Wednesday, May 10, 2006

طز فيكم أيها الكويتيون

هو عهد الاستهزاء بالشعب، هو عهد التهميش، هو عهد "العــلّقـه*"
هذا هو العهد "الجديد".. أو المتجدد.. ولا شيء غير ذلك

نريد أن نفهم بالكويتي الفصيح معادلة الدوائر المقلوبة:

أغلبية برلمانية تطالب بتقليص الدوائر الانتخابية،
توافق الحكومة على فكرة التقليص،
تطرح الحكومة تصوران لدوائر عشر في عام 2004،
يؤجل الموضوع،
الحكومة تقترح تشكيل لجنة دراسية لبحث موضوع الدوائر الانتخابية،
تختار الحكومة أسماء الوزراء وأعضاء اللجنة الوزراية الغير وزراء،
اللجنة الوزارية تأخذ ستة أشهر وتخرج بتقرير يقول بأن تقسيمة الخمس دوائر هي الأصلح حسب 18 معيار وطني حددهم مجلس الوزراء،
يوافق أغلبية مجلس الأمة (29 نائباً) على تقرير اللجنة الوزارية،
توافق القوى الشعبية متمثلة بـ39 نقابة وجهة طلابية و18 جمعية نفع عام،
الكل يريد الخمس، اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة والاغلبية البرلمانية والشعبية،
اذا المسألة خالصة، في دولة ديمقراطية، الحكم للأغلبية،
طبيعي.. والا لا؟..... أشكره طبيعي
ثم تأتي الحكومة وتقول للشعب الكويتي : "علّــــــــــــــــقه" !
ماكو خمس دوائر، تقرير اللجنة اللي احنا شكّلناها خرطي
قصينا عليكم، اشتطيتوا!؟ صدقتوا؟!
يالله.. يالله .. تعديل دستور..
خلاص هوّنّا تعديل دستور، طشرنا وزير، وعلى عينك يا وطن أحمد الفهد بالوكالة
يالله اجتماع "سلس" ...نحسم الدوائر العشر..حسمت\حمست!
وغصب عليكم يا الكويتيين الرعايا
غصب على أغلبيتكم البرلمانية وجمعياتكم ونقاباتكم وشبابكم وطلبتكم

فيدور بذهن المواطن الكويتي البسيط سؤال بريء منطقي:
"لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيش" ؟
قولوا لنا شتبون بالضبط؟؟؟؟؟

بغض النظر عن الدوائر.. مهلاً لننسى الدوائر خمساً أو عشراً أو مليون للحظة وكأنها لم تكن،
دعونا نتكلم عن الموضوع الأهم!

لقد أثبتت تجربتنا الأخيرة بأننا كشعب ممثل بأغلبية مجلس الأمة، و39 جهة طلابية ونقابية، و19 جمعية نفع عام لا نمثل شيء للقيادة السياسية!

وأنهم هم الأسياد ونحن الرعايا، يقولون لشيء كن فيكن..
ونقول للشيء تكــــــفه كن فيكن ما يريدون غصب علينا..

الشرهة علينا اللي صدقنا انه عندنا ديمقراطية.. ليكن ما يكن، سيجبروننا أن نبلع لقمة العشر الدوائر، واذا مرّ تعديل الحكومة المقترح في مجلس الامة، سيمر رغم أنف الشعب، لكن الشعب الكويتي لن يلدغ من الجحر مرتين.

هم اصطنعوا هذه الأزمة ليبقوا الدوائر على ما هي، والفساد على ما هو، والأطفال المدللة على ما هم.. اصطنعوا هذه الأزمة لتستمر عمليات تخدير الشعب، وشراء الذمم، وحب الخشوم، وتهميش الإرادة الشعبية.

أيها الأعزاء، نحن اليوم في عهدنا الجديد، عهد "العّلقة" المطلقة، يتضح لنا جلياً بأننا راهنّا على فرس خاسر، وقد خذلنا هذا الفرس إيما إخذال في سباق الإصلاح، فليس أمامنا الآن الأيها الأعزاء إلا أن نراهن على أنفسنا وعلى إرادتنا.

___________

أعزائنا، أعلنا يوم الأمس عن إقامة ليلة الأمل، إلا أن الأحداث الأخيرة حتمت علينا تغيير هذا الإسم لنواكب الإحداث.. فكانت ليلة الإرادة والإنتصار لكرامتنا

ليلة الإرادة

الأحد 14 مايو من الساعة 6 مساءً حتى 9 التاسعة مساءً

(جلسة مجلس الأمة صباح يوم الأثنين 15 مايو الساعة التاسعة صباحاً)

مقابل مجلس الأمة – شارع الخليج العربي

إحنا الخطاوي الأكيدة على دروب الأمل

مثل الرياح العنيدة ما قط عرفنا الملل
________

*علّـقــه: كلمة كويتية تقال عندما ينقص على الواحد، عموماً لا تحتاج تعريف، لأن الشعب الكويتي يعرفها اليوم تمام المعرفة

113 comments:

DonZz said...

طز فيكم أيها الكويتيون"


3aib 3aib,

7amool said...

أي عهد جديد أي بطيخ .. هل عهد إهو عهد فساد و عهد كسر إرادة الشعب الكويتي ... مايحسون بالي قاعدين إسونه .. هل يرون الشعب الكويتي ماشية يسيرونها كما يشائون ... أم إنهم ماخذين السالفة عناد ... إلى متى السكوت على هذا إلى متى إذا لم نتحرك اليوم فلن نتحرك أبداً ... إحباط .. خيبة أمل .. خذلان .. هذه كلها المسميات التي يجب أن تطلق شعاراً للعهد الجديد.
على الكويت السلام

Shopaholic Q8eya said...

ما أقول إلا مالت على الباميا

bo6argaa said...

hathe shekhah mo demoqra6eya!!

Common_Sense said...

شي يقهر ياجماعه .. وين الديموقراطية اللي حاسدينه عليها .. كلامك بالضبط موجود بكل واحد فينه بس السؤال مو بس لــيش ؟ السؤال شنو نقدر نسوي اكثر من جذي ؟ شنو الخطوة الثانية ؟ لمن واحد يقولك طز فيك شتسوييله ؟

Horseshoe said...

شفيكم يا جماعة خلاص اهي عشر الي عاجبة عاجبة والي مو عاجبة يشرب ماي الجون .. ويفضل انك تشرب من صوب مجلس الأمة لمن تنفق وتموت .. ديرة بطييييييييييييخ

ولاّدة said...

بعد سماعي لكلام الدكتور الخطيب في ندوة الراشد أعتقد انه ليس عهد جديد بل استمرارية لمسلسل أسلوب الحكم في الاستهزاء بالشعب وهذه طريقه يرضعونها مع حليب أمهاتهم

وكما قال عبدالوهاب الهارون شاورهم وإعصيهم أو خالفهم

ولكن ليعرف أهل الحكم أن الشعوب الحية تتغير وتتبدل وتتعلم من أخطاءها كما أن للصبر حدود

وليخسأ الخاسئون؟؟

بليلة غاب فيها القمر صاروا ما فلس والشعب عزهم وأكرمهم

ومن يدري ما يخبؤه القدر لهم ولنا؟

Bo Jaij said...

من هذى المدونة المباركة و بصفتى مواطن كويتى رافض لما يحدث أقترح القيام بإضراب عام


فالحكومة تتجاهل رغبة الشعب و تعمل على تمرير أجندة الفاسدين

و مجلس الأمة تم تهميشه و صار مجرد مبنى و رئيس بإيده مطرقه

فما بقى إلا أن يتحرك الشعب بإعتصام أو بإضراب عام مدروس فى جميع الدوائر الحكومية و بالقطاع الخاص و فى جميع المدارس و الجامعات

لابد من وقفة شعبية حاشدة بمعنى الكلمة حتى يعى من هو غافل أو متجاهل بمدى جدية مسألة الإصلاح عند أبناء و بنات الديرة



و لنتذكر ما فعل آبائنا أيام حل مجلس الأمة

زيادة الضغط سيعطى مفعول عاجلا أم عاجلا و التاريخ يثبت ذلك

الحجيه said...

السلام عليكم

*تكــــلم وأنـــت غــــــــــاضب ......

فستقول أعظم كلام تنـــدم عليه طـوال حيـاتــــــــــك

Kuwaiti Prof said...

السلام
يا ناس
كما تكونوا يولى عليكم
مع اللي صار والطراك اللي حصل عليه الشعب... أدعوا الجميع للتحرك من الان للانتخابات القادمة ... وخل الحل في الصندوق.... يا جماعة لا ننسى انتخابات 85 و 92 و مع وجود ال25 دائرة السيئة الذكر .... الشعب قدر يوصل رجال بصدق

كما تكونوا يولى عليكم

وانشاء الله نوفق
والسلام

nanonano said...

بالضبط هذي الكلمه اللي يت في بالي لما سمعت خبر قبول استقالة د.أنس و تعيين أحمد الفهد بالوكاله...أعلى ما في خيلكم أركبوه

ZORT said...

شباب الصفاة

الله يخليكم بكروا ليلة الأمل

لتبدأ الجمعة او السبت على الأقل

labga3 said...

وابتدأ المشوار الصعب
ربنا يستر على الكويت
انتهى الاصلاح
ابتداعصر فرسان الفساد

The Freedom Avenue said...

بالفعل صدمه كبيره للشعب.. كما توقعت ماتقولولي شنو سبب استمرار احمد الفهد وشرار في الحكومه رغم ان الكل يعرف بلاويهم؟؟!! لازم تكون عندكم جرأه اكبر لقول الحقيقه من هو رأس الفساد الحقيقي في هذا البلد؟ منو اللي خرب البلد؟ منو اللي يتدخل بالحكومه؟ ومسيطر على كل شي؟ اعتقد عرفتوه! تدرون شنو الرساله--> عناد فيكم يالكويتيين يالوطنيين انس الرشيد اللي عاجبكم عشان موقفه من تغيير الدستور قبلنا استقالته وعطينا وزارته حق اللي موعاجبكم "وشفيها العشر"!!!

انا ادعو الى التحرك الجاد والعملي من خلال اللجوء الى الشارع واقامة المظاهرات والمسيرات وكل الوسائل السلميه المتاحه كفى استخفاف بحق الشعب وعناد لهم راح نستمر بلبس البرتقالي وراح نشغل ليتات سياراتنا في النهار هذي المره رفضا للدوائر العشر ومالازم نطخ "بيدنا نغير مصيرنا.."

Alia said...

والله آنا من سمعت الخطيب أمس يتكلم عن إللي صار في مؤتمر جدة وان الفساد مستشري وجذوره مادة بالعمق وآنا محبطة

وعلى قولة الصقر ... ترى إحنا ما نبي غير الصباح وولائنا كله لهم .. بس يا معودين فكونا من هالناس اللي قاعد يلعبون لعب بالكويت

El-Aseer said...

أنا ابي أسأل سؤال صريح و أبي جواب صريح لأن انعدمت عندي الثقة بالجميع صراحة!
أي رئيس وزراء مسك هالمنصب قال "أنا اصلاحي و راح اصلح" اللي شفتة ان الجرايد اهيا اللي تتقول عليهم اصلاحيين اهما ما ادعوا هالشيء! .. والله شفت الكل يتملحس عنده الجرايد و التجار و الأعضاء و الجمعيات النفع العام و الكل!
ثاني شي ازمة الحكم اللي مررنا بها و وقفنا وقفة حق ناس "لقبوهم بالإصلاحيين" لأنهم بس مرروا قانون حقوق المرأة "حمدوا ربكم مشوها لكم" و عطاكم "أششششششششكككككككككلللللللللللللللللللللللل" محترم!

تذكروا .... في كلمة كلا يصرحون فييها بالجرايد
حرب العراق --- التصريح بالجرايد (الحرب جاية جاية) لو تذكرون
حقوق المرأة --- التصرح نفسه بالضبط (المرأة جاية جاية)
الدوائر قبل وفاة أمير القلوب --- التصريح (الدوائر جاية جاية) "علقة!!"
هالكلام كان عناويين بالجرايد و يليت اقد اطلعهم
ياليت أنس يكون بالجلسة و صوت ضد الحكومة اتوقع الموقف اعزز وجودا اكثر بين الشعب اذا استقال زين بس الشجاعة بالتصويت ضدهم يوم الجلسى
و انا اقولكم اذا الأعضاء ما استقالوا والله راح احط أكس بالشمع الأحمر

الى الكويت مع التحية!

Q8_First said...

هدووووء هدوء ياجماعة

خلونا نهدأ ونرتب افكارنا

أولا خل يكون في بالنا حال الدول العربية اللي مو عاجبتنا, شلي وصلها لهالحال؟ سكوت الشعب و رضوخه بالهوان.

هل احنا مثلهم؟ هل نقبل ان يستمر التهميش حتى نصبح كالسعودية او مصر او ربما نصل لعهد صدام الكويتي؟

تذكرت خالد العدوة قال في الندوة(تطقني وتاخذ فلوسني واسمع لك واطيعك؟؟؟ لا ما اسمع واطيع...هو في شرعنا الحمار البليد!!)
اذا كنا نرفض فلنرفض من الان...ولكن ليس بعمل متسرع بل بعمل مدروس, لنعرف نقاط قوتنا ونقاط ضعفهم, ولنستفيد من القوات الوطنية في تخطيطنا.

لا نستهين باردتنا وقوتنا ,التاريخ اثبت دائما ان الشعوب بيدها حريتها, وايضا القوة القوة في الشباب, احنا مو يهالو مثل ما قالت عنا الجرايد...احنا شباب ارجل من شواربهم.

لازم يا جماعة تجتمع القوى الشعبية مع الوطنين المعروفين, احمد الديين وغيره, لازم نشوف لنا حل, اللي قاعد يصير دكتاتورية اشكره, تذكروا اجدادنا ونضالهم....نضيعه بهوانا وقبولنا لاثنين او ثلاثه والا حتى عشرين فاسد؟؟؟ تخلون احمد الفهد يلعب بحسبتنا؟؟؟؟

يا جماعة الكويت غالية..الكويت امانة..واذا حبنا لها ما خلانا نشتغل عشان خاطرها اذن لا بارك الله في هالحب المزيف.

اذا اليوم قبلنا بالتهميش باجر بنقبل باللي اكبر من جذي (من يهن يسهل الهوان عليه...ما لجرج بميت ايلام)

انا طولت بس لي عودة, بروح الحين كليتي وراجعة, وياريت ما اسمع حس احباط او تخاذل, لان عمر الكويتيين ما استسلموا للهوان.

Q8_First said...

بو جيج...انا معاك بس خلها تكون مرتبة ومنظمة, خل نحصل بالاول على اتفاق القوى الوطنية عشان يكون للموضوع قوة وصدى

barrak said...

لاحشا مو طز لا حشا طزين
عهد جديد عهد الميوه والبطيخ
شعب الديره مال طراق وكفين
بعشر دواير بنوصل للمريخ
خيبة امل خذلان قلعة وادرين
فوضى حب خشوم طاخ وطيخ
يازمن المجد رحت عنا وين
انشبكنا بدواير واشبكونا بليخ
كل منهم يزين البله طين
كلمالها سالفة الكويت تبيخ
ياوطن شوف طشروا المواطنين
ياوطن .. الياهل قام يشيخ
ياوطن مو طز لاحشا طزين
ياوطن ياأجمل معنى للبطيخ
http://barrak74.blogspot.com
الليخ : مصيده للأسماك باللهجه الكويتية

hsnams said...

كش ملك.......check mate

what are you going to do about it ??? absoultly nothing


ماذا سوف تفعلوون؟؟ من أقل تهوويشة سوف تختفووون؟؟؟ تذوبون كما يذوب السكر في الماء؟؟؟ تتكلمون عن إرادة الشعب و لم نراى إلا 150-200 شخص(يهالوووو) يبمبعوووون....إشبتسووون يعنيى إنت أصلا مالكم رائ

ما أقووول إلا "أحنا الخطاوى الاكيدة علي دروب الامل مثل الرياح العنيدة ما قط عرفنا الملل"

لن ينتهي الموضوع حتي يتم النصوت علية.........................

الأعمش الصغير said...

بالحقيقة تصرف الحكومة خاطيء، لكن هذه الهستيريا - عذرًا - في الأوصاف خاطئة كذلك! الحكومة لم ترتكب في ممارستها هذه أي مخالفة دستورية

مجلس الوزراء غير ملزم بآراء لجانه ووفق الدستور هو - مجتمعًا - الذي يقرر ثم يتضامن

د. أنس الرشيد أراد الانسحاب مبكرًا قبل أن يقرر مجلس الوزراء شيئًا! هذا مستغرب لمن يفكر بهدوء ولكنه رأيه ونحترمه

الحكومة والحمد لله ثم الشكر لمن قاوموا الفساد من الداخل والخارج - وليس من أرادوا الناطور بدل العنب ! سامحهم الله - ستقدم مقترح 10 دوائر سبق عرضه والاجماع عليه لولا هستيريا تلك الجلسة الشهيرة

أرجو أن لا تسبب هستيريتنا هذه "فركشة" الموضوع من جديد :) والحمد لله رب العالمين

_____________________
فركشة: إلغاء

Only the Blind can SEE said...

يا جماعة مو هذه الخمسة اللي ايدناها السنة اللي طافت؟ مو هي نفس الخمسة اللي القوى السياسية حشدونا لها في جلسة يونيو 2005 ؟ شفينا ننقاد من بعض الاقليات ؟ يعني يا الخمسة يا بلاش ؟ علينا نتمسك بهالعشرة اللي تحافظ لنا على تمثيلنا... اخاف ان رفضناها ييبون عشرة غيرها ياكلونا فيها ال...)تدرون منو) يا جماعة المهم التقليص و توسيع القاعدة الانتخابية لوئد عملية الشراء والخدمات اللي خاربة البلد... والله المعين

ضميرالوطن said...

شباب ساحة الصفاة
مثل ما قدتوا هذي الحملة من البداية

احنا نجدد الثقة فيكم للاستمرار بقيادة الحملة

واقترح تشكيل لجنة (ياليت تبقى اسماء اعضاءها سريه) من خمسة او ستة
على ان يكون التواصل بينهم بشكل مباشر (تلفون , بالتوك , مسنجر) مهمتها التنسيق مع القوى الوطنية والطلابيه وتنظيم العمل ويكون لها ناطق رسمي وعن طريقه يتم توصيل توجيهات اللجنة وقراراتها

7amee elDyar said...

خوش فكرة

واحنا نعين ونعاون

الا نبيذي said...

موبي


هناك تفاصيل كثيرة سأقفز عليها .. لاني اكره ان ادور بشكل عبثي كبغل في ساقية السياسة المحلية المكررة المملة


في اواخر يناير 1990 وصلت حركة المطالبة الشعبية بعودة مجلس الامة ورفع التعطيل عن دستور 62 اوجها

اكثر من 25 الف مواطن تحركوا كتسوماني في الفروانية .. اخر تجمع اثنيني ( باستثناء احداث العيد في اليرموك والعديلية )

وتمخض الامر عن ( حوار ) الذي تمخض هو الاخر عن مجلس وطني ثلثه غير منتخب ومهمته تقييم التجربة النيابية

كانت صدمة .. اكاد احسها بمرارتها في هذه اللحظة .. شعور بالعبث واللاجدوى

قاطع الناس الانتخابات بشكل مشجع

وحدث ما حدث .. الغزو , التحرير , وموعد لاجراء انتخابات فى اكتوبر 1992

واجريت الانتخابات .. كان زخما غير مسبوق

وكانت المعركة سهلة وواضحة .. تكتل 85 ضد نواب المجلس الوطني .. اكتسح تكتل 85 مع مفارقات بالتأكيد ( سامي المنيس لم ينجح - مثلا )


جاء مجلس 92 .. مجلس تميز بشعور مزهو من قبلنا نحن الشباب ايمانا منا بان هذا المجلس كان صنيعتنا .. نحن الذين عملنا كل شى .. كل شى في تجمعات الاثنين


فاذا به يسلق المديونيات ويطمطم تقرير تقصي الحقائق حول اسباب الغزو واخطاء التعامل معه ( كان المفروض ان تكون لجنة تحقيق وليست تقصي حقائق ) ويخرج باقتراح الهيئة الشرعية للامر بالمعروف والنهي عن المنكر ( هعامنعم كما اسماها الدعيج ) وكان مسك ختامه ان صوت لمنع الاختلاط ووقع على القرار وزير التربية احمد الربعي ( شفاه الله )
وامور كثيرة يطول سردها


تتكلم الان عن الصدمة والخذلان ؟؟ عشرات ممن اعرفهم كفروا خلال تلك السنوات بكل جهد بذلوه من اجل رتق ثوب الوطن الممزق


اصدقائي كانوا ..
احدهم تعرف على فتاة هولندية بالكويت وعاش معها اربع سنوات وغاب عن كل ما يتعلق بالشان العام .. كان يقول اذا سألت عن غيابه وتقصيره بالمفهوم الحركي التنظيمي السخيف .. رفيجتي تسوى ديرتك باللي فيها .. ويزيد .. لا تخف ساكون قديسا لكن ليس مبشرا .. لم ألمه .. حزنت فقط لانني اصبحت مثله



بعضهم انغمس بكسب لقمة العيش .. الكسب بقوة !! .. وعوضوا تقاعسهم بأخذ زمام المبادرة في الهجوم على كل من يحاول ان يعمل ( العمل بالمفهوم الرومانسي )



وهناك اخرون تمترسوا بشكل فطري وآلي وراء اسوار كيانات اصغر من الوطن تحميهم وتعوض خيباتهم ( القبيلة والطائفة والعائلة )


وبعض منهم كان اذكانا واغبانا بذات الوقت .. اطلق لحيته فصار الوطن وطنه وبدت الامور ليست بذات السواد التى بدت له عندما كان معنا .. ليس في الامر غرابة .. كان يقرأ نيتشه فصار يسمع احمد القطان



مصدوم ومخذول انت يا موبي ... قلعتك
لم تتعلم ممن سبقوك



ماحدث ليس سيئا صديقي .. سيكون سيئا اذا حدث التالي ..


اذا استمر رشيد الخطار في تنظيم كل شيء راضيا بان يشيد به بضعة نواب بأبوية .. رشيد يجب ان يجني ثمار ما يفعل اكثر من اشادة وتصفيق .. يجب ان يعرف ان الناس تقرأ كلامه اكثر مما تسمع لمحمد الصقر وحتى احمد الخطيب


اذا توقف جانديف عن الكتابة


اذا لم تستمر رباب منسجمة مع نفسها وتوقفت عن كتابة قصيدة ايروتيكية رغما عن انف اكبر شنب


اذا تدروشت نانو


اذا لبست شروق حجاب ( ذو الذقن ) وبدات تبحث عن مجتهد تقلده


اذا انتهى اقتناع زورت بان ما يرسمه على الرغم من بساطة فكرته يغني عن 100 مقالة وعمود صحفي


اذا بدأ زيدون يشك بان مدونته كانت سببا لدخول شباب كثر عالم التدوين وابراز ما عندهم


اذا الكثير من الشباب والشابات الذين لا يسعني هنا ذكرهم جميعا كفروا بحقيقة انه ليس مهما ان يكونوا عباقرة بقدر ان يكونوا اناسا ( آدميين ) وحسب


موبي .. انتم ( شباب وشابات ) من صعد ومن نظم ومن خطط ومن لون الاحداث بالبرتقالي .. فقط آمن بتلك الحقيقة وليذهب الى الجحيم احمد الفهد وشرار ونواب المجلس ( زينهم وشينهم ) وكل الصحف الرديئة .


اذا آلت الامور الى امر لم تحبذوه وسكنت ( خبة لنواب ) و ( فزعة ) القوى السياسية ( ومزايدة ) جمعيات النفع العام والنقابات , ولم تقتنعوا انتم فاتبعوا ما تريدونه انتم .. انتم وليس غيركم


موبي والبقية الجميلة ... آمن بأقمارك وفضة دربك وليفعل الاخرون ما يريدون

Zaydoun said...

يا ريت أحمد الفهد يجابل وزارته - عفواً وزاراته - بدال ما يحشر نفسه بكل شيء

Q80 Liberal said...

Dont give up .. this is what they want .. wish you all the luck

الطارق said...

يقول الله تعالى : ( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ) ؟!


يعني على بالكم حرية وحقوق وإصلاح يأتيكم بالساهل ؟! عيل شلون يكون النضال والبذل والتضحية ؟!


والله إن سعادتي بما حدث ويحدث تزيد ولا تنقص ، لم نخسر الحرب ولن نخسر وهذا النفس الإنهزامي لن يتسلل إلى نفسي ولن يتسلل إلى نفوسكم الحرة .


لقد زالت عن أعين هذا الجيل كلمة ( الشيوخ أبخص ) تلك الكلمة القاعدة التي عملنا منطلقين منها أجيالا بعد أجيال لكن اليوم أصبح لزاما علينا أن نزرع في قلوبنا وقلوب الناس أن ( الشعب أبخص ) .


نعم نحن الشعب ونحن السلطة ومن أحمد الفهد أو شرار أو الوزارة أو من عين الوزارة ؟!


لن نتراجع شبرا واحد ، وللنضال أساليب وجهود لم نستنفدها بعد ، والحرب كر وفر ، والتغيير بأيدينا قادم رغما عن الجميع ، والمسألة عندي مسألة وقت لا أكثر .


لن أتوقف ولن تتوقفوا أنا واثق من ذلك .

الحكيـــــم said...

ال10 أحسن من ال25 وإنشاءلله بالمستقبل ال5...أحنا الكويتيين مايعجبنا شيء

Dasmani said...

بسكم مستلمين احمد الفهد !
إحقاقا للحق أود ان اذكر بعض المعلومات الهامة :
أولا : أحمد الفهد الأحمد اصغر وزراء الشيوخ في الحكومة فهل يعقل ان لديه القدرة على التأثير على باقي الوزراء والمسؤولين اللذين يفوقونه سننا و خبرة ؟ بالعربي انه منفذ للتعليمات لا اكثر !
ثانيا : أحمد الفهد هو من ساعد الوزير السابق د. أنس الرشيد في صياغة و تمرير قانون المطبوعات والنشر و هذا باعتراف د. أنس
ثالثاً : اتساأل من كان وراء اشهار النقابات الخمس في شهر فبراير 2005 و عندما كان وزير الشئون (آنذاك) فيصل الحجي غائب عن جلسة مجلس الوزراء ... هو أحمد الفهد
رابعا : أحمد الفهد شوهد حاملا سلاحه و متقدما على قوات الأمن أثناء عملية أم الهيمان. (وان كنت لا أؤيد حمل السلاح دون إذن أو ترخيص إلا أن قيامه بهذه العملية خير دليل على وطنيته)
خامساً : أتساءل من كان الفارس المجهول في جلسة إقرار حقوق المرأة والذي دار على النواب واحداً واحد في محاولة إقناعهم بأمية تأييد طلب الحموكة ؟ إنه أحمد الفهد.

و توجد من هذه الامثلة والنقاط الكثير و اول الغيث قطرة

Dasmani said...

btw zaydoon, ahmed al fahad is one of the most respected ministers of oil, u only need to ask the respective unions and his employees. Don't twist the truth to serve other purposes pleeeease !!!

neelaah said...

الاخ الا نبيذي
كلامك مووووووجع
لكنه صحيح

فؤاد حيدر said...

الأخ الدكتور أنس الرشيد المحترم
تحية طيبه و بعد

نشكرك جزيل الشكر لأنك باستقالتك هذه أعطيتنا الأمل بوجود أصحاب المباديء و الدم الحار و اللي يقدر ينتفض و يرقض الخطأ و لا يقبل أن يشارك فيه ، و ذلك في وقت عز فيه الرجال أصحاب المواقف، و كيف و أنت في موقع له من الامتيازات و البرستيج ما يجعل من زملائك يطئطؤن الرؤوس و يقبلون بتمرير ما يرفضونه بل و يبررونه و يقدمون ألف حجه لأفعالهم!! و كل هذا من أجل عيون الكرسي
باستقالتك هذه أثبت إنك أكبر من الكرسي، و أنت من حكمته لا هو من حكمك
و لا غرابه ! فهذا الشبل من ذاك الأسد، إنت فعلا ولد إبوك،رجل من ظهر رجل، رجل لم يغيره الكرسي و لم يرفعه البشت، و كيف لا و انت ترفض لبس البشت و تتعلق بالبساط
أمس و في احدى الديوانيات كنا نتحدث عنك و عن أخلاقك الرفيعه من اللذين حولك، و امتد الحوار الى اخلاق والدك حفظه الله و كيف كانت له مواقف مشهوده و بقيت في التاريخ، و اليوم أنت تعيد أمجاد والدك و تحييه في النفوس، فكانت الآلاف من الديوانيات بالأمس لا حديث لها الا عنك، و كلنا متفقين على شيء واحد هو إنك صاحب مبدأ و رجل صادق، و مستعد أن تتخلى عن الكرسي لأجل مبادئك، بارك الله فيك و شكرا لك لكونك نقطة الأمل الوحيده لنا
و هاردلك يالإعلام

****************
****************
مو قلنا عشر محد صدقنا
و قلنا تفصال! محد صدقنا
و نرد نقول
أعضاء مجلس الأمه رح يطلبون التأجيل يوم 15-5-2006م
و لا تصدقونا
****************
****************
و الاصلاح
ثوب مقاسه كبير
و الثوب الأكبر منك يعتك

nanonano said...

الا نبيذي:
مشكور....و لا تخاف علينا,,,أنا قلت من قبل

ما راح نندقر

Zaydoun said...

dasmani... former KPC executives with years of knowledge and experience will beg to differ! As for the unions, of course they love him... he got them the jobs didn't he?

And what truth am I twisting? Even if he is a good ministry of oil..he can't be minsiter of oil, electricity & water AND now information and do a good job.

NOBODY is that good! He is Jack of All Trades, Master of None!!

----

الانبيذي

حسبي الله عليك... دمعت عيني... شكراً

mishari said...

تقسيمة العشرة اكثر ناس انظلموافيها اخوانى الشيعة وليكن كأس الاصلاح مر

اخوانى من اسبوعين اقسمت انهم عشرة دوائر والحمدالله قسمى كان فى محله ولكن لا تزعلون منى عندما الحماس جعلكم تتفائلون حتى وصولكم مرحلة الاحلام

الاخوة العزاء وضعت تحليل متواضع لما يحدث فى مدونتى ارجو المرور
http://alhamadkw.blogspot.com

bora bora said...

الا نبيذي

سلبت
*عافيتي*

Bo Jaij said...

نعم لقد كسبنا الكثير

لقد عادت الروح و بدأ الدم يسرى بالعروق مرة ثانية و أخيرا بدأنا نرى الأمور على حقيقتها

زالت الغشاوة التى وضعوها على أعيننا كما سقطت شعاراتهم الفارغة بالإصلاح

بالطبع سنستمر و أكيد سنزداد حماسة و نشاط فى مواجهة الفاسدين فنحن اليوم نتحرك كشعب قول و فعل و لسنا جماعات أو أحزاب أو أقليات كما هم أرادونا

هذا الشعب أثبت هو العنصر الأقوى بالمعادلة و هو من سيحدد مسار البلد من اليوم فصاعدا

اليوم أحس بأنى ولدت من جديد



شكرا للرب عز و جل على إعطائنا فرصة العيش بهذه اللحظة التاريخية

شكرا لرجال الكويت الأولين و الذين سطروا ملاحم لا تنسى فى مسيرة الديموقراطية بالبلد

شكرا لأشرار الكويت و للمفسدين بالحكومة و خارجها فقد وحدتوا صفوفنا من غير ما تعلمون و زرعتوا فينا حماس و شجاعة و نشاط ما كنا حتى نحلم فيها

شكر خاص للثلاثى فقد نزعتوا أقنعتكم الزائفة أمام الجميع و لا نحتاج بعد اليوم لإثبات ضلوعكم فى فساد أحوال البلد


شكرا للإنترنت و شكرا للمدونات

إلى الخطوة التالية....

q8links said...

العشر أحسن من الخمس وعشرين

والخمس أحسن من العشر

والواحدة أحسن من الخمس

فليكن الإصلاح تدريجيا

nanonano said...

mishari:
على فكره....ترا احنا لي الحين
متحمسين و متفائلين

Q8Maverick said...

dasmani,
Ahmed Al-Fahad Respected oil minister... give me a break.. if he is a respected oil minister with only 4 years partial experience in oil industry, what Mr. Ali Al-Na3aimi (minister of oil in Saudi Arabia) will be? Where he started as an Engineer and rose up the ladder to be the most powerful and experienced oil minister in the world (technically & politically) in the oil industry (he holds a Masters Degree in Petroleum Geology from Standford).. Please we are not that Dump to know if a man fit to hold an office or not..man you just trying to wind us up

And by the way he is a respected health minister.. you know why because he change every law that Mr. Al-JarAllah, who is a Surgeon, changed.. and yes he is also a respected football genius..

IT'S TIME FOR HIM TO GO

Funky White Shirt said...

7amee elDyar:
شكو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!؟؟؟؟
أنت أول أمس متطنز على التحرك كله في مدونتك
شنو اللي تغير؟

Bo Jaij said...

dasmani

Adnan Shahab Al-deen is running the whole show...dont kid yourself

Fahad Jeblah said...

عهد الكويتين اهله الديره انتهى وحان الدور للفساد في الدوائر الحكومية وعصر الواسطة راح ينهي كل امل انه هالديرة يكون لها مستقبل بس الحين الي راح يحكم الديره البدو بحكم انهم يمثلون الاغلبية والعيم واحنا عارفين مشاء الله عليهم خربوو الديره من بوق ونهب و وفساد في جميع الدوئر الحكومية. اعتقد انتهى وقت الدمقراطية في الكويت ومافي داعي نصوت في الانتخابات لانها انحسمت

A3sab said...

Nabeethi,
raddait feeni irro7 ba3ad ma insalbat mooliyah, thank you

kila ma6goog said...

شفيكم يا شباب

أكرر يجب علينا الصمود التحلي بالعقل و الثبات على مواقفنا

اللي صار كان شيء متوقع و حنا ندري ان مجلس الوزراء أقر العشر لكن النفوس فيها بلاوي متلتلة و نص الوزراء مدقورين و نصهم الثاني حاقدين و عفستهم عفيسة

لنستمر في الحملة و لا للتراجع الا بعد 15-5 و بعد ذلك لكل حادث حديث

نعم أحمد الفهد قدر يضبط رئيس الوزراء لكنه يعلم انه عاجز عن تضبيط شعب كامل

أحمد الفهد مع احترامي و حبي له -عشان دسماني لا يزعل- بطل من ورق حاله حال شركات البورصة الورقية اللي أول ما تدرج تصك العداد و بعد ما تطلع الصجية تكتشف انها تيش بريش

توني ياي من عزا و شفت فيه وزير المواصلات أحمد العبدالله من أشرتله بيدي و قيله خمسة و ضحك, مادري يضحك على نسفتي و الا يضحك مني

المهم , لحد ييأس و لحد يهستر و لحد يفقد الأمل

كل اللي قاعدين نسويه من أجل شيء واحد فقط و هو الاصلاح العام في الكويت و هي تستحق أكثر من ذلك

و مثل ما قال الخطيب أمس, الجيش العراقي المجرم ما خرعنا فلن نخاف من أحمد و شريهان

Hind said...

i am shocked and saddened
magool ela allah yastir 3ala deeratna

دستوري said...

مرحبا

الى دسماني المعجب جدا في احمد الفهد

انا فهمت رسالتك انت تقصد ان اللي يحرك الامور واحد ثاني واحمد الفهد الاداة

طيب انا برد على اعجابك بالفهد بالتساؤل الاتي:

شنو دور احمد الفهد في فضيحة هالبيرتون ؟

ها سمعني صوتك


شنو ؟


شنو ؟






بس خلاص انتهى الموضوع

Q8Maverick said...

كله مطقوق،
هذي الروح اللي نبيها.. المفروض الإستمرار الى ان تعلن النتيجة في مجلس الأمة.. الحكومة اذا شافت انه قوة الشباب انتهت بعد أول دقرة راح ياخذون راحتهم.

لو تلاحظون حتى الجرايد مو مصدقة ما في أخبار وايد عن الموضوع مو نفس الأيام اللي فاتت

يعني في امكانية انه يصير شي.. و اذا بيصير راح يكون في يد الشعب و القوى الوطنية.. فلنستمر بالضغط

kila ma6goog said...

نقطة / زمن «الفهلوة»!

قلتها من قبل وسأكررها اليوم ويبدو انني سأقولها مرات اخرى كثيرة قادمة، لا يوجد مستشارون، او انه لا احد يستشار اصلا، العمل السياسي قائم عند البعض على أساس «الفهلوة»، «الفهلوة» في زمن المدونات وساحة الصفاة وامة دوت كوم، «الفهلوة» بوجود جامعة أميركية واسترالية على ارض البلد، «فهلوة» مع شباب لا يريد وراثة واقع «مقرف» ويحلم بمستقبل انظف، شباب التقى على التغيير، السني مع الشيعي، الحضري مع البدوي، الليبرالي مع الملتحي، وتوشحوا «البرتقالي» وليس الاخضر او الاسود، وطالبوا بتعديل الدوائر من اجل مستقبلهم هم، فخرج بعض شطار العمل السياسي بالفكرة المعجزة، يطالبون بتعديل الدوائر «نخوفهم» بتعديل الدستور، يريدون الاصلاح «نلهيهم» بزيادة الاعضاء، معاهم احمد السعدون ومشاري العنجري معانا جمال العمر وعصام الدبوس، «فهلوة» دون اخذ الظروف والمتغيرات بالحسبان، «فهلوة» دون حساب التداعيات وردود الافعال، «فهلوة» غلط في الزمن الغلط، من زرع الريح حصد العاصفة,,, إكلوها ألحين,, !


فهد البسام راي عام

الحكيـــــم said...

الله يا الدنيا!!! أبيكم إتشوفون من هم نواب الستينات والسبعينات

الكويتي الحر said...

مبتدىء
رشيد
جنديف
بوسالم

ما تعودنا على هالاسلوب من ساحة الصفاة وأرجو الاتزان بالطرح والمحافظة على مستوى هالمدونة اللي تألقت بامتياز من وفاة صاحب السمو الامير الراحل حتى امس واتمنى من باجر يرجع المستوى للافضل

احنا كويتيين وراح نظل كويتيين مرفوعين الراس ونفتخر بذلك واذا الحكومة ما حققت الخيار الامثل فالدور على مجلس الامة اللي راح نشوف شنو راح يكون موقفه

ملاحظة مهمة ان الغريب ما عاد احد يتحمل رأي الثاني .. ليش ؟ واذا انت مو معاي يعني ضدي .. ما يصير
نختلف بالراي بس نحترم بعضنا وما نلغي ونخون ونسب اللي يخالفنا او اللي ما قام بدوره .. هذا اسلوب قليل الحيلة واللي ماعنده حجة يقارع فيها مو احنا

Bo Jaij said...

الكويتي الحر

إسمحلى بس مدونة الصفاة هى المتنفس الوحيد لنا كمؤيدين للدوائر الخمس و لا أعتقد بأنك أنت أو أى شخص آخر يملك حق تحديد شكل و نوع إسلوب الطرح بالمدونة فهذا شأن القائمين عليها فقط



شكرا

7asoom said...

انا أأومن بالمثل ( يا خال يا بوثنتين) بمعنى ان ان كنتِ يا حكومة تريدين ( فعلا) الاصلاح فلماذا ( المحاور والمزاور) في شأن عدد الدوائر لماذا ياحكومة تعتمدين سياسية ( بعدين) وسياسية ( التأجيل) هل هناك مشكلة ما في قرارك ...!!

ان كانت المشكلة شخص او شخصين او ثلاثة..فهل يعقل يقوم هؤلاء بالتحكم في مصير شعب بكامله وانت ترضين هذا الامر..ام هي سياسية جديده ( استعباد الشعب وتطويعه) حتى يخرج جيل ينقاد كالقطيع...!!

ثم دعني أسألك اذا كانت الحكومة لم تلتفت الى كل الهيئات والنقابات والنواب ( المع) ومطالبات الشعب ( مواطن الشارع العادي) في تقرير مصيره بخمسة دائره و ( مشت اللي بمزاجها) هل تعتقد انه بإمكانك ان تطالب بشيىء...!!!

برأيي ان من يعتقد ان بعد كل هذه ( الهلمه) والتي على اثرها لم يحدث شيىء لهو شخص واهم ولايزال يعتقد انه في امل في حكومة لا تلفت الى شعبها وتنصت فقط ( مصلحة ثلاثة او شخص او اثنين)...!!

عزيزي مسالة المفاصلة و( خلونا بالعشر احسن من اننا ما نحصل شي خير شر) برأيي مسألة مرفوضة هذه الحكومة تحتاج من الوطنيين والشرفاء عين حمرا عين لا تكتفي بمظاهرات ورسائل وغيرها من الامور السلمية لأنها تعودت على ان كل شيىء سلمي معناه ان الشعب خائف ( اي هدوهم يصارخون ويسون مظاهرات ويدزون رسايل ويتحجون بالانترنت كلها فش خلق...!!!)
ثم بالنهاية ماذا ؟؟؟ لا شيىء قرارهم ( يمشي غصبا على اللي يرضى واللي مايرضى)

اتدري مالحل..الحل انك تنتظر حتى يأخذهم عزرائيل واحدا تلو الاخر او يقطع شأفتهم العزيز القهار ثم بعدها عله وعسى تكون فيهم نبته صالحة...!!!

حلني بقى...!!

النوخذه said...

الي مو عاجبه انه كويتي لا يقعد بالديره روحو اعتكفو عند بوراكان اما مسالة يا يمشي التعديل على كيفي ولا طز فيكم افتكر المفروض تكونون ارقى من جذي.....مو عاجبتكم العشر تبون خمس توبن وحده تبون خمسه وعشرين ولا انشالله خمسين عندكم نواب ضغطو عليهم الحكومه توصلت لتصور معين قد نتفق و قد نختلف معاه لكن اهيا ما يت عدلت القانون اهما قالو هذا الي عندنا و الامر بيد المجلس خل نوابكم يمارسون دورهم صوتوا و احترمو راي الاغلبيه ولا اذا الموضوع ما عجبكم قمتو تغلكون و تتحلطمون هذه الدمقراطيه اللي تطالبون فيها؟؟؟؟؟؟ و بعدين العشر اللي قاعدين تنتقدونها نوابكم ال29 و القوى الطلابيه و جمعيات النفع العام كانو مستذبحين عليها من سنه كانوا هم عرابينها ولا كانو يبون اي تصور مو مهم أ او ب المهم عشر ؟؟؟شنو صار؟؟؟؟؟؟؟ توهم يستنتجون انا العشر مو زينه و الخمس اصلح؟؟ عندكم اغلبيه مثل ما تقولون صوتو ليش لأ؟ عدلوا الدستور و سوها دائره و هو الاصلح لكن بالهدؤ و بالحوار مو و بالصيحه و المضاهرات و الاضراب؟؟؟ يبى زمان عبدالناصر ولى و راح خلاص ولا حضرتكم ثوار 2006 والله حرام اللي قاعدين تسونه بهالديره كل واحد منكم يبي النار صوبه رافو بحال الكويت و اهلها كونو صادقين مع نفسكم قبل لا تكونون مع الناس و الله انا هل ديره فيها ما فيها من فتك و فتنه محنا ناقصين نقسم الكويت الى قسمين مع الخمس و ضد الخمس فكرو شوي بكلامي الله يخليكم قبل لا احد يرد علي

LadyBug said...

والله ادمعت عيني
كـــانت مديـــنتنا ذهب !!

r7ama_bin_yaber said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Dasmani said...

الى دستوري

مرحبا و شكرا على سؤالك و باختصار شديد أحمد الفهد تحرك و شكل لجنة تحقيق في القضية قبل لا تثار في مجلس الامة و تم تحويل القضية الى النيابة من اليوم التالي لتشكيل اللجنة وكما قام بالموافقة في التصويت على تشكيل لجنة التحقيق بذات اعضائها. و قد انتهت لجنة التحقيق لما انتهت اليه لجنة المؤسسة , و قريبا سيناقش التقرير تحت قبة البرلمان لترى صحة ما اقوله يا عزيزي. ه ذا هو ردي و عليك ان تعلم باني احد العاملين بسكرتارية لجنة التحقيق و مطلع على المداولات و مضمون التقرير. و شكراً.

a7mad said...

الاخ fahad_jebla

كلنا مقهورين .. و ناطرين اي اجتماع
او مسيره شعبيه نشارك فيها.

ماله داعي
تتكلم عن البدو بالطريقه اللي قلتها
والمسأله مسألة وطن. مو مسألة حضر بروحهم
انا كويتي و تهمني الكويت اكثر من نفسي.

والكويت ماتستاهل اللي يصير

r7ama_bin_yaber said...

يا شباب شفيكم؟! ... بسرعة طخيتوا! ... هذي البداية احنا شباب و الدرب طويل جدامنا , استطعنا ان نوصل فكره للكل بالديرة و برة الديرة ان الكويت مازال فيها شعب إعبر عن راية وبشجاعة و ما يسكت عن الغلط,, ليش هالمعنويات؟؟من أول جولة انهزمتزوا ! تو الناس باقي وايد و يامالنا من "العلَقة" مو هذا الموقف اللي نبيه احنا نبي و قفه مستمرة. و اذا فيه أحد يدعي انه وطني و اللي يدعي انه يحب الكويت ما ينخ و ينهزم من اول طراق ... الدرب طويل و ماكو شي إيكم لما عندكم .. التاريخ موجودرجعوله.. مو بيوم و ليله الحكومة خضعت للناس .. د.الخطيب ما سمعتوا حجيه أمس ما شفتوا المذلة اللي عاشوها و تحملوها بس عشان الكويت ...أنا أقول أنا مستانس لأن الحكومة تراجعت عن الاقتراحات بتغير الدستورو اقتراحات 10دوائر غير الوزارية ,, و إن الشباب الكويتي تحرك بكل توجهاته ,,, تره هذا شي كبير و التجمعات من كل القوى و أطياف المجتمع هم شي كبير .. والله العظيم احنا فزنا ... خلكم أقويا نبي رجال و قوة و ثبات عالموقف

و الله خير حافظ

الطارق said...

سأكون موجودا إن شاء الله يوم التجمع السبت وفي كل الأيام، ولن آتي منفردا بالتأكيد .


وأقترح أن يكون شعار الشعب من الآن وصاعدا هي أبيات الحرية للشاعر أبي القاسم الشابي

إرادة الحياة -

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر

وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر

وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر

فَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الْحَيَاةُ مِنْ صَفْعَـةِ العَـدَم المُنْتَصِر

كَذلِكَ قَالَـتْ لِـيَ الكَائِنَاتُ وَحَدّثَنـي رُوحُـهَا المُسْتَتِر

وَدَمدَمَتِ الرِّيحُ بَيْنَ الفِجَاجِ وَفَوْقَ الجِبَال وَتَحْتَ الشَّجَر

إذَا مَا طَمَحْـتُ إلِـى غَـايَةٍ رَكِبْتُ الْمُنَى وَنَسِيتُ الحَذَر

وَلَمْ أَتَجَنَّبْ وُعُـورَ الشِّعَـابِ وَلا كُبَّـةَ اللَّهَـبِ المُسْتَعِـر

وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر

bazoon said...

حسافه على الكويت وعلى الي صاير فيها واعتقد ان رسالتهم واضحه الي ما طولونه بايدكم واصلوه بريلكم

رشيد الخطار said...

ليلة الإرادة
الأحد
كن هناك

quality_com said...

مادري بس عندي استفسار ..

الحين المجلس اقر ال10 .. معناته يوم الجلسة التصويت بيكون على ال10 ..

ولا يصير النواب يطلبون التصويت على 5 حتى لو الحكومة رفضت فتح مناقشة الموضوع ...؟!

لأن انا خايف اذا الجلسة راح تكون بس حق رفض ال10 فهذا بسهولة راح ايي لكن المصيبة الأعظم ان جذي راح نظل على ال25 ..
وتيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي ..

رشيد الخطار said...

quality_com

خمس وعشرين بكرامتناولا 10 بذل غصب علينا

الحجيه said...

السلام عليكم
علامكم شصاير فيكم الموضوع له جوله ثانيه ما خلص بس ياريت ماتخربونه بانفعالات الهوجاء وتعليقات الغير محسوبه فياريت يكون العقل هو الي يحكمنا افضل من ان التهور يبددنا ويضيع الجهد كله
فلنتذكر جميعا هالحكمه


يهدم الصدر الضيق مايبنيه العقل الواسع

وكل رجاء ان يكون الحوار بناء لمافيه مصلحه للوطن و للجميع

وليتذكر الجميع الاوضاع الي حولنا كلها تغلي فلا نجعل فرص لهم باستغلال ما يدور عندنا لصالحهم

اللهم احفض الوطن والمواطنين جميعا ووحدهم لما تحبه وترضاااه اللهم امين

دمتي عزيزه حبيبتي ياكويت

kila ma6goog said...

هدوا أعصابكم يا شباب و بلاش الشد و الحدة في طرح الآراء, خلونا نكون منفتحين على الراي الآخر و لو اني شخصيا غير مقتنع فيه

المهم

رشيد و ينديف خان

نبي شي , ندوة أو تجمع أو أي شي حق يوم اليمعة قبل السبت بساحة العلم

لا تبرد السالفة و يبردون الشباب, حار بحار و طق الحديد و هو حامي

اليوم راحة و بكرة راحة بس اليمعة لازم يكون فيه شي

و أرد و أقول شباب كلنا أبناء الكويت و والله والله والله العظيم انه صوت الله أكبر أيام الغزو من فوق السطح لا زال يرن في اذني

و لحمة الشعب الكويتي و عيال الفريج و حرق الزبالة و الشغل بالجمعية ليلحين أشوفه بعيوني

رجاء لا تخربون هالمنظر المشرف بالحدة و النجرة هني

اختلافنا بالراي اختلاف اخوان على ضوء شمعة أيام الحرب الجوية

لحد ينسى هالشي

كلنا اخوان و كلنا عيال الكويت

شكرا

nazzal said...

هني إنت غلطان يا رشيد

نعم نعم نعم علينا أن لا نستسلم

ولكن شني هذي الكرامه الجايه من ورا هال ٢٥

لا يبا .. المرجو والمتوقع من هذه العشره أفضل

وفرص تصحيح الإعوجاج أيضا أفضل

مو عدل هذا الإنفعال .. ويجب أن لا يأتي منك هذا النفس القصير

الدرب ما زال بأوله

طويل ذلك الدرب للإرتقاء بالإنسان

وما وصلنا إليه من حراك ، شيء مفرح

وأنت وزملاؤك في المدونه كنتم أعلام

وعلى هذي البيارق أن تظل شامخه

وعلى المجهود والنضال أن يبقوا سنةً للحياة

ودامت الساحه

ZORT said...

الا نبيذي

يسلم لي تمك :-)

q8links said...

جهزوا أنفسكم لخيبة الأمل الأسبوع القادم

إذا أقرت الحكومة (15) تصور العشر

وأيدها في ذلك (18) نائبا

المجموع (33) صوتا

يمشي القانون

deleted said...

kila ma6goog
الكويتي الحر
الحجيه
nazzal

على راسي من فوق

اقتراح الخمس والعشر..هي مجموعة افكار واقتراحات لـحــــل مشاكل الفساد .. وكلنا نسعى في التصويت عليها ..

لكن ما نقلبها دمـّان عشان.. فكرة اصلاحية!!!

هاللي قاعد ينقال مثله مثل اللي يهدم بيتـه لانه كان بيرمم الملحق
..

ذكروا الله .. واحنا بخير ولا زلنا بخير والله راحم هالبلد بأهلها وبحكامها .. مشاكل اتحصل اي نعم .. لكن تنحل بالعقـل

اي واحد يقرا المكتوب .. يحس جنّه قاعد بالنجف من التهويل .. بس ناقص انهـّوس

في خط احمر ما انطووفه اشماصار .. لا احمد الفهد ولا شرار ولا غيرهم .. يخلينا انحرررق الكويت.. ولا انخلق اصلا اللي يقدر

Utopia said...

اذا اردت الديموقراطيه، فأبدأ بنفسك! ليش تفرضون رأيكم، ولا تناقشون بموضوعيه؟ لبش الإنحياز نحو شي واحد؟ صارلكم فتره تبون الـــ 5، علمونا ليش خمس؟ ليش مو عشر؟ 15؟ 20؟ ليش مو وحده؟ شالفرق؟ الشعب نفسه ما عنده وعي سياسي، و مغلوب على امره.. فضوها سيره.

Shurouq said...

رشيد
أدري تقولها من حر ما فيك

بس رايي من راي نزال
لا تنطلي علينا حيلتهم ويضيعون من ايدنا فرصة التعديل

العشر أحسن من الخمسة وعشرين وكرامتك محفوظة

هم اللي فقدوا كرامتهم واحترام الناس لهم

إلا نبيذي
كش شعر جنبي وآنا أقرا اللي كتبته


بس جاري البحث عن مقلد

ZORT said...

**خبر تازة**

في أول قرار له كوزير اعلام، أحمد الفهد يمنع برنامج 6/6 من مناقشة الدوائر في حلقة السبت المقبل
!!!

علماً انه ليس من حق الوزارة التدخل في البرنامج حسب العقد المبرم بينها و بين شركة 6/6

Shurouq said...

مبتدئ

ووالنعم فيك :*

Shurouq said...

Zort

أحمد بيده لعبة يديدة/قديمة

خله يستانس

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا
ودي أذكر نفسي وأذُُكركم
في بعض اقوال الحكماء يمكن تنفعنا
بالي نمر فيه الحين

قد يفشل المرء كثيراً في عمله.. ولكن لا نعتبره خائناً إلا إذا بدأ يلقي اللوم على غيره

قطرة الماء تـثـقب الحجر.. لا بالعنف.. لكن بتواصل السقوط

سَئل نابليون : كيف استطعت أن تولد الثقة في نفوس أفراد جيشك ؟
أجاب : كنت أرد بثلاث على ثلاث ....

من قال لا أستطيع قلت له ...حاول ، ومن قال لا أعرف قلت له .. تعلم ، ومن قال مستحيل قلت له . . . جرب !

سئل حكيم : ما الحكمة؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله

و أخيرا أرجو الأفاده لي ولكم واطلب من الله يهدي النفوس لما فيه خير وصالح الوطن
دُمتي عزيزة حبيبتي ياكويت

الحجيه said...

السلام عليكم

Kuwaity*4*EveR يسلم راسك يايمه ويكثر من امثالك
ولك كل التقدير

هجمة عكسية said...

علينا اعلان الحرب وعدم الاستسلام تحرك الشارع لايوقف ونسمي الامور بمسمياتها وكفاني رموز ثلاثي الفساد الرئيس خلاص بدا التحرك ولن نعود للمربع الاول وان عادت خمس وعشرون دائرة فهم ل بعبدوا الشعب للمربع الاول نعم سيعيدون القضية ولكنهم لن يعيدوا التحرك

بونفط said...

هذي اولها وزير الاعدام يلغي برنامج
لتطرقه للدوائر
6/6
بدء عهد الدكتاتوريه بالكويت
؟!؟!؟!؟!؟
مالت على الباميه

zeena99 said...

مساء الخير....


أحمد الفهد...أحمد الفهد ...أحمد الفهد

ياملهمنا و مخلصنا...نسبح بنفوذك

ونعترف بسطوتك

ونرجو عفوك

واللطف برعيتك

والرأفه بضععفاء وطنك

والمغفره لكل سفيه أوحكيم نقد مسيرتك

وأعزك بطلال وخالد عضيديك لإكمال مهمتك

لك السمع والطاعه حتى يكون الكرسي الكبير مقعدك

والخرافي وبن شرار والمبارك سندك وسدتنتك


وعلى هذا بايعك رعاياك...بعد أن سجد الكبار قبل الصغار عند أطراف عباءتك

فألطف بنا اليوم...بعد أن عرفنا اليوم بطش يمينك ماذا تفعل برجال وطنك ورعيتك!!!آه

لي حبتك عيني said...

معلومات راح اتهم الكويتيين بالمستقبل القريب
انواع الفداوية......
انقسم الفداوية بالماضي الى ثلاث انواع
النوع الاول اهو اللي يوقف يم الشيخ و شايل بندقيه ... هذا اهو النوع الكشخه
اما النوع الثاني فهو اللي يوقه حولين الشيخ و يشوفه و يسمعه حتى اذا الشيخ بغا بطوف يسويله درب واذا دش "عزكم الله" الحمام يوقف له عند الباب
اما النوع الاخير فهو اللي يوقف ابعيد عن الشيخ و يسمع عسا ما الشيخ قال ماي
رد الفداوي....مااااااااااي

اذا بقي الحال على ما هو انصح اخواني المواطنين كل واحد يختار اي نوع من الفداوية يبي يصير وانصحكم بالنوع الثالث لانه ابعيد عن العين و ابعيد عن الشر

دستوري said...

الى دسماني


انت في اي لجنة مالت المجلس او المؤسسة ؟

شوف تحقيق لجنة هاليبرتون منشور في القبس وفي موقع محمد عبدالقادر الجاسم وانا قريته حرف حرف

التوصية احالة وزير الطاقة الى النيابه العامه

بالله هذا شمعناته


والاسوأ وفق التقرير ان الشيخ احمد الفهد ذكر ان الصفقة تمت بأوامر من الشيخ صباح حين ما كان رئيسا للوزراء وهو ما نفاه وكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء احمد الفهد


بعدين الاحالة الى النيابة العامة صارت موضة ليش ؟؟

لان الجهة الحكومية اي جهة لما تحيل اي قضية للنيابه العامه تقوم النيابه بالتحقيق وفق البلاغ المقدم وعادة ما يكون البلاغ محدود ومترتب

طيب انسى لجان الالكويت

شرايك بتقرير لجنة التحقيق في الكونغرس الاميركي واللي ذكروا فيها اشكره الشيخ احمد والشيخ طلال الفهد


دسماني

لو تدافع 200 سنة الصج ما ينخش


وإن عدتم عدنا

GWannabe said...

Welcome to the dynasty,

tyrant a7mad alfahad and his tribe controlling nearly everything in this country while the master - who is behind it all - sits back and enjoys the show.


gilnaha alf marra, el e9la7 yabdy min qimat el haram, lo el raas el 3oad yaby e9laa7 chan min ziman min9ele7 7aalna

o fog hatha killa, raayah oho el awal wel akheer, laa yesma3 min il sha3b walahom ya7zanoon

at least we now know why they call it el3ahd eljadeed

ZORT said...

**خبر ثاني تازة**

لقد تراجع احمد الفهد عن قراره بمنع حلقة مناقشة الدوائر الانتخابية في برنامج 6/6 يوم السبت المقبل

!عاش الضغط الشعبي
!و عاش المد البرتقالي

r7ama_bin_yaber said...

لا تأسفن على ضياع الدوائر لطالما*** رقصت على جثث الأسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها ***تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا

بيت مقتبس و معدل

متلف الروح said...

الاخوه و الاخوات الأفاضل اصحاب المدونه و المشاركين بالمدونه
الصراحه المساحه الحرة للمناقشه و تبادل الآراء حول أغلب المواضيع التي تهم بلدنا الغالي اود ان اقول لكم لن يكون هناك اي اصلاح لا سياسي و لا اقتصادي
لان باختصار اللي يبي يعدل ما يبونه و لا تنحبطون والله كريم

و شكراً

Alia said...

أتمنى تجمع يوم السبت يكون أكبر وأكثر من أي تجمع سويناه قبل دعما للخمس دوائر .. بس أمنيتي الأكبر ان تكون "ليلة الإرادة" حاشدة بحق .. عشان تبين لهم ان احنا مستعدين نسوي أي شي عشان الكويت

وعاشت لنا الكويت
نشوفكم السبت في ساحة العلم
وخل تكون ليلة الإرادة برتقالية حاشدة بإرادتنا

AyyA said...

Illa Nabeathi
Bachani kalamik, I’m in the state of shuck although I expected this. Yet I’m no quitter and I don’t think that any of shabab wil shabat here as well as shabab elsa7a are either. The game is not over yet

Guys, did you hear the latest news? A7mad Elfahad had issued his first decree in his new ministry forbidding eldawa2er discussion on 6/6 program this Saturday.

Brava Valentia said...

حشى موصاحي ... ديرة ابوة يلعب على كيفة ؟ ولا معبرنا ؟؟ طالت و تشمخت

شرقاوي said...

تذكرون قانون التجمعات سئ الذكر اللي المحكمة الدستورية شطبت 15 فقرة من فقراته، قبل أسابيع؟

كتت أم سعود فال، وشافت أن حكم المحكمة الدستورية سيتم تمزيق مستنداته...وفال الله ولا فال العزيزة أم سعود...

WHOYOU said...

السلام عليكم ... صح طز بالكويتيين .. وانا واحد منهم ... بس اي كويتيين تقصدون !!!؟؟ انا تفرق معاي ... الهيلق واللي يطبلون لهم انا ما اعتبرهم كويتيين ... انا احيي فيكم حماسة الشباب بس اللي قاعد يصير شي مو غريب عليهم ...هم يدورون مصلحتهم وما يبون يسوون شي يرجع عليهم بعدين .. مع ان اهل الكويت اللي اعرفهم واللي انتوا منهم ما اعتقد يضرونهم بشي .. لا عهد يديد ولا قديم .. ما تغير شي في نظري ... وحالهم الحين نفس حال الدولة العباسية لما جابوا الترك كعبيد وبعدين سموهم المماليك وصار كل شي بايدهم .. سلام

متلف الروح said...

whoyou
الكلام اللي قلته عين الصح و العقل و اللي حابه اني اضيفه بعد ايام ابو جعفر المنصور الخليفه العباسي و ايام هارون الرشيد سيطر البرامكه و اضن البرامكه مسيطرين عدل بالكويت ،، و اللبيب من الاشاره يفهم

Doctor said...

مساء الخير جميعا
اعتقد ان موضوع العشر دوائر كان مقسم بالتفصال على مقاس جاسم الخرافي والصقر وبالمقابل ظلمت الفئات الكويتية الاخرى مثل الخوان الشيعة والبدو والحضر من الطبقة المتوسطة ابصراحة هذي التقسيمة برايي المتواضع غير منصفة وتفتقد للعدالة وعلى الرغم من انني كنت افضل العشر دوائر بس بعد هذه التقسيمة انا اضم صوتي لكم واؤيد الخمس دوائر بشدة وياريت يا شباب يكون في تنظيم وتنسيق مع النواب صدقوني كل شي بالتفاهم وطولى البال ينحل كنت اتمنى اكون معاكم بس انشاءالله فيكم البركة ولا حياة مع الياس
Doctor
Oxford University
UK

deleted said...

بس كلمة اخيرة..

انا ما اتمنى في يوم اشوف الحكومة اتعيد اللي صار ايام تجمعات احمد السعدون في الخالدية قبل الغزو، واللي تعتبر نقطة سوووده في تاريخ الكويت.. وقتها الكل تهـّور ، الحكومة والمعارضة.. وهذا بالضبط اللي قاعد يصير هاليومين ..

في الف طريقة وطريقة سلمية.. نلــوووي فيهم ايد احمد الفهد وايادي المافيا اللي معاه .. بدون لا اندخل البلد في مظاهرات الله وحده .. اعلم في تبعاتها!!..

تبــون ??؟؟ من الحين يعلن الشعب مقاطعته لانتخابات 2007 كرسالة جدّية واضحة، وراقيه...

mishari said...

عندما قرأت ماكتب مرة اخرى
اقول اسمحولى لا طز لا تقال للكويتين وان كانت تقال تقال لاشخاص معينين
اعزائى التغيير قادم لا محالة وان كان من الخارج بضغوط امريكية
ونحن نعلم ان تصويت حقوق المرأة السياسية لما يراد لها ان تظهر الا النور الا يالضغط الامريكى والزيارات الخاطفة فلا برتقالى ولا وردى ولا قوس قزح التفاؤل مطلوب لان حركة الحراك السياسى تسير نحو الديمقراطية ولكن الانتباه مطلوب
لنرى جميع الدول الديمقراطية ماذا افرزت ؟ لحكوماتها؟
هنا يكمن السؤال
التفاؤل الزائد عن الحد غير مطلوب بالسياسة وهذه هى وجهة نظرى
وما يقوم به اصحاب القمصان البرتقالية من تحرك هو محاولة لتحقيق حلم وليس تعامل مع واقع سياسى
لماذا لا يقوم رجالات الكويت بالتحرك وعندما اقول رجالات الكويت اقول احمد الخطيب وغيره اصحاب الضغوط السياسية
وهذا ماحدث عندما احتدم الخلاف فى الحكم عند وفاه الشيخ جابر رحمة الله عليه
اعزائى الحكومة مرتاحة لانه لا يوجد ضغط فعلى والا ماكانت الجرأة لاطلاق لقب يهالو
وشكرا

r7ama_bin_yaber said...
This comment has been removed by a blog administrator.
r7ama_bin_yaber said...

عفوا أخ مشاري
للعلم لقد قام هؤلاء الرجالات بدور هام أثناء هذه الأزمة و ليس فقط بعد وفاة الأمير -رحمه الله - بل قاموا بالعديد من المقابلات و الضغوط من أجل تعديل بيت الحكم قبل وفاة الشيخ جابر بسنتين لكن ووجهوا بصد و رفض لتدخلهم و لم يؤخذ برأيهم ...أما بعد وفاة الشيخ فكان لرجالات الكويت الموقف القوي للتصدي لبعض أطراف الأسرة و الوقوف موقف قوي لحل المسألة ... و لعلمك هؤلاء الرجال تحركاتهم ليست بالضرورة أن تكون معلنة بل أغلبيتها تكون سرية و فعاله جدا و كانت لها دور هام كوسيط بين المتخالفين لحل الخلاف .
لكن من اللي اقدر

دستوري said...

To WHOYOU and متلف الروح


مشكورين انتوا حققتوا بالضبط اللي يبونه المفسدين في البلد
انتوا قاعدين وبحسن نية تزرعون الفتنة بين البدو والحضر

يعني انتوا وعصام الدبوس تحققون نفس الهدف وان اختلف الاتجاه

شنو هيلق وشنو برامكه ؟

الهيلق كلمة كانت تطلق في الكويت على الناس اللي دشوا الكوين من البصرة ايام المجاعة في العراق القرن الثامن عشر وذلك من كثر ما شكلهم بائس

والبرامكة كانوا رجال دولة اصلهم فارسي على ما اظن


طيب فيصل المسلم ومسلم البراك وخالد العدوة وحسين مزيد والقائمة تطول من البدو المؤيدين للدوائر الخمس


طيب جمال العمر والفارسي مؤيدين للخمس والعشرين


تكفون لا تخلطون الامور تكفون

الكويتي الحر said...

بوجيج

تعليقي كان - بكل وضوح وهدوء - موجه للقائمين على المدونة .. انت شكو ومن كلمك ؟ وكافي تشييش وعنتريات


Kuwaity*4*EveR

صح الله لسانك على اللي قلته .. قمة الاتزان والحكمة .. كثر الله من امثالك وهذا الكلام اللي نبيه من ربعنا مو سب وكلام فاضي .. والشكر موصول للاخوة
كله مطقوق
ونزال
والحجية
وكل من يساهم باسلوب راقي

تحياتي

kila ma6goog said...

ما عندي شي أقوله بس أبي الكومنتس توصل 101

و أشكر اللي مدحني

Яeema said...

ودي أنام الحين و أقوم الصبح و إلا الجو متعدل و السما صافية و عاصفة الدوائر إنحسم أمرها

إنشاء الله طاقتي الإيجابية إتسوي شي

والله ما قام إييلي النوم

Zaydoun said...

مطقوق

سبقتني

bunaz said...

شباب الساحه
مرت أربع وعشرين ساعه وما شفنا تحديث
نورونا الله ينور طريجكم

bo9ali7 said...

la tnsoon:
1)naby hemma zyaada
2)la lel27ba6
3)en5areb 3laihum ent9arhum
========
elli mo 3ajbhum 3enwan almudwna
"6iz fekum ayha alq8yon"
lazm t3rfoon ennah hatha lsan 7al al7kooma..mo shabab sa7at al9fat

ZORT said...

Ayya,

Read my 5:41pm comment...and thanks to people like you, read my 9:47pm comment..

بعد ان قال وكيل وزارة الاعلام ليوسف الجاسم انه يجب الغاء حلقة موضوع الدوائر و بعد احتجاج الجاسم، اتصل "سعود بو حمد" مباسرةً ليقول بالحرف الواحد: ان هذا الموضوع غير قابل للنقاش و هي أوامر عليا من الوزير شخصياَ
!
!تراجع الوزير بعد ان انفضح

AXEL said...

ديره الاحباط فيها ما يخلص . يا حكومه الرجاء شويه أمل للتفائل

بو سالم said...

one more time

http://www.youtube.com/watch?v=UNDx9oks1cA

wonders.me said...

OK. I'm going to propose another one...a bit optimistic...but why not?...
واضح جدا ان 10 مافيها عداله وراح تزعج بعض الي كانو ضد ال5.
من مجموعة الضد نحتاج 4 فقط يغيرون موقفهم الى ال5. ونحصل على 33!
..again ها؟
شرايكم؟
معقوله من 21 المعارضين ماكو 4؟ الخوف ان من ال29 يتراجع لحسابات سياسيه ( او بلاحرى دينيه طائفيه!)

Fouzan said...

كلام الاخ عدل .. مادري اي واحد بس واحد منكم .. احمد الفهد كمبارس وهو المنفذ فقط للرغبات الساميه



*اتمنى اني اكون غلطان,بس المنطق اقول جذي

injale said...

The only thing that upsets me is where are our parliament electives, Why are they not stepping down and showing the government that it’s the people that are asking for these changes. What do I mean by stepping down? I mean don’t go to parliament we have 29 members 29 members, people I want them not to show up to parliament show the leaders show the people that they are 1000% behind us but I know I am asking to much from a bunch of politicians. I wish I could say more but I guess ill leave it for the rest of you to do sooooooo.

injale said...

The only thing that upsets me is where are our parliament electives, Why are they not stepping down and showing the government that it’s the people that are asking for these changes. What do I mean by stepping down? I mean don’t go to parliament we have 29 members 29 members, people I want them not to show up to parliament show the leaders show the people that they are 1000% behind us but I know I am asking to much from a bunch of politicians. I wish I could say more but I guess ill leave it for the rest of you to do sooooooo.

KuwaitiCitizen said...

DonZz said...
طز فيكم أيها الكويتيون"

????????????

لو كانت لديك الجرأة لما تواريت خلف شاشة الكمبيوتر و الإنترنت ، لأتيت إلى مضاربنا لتنازلنا إن كان لك حق عندنا !!!

أما أن تتفوه بما يدل على أصلك الكريم ، فتلك شيم الجبناء ، و لعلمك الشخصي أن هذه الكلمة تعني الملح باللغة التركية ..... فكد كيدك و اسع سعيك فوالله لا تمحو أثرنا .... عاشت الكويت و كل من سكنها و أكل من خيراتها ، و حسبنا الله و نعم الوكيل على كل من حقد علينا .....