Wednesday, May 24, 2006

الوطن تقص على منو؟


"الوطن" تقص على منو؟

إليكم حلقة أخرى من مسلسل الكذب والتضليل والضحك على عقل القارئ الذي تمارسه "الوطن" في تغطيتها لقضية الدوائر وتجمع الزرق.

(إضغط الصور لتكبيرها).

الصورة كما ظهرت على صفحة "الوطن" الأولى



وإليكم بعض الملاحظات التي أوردها الزملاء (مع جزيل الشكر)ـ
Sand Dunes & A Kuwaiti Online

حاولنا توضيحها على الصورة التي زورتها "الوطن" لإعطاء التجمع أكبر من حجمه الحقيقي.

الشخص يظهر بأنه جالس وحاط ريل على ريل ، وواضع ذراعيه على حضنه ، إلا أنه من غير رأس!


هنا واضح تركيب صورة الشخص في منتصف الصف الأمامي ، حيث يظهر بأنه متكئ بمؤخرته على الرجل الجالس على اليمين ، ولكن الرجل لا يبدي أي تضايق أو حركة تعبر عن ذلك. ، ناهيك عن الاختلاف الواضح في الحجم النسبي للأشخاص في الصف الأمامي.



هنا واضح الاختلاف الكبير في حجم الأشخاص في الصورة نتيجة تركيبهم على بعض لسد الثغرات وإظهار التجمع بأنه حاشد ، بل في بعض الصفوف يظهر شخص صغير والشخص بجانبه كبير حجماً ، بالإضافة إلى اختلاف اتجاه النظر لمجموعات الناس في الصورة ، فالبعض ينظر يميناً والبعض يساراً والبعض إلى الأسفل ، كل ما عليك هو التمعن جيداً في الصورة وسترى ذلك.

عد الآن عزيزي القارئ وقارن الملاحظات مع الصورة الأصلية.

نحن لا نجزع من تجمع معارضي إصلاح النظام الانتخابي ، فلهم كل الحق في التعبير عن ذلك وعليهم بالعافية ، لكن ترى ما فيها مشكلة يا "الوطن" إذا ما كان التجمع حاشد ، فالتجمع البرتقالي الأول عند قصر السيف كان عدد حضوره قليل بالنسبة للتجمعات التي تلته ، ولكن العبرة ليست بالعدد ولكن بالهدف والمضمون.

ممكن "الوطن" تقص على جمال وعصام وأمثالهم ، بس مو علينا.ـ

61 comments:

واحد من الناس said...

ما هي غريبة على جريدة الفساد .. مشكوريين على التوضيح

Alia said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Alia said...

آنا أول ما شفت الصورة شكيت فيها .. بس الصراحة ما توقعت توصل فيهم السفالة لي هالدرجة

صج ما يستحون
بس أرد وأقول الوطن ما عليها شرهة
الشرهة على اللي يشتريها

سؤالي لثاني مرة
منو شال أعلامنا اللي غرسناها في ليلة الإرادة؟

mishari said...

الرجاء عدم اخذ كلامى بسلبية ولكن اعتقد ان هناك مبالغة
واتوقع ان استخدام تصيد الاخطاء امر لا ينفع الان
ما اراه مناسب ان كنتم تتفقون معاى هو دعم مرشحين بشكل واضح وعدم الالتفات لهذه الامور
تحياتى

ولاّدة said...

هنيئاً للغد
فحاله سيكون أفضل من حال اليوم

neelaah said...
This comment has been removed by a blog administrator.
neelaah said...

جنديف

ملااااااحظات ممتازة
انا اول مرة ادري انه عندكم خبره بالمونتاج

Purgatory said...

Sounds more complex than the Apollo 11 conspiracy!

nanonano said...

وااااااااااااااااااي


مـــــــــــــا أصدق

زميلي بالدوام قام يصارخ فتحي ساحة الصفاة و أنا أقوله أنطر...بس ما تخيلت هالصور...ويع عليهم

bazoon said...

كل اناء بما فيه ينضح !!

وشكرا على التوضيح

Soud said...

جريدة الوطن أو جريدة الوثن المصداقية مالتها صفر

أحنا بصراحة وقفنا أشتراكاتنا وأعلاناتنا بهالجريدة بسبب عدم المصداقية
خل يصيرون أوادم أول ويحترمون نفسهم ويحترمون شعبهم وبعدين لكل حادث حديث

سعود

Arfana said...

looooooooool


Mashkoooreeeeen :-)

We all needed to laugh :-)

ORACLE said...

جريدة الوطن
الفتن
العفن

في النهايه لا يصح الا الصحيح

dalalyy said...

جريدة الوطن جريدة تربعت على عرش الصحافة في الكويت منذ التحرير ..سر نجاحها تنوع كتابها واختلاف مشاربهم من يساري الى يميني من سني الى شيعي من حضري إلى بدوي بالاضافة الى رصد ميزانية وفريق محامين جاهز للدفاع عن حرية كتابها أو تطاولهم بالاصح على من لايعجبهم .
كانت الصحف الاخرى تخترع الجوائز والملاحق المجانية وصفحات الفن ونانسي عجرم بمناسبة وبدون مناسبة وكانت الوطن توزع اكثر من غيرها .
أنا من قراء الوطن وقد لاحظت ما جرى لهذه الصحيفة وهو مايجري لكل كائن حي لقد استنفذت حيز بقاءها وحان الاوان لتنحدر ، لكن ماجرى كان أسرع مما توقعت .
ذهب رؤساء التحرير المحنكين من الوطن .
ذهب مستشاري رئيس التحرير المخلصين
جاء رئيس تحرير قليل التجربة وكان ذراعه العسكري شخصين نبيل الفضل ورسام الكركتير .
الاول تقول كتاباته أنه لايوجد شخص في الكويت يحمل ضغينه وحقد ضد بني آدم آخر مثله .فالرجل يصبح وينام وهو يكره السعدون ولايستحي عن إظهار ضعفه في كشف مشاعره. ثم تطورت الحالة عندة فصار يسب الكل وقد كان حقده حتى على زملاءه ففر الكتاب تاركين رئيس التحرير ومستشاره الاول . أما الثاني فغر يستدرج الضحك برسومات يحتاج الى كتابة آلاف الاسطر معها لتوضيح مايريد قوله جاهلا أن الرمز هو أرقى معاني الادراك للواقع وأن الكاركاتير الصج مايحتاج الى الى تعليق أصلا .
والكاركاتير في الوطن هو أخر سهم في جعبتهم والشريحة المستهدفة هي الشباب الغير واعي من الجنسين من باب أتصل وصوت على رسمتنا تربح تلفون نقال . أما آخر بدعهم فهو أستهداف شريحة جديدة من خلال استخدام مفردات اللهجة الكويتية بطريقة غير مدروسة أين الاسلوب اللبناني منها .

q80_demon said...

العزيز جنديف: تصدق كنت أشوف الصورة وأتسائل عن عدة نقاط، مثلا الوضع المريب للبانر وسط الصورة والتباين في الإنارة و التوزيع الضوئي خلال المقدمة والوسط والمؤخرة، وكذلك التكدس الغريب للجمهور لإخفاء إستدامة رصة الكراسي والتي تختفي من يمين الصورة

7asoom said...

من المفترض الان ان تحاول جريدة الوطن الحفاظ على ما تبقى من قطرات ماء في وجهها ولكنها علما يبدو لا تريد ذلك والدليل التحيز الواضح لفئة على صالح فئه والكثير من التزوير للحقائق

هذا يجعلني افكر حقيقة كم من الاخبار التي نقلتها جريدة الوطن على مدى السنوات التي كانت بها الاداره الجديده موجوده صحيح وليس مفكبرا او زادين الجيله عليه حبتين

بمعنى هذه الاشياء اللي طحنا عليه شنو اللي ما طحنا عليه وطافنا..!!!

Kaif_Yar said...

kelena karhinha, kelena `9edha - Lets direct our frustruations out in Action - Enough is Enough -

Mota ra7a na`7eth qarar el tajamo3 3end hal jarida el wa6yah?

B-REAL said...

يعني شنو تتوقعون من جريده يديرها ياهل ولد حرامي الوطن

bo-essa said...

والله برافوا عليكم تصدقون ما لاحظت يمكن لانى متنسى فى الجريده فقاعد أمر مرور الكرام بس تبون الصج أنا على بالى أن الناس وايد وعصبت وقلت كل هالناس مغيبين وما يدرون أن كله نصب بنصب.
أما من ناحية الجريده فا لاتشرهون عليهم جريدة نصب ما أستحى على ويها لما باق البلد فى عز أزمتها الغزو تبونه اللحين يستحى .
أخوانى جريدة الوطن عزها لما كانوا عيال مساعد ماسكينها موا اللحين.

deleted said...

كفووووو عليكم.. والله كفو عليكم

بس طقت اجبودنا من تصيد اخطاء تكرمون الوطـن، علامنا واقفين انطالع بس .. والله اقل ما انسووويه انحذف صناديقهم عليهم .. ليش ما انعورها عشان اتكون عبرة لغيرها .. وتحترم القارئ؟؟؟؟؟

مبتدئ جنديف بوسالم رشيد

خلونا انشوف ابعاد مثل هالاقتراح .. شني سلبياته وشني ايجابياته .. جان له اي اثر علي الشارع وعلى الناس .. ما نبيــــــه .. عووووع ، لكن اذا السالفة مالها سلبيات ولها ايجابيات .. ليش ما نجدم وانسويها ؟؟؟

after all, nothing to loose
بس انكون بردنا اجبودنا بجريدة يوم تستغفل قراءها ومرة تطعن في شرفهم .. ومرة اتدلس الامور .. لي متى يعني واحنا ساكتين واكثر ما سوينا، التحلطم بالنت ؟؟؟

nEo said...

مكرم القارئ ,,, جريدة الوطن

kuwaity said...

My dears brothers,
Assalame Alikom,
well just i want to tell you, do you know who is Nabile ALFADEL ? he is not of the big Famailly of AL FADELLE.
I know a friend his wife of the family Al FADELLE, he certified to me that the man who is called Nabil Alfadell, does not have any bond of filiation with this great kuwaity family AL FADELLE.
Nabil Alfadel is an Iraqi, he barks each time these Masters asks him to bark. Admittedly, I do not have anything against whole koweitien which he has origin foreigner, me even my origins are Iraqi, and I am proud to have become koweitien.
Moreover, nobody can dispute the kindness and the tolerance of kuwaiti people. I never felt rejected or of an unspecified racism because of my origins. But should be noticed the following thing: because of what occurred between Iraq and Kuwait, it is completely normal that the people koweitien do not open with the contemporary iraqui culture . However really I was astonished that somebody like Nabil Alfadel, which claims that he is kuwaiti more than all kuwaitis them even, to know Mudafare Al nawab! This poet is a large Iraqi popular poet. He became celebrates especially when the large singer Yasse Kudore sang one of his poetries (Marina bikom Hamade wihna bkatar allile).
For me, it is necessary to be true Iraqi to know Mudafare Alnawab, and especially to understand some of these expressions, since this poet does not hesitate to use many the words dialectical of ARRIF Aliraki. It is besides the reason for which I am sure and certain that this hypocrite called Nabil ALfadell is the worst of than Iraq gave birth to. An Iraqi friend told me that the origin of called Nabil Alfadel is in AL AMARA in Iraq, that's mean these origin are MAIDAN (Maidy) what means it is not even true Iraqi, it is simply kaibry( or jiabry). And believe me my brothers they are the worst than Iraq gave birth to.

AyyA said...

Guys
What are you waiting for? Why should you wait for anyone to tell you what to do? You can’t decide on a date? How about tomorrow morning at 10, meet at alwatan door with your boxes and cameras and inform other newspapers to come and witness, tara ma yabeela shai.
I have boycotted Alwatan five years back, otherwise I would have joined.

kila ma6goog said...

سلام

الحبيب الأخ مشاري

الشباب مو قاعدين يصيدون أغلاط, الوطن اهي اللي قاعدة تقط الأغلاط بحضنا و تقول ضغطوني

صج صج مسخرة

مع احترامي لكم بس سالفة تحذف الصناديق عند الجريدة مو حركة حلوة و بتعطونهم اهمية ماهم قدها

خل يولون ابوهم لابو الي يابهم

AyyA said...

Killa ma6goog
On the contrary; I think its bad publicity for the newspaper that may even inflate to make news for the neighboring countries. And I don’t think that Alwatan would want that.

r7ama_bin_yaber said...

اذا وجد الدليل فلم لا يتم مقاضات الجريدة ؟؟؟

kwtia said...

Just a suggestion, every reaction taken in anger will be used against us..it doesn't have to be dramatic..it can just be cancelling subscriptions and writing to the newspaper saying that 'we cancel our subscription because the newspaper no longer represents the honorable work of fair and honest reporting'. 'We cancel our subscription because propaganda and lies are not news'. etc..and then encourage those around us to do the same..let them know what the paper is up to..have bumper stickers that say I don't susbscribe to al-watan. etc..if you do want to do a dramatic thing then a silent protest leaving the boxes in front of the building with notes saying we no longer subscribe to propaganda etc..with pictures taken by the press of the notes which should all be polite and brief..but for something like that to be impressive it has to be quite a lot of boxes or notes..so it's risky.. and it should not be anything that will then be transformed into stories about a small angry mob of yahalo mi7tarreen (you know they use idiotic terms like that)..we already know about their dirty tricks..we play clean, and they will look even filthier.
I may be wrong about this, but if I didn't know what was going on I would be more convinced by an act that was organised and calm..bc aslan ma yistahlon il khabba.

e3lami said...

اتمنى من احد الشباب ذوي الخبره في مجال مقاطع البلوتوث ان يضع الصور والدلائل في ملف ويتم نشره بالبلوتوث لانها وسليه اعلاميه جديده سريعه حتى يعرف كل الناس حقيقه جريده التبن هذه

Kwaitiyya said...

ما أصدق !! شنو هذا شنو هالكذب والإسلوب الوصخ !! ويع عليكم يا فشلتكم بين الناس ويعووه

المنادى said...

تنوية
على جميع الشباب ابلاغ جميغ المرشحين بعدم الاعلان فى جريدة الوطن والذى يعلن معناة انة من حزب المفسدين وانة خاسر فى الانتخابات مقدما

q8links said...

سوف تكون حركة حلوة إذا تجمع المئات من المواطنين لإلقاء مئات الصناديق عند باب الجريدة

حتى العربية والجزيرة ييون يصورون

لكن لا تمضوا في الأمر إذا كنتم خمسة عشر واحد نصهم ما عندهم صناديق، راح تكون حركة ضررها أكبر من نفعها

أنا أقول حجب الإعلان يؤلم الجريدة أكثر من قطع اشتراك مجموعة صغيرة

دعونا نحث المرشحين الوطنيين وخصوصا من تكتل التسعة وعشرين على عدم الإعلان عن ترشيحهم وندواتهم في الوطن

خاصة إذا عرفنا ان غالبية ربح أي جريدة من الإعلان

كلموا المرشحين اللي تعرفونهم وقولوها في الدواوين بصراحة وعلنية، لا نريد نربح جريدة الوطن

mishari said...

kila ma6goog:انا اللى ابى اوصله ان سواء هالصورة صح او غلط فى مواضيع اهم من ان الواحد يقعد ويدور اخطاء على جريدة بدأت تدعم القبلية بقوة وبالصفحة الاول
انا اتوقع يجب على مشرفين ساحة الصفاة وضع اسم خمسين مرشح بجميع الدوائر لدعمهم
مثال
مشرف
أحمد المليفى وسعد بن طفلة او اى كان فقط اسمين من كل دائرة لكى تكون الصورة واضحة
مع الشكر ولد عمى وشكرا لملاحظتك

ZORT said...

LOL! :-)

Idiots.

wadi_c said...
This comment has been removed by a blog administrator.
me7tar-na7ees said...

تدرون الوطن شبيتعذرون فيه؟ راح يقولون مصورنا وصل التجمع واستغرب من العدد الكبير للحضور الي ما كان مستعد لهم فما أحضر معاه عدسة كاميرا مناسبة، فإضطر لإلتقاط عدة صور متفرقه ولزقها مع بعض بالفوتوشوب

Abdou Basha said...

الصور سليمة..
الراجل صاحب الغترة البيضا وجهه ظاهر بعد تفتيح الصورة
كل ما فيها إنه ناظر ناحية اليمين

تحياتي

Doctor said...

الاخوة
مدونين ساحة الصفاة نعلم مدى حقارة ودنائة جريدة الوطن ولكن يجب عدم تشتيت التركيز عن قضايا جانبية سوف تعرفون ما اعني من خلال مقارنة عدد التعليقات في هذه المدونة واي مدونة سابقة الناس تريد الاكشن والامور التي تجذب الانتباه لذلك باقي اربعة اسابيع شدوا الهمة وحاولوا تبرزون عيوب او حسنات اكبر عدد مممكن من المرشحين ويعطيكم العافية

xphobia said...

العبرة
ان الشعب الكويتي ما ينقص عليه
ومشكورين

يا جماعة نبي فضح فساد شراء الاصوات
لازم اكو طريقة ينصاد فيها الراشي

فكروا معانا

Q8Maverick said...

أعتقد يجب ان تكون هناك حملة مكافحة و توعية للحد من شراء الأصوات

الوطن جريدة ما تسوى انه احد يفكر انها موجودة الصراحة انا مقاطعها من زمان من قبل موضوع تقليص الدوائر

نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
BuJwais said...

عبدو باشا

السالفة مو بس رادّة على الأخ بو راس مقطوع، إقرا كل الملاحظات و فكّر بالمسخرة. من أغبى الفوتوشوبّات اللّى شفتها!!!؟

نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
نحن شباب العدالة الزرقاء said...

واللة انك خبيثين وطلعتم واطين تقعدون تقصون على الناس بس عشان توصلون الى غايتكم الخبيثة

ترا الناس عارفة انك تقدرون تلعبون بالصور عن طريق الانترنت وهذي وسيلة الضعيف

ترا اكثر الحضور من الناس الي تصوت وواعين سياسيا ومثقفين


ارجو انك ترتفعون عن هذا فاول حملتكم كنتم ناس والحين انت حيوانات تحاولون توصلون الى الطريدة باي وسيلة ولو كانت خبيثة


والله حسافة وارجوا انكم ترجعون الى الصواب فن موقعك كان من المواقع الي كنا نحب ان نتابعها و الان ظهرتم على حقيقتكم وايضا انكم لا مصداقية عندكم

R7eeq said...

امبيه لا طماشه ,

ماتوصل لهدرجه ,,

بس اذا دل يدل على فشلهم ...

BuJwais said...

بالنسبة لكشف شراء الأصوات. أعتقد كلّنا عندنا مسجّلات إب تلفوناتنا. أول ما يقرّب منك واحد من شرّايي الأصوات لحساب واحد من المرشحين الخمة، سجّل الصوت و حاول تكمل المحادثة ويّاه يعني كأن من صجّك بتبيع. بس لازم تمثّل عدل. بعدين رد البيت وأنشر. وصيّد لا تصيّد

يا بو عدالة كحلية، الصور اللي حاطينها محطوطة سكان من الجريدة نفسها. تشيّك على مدوّنة خلالة

http://sand-dance.blogspot.com/

راح اتشوف أنها الجريدة الورقية الأصلية. يعني تكون صايد الحركة؟ كااااااااك

Common_Sense said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Common_Sense said...

يا جماعه صج شغله حلوة اللي لقيتوها وانا من اول ما شفت الصورة لاحظت الي فوق وشلون قاعدين يطالعون يسار اشكره .. بس ما تقدر تقول شي حق جريدة مثل هذي، يعني ممكن يقولون احنه مركبين الصورة عن قصد لانه بغيناهم يبينون كلهم ولا بأي عذر ثاني ..
يعني نسيتوا مقالات الطبطباائي اللي كوبي وبيست ولمن انفضحوا هم ماكو فايدة ناس ماتعترف لو على رقبتها السجيين ,,
http://www.bader59.com
بلااوي يا عمي .. ولا شرايكم

nEo said...

نحن شباب العدالة الزرقاء ,,, انت عمي ؟


ماتشوف الصورة عدل !!

ما تعرف اتدش سايت (مكرم القارئ )جريدة الوطن و ترجع لاعداد سابقة و تشوف الصورة ؟؟؟

هذه ما تعرفها ,,بس تعرف اتسب و تغلط ... الله يلوع جبدك ,,يالمليق

Um Khilly said...

kwtia,

I agree with everything you said. It is very wise. Let's agree on a unified message to send to the papers to cancel our subscriptions to maximize the impact of the gesture.

Bokiko and bujwais,

Please guys save your breath for a worthy cause! your time and energy are much more valuable to wasted like this. With my love!

Mr. JOMBAZE™ said...


مو غريبه على جريدة سراق الوطن التزييف
الوطن مقاطعينها من زمااااان
حتى ان قسم الاشتراكات بالوطن يـحـنـون أهـلي لكي يـجـددون الإشتراك حتى لا نزيل صندوق جريدتهم لأن بيتنا زاوية وفي منطقة راقيه واحنا معطينهم طـاف
ياخي ما نبيكم غـصـب يعني نشترك بجريدتكم
عوووووع
http://my-cam-
shots.blogspot.com


Mr. JOMBAZE™ said...



انا شغلت برنامج الـPaint Shop pro وبدأت امسح الصوره لأكتشف تلاعب وتزييف مكشوف أخر لم يلاحظوه الاخوان بمدونة ساحة الصفاة وتم على ما يبدو بالفوتوشوف
شغل قص ولصق سريع غير محكم قام به شخص غير متمرس لصالح جريدة سراق الوطن لكي يبدو للناظر ان التجمع كبير

شاهدو الصوره التاليه
http://xs101.xs.to/xs101/06213/zeef-alwatan.jpg

المنادى said...

تنوية
باكر اذا رحتو للشويخ لتسجيل المرشحين بلغوهم اللى يعلن عن نفسة فى جريدة حرامى وهى جريدة الوطن هو حرامى ولن ينجح
تاللى هى جريدة حزب المفسدين
لنحارب من اجل الاصلاح لعل الجريدة ترتدع

kuwaityaa said...

lo0o0o0o0o0ol..
min sijhom ilwa6aaan!!!!!

nEo said...

المنادي


اتمنى تكون ويانا هناك ان شاء الله

المنادى said...

تذكير
فى البحرين قبل شهرين قام شباب متهور بحرق سيارات الشرطة وحرق وتخريب محلات لكن الحكومة البحرينية ما انهزت ولا حلت المجلس
وفى السعودية كل شهر تحدث تفجيرات لكن الحكومة واثقة وتنام الليل مرتاحة
فى الكويت تجمع مجموعة شباب راقى يطالبون بالاصلاح
الحكومة اخترعت وصارت ما تنام الليل وطلبت حل المجلس
مشكلة حكومتنا انها صارت تخاف من كل شى لة لون برتقالى
انا اريد من الدكتور مروان المطوع او د وليد الرجيب يفسرون ليش الحكومة تخاف
من اللون البرتقالى
ليش ما تغيرونة يا شباب

no smoking said...

شنوا تتوقعون من ملاك جريده الوطن . والكل بالكويت عارف تاريخهم الاسود

Q8tiyah said...

@@ معقووووله

والله يعطيكم ألف عافيه

احنا ياغافلين لكم الله

لهالدرجه وصلت فيهم؟؟؟

ماقول غير الله يعيننا على الياي:(

Ibrahim said...

صايدها يا ساحه الصفاة

e3lameia said...

ما شالله عليكم عيني عليكم باردة

بروحهم باطين جبدي الوطن او بالاصح سرااق الوطن بعد هالمرة يلعبون بالصوور ياعيني على المصداقيه
ونعم المصداقيه

يعطيكم العافيه وماقصرتوا
اعلامية