Tuesday, June 13, 2006

The Rookies

لم تعد محاولات إسقاط المرشحين الإصلاحيين من النواب السابقين في الانتخابات أمراً جديداً ، فهو يتكرر في كل انتخابات نيابية ، ولكن في هذه الانتخابات الاستثنائية بظروفها كما يقولون
It's getting ugly.

هناك حملة منظمة وشرسة وقذرة لإسقاط النواب الشباب بالأخص - بغض النظر عن اختلافاتهم الفكرية - الذين أبلوا بلاء حسناً بشكل عام في محاربة قضايا الفساد ، وتحديداً باسل الراشد وعادل الصرعاوي وعلي الراشد وفيصل المسلم ، وتتنوع وسائل الحملة ما بين شراء أصوات وإصدار الإشاعات المضرة بمراكزهم وغيرهما.

باسل الراشد لمع نجمه مؤخراً خلال حملة "نبيها خمسة" وكسب تأييد الشباب بتفاعله معهم ، ونظم بديوانه أكثر الندوات جرأة التي زاد فيها د. أحمد الخطيب العيار على السلطة ، وشارك في المهرجانات الخطابية في ساحة الإرادة ، إضافة إلى ذلك فقد صوت مع فتح تحقيق في قضية هاليبيرتن التنفيعية. والحملة الموجهة لإسقاطه في العديلية تتم عن طريق تمويل حكومي لجمال العمر وحمد التويجري لشراء الأصوات.

فيصل المسلم أيضاً برز بشكل كبير في حملة "نبيها خمسة" لقدرته الخطابية بتحريك الجمهور ، كما يحضى برضى الحركة الطلابية نظراً للمكاسب التي تحققت أثناء ترؤسه اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ، وهو عضو بلجنة التحقيق بقضية هاليبيرتن ، وختم أعماله بالمجلس بتقديمه استجواب لرئيس مجلس الوزراء مع أحمد السعدون وأحمد المليفي. والحملة الموجهة لإسقاطه في خيطان تتم من خلال تمويل حكومي لوليد العصيمي لشراء الأصوات بالإضافة إلى رصيده الحافل بمعاملات العلاج بالخارج ، ودعم النائب السابق والمرشح حمود الجبري الموالي للحكومة قلباً وقالباً.

علي الراشد سبب الكثير من الصداع لمفسدي الرياضة أثناء ترؤسه للجنة الشباب والرياضة في مجلس الأمة ، وقام بالدفع بقوة للتحقيق في اختلاسات كأس الخليج ، وصوت مع التحقيق بقضية هاليبيرتن ، وقدم استجواباً لوزير الدولة محمد شرار على ضوء تجاوزاته التي أكد عليها ديوان المحاسبة ، وهو من بدأ فكرة الانسحاب احتجاجاً على تعامل الحكومة مع قضية الدوائر قبل عامين ، وتصريحاته الجريئة عن ترتيب بيت الحكم ، هذا بالإضافة إلى بروزه أكثر أثناء حملة "نبيها خمسة" وكسبه لتأييد الشباب بتواصله معهم الذي لم ينقطع بعد وصوله للمجلس. وتتمثل الحملة لإسقاطه بدعم حكومي للمرشح أنور بوخمسين وهو متصدر عملية شراء الأصوات في القادسية ، بالإضافة إلى إصدار إشاعات ذات نفس طائفي عن علي الراشد.

أما عادل الصرعاوي فقد برز بشكل كبير أيضاً في حملة "نبيها خمسة" ، وكان قد تحدث بشراسة مؤيداً لاستجواب شرار ، وكان مقرر لجنة التحقيق بقضية هاليبيرتن ، هذا بالإضافة لكسبه احترام جميع القوى السياسية والشعبية خاصة فئة الشباب والطلبة بتعامله اللبق المعروف عنه. والحملة الموجهة لإسقاطه تتمثل بتمويل حكومي للمرشح عبدالله المعيوف لشراء الأصوات في كيفان.


يبدو استهداف هؤلاء النواب السابقين بالذات متوازياً مع الانطباع العام المتكون عند السلطة أثناء حملة "نبيها خمسة" التي قادها الـ "يهالوو" ، ويبدو أنه بنظر السلطة لو كان هؤلاء النواب الـ "يهالوو" أيضاً قد أسسوا شعبية بهذا الحجم من خلال تجربة برلمانية واحدة ، فما بالك لو استمرت عضويتهم لوقت طويل؟ وكيف يجرؤ نائب سنة أولى على تقديم استجواب لرئيس الحكومة؟ إن كانت لدينا أزمة رموز في البلد حالياً ، فإن استمرارهم سيخلق منهم أو من غيرهم رموزاً في المستقبل ، وآخر ما تريده السلطة هو صقر وخطيب وسعدون جدد يداحرونها لثلاثين سنة قادمة.


يبقى لك عزيزي القارئ أن تبحث عن العامل المشترك في مواقف هؤلاء
النواب السابقين لتعرف من يقف وراء حملة إسقاطهم.
----


موضوع متصل:

ما دمنا في ذكر عادل الصرعاوي ، إليكم فيديو الندوة التي أقامها في مقره مؤخراً (مع الشكر للسيد مونتارو في منتدى الشبكة الليبرالية الكويتية).

أعتقد هذا هو نوع الخطاب الذي نحتاجه ، ليت المرشحين يسمون الأمور بأسمائها وليس الحديث بالعوام والتصريحات الماخوذ خيرها ، ولا عجب في أن يحارب الصرعاوي مع هذا الطرح.ـ

39 comments:

Kaif_Yar said...

They are the voice of the decent people - that is why they must be fought by the government.

But I have a question: who is this 9aqer that you put along with AlKhateeb O AlSa3doon?

Zaydoun said...

وبعد ما شفنا شيء، الجاي أعظم .... كل الأساليب القذرة المعروفة والتي لم نسمع عنها أو نيقن وجودها بعد، كل أسلحة الدمار الشامل التي تملكها عصابة الفساد سوف تكون موجهة ضد المرشحين المزعجين، وبالتالي الشعب الكويتي اللي ضايع بين الرجلين

السلب والنهب يتم بتسارع وبوضح النهار، بطريقة الحق لا تلحق، وكأن الكويت ستنتهي من الوجود بعد كم سنة... وتبون نواب يوقفون بطريجهم؟؟ أكيد لا

nanonano said...

انا اعتقد أن لي الحين ما شفنا شي...راح تبتدي الوحوش تكشّر عن أنيابها 10 أيام قبل الأنتخابات..بس أستعين بالآيه القرآنيه ( ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين)

bunaz said...

يا شباب , ماتدرون أن كثر الدق يفك اللحام؟
كل ما فضحنا ممارسات أقطاب الفسادأكثر
ونبهنا الناخبين بخطورة التصويت للمرتشين أكثر
فسوف يفاجئكم شعب الكويت بأسقاطه لأعتى الفاسدين وأرذل المفسدين

kila ma6goog said...

ما قريت الموضوع بس عندي اعلان

نبي نروح اليوم مقر جمال العمر و نوزع عالناس المنشور الي يحتوي على فتوى السيستاني و الطبطبائي حول حرمة شراء و بيع الأصوات

الرجاء الحضور شباب و كلنا نوزع

ايد وحدة ما تصفق

بالنسبة للخرافي يا كيف يار
صراحة الخرافي رغم اللي ينقال عن خدماته و هالأشياء

بس جمال اعتقد أشكرة و انا شخصيا ساكن الجابرية فبروحله

مشكورين

الحين نقرا

Bo Jaij said...

علشان لا تقولون عنى متشائم

الأمل لا زال موجود لكن لابد من التحرك و بكل قوة و بسرعة فى إتجاه فضح المفسدين و طرق شرائهم للأصوات و تسمية الراشين و من يقف ورائهم



يعنى إذا وصلت لكم معلومات و كان فيه شهود على واقعة شراء أصوات....كتبوا عنها بالتفصيل مع ذكر إسم هذا المرشح الخائن لوطنه

كتبوا أسماءهم و خلوا الناس إتعرف شلون إوصلوا الفاسدين لكراسى مجلس الأمة القادم

لابد من توثيق هذه المرحلة الهامة حتى لا يخرج علينا أحد بعد سنة أو سنتين و يتحلطم ليش كاتبين كلام ((بدون أدلة )) ضد النائب التويجرى أو النائب معيوف - لا سمح الله

حملة نبيها خمس هى لمكافحة الفساد...و كاهو الفساد جدامنا الحين ....و ما ينسكت عنه أبدا

Q8Maverick said...

التحرك ضروري في هذه الأيام و على الشباب مساندة النواب الإصلاحيين بغض النظر عن الإتجاهات

وصلنا مرحلة كسر العظم و مثل ما قال زيدون أسلحة الدمار الشامل راح تستخدم من قبل عصابة الفساد

BuJwais said...

لازم نصوّر أو نسجّل صوت أي عملية مشبوهة. شكلي بروح حق العمر وسوّي روحي غشيم ومادري بصوّت حق منو، يمكن أحد إييني يعرض علي المقسوم؟

أما بالنسبة لمحاولات إسقاط النواب الزينين، يبدو لي أن في الكثير من عوام الناس اللّي مو متابعين الوضع و واقفين ويّا نواب "الإسقاط". لازم توعية

kila ma6goog said...

شباب شباب شباب

مساع دق علي رفيجي ماله شغل بالانتخابات لا بعيد و لا قريب

المهم قالي انت من حقه بتصوت؟ قتله احتمال فلان و فلان

قالي صاحبي موصيني اييبله اسامي اللي بيعطون حق باسل الراشد و لك الحلاوة

ما ادري هل هالكلام صج أو كذب؟

في اشاعات قديمة ان باسل يشتري و الحين أشوفها زادت, هل صج أو انه المعسكر الآخر يبي يشوه سمعته؟

ارجو توضيح هالسالفة و خل باسل يتكلم فيها


ثاني شي الصرعاوي رجل صراحة و النعم هو و المسلم و الراشد مال القادسية

انور بو خمسين شلون مدعوم من الحكومة و الوطن كل يوم تطب فيه؟ هم نبي توضويح


مو لي , للبقية

شي آخر , ترددت كثيرا بالذهاب لمقر جمال العمر

و أيضا الشباب قالولي لا تروح بنفسك خوفك يثبتونك و يوقفون مصالحك و شغلك

بعد التفكير قلت يبا اذا اللي قاعد يرشي و يخون بلده مو مستحي انا أستحي؟

اللي قاعد يدنس نفوس العالم النجس ما يخاف يعلن عن نفسه , انا أخاف؟

لا يبا انا رايح و لو بروحي هم بروح و اللي فيها فيها

نشوفكم هناك انشاءالله

gahwah said...

شباب, ترى وايد ناس ماتدري شالطبخة.. التحرك السريع مطلوب و على جميع الجبهات

BuJwais said...

توني سمعت من الوالد كلام وصلّه يقول إن: ه

"وايد ناس (سنّه وشيعة) ما راح تصوّت حق باسل الراشد لأنه ما سوّى شي حق أحد" ه

إشهالخرابيط؟ يعني مو بس تشويه عن طريق إشاعات شراء الأصوات

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Shurouq said...

جنديف
مثل ما أثنيت على كلام الصرعاوي اللي بالفيديو، آنا هني لأثني على هالموضوع لأنه واضح وهم يسمي الأمور (والمرشحين) بأسمائها

يسلم تمك

Bo Jaij said...

BuJwais

نفس الكلام سمعته عن الهارون و النيبارى


مدرى شفيهم أهل الكويت


شنو تبون من نواب مجلس الأمة يا ناس ؟

الديرة إذا راحت و إنباقت كلها ...شنو فايدة مصالحكم الشخصية وقتها؟؟؟

عضو مجلس الأمة الشريف يعمل من أجل إنقاذ الكويت من براثن الفساد فلا تنتظرون منه خدمات شخصية و لا تتوقعون منه بأن يجاملكم بتخليص معاملاتكم و لا تبنون مواقفكم من خلال هذه الجزئية الضيقة

رشيد الخطار said...

الرجاء من الأخوة الإلتزام بالموضوع الرئيسي

بخصوص الذهاب لجمال العمر، نعتقد بأن الذهاب هناك ممكن يولد إحتكاك.. خاصة وأن جمال ومن معه من أقذر ما خلق ربي أخلاقاً.. من الممكن أن يتطاولون ضرباً لاستفزازك أو كلاماً.. ولا تستطيع التحكم بكل من معك.. فإن بدأ الضرب سنكون نحن المخطئين أمام الناس لأننا نحن من ذهبنا لمقر جمال وكأننا ذهبنا لضربه.

شخصياً عن نفسي وعن مجموعة من الشباب سنتوجه اليوم لافتتاح صالح الفضالة.

FREEQ8 said...

يا جماعه هذه الاشياء راح يستخدمونها وراح يستخدمون اكثر من هذة الاساليب المهم احنا شنسوى انا عندى اقتراح ان كل واحد يروح عند جمال او غيره من الي يشترون ذمم الناس لمصلحهم الشخصيه ويشوف منهو الحضور عندهم ويسجل اسماء الي يعرفهم وبعدين يحاول بطريقته الخاصه كيف يحاول التأثير عليهم وتغير وجهه نضرهم عنه هذا مع الذهاب الى مقارهم لتوزيع الفتاوى

Arfana said...

ma6goog,

this is not the first time I hear about basil. But chose to ignore it to tell u the truth since it wasn't so concrete and since, yes i'll admit it; we are desperate.

again I suggest fighting back with pictures on banners for all those who pay for votes.

Jandeef said...

باسل يشتري أصوات وبنفس الوقت يحارب وبشكل شرس لإقرار الدوائر الخمس ما تركب ويا بعض!ـ

إذا كان يعتمد على شراء الأصوات فمن الأسهل له الإبقاء على الخمس وعشرين دائرة

يعني منطقياً ما تدش العقل

كما قلنا ، أحد أساليب حملة إسقاط الإصلاحيين هو بث الإشاعات

3teej said...

للاسف ما يحدث في البلد محزن جدا. الناس اللي تبيع اصواتها ما عندها رادع ديني او اخلاقي. اخواني لدي سوال حول الوثيقة المطروحة من قبل تجمع التسع وعشرين نائبا, هل هذا الكلام صحيح؟ هل فعلا يوجد هناك وثيقة؟ وهل فعلا عند استقالة التسع وعشرين نائبا يجب ان تعاد الانتخابات او الانتخابات التكميلية تفي بالغرض؟ أفيدونا جزاكم الله خير

bazoon said...

نرجوا التأكد من الخبريةالخاصة باسل للضرورة القصوى _

ومثل ما يقول المثل كا أناء بما فيه ينضح ؟ وهالحكومة ما راح يطلع منها الا كل نتن وخايس ؟

Hope said...

اين حرية الرأي يا ساحة الصفاة ، اذا لم يجبكم "الخبر" حتي وان تأكدت مصداقيته تشيلونه ؟

المنادى said...

امس كنت فى ندوة مسلم البراك حيث تهجم على احمد الفهد واعتبرة راس الفساد وقال احمد الفهد يعتبر الشعب الكويتى مجموعة لاعبين فى نادى متى ما عجبوة يطردهم
فرد احد الحضور قائلا حامض على بوزة
ضرورى تشاهدوة ندوة البراك حيث كان الحضور بالالاف

المنادى said...

فى خيطان هناك حملة شرسة على فيصل المسلم حيث وصل سعر الصوت 3000 دينار
وكذلك هناك اتفاق بين اهالى المنطقة بانة بعد الانتخابات ستوزع قائمة باسماء من باعوا اصواتهم وسيتم التشهير بهم ولن يتم الزواج من بناتهم او اخواتهم او تزويج اولادهم لانهم بدون شرف
ولجان الذين يشترون مخترقة والقوائم موجودة
والذين لا يصوتون هولاءمتهمون ودليل على ان جنسياتهم محجوزة

wonders.me said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Jandeef said...

Hope

في أعلى الموقع تجد:

الرجاء عدم الإعلان عن مواقع أو مدونات أخرى وعدم الهجوم الشخصي على رواد المدونة والإلتزام بالموضوع المطروح أثناء التعليق

الموضوع المطروح عن محاولات إسقاط المرشحين الشباب علي الراشد وباسل الراشد والمسلم والصرعاوي ، وليس عن جاسم الخرافي أو القطامي أو اجراءات رئيس المجلس

لذلك أرجو الالتزام بالموضوع المطروح احتراماً للمعلقين الذين التزموا به ، وأرجو عدم إعادة نشر الخبر الممسوح ، وشكرا

wonders.me said...

اولاً الله ايخلي الساحه والمشتركين. كنت بعيد. بس رديت او شفت البلوقات وتعليقات. خالنقول
" no no jungle law "
LOL!
Let’s please talk about the real issues facing our beautiful country.
Some might have valid and real experiences of subjugation. Oppressed by “wasstah” and even worse – being “non Kuwaiti”. With all due respect to the ones who suffer, we will be there for you.
We will always be there for the freedoms that our constitution has provided, and even more inshallah! But please, let’s not confuse our issue right now!
We have a country to protect!
It’s not about history of dividing the region, or conspiracies about wasting the few precious mineral treasures that this land might have.
The discussion is, in my opinion, very fruitful. However, let’s hold off on it.
It’s very valid to question the future, and how our leaders are thinking of it.
I challenge everyone to start thinking of what is Kuwait for them!
It is a subject that will challenge us all!
Don’t get paranoid though!
Focus.
Think about your rights. FIRST!
Think about YOUR responsibility!
Your fathers have left the responsibility of legislating the laws of this country on your shoulders!
Don’t blame others. Don’t even dare to blame anyone with power. We have the power. By law. It’s us. Don’t ever forget it. You are Kuwaiti. You are the people. The constitution, AlDistoor, is yours and ours to protect, an be protected by. You are Kuwaiti. You are the protector and fighter. Do not ever forget that. We stand together under the history of our fathers. Do not loose sight. We are here together for our better future. With all it’s preliminary words: from the way Kuwait is ruled, to the way we we all share in the responsibility of protecting it!
Get real!
Don't get side tracked!
"نظام الحكم في الكويت ديمقراطي، السيادة فيه للأمة مصدر السلطات جميعا وتكون ممارسة السيادة على الوجه المبين بهذا الدستور"
Rise up to it!
Be responsible.

Fighting corruption said...

لمن لايعرف باسل الراشد..

باسل انسان نظيف الى اقصى درجه ولايشتري اصوات نهائيا..

ولو انكم متابعين مواقف باسل في المجلس جان عرفتو منو باسل..

باسل من اشد المعارضين للحكومه..

وللعلم باسل الراشد ليس نائب خدمات..

وقد علمت من صديق مقرب جدا لباسل الراشد ان باسل صديق لاحد افراد الاسره الحاكمه من الفرع الراضين عنه وقد طلب هذا الشيخ من باسل مؤخرا الانضمام للنواب الموالين للحكومه وتخفيف انتقاده لها ولكن باسل رفض ذلك بشده..

اقول هذا الكلام وانا محاسب عليه عند رب العالمين يوم القيامه..

ولكن معروفه كل تحركات لوبي الفساد ضد نواب ال29 واعتقد انكم قرأتم اليوم في السياسه على الصفحه الاولى عن تحرك الحكومه بقوه لاسقاط النواب المؤيدين لتقليص الدوائر الى خمس وقبل ذلك بايام في القبس ايضا..

ولكن بإذن واحد احد ان الشعب الكويتي سيكون واعي يوم 29 يونيو وراح يختار المرشحين المصلحين وبهمتكم ياشباب والدور الكبير اللي تلعبونه على الساحه لتوعية الشعب الكويتي وخصوصا المغيبين منهم عن معرفة الحقيقه بسبب سيطرة حزب الفساد على الاجهزة الاعلاميه الرسميه وعلى الصحافه "ماعدا القبس".. راح يكون المجلس القادم ان شاء الله ذو اغلبيه اصلاحيه.. وسلامتكم

kila ma6goog said...

انا شخصيا مشارك في تجمعات نبيها خمسة و شفت باسل و مواقفه لكني طرحت الأسئلة لأنني على يقين انها وصلت الى الكثيرين ممن لا ناقة لهم و لا جمل في السياسة

لذلك كنت أبيكم توضحون

لله الحمد اليوم كنت عند جمال العمر و صراحة كان فيه ناس بس واضح ان أغلبهم من المعارف و المفاتيح و الحضور لا يصل الى نصف الموجودين في ندوات ربعنا

و تأكدنا ألف بالمئة أن معسكر جمال شغالين بشراء الأصوات بلا حيا و لا مستحى و قد عرض شراء صوت على احد الأخوات

حمدالله انا متفائل ان نواب الفساد لن يفوز أغلبهم بهذه الانتخابات و انشاءالله هذا اللي يحصل

سنة 2003 لم يكن هناك حل مجلس و لا ندوات و لا تجمعات و لا قنوات تلفزيونية و لا منشورات و لا مواجهات و فازت الوجوه الفاسدة

انشاءالله بعد هالمجهود الجبار ستختلف الصورة

يعطيكم العافية

Qaneema & her husband said...

أفضل نقطة في هذه المقالة هي الإنصاف في الثناء على عدد من النواب السابقين و المرشحين الحاليين
ذكرتم أسماء إسلاميين و ليبراليين و غير حزبيين أيضاً
و ياريت الجميع يصيرون جذي و يتخلون عن تعصبهم و حقدهم على تيار معين

-------

باسل الراشد و للأسف قصر في جانب الخدمات و زيارة الدواوين
اعرف ناس بيصوتوله بس لأنهم يشوفونه الأفضل مع الفضالة ضد العمر و التويجري
صحيح ان النائب مو شغله الخدمات و لكن لابد من ركوب الموجة خصوصاً اذا ما خالفت الخدمات قانون و نظام الدولة و ما عطلت مصالح الغير

------

شنو نسوي ؟
سؤال وايد من الناس يطرحونه و اهمه راغبين في الاصلاح
دش مع اي حملة ضد الفساد و مع الاصلاح اذا كنت تقدر
و اللي ما يقدر على الاقل خل يشوف ربعه و اهله حق منو بيصوتون
المسألة ممكن تكون بالتليفون و ما تاخذ ثواني او دقايق
على الاقل أبعدهم عن الفاسدين و مو شرط يصوتون حق الاصلاحيين
ترى طلبتك و تكفه ماهي عيب عشان الكويت و في سبيل الاصلاح

شكراً

za3farana said...

بالاضافة الي الاسماء السابقة أضيف عبدالله النيباري -مرشح الدائرة الثانية ترى هو مستهدف لانه محارب للفساد وخبير نفطي بيوقف حق أحمد الفهد في الاحتياطات النفطية وحقول الشمالو مناقصات النفط إلى بمىت الملايين...ولا ننسى انه اول من اسجوب شرار حول مشروع الوسيله

7amool said...

يا جماعة التحرك ضروري ... بس مو لكشف المفسدين و من يشترون الأصوات ... هذيل إنكشفوا و الكل إعرف أنه جمال العمر و عصام الدبوس و أنور بوخمسين يشترون أصوات ... التحرك الحين لتوعية الناس إلي إتبيع ضمايرها و إتبيع البلد .. ترى للأسف العيب من بعض أفراد الشعب إلي إسمحوا لأنفسهم إنهم إكونوا مرتشين و إبييعون ضمائرهم ... جمال أو الدبوس مايوصلون حج كراسيهم لو في ناس في مناطقهم ماتبيع أصواتها .. ولا أحمد الفهد ما إدش القادسية لو ما يدري إنه في ناس إتبيع ... و إذا كنتوا حاطيين أمل في الحكومة إنها تكشف المرشحين إلي يشترون فأنا أقول غسلوا إييدكم ... ليشتن أول واحد بتورط في قضية شراء الأصوات إهو أحمد الفهد و شلته الفاسدة ....
الله يحفض الكويت من هلشكال

m-alnami said...

أصدرت الحكومة مؤخراً الكثير من القرارات أو المراسيم التي تدغدغ مشاعر المواطنين مثل إقرار بعض الكوادر و قانون إستقطاعات المتقاعدين وغيرها ومع أنها لا تتصف بصفة الضرورة الواجب توفرها في المراسيم التي تصدر أثناء حل المجلس ، ويمكن تأجيلها حتى يناقشها المجلس القادم إلا أن الحكومة أقرتها كرساله من الحكومة للمواطن بأن الحكومة تريد مصلحة المواطن وأن من يعطل مصالح المواطنين هو المجلس.
إن الحكومة تسوق لنفسها من خلال هذه المراسيم وهذا من حقها ولكن لماذا في هذا الوقت بالذات ؟ فلماذا لم توافق الحكومة على قانون إسقاط فوائد المتقاعدين ؟ ولماذا لم توافق على إلغاء تحديد سقف أعلى لرواتب المستفيدين من بدل الإيجار ؟ أليست هذه القوانين مشابهه للقوانين التي تقرها الحكومة في هذه الأيام ؟ هذه الأسئلة لا تحتاج إلى إجابة لأن الإجابه معروفه وذلك أن الحكومة مستفردة بالسلطة حالياً لعدم وجود مجلس الأمة وذلك يعطيها مساحه أكبر من الحرية بدون رقيب ولا حسيب فلا وجود لمعارضين لها ولو حتى بالكلام فرؤس جميع المرشحين متساويه فأي تصريح يقوله أي نائب سابق مخضرم هو كأي تصريح يقوله أي مرشح جديد وغير معروف لأن الإثنين مرشحان .
وتحاول الحكومة بذلك بأن تظهر بمظهر الحكومة الشعبية التي تهتم لمصالح الشعب وهمومه وبذلك ترتفع أسهم المرشحين الحكوميين الذين هم دائمي التأييد لتوجهات الحكومة وإقتراحاتها وهنا يكون التدخل .
ناهيك عن دعم معاملات المرشحين الذين تدعمهم الحكومة وتعطيل معاملات المرشحين المعارضين لتوجهات الحكومة في محاوله من الحكومة للتأثير سلبا وإيجابا على من تريد من المرشحين وهذا تدخل صارخ في الإنتخابات وهو ما تنفيه الحكومة.
وهذه بعض المظاهر التقليدية لتدخل الحكومة في الإنتخابات أما أن تتدخل الحكومة لدعم مرشحيها في آخر 48 ساعه قبل الإنتخابات مثل ما صرح مصدر مسئول للسياسة فهذا يثير أكثر من علامة إستفهام فما هو نوع هذا التدخل ؟

3ALLiGara said...

يا شباب... الدائره الخامسة القادسيه بحاجه لفزعتكم . محتاجين لحملتكم التنويريه .. بوخمسين تلف الدائره بفلوسه المشبوهه

فزعتكم ياشباب

3ALLiGara said...

killa ma6googa .......................... بالنسبه لخلاف الفاسد بوخمسين مع صحيفة الفسا الوطن فهو خلاف تجاري بحت وهي قضية البنك العقاري والسبب هو من يسرق اكثر ....... الله يحط حيلهم بينهم وفخار يكسر بعضه

kuwaiti said...

ياشباب الموضوع انه باسل الراشد الكلام اليقولون عنه صج تري يشتري وانا اعرف واحد شرى منه وحلفلي ووراني دفعله 300 دينر وتري صج طنش مفاتيحه وصكر دوانيته وانسان ما يحب الا نفسه والله يستر منه اذا نجه هذا ويهي اذا سو شي اصله قعد 3 سنوات ما تكلم ولا كلمه شلون تثقون فيه انا ما اقول الا كلمه اهو ضعييف وايد وايد ناس تقول عنه انه ماراح ينجح عشان جذي قاعد احط اعلانات وايده والاعلانات الي وايده تدل على ضعف الانسان

kuwaiti said...

باسل الراشد ابوي قالي عنه ماراح ينجح لانه الحين ما يبونه الناس خاصة السنه والشيعه وبعدين انطرد من كذا ديوانية وانا افتكر لو اسئل جم واحد من مفاتيحه راح يقولن نفس الكلام
والله على ما اقول شهيد

kuwaiti said...

بالنسبه لعلي الراشد انا من اشد المعجبين فيه والناس تحبه وايد والله يوفقه
والله على ما اقول شهيد

ana said...

مساء الخير انا اول مرة اشارك معاكم و يعطيكم العافية بس اتابعكم من زمان
بخصوص الموضوع بصراحة مو بس جمال العمر و التويجري الي يشترون اكو مرشحة تشتري الاصوات و كتبوا عنها بعد و اهيا الحين تحالفت مع جمال العمر و الحكومة داعمتها علشان تشتت الاصوات في الدائرة العاشرة و هي نبيلة العنجري و تقول انها ضامنة الفوز %2000
شكرا و الله يوفقكم

DK said...

3ashaw il yahalo "3la golat'hom"

;)