Friday, May 19, 2006

نبيها خمسة للكويتيين جميعاً

نبيها خمسة للكويتيين جميعاً

في محاولة لتجيير الحملة الشبابية لمصالح شخصية، تشهد كواليس حملة المطالبة بتقليص الدوائر إلى خمس هذه الأيام محاولات عدة من طرف الإخوان المسلمين لاختطاف الحملة البرتقالية لحساب مصالح إنتخابية رخيصة، ولعل الأخطر من ذلك هو محاولة الإخوان تغيير مسار الحملة لصالح "تقليص الدوائر" فقط دون الإشارة للدوائر الخمس.


المحاولة الأولى .. اللافتات

عندما بدأت حملة "نبيها خمسة" أو "الحملة البرتقالية" تلقفها الكويتيون وآمنوا بها دون معرفتهم بأسماء الشباب الذين يقفون خلفها أو من هم، بل رددوا معهم "نبيها خمس" لإيمانهم بقضية وطنية أتت من قبل شباب وطني مؤمن بأهمية الإصلاح. بدأت الحملة بموقع "5 لأجل الكويت" تلتها المظاهرة البرتقالية أمام قصر السيف التي نستطيع أن نقول بأنها كانت الشرارة التي أطلقت الحملة وأنزلتها للشارع بشكل جديد، وأعقب ذلك وضع لافتات "نبيها خمس" في نهائي كأس ولي العهد، ذلك بخلاف غزو الشباب البرتقالي (أو من سمتهم ولادة شباب الياسمين) للندوات الجماهيرية التي عقدت سواء باجتهادات من نواب أو من مجاميع شبابية أخرى. تلى هذه التحركات "ليلة الإرادة" في يوم الأحد 14 مايو، والتي قضى فيها مجموعة من الشباب والعائلات أمام مجلس الأمة في ما أطلق عليه بعد ذلك "ساحة الإرادة" نسبة إلى تلك الليلة التاريخية. وفي صباح اليوم التالي استيقظ الشباب على وقع لافتات كتب عليها "الائتلافية تبيها خمس"، ورغم أنها لم تعجب البعض منهم، إلا أن الغالبية لم تكترث، لأنها تعلم بأن دورها الوطني تجاه هذه القضية أكبر من الأسماء والمصالح، وتوجهوا جميعاً لقاعة مجلس الأمة ليجددوا صنع التاريخ بجلسة مجلس الأمة يوم 15 مايو والتي كانت حدثاً غير مسبوق في تاريخ الحياة السياسية الكويتية. ولم يكتف الشباب بذلك، بل توجهوا صباح اليوم التالي أمام مجلس الأمة حيث تعرض بعضهم للضرب من قبل القوات الخاصة، ليس لشيء سوى لأنهم أرادوا ممارسة حقهم الطبيعي في دخول بيت الأمة.

ولم تقف التحركات عند ذلك، حيث تم تنظيم تجمع في ساحة الإرادة بنفس ليلة السادس عشر من مايو تحدث به النواب التسع وعشرين المؤيدون لتصور الدوائر الخمس.

كل ذلك دون أن يعرف من هم هؤلاء الشباب الذين يرسمون هذا التحرك البرتقالي، والذين لم يكترثوا حتى بمنح نفسهم إسم تنظيمي.. فسماهم البعض "شباب البرتقالي" والبعض الآخر "شباب نبيها خمسة".

إلا أنه من الواجب أن نقف عند تلك الليلة الأخيرة، والتي لم تعجب البعض.. وإليكم التفاصيل..


المحاولة الثانية .. الميكروفون

حضر الإخوان المسلمون تلك الليلة –ممثلون بقياداتهم الطلابية والشبابية- مبكراً وسط حشود رافعة لافتات تحمل إسم القائمة الائتلافية التي تخوض إنتخابات الجامعة لمجموعة من شباب "نبيها خمس" مطالبين بوجود تمثيل لهم على المسرح ووجود عريف "من جماعتهم" للمهرجان الشعبي. وهدد الإخوان بأنه إن لم يتحدثوا فإنهم سيشغلون الميكروفونات التي بحوزتهم ويبدأون مهرجاناً خطابياً خاصاً بهم بين جموع المحتشدين!

وبالفعل، فقد قاموا بفصل الكهرباء عن السماعات الرئيسية وإيصال ميكروفونهم أكثر من مرة، إلى أن قام الشباب بوضع مسؤول ليقف أمام محول الكهرباء ليوقفوا عمليات التخريب!

ومع محاولات التشويش، من خلال التواجد بكثرة على المسرح ومحاولة سحب الميكروفون أكثر من مرة، أعطى شباب "نبيها خمس" الفرصة لمتحدثين من الإخوان المسلمين محاولة منهم لإنجاح الحدث ولإحساسهم بأهمية القضية، وقد تحدث عن الإخوان المسلمين نبيل المفرح رئيس الهيئة التنفيذية لإتحاد الطلبة، وأحمد الكندري عن إتحاد طلبة الجامعة. ولخلق التوازن، أعطيت الفرصة بالحديث كذلك لمحمد العريمان المنسق العام للقائمة المستقلة، وهو أحد العاملين بمجموعة شباب "نبيها خمسة" ليتحدث ممثلاً عن المجموعة. وقد أوقع ذلك الشباب في حرج كبير لوجود العديد من القوائم الأخرى والشعراء والفعاليات السياسية التي أرادت الحديث في هذه المناسبة إلا أنه تم منعهم وحصر الموضوع بالنواب فقط، لا سيما أن الإخوان المسلمون ضلوا واقفين بقرب الميكروفون طوال الليلة منتظرين فرصة سانحة أخرى للإنقضاض عليه بالإضافة إلى الظهور في الصور والتغطيات الصحفية والإخبارية!

هنا تجب الإشارة إلى إن شباب نبيها خمس يمثلون توجهات ومجاميع عدة إلتقت على قضية واحدة دون النظر للتكسب الشخصي، وكان من أهم مبادئها تجنب الظهور الإعلامي سواء من خلال أشخاص أو من خلال إسم المجموعة، حيث تم الإتفاق على عدم تحديد إسم للمجموعة، فالمهم هو القضية وليست المجموعة ويجب أن ينسب العمل لشباب الكويت المخلص المتفاعل مع هذه الحملة تنظيماً ومشاركة وليس مع الجهات أو الأشخاص العاملين بها.


اجتماع القوى الشبابية التنسيقي لليلة الإرادة الثانية

في ليلة الثلاثاء، أو كما سماها البعض "ليلة الإرادة الثانية"، تمت الدعوة إلى تجمع ليوم الجمعة في ساحة الإرادة، وقد لوحظ بأن الإعلان الأول الذي أعلنه شباب "نبيها خمسة" لم يشر لجهة منظمة، بينما حرص الإخوان المسلمون على ذكر بأنه يقام "تحت مظلة إتحاد الطلبة" للمحاولة للدخول على خط الحملة بشكل أكبر.

وقد عقدت القوى الشبابية إجتماعاً موسعاً يوم الأربعاء تم بموجبه تزكية لجنة لتبحث تفاصيل التنظيم لتجمع يوم الجمعة. واتفقت اللجنة على أن يكون المتحدثون هم المستجوبون الثلاثة (السعدون، المليفي، المسلم) بالإضافة إلى القوى السياسية. إلا أن الحاضرين فوجئوا بإصرار غريب من الإخوان المسلمين لوجود متحدث يمثل إتحاد الطلبة (نبيل المفرح) كعريف للمهرجان أو متحدث منفصل، في محاولة لتأكيد بأن الحملة باتت تقاد من الإخوان المسلمون ممثلين بقواهم الشبابية/الطلابية كإتحاد الطلبة. وقد حرص الإخوان كذلك لتبني اللون البرتقالي (والذي كانوا من المعارضين له بالسابق). وقد رفضت اللجنة وجود متحدث من إتحاد الطلبة وزكت أحد الأشخاص المشهود لهم بالحيادية كعريف للمهرجان لكي لا يجير لصالح أي جهة أو توجه، وتم فض الإجتماع على هذا الإتفاق وتوزيع التكاليف.


المحاولة الثالثة .. إعلان الصحيفة المفاجئ

إلا أن مساء الأمس، دعى أعضاء الإخوان المسلمون في اللجنة لإجتماع في العاشرة مساءً تم من خلاله طرح الموضوع مرة أخرى، وحضر هذا الإجتماع من مجموعة "نبيها خمسة"عدة قوائم طلابية بمختلف توجهاتها، والذين أكدوا رفضهم لهذه الفكرة ومحاولة ركوب الموجة من قبل الإخوان المسلمين والتكسب والظهور بمظهر القيادي للحملة رغم أنهم أتوا متأخراً. وقد امتد الإجتماع لأربع ساعات دون التوصل لنتيجة. وقد طرحت مجموعة "نبيها خمسة" مسألة إضافة متحدثين ليمثلون قوائم وإتحادات أخرى في المهرجان بالإضافة إلى إتحاد الطلبة، إلا أن الإخوان رفضوا بشدة بعد مشاورة قياداتهم هاتفياً. وقد انتهى اللقاء على عدم التوافق. ولم يكتفي الإخوان بذلك، بل أوصلوا رسالة واضحة ومباشرة من أن عدم التقيد ببرنامجهم المطروح سيواجه بالقوة!

وعقب الإجتماع (فجر اليوم) شوهد الإخوان المسلمين وقد شدوا ركابهم في ساحة الإرادة لحراسة المكان وضمان عدم حضور غيرهم وتحقيق أسبقية التواجد منذ الفجر! وتظهر في الصورة اللافتة التي وضعتها مجموعة "نبيها خمس" وهي المكلفة بها حسب الإتفاق، إلى جانب لافتات أخرى أحضرها الإخوان لا تشير إلى الدوائر الخمس!




ولم يكتفوا بذلك، فرغم الإتفاق على عدم وجود جهة منظمة رسمياً، فقد نشر إتحاد الطلبة إعلاناً في صحيفة القبس اليوم يدعو الكويتيين للحضور، داعياً إلى تقليص الدوائر.. فقط! دون ذكر الدوائر الخمس!



ركوب الموجة وموقف الإخوان الضبابي

وهنا تتضح الرؤية بشكل أكبر لمسألة "ركوب الموجة" و "إختطاف" الحملة لصالح تجييرها لمناح أخرى تتصل بموقف الحركة الدستورية أكثر من إتصاله بالتحرك الشعبي الدافع لتقليص الدوائر إلى خمس. حيث لا يخفى على أحد موقف الحركة الدستورية الإسلامية الضبابي في الأيام الأخيرة من مسألة الدوائر الخمس، فبينما يعلنون –على استحياء- تأييدها، فإن وزيرها إسماعيل الشطي يبقى في منصبه بالوزارة بالإضافة إلى احتفاظه (حتى هذه اللحظة) بمنصبه في المكتب السياسي للحركة كذلك. وقد أعلنت الحركة على لسان بعض نوابها بأنها "ليس لديها ممثل في الحكومة"، فإن كانت هذه هي الحقيقة، فلماذا يحتفظ إسماعيل الشطي حتى الآن بمنصبه في المكتب السياسي للحركة الدستورية الإسلامية؟

لقد شهدنا نفس محاولات "ركوب الموجة" من طرف الإخوان المسلمين في استغلالهم لإسم "الحركة الدستورية" الذي أسسه أعضاء مجلس ١٩٨٥ المحلول الذين قادوا "ديوانيات الأثنين" لعودة الحياة النيابية في الكويت إبان حل المجلس في ١٩٨٦ ، ثم أتى الإخوان المسلمون بعد التحرير واستغلوا شهرة وشيوع إسم "الحركة الدستورية" وأضافوا له كلمة "الإسلامية" ، وبالمناسبة كانت هذه أول مرة تستخدم كلمة الدستور والديمقراطية في أدبيات الأخوان المسلمين ، وهم الذين شاركوا بلجنة تنقيح الدستور أوائل الثمانينات ، وها نحن نشهد التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى.

لا أحد يملك أن يمنع أي تجمع سياسي من المشاركة في الحملة ، بل مطالبة الإخوان المسلمين في الخمس دوائر مكسب للقضية لأنها قضية وطنية بالدرجة الأولى ، لكن عملية الاختطاف المنظمة للحملة وتجييرها لمصلحة الإخوان المسلمين هي جريمة بحق كل من آمن بالخمس وغرس علماً وأرسل رسالة وحضر تجمعاً لا لشيء بل لمصلحة الكويت ، فيا إخوان مسلمون الكويت تريدنا جميعنا معاً ضد الفساد وهذا ليس الوقت للتكسب.


حملة "نبيها خمسة" للكويتيين جميعاً

إن ما يجري وفقاً لتحليلاتنا هي محاولة إختطاف منظمة للحملة، بدءاً من تبني اللون البرتقالي الذي كانوا يرفضونه وانتهاءً بتقديم ممثل الإخوان في المجلس البلدي مقترحاً بتسمية الساحة المقابلة لمجلس الأمة بـ"ساحة الإرادة"، وكأنه إختراع أو مبادرة من الإخوان.. رغم أن الإسم بدأ يتداول منذ الأحد. إن الإخوان المسلمين لم يكتفوا فقط بمحاولاتهم شق كتلة الـ29 نائباً، بل باتوا الآن يشقون الصف الشبابي والركوب على ظهور شباب لم يعمل سوى لوطنه وذلك لمصالحهم الآنية سواءً في جامعة الكويت أو لتجيير القضية والدعم الشعبي بشكل مزيف لكي يدعوا فقط لتقليص الدوائر وليس للدوائر الخمس.

لقد وقف الناس مع الحملة البرتقالية دون معرفة شخوصها، ونؤكد بأن هذه الحملة لن تتوقف، بل باتت أقوى من ذي قبل خاصة بعد الإجتماع مع الإخوان المسلمين حيث انكشف موقفهم الرمادي من القضية ومحاولة تجيير الحماس الشعبي لصالح مطالباتهم وليس لصالح الشعب الكويتي. فقد اتفقت جميع عناصر الحملة البرتقالية بعد الإجتماع بدعم مسيرة الدوائر الخمس وعدم الإكتراث للمحاولات الساعية لتخريبها، وقد أخذ المجتمعون عهداً على أنفسهم أن يستمروا على نفس النهج.. وإن كنا نبيها خمسة.. فإننا لم نكن إصراراً على ذلك أكثر من اليوم.

رغم كل ما سبق ، سوف نحضر تجمع الليلة الذي قمنا بالدعوة إليه بالأساس والذي يحاول الآن الاخوان المسلمون اختطافه لأننا نؤمن أن القضية هي الأساس بغض النظر عمن يتكسب من ورائها ، وإن طالبوا فقط بـ "تقليص الدوائر" من دون ذكر الخمس ، وهم معذورون لأنهم ينتظرون الأوامر من قيادتهم العليا ، أما نحن فهذا ليس أسلوب عملنا لأننا نحن من يحرك القوى السياسية من خلال التحرك الشعبي وليس العكس ، لذلك سنتواجد هناك ونكرر بأننا "نبيها خمسة" ولا شيء غير ذلك.

نحن نعلم بأنك بينما تقرأ هذا الموضوع قد تقول "مو وقته"، ونعلم أن هناك من سيستغل هذا الموضوع لضرب وحدتنا وتثبيط إرادتنا ، إلا أن هذه الحملة لم تعد حملة "شباب نبيها خمسة" فقط، بل باتت حملتك أنت، ومن حقك أن تعيش أجوائها وتعلم ما يدور بكواليسها.. فأنت نجاح هذه الحملة وأنت "شباب نبيها خمسة".ـ

75 comments:

أبو جيج يدور نعاله said...

تصرف حكيم بكشف ما يدور خلف الكواليس

نبى إنعرف مواقف كل الجماعات المشاركة بالحملة حتى لا ننصدم وقت التصويت بإنقلاب المواقف

Mohammad Al-Yousifi said...

بيني و بينكم صج مو وقته

أحترمكم و احترم شفافيتكم بس ضيقتوا خلقي بهالموضوع

يعني أنا شخصيا لاحظت محاولة اختطاف الحملة على قولتكم ليلة الارادة لكني بالعكس قلت اذا الكريدت يونسهم خل يستانسون

و قلت عقب ما نخلص و نحقق هدفنا لكل حادث حديث و الصور و الأفلام و المواقع الألكترونية موجودة و واضح فيها من الي كان موجود بالبداية و مثل ما قلتوا مو مهم منو يطلع اسمه المهم هو الكويت و مصلحتها

الأحداث السياسية الشعبية كثيرة جدا و اليايات أكثر فلا نستعجل و نحرق عمرنا من أول شرارة و خلوا النفس طويل

مع احترامي للجميع لكن بعض طلبة الجامعة و صغار السن مو عارفين يشوفون الموضوع من الزاوية الصحيحة, أهدافهم قصيرة المدى و ساذجة

يا جماعة احنا بعصر التكنلوجيا و اللي يبي ياخذ كريدت و يتكسب عالموضوع خل اييب كاميرا و يصور روحه و يفكنا

نصيحة مني لكم حاولوا اليوم بعد الصلاة الالتقاء بهم مجددا و الاتفاق معهم مرة اخرى, نعم لن نتنازل عن الخمس, لكن وجود كل الفئات ضروري و خاصة الاخوان و ابناء القبائل لأن الناس تصيد سالفة ان احنا بس شباب و بنات الكول و الفري و الدلاليع

لنركز على هدف المدى الطريل و لا نحرق عمرنا بخلافات هامشية لن تفيد الكويت

شكرا

As YoU LiKE said...

بالسابق، حذرت من الاخوان بأحدى المنتديات التي يعرفها "الطارق" وحاربت الاخوان لأجل فكرهم لا لأجل الاسلام.

المطلوب منكم ياجماعة نبيها خمس، ان تتحدون بكل القوائم والاحزاب معاً ضد الاخوان.

بالنسبة للأخوان، كنت متوقعها من زمان من تخاذل موقفهم مع مرور الايام، في جماعة تقوم على ... أدفع لي، اتبعك.

صلاااااااااااااة :)

Arfana said...

أقترح التالي

لتأتي كل جهة بيافطات عليها اسمها والتركيز على الدوائر الخمس

الهدف
1- تأكيد هدف الحملة
2- إظهار الجهات المشاركة بأسمائها لاستقطاب تابعيها الذين قد يكونون متحمسين للفكرة وبانتظار توجه تكتلاتهم
3- عدم التعرض المباشر للإخوان ويكفي تعرية موقفهم الضبابي كما سماها المبتدئ
الحضور ثم الحضور ثم الحضور الليلة
وهم نبيها خمسة
"ربنا يقرف اللي كان السبب"

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...
This comment has been removed by a blog administrator.
A3sab said...

wow have i missed a lot!
I said in one of my previous posts:
"هدفنا خمس دوائر لو انتحالف مع "الشيطان

For now we have to set aside our differences we'll settle our scores later.

walladah, i read your post but i didnt get it at first. I now got the whole picture. :-(

forzaq8 said...

لو بدئوا بروحه قلتم تشويش
لو ما حطوا شىء قلتوا وينهم

والله حاله

و كلام مثل كلام ولاده هو الى راح يفرق


ليش بس الاخوان الملامين ؟
ليش دائما مطالبين بكشف حساب ؟
وين الشيعه ؟
و ين الى طبلوا بالفتح العظيم لما وزروا معصوعه و قالوا هذى صاحبتنا
و يوم صارت الصجيه خلاص ما نبيها

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Nooni said...

أنا مو قلت بالبوست الي قبل أشم ريحه زفره!!

لان ثاني يوم من ليلة الإرادة الاولى نزلوا لافتات و برسورات بالجامعه يطالبون بالاصلاح و المواجهة مع القائمه المستقله و قامو يتكلمون فيهم.

و ليله الاراده الثانيه كانت في شوشرة بالمكان ...

كل هذا عشان يذكرونا اشلون اهما مهتمين بالمصلحة الطلابيه داخل و خارج الجامعه..

لإي راي الشخصي اسم الدامعه المفروض ما يقترن بالحركه السياسيه بالبلد لكن اسم طلبه الجامعه ممكن ان يقترن.

للقائمه الاتلافيه: الله يخليكم خلو لعبكم داخل سور الجامعه، مو كافيكم البلبله الي اتسونها كل سنه بالجامعه تبون اتسونها بالعامه الحين؟؟كافي ولدنه

شباب الياسمين: سيرو و نحن من ورائكم نسير، نطالب بالخمس لحب هذا البلد و للنهوض بشعب له كلمه و موقف.

زيادة الوعرات و المطبات في طريقكم، ما هي الا دليل على صواب مطالبكم، ما هي الا دليل على قوة تأثيركم، ما هي الا دليل على صحه موقفكم.
كل هذا للتشكيك و التفكيك، لكن الفريق البرتقالي قوي، عزيمته و اصراره ما اتفككها امور ثانويه من الاعيب جامعه الكويت و احزابها

يعطيكم الف عافيه شباب الياسمين، والله حتى الياسمين اشويه عليكم.

طائر بلا أجنحة said...

الموضوع ليس بأن بالمشاركة أخواني الموضوع معني بأغتصاب الحملة و تجييرها لهم لكي تتاح الفرصة لهم و للحكومة أن يوجهوها كما يريدون
القضية ملك الجميع لكن محاولة التفرد ببجاحة من قبل الأخوان عليها علامات إستفهام كثيرة
و أيضا عدم و ضوح الموقف فيه علامات إستفهام أكثر و الذي حضر يوم الأرادة رأى أن الأخوان لم يرفعوا ولا حتى ورقة مكتوب عليها أنهم مع الخمس دوائر
حب الوطن هو الذي حرك الجميع لبدء
"نبيها خمسة"
و الخوف على الوطن هو الذي يجعلنا نقول لا للأخوان.

أيضا و للأمانة التاريخية طبقا لمصدر من الأجتماع يجب الأشادة بماقام به الشباب السلف يوم الأمس في الأجتماع حينما أعلنوا موقفهم الرافض و بحزم تجاه ما يقوم به الأخوان من لعب و عهر سياسي و أعلنوا وقوفهم و دعمهم و شهادتهم بأن نبها خمس هي نتاج ليس للأخوان أي دخل فيه

forzaq8 said...

ولاده

غنم ، اقزام ، جراد ، ما وراهم إلا الدمار

كل هذه صفات قذفتيها عليهم
مثلا تتوقعين الواحد يفرح لما تنقال عنه

Hashemy said...

مايصح الا الصحيح التجمع واضح الهدف وهو تقليص الدوائر الى 5 ومن كل مكان عبر الجرايد والفضائيات يبين ان المنطلق هنا هو الشعب الكويتي وخاصة الشباب منه بعيدا عن اي تيارات سياسيه او حزبيه ودينيه وغيرها

وشي طبيعي الكل يبي يجير حق نفسه من البدايه عشان ينسبه عمل او انجاز بالمستقبل بس انا اقول برايي المتواضع ان الشمس مايغطيها منخال وانا كويتي حاليا خارج البلد ارى الاخبار عن طريق الانترنت والجرايد والفضائيات ماشوف الا اهل الكويت وشبابها اللي وقفوا بره وداخل مجلس الامه وهزوا البرلمان ليس الاحزاب والتيارات الدينيه
والمواطن الكويتي سواء بداخل الكويت وخارجها اكبر من ان ينظر انها حركه اتت من حزب معين او تيار ديني وراها

والناس اللي تبي تستفيد من ورا هالحمله اللي تجمع كل اهل الكويت اهي ناس مكشوفه تصطاد بالماي العكر والفساد منها وفيها لانه تخدم بالنهايه مصالح شخصيه بعيده كل البعد عن مصلحة الكويت في الخمس دوائر

واشكر كل اخواني بساحة الصفاة على كل جهودهم الجباره ويعطيكم الف عافيه يا كويت جونيوز فعلا الكويت تحتاج ناس مثلكم يسعون نحو الاصلاح من خلال حملاتكم في المدونه وتظاهراتكم الف شكر

أبجديتي said...

!هكذا دينهم دائما، ثوب و لحى بها يكتسون

Eb9ara7a and his Wife said...

mawthoo3kom malah da3i kelesh !
Ete7ad el6alab ymathel rasmiyan 6alabt elKuwait fa 3adi y7i6 esma
و ترى ما سمعنا من مواقع أو شخصيات الإخوان إنهم احتجوا على ان النيباري او الخطيب اكثر ناس يتحجون بالمهرجانات

نقول هالكلمة لأن ندري ان موقعكم من المواقع اللي تجمع الصف مو تفرقه

Good luck

The Simper said...

مشكلتكم يا أهل اللون البرتقالي انكم كنتم صافين النية و هدفكم وطني...

وبعدين يوكم من يحب انه يرفع نفسة و ينسى غيرة مثل هذول اللي اسمهم "أتلافية" و دايم يبون يتلفون الشعب بأعمالهم اللي دايما تفرق الكويتين.

jkjkj said...

عيب .. عيب .. عيب

شفيكم ياشباب الكويت ترى مو وقته هالسوالف للاسف محاولات الائتلافيه لكن المفروض نكون اقوى من جذي صدقوني الحكومه هدفها دايما ان تنشغل التيارات المختلفه في الكويت بخلافات بينهم وهذا يؤدي الى ضعفنا وبالتالي خسارة القضيه "قوتنا.. في اتحادنا" فلنتحد مجددا ضد الفساد مادام الهدف واحد وهذي فرصه تاريخيه مالازم نطوفها من اجل كويت افضل. ركزو مره ثانيه على الهدف الاساسي ولاتخلون نشوة وفرحة الانتصار اللي تحقق تخليكم تتهاونون او تلتفتون لخلافات جانبيه ويعطيكم العافيه والمجد والعلياء للكويت

بو سالم said...

قبل تجمع الليله و تحت طلب الأخ
KuwaitVoice

http://www.youtube.com/watch?v=bYOXgRu8AtY

كل الشكر لكل من
kila ma6goog, ayya, alommah.org
و سامحوني على اقتراض صور من عندكم

ولنجعلها ليلة إرادة لكل أبناء الشعب الكويتي

Mother Courage said...

will be there inshallah


بس ياليت تخلون شباب وبنات ينظمون ويحرصون ان كل اللي موجودين يتواجدون في جهه واحدة بحيث يبين العدد و لانتشتت

Unknown said...

ما ألومكم على هالبوست, أنا أتابع الحملة من الخارج وحز بخاطري أول ما شفت يافطات القوائم بالصور,كأنه فاتحلك لوكل ستور اترزق الله ولا صار في زباين ايي فرانشايز عبر الشارع ويخرب عليك أو يشتري محلك. ليش قصر النظر هذا, إذا فعلا الدافع وطني شماله الترزز؟ وطنك هذا ما يستاهل تبذل مجهود عشانه؟ بدون مصلحة شخصية؟

رجااااء يا شباب كبروا عقلكم شوي واتركوا انتخابات الجامعة بالجامعة. ولو ما كنت عارف أنه أساس الحملة بدأ من شباب همهم فعلا وطنهم كان ظنيت السالفة قوائم ومزايدات طلابية جامعية ولا شاركت أو اهتميت أتابع وأعرف الكثير ممن يشاركمني نفس الشعور

وفقكم ربي

Arfana said...

Walladah - Forzaq8 - Kuwait4ever - as you like - judy abbott - the simper - طائر بلا أجنحة - الطارق - بنت أحمد

"فرق تسد"

من 10 إلى 25
و تفشى الفساد

ولما أخيرا توحدنا على الخمس.. رجعت محاولات التفريق

لكل من يساهم في تأجيج الخلافات، لي سؤال واحد

كيف يخدمنا هذا التصعيد الغير بناء ضد بعضنا؟

الصورة أوضح من الشمس

نبيها خمسة
لا تفاوض
لا تنازل
ولا انشقاق
وحطوا أساميكم طالما تدعمون الخمس دوائر


وبلاش تقرفونا والنبي

لا نكرر أخطاء التاريخ

ركزوا على الحضور اليوم وتذكروا أننا معا: اسلاميين ليبراليين شيعة بدو حضر مستقلين وأي "ليبل" تختارونه - المهم .. كوييييييييتيييييييين

نبيها خمسة

نشكر محاولات الشباب لتأهدئة النفوس
هاشمي - قهوة - أبجديتي - زوكا - بومحمد - غنيمة وريلهاوعيالها - Freedome4ever

معاكم ثابتين وانتو فعلا - positive model!

Mother Courage said...

ونسيت لا اقول عيب و الله عيب على القوائم هالحركات ...ترفعوا شوي

Q8Maverick said...

I'm SAD..
I hope everybody will think of Kuwait first tonight before doing anything stupid.

If something goes wrong tonight believe me we will end up with 25. We need 10,000 people today, to convince everybody that the movement is alive and there is no crack.

neelaah said...

اعتقد انه الوقت مو مناسب علشان نتكلم عن
لمن نجير الحمله الشعبيه

و بما انها شعبيه فمن المنطق انها تشمل جميع فئات الشعب سواء مستقلة او وسط او ائتلافيه

كثر الله خيرهم ان حضروا و طلعت صورة الحضور اكبر لانه هذا الهدف من الحمله انه نبين للحكومة انا غالبيه فئات الشعب مع التقليص

و اذا في ناس تقيس المسأله بالعدد فحضورهم يدحض حجج الناس اللي تقيس الامور بمقياس العدد

اعتقد انه مو هدفنا انا احنا نسجل موقف كثر ما هدفنا انه احنا ننجح الحمله
و التاريخ لا يزور -بضم الياء

النوخذه said...

الحين بديت اتاكد انه حملتكم وراها احد مو حسب ما يدعون بعض الاخوان انها تنظيم شبابي بحت لكن اتمنى ظني مو بمحله..................................
الاخ رحمه اذا انت للحين شاك انه كلامي عن انشقاق الكتله الاسلاميه عن ال29 اشاعه فانطر لي الاثنين و شوف بس تاكيدا على انشقاق العدوه احب اقولك انه الحكومه بدت تضغط عليه بتهديده على سالفة تركيه.........................

عندي اخبار شبه مؤكده انه سمو الامير راح يقابل جميع النواب و ا عضاء مجلس الوزراء غدا

ValenciaLover said...

معاكم موجودين على طول الخط، لمصلحة الكويت أولا وأخيرا، واللي حاط اسمه كيفه، مخهم على قدهم...
لكن لا ينسون إن الهدف الأساسي هو توحيد عيال الديرة لصالح هذا الوطن

ويعطيكم ألف عافية

ونبيها 5
نبيها 5
نبيها 5 فقط لا غير

The Simper said...

الحين الأئتلافية مو بس شغلهم الجامعة؟؟؟

ما شفنا مستقلة و باجي الاسامي على موضوع الدوائر

بس شفنا اسم الكويت

شكو إرزون اسم الأئتلافية في كل مكان؟؟؟

سوري.. بس ابطون الجبد

عبدالرحمن said...

اتمنى من شباب نبيها خمس التوضيح الكامل لشخصياتهم حتى لا يطمع الاخوان ولا غيرهم بخطف هذه الحمله

Mohammad Al-Yousifi said...

يا شباب , باقي 3 ساعات على موعد التجمع

أرجوكم شوية حكمة على شوية صبر على شوية تطوف

لازم نتفق على بعض الحقائق

كل اللي يوم الجمعة بالليل يهد عطلته و ايي التجمع هو شخص واعي لمصلحة الكويت بتقليص الدوائر مهما تدنا مستواه العلمي و الثقافي

لذلك فيجب علينا احترام عقل الجمهور, سالفة ان نبي الدوائر خمس هذي خلاص حقيقة معروفة و الكل يناديني يقولي ها نبيها خمسة؟

سالفة اللون البرتقالي دخلت التاريخ و اذا أحد مو لابس برتقالي و مو حاط شعار برتقالي لن ينقص من قوة الحملة و تركيزها في أذهان الناس

لذلك دعوهم يأتون و يحطون لافتاتهم ما راح يضركم شيء, لا تحاتون و توسوسون على سالفة منو يتكلم و منو قبل منو و منو يحط اسمه

أنا شخصيا ما ودي أي طالب يتكلم بالتجمع لأنه اذا حضر الماء بطل التيمم, السعدون و الخطيب و المسلم و البراك و الجري موجودين و اييك طالب يبي يتكلم

كأنك تقولي هد مباراة برشلونه و اقعد طالع مباراة اليرموك و الساحل

في اشاعة تقول انكم بتقاطعون الليلة , أتمنى ان الاشاعة تكون خاطئة , الحضور واجب عليكم و لن نطوفها لكم اذا ما حضرتوا

تأملنا فيكم خير فلا تخذلونا

نراكم هناك

Mohammad Al-Yousifi said...

مشكورين جميعا

أنا حطيت المقالة لأني أنا شخصيا كنت أسمع بدواوين الأثنين و ما أدري شنو قصتهم , حبيت أفيد و أستفيد


لكم جزيل الشكر و الامتنان

نراكم امام المجلس

Q8Maverick said...

المهم الحضور اليوم يا جماعة.. اتمنى استخدام العقل و البعد عن الحزازات

فليكن اليوم تأكيد لوحدة الكويت في مواجهة الفساد

Unknown said...

انا اتفق مع مقولة ان الحملة لجميع الكويتين وان كانت لحزب او تيار فافضل تسميته تيار الكويت لان العمل الذى يدار حاليا هو من اجل كويت المستقبل

والتطرق لهذا الموضوع والتجيير لمصالح شخصية من الخطأ التطرق له فى هذا الوقت واتوقع ان ما يجب ان يكون هو التنسيق بين التيارات الوطنية جميعها
فان يكون هناك منسق من المنبر والتجمع الوطنى والاخوان وحتى الحركات الطلابية يجب تنسيقها بان تتفق بان يكون هناك ممثل لكل قائمة طلابية ينسق عمل القائمة
هذا الدور دور وطنى وليس محصور على احد تسمية اشخاص زائلين هو امر خاطئ من هم هؤلاء لكى تزج اسمائهم
الوطن ام هم ؟
هنا المنطلق الوطن اولا ومن ثم الاشخاص
ما تحتاجونه هو التنسيق اخوانى وانا مستعد للمساعدة فى تجميع التيارات الوطنية جميعها وان نجلس وننسق بما فيها الحركات الطلابية وان كان هناك استعتداد الرجاء ارسال رسالة الكترونية لى
شكرا

Mohammad Al-Yousifi said...

بو سالم عجيب الفيديو

مشكور و كثر منه

Q8links said...

مثل ما قال أخوي الطارق

ما راح أرد رغم أني أملك الرد

وأشجع كل القارئين من شباب الائتلافية على عدم الرد الآن

خلونا نسمو فوق الاختلافات الآن ونتوحد

هذي أمنية الوطن وغيرها من جماعة الفساد أننا نتفرق وكانوا منذ البداية يحاولون التفرقة بين الصفوف

أحنا أكبر من هذي الممارسات، دعونا نؤجل خلافاتنا لما بعد

Jandeef said...

توضيح للجميع ولمن قال "شفيها إذا شاركت الائتلافية والاتحاد"

مبتدئ قال في الموضوع:


"لا أحد يملك أن يمنع أي تجمع سياسي من المشاركة في الحملة ، بل مطالبة الإخوان المسلمين في الخمس دوائر مكسب للقضية لأنها قضية وطنية بالدرجة الأولى ، لكن عملية الاختطاف المنظمة للحملة وتجييرها لمصلحة الإخوان المسلمين هي جريمة بحق كل من آمن بالخمس وغرس علماً وأرسل رسالة وحضر تجمعاً لا لشيء بل لمصلحة الكويت ، فيا إخوان مسلمون الكويت تريدنا جميعنا معاً ضد الفساد وهذا ليس الوقت للتكسب."

-------

المسألة ليست "ليش حطوا اعلاناتهم وليش ما يشاركون" ، المسألة أن اعلان الصحافة اليوم نزل دون تنسيق مع أي أحد في اللجان المنظمة ، يعني الجميع اليوم تفاجأ من الاعلان ، كما دخلوا اجتماع الأمس ببرنامج جديد حاولوا فرضه على الجميع غير البرنامج المتفق عليه الليلة السابقة من الجميع

نكررها مرة أخرى ، لا أحد يملك أن يمنع أي أحد من دعم القضية ، ولكن أن تأتي بنص الحملة وتضرب بجميع الجهود عرض الحائط وتقول أنا الذي أقودها ، هذا ما لا يقبله أي أحد شارك أو نظم فيها.



الأخ العزيز الطارق
، ولو لا أنك عزيز على ساحة الصفاة لما رديت

لا أحد مستفيد من المقال ولكن كما قلنا هي حملة الجميع وليست حكراً على أحد ، ومن واجب الجميع معرفة ما يدور بالكواليس

لو أردنا الاستفادة من الحملة لوضعنا أسماءنا ، أو لوضعنا اسم ساحة الصفاة على اللافتات والباجات ، ولكن منذ البداية اتفقت جميع الجهات المشاركة على عدم نسبها لأي أحد حتى نبتعد عن التكسب

ولم نستهين بالإخوان المسلمين فأرجو قراءة الموضوع مرة ثانية حيث قلنا فيه "دعمهم للقضية مكسب لها وللكويت"ـ

وأخيراً اللجنة الوزارية ذكرت في تقريرها بما معناه "الخيار الأول الخمس دوائر ، وإن اختار مجلس الوزراء لأسباب هو يراها العشر دوائر فهي أفضل من الخمس وعشرين" ، هذا على ذمة مشاري العنجري في تلفزيون الكويت
إذاً لا يكفي أن تذكر تقرير اللجنة الوزارية ، الحملة منذ بدايتها مركزة على "خمسة"


الأخ النوخذة
أرجو قراءة ردي على الأخ الطارق ، صدقني سهل جداً على كل من شارك بالحملة وضع إسمه عليها ، ولكن آثر الجميع الابتعاد عن ذلك


كله مطقوق
الإشاعة غير صحيحة ، وقالها مبتدئ بالموضوع "سوف نحضر الليلة"


الأخ رحمه

المسألة ليست إعلان ولافتة ، المسألة حضور الاجتماعات والاتفاق مع اللجنة المنظمة على أمر ، ومن ثم ضرب الاتفاق عرض الحائط والتصرف بشكل منفرد


الأخ مشاري
هناك تنسيق من جميع الجهات بما فيهم الإخوان ، ولكن الجميع ملتزم بعدم ذكر الأسماء باستثناء الإخوان الذي لم يلتزموا ونزلوا إعلان اليوم ولافتات ليلة الإرادة المذيلة بإسم قائمتهم
------

على فكرة للجميع

مجموعة من الشباب السلفيين هم جزء كبير من منظمي الحملة ، وهم مستاؤون جداً لتصرفات الإخوان ، فليست كما يقول البعض الحملة محصورة على مجموعة معينة لأنها لكل الكويتيين وأعتقد الذي حضر التجمعات يرى ذلك


على العموم

يبدو أنه حصل اتفاق الليلة وتم حل الإشكال

والله يوفق الجميع لما فيه خير للكويت

Unknown said...

شكرا اخوى جنديف
واكرر العمل الوطنى لا يقتصر على احد والناس تعرف جيدا من هم وراء الحملة ولا داعى ان يتزاحم الكثير وكل شخص يأخذ حقه فى التعبير عن رأيه

Mohammad Al-Yousifi said...

مشكور جنديف عالتوضيح

هذا اللي نبيه

نبي نكون يد وحدة في وقت الأزمة

حتى لا نشمت الجرايد الصفرة فينا

شكرا جزيلا و سامحونا عالقصور

Arfana said...

Kuwait4ever,

7aggik 3alay! I manually wrote the nicknames to respond and made an obvious error.


ya3teek el 3afya o 3asak 3al gowwa o keep going.

My sincere apoligies!

Arfana said...

jandeef,

thank you o killena bna7thir.

Yaben bin ra7ma has a very good point about nashr el ghaseel!

q8y_saint said...

الزملاء بساحة الصفاة
تحليل اكثر من رائع و صحيح ١٠٠٪١٠٠
للذي حدث و كاتب الموضوع مبتدأ كانه كان معنا اذ تحدثنا بالموضوع من يوم الثلاثاء حيث وضحت خظة الاخوان
و كما وضح في موضوعه بان هذه ليست المره الاولى التي يقومون بمثل هذه الاعمال و قد شهدناها منهم في دواوين الاثنين و في حياتنا الجامعيه عن طريق ممثلهم القائمه الاتلافيه
ولكن ما الحل فنحن نريد انجاح حملة نبيها خمس و هم يريدون الظهور و التكسب اعلاميا منها .
و للاسف هذا التسائل لا يوجد له جواب او حل
كل ما نستطيع قوله الله المستعان

Q8Maverick said...

جنديف:
خوش خبر ان تم الإتفاق الليلة.. يا شباب لا تنسون ربعكم خارج الكويت نبي الصور لايف.. (نغزة حق كله مطقوق)

الله يوفقكم و لا يفرق بينكم.. و ينصرنا على قوى الفساد

أتمنى ان حشود الناس تمتد من ساحة الإرادة إلى قصر السيف

Q8links said...

رغم التوضيح لكن الهجوم مستمر من البعض ضد الائتلافية

سوف ألتزم بعدم الرد رغم سهولة الرد على مقال مبتدئ والتعليقات

ونجعل هدفنا الكويت ونؤخر خلافاتنا الصغيرة التافهة إلى ما بعد تحقق هدفنا

وهدفنا على فكرة مو بس خمس دوائر، الهدف مصلحة الكويت وتخليصها ممن يريد اختطافها وهم جماعة الفساد

ولا تنسون أن ساحة الصفاة يدخلها الغث والسمين والمصلح والمفسد، وهناك أناس يتعمدون شق الصف، فلا تلتفتوا لهم ولا تشغلكم الصراعات الجانبية

Abdul said...

لا حول و لاقوة إلا بالله ..... راحت الدوائر و فاز أحمد الفهد و شلته الخمة كالعادة ... بسبب خلافاتنا الداخلية .... كنا ننطر الضربة من برة يتنا من داخل من ناس كنا نتوقع إنا همهم بس الكويت مو شيء ثاني ... بسس شقول محد رجعنا ورى إلا هل جامعة في الكويت إلي مافيها شيي صح لا دراسة ولا حتن قوائم طلابية ... آسف على التعبيير بسس آنا وايد متحبط سامحوني

F said...

el shay wathe7 sarla cham yoom .. o agdar asameeh el moth7ek el mobkee
e7na wain o bele efakroon feeh ba3th ennas waaain
Nabeeha 5 la tensoonha .. layseer ma7a6 lehtemaam el khelafat el janebeya
el Kuwait Abqaa menkom ya ba3th ennas!

nEo said...

عيب عيب عيب عيب يا اخوان ,,,


عيب و الله تضيعونا في مثل هذا الوقت , لما وصلت قوتنا الى هذا الحد تضيعونا !!

عيب عيب عليكم يا من تدعون الاسلام و الصدق ,,

مو وقته نقاش تافه مثل ميكروفون او لافتات !!

كلنا لا حظنا هذا الشي يوم الثلاثاء اللي فات ,,, يوم شطيتوا بروحكم برة اللون و التنسيق بلافتاتكم الغريبة !!

لكن قلنا مايخالف كله يهون للقضية !!

بس طمع و قلة حية جذي انا ما شفت !!

عييييييييييييييببب عليكم يا اخوان ,,

لكن و الله كلنا عارفين نيتكم ,, بس مانقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم ,,,

ما خلصنا من الوطن و الاراجوزات مالوتهم ,, يانا ارجوز ملتحي بيصعد على ظهر الحملة و الشباب ,,,

عيييب عليكم ,, لكن رغم الاخوان و حركاتهم المشينة ,,, هم نبيها 5

Fouzan said...

:) عيش وتشوف




موفقين بالتجمع وناطرين الاخبار

F said...

لظرف معين ما قدرت احضر تجمع اليوم.. ياليت تبلغونا بالمستجدات
يعطيكم العافية

Q8Maverick said...

Good News Orange Revolution, I hope this will silence the doubters

Unknown said...

اخوانى مشرفين ساحة الصفاة مطالبة اخوية منى ياريت تمسحون هالموضوع لان بدأ يأخذ منحنى ثانى نهائيا غير المرسوم له
الكويت للجميع ومو حق فئة معينة للناس
وانا قاعد اشوف التعليقات تحبط اكثر ما اهيا تشجع واحنا محتاجين تشجيع لجميع التيارات

q8y_saint said...

زملائي اعضاء الصفاة
يسعدني تزويدكم ببعض الصور للتجمع الليلة تجدونها في
http://www.q8sants.blogspot.com/

q8y_saint said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Unknown said...

الكتلة الاسلامية تقسم على استمرارها بالاستجواب وتكملة مسيرة الخمس دوائر

nEo said...

يقال بان الحضور فاق المتوقع


الى الامام ان شاء الله


بدون ثقل طينة الاخونجية

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

شباب ساحةالصفاة
شباب نبيها 5
شباب الياسمين


مبروك نجاح التجمع الليلة
شكراً لجهودكم الجبّارة
وتسامحكم غير العادي


نحن فخورون بكم
بحماسكم
وطنيتكم

Q8Maverick said...

تقريبا كم كان الحضور؟؟

بو مـتـيح said...

شباب الساحة،

هذه مجرد فترة مخاض نحس بآلامها، وسنتخطاها، بعقلانية ...

والذي يحس بالألم هو الحي، وليس الميت...

نشكركم على هذه الروح الجميلة...

q8y_saint said...

الحضور جدا كبير
و اتوقع انه فاق ٢٠٠٠ شخص
على اقل تقدير

F said...

اييه هاذي الأخبار السنعه
قواكم الله

أبو جيج يدور نعاله said...

:)))))))))))))))))))))))))))))

As YoU LiKE said...

تجمع جميل، كلام قوي، أغلب الاعضاء الـ29 اقسموا على الخمسة وليس تقليص الدوائر، وبعضهم اقسم على الاستجواب وأعلن البعض مقاطتعهم للجلسة القادمة.

الحوار كان مميز، الا أن عدم التزام المتحاورين بالدقائق المحددة للحديث أتعب الحضور نوعاً ما.

قام النائب احمد المليفي بتمزيق كتاب طلب عقد جلسة خاصة يوم الاثنين القادم بشأن "اصلاح نظام الدوائر".


بالمناسبة، من هم جماعة "رجس" التي ذكرها مسلم البراك ؟

شكر خاص لكل القائمين على التنظيم

Mohammad Al-Yousifi said...

صور موجودة عندي

As YoU LiKE said...

كله مطقوق:
انا طلعت بعد العنجري، شصار بعدها ؟

Q8Sky said...

تنظيم حلو وكلام جميل وللاخوه الذين ما حظرة اذكر لكم اهم الاحداث :

1- تمزيق كتاب حيزبون مجلس الوزراء شرار من قبل النائب المليفي بناءا على طلب الجمهور

2- اعلان من قبل ناصر الصانع على عزل وزير المواصلات الشطي من حدس بقوله انه الحركه الدستوريه ليس لها ممثل الان بالوزاره

3- المقارنه التي الهبت الجمهور الحاظر والكبير جدا بالعدد بين الجاسمين جاسم القطامي وجاسم الخرافي واستحظار الدور الذي قام به ونقيضه الخرافي

4- بالنسبه للائتلافيه فحظرت وحاولت فرض ايقاعها برفع اعلام برتقاليه تحمل بدل " نبيها 5 " اسم " الائتلافيه " في محاوله رخيصه لتجيير الحركه التصحيحه المحاربه للفساد لانتخابات الجامعه ولمصالح طلابيه

هذا اللي يحظرني الحين وان شاء الله اول ما اذكر شي يديد راح احطه اهني .. وفقنا الله لما يحبه ووفق الله احبئانا اصحاب الثوره البرتقاليه

nEo said...

رغم انف الاخونجية نجح التجمع باسم الكويت و باسم الدوائر البرتقالية ,,, باسم شباب الكويت و شاباتها اجمعين ,,, ما يهزنا اراجوز مربي لحيته متستر بالدين ,, و لا يهزنا حفنة من مرتزقة الانتخابات ,, اللي يضربون عرض الحائط باي مصلحة وطنية تتعرقل مع مصلحة حزبهم ,, سيء الذكر ,,

تحيا الوطنية ,, يحا الدستور ,, و يحيا شباب الكويت ,, شباب الياسمين ,,

و الاخونجية الى مزبلة التاريخ الوطني ,,, كما عهدناهم

As YoU LiKE said...

q8i in disguise:
Thank You ...


الخرافي ... الله لايوفقك !

Jandeef said...

Bokiko

هدي اللعب شوي تكفه :)

الاختلافات في وجهات النظر واردة في أي عمل جماعي

تجمع اليوم انشاءالله نجح بفضل جهود الجميع والله يجمعنا على مصلحة الكويت

wakee7 said...

علشان الكويت

كلنا اخوان
كلنا سلف
كلنا منبر ديموقراطي
كلنا تجمع وطني
كلنا تجمع شبابي
كلنا سنة وشيعة
كلنا حضر وبدو

كلنا للكويت والكويت لنا

النوخذه said...

ولو انه مقال قديم شوي لكن يفسر بعض الاوضاع الي قاعد نعيشها في هل فتره

http://www.ahdaath.com/index.php?id=971

bo nasser said...

http://www.alseyassah.com/alseyassah/First_3.asp


اشتغلوا الجماعه .. طول هالفتره مو يايبين طاري الموقع .. بس عند ويهك حق سوالف الفتنه

! said...

وكيحه

صح لسانك
علشان الكويت

كلنا اخوان
كلنا سلف
كلنا منبر ديموقراطي
كلنا تجمع وطني
كلنا تجمع شبابي
كلنا سنة وشيعة
كلنا حضر وبدو

كلنا للكويت والكويت لنا

الكويتي الحر said...

لا ننسى كلمات سمو الامير الراحل

الكويت باقية ونحن زائلون
و
كلنا للكويت والكويت لنا

Sheba said...

Thank you again for being the only source of news & analysis i can trust

Q8links said...

لن نرد على الشتائم ولا على البذاءات التي قيلت

فليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء

اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون

Anonymous said...

I knew this would happen when I first saw them. They were increasing slowly & getting more & more involved. Now this situation accelerated. The Ikhwan should reach an agreement & compromise. Or withdraw if they don't agree.
In case anyone noticed, the majority of the people who were there last night, are from the Ikhwan and THEIR supporters, do they REALLY support the 5 dowa'er? I doubt it.
I give them credit for making such a smart move to use such a maneuver in order to promote the Ikhwan's own goals.
People, don't look at them kids, look at who heads them and who's pushing them to do this. Othewerise, they would've never done this on their own.
Who heads the Ikhwan & their various offshoots? :)

7amee elDyar said...

انا اعتقد مشاركة الاسلاميين بالـشو

راح يوقعهم بورطة حقيقية

لانهم قد لا يتمكنوا من الالتزام بمطلب الخمس

كتبت تحليل مفصل في مدونتي