Sunday, June 18, 2006

ما سيقوله السنعوسي

ملاحظة: نعدكم بأن يكون هذا آخر موضوع عن محمد السنعوسي وزير الإعلام وقضية الفضائيات الخاصة.
-
لمن لا يعلم، فإن اليوم سيخرج السنعوسي على الشعب الكويتي من خلال برنامج "صالح للنشر" لإجراء مقابلة معه يوضح من خلالها موقفه.
ساحة الصفاة، حصلت من مصادرها على الأسئلة التي سيسألها المذيع صالح المطيري للوزير، بالإضافة إلى إجابات محمد السنعوسي عليها. ووجود هذه الأسئلة مع إجاباتها مسبقاً يدل على إيمان محمد السنعوسي بالإعلام الحر الذي يجب أن يعطي الأسئلة للوزير قبل المقابلة ليعرضها الوزير على معازيبه ويكتبون له الإجابات.
-
نوفر لكم عناء الجلوس في البيت للإستماع لكلام "ماخوذ خيره" وإليكم نص المقابلة كما ستظهر الليلة على الشاشة!
-
ملاحظة: تعليقاتي باللون الأحمر، ولن تسمعوها الليلة على الشاشة!
-
صالح المطيري (المذيع): ما حقيقة موقف وزارة الإعلام من الفضائيات الكويتية الخاصة ولماذا طلبتم وقفها أليس في ذلك كبتاً للحريات؟
-
محمد السنعوسي (وزير الإعلام): أولاً سؤالك يقول إننا طلبنا وهذا غير صحيح ولا نملك قراراً يوقف قنوات تبث عبر أقمار صناعية من خارج الكويت لا تقع تحت مساءلة القانون الكويتي.. كما أننا لا نقبل أن نتدخل في قضايا ليست من اختصاصنا، لكن لا بد أن يعرف الجميع أن قانون المطبوعات الجديد الذي وافق عليه مجلس الأمة بالإجماع هو الذي يسير الأمور وينظمها في الكويت وهناك 120 شركة إنتاج فني في البلاد ومطابع وصحف ووكالات أنباء عالمية كلها حسب قانون المطبوعات وبنوده 18 و 19 نعمل بشكل قانوني ولديها الترخيص الذي يسمح لها بممارسة عملها، ووزارة الإعلام لابد أن تعرف ما يحصل وتطبق القانون وإلا فإن الكويت ستكون عرضة للإساءة ومن واجبنا ومن مهامنا أن نعرف كل الجهات الإعلامية التي تعمل داخل الكويت ونتأكد من استكمالها الإجراءات القانونية بل أننا في هذه الحالة نبارك عملها ونوفر لها الاحتياجات اللازمة لممارسة مهامها.
-
عزيزي بوطارق (محمد السنعوسي) قانون المطبوعات غير نافذ إلا بعد 6 أشهر من إقراره.. ولائحته لم تقر بعد من حضرتكم.. إلى أن يحين ذلك الحين، لا تجيب طاري قانون المطبوعات.
-
صالح المطيري (المذيع): وماذا عن القنوات الخمس "فلاش وقبة البرلمان والأنوار ونبيها تحالف والمشكاة" الذي قيل أن الإعلام أوقفت "نبيها تحالف عن طريق عربسات وطلبت وقف الأخريات عن طريق نايل سات..؟
-
محمد السنعوسي (وزير الإعلام): لقد قابلت المسؤولين عن تلك القنوات باستثناء المسؤولين عن قناة نبيها تحالف وكل المشرفين عن القنوات الأربع التقيتهم وقدموا كتب شكر وتقدير عقب إبدائنا الاستعداد لتسهيل مهامهم وتأكيدنا لهم أن انتشار الإعلام يعكس حالة صحية للبلاد شريطة ألا تخالف قانون المطبوعات لكن كل تلك القنوات لا تملك ترخيصاًَ للعمل باستثناء "الأنوار"..
-
أما قناة "نبيها تحالف" فلم أتمكن من لقاء المسؤولين عليها ووقفها تم عن طريق عربسات وهي مؤسسة حكومية مكتبها بالرياض وحصل بيننا وبين المسؤولين عن عربسات إتصال عقب إرسالهم إلينا كتاباً وتأكيدهم بأن القناة فلسطينية تتبع لشركة أردنية إسمها "رمتان" فقلت لهم أن ما نعرفه أنها قناة كويتية فأكدوا لنا أنها غير مسجلة لديهم باسم كويتيين وأنها غير مسجلة من ضمن باقات البث ومخالفة لشروط عربسات حيث أنها لديها بث في الأردن وأنه من غير المعقول أن يتم تأجير قناة بالباطن، مشيراً إلى أنه لا دخل لوزارة الإعلام بوقف القناة بل أن الوزارة تضع كل القرارات التي تشجع القنوات وتسهل عملها.
-
رشيد الخطار (تعليق لا يجرؤ صالح المطيري أن يقوله لوزيره): هنا لا بد من وقفة.. أتمنى من خلالها أن يخرج صالح المطيري عن النص ويسأل وزيره.. كيف "حصل" الإتصال بينكم وبين المسؤولين عن عربسات.. فجأة.. والا صدفة.. كأن رفعت السماعة و"شيرت" رقم يالسنعوسي وطلع لك مدير عربسات؟
ثم أن عربسات ليست مؤسسة حكومية.. بل مؤسسة مساهمة من قبل الحكومات العربية.. وإذا ما تدري.. إليك جدول نسب المساهمة.. وعربسات لن تتطوع من نفسها لتقول لكم أن القناة ليست كويتية إن لم تكونوا قد طلبتم منهم إغلاقها..
وياريت يا بوطارق تقولنا ماذا يقصد وكيل وزارتك في مخاطبته للداخلية عندما يقول عن قناة "نبيها تحالف" بأنه قد "تم إجراء اللازم"..
وقولك أنك "لم تتمكن من لقاء" المسؤولين في قناة نبيها تحالف.. هل يعني أنك وجهت لهم الدعوة ولم يحضروا؟؟
إذا لم تتمكن من اللقاء بعم.. لماذا يتحملون هم المسؤولية في عدم حياديتك؟
-
ومرة إخرى على عربسات..
وهل يجوز لعربسات إغلاق قناة فلسطينية (مع أنك قلت أنها مملوكة لشركة أردنية.. فشلون صارت فلسطينية مادري) إن كانت تغطي إنتخابات الكويت..
معالي الوزير بوطارق.. ليش ما عربسات تسكر قناة دريم المصرية لأنها تغطي الإنتخابات الكويتية؟!
-
-
صالح المطيري (المذيع): ما قصة طلب الإعلام من الداخلية تعقب مقار تلك القنوات وحث أجهزة الأمن على التعامل معها؟
-
محمد السنعوسي (وزير الإعلام): في الحقيقة إن الرسالتين الأولى لنايل سات بناء على طلبها والثانية للداخلية تم صياغتها دون أن تتضمن كلمات مثل وقف أو متابعة أو ملاحقة ووضعت بصيغة جعلت البعض يفهمها بشكل خاطيء ثم أن وزارة الداخلية تلقت منا رسالة توضح خطورة التسجيل والإنتاج والبث بشكل غير قانوني على أمن البلاد واتخاذ اللازم حماية للقانون والأمن الكويتي.
-
رشيد الخطار: أحلى شي إن الإجابة (رغم أنها معدة سلفاً) تبدأ بـ "في الحقيقة".. "إتخاذ اللازم لحماية القانون والأمن الكويتي" ماذا تعني؟ ماذا يعني إتخاذ اللازم؟
ألا يعني "وقف" أو "متابعة" أو "ملاحقة"؟
أم أن وزارة الإعلام قررت أن ترسل رسالة توعوية لوزارة الداخلية لتبين لها مضار التسجيل والإنتاج والبث بشكل غير قانوني على قولتك؟
-
صالح المطيري (المذيع): بقال بأن السنعوسي هرب من الإعلام الحكومي إلى الفضائيات الخاصة ليتنفس الحرية لكن موقفه تبدل بعد أن أصبح وزيراً للإعلام؟
-
عطني تلميع!
-
محمد السنعوسي (وزير الإعلام): هذا غير صحيح وحرصت على دعم الإعلام وتوظيف كل إمكاناتي للنهوض بالإعلام الكويتي وخلال الأسبوعين الأخيرين أنجزنا اللائحة الداخلية لقانون المطبوعات الجديد وتم التدقيق فيها بشكل جيد بحيث تخلو من أي تقييد للحريات، كما أنجزت اللوائح الخاصة بنظام ترخيص الإعلام المرئي والمسموع وهناك قنوانين وقرارات أخرى من شأنها منح المزيد من الحريات والتسهيلات الإعلامية..
-
رشيد الخطار: يقال أيضاً أن محمد السنعوسي استفاد كثيراً من الحكومة لاسيما في مشروعي التل السياحي (شوبيز) بالسالمية ومشروع سليل الجهراء، ما رأيك في ذلك؟
[صمت]
-
صالح المطيري (المذيع): هل من إجراءات جديدة لدى وزارة الإعلام فيما يتعلق بعمل الفضائيات؟
-
محمد السنعوسي (وزير الإعلام): ما أريد أن اؤكده أن مهمتي الحفاظ على القانون والأمن الوطني الكويتي من خلال تطبيق القانون، واؤكد أنني سأجعل كل من يريد أن يزاول مهنة الإنتاج أو البث أو فتح المكاتب الإعلامية والفنية ولديه الشروط اللازمة يمارس مهمته بكل سهولة ويسر، لكننا لن نسمح بأن تكون هناك أي ممارسات غير قانونية تحدث فوضى أو بلبلة في البلاد وسنطبق القانون لأننا في دولة قانون.
-
عدل.. دولة قانون.. واسأل زميلك وزير الداخلية عن شراء الأصوات.. وراح يبينلك إنها دولة مو بس قانون.. إلا دولة بطيخ.. يكسر فيها القانون برعاية الدولة!
-
-
صالح المطيري (المذيع): هل من تغيير في خطة وزارة الإعلام لتغطية الإنتخابات الوشيكة.. إلى أين وصلتم؟
-
محمد السنعوسي (وزير الإعلام): الخطة كاملة وتسير كما هو مخطط لها وستكون بالشكل اللائق الشيق والجذاب ووفق أسلوب سهل و متطور وبالأرقام والحقائق وقد دعينا قناة الراي والعربية وأوربت والعديد من الفضائيات والجهات الإعلامية والقنوات الخاصة التي أثير حول بعضها الجدل مؤخراً لتغطية الإنتخابات النيابية من خلال تلفزيون دولة الكويت بكل حرية...
-
[إنتهى]
-
________________________________
-
معالي الوزير السنعوسي من شدة إيمانه بالحرية الإعلامية وضع الأسئلة والأجوبة قبل اللقاء..
معالي الوزير السنعوسي لأول مرة في تاريخ الكويت يستخدم جهاز الدولة للدفاع عن نفسه في سابقة خطيرة لم يقم بها أي من وزراء الإعلام الآخرين ممن سبقوه، وهم من ذاقوا أمر مما يذوقه الآن السنعوسي..
محمد السنعوسي لشدة إيمانه بالحرية الإعلامية قرر أن يستخدم جهاز الدولة للدفاع عن نفسه بدون وجود طرف آخر.. خوش حرية إعلامية.. رأيك وماكو غيره!
هل هذه هي المهنية.. التي اتهمت القنوات الخاصة بأنها لا تملكها؟
--
أي وزير محترم في العالم ولديه ذرة من الشرف يستقيل من منصبه إن أجبر على قرار أو اتخذ قراراً ضد حريات المواطنين..
هذه الصفات قد لا تكون متوفرة لدى معالي وزير الإعلام..
لكن يا معالي الوزير، حتى من هم حواليك ليسوا مقتنعين فيك.. وإن كنت تلف وتدور، فهنالك لازال بعض الشرفاء في وزارة الإعلام لا تعجبهم هذه الحركات.. والدليل وجود مقابلتك التي لم تبث بعد بين يدينا منذ ليلة الأمس.. وهاهي منشورة هنا.. وتسرب الكتب لجريدة القبس.. لازال هنالك أناس وطنيين في وزارة الإعلام يستنكرون ما تقوم به..
تسرب أوراق بهذه الخصوصية من أي وزير في بلد يحترم فيه المسؤولون مناصبهم يستدعي الإستقالة.. من الفشلة على الأقل!
-
دخل السنعوسي الوزارة في وقت كان جميع الوزراء مطالبين من قبل الشعب للخروج منها.. ولا نظنه يتركها الآن.. بوطارق، ننصح بأن تلغي مقابلتك الليلة حتى لا ترتكب إثماً أكبر مما ارتكبت في استغلال أجهزة الدولة للتسويق لنفسك والتبرير لأفعالك.. وإن لم ترغب بإلغائها.. فقم بتغيير إجاباتك لمقابلة الليلة على الأقل..
-

50 comments:

BuJwais said...

الله يا الفشلة! أثاري قال "سأرد على الغوغائيين يوم الأحد" على ما يضبطونله الأسئلة والأجوبة

أنا أقول خل أحد يشارك في فقرة المكالمات في "صالح للنشر" و ييب سيرة المقابلة المتسربة. خلونا نشوف الرد المنمّق وقتها

على فكرة، تذكرة لمن يود مشاهدة المقابلة على تلفزيون الكويت، المفروض ممكن المشاهدة على الإنترنت على رابط وزاة الإعلام

media.gov.kw

رشيد الخطار said...

بوجويس
أحبك وانت تكنولوجي ;)

المكالمات في تلفزيون وإذاعة الكويت غالباً ما تكون متفق عليها سلفاً

Diesel said...

حسبي الله عليك يالسنعوسي نصاب كبير

وين شخصيتك ايام برنامجك الزين و تحلطمك على الحكومة و الحين شوفوا شلون قلب 180 درجة بالضبط

خسئت بل خسئت ان كنت تعتقد انك تقدر تبريء نفسك

لو ساكت احسن لك

BuJwais said...

حاضرين ;)

وعدل كلامك، خصوصا بالنسبة للتلفزيون. أنا والله شاركت كم مرة بالإذاعة، و مرات ماكانوا حتى يسألوني شنو راح أسأل أو أقول، بس طبعا دايما البرامج ما تكون مواضيعها حساسة مثل موضوع مقابلة اليوم، فالظاهر لمّن يتوقعون أسئلة خطيرة لمواضيع حساسة، ماراح تمر مكالمة المتصل

bazoon said...

الله يعينا على هالاشكال بس شنقول ماكو احد فيه خير بالحكومة لان اي واحد عندة دم وايحس لازم ماايكون موجود بالحكومة مايدرون التاريخ ايسجل انهم كانوا قرقاشة بيد عراب الفساد وشلتة ؟

ياحكومة انتوا كنتم مع الباطل ضد الحق ومع الفاسد ضد الكويت والشعب وتاريخ سجل وراح ايظل ايسجل ؟

دستوري said...

مرحبا


يا جماعة لو ترد فيكم الذاكرة اقل من سنة راح تلقون وضع البلد رايح فيها من ناحية الحريات العامة والابتزاز السياسي الحين الامور تغيرت

حركة وطنية تضم الاطياف كافة

سقوط قانون التجمعات غير الدستوري
وتجمعات صارت في ساحة الارادة وممكن تصير بأي وقت

قناة فضائية كويتية وطنية

ارتفاع سقف المطالبات في كل النواحي

وصدق من قال اشتدي يا أزمة تنفرجي

كنا وين وصرنا وين

الكويت بخير

الكويت بخير

Omkiky said...

في اليابان والدول المحترمة من قبل مسؤوليها ،، كان اي وزير تلحقه شبهة يستقيل على طول ولا حتى يفكر بالعمل السياسي من تالي !

اما اذا ثبتت عليه التهمة فيحط سيف بين ضلوعه ويضغط عليه !!


عاااااااد احنا ربعنا من الجبن وحب الذاااات اللي ماراح حتى يفكر يرجع بيته ويترك الكرسي وراه فاضي !



نفووووووس دنية اللهم ياكافي

السيف said...

أهل الكويت

تقييد الحريات و تقييد حركة العمل الوطني و حركة الشباب الحر و المتمثل بالطليعة البرتغالية هو أمر مستهدف من قبل قوى الردة و قوى الفساد.
و السنعوسي او وزير الوقت الضائع كان و لازال شخصا هامشيا و يعتبر احد مطية قوى الفساد ، فيجب عدم اختزال ممارسات قوى الردة و الفساد بشخص مثل السنعوسي و أيضا يجب عدم إعطاءه اكبر من حجمه .
نقطة أخرى قد تفيد و هي وعود احد رموز السلطة بإعطاء السنعوسي مشروع كبير على غرار مشروعي شوبيز و سليل الجهراء و لكنه هذه المرة ذو طبيعة إعلامية.

ORACLE said...

معلومة مؤكدة
في فقرة المكالمات الليلة سيتصل العم جاسم القطامي ويمدح السنعوسي مثل ما مدح الخرافي وسيتغير رأي الناس 180 درجه

Q8Maverick said...

هذا اللي يقولون عنه ((و فوق شينه قواة عينه)) ما يستحي على ويهه السنعوسي مصر أنه ينافس الصحاف و الظاهر انه بدأ يتفوق عليه

Hashemy said...

مثل ماقلت يالخطار دولة بطيخ و من غير سجين لانه بطيخ معفن

انا اقول هالحلقه بالذات المفروض يغرون فيها اسم البرنامج ويقولون غير صالح للنشر ;)

2kuwait said...

عاد ترى مصخت ... قمتوا تتخبطون وما بقه احد ما هاجمتوووه ..

السنعوووسي مدرسة اعلامية واهل الكويت واهل الاعلام كلهم يشيدون فيه وبفكره وانجازاته الاعلامية ...

اما ايينه اشخاص توهم صاحين على السياسة وامورها ويايين يلقوون حكم ويهاجمون الصغير والكبير .. لا هذا وقاحة لا نقبل فيها ..

وسلمولي على الحملة مالتكم ..

الانتخابات باقيلها 9 ايام .. والاخوان لاهين يوم ذم بالسنعوسي ويوم استهزاء بالشطي ..

مادري وين الحملة ..

خوووش حملة ..!!!

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

شكرا على نقل اللقاء و بالتفصيل و وفرتوا على وقت البحث عن قناة تلفزيون الحكومة

و كما ذكرت فى تعليقى السابق


يا بو طارق إذا ما تبى تعتذر عن جريمتك بحق الشعب...إلتزم الصمت و ركز على الديودرنت و الفيران

bo9ali7 said...

شباب الساحه
مشكورين على توفير الوقت واتاحة لنا الفرصه لمتابعة كأس العالم

يا جماعة السنعوسي لو صج ريال جان ما عور راسنا قبل في برنامجه اللي مسميه بأسمه و يطلع لنا بالتلفزيون بروحه وبدون لا احد يناقشه او يحاوره و يتفلسف على روسنا .. ما عنده فكرة عن الرأي و الرأي الاخر

ذباح المضرع said...

إذا صج الألوسي (السنعوسي) عنده و جهه نظر...فحرى به أن يظهرها في تلفزيون محايد لإزالة الشبه....مو منخش "الإعلامي المخضرم" تحت أستار تلفزيون الكويت المخطوف....

هناك من يطنطن طنطنة غريبة عن الألوسي...هل تسمعون طنطنته..ولا طناش..

المنادى said...

يا جماعة لا تعطون السنعوسى اكبر من حجمة هو رجل ذكى قال استلم الوزارة لفترة قصيرة وانفذ شيبون المعازيب واخذ المقسوم وامشى كلها فترة شهر
والحين خلونا نركز على رووس الفساد لان الربع بيشغلونكم بسالفة السنعوسى حتى تضيعون بالطوشة

ذباح المضرع said...

هناك حرب ضروس في الدائرة العاشرة....و إن شاء الله بجهودكم ينتصر الحق...حيلكم بالراشين و حيلكم بالمرتشين اللي يبيعون عرضهم و يخربون ديرتنا علينا...على الأقل صوروهم و قدموا ضدهم بلاغات يمكن يستحون على ويوهم شوي ويخافون من الفضيحة...

Gone said...

لا يجوز التهكم علي شخص فاضل مثل العم جاسم القطامي لأنه خالف البعض في اراءه

Gone said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Qaneema & her husband said...

الدنيا عند السنعوسي فلوس و منصب
و اهو الحين حصل الاثنين
فلوس شوبيز و غيرها
و منصب الوزارة اللي ما يحلم بأعلى منه

يعني شنو بيخسر اذا طينها و فصخ الحيا ؟

بعدين احنا نستغرب من اللي يقول ان السنعوسي مدرسة اعلامية براي أهل الكويت كلهم
!!
عيل احنا و غيرنا من اللي ينتقدونه من اهل البصرة مثلاً ؟

جيد ان الاخوان في الساحة ماراح يطولونها مع السنعوسي
لان فضيحة الشيخ أحمد مع الماي ما بعدها فضيحة
قطار طلع من سكته فجأة باليابان جان يستقيل وزير النقل
بس الماي صارله ايام و ايام مقطوع بعز الحر و الوزير متربز بمكانه و اللي فوقه و تحته يطالعونه و يطالعون الناس اللي صار في بيوتهم حالة جفاف .. و قحط
!!

2kuwait said...

وبالنسبة للمقابلة ..

لا اسبقية ولا شي ..

اصلا المقابلة طبعت من وكالة كونا علشان تنشرها قبل اللقاء ..

وطبعا نسخة منها حصلتوا عليها ..

وهذا شي ما فيه لا اسبقية ولا شي ..

لان موقع كونا ينشر مثل هالاخبار اول بأول ..

Suwaicuba said...

عاد ما ذكرتوا وقت البرنامج

متى؟

هاذر بن ماذر said...

فضيحة بجد

لكني اعتقد بأن السنعوسي يستخدم جهاز حكومي بحجة الدفاع عن الحكومة لا عن نفسه
شكرا لكم

هاذر بن ماذر said...
This comment has been removed by a blog administrator.
هاذر بن ماذر said...
This comment has been removed by a blog administrator.
kila ma6goog said...

loooooooool

bel thab6 bel thab6 nafs klamkm

am watching it now


maskharaa

kaaaaaaaaaaak

lawyer said...

انا قاعده اطالع المقابله و مصدوومه

:\

lawyer said...

غنيمه

مدري يمكن احنا محسوبين على البرتقاله مثلا؟؟

Q8Maverick said...

how low can you go? your interview is leaked and you still air it!!!!

Ziena said...

7asafa i only got the last question of the whole thing, but oh my god i cant believe that we have no more decent ppl !!!!!

kila ma6goog said...

السنعوسي انتهى اللى الأبد

أول شي شكله مو نايم ثلاثة أيام و واضح انه منهار نفسيا

يحاول يرقع باسلوب كلامه و رفعة خشمه على اللي جدامه

واضح جدا انه مو مقتنع بالكلام اللي يقوله و ايضا صالح مو مقتنع

والله كسر خاطري , السنعوسي رغم اللي صار ولد ناس و يهمه راي الناس فيه

اعتقد ان حياته اختربت عقب اللي صار خاصة مع الكلام القاسي و الاستهزاء المتواصل

كسر خاطري أكثر من غضبي عليه

Brava Valentia said...

لو سمحتوا عندي طلب اذا في امكان تحطون لنا كل مرشح و ال CV ماله


او على الاقل اللي تقدرون عليهم مو كلهم

شكرا

الكويتي الحر said...

باختصار

الحي يقلب نقطة اول السطر

BuJwais said...

أنا كنت بالممشى، لكن سمعتها بالراديو و فعلا مشابهة لما عرضتم بشكل كبير و يضحك. بس على فكرة ترى المقابلة ما كانت على الهواء، لأن حتى قبل البرنامج حطّو بالدعاية لقطات من المقابلة

يمكن الزيادة إلّي قالها، كلمة "إباحي"؟

بعدين يبي يقنعنا أن إذا القناة بُثّت من الكويت و بنفس المحتوى ما راح يصير عليها إشكال؟

بس الملعون شكله متدرّب عليها! كاااك

مبتدئ said...

MC-

This is a useful link for what you asked for:

alommah.org/home/files/alommah2006.pdf

فيزوقراطي said...

السنعوسي طول عمرنا كنا بالعينه بالغصب على بونه إعلامي حالة بقية الإعلاميين اللي يطلعون بالتلفزيون .. وانا بما اني ما اطالع تلفزيون وايد فما يهموني وايد .. بس ما اعتقد ان السنعوسي كان قاعد يضر الناس.. واهو ريال وصل عمره 60 ويمكن طاف الستين .. يعني كلها جم سنه اللي كانت باجيتله ويروح ومحد كان بقول عنه شي .. يعني سالفة شوبيز الكل بالعها وساكت ..

شكو الحين ياي ومدخل عمره بالسياسة!! والله بيتحسف فيما تبقى من عمره (الله طول عمره) على هاليومين اللي قضاها بالسياسة!!

وعمومًا معركتنا ليست مع السنعوسي فالسنعوسي شخصية عابره.. وهو مجرد اداة يستخدمها ثلاثي الفساد للشوشرة على الشارع وتشتيت الإنتباه.. حالها حال قضية المياه!!

Sowhat said...

يعطيكم العافيه يا شباب واالله تشرفون
و نبيها خمس و راجع الكويت مخصوص للأنتخابات

و عمار يا كويت

Brava Valentia said...

مبتدئ

تسلم

As YoU LiKE said...

منو مسجل الحلقة ...؟

بو جويس الأمل فيك :)

نبي نضحك عليه

المنادى said...

انحدار الصحافة الكويتية
علينا فى الندوات مناقشة انحدار الصحافة الكويتية اللى اصبح يديرها اطفال مهمتهم تشوية االانسان الكويتى بالامس يمارس بودى سقوطة الاخلاقى عندما نشرت الراى العام بالصحفة الاولى صورة احدى المرشحات صورتها ليس من الامام انما من الخلف
شى مخجل ان تصل صحافتنا الى هذا الانحدار الاخلاقى

الغريبة ان الراى العام والانباء والوطن والسياسة لاتعرف ان هناك ازمة مياة فى الكويت يبدو ان هذة الصحف تتبع وزير الطاقة
وانما اهتمامهم فقط بخلفيات المرشحات
واللة عيب يا صحافة كويتية ان تنحدرى الى هذا المستوى
واطالب المسولين عن ساحة الصفاة تخصيص يوم لنقد الصحافة الكويتية حيث بلغ السيل الزبى

Q8+ said...

salaamaat !!!!
this is our minister of information!

ALARQAD said...

ياجماعة ليش مستغربين من المسكين السنعوسى تاريخة اسود مثل وجهة وهذة ضريبة ال 450الف متر فى الجهراء

Zaydoun said...

افاااااااا

كحلها وعماها

B-REAL said...

أعذروني على الاطاله, انا مابي اقول شئ عن السنعوسي. بس بحط ملخصCut&Paste بأراء المشاركين والجمهور لكي يعرف الكل مكانة هذا الشخص في المجتمع الكويتي بعد كل هذه المسيره المهنيه, و في النهايه لي سؤال للسنعوسي, واليكم الملخص:
- حسبي الله عليك يالسنعوسي نصاب كبير
- وين شخصيتك
- قرقاشة بيد عراب الفساد وشلته
- ضد الحق ومع الفاسد ضد الكويت
- نفووووووس دنية اللهم ياكافي
- السنعوسي او وزير الوقت الضائع
-شخصا هامشيا و يعتبر احد مطية قوى الفساد
- ((و فوق شينه قواة عينه)) ما يستحي على ويهه السنعوسي مصر أنه ينافس الصحاف
- بو طارق إذا ما تبى تعتذر عن جريمتك بحق الشعب...إلتزم الصمت
- رجل ذكى قال استلم الوزارة لفترة قصيرة وانفذ شيبون المعازيب واخذ المقسوم وامشى كلها فترة شهر
- الدنيا عند السنعوسي فلوس و منصب
- يعني شنو بيخسر اذا طينها و فصخ الحيا ؟
- maskharaa kaaaaaaaaaaak
- we have no more decent ppl !!!!!
- السنعوسي انتهى اللى الأبد, منهار نفسيا, رفعة خشمه على اللي جدامه,حياته اختربت عقب اللي صار خاصة مع الاستهزاء المتواصل
- السنعوسي طول عمرنا كنا بالعينه بالغصب , بيتحسف فيما تبقى من عمره (الله طول عمره) على هاليومين اللي قضاها بالسياسة,وهو مجرد اداة يستخدمها ثلاثي الفساد للشوشرة على الشارع وتشتيت الإنتباه..
- salaamaat !!!!
this is our minister of information!
- ليش مستغربين من المسكين السنعوسى تاريخة اسود مثل وجهة
- كحلها وعماها
- - خسئت بل خسئت...my favorite

و بعد معرفة راي الجمهور في هذا الرجل. أوجه سؤالي الى السنعوسي:
- هل عندك احساس, ضمير, أو كرامه؟
- تسوا عليك البهذله هذي كلها؟
- مو الاستقاله أشرف من المسخره اللي انته فيها؟
و سؤالي الأخير


- الصحاف شيصير لك ؟

bufahad said...

كالعاده لوت وحورت الحقائق صحيفة الوطن الصفراء فماذكره عدوسراق المال العام النائب احمد السعدون هوعن ابو النظاره السوده وسيارته وتركيزه على اسقاط رموز العمل الوطنى ومكافحة الفساد والفسدين موجها من قبول ثلاثى الفساد والافساد ام مايدور من حديث عن ماصرف من اموال فهو ليس بغريب فسرق المال العام كثيرون ونحب ان نذكر الصحيفه الصفراء بان اشهر السراق دفع الملايين فى انتخابات 99 لاسقاط النيبارى والسعدون والصقر وشاهدنا الرزم المفدفوعه والتى اعيدت لاشهر السراق فى مكتبه ممن رفضوا المشاركة فى العابه القذره اما بخصوص ماذكرتم عن البيئه فهو لم يهاجم شباب العمل التطوعى وانما ذكر تلويث البيئه السياسيه قاصدا فيه االمعنيه فى الامر وكان الاجدر بها ان تترفع وتقف فى الحياد خاصة وان هناك من المال الذى يصرف من قبل بعض رموز الفساد من بعض ابناء الاسره واخرين قد يضطر المرشحين مهاجمة كل من يشاركهم فيه لذا فعلى الاسره ان تبتعد بكل اطرافها وخاصه النساء عن ذلك

bufahad said...

ماكان متوقع من مجلس الوزراء وهو الاستعجال فى حل ازمة المياه والاستعجال يعنى الصرف بدون حساب وهو الهدف المطلوب تحقيقه للتطاول على المال العام بتفويض حكومى لتكديس الثروات لسراق المال العام واسالوا وزير الطاقه عن ارصدته قبل الوزاره وارصدته فى الداخل والخارج الان

AyyA said...

I remember in one of Alsan3oosi’s TV programs he said that he met elshaikh Suba7 Ela7mad (when he was the Prime Minister) in a wedding. He said that he was impressed how elshaikh commended his program and asked him to continue his good deed in exposing corruption in the country. This was at the same time when the auditing bureau issued its report that condemned Sharar and the issue was heated up by the MP’s. The question that pup into my mind was this; what is the use of exposing corruption when the biggest head in the country knew about it and did nothing? And why didn’t Elsan3oosi ask him this question?
I guess the picture is clear now, his types do not question, they only manipulate facts to polish corruption and corrupt members of the royal family, and I guess that made him the most eligible substitute for Dr. Anas who did not perform on the same wavelength.

المنادى said...

احسن شى فعلة احمد الفهد وابناء الاسرة انهم دمروا الرياضة لهذا اتجه الشباب الكويتى الى السياسة وغادوا حركة التغيير ومحاربة الفساد

za3farana said...

رداً على المنادي ....فكره حلوه وذكيه صاج خربوا الرياضة و الأعلام بعد وعينو السيد سوسو صديق الفئران علشان يخربها ويقعد على تلها يعني الشباب ما عندهم شئ الحين إلا محاربة الفساد ربه ضارةً نافعه وينقذ شباب الكويت الوطن من سراقه