Saturday, May 20, 2006

خبر عاجل: أوردت مصادر ساحة الصفاة أنباء عن خلاف داخل كتلة المستقلين أسفر عن خروج 5 نواب عن إجماع الكتلة (وفق ما أشرنا يوم أمس كذلك)، وأزمت هذه الأنباء موقف الحكومة التي باتت الآن بين مطرقة كتلة الـ 29 وسندان ربعها "المستغلين" خاصة مع تماسك كتلة الـ 29 نائباً بعد أن أقسم اليوم بعض منهم (ممن تردد تغير موقفهم) على مقاطعة جلسة الإثنين والإلتزام بالدوائر الخمس (سنأتي على ذكر تفاصيل القسم لاحقاً). وقد بينت مصادر الساحة أن التوجه الآن يتجه نحو حل مجلس الأمة، وقالت المصادر بأن المرجح الآن هو الحل وذلك بنسبة كبيرة.
***
تفاصيل اليوم: قريباً

76 comments:

nEo said...

اللهم لا شماته ,,, اللهم لا شماته ,,, اللهم لا شماته


الحق يعلو و لا يعلى عليه

bazoon said...

الله يحط حيلهم بينهم :-)

meWHO! said...

يمهل ولا يهمل

mishari said...

نهاية التخلف
القبلية والتبعية

mishari said...

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=407126&pageId=163
مقالة جيدة

Come Undone said...

Hello! ya36eekum il3afya.

I also heard the same news on both "mostagheleen" and the 7al. Also, that the "mostagheleen" are gathering 4000 people in sa7at ilirada, and they are calling sa7at il3adalah tomorrow! Can anyone confirm this?

Zalabya said...

sarat

Um Khilly said...

Please guys let's all rise above ElShematah and unify rather than devide.

My family and I participated tonight along with so many others (I hope someone can give an accurate estimate) in the rally in Sahat Al-Iradah and were extremely relieved to see that our front is still united and that Al-Shabab managed to reslove their diffirences and stay united. It was a glorious day! We're looking forward to your coverage and pics. The grand finale of the evening was heart warming and made us all leave full with hope after a bumpy beginning. The Qasam that all the MPs swore reassured us regarding their position. But still: seeing is believing! We are anxious about the developments that the coming days/hours will bring!

Jubran said...

عساكم على القوه يا البرتقالي

Bárbara said...

don´t know a damn word of kuwait´s language (i suppose some kind of islamic one), but your blog seems pretty good. congratulations ;)

r7ama_bin_yaber said...

حل المجلس هو انتصار لنا كشعب و خل تيي الانتخابات و الناس واعية و طفحت من النواب المستغلين ... لو احلون المجلس الآن اتوقع نقلة في نوعية النواب خصوصا المعارضين للدوائر... و مع ذلك ما اتوقع الحل الآن لكن احتمال وارد
***
قناة العربية هي الوحيدة التي تنقل أخبار التجمع بشكل فضيع ...قواهم الله

bint ahmed said...

Come Undone

Yes they are gathering up: its called " وقفتنا مع الدستور" at 7pm, ( نبيها عدل و مساواة ) .

I don't really understand how these people think, but as bazoon said الله حط حيلهم بينهم

ZORT said...

!بدَّعتوا بدَّعتوا بدَّعتوا

باربرا مضيعة شوي

wonders.me said...

ليلة القسم!
ليله وطنيه وقف فيها رجال الكويت فلبوا لنداء الشعب
تقرير العربيه

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

جريدة سراق المال العام تقترح الدائرة الواحدة و صوتين لكل ناخب


ها ها ها ها

ضحكتونا و دمكم خفيف


بو قتادة كاتب الإفتتاحية على ما يبدو

bo6argaa said...

7e6 7aylhom bainhom... we get stronger every day and they get weeker every day

الطارق said...

فرقتهم مصالهم الشخصية ، وجمعتنا المصلحة الوطنية .


ما ادري ليش طرأ على بالي المثل الي يقول : ما صادوهم وقم يسرقون صادوهم وهم يتحاسبون .


اللهم لا شماته، عساهم من هالحال واردى

Bo Jaij said...

حل مجلس الأمة إنتصار بمعنى الكلمة لأهل الكويت الأحرار

و سيسجل التاريخ بأن اليهالوه - كما يسمونا - رسموا خريطة الديموقراطية بالبلد فى العهد اليديد و أحبطوا مخطط الفساد

r7ama_bin_yaber said...

أنا أموت و أعرف شلون يقدرون يكتبون هالسوالف ... دائرة وحدة ؟؟؟؟ لا و من صجهم لول ..صج قامو اخورونه عدل ,, خليفوه مبدَع مبدَع... والله أنا قمت أدش النت و أقرى الوطن لأن تضحكني هاليومين

bint ahmed said...

الوطن:

أما آن لهذه الفتنة أن تخمد؟ أما آن لهذا البلد ان يستريح؟.. أما آن لهذا الشعب أن تلتفت كلتا السلطتين التنفيذية والتشريعية الى مصالحه وحاجاته ومستقبله؟.

الفتنة ؟؟ أوَ لَم تكن هذه الجريدة القذرة تشعل نار الفتنة ؟

الشعب ؟؟ أليست هي الجريدة نفسها التي نشرت صور بناتنا بتعليقات واطية

مصلحة الشعب و مستقبله ؟؟ أي مستقبل تتذكرون الآن و أنتم أول من سخر و قلل من شأن شباب البرتقالي و هم شباب و مستقبل الوطن.


أستغرب موقف هذه الجريدة و أستغرب تناقضها !! و لو ان التناقض هذه الأيام صار صفّة من صفات العديد ممن نراهم و نتعامل معهم هالأيام

أو تعتقدون انهم خافوا من تهديدات الناس بالمقاطعة و ورمي صناديق الجريدة أمام مقرهم !؟؟؟؟؟؟؟؟؟

r7ama_bin_yaber said...

بنت أحمد ليش مستغربة من الوطن ... غلطانة أصلا ان تضيقين خلقج .. جريدة يملكها بوَاق الناقلات .. و عبقرينو الأسرة ,, شتوقعين منها يعني ... راح تستمر بخرابيطها و تضليلها للناس لكن. حملتها جدا غبية لأنهم جد انفضحو بالدوائر

Blue said...

I dont get what is the problem with having one electoral district?

It surely seems like the fairest choice.

wonders.me said...

يامعودين يالوطن! الضاهرصفعة الشعب دوختهم صاروا مضيعين مثل الاخت باربرا.

المهم الحين ان نصمد فكما قلنا لا تفاوض،
الحل بسيط: اصحا ياناصر! لعبة الاول ما تنفع! لمى متى وانتم خايفبن من الثقه بالشعب وتسمعون للمتلاعبين بمستقبلنا كلنا. اصحا واسمع
عاشت الكويت
ايام مهمه ومقف الامير اهم

AyyA said...

Hi all; just finished uploading my pictures. Welcome

bint ahmed said...

R7ama_bin_Yaber:

لاّ حشا، مايضيق خلقي عليهم_ على منو عاد ؟ رئيس التحرير اللي مو عرف كوعه من بوعه ؟ و الاّ على اللّي يقرالهم؟

اللّه بيفضحهم !! يمهل و لا يهمل سبحانه !

bint ahmed said...

القبس:

أمن الدولة' ينقل تجمع 'نبيها خمس

السيارة التي جهزتها الداخلية للنقل المباشرِ

كتب حسين عبدالرحمن:
قالت مصادر حكومية ان جهاز أمن الدولة في وزارة الداخلية قام بمراقبة 'تجمع حركة البرتقالي الشعبية نبيها خمس' واشارت هذه المصادر الى ان المسؤولين في وزارة الداخلية احضروا لهذا الغرض امام مجلس الأمة سيارة نقل مباشر وهي مجهزة بوسائل فنية تصويرية تنقل التظاهرات والتجمعات التي تقوم بها حركة البرتقالي الشعبية والتي تساند تكتل نواب ل 29 حيث وقفت السيارة امام المجلس وأخرجت 'الدش' من اجل النقل المباشر الا انه لم يعرف لمن يتم نقل التجمع من المسؤولين في وزارة الداخلية او القيادات الحكومية،



CIA حشّا
تتوقعون شنو أكثر شيء سجلوه و بيمسكونه ضدنا ؟؟
No Nooo Jungle Law أكيد
w'Noooo Noooo Jungle Law !!!

Brava Valentia said...

شلون اذا حلوا المجلس بيردون 25 ؟؟؟

الحين حل المجلس لنا والا علينا ؟؟


باربرا كسرتي خاطري والله

AXEL said...

الجماعه متخلفه من زمان وما عندها ثقه بنفسها وعلشان جذى ماسكين الدفاع والداخليه والحرس الوطنى. انتم سبب الفساد بالديره وخصوصا ذات الفساد اللى قاعد يلعب بالديره طوبه كأنها ملكه. ما أقول الا أتقوا الله فى بلدكم والتاريخ ما راح يرحمكم

AXEL said...
This comment has been removed by a blog administrator.
فؤاد حيدر said...

نص المادة 81 من الدستور كالتالي

تحدد الدوائر الانتخابية بقانون


و نظراً لأن كلمة الدوائر جاءت بصيغة الجمع تكمن هنا الشبهه الدستورية في عمل الكويت دائره انتخابيه واحده، رغم إن هذا هو الأفضل حسب رأيي

bo9ali7 said...

نقدر نقول..بداية النهاية..قواكم الله

Q8LoVeR said...

ماظن ان الامر راح يوصل الى حل المجلس
لان الحكومه تدري بحل هالمجلس راح يؤدي الى انفجار من الشعب
وانفاجر ماهو عادي هالمره
يالله سترك

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

يمكن ينطبق المثل على بعض كتلة المستقلين



العَاقِلْ خَصِيمْ نَفْسَهْ

انشالله ربي يجعل كلمه الحكماء والعقلاء هي العليا وتسير الامور للتهدئه ويكون الخيار الاصلح هو المطلوب

ما شاء الله التنضيم كان هو المسيطر على شباب وشابات المستقبل الواعد بالحكمه والعقل نصل الى بر الامان
باذن الله
دُمتي عزيزه حبيبتي ياكويت

الحكيـــــم said...

الله يحفظ الكويت وشعبها...فالتسقط الحكومة...لقد وقفنا جميعا بوجه الفساد وأثبتنا إننا لسنا شعب "بلوشي وكلام" نحن شعب واعي بالأمور وطفح الكيل فلا رجعة عن الخمس وعــــــــــــاشت الكويت

Wafra said...

الرجلء المساعدة و التوضيح….. أنا الى الان مو فاهم بعض الحكم التي قطها النائب عصام الدبوس ياريت أحد يشرحلي…. في الجلسه التاريخية لمجلس الامة (الاثنين الماضي) قال الدبوس ,طبعا بعد سالفة البعارين الي مادري شكو قايلها, قال أنا يعجبني اللون البرتقالي لانه يذكرني بالاحمر…… تكفون فهموني … عيزت و انا اسأل ماكو اجابة … شنو يعني؟؟؟؟ لان هذا انشق من المستغلين و اخاف ينضم معانا … شنفجج بخطبه باكر بساحه الارادة و تصريحاتة العجيبة الغريبة؟

bo9ali7 said...

ayad
البرتقالي و الاحمر..كلهم الوان
:P

نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bayan Palace said...

لاحول ولا قوة إلا بالله..يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
:)

gahwah said...

ayad

يستظرف عباله ابنضحك.. باجر حتما بخوره

نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Al-fala7 said...

نبيها 25 .. استريح الله يخليك لأمك

صريح جدا said...

ما دام كل منهم يرى مصلحته فقط .. فإنهم يسيتشرذمون .. مستغلين ... فعلا مستغلين

Arfana said...

بدعتوا!!!!!!!!!!!!!! وهلقتوا !!!!!!!!!!لووووووووووووووووول




شلختوا باربرا
نبيها 25 مو جذيه تنكتب الإشاعات خليك شوية creative

bint ahmed said...

نبيها 25
أتمنى انكم تتناسون الطائفية و انتمائاتكمالقبلسة و تحطون مصلحة الكويت جدام عيونكم !!

mishari said...

نبيها 25

لو صارت خمس راح تخدم الكل حضر وبدو وشيعة
بس لاتندفع وايد واذا تبيها 25 على قولتك يا خوى ترى مالينا من امثالك اللى يصوفون دور علشان يقبضون يوم الانتخابات والمرة الياية ترى في بلوتوث يعنى التصوير شغال لما تصير سالفة البخة من النواب
يعنى الفضيحة بجلاجل :) يا بو خمسة وعشرين

Q8sky said...

هذا خبر جميل يقوي من ثقة الاعضاء 29 ويعيد الثقه لهم

ويا كويت 25 ترى مو بالقوتره تفرض رايك انت اقعد صارخ من اليوم لي باجر لكن اسئل هل انت متظرر لانه محد راح يشتري صوتك ؟! افا عليك اذا على جذي احنه مستعدين نسويلك قطه ;p;P~

As YoU LiKE said...

ماعندكم نية تتجمعون اليوم بساحة الارادة ؟
لأن بني مستغلين مجتمعين ومعاهم مطبلجية على مستوى ...

نفس مصر، احضر واديلك 10 جنيه !

q8links said...

اقتراح جاد

اليوم ربما يجتمع المستغلون ويحاولون جمع عشرين ثلاثين شخص مقصوص عليهم ويناهضون تجمع الإرادة

خلونا نتجمع في مكان ثاني .. أمام جريدة الوطن .. الشويخ شارع الصحافة .. الساعة السابعة مساء .. اليوم السبت

حاملين معنا صناديق الوطن .. لنلقيها أمام هذه الجريدة السيئة

معانا الجميع ؟؟

q8links said...

إذا يازت لكم الفكرة

خلونا نجمع حشد أكبر من حشدهم

لا تفشلونا

a7mad said...

السلام عليكم ...

ياجماعه .. عليكم بالوطن
خل نتواعد على يوم و نقط الصناديق عند بابهم ... ترا ولله صفعه قويه.
شوفو بس التهديد قام يخليهم يراجعون
انفسهم.

و بالنسبه للاخ نبيها 25

انا بدوي و من الصباحيه
يعني منطقه خارجيه و من قلب
بعد :) لا و قبيلتي (العوازم) اهي
اللي ماسكه المنطقه من اول ما
طلعت. يعني من مصلحتي ان عيال
عمي يظلون ماسكينها

بس اقولك مصلحة الكويت اول شي
ومافي احد بيضيع حقه و الزين راح
يطلع. سواءا كان بدوي ولا حضري
ولا شيعي ولا سني. اكبر مثال الدكتور
عبدالمحسن المدعج نجح بمشرف لانه عنده
منهج و له اهداف.

اما اني انجح بس لان عائلتي كبيره
او طائفتي اغلبيه فأقول لك (لا) و الف
لا ...

الافضل يطلع ...و البدو فيهم ناس
الكل يعطيهم والشيعه نفس الشي

و راح يصير المعيار (الوطنيه) و بس

down والحبربش

Q8sky said...

q8links

اقتراحك رائع وارجو انه يتك تبنيه بسرعه ويوضع على الصفحه الاولى على blog kuwait junior لانه جريده ترفع الضغط واتييب الاعصاب !!

deleted said...

a7mad

ماعندي كلمة غير ..
على راســـــــــي


Um Khilly

my estimate would be +2000 more/less. & as u said.. seeing is believing, and my feelings this time is that they WILL truthfully keep up their swore & promise..


قمة البراءةةة بابرا.. الظاهر ريلها في معسكرات الكويت وامضيعه.. بس حلوه مشاركتها
Thaaanks Bárbara !


r7ama & bint ahmed:

سمعتوا بالمقولة
If you Can't Beat them.. Join them?
بس عــّص عليهــــم

وان شاء الله يا ررررب سالفة رمي الصناديق تكون "القشة" اللي قصمت ظهر البعير الله يقصم ظهورههم وكل ما فيهم.. وعشان يفتهمون ان الشعب الكويتي شعب ذوووويـق .. مو اي شي يعجبه

r7ama_bin_yaber said...

يا جماععة محد عنده خبر عن اجتماع النواب ال29 بالليل .. شتوصلوله ؟

As YoU LiKE said...

a7mad:
على راسي بوشهيب .. وكثر الله من امثالك ...

Q8sky said...

شباب ترى الوطن جريده كبيره يعني يمكن ما تتأثر كثيرا بمقاطعة 100 او 200 عشان جذي لازم نضغط حتى على الشركات بمقاطعتها للاعلان بالجريدة وانه اهلنه يقطعون اشتراكاتهم مو شرط يقطون صناديق وفي حال العزاء او الافراح ما نعلن بالجريده هذي

وشوفو الجريده الساقطه شلون تمثل تجمهرنا والسعدون معانا في كريكاتيرهم
http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageId=55
والله مصخره ما قلتلكم انها
جريدة " الوثن" واظنكم تعرفون منو الوثن ;p

Q8_First said...

للاخ اللي يبيها 25

اقول وال25 دائره ما فيها ظلم لاحد؟ شايفها عادلة؟؟؟
لو قايل تبيها وحده يمكن كنا استوعبنا سالفه الظلم والعدالة والحقوق,, بس 25 قوية يا اخوي

بعدين وايد من اخوانا عيال المناطق الخارجية مع الخمس واحنا عارفين فلا تحاول ان توهمنا بغير هالشي
واحيلك لمقاله العصيدان على موقع الامه بعذا الشأن بعنوان(الطحالب والفضاء الخارجي)ا

Um Khilly said...

kuwaity*4*ever
Thanks for your reply. I'm keeping my fingers crossed that all the 29 will deliver on their promices and oaths.

I'm wondering where was Basel al-Rahsed last night, was he there? I know now that Al-Saqer, Al-Haroun and Ali Al-Rashed are out of the country on mission. Maybe you read Al-Watan's dirty Naghza that the rally was organized by Itihad El-Talabah and wasn't attended by most liberal MPs!!!

I wasn't also very happy with the quotes that both al-Seyasah and Al-Rai AL-Am took from Sahat El-Safat! Of all the gret posts that we read in this blog, they chose to qote the one on attempts to "hijak" the campaign. Read the two papers of you want to know what I'm talking about.

دستوري said...

مرحبا

ما يبله بعد ماكو حضور حق تجمع المستقلين الليلة

انتبهوا لا ياخذكم الفضول وتحضرون
نبي نوري الناس حجمهم الحقيقي بالشارع مع ان عندي معلومات تقول انهم يحاولون
يحشدون الشباب بالفلوس

وان السبب الحقيقي من تجمعهم يبيون يتثبتون لمتخذ القرار يعني الراس العود ان قضية الدوائر منقسم عليها الشعب ومو مختلف
وطبعا بايعاز من الثلاثي

ولا حظوا الخبر الرئيسي للرأي العام

اللي يروج ان هناك

رايين شعبيين في هذا الصدد

dalalyy said...

عزالله انكم قويين ياشباب بلاع البيزة خاف من المقاطعة.

من أفضل ما شاهدت اليوم
تراجع (جريدة يهال الوطن) من خلال
الاعتذار على الصفحة الاولى تحت عنوان
(نظرية المؤامرة)
وتبنيهم اللون البرتقالي على الصفحة الاولى .
GO For IT Boys..Take it to the limit.

نحن شباب العدالة الزرقاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
نحن شباب العدالة الزرقاء said...

نبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلةنبيها عادلة نبيها عادلة

نحن شباب العدالة الزرقاء said...

في حال اقرت العشر او الخمس فننا سنخرج ونرفع الظلم عن اكبر فئات المجتمع التي تظلمت من التقسيمة الغير عادلة

Bayan Palace said...

الصراحة آنا أبيكم تشاركوني
هل انتوا معاي والا ضدي في تعليقي...؟

http://bayanpalace.blogspot.com/2006/05/blog-post_20.html

مع الشكر
:)

luloo said...

كتب أحمد البغدادي مقالة رائعة هذا جزء منها: "...تذكروا المواقف المخزية لنواب التيار الديني ولا تثقوا بهم .
تذكروا جهودهم الحثيثة لتغيير الدستور من خلال تغيير المادة الثانية, حتى يحولوا الكويت الى دولة دينية لا قيمة فيها لدستور او حقوق, وانكم انتم الشباب ستكونون اول الضحايا .
تذكروا انهم قبل ايام معدودات اجتمعوا في جمعية الاصلاح التي لا صلاح من وراؤها لحقوق الانسان والحريات المدنية والسياسية, مطالبين باقامة الخلافة الاسلامية...,تذكروا انهم الساعون دائما لطعن الشباب من الجنسين, في اخلاقهم بدعوتهم المشبوهة لاقامة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, وهم الذين لم ينكروا قط على صاحبهم في مخالفات شركة الوسيلة ولا على قضية الناقلات.
تذكروا انهم ضد حقوق الانسان, وما معارضة النائب وليد الطبطبائي الاخيرة لاقامة كنيسة سوى دليل من مجموعة ادلة على ذلك, مثل معارضتهم الدائمة للاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الامم المتحدة, والذي تعمل به الدول التي تحترم المواثيق الدولية.
تذكروا موقفهم المؤيد للارهابي المدعو الزرقاوي, واين ? في مجلس الامة, فضلا عن عدم ادانتهم العلنية للمجرم صدام حسين او ابن لادن.
تذكروا وجودهم التنظيمي اليوم في التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين, التي وقفت ضد الكويت وهي تعاني من الاحتلال العراقي الاثم.....
تذكروا دورهم في التحريض على الكتاب الليبراليين ودعوتهم لطردهم من الجامعة, فضلا عن مقالاتهم الصحافية السيئة .
تذكروا موقفهم المعادي لحقوق المرأة السياسية لأكثر من خمسة عشر عاما, اي منذ التحرير الى اليوم.
تذكروا فرضهم قانون الفصل بين الجنسين في الجامعة, وتشككهم في اخلاقيات ابناء وبنات الكويت....
وحيث ان النصيحة واجبة, اقول لابنائي الشباب تذكروا ماذا فعلت "الائتلافية" حين جاءت مهرولة بعد نكوص دام اياما عدة تذكروا كل هذه الموبقات, ولا تثقوا بالتيار الديني.
صح لسانك بو أنور

Abeeha5 said...

ams kent hnak .. ou sema3t il nawab yetkallemoon .. astaghreb shloon ba3th innawab ma 3endehum esloob fil kalam .. min illy sema3nah .. "no no jungle law" " nabeeha khams wil baji yakloon khas" .. ya3ni il mafrooth esloobhum arqa min chithee beshway! Wallah inna ayyam il jam3a kan 3endena shabab fil qawa'em bil mahrajanat il khe6abeya illy ma lah seghel feehum ghasbun 3aaih yogaf ou yesma3 .. ou egoloon 3anna yahal! ya rait nesma3 soot-hum marra thanya hal ayyam ! ou ya36eekum alf 3afya..

obo ilmaradim said...

shino hatha il baghdadi il3ilmani , taj 3ala rasa il islamiyeeen. ihwa oo rab3a yistahzooon 3ala sinat il rasool . wa orahin ina law ilrasoool kan bayna la 3ara9'oo hathillaa , please dont quote from the garbage. secondly many ( i mean more than half) religous mps are with the 5) what did the baghdadi doo for kuwait. thank you

Kaif_Yar said...

Luloo,

So should we give up this opportunity of real reform - for once the Kuwaiti people really raising up to the occupation- just because you disagree with some MP's political thoughts and agenda?! I mean all politics is about agendas and different way of thinking –
I really hope that we put our differences aside (seyasia, 3aqadia, 6abaqia, qabalia) to reach this noble goal of strengthening our parliament by getting the 5 electoral districts and thereby getting strong, less manipulated, more educated, and most importantly LESS CURROPT MPs

AyyA said...

Q8sky
I think the caricature in Alwatan did more damage to them than us. People all over are starting to hate them, I heard last night that their representatives got kicked out of the crowd, I’m not sure whether this is true or not, but, if it is true, then this is the least we can do.

q8links said...

دعونا من أمثال البغدادي ذلك السفيه الذي يريد تفريق جمع تكتل الخمس دوائر

والله العظيم حالة

احنا نجمع الناس واحد واحد، ويجينا سفيه توه طالع من السجن يبي يفرقنا

Kaif_Yar said...

q8links-

Couldn't put it any better- 3asakum 3ala el Qoowah

Fal yasqo6 kulu mofareq

We should write him an email expressing what we feel - And use the same strategy w/ any writer who tries to put down our nations' awakening & unity

Nabeeha 5

HUG said...

فؤاد حيدر
نص المادة 81 من الدستور كالتالي
تحدد الدوائر الانتخابية بقانون
و نظراً لأن كلمة الدوائر جاءت بصيغة الجمع تكمن هنا الشبهه الدستورية في عمل الكويت دائره انتخابيه واحده
وتعليقي على ذلك
عاد اشدعوة كل قوانينا دستوريه
قانون الانتخابات السابق كان غير دستوري لحرمانه المرأة من الترشيح و الانتخاب
قانون المحكمه الاداريه المعمول به حتى الان كذلك غير دستوري والامثلة كثيرة

luloo said...

Q8links

انا كنت برد عليك, بس شفت مدونتك هونت. ماكو فايدة من الرد إذا كاتبلي (كم هي رائعة القبيلة) البغدادي هو سجين رأي، حكم عليه بالسجن والمنع من الكتابة في الصحف بسبب إبدائه رأيه ومحاربته لقوى الظلام. والله عار على جبين الكويت، أما انت خلك مع قبيلتك

luloo said...

Kaf-yar

no we should not give up, but we should not trust them.

Talee3y said...

لشباب العدالة الزرقه:
ماتبون خمس دوائر وتبون الخمس ةعشرين
عجيب!!!!!
ما تبون عدالة لا بالله
تبون رشاوي
تبون طائفية
تبون قبلية
تبون عنصرية

يعني بالفصيح

تبون فســــــــــاد

Q8sky said...

تدور اقاويل قويه حاليا بان بيان حل المجلس سيتلى اليوم !! والله اعلم