Wednesday, May 03, 2006

إما هم .. أو الكويت

كتب: رشيد الخطار وجنديف خان.

انتهى اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة موضوع الدوائر بلا قرار ، على أن تستكمل المناقشة يوم الأحد القادم ، وإليكم بعض تفاصيل الاجتماع:

ذكرت مصادر ساحة الصفاة أن مواقف الوزراء في الاجتماع كانت كالتالي:

الشيخ جابر المبارك .. مع الخمس.
د. اسماعيل الشطي .. مع الخمس.
د. أنس الرشيد .. مع الخمس.
بدر الحميضي .. مع الخمس.
د. معصومة المبارك .. مع الخمس.
بدر الحميدي .. مع الخمس.
د. عادل الطبطبائي .. مع الخمس.
د. عبدالله المعتوق .. مع الخمس.
عبدالله المحيلبي .. مع الخمس.

(تحديث: مصادر أخرى مطلعة أفادت بأن المحيلبي ضد الخمس ، وأن هناك عدم ثبات محتمل في مواقف بعض الوزراء ، إلا أن الأمل ما زال معقوداً على الشيخ جابر المبارك وأنس الرشيد ومعصومة المبارك وبدر الحميدي واسماعيل الشطي)

الشيخ أحمد الفهد .. مع العشر.
الشيخ د. محمد صباح السالم .. مع العشر.
الشيخ أحمد العبدالله .. مع العشر.
الشيخ علي الجراح .. مع العشر.
محمد ضيف الله شرار .. مع العشر.
د. يوسف زلزلة .. مع العشر.

وأخيراً وليس آخراً ..
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ... أيضاً مع العشر.


وقالت المصادر أن من بوادر الأمل في الاجتماع هو نجاح أعضاء اللجنة الوزارية المؤيدين للخمس في إقناع جميع الوزراء الشعبيين (ما عدا شرار وزلزلة) في تأييد مقترح اللجنة ، هذا وبالإضافة إلى تأييد الشيخ جابر المبارك الذي يبدو أنه كان انسجاماً مع موقفه الأصلي داخل اللجنة ، وزادت المصادر بأن كتلة المؤيدين تماسكت بشكل جيد أمام محاولات لتغيير موقفها قادها الشيخ أحمد الفهد الذي قيل عنه أنه كان شرساً في تعامله إلى حد الاستفزاز في بعض الأحيان.

وذكرت المصادر أن بعض الوزراء الذين كان يعول عليهم في اتخاذ موقف يوازي الإصلاح الذي يطالب به الشعب كانوا سلبيين للغاية ، منهم الشيخ أحمد العبدالله ود. يوسف الزلزلة ، ويجدر التذكير هنا بأن د. يوسف الزلزلة هو الوزير الوحيد المنتخب من قبل الشعب.

وعودة لانقسام الوزراء ما بين الخمس والعشر ، فقد سأل مؤيدو الخمس الشيخ أحمد الفهد "أي عشرة نختار؟" في إشارة إلى عدم وجود تصور عشري متفق عليه ، رد الفهد "أنا أحضر لكم تقسيمة" ، أي لم يقف رأيه عند معارضة الخمس دوائر ، بل أراد فرض التقسيمة التي يراها هو مناسبة.

كما ذكرت المصادر أن اللجنة الوزارية أرست عشرين معياراً في سعيها للوصول لتصور يحقق أكبر قدر من الإصلاح ، وانتهت إلى أن تصور الخمس دوائر يحقق تلك المعايير أكثر من أي تصور آخر ، وأن "العدالة" لم تكن أحد المعايير باتفاق أعضاء اللجنة كون الدستور نص على تمثيل النائب للأمة جمعاء وليس دائرته فقط ، كما أنها لم تكن أيضاً من المتطلبات التي قدمت للجنة من قبل مجلس الوزراء للخروج بتصور للدوائر ، علماً بأن الخمس دوائر أعدل تلقائياً من النظام الحالي ، وعلق بعض المراقبون على سخرية الأقدار حين يقاتل أحمد الفهد ومحمد شرار باسم العدالة.

نأتي الآن لدور رئيس الوزراء في الموضوع ، ويجدر هنا العودة إلى اجتماع سمو الأمير مع أبناء الأسرة بحضور محمد شرار (شكو؟) قبل أيام قليلة ، الذي كان محوره موضوع الدوائر وأعطى فيه صاحب السمو توجيهاته بوضع مصلحة الكويت فوق أي اعتبار ، ويذكر أن موقف رئيس الوزراء بدأ بالتحول من خمس إلى عشر دوائر بعد هذا الاجتماع.

وتقول مصادر مطلعة أن الأخبار السلبية التي تم تسريبها للصحف ، والتي سيتم تسريبها في الأيام القادمة بدءاً من اليوم مع انقلاب جريدة السياسة على موقفها بين ليلة وضحاها ومع محاولة الرأي العام قتل الموضوع برمته ، تلك التسريبات منذ اجتماع الأسرة يقف وراءها الشيخ ناصر المحمد نفسه في محاولة لخفض التوقعات والتخفيف من هول السخط الشعبي فيما لو تجاهل مجلس الوزراء رغبة الشعب في الإصلاح ، الأمر الذي تؤكده الأنباء التي أوردناها مسبقاً عن استياء قطب بارز في الحكم من إصدار القوى الطلابية والمدنية بيانات مؤيدة للخمس دوائر ، مبدياً أمله في التخفيف من وتيرة الضغط لا سيما وأنها "تجعل الحكم يظهر بصورة ليست بالجيدة" على حد تعبيره.

كما يؤكد على دور رئيس الوزراء السلبي في الاجتماع إصراره على أن يكون القرار بالإجماع وليس بالتصويت مع التزام الأقلية برأي الأغلبية كما نص الدستور ، وهو ما يعد محاولة لتسويف الموضوع واختراق كتلة المؤيدين للخمس ، حيث أن الرئيس لا يملك أغلبية أساساً حتى يكون خيار التصويت وارداً لديه.

وفي محاولة لفهم دور رئيس الوزراء السلبي في اجتماع البارحة وتسريبه للأخبار السلبية أفادت المصادر أن الشيخ ناصر المحمد يخشى عزل نفسه داخل الأسرة ويسعى لتشكيل لوبيه الخاص داخل الأسرة أسوة بأحمد الفهد واللوبيات الأخرى ، مما يعزز صراعات الأسرة التي كنا نعتقد أنها من رواسب الماضي، وعلق بعض المراقبين بأن الشيخ ناصر يتناسى بذلك اللوبي الشعبي الكبير الذي يقف خلفه لإقرار الخمس دوائر ، وهو لوبي أقوى من أي لوبي داخل الأسرة لأنه ببساطة يمثل الأمة.

إن على الوزراء الشعبيين ، والذين نقف لهم وللشيخ جابر المبارك احتراماً لموقفهم ، أن يتذكروا ما قام به العم يوسف النصف عندما كان وزيراً ، حيث رفض أن تملى عليه التعليمات دون أن يكون متخذاً للقرار فقدم استقالته بعد ثلاثة أيام من تعيينه وحفظ كرامته وكرامة أبناء الشعب الذين يمثلهم ، وذكره التاريخ بعدها بـ "وزير الثلاثة أيام."

في النهاية ، إن محاولة تمرير العشر دوائر رغم أنف الشعب بمختلف فئاته ، ورغم أنف الأغلبية الوزارية هي العار بعينه ، لتتكرس ما نسميه "ديمقراطيتنا" بأن تكون منظراً نتباهى به في الملتقيات والمحافل الدولية ، بينما الواقع يقول بأن لا صوت يعلو فوق صوت الحكم.
------

حملة "خمسة لأجل الكويت" مستمرة إن شاء الله ، فإن خاب ظننا في بعض رؤساء التحرير في توجيه الرأي العام فلن يخيب ظننا في أبناء الكويت المخلصين.

ولكل من هاتف وراسل نائباً أو وزيراً أو كاتباً تهدي ساحة الصفاة هذه الأغنية.

-------


42 comments:

bo6argaa said...

afa ... hathe mahe ebshara

bo9ali7 said...

la afa wala shay
e7na lazm enkoon metwaq3een kil ale7tmalaat..alzeenah o alsheenah..o lel7een ma 5ala9 almawthoo3..
althaher hatheela ma yfeed wyahum al sms, fax, email or al phone
lazm ENT7ARAK!!!!

الطارق said...

بعد هذه التطورات ، أما آن لنا أن نصعد ضغوطنا وأن لا نكتفي بالمسجات والإيميلات والفاكسات ؟! أما آن لنا أن ننزل إلى الشارع ؟!


سؤال مباشر للجميع ، هل عندكم استعداد للنزول إلى الشارع في مظاهرة سلمية حضارية عند مجلس الأمة ؟! مظاهرات تتصاعد يوميا حتى يوم التصويت .

Brava Valentia said...

ليش كل الصباح مع ال 10 ؟؟

انا خاب ظني ب محمد صباح السالم...

ولاضغوط ولاشي بس دام قالوا10 يعني 10 .. هذولا براسهم حب مانطحن و قالوا كلمة و مهم مثنينها .. والله الشرهه علينا احنا اللي ساكتين لهم

يحوسون بمستقبل ديرتنا على كيفهم

=(

Brava Valentia said...

نسيت اقول الله يرحم ايام العم يوسف النصف وليت في مثلة بهالزمن

bo6argaa said...

i guess...we have to change our strategy.. ee wala hathola mayenfa3 ma3ahom sms :)) hathola yabelhom wa7ed (shawar3e) ... mako ela elmaserat oo mothaharat

labga3 said...

اخواني خلاص والله والله بلا ندوات بلا ضغوط بلا عوار راس نمره 10 يكسب والله سلام على الاصلاح

Q80 Liberal said...

Lets take it to the streets
THEY WANT US TO GIVE UP!!!!!

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

تعليقي بهل قصيده الرجال طيور للشاعر مرشد البذال

http://www.dwaihi.com/25nab65.ram

Zaydoun said...

استياء قطب بارز في الحكم من إصدار القوى الطلابية والمدنية بيانات مؤيدة للخمس دوائر ، مبدياً أمله في التخفيف من وتيرة الضغط لا سيما وأنها "تجعل الحكم يظهر بصورة ليست بالجيدة" على حد تعبيره.


الله أكبر... يعني قبل لا تصدر هذه البيانات كانت صورتهم ممتازة؟؟ وكل هالخرابيط والفساد والقرارات العشوائية على مر عشرات السنين ما ساهمت في تشويه صورة الحكم؟؟؟

ولا أبوي ما يقدر إلا على أمي؟؟؟؟

mishari said...

بينت الصجية الحين خمسة ماكو
ومع الاسف البعض متعلق بشعارات الماضى بأن الامور قد تاتى على امزجة البعض اذا قام بمظاهرة او بمطالبة شعبية
او لفت انظاركم لشئ قد لا يكون غائب عنكم وهو بأن دائرة القرار ضيقة جدا وقد تكون جميع هذه الاجتماعات هى مضيعة للاحبار والورق وبالنهاية سيكون القرار برفعة سماعة
عندما ضربت المثل بيوسف النصف هو مثال جيد للاحتذاء به ولكن من من الوزراء الان يمكن ان يقارن برجولة رجال تلك الفترة من لديه استعداد بان يتنازل عن مميزات وفخامة وزير ؟
اذا مرت خمسة راح تكون خير وبركة مع ان الامل ضعيف جدا واذا كملت عشرة بنشوف شغلات تضحك تخلى اشكال بليدة مضحكة تطلع على السطح :)
واعذورونى على الاطالة

iDip said...

أنس الرشيد بدأ بالرد على من أرسل له
SMS

برسالة شكر كان نصها:
شكرا على الرسالة، وتستاهل ديرتنا كل الخير.
أنس الرشيد

=======
ومني إلى أنس الرشيد وكل مؤيدي تصور اللجنة الوزارية كل التحية والشكر وفوقهم بوسة للمحيلبي

nanonano said...

أنا أتفق مع بوصالح...و أذا تبون الصج أنا كنت متوقعه أن نتيجة الأجتماع مال البارحه يكون وايد أسوأ...فترا يا جماعه مانبي نصير خيول البصره اللي بس قومه...ومن ننتداقل نخق...متوقع...و عادي...و ما راح نطخ

نبيــــــــــــها 5

الطارق said...

الزميل mishari

لنفرض جدلا أننا سنسلم بنظرتك التشاؤمية للواقع ، هل باللإمكان ان تقترح علينا حلولا إيجابة ، بدل أن نسلم للسماعة ومن يحملها ؟!


ألم تقرأ قول الشاعر أبو القاسم الشابي :

إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ، ولا بدلليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر ، ومن هاب يوما صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر .

A3sab said...

Major blow to the face

I think the campaign should be taken to the next level, but what level is that? I dont know.

Maybe we should pressure all 29 MPs and all supporting ministers to resign...with attitude

You guys are the masterminds...enlighten us please

GIO said...

Guys,

Take it To the next level..!!
Time is passing very quickly..

As some said we have to take it to the streets.. yes we have to take it to the streets..Some ideas;

Booths in malls
7amlat towaqee3
posters around the country
Maseera
speaking out to the media

furthermore we can go to da'erat al zelzela and collect signatures from his own voters.. oo na7rija

You guys (shabab al sa7a) are doing a great job in leadership.. its time for you to lead us to the next step..!!!

there is lots of lajnat shababiya that are willing to work but needs the initiation.. 7arakat shababiya lead revolutions in different parts of the world. AND NOW IS THE TIME FOR US TO SPEAK OUT..!!!

q8links said...

افتتاحية الجارالله في السياسة دايخة جدا

هذا رئيس تحرير جريدة يومية؟

:كأنه يقول

!!!مو انا. اهم قالولي العشر أحسن

AyyA said...

Guys, cool it down, this was expected. It’s not an easy matter like, never mind; if 5 doesn’t satisfy all then we can go to the middle (10). Remember that we have two parties; one is with the 5 as a belief, the other is with 10 mainly for dragging the matter, since Shaikh Ahmad himself did not specify the 10 he was calling for. Trust the ministers who backed the 5, for some it is a fatal belief, and I believe that at this stage we should send a thank you letter for them and remind them that we support them all the way. The real battle had started now between all corruption parties and the majority of Kuwaitis. This matter is not as easy as any other matter Kuwait was faced with since constitution. The impact on citizens is going to be great, so we won’t be alone in our fight for corruption.
Sa7at elsafat, yallah; next move.

AyyA said...

Typo
Fight for corruption=fight against corruption

Bo Jaij said...

أولا أنا قلت ما راح أعلق بالمدونة مرة ثانية بس هالسالفة ما ينسكت عنها

فمن شفت تعابير وجه وزير الداخلية و الدفاع قبل الإجتماع ...عرفت السالفة


أحد يقولى من هو أهم الشعب أم الثلاثى ؟؟


ما هى مهمة مجلس الأمة ووظيفته ؟؟


و ليش دوخة الراس أصلا إذا صوت الشعب ماله أهمية...يبه وقفوا هالخرابيط إلى إمسمينها ديموقراطية و خلوا الثلاثى يحكمنا أحسن بشكل (رسمى) ..


خلوا الثلاثى يعطونا تصوراتهم فى كل أمور البلد و يختارون ما يشاؤون ما سيصوت عليه مجلس الأمة...و بهذه الطريقة سنضمن الإجماع دائما

هذا بذمتكم إصلاح؟؟

هذى العدالة إلى يستحقها الشعب ؟؟

ثلاث أصوات تعلو فوق أصوات عشرات الألوف من المواطنين و المواطنات....فى بلد ديموقراطى....


هذى مكافأة الشعب إللى تمسك بحكامه فى أحلك الظروف و أصعبها ؟؟


أقل ما على نواب الأمة إللى عندهم حس وطنى فعله الآن هو مقاطعة جلسة الدوائر فى 15-5 و خل بو عبدالمحسن يعلن إنه ماكو نصاب و سيسجل التاريخ أن شعب الكويت ممثلا بنوابه رفض الفساد و ما شارك بمسرحية هزلية جديدة فى إنتخابات 2007


عشرة دوائر = مجلس وطنى جديد

Bo Jaij said...

و ندعو من الآن نوابنا و ووزراءنا إلى تقديم إستقالاتهم و تسجيل موقف تاريخى لن ينساه الكويتيين


و أكرر إنتخابات 2007 مع عشر دوائر ستفرز مجلس وطنى-إستشارى جديد و خاصة مع تقسيمة وزير الطاقة (( المتكتكة
)) ... و يمكن جمال العمر راح يترأس المعارضة فيه


حان الوقت لرفع درجة الضغط بإظهار السخط و الشعور بالغضب و نقل هذا للنواب حتى ينسقون فيما بينهم للخطوة التالية و اللى نبيها ((تاريخية))

و شيلة قانون التجمعات يت بوقتها


ديوانيات الأثنين ...نبيها الحي

bazoon said...

نبيها خمس وغير الخمس
للللللللللللللللللللللللللللللللللا بس فاكسات مسجات اتصالات لازم نتحرك صرنا مليون وثلاثه يتحكمون فينا
خممممممممممممممممممممممممممممممممممس

Kwaitiyya said...

اللي قاعد يصير بالديرة إصــــلاح؟؟؟؟؟
شلون نقضي على الفساد؟؟
الكويت قاعده تروح واحنا نتفرج ونتحلطم و كل ما سوينا شي اضغطو علينا و سكتنا و بس هذي حالتنا!! نبي جديّة أكثر بالموضوع و حملة قوية وتنظيم عدل

bazoon said...

وفشل مجلس الوزراء في تلمس التوجه الشعبي تلمسا صحيحا سيؤدي الى تداعيات وخيمة ليس أقلها خيبة الأمل في مواقف مجلس الوزراء وفقدان الثقة بإمكان تبنيه التوجه الإصلاحي مما يعني استمرار حالة الإحباط لدى الناس، وهو أمر خطير ينبغي على العقلاء تجنبه•

من مقالة عبدالله النيباري اليوم والله احنا الشعب احنا كل شيء لازم ايعرفون قوتنا وان مع الخمممممممممممممممممممس

GWannabe said...

e wallah el msgaat o el smsaat ma minha fayda

lazim ensawy shay thany!

wallah moo 7ala hathy, kil ma sawaina shayyy cha3emona .. shino hatha!!! :@

Jandeef said...

أحزنني أكثر من تعليق ورد فيه "المسجات" ما منها فايدة

يا جماعة الفيدباك اللي قاعد يوصلنا من النواب وبعض الوزراء أن جميع وسائل الضغط ، من ضمنها المسجات والتلفونات ، دورها كبير ، لولا كل هذا الضغط لكان الأمر محسوم من زمان ليس لصالحنا.

Kwaitiyya said...

وبعدين يعني شلون نخليها خمس؟؟؟ مظاهرات و تغطية من وسائل الإعلام؟؟
نبي شي ملموس وقوي يهز الديرة ويحركها يا جماعة

الطارق said...

Jandeef الزميل


نرى أن كل وسيلة ممكنة هي وسسلة مفيدة وتضيف لنا ، ولا نقول أن نتوقف عن المسجات بل على العكس يجب أن نستمر ونكثر منها أيضا ولكن في المقابل ، نريد نقلة للمرحلة الأخرى من التصعيد فالاكتفاء بالمسجات ليس بالصواب .

ولقد اقترحنا الاعتصامات و المسيرات .

وكذلك اقترح ان يكون هنالك أماكن محدةة ولتكن ( ثلاث مطابع ) في متناول الجميع توزع شعار الحملة ( ستكرات وبوسترات ) ونضعها في الجامعات والكليات ، وعند مجلس الأمة ومجلس الوزراء وفي الجمعيات التعاونية وعلى سياراتنا .


اعتقد حتى نكون أكثر فاعلية يجب أن ننتقل إلى خطوة تصعيدية تتناسب مع الظروف والتطورات .

Q8Maverick said...

يا جماعة،
اكبر نتيجة للضغط هو استمرار الوزراء المؤيديين على موقفهم بعد 5 ساعات من مواجهة استفزازات احمد الفهد و شرار..

اصرار اللجنة الشعبية على موقفها، لولا التأييد الشعبي لما كان هذا الإصرار

اعتقد ان اي تحرك قادم يجب ان يكون بعد ما تهدى الأوضاع و تنكشف المواقف أكثر.. كذلك ردة فعل النواب على ما جرى في اجتماع الأمس

أهم شي اليوم هو الإستمرار في نشر الحملة، اطبع شعار الحملة و الصقه على السيارة.. تي-شيرت.. بادر بأي فكرة تنشر فيها الحملة على أوسع نطاق.. احضر الندوات و المهرجانات الخطابية.. العدد ضروري

و تذكروا:
لا يأس مع الحياة، و لا حياة مع اليأس

GWannabe said...

Jandeef

3adil kalamik, bas we need to do something more effective

laish ma il 39 qa'ema 6olabeya enathmoon mothahara,
ma3a musharakat nowwab o shakhsiyat

lazim el johood tetwa7ad

GIO said...

WE'RE WAITING FOR THE NEXT STEP..!

I can have the posters be ready by Saturday if you want to organize 7ashd..!!

Time is against us..!!

AyyA said...

jandeef
chk your mail pls

ALARQAD said...

أخوانى,,,,
ماكو رجاجيل فى الكويت خلاص والاصلاح شعارات وكلام فاظى وكل معد سلفا
لكن قالوا الاولين ,,,,
إذا هذة ارجالك ,,,,,,,,

Sarkyme said...

التيارات السياسية

المجلس بأعضائه

اللجنة الوزارية

٣٩ نقابة واتحاد وقائمة طلابية

١٨ جمعية نفع عام

و نحن


لنوحد الصفوف ونخرج للشارع
فقط نحتاج لمن ينظم المسيره ويقوم بالتنسيق

bazoon said...

الفضائيات ما تقصر ليش ما نلجأ لها لان ربعنا ماهمهم الشعب بس مصالحهم وكل واحد جم راح ياخذ ياجماعه الشارع ما يقصر ولا اشرايكم

Q8_First said...

يا جماعة, الموضوع ما عاد مقتصر على الدوائر خمس والا عشر, السالفة اكبر من جذي
لما الشعب كله واغلب ممثليه عندهم رأي ورغبه بخصوص شأن مهم ومصيري وأعلنوا رايهم بكل وضوح وقوة ويتم تجاهله بكل بساطة, فهذا يعني (انتو ما لكم شغل,اكلوا وشربوا وطالبوا بالهبات الاميرية!!)

هذا اسمه تهميش...الحكم اصبح دكتاتوري, 3 يمشون ارائهم على مليون!!

يجب الا تنتهي الحملة بعد صدور القرار ايا كان, يجب ان نكون جبهة قوية كشباب في مواجهة قوى الظلم والطغيان!

الان الوضع صعب, واذا سكتنا سيكون من المستحيل ان نتكلم بعدها,
اذا سكتنا فنحن اذن نقبل بالوضع ونستحق ما ستؤول اليه الامور.

الكويت ليست ملك ابيهم يتصرفون فيها كما يشاؤون....فاذا تكلمنا واحتجينا وازعجتهم اصواتنا اخرسونا!!
الكويت كويتنا...لماذا ندعهم يعبثون فيها اكثر؟

mishari said...

الطارق الحلول جدا صعبة ومثالية فى ظل هذه الظروف والعقليات التى تدير البلد
1- تحرك من رأس الحكم نفسه لادارة الاصلاح مثلما حصل فى قطر محاولة لاعطاء انطباع ايجابى عن البلد
2- تسلم بعض الرموز الموجودة فى الاسرة الحاكمة والتى تعطى اهمية للديمقراطية والدستور اهمية قصوى
3- اقصاء رءوس الفساد فقد اصبحت واضحة جدا والمصالح بدت شخصية اكثر من انها تكون عامة
عزيزى نظرتى ليست تشاؤمية نهائيا ولكن فى اعتقادى ان هناك مقالة قد كتبت من قبل محمد عبدالقادر الجاسم وهى محور ناصر ومحور احمد وهما المحوران الذان سيحددنا طريقة سير الدولة فى حالة تسلم احدهما السلطة
وعذرا على الاطالة

بو مـِتـْيـَح said...

الوعي السياسي بيننا أصبح أكثر إنتشاراً.

والتنظيم، وحسن استخدام وسائل الإعلام العالمي (ولا عزاء للمحلي) ستجعل المجلس يحك راسه قبل أن يتخذ قرارات تثير الاستنكار بين أصحاب الرأي في العالم الديموقراطي.

أرجو من أصحاب القرار أن لا يحتقروا العالم ، كما احتقروا الوثيقة الشرعية الوحيدة التي لديهم، بالتعدي على موادها الدستورية.

والحملة السلمية لا تقف....وذاكرة الشعب أطول من ذاكرة الأفراد...

Shurouq said...

تبون تضحكون؟
يقال أن الزلزلة تقريبا اعتذر للجنة عن رفضه السابق للدوائر الخمس وأبدى اقتناعه فيها، بس مع هذا تمسك بالعشر

ما أدري ناطر الأمر من أي معزب/قطب بارز فيهم

بس ما ينلام، الريال شيخ دين وطاعة أولي الأمر واجبة شرعا



الراسلة وصلت بس الحملة مستمرة

والنزول إلى الشارع ضروري ويفضل قبل يوم الأحد

ولاّدة said...

شروق

أنا زلزلة مدرسني ومن اول ما دخل المجلس وانا اعتبره وصولي انتهازي ما يسوى فلس

وجزي الله النوائب كل خير
تبدت لي عدوي من صديقي

اللي كان لازم أصحى من إعجابي المراهق الساذج فيه د.محمد خلاص اعتقد إني غيرت فكرتي أخيــــــــراً

وإليه أغنيه
يا محمد خـــــــاف من الله ..عيوني محمد
طا طو طا طو

Bayan Palace said...

رأيت بالأمس منظرا لم ولن تنساه عيناي..رأيت عرسا للديمقراطية..ورأيت صغارا وكبارا شبابا وشيابا..يشاركون في غرس علم بلادي في الساحة التي أمام مجلس الامة..الله يعطيكم ألف عافية للكل..يمكن اللي نبيه مايصير..ويمكن يصير بس مو الآن..ولكن جهودكم وحضوركم وغرسكم للعلم أمام المجلس..والنواب الأفاضل اللي انتهوا من الاجتماع ووصلوا وتكلموا مع الحضور..والناس اللي باتوا طول الليل...من حضر ومن شارك حتى لو بارسال المسجات..(والهمبة اللي توزعت)..الكل من الحضور أثبت إنه من عيال الديرة والنعم في الجميع والله يعطيكم ألف عافيـــــــــــــــــــــــــة

nawaf-kuwait said...

السلام عليكم
يعني انتو حدكم ماخذين مقلب ان الصباح يبون مصلحه الكويت
لا يبا اهم يبون مصلحتهم
صدقوني يا اخوان
ولا ليش حطو ماده بالدستور انه الخكم حصري لال صباح
هل يعنيهم خايفين على الكويت
ولا خايفين على روحهم
ولا انهم ضامنين انهم كلهم معصومين من الغلط
شي عجيب والله