Thursday, June 15, 2006

ما عليه شرهة

لا زلت مندهشاً من سذاجة - ووقاحة - اللغة المستخدمة في الكتابين الذين أرسلهما وزير ووكيل وزارة الاعلام لنايل سات ووزارة الداخلية ، فبعد أن اعتقدت الحكومة بأن المواطن غبي ليصدق تصريحات وزرائها عن شراء الأصوات تعتقد الآن أن المواطن على درجة من السذاجة لكي يقتنع بأن "غير مهني وغير محايد وبعيد عن الموضوعية والحس الوطني والروح المسؤولة ويثير البلبلة والفتن والنزاعات ويؤثر سلباً في مصلحة الكويت ويهدد الاستقرار والأمن الوطني" ، يقتنع بأنها الأسباب الحقيقية وراء طلب الملاحقة الأمنية (وليست القضائية)؟

ثم تأتي وبكل وقاحة وتقر بأنه "تم اللازم لإيقاف بث هذه القناة (نبيها تحالف) على القمر عرب سات." القناة تم منع عرضها قبل بداية بثها الرسمي ، بالله عليك يا حكومة فهميني شلون عرفتوا إن فيها كل هذه التهم قبل أن يبدأ بثها؟

على العموم لن أناقش تفاصيل الكتابين أكثر من ذلك كون مناقشتها بحد ذاتها تعطيهما شرعية ، إنما أنا بصدد مناقشة المرحلة الخطيرة التي نمر بها ، أسميناها عهد جديد ، عهد تهميش الشعب ، عهد الاستهزاء بإرادة الشعب ، عهد الفساد ، واليوم انضمت إليهم تسمية عهد القمع وتكميم الأفواه.

في أول يوم له في الوزارة صرح السنعوسي للصحف بأنه "رجل المرحلة المقبلة" ، وفي مجال الحريات توقعت أن يكمل السنعوسي مسيرة الذين سبقوه في منع الكتب والحفلات ، ولكن ها هو السنعوسي اليوم يقف عند كلمته ، بالفعل رجل المرحلة المقبلة ، مرحلة القمع وتكميم الأفواه ، ولكن ما لي شرهة على السنعوسي فهو دخل الحكومة في وقت كان الخروج منها شرف وشجاعة ، وإن كان يفتخر بأنه أحد رجال هذه المرحلة فما أقول إلا وايد عليك.

المواطن يعي بأن هذه القنوات بدأت "تعور" ثلاثي الفساد وتوابعهم المرشحين في الدوائر المختلفة ، والدليل سذاجة الأسباب التي ساقتها الوزارة وعدم المساس بقناة العدالة الزرقاوية ، لذلك من الأسهل القمع وقطها براس السنعوسي ، دعه يمحو كل تاريخه الاعلامي ويخرج منها ويأتي بوفهد وزيراً ويطلب إعادة بثها بعد زوال خطورتها عليه وتطبل له "الوطن."

إن من أهداف هذه الخطوة هو توجيه السخط الشعبي نحو السنعوسي وجعله حائط صد لحماية من هم فعلاً وراءها ، حيث نعلم جميعاً أنه عبدالمأمور وانتقاده لن يقدم أو يؤخر ، ولم نكن نتوقع منه أي شيء يشاد به على أية حال ، لذلك إن كان هنالك ثمة انتقاد فليكن باتجاه الحكومة ومن يحركها.

وإن كان الثلاثي يعتقد بأن هذه الخطوة ستغير اتجاه الطرح الانتخابي في محاولة للتشويش على قضية الدوائر فهذا هو الغباء بعينه ، الحكومة - مرة أخرى - قدمت دعاية مجانية على مستوى أكبر هذه المرة لتلك القنوات ، وكل الزخم الذي سيصاحبها سينصب في قضية الدوائر بإذن الله ، وسنقولها عبر الأقمار الصناعية "هم نبيها خمسة."

على الطاري ، تجدون صور وفيديو الاعتصام ضد قمع الحريات عند الزملاء صوت الكويت وكله مطقوق.ـ
----

موضوع متصل:

فليكن أحد معايير تعيين أي وزير أن يعرف "يتشيك" إيميله.

على الأقل نطمئن بأنه يعيش في زمننا كحد أدنى.
----

خارج الموضوع:

جرياً على نهج "تربط العصاعص" الذي تتخذه مع الرأي العام كما ذكر الزميل رشيد بالأمس ، ها هي "الوطن" اليوم تحاول ضرب النائب السابق علي الراشد ، الممتع بالأمر أنها إلى الآن مصدقة أنها السبب في إقرار حق المرأة السياسي ، واليوم حملة مكافحة شراء أصوات (تضحكون الله يقطع ابليسكم) ، وتطلب من القراء تزويدها بالمعلومات.

لا تروح بعيد يا سعادة رئيس التحرير. لا تروح بعيد.ـ

28 comments:

أبو جيج يدور نعاله said...

فى شغلة محيرتنى و خايف منها


سكوت وزير الأعلام الغريب و العجيب على كل ما يحدث


من متى السنعوسى ما عنده أى تعليقات أو نصائح أو آراء خاصة؟!

هل هذا السكوت له ثمن؟؟

و هل موافقته على منع بث المحطات آتى بعد ضغوط من جهات عليا أو كجزء من صفقة أكبر؟؟

السنعوسى ما يسكت بدون سبب

أبو جيج يدور نعاله said...

و لا أقصد بالصفقة المشاريع التجارية الخاصة بالسنعوسى


عليه بالعافية و مو أول وزير يستفيد من منصبه و يحصد الملايين


أبى أعرف هل هناك صفقة بين أعضاء الحكومة و بعض المتنفذين و الهوامير على إحتكار المحطات الفضائية..كما إحتكروا الجرائد اليومية؟

قناة العدالة من يقف وراها؟؟

Shurouq said...

حملة الوطن ضد شراء الأصوات نكتة الموسم.. بلا منازع

والله يعين علي الراشد على وساختهم

Alia said...

اليوم بطلت التلفزيون على قناة التحالف وإلا ماكو شي
اخترعت عبالي قطعوها الله يقطعهم إربا إربا

بو مـتـيح said...

واضح أنه وافق من خلال هذا المنصب على أن يكون ممشة زفر. واللي يسبب الإحباط إننا تسرعنا و عقدنا عليه كبير الأمل. حسافة عليك يا بو طارق. عورت قلوبنا.

و ذكرتنا بوزارة محمد الصحاف.

بو مـتـيح said...

بو جيج

واضح أن بو طارق هو خير مستشار لهم في أحسن السبل لاحتكار البث الفضائي.

KuwaitVoice said...
This comment has been removed by a blog administrator.
KuwaitVoice said...

صدقوني يا جماعه كل هذيل بنشيلهم ، إذا مو اليوم باجر اذا مو باجر اللي بعده ، بس يبيلنه فتره بسيطه وراح انظف ديرتنا من هذيل اللي ألعبوا بفلوس عيالنا ومستقبل هالبلد اللي تربينه فيه ومالنا غيره ، كل شخص فاسد له يوم يتحاسب ، وإرادة الشعب ما إتعادلها أي إرادة أو قوه على وجه الكون إن كانت هالإرادة على حق تنطلق من روح وطنيه خالصه خاليه من المنافع والمكاسب ...

فلنتوحد ونتماسك ونعمل دون ملل ، وراح اتشوفون النتيجه ، وانا ادري انه في وايد ناس اتحبطكم واتقول انتوا ماراح اتطولون شي ، بس اقولكم انه هذيل ناس ما همها شي غير السفر ومتى يسقطون القروض ومتى ابيعطونه منحه .. ناس مالها هدف ، تنطر متى اتموت واشلون اتحصل عالفلس ، بدون لا يعملون للديره أي شيئ ، لكن راح يعرفون بالنهايه انه هذيل اللي قاعدين يرشونهم او يتصدقون عليهم قاعدين يلعبون ويبوقون مستقبل اعيالهم .. هال200 او ال1000الرشوه ، يبوقون ويعوضون غيرها هالفاسدين ملايين ، وهذا كله من وين؟؟ ، من فلوس عيالكم اللي انتوا بعتوهم

والسنعوسي وغير السنعوسي ماراح يكون لهم مكان بينه .. وأقول لكل وزير او مسئول يقرا هالمدونه .. صدقوني صدقوني بدا عصر المحاسبه وراح انحاسب كل واحد فيكم أفسد في الكويت وساعد في الفساد اللي وصلناله ..

3teej said...

السنعوسي عمره ماكان صاحب يد نظيفة طول عمره ينظر للكويتيين نظره فوقية ليش انه خريج امريكا في ذاك الوقت. حتى برامجه لو تذكرون دايما فيها نظرة فوقيه على الكويتيين دايما هو الفاهم واحنا الرعاع واللي يذكر انه دايما كان يتكلم باسلوب الزف. الزبدة من الكلام ان العهد الجديد هدفه اعادة احياء المشيخة من اول وجديد يعني الشيخ له كل شي والفضلة حق عامة الشعب وانسب رجل لهذه المرحلة هو السنعوسي لانه من زمان كان ينظر نظره فوقيه للشعب.

لكن حامض على بوزهم من اول ما توفى الشيخ عبدالله السالم الله يرحمه وهم يحاولون اعادتها ولكن كنا لهم بالمرصاد ولا زلنا حامض على بوزكم انتم مو احسن منا باي شيء حالنا من حالكم الا الامير وولي عهده اهم اللي لهم الحصانه والمصونه غيره ما زاد عنا اي شيء.

شعار هالمرحلة

راح وقت المزاح وجاكم عهد صباح

ولكن حنا نرد ونقول مثل ما وقفنا في السابق نوقف اليوم وما ضاع حق وراه مطالب.

keep up the good work

bo9ali7 said...

افكارنا كالطيور
لها اجنحة طائرة
تطير من قلب الى قلب
رغم انف سياستكم الجائرة
تحلق فوق المظلومين
و أعين الفساد تنظر لها حائرة

Murgabi said...

أما السنعوسي فهو رجل بروبوغاندا من الطراز الثالث، و هو في فعله الأخير عبد مأمور. و أما حملة جريدة الوطن ضد شراءالأصوات، فما هي إلا وسيلة لدراسة مدى كفاءة نواب الفساد و مفاتيحهم في إفساد الذمم. هذا بالإضافة إلى معرفة الـ
whistleblowers
وقياس إمكانيانهم

hope said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Mohammad Al-Yousifi said...

اول شي مشكورين عاللنك, و مشكور بو راكان على انه ياب طاريي أمس استانست

اعتقد ان الحرب على السنعوسي ما منها فايدة مع احترامي للجميع

السنعوسي و الحميضي و الحميدي و المعتوق و معصومة مجرد حطب دامة
ينفذون خطط وزير الطاقة

اعتقد ان السنعوسي و غيره خايفين على كراسيهم و يبون يبيضونهه جدام الشيوخ و يورونهم انهم قد المسؤولية و يستاهلون كرسي الوزير لذلك فهو يفعل ما يؤمر به

انا ما عندي مشكلة مع هالعقلية لانها منتشرة بالبلد و على كافة المستويات ناس يسوون شي مو مقتنعين فيه فقط ليكسبوا رضا معزبهم

انا مشكلتي ان فساد الحكومة و قراراتها أصبحت واقع راسخ و من الصعب انه ننساه بعد الانتخابات و بعد تعديل الدوائر و بعد و بعد و بعد

يعني ثوارة الفاسدين فعلا شقت الصف الشعبي

خلوني ساكت و الله من امس بكتب شي و متعومس فيه الكلام مو راضي يطلع

تفاألوا

Kwaitiyya said...

باقي اسبوعين على الإنتخابات!! يا خوفي من النتايج

شرايكم بالحملات التوعوية؟؟ ترى وايد ناس موعارفين شالطبخة ورايحين ورا الإشاعات اللي تارسة الديرة! و الله يعين علي الراشد على الحرب اللي صايرة عنده!
لازم نتحرك ما بقى شي

! said...

تصريح صحاف الكويت في الانباء عجيب ايقول ان راح ايرد على الغوغائية بعض النواب ؟ يوم الاحد الساعة عشر مساء مادري ليس ساكت ؟

بو جيج ,

احمد الفهد هذا قصدة من انقطاع الماء الحكومة مو راضية على بناء محطة جديدة اتقول الي عندنا كافي ويكفي الكثافة السكانية ؟ قطع الماء حركات اخوانا المصرين ما عندنا ماي والمحطات مو ملحقة يلة لازم محطة جديدة وشوف من علية راح ترسي المناقصة وجم نسبتة عراب الفساد ؟؟؟

آآآآآآآآآآآآآآآآه ياكويت

أبو جيج يدور نعاله said...

السنعوسى يستغل موقعه كوزير و راح يسوى برنامج تلفزيونى خاص يقعد يحن فيه كعادته و راح يعطينا مبررات منعه للمحطات الفضائية

ما أدرى بس من الحين أحس بالنعاس و الملل من الكلام اللى راح أسمعه و من أسلوبه
المتعالى كالرجل الإعلامى الوحيد على سطح كوكب الأرض

يا بو طارق ما عندك أى تبربرات و لا أعذار و إحتفظ فيهم لنفسك

أقل ما تستطيع أن تفعله الآن هو أن تتراجع عن قرارك و تعترف بشجاعة عن الخطأ
إلى إرتكبته بحق الشعب


و تعتذر عن ما جاء بالرسالة التى أرسلتها و تحمل الكثير من المغالطات و التجريح بالقائمين على قناة نبيها تحالف و غيرها

أما غير ذلك فلن يجعلنا نعيد برمجة الريسيفر و نبحث عن قناة تلفزيونك لمشاهدتك مساء الأحد

wakee7 said...

تصريح السنعوسي اليوم غريب وهو انه راح يصرح (يوم الاحد) عن منعه للقنوات !
السؤال ليش الاحد يعني ؟

Eb9ara7a and his Wife said...

للأسف
الديرة صار يمشيها عوير و زوير و المنكسر و اللي ما فيه خير

يعني ثلاثي الفساد مضاف لهم بوطارق
!

KuwaitVoice said...

اتمنى من الجميع ومن شباب الساحه بالتخطيط لعمل إعتصام امام وزارة الإعلام يوم الأثنين بعد يوم لكلمة السنعوسي ..

A3sab said...

وحذرت الوزارة ايضا من مخاطر استخدام الرسائل القصيرة نظام أس أم أس."ـ

he mentioned the dangers of text messaging :-O...i said this on one of your previous posts ... if they stop nabeeha tahaluf channel we'll resort to internet. if they cut that too we will turn to txt msgs
and i seriously dont think they would disable that service because at the end it will be pumping money for who else but al-kharafi and hamad al-sabah (mtc and wataniya).
I'm still shocked at how sanousi mentioned the txt messaging part..how far do they want to take this. The more they escalate the more people will join our movement against oppression and corruption.

Unknown said...

لا أستطيع القول سوى ما قلته او ما تم تعينه كوزير
هذا الشخص حده برنامج الاباط
وكان لازم يلقون شخشييخة حق هالفترة كلها جم يوم ويتغيير الطقم كاااامل

راعيها said...

الاخوه القائمين على هذه المدونه

أعلم مدى حرصكم على مصلحة الكويت .. لكني أرى ان الجهود قد تشتت .. والوقت يمر في معارك رمزيه .. اقفال قناة او استمرارها لن يمنع الجموع المحتشده لدى العمر لبيع اصواتهم

ارجوكم
ارجوكم

قليلا من التركيز لضرب الفساد ضربات موجعه

في الدائره العاشره مثلا .. و هي التي اصبحت شهيره بسبب ممارسات العمر الغريبه على اهلها .. كيف نحارب العمر بثلاث مرشحين ؟!؟!؟ الراشد و الفضاله و دشتي .. هم يشترون الاصوات و نحن نشتتها؟!؟

من من الاخوه ذهب الى مقرات بيع الاصوات و صور بكاميرا الفيديو؟ من من الاخوه ذهب الى المخفر لتسجيل قضيه على مرشحي شراء الاصوات؟

نسمع اطروحاتكم فنفرح و نبتهج .. اقصد نحن المغتربين .. و لكن حينما نتصل بالاهل نكتشف ان الاوضاع اسوأ من ما كانت .. و ان العمر ناجح و بفارق شاسع

لا اقصد التهبيط من معنوياتكم .. و لكن لتكن ضرباتنا اقوى حده

راعيها said...

اريد ان اضيف شيئا

هل اصبحت المعركه بيننا و بين السنعوسي الآن ؟؟

السنعوسي اقل من ان يقول لا

لنفترض ان انا ناخب مستعد لبيع صوتي .. و لن توقفني لا فتوى و لا خطابات وطنيه .. ما الذي سيوقفني؟

لا اريد ان يعلم احد اني بعت صوتي .. فإذا علمت ان هناك كاميرات ستصطادني .. و ان هناك تجمع للشباب البرتقالي امام مقر بيع الاصوات ..يقومون بالهتاف .. ساستحي على دمي و اعود لسيارتي و ارجع البيت

ALQANOON said...

راعيها
السلام عليكم
ـــــــــــــــــــــــــ
الراشي والمرتشي ما ينفع معاهم كلام
أذا ما تستحي ألعب على ما تشتهي
ناس يبيعون شرفهم شنو ممكن يوقفهم
وناس تشتري ذمم
أظن مابقى ألا شي واحد
وهو اللي ينفع مع هالاشكال
ماكو ألا سلاح الخوف
هالناس بطبيعتهم جبناء
يخافون ما يستحون
وأحنا بحاله حرب مع الفساد
كلام وشعارات ومخاطبه عواطف وروح وطنيه مايابت نتيجه
مابقى الا سلاح الخوف
وهذا حق مشروع

الشق عود said...

يا أخوان عندي أقتراح . شرايكم من باكر نخصص لكل دائرتين يوم للأتصال على الاصدقاء والاهل والمعارف للتوصيه على مرشح اصلاحي ؟ . على الاقل نكون ساعدنا مرشحينا وفدناهم . ونعمم هذا الاقتراح على جميع المنتديات اللي عندهم استعداد يساعدونا . ياأخوان ترى الوقت قصير والحرب مشتعله ضد ربعنا . واعتقد هذا اقل شي ممكن نقدمه لهم

freeq8 said...

يا جماعة أنتو نسيتو السنعوسى شسو فى المال العام يوم كان فى المشروعات السياحية اخذأرض التل السياحى بأرخص الأثمان من الشركة التى كان يرئسها فى ذاك الوقت وأعطاها حق شركتة الخاصة لأقامة مشروع (شوبييز ) و بعدين أخذ مشروع سليل الجهرة متبونة يمنع محطة نبيها تحالف أهو واحد من عناصر الفساد

KuwaitVoice said...

والله انت يا بوجويس اللي يعطيك العافيه ، واحنا كلنا انقدر جهودك ، ندري اللي قاعد اتسويه فيه وايد تعب وشغل ، بس عشان الكويت كله تعب يهون وكل عمل اهو واجب .. وصدقني انه اللي انقوم فيه يعورهم ويبط جبودهم ويضايقهم ويقثهم ويخليهم يترددون يبوقون او يفسدون اكثر ، لانه يشوفون انه العزيمه والإصرار شي مستمر ، فالخوف من المحاسبه اصبح هاجسهم مع كل صورة وكل فيديو انحطه .. وبدون مبالغه ،ومن مصادر موثوقه .. الكل يتابع ساحة الصفاة وكل كلمة تنشر فيها، وكلمة الكل يعني الكل بمعنى الكلمة ، وانقولك يالسنعوسي انت غلطت ، وكل انسان يغلط ، نتمنى انك اتصلح غلطتك واحنا مو ضدك ولا ضد اي احد لا انت ولا الخرافي ولا احمد الفهد ولا شرار ولا اي شخص .. احنا ضد الفساد اللي قاعدين اتمارسونه وضد اعمالكم اللي قاعده اتخرب مستقبل هالبلد وضدكم اذا كنتوا ضد الكويت ، لكن ان وقفتوا هالاعمال واعترفتوا ابكل عمل فاسد عملتوه في هذا البلد فراح نشكركم ونوقف معاكم .. لكن بإستمراركم سنعمل ونستمر على إسقاطكم .. وماراح نقبل ابحكومه انتوا موجودين فيها .. خلاص الشعب فقد الثقه فيكم ولا يمكن يتعايش مع تواجدكم بوزاراتكم ، فإعتزلوا واتركوا العمل لمن سينهض بالكويتى مره اخرى ويعمر هذا البلد لمن سيأتي بعدنا .. ووقتها لاراح تلقون لا معارضه ولا شباب نبيها خمس .. راح اتشوفون كل اللي بالساحه وانا اولهم نوقف مع الحكومه ونعمل معها ولا راح تلقون لا برتقالي ولا فسفوري

ومن ساحة الصفاة أشكرعبداللطيف الدعيج

ALQANOON said...

السلام عليكم
يا أخوان نبي ترتيب أولويات
خللو صحاف الكويت على كتر شوي
فيه شي أهم
الأستطلاعات تقول أن جمال العمر هوالأول بجداره
قاعد يشتغل بأيده وريوله
وشغله طلع بفايده
نبي تركيز على هالدائره
خصوصا منطقه الجابريه
بياعه الشرف زادوا
انا ما اقول بيع صوت
ولكن بيع شرف
فعلا بيع الصوت هو بيع للشرف
منو يسترخص شرفه
منو يقبض ثمن شرفه
جـــــهـــودكــــــــــم ضد العمر
مـــــــطــــــــلوبــــــه