Saturday, May 06, 2006

عرس برتقالي



بدافع الإحساس بالمسؤولية الوطنية ، وبدافع الإيمان بأنهم جزء من هذا الوطن ، وبدافع ممارسة حقهم بحرية التعبير عن الرأي ، وبدافع الشعور بالمواطنة الحقة والمساهمة في صنع القرار ، وبدافع إيمانهم بالإصلاح وتأمين مستقبل أفضل لأجيال الغد ، وبدافع حبهم للكويت وعدم التفريط بها ، تدفقت مجاميع من أبناء الكويت المخلصين إلى قصر السيف معبرين عن حرصهم على وطنهم ورفضهم للفساد والمفسدين ، أضافوا لمنظر قصر السيف رونقاً برتقالياً جميلاً ، فإن كان قصر السيف العامر صرحاً لا ينقصه جمال فهم أضافوا لجماله "طرة حسن" معبرة.

لقد حمل تجمع الأمس معاني جميلة ، فنصف الـ 400 الذين حضروا كانوا من النساء ، وهو أول تجمع شعبي منذ إقرار حق المرأة السياسي ، دليل على قبول المواطنة الكويتية التحدي لأداء دورها في التأثير في صنع القرار ، وحمل تجمع الأمس معاني فريدة كونه أول تجمع شعبي بعد صدور الحكم بعدم دستورية قانون منع التجمعات ، ولا يسعنا هنا إلا أن نشكر رجال الأمن لتعاملهم الحضاري مع الجمهور ، وحرصهم على سلامتهم بعيداً عن السيارات العابرة ، ونخص بالذكر العميد طارق حمادة الراقي بتعامله ، والعميد مصطفى الزعابي بطبيعته الأبوية. إن تعامل رجال الأمن الراقي مع التجمع يكرس مفهوم أن مؤسسات الدولة – بما فيها العسكرية – هي صمام الأمان لصون مكتسباتها الديمقراطية ، لا سيما وهي بقيادة وزير الداخلية والدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح الذي يشهد له الجميع بتوجهاته الإصلاحية والانفتاحية.

باقة ورد ملؤها الاحترام والتقدير لكل من حضر في الأمس ، تحية للمرأة التي مارست دورها كمواطنة ، وللمسن الذي رفع لوحة "5 لأجل الكويت" ، وللمسنة التي تحملت عناء الوقوف لساعتين ، وللأب الذي اصطحب أطفاله ، وللشابة التي ساهمت بتعليق اللوحات والشرائط ، وللشاب الذي ساهم في نقل المواد الاعلامية ، وللطفلة الذي تزينت بالبرتقالي ولسان حالها يقول لمن هم داخل القصر "مستقبلي أمانة في أعناقكم." كما نقدر كلمات الشكر والثناء التي تتدفق لساحة الصفاة لمبادرتها إلا أننا نؤكد أن من قام بتنظيم تجمع الأمس هم مجموعة خيرة من شباب وشابات الكويت تبنوا الفكرة وجعلوها واقعاً ، فعلى الرغم من أننا كنا نطمح بحضور أقوى إلا أن التنظيم من الألف إلى الياء جرى خلال الأربع وعشرين ساعة قبل موعد التجمع ، وهؤلاء الجنود الوطنيون هم سبب نجاح التنظيم ، أما مدونو ساحة الصفاة فنحن متواجدون خارج الكويت أساساً وكانت قلوبنا معكم ، وإن كان لساحة الصفاة أي دور فهو أن تدين لكم بالفضل لتبنيكم حملة "5 لأجل الكويت" وتطويرها.

ولمن استاء من تزين الناس باللون البرتقالي وسماها ثورة نقول له "هدي أعصابك" ، فلتكن ثورة تفاؤل ، ثورة أمل ، ثورة حق ، ثورة إصلاح ، ثورة على الفساد والمفسدين ، فلا زال أملنا قائماً بأن تنحاز الحكومة لإرادة الشعب الكويتي ، وأن يتمم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ، الذي قدر بلباقة ممارسة المواطنين حقهم في التعبير بأن حيا المتجمعين قبل دخوله الاجتماع ، أن يتمم خطواته الإصلاحية بإقرار الخمس دوائر.

لقد صرخ الجميع أمس بوجه الفساد وأبدوا دعمهم للجهود الإصلاحية المتخذة ، وتحدوا محاولات المفسدين لكبح جماح عزيمتهم ، فها هو النائب جمال العمر بصوته النشاز يستهزئ بالعدد الذي خرج بأن مؤيدي الإصلاح لا يتعدون الـ 200 شخص (وهذه كذبة) ، ولا نستغرب ذلك على العمر كون الصراخ من احترافه ولغة الأرقام هي اللغة الوحيدة التي يجيدها ، فعنده رأي المواطن رقم ، وحب الإنسان لوطنه رقم ، وإرادة المواطن رقم ، و "صوت" الناخب رقم ، فيا سيد جمال .. نشازك هذا لا ينفع مع كل من عزف السيمفونية البرتقالية أمس أمام القصر العامر ، ولغة الأرقام لا تنفع مع من يريدون إنقاذ البلد ممن هم على شاكلتك ، وفر لغة الأرقام لسندات القبض في حملتك الانتخابية في 2007 كتلك التي فضحتك بها القبس في 2003 ، فلو وقف في الأمس مواطن واحد أمام القصر فيظل ذلك أشرف وأطهر مليون مرة من آلاف الدنانير التي أوصلتك لمكان لن تحلم به بعد إقرار الخمس دوائر. إن حديث النائب عادل الصرعاوي لأحد الفضائيات بأن "الشعب هو الذي يحرك النواب وليس العكس" هو أبلغ رد على تفاهات جمال العمر بأن من حضروا بالأمس هم "قواعد دعاة الأحزاب" وكأنه يقول أن الشعب الكويتي مسير ، وهي إهانة نرفضها لكن لا نستغربها على العمر كون هذه هي أبجديات عمله السياسي ، الأرقام والتسيير وانعدام الإرادة.

مع ذلك يبدو أن السيد جمال قد ضاق ذرعاً من تجمع مئتي شخص كما يدعي لدرجة أنه صرح لـ "الوطن" اليوم بأنه سيشتكي للأمم المتحدة للتدخل بقضية الدوائر ، وكأن القيادة السياسية في البلد مو تارسه عينه ، بس تدري شلون .. انا أقول روح اشتكي ، الأمم المتحدة ناقصها شوية فساد.

كما لا نستغرب أن تكون جريدة الوطن مرتعاً لجمال العمر وأمثاله وهي المتخصصة في شق الوحدة الوطنية عبر زرع الفروقات الطائفية والطبقية ، فمن المضحك أن تتهم الوطن مؤيدي الخمس دوائر بأنهم ذوي دماء زرقاء ، بينما الحقيقة معروفة لدى الجميع بأن أصحاب الدماء الزرقاء الحقيقيون هم من يسرق ناقلات النفط في وقت يقاوم فيه الشعب الكويتي الاحتلال العراقي ، ويستخدمون الأموال في التصييف في ربوع أوروبا بينما يرمى بمن يسرق تفاحة في السجن، ويستخدمونها في تأسيس الشركات وشراء أساطيل الطائرات وإصدار صحف يديرها أحمد الفهد بالريموت كنترول.

أخيراً أعزاؤنا ... ليس الهدف من هذا الموضوع تقييم التجمع إن نجح أم لم ينجح ، فالأرقام تخدع في بعض الأحيان ، والتجمع وسيلة وليس غاية ، إن النجاح الأكبر هو أن تحضى الكويت بأبناء مارسوا دورهم كمواطنين وطالبوا بالإصلاح ، فهنيئاً للكويت بكم.

_________


هذه بعض الصور كما نقلتها بعض المدونات الزميلة:

ishraaykom?

الطارق

The Ultimate

KuwaitVoice

----------
تذكير:

أحضر المهرجان الخطابي بعنوان "استعادة وطن"

السبت 5/6 الساعة الثامنة والنصف مساءً


المكان: ديوان الصقر في الشامية


المتحدثون: أحمد الخطيب ، أحمد السعدون ، مشاري العنجري ، أحمد باقر ، محمد الصقر ، ناصر الصانع ، عبدالمحسن جمال

نراك هناك

36 comments:

الحجيه said...
This comment has been removed by a blog administrator.
الحجيه said...

السلام عليك ياوطني الغالي
ابشر ياوطني افرح باولادك وبناتك الشرفاء الغيورين عليك وعلى مصالح المواطنين الحمدلله بذرة الخير موجوده بعروق وطن العز فل نقل لا والف لا للفساد والمفسيدين ولنتذكر ان الفساد زائل والحق دايم بدوام وجود الشرفاء الاتقياء بالله
دمتي عزيزه حبيبتي ياكويت

اهداء للوطن سناء الخراز

http://www.alwtr.com/action.php?d_op=player&sid=1903

نون النساء said...

عساهم عالقوة

وعساكم عالقوة

.
.

تحرك رائع جدا


وان شاء الله خمسه

Mad M2000 مــادم الكويت said...

النائب ((جمولة)) خلوه على

nanonano said...

واااااااااااااي
شكــــــــــرا
برّدتوا قلبي بجمال العمر...لأن اليوم من الصبح حسيّت أن ضغطي ضرب مليون
لأ و بعد لا يطوفك الثاني
عصام الدبوس شنو قايل

من جهته، قال النائب عصام الدبوس 'هناك أشخاص أفلسوا وشعارهم هو ان نستعيد الكويت'، وتساءل: ممن يستعيدون الكويت؟ هل نحن من اغتصبها؟ ووصف الدبوس هؤلاء بأنهم 'أصحاب الدماء الزرقاء'، وقال نحن على حقنا تفرقنا وهم على باطلهم اجتمعوا، لكن لو أرادوها بالذراع فسنأخذهم 10 الضحى'!

wonders.me said...

تظاهرةٌ حاشده" (العربيه)

لكم خبر موجز. وانشالله إدا عادو الخبر كله
ايبه لكم

قواكم الله

http://www.youtube.com/watch?v=14MFDf50ABA

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

كل الشكر لكم شباب.. همتكم بثت حالة من التفاؤل بأن الكويت بخير

Winston Churchill said...

اييييييييييييه قالوها لاجاك العيب من اهل العيب ماصار عيب ......شرفي وتاجاً على رأسي ووساماً على صدورنا ان يكون جمال العمر مع الطرف المعارض للتعديل ...ليش يضيق خلقكم ترى ما حسينا انه مواقفنا صحيحة الا بعد ماشفنا الدبوس والخلف ووليد العصيمي وجمال العمر والامبراطور فهد الميع ضدنا......اي يبا قالها مظفر النواب حظيرة...... اطهر من اطهركم

! said...

مشكورين وماقصرتوا وعساكم على القوى شيءرائع ان شاء الله خمس والله كريم
اما عن نواب العازه الكلاب تنبح والقافله تسير وان شاء الله خمس555555555555555555555555555555555555555555555555555555 :)

! said...

مشكورين وماقصرتوا وعساكم على القوى شيءرائع ان شاء الله خمس والله كريم
اما عن نواب العازه الكلاب تنبح والقافله تسير وان شاء الله خمس555555555555555555555555555555555555555555555555555555 :)

nEo said...

http://www.alommah.org/home/index.php?option=com_artforms&formid=1

وجهوا رسالة استنكار للنائب جمال العمر عبر هذا الرابط

jkjkj said...

ليست جريدة الوطن فقط بل السياسه و جميع الصحف في الكويت عدا القبس طبعا! هذا شي محزن ان نرى صحفنا تدعم الفساد ان تجمع الامس اهتمت به وسائل اعلام كبيره مثل العربيه والجزيره و سي ان بي سي عربيه.. وعاشت الكويت وعاشت الحريه وعاشت الديموقراطيه هذه هي البدايه فقط فلدينا الكثير لنفعله لمحاربة الفساد والمفسدين وسوف ننتصر ولو بعد حين.

jkjkj said...
This comment has been removed by a blog administrator.
wonders.me said...

الخبر كامل مع مقابلات. الحجيه الي قابلوهاإتضحك! معاها حق
:)
http://www.youtube.com/watch?v=JRpSRyGDoUI

امرؤ القيس said...

قواكم الله ياشباب والله كنت أتمنى أكون معاكم

Bokiko,
خل يولي جمال العمر والله آخر واحد أفكر أني أرسله رساله
لا تعطون الحشرات أكبر من حجمهم

A3sab said...

It was amazing ma3alaikum min 7achi iljarayid

Alia said...

والله كنا 400؟
كنت قاعد أسألهم أمس جم كان عددنا بس ما عرفت ..

إن شاء الله اليوم يكون التجمع أكبر

Abdul said...

حلوة بالرموت كنترول ... إي و الله ونت الصاج إمشوون هل طرطور السفيه إلي قاعد في كرسي رئاسة التحرير و إطيع إلي إقوله بابا علي و عموا فهد

جرايد راحة مصداقيتها ... و الله ياجماعة هل جريده يبيلها واحد إوقفه عند حدها إهي و الثانية إلي صاحبها طلع بالتلفزيون في أمريكا و إقوول بما معناه إنه إبيع عمره و سمعته عشان إوكل إعياله.
يا جماعة لا تنسون اليوم ندوة محمد الصقر ترى الحضور وايد مهم.

KuwaitVoice said...

على طريق الملك فهد متوجها إلى مدينة الأحمدي في حوالي الساعه السابعه ، كان هناك العديد من السيارات المضاءه أنوارها الأماميه تأيدا للدوائر الخمس

إن هذه الثورة السلميه تزداد يوما بعد آخر ، وأن الإهمتام ومشاركة القرار بدأت بالظهور عند معظم الشباب ، فلا تستخف يا ( العمر )بقدراتنا، فنحن لا نسيير ولا نشترى ، فالكويت ( يالعمر )هي من نتبعها وهي من نسير وراءها .

لن توقفنا كلمات الإحباط ولن تنال مننا ألف صحيفة على شاكلة الأنباء والوطن ، فبتجمعنا البسيط هذا ومن دون أن يعرف أحدنا الآخر ومن دون أي إتصالات وترتيبات مسبقه بيننا ، وخلال يومين حضرنا نحن ال 400 وأحضرنا معنا الحق والعفويه الوطنيه من دون أي دعم حكومي أو شخصي أو خارجي ، فقد حضر الكويتيون المخلصون لبلدهم والمجروحون بجروح الفساد المنتشره بسببكم بجسد هذا الوطن الغالي

تحضير يومين أحضر معظم وسائل الإعلام وبعض النواب والشخصيات التي نقدرها في مجتمعنا .

فكيف تتصور يا ( العمر ) لو قمنا من الآن بالترتيب لإسقاطك بالإنتخابات المقبله ، فإحذر ولا تستهين

لنجعل الترتيب أقوى ولنعد العدة للأيام المقبله ، وليكن تجمعنا هنا في هذه الساحة الرائعه لكل قضية وطنيه كويتيه تنادينا ، بعيدا عن القبليه والطائفيه والمصالح الشخصيه ، لنبني جسرا بيننا من الحب والوفاء لهذا الوطن ، مهما إختلفنا ليبرالي إسلامي سني شيعي بدوي حضري مسلم مسيحي لنجعل الكويت هي إتفاقنا

مهما إختلفنا فالكويت هي إتفاقنا

على الجميع الحضور اليوم ، فالكويت تحتاجكم

رشيد الخطار said...

الخرافي يساعد في الحشد لتجمع المعارضين في الصباحية اليوم..

حضور الجميع مهم لديوانية الصقر

ولمن يسأل عن المكان فهو
الشامية
Block 9
شارع ابن بطوطة
بجانب فرع جمعية الشامية و مبنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

Shurouq said...

أدري مليتوا من الكلام الحلو.. بس رشيد وجانديف، من الكويت، من أمريكا، أو من ساحل العاج، يعطيكم ألف عافية
:**

لولاكم ما تجمعنا


الليلة بالشامية
قطعة تسعة، مقابل كيفان
نبي حضور قوي، ييبوا ربعكم وأهلكم

خلوا الكسل والربادة حق بعدين

Unknown said...

بدأت كتله المولين اسف المستقلين بالخوف المزمن من التحرك الذى حصل
لن ادخل فى تفاصيل العدد ومن حضر
ولكن الكويت بهذا اليوم اثبتت انها ما زالت تملك شباب وشابات لهم القدرة على التغير من اجل الافضل
وبعدين المزانية راح تخلسع اذا صارت 5
ولكن مثل ما قلت وتوقعت فى السابق وكتبت هالشى فى مدونتى
بان الاتجاه الى عشرة دوائر قوى والسبب ليس لمراضاة الناس ولكن للتوازن فى المطالبات السياسية يعنى اخشلك الحلاوة حق بعدين والحدق يفهم

iDip said...

Guys,

Print this map if you don't want to get lost

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

رشيد
الخرافي وصل مرحلة أنه يحشد حق تجمع الصباحية؟؟؟

ما اقول إلا وع عليه

أيام المجلس الوطني تعيد نفسها لما طلعوا ربعنا شعر شعبي يقول

شوفوا رويشد مع جسّوم
ركضه يوم طلع المرسوم
جروا معاهم كم حاسوم
وحيل ينزلون واويه

راشد الراشد والله تاب عليه... بس جاسم الخرافي ..ما أشبه الليلة بالبارحة

KuwaitVoice said...

عدت للتو من الندوه الجماهيريه بديوان الصقر .. فعلا كانت رائعه وحديث النواب يثلج الصدر ..

الحضور كان جدا رائع من الشباب والشابات والأعداد كانت كبيره ولما تتسع المقاعد للجموع الموجوده ، حيث وقف الكثير طوال الندوه ، وأعتقد انه أغلبهم كانوا من المدونين ومن يقوم على هذه الساحه ، ولم يكتفوا بالوقوف بل قاموا بتوزيع بوسترات الحمله( نبيها 5 ) والأشرطه البرتقاليه على الحضور ، و تواجدنا اليوم قد بعث الأمل على من هم أكبر منا سننا بوجود شباب يتابع الأمور عن كثب .

خلال فتره بسيطه سأضع بمدونتي ما إلتقطته عدسة كاميرتي ، وما إلتقطه قلمي لبعض ما قاله المتحدثون .

شكر وتقدير لكل من حضر اليوم .. وشكر لكل من بعث فينا العزيمه وحب المثابره لهذا الوطن .. وليتنحوا من ينشرون بيننا التشاؤوم .. فقد أثبتنا أننا نعمل ونتعب .. وأثبتنا أنه كلمتنا أصبحت الأقوى .. والأيام ستثبت القوه التي أصبحنا اليوم نتمتع بها نحن الشباب في هذه الساحه

bo9ali7 said...

et7ad 6alabat america
mashkooreen wayd wayd 3ala naqel almahrjan al56abi mubashara on
www.nuks.org
5a6wah wayd 7elwah menkom...o t3wdna 3ala tamyzkom

Q8Maverick said...

كثر الله خير اتحاد الطلبة في أمريكا جعلونا في قلب الحدث.. اتمنى ان يتم وضع التسجيل كاملا حيث ان شاهدت الندوة من المنتصف..

أعجبني كل من شاهدت، بالأخص د. فيصل المسلم و علي الراشد و لكن كل من حضر كان نجما في سماء الكويت في هذا اليوم.. نتمنى أخبار عن ما حدث في الصباحية..و ماذا فعل تحرك الخرافي؟!؟ يا رب ما جاب نتيجة.. آمين

Mohammad Al-Yousifi said...

nadwat el saqir pictures are on my spot

7ayakum

أبو جيج يدور نعاله said...

ندوة الصقر كانت ممتازة و مميزة و أرجو تسليط الضوء على كلام مسلم البراك فما قاله عن رئيس مجلس الأمة خطير و يفسر كثير من الأحداث
الجارية و التى ستحدث بالمستقبل


خيبة الأمل الوحيدة كانت فى عدم ذكر دور العنصر النسائى الكبير بالحملة و خلو قائمة المتحدثين من السيدات


و الدوائر الخمس ...تقترب أكثر

KuwaitVoice said...
This comment has been removed by a blog administrator.
KuwaitVoice said...

بعض ما إلتقطته عدسة كامرتي مع بعض ما قاله المتحدثون .. حياكم الله بمدونتي

بوجيج

فعلا ، فكان يجب أن يكون للنساء دور أقوى في هذه الندوه ، وكنت أتمنى لو أنه أحد الأعضاء تنازل عن دوره وأعطاه لإحدى السيدات

3teej said...

بارك الله فيكم يا شباب الكويت وجزاكم الله الف خير. اما بالنسبة لل***** اللي قاعدة تنبح فاقول ما قاله الشاعر الكويتي الفحل:

آه يا زمان الردى اغلب ودادك مر
الكلب عض الاسد وخله دموعه تخر
ولد الزنى اغتنى وانذّل العزيز الحر

وسلامتكم وتعيشون

Q8Maverick said...

شباب اعتقد اليوم في تجمع طلابي جماهيري في جامعة الخليج.. اتمنى الحضور يكون قوي أيضا حتى نسكت كتلة المستغلين.. , واذا بالإمكان نقل مباشر للمغتربين نفس ما حصل في ندوة الصقر

واحد منهم يبي يهد على شباب الديرة القوات الخاصة.. مو قلتلكم.. اصبحت هلوسة سياسية من المستغلين.. اعتقد ان النائب الجهبذ نسي ان المحكمة الدستورية ألغت قانون التجمعات!! و ما حدث من حشد جماهيري ما هو الى تطبيق لهذا الحكم الذي أعاد للكويت حريتها.. و لكن ماذا تقول لناس.. بدأت تحس بأنها سوف تنتهي و أن أيامها صارت معدودة و ضمنت نفسها في ظلمات التاريخ

MadM2000
عليك بالدبوس.. مصخها وايد ترى

في النهاية يا شباب خلونا نستمر بقوة..

شرقاوي said...

أثاريكم بنغالية، وحنا ما ندري؟

قوات مكافحة الشغب، مرة وحدة؟

بس نسى يذكر الكلاب البوليسية للمشاحاة...

Unknown said...

أتمنى زيارةمدونتى واتوقع ستجدون ما يعجب البعض وما لا يعجب البعض الاخر من قول غدا الاثنين
شكرا

AyyA said...

guys, i just posted some pics of Diwan Elsaqor