Saturday, February 12, 2005

أفكار من صحف الأسبوع


شاركت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في فعاليات مهرجان السياحة الثالث الذي نظمته جمعية المعلمين الكويتية خلال الفترة 29 /1 - 8/2/2005 م وذلك بمشاركتها في المساهمة في المعلومات التي سوف يحتويها دليل الكويت السياحي والذي تعتزم جمعية المعلمين الكويتية اصداره ضمن فعاليات المهرجان وقد تمثلت هذه المساهمة في تزويد الجمعية بمعلومات وافية عن تاريخ ونشأة حديقة الحيوان واهدافها والخدمات التي تقدمها لزوارها والانشطة والفاعليات الثقافية والبيئية والترفيهية والاجتماعية المتنوعة التي تقوم بها الحديقة وكذلك مواعيد دخول الحديقة وارقام هواتفها اضافة الى تزويد الجمعية بمعلومات عن الحدائق العامة ومزارع الوفرة والعبدلي وكذلك تزويدهاا بعدد من اصدارات الهيئة من كتيبات وبوسترات ارشادية حول بعض الموضوعات الزراعية المختلفة على سبيل المثال «الحديقة المنزلية، اشجار النيم، فطر عيش الغراب «المشروم»، الاستزراع السمكي، حديقة الحيوان الماضي والحاضر» اضافة الى اعداد من مجلة الزراعة والثروة السمكية التي تصدر بصفة دورية.

الوطن: 12 فبراير 2005

خوش سياحة.. خاصة المشروم.. وأحلى ما فيها أنها بتنظيم الإخونجية.. هاها.. Oxymoron

---------------------------------------


كتاب توثيقي لمركز البحوث بعنوان «سعد
العبدالله مسؤولية وعطاء»

ولي العهد ارتبط اسمه بأبرز الاحداث فنال ثقة الشعب واحترام العالم

الوطن: 12 فبراير 2005

ولا ننسى كذلك أن إسم سموه ارتبط أيضاً بالوقوف في وجه محاولات الإصلاح في لجنة صياغة الدستور ووقوفه ضد أي مقترح يدفع بإشراك الشعب في الحكم دافعاً لأن يكون الدستور قانوناً يكرس سلطات الحكومة، ولولا حكمة ووجود المغفور له الشيخ عبدلله السالم
لكان مجلسناً صورياً أكثر مما هو عليه الآن!

وارتبط إسم سموه أيضاً بالتحالف مع القوى الرجعية على حساب القوى الوطني التي قمعها وسلب حقوقها.. كما لا ننسى لسموه لمساته الحنونة في حل مجلس 1985 حلاً غير دستوري وقمع الشعب من خلال القنابل المسيلة للدموع ورشاشات المياه أثناء ديوانيات الأثنين.. كذلك لا ننسى عطائه "بإعطائنا" المجلس الوطني عام 1990 في محاولة للإلتفاف على الدستور ومحوه من ذاكرة الكويتيين..

وبعد الغزو العراقي، ارتبط إسم سموه بتكريس الحكم العشائري عبر تجاوز القانون وتهميشه و تعليم الشعب الكويتي أنها "ديرة كل من إيدوا إلو".. فلا يستطيع المواطن منذ عهد سموه المجيد أن يقوم بأي شيء دون وجود "ظهر" أن واسطة في محاولة لتكريس التبعية و"ذل الأوادم"..

هذا بعض من تاريخ سموه الذي لن يذكره الكتاب التوثيقي :)

الخلاصة أننا جميعاً بشر ولسنا آلهه.. ومن يعمل لا بد أن يخطيء فكفانا نفاقاً ونكراناً للواقع.. أنا متأكد أن ما بدر من سموه ينم عن قناعة ومفاهيم خاصة به.. ليشرح لنا الكتاب فلسفته ولماذا قام بما قام به..

---------------------------------------

خمسة، يتحكمون بما يجب أن تعرفه وماهو مضر بصحتك!

خمسة باستطاعتهم جعلك ضد الحكومة أو معها.. أو ربما معهم!

خمسة، يحتكرون "الحقيقة".. وكالبلهاء نتبعهم!

The Fab 5




وإلى أن نراكم

3 comments:

مبتدئ said...

JQ

شعللت ساحة الصفاة

The Fab 5 ! فعلاًَ

لكن حمدلله أن الفاب 5 من رؤساء التحرير ، مو من أعضاء استكمال الشريعة أو لجنة الوسطية

رشيد الخطار said...

على طاري لجنة الوسطية.. سمعت إنهم فركشوها.. وهاجمها بعض الكتاب.. بس طافني ما عرفت الأسماء اللي فيها.. هل عندك خبر مبتدئ؟

بومريوم said...

كل الرؤساء بصوب و الجار الله بصوب:)