Saturday, May 20, 2006

نقسم بالله العظيم .. نبيها خمسة


كنا قد أشركناكم فيما يدور خلف كواليس حملة "نبيها خمسة" من اختلاف في وجهات النظر في التنظيم طفأت على السطح مؤخراً ، ولم نشأ نشر ذلك إلا أن الحملة هي حملة الجميع وليست حكراً على أحد ومن حق الجميع معرفة ما يدور بها ، وقد راهن بعض الانتهازيين على أنها ستكون بداية النهاية للحملة ، إلا أنهم مجدداً خسروا الرهان فنسوا أننا نحن الديمقراطية ونحن من نجتمع ونتناقش ونختلف ونتجاذب ولكن نصل إلى أرضية مشتركة ترضي الكويت ، فكانت بداية البداية.

إن كل من انخرط في العمل الجماعي يعرف أن طبيعة العمل تقتضي الاختلاف في وجهات النظر للوصول إلى أفضل النتائج ، وهذا ما حصل في الأيام القليلة الماضية ، إلا أن "ليلة القسم" أتت لتسكت كل من حاول استخدام اختلاف وجهات النظر لضرب التحرك الشعبي الشبابي.

وها نحن نصبح اليوم على خبر تجمع شعبي يوم الأحد يقوم بتنظيمه نواب كتلة المستغلين الذين سفهوا تجمعاتنا وشككوا بأعدادنا وجنسياتنا ، ها هم يحاولون انتهاج نفس الخط ، ولكن تبقى الحقيقة ساطعة بأن في حملة "نبيها خمسة" الشارع هو الذي حرك القوى السياسية والنواب الـ ٢٩ وليس العكس ، فالقوة تبقى بيد الشعب وهو الذي يوجه ولا يسيره نواب أو قوى سياسية.

وعلى صعيد مواقف النواب فقد أكد معظم النواب على ثباتهم على تأييد الخمس دوائر عبر القسم على ذلك ، وأبرز تلك المواقف موقف النائب خالد العدوة الذي أشيع بأنه يقود كتلة من نواب التيار الديني للإنشقاق ومساندة العشر دوائر ، إلا أن قسمه البارحة وضع حداً لتلك التكهنات. أما في معسكر المستغلين فبرز خروج خمس نواب عن إجماع الكتلة كما أشرنا مسبقاً ، وهو ما وضع الحكومة في وضع صعب للغاية اضطرها للجوء لبعض أسلحتها الفتاكة ، فقد أكدت مصادر موثوقة جداً لساحة الصفاة أن خمسة نواباً من التسعة وعشرين تسلموا عرضاً من عرّاب الثلاثي بمليون دينار لكل واحد منهم مقابل تغيير مواقفهم ، وقد رفض البعض العرض لأنه لا يكفي.

وفي ضوء ذلك ، فقد تقرر أن يكون التحرك القادم للحملة هو حضور جلسة يوم الأثنين (على افتراض عدم حل مجلس الأمة) رغم قسم النواب التسع وعشرين على مقاطعتها ، وسيكون حضورنا دعماً لمواقف هؤلاء النواب أولاً ، وثانياً للتأكيد على أن يلتزم النواب بقسمهم الذي شهده المواطنون في ليلة القسم.

أما على صعيد مستجدات الأمور في القضية فنرى الصحف تروج لـ "الحسم يوم الأحد" في إشارة إلى أن يوم الأحد سيشهد أكثر من خطاب سمو الأمير ، وتشير كثير من الدلائل أننا متجهون نحو حل مجلس الأمة ، ولكن تبقى الخيارات مفتوحة نتيجة لتحركات اليوم وغداً من قبل القوى السياسية وأقطاب السلطة.

183 comments:

Abo Mohamed said...

وهم نبيها خمس

إيد بإيد .. نوصل للخمس إن شاء الله

7asoom said...


ديمقراطيا من حقهم ان يعملوا مثلما عملتم ولديه وجهة نظر ولكن اتمنى ان لاينحدر اسلوبهم الى الضرب من تحت الحزام ولو انني ارى ان تلك الكتلة لايوجد بها خطباء مفوهين من النواب بل ستنحدر الهجاءات و " التطنز" ..الخ

اتمنى ان من سيقوم بتصوير تجمعهم تلك الليله ان يحترس حتى لا " يتفلت" عليه بعض الرعاع من جانبهم

حفظكم الله




dalalyy said...

لتستمر أضواء السيارات منارة في النهار .

ولتزداد الالوان البرتقالية

ذلك هو الضغط النفسي الاكثر أثرا على كتلة المستغلين .

ولاّدة said...

جنديف

ونحن نقسم أن ندعم تحرككم الجميل بشكل مستمر ولن أقول للنهاية حيث لا نهايات لكم


الحل يعني استمرار وضع الدوائر على ما هو عليه وتأخير التعديل 4 سنوات أخرى
أليس كذلك؟

ماذا بعد الحل؟ هذا ما يجب أن يخطط له شباب الياسمين وكلنا ثقة بكم

q8links said...

يرجى ملاحظة أنه ليس كل النواب التسعة والعشرين قد أدوا القسم البارحة

منهم من كان خارج البلاد وعذره معه، لكن منهم من هو داخل الكويت ولم يحضر التجمع

يرجى من سكان دوائرهم ملاحقتهم في دواوينهم والاتصال بهم هاتفيا ليقسموا على تأييد الاستجواب وتأييد الخمس دوائر

من هؤلاء النواب؟

عواد برد

فهد الخنة

أحمد باقر

باسل الراشد

مخلد العازمي

حسين القلاف

راشد الهبيدة

يجب أن نضمن انضمامهم وثباتهم مع كتلة الخمس دوائر وذلك بالضغط الشعبي عليهم من قبل ناخبي دوائرهم

Abo Mohamed said...

أحمد باقر كان موجود أمس في التجمع

Um Khilly said...

Jandeef,

What do you mean when you say that some of the five MPs refused Ahmad AL-Fahad's one million KD offer "liannaho la yakfi"!! They want more money or what?

Please read my comment on the previous post to be careful about what you psot in this blog because many sources quote you selectively. Keep up the grat work.

Wafra said...

7asoom

تطنز لا تخاف … الشباب حق التطنز أساتذة .. أصلا اذا صار تطنز راح يزيدون جماعتنا …. لكن لا يصير قلة ادب ,,, و الادب عندهم قضيه نسبية … بس أرجوكم يا شباب الحمله نبي صور… لو عندي كاميرا مثل الناس و اعرف اصور جان رحت…. ارجو رجاء حار الحرص على الصور

نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Arfana said...

Walladah,

لازم أول أقول شكرا
انت مبدعة جميلة كثر الله من أمثالك :-)

وبعدين أدعوكم جميعا لمدونتي والتعليق لو سمحتوا

Jandeef,

"el ba3th" ya3ni some took the offer?

Names if possible so we can confirm to them that we have our eyes on them


Q8-Links,

la7atht qasam el sani3 wel bsairy? Chinna moo el qasam elly nabeeh? Anyone has them recorded?


o nabeeha KHAMS 5 5 5 5 5

Zaydoun said...

حتى انا لفتت نظري سالفة مليون أحمد الفهد

السؤال مو ليش ما تكفي... بس من أي ميزانية؟؟؟

kila ma6goog said...

خوش كلام

و وفرة دش مدونتي حاط صور

الوطن اليوم فصخت الحياء مرة وحدة و تطالب بالدائرة الواحدة, عجيبين هالجرايد

أنا اليوم مسافر فللأسف لن أشارك بأحداث هذا الاسبوع لكني متفائل جدا من نتائج هذه التحركات

أعتقد أن الرسالة وصلت و بقوة أيضا و مثل ما قالت أم خلي

الرجاء التحفظ على ما يكتب هنا لأن كل الجرايد متابعتكم, يعني انا لو اكتب شي في مدونتي عادي بيكون رأي شخصي بس ساحة الصفاة الآن أصبحت موقع رسمي فالرجاء التحفظ

صدقوني عورناهم عدل

عوّرنا الزعاطيط و شوفوا فؤاد الهاشم اليوم يطالب بالأدب

روووح موووت انا اقول

Arfana said...

شاعرنا الحاضر الغائب أزيز يقول:

تشكل لجنة تعقد جلسة
طلبنا واحد نبيها خمسة
لن نتراجع ولو بهمسة

هذي رسالة للقلة التعسة
الناس عيونها على هالعفسة
وبيعطيكم أكبر رفسة



إسمحلي يا شاعرنا تصرفت فيها قليلا

Bo Jaij said...

الأمور تتجه لحل مجلس الأمة....فهو أقل ضررا على سمعة الحكومة و مستقبل الثلاثى من الرضوخ لرغبة الشعب و تبنى الخمس دوائر


محاولات خلط الأوراق ستستمر و حديث جريدة الوطن المنهوب اليوم عن الدائرة الواحدة هى محاولة مكشوفة من المتكتك لسحب البساط من تحت أرجل المؤيدين للخمس و إرباك الحملة المباركة بأى طريقة ممكنة.....و لن أتعجب إذا إتفقت كتلة المستغلين على تقديم مقترح الدائرة الواحدة للجنة الداخلية و الدفاع....و تشويه صورة الدوائر الخمس بإدعاء إن الدائرة الواحدة أكثر عدالة من الخمس كما كتب بو قتادة اليوم


مو مهم الحين ماذا سيفعله المستغلين و من خلفهم ثلاثى الإفساد.....لا بد من مواصلة الضغط بالتجمعات و التواصل بوسائل الإعلام حتى تصل الرسالة بشكل كامل وواضح دون (فلترة) لأصحاب الشأن


نراكم بالتجمع القادم

Fighting corruption said...

هذا اللي مسمي روحه نحن شباب العداله الزرقاء عباره عن واحد يظرط لاتهتمون له.. فاتحله بلوق بعد

Fouzan said...

اعجبتني حركتكم يوم احرجتو خالد العدوه وخليتوه يقسم .. زين ماسويتو وقواكم الله :)

زيدون : من ميزانية كأس الخليج :)

As YoU LiKE said...

فؤاد الهاشم يطالبكم بالذهاب الى الطب النفسي...
اما انا اقولك ... رووووووووووووح مووووووووو

_________

شسالفة شباب ؟ قولوا منو اللي مو عاجبهم المليون ويبون زيادة ، قولوا منو اهم عشان نغير رايهم وبأننا ندري بأنهم فلان وفلان وعلان ...

7asoom said...

يا اخوان تأكدولنا من سالفة المليون

السالفة مو هينه ترى..!!!

Wafra said...

kila ma6goog


أبي صور ملوت الزرق…. العادلة في لقاؤهم الحاشد غدا

A3sab said...
This comment has been removed by a blog administrator.
A3sab said...

Nasser Al-Sanae wasn't straight forward he was moving in circles he said he is with the five yet he also said he is with the ministerial commitee's alternative option, which as I recall is the 10 districts?
Can you clarify this point please.

Zaydoun said...

بو جيج

ليش احنا شفناك في التجمع اللي طاف عشان نشوفك بالتجمع القادم؟؟

;-)

فوزان

أخاف من فلوس هاليبرتون، وبالمناسبة خل بوفهد يصلح سيارتي اللي دعمها باص هاليبرتون أمس والسايق ما عنده ليسن كويتي

xphobia said...

a3sab
اخشى ان اقول لك ان ظهر مؤخرا نواب ومسؤلين جماعة ويهين (وجهين) معاكم نبي الخمسة ووراكم ترا نبي عشرة الحكومة
والله ثم والله اني لما شفت وجوه قبيحة تريد الاستفادة من مطالب الحركة البرتقالية ثم تذهب لاجندتها الخاصة بطلب زيادة عدد النواب لضمان اغلبية تفعيل المادة الثانية من الدستور (الشريعة)
تركت المهرجان الشعبي
وقلبي على بلدي

As YoU LiKE said...

Q : هل سيقابل الأمير كتلة الـ29 نائب او النواب جميعا ؟ ومتى ؟

لأن عندي شغلة ودي اقولها ...

xphobia said...

السيناريو
حل المجلس وتهريج النواب ببطولات ما صارت و خروج وجه الفساد العابس
وبقاء وجه الفساد الوديع الباسم
اللي راح يفسد واحنا نحلف انه اصلاحي
وتنقيح الدستور بعدد النواب واشياء اخرى سم في العسل
حطو بالكم ترا حل المجلس مو بطولة
الحل يعني غياب السلطة الرقابية وانتعش يافساد
والله زمان يافسادي

بوراكان .. شرايك؟

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

سلفة المليون كذبة من شباب البرتقالي حتى يشوهون صور الشيخ احمد الفهد والنواب المستقلين ومايجوز تقولون شيء انت ماعندك دليل علية وتقولون انت مصلحون والنواب المستقلين هم المفسدين لاتنسون ان نوابكم توسطوا حق واحد حكم علية بالاعدام

الله يستر منكم من كذبتكم البرتقالية
لاتنسون ان نوابكم يمثلون 20% من الشعب الكويتي وانت لمن اجتمعتم لم تصلوا الى 2000 شخص
وهل هذا هو الشعب الكويتي

اللة يستر منكم

nazzal said...

A3sab

هذي الأغنيه هديه للصانع ، إللّي أدعو الله أن يثبت أقدامه مع ٢٩

توني ... عرفتك زين .. تلعب ... على الحبلين

غيرك يحب خمسه .. وإنت تحب ؟!! ....

Bo Jaij said...

Zaydoun

حتى لو تشوفنى من وين بتعرفنى...مو لابس قميص إمخطط

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

وايضا لاتنسون ان نواب منكم يبون العشر وانشقوا منكم وهذا دليل ان عندهم مصلح من وراى العشر وهل هم مصلحون

Fouzan said...

زيدون

اقبض من دبش , انا السنه الي طافت مثلك دعمني واحد ومشا عني , عاد انا خليته ورحت سجلتها ضد مجهول لاني ادري ماراح اقبض شي ...يمعود اهما وزارة الداخليه ماردو عليها ومادفعو المخالفات المروريه الي عليهم تبيهم اردون علينا احنا!! :)

أبجديتي said...

q8links: باسل الراشد اعتذر عن حضور ليلة القسم و ذلك لتواجده خارج البلاد لكنه يفعل كل ما بوسعه دعما و تأييدا للدوائر الخمس و النواب ال29

Fouzan said...

ياجماعه اشم ريحة زفره وبمبعه؟ قاعدين تسمعونها ولا تراوالي؟

نحن شباب العداله الزرقاء :- انت الظاهر من مخلفات الغزو. ترى كلامك مردود عليه بس حلاوتها بالابتسامه بويهك وسفهك :)

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

فوزان

كلمت الحق اليوم تزعل صح

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

الـــســـبـــــت 21/5/2006
الـســاعــة الــســابــعـة مســـــــاء
الساحة المقابلة لمجلس الأمة
لاجـــــل الـــكــويــت
لاجــــل الــــوحـــــدة
لاجـــــل الشـــعــــب
شــبــــاب الـــعـــدالـــة الـــزرقـــاء

deleted said...

عوّرنا الزعاطيط و شوفوا فؤاد الهاشم اليوم يطالب بالأدب
روووح موووت انا اقول
======================

LOOOL
صـح السانك يا مطقوق
من متى فؤاد يتكلم عن الأدب :)))
يوم استقووت الحملة ودارت الناس عليه.. صار مؤدب الولد ؟؟ ولا نوعه مثل الزل الايراني ؟؟


وبالمرة ..
فؤاد.. والله ناقصنا انعرف شنو عشاك في شرم الشيخ ؟؟ اقصد دبي .. ومن شفت وشناوي اتغدي باجر .. واللي يعافيك نبي تفاصيل اكثر عن ادق تفاصيل برنامج اليومي .. (من حلاقة الى النوم الى تفاصيل ريوقك..) من خلال عمودك.. اللي شكله ابيفضخ راسك هاليومين

والله مالي بالعادة بس فؤاد يشجع .. ذكرني بالزل الايراني


عصام الدبوس يقول :
"لو اراد معارضوا الـ 5 الخروج بتظاهرات الى الشارع لاخرجوا اضعافا مضاعفة ممن شاهدناهم"
----------------------------

لحظه بس ممكن احد يوضح للاخ عصام ان اهو واعضاء مجلس الامة يمثلون الشعب الكويتي .. واهم المقياس لسالفة الغالبية والاقلية.. ولمن يكون في 29 عضوا على راي واحد .. فهذا يعني انهم غالبية، وهالغالبية هي.. رأي الشعب

فالسالفة مو سالفة اعداد حتى تثبت ان تمثل رأي الاغلبية .. فات وقت جمال عبدالناصر والحروب والطبول ..

ونبيها خ م س

nanonano said...

BuElzied & BuJaij:
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
زين سويت بوالزيد فيه...جنّه أحنا الحين قومه و قعده معاه

نحن شباب العادالة الزرقاء:
خيــــــــــر....أشتبون....ليش يايين فريجنا؟؟؟
ليش قاعدين تروجون حق شغلكم عندنا....ترا مالكم سوق هني....من هالمدونه بدت حركة نبيها 5 فلاتحاولن تبيعون الماي بحارة السقايين

Abo Mohamed said...

السالفة صارت حوسة ..

مع إن النوّاب أمس كان موفقهم واضح

وبعضهم أقسموا إنهم مع الخمس

إلا أن البعض لا يزال يشكك

عندي اقتراح للشباب

مشروع الوثيقة الوطنية

يكون فيها تعهد من قبل النوّاب على المحافظة على تماسك كتلة الـ29

والسير في الاستجواب حتى تقر الخمس

ومن جهة أخرى تعهد من الشباب الوطني إنهم ما راح ينسون هالنوّاب في الانتخابات القادمة

والقسم الثاني مهم لزيادة تأثير الوثيقة على النوّاب

شرايكم .. عشان نقطع الشك باليقين

Talee3y said...

عرض المليون قدم لخمسة نواب
العدوة
مزيد
مخلد
برد
الخنة

وقد تم رفض العرض

اما لقلة المبلغ
أو
لثباتهم على الموقف المتضامن مع الشعب الكويتي
وهذا ما نأمله ونتمناه

Wafra said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Fouzan said...

نحن شباب العداله الزرقاء

لاوالله الي ازعل حديث العاهره عن الشرف وحديث الراشي والمستلق والحرامي عن الحق


ذكرتني بسكرتير جمال العمر يوم صرخ وقال على راسي الخرافي على راااااسي الابطال وظهر الحق وقعد ازبد لما طرده من القاعه , مابقا الا اقوم انقط عليه وعلى الوزرا

Wafra said...

شباب الزرقاء … أنا مو قايلك انت مدوده و ضعت بالصيحه
السبت 20/5 الأحد 21/5

انت اي يوم تبينا نحضر اجتماعكم الي يمثل 80% من الكويت على قولتك…. السبت 21/5 ماكو السنه يمكن العام ماأذكر

bazoon said...

احنا شباب العداله الزرقاء

بما انك من الناس الي تدافع عن احمد الفهد وجماعته ؟

السؤال جم عطوك 500 دينار على كل تعليق ؟

في انتظار الاجابه

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

الـــســـبـــــت 20/5/2006
الـســاعــة الــســابــعـة مســـــــاء
الساحة المقابلة لمجلس الأمة
لاجـــــل الـــكــويــت
لاجــــل الــــوحـــــدة
لاجـــــل الشـــعــــب
شــبــــاب الـــعـــدالـــة الـــزرقـــاء

q8links said...

شكرا للتوضيح بالنسبة لأحمد باقر

لكن هل أقسم على الخمس؟

بالنسبة لباسل الراشد.. أظن علي الراشد هو اللي بالخارج وليس باسل

قد أكون مخطئ فصححوا لي. اللي سمعته من التجمع أمس أن علي الراشد وعبدالوهاب الهارون ومحمد الصقر وعبدالله عكاش في الخارج لكنهم مؤيدون لتجمع الخمس

------------
اقتراح
------------

وهذا الاقتراح يأتي هنا لأني أعرف أن كثيرا من الأعضاء يقرأون ساحة الصفاة. وهو أن تقدم كتلة التسعة وعشرين اقتراح بقانون بشأن الخمس دوائر التي انتهت إليها اللجنة الوزارية والتي تحصل الآن على إجماعهم. ويكون التصويت عليها قبل مناقشة الاستجواب أو قبل التصويت على عدم التعاون مع الحكومة. فإذا وافقت الحكومة على مقترح الخمسة هذا فلا داعي للاستجواب، فنحن نريد العنب لا الناطور. وإذا رفضت الحكومة القانون فيمكن المضي بالاستجواب

مناقشة القانون ستستغرق فترة قصيرة لا تمتد إلى ما بعد الاستجواب

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

بازوون

ارتفع عن الاجاب من اشكالك

النوخذه said...

صدرت اوامر عليا الى مباحث امن الدوله بعدم السماح لاي تجمع في اي مكان قريب من مجلس الامهاعتبلرا من اليوم و اي واحد يخالف التعليمات راح يعرض نفسه للمسائله، اتوقع ان قرار صائب لان الموضوع بداء ياخذ منحنى اخر جميع الاطراف قاعد تحاول تكسب ود الشارع و الكل يبي يفرد عضلاته و اتوقع ان هل الاموريفرض منا كشعب ذو تجربه ديمقراطيه عمرها 45 عاما ان نون تجاوزنا هذه التفاهات....... عموما عندي كلام ان الحل بات اقرب طريق لحل الامور و هو من المتوقع ان يصرد مرسوم الحل اليله بعد الاجتماع بالوزراء او بكره على اكثر تقدير و مع الاسف راح يكون الكل خاسر لا تعدلت الدوائر ولا تحقق اي انجاز يذكر للكويت كل الامور راح تتعطل و مصالح الناس راح توقف و السبب التعنت الحاصل بين جميع الاطراف مع الاسف كل واحد فيهم سواء ال29 او الحكومه او المستقلين الكل يبي مصلحته و يبي يصير بطل لكن الكويت مسكينه محد يفكر فيها، حرام والله دسنا على الديمقراطيه باسم الديمقراطيه

mishari said...

خبرين حارين
خروج جاسم الخرافى من الامير وعند سؤال الصحفين رد لا استطيع التعليق الان انا
متدوده

الخبر الثانى وهو غير مؤكد حتى اللحظه
اعلان حل مجلس الامة قد يكون اليوم فى الساعة السادسة

Wafra said...

العدالة الزرقاء …. لا تعصب انت صاحب قضية كون اكبر من الاتهامات حتى لو صج…. بس تماسك توالناس تونا بادين … بعدين العداله يكتبونها بدون الف … العداله مو العاداله اردي قاعد تحاول و مو ماشية معاك … بس تماسك لان اذا شغلكم جذي يمكن يمكن يمكن اي تجمعكم الصراحه صعبان علي

Arfana said...

Q8 Link

كلك نظر


أحد ممكن يساعد من الناحية القانونية؟ يعني ممكن النواب يقدمونها؟


Amma el mufsidoon... fa..

(@#%$#%$#$W$@)

q8links said...

من هم التسعة وعشرون

يجب أن نثبت من هم التسعة وعشرون حتى لا يضيع العدد

1- محمد المطير
2- عبدالوهاب الهارون
3- محمد الصقر
4- عبدالله الرومي
5- أحمد باقر
6- علي الراشد
7- مشاري العنجري
8- وليد الطبطبائي
9- عادل الصرعاوي
10- حسن جوهر
11- أحمد المليفي
12- ناصر الصانع
13- أحمد السعدون
14- فيصل المسلم
15- ضيف الله بورمية
16- مسلم البراك
17- حسين مزيد
18- محمد الخليفة
19- عواد برد
20- محمد البصيري
21- خالد العدوة
22- وليد الجري
23- جاسم الكندري
24- عبدالله عكاش
25- مرزوق الحبيني
26- فهد الخنة
27- باسل الراشد
28- حسين القلاف
29- مخلد العازمي

آخر أربعة أعضاء يحتاجون إلى التأكيد عليهم في شأن دعم الخمس دوائر

bazoon said...

نحن شباب العداله الزرقاء

الصج ايعور

هم نبيها خمس

التعليق 500 دينار والحسابه بتحسب

Wafra said...

Kuwaiti 4 ever


أنا متخصص بتصريحات عصام الدبوس … اتابعه بلهفه .. لا تعور راسك ماراح تفهم شئ نصيحتي لك و من تجربه احسن شئ تسويه لما تقرأ تصريحاته و ما تفهم شئ … تحمد ربك

mishari said...

نحن شباب العادالة الزرقاء :
ما تقولى انت بذمتك من قايلك انك تفهم بالسياسة ؟
اوكى تقول ان النواب يمثلون 20%
القضية هذه قضية وطن وال 29 نائب يمثلون 52% من المجلس
والكويت بهالقضية وحدة بدون النظر حق تيار معين ولكن المشكلة مو فيك بالدثوى اللى قاعد يعلمك الكلام
وبعدين اكتب عدل ما فهمنا انتى العادلة والعدالة والا الربادة يا مدوده

nanonano said...

q8links:
باسل الراشد ما تغير موقفه...و ما أعتقد أن في حاجه أن يدعم موقفه لأن أصلا موقفه مصر على موضوع الخمسه...لا ننسى أن باسل أول واحد يانا في ليلة الأراده و كان أول داعم حق الشباب

kila ma6goog said...

يا جماعة الخير وسعوا سدركم

لول

تجمع العدالة الزرقة مدعوك من الثلاثي و قاعدين يدقدقون على ربعهم و مفاتيحهم و لواعيب انديتهم و موظفين وزاراتهم عشان يحضرون

عموما ان كانوا أقل او أكثر منا فهذا ليس مهم, هم يمثلون انفسهم و نوابهم الدايخين اللي العشرة منهم ما يجارون واحد من التسعة و عشرين

يعني خورشيد على عاشور على العمر على دميثير على العوضي كلهم يميع ما يهشون و لا ينشون جدام السعدون بروحه

فما بالك بتكتل تسعة و عشرين ممثلين للتكتلات الشعبية

و فوزان يبا سكرتير جمال العمر أحد منظمين تجمع العدالة الزرقاء و صوره عندي, كانوا موجودين يوم كنا بمجلس الأمة بس يومها كانوا 5 أو 6 بالكثير

تيش بريش و ماني ذاكر تفاصيل أكثر عشان ما أجرحهم

و للأسف انا مسافر اليوم و الا كنت رحت باجر و صورتلكم التجمع الأزرق

سلام

Abo Mohamed said...

q8links

زيد على الأربعة

-----
فهد الخنة
باسل الراشد
حسين القلاف
مخلد العازمي
------

عواد برد

لي الحين موقفه مو واضح .. وأمس ما حضر التجمع

Zaydoun said...

بو جيج

على الأقل لما تشوفنا تعال سلم وقول مساكم الله بالخير

Differences75 said...

i hear they will dissolve the parliment today??? any word on that?

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

ماقول الى هذا الميدان ياحميدان

وهناك اكثر من دليل على فساد نوابكم قبل نوابنا

اولهم توسط البعض للمجرمين والي محكوم عليهم اعدام

ثاني شيء وقوف النواب الاسلامين مع المراة وهم من خالف حقوق المراة الساسية
ثالثا دليل ان بعض نوابكم يبون العشر لانها تفيد تياراتهم وهني تبين انهم يبون مصلحتهم من الحمس والعشر

ماقول الى الله يعين الكويت من تفكيركم اللبرالي
والله مابقى الى انكم تقولون خلنا نغير الحكم
ونخلي السعدون الامير

ماقول الى اللهم احفظ الكويت اميرا وشعبا من علي بابا وال28 حرامي

عتيج said...

معنا نبيها 5
معنا ضد الرباعي

باسل الراشد مع ال5 all the way
ومع الاستجواب وطرح الثقة%100

Wafra said...

والله تسمعون الكلام يا الحبه الزرقه …. العاداله.... شكرا على تعلم اللغه العربية بهذه السرعة و تصحيح كتابة اسمكم بدون الف

Kaif_Yar said...

With all due respect - Our 45 year old democracy hasn't moved an inch forward because of the government’s intervention with a step towards a real democracy!
The latest on Aamn el Dawala - If it’s true - is just another reflection of how scared the government is of any real step towards limiting the corruption & conscious selling that it constantly engages in.
You talk like you are the sound of reason and that you are neutral and that you fear for the future of Kuwait - I doubt the logic and the real loyalty of anyone who calls the 5 Dawa`er movement as a negative factor in this mess, which only the government has put Kuwait through - by being constantly and steadfastly against any real reform.
Strangely enough your words remind me of Foud Al Hashem's article --Making sound that we have crossed the red lines - while we are only expressing our just opinion in a civil and law abiding manner....

Nabeeha 5

Kaif_Yar said...

El No`7etha -
My comment was directed to you

شرقاوي said...

ولاّدة،

إذا تم حل المجلس دستورياً، فهناك احتمال ان تبقى الدوائر كما هي عليه الآن، أو

سيصدر مرسوم بتقسيم الدوائر إلى عشر...وتكون الترشيحات والإنتخابات على هذا التوزيع...وهذا ما أرجحه،

Zade said...

منو يعرف وين ألقى القصيدة الرائعة التي ألقاها شاعر نبيها خمس في ليلة القسم؟

ترى نباها خمس يا جماعة

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

شنه من النوع الي انكتب بمدونت الاخ
مشاري رقم 2
ما ادري وين عايش الازرق يايمه الجماعه ما ينتمون لجه معينه هم من الوطن وللوطن الغالي الكويت وكل لي يكتبونه يدل ا نهم حريصين على البلد واهله ودهم بالاصلاح يتم باسرع وقت بس الله يجازي من كان السبب وعفس الدنيه بس باذن الله بنكشفون
لان كل كذاب عمر كذبه قصير

nEo said...

انتوا يا شباب العدالة الزرقاء ( مادري شدخل اللون) ,,

تقول : نوابنا فاسدين اكثر من نوابكم !!( يعني معترف ان فيه فساد بس احنا اكثر !! )

ترى السالفة مو معاياة يهال !

ولا صدقت كلام نائبك لما قال عنا يهال ؟

اذا كان هذا منطقكم مو غريبة عليه ان يطلع منه هل كلام ,,, ولا نائبك المحترم اللي دز مسج نقلا عن رويترز !!

بس بسأل سؤال بسيط لك ,, اليوم التجمع بتيبون الناس بفلوس ولا بلاش ؟؟

يعني عشان نكون على بينة !!

bazoon said...

العداله الزرقاء

يالله من فضلك

1) هلبرتون
2)دورة الخليج
اللللللللللللللللللللللللللللخ وعليكم الحساب :)

Sheba said...

Seriously, who would want to be a traitor and go to the blue "team" event?

بوفهد said...

العداله الزرقاء تقول انه :

((اولهم توسط البعض للمجرمين والي محكوم عليهم اعدام))

- خبر التوسط اذا كان صحيحا لماذا لم يتم نشره في أثناء فترة التحقيق مع المحكوم عليهم ؟ بالعقل شلون الواحد يتوسط يلغي حكم ناطره التنفيذ ؟ و لاحظ انه الجريده الوحيده اللي كتبت هالشي الوطن اللي معروف موقفها من الدوئر الخمس

ثاني شيء وقوف النواب الاسلامين مع المراة وهم من خالف حقوق المراة الساسية

- هالشي ماله علاقه بالموضوع بالمره ... مافي و لا حتى رابط واحد بينهم

ثالثا دليل ان بعض نوابكم يبون العشر لانها تفيد تياراتهم وهني تبين انهم
يبون مصلحتهم من الحمس والعشر

افرض انك تبي ترشح نفسك للمجلس ... شنو احسن لك ؟ دائره عباره عن منطقتين و لا عشر مناطق ؟ يا عزيزي لو هي على هالمصلحه جان ما طالبوا بالخمس و اللي يبون الخمس و عشرين عارفين انهم ما يطقونها اذا قلت الدوائر و اذا كانت تفيد تياراتهم فتكون افضل من انه 25 تفيد قبيله او جماعه معينه لكن جماعة الـ25 ما تقدر حتى تتخيل هالشي


* سؤال : الى اين ستتجه الحمله في حالة حل المجلس ؟

AyyA said...

Wafra
I have posted some pictures early this morning, welcome to my blog.
By the way guys, you can use any picture in my blog without apologies or permission, it’s all yours, it gives me pleasure and pride if you do so even without mentioning the source :)

BusyNow said...

امس كنت موجود
كل شي رائع
Zade
القصيدة امس عطاني اياها عيد بن شريم
سويتلها سكان
http://img305.imageshack.us/img305/3592/picture71wd.jpg

BusyNow said...

توي الاحظ هذي قصيدة القيت بتاريخ 16 مايو

Bu_Omar said...

سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء وشرار واحمد الفهد وعبدالله المبارك

سياسي/كويت/سمو.ولي.العهد/استقبالات
سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء وشرار واحمد الفهد وعبدالله

المبارك الكويت - 20 - 5 (كونا)-- استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله في ديوانه بقصر السيف ظهر اليوم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة محمد ضيف الله شرار ومعالي وزير الطاقة الشيخ أحمد الفهد الاحمد الصباح ومعالي رئيس جهاز خدمة المواطنين وتقييم أداء الجهات الحكومية الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.

(النهاية)
ع ع / ه م
كونا201558 جمت ماي 06

can anybody explain what is going on.

hsnams said...

لو تم حل مجلس الامة....دعونا نضغط علي عزل وزراء الفساد...

BusyNow said...

اقترح اذا تم حل المجلس و تم عمل انتخبات جديدة و تشكيل وزارة جديد و تم اعطاء الثلاثي مناصب وزارة
نستمر بالتجمعات و نقوم بالضغط لعزل قوى الفساد
و من الافضل قبل تشكيال حكومة جديدة نضغط و نكون ضد تعيين قوى الفساد

wa7edshaaby said...

شلون رئيس مجلس امة وقول انا مدوده ؟؟؟؟للصحافة هزلت

Kwaitiyya said...

احتمال حل المجلس قريبا

Fouzan said...

بيان انصار الشورى والسلام . بجريدة الوطن . اسد النفس , والله بغيت ارجع يوم قريته

Omkiky said...

زيدون : من ميزانية كأس الخليج :)

--

وانت الصاااااج من حقول الشمال ;)


=================


نحن شباب العادالة الزرقاء

قسما بالله انا ما يبط جبدي الا اللي يبرطم على الناس وهو حتى الكلام مايعرف يكتبه !!


عيل ::

العادالة ؟؟

مصلح من وراى ؟؟
منو مصلح اللي منخش وراك هههههههه


سلفة المليون ؟؟
تكفى وين يقدمون على هالسلفة وراي سفر ههههههههههههه


كلمت الحق ؟؟
صرااااحة انا اشك انك هندي مجنسينه هههههههههههههههههههههههه



الاجاب ؟؟
ياناااااااس الرّيال ياكل نص الحجي هههههههههههههههههههههه





بس لاعت جبدي من قراية كلامه ،، ابو المدرس اللي نجحك بالعربي ،، وفرة بتتعب معاه
=============================




اولهم توسط البعض للمجرمين والي محكوم عليهم اعدام
----

موقفه من مطااااالب الشعب ،، تمسح وزره :)

ومن منكم بلا خطيئة فليرجمه بالحجر ،، بو عاادالة خخخخخ على منع التجمع اللي قالوا عنه ظنكم انتوا واسطة وراح يكون تجمعكم بدون اي تعرض من امن الدولة ؟؟؟


===================



بس سؤاااااااال للجميع


شني المادة اللي راح يستندون عليها بحل مجلس الأمة ؟؟؟؟؟؟

النوخذه said...

Kaif_Yar

اذا انت شاك بحياديتي و ان قلبي على الكويت فانا اشكك فيك علني ان انتمائك الى تيار معين و مستعد اني اتكلم من ورى الاسماء والوهميه لكن انت تقدر؟ انا عمري ما كنت بهل الحده لكن ما اسمحلك ولا امسح لغيرك ان يشكك ان قلبي على الدريه انا اغلي الموجودين هني ان لم يتابعون تعليقاتي فانا على معرفه شخصيه فيهم و عارفين موقفي زين لكن انت خضرتك من وين طالع؟ من متى لك صوت؟ ولا عقب ما شبت الديره ياي تزيد النار حطب!!!!! اذا انت تشوف ان الاستعانه بامن الدوله فيه خوف من هل تحرك فانت صاج لانه فعلا في بعضهم و الي على شاكلتك بالتحديد بدو يسيؤون حتى لقضيتهم و افتكرو نفسهم ضباط احرار و ثوار 2006 في امور قاعده تصير قاعده تثير فتن و تتعدى الخطوط الحمره اللي يسمح فيها القانون و في نواب قاعدين ينحرجون من اللي بعضكم قاعد يسويه علشان جذي انا رائي انه زين سوو انه منعو اي شخص يتظاهر جدام المجلس صحيح انه فيه نوع من تكبيل الحريات لكن المضطر يركب الصعب و لعزة الكويت و سمعتها و حدة شعبها الناس مستعده تتنازل و على الاقل هذا المفروض و بالنهايه الله يكافي الكويت من شرك انت و الي على شاكلتك........


ملاخظه ثانيه شباب اشوةف تعليقكم على ربع العداله صراحه في شوية تجني يا جماعه عهدت فيكم انكم تتقبلون الاي و الراي الاخر و انكم تتلزمون الحياد في التعليقات دايما انا اختلف مع الاخوان همي بس ما نوصل الى التشكيك بلاشخاص خلوه يقول الي عنده ناقشوه حاججوه بس لا تستهينون بحد ايا كان علشان صج نقدر نرتقي بالحوار و نثريه و بالعطس انا اشوف تعدد الاراء شي حلو و يثري النقاش و ساحة الصفاة

deleted said...

بس للمعلوميه، يقتصر حضور جلسات مجلس الوزراء الاسبوعية على السادة الوزراء وعلى مكتب سكرتارية المجلس فقط

وظيفة محمد عبدالله المبارك .. هي

رئيس جهاز خدمة المواطنين وتقييم أداء الجهات الحكومية

صح ؟؟؟

السؤال : شكو محمد عبدالله المبارك
يرتــز في جلسات مجلس الوزراء الاسبوعية ؟؟؟ بأي صفــة ؟؟؟

وعليكم الحساب

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

اخوي النوخذة
الصراحة انك خوش رجال لانك تعرف معنى احترام الراي والراي الاخر واعتقد ان كل كلامي كان للحوار ولاكن الله يهدي الشباب يقومون ويسبون ويقولون نبي الاصلاح يمكن اخطاء بالطباعة لاني سريع في الكتابة ويمكن يكون هناك خطاء ولاكن المعنى في المضمون

وامر اخر لا اسمح لاحد ان يشكك في وطنيتي

واخيرا قد نختلف ولكن لاختلاف كلة الى مصلحة الكويت اولا واخرا

Kwaitiyya said...

وصلتني قبل قليل مسج من جهة WeLoveKwt
مفادها ان هناك تجمع ومسيرة وفاء وعدالة امام مجلس الأمة الساعة 7 اليوم...

هذولة كتلة المستقلين ؟؟؟

النوخذه said...

نحن شباب العدالة الزرقاء

اخي الفاضل اشكرك على هذا الاطراء بس حبيت اوضحلك ان تراني ماني من مؤيدين احمد الفهد ولا غيره اذا كنت تعتقد هل شي انا بس حبيت اوضحلك علشان ما يصير في لبس و قد يكون لك راي مغاير لي او للشباب الموجودين و هذا حقك و اتمنى من الشباب تقبل الراي و الرأي الاخر لكن اتمنى عليك اخي الفاضل ان يكون كلامك في حدود النقد البناء و ان لا يكون خارج الحدود المتعارف عليها في الاختلاف و بالنهايه اتمنى من الجميع ان يكون الاختلاف على مصلحة الكويت و ليش شيء اخر

النوخذه said...

بوفهد

حبيتك بس تتطلع على هل مقال http://alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=165082&searchText=ناجي%20سعود%20الزيد

wonders.me said...
This comment has been removed by a blog administrator.
wonders.me said...

دائرة الوطن الواحده؟ ولى تهديد؟

من بيان نشرته الوطن ل"جماعة أنصار الشورى والسلام"
- يكون بلدنا دائرة واحدة
- ان الديموقراطية اكبر خطر على وحدتنا الوطنية فهي نظام مستورد وليست نابعة من ديننا
- يكون الناخب والمرشح اعمارهم 40 عاما
- الناخبة والمرشحه اعمارهن 50 عاما
- نقترح ايضا ان تلحق الهيئة العليا للعمل لاستكمال تطبيق الشريعه الاسلامية بمجلس الامة

همم؟ فمجلس من دائرة واحدة من غير الديموقراطية؟ ليش بعد مواصفات الناخب والناخبه الي مشكورين ما نسيتوها؟

مووقتها يالوطن!

استحوا وحاولوا مساعدة الكويت بهل الوقت. بلا استغلال وتفكيك فالعبتكم واضحه

deleted said...

ياللـــه ترى يمعنــا صناديق لا باس فيها :)))))

عزموا على يوووم بس ..

احلا شي لمن الجرايد الثانية اتصور المشهد

الوطن: دمـتم في رعاية ابليس

q8i in disguise said...

Omkiky

مادة - 100

لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراءو إلى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم ولا تجريالمناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام علي الأقل من يوم تقديمه،وذلك في غير حالة الاستعجال و موافقة الوزير
وبمراعاة حكم المادتين 101 و 102 من الدستور يجوز أن يؤدي الاستجواب إلى طرح الثقة على المجلس

مادة - 101

كل وزير مسؤول لدى مجلس الأمة عن أعمال وزارته, وإذا قرر المجلس عدم الثقة بأحد الوزراء اعتبر معتزلا للوزارة من تاريخ قرار عدم الثقة ويقدم استقالته فورا ولا يجوز طرح موضوع الثقة بالوزير إلا بناء
علي رغبته أو طلب موقع من عشرة أعضاء اثر مناقشة استجواب موجه إليه ولايجوز للمجلس أن يصدر قراره في الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه ويكون سحب الثقة من الوزير بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس فيما عدا الوزراء ولا يشترك الوزراء في التصويت علي الثقة

مادة - 102

لا يتولى رئيس مجلس الوزراء أي وزارة,
ولا يطرح في مجلس الأمة موضوع الثقة به
ومع ذلك إذا رأى مجلس الأمة بالطريقة المنصوص عليها في المادة السابقة عدم إمكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء, رفع الأمر إلى رئيس الدولة, وللأمير في هذه الحالة أن يعفي رئيس مجلس الوزراء ويعين وزارة جديدة, أو أن يحل مجلس الأمة وفي حالة الحل, إذا قرر المجلس الجديد بذات الأغلبية عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء المذكور اعتبر معتزلا
منصبه من تاريخ قرار المجلس في هذا الشأن, وتشكل وزارة جديدة

دستور دولة الكويت



Kwaitiyya
هذول كتلة المستغلين

المنادى said...

المستغلين اختاروا اللون الازرق يعنى منتخب الكويت يعنى الازيرق ازيرق احمد الفهد

As YoU LiKE said...

جماعة المتسغلين قاعدين يرسلون مسجات، عن مسيرة غير معروف صاحبها.
وهذا راح يشتت الأغلبية على بالهم بأنها من جماعة نبيها خمسة

الأحلى :)، بأن وقت تجمعهم مع بداية مباراة بكأس الأمير ... فأتوقع اغلب الشباب معطينهم ... طاااااااااااااااااااااااااااااااااف

في احد يبي يروح لهم ؟

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

اخواني

انا ودي يقولي احد اذا انتم على حق مثل ماتقولون ليش السب والتشكيك خليكم واثقين من نفسكم ليش خايفي من الاختلاف فان من اصول الدمقراطية الاختلاف فانا اعتب عليكم لبش السب والتشكيك حتى وصل الى الوطنية اذا
خالفكم احد يعني مو كويتي

mishari said...

شباب العدالة الزرقاء: مبروك الدبلوم فى اللغة العربية واستفادتكم من الملاحظات
بس صدقونى يا حلوين اذا الكويت مو ديرة تخليص معاملات ولا بقعدة شيوخ يسفرونكم كل سنة على حسابهم انتوا واهلكم
اخوانى فتحوا عيونكم شوى ترى الدوائر بداية طريق الاصلاح وهى خطوة ضمن خطوات عديدة
والامير هو من وضع هذه اللبنات الاساسية لبداية الاصلاح وهو من نادى بهذا المصطلح
اذا كنتوا معتقدين ان الامور وقتيه وان هالبلد عبارة عن بقرة حلوب تحاول تسحب اللى فيها بكثر ما تقدر وتمشى بدون تقديم ما ينفع الاجيال السابقة فانتوا غلطانين
مدوا ايدكم للكويت لانها محتاجة انكم تساعدونها بهالوقت
لا تخلون القبلية والطائفية اهيا اللى تمثل المجلس
اصحوا شوى ولا تصيرون امعات فى باطنة الثلاثى الكوكبانى

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

اخوي مشاري

كلنا نبي مصلحت الكويت ولاكن من وجهت نظري ان الخمس والعشر المطروحة ليست هي العادلة الي نطمح اليها انا قلت واكرر انا مع مبدأ التقليص ولاكن تكون الصيغة عادلة وترضي الجميع

deleted said...
This comment has been removed by a blog administrator.
nEo said...

جريدة الوطن قاعدة تنشر الأخبار بالساعة ,,, مثل ايام لوية عزل الشيخ سعد ,, حاطين خبرين يدد عن الخرافي و علي الخلف

nEo said...

آسف ,,, نسيت اقول (مكرم السامع) قبل جريدة الوطن

Kwaitiyya said...

يا جماعة ترى الناس تشتتوا عبالهم جماعة نبيها 5 !!
لا لا لا تروحون خلوهم بروحهم يعابلون
صارت حرب السالفة

AyyA said...

العدالة الزرقاء
اذا عندك شيء بتعايرنا فيه
Go ahead
احنا مو مثلكم نتبع نوابنا، احنا نوابنا يتبعونا، كان لازم تشوف الجماهير اللي امس ارفعت صوتها تطالب الصانع بالقسم عندما بدأ يتسوف. احنا ما نتبع غير قلبنا و حبنا للوطن و اللي يتبعنا حياه اللة مهما يكون سجله اسود.

المنادى said...

صاحب السمو حفظة اللة لن يحل المجلس الذى نصبة رئيسا لهذا نامل ان لا يحدث ذلك وان حدث الحل فهذا امر لا يتوقعة الجميع ولكم نتمنى ان تتغلب حكمة الامير وان يعفى الوزارة ويشكل وزارة جديدة نتمنى ذلك

As YoU LiKE said...

وجود لافتة بملعب كاظمة تحمل "عشــرة وعدالة" لونها أزرق ...

bazoon said...

واعليه على الوطن تتخبط ماتدري شتسوي قريت بيان الشورى والسلام !!!!
في القران الكريم امرهم شورى بينهم
يعني في رد وبدل انت اتقول رايك وانا اقول رايء يعني دمقراطيه !!!!!!

هم نبيها خمس

kila ma6goog said...

شعليك يا العدالة الزرقة

يقولون زحمة تجمعكم

الله يوفقكم و يهديكم انشاءالله

7asoom said...

جماعة أنصار الشورى والسلام....!!!!

لا اعلم لماذا تذكرت ابو مصعب الزرقاوي...!!!!
===
النقطه الاخرى..هناك الان ثلاثة اخبار تتأتى مع بعضها البعض مره واحده

الاول وهو خبر ساحة الصفاة بشان صفقة المليون دينار المقدمه لبعض نواب كتلة 29

الثاني هو خبر قيام تجمع العداله الزرقاء من قبل كتلة المستقلين

الثالث هو خبر حل المجلس ...!!

هالخبصة ذكرتني بأيام ازمة الحكم

Kaif_Yar said...

Dear No`7tha,

First of all, if this Blog is limited to a small circle of friends then let the Blog owners state that and I will never publish my opinion ever again. Secondly, I didn’t not question your love for Kuwait; but I sure still question the neutrality of your position as is obvious from your fear of any strong voice for reform and your position on letting these peaceful gatherings to continue to take place. Thirdly, it is true that this is the first time I post here, but that does not entitle you to take away my right of expressing my opinion, actually I wouldn’t post if I knew that there is any suppressing of opinions going on. Fourthly, if any of the MP is unhappy with what is going on in the gatherings, let them express that openly – I have yet to hear anything like from any of the 29 MPs that are supporting the call for reform. Finally, you call me a rebel – I couldn’t thank you more! You are right, I am a rebel against corruption, against injustice, and against any form of suppressing of the people’s right calls for reform- And for your information, this is the first time I get involved in any open discussion of Kuwaiti politics as I was really losing hope w/ all the government’s manipulation and intervention in our democratic process (I could list these of course, but I believe that we all know what I am talking about here.)

Nabeeha 5

bo6argaa said...

wain el khanna.... ethaher sharoooh !!!
since he is in a weak possition from elwaseela!!!

hsnams said...

أناشد الاسرة الحاكمة أن تعزل وزراء التازيم...يا ال صباح نحن نختلف معكم و لا نختلف عليكم رجاء حار إعزلو أحمد الفهد...إعزلو محمد عبداللة المبارك إعزلو محمد ضيف اللة شرار و عينووو رئيس وزراء يختار وزرائة و لا يفرض علية وزرائة


اللهم إحفظ الكويت من الفاسدين

iDip said...

المستقلون: لن نحضر جلسة الاثنين ما لم تقدم الحكومة تصورا عادلا للدوائر
المصدر: Kuwaitna
=======================
خل اتفجج الحكومة الحين

7asoom said...

المستقلين ما يبون يحضرون الجلسة والتسعه وعشرين مايبون يحضرون الجلسة منو بقى للحكومة...!!!!

اخرتها بيتجابلون الوزراء ويلعبون " محيبس
"
...!!!

hsnams said...

شوووف عاد منو غلي قعد يحرك المستقلين....لكي يكون حل المجلس أمر واقع

بطل هيلبرتون إرتعد من الصرعاوى إممممممم يمكن

DashMet3awir said...

هذا تعقيب يخص موضوع توسط بعض النواب في قضية الإعدام
نشر بتاريخ 9/5/2006

والذي نشر خبر توسط النواب في الأساس هي جريدة سراق المال العام

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=165082&searchText=مسلم%20البراك

wa7edshaaby said...

7soom good one LooooL

Bo Jaij said...

حل غير دستورى لمجلس الأمة

quality_com said...

حل غير دستوري ..!!!

هذا خبر اكيد ولا توقع ولا شنو بالضبط ..؟؟

wa7edshaaby said...

even if it isn't constitutional, its there easy way out, and they can pass all the sneeky decisions while there is no parlement.

r7ama_bin_yaber said...

رسالتي إلى جنديف و مبتدئ و رشيد :
شاللي قاعد اصير بالساحة ... بدال ماتكون مبر للدوائر الخمس صارت ساحة للاعلان عن تجمع الازرق ... شهالبربس و شنو لعب يهال .. هذي فتنة والله فتنة ديروا بالكم في ناس مو قاعدة تعبر عن رايها و بس لا ,.قاعدين يفتنون الناس ..الطابور الخامس مو الجماعة الزرقاء

XTC_Q8 said...

Here is my 2 cents

It would be very interesting to see how the events will unfold in the next few days but what I think is one thing is for sure ,, Kuwait will never be like before … and I mean that in a positive way … what the Orange camp did was something which made me and all other Kuwaiti proud to see the younger generation organizing in such a grand fashion and making their voices heard … god bless you all.
As for the vents taking place, I know from well informed sources that Sheikh Sabah was always against the 5 since he was prime minister and the issue of reforming the constituencies was first raised.
He told a number of MPs (on both camps now) that you can forget about the 5 .. but I (as a Prime Minister) is willing to discuss the 10.
What would be interesting to see is whether Sheikh Sabah (who now holds the ultimate power in the country) would give in to the demands of the streets or …..
As I see the events unfold from outside Kuwait I wish that I am in Kuwait with you guys .. but you guys have done more than anyone would think off … my hats goes off to you…

XTC

Trina Flowers said...

Sheik Sabah will do whatever he has to, to maintain his absolute power obtained by corrupt methods in order to continue the status quo; Kuwait and Kuwaitis be damned!

iDip said...

أخبار التاسعة مساء في تلفزيون الكويت

الاخبار
١-الامير يستقل الامير اندرو
٢-ويستقبل وزير الخارجية الايراني
٣-ويبعث ببرقية تهنة للطالباني على تشكيل الحكومة العراقية
٤-واخرى مماثلة لنوري المالكي
٥-وتهنئة للرئيس الايطالي الجديد
٦-وتهنئة بعيد الكاميرون الوطني

انتهت اخبار صاحب السمو
لا مرسوم ولا حل
لا تزال الايام حبلى بالاخبار

fin6as said...

salam everybody .. guys check this picture out!!!!!!!

hope it helps to make some people to think straight!!!

5 inshalah.. the whole kuwait stand togather..... it is not about 5!! it is about to be kuwait for kuwaities or to be for thieves!!! to be or not to be !!!

http://www.fin6as.blogspot.com/

Trina Flowers said...

I always watched the 9:00 news and what I found interesting was that the only news of Kuwait was various sheiks meeting diplomats. There was never any real news of what was going on in the country.

Hell, what really was so stupid in my opinion was when Kuwaiti sportsmen would get some award and the cameras generally paid more attention to the sheiks there, especially Ahmed al-Fahd (isn't he part of the trio of corruption?)!

Most of us had to wait until the papers came out or informed sources called us.

So much for Kuwait's TV news, oh wait a second isn't that contolled by the government to?

Qaneema & her husband said...

خبر قد يكون أحد مؤشرات حل مجلس الأمة أو التدوير
د.معصومة مبارك تختصر زيارتها الرسمية لشرم الشيخ و تلغي زيارات أوروبية لاحقة

9ertay minhom ? ween ele kanat tdaris elnas qanoon o dostoor biljam3a !

Bo Jaij said...

حتى لا يتهمنى أحد بشئ...تعليقى بالأعلى مجرد توقع


حل مجلس الأمة قد لا يكون كافى للحكومة و لا يفى بالغرض....مجرد توقعات لا أكثر

r7ama_bin_yaber said...

شفيكم عالحل ليش مستعجيلين ... تره للي مايدري جاسم الخرافي يوم الخميس كان يحاول يقنع التواب بالموافقة عالاقتراح الحكومي الذي ينص على تعديل الدستور بزايدة عدد الناخبيم و سحب الاحالة الادستورية وذلك اذا تنازلت الكتلة عن الاستجواب... تره مو النواب اللي معاندين عالخمس النواب كانوا و مازالوا موافقين على أية تقسيمة عادلة لكن الحكومة و من راسها رافضين الدوائر بشكل عادل و إحوسون و ادورون بس عشان تضيع السالفة ..لكن لعبوا وايد و انفضحوا جدام الناس أهم و نوابهم المنقادين .. الظاهر الحكومة تحتاج رجة أكبر من الناس عشان يصحون و افكونه من عنادهم و يباسة راسهم ... والله إن المسألة ماكانت تأييد الخمس من حيث الأفضلية .. أبدا و إنما كانت الخمس من أحسن الحلول المطروحة .. و لكن رفض التعديل من قبل الحكومة هو من أزم المسألة.... للي يقول ليش وحدة ليش مو 10 ليش مانغير الدستور .. أقوله عطني ضمان لرغبة الحكومة بالدوائر و كلنه راح نأيد .. أما تطلبون من النواب المساومة و الحكومة رافضه مسألة التغيير و ماراح تمشيها أقولكم امشون بوزهم انتنازل عن الخمس .. مللنا تخبطهم و ألاعيبهم السياسية القذرة في سبيل تفركش الدوائر ... يبه شيوخنا و بعضهم -اليهال المسيطرين - رافضين فكرة إن الناس تختار نوابها و ان المجلس نوابه من الشعب و ليس شيوخ مو قادرين اتقبلون ان احنه دولة ديموقراطية مو قادرين يسمعون للرجال اللي بالكويت اللي ماتوا و ينصحونهم .... خلهم ماطار طير و ارتفع الا كما طار وقع ... التاريخ بين نهاية الكثير من هالشخصيات .. و الأيام بيننا *****
يا شباب حلو المجلس و الا ما حلوه الضغط لايوقف احنه كشباب نقدر نضغط بأشياء كثيرة .. ان حلو المجلس ابدوا بنفسكم .. شوفو نوابكم اشتغلوا بالانتخابات نجحوا النواب اللي يستحقون اكونون ممثلين للشعب ..
****
أكبر غلط لحل مسألة الدوائر بـأن يحل المجلس خلال هذه الفترة .. أنا ماني فاهم ليش مايبون التاريخ يذكرهم بخير ..كانت سهلة و عندهم أغلبية مع الخمس و مع العاشر واصلة سهلة لما عندهم لكن كابروا و رضوا لكن احنا محنا عبيد راح نضغط و نعبر لما اذنهو المسدودة تنفتح
****
لشباب الساحة : بلا ما تنساقون را الحوار الحاد خلكم دبلوماسيين و لاتردون الا على اللي يستاهل الرد

Wafra said...

العدالة الزرقاء ....... شالوا من ساحة الارادة كل ما هو يرمز للتعبير الحر عن الرأي و ما يحمل معنى العفويه و الاحتجاج الصارخ الحضاري و السلمي .... استبدلوه براياتهم الزرقاء البارده كدمائم و الفاسدة كعقولهم و نواياهم و نوابهم و معازيبهم. استحلوا المنصة ... كا يريدون احتلال البلد ... أكيد بدون استأذان لان هذا مو من ادابهم .... و يمعوا عوير و زوير الي اقص ايدي اذا مو نصهم بدون و عراقيين ... الاشكال الله يجيركم.... ولم يكلفوا نفسهم باي تفكير او ابداع ... استنساخ كافه الافكار و ابداع البرتقالي ... واللللللللله يفشلون ... و يلوعون ...

nEo said...

عنز بدو طاحت بطعام

Wafra said...

اتمنى احد راح يصور و يشوف الحضور المأساوي و الرجاء الحرص على تصوير اليافطات و الشعارات ..... تهلك من الضحك ..... بدليات و اخطاء املائيه و لغويه .... و كلام غير مفهوم و خلط المعاني ... و الشيخ جابر و كلام خرابيط.... اتمنى احد مصور تجمع الزرقاوي

r7ama_bin_yaber said...

مقابلة الزلزلة و الرومي و العمر على 6/6 مباشرة

Omkiky said...

q8i in disguise


الله يرضى عليك ما قصرت ،، بس انا اقصد لما - لاسمح الله -الامير يحل المجلس فعلى اي مادة يقدر يستند ؟؟

وخصوصا اني قريت بمكان بس ماني متأكدة ان الامير مايقدر يحل المجلس الا مرة وحدة طول فترة حكمه فهل هذا صحيح ؟؟


شاكرة متابعتك يا الغالي :)

المنادى said...

مناشدة
يا افراد اسرة الصباح استمعوا لصوت العقل ولا تفكروا بحل المجلس لان هذا المجلس هو الذى وقف معكم فى ازمة الحكم ونصب الامير واثبت تماسك مع الاسرة والان يكون جزاءة حلة هذا لا يتوافق مع المنطق لهذ نناشد العقلاء من الاسرة بمطالبة القيادة العليا بعدم اتخاذ قرار الحل سواء دستورى او غير دستورى لقد وقف معكم الشعب الكويتى وقفة رجل واحد والان تريدون التخلص من نواب الامة الشرفاء الذين يسعون لوقف الفساد
نامل من كبار الاسرة التدخل سواء سالم العلى او غيرة لان الامور وصلت الى فتنة بين الشعب والقيادة وليس فقط قضية دوائر

iDip said...

الزلزلة يقول في ٦/٦
عن آخر اجتماع وزاري لمناقشة الدوائر:

تم الاتفاق على استبعاد الخمس واختيار العشر

لماذا نرفض طلب التحويل للمحكمة الدستورية، فمن الطبيعي جدا الموافقة على الاحالة

يسأله الجاسم: لماذا التزمتم الصمت يوم١٥/٥؟
يقول الزلزلة: شرار تكلم، لكن الاجواء المتوترة والكلام الجارح منع الناس من سماع الحكومة
وما سمعناه امر محزن

As YoU LiKE said...

الزلزلة يقول: بأن الحضور جعل الحكومة تتوتر ...

المنتخب اذا خسر قال الحضور
المطرب اذا فشل قال الحضور
الرقاصة اذا فشلت قالت الحضور

والله ماعرفنالكم ... !!

Q8_First said...

وما قال الزلزلة ليش استبعدوا الخمس؟

على اي اساس وماهي الاسباب وما هي افضلية العشر على الخمس برأيهم ؟

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

والله انتم مساكين الحين عشان الشعب الذي كان صامتا قد تكلم وقال رايه قمتم تسبوننا وتنسون مبداء الديمقراطية ووصل كلامك اللاخلاقي الى تشكيك في النوايا والوطنية
وقمتم تقولون بدو يعني البدو مو كويتين وين الدين لافرق بين عربي واعجمي الى في التقوى
انت شكلكم نسيتوا الدين وبدلتوه بالدستور وحتى الدستور يقول ان مافي فرق بين الشعب

واهل امرتم بكشف مافي القلوب

ماقول الى العوج طول عمره عوج

iDip said...

عبدالله الرومي في ٦/٦

الحكومة هي من يتحمل وزر هذه الازمة

موافقة الحكومة على الاحالة وضعتنا في ازمة.. بأن تجلب مشروع شبهات المفروض الا تقدمه

الحكومة غير جادة وتريد التأجيل

طرح مشروع الامن الوطني في٢٠٠٤ مع مشروع باقر دليل على عدم جدية الحكومة

حسب المادة١٣٧ المحكمة الدستورية تنظر في دستورية القوانين وليس مشاريع القوانين.. فالاحالة امر غير دستوري

كيف نتناقش عن الـ١٠ وهي التي تشك فيها الحكومة

As YoU LiKE said...

قال:
الحكومة عندما طلبت الدوائر العشر ظهر اصوات بمجلس الوزراء تفيد وجود شبهة دستورية للدوائر العشر لذلك طلبت تحويله الى المحكمة الدستورية.

المذيع:
وهل الدوائر الخمس فيها شبهة دستورية ؟

الزلزلة:
الدوائر الخمسة رفضت لأختلاف وجهات النظر بين الوزراء

المذيع:
الصحف قالت المختلفين هم وزيرين فقط ؟

الزلزلة:
لالا ... الأغلبية

ويرجع الزلزلة للدوائر العشرة ويضيع السالفة ..

As YoU LiKE said...
This comment has been removed by a blog administrator.
As YoU LiKE said...

جمال العمر:
نحن نرفض الدوائر الـ25 ونرفض الدوائر العشر...

المشكلة انه مايقول الدوائر الخمس .. لأنه ماعنده عذر !!!

لأن الدوائر الخمس هي الحل !

iDip said...

جمال العمر في ٦/٦

نحن لا نريد الـ٢٥
وبنفس الاسباب لا نريد عشرة باقر

ذهبنا للمحكمة الدستورية لأننا نريد معايير نتفق عليها

نحن لم نبعث مشروع قانون بل نريد تفسير بعض المواد

نحن لم نطلب التنقيح ومن طلبه هم اصحاب الخمس

قلنا للـ٢٩ نريد ان نتفق، وسألناهم عن معاييرهم، وقلنا لهم نريد تعديل الدوائر نحو العدالة

نحن لم نفكر بانفسنا بل بالناس

نحن مع التعديل فهل انتم مع العدالة والمساواة، ولم يقل احد منهم انه مع العدالة والمساواة

طبعا.. طلبنا من المحكمة تفسير النسبية والكثافة السكانية وهل هذا هو المقصود في المادتين ٧ و٢٩

نحن نعلم ما وراء الخمسة

اقسمنا ان نصوت مع الحكومة اذا عشرة باقر دستورية

الـ٢٩ طلبوا تنقيح الدستور لزيادة الدوائر ذات الـ٤ نواب في عشرة باقر الى ٦نواب

nEo said...

جمال العمر زين ما يرفض حتى نفسه !!

iDip said...

د. محمد الفيلي في٦/٦

لا تجوز الاحالة لمشاريع القوانين الي المحكمة الدستورية

اما اذا ذهب بمواد دستورية فلها الاختصاص في التفسير

نص الاحالة عائم.. وقد تحكم المحكمة في عدم اختصاصها في ذلك

اذا كان الطلب طلب تفسير فيجوز
اما اذا الطلب هو لفحص اقتراح بقانون فلا يجوز

ذباح المضرع said...

أصحاب الرايات الزرقاء من ذوي الحجج الواهية و الأفكار البالية يقفون اليوم مقلدين مزيفين كما جاء معظمهم بالزيف و البهتان...هاهم من زج المغيبين و الفداوية ليحضروا الندوة و يدنسوا ساحة الإرادة يطنطنون بأفواه مبرمجة ليغيروا بمحاولات فاشلة مجرى الأمورو التاريخ...ولكن هيهات هيهات ...شتان بين الموقفين ....موقف أصحاب الضمير و العدالة و موقف أصحاب الفساد و الضلالة...أين هم منذ
اندلعت الأزمة؟ ...

موقف يذكرني بالصحاف و سياسة الإعلام العربي الكلاسيكي المندثر و التي همها تضليل العامة ليصفى لشلة الفساد سلب و نهب أموالهم....

نقول لأصحاب الدماء الزرقاء ....فات الأوان و المستور ظهر وبان...كل مواطن كويتي شريف يعرف اليوم المرتشي من العفيف....فاذهبو لجحوركم ليسلم الناس من شروركم...

Trina Flowers said...

idip,

thanks for the minute by minute updates for those of us not in kuwait to see it for ourselves.

As YoU LiKE said...

الزلزلة - احمد الفهد 2:
الدوائر الخمس غير عادلة !!


_______

صاير متحدث بأسم الحكومة !!

nEo said...

جمال العمر مو نفسه اهو النائب اللي كان في توجه بمقاطعة جلسة قسمه بعد الالنتخابات التكميلية للعديلية , لانه ناجح بالفلوس !! و الله حرام على الدائرة اللي توفى منها احمد المنيس , ينجح مكانه جمال العمر !! عيب يا ناس !!

Wafra said...

الزلزلة يتكلم عن الاحترام .... والله ماادري شقول ........ ياريت تحترمون الشعب, ياريت تحترمون وعودكم و قرارات الجنه.... اذا انتوا فطاحل و يا الزلزلة وصايد اللجنه.... ليش ما سويتها انت و الفطاحل الي معاك... احترم عقول الناس و شتسوا عليك مقدم و ساحب , حاضر و غائب, شدعوة اسألوك او اخذوا رايك

فيزوقراطي said...

ما قامت به كتلة أحمد الفهد المستغلة اليوم، يذكرنا بجلسة ما قبل حل المجلس عام 1999. عندما قام النائب السابق عباس الخضاري بإستجواب وزير الأوقاف الكليب، والتي كانت مسرحية، إلا أن مسرحية اليوم كانت أروع!!

لا أزال أذكر تلك الجلسة جيدًا وأذكر مهزلة ذلك الإستجواب، الذي قال عنه أحد النواب "حكومة تستجوب حكومة" ولو أن عباس الخضاري لازال عضوًا لرأيناه اليوم واقفًا مع المستغلين، مغتصبين ساحة الإرادة، إلا أنه مع ذلك لم يغب فظلت شخصيته موجودة في عاشور والدقباسي والدبوس والعمر و ....

سيناريو تعجز الحكومة عن إبتكار غيره!

O-sansei said...

http://www.media.gov.kw/ to watch 6/6 for those who cant watch KTV on TV

iDip said...

جمال العمر يقسم في ٦/٦ ان يوافق على الخمس على ان تكون عادلة

الحزبيون يريدون الخمس لمصلحتهم

ذهبنا للمحكمة لنخلق معايير للشعب للمستقبل، وفي سويسرا يراجع القانون كل ٤سنوات

اذا كان استجواب رئيس الحكومة لاقرار خمس الـ٢٩ وابتزاز الحكومة
سنتخدم نفس الاسلوب ونقاطع

iDip said...

الزلزلة في ٦/٦

يجب ان نتوافق في حل وسط

عندما تذم كتلة معينة الوضع الحالي، والذي يذمه مجلس الوزراء ايضا، لكن عندما تدرك بان الاصلاح الذي يرغب به الطرفين لا يرضي الجميع ١٠٠٪ فالمفروض الوصول لحل وسط

التعنت في الخمس يعني حل المجلس وان تكون ٢٠٠٧ على الـ٢٥ دائرة

اذا كان هناك تصعيد.. افهم بأنهم يريدون الـ٢٥
فلماذا يقولون الخمس وإلا فلا!

Trina Flowers said...

O-sansei,

Thanks for the info. But I do so enjoy reading the comments too!

iDip said...

الرومي في ٦/٦

كلام الزلزلة غير سليم، نحن طرحنا سليم وقلنا بأننا على استعداد بعد اقرار الخمس نوافق على الدائرة السادسة

ويقول لجمال: انتم من يريد الـ٢٥، وكتلتكم كلها تأجيل ولجنة الداخلية والدفاع فيها من كلتكم، فلماذا لم تعدلوها في اللجنة

انا لست حزبي ولا ادافع عن احزاب

wonders.me said...

اسمحولي بقلب اشوي
Geek!

الله اهداك يا"نــحــن شـــبـــاب الــعـــدالــــة الـــــزرقـــاء" ما نقيت الا هلإسم؟ ذكرتني بستار ترك
"We are Borg! Resistence is futile!"
"!نــحــن شـــبـــاب الــعـــدالــــة الـــــزرقـــاء"
LOL

آسف اخوي فانا اول من يأيد سماع اراء الكل بس عزيزي لا تشتكي من غير طرح خيارات وحلول واقعيه عشان انتناقش بها.رد لنوابك الي طاعوا الحكومه عمياء ولم يقفوا عندما طرحت ال10 ورفعته بشبهاتها الدستوريه.اتلومنه عندما ننظر لها كحركه تكتيكيه لإبقاء ال25! اخوي اذا انت معنا تبي الاصلاح؟ بس الشكوه هي"العداله" ارجع واطرح حل. يالله همتك، تحرك لا تتبعهم فقط

r7ama_bin_yaber said...

الرومي بدع بدع .. يقول ان الحكومة فقدت المصداقية ..كان عندهم الوقت الكافي لاقتراح تقسيمة عادلة و لكن رفض الحكومة و نوابها للتعديل على الخمس للوصول للكمال من حيث نسب التمثيل تم رفضه من قبلهم .. و عدم تقديم مشروع متزن هو سبب التمسك بالخمس بال5 دوائر لأنها أفضل الاقتراحات المتاحة..

iDip said...

المحامي نواف ساري المطيري في٦/٦

لا نريد اقحام القضاء الكويتي في الازمة الحالية
مشروع عشرة باقر سهل الطعن فيها

انا لست مع من يريد التنقيح
ولكن المادة ١٧٥ تقر التنقيح للمزيد من الحريات او تغيير لقب مسند الامارة

زيادة الدوائر والتمثيل البرلماني هي مزيد من الحقوق للشعب، فيجوز التعديل فيها

من يتكلم عن الدستور في الـ٢٩ والحكومة اقول له انا مظلوم في دائرتي، هل المجتمع الكويتي عبيد واسياد

اطالب الـ٢٩ وعلى رأسهم السعدون بتحقيق العدالة وان يتساوي الكويتيين جميعا

ويقول له جمال العمر صح لسانك

Omkiky said...

يا عيااااال الأزرق

تقول ::

-
وقمتم تقولون بدو يعني البدو مو كويتين وين الدين لافرق بين عربي واعجمي الى في التقوى
-



اولا ::

هذا مثل كويتي قديم - اذا تجاوزنا ان معروف حتى بالجزيرة العربية :)


ثانيا ::

أنا بدوية ولا حسيت ن كاتب المثل متعمد الفرقة والتشهير .


ثالثا ::

تلاااااايط ترى الموقف اللي تمر فيه البلاد مو ناقصك تربط عصاعص !!

iDip said...

الفيلي في ٦/٦
التنقيح يجب ان يتم في جو هادئ

الرومي في ٦/٦
لا يمكن السكوت على الوضع الحالي
قرار الحل ليس بيد الحكومة بل بيد الامير
فلتكون الحكومة واضحة، فأي مشروع منقح تقصد، هي غير جادة

الخمس تحقق عدالة نسبية

ويقرأ من عثمان عبدالملك الصالح: القاء اخطاء المجلس والحكومة على المحكمة الدستورية لا يجوز

iDip said...

٦/٦ يقابلون مواطنين

-مع العدالة
-مع الخمس
-مع التعديل للافضل
-مع توحيد الكلمة
-القضاء على الفروق بين المواطنين
-نريد مصلحة الكويت
-تفاءلنا بالعشر واستغرب ممن سكت عن الـ٢٥

-الخمس مطلب شعبي..نبيها خمس

q8y_saint said...

شباب يبتلكم باقه متنوعه من صور جماعة المستغلين
مو دعايه لهم ولا لتجمعهم و لكن لكي نرى الراي الاخر
http://www.q8sants.blogspot.com//

Trina Flowers said...

If anyone believes anything that Nawaf Sari al-Mutairi says well then...

If people remember back a few years ago it was Nawaf Sari that tried to have Parliament force the ministry of interior to change investigative techniques for one case in particular and he was involving the courts too.

What would you call that? He wouldn't know an honest man if one bit him on his nose!

7asoom said...

لا اعلم لماذا عندما رايت مقابلة المواطنين في 6-6 احسست ان المقابلة اي شي

شوفولونا ناس واعية مثقفة تعرف اتكلم

عندكم دشليون مواطن في تجمع الاراده يخرب بيت الإدتنج والربورتنج
==
جمال العمر يوشي ويفصخ عقاله ويلولب الرومي

غلطان الجاملي قوم قوله اطلعلي بره التلفزيون

bint ahmed said...

شعنده جمال العمر أبو النوايا !!! يعني صايد الحركة و ان القضية هي ليست قضية دوائر انما مصالح سياسية

و حلوه من الرومي " العدالة اللي انت تبيها أنا مابيها

wonders.me said...

r7ama_bin_yaber
صح الي قاله الرومي

Interesting 6/6
I'll post most of it soon to those who missed it.

كل شي ولا "ما ابي عدالتك" وللين :)

زلزله بين ضعف الوزراء بهل الحكومه

iDip said...

جمال العمر ٦/٦

قالوا بأننا ضد الدستور

احنا ما عندنا حرج.. صوتنا مع المرأة
أكثر المقترحات في العدالة من المستقلين

ما راح نعطي تمثيل حزبي اكثر من التمثيل الشعبي

المعيب ان اتوجه لمصلحتي، نحن مع الدستور، والامير نفسه تطبق عليه


الرومي يقول للعمر
مابي العدالة اللي انت تبيها، اللي في بالك

الزلزلة:
الحكومة ليست ملائكة ولا معصومين
نحن غيرنا رأينا في فواتير الكهرباء والمتقاعدين وكوادر المعليمن ولم يقولوا لنا انتم تغيرون رأيكم

هل الخمس هي عصى موسى؟

على البحر اليوم تجمع لم ارى مثله (في رد على من ترتدي البرتقالي وتقول الخمس مطلب شعبي) نحن الوزراء نواب في المجلس لذا الاحالة حصلت على الاغلبية

الفيلي
لن يعدل القانون دون تصويت وبدونه لن يوجد مخرج

يجب على الاطراف الاحتكام الى الدستور واحترامه والقيام بالتصويت

العمر
احنا عطينا مخرج.. واذا عالجت الحكومة المثالب سيصير زلزال
مصالح البلد واقفة والبورصة تنزل و ورانا ميزانيات

الرومي
نحن من وقف مع الدستور تاريخيا
الاحالة سابقة تعني احالة اي مشروع قانون للمحكمةالدستورية

الحكومة هي من وضعنا في هذا الوضع

على الحكومة تقديم الخمس وسنصوت معها


الزلزلة
فلنصفي النية
اذا قدمنا مشروع متكامل لا اتوقع في ظل الشد والجذب الجالي ان نصل الى حل

انتهى البرنامج

7asoom said...

خلص البرنامج ولا طبنا ولا غدا الشر نبي شي يديد مطروح ما سمعناه ما كو شي

لي متى هالتبلد البلد على نار وتلفزيونا مايدري وين هوا داره

Wafra said...

لايفوتكم تجمع الزرقاوي .... "تحية للأبطالنا النواب..." انا مادري هذول وين تعلموا العربي ... او ما تعلموا اقول احسن
http://www.q8sants.blogspot.com//
(
شهدت ساحة الاراده اليوم تجمع التواب المستقلين المطالبين بالاحالة إلى المحكمه الدستورية الرافضين لتقليص عدد الدوائر تحدث العديد من النواب اذكر منهم عبدالله راعي الفحماء و غانم الميع و صلاح خورشيد و طلال العيار و الفجي و براك النون كما تكلم اعضاء قائمة مستقلة التطبيقي
من ملاحظاتي على التجمع
لم تتواجد القوات الخاصه
و كان حضور الشرطه رمزي بسيارة و احده عند مجلس الامه و من ثم بسيارة اخرى لتنظيم السير و لم يغلق المكان كما تعودنا في الليالي الماضية ) من العنوان اعلاه
قلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقه و حارج

Omkiky said...

بالاذن من الأخ مناادي ،

كتبت المناشدة اللي بردك بطريقتي ،، ومنها اني بناشدك وياك :)

===========








مناشدة



العقلاء من أسرة آل صباح

بالطلب من القيادة العليا عدم اتخاذ قرار حل المجلس سواء كان دستورياً أو غير دستوري ،، فهذا هو مجلس الكويتيين والذين كانوا معكم في السراء والضراء ،، هذا هو مجلسهم الذي لن يرضوا عنه بديلاً .
لقد ضج الشعب مما يراه من تعصب وتفرقة وفساد يمارسها قليل من الأشخاص فتأتي بثمارها الفاسدة على كل كويتي مخلص محب لوطنه ،، فكل مايريده الكويتيون هو العدل وقطع دابر الفساد المستشري قبل أن يستفحل أكثر من ذلك .

اننا لنأمل من كبار الأسرة التدخل ومحاولة التوفيق بين الجانبين وايصال حقيقة مايجري بكل حيادية لأمير البلاد ،، فلنا في التاريخ الانساني دروس وعبر عما تستطيع البطانة الفاسدة أن تفعله من تقليب الحقائق .
لقد وصلت الأمور الى فتنة بين الشعب والقيادة وليس فقط قضية دوائر انتخابية .




الكويت لاتستحق كل هذا الكم من الدسائس التي جرت خلال هالمدة القصيرة !!!

لا تستحق مايجري بين أبنائها !!

q8y_saint said...

Wafra
لا و ازيدج من الشعر بيت
شهد التجمع العديد من الاهازيج
"الهوسات"
ضد رئيس مجلس الامه السابق احمد السعدون
يقودها سكرتير احد نواب المستغلين

BusyNow said...

q8y_saint
مشكور على الصور كنت بشوف تجمع المستغلين
ملاحظاتي:
1-تقليد في كل شي لتجمع نبيها 5
و التقليد فاشل
2-لوحات غير متناسقة كل واحد يايب لوحة و حاطها
3- اخطاء املائية
4-حتى ما كلفوا حالهم يوزعون ماي و عصير على المتجمعين يايبين عمال شركات او ناس تشتغل ببيوتهم توزع على الناس
5- التجمع من الصور ما فيه روح الشباب الموجود في تجمع نبيها 5
6- شوهوا ساحة الارداة

الف شكر لشباب و شابات نبيها 5
و اقول لكم نبيها 5

BusyNow said...

q8y_saint
اتوقع السكرتير هو سكرتير العمر
لانه فيه حره من شباب نبيها خمسة و يخاف يخسر معزبه
لانه يوم التجمع الصباحي عند مجلس الامة كان يبي يتهاوش مع الشباب

bint ahmed said...

جماعة الأزرق كلش ماتبعوا حالهم، التقليد على ودنه

بس طلعوا فيها بالكي دي دي

BusyNow said...

طبعا اتوقع باجر جريدة الوطن تحط صور التجمع بالصفحة الاولى و تقعد تمدح فيه و تقول التجمع كان كبير و حاشد

q8y_saint said...

busyNOW

التقليد كان بكل شي حتن بالقسم الي اقسمه بعض النواب المستغلين

الحضور ما كان وايد

والي اثار ضحكي
قيام النائب غانم الميع بالاستشهاد بمواقفه البطوليه داخل المجلس
كان وقوفه ضد حقوق المرأه السياسيه
و المضحك بالموضوع انه مجموعة النساء الي كانت موجوده قامت تشجعه و تصفقله

q8y_saint said...

bint ahmed said...
ايه و الله طحتله لبن ليمن انتفخ بطني

busyNOW said...
ايه اهو سكرتير العمر كان ميمعله مجموعة من شباب نبيها ٣٠ اقصد ٢٥ و قاعدين يهوسون و يغنون

Q8sky said...

يعطيك العافيه كلكم شباب بالبلوق

ونقول للازرق واضح لون الفهد بتجمعكم فمثلما قاد الازرق ( المنتخب ) للفشل سيقودكم له اصحو وفتحو عدل وشوف وين الحقيقه

وانزين ياخي خل عندكم ابداع عيب تبوقون كل الافكار انتو الخلاقين اللي عندكم "العداله" فلتكن لكم عداله مع انفسكم وتخلو عن ابداعات الاخرين من غرس اعلام وحمل الشرايط بنفس طريقة الثوره البرتقاليه

عيب انكم تبوقون افكار بنفس المكان عيب

وانا اقولكم صارخو من اليوم لي باجر فانتم دليل نجاحنا لانكم لم توجدو بنفس ساحتنا ساحة الكويت الا كرد فعل لنا فانتم دليل نجاحنا شكرا لكم .. :)

النوخذه said...

Kaif_Yar

الظاهر ان عندك مشكله في اللغه العربيه ولا انا شقول و انت شتقول لكن بمشي معاك على حد استيعابك اولا انا ما قلت انا كل اللي هني يعرفون بعض و ربع لكن انا قلت انت من متى صار لك صوت و تكتب ولا ياي تزيد النار حطب عقب ما شبت الديره، الله اعلم من وراك و قلتلك و ارد اقولك اياها انا الحمد الله كل الي يعرفني او متابع تعليقاتي عارف اني محايد و على فكره انا اختلافي مع الشباب هو بطريقة التعبير و تعاتها، لكن انا اشكك بحياديتك انت و للحين ما ثبتلي انك محايد!!! يبى قول انا محسوب على التيار الفلاني علشان اعرف شلون اتفاهم معاك لكن تتهم الناس بعدم الحياديه و انت ما تعرف من هل الكلمه الا احرفها هذي صعبه شوي،،،، و تقولي انا خايف من اللي قاعد يصير نعم خايف لكن كا اخاف من الحق اخاف على الديره من الدخيلين عليها امثالك اخاف على الاخوان الي قاعدين يجتمعون لانه هناك من يحاول ان يسيئ لهم اخاف لانه يبيلهم تنظيم اخاف لانه مابي الفتنه بين اهل الكويت اخاف انه موضوع الدوائر ياخذ منحنى ثاني و هذا للي حاصل اللحين انتقل الخلاف من المجلس الى الشارع و عند ما تنزل الخلافات الى الشارع تصبح خارج نطاق السيطره و يحدث ما لا تحمد عقباه هذا الخوف مو انا اللي اخاف من الحق، لكن انت الي خايف خايف انه تفوت عليك الفرصه انك تشتغل الموقف؟ ولا خايف على تطلعات تيارك ليش انه اخر كرت يلعبون فيه و ما تبيه يحترق؟؟ ولا خايف ان الفرصه تروح عليك انك تصير ثوري؟؟؟ الكويت يا ولد الناس عمرها ما كان فيها ثوار و لا راح يصير فيها تعرف ليش لانه الحمد الله احنا ارتضينا الي يحكمنا و مثل ما تفضل احد الاخوان احنا نختلف مع الصباح لكن ما نختلف عليهم و لا نبي غيرهم، طول عمر الكويت يمر عليها مشاكل اسوء من اللي احنا فيها و دايما تحل تحت مضلة الدستور و يحلها صوت العقل و الحكمه و يحلها اللي قلبه على الكويت مو اللي همه النجاح بالانتخابات او تجيل نقطه سياسيه لا اكثر ولا اقل و اذا انت يشرفك انك تكون ثوري على ديرتك فصدقني الكويت ما يشرفها انك تنتمي لها

Um Khilly said...

I was extremely disgusted by the "logic", or better, lack of logic, that Zalzalah used in his arguments. this man is insane! Al-Jasem and AL roumi embarrased him more than once, especially when he answered Al-Jassem's question on why didn't the government speak in Jalsat ElAthin, claiming that Sharar spoke but wasn't heard because of the tense atmosphere!!

I think Zalzalah burnt himself in this programme, he was trying to sell a rotten merchendize!!

Wafra said...

q8y_saint

هاهاهاهاها هوسات ...... ما قتلك بدون و عراقيين .... ما مدحوا الخرافي؟ لا شرطه ولا قوات خاصه .... و هوسات ..... ليش ماحضر الدبوس ؟.... السكرتير يركب معاهم تمام ... سكرتير جمال العمر طبعا ... مصرقع .. لما منعنا العمر من دخول المجلس بسيارتة يوم جلسة القوات الخاصة, نزل السليق و قام يصارخ مثل المجنون "احمد الفهد على راسكم " مادري شياب الطاري ... هو يشتغل عند العمر او احمد الفهد؟ او جمال يشتغل عند احمد الفهد... بعدين مادري قصده تاج راسكم او شنو يعني على راسكم ... يمكن يكسر راسكم .. عموما دخل الجلسه الخايبة و طردوة بعدين

iDip said...

يا شباب.. نزل موضوع جديد لساحة الصفاة
دولة البعث؟

النوخذة: هند؟

بن عاقول said...

نبيها خمسة حملة نجحت بكل اقتدار فى ايصال صوت الشباب إلي السلطتين التشريعية والتنفيذية ، صوت يطالب بالعدالة والمساواة بين أطياف المجتمع الكويتي ، ولكن آه من كلمة ولكن دعونا نتساءل هل حققت الحملة غاياتها وأهدافها ؟ أم أن هناك من التيارات من جيرتها لنفسها وخططت للإستفادة من تداعياتها لما ستوؤل إليه النتائج سواء بالحل أو بسحب الإستجواب و احالة تفسير بعض مواد الدستور .
علي أي حال لابد والحال هكذا أن يعيد الشباب مواقفهم ويرسموا للمستقبل لما يتمنون تحقيقه فما عاد نفر من النواب ينفع فى مثل هذه الظروف وما عادت بعض الأصوات تحمي الشباب فى ظل حملتهم الشعبية ، هذه دعوة لكم أيها الشباب لتعيدوا قراءة الإحداث وتحليلها .

المنادى said...

مناشدة 2
الى القيادة العليا واسرة الصباح الكرام
اولا لنعترف ان ما يحدث هو ازمة حكم وليس ازمة مجلس لان اختياركم للشيخ ناصر المحمد لرئاسة الحكومة لم يكن مناسبا اولا لانة استلم وزارتين قبل الغزو الاعلام والشئون ولم تكن لة اية بصمات ملموسة او يحققق اى نجاح ثانيا انة لم يستلم اى وزارة بعد التحرير ثالثا انة رجل محترم ويقدر الكويتيين ويزورهم فى دواوينهم يوميا لكن هذا لايكفى ان يتسلم القيادةالتنفيذية وهل يعقل ان يرسب طيار متدرب فى اختبار قيادة طائرة ولكن يتم تسليمة قيادة طائرة
الكويت الان طائرة فى السماء ولكن الطيار غير موهل والمطبات الجوية الان بسيطة
لهذا نناشد اخواننا اسرة الصباح الكرام تغيير الطيار والطيار المتدرب احمد الفهد
لان المطبات القادمة اقوى
نناشدك لان تمسكنا باسرة الصباح اقوى من تمسك البعض بمناصبهم

q8links said...

أحد يعرف موقف النائب سيد حسين القلاف وهل هو مع الخمس قلبا وقالبا؟ لأنه كان ساكت - حسب رؤيتي المتواضعة - طول الفترة

بالنسبة لباسل الراشد والنعم مع الخمس تمام

الرومي في 6/6 كان هادي أكثر من اللازم. كان يبيله فيصل المسلم أو عادل الصرعاوي يحرق جمال حرق

لكن مع ذلك أبلى بلاء حسنا ويعطيه العافية

تدرون ليش ماكو قوات خاصة في تجمع المستقلين؟ لبسوا دشاديش وقعدوا على الكراسي