Friday, May 19, 2006

نبيها خمسة للكويتيين جميعاً

نبيها خمسة للكويتيين جميعاً

في محاولة لتجيير الحملة الشبابية لمصالح شخصية، تشهد كواليس حملة المطالبة بتقليص الدوائر إلى خمس هذه الأيام محاولات عدة من طرف الإخوان المسلمين لاختطاف الحملة البرتقالية لحساب مصالح إنتخابية رخيصة، ولعل الأخطر من ذلك هو محاولة الإخوان تغيير مسار الحملة لصالح "تقليص الدوائر" فقط دون الإشارة للدوائر الخمس.


المحاولة الأولى .. اللافتات

عندما بدأت حملة "نبيها خمسة" أو "الحملة البرتقالية" تلقفها الكويتيون وآمنوا بها دون معرفتهم بأسماء الشباب الذين يقفون خلفها أو من هم، بل رددوا معهم "نبيها خمس" لإيمانهم بقضية وطنية أتت من قبل شباب وطني مؤمن بأهمية الإصلاح. بدأت الحملة بموقع "5 لأجل الكويت" تلتها المظاهرة البرتقالية أمام قصر السيف التي نستطيع أن نقول بأنها كانت الشرارة التي أطلقت الحملة وأنزلتها للشارع بشكل جديد، وأعقب ذلك وضع لافتات "نبيها خمس" في نهائي كأس ولي العهد، ذلك بخلاف غزو الشباب البرتقالي (أو من سمتهم ولادة شباب الياسمين) للندوات الجماهيرية التي عقدت سواء باجتهادات من نواب أو من مجاميع شبابية أخرى. تلى هذه التحركات "ليلة الإرادة" في يوم الأحد 14 مايو، والتي قضى فيها مجموعة من الشباب والعائلات أمام مجلس الأمة في ما أطلق عليه بعد ذلك "ساحة الإرادة" نسبة إلى تلك الليلة التاريخية. وفي صباح اليوم التالي استيقظ الشباب على وقع لافتات كتب عليها "الائتلافية تبيها خمس"، ورغم أنها لم تعجب البعض منهم، إلا أن الغالبية لم تكترث، لأنها تعلم بأن دورها الوطني تجاه هذه القضية أكبر من الأسماء والمصالح، وتوجهوا جميعاً لقاعة مجلس الأمة ليجددوا صنع التاريخ بجلسة مجلس الأمة يوم 15 مايو والتي كانت حدثاً غير مسبوق في تاريخ الحياة السياسية الكويتية. ولم يكتف الشباب بذلك، بل توجهوا صباح اليوم التالي أمام مجلس الأمة حيث تعرض بعضهم للضرب من قبل القوات الخاصة، ليس لشيء سوى لأنهم أرادوا ممارسة حقهم الطبيعي في دخول بيت الأمة.

ولم تقف التحركات عند ذلك، حيث تم تنظيم تجمع في ساحة الإرادة بنفس ليلة السادس عشر من مايو تحدث به النواب التسع وعشرين المؤيدون لتصور الدوائر الخمس.

كل ذلك دون أن يعرف من هم هؤلاء الشباب الذين يرسمون هذا التحرك البرتقالي، والذين لم يكترثوا حتى بمنح نفسهم إسم تنظيمي.. فسماهم البعض "شباب البرتقالي" والبعض الآخر "شباب نبيها خمسة".

إلا أنه من الواجب أن نقف عند تلك الليلة الأخيرة، والتي لم تعجب البعض.. وإليكم التفاصيل..


المحاولة الثانية .. الميكروفون

حضر الإخوان المسلمون تلك الليلة –ممثلون بقياداتهم الطلابية والشبابية- مبكراً وسط حشود رافعة لافتات تحمل إسم القائمة الائتلافية التي تخوض إنتخابات الجامعة لمجموعة من شباب "نبيها خمس" مطالبين بوجود تمثيل لهم على المسرح ووجود عريف "من جماعتهم" للمهرجان الشعبي. وهدد الإخوان بأنه إن لم يتحدثوا فإنهم سيشغلون الميكروفونات التي بحوزتهم ويبدأون مهرجاناً خطابياً خاصاً بهم بين جموع المحتشدين!

وبالفعل، فقد قاموا بفصل الكهرباء عن السماعات الرئيسية وإيصال ميكروفونهم أكثر من مرة، إلى أن قام الشباب بوضع مسؤول ليقف أمام محول الكهرباء ليوقفوا عمليات التخريب!

ومع محاولات التشويش، من خلال التواجد بكثرة على المسرح ومحاولة سحب الميكروفون أكثر من مرة، أعطى شباب "نبيها خمس" الفرصة لمتحدثين من الإخوان المسلمين محاولة منهم لإنجاح الحدث ولإحساسهم بأهمية القضية، وقد تحدث عن الإخوان المسلمين نبيل المفرح رئيس الهيئة التنفيذية لإتحاد الطلبة، وأحمد الكندري عن إتحاد طلبة الجامعة. ولخلق التوازن، أعطيت الفرصة بالحديث كذلك لمحمد العريمان المنسق العام للقائمة المستقلة، وهو أحد العاملين بمجموعة شباب "نبيها خمسة" ليتحدث ممثلاً عن المجموعة. وقد أوقع ذلك الشباب في حرج كبير لوجود العديد من القوائم الأخرى والشعراء والفعاليات السياسية التي أرادت الحديث في هذه المناسبة إلا أنه تم منعهم وحصر الموضوع بالنواب فقط، لا سيما أن الإخوان المسلمون ضلوا واقفين بقرب الميكروفون طوال الليلة منتظرين فرصة سانحة أخرى للإنقضاض عليه بالإضافة إلى الظهور في الصور والتغطيات الصحفية والإخبارية!

هنا تجب الإشارة إلى إن شباب نبيها خمس يمثلون توجهات ومجاميع عدة إلتقت على قضية واحدة دون النظر للتكسب الشخصي، وكان من أهم مبادئها تجنب الظهور الإعلامي سواء من خلال أشخاص أو من خلال إسم المجموعة، حيث تم الإتفاق على عدم تحديد إسم للمجموعة، فالمهم هو القضية وليست المجموعة ويجب أن ينسب العمل لشباب الكويت المخلص المتفاعل مع هذه الحملة تنظيماً ومشاركة وليس مع الجهات أو الأشخاص العاملين بها.


اجتماع القوى الشبابية التنسيقي لليلة الإرادة الثانية

في ليلة الثلاثاء، أو كما سماها البعض "ليلة الإرادة الثانية"، تمت الدعوة إلى تجمع ليوم الجمعة في ساحة الإرادة، وقد لوحظ بأن الإعلان الأول الذي أعلنه شباب "نبيها خمسة" لم يشر لجهة منظمة، بينما حرص الإخوان المسلمون على ذكر بأنه يقام "تحت مظلة إتحاد الطلبة" للمحاولة للدخول على خط الحملة بشكل أكبر.

وقد عقدت القوى الشبابية إجتماعاً موسعاً يوم الأربعاء تم بموجبه تزكية لجنة لتبحث تفاصيل التنظيم لتجمع يوم الجمعة. واتفقت اللجنة على أن يكون المتحدثون هم المستجوبون الثلاثة (السعدون، المليفي، المسلم) بالإضافة إلى القوى السياسية. إلا أن الحاضرين فوجئوا بإصرار غريب من الإخوان المسلمين لوجود متحدث يمثل إتحاد الطلبة (نبيل المفرح) كعريف للمهرجان أو متحدث منفصل، في محاولة لتأكيد بأن الحملة باتت تقاد من الإخوان المسلمون ممثلين بقواهم الشبابية/الطلابية كإتحاد الطلبة. وقد حرص الإخوان كذلك لتبني اللون البرتقالي (والذي كانوا من المعارضين له بالسابق). وقد رفضت اللجنة وجود متحدث من إتحاد الطلبة وزكت أحد الأشخاص المشهود لهم بالحيادية كعريف للمهرجان لكي لا يجير لصالح أي جهة أو توجه، وتم فض الإجتماع على هذا الإتفاق وتوزيع التكاليف.


المحاولة الثالثة .. إعلان الصحيفة المفاجئ

إلا أن مساء الأمس، دعى أعضاء الإخوان المسلمون في اللجنة لإجتماع في العاشرة مساءً تم من خلاله طرح الموضوع مرة أخرى، وحضر هذا الإجتماع من مجموعة "نبيها خمسة"عدة قوائم طلابية بمختلف توجهاتها، والذين أكدوا رفضهم لهذه الفكرة ومحاولة ركوب الموجة من قبل الإخوان المسلمين والتكسب والظهور بمظهر القيادي للحملة رغم أنهم أتوا متأخراً. وقد امتد الإجتماع لأربع ساعات دون التوصل لنتيجة. وقد طرحت مجموعة "نبيها خمسة" مسألة إضافة متحدثين ليمثلون قوائم وإتحادات أخرى في المهرجان بالإضافة إلى إتحاد الطلبة، إلا أن الإخوان رفضوا بشدة بعد مشاورة قياداتهم هاتفياً. وقد انتهى اللقاء على عدم التوافق. ولم يكتفي الإخوان بذلك، بل أوصلوا رسالة واضحة ومباشرة من أن عدم التقيد ببرنامجهم المطروح سيواجه بالقوة!

وعقب الإجتماع (فجر اليوم) شوهد الإخوان المسلمين وقد شدوا ركابهم في ساحة الإرادة لحراسة المكان وضمان عدم حضور غيرهم وتحقيق أسبقية التواجد منذ الفجر! وتظهر في الصورة اللافتة التي وضعتها مجموعة "نبيها خمس" وهي المكلفة بها حسب الإتفاق، إلى جانب لافتات أخرى أحضرها الإخوان لا تشير إلى الدوائر الخمس!




ولم يكتفوا بذلك، فرغم الإتفاق على عدم وجود جهة منظمة رسمياً، فقد نشر إتحاد الطلبة إعلاناً في صحيفة القبس اليوم يدعو الكويتيين للحضور، داعياً إلى تقليص الدوائر.. فقط! دون ذكر الدوائر الخمس!



ركوب الموجة وموقف الإخوان الضبابي

وهنا تتضح الرؤية بشكل أكبر لمسألة "ركوب الموجة" و "إختطاف" الحملة لصالح تجييرها لمناح أخرى تتصل بموقف الحركة الدستورية أكثر من إتصاله بالتحرك الشعبي الدافع لتقليص الدوائر إلى خمس. حيث لا يخفى على أحد موقف الحركة الدستورية الإسلامية الضبابي في الأيام الأخيرة من مسألة الدوائر الخمس، فبينما يعلنون –على استحياء- تأييدها، فإن وزيرها إسماعيل الشطي يبقى في منصبه بالوزارة بالإضافة إلى احتفاظه (حتى هذه اللحظة) بمنصبه في المكتب السياسي للحركة كذلك. وقد أعلنت الحركة على لسان بعض نوابها بأنها "ليس لديها ممثل في الحكومة"، فإن كانت هذه هي الحقيقة، فلماذا يحتفظ إسماعيل الشطي حتى الآن بمنصبه في المكتب السياسي للحركة الدستورية الإسلامية؟

لقد شهدنا نفس محاولات "ركوب الموجة" من طرف الإخوان المسلمين في استغلالهم لإسم "الحركة الدستورية" الذي أسسه أعضاء مجلس ١٩٨٥ المحلول الذين قادوا "ديوانيات الأثنين" لعودة الحياة النيابية في الكويت إبان حل المجلس في ١٩٨٦ ، ثم أتى الإخوان المسلمون بعد التحرير واستغلوا شهرة وشيوع إسم "الحركة الدستورية" وأضافوا له كلمة "الإسلامية" ، وبالمناسبة كانت هذه أول مرة تستخدم كلمة الدستور والديمقراطية في أدبيات الأخوان المسلمين ، وهم الذين شاركوا بلجنة تنقيح الدستور أوائل الثمانينات ، وها نحن نشهد التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى.

لا أحد يملك أن يمنع أي تجمع سياسي من المشاركة في الحملة ، بل مطالبة الإخوان المسلمين في الخمس دوائر مكسب للقضية لأنها قضية وطنية بالدرجة الأولى ، لكن عملية الاختطاف المنظمة للحملة وتجييرها لمصلحة الإخوان المسلمين هي جريمة بحق كل من آمن بالخمس وغرس علماً وأرسل رسالة وحضر تجمعاً لا لشيء بل لمصلحة الكويت ، فيا إخوان مسلمون الكويت تريدنا جميعنا معاً ضد الفساد وهذا ليس الوقت للتكسب.


حملة "نبيها خمسة" للكويتيين جميعاً

إن ما يجري وفقاً لتحليلاتنا هي محاولة إختطاف منظمة للحملة، بدءاً من تبني اللون البرتقالي الذي كانوا يرفضونه وانتهاءً بتقديم ممثل الإخوان في المجلس البلدي مقترحاً بتسمية الساحة المقابلة لمجلس الأمة بـ"ساحة الإرادة"، وكأنه إختراع أو مبادرة من الإخوان.. رغم أن الإسم بدأ يتداول منذ الأحد. إن الإخوان المسلمين لم يكتفوا فقط بمحاولاتهم شق كتلة الـ29 نائباً، بل باتوا الآن يشقون الصف الشبابي والركوب على ظهور شباب لم يعمل سوى لوطنه وذلك لمصالحهم الآنية سواءً في جامعة الكويت أو لتجيير القضية والدعم الشعبي بشكل مزيف لكي يدعوا فقط لتقليص الدوائر وليس للدوائر الخمس.

لقد وقف الناس مع الحملة البرتقالية دون معرفة شخوصها، ونؤكد بأن هذه الحملة لن تتوقف، بل باتت أقوى من ذي قبل خاصة بعد الإجتماع مع الإخوان المسلمين حيث انكشف موقفهم الرمادي من القضية ومحاولة تجيير الحماس الشعبي لصالح مطالباتهم وليس لصالح الشعب الكويتي. فقد اتفقت جميع عناصر الحملة البرتقالية بعد الإجتماع بدعم مسيرة الدوائر الخمس وعدم الإكتراث للمحاولات الساعية لتخريبها، وقد أخذ المجتمعون عهداً على أنفسهم أن يستمروا على نفس النهج.. وإن كنا نبيها خمسة.. فإننا لم نكن إصراراً على ذلك أكثر من اليوم.

رغم كل ما سبق ، سوف نحضر تجمع الليلة الذي قمنا بالدعوة إليه بالأساس والذي يحاول الآن الاخوان المسلمون اختطافه لأننا نؤمن أن القضية هي الأساس بغض النظر عمن يتكسب من ورائها ، وإن طالبوا فقط بـ "تقليص الدوائر" من دون ذكر الخمس ، وهم معذورون لأنهم ينتظرون الأوامر من قيادتهم العليا ، أما نحن فهذا ليس أسلوب عملنا لأننا نحن من يحرك القوى السياسية من خلال التحرك الشعبي وليس العكس ، لذلك سنتواجد هناك ونكرر بأننا "نبيها خمسة" ولا شيء غير ذلك.

نحن نعلم بأنك بينما تقرأ هذا الموضوع قد تقول "مو وقته"، ونعلم أن هناك من سيستغل هذا الموضوع لضرب وحدتنا وتثبيط إرادتنا ، إلا أن هذه الحملة لم تعد حملة "شباب نبيها خمسة" فقط، بل باتت حملتك أنت، ومن حقك أن تعيش أجوائها وتعلم ما يدور بكواليسها.. فأنت نجاح هذه الحملة وأنت "شباب نبيها خمسة".ـ

126 comments:

Bo Jaij said...

تصرف حكيم بكشف ما يدور خلف الكواليس

نبى إنعرف مواقف كل الجماعات المشاركة بالحملة حتى لا ننصدم وقت التصويت بإنقلاب المواقف

kila ma6goog said...

بيني و بينكم صج مو وقته

أحترمكم و احترم شفافيتكم بس ضيقتوا خلقي بهالموضوع

يعني أنا شخصيا لاحظت محاولة اختطاف الحملة على قولتكم ليلة الارادة لكني بالعكس قلت اذا الكريدت يونسهم خل يستانسون

و قلت عقب ما نخلص و نحقق هدفنا لكل حادث حديث و الصور و الأفلام و المواقع الألكترونية موجودة و واضح فيها من الي كان موجود بالبداية و مثل ما قلتوا مو مهم منو يطلع اسمه المهم هو الكويت و مصلحتها

الأحداث السياسية الشعبية كثيرة جدا و اليايات أكثر فلا نستعجل و نحرق عمرنا من أول شرارة و خلوا النفس طويل

مع احترامي للجميع لكن بعض طلبة الجامعة و صغار السن مو عارفين يشوفون الموضوع من الزاوية الصحيحة, أهدافهم قصيرة المدى و ساذجة

يا جماعة احنا بعصر التكنلوجيا و اللي يبي ياخذ كريدت و يتكسب عالموضوع خل اييب كاميرا و يصور روحه و يفكنا

نصيحة مني لكم حاولوا اليوم بعد الصلاة الالتقاء بهم مجددا و الاتفاق معهم مرة اخرى, نعم لن نتنازل عن الخمس, لكن وجود كل الفئات ضروري و خاصة الاخوان و ابناء القبائل لأن الناس تصيد سالفة ان احنا بس شباب و بنات الكول و الفري و الدلاليع

لنركز على هدف المدى الطريل و لا نحرق عمرنا بخلافات هامشية لن تفيد الكويت

شكرا

As YoU LiKE said...

بالسابق، حذرت من الاخوان بأحدى المنتديات التي يعرفها "الطارق" وحاربت الاخوان لأجل فكرهم لا لأجل الاسلام.

المطلوب منكم ياجماعة نبيها خمس، ان تتحدون بكل القوائم والاحزاب معاً ضد الاخوان.

بالنسبة للأخوان، كنت متوقعها من زمان من تخاذل موقفهم مع مرور الايام، في جماعة تقوم على ... أدفع لي، اتبعك.

صلاااااااااااااة :)

Arfana said...

أقترح التالي

لتأتي كل جهة بيافطات عليها اسمها والتركيز على الدوائر الخمس

الهدف
1- تأكيد هدف الحملة
2- إظهار الجهات المشاركة بأسمائها لاستقطاب تابعيها الذين قد يكونون متحمسين للفكرة وبانتظار توجه تكتلاتهم
3- عدم التعرض المباشر للإخوان ويكفي تعرية موقفهم الضبابي كما سماها المبتدئ
الحضور ثم الحضور ثم الحضور الليلة
وهم نبيها خمسة
"ربنا يقرف اللي كان السبب"

Abo Mohamed said...

صراحة ودّي أعارض .. لأن مو وقته مثل ما قال أخوي كله مطقوق

من شفت القماشيات عليها اسم الائتلافية ..

ونجرة الوسط مع المستقلة في احدى المنتديات على سالفة العريمان

قلت الله يستر .. السالفة دشت بانتخابات الجامعة .. شيفكنا منهم

رجاء حااااااااار للائتلافية

لا ينشق هذا التخالف الحلو .. بسبب محاولة البعض للتكسب السياسي

كلنا عارفين تحركاتكم .. وندري إنكم ما قصرتوا

بس لا تكونون سبب في تفرقة هذا الوحدة الوطنية

ورجاااااااء حار للأخوان القائمين على الحملة من جميع التوجهات .. وسعوا صدوركم

ومو عيب إن التيارات تظهر إعلاميا في هالحملة الوطنية .. لأنها بصراحة شي مشرف .. الكل يبي ينتسب له مو بس الائتلافية

بس خليكون السالفة فيها تنظيم

ولاّدة said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ذباح المضرع said...

ياشباب الكويت ...ياجماعة الخير....الحمد لله الحملة لاقت صدى واسع بالكويت و برة الكويت...و الحكومة قامت اتحسبلها ألف حساب...و الحملة بداها شباب الكويت الوفي....من كل الطوائف و الأطياف...نبيكم صف واحد تكفون لا تورونهم إنكم انشقيتوا...ترى الوطن و الجرايد الصفراء تبي الشارة عليكم.....

حبايبي....لازم يكون فيها تضحيات...نبيكم كلكم اتشاركون و تتفاهمون ...ترى أي انشقاق يأثر تأثير كبير و قوي على موقفنا ...موقف الشعب كله....مثل ماقال أخوي اللي قبلي....قعدوا و تفاهموا تكفووون ...ترى اليوم بيون ألوف مانابيها تشهد على انشقاقكم
...

إذا تبون مصلحة الكويت خلو الإئتلافية اتشارك معاكم ....سمعوا مطالبهم....وقولولهم ....هذي حملة الكويت كلها ... مو حملة قوائم انتخابات....

Wafra said...

I was with your campaign (Nabiha 5) sices day 1. In other words im a witness to what u mentioned in general sense. I dont know the details but i believe what u mentioned in regared of Ikwan overriding the campaign is true. Although, i didnt hear the other side of the story, what i saw as an outsider to all groups enforces what u have mentioned.. Unless they clarify or dispute what u said, i think u have to spread this info as much as possbile and expose this cheap childish moves as much as u can now. SMS, emails, posters whatever u can corner them and anyother groups who intend and try to do the same shameful moves.

ولاّدة said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ذباح المضرع said...

رجاءا يا جماعة ....احنا مو ضد الأخوان ولا غير تيار...احنا ضد الفساد...مانبي التصفيات الحين ...خلوا تصفياتكم بينكم في انتخابات الجامعة....اهني احنا على مبدأ واحد و هو لا للفساد....

إذا اتحبون الكويت سكتو عن التجريح ...انتو تدرون انه مو وقته شق الصفوف...

لنوقف شق الصفوف....ترى الأخوان من أكبر التيارات ...ووجودهم قوي ...ونبيهم اليوم ويانا....

Wafra said...

I was with your campaign (Nabiha 5) sices day 1. In other words im a witness to what u mentioned in general sense. I dont know the details but i believe what u mentioned in regared of Ikwan overriding the campaign is true. Although, i didnt hear the other side of the story, what i saw as an outsider to all groups enforces what u have mentioned.. Unless they clarify or dispute what u said, i think u have to spread this info as much as possbile and expose this cheap childish moves as much as u can now. SMS, emails, posters whatever u can corner them and anyother groups who intend and try to do the same shameful moves.

Yes I like to see all present but all has to respect the movement and tail the initiator

ذباح المضرع said...

رجاءا يا جماعة ....احنا مو ضد الأخوان ولا غير تيار...احنا ضد الفساد...مانبي التصفيات الحين ...خلوا تصفياتكم بينكم في انتخابات الجامعة....اهني احنا على مبدأ واحد و هو لا للفساد....

إذا اتحبون الكويت سكتو عن التجريح ...انتو تدرون انه مو وقته شق الصفوف...

لنوقف شق الصفوف....ترى الأخوان من أكبر التيارات ...ووجودهم قوي ...ونبيهم اليوم ويانا....

A3sab said...

wow have i missed a lot!
I said in one of my previous posts:
"هدفنا خمس دوائر لو انتحالف مع "الشيطان

For now we have to set aside our differences we'll settle our scores later.

walladah, i read your post but i didnt get it at first. I now got the whole picture. :-(

forzaq8 said...

لو بدئوا بروحه قلتم تشويش
لو ما حطوا شىء قلتوا وينهم

والله حاله

و كلام مثل كلام ولاده هو الى راح يفرق


ليش بس الاخوان الملامين ؟
ليش دائما مطالبين بكشف حساب ؟
وين الشيعه ؟
و ين الى طبلوا بالفتح العظيم لما وزروا معصوعه و قالوا هذى صاحبتنا
و يوم صارت الصجيه خلاص ما نبيها

deleted said...

اهو بنفس الوقت وقته ومو ووقته

بس شر لابد منه .. وفي هالوقت بالذات

انا واحد من الناس لمن اشارك في حملة الارادة .. احط خط فاصل بين كل قناعاتي وانتماءاتي "ان وجدت" وبين الحملة البرتقالية .. وهالامر يلزمني اذا فعلا كنت صادق في تأييدي لتوجه الحملة .. الكل لمس الشفافيه والمصداقية في الحملة لمن تجرد مؤسسينها من اي انتماء غير انتمائهم.. للبلـــد..

خلونا ولو لمرة وحدة انتجرد .. للوطــــن ..

ارجوكم واتمنى ان ما انشوف اي لافتات او جمل لها امتداد لكتل واحزاب.. غير البرتقالي اللي يعبر عن هدفنا في التجمع .. ما نبــــي

لمرة وحدة في حياتي .. ابي اشوف الشيعي والملتحي والبدوي والحضري على قلب واحد .. لله في لله .. ممكن ؟؟؟؟؟

ذباح المضرع said...

تذكروا اليوم ركزوا على ال 10 آلاف حضور ... مو على لا فتات و تصفية حسابات ...لا تشتتون الهدف ...هدفنا واحد و اضح و معروف ....

شباب المسجات كل مكان لوسمحتوا ...و آنا أنصح القائمين على الموقع غزالة الموضوع لوقف الفتنة ...والله مو ابصالح الكويت و صالحنا الإنشقاق...اذا صج تبون مصلحة الحملة والكويت ...وقف الموضوع...

ولاّدة said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Judy Abbott said...

أنا مو قلت بالبوست الي قبل أشم ريحه زفره!!

لان ثاني يوم من ليلة الإرادة الاولى نزلوا لافتات و برسورات بالجامعه يطالبون بالاصلاح و المواجهة مع القائمه المستقله و قامو يتكلمون فيهم.

و ليله الاراده الثانيه كانت في شوشرة بالمكان ...

كل هذا عشان يذكرونا اشلون اهما مهتمين بالمصلحة الطلابيه داخل و خارج الجامعه..

لإي راي الشخصي اسم الدامعه المفروض ما يقترن بالحركه السياسيه بالبلد لكن اسم طلبه الجامعه ممكن ان يقترن.

للقائمه الاتلافيه: الله يخليكم خلو لعبكم داخل سور الجامعه، مو كافيكم البلبله الي اتسونها كل سنه بالجامعه تبون اتسونها بالعامه الحين؟؟كافي ولدنه

شباب الياسمين: سيرو و نحن من ورائكم نسير، نطالب بالخمس لحب هذا البلد و للنهوض بشعب له كلمه و موقف.

زيادة الوعرات و المطبات في طريقكم، ما هي الا دليل على صواب مطالبكم، ما هي الا دليل على قوة تأثيركم، ما هي الا دليل على صحه موقفكم.
كل هذا للتشكيك و التفكيك، لكن الفريق البرتقالي قوي، عزيمته و اصراره ما اتفككها امور ثانويه من الاعيب جامعه الكويت و احزابها

يعطيكم الف عافيه شباب الياسمين، والله حتى الياسمين اشويه عليكم.

طائر بلا أجنحة said...

الموضوع ليس بأن بالمشاركة أخواني الموضوع معني بأغتصاب الحملة و تجييرها لهم لكي تتاح الفرصة لهم و للحكومة أن يوجهوها كما يريدون
القضية ملك الجميع لكن محاولة التفرد ببجاحة من قبل الأخوان عليها علامات إستفهام كثيرة
و أيضا عدم و ضوح الموقف فيه علامات إستفهام أكثر و الذي حضر يوم الأرادة رأى أن الأخوان لم يرفعوا ولا حتى ورقة مكتوب عليها أنهم مع الخمس دوائر
حب الوطن هو الذي حرك الجميع لبدء
"نبيها خمسة"
و الخوف على الوطن هو الذي يجعلنا نقول لا للأخوان.

أيضا و للأمانة التاريخية طبقا لمصدر من الأجتماع يجب الأشادة بماقام به الشباب السلف يوم الأمس في الأجتماع حينما أعلنوا موقفهم الرافض و بحزم تجاه ما يقوم به الأخوان من لعب و عهر سياسي و أعلنوا وقوفهم و دعمهم و شهادتهم بأن نبها خمس هي نتاج ليس للأخوان أي دخل فيه

forzaq8 said...

ولاده

غنم ، اقزام ، جراد ، ما وراهم إلا الدمار

كل هذه صفات قذفتيها عليهم
مثلا تتوقعين الواحد يفرح لما تنقال عنه

Hashemy said...

مايصح الا الصحيح التجمع واضح الهدف وهو تقليص الدوائر الى 5 ومن كل مكان عبر الجرايد والفضائيات يبين ان المنطلق هنا هو الشعب الكويتي وخاصة الشباب منه بعيدا عن اي تيارات سياسيه او حزبيه ودينيه وغيرها

وشي طبيعي الكل يبي يجير حق نفسه من البدايه عشان ينسبه عمل او انجاز بالمستقبل بس انا اقول برايي المتواضع ان الشمس مايغطيها منخال وانا كويتي حاليا خارج البلد ارى الاخبار عن طريق الانترنت والجرايد والفضائيات ماشوف الا اهل الكويت وشبابها اللي وقفوا بره وداخل مجلس الامه وهزوا البرلمان ليس الاحزاب والتيارات الدينيه
والمواطن الكويتي سواء بداخل الكويت وخارجها اكبر من ان ينظر انها حركه اتت من حزب معين او تيار ديني وراها

والناس اللي تبي تستفيد من ورا هالحمله اللي تجمع كل اهل الكويت اهي ناس مكشوفه تصطاد بالماي العكر والفساد منها وفيها لانه تخدم بالنهايه مصالح شخصيه بعيده كل البعد عن مصلحة الكويت في الخمس دوائر

واشكر كل اخواني بساحة الصفاة على كل جهودهم الجباره ويعطيكم الف عافيه يا كويت جونيوز فعلا الكويت تحتاج ناس مثلكم يسعون نحو الاصلاح من خلال حملاتكم في المدونه وتظاهراتكم الف شكر

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

ياشباب ان ودي اعرف شلون تقولون ان الشعب مع الخمس منو فوضكم انكم تمثلون
الشعب

انتم لمن تجمعتم وصلتم الى 2000 شخص والشعب الكويتي وصل المليون يعني انت اقل من من واحد بالمئة من الشعب
وتبون تفرضون نفسكم على الباقي

الطارق said...

بسم الله الرحمن الرحيم


أريد أن أسأل سؤال مهم أتمنى ومحدد أتمنى الإجابة عليه من ساحة الصفاة إن وجدت ، من المستفيد من هذه المقالة ؟!

أتمنى الإجابة بشكل واضح ومباشر من الذي سيستفيد من هذه المقالة وبالتحديد ؟!


عموما سأقول كلمة مفادها أن المزايدة على البعض في الوطنية ومصلحة البلد ووحدة الصف مزايدة مرفوضة .


ثانيا الإخوان تيار سياسي لا يمكن تجاوزه أو تجاهله أو القفز عليه وأي محاولة لذلك لا تخدم مصلحة البلد أبدا .


ثالثا ما ورد في المقالة وما تبعها من تعليقات في شتم وتشكيك في الوطنية أمور أملك الحق الكامل للرد عليه بصفتي كويتي من الإخوان المسلمين ، ولكنني وحفاظا على وحدة الصف سألتزم عدم الرد الآن تحديدا ، وبعد أن ننتهي من هذه القضية آمل أن يكون حينها من العقلاء من يسمع الرد .


ملاحظة مهمة :

أرجو من الجميع قراءة الإعلان الذي في الصحف هل كتبت فيه عبارة ( الدعم والتأييد لمشروع اللجنة الوزارية لتقليص الدوائر ) ؟! وبعد ذلك فليسأل كل من المتهمين للإخوان والمشككين أليس مشروع اللجنة الوزارية هي الخمس دوائر ؟!

هذا دليل واضح وقاطع على أن التلبيس على الناس وتضليلهم وإيقاعهم في الضبابية وتشكيكهم بالإخوان أمر مستقصد لأهداف الله أعلم بها .


ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

r7ama_bin_yaber said...
This comment has been removed by a blog administrator.
gahwah said...

يا جماعة مو وقته الحين كلش كلش كلش بعدين عقب ما تنفرج الأزمة لكل حادث حديث ترى اللي يبون الحملة اتفركش وايدين فرجاء لا تعطونهم المجال .. كلنا ندري منو بدا الحملة و متابعين كل شيء من البداية بس ميخالف نسكت الحين و بعدين يصير خير هدفنا الكويت بالدرجة الأولى

r7ama_bin_yaber said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبجديتي said...

!هكذا دينهم دائما، ثوب و لحى بها يكتسون

Zuka said...

هذه محاولة اختطاف واضح من الاخوان و اعتقد الهدف اما الصيطره او التخريب الان البلد مو من اولوياتهم
اولوياتهم ترجع الى التنظيم الام
يا شباب الخمس خليكم صامدين الان هذه المحاولات ستستمر خليكم لهم بالمرصاد

bint ahmed said...

الطارق

اذاً ماهو تفسيرك تغيير الوقت من الساعة 8 كما هو متفق و متعارف عليه الى الساعة 7 ؟؟
مالذي يودون فعله في هذه الساعة ؟
الكل يحضر الى ساحة الارادة بدافع حب الوطن متناسيين انتمائاتهم السياسية و غيرها- فلماذا يصر الاتحاد على تقديم الدعوة باسمهم ؟؟ و هذا ما قاموا باعلانه يوم الثلاثاء في التجمع و هاهم يعلنونه الآن في الصفحات الأولى من الجرائد.

التفسير مطلوب ؟؟

Qaneema & her husband said...

mawthoo3kom malah da3i kelesh !
Ete7ad el6alab ymathel rasmiyan 6alabt elKuwait fa 3adi y7i6 esma
و ترى ما سمعنا من مواقع أو شخصيات الإخوان إنهم احتجوا على ان النيباري او الخطيب اكثر ناس يتحجون بالمهرجانات

نقول هالكلمة لأن ندري ان موقعكم من المواقع اللي تجمع الصف مو تفرقه

Good luck

dalalyy said...

أقسم بالله العظيم أنني لم أسمع بالبطل محمدالعريمان المنسق العام للقائمة المستقلة إلا يوم أن تحدث والقي عليه القبض ثم أطلق .
كما أقسم بالله أنني لا أتبع حزبه او حزب غيرة ليبرالي أو أسلامي .

لنخلق بطل أو رمز يختلف عن القيادات التقليدية المصلحجية البالية .
البطل يصنع نفسه ،لكن أنتم من يبرزه كقدوة تتبعها الجموع والتاريخ طويل بالامثلة .
دعونا نسمو فوق الحساسيات ولانحارب القدوة من الشباب.

The Simper said...

مشكلتكم يا أهل اللون البرتقالي انكم كنتم صافين النية و هدفكم وطني...

وبعدين يوكم من يحب انه يرفع نفسة و ينسى غيرة مثل هذول اللي اسمهم "أتلافية" و دايم يبون يتلفون الشعب بأعمالهم اللي دايما تفرق الكويتين.

The Freedom Avenue said...

عيب .. عيب .. عيب

شفيكم ياشباب الكويت ترى مو وقته هالسوالف للاسف محاولات الائتلافيه لكن المفروض نكون اقوى من جذي صدقوني الحكومه هدفها دايما ان تنشغل التيارات المختلفه في الكويت بخلافات بينهم وهذا يؤدي الى ضعفنا وبالتالي خسارة القضيه "قوتنا.. في اتحادنا" فلنتحد مجددا ضد الفساد مادام الهدف واحد وهذي فرصه تاريخيه مالازم نطوفها من اجل كويت افضل. ركزو مره ثانيه على الهدف الاساسي ولاتخلون نشوة وفرحة الانتصار اللي تحقق تخليكم تتهاونون او تلتفتون لخلافات جانبيه ويعطيكم العافيه والمجد والعلياء للكويت

gahwah said...

ما فيها شيء اذا الاتلافية حطو اسمهم على تجمع اليوم. المفروض بدال ما نحتر منهم انشجعهم وبنفس الوقت انشجع المستقلة انهم يقومون بترتيب تجمع ثاني وندعوا ونشجع الكل ان يخصص يوم لرعاية مهرجان او تجمع .. ان اثبت شيء فسيثبت ان كافة التجمعات و الطوائف الطلابية و الغير طلابية مهتمة بالقضية مما يشكل ضغط واضح و صريح على الحكومة و النواب

Abo Mohamed said...

لما شفت التعليقات اللي عقبي .. وشفت حال الشباب

اختنفت دمعة بعيني

للأسف .. الفساد بدأ ينتصر

وأول خطوة سواها إنه فرّق هالجموع الطيبة بأسباب تافهة

الوطن حاولت .. وحاولت

والنواب المستقلين حاولوا

لكن كل فعلهم ما ياب نتيجة

لكن للأسف صارت السالفة من الداخل

ومتى ما صار العراك داخلي ..

أبشركم عمره الإصلاح ما راح يتحقق

(( ليش ما حطو خمس .. ليش يحطون اسمهم))

يا جماعة إنتوا أكبر من جذيه !!

بونفط said...

Ala Shaba "Sa7et Asafah" we "Shabab Nebeeha 5",

shokran le tewethee7 alamour, we ana watheq men 7ekmtkum, and that you know the next step you are going to do.
we don't want any hijacking from those kind of group..they already hijacked islam..hatha te3ebkum we te3ebena....
atha ma teweseltoo 7eq atefaq ma3ahum.......roo7ooo ibecher menhum..we meskoo the stage..and maybe you can hire security company to take care that they will not reach the power of the stage
and may be you can put an ad in the newspaper saying that "nebeeha 5" lel kuwaityeen jami3an..mo tabe3een jema3eh mo3ayen...7asafeh..,...ma a3elntooo 3en altejme3 bel jaraeyed qablhum...a7ena kana n3een we n3awen

بو سالم said...

قبل تجمع الليله و تحت طلب الأخ
KuwaitVoice

http://www.youtube.com/watch?v=bYOXgRu8AtY

كل الشكر لكل من
kila ma6goog, ayya, alommah.org
و سامحوني على اقتراض صور من عندكم

ولنجعلها ليلة إرادة لكل أبناء الشعب الكويتي

Brava Valentia said...

will be there inshallah


بس ياليت تخلون شباب وبنات ينظمون ويحرصون ان كل اللي موجودين يتواجدون في جهه واحدة بحيث يبين العدد و لانتشتت

DashMet3awir said...

ما ألومكم على هالبوست, أنا أتابع الحملة من الخارج وحز بخاطري أول ما شفت يافطات القوائم بالصور,كأنه فاتحلك لوكل ستور اترزق الله ولا صار في زباين ايي فرانشايز عبر الشارع ويخرب عليك أو يشتري محلك. ليش قصر النظر هذا, إذا فعلا الدافع وطني شماله الترزز؟ وطنك هذا ما يستاهل تبذل مجهود عشانه؟ بدون مصلحة شخصية؟

رجااااء يا شباب كبروا عقلكم شوي واتركوا انتخابات الجامعة بالجامعة. ولو ما كنت عارف أنه أساس الحملة بدأ من شباب همهم فعلا وطنهم كان ظنيت السالفة قوائم ومزايدات طلابية جامعية ولا شاركت أو اهتميت أتابع وأعرف الكثير ممن يشاركمني نفس الشعور

وفقكم ربي

Arfana said...

Walladah - Forzaq8 - Kuwait4ever - as you like - judy abbott - the simper - طائر بلا أجنحة - الطارق - بنت أحمد

"فرق تسد"

من 10 إلى 25
و تفشى الفساد

ولما أخيرا توحدنا على الخمس.. رجعت محاولات التفريق

لكل من يساهم في تأجيج الخلافات، لي سؤال واحد

كيف يخدمنا هذا التصعيد الغير بناء ضد بعضنا؟

الصورة أوضح من الشمس

نبيها خمسة
لا تفاوض
لا تنازل
ولا انشقاق
وحطوا أساميكم طالما تدعمون الخمس دوائر


وبلاش تقرفونا والنبي

لا نكرر أخطاء التاريخ

ركزوا على الحضور اليوم وتذكروا أننا معا: اسلاميين ليبراليين شيعة بدو حضر مستقلين وأي "ليبل" تختارونه - المهم .. كوييييييييتيييييييين

نبيها خمسة

نشكر محاولات الشباب لتأهدئة النفوس
هاشمي - قهوة - أبجديتي - زوكا - بومحمد - غنيمة وريلهاوعيالها - Freedome4ever

معاكم ثابتين وانتو فعلا - positive model!

hsnams said...

قلنالكم من البداية.... محد صدقني و كل من قال لا واللة قعد إتبالغ أو لا لا موو وقتة

Brava Valentia said...

ونسيت لا اقول عيب و الله عيب على القوائم هالحركات ...ترفعوا شوي

GWannabe said...

elmaqaala hathy maalha ay da3y!

thararha akbar min naf3ha

allah ehadakom bas

Q8Maverick said...

I'm SAD..
I hope everybody will think of Kuwait first tonight before doing anything stupid.

If something goes wrong tonight believe me we will end up with 25. We need 10,000 people today, to convince everybody that the movement is alive and there is no crack.

neelaah said...

اعتقد انه الوقت مو مناسب علشان نتكلم عن
لمن نجير الحمله الشعبيه

و بما انها شعبيه فمن المنطق انها تشمل جميع فئات الشعب سواء مستقلة او وسط او ائتلافيه

كثر الله خيرهم ان حضروا و طلعت صورة الحضور اكبر لانه هذا الهدف من الحمله انه نبين للحكومة انا غالبيه فئات الشعب مع التقليص

و اذا في ناس تقيس المسأله بالعدد فحضورهم يدحض حجج الناس اللي تقيس الامور بمقياس العدد

اعتقد انه مو هدفنا انا احنا نسجل موقف كثر ما هدفنا انه احنا ننجح الحمله
و التاريخ لا يزور -بضم الياء

النوخذه said...

الحين بديت اتاكد انه حملتكم وراها احد مو حسب ما يدعون بعض الاخوان انها تنظيم شبابي بحت لكن اتمنى ظني مو بمحله..................................
الاخ رحمه اذا انت للحين شاك انه كلامي عن انشقاق الكتله الاسلاميه عن ال29 اشاعه فانطر لي الاثنين و شوف بس تاكيدا على انشقاق العدوه احب اقولك انه الحكومه بدت تضغط عليه بتهديده على سالفة تركيه.........................

عندي اخبار شبه مؤكده انه سمو الامير راح يقابل جميع النواب و ا عضاء مجلس الوزراء غدا

ValenciaLover said...

معاكم موجودين على طول الخط، لمصلحة الكويت أولا وأخيرا، واللي حاط اسمه كيفه، مخهم على قدهم...
لكن لا ينسون إن الهدف الأساسي هو توحيد عيال الديرة لصالح هذا الوطن

ويعطيكم ألف عافية

ونبيها 5
نبيها 5
نبيها 5 فقط لا غير

The Simper said...

الحين الأئتلافية مو بس شغلهم الجامعة؟؟؟

ما شفنا مستقلة و باجي الاسامي على موضوع الدوائر

بس شفنا اسم الكويت

شكو إرزون اسم الأئتلافية في كل مكان؟؟؟

سوري.. بس ابطون الجبد

Q8_First said...

يا جماعة الله بالخير ..هدوا

** اولا: ترى وجودهم في الساحة واللافتات اللي انتو حاطينها (نبيها خمسة) يفيدنا هم احنا, لانه الناس ما راح تشوف كل لافته على حده راح تشوف العدد كبير وان اللافتات عن الخمس (خاصة الخلفية الكبيرة)سواء كانت لافتاتهم والا لافتاتنا

** ثانيا: خلوا المتحدث المحايد يركز في كلامه وخطابه على الخمس مو مرة والا ثنتين خل يكرر الخمس باصرار لما تصك اذونهم

** ثالثا: اذا حابين تقطعون طريق التجيير ممكن تسمحون او تعلنون ان كل الجهات المؤيده من قوائم طلابيه او جمعيات نفع عام ونقابات يرفعون اهم بعد اساميهم عشان نحول الموضوع بدل انه مدعوم من الائتلافيه الى اعلان ان (جميع المؤسسات والاتحادات) مع الخمس, يعني كأننا نقول ترى الكل مع الخمس مو جهة ولا تيار معين ولا مجموعة شباب لا يمثلون سوى قلة

** رابعا: ممكن تسمون اللجنة اللي تنظم ومنهم عضو الائتلافيه (اللجنة المنظمة لحملة نبيها خمس) وتكون اعلاناتكم موقعه بهالاسم بدل اتحاد الطلبة

ويا جماعة حافظوا على التماسك الليلة ما نبي تصرفات تفقدنا بعض المكتسبات بارك الله فيكم

انا كويتي انا said...

مو وقته .. وشفيها اذا شارك الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بصفته ممثل عن الطلبة في التجمع وطلب رئيس الاتحاد انه يتكلم؟ ياجماعة مشاركة الجمعيات والهيئات والاتحادات الطلابية والعمالية والمهنية مطلوبة لانها تعطي زخم للحملة .. ومافيها شي رئيس اتحاد الطلبة يطلب يلقي كلمة ليش تزعلون العريمان قبله تكلم وغيره؟ وليش يزعلكم اعلان اتحاد الطلبة يدعو لحضور التجمع اللي انتو حددتوا مكانه وموقعه بالعكس هذا دعم للحملة تقولون اختطاف؟ وشرايكم باعلان سابق مال تجمع القوى الطلابية اللي ذكرت في نص الاعلان المستقلة محد قال اختطاف؟ ياجماعه طولوا بالكم وخلو النوايا صافية احنا بحاجة الكل يتواجد اهني ائتلافية ومستقلة ووسط ديموقراطي لان تواجد الكل يعتبر دعم للحملة .. واتمنى هالبوست ينشال لان صج صج مو وقته

e3lami said...

اتمنى من شباب نبيها خمس التوضيح الكامل لشخصياتهم حتى لا يطمع الاخوان ولا غيرهم بخطف هذه الحمله

Omkiky said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Omkiky said...

شباااااب


ترى فيه اجتماع لكتلة 29 في قاعة عبدالله السلام الليلة قبل التجمع وراح يتم فيها التصويت على البديل عن استجواب ناصر المحمد ومن تالي راح يطلعون للمشاركة في التجمع الشعبي اللي راح يصير اليوم .

BuJwais said...

شكرا بوسالم على المونتاج الجميل، توقيت كلمات الأغنية مع صور "أتباع" جريدة الوطن رائع! و شكر لكل أصحاب الصور الأصليين و ل "كويت فويس" على الفيديو المميز. ه

كتبت اقتراحا بو ثلالث نقاط في البوست اللي قبل هذا وأرجو السماح لي بإعادته هنا، فقد يفيدنا في تقوية الحملة. حزنت عندما قرأت هذا البوست و لكن إن شاء الله نكون ما زلنا إيد وحدة. النقطة الثالثة قد تحتاج تعديل إذا ابتلينا بأي صراعات داخلية بس إن شاء الله خير: ه

-----------------------------------

لدي ثلاثة إقتراحات جديدة و ضرورية باعتقادي، أولها جاء نتاج الحوار الذي ادارته الأخت ترينا في مدونة الجابرية، و الذي انتقل جزء منه إلى هذه المدونة: ه

أ. ذكر بعض الأرقام و الحسابات الواضحة لقضايا خاصة و معينة و حالية من ضمن الخطابات (مثل حادثة الناقلات في السابق). بهذه الطريقة نزيد من إهتمام الحضور بقضية الإصلاح خصوصا أننا تحولنا من ذكر الفساد بشكل عام إلى ذكر أحداث ووقائع حالية و ملموسة و تهم الجميع. ه

يمكننا مثلا الإشارة إلى أزمة أحتياطي النفط و كيف يقوم "المسؤولون" بالتعامل معها حاليا. نريد مصادر بديلة للدخل بجانب النفط، و نريدها فورا! ه

مشكلة أستهلاك المياه التي تقرأون بعض أرقامها في الصحف (صحف اليوم ذكرتها) هي أيضا مثال جيد يمكن ذكره و ربطه بمشكلة النفط و الفساد لتنبيه الناس بخطورة الوضع. يمكننا اقتطاف بعض المسائل لذكر بعضها في كل تجمع لتبقى العجلة دائرة. ه

قد يكون أغلبنا مؤمنا بوجود الفساد و يريد محاربته، ولكن بعدم وجود الشعور بالخطر سيعود كل منا إلى الحياة الرغدة التي نعيشها اليوم عندما تطول ألاعيب الحكومة و مماطلتها، مما يترتب عليه زيادة صعوبة حياة الغد! ه

ب. في مقابل هذا، نقوم بذكر قصص نجاح لتجمعات مشابهة حدثت في أرجاء العالم، مثل مثال الشباب الفرنسي (الذي ذكره الأخ الفاضل عبدالله النيباري في تجمع الأحد) واعتراضاتهم على قانون العمل، وكيف أدى هذا إلى الإستماع إللى مطالبهم. ه

قد يكون ذكر الثورة البرتقالية الأوكرانية مفيدا لتشابه أهدافها مع أهدافنا (حيث شككوا في نزاهة الإنتخابات)، و لكن نحتاج التفكير مليا بهذه الخطوة حيث قد تأتي نتائجها عكسية و نتٌهم "بالمسيرين من الغرب" خصوصا أن الغرب ساهم في إعداد الشباب الأوكراني. مو ناقصين اتهامات احنا! ه

ج. يتعلق هذا الإقتراح بالإتهامات التي توجه لنواب من تكتلات معينة. نحن كناخبين جمعتنا و وحدتنا فكرة واحدة هي الإصلاح متمثلا بتقليص الدوائر إلى خمس، لذلك علينا جميعا أن ننسى تياراتنا في الوقت الحالي و حتى الوصول إلى الهدف! قد نخسر بعض النواب (وقد لا نخسرهم) بسبب ضغوطات من الحكومة أو غير ذلك، و لكننا لا نريد أن نخسر المواطنين الذين ينتمون إلى نفس تيارات النواب الذين قد نخسرهم. ه

لهذا السبب، بدلا من التجريح في جماعات و كتل معينة مما يؤدي إلى فقداننا لمؤويديها، فلنركز على محاولة تثبيت مواقف النواب. وإن لم ينجح ذلك نقوم بانتقاد النواب لشخصهم و ليس لتياراتهم. ه

نأسف على الإطالة و لكن أظن أنها اقتراحات فعالة و يسهل تنفيذها. و نراكم اليوم إن شاء الله. ه

الحكيـــــم said...
This comment has been removed by a blog administrator.
الحكيـــــم said...

أنا شخصياً...إذا مرر قانون الخمس دوائر فسوف تفوز الكويت ولكن إستمرارية الحكومة الحالية أنا ضدها من رئيسها إلى وزير إعلامها...فالتسقط الحكومة بأكملها

deleted said...

arfana

انا الحين فررقت مادري صعدت ؟؟

يبى يسلم راسج.. يمكن خاني التعبير مادري.. نكرمكم بسكوتنا احسن

kila ma6goog said...

يا شباب , باقي 3 ساعات على موعد التجمع

أرجوكم شوية حكمة على شوية صبر على شوية تطوف

لازم نتفق على بعض الحقائق

كل اللي يوم الجمعة بالليل يهد عطلته و ايي التجمع هو شخص واعي لمصلحة الكويت بتقليص الدوائر مهما تدنا مستواه العلمي و الثقافي

لذلك فيجب علينا احترام عقل الجمهور, سالفة ان نبي الدوائر خمس هذي خلاص حقيقة معروفة و الكل يناديني يقولي ها نبيها خمسة؟

سالفة اللون البرتقالي دخلت التاريخ و اذا أحد مو لابس برتقالي و مو حاط شعار برتقالي لن ينقص من قوة الحملة و تركيزها في أذهان الناس

لذلك دعوهم يأتون و يحطون لافتاتهم ما راح يضركم شيء, لا تحاتون و توسوسون على سالفة منو يتكلم و منو قبل منو و منو يحط اسمه

أنا شخصيا ما ودي أي طالب يتكلم بالتجمع لأنه اذا حضر الماء بطل التيمم, السعدون و الخطيب و المسلم و البراك و الجري موجودين و اييك طالب يبي يتكلم

كأنك تقولي هد مباراة برشلونه و اقعد طالع مباراة اليرموك و الساحل

في اشاعة تقول انكم بتقاطعون الليلة , أتمنى ان الاشاعة تكون خاطئة , الحضور واجب عليكم و لن نطوفها لكم اذا ما حضرتوا

تأملنا فيكم خير فلا تخذلونا

نراكم هناك

kila ma6goog said...

مشكورين جميعا

أنا حطيت المقالة لأني أنا شخصيا كنت أسمع بدواوين الأثنين و ما أدري شنو قصتهم , حبيت أفيد و أستفيد


لكم جزيل الشكر و الامتنان

نراكم امام المجلس

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

تبون اصلاح انكنتم حقا اصلاحيون كما تدعون عدلوا المادة الثانية من الدستور ولتكن الدين الاسلامي هو المصدر الرئيسي للتشريع وثمن يكون الاصلاح

r7ama_bin_yaber said...

بعد سبحة استرخاء بالبحر و تعدل المزاج ..قررت الآتي أن أمسح جميع مشاركتي الخاصة باستنكار فعلة الإئتلافية .. و غيرت موقفي لهذه الأسباب أولا لازم نكبر عقلنا و ندرك أن الموضوع أكبر من منو اللي كاتب اسمه و منو راح إجير الموضوع ... ألم تبدأ الحملة للجميع و للكل فما المانع من حضورهم التجمع و تدعيم حضورهم بيافطاتهم و اعلاناتهم بالجرايد زيادة الخير خيرين بدال مانكون 1000 نصير معاهم 2000 مو مشكلة صحيح ان المفروض اكون تنسيق بينهم و بين منظمين الحملة.. لكن قررت أن التجمع للجميع و سوف أغض النظر عن البهرجات (التدكور على قولتنا ) و احسن النية ... و أرجو من منضمي الحملة أن يغضو النضر أيضا و أن يأخذو الموضوع بروية و حكمة .. و رجاءا نريد تنظيم و تنسيق بينكم كلكم مانبي لوية الليلة
****
نوخذه أعرف سالفة العدوة و بصراحة أن استغربت موقفة من البداية كمعارضة . . لكن أنا أعتذر عن موقفي من خبرك يوم الاربعاء لأن وصلني النفي بعد ماقريت خبرك ... لكن بعد توضيح المسألة طلع صج كان في نوع من المةافقة لكن رد نفاها يوم الاربعاء و يوم الخميس
****
هناك استاء كبير من قبل أقطاب من الأسرة الحاكمة لكيفية ادارة حكومة اليهال لموقف الدوائر و لكن المستائين مابيدهم شي اسونه
****
نراكم الليلة و هالله الله بالركادة و العقل لاتشيشون وايد

BuJwais said...

Nabeeha 25

You want them 25 and you're talking about Eslaa7? Kaaak. Gool 10 dawaa2ir yimkin eshway nisma3 man6iqik, bas 25? I hope your nickname is just a joke ;).

Al madda al thanya eb shakilha al 7ali zaina li anha ti7tirim ta3addud al a6yaaf wil mathaahib. Ow ba3daain ma nabi endakkhil sowalif thanya winshattit al mathmoon, hal ayyaaam tarkeezna 3ala al Khams dawaa2ir bas!!!

3umooman shabaab, I have a Shadi Al-Khaaleej song about the parliament if you're interested. I will upload it and put the link here:

*Goes to yousendit.com...
Here it is:

http://www.yousendit.com/transfer.php?action=download&ufid=1CA4A71C4142F8B6

Q8Maverick said...

المهم الحضور اليوم يا جماعة.. اتمنى استخدام العقل و البعد عن الحزازات

فليكن اليوم تأكيد لوحدة الكويت في مواجهة الفساد

mishari said...

انا اتفق مع مقولة ان الحملة لجميع الكويتين وان كانت لحزب او تيار فافضل تسميته تيار الكويت لان العمل الذى يدار حاليا هو من اجل كويت المستقبل

والتطرق لهذا الموضوع والتجيير لمصالح شخصية من الخطأ التطرق له فى هذا الوقت واتوقع ان ما يجب ان يكون هو التنسيق بين التيارات الوطنية جميعها
فان يكون هناك منسق من المنبر والتجمع الوطنى والاخوان وحتى الحركات الطلابية يجب تنسيقها بان تتفق بان يكون هناك ممثل لكل قائمة طلابية ينسق عمل القائمة
هذا الدور دور وطنى وليس محصور على احد تسمية اشخاص زائلين هو امر خاطئ من هم هؤلاء لكى تزج اسمائهم
الوطن ام هم ؟
هنا المنطلق الوطن اولا ومن ثم الاشخاص
ما تحتاجونه هو التنسيق اخوانى وانا مستعد للمساعدة فى تجميع التيارات الوطنية جميعها وان نجلس وننسق بما فيها الحركات الطلابية وان كان هناك استعتداد الرجاء ارسال رسالة الكترونية لى
شكرا

kila ma6goog said...

بو سالم عجيب الفيديو

مشكور و كثر منه

q8links said...

مثل ما قال أخوي الطارق

ما راح أرد رغم أني أملك الرد

وأشجع كل القارئين من شباب الائتلافية على عدم الرد الآن

خلونا نسمو فوق الاختلافات الآن ونتوحد

هذي أمنية الوطن وغيرها من جماعة الفساد أننا نتفرق وكانوا منذ البداية يحاولون التفرقة بين الصفوف

أحنا أكبر من هذي الممارسات، دعونا نؤجل خلافاتنا لما بعد

Jandeef said...

توضيح للجميع ولمن قال "شفيها إذا شاركت الائتلافية والاتحاد"

مبتدئ قال في الموضوع:


"لا أحد يملك أن يمنع أي تجمع سياسي من المشاركة في الحملة ، بل مطالبة الإخوان المسلمين في الخمس دوائر مكسب للقضية لأنها قضية وطنية بالدرجة الأولى ، لكن عملية الاختطاف المنظمة للحملة وتجييرها لمصلحة الإخوان المسلمين هي جريمة بحق كل من آمن بالخمس وغرس علماً وأرسل رسالة وحضر تجمعاً لا لشيء بل لمصلحة الكويت ، فيا إخوان مسلمون الكويت تريدنا جميعنا معاً ضد الفساد وهذا ليس الوقت للتكسب."

-------

المسألة ليست "ليش حطوا اعلاناتهم وليش ما يشاركون" ، المسألة أن اعلان الصحافة اليوم نزل دون تنسيق مع أي أحد في اللجان المنظمة ، يعني الجميع اليوم تفاجأ من الاعلان ، كما دخلوا اجتماع الأمس ببرنامج جديد حاولوا فرضه على الجميع غير البرنامج المتفق عليه الليلة السابقة من الجميع

نكررها مرة أخرى ، لا أحد يملك أن يمنع أي أحد من دعم القضية ، ولكن أن تأتي بنص الحملة وتضرب بجميع الجهود عرض الحائط وتقول أنا الذي أقودها ، هذا ما لا يقبله أي أحد شارك أو نظم فيها.



الأخ العزيز الطارق
، ولو لا أنك عزيز على ساحة الصفاة لما رديت

لا أحد مستفيد من المقال ولكن كما قلنا هي حملة الجميع وليست حكراً على أحد ، ومن واجب الجميع معرفة ما يدور بالكواليس

لو أردنا الاستفادة من الحملة لوضعنا أسماءنا ، أو لوضعنا اسم ساحة الصفاة على اللافتات والباجات ، ولكن منذ البداية اتفقت جميع الجهات المشاركة على عدم نسبها لأي أحد حتى نبتعد عن التكسب

ولم نستهين بالإخوان المسلمين فأرجو قراءة الموضوع مرة ثانية حيث قلنا فيه "دعمهم للقضية مكسب لها وللكويت"ـ

وأخيراً اللجنة الوزارية ذكرت في تقريرها بما معناه "الخيار الأول الخمس دوائر ، وإن اختار مجلس الوزراء لأسباب هو يراها العشر دوائر فهي أفضل من الخمس وعشرين" ، هذا على ذمة مشاري العنجري في تلفزيون الكويت
إذاً لا يكفي أن تذكر تقرير اللجنة الوزارية ، الحملة منذ بدايتها مركزة على "خمسة"


الأخ النوخذة
أرجو قراءة ردي على الأخ الطارق ، صدقني سهل جداً على كل من شارك بالحملة وضع إسمه عليها ، ولكن آثر الجميع الابتعاد عن ذلك


كله مطقوق
الإشاعة غير صحيحة ، وقالها مبتدئ بالموضوع "سوف نحضر الليلة"


الأخ رحمه

المسألة ليست إعلان ولافتة ، المسألة حضور الاجتماعات والاتفاق مع اللجنة المنظمة على أمر ، ومن ثم ضرب الاتفاق عرض الحائط والتصرف بشكل منفرد


الأخ مشاري
هناك تنسيق من جميع الجهات بما فيهم الإخوان ، ولكن الجميع ملتزم بعدم ذكر الأسماء باستثناء الإخوان الذي لم يلتزموا ونزلوا إعلان اليوم ولافتات ليلة الإرادة المذيلة بإسم قائمتهم
------

على فكرة للجميع

مجموعة من الشباب السلفيين هم جزء كبير من منظمي الحملة ، وهم مستاؤون جداً لتصرفات الإخوان ، فليست كما يقول البعض الحملة محصورة على مجموعة معينة لأنها لكل الكويتيين وأعتقد الذي حضر التجمعات يرى ذلك


على العموم

يبدو أنه حصل اتفاق الليلة وتم حل الإشكال

والله يوفق الجميع لما فيه خير للكويت

r7ama_bin_yaber said...

شكرا للتوضيح أخ جنديف ..
احنا خراتنا على ان تنقولون خلافات تنظيمية لنا احنا ... احنا ندعم و نأيد و نحضر لكن انكم تنشرون غسيلهم هالحزة أثره مو زين على الناس .. عموما احنه أكبر من هالمواضيع و بنحضر الليلة ليس من أجل أن نسمع كلمة فلان أو غيرة .. بنحضر من أجل التعبير و الاستمرار على تأكيد على إن نبيها 5 ... و بزيد عليها فلتصقط الحكومة الحالية و الخرافي

mishari said...

شكرا اخوى جنديف
واكرر العمل الوطنى لا يقتصر على احد والناس تعرف جيدا من هم وراء الحملة ولا داعى ان يتزاحم الكثير وكل شخص يأخذ حقه فى التعبير عن رأيه

kila ma6goog said...

مشكور جنديف عالتوضيح

هذا اللي نبيه

نبي نكون يد وحدة في وقت الأزمة

حتى لا نشمت الجرايد الصفرة فينا

شكرا جزيلا و سامحونا عالقصور

Arfana said...

Kuwait4ever,

7aggik 3alay! I manually wrote the nicknames to respond and made an obvious error.


ya3teek el 3afya o 3asak 3al gowwa o keep going.

My sincere apoligies!

Arfana said...

jandeef,

thank you o killena bna7thir.

Yaben bin ra7ma has a very good point about nashr el ghaseel!

q8y_saint said...

الزملاء بساحة الصفاة
تحليل اكثر من رائع و صحيح ١٠٠٪١٠٠
للذي حدث و كاتب الموضوع مبتدأ كانه كان معنا اذ تحدثنا بالموضوع من يوم الثلاثاء حيث وضحت خظة الاخوان
و كما وضح في موضوعه بان هذه ليست المره الاولى التي يقومون بمثل هذه الاعمال و قد شهدناها منهم في دواوين الاثنين و في حياتنا الجامعيه عن طريق ممثلهم القائمه الاتلافيه
ولكن ما الحل فنحن نريد انجاح حملة نبيها خمس و هم يريدون الظهور و التكسب اعلاميا منها .
و للاسف هذا التسائل لا يوجد له جواب او حل
كل ما نستطيع قوله الله المستعان

Q8Maverick said...

جنديف:
خوش خبر ان تم الإتفاق الليلة.. يا شباب لا تنسون ربعكم خارج الكويت نبي الصور لايف.. (نغزة حق كله مطقوق)

الله يوفقكم و لا يفرق بينكم.. و ينصرنا على قوى الفساد

أتمنى ان حشود الناس تمتد من ساحة الإرادة إلى قصر السيف

q8links said...

رغم التوضيح لكن الهجوم مستمر من البعض ضد الائتلافية

سوف ألتزم بعدم الرد رغم سهولة الرد على مقال مبتدئ والتعليقات

ونجعل هدفنا الكويت ونؤخر خلافاتنا الصغيرة التافهة إلى ما بعد تحقق هدفنا

وهدفنا على فكرة مو بس خمس دوائر، الهدف مصلحة الكويت وتخليصها ممن يريد اختطافها وهم جماعة الفساد

ولا تنسون أن ساحة الصفاة يدخلها الغث والسمين والمصلح والمفسد، وهناك أناس يتعمدون شق الصف، فلا تلتفتوا لهم ولا تشغلكم الصراعات الجانبية

bo6argaa said...

الدين شاهين من صاده قنص فيه

الملك عبدالعزيز بن سعود

(طبعا كلامه ينطبق على ربعنا اللي خبري خبرك

7amool said...

لا حول و لاقوة إلا بالله ..... راحت الدوائر و فاز أحمد الفهد و شلته الخمة كالعادة ... بسبب خلافاتنا الداخلية .... كنا ننطر الضربة من برة يتنا من داخل من ناس كنا نتوقع إنا همهم بس الكويت مو شيء ثاني ... بسس شقول محد رجعنا ورى إلا هل جامعة في الكويت إلي مافيها شيي صح لا دراسة ولا حتن قوائم طلابية ... آسف على التعبيير بسس آنا وايد متحبط سامحوني

Zalabya said...

el shay wathe7 sarla cham yoom .. o agdar asameeh el moth7ek el mobkee
e7na wain o bele efakroon feeh ba3th ennas waaain
Nabeeha 5 la tensoonha .. layseer ma7a6 lehtemaam el khelafat el janebeya
el Kuwait Abqaa menkom ya ba3th ennas!

nEo said...

عيب عيب عيب عيب يا اخوان ,,,


عيب و الله تضيعونا في مثل هذا الوقت , لما وصلت قوتنا الى هذا الحد تضيعونا !!

عيب عيب عليكم يا من تدعون الاسلام و الصدق ,,

مو وقته نقاش تافه مثل ميكروفون او لافتات !!

كلنا لا حظنا هذا الشي يوم الثلاثاء اللي فات ,,, يوم شطيتوا بروحكم برة اللون و التنسيق بلافتاتكم الغريبة !!

لكن قلنا مايخالف كله يهون للقضية !!

بس طمع و قلة حية جذي انا ما شفت !!

عييييييييييييييببب عليكم يا اخوان ,,

لكن و الله كلنا عارفين نيتكم ,, بس مانقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم ,,,

ما خلصنا من الوطن و الاراجوزات مالوتهم ,, يانا ارجوز ملتحي بيصعد على ظهر الحملة و الشباب ,,,

عيييب عليكم ,, لكن رغم الاخوان و حركاتهم المشينة ,,, هم نبيها 5

Fouzan said...

:) عيش وتشوف




موفقين بالتجمع وناطرين الاخبار

Zalabya said...

لظرف معين ما قدرت احضر تجمع اليوم.. ياليت تبلغونا بالمستجدات
يعطيكم العافية

Orange Revolution said...

خبر عاجل... خالد العدوه يعلن امام التجمع في ساحة الارادة عدم انشقاق اي من اعضاء ال29 وهو مع استجواب رئيس الحكومة ومع الدوائر الخمس!!!

Q8Maverick said...

Good News Orange Revolution, I hope this will silence the doubters

Orange Revolution said...

ناصر الصانع يعلن:
NO NO JUNGLE LAW!!
ويقول:
هيا هيا هيا الخمس هيا!

mishari said...

اخوانى مشرفين ساحة الصفاة مطالبة اخوية منى ياريت تمسحون هالموضوع لان بدأ يأخذ منحنى ثانى نهائيا غير المرسوم له
الكويت للجميع ومو حق فئة معينة للناس
وانا قاعد اشوف التعليقات تحبط اكثر ما اهيا تشجع واحنا محتاجين تشجيع لجميع التيارات

q8y_saint said...

زملائي اعضاء الصفاة
يسعدني تزويدكم ببعض الصور للتجمع الليلة تجدونها في
http://www.q8sants.blogspot.com/

q8y_saint said...
This comment has been removed by a blog administrator.
mishari said...

الكتلة الاسلامية تقسم على استمرارها بالاستجواب وتكملة مسيرة الخمس دوائر

nEo said...

يقال بان الحضور فاق المتوقع


الى الامام ان شاء الله


بدون ثقل طينة الاخونجية

ولاّدة said...

شباب ساحةالصفاة
شباب نبيها 5
شباب الياسمين


مبروك نجاح التجمع الليلة
شكراً لجهودكم الجبّارة
وتسامحكم غير العادي


نحن فخورون بكم
بحماسكم
وطنيتكم

Q8Maverick said...

تقريبا كم كان الحضور؟؟

بونفط said...

قناه العربيه قالت الاف الكويتين!
انا لا ادري كم العدد الحقيقي

nazzal said...

كفوا شباب

مو بس على المجهود الجبار ، ولكن على كرم الأخلاق

والنعم والله ... عارفين تماما أولويات المرحله

Quite focused

وإذا چذي اليهال ، ليتنا كلّنا مثلهم

شرياص said...

شباب الساحة،

هذه مجرد فترة مخاض نحس بآلامها، وسنتخطاها، بعقلانية ...

والذي يحس بالألم هو الحي، وليس الميت...

نشكركم على هذه الروح الجميلة...

nazzal said...

على الأقل ، صاحبكم جاسم البطل إرتاح شوي الليله :)
إللي ما قصر بالناس بالليالي الماضيه
أو تحت الشمس ، شايل على قلبه المطاطير
ويسقي الناس عصاير وماي بارد .. قواه الله

q8y_saint said...

الحضور جدا كبير
و اتوقع انه فاق ٢٠٠٠ شخص
على اقل تقدير

Zalabya said...

اييه هاذي الأخبار السنعه
قواكم الله

obo ilmaradim said...

ilsalam ,,, kilish mo wagta salfatkom ooo saraha shino yahal, chithee yibaien ina kil ili sawaitoo 3ashan ti6li3on feeha. second of all itilifiya is in charge of the iti7ad ilwa6ani ya3ni the majority. willa laykoon 3abailik ilnas yaw 3ashan sahat ilsofat willa ilshabaka il librallia . aqlab il nas yaw 3ashan il kuwait mo 3ashat il libralieeen

Bo Jaij said...

:)))))))))))))))))))))))))))))

As YoU LiKE said...

تجمع جميل، كلام قوي، أغلب الاعضاء الـ29 اقسموا على الخمسة وليس تقليص الدوائر، وبعضهم اقسم على الاستجواب وأعلن البعض مقاطتعهم للجلسة القادمة.

الحوار كان مميز، الا أن عدم التزام المتحاورين بالدقائق المحددة للحديث أتعب الحضور نوعاً ما.

قام النائب احمد المليفي بتمزيق كتاب طلب عقد جلسة خاصة يوم الاثنين القادم بشأن "اصلاح نظام الدوائر".


بالمناسبة، من هم جماعة "رجس" التي ذكرها مسلم البراك ؟

شكر خاص لكل القائمين على التنظيم

kila ma6goog said...

صور موجودة عندي

As YoU LiKE said...

كله مطقوق:
انا طلعت بعد العنجري، شصار بعدها ؟

Q8sky said...

تنظيم حلو وكلام جميل وللاخوه الذين ما حظرة اذكر لكم اهم الاحداث :

1- تمزيق كتاب حيزبون مجلس الوزراء شرار من قبل النائب المليفي بناءا على طلب الجمهور

2- اعلان من قبل ناصر الصانع على عزل وزير المواصلات الشطي من حدس بقوله انه الحركه الدستوريه ليس لها ممثل الان بالوزاره

3- المقارنه التي الهبت الجمهور الحاظر والكبير جدا بالعدد بين الجاسمين جاسم القطامي وجاسم الخرافي واستحظار الدور الذي قام به ونقيضه الخرافي

4- بالنسبه للائتلافيه فحظرت وحاولت فرض ايقاعها برفع اعلام برتقاليه تحمل بدل " نبيها 5 " اسم " الائتلافيه " في محاوله رخيصه لتجيير الحركه التصحيحه المحاربه للفساد لانتخابات الجامعه ولمصالح طلابيه

هذا اللي يحظرني الحين وان شاء الله اول ما اذكر شي يديد راح احطه اهني .. وفقنا الله لما يحبه ووفق الله احبئانا اصحاب الثوره البرتقاليه

q8i in disguise said...

as you like

جماعة "رجس" هم

راشد الراشد
جاسم الخرافي
سعد العبدالله

r7ama_bin_yaber said...

مساكم الله بالخير جميعا
أولا أبارك للجميع انتصار حملة نبيها خمسة من الآن ... تدرون ليش لأن الحكومة غيرت موقفها من (الاصرار على تفركش موضوع الدوائر بكبره ) إلى ترجي النواب لفتح باب حوار هذا نصر للحملة و نصر للشعب و هزيمة لهم ... ثانيا الحضور شي خيال و تفاعل الجمهور و لا أروع و التنظيم كذلك .. و النواب طبعا حجيهم كله حلو (كالعادة) ...
****
أود أن أوجه شكر خاص للوطنين منظيمي حملة نبيها خمسة البرتقالية .. لقد أثبتم اليوم أنكم رجال حكما استطعتم حل الخلاف و ادارة التجمع اليوم رغم التدخل و مناوشات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ... صراحه ما نقدر نشكركم بالقدر الكافي على هذا المجهود ... تره ماننساكم و نعرفكم من غير ما تقولون أساميكم و استمراركم في الحياد و تغليب المصلحة العامة على توجهكم شيء عظيم .. صحيح إن اللي سوه الاتحاد شي احر لكن بنغمض و بناخذها بحسن نية ... تنظيم اليوم مو طبيعي الحضور روعة ... و اللي صج اونس ان الناس قامت تحضر من نفسها مو مغصوبين .. و حضور الحريم الكبار كان فضيع .. أنا متشقق صراحة .. و لأول مرة أحس بالسعادة من بدت مشكلة الدوائر ... يا جماعة خلكم ألحين من الخلافات و "خلو الجمال تمشي بحمولة " و طلعو الخينين و خشوا الخايس" و الله ان محنا ناسينكم و الناس عارفتكم و حابتكم على حياديتكم فاستمروا على هذا الطرح و التنظيم الرائع و يعطيكم العافية..و لاتحرمونه من هالتجمعات الطيبة

و اليخسأ الخاسئون
shame on the shamest

nEo said...

رغم انف الاخونجية نجح التجمع باسم الكويت و باسم الدوائر البرتقالية ,,, باسم شباب الكويت و شاباتها اجمعين ,,, ما يهزنا اراجوز مربي لحيته متستر بالدين ,, و لا يهزنا حفنة من مرتزقة الانتخابات ,, اللي يضربون عرض الحائط باي مصلحة وطنية تتعرقل مع مصلحة حزبهم ,, سيء الذكر ,,

تحيا الوطنية ,, يحا الدستور ,, و يحيا شباب الكويت ,, شباب الياسمين ,,

و الاخونجية الى مزبلة التاريخ الوطني ,,, كما عهدناهم

As YoU LiKE said...

q8i in disguise:
Thank You ...


الخرافي ... الله لايوفقك !

بوفهد said...

يا جماعة الخير الشمس ما تتغطى بمنخل و الكل عارف اللي ساهم في الحمله التسوناميه اللي اجتاحت الفساد في البلد...باجر راح نقول ان كل التيارات و الاطياف اللي اجتمعت تحت راية البلد ساهمت في هالحمله مو بس شباب الائتلافيه

شكرا

Jandeef said...

Bokiko

هدي اللعب شوي تكفه :)

الاختلافات في وجهات النظر واردة في أي عمل جماعي

تجمع اليوم انشاءالله نجح بفضل جهود الجميع والله يجمعنا على مصلحة الكويت

Wafra said...

بعد الرسالة القوية التي صدمة بها الحكومه في هذه المناورة الطفولية لتعدبل الدوائر، و الفشل السياسي الفادح و الذي يتحمله الثلاثي او الرباعي الفاسد و الوزراء الموظفين, لهو من الضروري على الحمله تأكيد و ترسيخ مفهوم احترام مطالب الشعب ممثله بجهاتها الرسميه و الشعبية.... لتكون حملة نبيها5 درس لاحترام رغبة الاغلبية.

wakee7 said...

علشان الكويت

كلنا اخوان
كلنا سلف
كلنا منبر ديموقراطي
كلنا تجمع وطني
كلنا تجمع شبابي
كلنا سنة وشيعة
كلنا حضر وبدو

كلنا للكويت والكويت لنا

النوخذه said...

ولو انه مقال قديم شوي لكن يفسر بعض الاوضاع الي قاعد نعيشها في هل فتره

http://www.ahdaath.com/index.php?id=971

الطارق said...

رجعت إلى قواعدي سالما :)


بحمد الله وفضله نجح تجمع اليوم ، وحقق أهدافه المرجوة وفاق كل ما سبقه من تجمعات من حيث الحضور والترتيب والتنظيم ، وكنت في مشاركة سابقة في هذه التدوينة قلت انني سأرد على ما جاء في التدوينة ولكنني سألتزم الهدوء وعدم تأزيم الموقف وافساد النجاح الذي حققناه وما زلنا نحققه .

سيكون في مدونتي تعليق على ما جرى في الحفل مدعما بالصور إن شاء الله عن قريب .


أخيرا :

سأقول كلمة لكل مشكك وطاعن و شاتم للإخوان المسلمين وواجهاتهم الإئتلافية الإصلاح الدستورية الاتحاد ...إلخ

لن نرد على الشتم بالشتم ولن ننزل بمستوانا لأحد أبدا ، وباختصار نحن أمامنا ( قضية وطن ) وان ننشغل بغيرها .

والسلام

bader said...

http://www.alseyassah.com/alseyassah/First_3.asp


اشتغلوا الجماعه .. طول هالفتره مو يايبين طاري الموقع .. بس عند ويهك حق سوالف الفتنه

bazoon said...

وكيحه

صح لسانك
علشان الكويت

كلنا اخوان
كلنا سلف
كلنا منبر ديموقراطي
كلنا تجمع وطني
كلنا تجمع شبابي
كلنا سنة وشيعة
كلنا حضر وبدو

كلنا للكويت والكويت لنا

مشغول بحب الكويت said...
This comment has been removed by a blog administrator.
دستوري said...

مرحبا

ملخص لتجمع ليلة الارادة 3

وارجو وضعه بالتحديثات اذا امكن لمزيد من الفائدة



ليلة الارادة 3 عودة الكويت الى ماضيها الجميل وخطوة نحو مستقبلها المزهر


نبيل المفرح
ما يحصل في الكويت انتفاضة شعبية ضد الفساد
خالد الفضالة : لا نقبل التفاوض على غير الخمس الدوائر و شباب الكويت يقود الشارع السياسي نحو القضايا الاصلاحية .

النائب احمد السعدون: المجموعة الشبابية التي حضرت للمجلس الاثنين الماضي هزوا كراسي الحكومة و صوتوا تحت حراسة القوات بعد التجمع الشبابي في الليلة نفسها تراجعوا كعادتهم .


جريدتهم قالت ان تقديم طلب الجلسة الخاصة سحب البساط من الاستجواب وانا اقول ان هذا الطلب صب الزيت على نار الاستجواب .

لا نقبل التوقف الا بعد الانتهاء بقرار نهائي عبر الالتزام بما وصلت اليه اللجنة الوزارية .

احتمالات الجلسة الخاصة اما ان تقدم الحكومة طلب سحب طلب التفسير وهذا لا يعقل واما من قدم طلب التفسير وهذه مهزلة واما ان يقدمه النوب الذين انسحبوا من الجلسة و نرفض ان نكون جزء من اي صفقة .

الاستجواب سببه الاستهزاء الحكومي و الرصاصة انطلقت بعد ان قال الشعب الكويتي كلمته ورئيس الوزراء سيوضع على منصة الاستجواب مالم يسمع صوت الشعب الكويتي .

ضيف الله بورمية الحكومة بطلب التفسير تستهتر بارادة الشعب .


لا تراجع على الاطلاق عن الدوائر الخمس مهما حصل والاستجواب سيستمر

حسين مزيد نقول لاصحاب القرار لن نتراجع عن مطلب الدوائرالخمس فهي المدخل الاساسي للاصلاح وعى الحكومة ان تتوافق مع الشعب الكويتي .



عبدالله الرومي : تقديم الحكومة الجلسة الخاصة هو تراجع مخذول .
الدوائر العشر طرحت في السابق و الوقت تجاوز ذلك فلا بديل عن الخمس فلا يمكن ان نرضى بدوائر تفصل على اشخاص .

الامين العام للحركة الدستورية الدكتور بدر الناشي ان هدف الحركة واضح وهو ما وصلت اليه اللجنة الوزارية الشعبية بإختيار الدوائر الخمس والقضاء على قوى الفساد
و سنستمر الى ان يتم التخلص من نواب الصفقات الانتخابية ونواب الرشاوي والى ان يتم الوصول لنظام انتخابي يترشح فيه المرء على اساس برنامج انتخابي و تجمعنا هذا يفزع قوى الفساد .
و تجمع القوى السياسية والشخصيات الوطنية ارعب تماسيح مستنقع الفساد


محمد المطير: حماس الشباب هو من الهب حماس ال ٢٩ عضو وجعلهم يستمرون في مطالباتهم .

وانا اكثر المتأثرين بتقليص الدوائر ومع ذلك مصلحة الكويت فوق كل اعتبار و الحكومة ما تدري عن وضع الكويت المستقبلي ولكنني شعرت بالاطمئنان عندما رأيت التحرك الشبابي .

مسلم البراك : اقسم بالله انه مع الخمس دوائر ومع الاستجواب ومن الآن مع طرح الثقه برئيس مجلس الوزراء . لا يمكن ان نخذل شباب حملةنبيها خمس

في دوواين الاثنين١٩٩٠ كانت هناك مجموعة سميتها ركس بالاحرف الاولى لاسماء هم وهم ثلاثي تحركوا وحاولوا ان يخلقوا عملية استعداء وقالوا عن مجموعة دوواين الاثنين غوغائيين . واليوم تكرر الامر بإحضار القوات الخاصة .

اقول لرئيس مجلس الامه جاسم الخرافي خبز خبزتيه يالرفله اكليه هذا الشخص الذي يعتقد انه سيطر على الكويت وانها اصبحت احدى شركاته .

الحكومة تخرج من المأزق عن طريق ربعها من النواب وان تحضر مشروع متكامل بالدوائر الخمس والا فالاستجواب وطرح الثقة .

وليد الطبطبائي : الثورة البرتقالية ستطيح برموز الفساد و لدينا سيفان للثورة سيف الاستجواب وسيف الجماهير وانها لثورة حتى النصر


لديهم ثلاثي الفساد ولدينا ثلاثي الاصلاح النواب احمد السعدون واحمد المليفي وفيصل المسلم .

جلسة الاثنين لن نحضرها واللي شبكنا يخلصنا

و انصح الشيخ ناصر المحمد بان يحفظ باقي تاريخه ويستقيل كي لا يواجه الاستجواب الذي يدفعه نحوه الثلاثي .

رفعوا امام بيت الشيخ ناصر المحمد الرايات البيض وهم ٥٠ شخص ولم اقرأ عن ذلك بالصحف وغدا سيرفعون الرايات السود .

حسن جوهر: سنقدم اقتراح بتسمية هذه الساحة بساحة الارادة .

واقسم بالله سأقاطع جلسة الاثنين المقبل .
يا جاسم الخرافي الحقت العار باسمك وبإسم المجلس عندما انزلت القوات الخاصة لمنع الشعب من دخول بيته والتاريخ لن يرحمك ابدا


و رسالة الى الشيخ ناصر المحمد يا شيخ مو عيب ان تسمع كلام الشعب وتمشي حسب ارادته وليس عيبا ان تسمع كلام ٢٩ نائب ولكن العيب ان يسمع كلام ٣ اشخاص فقط

هذا الشعب الذي ضحى من اجل الكويت والاسرة الحاكمة في ١٩٩٠ كيف يطعن من الخلف .

يا شيخ ناصر لا يورطونك الثلاثي ويورطونك مع الشعب الحكومة سقطت بيد ٢٩ نائب سواء حضرت الحكمة ام لم تحضر .

وقال احنا نقول خمس والباقي يأكل خس .
نرفض اي صيغة اخرى فالمواطنين الكويتيين ليسوا قطيع غنم ينقلونهم من منطقة اخرى عبر تسجيل البطاقة المدنية

ليس لهم قيش في بحر المواطنين الراغبين بالاصلاح



احمد المليفي: ان هناك من يريد ان يشق صفوف الوحدة الوطنية التي ارادت الدوائر الخمس

يريدون منكم ان تملوا وتتعبوا ونقولها وليسمعوها عبر الشريط لن نتعب واقول لكم سيروا ونحن معاكم .

صحافتهم المشبوهه تكتب الخزعبلات لشق صفوف النواب ال ٢٩ ولن يستطيعوا ذلك فالنواب ال ٢٩ موجودين فالمعركة اعلامية

الاطفال الذين حضروا اليوم يستحقون التصفيق لانهم مستقبل البلد .


طلب يدعو الى نقاش مشروع الحكومة ونحن نقول انه ليس هناك لوجود مشروع آخر و كلام شرار تعودنا عليه فهو كلام مطاط وزئبقي .

ومزق طلب الحكومة بعقد الجلسة الخاصة .

اقول لمجلس الوزراء اقرا تاريخ استجواب وزير العدل في مجلس ١٩٨٥ فلا يقصون عليك ويقولون ان الامور ستكون سهلة.

يقولون ان الاستجواب سيؤدي الى حل المجلس ونحن نقول لا فبعد كتاب عدم التعاون سمو الامير هو من سيحدد ذلك وفقا للدستور

نشكر رموز الفساد لانها ازاحت الرماد من هذه الجموع .


النائب عادل الصرعاوي: صاحبنا كان يقول ايام تجمعات الاثنين انكم لن ترون المجلس الا بالدربيل ونحن نقول له انك لن ترى غير الدوائر الخمس الا بالدربيل.

ا نريد مجموعة نبيها خمس ان تستمر لاننا سنستمر في قضية هاليبرتون وفضيحة كاس الخليج وسنلاحق الثلاثي

لن نشارك في جلسة الاثنين كما ان الاستجواب سيستمر ومحاولةالحكومة بحد ذاتها تستحق الاستجواب

Wafra said...

باذن الله سوف تنتهي مسألة الدوائر... انشاء الله بالخمس غصبن على خشوم
*******
... المهم ان الحمله تستمر و تكون حيه كالسيف على رقبة ال ***** لتستمر الحمله باي شكل او طريقه المهم ما تموت و تنتهي

الكويتي الحر said...

لا ننسى كلمات سمو الامير الراحل

الكويت باقية ونحن زائلون
و
كلنا للكويت والكويت لنا

deleted said...

Arfana

allah egaweech too.. and I do apologyize for misunderstanding your criticism as well as not paying close attention to the obvious error u mentioned..
I hope we're even now :)

Thx,

--------------------


يا اخوان اشصار على اقتراح الاخ أحمد بتحديد يوم لرمي صناديق جريدة الوطن؟؟؟

الاقتراح لاقى قبول وتأييد قووووي .. وناس وايد ودها فيه.. خلونا انحدد يوم وانتيمع عند الجريدة .. كرسالة واضحة بان الناس فعلا كارهين الجريدة

؟؟؟

Sheba said...

Thank you again for being the only source of news & analysis i can trust

q8links said...

لن نرد على الشتائم ولا على البذاءات التي قيلت

فليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء

اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون

صريح جدا said...

محاولات شق صف الوحده التي تشهدها الجموع الطلابية شديده .. وان كان هناك من يحاول الاستغلال فعلينا تنبيهه وليس الامتثال لمحاولات ازلام الحكومة ومربع الفساد ...

ديرو بالكم يا شباب من الفتنة ترى الثبات على الموقف لتحقيق الاهداف الكبيرة مو شي سهل ... واحنا كلنا على المحك الحين

بإختصار ... تجاهلوا اي مشاكل الحين

Mini Я. said...

I knew this would happen when I first saw them. They were increasing slowly & getting more & more involved. Now this situation accelerated. The Ikhwan should reach an agreement & compromise. Or withdraw if they don't agree.
In case anyone noticed, the majority of the people who were there last night, are from the Ikhwan and THEIR supporters, do they REALLY support the 5 dowa'er? I doubt it.
I give them credit for making such a smart move to use such a maneuver in order to promote the Ikhwan's own goals.
People, don't look at them kids, look at who heads them and who's pushing them to do this. Othewerise, they would've never done this on their own.
Who heads the Ikhwan & their various offshoots? :)

Mojrem said...

كلامك عدل، الحركة الدستورية صحت وايد متأخر، وهذا يبين انهم بعاد عن الساحة، او انه عندهم حسابات ومساومات ويبون يمسكونها من النص.

التصرف اللي سوته مجموعة نبيها 5 كان حكيم بانهم دخلوهم معاهم، بس بالمرة القادمة، لازم ينزل بيان يشجب التحركات الغبية التي تقودها جماعة الحركة، انا شخصيا لاحظت انهم يايبين ناس مالهم شغل بالسالفه بس اثبات وجود، وهذا غلط ولازم الناس تعرف من اللي صج بدا بالحملة لمادعى للبيات في اول يوم بدت فيه الحملة.
لاتحاتون الناس تعرف منو اللي قلبه على الكويت ومنو اللي قلبه على مصالحه، للاسف الحركة الدستورية تنكشف اكثر واكثر، والراي العام مبينه هالشي في الصفحة الاولى.
انا كشخص مو منتمي حق ولا احد، اقول ان الاخوان امعه واساءوا للحركة بهذي التصرفات، وتصرفوا كالاطفال الذين لايريدون ان يأخذ احد الحلاوة منهم.
عيب عيب عيب والله عيب.

بيض الله وجهكم ياللي كنتوا ومازلتوا تشتغلون حق الكويت، وماهمكم تطلع اساميكم، بيض الله وجهكم الف ومليون مرة، وصدقوني احنا اهل الكويت نعرف منو الصاج ومنو الجاذب ومنو الممثل ومنو الكمبارس، ومنو حرامي الميكروفونات واللي يبيها باردة مبردة عقب ما تشرب "مروقها"

لا تحرون نفسكم، والانتخابات جدام وتشوف الكويتيين شبيسوون فيهم لانهم ناس مو سيدة.

7amee elDyar said...

انا اعتقد مشاركة الاسلاميين بالـشو

راح يوقعهم بورطة حقيقية

لانهم قد لا يتمكنوا من الالتزام بمطلب الخمس

كتبت تحليل مفصل في مدونتي