Monday, May 08, 2006

سمو الرئيس ... اعقلها وتوكل

قصة "الـفــيــــل"

أكو واحد هدوا له فيل ... ما عنده مكان يشيل

خلاه بالفريج يدور ... يا حليله فيل صغير

الفيل كبر يا ناس ... قام يكسر ببيتي

قلت انا اروح أشكي له ... أقول له فيلكم شيله


جاني اليوم يتعذر ... يقول لي اخوي سامحني

ترا انا الفيل يغلبني ... ما أقدر انا اشيله


أرجوك شيله ... ما اقدر انا اشيله

تكفه شيله ... ما اقدر انا اشيله

*********


إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح الموقر


مع التحية ،،،

عند إقرار دستور 1962 التزم الوزراء من أبناء أسرة الصباح الكريمة الحياد بأن امتنعوا عن التصويت وتركوا ذلك لإرادة الشعب ، وسجل لهم التاريخ هذه الحكمة المتناهية ، ذلك رغم أن الدستور أتى لينظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، أما قرار تقليص الدوائر الانتخابية فيتعلق باختيار الشعب لنوابه بالدرجة الأولى ، ولا يخفى عليكم أن معظم أبناء الأسرة الحاكمة لا يخوضون الانتخابات كما نصت المذكرة التفسيرية للدستور حرصاً على حرية الانتخابات ونأياً بالأسرة الحاكمة عن التجريح السياسي ، مما يعطي القضية خصوصية شعبية فريدة تستحق منكم وضعها في الاعتبار ، وهنا تكمن حكمة سمو الأمير عندما كان رئيساً للوزراء في تشكيل لجنة شعبية لتقديم تصور التقليص حتى يكون القرار شعبياً.

إن الكويت اليوم بحاجة لوقفة القيادة السياسية ، ممثلة بسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح وبشخصكم الموقر، مع الإصلاح وبجانب القوى الإصلاحية في المجتمع التي طالبت بإقرار مقترح اللجنة للخمس دوائر ، ولقد تلمسنا حكمة سموكم في هذا الشأن باختيار مجلس الوزراء للجنة ضمت نخبة من خيرة رجالات البلد لتقديم التصور الأمثل لتقليص الدوائر الانتخابية ، ومن المعروف أن ليس لأحد من أعضائها طموح سياسي قد يبعث الشكوك في تصور الخمس دوائر الذي قدموه.

نورد ذلك في وقت يسعى فيه معارضو الإصلاح لتصادم الشعب مع الأسرة الحاكمة بمطالبتهم ترك القرار بيد الوزراء الشيوخ رغم توفر التوافق النيابي والشعبي حول مقترح الخمس دوائر ، فها هم بعد أن تقطعت بهم السبل يحاولون ضرب ما أتى به الدستور من تكريس للعلاقة الفريدة بين الشعب الكويتي وحكامه ، هذا بالإضافة إلى محاولاتهم لتقسيم الشعب الكويتي إلى فئات قبلية وطائفية وطبقية ، فما المانع يا سمو الرئيس في أن تكون المواطنة أساس تعاملنا في هذه القضية؟

سمو الرئيس ...

أن مقترح اللجنة الوزارية للخمس دوائر المبني على دراسة علمية وفنية استغرقت ستة شهور هو أفضل الحلول المتاحة وأعدلها ، فهذه اللجنة الذي اختارها مجلس الوزراء دأبت لأن تعمل لمصلحة الكويت ليس إلا، كما أن المطالبات بتعديل الدستور ليست إلا تسويفاً للموضوع ومدخلاً لتضييع الوقت من قبل أصحاب المصالح الضيقة.

سمو الرئيس ...

تتجه أنظار الشعب الكويتي اليوم إلى اجتماع مجلس الوزراء ترقباً لحسم موضوع تقليص الدوائر الانتخابية ، ويعقد آمالاً كبيرة على حكمة وحنكة سموكم في الخروج بقرار تاريخي يعزز الممارسة الديمقراطية وينقيها من شوائبها ، ولتطبق الديمقراطية داخل مجلس الوزراء ويحسم الموضوع تصويتاً إن لم يتوفر الإجماع ، ليسجل التاريخ ويعرف الشعب الكويتي من وقف مع إرادته ومن وقف ضدها. إن صورة الطفلة الصغيرة التي تواجدت في التجمع الشعبي أمام قصر السيف العامر لدعم الخمس دوائر تحوي معاني كبيرة ، فمستقبلها والأجيال من بعدها أمانة بأيديكم.


سمو الرئيس ...

قبل دخولكم بوابة قصر السيف العامر مساء الجمعة الماضي قمتم بالالتفات ناحية الجموع المؤيدة للخمس دوائر وتحيتهم تقديراً من سموكم لممارستهم لدورهم كمواطنين في التعبير عن رأيهم ، أما والشعب الكويتي اليوم يترقب قراركم التاريخي فكل ما يطلبه منكم هو الالتفات لناحيته مرة أخرى ، فقد قالها دون تردد "نبيها خمس دوائر."

لقد بلغ المفسدون حداً لم تعد كويتنا قادرة على احتماله ، وكبر الفيل يا سمو الرئيس وأصبح أكبر من أن "يشيله" الشعب لوحده ، ومد الشعب الكويتي يد العون لسموكم لـ "يشيله" معكم ، والظروف مواتية لاتخاذ قرار تاريخي يعيد الكويت إلى جادة الريادة من جديد ، فيا سمو الرئيس ... التفت ناحية الشعب ... فكل الشعب معك.


يداً بيد ... خمسة لأجل الكويت


32 comments:

nanonano said...

رساله مميزه

Winston Churchill said...

عورتو اقلوبنا من الصبح

AyyA said...

Your post brought tears to my eyes.

Careless Whisper said...

من زمان مومار عندكم "بدواعي السفر "و تحسفت يوم مريت و الله عورتوا قلبي
بس عساكم على القوه
و ما قصرتوا

Mohammad Al-Yousifi said...

يالله يا شباب همتكم

سواء خمس أو عشر فقد كسبنا المعركة

كسبنا نهضة الشعب بعد سبات عميق

كسبنا معرفة حقيقة شعب الكويت المرفه دائما و لكنه وقت الشدائد و لأجل بلده مستعد يوقف بالشارع ساعات

كسبنا اللحمة الوطنية مع الرأي الآخر

الرأي الآخر أقصد الاسلاميين و الشيعة و ليس جمال العمر

كسبنا كسر الشك باليقين و معرفة المرتزقة المخربين الذين لم يستغلوا الفرصة الذهبية لتغيير فكرة الناس عنهم و أصروا على الحفاظ على سمعتهم القذرة كجارالله السياسة و جمال الجابرية

كسبنا الجرأة تسري في شرايين الشعب , هذه الجرأة ستجعل الناس ما تسكت على الممارسات الفاسدة في انتخابات 2007 حتى لو كانت الدوائر عشر

كسبنا الكثير

كسبنا ابتسامة خفيفة من أرض الكويت و هي ترى أبنائها مستذبحين عشانها و قامت تقول, تربيتي ما راحت بلّوشي

كسبنا الكثير و لم يبقى الا كسب رئيس الوزراء و السلطة و الاطمئنان الى أنهم للشعب و من الشعب

Alia said...

قصة الفيل تعور القلب .. خصوصا لما نتذكر مشهد مسرحية "طماشة" لما يغنون فيها هالأغنية

صج .. صج .. يبتوها ييب

الله يستر على الكويت وإن شاء الله خمس

Kwaitiyya said...

رسالة تعور القلب
كل ما أتذكر أيام الكويت في الستينات والسبعينات و أرى الكويت اليوم يضيق خلقي و إييني يـاثوم
الله يحفظ الكويت من أشكال "بلاّعين البيزة"

صابر said...


انا شاركت بالمظاهره
وهذا فيلم فيديو موجود بمدونتي ارجو ان يعجبكم تصويري والمونتاج

http://my-cam-shots.blogspot.com/2006/05/blog-post.html

Zaydoun said...

رائع يا جنديف

q80_demon said...

جنديف وشباب الساحة،: رسالة رائعة ومعبرة وفي الصميم. شكرا جزيلا لكل مجهوداتكم الطيبة. والحقيقة تستاهلون الشكر على لوحات كبيرة: "يعجبني تميزكم" بدلا من الإعلانات إياها
؛-))

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

رسالة بالصميم
والفيل كبـــــــر وااااايد
وشبابنا-اليهالوه إنشاء الله بيتعاونون عليه ويشيلونه

Q8Maverick said...

قواك الله جانديف
التاريخ سيذكركم كما سيذكر كل الوزراء و النواب في هذه المرحلة

نتمنى الحسم لصالح الشعب.. اجمل ما رأيت هو توحد التيارات السياسية على الرغم من الخلافات الأيدولوجية بينهم.. و هذا مكسب حتى للتيارات نفسها حيث بدأت تكتشف أنه بإمكانها العمل مع بعضها البعض لقضايا مشتركة، بدلا من المواجهة الدائمة..
Bring on The Kuwait Project (7oqol Al-Shamal)

أتمنى مع العمل الرائع الذي نقوم فيه هو الإكثار من الدعاء لله بالتوفيق لنا و لجميع من يعمل من القوى الوطنية لنصرة قضية التقليص للخمس دوائر
((و ما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم))

neelaah said...

سامع بمسرحيه
الفيل يا ملك الزمان

اللي كاتبها سعد الله ونوس

لازم تقراها

لانها بالضبط تشبهه وضعنا

Gollum said...

رسالة معبرة ... خنقتني العبرة

KuwaitVoice said...

لم أجد بين الكلمات والحروف ، بهذه الرساله إلا الجمال والإبداع النابع من حس وحرص وطني .. يعطيك ألف عافيه

شدوا حيلكم يا شباب ، تره الأيام اليايه أصعب فنريد تعبكم ووقتكم ، و لا تستهينوا لا تستهينوا لا تستهينوا بأي عمل نقوم به ،ودعوا الكسل على جنب ، فالكويت تحتاجنا اليوم وتبينا معاها فما أتوقع أي احد منكم يخذلها

يدا بيد من أجل الكويت

Winston Churchill said...

شدوا الحيل اكبر دليل على نجاح العمل والموقع ارتفاع عدد المشاركات والموقع لم يعد اليوم ملكاً لاصحابه وصحابه كذلك لاتخفي عليهم هذه الحقيقة الجميلة لهم وللمدونين

AyyA said...

A historic shot mr.jumbaze, keep on the good work; I know with people like all of you here in Sa7at elsfat Kuwait would definitely win. Keep the high spirit.

3teej said...

بيض الله وجيهكم ورايتكم بيضة. فعلا رسالة معبرة عن مكنون صدورنا واتفق مع الطارق بالابتعاد عن اسلوب المناشدة لانا احنا الاكثرية وباذن الله راح تتحقق مطالبنا.

! said...

رسالة معبره ومشكورين عليها وان شاء الله خير

Unknown said...

تدرون شنو امنيتى ؟
امنيتى ان ناصر المحمد يقوم بالتغير من نفسه ويتخذ القرار من نفسه بدون ما ينطر لا خمة مجلس الامة ولا نواب المناطق وخل البيروقراطية مرة تحلنا شى
وبنظرى لو صار الحل بهالصورة ابرك من يكون باجر نواب المجلس المتخمين فكريا يسون نفسهم ابطال على ظهورنا
والمعنى واضح

Shurouq said...

تفاءلوا بالخير تجدوه

أدري يمكن ما "تجدوه" وتندقرون.. بس هم تفاءلوا


وسامحنا يا بو خلي ترى ما ندري شالقصة

hope said...

يا خوفي نخلص من نواب الفساد و نقع بايدي نواب السلف والاخوان و حزب الله ، ولات حين ندم

Яeema said...

الله يعطيكم العافية

Jandeef said...

xphobia,

Nothing's wrong with six, only that it requires a constitutional amendment, which is a very long shot. Plus there isn't a prepared proposal for it like there is for 5.

What we have now on the table is 5. And it's either take it or leave it.

In general, the less districts, the better. Ideally, one is perfect, but it too requires a constitutional amendment.

wonders.me said...

شرار .. الحكومة ستستكمل مناقشة الدوائر في اجتماع لمجلس الوزراء غدا الثلاثاء

من نجم عبدالله الكويت - 8 - 5 (كونا) -- اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة محمد ضيف الله شرار اليوم ان مجلس الوزراء سيستكمل مناقشة موضوع تعديل الدوائر في جلسة للمجلس غدا. وجدد شرار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب رفع جلسة استثنائية لمجلس الوزراء التزام الحكومة بالثوابت الثلاث التي اعلنتها سابقا وهي ضرورة التعديل والتزامها بتقديم التعديل لمجلس الامة قبل 15 الشهر الجاري على ان يشمل الانتخابات المقبلة لمجلس الامة في عام 2007 . وبسؤاله عن مناقشات جلسة اليوم الاستثنائية الخاصة بمناقشة تعديل الدوائر والتي استمرت خمس ساعات قال شرار "ان الحكومة ناقشت اليوم كل الخيارات والبدائل المطروحة" رافضا اعطاء اية تفاصيل اضافية.

Яeema said...

ترا بس من صجنا إنبح صوتنا!!!؛؛؛

و عيزنا نلبح
صايرين جنهم يهال إدعل

نبي 5
5
5
5
5

AyyA said...

Guys, no news is good news, let's keep on hammering our ministers with sms’s. :)

wonders.me said...

I hope so ayya.

This ruling by committee stuff is adding a lot of tension between people. I think in the future this method needs to be looked at. At the very least, there should clear communication about what is going on, and how is the process carried through.

I hope whenever the result comes out - hopefully in time for work to be done for the 2007 elections! – that they detail how the result was chosen. At least that will clarify for all why the decision was made.

All sides will need to heal after this.

5 For Kuwait!

Q8Maverick said...

نفس ما قالت آية
No New is Good News
أعتقد استمرار التأجيل و التردد دليل على قوة تيار الخمس دوائر داخل مجلس الوزراء، يجب أن نستمر بالضغط و تأييد الوزراء المؤيديين لل5

الكويتي الحر said...

شكرا للجميع على الجهود الطيبة للمطالبة بتقليص الدوائر الى خمس وذلك للخروج بالعشر على الاقل

Unknown said...

Q8_First : تبى بس سبب واحد ؟
ما بقى شى على دور الانعقاد ينتهى ويتأجل الموضوع لى السنة الى الدور الانعقادى القادم
لعب يا عزيزى السياسة ما فيها قوانين
its a real game in people

الكويتي الحر said...

عاجل

وزير الاعلام يقدم استقالته احتجاجا على توجه الحكومة بتعديل المادة 80 من الدستور