Thursday, June 15, 2006

ما عليه شرهة

لا زلت مندهشاً من سذاجة - ووقاحة - اللغة المستخدمة في الكتابين الذين أرسلهما وزير ووكيل وزارة الاعلام لنايل سات ووزارة الداخلية ، فبعد أن اعتقدت الحكومة بأن المواطن غبي ليصدق تصريحات وزرائها عن شراء الأصوات تعتقد الآن أن المواطن على درجة من السذاجة لكي يقتنع بأن "غير مهني وغير محايد وبعيد عن الموضوعية والحس الوطني والروح المسؤولة ويثير البلبلة والفتن والنزاعات ويؤثر سلباً في مصلحة الكويت ويهدد الاستقرار والأمن الوطني" ، يقتنع بأنها الأسباب الحقيقية وراء طلب الملاحقة الأمنية (وليست القضائية)؟

ثم تأتي وبكل وقاحة وتقر بأنه "تم اللازم لإيقاف بث هذه القناة (نبيها تحالف) على القمر عرب سات." القناة تم منع عرضها قبل بداية بثها الرسمي ، بالله عليك يا حكومة فهميني شلون عرفتوا إن فيها كل هذه التهم قبل أن يبدأ بثها؟

على العموم لن أناقش تفاصيل الكتابين أكثر من ذلك كون مناقشتها بحد ذاتها تعطيهما شرعية ، إنما أنا بصدد مناقشة المرحلة الخطيرة التي نمر بها ، أسميناها عهد جديد ، عهد تهميش الشعب ، عهد الاستهزاء بإرادة الشعب ، عهد الفساد ، واليوم انضمت إليهم تسمية عهد القمع وتكميم الأفواه.

في أول يوم له في الوزارة صرح السنعوسي للصحف بأنه "رجل المرحلة المقبلة" ، وفي مجال الحريات توقعت أن يكمل السنعوسي مسيرة الذين سبقوه في منع الكتب والحفلات ، ولكن ها هو السنعوسي اليوم يقف عند كلمته ، بالفعل رجل المرحلة المقبلة ، مرحلة القمع وتكميم الأفواه ، ولكن ما لي شرهة على السنعوسي فهو دخل الحكومة في وقت كان الخروج منها شرف وشجاعة ، وإن كان يفتخر بأنه أحد رجال هذه المرحلة فما أقول إلا وايد عليك.

المواطن يعي بأن هذه القنوات بدأت "تعور" ثلاثي الفساد وتوابعهم المرشحين في الدوائر المختلفة ، والدليل سذاجة الأسباب التي ساقتها الوزارة وعدم المساس بقناة العدالة الزرقاوية ، لذلك من الأسهل القمع وقطها براس السنعوسي ، دعه يمحو كل تاريخه الاعلامي ويخرج منها ويأتي بوفهد وزيراً ويطلب إعادة بثها بعد زوال خطورتها عليه وتطبل له "الوطن."

إن من أهداف هذه الخطوة هو توجيه السخط الشعبي نحو السنعوسي وجعله حائط صد لحماية من هم فعلاً وراءها ، حيث نعلم جميعاً أنه عبدالمأمور وانتقاده لن يقدم أو يؤخر ، ولم نكن نتوقع منه أي شيء يشاد به على أية حال ، لذلك إن كان هنالك ثمة انتقاد فليكن باتجاه الحكومة ومن يحركها.

وإن كان الثلاثي يعتقد بأن هذه الخطوة ستغير اتجاه الطرح الانتخابي في محاولة للتشويش على قضية الدوائر فهذا هو الغباء بعينه ، الحكومة - مرة أخرى - قدمت دعاية مجانية على مستوى أكبر هذه المرة لتلك القنوات ، وكل الزخم الذي سيصاحبها سينصب في قضية الدوائر بإذن الله ، وسنقولها عبر الأقمار الصناعية "هم نبيها خمسة."

على الطاري ، تجدون صور وفيديو الاعتصام ضد قمع الحريات عند الزملاء صوت الكويت وكله مطقوق.ـ
----

موضوع متصل:

فليكن أحد معايير تعيين أي وزير أن يعرف "يتشيك" إيميله.

على الأقل نطمئن بأنه يعيش في زمننا كحد أدنى.
----

خارج الموضوع:

جرياً على نهج "تربط العصاعص" الذي تتخذه مع الرأي العام كما ذكر الزميل رشيد بالأمس ، ها هي "الوطن" اليوم تحاول ضرب النائب السابق علي الراشد ، الممتع بالأمر أنها إلى الآن مصدقة أنها السبب في إقرار حق المرأة السياسي ، واليوم حملة مكافحة شراء أصوات (تضحكون الله يقطع ابليسكم) ، وتطلب من القراء تزويدها بالمعلومات.

لا تروح بعيد يا سعادة رئيس التحرير. لا تروح بعيد.ـ

55 comments:

Bo Jaij said...

فى شغلة محيرتنى و خايف منها


سكوت وزير الأعلام الغريب و العجيب على كل ما يحدث


من متى السنعوسى ما عنده أى تعليقات أو نصائح أو آراء خاصة؟!

هل هذا السكوت له ثمن؟؟

و هل موافقته على منع بث المحطات آتى بعد ضغوط من جهات عليا أو كجزء من صفقة أكبر؟؟

السنعوسى ما يسكت بدون سبب

Bo Jaij said...

و لا أقصد بالصفقة المشاريع التجارية الخاصة بالسنعوسى


عليه بالعافية و مو أول وزير يستفيد من منصبه و يحصد الملايين


أبى أعرف هل هناك صفقة بين أعضاء الحكومة و بعض المتنفذين و الهوامير على إحتكار المحطات الفضائية..كما إحتكروا الجرائد اليومية؟

قناة العدالة من يقف وراها؟؟

Shurouq said...

حملة الوطن ضد شراء الأصوات نكتة الموسم.. بلا منازع

والله يعين علي الراشد على وساختهم

المنادى said...

البعض يقول لا تلومون السنعوسى
هذا كلام فاضى لان السنعوسى اثبت انة مجرد موظف يامرونة وهو ينفذ ونسى تاريخة وسمعة عائلتة
وما نلوم البطل انس الرشيد يوم ترك الوزارة ليحفظ كرامتة وكرامة اسرتة
يا جما محتاجين ان نقيم لانس الرشيد حفل تكريم لانة يستاهل وضحى بالمنصب الوزارى من اجل ان لايكون العوبة بيد زوير وعوير كما اصبح السنعوسى
التاريخ سيلعن كل من شارك فى الحل وخاصة الوزراء من ابناء العوائل الذين كنا نتمنى منهم مواقف رجولية لكن للاسف الرجال لا تعرف الا فى المواقف

Alia said...

اليوم بطلت التلفزيون على قناة التحالف وإلا ماكو شي
اخترعت عبالي قطعوها الله يقطعهم إربا إربا

بو مـِتـْيـَح said...

واضح أنه وافق من خلال هذا المنصب على أن يكون ممشة زفر. واللي يسبب الإحباط إننا تسرعنا و عقدنا عليه كبير الأمل. حسافة عليك يا بو طارق. عورت قلوبنا.

و ذكرتنا بوزارة محمد الصحاف.

بو مـِتـْيـَح said...

بو جيج

واضح أن بو طارق هو خير مستشار لهم في أحسن السبل لاحتكار البث الفضائي.

Shopaholic Q8eya said...

Ali Alrashid is bigger than all of them. And more pictures and videos at my place ;P

a7mad said...

توه السنعوسي رد بعد طول السكوت

تدرون شقال؟؟ تدرون شنو نطق فيه

بعد كل هالسكوت؟



قال اللي صار من معارضه ضد قراره
غواغائيه؟؟!!!؟؟!؟؟!؟؟

سكت دهرا ... و نطق كفرا

توني شفت كلامه بالانباء بالجمعيه
ولاعت جبدي حتى ماشريتها ولله

اترك لكم التعليق

KuwaitVoice said...
This comment has been removed by a blog administrator.
KuwaitVoice said...

صدقوني يا جماعه كل هذيل بنشيلهم ، إذا مو اليوم باجر اذا مو باجر اللي بعده ، بس يبيلنه فتره بسيطه وراح انظف ديرتنا من هذيل اللي ألعبوا بفلوس عيالنا ومستقبل هالبلد اللي تربينه فيه ومالنا غيره ، كل شخص فاسد له يوم يتحاسب ، وإرادة الشعب ما إتعادلها أي إرادة أو قوه على وجه الكون إن كانت هالإرادة على حق تنطلق من روح وطنيه خالصه خاليه من المنافع والمكاسب ...

فلنتوحد ونتماسك ونعمل دون ملل ، وراح اتشوفون النتيجه ، وانا ادري انه في وايد ناس اتحبطكم واتقول انتوا ماراح اتطولون شي ، بس اقولكم انه هذيل ناس ما همها شي غير السفر ومتى يسقطون القروض ومتى ابيعطونه منحه .. ناس مالها هدف ، تنطر متى اتموت واشلون اتحصل عالفلس ، بدون لا يعملون للديره أي شيئ ، لكن راح يعرفون بالنهايه انه هذيل اللي قاعدين يرشونهم او يتصدقون عليهم قاعدين يلعبون ويبوقون مستقبل اعيالهم .. هال200 او ال1000الرشوه ، يبوقون ويعوضون غيرها هالفاسدين ملايين ، وهذا كله من وين؟؟ ، من فلوس عيالكم اللي انتوا بعتوهم

والسنعوسي وغير السنعوسي ماراح يكون لهم مكان بينه .. وأقول لكل وزير او مسئول يقرا هالمدونه .. صدقوني صدقوني بدا عصر المحاسبه وراح انحاسب كل واحد فيكم أفسد في الكويت وساعد في الفساد اللي وصلناله ..

ذباح المضرع said...
This comment has been removed by a blog administrator.
3teej said...

السنعوسي عمره ماكان صاحب يد نظيفة طول عمره ينظر للكويتيين نظره فوقية ليش انه خريج امريكا في ذاك الوقت. حتى برامجه لو تذكرون دايما فيها نظرة فوقيه على الكويتيين دايما هو الفاهم واحنا الرعاع واللي يذكر انه دايما كان يتكلم باسلوب الزف. الزبدة من الكلام ان العهد الجديد هدفه اعادة احياء المشيخة من اول وجديد يعني الشيخ له كل شي والفضلة حق عامة الشعب وانسب رجل لهذه المرحلة هو السنعوسي لانه من زمان كان ينظر نظره فوقيه للشعب.

لكن حامض على بوزهم من اول ما توفى الشيخ عبدالله السالم الله يرحمه وهم يحاولون اعادتها ولكن كنا لهم بالمرصاد ولا زلنا حامض على بوزكم انتم مو احسن منا باي شيء حالنا من حالكم الا الامير وولي عهده اهم اللي لهم الحصانه والمصونه غيره ما زاد عنا اي شيء.

شعار هالمرحلة

راح وقت المزاح وجاكم عهد صباح

ولكن حنا نرد ونقول مثل ما وقفنا في السابق نوقف اليوم وما ضاع حق وراه مطالب.

keep up the good work

za3farana said...

سياسياً ُقضيه على الصحاف قصدي السنعوسي ..والظاهر سكوت السنعوسي وعدم تعليقه على مسبته علشان ما يزيد الطين بله وطمعاً أن تقل الشوشره عليه و تَرجعه الحكومة في التشكيل القادم .

BuJwais said...

السنعوسي خل يروح ينام أحسن، كلامه تحصيل حاصل لأن القنوات راح تستمر على أقمار صناعية ثانية. يعني أهو قال خل أسوّي روحي مستاء من المعارضة العلنية عشان الحكومة إتطبطب على راسي

حطينا بعض المشاهد اليديدة لقناتنا المناضلة "نبيها تحالف" لمن يهمه الأمر. القسم الأول موجود، والقسم الثاني إن شاء الله يكون جاهز بعد كم ساعة إذا مشت الأمور على ما يرام، و القسم الثالث (والذي فيه مقابلة مسلّم البراك) راح أحاول أحطة لمن أقعد من النوم إن شاء الله

kuwaityaa said...

my topic is different bas shasawy i7tarait..
Im watching right now barnamij '7aas 3an JASSIM IL'7RAAFI o mishwaarah il nazeeh in majlis il ommah! on dream channel.. shakkoo!!!! sij madfoo3 il thaman.

bo9ali7 said...

افكارنا كالطيور
لها اجنحة طائرة
تطير من قلب الى قلب
رغم انف سياستكم الجائرة
تحلق فوق المظلومين
و أعين الفساد تنظر لها حائرة

Murgabi said...

أما السنعوسي فهو رجل بروبوغاندا من الطراز الثالث، و هو في فعله الأخير عبد مأمور. و أما حملة جريدة الوطن ضد شراءالأصوات، فما هي إلا وسيلة لدراسة مدى كفاءة نواب الفساد و مفاتيحهم في إفساد الذمم. هذا بالإضافة إلى معرفة الـ
whistleblowers
وقياس إمكانيانهم

Gone said...
This comment has been removed by a blog administrator.
المنادى said...

خوش مقال كاتبة واحد اسمة احمد عيسى فى القبس ضرورى يقراءة كل كويتى لانة يتحدث عن مسار التطور الديمقراطى فى الكويت ةان ان اى تلاعب فى مقدرات الوطن لن تدوم
وان اذكر باننا يجب ان نحارب اى مفسد من الان حتى لا يصل الى راس السلطة
واكيد سمعتوا سالفة الفيل الصقير اللى رباة واحد بالفريج وبعد ما كبر راح يكسر كل اللى حوالية طبعا ما قدر يسوى لة شى لانة كبر والحين مفروض اننا نحارب اى قيل زنردة لمكانة لان الكويت بلد ما يحتظن الا العقلاء

kila ma6goog said...

اول شي مشكورين عاللنك, و مشكور بو راكان على انه ياب طاريي أمس استانست

اعتقد ان الحرب على السنعوسي ما منها فايدة مع احترامي للجميع

السنعوسي و الحميضي و الحميدي و المعتوق و معصومة مجرد حطب دامة
ينفذون خطط وزير الطاقة

اعتقد ان السنعوسي و غيره خايفين على كراسيهم و يبون يبيضونهه جدام الشيوخ و يورونهم انهم قد المسؤولية و يستاهلون كرسي الوزير لذلك فهو يفعل ما يؤمر به

انا ما عندي مشكلة مع هالعقلية لانها منتشرة بالبلد و على كافة المستويات ناس يسوون شي مو مقتنعين فيه فقط ليكسبوا رضا معزبهم

انا مشكلتي ان فساد الحكومة و قراراتها أصبحت واقع راسخ و من الصعب انه ننساه بعد الانتخابات و بعد تعديل الدوائر و بعد و بعد و بعد

يعني ثوارة الفاسدين فعلا شقت الصف الشعبي

خلوني ساكت و الله من امس بكتب شي و متعومس فيه الكلام مو راضي يطلع

تفاألوا

BuJwais said...

شباب، القبس حاطّين إعلان "نبيها تحالف" و يقولون راح يعرضون مشاهد الإعتصام اليوم بالكامل و بدون رقابة. ما تدرون الساعة كم بالضبط عشان إنسجّل من الأول؟

حاطين بالإعلان روابط ساحة الصفاة و الأمّة

آنا الحين متوهق بالألبوم ماراح يكفّي كل شي، لذلك يا إما أستخدم "كويك شيرنغ" أو أشوف ذاك الألبوم الثاني بو 90 ساعة فيديو

بس خبرونا عن الوقت الله يخليكم عشان نسجّل

Kwaitiyya said...

باقي اسبوعين على الإنتخابات!! يا خوفي من النتايج

شرايكم بالحملات التوعوية؟؟ ترى وايد ناس موعارفين شالطبخة ورايحين ورا الإشاعات اللي تارسة الديرة! و الله يعين علي الراشد على الحرب اللي صايرة عنده!
لازم نتحرك ما بقى شي

BuJwais said...

و في هذه الأثناء الماي مازال عندنا ضعيف جدا (يعني مقطوع لأن صارلنا فترة طاقّين الشرف ومو مركبين مضخة، فالماي ما يوصل إلى التانكي فوق). و تونا يايبين تنكر

ديرة تسبح بالنفط و ما يفكرون يبنون محطات تحلية إلاّ لمّن تصير الأزمة. بس فالحين لي يناجرون جم فضائية

أنا أقول لازم نحاول نوصل مشكلة الماي إلى الإعلام الخارجي، و أيضا محاولة قمع الحريات، عشان العالم يعرف شنو أولويات حكومتنا الغرّاء. يمكن الحكومة تنحرج إب هالطريقة؟ ماأفتكر بس لا ضير من المحاولة

السيف said...

بالنسبة الى السنعوسي فهو بلا شك وزير الوقت الضائع و مخطئ من يعتقد بانه شخص قد ينتج شيئا مفيدا.
اما بالنسبة الى جريدة الوطن فهم يتبعون المثل القائل " اكذب كثيرا حتى يصدقك الاخرون" و هم باتجاه تشويه سمعة الكثير من الشرفاء و كيل التهم الباطلة عنهم فلا تستغربون في المستقلا القريب اتهامهم لاححد تكتل 29 بشراء الاصوات و منهم باسل الراشد.
فيرجى منك الانتبهاء لهذه الحملة.

bazoon said...

تصريح صحاف الكويت في الانباء عجيب ايقول ان راح ايرد على الغوغائية بعض النواب ؟ يوم الاحد الساعة عشر مساء مادري ليس ساكت ؟

بو جيج ,

احمد الفهد هذا قصدة من انقطاع الماء الحكومة مو راضية على بناء محطة جديدة اتقول الي عندنا كافي ويكفي الكثافة السكانية ؟ قطع الماء حركات اخوانا المصرين ما عندنا ماي والمحطات مو ملحقة يلة لازم محطة جديدة وشوف من علية راح ترسي المناقصة وجم نسبتة عراب الفساد ؟؟؟

آآآآآآآآآآآآآآآآه ياكويت

ذباح المضرع said...

يقول السنعوسي إنه راح يرد على التحالفيين عبر تلفزيون الكويت "المحايد"....اللي هو يرئسة...آنه أتحداه إذا هو صج مقتنع باللي يسويه و له وجهة نظر صحيحة إنه يظهر في قناة محايدة يبدي آراءة...بس ناس تخاف ما بتختشيش....

Bo Jaij said...

السنعوسى يستغل موقعه كوزير و راح يسوى برنامج تلفزيونى خاص يقعد يحن فيه كعادته و راح يعطينا مبررات منعه للمحطات الفضائية

ما أدرى بس من الحين أحس بالنعاس و الملل من الكلام اللى راح أسمعه و من أسلوبه
المتعالى كالرجل الإعلامى الوحيد على سطح كوكب الأرض

يا بو طارق ما عندك أى تبربرات و لا أعذار و إحتفظ فيهم لنفسك

أقل ما تستطيع أن تفعله الآن هو أن تتراجع عن قرارك و تعترف بشجاعة عن الخطأ
إلى إرتكبته بحق الشعب


و تعتذر عن ما جاء بالرسالة التى أرسلتها و تحمل الكثير من المغالطات و التجريح بالقائمين على قناة نبيها تحالف و غيرها

أما غير ذلك فلن يجعلنا نعيد برمجة الريسيفر و نبحث عن قناة تلفزيونك لمشاهدتك مساء الأحد

wakee7 said...

تصريح السنعوسي اليوم غريب وهو انه راح يصرح (يوم الاحد) عن منعه للقنوات !
السؤال ليش الاحد يعني ؟

Qaneema & her husband said...

للأسف
الديرة صار يمشيها عوير و زوير و المنكسر و اللي ما فيه خير

يعني ثلاثي الفساد مضاف لهم بوطارق
!

KuwaitVoice said...

اتمنى من الجميع ومن شباب الساحه بالتخطيط لعمل إعتصام امام وزارة الإعلام يوم الأثنين بعد يوم لكلمة السنعوسي ..

A3sab said...

وحذرت الوزارة ايضا من مخاطر استخدام الرسائل القصيرة نظام أس أم أس."ـ

he mentioned the dangers of text messaging :-O...i said this on one of your previous posts ... if they stop nabeeha tahaluf channel we'll resort to internet. if they cut that too we will turn to txt msgs
and i seriously dont think they would disable that service because at the end it will be pumping money for who else but al-kharafi and hamad al-sabah (mtc and wataniya).
I'm still shocked at how sanousi mentioned the txt messaging part..how far do they want to take this. The more they escalate the more people will join our movement against oppression and corruption.

bufahad said...

تاريخ الوطن وصاحبها وغالبية من يكتب بها بهاهدفهم الثفرقه واشغال الناس فى التناحر والتشابك والهجوم على رموز القوى الوطنيه من تصدت لسراق المال العام لذا قليس غريبا عليها ان تحاول تشويه صورة المرشح على الراشد خاصة مع انور بوخمسين وتاريخه الاسود سواء فى البنك العقارى او مايدور من حديث عن الملايين الذى رصدت من قبل والده لانجاحه على كل يصدق ماتكتبه الوطن اما جاهل اومن طينة مماثله لضاحبها ومن يشاحى بهم

bufahad said...

السنعوسي يهدد بانه سوف يرد يوم الاحد ونحن نريده ان يوضح للمشاهدين التالى:اولا عندما كان مديرا للتلفزيون ان يذكر لنا منهم وكلاء المسللسلات الاجنبيه وماهي صلتهم به او باشقائه_
ثانيا من هو المالك الفعلى لارض التل السياحي قبل وبعد تراسه للمشروعات السياحيه
ثالثا من هو الشريك المستتر بشركة 6/6وعن اخر صفقة منحها لها حال توليه الوزاره وهي البث التلفزيوني للبورصه
رابعا صفقة الكراسي والاثاث الذي سرحت على اثرها من المشروعات
رايعا مشروع منتجع الجهراء واذا لم تخنى الذاكره استيلائك على 80000ددينار من الشركات العقاريه والاستثماريه فى الثمانينات تخت مسمى انشاء القريه التراثيه فى المساحه الواقعه بين الرقه والصبياحيه ولم يرى المشروع النور ولم ترد الدفعه المقدمه
هذا ماعرفه واكيد ان المخفى اعظم ياوزير الزمن الرديء

mishari said...

لا أستطيع القول سوى ما قلته او ما تم تعينه كوزير
هذا الشخص حده برنامج الاباط
وكان لازم يلقون شخشييخة حق هالفترة كلها جم يوم ويتغيير الطقم كاااامل

راعيها said...

الاخوه القائمين على هذه المدونه

أعلم مدى حرصكم على مصلحة الكويت .. لكني أرى ان الجهود قد تشتت .. والوقت يمر في معارك رمزيه .. اقفال قناة او استمرارها لن يمنع الجموع المحتشده لدى العمر لبيع اصواتهم

ارجوكم
ارجوكم

قليلا من التركيز لضرب الفساد ضربات موجعه

في الدائره العاشره مثلا .. و هي التي اصبحت شهيره بسبب ممارسات العمر الغريبه على اهلها .. كيف نحارب العمر بثلاث مرشحين ؟!؟!؟ الراشد و الفضاله و دشتي .. هم يشترون الاصوات و نحن نشتتها؟!؟

من من الاخوه ذهب الى مقرات بيع الاصوات و صور بكاميرا الفيديو؟ من من الاخوه ذهب الى المخفر لتسجيل قضيه على مرشحي شراء الاصوات؟

نسمع اطروحاتكم فنفرح و نبتهج .. اقصد نحن المغتربين .. و لكن حينما نتصل بالاهل نكتشف ان الاوضاع اسوأ من ما كانت .. و ان العمر ناجح و بفارق شاسع

لا اقصد التهبيط من معنوياتكم .. و لكن لتكن ضرباتنا اقوى حده

راعيها said...

اريد ان اضيف شيئا

هل اصبحت المعركه بيننا و بين السنعوسي الآن ؟؟

السنعوسي اقل من ان يقول لا

لنفترض ان انا ناخب مستعد لبيع صوتي .. و لن توقفني لا فتوى و لا خطابات وطنيه .. ما الذي سيوقفني؟

لا اريد ان يعلم احد اني بعت صوتي .. فإذا علمت ان هناك كاميرات ستصطادني .. و ان هناك تجمع للشباب البرتقالي امام مقر بيع الاصوات ..يقومون بالهتاف .. ساستحي على دمي و اعود لسيارتي و ارجع البيت

ALQANOON© said...

راعيها
السلام عليكم
ـــــــــــــــــــــــــ
الراشي والمرتشي ما ينفع معاهم كلام
أذا ما تستحي ألعب على ما تشتهي
ناس يبيعون شرفهم شنو ممكن يوقفهم
وناس تشتري ذمم
أظن مابقى ألا شي واحد
وهو اللي ينفع مع هالاشكال
ماكو ألا سلاح الخوف
هالناس بطبيعتهم جبناء
يخافون ما يستحون
وأحنا بحاله حرب مع الفساد
كلام وشعارات ومخاطبه عواطف وروح وطنيه مايابت نتيجه
مابقى الا سلاح الخوف
وهذا حق مشروع

BuJwais said...

خلّوني ألعب دور "محامي الشيطان" كما يقول الإنجليز (هو مجرّد إسطلاح ولاّ انا مالي شغل إب إبليس أعوذ بالله)ه

إلّي إيده بالنار مو مثل إلّي إيده بالماي. سهل علينا إحنا كشباب ما عندنا مسؤوليات وايد نستنكر شراء الأصوات و الخدمات، لكن تعال ناقش أحد متوهق و مو قادر يسفّر والدته للعلاج برّه إلاّ عن طريق مرشح من طقّة جمال العمر، شتبونه إيسوّي؟ إذا الحكومة عوّدت الشعب طول هالسنين على هالطريقة إن حقك ما تاخذه إلاّ إب هالطريقة، هل تتوقع أحد يقدر يضحي بصحته أو صحة أهله عشان الوضع يتصلّح بعد خمس سنين ولاّ عشر سنين؟
أعتقد في جزء كبير من بائعي الأصوات من هذه النوعية

ما أقول إلاّ الله يجازي إلّي كان السبب

مقابلة مسلّم البراك (برلمان 2006) على نبيها تحالف على هذا الرابط

http://s10.quicksharing.com/v/3188845/3rd_Batch_15.avi.html

3ALLiGara said...

يا أخوان عندي أقتراح . شرايكم من باكر نخصص لكل دائرتين يوم للأتصال على الاصدقاء والاهل والمعارف للتوصيه على مرشح اصلاحي ؟ . على الاقل نكون ساعدنا مرشحينا وفدناهم . ونعمم هذا الاقتراح على جميع المنتديات اللي عندهم استعداد يساعدونا . ياأخوان ترى الوقت قصير والحرب مشتعله ضد ربعنا . واعتقد هذا اقل شي ممكن نقدمه لهم

المنادى said...

ذاكرة اهل الكويت
فى عام 1994 فى مقابلة مع احدى الصحف المحلية وكانت المقبلة فى شهر فبراير او مارس فى المقابلة قال السنعوسى بالحرف الواحد تسعين بالمائة من الكوتيين سذج بمعنى اغبياء ولقد انتقدة الكثيرون على كلامة هذا
اتمنى ان نعثر على نسخة من المقابلة قد تكون فى الوطن او القبس او السياية لا اعرف
عموما اعتقد ان اتهامة للكويتيين بالسذاجة هو الذى اهلة لان يكون وزير
وهو الان يتعامل مع الشعب الكويتى باعتبارة ساذج ولا نلومة ولكن نلوم الذى اختارة

ذباح المضرع said...

موظفي الإعلام لايعة جبدهم من الألوسي (السنعوسي)...

اليوم صفحة الفن بالقبس إمشرشحته

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/CategoryArticlesPage.aspx?CategoryID=329&ParentID=0

FREEQ8 said...

يا جماعة أنتو نسيتو السنعوسى شسو فى المال العام يوم كان فى المشروعات السياحية اخذأرض التل السياحى بأرخص الأثمان من الشركة التى كان يرئسها فى ذاك الوقت وأعطاها حق شركتة الخاصة لأقامة مشروع (شوبييز ) و بعدين أخذ مشروع سليل الجهرة متبونة يمنع محطة نبيها تحالف أهو واحد من عناصر الفساد

المنادى said...

الاعلام غريب هالايام فى عهد الاعلامى الاول السنعوسى شال من التلفزيون افضل برنامج تثقيفى وهو برنامج بيتك ووضع مكانة فيلم عربى اسود وابيض
ليش لان الكويتيين سذج يحبون افلام اسماعيل ياسين وهذا حدهم
والصحافة اصبحت تابعة لوزارة الطاقة حيث تلاحظون الانباء والسياسة والوطن والراى العام لايكتبون شى عن انقطاع المياة لانهم يخافون ينتقدون وزير الطاقة
امس قال الطبطبائى فى ندوة المسلم انة اول مرة فى حياتة يتوظا فى بريج لانة بيتهم ما فية ماى
المنطقة الوحيدة المحظوظة هى العديلية ما ينقطع عنها الماى لان ولى العهد ساكن فيها
وكما قال مرزوق الغانم سنعيد الكويت كما كانت اى الماى من القلبان وسيعمرون مصر باذن اللة
اول التجار ضد الحاكم الان الحكام والتجار متضامنين ضد اهل الكويت واللة يستر

عزيز نفس said...

قرأت تصريح للسنعوسي بثته كونا أنه قام بايقاف القنوات الفضائية تطبيقا لقانون المطبوعات .. ليتك قايل قانون الخصخصة أحسن . بالله عليك يا معالي الوزير شنو علاقة قانون المطبوعات الكويتي برسالة تبعثها الى عربسات ونايل سات تقول فيها ان التغطية الفضائية غير محايدو وغير موضوعية ، أم أن قانون المطبوعات صار شماعة ، وبعدين شلون تطبق قانون المطبوعات الجديد وانت لم تصدر لائحته التنفيذية التي نص عليها القانون حتى الآن؟
آه يا بلد

BuJwais said...

الحين قاعدين نحط مشاهد الإعتصام كما عرضت على قناة "نبيها تحالف" ، و شوفوا رد الشباب على غباء السنعوسي

بلا قانون مطبوعات بلا بطيخ، انا الحين قاعد أشوف خالد هلال المطيري، بدّع الصراحة أهو و كل الشباب

شباب قناة "نبيها تحالف"،
والله انتوا على راسي


و نشكر أيضا جميع من حضر و صوّر (كويت فويس، بوناز، والجميع) ه

والله إني قاعد أشوف الفيديوات وانا متشقّق

BuJwais said...

حطينا مشاهد الإعتصام. إلّي يبي يبرّد جبده يشوفهم، خصوصا شبابنا المناضل خارج الكويت

مشاهد أمس ما شاء الله كانت وايدة و ماقدرنا نحطها كلها، بس إن شاء الله نحاول نحط بعضها مثل لقاء عبد الله الرومي، ندوة على الراشد، و غيرهم إذا سمح الوقت

أنا شكلي لازم أحط لي إنترنت أسرع من جذي حق الأبلود

BuJwais said...

لمن يود المساهمة في تصعيد مشاهد الحزم السابقة، يرجي تجربة موقع

www.quicksharing.com

شكله زين، بس ما يسمح بوضع كلام عربي في خانة الوصف، إذا حطيت عربي ما يكمل الأبلود

KuwaitVoice said...

والله انت يا بوجويس اللي يعطيك العافيه ، واحنا كلنا انقدر جهودك ، ندري اللي قاعد اتسويه فيه وايد تعب وشغل ، بس عشان الكويت كله تعب يهون وكل عمل اهو واجب .. وصدقني انه اللي انقوم فيه يعورهم ويبط جبودهم ويضايقهم ويقثهم ويخليهم يترددون يبوقون او يفسدون اكثر ، لانه يشوفون انه العزيمه والإصرار شي مستمر ، فالخوف من المحاسبه اصبح هاجسهم مع كل صورة وكل فيديو انحطه .. وبدون مبالغه ،ومن مصادر موثوقه .. الكل يتابع ساحة الصفاة وكل كلمة تنشر فيها، وكلمة الكل يعني الكل بمعنى الكلمة ، وانقولك يالسنعوسي انت غلطت ، وكل انسان يغلط ، نتمنى انك اتصلح غلطتك واحنا مو ضدك ولا ضد اي احد لا انت ولا الخرافي ولا احمد الفهد ولا شرار ولا اي شخص .. احنا ضد الفساد اللي قاعدين اتمارسونه وضد اعمالكم اللي قاعده اتخرب مستقبل هالبلد وضدكم اذا كنتوا ضد الكويت ، لكن ان وقفتوا هالاعمال واعترفتوا ابكل عمل فاسد عملتوه في هذا البلد فراح نشكركم ونوقف معاكم .. لكن بإستمراركم سنعمل ونستمر على إسقاطكم .. وماراح نقبل ابحكومه انتوا موجودين فيها .. خلاص الشعب فقد الثقه فيكم ولا يمكن يتعايش مع تواجدكم بوزاراتكم ، فإعتزلوا واتركوا العمل لمن سينهض بالكويتى مره اخرى ويعمر هذا البلد لمن سيأتي بعدنا .. ووقتها لاراح تلقون لا معارضه ولا شباب نبيها خمس .. راح اتشوفون كل اللي بالساحه وانا اولهم نوقف مع الحكومه ونعمل معها ولا راح تلقون لا برتقالي ولا فسفوري

ومن ساحة الصفاة أشكرعبداللطيف الدعيج

ALQANOON© said...

السلام عليكم
يا أخوان نبي ترتيب أولويات
خللو صحاف الكويت على كتر شوي
فيه شي أهم
الأستطلاعات تقول أن جمال العمر هوالأول بجداره
قاعد يشتغل بأيده وريوله
وشغله طلع بفايده
نبي تركيز على هالدائره
خصوصا منطقه الجابريه
بياعه الشرف زادوا
انا ما اقول بيع صوت
ولكن بيع شرف
فعلا بيع الصوت هو بيع للشرف
منو يسترخص شرفه
منو يقبض ثمن شرفه
جـــــهـــودكــــــــــم ضد العمر
مـــــــطــــــــلوبــــــه

المنادى said...

السنعوسى بيقطع اليث الفضائى
والفهد مجتهد بيقطع الماى
وحكومتنا الليلة اجتماعها مهم لانها مو عارفه شنهو اللى راح وشنهو اللى جاى
لكن الجواب بيلقونة فى تسعة وعشرين الجاى

المنادى said...

وزير الشئون الشيخ على الجراح اعلن بان وزارتة قبضت على العشرات من اللى يبيعون تناكر الماى خارج التسعيرة
ولكن نحن نتمنى من وزير الداخلية ان يقيض على اللى يبيعون الاصوات لان هولاء اخطر على الوطن من تجار المخدرات ومن اللى يبيعون الماى بقرق دينارين

ذباح المضرع said...

المضحك أن الألوسي (السنعوسي) يتحدث عن المهنية و بيانه الذي وزع على الصحف مليء بالأخطاء النحوية و الإملائية....عوضا عن القانونية.... ها ها ها آل مهنية آل.....

مسكين الألوسي (السنعوسي)....طول عمره يترفع عن الناس و يلبس بدلات و يتكلم بملء الفم....و ينتقد...ما عمره وضع على المحك....تملطش يوم وصل و خارها ...ما توقع

bufahad said...

اخر معلومه ان الشوبيز وهو مكان مستثمر من قبل السنعوسى من شركة المشروعات الذى كان رئيسها وتحول باسمه بعد تسريحه منها تبين ان الكهرباء مسروقه من اعمدة الاناره فى الشارع اكتشفت بعد سنوات طويله من الاستهلاك المجانى الله يستر من القادم بعد ان اصبح وزير الاعلام

وطني الكويت said...

السنعوسي :إنشاءالله طالعمرك ، حاضر طالعمرك ، أبوس إيدك طالعمرك ، أنفذ إلي تبيه طالعمرك...تمر الأيام...الوزير السنعوسي...بعض الأشخاص إسوون أي شيء علشان شنو؟ الكرسي :)