Wednesday, May 24, 2006

لــــنــــــــا الــــغـــــــــــدُ

رســـالــــة

غداً الخميس أول يوم لتسجيل المرشحين

أحضر من الساعة ٧ صباحاً حتى الواحدة ظهراً

عند مقر التسجيل
الشويخ السكنية (ب) أمام الجمعية

ووجه رسالة للمفسدين

الكويت تنتظر منك الكثير
*******


يبدو أن كذبة جريدة الوطن في الموضوع السابق طغت على الموضوع الأصلي والأهم ، لذلك أعيد نشره.
----

أثناء متابعتي لحملة "نبيها خمسة" قلت بأن انتخابات ٢٠٠٧ سيحسمها الشباب ، وسوف يكون لهم يد في نجاح نواب سابقين ومرشحين إصلاحيين ، وسقوط نواب مفسدين ، ولا أقصد بذلك بعدد أصوات الناخبين الشباب لأن نسبة كبيرة منهم تحت سن الانتخاب ، بل بعملهم وإدارتهم للحملات الانتخابية للمرشحين ، أو بعملهم من الخارج كالمدونات على سبيل المثال.

أما وقد أصبحت الانتخابات على بعد خمسة أسابيع بدلاً من سنة ، فأعتقد بأن تأثير الشباب على نتيجة الانتخابات سيكون مضاعفاً كون النفوس والعواطف ما زالت مشحونة حماساً.

إن تاريخ الشعوب يشهد بأن الشباب هم رواد التغيير ، فعمل وحماس الشباب في السياسة يحمل مصداقية كبيرة تفوق مصداقية الكبار سناً ، حيث نظراً لحداثة تجربتهم يحمل الشباب سجلاً نظيفاً بعكس السياسيين القدماء الذين تتغير مواقفهم مع تغير الظروف والزمن ، وعلى هذا المنوال أيضاً يكتسب عمل الشباب الصغار (تحت ٢١ سنة) مصداقية أكبر كون الجميع يعلم بأن لا يحق لهم التصويت ، ولكن حماسهم وإيمانهم بما يعملون هو ما يدفعهم للعمل.

هذه دعوة لجميع الشباب المخلص للانخراط بالعمل في أي طريقة كانت خلال الخمس أسابيع القادمة ، سواء كان في الحملات الانتخابية للمرشحين أو الحملات التوعوية العامة ، ولن أزكي أي مرشح على آخر ، فاختر المرشح الذي تؤمن بطرحه واعمل معه حتى وإن كان خارج دائرتك الانتخابية ، كما أذكر بأنه ليس ضرورياً أن تعمل لمرشح لأنه المفضل لديك ، فقد يكون وضعه الانتخابي مطمئن ، بينما قد يكون هناك مرشح إصلاحي آخر وضعه الانتخابي خطر وبحاجة لجهودك.

يبقى أن نذكر بأن انتخابات هذا العام تحوم حول قضية الدوائر ، فاحرص على تعهد المرشح الذي تعمل معه بتبني الخمس دوائر كمدخل للإصلاح في الكويت وكمادة تقوم عليها حملته.ـ

30 comments:

m-alnami said...

هذا المقال إهداء لساحة الصفاة
http://www.alseyassah.com/alseyassah/opinion/view.asp?msgID=11065

Murgabi said...

جنديف يقول: ههذه دعوة لجميع الشباب المخلص للانخراط بالعمل في أي طريقة كانت خلال الخمس أسابيع القادمة. انتهى

أي طريقة كانت؟ هكذا؟

تقودون حملة يلتف حولها الناس و تحيي في ضمائرهم نبضا وطنيا كان بالأمس قد هدأ، حتى تصل الحملة إلى مرحلة هي فيها بأمس الحاجة لتظافر الجهود و توحيد العمل المشترك، ثم تتركوننا "على طريقتنا؟

لا يا شباب

This is not the time to abandon the people who rallied around you. This is not the time to leave people to their own devices. You cannot seize the initiative and then let go of it.

لا نطلب منكم أن تقوموا بتسمية من ننتخب من المرشحين، و لكن نريد منكم أن تقودوا حملة لأخذ تعهدات المرشحين بتبني بعض الأفكار الإصلاحية و التي أولها الخمس دوائر. لقد ناشدتكم أكثر من مرة في مدونتي التي أنشأتها لأسهم في هذه الحركة الإصلاحية التي ابتدأتموها أنتم، فعليكم الاستمرار و الأخذ بزمام المبادرة مرة أخرى، وفاءا منكم للناس الذين خرجوا من بيوتهم ليلتفوا حولكم

و بانتظار "أجندة" المرحلة المقبلة

3teej said...

اخواني اخواتي الاعزاء بارك الله جهودكم ويكفيكم فخرا بانكم اسقطتم ورقة التوت الباقية لكشف عورة "العهد الجديد" الذي وقف بجانب الفساد وضد 29 نائب يمثلون الشعب.

في جميع انحاء العالم الحكومات تسقطها الشعوب الا في الكويت الحكومة تسقط الشعب من خلال حل المجلس الممثل الوحيد للشعب بغض النطر عن مساوئ النطام الذى اخرجهم.

اعزائي من درس مبادئ الاقتصاد يعرف Agency Theory

هذه النظرية تقوم على اساس تنظيم العلاقة بين حملة اسهم الشركة وادارة هذه الشركة. في هذا النظام يملك حملة الاسهم حق تغيير الادارة اذا لم يعجبهم اداؤها. في الكويت اثبتنا اننا نعمل وفق عكس هذه النظرية حيث الادارة تغير حملةالاسهم أو الشعب في هذه الحالة.

اعزائي طالما لايستطيع الشعب تغيير الادارة هناك نقص في الديمقراطية لانه الادارة تعلم بانه لارادع او عقوبة لاي تصرف فاسد بل تعلم جيدا بانها تستطيع ان تحل ممثلي الشعب وتبقى هي للابد ومن امن العقوبة اساء الادب.

اعزائي ليس في نيتي تقليل ما قمتم به ولكن اود ان اذكر بان ماقمتم به من مجهود جبار يجب ان لا يخبو او يقل خلال الايام القادمة ويجب ان لا يتوقف لان الديمقراطية نشاط مستمر ومتطور وهمتكم مطلوبة. واعلموا ان كثيرا من الناس سيندسون بينكم ليفرقوكم الى سنه وشيعة وبدو وحضر ... الخ. فارجوكم لاتعيروهم اي انتباه وركزوا على مابداتم. بارك الله خطواتكم ووفقكم الى كل خير

Jandeef said...

تجدون ردي الشخصي على دعوة الأخ مرقابي في مدونته

يا جماعة ، لا تنسون غداً التجمع من الساعة ٧ حتى نهاية الدوام عند مقر تسجيل المرشحين في الشويخ السكنية (ب) أمام الجمعية

A3sab said...

Jandeef I think you should clarify in your post that the gathering in Shuwaikh starts at 7:00 am and "ends at 1:00 pm" (as I have understood).
This is just to avoid people coming past that time or even in the afternoon.

Mother Courage said...

عساكم عالقوة ...بس اعلانكم متأخر ...ياليتكم معلمينا قبل عشان نضبط شغلنا ونييب معانا احد

Anonymous said...

يا جماعة الخير نبي بيانات مكتوبه نوزعها على الشباب وعلى النساء اللي ببيوتهم علشان نقدر نأثر اكثر من خلال الحوار المدعوم ببيانات جماعية .

Q8Maverick said...

أخ كويت (سابقا نحن شباب العدالة الزرقاء):

أتمنى أن تقول لي ما رأي العلماء في من سخر من بنات المسلمين و قذفهم؟
ومن سرق أموال الدولة و هي تغتصب؟
و عن الراشي و المرتشي؟
و أن تذكر حادثة عمر رضي الله عنه عندما ردته أمرأة عندما أراد أن يحد المهور و أمام الصحابة أجمعين؟ هل إتهمها عمر رضي الله عنه بعصيان ولاة الأمر؟
و ماذا عن حديث "من رأى منكم منكرا"؟ أليس الفساد الذي في البلاد هو منكر و واجب كل مسلم انكاره؟

أخي العزيز، بإختصار ليس لديك حجة و فقط تردد ما يطلبونه منك..انا لم أرد عليك منذ أن بدأت و لكن أن تجير الدين لمصلحة سراق الوطن و المفسدين لا و ألف لا.

Anonymous said...

الطيور بتطير بارزاقها واحنا للحين مافي خطة واضحة وتنفيذ نبي نلحق نطلع للشارع ماعندنا مشكله بس المهم نبي نوصل للي قاعدين ببيوتهم نبيهم يقرون الكلام اللي بنقوله في ناس وايد ما تقرأ الصحافة او تقرأ صحافة الفساد لازم نبين لهم كل شي من خلال منشورات او بمعنى اصح بيانات توزع بشكل فردي .

فيزوقراطي said...

نراكم في الساعة السابعة ..

وسنناضل .. أدعوكم لقراءة بعض الكلمات في مدونتي تحت إسم سنناضل

http://q8diary.blogspot.com/

وشكرًا

Murgabi said...

Jandeef,

شكرا على الرد، والله يوفقكم

DonZz said...

awalan, el far3eyat enman3at mo besabab estekhdam el qabayel el entekhabat el far3eya, el qabayel ma7ad ekalemhom wala 7ad kalamhom o kaifhum esawoon far3eyat .. laken ehya enman3at leesh kan fee dayera gabel been sinna o shee3a o el sina sawaw far3eya fa ehne emna3ooha ..

awal shay, el qabayel le baghat etsawe far3eyat khal etsawe, beenhom o been nafs'hum ma7ad yegdar e7acheehom .. thane shay ele gal yabe yerfa3 3alaihum qatheya ana agool eb3ed 3an elshar o ghaneelo, la tdakhel nafsek eb meshakel lalha awal wala taaly .. ma7ad yegdar ewagefhum men elfar3eyat o athbat el tareekh hashay

عنصر وطني said...

يا شباب البرتقالى
نبي كل واحد منكم ياخذ عهد على نفسة
واى مرشح من كتلة 29
يعطية صوته
في اى دائرة كان
المهم انهم ينجحون
لان المجلس القادم فية قضايا كبيرة
حقول الشمال والخصخصة والدوائر الخمس
هذا عهد بينى وبينكم ما اعطى الا الكتلة 29
او واحد مع الخمس دوائر

http://www.q84all.blogspot.com/

الله يوفق الجميع

bo9ali7 said...

منو عند فكرة عن اللي مو مقيد اسمه بالانتخابات؟
يعني يقدر يصوت ولا لأ؟

Unknown said...

bo9ali7: اعذرنى وايد بس سؤالك يدل على انك صفر وانا جدا اسف على هالوصف والله
بس انا من متابعين ساحة الصفاة واشوفك تعلق اكثر من مرة والحين ياى تسأل هالسؤال
ترى والله ما اقصد انتقاد او شى بس هالمعلومات اذا ما تعرفها شلون تتكلم بالسياسة ؟

Q8Maverick said...

شباب نبي أخبار التجمع اللي عند مركز تسجيل الناخبين

jkjkj said...

قناة فلاش المتخلفه تنتقد بطريقه مقززه ماقام به ابطال الثورة البرتقاليه اليوم امام مقر الترشيح وتنقل على شريط الاخبار عناوين بالنص من جريدة الوطن سيئة الذكر.

الطيور على اشكالها تقع.. عبدالله السلمان وين والاعلام وين!!!

As YoU LiKE said...

التجمع مستمر حتى الآن ولا لأ ؟

قناة فلاش تابعة لأحد التجمعات الشيعية اللي حطت اعلانات قبل مدة تطالب امير الكويت بحل مشكلة الدوائر .. مجرد توقع !

فلا تتوقعون تلقون تأييد منهم !

A3sab said...

Flash claims that Nabeeha 5 group fled the scene of registration in shuwaikh after police were called in by the director of the registration center!!!
ma9addig that is a big fat lie.

Q8Maverick said...

What's with Ali Al-Khalaf, he was so quite during the past two weeks and as far as I know he had no opinion whatsoever!!!!

Can anybody say what happened with him and shabab nabeeha 5?

Q8Maverick said...

Bujuwais:
I can't believe Ali Al-Khalas has lost he usually a calm person, do you have a video of that incident? I would highly appreciate it if you can upload it.

BusyNow said...

شباب و شابات نبيها 5
نبي تقرير كامل عن تجمع اليوم
ما قدرت احضر
بعرف شنو صار

Q8Maverick said...

bujwais:
I understand.. although I still wanna see it ;-)

Thanks for your effort, we outside Kuwait really appreciate your efforts for keeping us close to home

Q8Maverick said...

guys I beg you to stop this debate about religion, this is not the right forum and probably this moron is trying to deviate us from our target which is reform in Kuwait.

Please Please talk about what happened in the morning instead, from the pictures I've seen several candidates were talking to Shabab Nabeeha 5, what are their views? I'm particularly interested by Mr. Marzooq comments

Doctor said...

الاخوة اصحاب مدونة ساحة الصفاة
الرجاء تزويدنا باسماء المرشحين يوميا حتى نستطيع ان نتعرف على الاسماء المطروحة وبالتالي تصنيفها ان كانت مؤيدة للخمس او غير ذلك فانا شخصيا مع بعض الاخوة ندرس في الخارج ونريد ان نساعد على قدر المستطاع ولكن الوقت يجري وليس لدينا الوقت الكافي لانتظار الجرايد لذلك ومن خلال تواجدكم في مركز التسجيل يرجى تزويدنا باسماء المرشحين
مشكورين ويعطيكم العافية

Doctor said...

الاخ دستوري
جزيل الشكر والامتنان على تزويدنا بلقطات الفيديو للنائب السابق وليد الجري ورجاء حار بتزويدنا باحداث الساحة السياسية اولا باول وذلك بسبب تواجدنا خارج البلاد
مشكور وقواك الله

nEo said...

اكو باجر تسجيل ؟

و من الساعة كم ؟

Hope said...

في تقديري يخطئ من يختزل الاصلاح في خمس دوائر و يخطئ من يعتقد ان كل نائب ايد الخمس دوائر هو نائب سيفيد بلادنا و تنميتها علي وجه صحيح ، الاصلاح والتقدم يحتاج الي عوامل محفزه اخرى ، الخمس دوائر قد تكون خطوه في الطريق الصحيح نظريا ، الا ان هناك من من ايد الخمس دوائر سيكونوا من اهم العراقيل التي ستقف امام تطوير بلادنا وتقدمها ، وسترون .....

Q8Maverick said...

منو اللي لابس دشداشة شد؟

Q8Maverick said...

وليين زعبولا الأولا رجع تاني!!