Saturday, May 20, 2006

دولة البعث؟

كلمة السيد أحمد السعدون بعد حل مجلس الأمة (مع الشكر للزميل دستوري)



تحديث: الانتخابات في ٢٩ يونيو ٢٠٠٦.

تحديث
: حل مجلس الأمة وأنباء غير مؤكدة عن عقد الإنتخابات خلال شهرين. وقد أوردت بعض المصادر بهذا الصدد بأن المرسوم كان يقضي بعقد الإنتخابات خلال شهر من الحل، إلا أن بعض نواب القبائل اعترضوا لعدم كفاية المهلة لعقد الإنتخابات الفرعية.. لذلك رجحت المصادر أن يصدر المرسوم بعقد الإنتخابات خلال شهرين، إلا أننا لا نستطيع تأكيد ذلك.
وسمو الأمير سيلقي خطاباً في السادسة من مساء اليوم.
-
***
-
أين نعيش؟
في الكويت؟ أم في عراق صدام أم في سوريا الأسد؟
-
ماحصل اليوم مهزلة تذكرنا بأيام حكم صدام حسين في العراق، حيث يلبس العسكر اللباس المدني ويهتفون باسم صدام مجسدين بذلك صورة منافية للواقع.
-
ماذا سيأتينا بعد ذلك؟
صور أحمد الفهد في أرجاء الكويت؟ مرة مع طفل، وأخرى رافعاً قبضته، وتمثال على الدوائر وغيرها بلباس عسكري؟
عيب!
-
في التفاصيل، لم يغب المد البرتقالي عن التجمع المزور اليوم.. حيث حضرت مجموعات من الشباب، وتعرفوا على أصدقائهم في أمن الدولة، والتي تربط البعض بهم علاقات قديمة لا تمت بصلة لما يجري الآن. وكان أفراد أمن الدولة يتوشحون الأزرق و يرفعون اللافتات ويشكلون غالبية الجمهور لخلق صورة منافية للواقع عن من هم ضد الدوائر الخمس.
ولا نقول ذلك لأننا مع الخمس.. بالعكس فعليهم بألف عافية.. نحن نؤمن بأن التظاهر حق لكافة الكويتيون، لكن ما جرى ببساطة عيب، فأصبحنا وكأننا في دولة بوليسية (نحتفظ بأسماء من تعرفنا عليهم من أمن الدولة لدينا).
-
عندما استفسر الشباب البرتقالي من زملاؤهم المتنكرون عن سبب وجودهم ردوا عليهم بأنها أوامر عليا، وقال آخر "جايبيني من زمان".. وعند سؤال أحدهم عن كيفية جلب النساء أجاب "كل شي عندنا.. اللي تبيه نجيبه".. بل وذهب أحدهم من تلقاء نفسه لصديقه قائلاً "حدنا مكشوفين عدل؟"
-
ولعل من المناسب هنا التذكير بأن عذبي فهد الأحمد هو رئيس جهاز أمن الدولة، الأخ الشقيق لعرّاب الثلاثي.
-
إضافة إلى ما سبق، فقد لاحظ البعض تعامل الشرطة المتساهل مع الحضور مقارنة بمعاملتهم للتجمعات البرتقالية، حيث تم إبقاء مواقف السيارات مفتوحة، بينما تم إغلاقها (رغم أنها في بعض الأحيان خالية من السيارات) في وجه الشباب البرتقالي.. وفي أحد المرات رفض الشرطي فتح المواقف لإدخال سيارة كبيرة لإزالة أغراض الحملة البرتقالية الموجودة بعد رحيل الجميع.. قائلاً بأن أوامراً صدرت له بعدم فتح مواقف السيارات حتى لإزالة الأغراض. ولا نلومه فهو رجل أمن يتبع أوامر.. لكن ما يفعله مرؤوسوه هو محل الاستهجان والاستغراب.. وكأننا في دولة عسكرية!
-
من جانب آخر، قامت خديجة المحميد (بالإضافة إلى أشخاص من نفس التجمع ومنهم صالح عاشور شخصياً)، وهي سيدة فاضلة تتبع التجمع الأزرق بإرسال رسائل قصيرة لحض الناس على حضور تجمعها جاء على النحو التالي:
-
"ندعوكم للتجمع أمام مجلس الأمة اليوم في 7م دعماً للعدالة والمساواة في توزيع الدوائر وفي مواجهة محاولة تهميش دور المواطنين الشيعة. إنشر"
-
الله وأكبر! وكأننا في دارفور!
هل يريدونها حرب طائفية؟ أم مواجهة عسكرية مع الشعب؟
-
يبدوا أن ثلاثي الفساد بدأ باللعب "بإيده وريوله" جامعاً الإثنين لتحقيق زخم شعبي حول ندوة كوميدية، لو هتف فيها أحد "نبيها خمس" لهتف الجمهور وراءه بالمثل!
-
عيب يا أحمد الفهد.. وعيب يا أسرة يا حاكمة تدعين أشكال مثل هذي تسير البلد وتلعب فيها.. إن هيبة الحكم بدأت تخدش.. والفاعل صاحبكم.
ماهو التحرك القادم؟ إنزال الجيش للشارع باللباس المدني يؤدي "الهوسات"؟
-
يذكر أن تجمع المستغلين الذي قارب حضوره حضور المهرجان البرتقالي يوم أمس كان نسخة من مهرجانات المد البرتقالي، من حيث التقليد الذي طال كل شيء، من الأغاني الوطنية إلى الأوشحة الزرقاء و غرس الأعلام بل وحتى القسم أمام الجمهور!
لكن الفرق الواضح بين المجموعتين هو أن البرتقالي بدأ بتحرك من الشباب وتلاه النواب، بينما تجمع اليوم كان بدعوة من النواب وحضور أمن الدولة وبعض المساكين!
-
***
-
تجمعنا القادم
-
الأثنين الساعة السابعة صباحاً أمام مجلس الأمة لحضور الجلسة
-
إلبس البرتقالي واحضر
-
وإن كان أهل القرار قد نسوا.. فلازلنا نبيها خمس.. وبإصرار أكثر من ذي قبل!

172 comments:

رشيد الخطار said...

تم

Doctor said...

اخواني ارجو عدم جرنا في حرب طائفية فما تم ذكرة ينم عن ان الشيعة هم وراء المظاهرة وهم شركاء في المؤامرة مع ثلاثي الفساد مع انني وجميع عائلتي الكريمة من شباب ونساء وكبار سن ونحن من الطائفة الشيعية مؤيدين للدوائر الخمس ونبيها خمس غصب على الكل اما بخصوص النائب صالح عاشور فهو يتحدث عن الظلم في التقسيمة حيث تم دمج جميع المناطق ذات الكثافة السكانية بالشيعة في دائرة واحدة وشخصيا معاه كل الحق وان كنت تسالني لماذا انا مؤيد للخمس فهذا راي شخص بحت اخواني ارجو ان نوحد الصفوف وعدم اثارة النعرات الطائفية فهذا ما تريدة فئة الفساد حاليا وهو تفكيكنا ولكن باذن الله سنكون يدا واحدة ضد الظلم

q80_demon said...

سمعاً وطاعة ولا زلنا عند العهد والوعد. لماذا؟ لأنه لو تيسر لأهل الفسادما يودونه، سنستيقظيوما بدولة البعث فعلا وليس شكلاً فقطا

Unknown said...

انا اقول الشرهة مو علي الحكومة الشرهة على الدثوى صالح عاشور
من متى الشيعة كانوا مظلومين بالكويت
احنا كلنا فى مركب واحد سنى وشيعى وبدوى وحضرى ولا يمكن نكون غير هالشى
الكويت للكل والكوتين جميعهم يعرفون هالشى
المناصب السياسية جميعها تقلدها الجميع بدون تفرقة عنصرية
الكويت هى كويت شيعة
كويت سنة
كويت قبايل
الكويت للكل
الله يلعن كل واحد يأجج التفرقة ويسويها طائفية تبون نصير نفس بعض الدول الخليجية اللى الى فئة بروح لا واقولها باعلى صوتى لا ماكو واحد يقدر يخلى الكويت بهالصورة
رسالتى الى امير البلاد
ان لم تدخل بقوة وبحزم انا متأكد ان الموضوع سيأخذ منحنى طائفى اذا استمر بهالموضوع
يا شيخ صباح ما ترضى انت الكويت يصير فيها طائفية كلنا بمركب واحد والازمات اللى طافت ابرزت روح الشعب
وسلامى حق زوج الست

Q8Maverick said...

لقد اصبح الثلاثي يتعامل بعقلية (علي و على أعدائي)، الكل يعلم ان مجموعة شباب نبيها 5 لم يدعو لهم أحد بل هم شباب من جميع أطياف الشعب الكويتي توحدوا لمصلحة هذا الوطن و نظروا لأنفسهم على أنهم فقط كويتيين و لا لأي عائلة او طائفة أو تيار..و لهذا تجد تلاحمهم قوي

أما من يحاول أن يعزف على وتر الطائفية فهو مكشوف..

اخي الدكتور
انا متيقن أن شباب الساحة ليس غرضهم تصوير الشيعة على انهم من دعا للمظاهرة او أنهم مع الثلاثي و لكن للتحذير من أن الثلاثي بدأ التفكير بإستخدام أسلحة الدمار الشامل و على الجميع الوعي و لا تنسى ان تكتل ال29 يحتوي على خيرة النواب الشيعة و أيضا النواب السابقيين الذين شاركوا في الندوات..

و في النهاية كلنا نبيها 5

Q8Sky said...

نعم سنكون موجودين ان شاء الله في الجلسه ولم نزل نطالب بالخمسه وسنضل نطالب بها من تلقاء انفسنا لا من طلبات " احم احم " غيرنا

A3sab said...

i7nah ib7ilm walah ib3ilm...how cheap can they get!
We'll show them monday morning..will be there!

q8y_saint said...

رشيد اختلف معاك الحضور ما كان بكثرة حضور الجمعه لانه حضورهم كان وايد في ثغرات فاضيه
و الكراسي متفرقه
اما عن سالفة امن الدولة ان عندهم حريم بعد الحين فهم ليش الحريم قاعدين يصفقون حق اي شي ينقال حتن لما قالواحد منهم انه من معارضين حقوق المراه السياسيه :)

iDip said...

يقول الحق جل وعلى:
فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض
الرعد١٧

١- السبق في العمل ليس الهدف بل الاستمرار عليه
٢- الحق يحتاج الى القوة (ولا اقصد العنف) التي تدعمه، وقوتكم يا شباب الياسمين والبرتقال في تجمعكم ودحركم لكل من يحاول ضرب اسفينه كجريدة الوطن سيئة الذكر
٣- تذكروا، مهما كانت عيوب التجمع "الازرق" الا ان ذلك لا يعني الاستهانة به، فقد يحشد حشدا يصدمكم يوم الاثنين في مجلس الأمة
٤-الى كل من يقرأ.. رجاء لا تجعلوا مشاركتكم قاصرة على كتابة التعليقات بل ابدؤوا بالاتصالات وارسال الرسائل الهاتفية والالكترونية

طيفنا برتقالي واحد
واطياف الفساد عليها الف شاهد
فإن كنتم بالصراخ اعلى
فصوت الحق بالحق صاعد

Arfana said...

تناقض غريب

حلقة 6/6 اليوم قابلت 5 أشخاص 3 منهم قالوها بوضوح: أنا مع الخمس دوائر

أكثرهم تأثير صراحة شايب بدوي لصراحته وبساطته

طائفية ها؟
حاولوا يلعبون بموضوع الدوائر الخارجية وما نفع! ألحين بيجربون موضوع الشيعة؟؟

محاولات قرف

الدكتور لا يهمك.. وكلنا مع بعض نبي الخمس

q8y_saint said...

ما ادري جم عددهم بالضبط
بس اكيد انهم اقل من يوم الجمعه
بحوالي النصف

Abdul said...

one small question .. who is ruling the country a7mad ilfahad or the ameer .... i wish that the ameer have no idea of whats happing if he does we are in a very big problem ..
i wish he do something if he know whats happening ..(i doubt he will do anything)

النوخذه said...

Kaif_Yar

الظاهر ان عندك مشكله في اللغه العربيه ولا انا شقول و انت شتقول لكن بمشي معاك على حد استيعابك اولا انا ما قلت انا كل اللي هني يعرفون بعض و ربع لكن انا قلت انت من متى صار لك صوت و تكتب ولا ياي تزيد النار حطب عقب ما شبت الديره، الله اعلم من وراك و قلتلك و ارد اقولك اياها انا الحمد الله كل الي يعرفني او متابع تعليقاتي عارف اني محايد و على فكره انا اختلافي مع الشباب هو بطريقة التعبير و تعاتها، لكن انا اشكك بحياديتك انت و للحين ما ثبتلي انك محايد!!! يبى قول انا محسوب على التيار الفلاني علشان اعرف شلون اتفاهم معاك لكن تتهم الناس بعدم الحياديه و انت ما تعرف من هل الكلمه الا احرفها هذي صعبه شوي،،،، و تقولي انا خايف من اللي قاعد يصير نعم خايف لكن كا اخاف من الحق اخاف على الديره من الدخيلين عليها امثالك اخاف على الاخوان الي قاعدين يجتمعون لانه هناك من يحاول ان يسيئ لهم اخاف لانه يبيلهم تنظيم اخاف لانه مابي الفتنه بين اهل الكويت اخاف انه موضوع الدوائر ياخذ منحنى ثاني و هذا للي حاصل اللحين انتقل الخلاف من المجلس الى الشارع و عند ما تنزل الخلافات الى الشارع تصبح خارج نطاق السيطره و يحدث ما لا تحمد عقباه هذا الخوف مو انا اللي اخاف من الحق، لكن انت الي خايف خايف انه تفوت عليك الفرصه انك تشتغل الموقف؟ ولا خايف على تطلعات تيارك ليش انه اخر كرت يلعبون فيه و ما تبيه يحترق؟؟ ولا خايف ان الفرصه تروح عليك انك تصير ثوري؟؟؟ الكويت يا ولد الناس عمرها ما كان فيها ثوار و لا راح يصير فيها تعرف ليش لانه الحمد الله احنا ارتضينا الي يحكمنا و مثل ما تفضل احد الاخوان احنا نختلف مع الصباح لكن ما نختلف عليهم و لا نبي غيرهم، طول عمر الكويت يمر عليها مشاكل اسوء من اللي احنا فيها و دايما تحل تحت مضلة الدستور و يحلها صوت العقل و الحكمه و يحلها اللي قلبه على الكويت مو اللي همه النجاح بالانتخابات او تجيل نقطه سياسيه لا اكثر ولا اقل و اذا انت يشرفك انك تكون ثوري على ديرتك فصدقني الكويت ما يشرفها انك تنتمي لها

BusyNow said...

من السياسة
الباصات ملأت ساحة "العدالة"!

تحول اسم الساحة المقابلة لمجلس الامة من »ساحة الارادة« طبقا للتسمية التي اختارتها كتلة ال¯ ,29 الى »ساحة العدالة والمساواة« وهو الاسم الذي فضلته لها كتلة المستقلين في مهرجان الامس الذي شهد حشدا جماهيريا جاء معظمهم في باصات خصصها النواب المستقلون لنقل المواطنين من مناطقهم الى ساحة المجلس.

يعني الجمهور مو ياي من نفسه ياي في باصات خاصة لنقل الناس الى ساحة الارادة

Mohammad Al-Yousifi said...

لوول

والله ضحكتوني على سالفة امن الدولة

مثل ما قلت مساع, اهم أكثر أو أقل منا ماكو مشكلة

ثقلهم السياسي هش جدا, يمكن لو كانوا بس مواطنين جان عادي, بس من وقف معاهم عاشور و العمر و العوضي و دميثير و خورشيد طيحوا من قيمتهم و طاح سوقهم عند الحكومة

عموما واضح جدا أن ما بدأ بحملة بسيطة من خلال المسجات و تجمع مغمور عند مجلس الوزراء قد أصبح كابوس يسعى أهل الفساد الى الاستيقاظ منه , لكن بدون فايدة

الكابوس مستمر و سيستمر و لن نتوقف و حتى لو حلوا المجلس أو استقالت الحكومة فالشباب موجودين

حتى لو منعوا البرتقالي فاللون لن يحط من عزيمتنا

أزرق أحمر اسود مو هذا المهم
, المهم اننا موجودون و قد كسرنا حاجز الرهبة اللي كان يسكتنا و يدفن راسنا بالتراب

نحن اليوم قوة جامحة مصيبتهم أننا منهم و فيهم و لسنا طارئين حتى يسفرونا و لسنا لاجئين حتى يهددونا و لسنا ضعفاء حتى يكسرونا

لا انسحاب و لا استسلام

كله متقوق من مطار دبي

Anonymous said...

هم يعزفون على اوتار التقسيمات الطائفية وهذا بالتأكيد لن ينطلي على الشباب الواعي شباب نبيها خمس , اما بخصوص التاريخ والمواقف فلا اعتقد ان هناك مقارنة بين عاشور وجوهر او العمر والبراك او الدقباسي و الراشد , بالاخير لا يصح الا الصحيح والكل يعرف ان قصص الطائفية لم تأتي الا من الخمسة وعشرين دائرة ومحاربة الطائفية احد اهداف نبيها خمس .

BusyNow said...

و من السياسة ايضا:
علمت السياسة من مصادر رفيعة ان النائب فهد الميع انشق عن كتلة المستقلين و انضم الى المطالبين باستجواب رئيس الحكومة

شباب الساحة يرجى التأكد من الخبر

! said...

ظرب مخهم وقاموا ايهلوسون ويهببون
والله اهم علابالهم احنا مع الخيل يشقرا مو راضين ايصدقون ان احنا من صج نبي الخمس حق مصلحة الكويت ومستقبلنا ومستقبل اعيالنا !!!!!

اما عن طريقة تجميعهم الناس مو شيء غريب الوساخه تمشي بدمهم !!!!!

هم نبيها خمس

خمس ياكويت

BusyNow said...

zade
جربت اللينك شغال جربت تنسخه عدل لانه احيانا باقي الينك ما يبين
جرب هذا
قصيدة عيد بن شريم العتيب

النوخذه said...

اتمنى من الي يبي يوجهلي كلام تكون عنده القدره الكافيه انا يواجه لا يحاول يرد بشكل غير مباشر و يحط راسه بالرمل اذا عندك القرده على المحاججه فصدقني اتقبل النقاش بكل اريحيه اما اذا الشغله تصيد و بتاخذني بالصيحه فانا اترفع عن اسلوب الهمج و بعدين يا اخي منو وجهلك الكلام اصلا؟ شكلك مثله محسوب على احد و عورك الكلام..... و اذا تشوف ان وقت النقاش انتهى فقولي شوقته اللحين الدبابات ولا التفجيرات و الا المحاوله للانقلاب على الحكم ولا الشعارات الزائفه و اسلوب الفوضى و الغوغاء؟؟؟؟ مو الكويت الي يصير فيها جذي و لا اكو احد قلبه على الديره يرضى عليها بالفتنه، بس ضحكتني بسالفة الصف الاول و الوطنين اتمنى انك تسميهم علشان اعرف ادر عليك

ARTFUL said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ARTFUL said...

سبحان الله .. والله قبل لا تكتب ساحة الصفاة كلامها .. رفيجي قالي ان أمن الدولة والمباحث هناك .. قلت له حشى صرنا أردى من صدام.. اييب جيشه ولبسهم مدني ويقول شوفوا شعبي يحبني .. بعد فتره والا الساحه تنزل هالحجي .. بس الشي اللي يحز بالخاطر الطائفيه.. الفتنة .. أعوذ بالله من الفتنه .. !!!

الكويتي الحر said...

يا جماعة الهدوء والحوار الراقي ومقارعة الحجة بالحجة وحسن الاستماع للرأي الآخر شي ضروري هالوقت

يرجى قراءة مقال فيصل الزامل بالانباء ليوم السبت فعلا مقال مميز ورأي حصيف ورصين .. ولكن للاسف لايوجد موقع للجريدة بالانترنت

ساحة الصوابر said...

ساحة الإرادة أو ساحة المساواة والعدالة المهم دعونا نتساءل نحن إلي أين نمضي ونسير ؟ هل اقنعنا الحكومة بمطلبنا ودفعاناها إلي دراسته وتقديم تصور حياله ؟ أم أننا أصبحنا لا نسمع غير ما نتكلم به ، يا جماعة الخير احترموا آراء الآخرين حتي لو كان بينهم غلوم راعي البقالة فى منطقتنا أو راجو سايقنا حتي هؤلاء يطالبون بالمساواة والعدالة فى التعامل معهم وفي منحهم رواتبهم .
يا جماعة الخير ويا شباب لا تخلون الناس تشمت فينا وتقول علينا أننا شعب لا يستحق نعمة الديمقراطية وما يتغنون به هو مجرد خدعة يحاول الشعب الكويتي خداعنا بها .
لكل مشكلة حل وخير الأمور أوسطها فدعونا نطالب بالعشر دوائر ونضغط علي النواب جميعا بتوزيع المناطق توزيعا عادلا وتصويت موحد فى كل دائرة .
وبعد ما كتبه رشيد الخطار أعتبره مسا فى وحدتنا الداخلية وتشكيكا فى نوايا الناس ، حتي المطالبين بالدوائر الخمس لو سئلوا هل تؤيد المواجهة مع الحكومة أم تتمني الحوار السلمي معها ؟
علي أي حال دعونا نفكر ولو دقيقة واحدة ونجيب أين مصلحة الكويت فى تعطيل خطوات الإصلاح أم فى التسرع فى تعديل النظام الإنتخابي ؟
اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه .

النوخذه said...

رحمه
صج انه مو من عادتي لكن ماحب الضرب من تحت الحزام تعودت على الصراحه و النقاش الراقي بس الاسلوب الرخيص ماحبه ولا يعجني..... عموما خل ارد على سؤالك، انا ما اختلف معاك ان المطلوب مو بس معالجة الدوائر المطلوب هو معالجة الوضع الحالي بشكل تام لكن مثل ما وضحت من قبل انا ماني ضد الحمله لكن ما اتفق مع الاسلوب اذا كنا فعلا دولة مؤسسات و فعلا نؤمن بالدستور و نثق بنوابنا (ولو اني بديت اشك في بعض ال29) لكن اذا كنا فعلا تثق و تنفق مع كل هذا خلو النقاش و الحلول تتم في اطر دستوريه ليش الاحتكام للشارع صدقني ان الاحتكام للشارع ان لم يكن منظم و بحدود و اهداف معينه يكون عواقبه وخيمه، اما بخصوص ان الحكومه اهي السبب فهذا شي ما يختلف عليه اثنين لكن الحكومه بدت تقدم تتزلات و لاي سبب من الاسباب لكن يجب على ال29 ان يقدمون ايضا بعض التنزلات و هذي السياسه اخذ و عطى لانه التعنت و العناد ما راح يوصل الى نتيجه و بالنهايه الخاسر الكويت، اما بخصوص رأيك ان تحل الحكومه فمع احترامي لرأيك لكن انا اتصور ان حل الحكومه و المجلس معا بات ضروره ملحه لاعادة ترتيب الاوراق لاننا لو افترضنا ان الازمه الحاليه تم حلها باي طيرقه فا راح يكون لها ترسبات خطيره مع الاخذ بالأعتبار عدم امكانية ايا من الطرفين التعاون مع بعض لتمام ما تبقى من مسؤليات و تشريعات لحين انتهاء الفصل التشريعي الحالي و لا تنسى اخي الفاضل ان السنه القادمه سنة انتخابات يعني الكل يبي يزايد و يفتعل ازمات للظهور بدور بطولي و لكسب مواقف و تاييد انتخابي، علشان جذي اتصور ان الحل في هذا الوقت هو قرار حكيم يجنب البلد فتنه قادمه و يسد الطريق امام المتكسبين و الطامحين لمصالحهم، و راح يكون عباره عن وقفه لمحاسبة النفس و لمحاسبة الناخبين لنوابهم على السنوات الثلاث الماضيه، صحيح ان الجميع راح يكون طالع من المعركه خسران و لحد يوهم نفسه بالفوز بشيئ لانه كل فوز كان مقابله خساره فادحه باهم مقومات الدوله الحديثه، لكن يضل لمستقبل الكويت و حفظ وحدة شعبها بات الحل ضروره ملحه

wakee7 said...

"الفتنه نائمة لعن الله من ايقظها"

...........

يا يمه لا .. لا تخنقج العبره
اذا احد تل ثوبج ويابج صوب دربه

احنا مهما اختلفنا اليوم نرد اخوان من بكره

وثوبج حشى والله ما تمسه ايد قذره
ولعيونج ياكويت ارواحنا نقدمها لج فدوه

النوخذه said...

noh23

اتفق معاك بكل ما تفضلت فيه ، التسويف و التعنت و التحريض قاعد يزيد اامر سوء و النزول الى الشارع ما خلا الحكومه تستمع الى مطالب الشعب بالعكس ظهر الشعب كشعب مشاغب و يستغل الديمقراطيه بشكل سيء يسوء للديمقراطيه نفسها و اظهر النواب بشكل غير لائق لا يلوق بهم كنواب و مشرعين لشعب بالكأنهم في مهرجان خطابي بالجامعه او ما شابه ذلكو مع الاسف فقد البعض منهم حتى احترامه لنفسه الله يستر على الكويت من هل فتنه

Murgabi said...

بالباصات!!! بالباصات

لقد أتى معظم المتجمهرين بالباصات و بدى أغلبهم متواجدين لتمضية وقت كأنه فرض عليهم. في الوقت الذي كان يخطب فيه أحد نوابهم كانت العديد من الكراسي فاضية بينما الناس يتجاذبون أطراف الأحاديث الجانبية

As YoU LiKE said...

كتلة المستغلين ناوية تولعها ياشباب، الحذر والحذر من نواياهم القذرة ...

كتلة المستغلين تلعب على حبل الطائفية القذرة التي لم نتعودها.

كتلة المستغلين تريد ان تجعل من الكويت عراق ثانية وتقسيم الكويت على اساس طائفي وقبلي وطبقي

وادعو جميع البرتقاليين، عدم الرد او الاستهزاء بهم، و الحقران يقطــع المصــران.
ولايــاخذكم الحمــاس مــما يسيء للحملة البرتقالية ...

Harry Kane said...

They came in busses? Reminds me of 1990 all over again.
It looks like they'll play the sectarian card to invent one more reason to disolve parliament. Some theatrics could be next. An altercation between some blues and supposed "oranges" might be in the works. People will believe that. Afterall, it happened for real at the university. That way, people will even applaud sending these MP's packing. Its a done deal.

Mad M2000 مــادم الكويت said...

رد على أكاذيب وزير التجارة

http://photos1.blogger.com/blogger/4614/476/1600/LiarLiar_MadM2000.0.gif

Mother Courage said...

ما اصدق هالمسخرة اللي صارت ... منو منكم قرأ الافتات ؟ مكتوب

الأبطال المستقلين ؟؟؟ والله بس قريت هالاعلان معمر القذافي . صدام حسين. بشار الاسد .احمد الفهد كلهم مروا في بالي ... حتى صور الشيخ صباح الاحمد اللي تارسه الشوارع

معقولة وصلنا لي هالمرحله؟؟


لاا و ألف لا


will be there inshallah !!!

Trina Flowers said...

7amool,

Sheik Sabah is running the country as he has for years. He knows exactly what's going on (trio of corruption) because he's the one that told them to do so.

And you're right; there is a BIG problem.

شرقاوي said...

هذه اخلاقكم يا شباب، وهذه اخلاقهم...

ولا تنزلوا إلى مستواهم، بل ترفعوا...

فهم يفكرون بعقلية سقطة تلاميذ المدارس المتوسطة، وانتم أحشم من هذا وأكرم...

لكن الذي يحز في نفسي تلك الصورة العوراء التي تنقل إلى صاحب السمو الأمير عما يدور على أرض الواقع...

وعلى تلك الصور المشوشة يتم صنع القرار...

وفي غياب المجلس، سنتوقع حزمة من المراسيم...

Murgabi said...

إحذروا!!! وعوا ما يرتب للغد
جريدة وطن التطنطن تنقل تهديد مباشرا لنا فتقول: الرايات الزرقاء تتوعد البرتقالي بحشود جديدة: هذي حشودنا.. والوعد باجر

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=407342&pageId=26

علينا أن نتدبر الأمر، أعتقد أنهم سيثيرون الشغب يوم الإثنين علينا أن لا نقع في الفخ. أدعو قيادات نبيها خمسة للاجتماع و التنسيق فيما بينها و بين النواب على لوجستيات التجمع يوم الإثنين. لا تعطوهم فرصة التحريش بين المتظاهرين. الحذر

Trina Flowers said...

Murgabi,

They will try EVERYTHING and ANYTHING to discredit, disband and/or silence the movement.

Good luck and yes you should all meet and plan your strategy!

Trina Flowers said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Mother Courage said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Abdul said...

يا جماعة الوضع شكله بكون حل مجلس الأمة ... الخوف راح إكون من الإنتخابات الياية ... أحمد الفهد و ربعة ببلشون إشروون أصوات ... و اللله الوضع إخوف لازم إتكون لنا وقفة واحدة ضد هل نواب .. باجر بدال لايكون عندنا جمال العمر راح إكون عندنا خمسين جمال العمر ... الله يستر و الله هذيل ماكوا لاذمة ولضميير وصخيين الله إفك الكويت منهم ومن إلي إساعدهم

As YoU LiKE said...

الشيعة يصدرون بيان بجريدة الانباء ويسمون مؤيدي الدوائر الخمس بـ"قوى التعصب الفئوي" وأن الدوائر الخمس لا تعطي الشيعة الا اكثر من ثلاث مقاعد بالمجلس.

ويطالبون الشيخ صباح الاحمد بحل المشكلة بأسرع وقت ممكن.


_________________

الاخوان الظاهر يبون ناويين على انها تكون عراق ثانية
العدالة والمساواة التي يقصدها المستغلين هي بأن لكل قبيلة ولكل طائفة ممثل خاص بها، هذه هي الديموقراطية التي يتبعها المتستغلين، بتقسيم الكويت كتقسيم العراق !

الله لايوفقك يالثلاثي القذر، قسمت الكويت الى طوائف وقبائل ...

لكن نقول كلمتنا بأن كلنا للكويت والكويت لنا... الكويت واحدة لاتتجزأ ...

Mother Courage said...

نحن شباب العدالة الزرقاء


أخي الفاضل تعلم الإملاء أولا


هي لسنا و ليست لسنى


اما بالنسبة لكلمة "دمقراطية" ... بما ان المستقلين هم ابطالكم ...فلا استغرب عدم قدرتك على كتابتها



الله يكون بعوننا و بعون الكويت






الشيعة من عمر الكويت واهم موجودين ماقط سمعنا لهم حس .... شمعنى الحين ؟؟

Doctor said...

بحسب مصادري المتواضعة حل مجلس الامة قادم في حالة عدم حضور تكتل ال29 او حتى بعض تكتل المستغلين وبالتالي سوف ينادى على انتخابات جديدة سواء بنفس التقسيمة او من خلال صدور مرسوم اميري جديد يقسم المناطق الى خمس او عشر والله يستر لذلك اخواني اعتقد في هذه الحالة يجب الانتباه على موازنه الامور والتصرف بعقلانية فحل مجلس الامة ليس في صالحنا بتاتا ارجو التركيز حاليا على هذه المعلومة المهمة والله يوفقكم انشاءالله

Unknown said...

نحن شباب العدالة الزرقاء :
فى وحدة من الصور حاطينها فيها عسكرى ماسك لافته ليش؟

انزين انتوا شنو الحل اللى يناسبكم دائرة وحدة ؟ ماشى دائرة وحدة بس اتوقع ان ولا واحد من نوابكم راح يفوز والعدالة اللى تنادون فيها من اى ظلم؟ ظلم العشرة؟ صح العشرة محد يبيها الناس تبى خمسة وكل وحدة من هالخمسة يطلع منها عشر نواب هذى مو مساواة ؟ يقول المثل المصرى
امشى عوج وتكلم عدل
وانتى لا مشية وكلام
بعدين هذى الكويت ؟ تعرف الكويت شنو ؟
اهنى بهالديرة ماكو تهويس التهويس بالبصرة
ذبحتونا والله تغذون الواحد من الصبح

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

علامكم يعيال الكويت ليش هالكره أشفيكم لا تجرفكم

الظروف والأوضاع الى الهاوية البرتقالي أخو

الأزرق والشيعة أخوان السنة من عمر الكويت

القديم والحديث ماحسينا بفرق

ندرس بنفس المدارس ومع بعض ونعمل بنفس

الوزارات او الشركات الخاصة وما نفترق

أنشاء لله لا يغير علينا ويديم المحبة والأخوة بينا

بالسراء والضراء و أنشاء لله ربي يديم علينا المحبة والأخوة

والتواصل مع بعض أرجو من كل الأخوان والأخوات

جعل الحكمة والعقل هم الأساس في التحاور شيئ

طبيعي نختلف بالرأي بس مو طبيعي أن نحقد على

بعض ونكره بعض المفروض يكون الحوار بهدوء

حتى لا ننجرف لشيئ لا تحمد عواقبه فليتذكر الجميع
ولا يتناسى الأوضاع ألي حوالينا ما تتحمل ألي قاعد

يصير خل نجعل عز الكويت أمام عيونا ولن نسمح

لأحد أن يستغل الظروف لتصفية حسابات قديمه عفى

عليها الزمن الكويت أولاً والكويت أخيراً هدفنا

الأصلاح ثم الأصلاح وانتمائنا للكويت ولا شيئ غير

الكويت فليتقي الله الجميع في الكويت وأهل الكويت

وليكون التاريخ عبره للجميع

و أنشالله نكون كلنا أخوان وحبايب نجعل الحكمة

والعقل أساس حوارنا يا أخواني ألاعزاء

ملاحظه : أحنا بنعمه عظيمه والدليل المدونة ألي نكتب فيها بكل حرية ونعبر عن أفكارنا دون أي تحفظ دون خوف أو رٌُُعب والموقع شغال لم يحجبه أحد اللهم لك الحمد والشكر ألف مره وأدم علينا نعمة الأمن والأمان والحريات

دٌمتي عزيزة يا كويت

فيزوقراطي said...

هذي سياسة الحكومة .. شيعة سنة .. حضر بدو .. وبالنهاية يدعون الوحدة الوطنية !!

أي وحدة وأي بطيخ إذا صالح عاشور قبل يومين اللجنة التشريعية مصوته على رفع حصانته الدبلوماسية لقضية سب وقذف الصحابة وأمهات المؤمنين!!

للأسف ناس باعت نفسها بكل رخص للفلس والدينار

nanonano said...

شباب العداله الزرقاء: الله يخليكم دوروا أحد يكتب لكم... لأني مت من الفشله و أنا أقرا أخطائكم الأملائيه...هذا أذا تبون الناس ياخذونكم بجديه شوي...لأني أنا شخصيا مالي سالفه الا أني أعد أخطائكم...حتى كلمة
ديمقراطيه
مو عارفين تكتبونها...والله عيب

nanonano said...

هاهاهاهاهاهاها توني أشوف الصوره اللي بالوطن

7amee elDyar said...

اظن بعد حملة نبيها عدالة الزرقاء ..


في حملة يديده راح تطلع اسمها حملة نبيها ثمانية

البنفسجية

nanonano said...

ورفض النائب غانم الميع ما يثار حول النواب المستقلين من انهم «فداوية» وقال ان كانوا كذلك فإن هذا يشرفهم بأن يكونوا فداوية للشعب الكويتي ولاسرة آل الصباح.


هذا حد يوشهم...والله فشله....ما يعرفون المثل اللي يقول
أذا كان الكلام من فضّه....فالسكوت من ذهب

المشكله أن كل ما واحد منهم تكلم يخورها زياده

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

شباب ساحة الصفاة
شباب الياسمين
شباب نبيها خمسة


يقول ابن خلدون في مقدمته الأمم المغلوبة تتبع الأمم الغالبة


وها هم الجماعة المضادة يتبعونكم
أولاً: اختيار لون للحملة
ثانياً: التجمع في نفس المكان
ثالثاً: إطلاق إسم على الساحة يحاكي الإرادة
رابعاً: استخدام مدونتكم الجميلة


بدأتم بإنعاش الساحة السياسية وتبعكم الكبار
اليوم حتى الجبهة المضادة تتبعكم

بوركت حركتكم
ودمتم سباقون..أنقياء...برتقالييون

Zaydoun said...

سالفة الباصات تذكرني بحادثة شعدتها بعيني أثناء الإحتلال الغاشم

كنت بسيارتي على شارع الرياض بين الضاحية والشامية، والا بآخر الشارع على الرصيف الأخضر المزروع بالنصف توهم ناصبين تمثال مادري نصب تذكاري حق صداموه الله يلعنه، والهوسات والصراخ على كيفك، وكاميرات تلفزيون بغداد تصورهم

فجأة.. وتوقف الهوسات ويركبون كل المتظاهرين بسكوت وأدب في الباصات اللي واقفة، ويحرسهم جنود شايلين رشاشات

والظاهر هذا مصير الكويت بعد

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
you-sif said...

رشيد الخطار

هدي اللعب

شدعوة هنري كيسينجر على هالخطبة
متحمس عالآخر .. ومحتكر الوطنية

وتشتم السياسيين .. ليش يا باشا
ليش

ثورة زرقاء .. برتقالية .. خضراء
انت في جو ديمقراطي

استانسوا بهالجو
واستمتعوا بهذه الحرية

jkjkj said...

تعرفون منو هذيله العسكريين الثلاث؟ طلبه باكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنيه.. عادتا يطلعونهم برا عشان التدريب الميداني.. يعني ببساطه الداخليه متواطئه مع هذا التجمع البغيض

jkjkj said...

اي سيكيوريتي هذا اللي يبلس جوتي عسكري؟

شوية منطق ياجماعه.. تكفون

Anonymous said...

انا سمعت
انه ادارة نادي القادسية
اتصلت بالموالين من ناخبيهم وحثتهم على حضور التجمع

والله بربسه

wonders.me said...

لا والله مانبيها بتفرقه!لا والله ما نبيها من غير توافق
وينك يا امير الكويت؟ لمى متى ترضي ببعثرت الشعب؟ ولله تراضينه على دستور يراضينا.والله وصلنا الى نقطة البدايه. فما هو الحل؟ الاصلاح او المماطله؟
ثق في شعبك ثق فالدستور الدي ستر عنى الاختلافات في المحن

Q8links said...

إذا كان تجمع التسعة وعشرين سيقاطع جلسة الإثنين، والتجمع الآخر سيقاطع أيضا، فلن يكتمل النصاب للجلسة

فلماذا الحضور والتجمع عند المجلس الإثنين صباحا

ملاحظة ثانية

إذا كانت جلسات مجلس الأمة تحتاج إلى حضور الحكومة حتى تنعقد بطريق صحيحة، فهل يمكن للحكومة إجهاض جلسة الاستجواب بمقاطعة كل الوزراء لها كما فعلت لجلسات سابقة

هذي تحتاج إلى رأي دستوري

wonders.me said...

الله ايخلي لنا
عبداللطيف الدعيجCLICK

Q8links said...

semsem..

شنو هالكلام الي كلو كذب و إفتراء

كلو كذب .. يعني شو بدنا نساوي .. ما عنّا اشي تاني نساويه غير فضح كزبكم انتو يا زلمة

wonders.me said...

كبش الفدا
"c'est exact"

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

وصلني خبر

حلواّ المجلس والانتخابات بعد شهر


الرجاء التأكيد؟؟؟

wonders.me said...
This comment has been removed by a blog administrator.
جنة الحواس said...

ولادة الخبر مؤكد و الاعلان الرسمي الساعة 1

wonders.me said...

هلمجلس وصلنا لبر "الامان" والي بعده ولو كان منتخب بال25 مع هصحوه يكون اقوا . اسمعنا يا اميرنا

Anonymous said...

This country is in serious trouble if they are resorting to tactics very much alike what happened to every police state in history.

They are making a huge mistake.

Unknown said...

تم حل المجلس والانتخاب بعد شهر
تأكيد لخبر ولادة

A3sab said...

ilmajlis in7al wallah la2??

wonders.me said...

حل؟ اليوم؟ ملا معنى! باجر بعد المقاطعه ممكن

A3sab said...

9idar marsoom il7al

Kwaitiyya said...

Ta'akkad il Khabar ,, in7alll

Kwaitiyya said...

ilyoom At 6 pm Suba7 betekallam .. o 22/6 il intekhabat

Murgabi said...

جريدة التطنطن تفضح التجمع الأزرق من حيث لا تدري

http://kuwaitwall.blogspot.com/2006/05/blog-post_114820033447020759.html

jkjkj said...

وردني الآن خبر من مجلس الوزراء...

بأنه قد تم حل مجلس الامه

jkjkj said...

..ولم يتسنى لي التأكد من دقته

AXEL said...

أرجو من الجميع التأكد من الأخبار قبل كتابتها هنا وذلك لعدم الاثاره وخلق جو غير صحى- غير صادق وعدم ثقه وكافى اللى قاعدين يندسون بيننا لأسباب معروفه وما أقول لبعض الناس الا اللى اختشوا ماتو.. والسلام

Q8links said...

حل المجلس ليس بيد الحكومة

كل ما تستطيع الحكومة (كمجلس وزراء) أن تفعله هو أن تقترح على الأمير حل المجلس، والحل الحقيقي هو بيد الأمير حسب الدستور

لذلك لم يتم حل المجلس إلى الآن.. انتظروا قرار الأمير الذي ربما يكون اليوم أو غدا

Sheba said...

Madri shagool

Sheba said...

دولة بعث جان ما تكلمت من بيتكوم كل هالكلام و تظاهرت جدام مجلس الأمة ....لو الكويت دولة بعث جان سحبوك من ال IP Address مالك و ما شفت أهلك بعد.

wow, so its crossed their minds more than once.

Remember Bu 7afs, any one?

And BTW, the 7AL is VERIFIED

A3sab said...

correction:
majlis ilwizara 9idar kitaba lil ameer ib 3adam ta3awun majlis al-ummah
al-ameer lail7een ma 9idar marsoom.

Doctor said...

من خلال اتصال هاتفي مع احد الوزراء تم التأكيد على حل مجلس الامة من خلال بند عدم التعاون وحتى لا يتم وضع حكومة ناصر المحمد في وضع سيء وعلية سوف تغقد الانتخابات في الصيف القادم اما بالنسبة الى تقسمة الدوائر فلم يستقر سمو الامير على التوزيعة المناسبة علما بان العشر دوائر هي الاقرب يعني راح تعبنا على خالي بلاش مشكورين وقواكم الله يا شباب الحرية

! said...

رشيد جنديف مبتدىءبوسالم

لاقولكم حل مع جماعة العداله الزرقاء واشكالهم ؟ ازعجونا واهم عندهم مكرم السامع جريدتهم الوطن خل ايدللون فيها !

q8y_saint said...

إلى الان لم يصدر اي شيء من الديوان الاميري
نحن بنتظار مرسوم الحل

Q said...

سؤال ...

ليش ما يستجوب وزير الطاقة للأسباب التالية -

1- إنقطاع المياه في بعض المناطق
2- إنقطاع الكهرباء العام الماضي و تعطيل مصافي النفط و خسارة الإيرادات منها

Kwaitiyya said...

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/5/150056.htm

A3sab said...
This comment has been removed by a blog administrator.
As YoU LiKE said...

المجلس "لن" يُــحــل.
اخذوه مني :)

Mother Courage said...

i second Q

q8y_saint said...

بالعكس الحل
حل الناس ماراح تنسى منوا الي يدور مصلحة البلد و منوا الي يبي مصالحه و مخرجات الانتخابات راح تكون احسن من هل مجلس

Mother Courage said...

semsem

انت متأكد انها "دايرة" مو دائرة ؟


واكيد بتقعد تمجد بالشيوخ لو ماهم كان مادخلت علينا هالاشكال

Q8links said...

سيناريو مقترح لما بعد الحل

إن كان هناك حل

As YoU LiKE said...

توقعاتي بأن الأمير راح يفعل شيء، يا يخلي الـ29 يطخون ولا يسوون شي...

أو انه يحل مجلس الوزراء ويبقي على مجلس الامة مع ازالة ثلاثي الفساد.

أو انه يحل مجلس الامة والانمتخابات بالخـمسة.

مجرد توقعات مواطن برئ

Mother Courage said...

انا اتمنى "يقشّون" الثلاثي ... ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن

Anonymous said...

يعني شنو نتوقع من ناس فقدوا الحياء ، هذي حكومتنا صل على النبي

Nooni said...

one question:
اشصار على حقول الشمال؟؟؟

والله مافيا

Nooni said...

انا مستغربم من موقف الشيعه، الحين اذا صارت خمس بيطلعون 2-3 نواب بالله اهما الحين جم عددهم مو 3 !!!!

الله يهدي المخ المصدي والله قاعدين يسوون بلبه هالشيعة و طائفية في وقت وااااااااااااااااااااااايد غلط

Nooni said...

و انا و عائلتي شيعه و مع الخمس و باصرار

Eb9ara7a and his Wife said...

التجمع البرتقالي فيه رموز شيعية بارزة نكن لهم كل التقدير
منهم أعضاء و كذلك منهم قيادات مذهبية

يعني لا نسوّق حق إشاعة إن اخواننا الشيعة ضد الخمسة

Kwaitiyya said...

سؤال: من هو المستفيد الأكبر في هالفترة؟؟

فيزوقراطي said...

Qaneema & her husband

بالضبط، بالخمس المتوقع على الأقل للشيعة 6 مقاعد في حين الوضع الحالي لا يتجاوز عددهم الـ 5! فمادري شلون يلعلعون هالمرتزقة .. فداوية أحمد الفهد.. أنهم راح ينظلمون!!

دغدغة فاحشة للمشاعر!!

nEo said...

اتمنى لو تصير حملة واحدة لل29 نائب بكل مناطق الكويت (ادري وايد متفائل و مثالي) ,, بس اتوقع هل حملة راح تكون سابقة بالتاريخ السياسي الكويتي ,, و تكون مكملة لحملة الدوائر و تكمل مسيرة الأصلاح في الخمس دوائر !!




ملاحظة : العديلية حامض على بوزك يا جمال العمر ,,, مزبلة التاريخ الوطني تناديك

Doctor said...

فيزوقراطي
لو سمحت عن قلة الادب واثارة الطائفية انا شيعي وكل العائلة مؤيدين للدوائر الخمس وشنو هالكلام لو احنا كنا فداوية احمد الفهد مثل ما قلت جان مسكنا المناصب الوزارية وما صار حالنا جذيه الشق عود وما اود اذكرك مواقف وقصص وروايات تم فيها اضطهاد الشيعة خلنا انركز وما نشتت تفكيرنا ومرة ثانية عن قلة الادب لو سمحت

Doctor said...

بالنسبة لزيادة مقاعد الشيعة فانا متأكد انها لن تكون اكثر من ثلاث مقاعد في حال اقرار مقترح الحمس دوائر اما في حال ثبات الخمس والعشرين فالعدد هو ستة نواب وعلى الرغم من ذلك فغالبية الشيعة وانا واحد منهم مؤيد للخمس دوائر فانا فضلت المصلحة الوطنية على المذهب والطائفة وكل شي لعيونج يا الكويت يهون
لو حنا سافرنا الشوق ايرجعنا حب الوطن غالي والعيشه فيه جنه وكويتنا حلوة حلوة بس هالوطن ماله مثيل

Gollum said...

مو خوش خبر
أنا مو مقيد للأسف
:(((((

q8y_saint said...

نحن شباب العدالة الزرقاء

سيدي مع احترامي الشديد لك و لكن لكنا نعلم ما هي دواوين الاثنين
و ان كانت لا تعجبك فهي وسام على صدورنا و تاج على رءوسنا
و صدقني لما ترد دواوين الاثنين الخاسر الوحيد هم اعدائها

شرقاوي said...

يا شباب،

مجلس الوزراء هو الذي لجأ إلى الأمير يشكو عدم إمكانية التعاون مع مجلس الأمة...

ومجلس الوزراء هو الذي فشل، بعد مدة تزيد على الستة أشهر من أن يأتي بحل لعدد الدوائر...مع كل هذا الجهاز الضخم الذي عنده ممثلاً بالوزارات، والإدارات، والخبراء، وبقية البيروقراطية...

الفشل من مجلس الوزراء، فلماذا يحل مجلس الأمة؟

ما الذي ارتكبه هذا المجلس؟

المهم، يا شباب البرتقالي، لقد طلعتوا شمس، و صنعتم التاريخ...

وحسب ما أرى، هناك عدد كبير من أعيان البلد لم يصحوا من نومهم بعد، كي يفهموا هذه الظاهرة البرتقالية..ويحتاجون ان ترشونهم بماء أزهار البرتقال...

فيزوقراطي said...

الدكتور،
ليش الإنفعال أنا معاك باللي تقوله أنا كل الشيعة اللي أعرفهم مع الخمس ولكن المرتزقة هم ربع أحمد الفهد صالح عاشور وغيره من فداويته!!

AyyA said...

El6aifiay issue is brought up by persons who represent themselves and not a community; it’s used as a card for their personal benefits, so don’t take the bait. Our fight against corruption is much grander to be distracted with such issues. So don’t pay attention to it and concentrate on bigger issues, shabab elyasmeem; you are much greater than that
Wi ham nabeeha khamsa

As YoU LiKE said...

ديموقراطية مصخرة !
ديموقراطية مهزلة !

كل مشكلة والثانية حلوا المجلس !!

لازم نطالب بالغاء المادة 107 بالمجلس القادم !

BusyNow said...

بعد حل المجلس يجب ان نستمر بالمظاهرات لمحاربة قوى الفساد
و التأكيد على عدم عودتها في التشكيلة الوزارية القادمة

As YoU LiKE said...

انزين شباب التجمع مستمر ولا تم الغاءه ؟

باقي 5 دقايق على الخطاب !

فيزوقراطي said...

التجمع مستمر وأنا الحين طالع

AyyA said...

الامير اصدر الحل
صدور مرسوم اميري بدعوة الناخبين لانتخابات اعضاء مجلس الامة في يونيو 2006
المصدر كويتانا

Q said...

تلفزيون الكويت أعلن رسميا في خطاب لسمو الأمير حل المجلس و انتخابات 29 يونيو 2006

فيزوقراطي said...

إلى ساحة الإرادة ولابس برتقالي .. فالحل ليس هو الحل

نبيها خمس

wonders.me said...

يا دارنى يا دار
خلاص انصلح كل شي بهل الاغنبه.شخباري

أبو جيج يدور نعاله said...

أفا

(اليهالوه) يهددون الأمن الوطنى ؟؟؟؟

مو قادر أستوعب

النوخذه said...

قرار حكيم انقذ البلد من فتنه ارادها كلا المعسكرين

بس الي يتوقع ان الحمله كانت سبب الحل فهو غلطان مع لاسف الحمله بدت ببعض النفوس الصافيه شيأ ما لكن في اخرتها سوفت و سيسة حتى النخاع كل يفرح احمد السعدون مع اني والله شخص اكنه كل الاحترام و التقدير لكنه اعتقد انه لم يوفق في زيوبعته الاخيره، خل يفرح اللحين قالها من زمان بحل المجلس وسواها لمن اذا يفكر بالرئاسه انا اقوله حامظ على بوزك ترى ربعك بيخذلونك و الايام راح تثبت كلامي، اما اللاي يراهن على تماسك ال29 ايام الانتخابان القادمه فانا اقوله رهانك مو في محله ال 29 فقاعة صابون و انتهت كلمن راح يقعد بمقره يمارس الاعيبه علشان النجاح سواء بشراء الاصوات او المعاملات او الانتخابات الفرعيه او اللعب على الطائفيه والقبليه صدقوني قلتها من زمان حفنه اجمعتها مصالح انتخابيه و خل يقولي واحد قلبهم على البلد و يبرهن لي وانا مستعد اعطيه دليل على صحة كلامي...عموما لي عوده معاكم باليل بكثير من التعليقات.........

بس تصحيح لبعض المتكالبين على الثوريه و مدعين الوطنيه اقولهم حل المجلس وفقا اماده 107 من الدستور و الانتخابات بعد 36 يوم يا فقيه انت و العراب العود رفيقك الي ما يعرف حتى القراءه بالعربي و يقول كويتي لوووووول

wonders.me said...



انتصار! الحين فرصتنا المتابعه فقضيتنه اصبحة اهم فالتوعيه وابراز قضية الفساد مهمه كي نحصل على نواب ووزراء دوي كفاءه وتوجه للاصلاح
والله انتصار وابي احي الكل فانتوا غيرتوا مسار الكويت الى الافضل انشاء الله
فقضيه الاصلاح صارت القضيه الاهم فلى عبث يا مفسدين من اليوم
عاشت الكويت

wonders.me said...
This comment has been removed by a blog administrator.
wonders.me said...

ابي اعرف هل اختي الكويتيه التي وقفت تدعوا الاصلاح للوطن، هل الان يسمح لها حقها القانونيي فترشح وتنتخب؟
عاشت الكويتيه
:)

Zeecu said...

na7no shabab el 3adala el zarqa':

استريح

Abdul said...

يا شباب لازم نشتغل من ألحيين ... و عندي فكرة بسيطة ..ز كلنا نؤمن إن المدخل للإصلاح هو الخمس دوائر ... لازم نربط تصويتنا حق أي مرشح بإنه إكون مع الخمس دوائر .. مثلا باجات إكون مكتوب فيها صوتي مع الخمسة ... أو اي صيغة أحسن ... و نشرط على المرشحين إناه إكون مع الخمس دوائر علشان ياخذ صوتي ... مجرد فكرة

Fouzan said...

لن يموت الحلم مادمنا ودام لليل نهار يعقبه

Peach said...

For shame .. for shame .. for shiting shame!!!!!!! This is just not right!

bo nasser said...

على طاري المسج .. يبدو ان الحكومه تحب الستات :P

Q8links said...

أنا أقول

خلونا ندعم التسعة وعشرين كلهم

تسعة وعشرين نائب

تسعة وعشرين - ستة - ألفين وستة

jkjkj said...

ياشباب الاراده والحريه ادعوكم لقراءة آخر مقاله للمحامي محمد عبدالقادر الجاسم.. ففيها فائده كثيره حسب ما أرى

http://www.aljasem.org

As YoU LiKE said...

تعتقد قوى الفساد بأننا سنتوقف محاربتهم ومحاربة فسادهم القذر، لكن هيهات !

وعبر هذه المشاركة للبرتقالين بالنصر الذي تحقق بحل مجلس الامة، هذا النصر بعينه، صحيح بأن لم يحدث شيء بالدوائر لكن الحساب يوم 29 يونيو.

كما إن شاءت الاقدار بأن يكون تاريخ التصويت هو 29 على عدد كتلة الـ29 المؤيدة للدوائر الخمسة ...

بالاخير، لــن نتــوقف يا كــلاب الفساد !

Arfana said...

http://2arfana.blogspot.com/


اقتراحات الخطوات القادمة

شرايكم؟

Arfana said...

دستوري

الله يهداه السعدون ياكل الكلام

من كل 10 كلمات أفهم واحدة ونص :-(

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

ودي أقول شيئ يقرقع بقلبي للعيال من الأولاد

والبنات يعطيكم العافيه والصحه على المجهود ألي

قمتوا فيه لان النيات كانت مخلصه لحب الكويت

وتقدمها ولافي ادنى شك في اخلاصكم , المهم في

حٍكم كانوا يقولونها الاولين ودي أقولها للأفاده لي ولكم انشالله
قال أحد الحُكماء لابنه وهو يعظه : يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً
فأغضبه
..فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره !


لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

لا تتهافت على اللئيم فتتهم فى مروءتك ، ولا على الغنى فتتهم فى عفتك ، ولا على الجاهل فتتهم فى فطنتك


لا تثق بالصديق قبل الخبرة
في الختام أرجو من نفسي والأخوان والأخوات أن

يكون العقل والحكمة هم أساس تحركنا وتفكيرنا

لأجل الغاليه الكويت أم الجميع دون أدنى تفريق
كلنا اخوانا وحبايب

ولكم كل التقدير

دمتى عزيزه ياحبيبتي يا كويت

AyyA said...

elsi3doon barad chabdi

wonders.me said...



انتصار!

خطوه واحده بكلمة الحق من ضمير يدعو وفؤاد يلح، بدأت اصوات كانت في اذهاننا عبروا عنها محبي الوطن خرجوا ليلبوا حلم رسموه لنا اباؤنا عن كويت الحريه والعدل والمساواة. فغيروا معايير إتخاد القرار وأشهروا عن سلبيات المماطله.

خطوه في بداية مسيرة الاصلاح لاجل ذالك الحلم لتكون الكويت التي نحلم بها اقرب لنا ولاجيال تُحَملنا مسؤلية مواقفنا. خطوه انعشت الولاء وأصحت الحب لكويتنا. من غير التفرقه وبدون التأزيم، خطوه مُجرده من كل الانتماأت لاجل الوطن.

عاشت الكويت لاهلها

Murgabi said...

إلى شباب ساحةالصفاة ،،، و الإخوة المدونين

دعوة لكم بتبني مؤتمر الإرادة البرتقالية

http://kuwaitwall.blogspot.com/2006/05/blog-post_114824298890580669.html

فيزوقراطي said...

السعدون أسد .. والأسد تخشى وهي نائمة

! said...

المجلس وانحل

احنا شنو لازم انسوي يعني نستمر في الشريطه البرتقاليه وليتات سيارتنا مفتوحه في النهار الرجاء اعلامنا ؟

طريقة تعاملنا مع الحدث اشلون ؟

BusyNow said...

عجبني السعدون بكلامه
الحين شباب في تجمع باجر و الا لا

AyyA said...

kuwait
ma fi ijtima3

Q8Maverick said...

إذا كان الثلاثي فكر في هذا اليوم علشان يلهون الشباب في كأس العالم.. فيوم 29 يوم راحة للفرق و كذلك اليوم اللي قبله..

شباب إقتراح الجاسم بقائمة الكويت جدا ممتاز و يجب أن تضم جميع ألوان الطيف السياسي بالكويت.. و لا أتمنى الإستعجال حتى تتضح مواقف كل مرشح من عملية الإصلاح و محاربة قوى الفساد و على رأسها الثلاثي..

و أقترح لجنة من الشباب (تضم جميع الإتجاهات) مهمتها التعرف على آراء المرشحين و زيارتهم و الحصول على تعهدات مقابل الحصول على التأييد و الدخول في قائمة الكويت

و هذه الطريقة متبعة فعلا في أمريكا و بريطانيا و يسمونها Endorsement

Hope said...

ليس كل ما يبرق ذهب ، والعبره في من اعتبر ، و اياكم والتطرف والغضب ، والعنف يولد العتف ، حتى العنف التفكيري

النوخذه said...

عيب والله عيب استهزاء و تعليقات شخيفه على خطاب سمو الامير!!! ليش؟ كل هذا علشان الامير استخدم سلطاته الدستوريه؟؟؟ هذا الي تعلمتوه من الدستور؟ و لا السعدون علمكم ان هذي هي حرية التعبير؟؟؟ خافوا الله احنا في بلد ديمقراطي و الحل من ضرائب الديمقراطيه و لو ما في مساحه للحريات جان محد فينا يقدر يقول نص اللي قاعد يقوله.... و بعدين ولا مصدقين مؤتمر وطني لل29 و الله انكم فعلا صنعتو منهم ابطال من ورق، يبى ال29 لاها نصفهم يدورون النجاح بالفرعيات و الباقي كل من لاهي بدائرته و مستعدين يلحسون كلامهم الي قالوه كله في سبيل الصوت و اذا اقتضت المصلحه الانتخابيه هل كلام و بعدين الي تسمونهم وطنين او اصلاحين شالوهم شلون نجحو؟؟ سألوا الصقر جم دفع بالشاميه و سألوا المطير منو القوائم الطلابيه الي يدعمها ماديا علشان يقفون معاه بالانتخابات، سألوا مسلم عن اخوه الي يشري اصوات له نيابة عنه و سألوه جم مره داس على القانون في سبيل ناخبينه، سألوا باسل الراشد بجم وصل الصوت عنده في 2003، سألوا ناصر الصانع جم معامله و معامله سويت لاهل الروضه وبالذات المنتمين الى الاخوان المسلمين، سألوا الطبطبائي عن المتهم في قضية المخدرات الي توسك فيها عند النيابه العامه، و سألو السعدون عن مجمعات واره على منو مأجرها و شلون بناها؟؟ ادري بتقولون اني قاعد اقول كلام بدون ادله بس صدقوني الادله موجوده و مو ضروري تصدقوني بس سألو المقربين منهم و ناخبين دائرتهم و هم يقولون لكم، اللحين ياين تسونهم وطنيين و ملائكه؟ يا جماعه قلتها من قبل و ارد اقولها مع كل الاسف استغلوكم لمصالح انتخابيه هذي فقاع و انتهت التفتوا حواليكم شوفو شلون قاعدين يلعبونها سياسه والله انهم يدعن المثاليات جدامكم و اهما اخر ناس تتكلم عن المثل والقيم و المبادئ......الحل انقذ البلد من فتنه مؤكده و اللحين دور كل واحد فينا يكتشف النواب على حقيقتهم و دور كل ناخب يتحاسب ويا مرشحينه........

نقطه اخيره، شباب البرتقالي و الثوره والبرتقاليه و نبيها خمسه يبى قولوا التحالف الوطني و ريحوا نفسكم و سالوهم اذا اهما كانو ورا هل ضجه ولا لأ و اتحدى اي واحد فيهم ينكر هل كلام و مستعد لمواجهتهم.... اتمنى التفكير الجدي بمصلحة الكويت و اهل الكويت كفانا الله شر الفتنه و الثورات

Abdul said...

النوخذه

inta tit;hum 29 na'eb inhum baya3een 7achee kilmen yajree wara ma9la7tah ... men kalamik ina 3ayal kil ilnewabmayeswoun oo inhum yajroun faqa6 wara ma9li7hum il intekhabeyaa

Q8Sky said...

النوخذه

مساك الله بالخير اول شي هدي بالك وبلا انفعال ترى الانفعال مايب للكويتيين الا الضغط والسكر

اقولك قبل لا تتهم السعدون انصحك تسمع تصريحه اللي ادلى فيه اليوم وانا سمعته عن طريق اذاعة الـ BBC وقال فيه انه الحل قرار دستوري ما فيه شي وهو انتصار للدستوريه فليش الاتهام مو عيب انك تتهمنا والريال بشغلات مو حقيقيه فاذا كان هذا اتهامك الاول مسحه نقص معلوماتك فانا امتنع عن الاجابه عن الباقي لانها مجرد اتهامات واذا عندك ادله يا ريت اتفيد فيها البلوق عشان نستفيد وما نصوت لهم ياخي اذا كانو كلهم موزينين فليش تخش عنا خلنا نعرف ونكشفهم على حقيقتهم هذا اقل ما يستحقه شعبك اخي النوخذه

وليكن بعلمك اخوي ( الحبيب ) انه محد يمشينا ولا احد يستغلنا فنحن ادرى بمصالحنا وان وافقت مصلحة الكويت مصلحة اي شخص فيا اهلا بالكل وان خالفة مصلحة الكويت اي شخص فسحقا لذلك الشخص لاننا نهتم للكويت والكويت فقط فسحقا لكل من لا يأبه للكويت ..

شاكرلك وارد واقولك هد يا ولد عمي .. :)

الكويتي الحر said...

ولرب نازلة يضيق بها الفتى
ذرعا وعند الله منها المخرج

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها
فرجت وكان يظنها لا تفرج

bo9ali7 said...

انجاز..
يا حلوة من خبر..لعدة اسباب:
1.الانتخابات القادمة ستجرى تحت الغليان الشعبي المطالب بالخمس.
2.الحملة البرتقالية كشفت النواب المستغلين على حقيقتهم مما يؤدي الى خفض عددهم في المجلس القادم.
3.انكشاف الضعف السياسي للحكومة وانعدام الحكمة لديها سبب لجوؤها لحل المجلس.
4.بسبة اليهالو انحل المجلس..الله يعين رعيان الفساد اذا كبرو هاليهالو.

iDip said...

عزيزي النوخذه

الناس ليل والهوا خواهر... والبحرية نصهم نايمين، والمجدمي يقول لك ترى الصوت يسري
that was the joking part, now the serioues one:

أعلم بحبك للكويت وخيرها ومصلحتها، ومتأكد بأنك تعلم أن الأغلبية (ان لم يكن الجميع) يتعامل بـ"فن الممكن" وما يحتويه هذا "الفن" من مزايا وعيوب وضرائب ومكاسب.

فالسؤال اذن هو:
كيف ترى الطريقة الأمثل للتعامل مع انتخابات ٢٩/٦ في ظل الظروف الحالية؟
ومن هم المرشحون الذين يستحقون اصوات المواطنين او دعمهم؟ بغض النظر عن فرص نجاحهم بالانتخابات القادمة

تساؤلات اقدمها لك اخي العزيز، ارغب منها معرفة رأيك الذي قد أكون قد غبت عنه لكثرة التعليقات (ماشالله فوق الـ٣٠٠) واختلاط وجهات النظر عند البعض مع الاستهزاء

وتصبح على خير.. والوعد قدام
;)

Q8Maverick said...

بعد سماع خطاب الحل.. و نحن نعلم أن كل ما جرى من تخطيط الثلاثي تذكرت هذه الأغنية.. و اتمنى احد يذكرني هل كانوا ثلاثة أشرار في المسلسل؟
http://iraqi.salmiya.net/songs/rabab/rm/rabab19.rm

بو سالم.. اتمنى مونتاح على هالإغنية.. فأنت مبدع

النوخذه said...

Q8sky

اشكرك اولا على اسلوبك الوديع الراقي لكن اخي الفاضل انا ما اتهمت السعدون بانه قال الحل اجراء غير دستوري او غير انا اتنقدت السعدون على مواقفه ترى انا كنت يوما ما من اشد المناصرين و المتابعين لاحمد السعدون لكن تغيرت قناعتي فيه عندما شفت تغير مواقفه، خلني استعرضلك الي اقصده و اتمنى انك تعدرني على الاطاله لكن انا قاعد ارد بناء على طلبك و راح اختصرها لك بالسعدون لانك بديت يه اولا انا البقيه فمستعد اخي الفاضل اني ابرهنك و بالتفصيل الممل لكن مانبي ناخذ وقت الناس هذي اقدر اشرحلك ايها عن طريق الايميل او اي وسيله تبيها لكن خلني ابدي بالسعدون هني و انت احكم.....من عام 1999 ايام انتخابات المجلس قبل نجاحه اتى السعدون لمقر احد مرشيحين الحركه الدستوره وا بدى دعمه الكامل للمرشح و بعد انقضاء الانتخابات و خسارته في انتخابات الرئاسه و اتضاح ان سبب خسارته كانت اصوات نواب الحركه الدستوريه ال6 في ذلك الوقت بيت النيه السعدون لشن حرب على الحركه كرد اعتبار و بدائها بترتيب استجواب لوزير من انظف الوزراء الي مروا على الحكومات المتعاقبه الا وهو الدكتور عادل الصبيح الي محسوب على الحركه الدستوريه و حاول التاثير على بعض النواب لكسب اصواتهم في كرح الثقه لكن لم تثمر محاولاته هذي بطرح الثقه بالصبيح وقتها حس السعدون انه ضرب الحركه ضربه موجعه و بعدها شكل كتلة الشغب في مجلس الامه الا وهي كتلة العمل الشعبي و حاول اثارة الكثير من الخلافات ان ذاك في جلسات المجلس و بعدها ارتأا السعدون ان يصفي حسابه مع الحكومه الي خذلته في انتخابات الرئاسه و اوعز لمهرج المجلس باستجواب وزير الماليه الدكتور يوسف الابراهيم على قضيه اختلقها السعدون و كانت حي احد محاور الاستجواب الا وهي قضية السياره الي طانت حامله فلوس و طالعه من البنك المركزي لدعم احد المرشحين الي اخفق السعدون في اثبات وجودها ووقتها تحالف مع الحركه اللي كان يعاديها بس لهدف اسقاط يوسف الابراهيم و ايامها انا شخصيا ناقشته في احد الندوات ان شل هدف من اسقاط الدكتور يوسف وهو لا ذنب له في ما حصل من محاور و رد علي قالي احنا اذا اسقطما يوسف كاننا اسقطنا الحكومه كامله ، و كان الموضوع تكسير عظام على حساب الكويت، و انقضى الفصل التشريعي السابق و نجح السعدون في الانتخابات الخيره و ايضا لم يجد من يناصره في الترشح لمنصب الرئاسه و اكمل مسلسل اثارة القاضيا دون اي ادله تذكر و الهدف هو ايضا اسقاط الحكومه محاوله الى الوصول لحل مجلس الامه و اختتمها بالمهزله الي صارت في الجلسه الاخيره لمجلس الامه يوم الاثنين الماضي، السعدون دائما كان يحتكم للاخه والدستور ترى اخي الفاضل هل من الاحتكام للدستور مخالفة قرار الرئاسه ؟ وقتها امر رئيس المجلس باخلاء القاعه من الجمهور و انعقاد الجلسه بعد نصف ساعه ايعقل من شخص دائما يحتكم للائحه الداخليه ان يقول للجمهور لا تطلعون و لا تغادرون القاعه و هو عارف ان القاعه اتخذ قرار باخلائها من قبل رئيس المجلس نظرا لمخالفة الحضور الماده 30 من الائحه الداخليه، و بعدها قام السعدون بالمشاركه بالمهرجانات الخطابيه و الخطب الرنانه ،و محاولة دغدغة المشاعر م اجل كسب تعاطف النواب لربما كانت له الفرصه في الوصول الى منصة الرئاسه مره اخرى، اليس من الاجدى لشخص دائما يكون مرجعه الدستور ان يمارس مسؤولياته التي اولاها له الشعب الكويتي من داخل البرلمان بدل مقاطعة الجلسات للمزايدات الانتخابيه؟؟؟ ثن اختتم السعدون تاريخه السياسي بالاستجواب الهزيل الي قدمه لرئيس الوزراء و لو ترج لاحد تعليقاتي السابقه تلقى وجة نظري بالاستجواب، و بعدين تعودنا من احمد السعدون دائما الاتهامات المبهمه التي يلقيها يمينا و شمالا و قد تكون صحيحه لكن و اتحدى اي شخص ان يتمكن من الحصول على دليل و على اسم من احمد العدون شخصيا لانه دائما يتحجج باني لا اذكر اسماء و هم يعرفون نفسهم طيب خل الشعب يعرف ولا انك انت فعلا لا تملك المعلومه، نقطه اخيره يتكلم السعدون دائما عن الفساد و عن اراضي الدوله و مخالفات البلديه ليش ما شاف مجمعات واره الي كان ترخيصها سكني و بعد شرائها بقدرة قادر انقلب استثماري و تجاري و دليلك على هل الكلام ان مجمع واره يقع في مكان لا توجد فيه اي انشطه تجاريه اخرى و ليس مهيئ اصلا للانشطه التجاريه من حيث البنيه التحتيه و بعدين احمد السعدون ينتقد الحكومه على مر السنين و هي التي كانت المشغل الرئيسي لبنايته، وزاره الصحه كانت ماجره مجمه واره السكني من بداية التحرير و حتى فتره قريبه و غريب امر يا بو عزيز تهاجم الحكومه و تاجرلها بناياتك ما هذا التنتقض ولا اذا وصلت عند المصلحه يكون كلام ثاني........ كان هذا اخي الفاضل غيض من فيض من ما اعرف عن احمد السعدون و مستعد اكمل معاك في امور كثيره و نفس الشي ينطبق على معظم كتلة ال29 لكن احراما لوقت القراء ادعوك للاطلاع على ما لدي في اي وقت باي طريقه كانت و ثق بالله اخي الكريم انا لا مصلحه لدي بكل ما اقول الا تعرية من يدعون الوطنيه احقاقا للحق و احتراما لعقل الناخب الكويتي، انا ما كنت ابي اذكر كل اللي قلته ايام الازمه السياسيه حتى لا اتهم بمحاولة التشكيك بمواقف النواب او اني من غير مؤيدين تقليص الدوائر لكن بعد الحل صار لزاما للناس ان تعرف حتى تحس اختيار من يمثلها بالنهايه اعتذر عن الاطاله و اشكرك لسعة صدرك،

النوخذه said...

Kuwaity*4*EveR

مو انا الي اهاب من كلمة الحق ولا يهزني بشت شيخ او غيره و لا اختلف معاك ان في ناس الاسره من اساءت للاسره نفسها لكن الاسره الحاكمه ككل ارتضاها الشعب الكويتي من 300 سنه و نحترم العقد اللي بينا و بينهم و في اطر دستوريه نقدر نحاسب على اساسها اما النواب فهم ياتون باختيار الشعب و بارادة الشعب و من حق من ينتخبهم ان يتعرف على ما يحاولون اخفائه .....

iDip

لا ازكي مرشح على اخر و كل واحد حر باختياره هدفي توضيح بعض الامور التي قد يكون في لبس لدى البعض..... و اعتقد انك تعرف الاصلح منو بالذات في دائرتك و لنا نقاش لمن اشوفك......

رحمه

اذا انت شايف خطاب صاحب السمو فيه ظلم على الشعب فهذا رأيك و احترمه لمن انا ضد الاستهزاء و التعليقات على خطاب امير الدوله لانه يوم ما نفقد احترامنا لرمزنا صدقني بنفقد احترام الناس لنا، و اما تساؤلك عن طريقة حل الامور و شن تبينه نسوي ارجع و اقولك عالج الامور في اطر دتوريه و خل ممثلينك بالمجلس يمارسون دورهم في قاعة عبدالله السالم، و اخيرا انا ما اقولك ان الحمله ما اتاحت للكل ان يعبر عن رايه انا اقولك ليش التحالف ما يعلنا صراحة انهم هم من نضم الحمله علشان نسمي الامور بمسمياتها و علشان الناس تكون على بينه و ارجع و اقولك سالوهم اذا هم اللي نظموها ولا لأ و انا مستعد اتواجه معاهم ان احد نكر منهم دور التحالف في الحمله

nEo said...

يا ناس ,, ما في اخبار عن مرشحين قادمين بقوة ,, وجوه جديدة ؟

Q8Maverick said...

anon:
The parliment will serve a four year term (if it survives that long).. It means that the election will be held in 2010

R7eeq said...

لاحول ولا قوه الا بالله ...

Alia said...

شباب ودي أعرف منو شال الأعلام إللي غرسناها في ليلة الإرادة؟

آنا شامة ريحة مؤامرة

Arfana said...

شباب

أحد عنده نسخة من تصور العشر دوائر؟

Q8links said...

خطوة عملية

تم إنشاء موقع قائمة الكويت

www.kuwait-list.com

وهي محاولة لدعم النواب التسعة وعشرين وغيرهم من الوطنيين وإفشال وإسقاط كل من وقف ضد الإصلاح الانتخابي ومثل على الشعب في ما يسمى التحرك الأزرق

يرجى التواصل لإضافة أسماء أو شطبها من القائمة

As YoU LiKE said...

الحين المادة 107 راح تشكل عائق على عمل المجلس القادمة واللي بعده !

مو سالفة اذا مانام الأمير الليل بطوله يسهر للصبح ويحل المجلس !

AyyA said...

لقد تبين ان مسرحية الابطال الزرق قبل يومين كان تهيئة لخطاب الامير يوم امس
No comment

Arfana said...

Q8 links

Good step. As long as they would sign an agreement as suggested on my post.

Arfana said...

مشاجرة في دار سلوى بين حمد صباح الأحمد وأحمد الفهد بسبب أسلوب الأخير في تصعيد حدة الخلافات وتوريط القيادة السياسية بأزمات ذات أهداف شخصية على حساب مصلحة البلد

Hashemy said...

انا سمعت ان هذي الرابطه اليديده حق المنتخب يايبينها بجربونها اول عند مجلس الامه طلعت مو اهي؟

اعصاب مو قتلج بدل البلدية نروح نفجر هناك؟ ماطعتيني حلوا المجلس الحين

انا اقوول خل احلي بعد بالممنجا البلدي دام اني بالقاهره قبل لا نرد الديره حق الانتخبات

في دولة البعث اشوف كويت جونيوز الله يعطيهم العافيه طاقين دليت حق وايد كومنتز ديروا بالكم ترى البلوجرز اللي بالقاهره تلووهم مع المشتبهين في انفجارات دهب لايتلونكم انتوا ويقولون خليه ارهابيه برتقاليه

في عهدالخرتلوووش

BusyNow said...

يجب ان يكون عنوان الموضوع
دولة العبث

AXEL said...

قايلكم من الأول الجماعه قاعدين يلعبون فينا طوبه واحنا الشعب ساكت بس شاطرين بالتسوق وموبايلات وركوب سيارات فارهه. وكما تكونون يولى علبكم ولي رجاء بعدم الرد على المتطفلين هذه الأيمام وحقروهم لأن الحقران يقطع المصران

AyyA said...

Guys
I just uploaded more pictures of the “Night of the Will”( lailat eliradah) on flicker, feel free to share:
click this

Eb9ara7a and his Wife said...

معلومات أكيدة
100%
هوشة اولى بدار سلوى بين الشيخ حمد و أحمد الفهد
لأن أحمد أثبت ان مصخها و قاعد يخرب بداية عهد سمو الامير اللي اهو ابو حمد

هوشة ثانية يقال انها في وزارة الخارجية بين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم و أيضا احمد الفهد بعد ان رفض أحمد الفهد انتقادات الدكتور على دوره في التأزيم

الوزير الزلزلة يطلب الإستقالة إستعداداً للانتخابات

_____________

http://www.kuwait-list.com/
هذي اللستة تستحق الاهتمام و التنقيح
و خلكم فوق الاختلافات الفكرية يا اهل الكويت

jkjkj said...

أحمد الجارالله يطلب من الحكومه وبكل وقاحه التدخل في الانتخابات القادمه في افتتاحية جريدة سيئة الذكر...

"..في هذا الجانب المغمور بالتوقعات المنتظرة نذكر بان كل الحكومات في الديمقراطيات الحديثة تعيش على الاغلبية التي تؤيدها, وهي اغلبية تحكم البرلمانات في العادة, وتأتي بها الاحزاب السياسية. الحاصل عندنا هو انه لاتوجد اغلبية تحكم بها الحكومة, ولذلك يجب من الآن العمل على توفير هذه الاغلبية في المجلس المقبل, وترك آخرين يعارضون, ويقولون ما عندهم, ولايؤثر قولهم على عمل الحكومة او يعيق قراراتها. لقد مارسنا العمل الديمقراطي لكننا في آخر الامر تفاجأنا بان الاقلية البرلمانية هي التي نجحت في ارباك الجبهة الداخلية, وهي التي عرضت الثوب الذي فصلته لنفسها على الجميع كي يرتدوه, من دون ان تأخذ رأيهم في الاعتبار.
الدستور يعطي الحق بالحكم بالمراسيم في غياب مجلس الامة, والقصد من ذلك توفير العدالة بالتساوي, ومراعاة الانظمة السائدة في ديمقراطيات العالم, وتحريك عجلات الاصلاح في كل المرافق السياسية والاقتصادية, والقضاء على الفساد, واطفاء القضايا العامة المثيرة للجدل وللخلاف, واذا ما انتخب مجلس جديد فإنه سيبدأ الكتابة على ورق ابيض, ويباشر العمل على ارض ممهدة خالية من الموروثات المرحلة, ومن القضايا المعلقة, ومن الازمات الكامنة والصامتة".

BusyNow said...

وصلني هذا المسج :
فهد سالم العلي أعلن ترشيحه في دائرة صليبخات و الأسره مجتمعة للموضوع

nEo said...

الأخ الحبيب اللبيب بو قلم جرئ, بو ضحكة جنان , صاحب الجلالة العلامة , حامي حما الوطن ,,, العميد , الرفيق الصديق المليق ,,, انتوا شباب العدالة الزرقاء و الكوبة و الله ,,, و الله و ما قالت ,,,, لي لك رسالة

انت انسان كالطبل ,,, لكن طبل كبير جدا,,, صوتك عال ,,, ي لكنك فاضي من الداخل,, فاضي مخ و مزاج ,,,

فكنا منك وو من بوستاتك السخيفة !

Unknown said...

الى مشرفين المدونة الرجاء تبديل البوست لان الموضوع اخذ اكثر من حاصلة او ايقاف التعليقات

الكويتي الحر said...

رشيد
جنديف
بوسالم
موبي

قلبي على مدونتكم .. لم تعد كما كانت من قبل بمستوى بعض التعليقات .. مع ايماني الكامل بحرية الرأي وذلك دون المساس بثوابت الوطن

وانا على ثقة بتقييمكم لها والمحافظه عليها

الصعود الى القمة مهم ولكن المحافظة عليها اهم

bo9ali7 said...

whats next??

مبتدئ said...

الصديق الكويتي الحر وكل المهتمين

نقدر لك هذا الاهتمام
المدونة مفتوحة للجميع ولجميع الآراء
وكما قلت انت " وذلك دون المساس بثوابت الوطن"

كن قريباً دائماً