Saturday, May 27, 2006

نتعاون الآن من أجل اختلاف أجمل في المستقبل


مهلاً مهلاً ...

انجرفنا كما انجرف الجميع .. انتخابات وتكتلات وتحالفات وكدنا أن ننسى الشيء الأهم!
الانتخابات القادمة .. انتخابات دوائر، ولا شيء غير ذلك.

نريد أن نتعاون اليوم رغم الاختلافات النخاعية التي بيننا، ورغم الشعور بعدم الثقة بين الأعضاء الـ ٢٩ ، ورغم كل ذلك. يجب أن نتعاون ، بل لا سبيل لنا إلا بالتعاون.

لقد وصلنا جميعاً إلى مرحلة متقدمة جداً من التعاون إبان حل المجلس، وقد كان المفسدون يلهثون أنفاسهم الأخيرة ، واجتمع الأعضاء الـ ٢٩ وخلفهم الدعم الشعبي للقضاء على النظام الانتخابي الفاسد من خلال تقليص الدوائر إلى خمس ، واليوم ندخل الانتخابات ونحن أمام خيارين:

إما العودة إلى نقطة الصفر عبر منافسة الكتل السياسية بعضها البعض ..

أو التعاون فيما بينها ضد رموز الفساد بهدف إصلاح النظام الانتخابي في المجلس القادم.


لا تخفى على أحد الاختلافات الجذرية بين الكتل السياسية - وبالأخص الـ ٢٩ نائب سابق - على مستوى الفكر والمبادئ والمواقف الأساسية ، ورموز الفساد يعولون كثيراً على خوضنا هذه الانتخابات على أساس تلك الاختلافات وما يتبعها من استقطابات شعبية ، لأنه بغض النظر عمن حظي بالمقاعد الأكثر فرموز الفساد هم الرابحون الوحيدون من اختلافنا في ظل نظام انتخابي فاسد كالنظام الحالي ، فلنختلف ولكن ليس في مثل هذه الظروف.

نعم ، نحن مختلفون ، ولا ريب ، ولكننا لا نريد أن نختلف كما يريد المفسدون ، بل نريد أن نختلف بطريقة أرقى وأفضل ضمن إطار الخمس دوائر.

دعونا نتعاون الآن معاً لكي نصلح النظام ونوفر جواً صحياً للاختلاف الفكري في المستقبل ، جواً خالياً من المفسدين الذين يستلقون على ظهورهم ويستمتعون بمشاهدتنا نختلف الآن.


ولتحقيق ذلك لا بد من الآتي:

أولاً: الحفاظ على تماسك كتلة الـ ٢٩ قدر الإمكان بدعمهم بغض النظر عن الاختلافات الفكرية أو المواقف السابقة.

ثانياً: العمل على إسقاط الـ ٢١ نائب سابق الذين حرصوا على إبقاء النظام الانتخابي الفاسد على ما هو عليه.

ثالثاً: العمل على إسقاط أي مرشح آخر لديه فرصة في الفوز ولكن لا يرتجى منه تبني الخمس دوائر.

لذلك نكرر الدعوة إلى العمل على أساس هذه الأهداف الثلاث ، ودون أن نزكي أحداً فأسماء الـ ٢٩ معروفة للجميع ، إن ترشح أحدهم فاعمل لإنجاحه ، وإن ترشح أحد الـ ٢١ فاعمل لإضعاف فرصه ، وليس بالضرورة أن تعمل لمرشحك المفضل ، فقد يكون وضعه الانتخابي مطئناً بينما يحتاج جهودك مرشح آخر وضعه حرج ، وكن واقعياً واعمل مع المرشح الذي يملك أكبر فرص الفوز بدلاً من تضييعها عليه بالعمل مع آخر ، وليس بالضرورة أيضاً أن تعمل لمرشح في دائرتك فقد يحتاجك غيره في دائرة أخرى.


وأسمعهم بصوتك العالي .. "هم نبيها خمسة"ـ

290 comments:

1 – 200 of 290   Newer›   Newest»
نحن شباب العدالة الزرقاء said...

ياناس اي 29 نسيتوا انهم صاروا 28

3ALLiGara said...

عجلة الفساد بدأت في الدائرة الخامسه القادسيه . المنصوريه) حيث ان الصوت وصل سعره الف دينار عند مرشح ثلاثي الفساد أنور جواد بوخمسين والهدف اسقاط النائب السابق علي الراشد ... وينك ياوزير الداخليه ؟؟؟؟!!

الحكيـــــم said...

ميزانية الدولة بتسوي شغل بالإنتخابات!!!أو بعدين تصريح حكومي: ضخ أموال بالبورصة

nanonano said...

أنا شخصيا بحاول الى الرمق الأخير....و لو أن مقالة بوراكان من الصبح اليوم تضيق الخلق...بس كلامه صحيح مئه بالمئه...بس هم نبيها خمسه
و الكويت تستاهل

Wafra said...

jandeef

شكرا على هذا المقال التوجيه الصائب. هذا الي انا كنت احاول اطرحه من ايام.... اذا حددتوا اهداف البرتقالي و حصرتوا الجهود على هذه الاهداف تكون النتيجه باذن الله اكبر و اصلح... دون لا اكرر كلامك ارجو منك تكرير الاهداف بمختلف الطرق بكل موضوع و مقال... اهم دور للقيادة اتجاه الجماعه التابعه التذكير و التوضيح و شرح الاهداف مرارا و تكرارا .. و ل"نتعاون الان من اجل اختلاف اجمل في المستقبل"

7asoom said...

انا اعتقد ان كل من يستعد ان يتعلق في عباء اللبرالية " علبو انه هالشخص ويا الخمس" ومستعد ان اصوت له علشان هو مع الخمس هو انسان ساذج بمعنى الكلمه وينطبق عليه مثال " كلمة توديه وكلمه إتييبه" ..!!!

وفي هذا السياق نقول " موقف يوديه وموقف إييبه"...!!!

لا موقف حازم ولا هم يحزنون مجرد ان دُمغ على جبهته باليد البرتقالية من قبل الساحر الاعظم تراه يقول له سمعا وطاعا سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا..!!!
هذه المواقف الركيكه التي تعمد على طاح الحطب ويالله زين ان يسوي جذيه و " جود الله يهداه هالنائب"..تعتبر ومع احترامي لجميع الاراء تعتبر قصر نظر وعدم احساس بالمسؤولية وتدعيم للفساد من غير لا تحتسب..!!!

تصغير مواقف المشبوهين من نواب الكتلة 29 واعتبرها انا لاشيىء يذكر هو ضحك على بعض المساكين ممن لا ناقة لهم في تلك الانتخابات ولا جمل مجرد عقول طازجه متسعده لإمتصاص كل شيىء واي شيىء وهنا تقع على عاتق البعض مسئولية ان يكونوا في مستوى الحدث وان يبينوا سيئات وحسنات كتلة ال29 مهما كانت تلك السيئات او الحسنات ويتركوا الناخب هو من يقرر لا ان " يرفعون فيهم الى السما" ان رضوا عنهم ويخسفون بهم اسفل سافلين ان لم يرضوا عنهم...!!!

نعم هناك من نواب الكتلة لا توجد عليهم شبهات و " نظاف" هؤلاء يستاهلون ان يقف معهم الشعب ولكن وفي اليد الاخرى هناك أناس من الكتلة رائحتهم تزكم الانوف ومهما حاول البعض تعطير محيط هؤلاء النوب فالرائحة النتنه قوية لدرجة لا ينفع معها تعطير ولا تقطير..!!!


الحرام بين والحلال بين وما بينهما من ضبابية لا تنفع في هذا الموقف واي شخص عليه شائبة والف علامة تعجب واستفهام يجب علينا ان نتخذ الحيطه والحذر معه ولا تغرنا مجرد كلمة " انا مع الخمس" ويالله ادعموني ورفعوا لي...!!!

وسوف اذكركم بُعيد فوز هؤلاء النواب وكيف نرى تقلب بعض الاخوه " المدودهين" في المدونات على من كانوا يوما من الايام أمثلة لهم ويقدسونهم بكرة واصيله...!!!!

ان كان هذا التفكير فعليه العوض ومنه العوض..لا اصلاح ولا بطيخ...!!!

ولاّدة said...

برافو

فعلاً أنها انتخابات دوائر
واختلافاتنا الفكرية لاحقين عليها


نبيها خمسة
وكل ما عدا ذلك يهون في الوقت الحالي

Wafra said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Wafra said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Wafra said...

7asoom

هذا اليأس و رمي الاتهامات و روح الاحباط ماراح توصل احد اي مكان ، احنا ما نطلب حياة مثاليه ولا هدفنا الان (كما ذكر بالموضوع الاخير) ان نتفق على كل النواب او الاراء، الامر وصل بالسوء الى التشبث بأي امل بالاصلاح .. بعد السكوت الجبان الي صار في السنوات السابقه ووصلنا الى هذا الحال، اليوم اكو شباب صادق جاد يبي يكون له دور اساسي في تصحيح المسار على الاقل الى ان تكون محاربة الفساد هو الاصل و العنوان عند جميع المرشحين وليس مثل الان خيار لاحد ان يكون فاسد او مصلح... لازم يؤمن المرشحين ان من اليوم لا سوق للمفسديد، و الانهيار بدأ على رؤوسهم ... لازم نوصل الي ان الكل ضد الفساد قول و فعل و من ثم نختلف باسلوب التنمية و التطور ...

بمعنى اخر الكل عنده عيوب و الكل عليه خلاف ولكن تركيزنا على اهداف محدده راح توصلنا باذن الله الى اختلاف اجمل في المستقبل

7asoom said...

Wafra

لا يوجد انسان كامل او انسان لايخطىء هذه النقطه اعرفها جيدا بكل اختصار وبساطه اتمنى وضع كشف حساب لكتلة الــ29 يتضمن الكشف حسنات وسيئات كل عضوا من تلك الكتله في مواقفهم البرلمانية لن نقول كل دور الانعقاد بل نقول الدور الانعقاد المنصرم..ونجعل الناخب هو من يختار بمقارنته لما يراه من واقع كشف الحساب إن رأى ان هذا النائب السابق فاسد ولكنه مواقفه الفاسده اقل من مواقفه الغير فاسده او بمعنى اخر حسناته تزيد عن سيئاته فالينتخبه وليس عليه من حرج ..!!

وان رأي عكس ذلك فالاجدر به ان يبحث عن مُرشح جديد على الاقل لم يتلوث بمصالح حزبية او ايدلوجية او قبلية لينتخبه. اما ان نقول لنأخذ هذه الكتله او كما يقال الجمل بما حمل بالخنين والخايس منها على اساس جمله " انا مع الخمس" فهذه في الحقيقه سذاجه ...!!!

نحن بهذه الطريقة ندعم الفساد ونغض النظر عن عمد لمن هم فاسدون لمجرد ان لدينا مصلحة تكتيكية ونريد ان نلعبها سياسية نغمض اعيننا عند مرور فاسد امامنا لمجرد ان نثر غبار الجمله السحرية على اعيننا ولا نسمى الاشياء بمسمياتها وهذا عيب فينا وليس في تلك الكتلة وهم يعلمون هذا " اي الكتله" ويلعب البعض منهم على مشاعرنا فيها...!!!

خلاصة القول
we have to point fingers

على الاقل لنبرىء ذمتنا امام الله والوطن..!!!

Shurouq said...

جنديف.. أقدّر مسألة تحديد الهدف وحصره حاليا في الخمس دوائر، بس شخصيا ما أقدر أساند مرشح فقط لموقفه من قضية الدوائر

وبدون ذكر أسماء لأني أحترم وجهة نظرك، فإن كتلة التسعة وعشرين لا تخلو من مفسدين ومنتفعين

أفضل الدعوة لاختيار مرشحين إصلاحيين بعد التأكد من موقفهم من الدوائر

يعني: صوّت للإصلاحي اللي يبي الخمسة بغض النظر عن انتمائه لكتلة التسعة وعشرين

Hope said...

، ياجماعه فقط راجعوا محاضر المجلس و اقرؤا اقوال السيد المسلم وجماعنه ، و تعرفوا على وجهة نظرهم في الحقوق المدنيه ،و سياسة التعليم ، وحقوق المرأه ، و ...و ....و ..، ثم احكمو، فمن المؤسف ان تنتهي الحركه البرتقاليه الي حركه مودمانيه

mishari said...

اتفق مع كلام الاخت شروق فعلا احنا محتاج للتصويت ولكن لموقف الناس الاصلاحى وليس لموقفهم من قضية وحدة
وكنت قد طرحت فكرة طرح 50 أسم تكون هى ممثلة من جميع الاصلاحين دون النظر فقط لموقف الخمس دوائر

وبدت بورصة الفساد بالدفع نحو شراء الاصوات
وتحياتى يا كويت

فيزوقراطي said...

كفو والله يا شبابا .. هذا صوت العقل عندما يتكلم!! وبإذن الله كلمتنا وحدة في 29/6 ... نبيها 5 .. فقط لا غير

AyyA said...

As much as I hate to put my hand into the hands of the ones who were against women’s political right, I am convinced that at this stage we have no better choice. Whoever thinks that this election is a normal election is mistaken. This is the election of fighting corruption. We did not want the 25 constituents, yet we are participating in it. This is an irony isn’t it? Unless we are “in” to continue what we have started, and in this case we should treat it as a battle against corruption. Supporting the 29 MP’s who supported the five constituents is a must, and demanding that they continue their fight for five and have this issue as the first option in their agenda should be our goal. This new parliament should be dissolved just the way the previous one did. The three stooges should be out of the government and this is the only way that we can do it. yes Jandeef united we stand. Wi ham nabeeha khamsa.

Diesel said...

Appreciating all you efforts guys, good luck

kila ma6goog said...

ممتاز يا جنديف

هذا الكلام اللي كنا ناطرينه, توحيد الصفوف مرة أخرى و نبذ الخلافات أو تأجيلها قليلا أو سترها عن العلن

هدفنا السياسي كبير جدا و صعب جدا و هو كسر شوكة الفساد و ليس القضاء عليه لأن هذا مستحيل, لكن باسقاط رموز الفساد تكون هذه علامة واضحة للبقية بأن الدور جاي عليهم

أنا شخصيا أختلف فكريا عن أغلب التسعة و عشرين , لكن اليوم هم صوتي الذي أريد ايصاله لذلك فسأتعاون معهم

جنديف كلام لك شخصيا انت و رشيد و مبتديء و الغائب بو سالم

يجب عليكم شحذ الهمم و تماسك الجهود و صدقوني أنا يمكن بعد آخر تجمع ما شاركت بأي نشاط لكن من خلال كلامي مع أصدقائي و أهلي و رفاقي أشوف ان اللي أنجزناه شيء كبير

و من خلال معلومات موثوقة عن أطراف المعسكر الثاني أقولكم انهم أضعف منا بوايد و انهم متنرفزين و خايفين و ضربتنا عورتهم تمام

فلنستغل الجرح و نزيد الضغط عليه الى النهاية

بوركتم و بورك موضوعكم اليوم ونستوني

الحكيـــــم said...

we have to be an example to all the poeple in the gulf region to know that we will not stop and suffer any more consequences with the 3's in the government!!! let us show them that the people's power can overrun the government peacefully through demonstrations

neelaah said...

شروق

انا بعد اتفق معاج الف بالميه
بالتأكيد ما راح اصوت حق الناس اللي عارضوا ال 5 دوائر

لكن لن يكون موقف الخمس دوائر معياري الوحيد في التصويت..و كأن الخمس دوائر صك غفران ..تلغي سيئات المواقف السابقه لها ..اعتقد انها صعبه ، لان الاصلاح و المطلوب في الاربع سنوات القادمه كثير و ليس فقط قضيه الدوائر ، بالتالي مجمل الاتجاهات هي التتي تحسم صوتي

اكيد معيار الخمس دوائر راح اخذه بالاعتبار و لكن ليس المعيار الوحيد

حاسوم

اعتقد انه اقتراحك بأن يتنبنى احد و ياريت ساحه الصفاة ايضاح سيئات وحسنات كتلة ال29 مهما كانت تلك السيئات او الحسنات ويتركوا الناخب هو من يقرر لمن يصوت شئ جميل و بالعكس راح يحسب الى مصداقيه الساحه

مجرد اقتراح..اتمنى ان تتبنونه

7asoom said...

neelaah

اتمنى هذا بالفعل واعتقد ان المعلومات يمكن الرجوع اليها عن طريق مضابط مجلس الامه او حتى تصريحات بعض الصحف لكن
المسالة تحتاج وقت وصبر وبحث

بما اننا نرفع شعار لا للفساد فالاجدر بنا ان نقضي عليه من جذوره مدام بالامكانية ان نقوم بذلك

AyyA said...
This comment has been removed by a blog administrator.
q8links said...

موضوع جيد،، وأنا أوافقكم على وجوب دعم التسعة وعشرين في الانتخابات القادمة

وبالنسبة للمرشحين الآخرين الموجودين في القائمة البيضاء في قائمة الكويت الداعمة والمؤيدة للإصلاح السياسي والبعد عن التسيير الحكومي يمكن الاطلاع والمناقشة على موقع
قائمة الكويت

AyyA said...

Moreover
If we did not give the 5 constituent issue the priority it needs, and we scattered our efforts by just supporting whoever we think will fight corruption ( mind you; they all want to fight corruption, even the ones who are it’s leaders). This means another four years of the same and may be worse. The government had already started playing its games by issuing 4 decrees in the absence of the parliament, and it might issue the decree for 7igool Elshimal while we are pondering who is the best that can represent us. check this for yourselves
Wake up guys, we are running out of time.

BuJwais said...

كتبت أمس بوست طويل يشرح أسباب أستمراري شخصيا في الحملة، ولكنى لم أكمله لتأخر الوقت و كنت قد قررت إستكماله اليوم. ولكن الشباب كفّو ووفّو، لذلك سأنتقل إلى نهاية ما كنت أريد قوله بالأمس

برأيي أننا كنا نسير على طريق محدد قبل حل مجلس الأمة، ولكننا الآن وبعد الحل أمام مفترق طرق يحتّم التفكير الملي لأختيار الطريق الصحيح فيه

فمن جهة أمامنا خيار دعم نواب المجلس السابق لوقوفهم مع الحملة بغض النظر عن رداءة مواقف بعضهم، و من جهة أخرى أمامنا خيار دعم نواب المجالس السابقة (النيباري؟ عبدالمحسن جمال؟) وذلك أيضا لتحمسهم للحملة، بالإضافة إلى دعم النواب الجدد ممن فيهم الشجاعة للوقوف مع الخمس ضد الحكومة

ومن جهة ثالثة أمامنا خيار مقاطعة الإنتخابات كما أقترحه الدعيج في مقالة اليوم ومقالته عقب حل المجلس. و هو خيار له إيجابياته برغم خطورته وصعوبته وغرابته

ماهو الخيار الأنسب برأيكم، مع الأخذ بعين الإعتبار عواقب كل خيار على الهدف الرئيسي للحملة و هو التقليص إلى خمس دوائر؟

بعض النقاط المهمة: ه

- دعم كتلة ال29 هو أيضا تجاهل لفساد قام به بعض أعضاء ال29

- دعم نواب المجالس السابقة قد يؤثر على بعض نواب المجلس السابق (النيباري مقابل الهارون والمطير؟) ه

- دعم المرشحين الجدد من مؤيدي الخمس فيه شيئ من المخاطرة خصوصا أن إتخاذهم لهذا الموقف يحتاج إلى جرأة عالية منهم للوقوف في وجه الحكومة التي ستسعى لإسقاطهم

- دعم المرشحين الجدد من التجار والشخصيات المعروفة قد يكون دعما منا لأناس تريد الوجاهة و تسيير مصالحها عن طريق كرسي النائب (وقد لا يكون كذلك) ه


- مقاطعة الإنتخابات قد يؤدي إلى "تمرّد" الحكومة و حصول ما قد لا يحمد عقباه في حال نجاح الحملة بالدفع إلى المقاطعة. و قد يؤدي أيضا في حال عدم التنفيذ الصحيح إلى إظهار شباب الحملة بالمظهر المتخبط الذي لايعرف مايريده بالضبط، فتارة يريدها خمس وتارة يعاند ويقاطع

بصراحة لا أخفي عليكم الحيرة التي انتابتني مؤخرا في هذا الموضوع بعد حل المجلس، ومازلت أفكر في ما يجب علي فعله. فما رأي شباب الساحة؟

Diesel said...

الاخوان و الاخوات الاعزاء

نحن نتفق ان لدينا هدف اساسي و هو الاصلاح و محاربة الفساد والفاسدين . و يجب ان نعلم ان قوة رموز الفساد في الحكومة تحتاج الى عنصر مهم جدا لاكمال حلقتها, و هذا العنصر متمثل بالنواب الذين اقسموا الولاء و الطاعة (بصورة غير مباشرة) للحكومة, و هؤلاء مهمين جدا لانهم يعملون على اضفاء طابع الشرعية على القرارات الحكومية المشبوهة.

انا اؤيد حركة الشباب البرتقالية بشدة و ابارك لهم مجهودهم و اتفق بان علينا ان نوحد الاهداف بغض النظر عن بعض السلبيات.

شخصيا, لست معجب بكل اعضاء كتلة ال29 و اعلم ان كثير منهم دفعته مصالح شخصية الى المشاركة بهذه القضية و نحن جميعنا نعلم بذلك و لدي تحفظ كبير على النائب فهد الخنة لان فعلته (الوسيلة) لا يمكن ان تغتفر و لكن في ظل هذه الظروف هل سأقوم بتأييده في حالة عدم وجود مرشح افضل و لديه فرصة للفوز فالجواب سيكون نعم. هل يمكن اعتباري منافق؟ للاسف ربما, و لكن اليست السياسة اغلبها نفاق؟

موضوعنا الاهم و الاساسي هو دعم المرشحين الذين لديهم فرصة للفوز و يكونون من الناس الذين اثبتوا جديا عزمهم على تقليص الدوائر الى 5. لان هذا الموضوع و هذا الموضوع فقط هو اساس بداية الاصلاح, فهو يضمن وصول النائب الذي لا يعتمد على الرشوة او الخدمات, النائب الذي اختير لكفائته من قبل ناخبيه و هو بذلك يكون ملزوم بالاصلاح و سيكون مراقب و محاسب من قبل ناخبيه و لذلك لن يجد مجال متسع للاستفادة الشخصية.

و نظام ال5 سيزيد من التوازن السياسي بين المجلس و الحكومة بسبب انعدام نواب الحكومة الذين كانوا يشكلون ضغط كبير على التوازن السياسي بترجيحهم كفة الحكومة.

لذا وجب علينا توحيد الصفوف بغض النظر عن مواقف البعض من كتلة ال29 لان غايتنا اكبر بكثير من معاقبة افعال شخصية لبعض النواب. صدقوني سنحاسب كل من تعدى على املاك و ثروات الدولة او استفاد شخصيا بطريقة غير شرعية...و لكن ليس الان.....ليس الان!!!!!

hamad said...

كفو يا سباع هذا الكلام اللي يبرد القلب ويشجع اكثر على العطاء , لا ليبرال ولا اخوان ولا سلف ولا غيره كلنا كويتيين وكلنا نبي الخمسسسسسسسسسس

Brava Valentia said...

عسى الله يستر ... من شاف طلال العيار و ربعة مارجى من وراهم خمسة... وانا سمعت ان النساء ماراح يصوتون لمحمد المطير و السبة موقفة من حقوق المرأة ... شلون يعني نعطي الناس اذا وصلوا للمجلس بيقرون الخمسة و قوانيين ثانية ضدنا ؟؟

AyyA said...

Mother courage
That’s why 5 constituents should take priority, in other words; dissolving this parliament should be the new MP’s goal so that they won’t have time to discuss other issues which we disagree on.

Diesel said...

يا اخوان

يجب علينا الانتباه من المندسين بيننا و هدفهم التفرقة و التشكيك بالمواقف. و نطلب من الشباب المشاركين بحسن نية و وطنية بان يقللوا من التصريحات التي قد تؤدي الى تفريق الاراء و انا لا اشكك بذمتكم و اعلم ان تصاريحكم نابعة من روح وطنية و لكن يجب ان لا ننكر ان قد يكون لها تأثير سلبي.

و بعيدا عن هؤلاء الوطنيين ,هناك من سيتبع اسلوب الخباثة و هذا الذي يقلقني صراحة, انا لاتقلقني مشاركات العضو "نحن شباب العدالة الزرقاء" مثلا لانها صريحة و مباشرة و تعكس ارائه التي يجب علينا احترامها بغض النظر عن معاكستها لتوجهاتنا, و لكن يقلقني الذي قد يصرح تصريحات رمادية تبعث الى التشكيك و التردد "تارة يدعوا الى دعم الخمس و تارة يدعوا الى عدم الالتزام بدعم نواب ال29" و هذه التصريحات التي تقلقني بالفعل لانها تؤدي الى تشتيت الاصوات و التوجهات و الذي يكون لصالح نواب الخدمات الذين لديهم قاعدة متماسكة نوعا ما"

و اعلم ان هناك من صرح تصريحات رمادية في هذا النقاش و انا و الله لا اقصدهم لانهم قد شاركوا بحسن نية و من واعز وطني و لكن تصريحاتكم يا اخواني قد تضر اكثر مما قد تفيد و هي ما سيبني عليها المندسين لتأجيج الشك و التفرقة"

"Beware of the Devil in a Sheep's clothing"

ORACLE said...

مبدأ ميكافيلي : الغايه تبرر الوسيلة

للأسف شباب ساحة الصفاة يتبنون حاليا ومن خلال موقعهم المميز هذا المبدأ بتأييدهم النواب الملوثين من أمثال فهد الخنه ووليد الطبطبائي لا لشئ الا لظنهم بأنهم سيساهمون في حال نجاحهم بالانتخابات القادمه بتعديل الدوائر الى خمسة . ولكنهم يراهنون على حصان خاسر ويكفي ان بو راكان فضحهم بمقالته اليوم بجريدة القبس

BuJwais said...

Diesel

أخي العزيز، أشكر لك إهتمامك بوحدة الصف و إن جاءت رسالتك بعد ما بدر مني من تحليل للموقف، وهو ما قد تكون تعنيه بالتصريحات التي تضر أكثر من ما تنفع :). ه

سبب كتابتي لما كتبت هو أنه كان واضحا للجميع أن زوار الساحة منقسمين (وإن لم يكن بالتساوي) حول الإستمرار بالتأييد لكتلة ال29 ، وأحببت أن أقدم تحليلا من وجهة نظري للحلول الممكن أتباعها (وتشمل الحل الرئيسي وهو تأييد ال29) حتى يتسنى لنا مناقشتها وتبادل الآراء فيها

ذكرتُ أني محتار بهذا الشأن، و مع ذلك كنت متواجدا منذ تجمع قصر السيف وحتى استقبال المسلم في المطار أمس، فأعتقد أنه من السهل معرفة توجهنا في هذا الصدد

إذا كان أثر ما كتبت هو التشتيت فليس هذا ما كنت أنويه، وإنما أردت مناقشة المواقف الواضحة من زوار الساحة الذين أختلفت بعض آرائهم

وشاكرين لكم حسن اهتمامكم بالقضية الأهم في هذه الحملة

bo9ali7 said...

ORACLE

نعم, الغاية تبرر الوسيلة, لتكن كذلك, اذا كانت الخمس دوائر تأتي من نائب فاسد, اذن الخمس دوائر فاسده, اما اذا كنا متيقنين من صلاحية الخمس دوائر, اذن كل من يطالب فيها لابد وان يكون ذو توجه اصلاحي بغض النظر عن كيفيته.

AyyA said...

Oracle
Kaser willa mo khaser; it’s a risk that we have to take, otherwise we have to boycott the election which is a bigger risk I believe.

Shurouq said...

لما تكلمت عن نواب فاسدين من كتلة التسعة وعشرين ما قصدت النواب اللي نختلف معهم فكريا بالضرورة.. الصرعاوي مثلا لا يمثلني فكريا ولكن عندي استعداد لمساندته

آنا أقصد نواب محددين عليهم ما هو أبعد من مجرد تساؤلات.. وهؤلاء لا يؤتمنوا على المسيرة البرتقالية

أقصد بهم نواب باعوا البلد اللي ناويين انتو تشترونها بغض النظر عن موقفهم من الخمس

فاسمحوا لي أن أنشق عنكم في هذه النقطة تحديدا.. يعني يصير لوني برتقالي محومر

وبوجويس.. أنا غير مقتنعة بالمقاطعة.. هذا اللي يبوه، وأكره ما علي أن تقدم لهم البلد على طبق من ذهب

wakee7 said...

جنديف

كلامك صحيح

بس ما تعتقد ان مقاطعة الانتخابات -بعد مؤتمر وطني حاسم وعاجل في ظل ال 25 دائرة - من قبل جميع الاصلاحيين بجميع اطيافهم اسهل من المحافظة على تماسك تكتل ال 29 الى نهاية الشهر القادم في ظل مناطحة المال السياسي ؟

TeeshBreesh said...

تيش بريش
انا اقول للشعب الكويتي الكلمه اللي تستحي منها بدها... زمن المستحى من اللي مايستحي ولا بدون رجعه فئه قليله ماتستحي ولا تحرم ولاتحلل عايرين بالديره عور ...جدام الناس ماتحجي الا بمحاربة الفساد وهمهم مصلحة البلاد والعباد ..وتجي تشوف صفقاتهم واجتماعاتهم اللي تم من تحت الطاوله وبالدواوين والسراديب والجواخير والاصطبلات والمزارع .. كل اللي يخططون له شلون يخلون الديره على البلاطه وكل مازاد سعر برميل النفط كلما استسعروا اكثر خايفين احد يهبش قبلهم .
احنا الحين وكل هالعز والخير ونعاني من سوء وتردي الوضع ؟عيل شبصير بعد 15 ولا 20 سنه لما البرميل يوصل ادون من 10 دولارات خضره باهته ما تسوى نص جيمتها...عيالنا واحفادنا شنو مصيرهم ؟
علشان جذي اقول واجهوا المفسدين ولا تحترمونهم واخذوا موقف لايتزعزع قبل لا يطيح الفاس بالراس
الله يحفظ الكويت والصالحين من شعبها من كل سوء ويهدي الفاسدين ...والا ياخذ عمرهم ويفكنا منهم احسن

nEo said...

www.aljasem.org


ولو اني اتحفظ على تاريخه كسياسي و مآربه ماهي معروفة بالنسبة لي,, بس الجاسم قاعد يتكلم في امور محد يتطرق لها ,, كأنه يفتح عيونا ,, مقاله تستحق القراءة و الأخذ بها

آوتش said...

لا فض فوك

اخراس المفسدين وابطال اعمالهم الشنيعه والدنيئة( ترى المقصودين أنتم يا الدماء الزرقة، بالت عليكم الثعالب ) فأن العمل يتطلب التنازل والتضحيات الجزئية المؤقته .. والتركيز على قضية وحدة لا غير هي الدوائر الخمسة .. قضيتنا كلنا .. فخلط الأوراق، وهو الأسلوب الذي يسعى إليه المخربين، والمتمثل في اختيار دائرة وحدة أو عشر وأيضا التصويت لمن يجسدون مبادئنا ممن يصعب عليهم الوصول إلى قبة البرلمان .. فأن ذلك في الوقت الحالي يعد تخبط في العمل بحكم أنه يبعدنا عن القضية الأساسية .. قضيتنا المتمثلة بالدوائر الخمس

يا جماعه الإصلاح يبتدأ من وبـ وعلى الخمس

اقتراح .... لعل من الأجدر أن تلتحم القوى الشبابية مع كافة المرشحين ال29 وغيرهم ممن يؤيدون الخمس (مرشحي الكويت) وتقف بجانبهم عند افتتاح مقارهم الانتخابية .. من جهة أخرى، نقوم نحن الشباب بقيام تجمهر قبل وبعد أن يبدأ المرشحين الذين ندعمهم .. تكون مشابهة للتجمهرات السابقة وبنفس المكان أن أمكن .. لنثبت للعالم أننا مستقلون ومختلطون ومتنوعون ورابطنا الأوحد الكويت بدوائرها الخمسة

،ودمتم

ذباح المضرع said...

وماذا بعد الخمسة ؟ ....هذا سؤال يجب أن يجاوب عليه كل إصلاحي....ماهي الخطة التي يجب إتباعها بعد الخمسة....يجب أن تكون خطة مدروسة يجتمع عليها الإصلاحيين....و أعتقد كلكم متفقين على هذه النقطة وهي وجود تصور مكتمل لحملة الإصلاح البرتقالية....و هذا بالضبط ما تم عرضه في منتدى السور مرارا.....نقاط محورية قد تكون أقوى بكثير من الخمس دوائر لمحاربة الفساد محاربة مباشرة....أولا القضاء على الصحف الصفراء ...صبابين القهوة...وذلك عن طريق فتح المجال أمام صحف جديدة عديدة ووسائل إعلام أخرى ...وثانيا و هو الأهم....قطع يد الفساد عن طريق إخضاع بند الطواريء لمراقبة مجلس الأمة....هذا البند هو الذراع الفولاذية للفساد...لأن معظم الأموال المشبوهة و الفاسدة تمر في ميزانية الدولة تحت حجاب بند الطوارئ.....

يا جماعة يا دعاة الإصلاح....كل نجاح يبيلة خطة و تصور...فلتكون هذي إنطلاقتنا....فليتبنى هذه البنود النواب الإصلاحيين و نكون نحن معاهم نساندهم عليها.....هل من مجيب و هل من مقترحات أخرى ؟؟؟؟

Dr. Auditor said...

بورصة الفساد ... المطالبه بعدم دعم المرشحين الساعين للفساد و فضحهم هو ما تتطلبه المرحلة المقلبة ...

um omar said...

اخر زمن
من عقب العطايا و السخايا من الكويت و الكويتيين لكل قاصى و دانى و محتاج صار الكويتى يتحذى الفلس من شراية الاصوات و بكم اقول
حسبى الله و نعم الوكيل

dalalyy said...

سمعت في سامري بكيفان
نبيها خمس
و سمعت في هجيني بخيطان
نبيها خمس
وإن صادرتوا أشعاري .. بصم أذانكم بالهمس
نبيها خمس.
نبيها خمس.

..
من حقي اطالبكم..
ومن حقي اناشبكم
ومن حقي أنقي من يمثلني

ومن حقي أوقف ليمتى قاعد
ومن حقي أشب بعود وبكبريت في الفاسد

عسى الله لايوفقكم على بوق البلد كله
أنا( ياهل) لحوح.. لكن، أبي مستقبلي مشرق.
نزرتوني:خلك يابزر قاعد
وكل كذاب، يماطل فيني ويواعد.
أنا ياهل يبيها خمس
لحوح لكن أبيها خمس
فقدت كل الامل فيكم وابيها خمس
ومثل ماقالوا أجدادي لو به شمس
أكيد كان بينت من أمس
نبيها خمس.
نبيها خمس.

A3sab said...

Jandeedf, I think we should focus our efforts on making Jamal AL-Omar and his gang fail in this election. This is one point that unites us all.
Agreeing on who to support is too complicated as you can see from the comments above

Qaneema & her husband said...

Ta7eyateen

1- 7ag ilsa7a 3ala halPost el7ilo

2- الإخوان أو الحركة الدستورية اللي اسحبت 4 من مرشحينها البارزين و اللي كانوا يحققون مراكز متقدمة رغم عدم الفوز
و منهم
صلاح العبدالجادر بالضاحية
وليد الوهيب بكيفان
حامد الياقوت بالخالدية
جاسم العمر بالعديلية

و راح يبين خلال أيام لمن ستوجه أصواتهم

ضميرالوطن said...

شباب وشابات الياسمين
نحن بالفعل نواجه مشكلة من ندعم بالانتخابات القادمة
هل ندعم كل نواب كتلة ال29 ام ندعم من نتفق معه منهم فكريا؟
التساؤل هنا تساءل مشروع ولكنها في نفس الوقت تكشف عن حاجة ماسة للاتفاق على معايير وطنيه حقيقيه تجمع الفرقاء وليس معيار وحيد كما يدعو له البعض. انا أعتقد ان انحصار الدعم بمعيار الدوائر الخمسه هو سذاجه سطحيه سياسيه لاننا نعلم ان هناك من كتلة ال29 من هو متورط في الاعتداء على المال العام خذ على سبيل المثال صاحب الوسيلة والذي لم يكتفي بالاعتداء على المال العام بل تجاوز الى محاولة التشكيك بديوان المحاسبة كمؤسسة وطنيه تعمل كذراع للمجلس في رقابته على المؤسسات و ما ركوبه لموجة الخمس دوائرالا محاولة لتبييض وغسيل المواقف
لذلك يا شباب اوصيكم بالمعايير الوطنية التالية:
1.لا لمن يده ملطخة بالمال العام
2.لا لمن يعارض الدوائر الخمس
3.لا لمن يشارك في الانتخابات الفرعية
4. لا لمن يشتري او ينقل الاصوات
هذة اقل المعايير الوطنية وبغيرها تكون كلمة الاصلاح كلمة حق اريد بها باطل ويجب ان تطبق هذه المعايير على كل المرشحين بما فيهم ال29
وان تصادف اكثر من مرشح تنطبق عليه المعايير فالاوليه للمرشح من كتلة ال29
و لاتنسو ياشباب ان تجمعنا من اجل الكويت و عليه فيجب ان نضع خلافاتنا الفكرية والسياسيه جانبا ولنتعاون فيما اتفقنا عليه ولنترك ما اختلفنا فيه
فالليبرالي والاسلامي والسني والشيعي والبدوي والحضري كلنا في خندق واحد ضد الفساد

ضميرالوطن said...

يا شباب
نبيها خمسة دوائر
وهم نبيها خمس "لا" ءات
"لا"
لمن يده ملطخه بالمال العام
"لا"
لمن يشارك بالانتخابات الفرعية
"لا"
لمن يشتري الاصوات
"لا"
لمن ينقل الاصوات
"لا"
لمن يعارض الخمس دوائر

ZORT said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ZORT said...

Shurouq, bravo.


اسمح لي اخ جنديف، هذه ليست انتخابات دوائر فقط

هذه انتخابات مفترق طرق ستحدد مستقبل الكويت و ربما تكون الفرصة الأخيرة لتكون الكويت او يكون الفساد

سأصوت لمصلح اختلف معه فكرياً و لو كان الاختلاف جوهري، فآخر همي الآن الاختلاف الفكري

و لكن اصوت لفاسد على حساب من هو اصلح منه مجرد لانه من ال29 فلا اجد في ذلك لا منطق و لا أمانة

و لا يغيب عن بالك جماعة الثلاثي المندسين مع ال29
!

نبيها 5 و نبيها نظيفة

bazoon said...

لازم انركز ماكو وقت والطيور بطير بارزاقها !!!!!!!!!!!


مثال ؟

الدائره الاولى : عاشور وزلزله ؟

ما نبيهم تكلمو عن العداله وبدوا بعمل فتنه عن طريق تهميش دور الشيعه ؟ ما نبيعم !

انشوف غيرهم ونركز على الافضل _

الدائره الثانيه : عبد الواحد العوضي قد ما نقدر انحاربه وانحاول انفهم ناخبينه ان عبد الواحد ايشوف مصلحته ومو مصلحة الكويت وناخبينه _

وجمال العمر الدبوس العصيمي الميع ياناس ماكو وقت !

الوقت كسيف ان لم تقطعه قطعك !!

وخمس ياكويت

bazoon said...

لازم انركز ماكو وقت والطيور بطير بارزاقها !!!!!!!!!!!


مثال ؟

الدائره الاولى : عاشور وزلزله ؟

ما نبيهم تكلمو عن العداله وبدوا بعمل فتنه عن طريق تهميش دور الشيعه ؟ ما نبيعم !

انشوف غيرهم ونركز على الافضل _

الدائره الثانيه : عبد الواحد العوضي قد ما نقدر انحاربه وانحاول انفهم ناخبينه ان عبد الواحد ايشوف مصلحته ومو مصلحة الكويت وناخبينه _

وجمال العمر الدبوس العصيمي الميع ياناس ماكو وقت !

الوقت كسيف ان لم تقطعه قطعك !!

وخمس ياكويت

bo9ali7 said...

يا جماعة ترى سهلة السالفة, ليش كل هالطواله, من بغى شي خلى شي. ياخي في معاير و اولويات.
والله اشوف النائب مع الخمس وبعدين اشوف تاريخه, بس بالنسبه للتاريخ ياليت الاخوة و الاخوات ما يعتمدون على كلام الناس , والله فلان حرامي والله فلان ينقل, اتمنى انه نتأكد بنفسنا من هالسوالف. وبعدين لازم نغض النظر عن توجه النائب سواء اسلامي او لبرالي, لازم انعرف الحين انه في نائب اصلاح و في نائب فساد.

xphobia said...

قررت واصدرت مرسوم شخصي
ما راح اصوت لنائب عارض دخول المراة
وماراح اصوت لنائب وف ضد الخمسة
وماراح اصوت لنائب يوقع صفقات تجارية مع الفاسدين
وماراح اصوت لنائب احال د معصومة للدستورية

علموني من اصوت له ؟؟؟؟؟؟

Diesel said...

يا جماعة جريدة الوطن ضحكتني اليوم

حاطين مقالة الوطن: كفى

يتكلمون فيها عن المظاهر الاخيرة و انها كانت راح تسبب فتة و تفرقة وان طلع فريقين ازرق و برتقالي و لازم الكل يوقف عند حده و نتحد لمصلحة الوطن و ان لا يكيل الطرفين الشتائم لبعضهم و المجادلة بينهم و لا نريد لا ازرق و لا برتقالي.

عجبا يا الوطن, الم تكونوا اول ناس تستهزؤن بشباب نبيها 5 و تفننتوا بتصوير البنات فقط بزوايا معينة تعكس رخصكم و بذائتكم و تناسيتوا الحشود الكبيرة في التظاهرات الثلاث؟

و خلال تجمع الفريق الازرق فكانت تغطية الوطن تاريخية و ملأت الصفحة الاولى بالصور المزيفة و تبين انحيازها السياسي الكامل و الان تريد فجأة ان تقف موقف حيادي؟ و ذلك لانها انكشفت لدى الجميع و عليها فعل ما تستطيع فعله لحفظ ماء الوجه.

المهم ان المقالة جميلة جدا و لكن بسبب نشرها من قبل هذه الجريدة الدنيئة فيصبح لها لا طعم و لا رائحة. و المصيبة ان بينما تدعو الجريدة الى وحدة الصف و عدم الاستهزاء و كيل الشتائم بين الفريقين الازرق و البرتقالي نراها تنشر في نفس العددكاريكتير بو قتادة
و بو نبيل حيث يقومون بالاستهزاء بحملة الفريق البرتقالي :)!!!!!!

هذول اغبياء؟؟ عالاقل نطروا كم يوم بعد مقالتكم و بعدين نزلوا هالكاريكتير..

الظاهر العموم هناك يشتغل بروحه و على البركة لا ادارة و لا بطيخ

كفوا و الله اتمنى تستمرون بهذا الاداء السيء

Diesel said...

xphobia

انت باي دائرة؟

bo6argaa said...

for me although iam a liberal.... but iam gonna vote for
mishari el3anjeri
and doaij elshemeri
because they are with the 5
and i want elkhanna to lose

3ALLiGara said...

عجلة الفساد بدأت في الدائرة الخامسه القادسيه . المنصوريه) حيث ان الصوت وصل سعره الف دينار عند مرشح ثلاثي الفساد أنور جواد بوخمسين والهدف اسقاط النائب السابق علي الراشد ... وينك ياوزير الداخليه ؟؟؟؟!!

Brava Valentia said...

ayya

i am with the 5 constituents all the way ... i just dont think that we should vote for someone only because hes with the five constituents and ignore the rest of other important aspects. i also dont think that they will discuss it for four whole years, i am afraid that they might use that time and position to work on their personal/ party good. we want it to be clean from all those scums and losers !.
i guess if i didnt find someone who has atleast 80% of the characteristics of a real Parliament member, i'm going to put a white paper in that voting box.

Um Khilly said...

A3sab,
I agree: it is maybe too complicated to agree on who to support,but unless we do that, the goal of failing Jamal Al-Omar becomes impossible to achieve because our votes will be scattered among the different candidates and he wins with his dirty money. The same applies to others of his like. So waht do we do?

The Freedom Avenue said...

Diesel

جريدة الوطن لم تغير مواقفها ولاشي كل مافي الموضوع انه التجمع البغيض لمى يسمى بالازرق "العداله" كان هدفه ايصال رساله الى الرأى العام العالمي والمحلي مما يطلق عليهم الاغلبيه الصامته ان هناك انقسام في الشارع الكويتي بين فريقين برتقالي وازرق وهذا كان احد مبررات حل مجلس الامه.. بإختصار ايهام الناس ان هناك فتنه ومشكله كبيره ادت الى انقسام الكويتيين!! والآن تستمر الوطن وباقي الصحف الرخيصه "عدا القبس طبعا" بإستكمال هذا المسلسل وهو الخوف على الوحده الوطنيه من الانشقاق لذلك يحاولون الظهور بوضع الخائفين على البلد وبنفس الوقت هي محاربه لشباب الثوره البرتقاليه نحو مزيد من الحريات ومحاربة الفساد..

يخطأ من يظن ان خطاب جريدة الوطن قد تغير بل هو ذاته ولكن مااغبانا من شعب ان صدقنا هذه الصحف

Trina Flowers said...

Boycott the election completely and make a LOUD statement to the government (and the world) that you are all mad as hell and aren't going to take it anymore!

Not to mention you would make history.

bu bader said...

افضل كلمة سمعتها منكم
دعم النواب ال 29
باختلاف طروحاتهم.

Um Khilly said...

جنديف تفوقت على نفسك، فلك الشكر، والعشم في شباب الساحة مستمر

هل ندعم ال29 ام نفلترهم؟ وباي فلتر؟؟؟ .

في البدا اعتقد ان الوضع العام قد تخطى موضوع مقاطعة الانتخابات، وذلك واضح من تحرك الكتل السياسية والشبابية، واعتقد الكل اختار المشاركة بالانتخابات على اساس ال25 الفاسدة المفسدة، اختاروا المشاركة مستحضرين تجربة المجلس الوطني، وان اعتبر البعض المقاطعة قد نجحت ايام المجلس الوطني، الا ان الكل يجمع على ان ذك لم يثني الفساد من الاستمرار في اختطاف البلد، ولولا كارثة الغزو وحماس التحرير لما عاد الدستور، ولا ننسى محاولات الاستمرار بالوضع الفاسد حتى بعد التحرير.

الان الانتخابات شر لابد منه، مرغم اخاك لا بطل، ولكن على اي اساس واي اهداف؟؟؟ وكيف نفلتر النواب. واسمحو لي ان اختلف مع من يقول "الخمسة" هي المقياس الخمسة كانت معيار، ولكن اختلف المعيار من ليلة القسم، كانت الخمسة ولا تزال مدخل للاصلاح، ولكن ليلة القسم طورت الهدف بالقفز الى الامام، حيث اعلن الكل "نعم نجرؤ على مواجهة الفساد" . نعم كان الرد على تصعيد الفساد تصعيد المطالبه. هذا ما هز الفساد شباب لايعرف التراجع، طموحه بلاحدود، ايمان مطلق بالكويت بلا بديل.


الاوضاع قد دفعت محاربة مثلث الفساد لصدارة الاهداف والخمسة تاتي من بعده مكملة له، ولا يمكن للخمسة ان تسود على محاربة الفساد. كنت اعتقد ان التوافق قد تم على ذلك منذ زمن.
وهذا اقتباس من مبتدئ في 23 مايو ""انتخابات تحديد المصير"" .

>>
يجب ان تكون حملات مرشحي كتلة ال29 والاصاحيين الاخرين مبنية على اهمية اسقاط رموز الفساد الذين ترتكز عليهم مؤسسة الفساد في كل الكويت، وان يكون اساس هذه الحملات هو الايمان بان القضية الاهم في المجلس القادم هي تقليس الدوائر الى خمس كما اتفقت عليها اللجنة الوزارية والاغلبية البرلمانية بمساندة مؤسسات المجتمع المدنية والطلابية والشبابة.
<<

شباب البرتقالي اعذروني على الصراحة:

للاسف اللعبة الان في يد السياسيين خرجت من يد شباب البرتقالي، خرجت من بياض الثلج الى رمادية السياسة. ولكن انتم من جمعهم في البدأ، وعليكم فرض اجندة الانتخابات والشعار العام لها. ولي عودة لموضوع تعنت السياسيين وتضارب مصالحهم، ونأثير ذلك على تشتيت الاصوات وزيادة فرص نجاح الفساد.

اسف على الاطاله

بوخللي

dalal said...

اصبح شعار الخمس دوائر هو الشعار الذي يرفعه كل مرشح جديد يطمح بالفوز
لذا يرجي دعم كتله 29 فقط

za3farana said...

We have no better choice, if this what you think be shure that you vote against corruption in the election .

mishari said...

اخوانى اصحاب التيار البرتقالى
من خلال حديث بعض الدواوين مع الاسف بدأت الاحظ ان هناك من ينتقد الاساليب التى انتهجها الاخوة فى فى حملة نبيها خمسة وانها دخيلة على مجتمعنا
احد الرجال كان له مبدأ وهو معقول بأن لو تم القبول فى العشرة حاليا فاننها ستفرز نوابا داعمين للاصلاح وذلك لتقليل حدة الفساد الانتخابى ولجاء النواب من خلال العشر دوائر ودعموا الخمس دوائر وبذلك حلت الامور دون هتافات وصراخ
برأيى كلامه يحمل فى طياته بعضا من الرأى الصائب ولكن ما حدث فعلا كان موجة حملت معاه اشخاص مؤمنين بقضية واخرين وهم كثيرون صعدوا على موجة لا يعرفون ماهى فحواها ولكن فقط لكى نكون موجودين

Soud said...

أؤيد ما جاء بة الأخوة والأخوات من مساندة الأصلاحيين المؤيدين للخمس

النوخذه said...

يعني اللحين صار تعريف الاصلاح عندكم بالخمس دوائر؟؟؟ انزين ما صار اغلبيه على الخمس بالمجلس القادم و توفرت على ال 10 شلون ما يصوتون؟؟؟؟؟؟؟ خلكم منطقيين شوي ولا للحين عايشين باحلامكم الورديه و نبيها خمسه و شعارات زائفه من نواب الله وحده العالم شنو نيتهم؟ قلتكم و ارد و اقول التجمعات اللي طافت فقاعه و انتهت اللحين وقت الانخابات محد يدري عن الثاني هذا الواقع لا تحاولون تنكرونه ، و بعدين خوش نصيحه والله : خلك مع المرشح اللي فرصته اكبر بالفوز و لا تضيع وقتك مع واحد فرصته مو قويه، شنو هل كلام؟؟؟ انتوا بتدعمون مرشح لنهجه و طرحه ولا بس خلاص فرصة قويه يالله ندعمه؟ انزين و اذا كان في مرشح ثاني اصلح منه خلاص ما تصوتونله؟ شنو هل منطق؟؟؟ شغله ثانيه يا اخوان الخمس دوائر مو معيار تحكمون عليه شنو ماكو الا الخمس دوائر اهي اللي بتطرح بالمجلس القادم؟؟ وين القضايا التنمويه؟ وين مشاكل البلد؟ وين الخطه الخمسيه؟ مع الاسف صار كل همكم و شغلكم الشاغل خمس دوائر و بس، يا ناس البلد فيها وايد امور المرشحين مطالبين بتوضيح كيفية معالجتها مو بس تعال انت مع الخمس يالله بنصوتلك!!!! اعتقد الشباب وايد ماخذهم الحماس و مو مصدقين انها فقاعه و انتهت....... ن قطه اخيره لكل الموجودين ترى محد عطاكم صكوك الوطنيه توزعونها على الناس هذا وطني و هذا لا و هذا اصلاحي و هذا لأ و هذا صوتوله و هذا لأ، خلوا الواحد يصوت وفق قناعته و احترموا رأي الناس و تقبلوا نتائج الديمقراطيه....

ضميرالوطن

افا عليك مو انا اللي تاخذني العزه بالاثم ولا انا الي اقول شي مو متاكج منه بس الظاهر انك اخذت جزء من كلامي و علقت عليه، عموما انا اقولك اثبتلي او خلوا السعدون يثبت للناس مو لي انا ان فعلا مجمعات واره ما كانت ماجره سنين على وزارة الصحه و ان معلا ترخيصها من الاساس كان تجاري و اهوا ما سعى لتغيير الترخيص و انا مستعد اعتذرلك و له و موهني لأ في مقره جدام ناخبينه لكن انا متاكد من كلامي و و بالنهايه رايك و احترمه لكن صدقني اسال و راح تتاكد من كلامي.....

Bo jaij

اذا كنت فعلا تشوف ان اذا دكتور و مربي اجيال زور في درجات الطلبه لاسباب انتخابيه امر تافه و لا يستحق الوقوف عليه و تعريته، فافعلا انت عندك مشكله في تعريف الاصلاح

a7mad said...

ياجماعه يا شباب يااخوان

اسمعوني عدل

لما ندعم نائب مايستاهل و فاسد
وراعي مصالح خاصه لاجل قضيتنا
تدرون هذا شنو معناه؟

معناه ان مهما كانوا النواب
فاسدين راح يحاولون كسب رضا الشباب

شباب... كل واحد يمشي ورا مصالحه
الخاصه. و الاداره الصحيحيه ان نخلي
مصالحهم تتفق مع اهدافنا (مصلحة
الكويت)

يعني مثلا النواب يبون الفوز بالانتخابات

او يبون الظهور الاعلامي بمظهر
البطال الاصلاحين و يذكرهم التاريخ

مو مشكله.. نحقق لهم هالشي. بس
مقابل انه يوقف معانا باللي
نبيه لمصلحة الكويت

يعني دعم الـ29 راح يبين لباقي النواب
الزينين و الفاسدين ان هذي الجزره

واللي يبي ياكل الجزره .. يمشي معانا
والمستقبل لنا... وانشالله اذا كثرنا
وتنظمنا اكثر ممكن نطبق مبدأ العصا

واللي هي اضعاف المرشحين اللي مايكونون
معانا لمصلحة الكويت

يعني بالعربي مو مهم شنو اهم او
شنو غاياتهم .. المهم انا حنا اللي
نحركهم على كيفنا

يستفيدون؟؟ عليهم بالعافيه يبا
المهم مشينا اللي نبي لمصلحه هالبلد
اللي صارله سنين محد يسأل بمصلحته


ياجماعه النواب ادوات لنا نستخدمهم
على كيفنا مو مهم هالاداه شنو مادامت
تؤدي غرضي ... و اذا ما ادت الغرض

راح اقطها

فهمتو قصدي؟

ضميرالوطن said...

Nokhetha,
I used to live in al-Jahra, and I have leased two stores in Wara or as Jahrawis like to call it(Khwarah) mall since 1992. Alsa3don could have leased another property to the Ministry of Health since I am not aware of his business with the Government, but for sure not Warah Mall. Therefore, please be aware of the information you proadcasting not for Al-sa3don but for your credibility Brother.

ضميرالوطن said...

Guys
nobody response to my proposal for the five "NO"'s as criterias that must be applyed on all Murasha7een.

Murgabi said...

بو خلّي

أؤيدك تماما فيما طرحته، قلت بأن على شباب الحملة فرض أجندة الانتخابات، وقت طرحت أنا نفس الموضوع في مدونتي. فما هي الأجندة التي تراها؟

3AJEL said...

لا يكفي ان نلمح دون أن نصرح لقد بلغنا كشباب ونواب وصحافة درجة من الصراحة أوصلتنا ظلما الى حل مجلس الامة
فعلى ماذا نخاف الآن
لنقلب الطاولة ونقول نريد فلان ولا نريد علان
وخصوصا علان اللي منا وفينا ونازل ينافس مرشح من نواب 29

bo9ali7 said...

a7mad

شغلك عدل,
يا جماعه رحم الله امرء عرف قدر نفسه, هذيل نوابنا ولازم فيه مصلحه مشتركه.
واذا تبون المثاليه, المفروض اصلاً ما نشارك بهالانتخابات الغير دستورية

النوخذه said...

ضميرالوطن

الظاهر انت مو سامع عن مجمع واره السكني في التجاري و في سكني، و بعدين انا ارجع و اقولك تاكد مجمع واره اللي انت كنت ماجر فيه شنو كان ترخيصه و شنو صار

Qaneema & her husband said...

الاخ عاجل
احنا شخصياً حددنا اللي ندعمهم بمدونتنا المتواضعة
______

هنا كلمات بنفس الطرح الإيجابي الذي تطرقت له ساحة الصفاة
http://altariq.blogspot.com/2006/05/blog-post_25.html

______


و هذه الكلمات لمن يقول ان طرحنا تأزيمي من خلال الحملة البرتقالية
http://eb9ara7a.blogspot.com/2006/05/blog-post_21.html

ضميرالوطن said...

عزيزي النوخذة
ما فيه الا مجمع واره واحد انبنى استثماري في اواخر السبعينات
وبعدين انهد وانبنى مكانه مجمع تجاري في اواخر الثمانينات
يمكن تقول السعدون استخدم نفوذه علشان يستفيد
اقولك الشارع كله اللي فيه المجمع كان استثماري وتحول لتجاري لان كان الشارع الوحيد التجاري في وقته وجميع البنايات الي في هذا الشارع اتحولت لمجمعات تجارية ويملكها ناس من اهل الجهراء ومن غيرهم على سبيل المثال مجمع ساير زويد الشمري, مجمع كاظمة لمطيران الحبشي, مجمع المتلقم العجمي هذولي كلهم من اهل الجهراء يعني مو السعدون بروحه المستفيد من تحويل الشارع من استثماري لتجاري هذا غير الحاجة الضروريه لتحويله واختيارة كأنسب مكان في الجهراء
وأكررلك اني والله معرفتي بالسعدون مثل معرفت باجي الكويتيين فيه ويمكن لو اتقابل وياه ما يعرفني يس كلمة الحق لازم تنقال له ولا عليه
وألحين انا أعتقد انك مين لهذا الرجل باعتذار
واسمحلي على الاطاله

q8y_mukhle9 said...

ya jema3a, al7en mo cham wa7d egol ena fe newab men el 29 e9eron weya el"5" bs 3ashan a9wat!? ya3ny yel3ebon 3alena ? ok! ham e7na nel3ab 3alehum ! etha hathely fazaw o tam eqrar el 5 dawa'er hathely khala9 mara7 efozon ba3den, e7na naby el 5 now! mako 6areqa a7san min chithy! wela ra7 enthel 3ala shera' el a9wat o mako fayda!! etha ohma yel3ebon 3alena e7na nel3ab 3alehum, o etha mathalan wa7d menhum ghayar raya 3an el khams ! fe video ebayen yom eqsamaw 3al 6 o chithy me96aqeyat;hum etro7!!

Nabeeha 5 !!

ضميرالوطن said...

شباب
www.alommah.org/home/
فيه استفتاء واليوم 28-5اخر يوم

Kaif_Yar said...

To succeed, we must overcome our differences for the sake of our common goal. Otherwise, the votes will be divided among the competing candidates and that will only give more power to the corrupt candidates. At this critical stage of these extraordinary times, the voice of the people, the voice of reform, must be united around the candidates that stood with this blessed campaign. Yes we all know some of the 29 MPs gave support only to gain political capital – But isn’t that common with politician after all?! – I therefore, totally agree with A7mad (and others of course), the 29 candidates must be endorsed by the Orange Movement. We only have a chance if we are United!

za3farana said...

رداً على الأخ النوخذة
أرى أن كلامه فيه الكثير من السلبية على الشباب البرتقالية وعن ثورتهم " كما اسمايتها تجمعات الفقاعه " هذه التجمعات هي إرادت الشباب وعملت على حل مجلس الأمة وكان ممكن يستجوبوا رئيس الوزراء كل هذا مو أحلام وردية ، أحلامنا إحنا يا شباب الكويت من كل فئاته حطمها الفساد السياسي من قال إننا ما عندنا شئ غير الدوائر الخمس هذا مطلب أساسي نكسر من خلاله صنم الفساد واتفق كل الشباب عليها و عندنا أشياء أخرى نبي نحققها بس وحده ..وحده ومن حق كل شخص يينتخب إللي يبي على حسب قناعته "وصكوك الوطنية "إليي كاتبها في كلامك شعب الكويت يوزعها على من يستحقها بنظرات الأحترام له وتذكر أن لتاريخ ذاكره لا تنسى.

Common_Sense said...

جيكوو كاريكتير Madm2000
احلى شي المرشح العتوي كككك

Bayan Palace said...

...على قولة أحمد مطر
طول أعوام الخصام
لم نكن نشكو الخصام
لم نكن نعرف طعم الفقد
.أو فقد الطعام
لم يكن يضطرب الأمن من الخوف،
.ولا يمشي إلى الخلف الأمام
كل شيء كان كالساعة يجري
:بانتظام
.هاهنا جيش عدو جاهز للاقتحام
.وهنا جيش نظام جاهز للانتقام
..من هنا نسمع إطلاق رصاص
.من هنا نسمع إطلاق كلام
وعلى اللحنين كنا كل عام
نولم الزاد على روح شهيد
وننام.
**
وعلى غير انتظار
زُوجت صاعقة الصلح
بزلزال الوئام!
.فاستنرنا بالظلام
.واغتسلنا بالسُخام
واحتمينا بالحِمام!
،وغدونا بعد أن كنا شهودا
.موضعاً للإتهام
وغدا جيش العدا يطرحنا أرضاً
لكي يذبحنا جيش النظام!
**
..أقبلي، ثانية، أيتها الحرب
!لنحيا في سلام

Diesel said...

الاخ النوخذة

الحين الله يهديك مخلي مفاسد باجي النواب اللي لا تعد و لا تحصى و نواب الخدمات و شرايين الاصوات و ماسكلي مجمعات وارة على السعدون؟ اكوا غير هالتحفظ على احمد السعدون و لا بس هالمجمعات؟

يعني خير يا طير اذا المجمع تحولت رخصته من استثماري الى تجاري؟ شنوا المشكلة فيه؟ مو الشارع اللي فيه مجمع واره كله مجمعات تجارية؟؟ باق بوقة اهو؟؟ ولا باني المجمعات بفلوس الحكومة؟؟

و بعدين شفييييها اذا كان مؤجر المجمع للحكومة؟؟؟؟؟؟ شنوا المشكلة؟ ممنوع؟

مو مرتاحين ان عنده تعامل مع الحكومة ليش اهو معارض و لازم يكره الحكومة و يقاطعها بشتى المجالات؟؟ والله امركم غريب يا ناس

ناس قاعدة تفسد و تنهب باموال و موارد الديرة بمئات الملايين و انتوا قاعدين قعدة للسعدون ليش محول رخصة مجمع واره و مؤجر عالحكومة

حجج ضعيفة جدا

Diesel said...

اخواني و اخواتي

انا قبل كم يوم طلبت دعم كتلة ال29 او ال28 صاروا

و لكن احس ان من الخطا ان ندعم فهد الخنة و ذلك لقضيته السوداء مع مشروع الوسيلة

المشكلة ايضا ان ورقة الوسيلة ستكون رابحة جدا في يد الحكومة للضغط على النائب و لي ذراعه و لذلك يصبح فهد الخنة شخص محتمل ان يغير توجهاته باي لحظة و لا يمكن الاعتماد عليه في حال وصوله الى المجلس

هل تتفقون على عدم دعمه؟؟.

Wafra said...

"إننا نعلم ان اشتراك الرأي العام في مناقشة القضايا المهمة يجعل مهمة "فرقة التضبيط" صعبة وهذا ما حصل في موضوع الدوائر الانتخابية حيث "اضطر" بعض النواب الذين ترعرعوا في أحضان الحكومة إلى الوقوف ضدها فخرجت الأمور عن السيطرة ولم يعد ممكنا "تضبيط" النواب. وإذا كان هناك من أزعجه خروج الناس إلى الشارع وتعبيرهم عن رأيهم وممارسة الضغط السياسي فليبشر بالخير, فالمرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من العمل العلني الشعبي خاصة ان الشباب تذوقوا طعم النجاح وهم لن يكتفوا بما أنجزوه."

محمد عبدالقادر الجاسم

وليكن هذا المعنى شعارنا

Bo Jaij said...

النوخذة

غير عطرك....ريحتك نفس ريحة مقالات فؤاد الهاشم

7asoom said...

Diesel

الاخ الكريم اثرت نقطه مهمه..وهي اساليب الضغط الحكومي على بعض الفاسدين من كتلة الــ29 من يضمن ان لا تقوم الحكومة في المرحله القادمه بإستخدام هذه الورقة وتهدم بهذا البيت البرتقالي الذي تم بناء اساساته على ظهر شباب وشابات البرتقالي..!!

المثل الكويتي الشهير " لاتبوق لا تخاف" يتجلى واضحا في هذه المرحله فالنظيف لايخفا في الله لومة لائم ويقف مع الحق لو على قص رقبته لكن من ابتلاه الله بالشبهات حول موقفه من قضية او قضايا معينية هذا النائب متردد يُخاف الاعتماد عليه في طرح قضية مهمه مثل قضية دعم تقليص الدوائر الى خمسه هنا تكمن المشكله هذا بالاضافة الى لا قدر الله حصل وان بدل بعضهم مواقفه " وهذه النظرية مطروحه وبقوه" مالذي ستقولونه لمن ساندوا الحركه البرتقالية من شباب وشباب نظيفين..!!

الله لا يخسر تعبكم

za3farana said...

عجيب!! في بداية الحمله البرتقالية ما بقى شىْ ما قالوا بنغاليه لابسين برتقالي و يهال وكلهم 200 شخص وطلبوا القوات الخاصة عند مجلس الأمة كل مواطن من الشغب إعداله "عسكري"...وبعد ما حلوا مجلس الأمة وشافوا أن التجمع البرتقالي له شعبيه العديد من المرشحين إللي ما شفناه وجوههم إعتنقوا مبدء نبيها خمسة ....ليش ..تعتقدون الناس أغبيه ما يعرفونكم خلك على موقفك ولا علشان صار العد التنازلي والناس قامت تحرجكم بالأسئلة.........

Diesel said...

7asoom

هذه نقطة مهمة لان لا نريد ان يذهب مجهودنا سدى

النائب الذي عليه شبهات واضحة التي يمكن استخدامها للضغط يجب علينا عدم دعمه و التركيز على مرشحين اخرين لهم فرصة بالفوز و معروف توجههم الاصلاحي

و في الوقت الحالي لا ارى غير النائب فهد الخنة من كتلة ال29 كشخص ممكن ان يقلب توجهه بسبب الضغوط.

7asoom said...

Diesel

ما تفضلت به يعتبر " بنظري" بداية صحيحه لعملية تنقية الكتلة من الشوائب و " البذاذيح" العالقة بها واتمنى ان تكون بداية خيط المقارنة والاختيار على اسس ومعايير منها مثلا -الشبهات العامه للنائب

-مواقفه من قضية المراه

- مواقفه من قضايا الفساد

- جديته في التصدي للفساد ابان دور الانعقاد المنصرم " بمعنى مو بس يطرح اسئلة وخلاص"..!!

- المحافظة على الاموال العامه " مو هايت بسفرات على حساب المجلس علبو وفد صداقة"..!!

- مدي حضوره والتزامه بلجانه

- مدي حضوره والتزامه في جلسات المجلس

- هل هو نائب خدمات ام لا

الخ من هذه الامور التي تعتبر ولو على عجاله مقياس او ترمومترا لمدى جدية هذا النائب في تبني قضية تقليص الدوائر الى الخمس..!!

بارك الله فيك

wa7edshaaby said...

jandeef,
did you see the posters of marzook alghanim on the streets and the posters in the news papers ????? if the forging is his way from the beginning then whats gonna be when he's an mp ........??

Diesel said...

7asoom

كلامك عين المنطق لكن ما عندنا وقت علشان نختار النائب بالمواصفات اللي ذكرتها.. اهم شيء النائب اللي نختاره ما تكون عليه قضية و شبه ممكن تستخدمها الحكومة للضغط عليه

المطابق لهذه المواصفات هو فهد الخنة و اذا عندكم احد ثاني عنده قضية طافت علي ذكروني فيها

ما باجي الا شهر على الانتخابات ما يمدي نفصل النواب بكل دقة و لازم نتفق على لائحة تظم النواب اللي نحس فيهم خير و لديهم توجه واضح للمصلحة العامة و ليس الخاصة

انا بقترح قائمة و راح انشرها و قولولي شرايكم فيها

Diesel said...

7asoom

كلامك عين المنطق لكن ما عندنا وقت علشان نختار النائب بالمواصفات اللي ذكرتها.. اهم شيء النائب اللي نختاره ما تكون عليه قضية و شبه ممكن تستخدمها الحكومة للضغط عليه

المطابق لهذه المواصفات هو فهد الخنة و اذا عندكم احد ثاني عنده قضية طافت علي ذكروني فيها

ما باجي الا شهر على الانتخابات ما يمدي نفصل النواب بكل دقة و لازم نتفق على لائحة تظم النواب اللي نحس فيهم خير و لديهم توجه واضح للمصلحة العامة و ليس الخاصة

انا بقترح قائمة و راح انشرها و قولولي شرايكم فيها

Qaneema & her husband said...

3afwan !
شنو علاقة قضية المرأة بكون النائب زين او مو زين ؟
هذي قضية خلافية لو فتحناها لقينا ان النواب المؤيدين للخمسة انقسموا قسمين و يمكن ثلثينهم كانوا ضد حقوق المرأة و ثلث معاها
موضوع انتهى و ماله داعي نرجع للخلاف الحزبي مرة ثانية في وقت احنه بحاجه فيه لمواجهة الفساد

BusyNow said...

شباب ساحة الصفاة
في اعلان في جريدة الوطن باللون البرتقالي يدعو لندوة بحضور كل من احمد السعدون و فيصل المسلم
و الداعي هي مجموعة
شباب ضد الفساد
فهل هذي المجموعة تابعة لساحة الصفاة و لحملة نبيها 5

Arfana said...

jandeef,


about time!

ye555555555555 aho keda...

فرض أجندة الخمس دوائر مدخل الإصلاح... بعدين يصير خير ونقدر نتخانق على باجي الأمور

Bloo said...

e chethi .. i was begining to think 'from posts i've read' that liberals are not welcoming the other views in their quest for '5' ya3ni jad... isnt that the whole point of the orange revolution.. to merge us and minimize the differences?

3ALLiGara said...

عجلة الفساد بدأت في الدائرة الخامسه القادسيه . المنصوريه) حيث ان الصوت وصل سعره الف دينار عند مرشح ثلاثي الفساد أنور جواد بوخمسين والهدف اسقاط النائب السابق علي الراشد ... وينك ياوزير الداخليه؟؟؟؟ الرجاءمن جميع الاخوان فضح كل من يتاجر بضمائر البشر وفضحهم بالأسم كلن حسب دائرته

الطارق said...

الآن على قناة الجزيرة برنامج عن المدونات والمدونين وأثرهم في الشارع المصري .


ارجو المتابعة :)

Qaneema & her husband said...

بالعديلية
صالح الفضالة وطني دستوري تشهدله فترة الثمانينات
و باسل الراشد جربناه و أثبت نظافته

الأول بتدعمه الحركة الدستورية الاسلامية بعد سحب مرشحها جاسم العمر
و الثاني يُفترض ان يدعمه المنبر الديمقراطي و يسحب مرشحه الييديد عبدالمحسن تقي

كل هذا التنسيق بينتج عنه اسقاط جمال العمر و اللي راح يكون بمثابة صفعة تاريخية للفساد في الكويت

AXEL said...

الحكمومه مع نوابها قاصين علينا من زمان يدى والشعب مصدق لأنه طيب ومسالم وأغلبهم شبعان وعلشان جذى أرى بأن تغيير الأوضاع ليس بالساهل كما يتوقعه البعض غهل تعتقدون بأن هناك أناس ممكن أن تضحى فى سبيل الاصلاح ومزيد من الحريه؟

bazoon said...

اعتقد الي كان حاط أمل على مرزوق الغانم ؟

ايعيد التفكير ؟

وارجو القاء نظره على البوست الاعلاني الخاص فيه بس شال حمود الزيد الخالد ؟

ثلثين الولد خاله !

النوخذه said...

الاخ ضمير الوطن

صدقني ما ودي ادخل في سجل معاك و ناخذ وقت غيرنا بس من باب احقاق الحق لازم ارد عليك.....انت ماشالله عليك مبين انك تبخص الجهراء احسن مني لكن ماني عارف هل فاتتك العمارتين اللي ملاصقين لمجمع واره؟؟ الي الحين هو سكن الممرضات؟ قد تكون فعلا ما انتبهت له بس صدقني مو انا اللي اتصيد على الناس زورا و بهتان البنايات العمارتين اللي ملاصقين المجمع هم لنفس ملاك مجمه واره و هذا الي قصدته في مجمع واره السكني و هما ملك لاحمد السعدون و شريكه و يسعدني اني ازودك باسم الشريك لتتاكد، امر اخر ارجع و اقولك اسال السعدون شلون تغير الترخيص بقدرة قادر من استثماري الى تجاري، و اذا بتقولي الكل غير في نفس الشارع ارجع و اقولك شوف من اول من بدأها، صدقني اساله و اذا اثبت عدم صحة كلامي اكون فعلا مدين له باعتذار

za3farana

انا لازلت اقول انها فقاعه و انتهت و الايام الجايه راح تثبتلج الكلام و صدقيني من يعتقد انه كان سبب في حل المجلس او ان حل المجلس يعتبر بطوله فهو لا يرى ابعد من انفه

diesel

التحفظات كثيره على السعدون و ما مجمع واره الى نقطه في بحر ارجع لتعليقاتي السابقه على احد الاخوان في موضوع سابق و راح تلقى اني شارح بالتفصيل التحفظات على احمد السعدون

bo jaij

شكله ما عندك رد و هذا سبب تخبطك في الكلام اخي الفاضل انا طرحت عليك تساؤل و من حقك انك ما ترد على هذا التساؤل لان مبين ان ما عندك حجه لكن انك تستهزء برأي غيرك فليس من حقك ولا حق اي شخص اخر و اكثر من هل كلام ما عندي، عندك رد اتقبله و اناقشك فيه كثر ماتبي لكن اذا انت مفلس و لا حجه لديك فاعتقد انه من الواجب عليك ان تعيد النظر في مشاركاتك بالتعليق و تعيد تعريف الاصلاح وفقا لمزاجك الشخصي

Diesel said...

اخي النوخذة

لا يزال كلامك عن مجمعات واره و تحويل تراخيصها ويا ريت لو تذكر لنا مثالب النواب الاخرين خل نقارنها مع السعدون

و انا قرأت كل مشاركاتك السابقة لكنها تتكلم عن حركات و تحالفات متغيرة بين السعدون و النواب و هذا امر ليس بجديد على السياسة و الساحة البرلمانية و ستجده في مختلف بلدان العالم

انا اعلم ان اكثرية النواب مصلحجية و انتهازيين لكن اعرف تماما ان السعدون من اخير الموجودين

كافي ان صارله 3 عقود يتم انتخابه دورة بعد دورة بدون خدمات او رشاوي او استغلال

واحنا عيال الدائرة محنا اغبياء ننجحه كل مرة دام اهو فاسد

AyyA said...

Alnokhitha
I did not want to comment earlier on your comments although I read them all. I do understand your point of view, la wi 7afathta 3an thahr galb min kithir ma radadta, do you have anything else to say? Or are you here just to show us how stupid we are and that elsi3doon is not worthy?
Please spare us; illi feena kafeena

A3sab said...

shabab issa7ah, we are losing momentum we should be somewhere doing something together before its too late. manabee in7in bas mako wagt

There's an ad in al-qabas today "shababxfsad" why aren't they coordinating with you guys?? a9lan who are they?

ولاّدة said...

أيا

مشكورة..قلتي اللي في قلبي

O-sansei said...

النوخذة: الرجاء تزويدي و قراء الساحة بما عندك من مآخذ و مثالب على أحمد السعدون ... و رجائي الخالص أن تسترسل بالتفاصيل حتى تضع ناخبي الدائرة الرابعة في الصورة... ملاحظة: بأمكانك البدء من النقطة الثانية، حيث أننا سأمنا من مجمعات وارة (السكنية و التجارية)

9oot said...

Bo Jaij $ Ayya
thank you for ur replay to nokhetha.
بو جيج : صح لسانك و ماتوا من القهر عدوانك

AyyA said...

alnokhitha
I doubt it if you have witnessed any orange protests, or otherwise your feelings would have changed 180 degrees. When jasmine buds stood shoulder to shoulder shouting; no, no, jungle law. And when each kid with his parents pierced the ground with their beloved flag taking an oath to fight corruption. Yes the 29 MP’s weren’t the only ones who took oaths. We had made oath to each other FOR FIVE believing that this option was the first step to fight corruption and by no means the last. Now; did we get the five? No. what we got is a chaos that is only beneficial for the government. Time of no parliament means ministerial decrees that would add to looted sums, government opening their services to their MP’s, and citizens of all blend and type busy arguing over trivial things. This is really sad.
Shabab Elyasameen
I preferred not to participate in this election; period. Because it was apparent from the beginning that we’re going to end up dragging the 25 constituents to God knows when. But thanks to my orange colleagues for reminding me of my oath to fight corruption with the 29.
If we are looking for a change; we have to challenge it with full force. We have to challenge our oaths to each other. If we are fighting corruption, then our participation should be of that of challenge and not treat this as a normal election. Once we do that; then elkhina becomes like else3doon and al6ab6abai like elsager; just like how we saw them when they stood by our cause “ Nabeeha Khamsa” as a first lead to fight corruption. Our business is not finished:
This is the real challenge; to stand up and shout with full force; we are with the 28 for their unfinished business. We want them to fulfill their oaths in fighting the head of corruption in the country which is now taking the full advantage while others busying themselves in whom should they back.

المنادى said...

يا جماعة لاتتكلمون عن السعدون
ابو عبد العزيز فى المقدمة وما يختلف علية اهل منطقتة والرجل ناجح وسيقود حملة اقتلاع المفسدين فى الوزارة القادمة
ودوروا احد ثانى تنتقدونة

mishari said...

بدأ ارسال مسجات بالتليفون تبرز مقولات الخرافى بانه حافظ على الجلسات البرلمانية
وكان يقول هؤلاء اولادنا فى حين ان السعدون كان يطرد الناس من الجلسة
اخوانى اذا لم يتم التركيز على فعلا ما تريدون ودخلت فى محاسن ومثالب الناس فلا تزعلون منى
مجهودكم كله راح خرطى على الفاضى بدون نتيجة
لان قاعد اشوف سجال ونقاش بميزة فلان وعلان ومثالب النائب الفلانى
هل هذا فعلا المجهود الوطنى
وان كانت التعليقات لا تصب فى مصلحة الموضوع لا داعى لها فالرجاء الاهتمام بصلب الموضوع وعدم الخروج عن ما هو موجود فمع الاسف هذا ما يحصل الان

Doctor said...

شباب وشابات ساحة الصفاة الرجاء التاكد من معلومة عدم دعم مسلم البراك من قبل افراد عائلته ومعرفة السبب الحقيقيى لذلك واذا كان حقيقي من سيكون البديل

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
النوخذه said...

والله ما كان ودي ارد علشان ما يصير هل سحال بيني و بين الاخوان لكن باختصرها و بدر على الكل بدون ذكر اسامي، اولا الي يبي يشوف شنو اللي شايفه انا على السعدون فالشرح يطول اتمنى انكم تشوفون وسيله ثانيه نتكلم فيها عن الموضوع ايميل او تفتحون موضوع عنه و نقدر نتكلم و رأي بشكل مختصر ارجع و اقول موجود في تعليقات سابقه للي يحب يقراه و الي يقولي ان الموضوع و ما فيه ان تحالفات سياسيه و هذا شي عادل انا اقولك ارجع لكلامي و شوف شنو المقصود، المقصود ان السعدون كان يثير قضايا من جانب شخصي هدفها الانتقام لا اكثر ولا اقل و الي يبدي مصلحته على مصلحة الكويت ما يشرف الكرسي النيابي و الكلام ترى مو بس ينطبق على السعدون الكلام ينطبق على كل اللي المرشحين..... اما اللي يشوف نفسه انه غبي او يتوقع ان انا قاعج اقول هل كلام علشان ابينله انه غبي فهذا امر يخصه، صراحه مادري شلون الي بيوصله بهل كلام..... هذا باختصار رد على الذين يستحقون الرد، اما الي قاعد يغمز و يلمز على المليان و الفاضي و ما عنده كلام يرد فيه و معتمد على ردود غيره فانا اترفع اني انزل لي هل مستوى الواطي

ولاّدة said...

الدكتور

الجواب سهل
الشخص الذي صرح بهذا التصريح هو السيد سعد البراك وهو موظف كبير لدى عائلة الخرافي الكريمة التي تمتلك الأغلبية في شركة الاتصالات المتنقلة التي يرأسها
وقد بيّن سعد البراك أن السبب هو تجريحه لشخصيات يكنون لها كل احترام

يا سعد قول جاسم الخرافي أخو معازيبك وخلّص نفسك

وليعلم الجميع
إذا تراجعت عائلة النائب مسلم عن دعمه
ففي شباب الياسمين عوض له عن عائلته


نبيها خمسة يا اتصالات

cargo said...

اخر خبر
شخصية سياسية جديدة في منتصف الثلاثينات تقرر خوض الانتخابات في الدائرة الثالثة معتمدة على انحسار شعبية الخرافي
يذكر ان الشخصية مقبولة من نسبة كبيرة من شباب الدائرة

Diesel said...

يعني بفهم معقولة قبيلة المطران ماودهم يدعمون مسلم البراك؟ كلام ما يدش المخ صراحة

وفجأة صار سعد البراك اهو اللي بيحدد الشخص المناسب من القبيلة لدعمه؟؟ اشكره سعد مصلحجي بعد ما يبيله

مو داش مخي هالكلام ماكو الا ننطر ونشوف

Diesel said...

يعني بفهم معقولة قبيلة المطران ماودهم يدعمون مسلم البراك؟ كلام ما يدش المخ صراحة

وفجأة صار سعد البراك اهو اللي بيحدد الشخص المناسب من القبيلة لدعمه؟؟ اشكره سعد مصلحجي بعد ما يبيله

مو داش مخي هالكلام ماكو الا ننطر ونشوف

Diesel said...

يا اخي النوخذة

مشاركتك على العين و الراس لكن نبي نشوف فيها تنويع مو بس تركز على السعدون

السعدون يعتبر ملاك بالنسبة حق اغلبية النواب

Diesel said...

نداء الى الاشخاص اللي مفكرين يبيعون اصواتهم و داشين الساحة

ترى الحكومة منوية على قانون الضريبة و ياي بالطريق

ال1000 او 1500 دينار اللي بتستلمهم من مرشحك الفاسد البصام راح تاخذها منك الحكومة دبلات

10% من دخلك سنويا

يعني راح تستلم منهم 1500 دينار و توصلهم المجلس و طبعا بيطيعون كلام الحكومة و يصادقون على قانون الضريبة و تبدي تاخذ منك الحكومة كثرهم كل سنة

وهذا طبعا غير الضريبة اللي راح تدفعها على كل شيء تشتريه

شالسالفة علابالك التجار بيدفعونها عنك؟؟؟

bazoon said...

النوخده

يأخي اشوف دايم تعليقاتك وردودك على تعليقات الشباب والظاهر انك طابور خامس ما عندك شغل غير انك اتعلق ؟ وتتفنن في الاساءه حق الناس الانظاف ؟ وتستمر في الاساءه علشان جذي انصحك تنظم حق العداله الزرقاء عندهم ستين واحد ناقص :))))))))))))))))))

يبون شباب انظيف نفسك :)))))))))


وخمس ياكويت

kuwait said...

ياشباب قاعد اشوف شباب قاموا يحطون على الاسلاميين

واشوف صارت حملة نبيها 5 صارت بفاتيح انتخابية للنواب واتوقع ان هذا الي يبونه

وين حرية اختيار النائب او صار ال28 نائب احسن المرشحين

kuwait said...

وانا اشوف بعد ان اكثر النواب الي تم ذكرهم هم ينتمون الى الحزب اللبرالي وماشوف احد يدعي حق الاسلاميين

GWannabe said...

kuwait,

this is not true, many of the 29 are islamists, and we support them for being with 5 districts.

this is not about
islamists vs. liberals,
this is about corruption vs. reform.

Diesel said...

نتيجة لعملية تصويت غير علمية في منتدى النوادي الاقتصادي
موجودة على الرابط التالي
http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?t=17277&page=6


عرض نتائج التصويت: لمن ستصوت اذا كان لديك صوت واحد و هذه فقط خياراتك؟
عدد الاصوات النسبة
جاسم الخرافي 17
مسلم البراك 24
أحمد السعدون 47
وليد الجري 21
خلف دميثير 4
طلال العيار 2
وليد الطبطبائي 30
عصام الدبوس 2
ناصر الصانع 9
جمال العمر 6
الناخبون: 162. لقد قمت بالتصويت مسبقاً على هذا التصويت

xphobia said...

to diesil
انا من شباب الفيحا

وبالنسبة لموضوع البراك اعتقد ان اتكتل الشعبي يواجه اما خلافات او مصاعب لاعادة الترشيح
الجري والبراك والخليفو وجوهر وغيرهم
مادري شنو السبب

dalal said...

سعد البراك 0000
تصريحك اليوم في الجريده هزيل
مسلم البراك كبر بعيوننا جدا
و هذه التصريحات الهزيله لن تنفعك 00000
mtc ابقي ب
هذا مكانك00000

bo9ali7 said...

cargo

الله يبشرك بالخير يا معود

diesel

عاد يفتهمون بياعة الاصوات, هذيل ناس ضايعه

AXEL said...

Dear bo jaij..
Please ignore the idiot, don’t waste your time and be cool.

Diesel said...

xphobia

لا تحاتي ماكو شي من هالقبيل

لا مشاكل ولا بطيخ

جماعة التكتل لازالو يتمتعون بشعبية كبيرة جدا و الجري منحرج يدخل انتخابات فرعية و اتوقع ان شاء الله يتم تزكيته من قبيلته بدون فرعي و لكن هذا غير اكيد

اما سعدالبراك فهذا انسان اثبت انه منحط و يداري مصالحه الشخصية للاسف

النوخذه said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Diesel said...

حبايبي

النوخذة

Bo jaij

Bazoon


واللي يرحم والديكم كفاااااااية

ترى صدقوني ماراح تخلصون

تكفون سكروا هالموضوع

نبي نقاش فعال و غير متكرر
نبي اخر الاخبار
ونبي طرق التنسيق للوصول الى النتائج المطلوبة

طبعا اخر طلب لا ينطبق عليك اخوي النوخذة
:)

kuwait said...

انا عندي سوال انتم ليش ضد الفرعية ونوابك بعض يخرج بالفرعية واحزابكم تسوي فرعية

ليش انت ضد الفرعية ؟

لان القبيلة اقوى من الحزب

ترى الله لعن قاطع الارحام

xphobia said...

السعدون : النائب الشوكة في بلعوم الحكومة
ما يخاف الا من الله
-----------------------
البراك : يقول اللي النواب يخافون يقولونه لولا البراك جان القروض الخارجية معمرة الاردن والسنغال
ونيكاراجوا
--------------------------
العنجري( أتوقع له الرئاسة) إصلاحي ما شفناه يفتتح مصانع ولا صار من اصحاب الملايين
------------------------
اما النواب اللي اقترن اسمهم بالفساد ولبسوا البرتقالي اخر دقيقة اتحفظ عليهم
------------------------------
انا مع الخمس والاكثر من ذلك مع شباب الخمس واستمرار جهودكم لكن مقال البغدادي اللي يحذركم من الاسلاميين اللي لبسوا برتقالي تاثرت فيه
------------------------------- .
سعد بن طفلة ومحمد عبد الجادر وفاطمة العبدلي
good luck

Wafra said...
This comment has been removed by a blog administrator.
bazoon said...

Diesel

والله انك صاج !

مت وانا اقول ماكو وقت والطيور بطير بارزاقها واحنا نتناجر ؟ اما عن النوخذه اول مره واخر مره ارد عليه بس من صج ازعجني ؟

لازم نروح المقرات نثبت وجودنا كشباب باسالتنا الي راح نحرج فيها نواب الفساد والافساد ؟؟؟

ونعرف الصالخ من الطالح ؟؟


وخمس نظيفه ياكويت

Q8sky said...

شباب اقولكم شصار معاي باستقبال الدكتور المسلم

مريت يم مره شوي عوده جان اتقول ويه ويه الله يحفظ الكويت ( منكم ) راحت الديره يا حافظ

شنو ماخذين الناس عنه من فكره شنو احنه قاعد نسوي ترى احنه نبي الاصلاح مو شي ثاني !!

لكن للاسف انه في صوره خاطئه اظن انها قاعد توصل للحريم خصوصا اللي قاعدين ببيوتهم ما يشوفون الا تلفزيون الحكومه ويقرون جريدة العفن !! هالفكره لازم تتصلح !!

فيزوقراطي said...

لا نوم قبل 29 يونيو

هذه دعوة لقراءة هذا الموضوع في مدونتي .. وأرجوا من الأخوة رشيد وجنديف التفاعل ..

q8diary.blogspot.com

الكويتي الحر said...

وفره

عظم الله أجرك

-------------
يا شباب

الموضوع اهم من السعدون وغيره اللي ركبوا الموجه لتحقيق اهداف خاصة فيهم .. يرجى التركيز على الموضوع الرئيسي

Wafra said...

مشعل النامي يقول :

أثناء تقبلنا العزاء في عمي (رحمة الله علية) زارنا الكثير من المرشحين للإنتخابات الحالية وكانت فرصة ذهبية لأن ألتقي مع بعض المرشحين وأتبادل معهم الأحاديث الجانبيه عن الأوضاع الحالية فكان لي الأحاديث التالية:

د.ضيف الله بورميه
سألته عن الإنتخابات الفرعية لقبيلته فأخبرني أنهم سيتنازلون له على ما يعتقد
فأخبرته بأن المنطقه لم تنتخبه لأنه مطيري ومع إحترامي لقبيلة مطير بل أننا إنتخبناه لمواقفة
وقلت له : ليكن في معلومك يا دكتور أن قبيلتك كانت أحد الأسباب في نجاحك وليست السبب الوحيد وإنني شخصيا أخذتك إلى أكثر من ديوانية في عام 99 لأنني أعجبت في طرحك ولأنك لست نائب خدمات لذلك لن ينجح أي مطيري وإنما ستنجح أنت فقط بسبب مواقفك وأرجو أن تبلغ قبيلتك هذه الرسالة
وعن موضوع الدوائر فأخبرته أن السبب الرئيسي في حل المجلس هو شباب البرتقالي
فقال لي : فعلا ، لقد أحرج شباب البرتقالي بعض النواب لدرجة أنهم لم يستطيعوا أن يغيروا مواقفهم
وعن أحمد الفهد فقد قال: نحن نعلم عنه الكثير وهو يحرك بعض النواب لدرجة أن نائبين إصطدما ببعضهما عند باب قاعة المجلس وهما في طريقهما للخروج هرباً من أحد التصويتات بأمر من أحمد الفهد
واسترسل قائلاً: أثناء إستجوابي لوزير الصحة السابق أحمد الجارالله ، أصدر أحمد الفهد أمراً للنائب راشد الهبيده وأمره بأن يسحب توقيعه (وكان الهبيدة أحد الموقعين على طلب الإستجواب بسبب كرهه الشخصي للجارالله) ولما كان بورمية على منصة الإستجواب فقد ذهب الهبيدة لسكرتير بورمية وقال له: أبلغ بورمية السلام وقل له أنني لن أستمر وقد أمرني أحمد الفهد بأن أسحب توقيعي وهو بصدد سحب بعض التواقيع فلينتبه د.ضيف الله وليجمع تواقيع أكثر لأنني أريد سقوط الجارالله ولكني لا أستطيع الإستمرار.
وأثناء ذلك وأنا في حديث جانبي مع بورمية دخل جاسم الخرافي معزياً وجلس بالقرب منا ثم خرج ولم يلقي السلام على بورمية

وكان حديثي الثاني مع د.وليد الطبطبائي
وسألته عن إشاعة أن حمد صباح الأحمد ضرب أحمد الفهد كف وهل هي صحيحه ؟
فأجاب : سمعت بها كثيراً ولكني لا أعلم مدى صحتها
وسألته عن إنقطاع المياه عن المنازل وهل هذا وسيلة ضغط من أحمد الفهد لكي يوافق المجلس بإنشاء محطة رابعه
فأجاب: لا أعلم عن مدى صحة هذا الكلام ولكن إن صح فإنه كلام خطير جداً ولكنني لا أستبعدة عن أحمد الفهد فمن الممكن أن يفعل أسوأ من ذلك
ثم سألته عن سبب إستمرار أحمد الفهد ؟
فأجاب: لقد قيل للأمير لماذا لا تغير أحمد الفهد فقال: جيبولي واحد يتحكم بالمجلس مثلة وأنا مستعد أغيرة .
ثم قال الطبطبائي : إن الوضع الحالي (يخرع) ثم إسترسل بأحاديث لا تصلح للنشر.
وقال عن شباب البرتقالي: إن موقفهم معنا يقوينا ونحتاج بأن تضعوا قائمة مثل ما قال محمد عبدالقادر الجاسم ، وتسوقوا لها لكي يسقط المفسدون وتتغير الأمور في غير صالح المفسدين

وكان آخر حديث لي مع باسل الراشد فسألته إذا كان سيترشح للإنتخابات أم لا ؟ لأنني سمعت إشاعه (من الشبكة الليبرالية) بأنه مريض ولن يترشح
فأجاب: إنها إشاعه من الأعداء
وقد قدمت الحكومة شنط مملوءه لإثنين من المرشحين ليتمكنوا من إسقاطي (يقصد جمال العمر و حمد التويجري) وقال أن الثالث لم يتأكد إن كان سيترشح أم لا وهو إبن محمود حيدر
وقال : قبل الإنتخابات بيوم أو يومين سوف أعمل ندوة وسوف أبط الجربه فيها

وأتمنى أن لا يطلب مني أحد أن أضع المصدر لأن المصدر الوحيد هو أنا
__________________
مدونة مقالاتي مشعل النامي
http://m-alnami.blogspot.com/

mishari said...

مع الاسف اريد ان اوصل رسالة لمشرفين المدونة
جنديف والشباب اللى معاه
اصبحت صاحة الصفاة مصدر للاشاعات وكلام الناس المتهورين
خطكم تغير نهائيا يا شباب ومع الاسف
اعيد واكرر حطوا مواضيع بدون تعليقات
والله اللى قاعد يصير عندكم غلط
مو هذا الحوار
ولا هذا النقاش
اللى قاعد يصير ان المعلقين يدخلون بامور جدا دقيقة مالها داعى بشأن نائب معين وجنة كل واحد فيهم صار مصدر اخبار

Wafra said...

كلامك عدل يا مشاري ... ضاعت المشيه

wakee7 said...

منتو ملاحظين وياي عدم الانسجام مابين المبادىء والاهداف اللي انطالب فيها وبين فعلنا
واقصد كيف تتم المطالبة بتقليص الدوائر -واللي ما تمت - وعقب القبول والمشاركة بانتخابات ال 25 دائرة !! احد يوضح لي بلييز هذا التناقض وبنفس الموضوع كان راي بوراكان المقاطعة المقاطعة

------

الشي الثاني قاعد ينطرح اسم واحد ينقاله خالد الطاحوس بفرعية العجمان وهو رئيس الاتحاد الوطني لنقابات عمال الكويت والظاهر راح يحل محل الجري والله خلق وفرق بينهم لانه يقولون انه وقف مع ولد عمه العجمي بنقابة هيئة البطاقة المدنيه وساعده بتزوير انتخاباتهم ونقل الجمعية العمومية ومقر النقابة خارج الهيئة ضد مطالب الموظفين واللي يعرف احد بالبطاقة يسأل عنهم

أي وطنية أي بطيخ

bo6argaa said...

ya shabab
ignore el nokhetha
tara el7egran ega6e3 el mesran :))
i dought that he is nokhetha... hatha 7ada seeb!!!

Doctor said...

guys
time is running we need to do something .....
visiting or supporting i don't mind as long as we are together fighting the corruption
Please we need to do somehting.
And stop talking and showing who is good who is.
Time is running ......

Fouzan said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ORACLE said...

SHABAB EL SAHA

NEXT POST PLEASE

3ALLiGara said...

مرشحين يشترون الأصوات . كلن حسب دائرته : الدائره الأولى : صالح عاشور... الدائره الثانيه: لايوجد حتى الآن...الدائره الثالثه : جاسم الخرافي... الدائره الرابعه:عبدالواحد العوضي.... الدائره الخامسه: جواد بوخمسين ... الدائره السادسه: لايوجد...الدائره السابعه : عبدالله معيوف... الدائره الثامنه : لايوجد ...الدائره التاسعه: بدرشيخان ... العاشره: جمال العمر-التويجري ... والباقي في المقال القادم لحين التأكد اكثر

labga3 said...
This comment has been removed by a blog administrator.
labga3 said...
This comment has been removed by a blog administrator.
labga3 said...

ياجماعه اسمحوا لي انتوا بديتوا صح ولكن السجال بينكم انحصر في انتقاد بعضكم لبعض دون نقاش مبني على اسس وثوابت وبراهين

انا مااعرف النوخذا ومهما كانت اراؤه الا انني احترم وجه نظره ياريت الحوار يكون راقي ونقارع الحجه بالحجه

تكفه لاتنسون الهدف الرئيسي للحمله نبيها خمسة

النوخذه said...

Fouzan

انت متاكد انك تقدر تصوت!!!!!!!!!!!!!!

sa3at said...

3alligara :
I think you missed sa3ad el Boo9 in da'era # 8 .

AyyA said...

Sa3ad Elboo9 made his fortune when Elmai3 was the minister of Public Works. I was at the time the undersecretary’s head office manager and have seen with my own eyes how he and Elmai3 (including 3eed Elkhaldi as the undersecretary) fabricated the results of technical studies to win him contracts by constantly changing the technical team. He still has many legal issues to resolve with the ministry for not being able to fulfill his contracts. If you want to check on that, it’s easy; just contact personnel in legal department of the ministry and ask how much damage he has done to the country. I have nothing personal against the guy, as a matter of fact; he once offered me a job with double the salary I was getting and I refused.

Zaydoun said...

يقول مشعل النامي

ثم سألت الطبطبائي عن سبب إستمرار أحمد الفهد ؟
فأجاب: لقد قيل للأمير لماذا لا تغير أحمد الفهد فقال: جيبولي واحد يتحكم بالمجلس مثله وأنا مستعد أغيره

!!!!!!!!!!!!!!!!!

يااااااا سلااااااااام

GWannabe said...

el7aala kaseeefa,

shoofaw wali el amr sheegool

yuba e7na wain o el e9la7 wain, khosh wali amr yaby yet7akam bel majles, 3ayal shel fayda 7aa6eeena? deeeekooor?

7esbi allah wa ne3m elwakeel

Zade said...

وليش مستغربين ولي الأمر طول عمره يبي يتحكم بالمجلس ولا هو ولا رموز النظام يؤمنون إن إنتو كفو تحاسبونهم على إدارتهم شؤون هالبلد المسكين.. أصلا حمدوا ربكم مخلينكم تعيشون بأرضهم وتاكلون من خيرهم

ونادى فرعون في قومه قال ياقوم اليس لي ملك مصر وهذه الانهار تجري من تحتي افلا تبصرون

Diesel said...

يا جماعة النقاش هنا غير عملي

يمكن نستطيع ذكر الاخبار و الاشاعات و لكن ليس النقاش

الا يوجد هناك منتدى لنقاش الانتخابات؟ بحيث يصبح سهل تقسيم المواضيع و مناقشتها كل على حدة

Wafra said...

HEAR HEAR .... ZADE

Kwaitiyya said...

النواب إذا غلطوا من يحاسبهم؟؟؟ الناخبين؟؟ الشعب؟؟

Kwaitiyya said...

فخار يكسّر بعضه

B-REAL said...

ان ساحة الصفاة لها قاعدة كبيره من القراء, و لها القدره و الجرأه في كتابة مواضيع و مقالات لا تجرؤ عليها الصحافة المحليهز لذلك, يرجى من القائمين على ساحة الصفاة وضع حمله اعلاميه" ضد الفساد و رموزه و اساليبه" و ذلك عن طريق كتابة مقالات مختصه تكشف الفساد و رموزه و الاعيبه, مثل 1 ) ظاهرة شراء الاصوات 2) استغلال و ابتزاز الحكومه للنواب 3) كشف سيرة رموز الفساد من تلاعب و سرقات في المال العام 4) كشف سيرة المرشحين للمجلس القادم و تحليل انتماءاتهم و نواياهم و مصالحهم الخاصة.

kuwait said...
This comment has been removed by a blog administrator.
kuwait said...
This comment has been removed by a blog administrator.
kuwait said...

افول انتم صرتم ام الفساد صارت ساحة الصفاة ماعندهم شغل الى الاشاعات

اقول اخر اشاعة

يقولون اذا تدخلت الداخلية في الفرعيات القبائل راح تثور ولون الثورة الاصفر

:)

شعار الثورة الصفراء

الاحزاب تسوي فرعيات ونحن لا

Diesel said...

يرجى المشاركة في منتدى الامة (التسجيل بسيط اقل من دقيقة)

http://www.alommah.org/forum/index.php

shbabxfsad said...

لنتعاون جميعا ضد الفساد ، ولتفتح الجبهات جميعها على المفسدين ندعوكم لمدونة ( شباب ضد الفساد )
http://shbabxfsad.blogspot.com/

ونتمنى الايجابية .

ويا ساحة الصفاة دعمكم مهم وحضوركم أهم ، والكويت تهمنا كلنا .


تحياتي للجميع

za3farana said...

البارحه وأنا في ضاحية عبدالله السالم الساعة 12 ليلاً استوقفني منظر العمال يغيرون إعلان المهـــــندس مـــرزوق الغـــانم " لنعيدها كما كانت " أنت يا مرزوق توعدنا أن ترجع الزمن القديم إنت عجزت أن تحط الصورة كما كانت ..هذا أولها تزوير " أول الآيه كفر" شنو المصداقية المزيفه ، وسمعت كلام ساذج يقول أن مرزوق ماله دخل في الموضوع هذي شركة الدعاية وتتوقعونا نصدق! الشركة ما تقدر تسوي شئ من هذا القبيل إلا بعد مباركت الإصلاحي مرزوق كما يزعم .

فيزوقراطي said...

3ALLiGara,

في الدائرة الثامنة سعد البوص يشتري

ORACLE said...

الى مرزوق الغانم

ليس الفتى من قال كان ........ عمي

وانما الفتى من قال هاانذا

المساكين said...

اخيرا وصلت الى حيث ابتغي وحطيت رحالي في موقع الأمة دوت اورغ حيث يكتب بشار ويشارك ايضا في مواقع اخرى وبلوغات بذلك الاسم. ولمن لا يعرفه فهو المدعو بشار حسن الصايغ الموظف في الديوان الاميري الذي دأب في كتاباته بصحيفة السياسة ومن خلال الانترنت على تصفية حسابات معاركه ومعارك والده. وعلى الرغم من انه مرصود باسمه الشخصي واسمائه المستعارة من عدة جهات إلا ان السؤال الذي يطرح نفسه ويحق لنا ان نعرف اجابته هو:

هل يقبل مسئولي الديوان الاميري ان يقوم احد موظفيهم بالخوض بالامور السياسية دون النظر الى مدى انعكاس ذلك على مكان العمل

سؤال نطرحه على سمو رئيس الحكومة وعلى وزير الديوان .... فهل من اجابة

وكم ظلموك ايتها الحرية والديمقراطية والليبرالية وهم يتحدثون باسمك لمصالحهم الخاصة

3ALLiGara said...

مرشحين يشترون الأصوات . كلن حسب دائرته : الدائرةالأولى:صالح عاشور ... الدائرةالثانيه:لايوجد حتى الآن ... الدائرةالثالثه:جاسم الخرافي ... الدائرةالرابعه:عبدالواحدالعوضي .... الدائرةالخامسه:جوادبوخمسين ... الدائرةالسادسه:لايوجد ... الدائرةالسابعه : عبدالله معيوف ... الدائرةالثامنه:سعدالبوص ... الدائرةالتاسعه:بدرشيخان ... العاشرة:جمال العمر-التويجري ... الحاديه عشر:لايوجد حتى الآن.... الثاتيةعشر:لايوجد ... . الثالثةعشر:صلاح خورشيد ... الرابعةعشر: حمودالجبري-وليدالعصيمي... الخامسةعشر:براك النون ... السادسةعشر:مبارك الخرينج ... السابعةعشر:ماجد موسى المطيري ... الثامنةعشر:خلف دميثير ..... التاسعةعشر:لايوجد ..... العشرين:طلال العيار ... واحدوعشرين:سعدون حماد ... الرابعةوالعشرين:عصام الدبوس ... والباقي في المقال القادم لحين التأكد اكثر

Wafra said...

المساكين

والله ضحكتني ... والله كلامك دقيق؟؟؟ من صجك هذا الي قلت عنه ... والله قوية .. ااااوووووووو .... صيعته ... شمسوي؟ عشان تبطه جذي ... اللهم لا شماته بس قووووووووويه

Wafra said...

انا مو فاهم بالضبط ليش احنا معلقين على موضوعين سخيفين شاغلين اهلنا يومين ما عندنا سالفه غير السعدون و لوحات مرزوق ... الصراحه الموضوع صار وايد سخيف و الفساد اكثر من الهم عالقلب ... شوفولنا شئ ثاني نستفيد منه و يأثر في اصلاح حال هذه البلد المسكينه ... الي صار توافه الامور تاخذ المجهود كله ... شوفولنا شئ له معنى..... و رجاء حار لجنديف بتغير الموضوع و توجيه النقاش للاهداف بدل هذه اللغوه ....

الدائرة العاشرة said...

السلام عليكم

DonZz said...

3alli gara,

dayra 17 majed mousa yesthere ? yashtere a9wat e3yal 3amma ? testa3be6 ent .. ta2akad men ma3lomatik welly yer7am waldaainik !! bala hal sowalef o hal kharabee6 .. o eldayra 21 sa3don 7amad yeshtere ? 3aib 3aib 3alaik, dam ma3loomatik mo akeeda 100% la tansherha yakhe !

nEo said...

بحكم علاقة المعرفة القديمة بين الشخصين , تقدم احد الناخبين من الدائرة العاشرة-العديلية- من مفاتيح احد المرشحين الأصلاحيين , و قاله : انا موظف في بيت التمويل و ابي اطلع و اشوفلي وظيفة ثانية , مليت من الدوامين ., بس ابي معاش زين , كلم بو فلان خل يشوفلي وظيفة زينة و اصوت لكم .

مفتاح المرشح: و الله مادري شقولك بس احنا ما عندنا القدرة على توظيف البشر و اصلا مبدأ الخدمات عندنا مرفوض !
الناخب : بس انا كلمني سكرتير جمال العمر و قالي انه يقدر يدبلي واسطة و يشغلني بوزارة الطاقة بمعاش ألف و مئة دينار !! ترى انتوا ماراح تنجحون اذا ماشتغلتوا جذي

المفتاح الانتخابي : عيل شفرقك عن اللي بايع صوته ؟ بس انت بايعه و مستلم فلوس من الدولة

الناخب : يبة هذي رزقتي و معاشي اولا علي من أي شي , المبدأ ماراح يوكلني خبز !!!


انتهى الحوار ,,,


ابشركم جمال العمر على عقليات الناس هذي شكله بيطلع الأول !!

و الله زمن ,, الكويتيين ينشرون بفلوس !!!

هل مرة بفلوس الدولة !!!

3ALLiGara said...

donzz , المعلومات اللي آنا ذكرتها متأكد منها مليون بالميه ماجد موسى يشتري الاصوات عن طريق حجز الجناسي للناخبين من الفخذ اللي ينتميله مسلم البراك ... وسعدون حماد بنفس الطريقه للناخبين العجمان والعوازم بحيث انهم مايصوتون وسلامتك

za3farana said...

" الكل صار عنده طموح سياسي "

يا شباب السياسة لها أهلها تشوف بعض المرشحين من أبناء التجار صار يبون برستيج النائب أو يبي يستخدم نفوذ المنصب في تطوير ثروته كتاجر وتجده لا يفقه في السياسه شئ إللي يبونه الناس يقول تبونها خمسه يله نحطها بالإعلان الإنتخابي.. تبون إصلاح أنا إصلاحي ومرات أصلح غسالة بيتنا
النوع الآخر من المرشحين هم اشخاص مغمورين من أبناء الأثرياء أو توه وارث مبلغ لا تقل اصفاره عن 6 يعني بعد البيت و السيارة ناقصه الوجاهه لزوم الكشخه ومستعد يدفع الغالي و النفيس في سبيل الوصول لقبه البرلمان لكن هذا المرشح عباره عن طبل تطرب عليه نشيد البحث عن الشهره ..

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

هذا الرد كتبته فى مدونة نانو ردا على من تطاول على أحد رموز الوطن و هو العم أحمد السعدون

و أرى من المناسب نشره هنا ردا على أكاذيب و أحقاد البعض و الذين إصيبوا بعمى العقول و تناسوا تاريخ هذا الرجل الذى أفنى عمره من أجل مصلحة بلده و شعبه

و فقط للتوضيح...لم ألتق يوما بالعم السعدون غير ما رأيته بالندوات و التجمعات و جلسات مجلس الأمة


____________________________


إذا حطينه كل النواب و أعضاء الحكومة من رئيس المجلس إلى أصغر عضو ووزير بكفة و العم بو عبدالعزيز بكفة بروحه.....العم السعدون راح يفوز و بسهولة ...كسهولة دخول حديث العم السعدون لقلوب الكويتيين

إذا بتتكلمين عن التربح و البوق من خلال المنصب سئلى عن منو دش المجلس بأربع مليارات و الحين صاروا 14 مليار بالتمام و الكمال

و النفاق أنواع ...هناك من يتظاهر بإحترام الدستور و الدفاع عنه و يمنع الشعب من دخول قاعة مجلس الأمة ضاربا الدستور بعرض الحائط....هناك من يتشدق بحب الديموقراطية و إحترام حقوق الشعب و يمتنع عن إعطاء المرأة حقوقها....هناك من يصمت صمت القبور و لا يتكلم كلمة الحق وقت ما خرج الشعب للشارع ينادى بتقليص الدوائر....و إذا هذا مو نفاق و من النوع الفاخر ..عيل شنو؟؟

العم بو عبد العزيز إذا كان مليونير (فقط) بعد 40 سنة طويلة أو أكثر من العمل بمجلس الأمة و ترؤسه للعديد من المجالس...فهو أشرف إنسان بالكويت...فأصغر عضو بالمجلس يحصل على مليون دينار على التصويت مع الحكومة فى أى قانون كما حدث فى قانون المرأة
فإنتى حسبى كم قانون عارضه أحمد السعدون و كم سرقة أوقفها و كم مناقصة أبطلها ...لو إلتزم الصمت أو فعل ما فعل غيره من النواب و (قبض) المقسوم من الحكومة شنو راح يكون حجم ثروته


هناك من دخل المجلس بضعة سنوات و صار بليونير و ناوى يبلع الديرة بعد

و من كلامج باين إنج متأذية من العم السعدون و هناك خلاف شخصى معاه فقد أفنى العم السعدون عمره فى مكافحة سراق المال العام و المفسدون و لو لم يكن كذلك يا عزيزتى لما كانت له كلمة مسموعة فى حملة نبيها خمس و لما شاهدنا تلك الجموع الغفيرة من الشعب الكويتى تقف وراء هذا الإنسان النادر و الذى لم يعتمد قط على إسم عائلته أو أمواله ليصل للمكانة الى يتبوأها الحين....كما فعل و يفعل غيره من أشباه الرجال

فهو الرجل ..و الآخرون يتشبهون به ..طمعا بصفة الرجولة

من يملك الملايين و مصاب بداء العظمة - كما وصفتيه - لا يقف تحت الشمس الحارقة مع أبنائه الشباب الصغار يحثهم على المطالبة بحقوقهم...و هذا ما رأيته من العم السعدون و لم أرى من غيره إلا الجبن و العنجهية و هم يتخبئون خلف القوات الخاصة خوفا من أبناء بلدهم


لو كانت المنافسة بالإنتخابات على كرسى واحد فقط...هذا الكرسى سيكتب عليه محجوز للعم بو عبد العزيز ...فالسيد أحمد السعدون هو اللى يشرف الكرسى وهو اللى يشرف مجلس الأمة و هو اللى يشرف الجنسية الكويتية و ليس العكس

Diesel said...

3alli gara

اتفق معاك بالقائمة باستثناء صالح عاشور و جاسم الخرافي و خلف دميثير و طلال العيار

ما اعتقد يشترون نقدي

عندهم قاعدة قوية بدوائرهم

wadi_c said...

والله خوش حجي
في اعضاءمن المجلس المنحل ما وصلوا الا بفلوس ودعم الصبية او الفاسدين الى
كل من قاعد يهاجمهم

الحين صاروا شرفاء ومصلحين
ياسبحان الله

بالأنتخابات السابقة
كانوا متهمين في نقل الأصوات وتم تسجيل او نقل 300صوت في دوائرهم واليوم صاروا مصلحين
والله عيب عليكم يا ضعاف العقول
خلوا نظرتكم الى مستوى اعلى مو مستوى القاعدة

Diesel said...

wadi c

كلامك غير دقيق عزيزي

اقرأ اغلب النقاشات عدل

الشباب هم اللي بلشوا التظاهرات و هم اللي يابو النواب و خلوهم يقسمون على الخمس دوائر

واحنا عندنا مصلحة رئيسية حاليا معاهم و صدقني عارفينهم عدل و مثل ما نقدر ندعمهم و نوصلهم المجلس فاننا نقدر نخفس فيهم اذا غيروا كلامهم

لا تحاتي الوضع مسيطر عليه و الامن مستتب :)

Doctor said...

3alligara
خاف ربك اشهالكلام
عاشور وين وشراء الاصوات وين

deleted said...

3ALLiGara said...
مرشحين يشترون الأصوات. كلن حسب دائرته:
1 :صالح عاشور
2 :لايوجد حتى الآن
3 :جاسم الخرافي
4 :عبدالواحدالعوضي
5 :جوادبوخمسين
6 :لايوجد
7 : عبدالله معيوف
8 :سعدالبوص
9 :بدرشيخان
10 :جمال العمر-التويجري
11 :لايوجد حتى الآن
12 :لايوجد
13 :صلاح خورشيد
14 : حمودالجبري-وليدالعصيمي
15 :براك النون
16 :مبارك الخرينج
17 :ماجد موسى المطيري
18 :خلف دميثير
19 :لايوجد
20 :طلال العيار ...
21 :سعدون حماد
24 :عصام الدبوس

والباقي في المقال القادم لحين التأكد اكثر
-------------------------------

من الحرّة بس ناقلها مرة ثانية

تذكرت اليوم اللي حلـوا فيه المجلس.. يومها قعدت اتخيل شلون بتكون ردت فعل الثلاثي.. وشلون راح انشوف (تعيين) الاعضاء اشكررره عيني عينك ..

عشنــا وشفنــا

شننقل حق عيالنا من مآثر .. انقولهم
انه مره قال :
جيبولي واحد يتحكم بالمجلس مثلة وأنا مستعد أغيرة

الجناط قاعدة اتوزع في كل مكان .. هل احنا قاعدين انقص على انفسنـــا؟؟؟ وهل احنا متأملين خير في اعضاء واصلين قبة البرلمان .. غلــــط ؟؟
احنا مثل اللي لاعبه فيه الغرغرينا وماله الا البتـر .. ماني قادر اشوف حــل غير اعـلان الشعب مقاطعته للانتخابات.. لان المجلس الياي .. والله ثم والله مو مجلس الشعب ..

AyyA said...

Kuwaity*4*EveR
Wallah, I agree with you 100%, but our boycotting the parliament would help make 100% government MP’s, wi 3ala likuwait essalam. This way at least we have a hope to get the same 28 MP’s back to the parliament at least to make them stand to their oaths. Il7ala kaseefa, wi ree7at izafar malat likhshoom.

Brava Valentia said...

bo jaij

والمنطق اللي انت ماشي علية في انك تقارن حرامي بحرامي و كل واحد كم باق و الفترة اللي باق فيها شي يخجل الصراحة ان احنا وصلنا هالمرحلة نصوت حق منو اقل واحد يبوق ...انا ادري ان المجلس في وايد مروا علية هالنماين بس مو معناتة اني اصحح الغلط بالغلط و اصوت لة ...انا بنطر واحد مثل يوسف النصف ..اذا لقيته بصوت له
وطول و اذا مالقيتة بظل اقط ورقة بيضا لما القاة.

اما بالنسبة لكلامك

"فالسيد أحمد السعدون هو اللى يشرف الكرسى وهو اللى يشرف مجلس الأمة و هو اللى يشرف الجنسية الكويتية و ليس العكس "


عيب هالحكي ... الكويت تشرف ماتتشرف و مروا على المجلس رجال كثير.. الظاهر انت نسيت ان هالانتخابات للكويت مو لأحمد السعدون... مشكلتك يا بوجيج انك انسان عاطفي تحركك مشاعرك اكثر من عقلك. لاتنسى ان الاهم في هالانتخابات مو شخص. لان الاشخاص يروحون و يندفنون و ينسون مع الزمن ... ولكن الوطن

مشكلتنا يالعربان ان كلة نمجد اشخاص ... وننسى الهدف الرئيسي اللي هو الوطن وبس
يبقى للأبد انشاءالله
ياليت لو بس بعض الناس يحكمون عقلهم


وبسكم نفاق و حكي فاضي




P.S

بعد مانفوز انشاءالله من حملة نبيها 5

نبي حملة مانبي أحمد الفهد

النوخذه said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

Mother Courage




من هو أول شخص قاوم الثلاثى وعلى رأسهم أحمد الفهد و حذر الناس منهم؟؟

و قبل أن تكون هناك قضية الدوائر


و لماذا بدأت حملة نبيها خمس و اللى حضرتج قاعدة إتسوين دعاية لها؟

مو علشان القضاء على فساد الثلاثى و غيرهم

لا نمجد أشخاص و لكن نحترم مواقف و نشيد بها ما إستطعنا فكما نشكر الله عز و جل على وجود رجال مثل عبدالله السالم و أحمد الخطيب ...نشكره على وجود النيبارى و السعدون

و كل شعوب العالم و حتى المتحضرة منها و ليست فقط المتخلفة مثل حالتنا تقدر و تحترم رجالها العظام و تصنع لهم التماثيل و تدرس سيرتهم بالكتب المدرسية حتى تعرف الأجيال اللاحقة ماذا فعل هؤلاء الأشخاص المميزون

فكلامج عن تمجيد الرجال كتهمة...سخيف و يدل على ضحالة بالفهم فلولا تمجيد الأشخاص اللذين لهم بصمة فى تاريخ الكويت لما وضعنا صورة الشيخ عبد الله السالم رحمة الله فى بيوتنا و تذكرناه بحسره هذه الأيام و لما وضع مرزوق الغانم صورة عمه فى لافتاته الإنتخابية تمجيدا لدوره الكبير فى بدايات العمل
النيابى بالكويت و لما سميت الشوارع و المدارس بأسماء الرجال و اللى لهم بصمات فى شتى المجالات

فهؤلاء كالسعدون رجال صنعوا التاريخ ...لا أنا أو إنت أو أى أحد يستطيع أن يغير هذا الواقع ...و لا أحد يستطيع ببضعة أسطر و مقالات أن ينتقص من قيمة مواقفهم و إنجازاتهم

فإذا كان تمجيد من عمل للكويت و لأهلها تهمة فى مفهومك....فلماذا نتذكر تاريخ الكويت و رجالاتها...لنشطب كل مواقف الرجال و النساء السابقين و الحاليين من ذاكرتنا و نعيش ليومنا الحالى فقط ..

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
آوتش said...

إني ارى الفتنة قد دخلت قلوبكم وحادتكم عن طريق الصواب !!!! يا جماعة الخير هناك قضية أساسية تفوق كل الاعتبارات الشخصية .. فإذا كان احد الزملاء يجد أن سين من الأعضاء هو الأخير فليس هناك من مشكلة في ذلك طالما أن القضية الأم ( الدوائر الخمس التي جمعتنا في خندق واحد ) لا تتعارض مع ذلك .. من جهة أخرى، فإذا كان هناك من لا يجد في أي من الأعضاء السابقين أو الحاليين .. أو أنه لا يرى من مجلس الأمه حل وعلاج لمشكلة الفساد المتفشيه في دولة الكويت .. فنحن سنكون قلبا وقالبا معه إذا ما أوجد حل عقلاني لهذه المعضلة التي تعيب على أهل الكويت أهل العزة والكرامة والرقي

يا أخوان .. الوقت ضيق .. لا مجال للإختلاف وتضييع الجهود التي عجز الكل على توحيدها وتجميعها !! وكانت تلك الجهود من صنيعة الأنتر النت الذي أوحدة صفوف الناس الذين لا يرتضون على الكويت إلا الخير !! إن أردتم أن تختلفو - وهذا حق أساسي في الدول المتقدمة - فلا تجعلوا من الاختلاف أن يضع الكره والحقد بينكم .. فالإختلاف عند أهل العلم لا يفسد للود قضية
كم وددت اليوم فقط أن تقاد مجموعتكم البرتقالية مجموعة الشباب الياسمين من الأحزاب السياسية حتى لا يضيع بريقكم ويفنى .. ويقال عن تجمعكم الذي شطر وظهر كصوت الرعد زال كضوء البرق .. الله لا يقوله
نكون .. أو لا نكون .. تكون خمسه أو لا تكون ؟؟ كل ما أعرفه أنه باتفاكم والتحامكم تكون .. وانه باختلافكم - وهذا ما يريده اعدائكم - لا تكون

يا رب تكون

ORACLE said...

شباب الساحه

اقترح عليكم تشوفون لكم موضوع جديد لانه بصراحه الموضوع صار مستهلك . ومستوى الحوار بين بعض المدونين صار دون المستوى اللي تعودنا عليه في السابق

ودنا نحافظ على مستوى الطرح والموضوعيه اللى بدأها شباب ساحة الصفاة لمصلحة الكويت

cargo said...

الى المدعو بوجيج
فهمني بالله عليك شنو معنى كلامك ان السعدون ما اعتمد على اسم عايلته او امواله ؟؟؟ منو السعدون قبل المجلس ؟ وين الاموال قبل المجلس ؟ الظاهر انت بزر وماتعرف تاريخ الكويت
روح اسأل اعمامك ويدانك يا حلو شنو كان السعدون قبل لا يدخل المجلس ولا انت شيفرقك عن اللي يشتغل حق احمد الفهد ولا عصام الدبوس ؟ كلكم جهلة تافهين وماتعرفون الكويت

آوتش said...

ترفعوا يا شباب !! القضيه هي الدوائر الخمس .. تركوا الخلاف الشخصي على جنب .. فكروا بالكويت

اضم صوتي إلى الاقتراح الداعي إلى تغيير الموضوع

دعوها تكون .. دعوها خمس

Brava Valentia said...

bo jaij

انت تقول السعدون يشرف الجنسية الكويتية .... الجنسية الكويتية هي كيان المواطن الكويتي واذا ماكنت اوافقك الرأي هذا مو معناه ان عندي ضحالة في الفهم يا دكتور بو جيج


You have your way. I have my way. As for the right way, the correct way, and the only way, it does not exist.

kuwait said...

شباب لو تلاحضون ان السعدون كان السبب في اربع حالات حل لمجلس الامة


هو مايحب يشوف الكويت وشعبها مرتاحين وتقولون اصلاحي

Bo Jaij said...

cargo

السعدون على كلامك المفروض أغنى شخص بالكويت...هذا منطقك الأعوج و اللى يدل على سطحية تفكيرك....فأغلب العائلات الكويتية يا من تدعى الفهامية و معرفة تاريخ الكويت...تحسنت حالتهم المادية أضعاف مضاعفة من الستينات و حتى يومنا هذا يا أحمق

فمن كان يملك دكان بالستينات فهو يملك مجمعات الآن... ليس فقط أحمد السعدون و عائلته من تحسنت حالتهم المادية من تلك الفترة و أصبحوا من المليونيرية كما تدعى...

و روح إسأل يدك و أبوك و أعمامك و خوالك كم عائلة كويتية كانت فقيرة أو متوسطة الحال بالستينات و الآن تعتبر من العائلات الغنية ...


Mother Courage

Your way is - sadly - the wrong way, you keep contradicting yourself , you are either with this war against corruption or you or not. You cannot pick or choose what you like or dislike about this campaign according to your personal issues and then you talk about those issues as if they were facts, which they certainly not. You have no proofs and you certainly lack any real knowledge of Kuwaiti history.

«Oldest ‹Older   1 – 200 of 290   Newer› Newest»