Tuesday, March 01, 2005

الحكومة الخكرية وحقوق المرأة

الحكومة الخكرية وحقوق المرأة


___________


من جريدة الوطن اليوم
الثلاثاء 1/3/2005

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=325677


الحكومة تحسب الأصوات ومستعدة لضوابط شرعية للانتخابات

وتؤكد المصادر لـ «الوطن» ان الحكومة وفي اطار مساعيها لضمان الحصول على اي صوت متردد، مستعدة لبحث مسألة الضوابط الشرعية في الانتخابات ليكون هناك فصل بين الرجال والنساء في مراكز الاقتراع ولجان التصويت مع اعلان ضوابط للحملات الانتخابية تكفل تحقيق الحد المطلوب من التزام الضوابط الشرعية.

::التعليق::

لماذا هذا التخاذل من الحكومة الكويتية !


لماذا لا تقرون حقوق المرأة وخلاص ! يعني هل فعلا الحكومة الكويتية تحتاج لأصوات السلف ليمر المشروع؟ لا ! حسب زعمها فالحكومة تمتلك 30 صوتا.. وهي بحاجة إلى 32 صوت ليمر القانون.. يعني لو أنها لا تسمح لوزيرها باقر بالذهاب إلى الحمام وقت التصويت لمر القانون، لو أنها تضغط على أعضائها الحكوميين كدميثير ووليد مناحي وغيرهم الكثير لتعدى عدد الأصوات الـ35 بلا تعب أو كلل..

ولكن الحكومة تريد أن ترضي التخلف، تريد أن تعلن مراراً وتكراراً أن الاسلاميين هم الكل بالكل.. الاسلاميون خاصة السلف الذي هداهم الله لن يرضوا بحقوق المرأة لأسباب "عقائدية" ترجع لأربعة عشر قرنا .. فلماذا هذا التخاذل من الحكومة التي تعلم تمام العلم ما نعلم عن الاسلاميين.

لا أعلم سبب وجود الضوابط الشرعية في انتخابات مجلس الأمة.. لماذا يزجون الشرع في كل كبيرة وصغيرة. لا أفهم! هل فرضاُ يعني سيأتي أعضاء ستار أكاديمي ليقيموا حفلا في المدارس التي ستحمل الصناديق؟!

حاليا ً معظم الانتخابات التي تحصل في الكويت فيها صندوق للرجال وصندوق للنساء كانتخابات الاتحادات الطلابية وغيرها الكثير.. لماذا المزايدة؟ لماذا ضوابط شرعية ؟ هل نحن همج ؟ هل نحن شعب حيواني ؟ لماذا الوصاية ؟


جلي هو خضوع الحكومة لقوى التخلف، فحكومتنا خكرية خكرية خكرية ..


14 comments:

Zaydoun said...

بعد ما شفتوا شي... الخير جاي

مبتدئ said...

Zaydoun!

I just published, 2 mins ago!! mashala 3alaik

على قولة النفيسي وسعد الفرج بحامي الديار

"اتشوف بر ؟

"وين أشوف بر وهذوله نواخذك

Zaydoun said...

مبتدئ... ترى والله صدفة... بعدين شنو سالفة الساعة مالتكم على توقيت أمريكا؟

Q said...

مبتدئ, im a liberal, im all for women's rights, but this time, from my side at least, mako ay i7saas about the vote. If it did go through in 1999, it wouldve been a victory....but this time around, I really dont care and if it happens, then good, if it doesnt, hem good!

My reasons -

1- Raa7 ithillooonna feeha forever 3ala inna they gave us women's rights.

2- I cant recall a single significant effort made by Kuwaiti women to get the vote in the past few years, it just feels like they gave up.

3- It will come 3ala 7saaab many many more things. Whats this thawaabi6 shar3iya bullshit??? This is giving the islamists a victory in man3 ikhtilaa6 issue all over again!!

Shurouq said...

مبتدئ
أول شي أشكر الانفلونزا اللي خلتني أقعد بالبيت أجابل الانترنت واكتشف مدونتكم الرائعة ومدونات بعض الأخوة العائدين لحظيرة التدوين

عساكم عالقوة

أتصورأن ما كتب بالوطن حول الضوابط الشرعية بالون اختبار لجس النبض
شخصيا، مصرة على التفاؤل

زيدون.. الخير جاي انشالله رغم أنف بو رمية وشاكلته

وكيو.. محد قال أن إقرار حقوق المرأة السياسية سيكون بلا ثمن.. بس خلاص.. طفح الكيل ونطرنا كفاية

وسلامتكم وتعيشون

Q said...

Shurouq, walla 7araam!

The people and the government should know that womens rights is coming no matter what happens! The US will force it if it doesnt happen.

I honestly believe the government should implement it fully with no "thawaabi6" of any kind, sharee3a or otherwise!! This is a once in a lifetime opportunity for a show of force by the government.....why all the ass kissing on the side????

رشيد الخطار said...

Q..
3ala rasi wallah.. I agree with what ur saying.. I even think we should have a campaign against 7uqoq AlMara..

Shurouq,
Welcome .. We're glad you like our little space :)
يا شروق الحقوق تؤخذ ولا تعطى عطية..النساء في كل العالم مروا بلحظات نضال لأجل الحصول على حقوقهم.. ماذا فعلن نساء الكويت؟ الرجال متحمسون لقضايا المرأة أكثر من النساء أنفسهم! قضية حقوق المرأة لدى النساء الآن بدأت تأخذ شكل البرستيج لدى الكثيرات.. حتى بين فئة الشباب، حقوق المرأة هي هبة جديدة.. و90% من النساء لو سألتهم حول حقوق المرأة.. سترين أنهم غير مهتمين.. بالضبط مثل كيو.. إذا صارت زين.. وإذا ما صارت أيضاً زين..

مبتديء..
نحن شعب حيواني.. إنت قلتها.. بذمتك بذمتك.. إذا شفت وحدة منقبة ولابسة عباية سودة.. لا شفتها من بعيد فهي كتلة من السواد.. ألا تثير شهوتك؟؟
وبعدين يا أخي الشعب الكويتي "بطبيـــعته" شعب محافظ..
فهل تريد أن يكون التصويت كبلز؟
I mean couples.. bs bl 3arab (7ilwa)

بقي أن أقول أن الموضوع تحدث عن ضمانات حكومية.. وليست ضمانات تشريعية.. أي أن كلام الحكومة يبللونه ويشربون مايه!

رشيد الخطار said...

إستطراد بسيط..

القبس:
إزالـــة الأكـشـاك غير المرخصة.. اليوم
How cliche!

مبتدئ said...

حياكم جميعاً

الخطار.. فعلاً قرأت الخبر وقلت نفس الشيء بالضبط

How cliche

الخطة الأخيرة لبناء مدينة جابر !

How Cliche

حدث ولا حرج..

Shurouq said...

Q
أكيد آنا معاك ضد ما يسمى بالضوابط الشرعية على العملية الانتخابية جملة وتفصيلا.. وآنا بعد حاطة ايدي على قلبي من النتائج المحتملة
أي حركة تطور لا بد تكون مخيفة.. بس الفرق بين الإنسان التقدمي والإنسان الرجعي أن الأول يقبل تحديات التطور ويثق في قدرته على معالجة أي سلبيات تلوح في الأفق، بينما الثاني يروح بيتهم ويقول "ما فيش فايدة.. غطيني يا صفية"

رشيد
اسمح لي.. منطق "الحقوق تؤخذ ولا تعطى" هو منطق الغاب.. في دولة يفترض أنها دستورية حق المواطنة يكون محفوظا ولا مزايدة عليه
"النساء في كل العالم مروا بلحظات نضال للحصول على حقوقهم" كلام غير دقيق.. ما الذي تعرفه عن نضال المرأة العمانية أو اليمنية أو الهندية أوالسويدية أو الروسية للحصول على الحقوق السياسية؟
طلعنا في عدد من المظاهرات القليلة تأييدا لحقوق المرأة.. حاولنا تسجيل اسامينا في قيد الناخبين كذا مرة.. حضرنا جلسات مجلس الأمة المتعلقة بموضوع قانون الانتخاب.. أعطيت صوتي في الجامعة للقائمة الأقرب إلى المساواة في الحقوق والواجبات.. اعذرني إذا ما انتحرت من سطح بيتنا بعد كل خيبة أمل.. واعذرني إذا ما قطيت نفسي تحت سيارة أحد المسئولين إعلانا عن احتجاجي

إنكار الحركة النسائية في الكويت حتى لو كانت ضعيفة فيه ظلم اشد من ظلم قانون الانتخاب

المجتمع الكويتي عموما.. وفي الفترة الأخيرة تحديدا.. غير ناشط سياسيا.. وهذا ينطبق على الرجل والمرأة على حد سواء

طولت؟ من حر ما في قلبي
ومشكور على الترحيب

رشيد الخطار said...

شروق..
أشكرك على الرد القوي..

المقصود يا شروق أنه بدلاً من أن تسجلوا أساميكم في قيود الناخبين ومواصلة الدفع بقضايا خاسرة للمحكمة الدستورية.. المطلوب أن تكون هناك حملة للمرأة وليس للرجل!
ماذا تعرف النساء عن قوتهن وحجمهن بالمجتمع؟ لماذا لا نرى أن النساء مؤمنون بأهمية حقوقهم.. ولا أقول يطالبون بها.. بس على الأقل يؤمنون بها.. لأن "الحركة النسائية" جعلت "حملاتها" موجهة للرجال..

المفروض
Grassroots campaign
عمل الحركات النسائية للأسف بنظري المتواضع..والذي قد لا يعجبك..
Grass
بدون
roots

ولكي لا أبدو بمنظر المنظر البعيد عن الواقع.. اود أن أزيد أن الجمعية الثقافية النسائية ولجنة قضايا المرأة (المنقرضة منذ 2001)
وأغلب الناشطات في هذا المجال قد تم تقديم أفكار لهم في هذا الصدد.. لكن.. عمك أصمخ
أحد الأفكار كان كالحملة التي يطلقها سراق المال العام الآن لنكون معاً في 2007!

رشيد الخطار said...

Zaydoun
sorry, forgot to answer your question..
6al 3omrik sa3atna EST ;)

Zaydoun said...

Why EST? Where are you?

ركاز said...

إن شالله إذا فازت المرأة بدائرتي .. راح أجيها بنص الليل علشان تحل مشكلتي بالمخفر !!!


أقوووووووووووووول

عيل انثبري بالبيت احسن لك