Saturday, June 24, 2006

حول الدولة

قبل أن نبدأ جولتنا حول آخر مستجدات الوضع، يجب أن أبين شخصياً مدى سعادتي لما ألمسه من أجواء وطنية عامة لم تكن موجودة في انتخابات ماضية (على الأقل خلال السنوات العشر الأخيرة). فترى مجاميع شبابية ومن مختلف الأعمار تعمل بدافع وطني لإنجاح بعض المرشحين الذين تسعى الحكومة لإسقاطهم مشكلين بذلك وحدة وطنية قلما نجد مثلها في مواجهة قوى الفساد.
-
إلا أن هذه الروح الوطنية الجميلة –وللأسف الشديد- تشهد من يحاول أن يعكر أجواءها محاولاً استغلالها لأجندة ومصالح مختلفة عما يتطلع له الشارع في الوقت الراهن. إن تقاعس الحركات الدينية في الكويت عن دعم المرشحين الإصلاحيين والوطنيين –من كافة الأطياف- يشكل خنجراً في خاصرة التحرك الوطني الحالي لن يتضح إلا مع نتائج الإنتخابات. فبينما يرفع النواب الإصلاحيون راية الدوائر الإنتخابية ومحاربة رموز الفساد، نرى بأن القوى الدينية (خاصة الحزبية منها ونخص الإخوان المسلمون) تحمل أجندة مختلفة لعل أبرز عناوينها تعديل المادة الثانية من الدستور، أما الدوائر فهي ليست بنفس الأهمية.
-
وندلل على ذلك بدعم الحركات الدينية لفهد الخنة ودعيج الشمري في الفيحاء مثلاً مما يعد تحالفاً ضد مشاري العنجري وهو صوت وطني لا تملك الحركات أن تشكك به. والمستغرب هنا هو تأييد الحركات الدينية لفهد الخنة رغم قضية الوسيلة الشهيرة ورغم موقفه المهزوز من تعديل الدوائر، ففهد الخنة (وغيره آخرون من الكتلة الإسلامية) لو طال عمر المجلس الماضي يومان لأصبح من جماعة العدالة ضد الدوائر الخمس!
-
بالإضافة إلى ذلك دعم الحركات الدينية لأحمد باقر وعبدالله اليحيا، رغم أن النائب السابق علي الراشد ذو فرصة قوية في الفوز وهو أحد النواب السابقين من نواب الإرادة والقسم أمام الشعب (على عكس الخنة الذي لم يشارك بأي تجمع برتقالي). وفي الروضة تدعم الحركات الدينية الدكتور ناصر الصانع وبراك الشيتان (رغم فرصة فيصل الشايع القوية جداً للفوز)، إلا أن مصلحة الحزب والتيار تطغى على المصلحة الوطنية. يذكر أن القوى الأخرى تعطي توصياتها للجميع بالتصويت لناصر الصانع وفيصل الشايع في الروضة متجاوزة بذلك أي خلافات فكرية وتغليباً لمصلحة الوطن.. إلا الحركات الدينية!
-
الموقف المخزي هو موقف هذه الحركات في الدائرة الحادية عشرة (الخالدية)، فرغم وجود أحمد السعدون إلا أن توصياتهم وتوجيهاتهم هي لصالح المرشح السلفي العمير وناجي العبدالهادي أو سليمان المنصور... وكأن أحمد السعدون ليس بالدائرة!
-
إن التاريخ يبين لنا أن الحركات الدينية (ولا سيما الإخوان المسلمون) ينظرون لمصالحهم قبل أي مصلحة أخرى –رغم ما يدعون-، ونأمل كل الأمل أن يكون هذا العام استثنائياً ووطنياً للحركات الدينية بأن يحذوا حذواً كسائر القوى الإصلاحية بدلاً من النظر للمصلحة الخاصة.. أشك أن يستجيبوا.. لكنها أمنية!
-
الخنة يريد العودة ليكمل المسير!
-
بخلاف كونه عضواً في البرلمان وصاحب شركة الوسيلة التي قامت بتعديات على أملاك الدولة، فهو أيضاً رئيس اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الأمة السابق والتي حاول من خلالها أن يقيد صلاحيات ديوان المحاسبة –آخر الأجهزة الشريفة في الكويت- لأن ديوان المحاسبة كشف تجاوزات شركة الوسيلة وتعدياتها.
-
هذا النائب الذي استغل منصبه للتعدي على أملاك الدولة.. واستغل دوره التشريعي لتحجيم ديوان المحاسبة (وهي سابقة خطيرة.. يعني فوق شينه قواة عينه!).. بكل بجاحة يطلب من أبناء الكويت أن ينتخبوه مرة أخرى. لأنه لم يكمل دوره في تحجيم دور ديوان المحاسبة، ولأن الوسيلة لازالت محل تداول.
-
للأسف أن سوابق فهد الخنة لم تقف عند استغلال دوره التشريعي كنائب لمصالحه الشخصية، بل تعدت ذلك بأن يحقق سابقة أخرى بالرد على ما أسماه "مغالطات" ديوان المحاسبة من خلال شركته!
-
بالعقل والمنطق.. ماهي مصلحة ديوان المحاسبة في "التبلي" على فهد الخنة؟!
هل من المطلوب من أهل الكويت، وأهل الفيحاء والنزهة خاصة، أن يكذبوا ديوان المحاسبة الذي أثبت دوره الوطني على مر العقود، ويصدقون فهد الخنة.. وهو صاحب مصلحة شخصية ومباشرة في الموضوع؟!
أطرف ما في الموضوع أن الخنة كان أيضاً رئيس لجنة مكافحة الفساد الإداري والمالي في المجلس السابق!
-
مجموعة من شباب الفيحاء والنزهة الذين لا يرضون بـ"خمبقة" الخنة قاموا بالعمل على
موقع إلكتروني يحمل كل التفاصيل الخاصة بمشروع الوسيلة لمن أراد أن يستزيد ويعرف التفاصيل. ولمن أراد "الزبدة" فعليه قراءة الصفحة الرئيسية للموقع وقراءة الجدول ليعرف –وباختصار- لماذا لا يستحق فهد الخنة أن نعيده لمجلس الأمة ليكمل إفساده والعمل على مصالحه الشخصية!
-
جميل جمال!
-
يقول المثل "كثر الدق يفك اللحام"، ويبدو أن "لحام" جمال العمر بدأ يفك فبدأ يفقد صوابه كصاحبنا علي الخلف في الخالدية. جمال العمر بعد أن اشتكاه مجموعة من الشابات حاول أن يجعل العملية شخصية، وهي ليست كذلك. ولم يكتفي، بل مارس الكذب كذلك عند قوله أنه أتهم بأن والدته هي من تشتري الأصوات بينما هي مع والده الذي يعالج في الخارج (وطلع صورة الجواز!)، ونحن لا نعلم صراحة من أين أتى العمر بهذه التهمة على والدته! الشكوى المقدمة ضد جمال العمر ضمت ولده و إبن عمه وليس أمه!
-
الأدهى أن جمال حاول أن يكسب تعاطف الناس.. فقال أن ولده –ذو السابعة عشرة- لا يستطيع تقديم إمتحاناته لأنه خائف!
إبن جمال العمر يدرس في المدرسة الأمريكية العالمية Universal American School بسلوى، وقد أنهت المدرسة اختباراتها قبل أكثر من أسبوعين بينما الشكوى ضد جمال العمر قدمت قبل 3 أيام!
إلا إن كان الولد المسكين لا يستطيع النوم لأن والده يرغمه على ما لا يريد من خلال شراء ذمم الناس!
-
شباب العديلية والسرة والجابرية تفاعلوا مع الشكوى المقدمة ضد جمال العمر، وقرروا إقامة تجمع شعبي الليلة.

المهرجان الشعبي بعنوان

"العاشرة ليست للبيع"
--
ينظمه مجموعة من شباب الدائرة العاشرة

الساعة التاسعة مساء اليوم السبت

بصالة الميلم بجانب نادي كاظمة بالعديلية

أحضر وسجل موقف ضد مشتري الأصوات المفسدين

ورسالة يصل تأثيرها لجميع الدوائرنراك هناك
-
الأموال تدخل الخالدية
-
لقد انتشر هذا الخبر بشكر كبير في الدائرة الحادية عشر منذ فترة، إلا أننا آثرنا عدم النشر إلا بعد التأكد منه.
حيث تقوم قوى الفساد بالتعاون الغير مباشر مع أحد مرشحي المنطقة ممن لهم صلة وثيقة بأقطاب الفساد (نعم نقصد علي الخلف)، بشراء أصوات الناخبين عبر طرف ثالث لا علاقة له بالمرشح المستفيد (ولا نفهم كيف يشتري له ولا علاقة له به!). حيث تتراوح أسعار الأصوات في الخالدية من 500-700 دينار. كما تحاول هذه الأطراف أن تجعل الصوت الثاني للمرشح ناجي العبدالهادي (باعتبار أن الصوت الأول لعلي الخلف) حيث تسعى أطراف الفساد بأن تقوي من أصوات ناجي العبدالهادي ليطيح بالسعدون وذلك دون علم ناجي.
-
المثير هو أن عمليات الشراء بدأت بعد أيام قليلة من زيارة وزير الطاقة أحمد الفهد الصباح لديوانية علي الخلف، حيث شاهده يومها بعض شباب المنطقة خارجاً من ديوانية علي الخلف الساعة الثانية ظهراً، لابساً نظارة سوداء كبيرة ومحاولاً إخفاء معالمه.
-
ونكرر ما ذكرناه في المرات السابقة حول شراء الأصوات، لعل أحداً في السلطة يقرأ..
إن عدم ضبط أي حالة لشراء الأصوات حتى الآن، رغم أن الكويتيون يعرفون بأدق تفاصيلها، لا يمكن إعتباره سوى رعاية من السلطة للفساد، فحين تتقاعس السلطة عن القيام بدورها وواجباتها باتت شريكاً أساسياً في الفساد.. وهذا ما لم نكن نأمله من حكومتنا.. لكنه للأسف الواقع.

71 comments:

ana kuwaiti said...

ياناس انتو مو من صجكم قاعدين اتدافعون عن هل النواب الي شالو الوشاح البرتقالي وسويتوهم ابطال صح فيهم الوطني بس الكثير منهم منافقين في وقت الحملات الانتخابية يصرخون بالشعرات ولما نخلص يرد الحال نفس ما هو ، انا ابي اعرف الكل يبي يحارب الفساد وينهم الثلاث سنوات السابقه ليش ماحاربو الفساد ولا ان الفساد فجأة طلع وصار وانا اعتقد ومتأكده انا كل كويتي صادق يحب الكويت يبي 5 دوائر او حتى وحده فالله يخليكم يا كويتين لاتعطون هل المرشحين اكثر من حقهم

bazoon said...

صح لسانك رشيد و لو تكلم لي بعد 100 شنة الحكومة عمك عمي و اصمخ !!

والله ينصر ربعنا في كل دائرة ان شاء الله ! ويحط حيلهم بينهم !!

وانشوفكم اليوم !

واجهتي said...

مع احترامي الشديد لكم لكن هناك تحامل كبير من قبلكم على الاخوان المسلمين - حدس ولو أمعنتم النظر وتجردتم في التحليل وابتعدتم عن الشخصانية في الهجوم لوجدتم أن هناك توجه وطني للاخوان لم يسبق لهم أن اتخذوه بهذه القوة مثل ( دعم الفضالة والراشد في العديلية رغم وجود عدنان الشطي كمرشح وهو أحد المحسوبين عليهم التوجه لدعم السعدون في الخالدية رغم أنهم غير ملزومين بأي من الخطوات السابقة ولكنهم رجحوا مصلحة البلد على مصالحهم أضف إلى ذلك خطأ ذكرتموه هو وجود تحالف بين الخنة والشمري بل على العكس الفيحاء كانت احد المناطق التي اختلف فيها السلف والاخوان وانتها التنسيق بين السلف والاخوان على 5 مناطق ليس بينها الفيحاء وبالنسبة للروضة ليس هناك تنسيق مع أحد انما مجرد تكهنات لدى البعض أضف إلى ذلك تبنيهم لمكافحة الفساد وبشدة

بالمقابل نجد أنه لم يتحدث أحد عن نزول النيباري وعدم دعم الهارون والمطير وماذا عن نزول محمد العبدالجادر ؟ ليس طعنا بهؤلاء ولكن نزولهم يفسد على بعض النواب من تكتل ال29

أنا أعتقد أن من الحق لأي شخص أن يترشح في الانتخابات ويعبر عن توجه ورؤيته لكني أأسف لمن يدعي أنه صاحب مبادئ ثم يكون أول من يتنازل عنها في سبيل مصالحه الضيقة

الوطنية ليست شعار وليست صكا يمنحه البعض للبعض وينزعه عن البعض إنما هي ممارسة وسلوك وقد تعودناها منكم ياساحة الصفاة ولكنكم حدت عنها في الأيام الأخيرة

جريدة العفن تشن حملة لتفكيك التعاون بين التيارات والقوى السياسية بأبشع الأشكال ومع الأسف أن نجد هذه الأيام من يصدقها وما ذكرتموه هو تدعيم لما
تنشره جريدة العفن من أكاذيب

التيار الذي يلعب لعبته حاليا هو التيار السلفي فهو أعلن صراحة عدم التعاون مع القوى الوطنية وسوف يهدف الى اسقاطها واعلن تحالفه مع الحكومة وسوف ترون نتائج الانتخابات القادمة رغم ذلك لا نجد من يتكلم عنه حاليا ان كان لديكم أخبار أتمنى أن تسلطوا عليها الأضواء

ملاحظة أخيرة الكويت تحتاج منا التكاتف في المرحلة الحالية لا الطعن والتشكيك لمن خالفنا

forzaq8 said...

الكلام الى طالع فى الخالديه ان السلف قد يصوتون للخلف
لانهم ان اعطوا اصواتهم لناجى او السعدون لسقط مرشحهم

الاخوان رافضين التحالف فى الخالديه رغم محاولات ناجى و المنصور

a7mad said...
This comment has been removed by a blog administrator.
As YoU LiKE said...

الله يستر، باقي 5 ايام ليوم الحسم ...
ننتظر ونرى، وننتمنى ان يكون الاعضاء وطنيين لا يبحثون الا عن مصلحة الوطن.

----------------------
إهداء الى جميل جمال:

ماهي للبيع الكويت

magnetic said...

واجهتي
يا أخي اسمح لي ، كلامك في مغالطة وخلط كبير للأوراق، فيما يخص نزول النيباري والعبد الجادر، بالنسبة للنيباري في الدائرة الثانية فان نزوله سوف يعطي دعم أكبر لحركة 29 والحركة الاصلاحية عامة(موضوع الدوائر ومواضيع أخرى مهمة) ، هذا اذا أخذت في الاعتبار معيار الخبرة العملية والتشريعية والتاريخ السياسي وليس فقط موقف 29 والخمس دوائر وبالتالي لن يكون النيباري أقل صلابة من غيره في الدائرة الثانية، هذا على الاعتبار بان بعض التوقعات تشير الى أن مرزوق الغانم فرصته كيبرة وهو العنصر الغامض الموقف في دعمه لل 29 في المستقبل والذي يحضى بدعم حركة الاخوان المسلمين حدس. أما العبد الجادر فهو لن يقل عن النيباري كموقف وطني ، ووجوده يدعم ضرورة أيضا لدعم وضع 29 نائب والمخلخل في دائرته، حيث لا يوجد الا العنجري من ضمنهم فقط( ولا تتغشمر وتقولي الخنة من ضمنهم( . فنرجو منك يا أخي الكريم تحرى الدقة في قياس الموقف ولا تحاتي الضاحية والفيحاء، خاصة وان جماعتك ما شاء الله يدعمون الأخ مرزوق

Q8Maverick said...

as you like:
Finally some artistic support to the reformists..Since all the singers and actors didn't have enough courage to fight corruption.

I think it is a disaster of what's happening in Khaldiya.. we need to work hard to get Ahmed Al-Sa3doon elected

magnetic said...

جماعة حدس ( الحركة الدستورية ) لو بس يخففون من معادلاتهم الكيميائية الصعبة ، والغامضة أحيانا ، واللي ينتج منها المعايير الخاصة بهم لدعم أي مرشح ، كان صرنا بخير.

The Freedom Avenue said...

جزا الله خيرا الشيخ مشاري العفاسي على هذا النشيد الرائع.. بصراحه بوقته ان شاءالله ينتشر بسرعه.. نتمنى من تلفزيون السنعوسي يبث هذا النشيد "مجرد حلم".ا

3ALLiGara said...

عبدالله اليحيى دخل سوق شراء الاصوات

ValenciaLover said...

See you guys in 3dailiya tonight at 9

هاذر بن ماذر said...

بصراحة أنا أجد هنا تحيز واضح وكيل بمكيالين

أولاً أحب أن أبين بأني ضد الخنة وأتمنى سقوطه بالفيحاء

لكن لماذا لم تعترض على النيباري الذي يسعى لأخذ مكان الهارون أو المطير وكلاهما مع الخمسة وضد الفساد !؟

وكذلك لماذا لم تعترض على العبدالجادر في الفيحاء

لماذا لم ينسحب ويدعم العنجري ودعيج الشمري ذي الشعبية الكبيرة في الدائرة السادسة !؟

هنا أجدك يا صديقي ويا رفيقي ويا أخي منحازاً لطرف دون آخر ولتوجه دون توجه

أطالبك "بالعدالة " ولك أجمل تحية

The Freedom Avenue said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

لللأسف ستعود ريموه لعادتها العتيجة


ما عدا بعض الإستثناءات هنا و هناك أتوقع بإنقلاب كبير لموقف الكتلة الإسلامية الأخوانية-السلفية بالوقت الضائع و قبل لا يصفر الحكم كما فعل أحد زعمائهم و هو الشيخ خالد السلطان و اللى (هوّش) بالترشح


تهويشة الإسلاميين سترونها فى تحالفات اللحظة الأخيرة

نعم نبيها خمس كانت ((وسيلة)) لهم لحشد التأييد و بالنهاية سيترجلون من الموجة و يجرون خلف مصالحهم الحزبية المعروفة

الأطراف الحكومية اللى ترعى الإسلاميين لا زالت تمسك بالريموت كنترول

و كبسة الزر سنرى نتائجها بعد فرز الأصوات

Qaneema & her husband said...

موضوع جيد لكن فيه العديد من الأخطاء
الاخوان انقرصوا من تحالف السلف في الفيحاء لهذا لما الحين ما انحسم موضوع الخنة هناك
و اكرر اللي قالوه الاخوان .. ليش حلال على النيباري ينزل ضد المطير و الهارون
و حلال على العبدالجادر ينزل ضد العنجري و دعيج الشمري المحسوب على الاخوان
في مقابل رفضكم لتكتيكات الحركة الدستورية في دوائر اخرى ؟
و معلومة دعم اليحى في المنصورية مو صحيحة .. لما الحين الصوت الاول حق باقر و انا معاكم في ان مسألة الراشد بس ترى ما انحسمت
بس شنو تسمون انسحاب الاخوان لصالح الفضالة و الراشد في العديلية رغم ان مرشحهم جاسم العمر كان يحقق مراكز متقدمة ؟
كذلك صلاح العبدالجادر كان ينزل بالضاحية و انسحب

ما اتفق معاكم الا بسالفة الصانع و الشايع رغم ان ماكو ليبرالي اعلن دعمه للصانع الا ان القوى الوطنية المستقلة مو الحزبية دعت للصانع و الشايع
و بعدين الشيتان ماهو حكومي يا جماعة

Spearhead said...

الموضوعية مهمة في الإستفادة من نشر هذا الكم من المعلومات، انا حاس اذا يهمكم احساسي. ان الموضوع كأنه مجموعة شباب قاعد تفش غلها عن طريق النت والله حرام بلدنا صار يلفظ عياله.

كل شي موزين، الناس كلها صارت حرامية، اللي رايه يخالف رايكم موزين ... مايصير يااخوان ترى الدنيا بخير والانتقاد سهل بس البناء اصعب، والكويت ماتستاهل.

ORACLE said...

الثورة تأكل أبنائها
مقالة للاخ علي البغلي حول الموضوع المطروح بجريدة القبس بتاريخ 24.6.06

Abo Mohamed said...

أنا مع الإخوة والأخوات الذين يرون ان في الموضوع تحيزا

kila ma6goog said...

حتى انا شايف انكم متحاملين شوي عالاخوان

انا موجود بعدة ندوات و دايما يركز الصانع على ان التصويت للنواب الوطنيين و من هالكلام اكثر من مرة سمعته

يمكن معلوماتكم ادق لا أعلم

بس مادري نبي مواضيع مركزة على محاربة الفاسدين بعيد عن سلفي و اخواني و ليبرالي بآخر 4 أيام

Brava Valentia said...

أحمد الفهد لازم يفهم ان الكويت مو دولة دكتاتورية وان اهلنا واحنا ماتعودنا على هالاسلوب وان اذا احنا ساكتين فهذا مو خوف بل هو احترام لقرار اجدادنا اللي عطوا الصباح ثقتهم و خلوهم يحكمون البلد ...بس كل شي له حدود و الظاهر زمان اجدادنا وزماننا انتهى الرابط اللي بينهم ...وكثرة الضغط تولد الانفجار ...احمد مانبيك

BuJwais said...

التجمع كان جيد و جريء. من الأشياء إلّي عجبتني الإعتذار إلّي قدمه أحد المقدمين باسم أهالي الدائرة العاشرة إلى الأربعة الذين تعرضوا للاعتداء ليلة البارحة عند جمال العمر

Jandeef said...

وضع جمال نقانق العمر في موضع دفاعي وإشغاله في الشكوى أمر جيد .. والآن يأتي التجمع الشعبي في العاشرة ليضيف له جبهة جديدة ينشغل بها ، مطلوب المزيد من الجبهات.

الكويتي الحر said...

مقال مميز يستحق القراءة

http://www.alraialaam.com/20-06-2006/ie5/articles.htm#7

KuwaitVoice said...

إن إختلفنا بأفكارنا وتوجهاتنا فلنتفق على الكويت التي هي أغلى وأعز من كل فكر وتوجه .. أرجووووكم أخواني ابتعدوا عن هذه التسميات الآن وفي هذا الوقت ، نريد ان نكون سنه وشيعه وسلف واخوان وحضر وبدو وليبرالين وإسلامين .. قوتنا وقوة الكويت ابتوحدنا .. لعيالنا ولمن سيأتي بعدنا أرجووكم توحدوا توحدوا توحدوا .. هذا ما يريده المفسدون تفرقت هذا التجمع والنسيج الكويتي الواحد ..

جدا جميل نشيد العفاسي
As YoU LiKE شكرا وماقصرت

الطارق said...

تروحون وتردون على الإخوان المسلمين ( الحركة الدستورية ) وأنا كمنتم للإخوان المسلمين وأتشرف بهذا الانتماء أقولكم خافوا الله ومو وقته هالكلام .

أقول مو وقته مو لأنه احنا عاجزين عن الرد وانتوا تدرون إن احنا لو ردينا راح نعرف نرد عدل .

الشي الي يمنعنا عن الرد هو الحفاظ على الوحدة الوطنية إلى أقصى حد ممكن ومازلنا نسمع كلامكم المليئ بالتشكيك والطعن واحنا ساكتين ومتحملين وراح نتحمل أكثر من هذا .


اتمنى ان تستمعون لنداء العقل والحكمة وان لا توقضوا الفتنة فالفتنة نائمة لعن الله من يوقضها .

BuJwais said...

حدّي فيني النوم ولاّ جان حطينالكم فيديوات، لذلك راح نكتفي ببعض الصور الليلة و غدا نحاول ندبّر حالنا مع الفيديو

الصور كاهم على هذا الرابط، و الملاحظ إني استحيت أصوّر صوب الحريم مادري ليش

http://imageevent.com/debdoob/kuwait/10thdistrict

تصبحون على خير

White Wings said...

كما العادة وكما هو متوقع تحركت الجماعات الإسلامية باتجاه مصالحها الخاصة بغض النظر عن الاتفاق المبرم للالتفاف حول كتلة التسعة وعشرين، وهذا درس حتى نعرف أن التحالفات لها شروط تجعلها مبدئية ومقبولة، ومثل التحالف "المؤقت" الذي ناديتم به من قبل يستحيل تنفيذه، فيه مخلصين يستحقون الوصول وسيساندون التقليص، مما يغنينا عن تحالفات خادعة نعلم "أنهم" أبداً لن يلتزموا بها
جهودكم مشكورة

ana kuwaiti said...

3ALLiGara
انت من وين جبت هل معلومة كلنا ندري الي قاعد يشتري الاصوات من الدائرة 5 هو انور بوخمسين والكل عارف ان علي الراشد لما نزل في 2003 كان امنزلة احمد الفهد فجأه صار علي الراشد وطني ليش ماتسألون علي الراشد شنو قصة قانون المديونيات الي قبض من مكي جمعة مقدم و لو اقرو القانون كان راح يقبض 4 ملاين دينار خوش وطنية ولا بس لان قال نبيها خمس قلتو عنا وطني ، كونو يالكويتيين مرة حقانيين

7amee elDyar said...

الحركة الدستورية الاسلامية لا تدعم ثلاثة :

1) المرشح الذي ليس له فرصه في الفوز حتى لو كان اخوان سابق !

2) والمرشح المحسوب على كتلة العمل الشعبي استجابة لتنسيق الحركة مع الحكومة


3) المرشح الوطني اذا كان فوزه يؤثر على مصلحة حدس

وهناك تنسيق قوي وفعال بين الاسلاميين عموما والحكومة لاسقاط رموز التكتل الشعبي وبالاخص السعدون !


المشكلة الوحيدة التي تواجهها حدس

هي ناصر الصانع ...

فالصانع خسر بعض قواعده

ويحتاج قواعد فبصل الشايع لكي يستطيع النجاح هذه المره


لذلك فالصانع يغازل الليبراليين منذ انطلاق الحملة

عبر بوستر صورته لابس برتقالي

وتصريحات دعم السعدون والنيباري

مع ان الاخوان على ارض الواقع ضد السعدون بقوة في الدائرةة

وكذلك حضور الصانع لكل تنسيق ولكل ندوة مع ليبراليين


...
هناك طموح قوي وتنسيق قائم لاتفاق مع الشايع لدعم الصانع


وانا ادعو الليبراليين

اذا بيدعمون الصانع

خل يشرطون عليهم دعم الاخوان للسعدون !



وبالنسبة للخنة ... فاعتقد ان الخنة يستطيع ان يضغط على الاخوان من خلال الحكومة

7amee elDyar said...

رسالة خاصة لغنيمة


الحركة الدستورية لم تنسحب لاحد


كل مافي الموضوع ان الحركة بعد خسارتها الفادحة في الانتخابات الماضية

( نجح فقط 2 من 15 )

قررت بعد الانتخابات الماضية اي قبل ثلاث سنوات

ان تقلل عدد مرشحينها

الى 6 او 7

وتعمل على انجاح 5 فقط

وعليه تم التركيز على المرشحين اللي فرصهم اقوى


وبالتاكد المرشحين القبلييين


هذا كل ما في الموضوع


اي ان عدم نزول جاسم العمر وصلاح العبدالجادر ووليد الوهيب وغيره


كان بسبب قرار داخلي بتقليص النزول

وهذا القرار طلع

قبل حتى لا يعلن محمد العبدالجادر وغيره النزول

mishari said...

الخنة مشكلته مشكلة
ومع احترامى للسلف لكن فعلا اللى ما يقدر قيمة الوطن ويعتقد ان الدين بأنى اوصل انسان فاسد الى البرلمان بس لان مطول لحيته تعد مصيبة
جمال العمر فلس تقريبا وشكله بطشرونه اهل العديلية عدل
على الخلف
النائب المليق بكل اختصار واحد لعب على وتر التوظيف وما قدر يسوى شى مع اهل قرطبة ولكن استغل اهل الخالدية وموظف نص عيالهم يا اما بالهيئة العامة للشباب والرياضة والا بالنفط

انا اقول مالت على النواب ومالت على الاوادم اللى ترضى على انها تبيع اصواتها ومالت على الحكومة الا سامحة للبلد يصير فيها كل هذا
البلد محتاج تقليب نفس الارض البور
محتاجة حياة جديدة شبعنا الوان وكلام

ana kuwaiti said...

3ALLiGara رسالة خاصة لـ

بس ودي اعرف انت منو اتأيد من

المرشحين لانك وايد شايل هم اليحيا وكل

اليوم امطلع سالفة يوم عذبي الفهد
ويوم احمد الفهد ويوم يشتري اصوات

اخاف نوصل حق يوم الانتخابات وتقول امزور النتائج ،
انتو ليش ضد الشباب والوجوه الجديدة لازم تعطون فرصة للشباب ملينا من شعارات الإصلاح وماشفنا شي من النواب السابقين الي صار لهم قرون بالمجلس غير كلمة لازم نحارب الفساد وعيب علينا كل ما شفنا مرشح ناجح في دائرة نقول ان حكومي وامنزلينة الحكومة يعني ما يصير يكون واحد ناجح وله قاعده من غير ما ينتمي لأي احد

فيزوقراطي said...

الأخوان، أخواننا،

فقط سؤال واحد أوجه للإخوان، لماذا إلى اليوم لم نشاهد تصريح رسمي للإخوان بدعم أحمد السعدون؟!؟

لماذا يعلنون دعم ناجي العبدالهادي ولا يعلنون دعم السعدون؟!؟

السعدون بـ 2003 فاز من دون أصوات الاخوان بالخالدية، يعني بحسبة بسيطة لو أن الأخوان جادين وناصر الصانع جاد بكلامه عند السعدون، يعلنون تأيدهم للسعدون والعبدالهادي لأنه فوزهم راح يكون سهل! لكن لليوم ما شفنا هالتأييد، على رغم من دعم السعدون والليبراليين لمرشحين الاخوان!!

3ALLiGara said...

ana kuwaiti............................... الله واكبر عليك !!! علي الراشد يقبض ؟؟؟؟؟ اسأل اي شخص بالشارع وهو يقولك منو علي الراشد . علي الراشد احد انظف النواب اللي مرو على قاعة عبدلله السالم .النتخابات اللي طافت كان مدير حملة علي الراشد هو خالد الرميح اللي قبل الانتخابات باسبوعين كان ضد طلال الفهد بانتخابات نادي القادسيه وتقول احمد الفهد منزله ؟؟؟؟ والله حرام عليك تطعن بشخص مثل علي الراشد . افترائك على علي الراشدجريمه بحق الكويت

magnetic said...

يا جماعة الان أكثرية المرشحين يريدون التعديل والخمس دوائر ، سواءا الشرفاء منهم والفاسدين ، ولكن الناس تعرف وتميز العنصر النظيف منهم ، وتعرف العناصر الوطنية التي تحضى بشعبية ولها فرصة جيدة للنجاح سواءا ضمن قائمة 29 نائب أو من خارجها ، ،ولكن البعض يريد استخدام سالفة 29 نائب لتهميش بعض الرموز الوطنية مثل النيباري وكانه دخيل على الساحة البرلمانية، ومرشح جديد على الدائرة الثانية وراح يخرب على فطاحل البرلمان... يا ناس راعوا الحق ، وتبصروا ، كلنا نبي التعديل والقضاء على رموز الفساد، والناس تعرف من هو المخلص والصادق في هذا التوجه ، ولكن الامر لا يقتصر فقط عل الخمس دوائر هي صحيح ورقة النجاح الان ولكن هناك مستقبل وتشريعات ورقابة تحتاج الى مرشحين مخضرمين ، ونحن بهذا لا نريد فتح جبهات في وقت نحن في امس الحاجة الى توحيد الصف ، ولكن اردنا احقاق الحق ، وصد من يحاول يخلط الأمور ويضرب من تحت الحزام .

3ALLiGara said...

والله العظيم اني ما أصوت بالقادسيه . لكني متابع جيد لهذي الدائره لاني اكثر ربعي فيها واسجل شديد اعجابي بعلي الراشد بدون معرفه شخصيه. وانا موظف بالخارجيه وكانت لي علاقه شخصيه بعبدلله اليحيى لكن لما عذبي الفهد يتصل على الربع بالقادسيه ويوصيهم بشكل شخصي على عبدالله فشنو تتوقع استنتاجي راح يكون؟؟؟

KuwaitVoice said...
This comment has been removed by a blog administrator.
3ALLiGara said...

ماذا يعني لك بند المكافآت في وزارة الطاقة بدون لايكون عندك شهادة وبدون دوام وراتبك ستمائة دينار لدة شهر واحد ؟؟؟؟؟؟ اسأل عبد الله اليحيى وعبدالله معيوف وجمال العمر وعاشور ومن على شاكلتهم وهم يقولون لك . عندنا قطعه اثنين بكيفان نصهم ماشالله صارو موظفين باطاقه !!

7AN6AFEES said...

3alli gara ..... آنا احد ابناء الدائره الخامسه وأأكد كلامك . عبدالله اليحيى مدعوم من عذبي واحمد وكلنا ندري . بس ولا يهمك لا المرتزق اليحيى ولا بوخمسين ولاغيرهم يقدر يشترينا . الدائره اللي طلعت احمد باقر ومحسن جمال وعلي الراشد ماتطلع اشكال اليحيى وبوخمسين وغيره . ارقد وامن

q8i in disguise said...

موقف الإخوان الإنتهازي ليس بجديد عليهم وهم مفضوحين لاتفاقهم مع الحكومة لإسقاط بعض الرموز الوطنية مقابل الحصول على كرسي في الوزارة وبعض المناصب الأخرى وطبعا بعد نتائج الإنتخابات إذا سقطت هذه الرموز ستأتي حدس للمقايضة مع الحكومة لأنها خدمتها خدمة عمر وإن لم تنجح فإنها ستقايض الرموز الوطنية بإدعائها دعمهم مثل تصريح د ناصر الصانع ، وشفنا أسماء وصور كل المرشحين الإسلاميين الذين تدعمهم حدس لكن ماشفنا تعديل بعد إعلان ناصر الصانع دعم الوطنيين؟ وهذا ليس بجديد عليهم. ومن متى صاروا أصحاب مباديء.
وثاني شي لم ولن يكن في يوم للتجمعات الإسلامية أي ثقل في الإنتخابات وليسوا أغلبية في الكويت لأنهم لا يشكلون أكثر من 15-20% من إجمالي عدد الناخبين ولكن تنسيقهم هو الذي يعطيهم هذه القوة عن طريق الأوامر العسكرية العليا التي تصدرها حدس لمنتسبيها- وأتمنى على الأقل أن يكون مصدر الأوامر من الكويت وليس من الخارج.
ثانيا من غير المعقول أن نطالب بدعم رموز مثل الخنة حرامي الوسيلة أو الطبطبائي والذي لا ننس وقفته المشينة مع الإرهابيين أسود الجزيرة وبالذات صوره مع الهارب من العدالة خالد الدوسري وكانكون شاطيء العراة وطرحه السخيف في المجلس وعواد برد وغيرهم من الإسلاميين لمجرد وقفتهم مع تقليص الدوائر. أو مع من تآمر ضد تحرير الكويت لمجرد أنهم قوات أجنبية.

وبعدين إحنا يالكويتيين مسرع ما ننسى، نسينا رسالة عبدالله العلي المطوع رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي في أعتقد مارس أو إبريل الماضي والموجهة إلى النواب تذكرهم وتهددهم بيوم القيامة إذا لم يطالبوا بأسلمة القوانين؟ ورد النائب فيصل المسلم على هذه الدعوة كالتالي:
"واكد الدكتور (فيصل المسلم) حرصنا الشديد على تطبيق شرع الله في كل القوانين واننا لن نألو جهدا في متابعة ما يصدر عن اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال احكام الشريعة الاسلامية.
كما انني انتهز مناسبة رسالتكم الكريمة لأؤكد لكم اننا قد انتهينا من اعداد قانون بتعديل المادة الثانية من الدستور لتكون الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع، وقد وقع عليه 32 نائبا وسيقدم باذن الله خلال الفصل التشريعي الحالي" القبس. مع إحترامي وتقديري لمواقف فيصل المسلم.

هذا هو موقف المتأسلمين في المجلس وساذج من يعتقد بأن من يطالب بأسلمة القوانين وتنقيح الدستور هو وطني، ومصطلح وطني لا ينطبق على شخص لديه أولويات مثل تنقيح الدستور ومصادرة الحريات وتطبيق الحدود الشرعية والتي تتناقض مع مباديء الدستور والحرية والعدالة. بأي شرع سنحكم؟ وإلي أي مذهب سنرجع إليه؟ وأي إقتصاد أو تنمية أو سياحة أو إحترام حتى حقوق الإنسان سيتحقق من أسلمة القوانين؟ وهل الإسلام و نشر الدعوة هو فعلا هدفهم من أسلمة القوانين؟ أم هي مصالح أخرى مثل تأليه الملالي و رجال الدين وتسليمهم أمور القيادة بالبلد؟ وطبعا ما ننسى أهمهم وهو الغاء قانون توارث الإمارة واستبداله بالخلافة هو أهم ما يسعون إليه.
هل نريد فعلا تحويل الكويت إلى طالبان ثانية؟ هل نجح أي نظام حكم إسلامي في أي بلد منذ وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام؟ الإسلام دين وعبادات وروحانيات وليس نطام حكم.
هل نريد فعلا إلغاء مجلس الأمة ذو الصلاحيات الواسعة واستبداله بمجلس شورى عقيم؟
للأسف جرنا الموضوع إلى مواضيع جانبية ولكن هذه هي حقيقة المتأسلمين و مخطيء من يراهن على مواقفهم.

وأخيرا ana kuwaiti
نعم أحمد الفهد زار دواوين ووصى على علي الراشد في القادسية ولكن ليس لأنه مرشح حكومي أو حبا فيه.. ولكن هناك دين على الشيخ أحمد الفهد وكان يحاول أن يبيض موقفه أمام أسرة علي الراشد. وكلنا عارفين القصة ومافي داعي لنشرها.

7AN6AFEES said...

بعد اغلاق باب الانسحابات اليكم القائمه الرئيسيه للمرشحين الفاسدين المدعومين بشكل مباشر اوغير مباشر من احمد الفهد وزبانيته : الدائره الاولى: عاشور-زلزله ..... الدائره الثالثه : الخرافي ... الرابعه:العوضي .. الخامسه: اليحيى-بوخمسين ...... السادسه:الخنه .... السابعه :معيوف ... الثامنه : البوص ... التاسعه: شيخان-الروضان ... العاشره:جمال العمر-نبيله-التويجري ... الحادي عشر: الخلف ... الثاني عشر .. خورشيد ...... ارجو من ابنا هذه الدوائر محاربة هؤلاء الفاسدين بكل الوسائل فالكويت امانه باعناقنا

kinematician said...

I dont think that this is the right time to expose el 7raka in particular or el2eslameyeen in general. Instead, all parties who share the common goal of fighting corruption, should negotiate and cooperate to try to win the most possible seats in the parliament. we all know that 7ADS alway put their interest before any thing else, even before the interest of Kuwait, and they will never quit trying changing the constitution. thier interest for now is the election ! if you want them to support some of the liberal candidtaes, you should also offer to support their candidates, nothing is for free. however, some basic rules or conditions should be applied to this agreement regarding their plan to change the consitution or the islamization of the law, in the same time both parties should yield a little bit. anyway, i think it too late to discuus or agree on any thing now. if you want thier assistant, or thier votes, reach out for them and dont expect them to initiate cooperation.

Harry Kane said...

q8i in disguise said...
"موقف الإخوان الإنتهازي ليس بجديد عليهم وهم مفضوحين لاتفاقهم مع الحكومة لإسقاط بعض الرموز الوطنية مقابل الحصول على كرسي في الوزارة وبعض المناصب الأخرى"

You might be a q8i in disguise, but you can't disguise your hate, which is quite obvious. If HADAS' only goal was a seat on the cabinet, they would not have kicked out their only representative in the Government, Dr. AlShatti, from their party.

Kuwait mommy said...

انا شالعة نفسي من الفراش غصب!! لان امس حلمانة فييج.. حالمانه اب هل ابنية الرقيقة اللي اتفكر اب كل شي قبل لا تنام.. اللي تشوف الغلط و مضطرة تسكت عنا عشان اهلها.. اللي من داخل قاعدة تهتز كل ما تشوف ان اهلها مرتشين و خايفة من الكارما ( ترا اول مرة اكتب بالعربي اب حياتي اتحمليني و كملي قراءة) ، حلمت اب بنت جميلة رقيقة كويتية بلاقة شفها وصلتها حق هل بلوق اللي انتشر بالجرائد.. اللي قامت اتتابع الجرايد وال بلوقات بس عشان حاسة ان الموضوع يخصها او ايمس امها .. ممكن تكون امج مسكينة مو متصورة ان هل جنطة رشوى يمكت امج بسيطة و و طيبة و عبالها انها قاعدة تختار "ولدنا والنعم فييه" امس حلمت ان بنت ولا عمرها دشت مخفر و ترتجف من الخرعو اذا ادعمت سيارة ابمواقف الجامعة ( هممم جنها بعد صغيرة على الجامعة) بنت فضولها دفعها انها تقرا و تقرا و مرات اتبطل الجريدة اللي عمرها ما جاستها اصلان.. بنت انتفضت و جمعت شجاعة العالم كلها مع ان مخها مو راضي يوقف عن التفكير بالمشاكل اللي بتييها من اهلها .. بس فكرت ان ضميرها راح يلاحقها طووول عمرها.. فكرت اشبقول حق عيالها اذا كبرت و اتزوجت.. امج بسيطة بس انتي لا.. انتي امعقدة من داخل تفكرين اب كل كبيرة و صغيرة كل البنات الحلوين يحبون ان جمالهم يكون من داخل و من برة!! بتليلج مشاكل بتدشيين اب مصائب؟؟ صح! لكن اشكثر بتطول؟ شهر؟ امج ابتزعل عليج؟ لكن بعدين راح تتبطل عيونها و تشوفج بطلة.. ترى ما بقى شي لا تخليين الايام تمر لا تخليين السالفة اتطول نقزي من مكانج و قومي حووسي دار مدار نفسج.. قوومي اتمشي بالغرفة و اخذي قرارج البطولي.. انا قاعدة ابكي معاج ادري موضوع صعب بس الكويت مو مسئولية احا غيرج!!
اب حلمي كنتي متوترة و خايفة لكن رحتي المخفر ( جنا كان العديلية معا انا انتي مو ساكنة هناك ) بس بالصج لا تروحيين بروحج احنا كلنا انروح معاج!!! اكيد مررتي على بلوقات بعض الشباب و شفتي حماسهم و حبهم للكويت شفتي هالشباب اليي قاعد يضحي اب كل شي و يوقف ضد كل شي و يصنع البطولة؟ ابذمتج ما تبيين اتكونيين مع هالشباب اللي صج صج حلو ( مابي استعمل كلمة جميل استهلكت وايد) دزي ايميل حق اي واحد من الشباب و انا متأكدة انا راح ايي وياج ولا ايهدج بروحج و انييبلح محامي يشرحلج انا ما راح اتدشيين اب مشاكل مثل ما انتي متصورة بالعكس السالفة راح تكبر و راح اتكونيين اكبر بطلة ( اتخليلي انج اتكونيين اول وحدة اتبطل حلجها اول وحدة تفتح حق كل هالبنات الباب !!)
بلييييييززززززززززززززززززززز قوومي الحيين الحييين اب حلمي فزيتي من مكانج !!!

please forgive me for using your blog like this but your blog was the first blog in my dream to post this on !

Bo Jaij said...

بس تنويه حق إلى قال إن عبد الجادر ما نزل بالضاحية من أجل عيون المرشحين الليبراليين



مطير منو يمثل عيل ؟؟


أكثر مرشح عنده ولاء للحركة الدستورية هو مطير

من تصويته ضد حقوق المرأة إلى دعوته للشيخ عبدالله العلى المطوع لإفتتاح مقره....الشاب حدسى للنخاع حتى لو لم يطيل اللحية - حتى الآن

Bo Jaij said...

هناك تحامل غريب من الشباب الحدسى على شباب الصفاة

و لم أسمع أى كلام يفند ما جاء بالمقال من حقائق

الحقيقة الأولى


ببساطة حدس تدعم مرشحيها و فى كل المناطق أولا و أخيرا و تفضلهم على الكل


الحقيقة الثانية

حدس و بمساعدة أطراف حكومية تسعى لإسقاط مرشحون وطنيون ينتمون لكتلة نبيها خمس و منهم السعدون و العنجرى و الهارون
و الدليل على ذلك هو نزول مرشحين لحدس - جدد - فى مناطق هؤلاء المرشحين الوطنيين كالشمرى بالنزهة


الحقيقة الثالثة

النواب الحدسيون إللى أعلنوا مواقف مشرفة تجاه مرشحين ليبراليين أو غيرهم هم فعلوا ذلك طمعا بأصوات ليبرالية أو غيرها فى دوائرهم كما فعل الصانع فى غزله المكشوف لمؤيدى فيصل الشايع


الحقيقة الرابعة

الكتلة الإسلامية و من ضمنهم حدس مخترقة لحد النخاع من قبل 3+1 و سيتجلى ذلك فى التحالفات القادمة و عند التصويت لإختيار رئيس مجلس الأمة القادم


بالنهاية أرجو من الأخوة و خاصة الحدسيون منهم عدم المبالغة فى وصف مرشحيهم بالملائكة فنحن فى إنتخابات محلية و اللعب مكشوف للجميع

Mad About Q8 said...

السلام عليكم
في البداية أحب أشكر كل مواطن كوتي شريف يشارك بهالمنتديات الشفافة و الصريحة من أجل خدمة الكويت الغالية

آنا أحب أعلق على التحالف إلى ذكرتوه بين دعيج الشمري و الخنه، آنا حضرت حفل افتتاح المقر الانتخابي النسائي حق دعيج الشمري يوم الأحد من الاسبوع إللي فات و في نهاية المحاضرة تم السؤال عن ما إذا كان في تحالف بين السلف و الاخوان في الدائرة السادسة فكان جواب الشمري واضح وصريح بأنه لا يوجد أي نوع من هالتحالف بين السلف و الأخوان لأن في هذه الدائرة بالذات يوجد مرشح للحركة الدستورية وهو الشمري و قال بعد أنه قد يكون هناك تحالفات في دوائر ثانية لا يوجد فيها ممثل للأخوان قيقومون بتوجية قواعدهم الإنتخابية نحو أفضل المرشحين الموجودين المعروف فيهم الالتزام الديني و الوطنية و المواقف السابقة التي لا تتعارض مع مبادىء الحركة الدستورية .

وعلى فكرة، الحركة الدستورية حاليا تدعم صالح الفضاله بالدائرة العاشرة و أحمد لاري بالدائرة الأولى، وفيصل المسلم بخيطان ، وبورمية بالعمرية وغيرهم ممن يؤيدون الخمس دوائر

وعندي طلب أخير
أرجوكم تحطون أسماء المرشحين الشرايين و المرشحين الوطنيين قبل الانتخابات علشان يطلعون علهم الناس و نساعد عل نشر هذه اللسته

عساكم على القوة .........و بالتوفيج

Kwaitiyya said...

المطير مدعوم من الحركة الدستورية و نزل بيان بالجرايد.. يعني الكلام رسمي!

magnetic said...

نحن هنا لا نريد تصفية حسابات ضد حدس أو غيرها ، بل ندعوا لوحدة الصف ، ولكن لانريد أحد أن يزايد كثيرا على الموضوع لضرب مرشحين وطنيين ، و حذاري أن نقوم بذلك حتى لا يستقلها مافيا الفساد ، ونحن نريد ان نذكر جميع القوى السياسية بمن فيهم حدس بأن يتجنبوا الخلاف الأن ، وأن يقلصوا حدود الاختلاف مع القوى السياسية الوطنية الأخرى ، وأن يتاكدوا من اهداف اجندتهم الخاصة أنها تتناسب مع البرنامج الوطني للاصلاح ، و لتعلم حدس والقوى السياسية الأخرى انهم الان تحت عين و مجهر الشارع الكويتي ، الذي دعمكم من كل قلبه، واعطاكم القوة والجراة في التطرق لموضوع الفساد لم تكن لدى اغلبكم وهو في قبة البرلمان ، وذلك من واقع الحس الوطني الخالص للشارع الكويتي وألمه لما ال اليه الوضع في البلد ، وامامكم مسؤولية كبيرة فلا تخذلونا وتخذلوا تلك الجماهير الطيبة ، ولوا من باب رد الجميل......

q8i in disguise said...

للذين يعلمون أو لايعلمون عن موقف حدس، أول شيءأنخفض مستوى تمثيل الحركة الدستورية في مجلس 2003 إلى 2 فقط، تجفيف منابع تمويل الحركة من خلال الشروط والضوابط العالمية المنظمة لعمليات مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وتنظيم عملية جمع التبرعات من خلال الحملات التي تدعي إنها لأسباب إنسانية وخيرية، طبعا ما أدري ليش، لو إنها فعلا لأسباب خيرية لما لأصبح لديها أرصدة بمئات الملايين من الدنانير، نعم بالمئات الملايين، وصار لديها إدارات للاستثمـار في الأسهم وعقارات، وليش ماتروح للمحتاجين؟ بدلا من تمويل الحملات الإنتخابية و إعلانات شبابXفساد التي تملاء الصحف ومقار الحركة التي عبارة عن فلل في مواقع متميزة وأجاراتها بآلاف الدنانير المنتشرة في جميع أنحاء الكويت.
فقبل أن تسقط ورقة التوت وينكشفون على حقيقتهم يسعون إلى تقوية ما تبقى لديهم من مصالح مع الحكومة قبل أن تتخلى عنهم بمحاولة إسقاط بعض الرموز الوطنية، وذلك بعد إنضمامهم إلى الصفوف الوطنية بتأييد تقليص الدوائر والتي انقسم فيها المجلس إلى إصلاحي وفاسد حفاظا على مصداقيتهم أمام قواعدهم التي تنمو بنسب أقل من السابق، والقوى الخاجية التي كانت في يوم من الأيام تدعم الأحزاب الدينية والتي هي سبب وجودها أصلا لمحاربة المد الشيوعي أما الآن وبعد أحداث 11 سبتمبر أنقلب السحر على الساحر وأصبحت تشكل خطرا على الدول الغربية.

أما بالنسبة لأخواننا اللي قاعدين يقولون مو وقته هالكلام ونبي دعمهم، أصلا من فال أنهم راح يدعموننا؟ إلا إذا كانوا يعتبرون مرزوق الغانم ومحمد المطير رموزا وطنية هذا شيء ثاني.

"You might be a q8i in disguise, but you can't disguise your hate, which is quite obvious."
مصيبة إذا بعد كل كلامي في ناس يعتقدون إني أحب الحركة الدستورية :)

أما إسماعيل الشطي وهو منذ فترة كان يختلف معهم في الرأي، والذي يتابع كتاباته يعلم عما أتحدث معه.

Chic Politika said...

Shabab I admire what you're doing against corruption but please ishthanb weld jamal ilomar? Khalas everyone knows now leave him alone. I don't know the guy, but I work with teenagers and I know how sensitive you must be with him. So please, stop talking about the kid, a3tiqid illy feeh kafeeh o mala da3y etgooloon ay shay zain aw shain 3anna, the last thing he needs after what he's going through is more public attention. Let's forget about the son and concentrate on the dad and his corrupt activities.

Zaydoun said...

مغازلات الصانع لم تنفع لا معي ولا مع أهلي.... فيصل وغنيمة وبس والباجي خس

خارج الموضوع
http://msabah.blogspot.com/

Abo Mohamed said...

أولا .. أعتقد إن الكويتيين في الفترة الحالية تجاوزوا مسمى التيار الوطني .. والتيار ديني

هناك تيار ليبرالي .. وتيار إسلامي

والكل وطنيون

ثانيا ..ليس لزاما على الإخوان التصويت للمرشحين الـ29 فلم يكن هناك اتفاق مكتوب أو ندوة عامة تم فيها إعلان هذا الأمر .. وإنما هي أماني وأحلام كنا نتمنى أن تتحقق

ولا عيب فيمن خالفها طالما انه لم يتعهد بها

والكل يبحث عن الصواب في نظره

ثالثا .. هناك تحامل على تيار الإخوان بأنهم ضد النواب الوطنيين

النيباري على عراقته وتاريخه الطويل .. إلا أنه لم يلتزم بهذا الاتفاق .. الذي هوجم الإخوان بسببه

الإنصاف عزيز .. وقليل من يطبقه


ملاحظة بالنسبة للدائرة السادسة

في الدائرة السادسة .. نزول مرشح الإخوان الشمري لم يكن جديدا .. ولا خافيا على أحد

ونزوله لا يعني أنه ضد النواب الإصلاحيين فكل من له قوة في الدرائرة وله ومجال للوصول إلى المجلس مؤيد للإصلاح

ana kuwaiti said...

3ALLiGara
لو كنت متابع جيد لعرفت ان عبدالله اليحيا من اكبر المعارضين للحكومة ولو تسأل الكل الي يعرف عبدالله لعرفت دفاعه المستميت وحبه لأحمد السعدون واحب اكد شي مو معني الصداقه لأي شخصية من الصباح يكون داعمة ومنزله للإنتخابات والله يخليك لا تقول ان علي الراشد من انظف الناس الي ادخلو قبة المجلس لان الناس النظيفة معروفة من مجلس التأسيس وبعدين تأكد من المعلومات الي قلتها 1- قانون المديونيات 2- المدينة الأعلامية وغيرها الله يخليكم كونو حقانيين وبعدين عبدالله اليحيا ماراح حق احمد الفهد واقسم انا ولدهم اسأل علي اشلون قاعد يتغزل في عيال فهد الاحمد

ana kuwaiti said...

انت تقول علي الراشد نظيف بس ابيكم تروحون حق المجلس البلدي وتشوف بنفسك التعديات الي امسويها علي الراشد وبعدين قول ان علي الراشد نظيف بس ودي اقول شي حرام عليك اذا انت تقول انك على معرفة بعدالله اليحيا انك اتشبه بمعيوف والعمر ، اسأل جماعة السعدون منو عبدالله اليحيا لا تسأل الرميح لان من المؤكد ان مدير حملة مرشح منافس راح يلفق اكاذيب لتلميع المرشح صاحبه

الأعمش الصغير said...

فعلاً "لنتعاون فيما نتفق عليه وليعذر بعضنا بعضًا فيما نختلف حوله" قاعدة ذهبية

نحن نريد تقليص الدوائر الانتخابية ولدينا 29 نائب سابق ومرشح حالي -عدا الجري - وهناك آخرين يحملون نفس آرائهم

ليدعم كل منا المرشح البرتقالي وفق التعريف السابق بدائرته، أما القضايا التخيلية المستقبلية أو التحليلات التاريخية الماضية فكلها مصادر تفريق لا تجميع

طرح "القوى الدينية" إن صحت العبارة ما زال تجميعي، وبعض كتّاب القبس والطليعة والمدونات بدأوا بالتفرقة من الآن بحجة: مو كل برتقالي برتقالي!؟

متى نتسامى وندرك ظروف المرحلة وأولوياتها، وندرك وجوب تقليص خلافاتنا للحد الأدنى، الإخوان والسلف مختلفين بالفيحاء لكن ذلك لم يمنعهم من إعلان اتفاق تاريخي بالتنسيق في 5 دوائر هي: الخالدية والروضة وبيان وصليبيخات والقادسية

طبعًا اتفاق قاصر ويشمل صوت واحد بكل دائرة لكنها تظل خطوة، وتجمع الجميييع في ساحة "الإرادة" واللون "البرتقالي" وقضية "الدوائر" كانت خطوات جميلة لماذا نشوِّها بتحزب أعمى وتعصب مقيت؟

ملاحظة: أنا مع الحزبية والانتماء إلا أن التحزب المنبوذ والمشابه للتشجيع الصبياني المطلق لنادي رياضي ما هو المرفوض، ولنتذكر قاعدة: نتعاون فيما ... ويعذر بعضنا بعضًا فيما ... ولا تشمتوا بنا قوى الإفساد

Harry Kane said...

vq8i in disguise said...

"You might be a q8i in disguise, but you can't disguise your hate, which is quite obvious."
مصيبة إذا بعد كل كلامي في ناس يعتقدون إني أحب الحركة الدستورية :)


That's not the point. The point is that your hate has made you blind to any rational reasoning.

"أما إسماعيل الشطي وهو منذ فترة كان يختلف معهم في الرأي، والذي يتابع كتاباته يعلم عما أتحدث معه"

First, you said they would do anything to get a seat on the cabinet. Then, you try to rationalize why they kicked him out, because it goes against your preconcieved ideas. This is proof that your hate has blinded your objectivity.
Unlike the Salaf, HADAS believes in inclusion and has many members with dissenting views (some are even Sufi), but none of them are kicked out of the Party. The Shatti issue was a very clear case of principles, but you won't admit it, because your preconcieved thinking won't allow it.

Harry Kane said...

Bo Jaij said...

"حدس و بمساعدة أطراف حكومية تسعى لإسقاط مرشحون وطنيون ينتمون لكتلة نبيها خمس و منهم السعدون
"

I knew this was not true, but I wanted to hear it from someone from HADAS. I just got back from Basil Alrashed's where Dr. AlSanea reconfirmed his endorsement of AlSaadoon.
So now they support B. AlRashed, Lary, Bu Ramia, AlMuslim, and AlSaadoon. That tells me again that they are the only party of inclusion in Kuwait. Also, Dr. AlSanea today said that the forces of corruption are "shakened" by the sudden unity of the Kuwaiti people in these elections. I wouldn't be supprised if some the people who are criticizing HADAS are forces of division planted by the powers of corruption. By the way, I have no affiliation with anybody. I'm just an impartial observer.

7amee elDyar said...

الاخوان لم ولن يدعمو السعدون في الخالدية !!!


الصانع يقول هالكلام باعتبار وضعه الانتخابي يحتاج اصوات الليبراليين !!!


لكن الاخوان على ارض الواقع يرفضون دعم السعدون بقوة !


اولا / بسبب تنسيقهم مع الحكومة لاسقاط رموز التكتل الشعبي

ثانيا / لتاريخ صراعهم مع السعدون في الدائرة
فهم يتهمون السعدون بانه نجح الربعي اكثر من مره

وانه لم يلتزم معهم ولو مرة واحده في اي انتخابات سابقة


احدى الفتيات المقربات من عناصر اخوانية

ابلغتهم رغبتها في اعطاء صوتها للسعدون

بدو بالضغط عليها .. باعتبار ان الصوت امانة

وانها راح تحاسب يوم القيامة اذا اعطت السعدون !!!!!

Harry Kane said...

7amee elDyar said...
"الاخوان لم ولن يدعمو السعدون في الخالدية !!!


الصانع يقول هالكلام باعتبار وضعه الانتخابي يحتاج اصوات الليبراليين !!!
"

Only one problem with your supposed theory. AlSanea has AlRaudha already wrapped up. Its a foregone conclusion. He's now supporting other candidates not corrupted by the establishment. So, you'll have to think of another excuse.

لكن الاخوان على ارض الواقع يرفضون دعم السعدون بقوة !

AlSanea told thousands of people last night to support AlSaadoon, and you're saying he doesn't? Another voice of division. The powers of corruption must be smiling.

7amee elDyar said...

الصانع لازم يقول ندعم السعودن وغيره من الوطنيين ( لاحظ كلام عام )

باعتبار وضعه الانتخابي

وسياسته في مغازلته الليبراليين

تتطلب ذلك

لا اكثر !!


لكن اخوان الخالدية عندهم الخبر اليقين !


ماكو دعم للسعدون لو يموت


الشي الثاني ان الاخوان في القياده

لديهم تنسيق مع الحكومة في لاسقاط التكتل الشعبي


واخيرا

نجاح السعدون يعني ورطة للاسلاميين في انتخابات الرئاسة

:)

Harry Kane said...

7amee elDyar said...
الصانع لازم يقول ندعم السعودن وغيره من الوطنيين ( لاحظ كلام عام )
باعتبار وضعه الانتخابي
وسياسته في مغازلته الليبراليين
تتطلب ذلك
لا اكثر !!

You just don't get it, do you? His situation in AlRaudha is already known. The women vote will make it a landslide victory for him. That's why he's campaigning for other candidates in other districts. Sorry, your wrong.


لكن اخوان الخالدية عندهم الخبر اليقين !
ماكو دعم للسعدون لو يموت
الشي الثاني ان الاخوان في القياده
لديهم تنسيق مع الحكومة في لاسقاط التكتل الشعبي


Now I'm really suspicious who planted you here, because this is also wrong.

واخيرا
نجاح السعدون يعني ورطة للاسلاميين في انتخابات الرئاسة

But, they won't have a candidate for Speaker, so you're wrong again. Hey, that's three wrongs in one post. That's three strikes, which means you're OUT!

الأعمش الصغير said...

قرر "الإخوان/ حدس" دعم "السعدون" في الخالدية بجانب دعم "العمير" المبني على اتفاقهم مع السلف

الحمد لله تعالى الذي وفقهم - من جديد - لموقف وطني شجاع وصائب إن شاء الله تعالى، ولا عزاء للمزايدين وذوي المعلومات المتقادمة!؟

عمومًا لا ألوم المغتاظين أو المهتمين بمواقف "حدسو" حسب أسلوب أحد الكتّاب! فهي تملك قواعد جدِّية وحرية بترقب موقفها المؤثر والفعّال

7keeeeeeeeeem said...

الغالي حامي الديار
كلامك مملوءبالنظرات العميقة والتحليلات الاستراتيجية كماعودتنا دائما
لكن المشكلةأن تحليلاتك كلها مبنية على معلومات مضروبة والمشكلة أن الحقائق لايمكن أن تغيرها تحليلات أو نظرات

بالنسبة لكلامك باستحالة دعم السعدون يبدو أن المعلومة الخاصة باقرار الحركة لدعمه لم تصل إليك بعد لذلك جزمت بأمر بناء على تحليل عميييق والنتيجة اسنتاج فشنك

أما بالنسبة للتنسيق مع الحكومة على اسقاط مرشحي التجمع الشعبي فما أعرفه أن مرشحي التجمع هم
أحمد السعدون وهو مدعوم من الحركة
مسلم البراك وهو مدعوم من الحركة
مرزوق الحبيني وهو مدعوم من الحركة
وليد الجري دائما ماكان يدعم من الحركة
محمد الخليفة وهو في دائرة مشتركة مع مرشح الحركة الذي هو أخوك فهل نزول أخيك في الدائرة 19 جاء بتنسيق مع الحكومة لاسقاط الخليفة
سؤال يمكنك الاجابة عليه بماشئت

نعم لدى الاخوان من الخلاف مايبرر لهم عدم دعم السعدون والوقوف مع غيره فقد حاربهم في كثير من المواقف وتعرض لرموزهم بالغمز واللمز لكن طبيعة المرحلة القادمة وحاجتها للتكاتف جعلت الاخوان يلقون بجميع الملفات القديمة خلف ظهورهم ويعلنون دعم السعدون

بالنسبة للرئاسة أعتقد أن موضوع مناقشته لن ينضج إلا بعد وضوح شكل المجلس بعد الانتخابات والاخوان في حل فيمن يختاروه فالوطنية ليست حكرا على السعدون أو غيره وأعتقد أن هناك ترتيب بين الكتل لاختيار شخص مناسب للرئاسة في المرحلة القادمة وحينها سيكون لكل حادث حديث

7amee elDyar said...

الحركة الدستورية لم تدعم لا مسلم ولا السعودن ولا الحبيني

لا تنسى ان في الانتخابات القادمة الحركة دعمت على الخلف !!!


فقط الجري دعمته الحركة في السابق

وصوت التكتل الشعبي داخل المجلس

اقوى من الكتلة الاسلامية

وهذه هي ازمة الحركة الحقيقية


فالتنافس في المقاعد الخلفية داخل البرلمان يقوده التكتل الشعبي

وهو يربك العمل السياسي للاخرين


ويؤدي الى اداء هزيل للكتلة الاسلامية على وجه التحديد


مادامت الكتلة الشعبية قوية فانه يؤدي الى استمرار


امساك التكتل الشعبي بخيوط المبادرة في العمل السياسي

والمراقب للعمل البرلماني يجد ان الاسلاميين فقدوا قيادة العمل البرلماني تماما

7amee elDyar said...

الانتخابات السابقة دعمت على الخلف *

تصحيح

7keeeeeeeeeem said...

ما قصدته بقولي أن الحركة دعمت السعدون والبراك والحبيني فهذا يعني أن الحركة قررت دعمهم للانتخابات الحالية وأبلغتهم بذلك ولم أتكلم عن الانتخابات السابقة إلا حين أوردت اسم وليد الجري وإذا كانت الكتلة الاسلامية لديها حرج من دور التكتل الشعبي فلماذا تدعم الحركة جميع مرشحيهم عدا الخليفة؟ أعتقد أن الأمر واضح وجلي

UM-RAKAN said...

بعد ما تفائلنا وقلنا إن الحكومه وصلتها الرساله التشكيله الوزاريه الجديده كانت صفعه قويه على الوجه. من يكون اسماعيل الشطي عشان يصير نائب رئيس وزراء رجل إنشرى بالكرسي وتخلى عن مبادئه وأصحابه وضرب الحركه الدستوريه عرض الحائط.أحمد العبدالله بعد ما خرب المواصلات رد حق الصحه يعفسها أكثر ماهي معفوسه واتمنى أن يستجوبز والطامه الكبرى علي الجراح الرجل المفلس اللي جاي الوزاره يسدد ديونه وهو أفضل شخص ممكن أن يدار من قبل أحمد الفهدليستمر بإدارة شؤون الوزاره من وراء الكواليس.

Bu_D3ai said...

ana bes abee ago0ol shay wa7ed tara sh.nasser prime minister ma la shagel eb shenoo eley ga3ed eseer bes teyela awamer men nas akber mena (tara ana ma a3rfa wala shay bes mo ma3gool sha7se mota3alem oo mothagafe esawee hal le3ba kel5a (chen5a le3bt ya5al)oo entaw el mafro0oth etha0o0n foog rasko0om kafey eley ga3ed eserla eb el magles oo ba3ed taktaboon 3ana oo etsboona mo 3ab ma testa5o0on)