Tuesday, February 07, 2006

ولاية العهد


تسمية الشيخ نواف الأحمد ولياً

للعهد قبل تشكيل الحكومة الجديدة


رئاسة الوزراء لناصر المحمد

وجابر المبارك نائب أول


The image “http://www.alwatan.com.kw/Data/site1/News/Issues200511/lc1-111205.pc.jpg” cannot be displayed, because it contains errors.




---------

ها .. شرايكم ؟؟

202 comments:

1 – 200 of 202   Newer›   Newest»
forzaq8 said...

راحت الديره

Zaydoun said...

الله لا يقوله

مبتدئ said...

كل شيء جايز في العهد الجديدَ

Q.. وينك

ودي أمسك ايدك وأقول:

I am a sheep

امرؤ القيس said...

من صجهم؟؟

Shurouq said...

الله لا يقوله ألف مرة

أحد أكد الخبر غير السياسة؟؟

MRXKWT said...

صدقتوا الحين؟؟؟

شوفوا انا ردي بتاريخ 25 يناير عشان تصدقون بس http://www.blogger.com/comment.g?blogID=10060679&postID=113815773984509106

مبتدئ said...

شروق

خبر رئاسة الوزراء كان عندنا منذ الساعة 11 تقريباً بس ما حبينا ننشر لأن المصادر قالت أن الخبر أكيد 70% ، لكن لما نشرته السياسة قلنا ننشر نقلاً على السياسة..

Shurouq said...

وولاية العهد؟؟
نواااف؟ أكيد؟

White Wings said...

نواف الأحمد أمير الكويت بعد سنوات معدودة، من يصدق؟؟؟
العمر الطوييييل للأمير صباح، رحمة بأهل الكويت يا رب

meWHO! said...

God, please we need help!

bader said...

ومحمد الصباح وين راح؟ الكل كان متوقعله منصب في التشكيله الجديده(ولابه عهد او رئاسه الوزارء) بس الظاهر صار في تنازلات كبيره ومحد ماكلها الا الشعب

So What ? said...

الاصلاح والتنميه !؟.. بسنا فلوس يا حسين.... ، بسنا فلوس يا حسين

Shurouq said...

هل في احتمال ولو 10% أن يرفض مجلس الأمة التسمية؟؟

وما أقصد احتمال قانوني دستوري.. أقصد واقعيا

So what..
ودي أضحك بس قلبي يعورني

L8587 said...

ولي العهد ناصر صباح الاحمد
رئيس مجلس الوزراء د محمد صباح السالم
الخارجيه صباح خالد الحمد
الداخليه احمد نواف الاحمد
الدفاع احمد فهد الاحمد
الطاقه عبدالله سالم صباح السالم

Jandeef said...

شروق

ما أعتقد

إذا كان هناك أي رفض فسيكون على شكل مساعي قبل الجلسة ، أما ما أن يصل إلى أبواب المجلس فالأمر محسوم

مبتدئ said...

يقدم الأمير اسم ولي العهد على المجلس للموافقة وتكون الموافقة نص + 1

يعني صعبة جدا جدا جدا أن يرفض الاسم

إعلامية said...

ما أعتقد هالشي صح...
يبا شكل الجار الله قام يسمع غلط...

لازم يكون الحين ولي العد من جناح السالم ...
مايصير يمسك الدولة على مدى 3 مرات من جناح واحد فقط ..


المهم من صبر نال..
بس الخبرية المتداولة حاليا..
أن د.محمد صباح السالم هو ولي العهد
ونواف رئيس مجلس الوزراء..



لا وأبشركم نواف كان يحن عالحكم الفترة اللي فاتت كان يبي بدال الشيخ صباح ..لووول


الله يستر

iDip said...

I think:

Nawwaf Al-Ahmad is 'well-backed' within Al-Sabah family. he has the big guy behind him

but 3 brothers as Amirs in a row is 'too much'!

where are Al-Salems?
أليس فيهم رجل (...)
الظاهر الكل منتجل صوب عيال واحفاد احمد الجابر

لو يدري عمير
====
Naser Al-Muhammed is too 'classy' to be a prime minister.

After dealing with heads of states & monarchs of the wrold to dealing with MPs, wastas, estejwabat, tasaree7 ...!!!

bader said...

من بعد السياسه ,القبس اعلنت التوجه لتعيين نواف الاحمد ولي للعهد وناصر المحمد رئيس للوزراء

www.alqabas.com.kw

مبتدئ said...

أعتقد سيسمى العهد الجديد:_

عهد تكسير المجاديف

Jandeef said...

نبارك لكم انتهاء زوبعة الكاريكاتير محلياً والانتقال بالبلد إلى زوبعة جديدة.


مادري ليش تذكرت بوجيج

al-shwaiyeb said...

خاف زعلت

Shurouq said...

جنديف
آنا بعد طرا على بالي بو جيج

ناوية أحب راسه واعتذر له بعد

al-shwaiyeb said...

يا جماعه ما ادري ليش طراعلي منتخبنا اول ما قريت الخبر0000000هذا العهد الجديد يا خوفي يجي يوم ونقول والا تدرون ماني قايل

kuwaite said...

اصدمني !!!!

من صجكم

So What ? said...
This comment has been removed by a blog administrator.
bo6argaa said...

alla yaster !!!
elketab yengara men 3enwana

bo6argaa said...

as a kuwaiti citizen ... i demand DR mohammad alsabah as a prime minister... he is the best

ولاّدة said...

لا تتضايقون يا جماعة عنبر أخو بلال..
ما أتوقع يتغير علينا شي بالمرة اسم يروح اسم يجي...من فتحت عيني على الدنيا والبلد يتم إدارتها بنفس الطريقة

fajoor said...

يا جماعه انا على حد علمي الشيخ نواف ما عنده طموح سياسي...

بعدين بصراحه اهو ما يصلح للحكم...

على نياته..وما عنده حنكه ولا خبره...

بعدين احنا نبي شباب يمسكون الديره

والله محمد الصباح زين ليش ما يحطونه؟؟؟

Mushmushi said...

مادري والله... نواف الأحمد فهمنا، ريّال كبير وطيب ويستاهل التقدير، وبعدين ولي العهد مثل نائب الرئيس الأمريكي، ماكو ذاك السلطة.
ناصر المحمد كرئيس مجلس الوزراء؟ ليش؟ شنو قدراتة القيادية؟ شنو انجازاته السابقة؟

Folks, I'm not trying to be obnoxious. These are genuine questions. Naser Al-Mohammad has always been one of the "sideline" sheyookh, so why thrust him into the public spotlight now? And I don't understand how Dr. Mohammad Al-Sabah was not chosen as Prime Minister? This is just too weird.

hsnams said...

مع إن الشيخ نواف محبوب بجميع أوساط الاسرة و إنسان طيب و ما يختلف علية إثنين

إلا إن المشكلة هي الشيخ نواف كبير بل سن مانبي نشوف الويم إلي يتكرر فية سيناريو صاحب السمو الامير الولد و يتم عزلة

bo6argaa said...

nawaf ela7mad... mashee
naser lem7amad.... no way!!

bo6argaa said...

kama takono yowala 3alaikom !!

Zaydoun said...

jandeef & shurouq

بوجيج يقول لا تعورون رؤوسكم بهالسوالف، الديرة ماشية عالبركة ومو مهم منو يحكمها

Sheba said...

Saga part 2

or 3?

motherstoo said...

لا لا لا
. موبعيده بالونه انحذفت لقياس ترمومتر الحراره

علي كل حال اليوم الجو مو مستقر إن كان المقصود قراءه هاذا الترمومتر
.

q80_3ateej said...

ليش مستغربين يا جماعه ,السيناريو هذا كان متوقع من بداية الأزمه, شدعوه ما نفهم احنا , ماشاءالله عيني عليهم بارده , تقول فريق كرة قدم برافووووو للمدرب

nanonano said...

أنا اعتقد أن البنط العريض اللي حاطته القبس هو مجرد جس نبض للشارع الكويتي و للأمانه أنا اعتقد ان العموم أصاب بحالة
disappointment

q8links said...

أنظروا إلى الجانب المشرق في الأمر

ولاية العهد ستظل مفصولة عن رئاسة الوزراء، مع أن البعض كانت يتوقع دمجهما من جديد

Bo Jaij said...

F**k Yeeeaahh!!!

WE WON! WE WON!!!!

This tastes sweeter than the SuperBowl!!!

بس قبل لا تبدى موجة التحلطم و الشعور بخيبة الأمل أحب أذكر الأخوة و الأخوات بأننا كبلد ((مكتمل الديموقراطية)) لا يجب أن نهتم بمن سيتولى منصب ولى العهد أو رئيس الوزراء فالحكم للشعب ممثل بمجلس الأمة و على رأسه خادم الدستور و عازل الأمراء الأمين رئيس مجلس الأمة حفظه الله

مازلنا بالكويت التى نعرفها و حكامنا ما إتغيروا و الدنيا ربيع و الجو بديع و الله لا يغير علينا و اللى مو عاجبه اللى قاعد يصير أحسن له ((ينطم)) ....و ينطم كلمة كويتية ترجمتها

Shut the f**K up


روح صيد شعوم و لا دور فقع...إلعب واو و إدخل إنستنس...روحى فيلا مودا و لا دوريلج على بوي فريند يلعب زين بالبورصة ...و تركو مسائل الحكم لأهل الحكمة و البصيرة الثاقبة...و اللى تعودنا عليهم و ما نقدر نتخيل العيش بدونهم

كلها جم شهر و يبلش كأس العالم و بعدين إنتخابات مجلس الأمة و الكل راح ينسى الأحداث الحالية و حتى الطبطبائى راح يرد يشرب حليب موز كى دى دى و يعلج صمونة مربى و
...زبدة لورباك

خمسمية دينار منحة و قبل العطلة الصيفية لها مفعول السحر و تطيب خاطر كل واحد مستعسر و لسانه طويل

Zaydoun said...

انا عسارتي ما راح تفكها 500 دينار

رشيد الخطار said...

ما عرفته من بعض المصادر أن نواف لا يريد رئاسة الوزراء.. بس ناصر المحمد ماني فاهم ليش؟

لكن لنحلل، فناصر المحمد قد يكون وجوده مؤقت.. فهو في الفترة الحالية أفضل من يطبق ما أراده صباح الأحمد، ويكمل مسيرته.. لأن أي رئيس آخر قد تكون له رؤية خاصة.. بينما ناصر المحمد لا أعتقد أن لديه شيء..
كما أن الوزارة لن تشهد تغييراً.. فمن الذي سيرضى أن يكون وزيراً لسنة ونصف فقط؟ وبعدها ما يدري وين يشوحونه؟
لذلك فالتغييرات الوزارية ستكون محدودة جداً حيث سيخرج البعض كرشيد الحمد وقد يعين البعض كوزير للصحة بالأصاله.. وإلخ.. ونرد نكمل نقاشنا بعد سنة ونصف لنعرف من هو رئيس مجلس الوزراء الجديد.. وإن كان سمو الأمير يطمح للتغيير أن أن نكون على نفس الحال..
أعتقد أنه من السابق لأوانه تعيين ولي عهد الآن.. فللأمير سنة كاملة.. لماذا العجلة؟
أما رئيس مجلس الوزراء، فإن تغير بعد عام ونصف، فستكون هنالك إيجابية، وهي أن في الكويت رئيس وزراء سابق.. مما يعني أن المنصب قابل للتداول، وهي خطوة للأمام..
هذا إن كان خبر ناصر المحمد صحيحاً.. وإن أعفي من مهامه بعد فترة..


On another note,
أعجبتني الفكرة اللي أطلقها البعض من أن هذا بالون إختبار.. فهو أسلوب ليس بجديد على الحكم.. ويمكن تكون بالون إختبار.. لكن ما يندرى

AyyA said...

You said my thoughts Rasheed

quality_com said...

جريدة السياسة ذكرت في بداية خبرها
ان فترة الفصل بين ولاية العهد ورئاسة الوزراء ستبقى لمدة معينة ..
فهل هذا يعني ان في 2007 ..
سياخذها نواف الأحمد بالاضافة الى ولاية العهد ..
لان هذي مالها الا هالتفسير اذا كان نواف هو ولي عهد ..
فالي راح ينشال هو رئيس الوزراء استبعد ان ينشال ولي العهد ..

اعتقد ان قرار مبهم ..
وشنو الفرق اذا خذاها نواف الاحمد الحين .. او خذاها 2007 ..!!

Q said...

Ok ya jimaa3a, lets say all this happens...

Look at the bright side of it..

You will have an Emir, a Crown Prince, and a Prime Minister all on the same wavelength doing what the Emir wants!

He also has the head of parliament with him!

This way the Emir has no excuse! The government and the parliament are under his control!! It is obviously not what the whole idea of democracy is about, but its the real test of our Emir's vision, and maybe he will implement some brave changes and help the country progress!

He basically has as much power as the Dubai person has!

Mako 3ithir now!

Bo Jaij said...

رشيد الخطار


بالون الإختبار الحكومى (مبطوط) من زمان و ماكو غير شرار إذا تبى بعد تترسه هيليوم و تتركه ...يطير

ونباطة بو مريوم راح إتعالج الوضع فى حينه


لا أعلم كيف سيتم إعفاء أو تنحية شيخ بوزن ناصر المحمد من منصبه كرئيس الوزراء متى ما إتعودت عليه الناس و مجلس الأمة و إتعود هو على اللقب الجديد لا أعتقد سيوافق - أو أى شيخ فى مكانه - على التنازل عن منصبه لأى شئ أقل ...لا بعد سنة أو عشر

أعتقد أن الأمور أصبحت مهيأة لتنحية الشيخ نواف الأحمد الآن

Bo Jaij said...

Q


I know we got the super stars but will we get the results?

Real Madrid got Renaldo, Zain El Dein and Beckham...but when was the last time they played like a championship team?

At least with Real Madrid you can get some cool T-shirts

zeena99 said...

لا حول ولا قوة إلا بالله...هذا مانستطيع قوله بداية بعد الأمال الكبيره التي كانت لدينا ..كنا نقول الأمل موجود..ولكن يبدو أن أوضاعنا ستبقى مجمده بلا نهايه..كانت أمالنا عريضه بأن يدخل وجه شاب ومؤهل ويده نظيفه في تركيبة الكبار مثل د.محمد الصباح خريج اعرق جامعه (هارفارد) وصاحب اليد النظيفه التي لم تدخل في الأنتخابات أو مشاريع المال العام..ليمثل الأمل والتوازن والأستقرار في البلاد والأسره لفتره طويله..ولكن ذهب كل شئ أدراج الرياح..وسنبقى نرواح بين الجيل الحالي وجميع الأحتمالات مفتوحه في المستقبل ...وليبقى الناس لاهين في أسعار النفط العاليه والبورصه..إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا
والخلاصه:بأن موازين القوىستترسخ لصالح فريق (الشيخ أحمد الفهد والشيخ محمد المبارك) وهي المحصله النهائيه للأمور علي المديين المتوسط والبعيد ..وإن كانت هناك منافسه من الشيخ ناصر صباح الأحمد ولكنها لن تصمد أمام تغلغل وعلاقات وتضبيطات الفريق الأول في البلد والتي ستتضح خلال السنوات القليله المقبله؟؟!!! ..وسترينا الأيام أو السنوات المقبله حقيقة مايحدث اليوم.

soul said...

إلى الان اتوقع انها بالونة اختبار
قوية تصير وايد الشيخ نواف و النعم فيه و يستاهل و مثل ما قال الكثير انه منصب ولا ية العهد منصب شرفي و يستاهله الشيخ نواف اما منصب رئاسة مجلس الوزراء فشيخ ناصر ماعنده خبره بهل موقع و عوار الراس الي فيه وايد مجلس امه مجلس و زره و صيحة استجوابات و صفقات الشيخ ناصر كان وايد بعيد عن هل مجال و هذا الي يشجعني اني اقول انه بالونة اختبار لا اكثر و لا اقل .

Bo Jaij said...

كلما كثرت بالونات الإختبار ...حجبت الرؤية عن الشمس و أضحت كسحابة الصيف السيئة الذكر

لا تحوشكم هالسحابة...صغيرة و ظريفة بس ..إتعور و ما إتغشمر

soul said...

بعد هذي الكويت صل على النبي شي تعودنا عليه

adnan said...

اتمنى غير ذلك ان شاء الله . . . ! ! !

رشيد الخطار said...

نقطة أعتقد أنه من الضروري ذكرها بالنسبة للدكتور محمد الصباح، وقد علمت بها صباح اليوم وتفاجأت بأن الدكتور محمد لا يحضى بقبول داخلياً من الأسرة، بينما قبوله -في المدونات على الأقل- جيد..
أما النقطة الأخرى، فالدكتور محمد -برأيي- نعلم أنه خريج جامعة ممتازة، لكن هل لديه رؤية؟ نعلم أنه ليس فاسد كأحمد الفهد أو شرار.. لكن هل لديه مشروع إصلاح أو توجه؟ أم أنه كوالده المغفور له صباح السالم، شهر بالكويت و ستة ببيروت؟

alnu7'tha said...

اذا كان هذا اختيار صاحب السمو الامير و هو حقه الدستوري و له دون غيره فبوركت من خطوة جريئة و عظيمة و ممتازة .
و ليصمت من يرفع صوته مطالبا بتطبيق الدستور و يدع الامور لاصحابها.

zeena99 said...

أنا مصدوم..أحد يقعدني من النوم يا جماعه.....ويقولي خبر جديد!!! ولا أقولكم خلوني أحلم أحسن!!!إخ إخ إخ إخ

alnu7'tha said...

الامير هو صاحب الحق الدستوري بتعيين ولي العهد،و اختيار الشيخ نواف الاحمد هو عين الصواب.و نتمنى على الامير اعادة الامور الى نصابها بتعيينه رئيسا للوزراء كذلك،و قطع الطريق على الطامعين بقوت الشعب و مستقبل البلاد.

zeena99 said...

غريب والله ..تسأل عن رؤوية د.محمد الصباح ...وهل الأخريين لديهم روؤيه..عندما يكون الشخص مؤهل تأهيلا عاليا ويصبح في السلطه يمكنه ان يخلق رؤويه علميه حديثه..وأنا أحيلك إلى الخطاب الذي ألقاه بالأنجليزيه المتمكنه د.محمد الصباح في البنتاغون بواشنطن في خريف 2004 بمناسبه أختيارالكويت حليف إستراتيجي من خارج الناتو وكلامه حول مستقبل المنطقه ودور الكويت وكيف صفق الحضور له لمدة دقيقتين بالاضافه لعشرات المحاضرات مازالت في مدرسة الأداره الفدراليه بجامعة هارفارد التي تخرج منها أل كنيدي ورجالات الأداره والأعمال في أمريكا والعالم..وطبعا كما تقول ليس لمحمد الصباح حضور داخل الأسره لأنه (بلا مقاضب) فلم يدخل في ألاعيب الرياضه والمشاريع الماليه وتضبيط الأنتخابات البلديه والأمه وموازنات القبائل والطوائف ..فهو عندما يصل للسلطه سيلتف الشعب ورموزه حوله كما حدث لعبدالله السالم..وسيصبح الأخريين (بره(ولاستيطيعون أن يفرضوا مطالبهم عليه..ولذلك فإن أولويه المنافسين الأن هي إبعاد د.محمد صباح السالم...فهمتوا ياأعزائي ولا نعيد...أه أه

رشيد الخطار said...

zeena,
حضرت خطاب الدكتور في البنتاغون، وجلست معه أكثر من مرة.. ولا أرى أن الإنجليزية المتمكنه عنصر كاف للحكم.. ولم أرى في خطابه رؤية شخصية لمستقبلالكويت.. محلياً على الأقل وليس في علاقاتها الخارجية..
الرجل طيب ومرح لأبعد درجة.. لكنه قال أيضاً مرة في لقاء أنه لا يمانع شراء الأصوات لأن ذلك يحصل في كل مكان..
أنا لست ضده، لكن أعتقد أنه يجب أن يطرح نفسه بشكل أقوى..
لنأخذ ناصر صباح الأحمد مثلاً.. لم يدخل السياسة من باب الممارسة المباشرة والإحتكاك مع المجلس، لكن على الأقل يصرح بآراءه سواء من خلال مجلته الزمن أو من خلال دعمه لمؤسسات المجتمع المدني

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

تونى متغدى و ماكل مجبوس دياي و دورت على بطيخ أحلى فيه..ما لقيت



نظرة واقعية مجردة من مشاعر الغضب و أحلام اليقظة


من هو الفريق الذى إنتصر بأزمة النزاع على الحكم؟

فريق الأمير الحالى

عندما ينتصر فريق بأى مجال كان ..ما هو أول شئ يجب أن يفعله بعد الإنتهاء من فترة الإحتفال و الوناسة؟
تثبيت الإنتصار و المحافظة عليه و السعى للإستفادة القصوى منه

غير معقول أن يتنازل الفريق الغالب بالضربة القاضية عن أى من مكتسباته و يعطى و لو جزءا منها للفريق الخاسر و أقصد هنا بفريق السالم

فهى من أحلام اليقظة أن يتولى رئيس مجلس وزراء شيخ من غير فرع الأحمد...كيف بالله عليكم سيتعامل مع من كانو يحاربون فرع عائلته قبل أيام؟

هل ترون وزير الطاقة عنده القابلية و النفسية لأن يأخذ أوامر من الدكتور محمد مثلا؟؟

و هل سيرضى بقية الشيوخ (المنتصرين) بأن يتبعوا أوامر رئيس وزراء من فرع مهزوم؟

خلكم واقعيين

سمو الشيخ سالم العلى قبل وفاة الأمير رحمه الله ذكر إسم الشيخ ناصر المحمد كعنصر تأزيم أساسى بين فروع العائلة و إتهمه بتوقيع المراسيم الأميرية دون علم الأمير ...هذه تهم غير عادية من شيخ غير عادى و لا أعتقد بالسهولة أن تقال و على صفحات جرائدنا دون أن تكون لها ردود فعل من أصحاب الشأن..و ردة الفعل أتت اليوم كإنتقام بتعيين الشيخ ناصر المحمد و هو الذى كان يعمل لسنوات طويلة من خلف الكواليس كرئيس للوزراء ...و لا أبلغ من هذا التعيين ليرفع الفريق المنتصر رايته و يطلب من الفريق الآخر الرضوخ للأمر الواقع و الإستسلام

طبعا الشعب لا دخل له بهذا الموضوع و المجلس ما عليه إلا أن يبصم - كالعادة - على ما يطلبه منهم خادم الدستور

و أكرر...لا تتوقعون أن يتنازل الفريق الغالب عن أى من مكتسباته و لا دخل لمصلحة البلد بالموضوع نهائيا

Q said...

بالضبط يا بوجيج ...

لا فيها الأكفأ أو الأفضل للبلد و لا هم يحزنون ...

هي صراع للسلطة و صراع مصالح مستقبلية و احنا ما علينا كشعب إلا التفرج و الاستسلام للأمر الواقع!

أنا أتبنى إنشاء حزب جديد (غير سياسي)إسمه "على الله" (على غرار حزب الله) و شعاره خروف

So What ? said...

Give me your best ..
Give me your brightest...
????
HAHAHAHAHAHAH....
Give me a break....

Jj said...

وبالله نستعين
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه هو صاحب الحق والنظرة بالاختيار،وعلى الجميع أن يعلم ان سموه ذو حكمة عالية بشهادة العالم كله وعلى الجميع أن يضع ثقته في سموه.
واذا اردنا التعليق بصورة شخصية على الموضوع(في حال صحة الخبر) فانني ارى ان سموه كان عادلا ومنطقيا بالاختيار وخصوصا انه اختار من ذرية مبارك الاخيار،كما كان رحيما وذو نظرة ثاقبة بالشعب بحذا الاختيار.فالشيخ نواف يمثل الرحمة ،والشيخ ناصر يمثل الحكمة والواقعية واخيرا نسأل المولى ان يوفق سموالامير في مسيرته ونطلب من الشعب الكويتي الابي ان يدعم قرارات سموه
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا
مدير عام رابطة الوفاء الوطني(الكويتية)
اخوكم خادم الكويت\جاسم محمد جاسم الشطي

Shurouq said...

رشيد.. الكلام عن بالونات الاختبار منطقي.. ولكن هل ترضى الأسرة بإطلاق بالونات بهذا الحجم؟ والله عيب

عندي قناعة خاصة أن من أطلق بالونة رئاسة الوزرا هو ناصر المحمد ما غيره

أما سالفة نواف لولاية العهد - إذا كانت صحيحة - فهي فوق طاقتي وماني قادرة أفهمها ولا أبي أفهمها

لذلك.. سأتبع نصيحة بوجيج أدام الله ظله و"أنطم" حتى إشعار آخر

Reema said...

allah yester

Reema said...
This comment has been removed by a blog administrator.
So What ? said...

يعني حسبالكم بيوبون لكم ايا كوكا او جاك ويلش ، من قوة الرواتب التي تدفعونها ؟ ، انطموا احسن لكم ،

Qaneema & her husband said...

Dr M7amad oho elBest
o enshallah halkalam esha3a aw 3ala golatkom balonat ekhtibar !

sheekh Nawaf th3eef o el'3alibiya yentaqdoona sawa2 3ammat elnas aw elA7zab

elshay elwa7eed elzeen eb hal esha3a oho fa9l wlayat el3ahd 3an ra2asat elwzara2

Bad news , wallah 7adha bad !

Zaydoun said...

خريج هارفارد يفضح جهلهم وشهاداتهم اللي خذوها بالرشاوي من مدارس نصف كم... أكيد ما يبونه. وبلبل انجليزي بعد؟؟

المهم الظاهر عندنا ضيوف من الحكومة معانا اليوم. ودي أسأل الأخ رئيس رابطة الوفاء الوطني... وفاءكم لمن أو ماذا بالضبط؟

شرقاوي said...

بالون إختبار؟ لمن هذا البالون؟

إذا كان لجس نبض فرع السالم، فقد قضي الأمر...

أما إذا كان لجس نبض الشعب، فأقول لكم، وبدون مجاملة، ياحليلكم، وياحليلي وياكم.

ومنذ متى كان راي الشعب يعتد به؟

أكثر من خمسة سنوات وكتاب الرأي في الجرايد يلبحون، ويطلبون تفعيل مواد قانون توارث الإمارة...ولا نسينا؟

وعلى كل حال، وعلى قولة طرفة:

ويأتيك بالأنباء من لم تبع له
بتاتاً ولم تضرب له وقت موعد

AyyA said...

JJ
Aye Aye sir
Q
Can I join?

Fouzan said...

لا بالله رحنا وطي .. صحيح انه الشيخ نواف طيب ويستاهل كل خير ,بس المنصب يحتاج واحد صاحب خبره سياسيه وشهاده علميه .. الشيخ نواف عنده شهادة متوسطه على فكره ومايعرف وين الله قاطه ..وجانكم تذكرون اول مااستلم وزارة الداخليه نزل بالجرايد صفحه كامله نقل بعض سلطات وزير الداخليه الى الوكيل العثمان .. يعني بالعربي كان وزير كمبارس وبس شكل .. بالله عليكم صلاحيات صفحه كامله بجريده تنقل منه الى وكيل الوزاره وتاليتها تمسكه ولاية عهد اذا وزاره ماكنت تامنا عليها بتأمنه على ديره بكبرها!!وهالمسكين والله لو تعطيه عضويه بنادي الصيادين مايقول لآ كلشي عنده سهالات ... وبخصوص ناصر المحمد ترى اهوى عقرب الرمل واهو سبة المشكله بين جناح السالم وجناح الاحمد ولما صاحب المشكله يكافئ ويعين رئيس مجلس وزرا من بعد ماكان مايطق خبزه .. هذا يعتبر تكسير عظام وقمع بمعنى الكلمه للفريق المنهزم .. الديره مبيوعه من زمان يت على هذي بس .. الله يعينا على الايام اليايه ,,ونزلي عصير بطيخ بو الجيج دام صرنا ديرة بطيخ

zeena99 said...

يا أخ رشيد الخطار...
لا يجوز تشويه شخص بكلام مطلق..انت تقول أن د.محمد الصباح قال:كذا وكذا ..في جلسه خاصه لايوجد أي دليل عليها ومن يعرف د.محمد يعلم أنه لا بمكن أن يقول ذلك...أما بالنسبه للإعلان عن مواقفه فلايمكنه ذلك لكونه سفير سابقا ووزير خارجيه حاليا بخلاف وضع الشيخ ناصر صباح الأحمد..ولكن من عرف د.محمد الصباح أثناء شغله منصب أستاذ بكلية العلوم السياسيه والأقتصاد بجامعة الكويت ,سمع من د.محمد أراء متقدمه ومبشره,,,فأرجو ياأخ رشيد إن كنت تريد تروج لطرف فلا تشوه بكلام قالوا في قعده أو مقابله شخصيه دون سند.إوكي

zeena99 said...

كل شئ إنتهى المرسوم سيعلن بنفس الأسماء بعد 55دقيقه الشيخ نواف الأحمد والشيخ ناصر المحمد...قلتوا ولا ماقلتوا ..سكتوا أو تكلمتوا..كله سيان...روحوا شوفوا ستار أكاديمي أو إكلوا فاست فوود في المارينا..الأمر مو لنا إحنا بس إنبارك ونصفق ...وسلملي على الأجيال المقبله...أه أه أه

Jandeef said...

أؤيد ما قاله رشيد

نعم أؤيد صعود د. محمد فقط لأن "العشم فيه" لأنه مثقف وأكاديمي ودبلوماسي ، أي أنه أفضل الموجودين وليس لرؤية أو مشروع مستقبلي.

عبدالله السالم عرفت عنه توجهاته الانفتاحية والديمقراطية منذ المجلس التشريعي في ١٩٣٨ ، لم ينتظر إلى أن أصبح أمير ليبدي رأيه.

لا ينبغي أن ننظر لذلك على أنه ذم في د. محمد أو ترويج لأحد غيره ، إلى الآن لا نعرف ماية الدكتور علنياً ، ولكنه يبقى هو وناصر صباح الأحمد من أفضل الموجودين وذلك أضعف الإيمان

motherstoo said...

Did you hear , just now ithaa Sawa announced Sheikh Nawawaf Crown Prince.
MABROOK

BusyNow said...

its official
check Kuwait TV

motherstoo said...
This comment has been removed by a blog administrator.
بونفط said...

Mabrook
serna dawlet deenasoorat....
ath7ek wela abchee....
ay 3ehed jadeed....
bel 3ehed..al3eser al7ajree

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

لحق إبسرعة


http://www.samsonitecompanystores.com

BoAhmad said...

ff

Bo Jaij said...

http://ba6eekh.blogspot.com/

hayran said...

in told long time ago nobody believe

EXzombie said...

طبعا ما اقدر ازيد على الي قالوه الاخوان بس في شغلة مستغربها....
الاخوان عيال الشطي شكلهم من قروب حب الخشوم و شلونك عمي... احنا مو ناقصين مجاملات و لا ناقصينكم تبوسون الراس و الخشم و الجتف و اليد و الريل.... المجاملة بالوضع هذا معناها قص رقبة

مصلحة الكويت و الكويتيين اهم من اي شي ثاني الشيخ صبا بصراحة مو حاس انه بيعدل الديرة و ابسط مثال الاسامي الي حطها و الاداء ماله ايام ما كان رئيس وزراء

نواف الاحمد بطيبة قلبه و شعبيته عند الاسرة ما راح تعني لنا قوطي كلينكس بالشارع اذا ما كان بقدر المسئولية و عنده الامكانات الي تخدم الكويت و اهلها

ناصر الاحمد مع كل التقدير و الاحترام ما شفناه بموقع المسئولية و صعب تغامر و تقطه بهالمكان مني و الطريج

رحمة بالكويت و اهلها ياناس ياللي فوق و مو ناقصين شغل الكلك و سوالف درب الزلق

رحمة الله عليك يا جابر
ما طاف الشهر و من الحين قمنا نتحسر على ايامك

7amool said...

الله يستر من الياي ... كل شي إبين من تشكيلة الوزارة ...

سؤال بريء

هل رؤساء مجلس الأمة أيدوا هلإختيار ,أم حضورهم فقط كان من أجل تصوير الجرايد.

مبتدئ said...

أولاً.. سؤال صريح، ماذا نعرف عن ناصر صباح الأحمد؟ وماذا نعرف عن د.محمد الصباح؟ بالتأكيد ما نعرف عن الد.محمد أكثر من بكثير من ما نعرفه عن ناصر صباح الأحمد، على المستوى العام وليس الشخصي طبعاً

ثم من الظلم أن نقول أن سمعنا مرة أن د.محمد قال مرة أنه لا يرى خطأً في الرشوة، كما قال رشيد، فهذا حديث عابر ويا ريت اذا في نص مقابلة أو ما شابه عشان نشوف سياق الكلام.

د.محمد الصباح عمل في سفارتنا في واشنطون، وعمل كدكتور جامعة لفترة قصيرة، وأيضاً عمل في وزارة الخارجية، وخاله أمير وأبوه أمير، بس الظاهر انه ما تعب على السالفة..
المسألة كما قال كيو ليست كفاءات ولا هم يجزنون.. صراع قوى


أما عن ضيفنا خادم الكويت من رابطة التطبيل الوطني يقول أن من يناقش أمر ولاية العهد ضعيف نفس و يشكك في نوايا سمو الأمير فأقول له استريـــح

احنا نناقش ونتكلم ونعارض ونتفق بكيفنا كما نص الدستور، واذا مو عاجبك لا يعجبك، ولي العهد سيحكمنا، ورئيس مجلس الوزراء سيدير الحكومة، فمن حقنا كشعب أن نتكلم في ما يخص مستقبلنا، ومن حقكم أيضاً أن تطبلوا على راحتكم.


وسؤال
7amool
في محله
رؤساء مجلس الأمة
و اللقاءات البروتوكولية اللي صارت .. أونطة؟

كويتي عاقل said...

انا كلي ثقه في حنكه وحكمه سمو الامير.. وابارك هذا الاختيار. اما للذين يشككون في ذلك أقول لهم أن أرض الله واسعه.. واعلموا أن طاعه ولي الأمر واجب ديني ووطني كما أمرنا الله تعالى "اطيعوا الله واطيعوا الرسول والي الامر منكم" واعلموا كذلك ان "الفتنه اشد من القتل" فلا تثيروا الفتن بين الكويتيين.

Brava Valentia said...

نبي نظام بريطانيا ... الاسرة الحاكمه لها مكانتها و معاشها ماشي ... بس البلد يديرها اللي يفهم لها من الشعب .. هذا انسب شي

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
9oba7yah said...

وختامها مسك ... اخوانى وأخواتى الشعب الكويتي العظيم ... مهما تقولون وتتحلطمون نحبكم ونموت فيكم .. وهذا مايميز الشعب الكويتى الطيب والحبوب ... بسرعه يزعلون ويتشنجون وبسرعه يرضون وينشغلون فى همومهم اليوميه ... كالبورصه - التسوق والمغازل - شرب القهوه فى الكافيه - الحش والنميمه - الحداق - وأخيرا الانشغال بمقالات الهاشم والدعيج .. أكرر نحبكم مووووت يا أهل الكويت .. و كلنا للكويت والكويت لـــــــــنا

امرؤ القيس said...

انا ما أدري انتوا ليش مستغربين من الموضوع
المعيار عمره ما كان الكفاءة وانما كبر السن
وهالمناصب ما تأتي اختيارا وانما تنتزع انتزاعا
ود. محمد صباح ما راح يدخل بخلاف مع خاله علشان المنصب
والسالم ما راح يوقفون معاه لانه محسوب على الاحمد
فهو ضايع من الصوبيين
الظاهر طلعت من السالم وراح ندخل في فروح الاحمد
فرع الفهد(فهد الاحمد) وفرع الصباح

(صباح الاحمد) وفرع الجابر جابر الاحمد وغيرهم من فروع الاحمد
وطالما ان المسألة صارت تهاني
فأنا امرؤ القيس بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن والدي الحجر بن الحارث وعموم آل كنده في الكويت والسعودية
وعن خوالي الزير سالم واخوه كليب بن وائل وعموم آل وائل وولد عمهم جساس بن مرة
وولد اختهم ابو الحكم بن هشام نبارك لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى صاحب النظره الثاقبة والرؤية البعيده وسر يا سيدي ونحن من ورائك
لا نحيد عن مسارك قيد
أنملة وسنكون أوثق سهام في كنانتك
والقنابل التي تفجر بها اعدائك
والورود التي تستقبل بها احبابك
وسنكون كالحمير الكوديش توجهنا حيث شئت لا نرى لا نسمع لا نتكلم

Shurouq said...

علي الشطي

احترم الناس ليحترموك

وعلى فكرة.. يحصل لك تكون من معشر النساء

A3sab said...

ali mohammed al-shatti, watch your tongue man. half the visitors of this blog are women so how dare you insult us like this!! " ولا تزرعوا الفتن كالنساء ولا تتستروا بغطاء الوطنيه لزرع الفتن كالنساء وأن تتحلوا بالرجوله ".
akhaf bas illi yanshiroon ilfitan "nisa2" 3ala goltik. raja2an i7tirim nafsik w thammin kalamik.
7imdillah wishikir.
Mubtadi2, jandeef, rasheed, busalim, I apologize for going off topic but someone has to stop such ignorance/arrogance.

مبتدئ said...

كفو الكديــش :D

A3sab said...

shurouq, 9ibagteeni ibdigeegah. ew 3ala 6ari flan 7i66i 7ailich fee.

reemaq8 said...

مادام الامير هو الشيخ صباح الاحمد .. فلا ولي عهد ولا رئيس مجلس وزراء راح يشك خيط بابره أو يفكر بس يفكر يقترح اقتراح ... وبس هذى زبدة الحجي

Zaydoun said...

الشطي

ومن تكون أنت ومن أين أتيت بهذه الطاعة العمياء؟ لم تحاول في دفاعك المستميت أن توضح أي أمور أو حقائق قد تكون خافية علينا الشعب الغلبان حتى نكف عن التحلطم... كل كلامك تلخيصه أن الشيوخ أبخص واذا مو عاجبكم اكلوا تبن

الكويت دولة ذات كيان وشعب، وليست مزرعة بالوفرة ما فيها غير عمال وخرفان وذبان. قرارات أولي الأمر تؤثر في حياتنا ومستقبلنا لكن مالنا إلا التحلطم والتنفيس ما دام القافلة ماشية فينا وبلانا

وأتمنى أن لا يكون أحد من ضعاف النفوس تقمص شخصيتك وأقحم إسم عائلتك الكريمة بهذا النقاش الخسران، ترى كلش مو حلوة بحقكم

وبعدين ما لقيت الا تطيح بلسان بنات الكويت؟؟؟؟؟ الله يهداك بس

المهم، الأيام جاية واللي بالجدر يطلعه الملاس، عزائي الوحيد هو أن المتأسلمين مو عاجبهم الإختيار

reema
قلت لكم من زمان بتصير حكومة ريموت كنترول

مبتدئ said...

طم طم طم طم

tak dom dom dom tak

امرؤ القيس said...

والله في كم نيك نيم طالع
ما أدري الحكومة مشغلتهم فرقة تطبيل
ولا اهو واحد قاعد يكتب بكم نيك نيم ترا مو علينا هالحركات!!ا
ترا احني اهني نناقش وعندكم سبع جرايد روحو طبلوا فيها على كيفكم ولا ما عندكم فلوس تدفعون اعلانات!!ا

Shokouko said...

This was posted in another blog today:
السيرة الذاتية فرفور بن طرطور السلحدار

البيانات الشخصية


الإسم : فرفور بن طرطور السلحدار.
الوظيـفة: رئيس المكانيكيين العرب
تاريخ الميــلاد : 1900 ق م
الحالة الإجتماعية : اعزب

الشهادات العلمية





1922-1920
:
شهادة التعليم العامة من السنغال( الروضه& الابتدائي)
1959-1960
:
شهادة المتوسطه1930
:
الثانويه الصناعيه– الشويخ– لاهور.
اللغــــات
:
الكرديه – الاوردو – السوحليه – بعض العربية.

الخبرات العملية



15/8/1954
:
مكانيكي ثالث – كراج السعادة.
2/10/1954
:
التحق بالوفد الدائم – صناعية الشويخ
1/6/1955
:
استمر في الألتحاق– صناعية الشويخ.
5/12/1955
:
مكانيكي فوق العادة مفوضا – كراج الملا.
16/12/1954
:
أول مكانيكي دائم لدولة خازوقستان – – ام قصر – الاتحاد المكانيكي.
ابريــل 1955
:
أفتتح أول كرج الدائمة في الفحيحيل.
يونيــو1955
:
أفتتح أول بقاله في الوفره.
6/10/1958
:
مكانيكي مبتعث لدى ايران .
1961
:
مكانيكي لدى افغانستان .
1965 - 1969
:
عميد السلك الكهربائي في ايران.
22/5/1969
:
نقل الى الكرج العام بوزارة الداخلية.
1969- 1975
:
وكيل ظابط.
1975-1977
: وبقدرة قادر
وزير الكلام والسلام.
1970- 1980
:
وزير الشؤون الكرويه.
6/1980 - 4/1981
:
وزير الدولة للشؤون البرسيم والشعير.
10/9/1981 وحتى 7/2/2001
:
وزير شؤون الديوان الحميري.

المؤتمرات



1968 - 1977
:
ترأس وفد الكونجو لعدة مؤتمرات لوزراء الكلام والافلام.
1968 - 1977
:
ترأس وفد البلطيق لعدة مؤتمرات .
ترأس وفد لوي جريا لعدة مؤتمرات لمنظمة العمل الدولي – كابل .

اللجان



*
:
رئيس لجنة الكلام البترولي – وزارة الكلام
يناير 2000
:
ترأس وفد الزنجبار لسلام على مقدى الصدر .

عضوية الجمعيات والهيئات



- عضو أكاديمية الضحك الهنديه البنقاليه– دلهي
- عضو جمعية الصداقة الكرديه الكرديه.
- عضو جمعية الصداقة الكرديه التركيه.
- عضو جمعية الصداقة التركيه الكرديه.
- عضو جمعية الصداقة الكرديه التركمانيه.
- عضو جمعية القلب والامعاء والكرش .
- عضو جمعية هواة اللاسلكي والسلكي .
- عضو نادي السينما .
- الرئيس الفخري لجمعية هواة السيارات الاسلكيه .
- الرئيس الفخري للنادي زائير الحره للعاب النارية .

الأوسمة



نوفمبـر 1958
:
وسام الإمبراطورية الفيلكاويه من الدرجة الأولى .
1974
:
وسام الفارس الشجاع من عمدة صلاله السيد / خشمان بن خميس بن جمعه الاحد.
15/8/1983
:
وسام الامبراطور من الدرجة الأولى من فخامة رئيس جمعية احياء التراث.
7/10/1992
:
وسام الفارس الضرغام والقائد الهمام من الدرجة الأولى من فخامة رئيس ارض الصومال محمد عقال. (لم يتم الاعتراف بها)
3/11/1990
:
شهادة تقدير من كراج الساير- .
1998

16/11/2004 :


:
الوسام الأكبر من طبقة أسد الجزيرة من فخامة رئيس تنظيم اسود الجزيرة
وسام الزنبقة الفضية من حلاويات الكنفاني

نشاطات أخرى



*
:
أصغر عميد يمشي على السلك في العالم *
:
شغل أول إذاعة جيبوتيه وقال ..الو....الو...صوتي حلو...
*
:
أول صوت في العالم من الإذاعة يقول عبارة “ الو...الو...صوتي حلو".

11/1990




هاذي مؤهلاتي ابي اصير رئيس وزراء
:

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Shurouq said...

امرؤ القيس

هذي طفيليات نتاج المرحلة

زيدون وأعصاب
يسلم تمكن

شرقاوي said...

شروق و أعصاب،

باقات عطرة من الورد لكما مع كل تقديري واحترامي...

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
GWannabe said...

Shissalfa shino 6ee3aw wali el amer? ya3ny mamnoo3 ne3tereth o ennaaqish??

I am so disappointed. It's all clear now, they're not concerned about the country o masla7at'ha.
Wallah I'm so frustrated I don't know what to say.

I lost all hope. Allah yer7umik ya baba Jaber :(

Jewaira said...

that's much better !

Shokouko said...

Mr. Al-Shati revealing your identity does not necessarily mean that you are brave and others are not; it simply means that we are living in a time and a place which rewards accomplished ass-kissers

مبتدئ said...

خادم الكويت المطيع

الشطي وأعضاء رابطة التطبيل الوطني

تحية طيبة وبعد

حدكم داخلين wrong side

يعني ساحة الصفاة آخر مكان بالعالم تقول في للناس لا تناقشون وطيعوا ولاة الأمر عمياني ومن لا يرضى فأرض الله واسعة...

وساحة الصفاة أيضاً آخر مكان تقول فيه أن النساء هم أسباب الفتنة، وآخر مكان تحقر فيه النساء بهذا الشكل

وساحة الصفاة آخر مكان تشكك فيه في وطنية المشاركين، هذا مكان للناس العاقلة المهتمة التي تختلف وتتفق، ناس خائفة على مستقبل الديرة، ناس تعتقد أن خدمة الوطن ليست ستكر شيخ تلصقه بسيارتك، ناس تعتقد ان خدمة الوطن ليست التطبيل وحب الخشوم وتخوين الآخر، ناس تعتقد أن خدمة الوطن ليست رابطة تطبيل وطنية، بل العكس ساحة الصفاة ومن يشارك فيها ناس راقية مهتمة ..تظن أن أفضل طريقة لخدمة الوطن هي المشاركة، ولو كانت المشاركة بالرأي


هذا الكلام يجوز عندكم في رابطتكم

لكن هني أخي الكريم، أقول لك استريح مرة ثانية

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Zaydoun said...

By the way... the server is down. My blog hasn't been silenced

YET!!

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Zaydoun said...

Guys!

تكفون، مادري شنو سالفة مدونتي... كملوا المسيرة وما أوصيكم

Jandeef said...

ما أقول إلا الله يعز أيام الـ

cute, cozzy, little blogger community.


كله من بعض البلوغات الله يهديهم ، شطوا عمرهم أيام الأزمة يعني وكالة أنباء ، والحين أقبض

:P

KhArGoOoSH said...
This comment has been removed by a blog administrator.
kila ma6goog said...

في البداية او النهاية لا أعلم الصراحة شقول

بالنسبة للشباب و الشابات المعترضين على الشيخ نواف و الشيخ ناصر ممكن نعرف الاسباب من هالخرعة ؟

أوكي انا معاكم كنت أتمنى ان يكون ولي العهد الدكتور محمد لكن صراحة نواف و ناصر أفضل من أحمد الفهد و شلته

أنا هنا أسأل و لا أعرف الاجابة لم كل هذا الخوف من تسلم نواف و ناصر؟

شخصيا كان لي حوار مع أحد الشيوخ المحترمين و قال لي انا الشيخ نواف هو افضل الموجودين على الساحة لولاية العهد لأن جميع الموجودين ملوثين بالفساد

أود ان أسمع آراءكم و بدون طنازة و سب و مسخرة

يعني الي يأيد قرار الأمير له وجهة نظر يجب أن نحترمها و الي يعارض اختيارات الأمير أيضا له كل الحق في الاحترام و التقدير

فالرجاء عدم التنابز بالألقاب و الشكر لكم جميعا

7amee elDyar said...

للي قال على الاقل ولاية العهد مفصولة عن رئاسة الوزراء


على هالوضع لو يردونها احسن!!

3teej said...

la 6ebna wla ghada alshar
7asbona Allah wa ne3m alwakeel

مبتدئ said...

الشطي

مدير عام الرابطة

قرأنا الدستور
ونعرف أن الذات الأميرية مصونة لا تمس، ولذلك لم نمسها

وعلى اعتذارك لتحقيرك للنساء فأيضاً قرأته، قواك الله

نحن في هذا الموضوع نتكلم عن الأسماء المطروحة لولاية العهد ومجلس الوزراء، ولعلمك فأعضاء مجلس الأمة لهم الحق في عدم الموافقة على الاسم الذي يقترحه سمو الأمير، ومن ثم يطرح سمو الأمير ما لا يقل عن ثلاث أسماء فيختار المجلس إحداهم، اذن مجلس الأمة ممثل الشعب -اللي انت جزء منه- يقدر يصوت بموجب الدستور على اختيار ولي العهد، فما بالك بالمناقشة، يا استاذ لا تشكك في وطنية الناس هنا وتسمي من يناقش القضية ضعيف نفس، المهم هذا مكان للتثقف والتعلم، فأرجو أنك كسبت معلومة جديدة اليوم،


وبعدين على سالفة دمبكجية، هذا كاركم يا مدير الرابطة

Jandeef said...

إلى جميع رواد ساحة الصفاة وإلى الأخ المحترم علي الشطي بشكل خاص

نحن هنا نناقش لا نشكك بنوايا ، نحن نحب الكويت بنفس المقدار الذي تحبها حضرتك ويحبها سمو الأمير فيه ، كل ما هنالك هو اختلاف وجهات نظر ، سمو الأمير في موقع في الحكم يتيح له النظر إلى مصلحة الكويت بطريقة ، وكل منا في موقع يتيح لنا النظر لمصلحة الكويت بطريقة أخرى

لا خلاف على حب الكويت وابتغاء مصلحتها من قبل الجميع ، الاختلاف هو في الطريقة والأسلوب

إذاً أذا ذكر أحد رأياً لا يتفق مع رأي سمو الأمير فذلك ليس تشكيك أو زرع فتن ، وإنما محاولة لتبيان الموضوع لصاحب القرار من زاوية أخرى قد تعينه على الوصول إلى أفضل قرار

عندما طالب الشعب الشيخ أحمد الجابر رحمه الله بمشاركة شعبية في إدارة الدولة في الثلاثينات ، كان للمغفور له موقف رافض في البداية ورأي يختلف عنهم ، ولكن لا يعني ذلك أنهم شككوا به أو أثاروا الفتن لأنهم في النهاية تم الوصول إلى اتفاق ما بين الطرفين.

مبتدئ said...

بعيداً عن الإزعاج


تعليقاً على الأخ كله مطقوق نقول:

ما في داعي للخرعة، أعتقد الناس كان عندهم تصور معين، وما حدث لم يكن بالحسبان، وهذا لا يعني أن ما حدث خطأ..


ألخص سبب "الخرعة" بهذه النقاط الثلاث:

--عنصر المفاجأة--

وجود ناصر المحمد كرئيس مجلس الوزراء هو عنصر مفاجأة إلى حدٍِ ما، وهذا بدوره لا يعني بالضرورة أنه سيكون رئيس وزراء فاشل، بل العكس قد يحدث، خصوصاً وأنه قد يكون رئيس مجلس وزراء لمرحلة معينة

--عنصر إقصاء السالم--

الرجل الأول، والثاني والثالث والرابع في السلطة كلهم من جناح الأحمد، وقد يسبب هذا صراع تكسير مجاديف كما قلنا في السابق، ويكون هدف الفريق الثاني دائماُ إفشال مهمات الفريق الثاني، والعكس قد يكون صحيحاً.. خصوصاً وأن الأزمة السابقة كان سببها إقصاء فريق على حساب آخر، فمن الممكن أن تتكرر الأزمة بشكل أكبر وأفظع


--عنصر الكهولة--ـ

كان يتطلع الكثير من الناس إلى عنصر الشباب والدم الجديد لتأهيل قيادات جديدة للكويت، ولكن هذا غير موجود في التشكيلة الحالية


هذه العناصر التي أعتقد تسبب "الخرعة" التي ذكرها الأخ كله مطقوق

وربما يكون ما يحدث حالياً خيرة، من يعلم.. فعلاً من يعلم.

Fouzan said...

الاخ الشطي سؤال فني ... شفيك مشتط؟؟ ولا يعني انت الوطني النزيه واحنا لآ .. احنا لو مو خايفين على الديره جان ماتحجينا ,, وبخصوص كلامك المأخوذ خيره انا اقول لو اترجم الكلام الى شعر وتروح ادقلك قرض من البنك وتنزله بالجريده جّوود تقبض شي .. اما تيي بالمدونات وبساحه الصفاة وتقعد ادمبك لاحبيبي ترى في ناس تفهم وتعرف ترد على امثالك الي الدينار اوديهم وييبهم..

Jandeef said...

كله مطقوق

أشكر لباقتك وجديتك ، إليك رأيي الشخصي فيما طرحت:


الوضع الجديد سعيدنا إلى ما كنا عليه قبل أسبوعين ، صاحب السمو والشيخ نواف متقاربين في العمر ، فكان بالإمكان معالجة الأمر بشكل يحقق استقرار أكثر.

برأيي وددت ولي عهد مثل د. محمد أو ناصر صباح الأحمد كونهما من الصف الثالث في الأسرة مما يعطي المنصب استقراراً ، إضافة إلى ذلك الأثنان لديهمم متسع من الوقت لتطبيق مشروع مستقبلي بعيد المدى

د. محمد كما قلت مسبقاً العشم في أنه مثقف وأكاديمي ودبلوماسي ، والشيخ ناصر صباح الأحمد له بعض المواقف المعلنة التي تميل إلى الديموقراطية أكثر من غيره

ويبقون برأيي أفضل الموجودين على أقل تقدير

ولكن لكي لا نحدد النقاش بإسمين أو ثلاثة ، أطمح لولي عهد وأمير مستقبل يأتي للحكم بمشروع تنموي ديمقراطي مائل نحو مزيد من الحريات والمشاركة الشعبية ، مشروع على المدى البعيد وليس لتصريف العاجل من الأمور.

عندما تولى الشيخ عبدالله السالم الحكم تفاءلت الناس واستبشرت خيراً لأنه كان ذا مشروع انفتاحي عرف عنه منذ الثلاثينات في المجلس التشريعي

وكم هو بودي الشعور بنفس التفاؤل والاستبشار كما شعروا آنذاك.


هذا رأيي يحتمل الصواب والخطأ ، وشكراً

hannona said...

بوجيج شكرااااا على عرض السمسونايت ترى ممتاز للقبة والنحشة من الديرة ، لانه خلااااص عهد الخير ولى وراح ويايكم عهد البوق النهاب ، مو بس رحنا وطي الا خلاص بتقعدون يا الكويتيين طول ال30 سنة الجاية تقشرون بصل وتنطمون بس لا تخافون بيعطونكم هبات يسكتون حلوجكم فيها والمليارات تروح في بطون اهلها ، عيل في احد يصدق انه عقب كل الشوشرة اللي سواها سالم العلي الحين يسكت !! شنو اللي سكته ؟؟؟ وشنو اللي مسكت عيال السالم يعني معقولة احنا الشعب محروق دمنا عليهم واهمه يضحكون ؟؟ وحاطين ايدهم بايد ... اللي ركنهم على الرف ؟؟؟ شنو السبب ؟؟ وسئلوا بعد نفسكم هالسؤال : اذا الحين حكامنا ما استغلوا الطفرة الماااااالية الي احنا فيها عيل متى بيستغلونها ؟؟؟ وممثلينكم اللي بالمجلس منطمين ويطبلون شنو اللي مسكتهم ؟؟؟ وين خير الديرة وعلى شنو قاعد ينصرف ، اعلى مدخول من واردات النفط وصلناله الحين ، بس ويييييين المليارات قاعدة تروح ؟؟ يبا حتى القواطي تفهم !! بس شغلة وحدة فعلاااا باطة جبدي انه اكو ناس لما اليوم قاعدة تخربط وتقول نطيع ولي الامر وسير ونحن من ورائك نقول امبااااااع ، وييييييين قاعدين ؟؟؟؟

الحكيـــــم said...

الله كريـم وحكمة سمو الأمير إنشاءالله تكون من صالح البلد والشعب....الحكومة الحالية مؤقتة والله أعلم ما بعد الإنتخابات...

Bo Jaij said...

كمواطن كويتى و غيور على بلدى حالى كحال أى مواطن شيخ كان أو حتى صباب قهوة أعترض على إختيار الشيخ نواف لولاية العهد

و قد أوصلت هذا الإعتراض للنائب الذى أعطيته صوتى حتى إذا ما أتى وقت التصويت على ولى العهد ...قد يفكر مرتين قبل البصم

و ليس نحن من نقبل الأيادى على حساب مستقبل بلدنا و عيالنا

و نحن نعيش بالكويت و لسنا فى قطر أو البحرين أو السعودية أو سوريا حتى يتجرأ - أى أحد - ليسكتنا بعد أن فشلوا فى إسكات آبائنا و أجدادنا من قبلنا

و رب الكعبة ما راح نسكت و لا يحلم أى أحد بأنه قادر على سلب حقوقنا بإبداء آرائنا - بأى موضوع كان

الكل له الحق بالنقاش بموضوع ولى العهد و له كل الحق بالإعتراض....و من هو فرحان بدور الشاة لا يتوقع منا الإنضمام لقطيعه أو تشجيعه

al-shwaiyeb said...

الكل له الحق بالنقاش بموضوع ولى العهد و له كل الحق بالإعتراض....و من هو فرحان بدور الشاة لا يتوقع منا الإنضمام لقطيعه أو تشجيعه


وينك من زمان يسلم فممممممممك

kila ma6goog said...

الشكر في البداية للاخوة مبتدىء و الأخ جنديف , مشكورين و هذا الي كنا نبيه شرح مبسط للوضع الراهن و بشكل موضوعي

ثانيا رجاءن للي قاعدين يضربون الأخ الشطي يمين و يسار شوي يتركدون و يهدون أعصابهم مثل ما قلتوا ان نحن كلنا كويتيون و نحب هذه الارض و أرجو ان لا يزايد احد على ذلك, الرجل قال رايه فناقشوه بالتي هي أحسن بدون تجريح و ضرب من تحت الحزام

الآن لنتكلم عن ما حصل و عن الاختيارات, كما قلتم فان ثلاثة أرباع الكويتيون كانوا متأملين بمنصب كبير للشيخ الدكتور محمد و فعلا صدمنا باخراجه من التشكيلة و أنا أقول اخراجه لأن ما أعتقد انهم ناوين يعطونه شي بعد الشيخ نواف لأن بذاك الوقت أعتقد انه ستكون هناك وجوه جديدة على الساحة المحلية و ليس ساحة الصفاة

المفاجأة الأخرى الصاعقة هي اختيار الشيخ ناصر الجندي المجهول لمنصب سوبر ديلوكس و هو رآسة الوزراء و ربما ولي عهد في المستقبل. من يعلم!

أشارككم بخوفي من الشيخ ناصر خصوصا بعد التشهير الذي تعرض له من الشيخ سالم العلي في شهر رمضان الماضي و لا أعلم ما سر هذا الاختيار؟

هل تم اختياره لوضع النقاط عالحرف و نكاية بسالم العلي؟

هل تم اختياره لأنه سيكون حطبة دامة بيد الأمير فمن السهل تسييره؟

هل تم اختياره لقوة نفوذه بالعائلة و شعبيته؟

هل تم اختياره لكفائته و اعتباره رجل المرحلة المثقف المدعم بسلاح الدبلوماسيه و اللغة الفرنسية و الايرانية؟

صراحة لا أعلم و لكن من الواضح ان الأمير يختار مساعديه طبقا للولاء و هذا النهج اتبعه الشيخ صباح في السابق و يتبعه الآن

الشيخ ناصر و الشيخ نواف بالنسبة لي ناس مسالمين فلم أسمع انهم باقوا من أحد أو انهم سجنوا أحد او تآمروا على أحد أو أنهم رزوا فداويتهم أو أو أو

فلذلك انا نوعا ما لست راضيا و لكني أيضا لست خائفا مثل العزيزة نانو
و الحبيب بو جيج

و أشكركم مرة أخرى و أدعوكم لعدم التجريح لأنه والله الواحد يضيق خلقه يشوف ناس مثقفة و محترمة تتسابب مثل يهال الأي أر سي أيام اول

Hashemy said...

يا جماعة اول شي نشكر ساحة الصفاة على طرحهم الحلو هذا وخلو الكل يتكلم بكل صراحه وديمقراطيه وهذا الشي اللي تعودنا عليه هني
واذا اكو شي في خير اليوم فهي هاليمعه هذي اللي نتناقش فيها بس وابدعو اغلب اخواني وخواتي بارائهم

راي مراح يكون مخالف لكم خاصة بعد ماقريت كلام اخواني اللي اهتم بقرائة ارائهم على طول لانها ماتطلع الا من خبره ودرايه مثل مبتدئ وزيدون الخطار بو جيج وغيرهم

وفعلا يعني ناس قاتلو واستماتوا عشان يمسكون البلد وطيحو عيال السالم تبيهم يقضبونهم شي والله ماتستبعد اذا شالو باجر سالم العلي من الحرس بس انطر شوي ديرة الكبير مو مهم انت خريج هارفرد ولا خريج المباركيه وبس المهم انك كبير ومنهم مو عليهم متى اخذنا عنصر الكفاءة احنا قبل هذا كله اذا بالشغلات الصغيره بالنسبه للحكم مثل الرياضه مافيها كفاءه تبي الحين بالشغلات الكبيره؟

انا ارى ان الامل اذا كان موجود المفروض يطلع من مجلس الامه اذا صج فيهم خير خل ينقذون البلد من الازمه اللي ممكن تحوشنا والفتن اللي تطلع عايله واحد فيها اكثر من فرع بس فرع واحد مسك كل شي وينكم يامجلس الامه مو تصرحون وتفتخرون انكم عزلتوا امير وتختارون اميركم القادم عن طريق ولاية العهد وورونا شبتسون

بو جيج على ضيقة خلقنا يبيلنا 500 دينار بعد الديره رايحه رايحه خل ننسى فيهم شوي ويقولون العالم يحسدكم مادري على شنو ديرة خرتلووووش ولحد يسالني يعني شنو

MRXKWT said...

انا مادري ليش الناس منصدمين حيل انه نواف ولي العهد هذا الشي باين من اول ماتهاوشوا السالم ويا الأحمد يعني تبون عقب الهوشه والفضيحة واخرتها يحطون احد من السالم

مادري ليش الكويتيين حيل ساذجين وبسرعه ينسون ماتعلمنا من الغزو ليما الحين؟ لاتنسون بسرعه بليز


http://q8silly.blogspot.com

ZORT said...

تفاءلوا بالخير تجدوه
!زك
!كذّاب
!!!كذّاب

ZORT said...

خوش اصلاح
وايد خوش اصلاح
قالوها:
اكظب مينونك لا اييك اين منه

ZORT said...

يالله حرولهم مثل ما حرولت غيرهم

ولد الفيحاء said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Nabilkan said...

My cuntry, my lovly Kuwait is finshed with shek nawaf as futur amir.

alnu7'tha said...

نرد و نقول (دعوا الامر لصاحب الامر) لقد اتخذ صاحب السمو الامير قراراته عن قناعه ، و عليكم ان تقرءو ما بين السطور فتروا الحكمة البالغة في ذلك.
على بركة الله يا العم بوناصر.

Q said...

بكل صراحة أكثر كلان موزون و أتفق معاه هو الأخ مطقوق

يعني أنا معاكم منصدم بس بالنهاية الأسامي المطروحة لها مميزات غير موجودة بالبقية (باستثناء د. محمد الصباح)

إذا عيب نواف الأحمد هو أنه انسان طيب و على نياته ... عندي هذا أفضل بكثير من شخص يكون عيبه العنجهية و الاهتمام بالمصلحة الخاصة و لا هو من الناس اللي حاولت تبوق و تدخل بصراعات شخصية!

أما ناصر المحمد فهو متعلم أكثر من أغلب أبناء الأسرة و شخص له أفكاره التقدمية و علاقاته طيبة مع أغلب الناس بالسلك الدبلوماسي و أيضا لم نسمع أنه حاول سرق أموال عامة! نقطة الاستفهام عليه هي حول خلافه مع سالم العلي اللي يقال أنها خلافات شخصية بحتة!

و مثل ما قلت بأول تعليق لي بأن الكرة بيدهم الآن و الشيخ صباح ماله عذر .. كل مقومات التطور و النهضة عندنا من مال الى استقرار إلخ و الحين الفريق اللي حطه ما راح يعارضونه أو يعرقلونه فعهد صباح الأحمد الفعلي يبدأ مع هذه الاختيارات

يعني بالنهاية ... الصدمة ستزول و أنا بيني و بينكم متفائل شوي من طريقة تفكير الأشخاص كأفراد و كفريق عمل شكليا متوازن!

و بالأصح ما لنا إلا التفاؤل أو النظر للإيجابيات لأنه القرار تم و لن يتغير!

Kuwait passion said...

هذا اختيار صاحب السمو الأمير ومباركة الأسرة بجميع أقطابها وما علينا كمواطنين إلا السمع والطاعة واللي مو عاجبه خل يترك الكويت ويخفف علينا زحمة المرور والآراء

Jj said...

وبالله نستعين
شالسالفة ياجماعة حبينا نشارك برأينا عبر هذا المنبر الطيب،،وفعلا قمنا بذلك في3:43 PM, February 07, 2006
وتفاجئنا الآن بهجوم جارح من بعض الاخوة الافاضل وادعوا عن لساننا ما لم ننطق به والامر واضح لديكم ايها الاخوة فالرسالة لازالت موجودة،ونحن ماعاذ الله لم نمس اونجرح احد فماذا حصل؟
عموما نحن نتقبل تلك الاتهامات الموجه الينابصدر رحب وننوه ان هذه الرابطة جاءت رغبة متواضعة منا لتوحيد الصف الكويتي لخدمة الكويت وشعبها وتنصب نحو الربط بين حب الوطن والولاء لسمو امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه،ونحن بدأنا العمل في يناير 2003
ونرجو ترك الخلافات جانبا والعمل على توحيد الصف لخدمة الوطن والمواطنين في ظل سمو الامير حفظه الله ورعاه
وشكرا للاخوة العاملين على ادارة الموقع وشكرا لحسن ضيافتكم
سوف نضطر لازالة اسم المدير العام للرابطة حفاظا على سمعة عائلته الكريمة
والله ولي التوفيق
حفظ الله الكويت أميرا وشعبا
مدير عام رابطة الوفاء الوطني الكويتية"

nanonano said...

أنا ماني فاهمه ليش صار مجرد ابداء الرأي يعتبر سب و اتهامات...و بعدين شالنبره الجديده اللي هابين فيها

مو عاجبكم هدّوا الكويت

يا حلوكم بس
الكويت ديرتنا كلنا....و لنا الحق أنقول اللي نبي نقوله و نبدي رأينا بالطريقه اللي نشوفها...أنتو تشوفون أن الأختيارات كانت مناسبه كيفكم بس من غير المسموح لكم بأنكم تصادرون حقنا في أبداء رأينا

zeena99 said...

عزيزي ..ولد الفيحاء
أنا أود أن أأكد لك بأن الشيخ نواف من أطهر الناس وليس له علاقه بالأمور التي سألت عنها وبقدر مكافئ الشيخ ناصر المحمد,ولكن ياأخي العزيز الأمور ليست بالبساطه التي يتحلى بها الكويتين دائما..فالوضع الحالي صنعه فريق كبير في الأسره وبعض رموز مجلس الأمه ,وهؤلاء جميعا لايفعلون ذلك ببلاش او لوجه الله..فمن ضبط الأسره في المبايعه الأولى ومبايعة أمس لتسميات يريد أن يكون هناك ناس يساعدونه حتى يكمل مشروعه للوصول للسلطه خاصة وأن الطاقم الحالي جميعا قريب من السيعينيات من العمر,..لذلك فإن وجود د.محمد الصباح ذو العمر المتوسط (52عاما) والسمعه الممتازه سيكون كارثه على مشروعه..الذي يرتجي ان يكون على أبعد تقدير خلال 5إلى 10 سنوات..ولذلك هناك من عمل داخل الأسره لجعل إسم د.محمد الصباح في الظل كما ذكر الأخ (رشيد),فالأمور ليست مجرد أحداث تتوالى بل هناك أطراف تعمل بلا كلل فهذا حكم ياسيدى..أه أه أه

Brava Valentia said...

ولد الفيحا

انت فداوي شيوخ ؟؟

اشسالفة الفداويه اللي طايحين بالبلوقنق طيحه ؟

الوفاء و المجد للــــوطــــن مو لفرد

Bo Jaij said...

مو بس راح نبدى آرائنا ...راح إنسجل إعتراضنا

هل من العيب أو الحرام أن نطالب كشعب بقيادة شابة مثقفة نشيطة تحمل أفكارا جديدة و نظرة مسقبلية واضحة حالنا حال بعض الدول الشقيقة ؟


قد يرى البعض أن إختيار الشيخ نواف موفق و لهم الحق فى ذلك و لكن بنفس الوقت هناك مواطنين كويتيين يرون عكس ذلك و أيضا لهم الحق فى ذلك

الذات الأميرية مصونة ((فقط)) فلا حرج أو عيب أو مخالف للدستور إنتقاد أى مسؤول كويتى آخر

إعتراضنا على إختيار الشيخين و اللذين نكن لهم كل إحترام لأسباب واضحة لا لبس فيها

أولا عانت الكويت قبل أسابيع من أزمة عصفت بكل مقومات البلد و هددت مستقبله و رأينا لأول مرة صراع علنى بين أفراد الأسرة على كرسى الحكم و تم تنحية الحاكم بالنهاية...الناس كل الناس حمدت الله كثيرا على إنتهاء الأزمة و توقعت و لها الحق بذلك بأن من سيتولى الحكم سيقوم بنزع فتيلة الصراع للأبد حتى لا يتكرر ما حدث فى أى مرحلة قادمة - إن شاء الله و لكن الصدمة و خيبة الظن أصابتنا بعد أن توقعنا تغييرات جذرية بالحكومة متوازنة و عادلة فى تمثيلها لكل أفراد الأسرة الكريمة و لا تشعرنا كشعب بأن فرع منها قد ظلم أو أبعد قسرا عن الحكم

المأساة التى تعرضنا لها كدولة و شعب بعد وفاة الأمير رحمه الله كانت بسبب سيناريو قد يتكرر الآن - لا سمح الله
فالأعمار المتقدمة و المتقاربة تشير على أننا مقبلين على فصول أخرى من قصة الصراع على الحكم متى تكرر سيناريو المرض و فقدان الصلاحية

بالكويتى يعنى الكل الحين حاط إيده على قلبه و ستجتاح البلد حمى الإشاعات و الأقاويل متى تعرض أى من الشيوخ لوعكة صحية - لا سمح الله
و خصوصا أن المجال أصبح سالكا الآن لتنحية أى مسؤول مهما كان منصبه

نعم نعرف من هو ولى العهد و من هو رئيس مجلس الوزراء و نتذكر جميع مواقفهم و أدائهم البطولى قبل و بعد الغزو الغاشم و إصرارهم على تكريس الديموقراطية و نتمنى لهم طول العمر و لكن الزمن لا يرحم و لا يتذكر البطولات القديمة

رشيد الخطار said...

Q,
كلامك عجبني :*

Shurouq said...

Q
آنا كلامك ما عجبني
وماكو بوسة

طيبة الشيخ نواف تقريبا كلنا متفقين عليها

بس من متى "الطيبة" كانت معيار لاختيار قياديين؟
هذي مو قبيلة عشان يرأسها الشيخ العود "الطيب" اللي ما يزعل أحد

الشيخ ناصر المحمد مفاجأة الموسم.. يمكن يكون أحسن من غيره.. بس ترى توظيف المئات في الديوان والبدلات اللي تصرف لهم بدون شغلة ولا مشغلة نوع من أنواع التعدي على أموال الدولة

zeena99 said...

كلامك ممتاز بوجيج...

بالتركيبه الجديده رحلت الأزمه إلى المستقبل ,ولذلك كانت الأغلبيه الشعبيه طوال الأسبوعين الماضيين مرتاحه لما راج حول معادلة نواف الأحمد ود.محمدالصباح لإنها كانت ستؤمن الأستقرار لمده لا تقل عن 25عاما للبلد,ولذلك كانت ردة الفعل الشعبيه أمس مندهشه وغير مصدقه وأعتبرت الخبر صباحا مجرد بالون إختبار حتى تأكد مساء...للأسف الأن لانستطيع أن نفعل شيئا ومجلس الأمه بأوضاعه المزريه حاليا لاحول له ولاقوه سوى التصديق والتصفيق أو الحل المستبعد لأن النواب مضبطين وممسوكين من فريق الثلاثي المعروف ,ومالنا سوى أن نتفرج نحن واولادنا من بعدنا على ماستحمله لنا الأيام والسنين المقبله..أه أه أه

nanonano said...

انا مع
sherouq
آسفه
Q
بس كلش كلامك ما عجبني

Bo Jaij
أصبت عين الصواب

امرؤ القيس said...

النظام في الكويت قائم على تقاسم السلطه بين فرعين

وكل فرع يحاول التقرب الى الشعب لكسب تأييده
ولولا تقاسم السلطه لما كان لدينا دستور ومجلس أمه وديموقراطيه
واقرؤا التاريخ
واقرؤاتحديدا مذكرات المرحوم خالد العدساني
فما كنا لنصل الي ما وصلنا اليه اليوم الا بسبب هذا التناغم وهذا التنافس بين الفرعيين الحاكمين
باختصار الحكم في الكويت يطير بجناحين جناح الاحمد وجناح السالم
وبتقطيع احد الاجنحه معناه استبداد طرف على حساب طرف اخر
معناته أنه لن يكون هناك اي مكتسبات شعبية .. أقصد فيها مزيد من الديموقراطية .. ومزيد من الحريات
ان لم يكن تضييع للمكتسبات التي نفتخر بها الان
والقادم من الايام سيكشف لنا الكثير
ورجاء لا احد يزايد بوطنيته علينا

garz said...

NO COMMENTS ...!!!

History tends to repeat itself.

Qaneema & her husband said...

ashim ree7at bokhoor , athari elsakbat el7ikomiya hnee ?!

Read ele katbeena fee
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/2/126613.htm
About elta3yeenat elyeedeeda
اسم المقالة : العودة الى زمن المتاحف

Safi said...

Nawaf ka wali 3ahd... I know the public wanted Eshai5 Dr.Mohammed, since he's educated and most qualified and from Esalem side of the family.

But then again I know that Shai5 Nawaf was always around Oboona era7el Jaber, allah yer7ema.

q8yaa said...

صدمة

بصراحة كنت أتمنى رئاسة مجلس الوزراء للشيخ الدكتور محمد صباح السالم لأن هذا الإنسان شويه عليه كلمة رااااااااااااااااائع وسألوا كل إللي تعاملوا معاه . . . إنسان أكاديمي ومثقف . . . لكن دايماً تجري الرياح بما لا تشتهي السفن . . . ونتمنى يبيضون ويوهنا الجماعة . . . وألف رحمة ونور عليك يا حبيبنا وفقيدناالغالي يا بابا جابر

elslm said...

سبحان الله

انا من سمعت الخبر و اول شي طرا علي . البطيخ

الله يحفظ ديرتنا ان شاءالله

q8links said...

حامي الديار
لا يا معود هذا الحال أبرك مع فصل المنصبين
لأن محاسبة رئيس الوزراء سوف تكون أسهل مما لو كان وليا للعهد.

بعدين أنا البارحة لاحظت شي في تلفزيون الكويت

أن ناصر محمد الأحمد يقولون اسمه مسبوقا بكلمة معالي الشيخ، وليس سمو الشيخ

وهذه في رأيي إشارة على أنه قد يكون مؤقتا في هذا المنصب لغاية انتهاء عمر هذه الوزارة بعد سنة ونصف

أما بالنسبة للشيخ محمد الصباح فسمعت أنه سيعطى منصب نائب لرئيس الوزراء بعد جابر المبارك الذي سيستلم نائب أول لرئيس الوزراء، وفي هذا تعزيز لمكانته، وخل ياخذها شوي شوي مثل نواف

وبالنسبة للأخ مبتدئ الذي ذكر أن أول أربعة شيوخ من فرع الأحمد، المعلومة الصحيحة هي أول ثلاثة شيوخ وهم صباح الأحمد ونواف الأحمد وناصر محمد الأحمد، أما الرابع فهو جابر مبارك الحمد وهو من فرع حمد المبارك الحاكم ونادر البروز، وهو بالمناسبة ولد عم الشيخ محمد خالد الحمد

أما بالنسبة للإخوة والأخوات الذين يلطمون ويشقون ثيابهم ويدعون بالويل والثبور وعظائم الأمور على الكويت في المرحلة القادمة ويرون كل شيء أسود قاتم، أقول لحقوا عليهم قبل لا ينتحرون ويروحون من كيس أهلهم، لأن هذي النظرة ليست واقعية ولا هي مفيدة أصلا

الديرة بخير والحمد لله، صحيح كان بالإمكان أحسن مما كان، لكن اليأس حرام

xQ8 said...

السالفة واضحة..
ولد الشيخ صباح يستلم الديوان الاميري .. بعد سنة ناصر المحمد فنقر برا الحكومة، يرد احد من السالم لرئاسة الوزارء...
جذي كبش الفداء هو ناصر المحمد، بجذي ضمن الشيخ سالم العلي انه طرد ناصر المحمد ... وضمن بنفس الوقت مكان لفرع السالم ... وفوقهم جم بعير ومليون
بعد سنة يحلها الف حلال ... ننتظر ماورانا شي

AyyA said...

Mother courage
I have to disagree with you, it’s too early for that, itha tabeen democratic dowla sha3biya, all what you’ll get now is another Islamic state lil nokha3, and it won’t be anything different than your parliament. Wi salmili 3ala el democracy.

Guys
We all know Shaikh Soba7’s centralization strategic management and his concept of democracy and whoever thought that the latest events will change his strategy is dreaming. Nothing less I expected.

kila ma6goog said...

شكرا لكم جميعا مرة اخرى و خصوصا كيو لأنه مدحني

هناك مبدأ أساسي في علم التقييم و هو مبدأ المقارنة

أي عنما يكون عندك بين و ما تعرف كم يسوى تقارنه مع بيت آخر في نفس الموقع و الحالة لتعرف قيمة بيتك

و أنا أنظر لتقييم الوضع الحالي بنفس المبدأ و هو المقارنة مع بقية السيناريوهات و نرى ما هو الأفضل

السيناريو الممتاز بالنسبة لنا و -لنا نحن فقط ربما لأن معظم المنخرطين في عالم المدونات لهم خلفيات متشابهة من التمرد الفكري و حب التعبير عن الرأي و الدراسة بالخارج- هو ولاية عهد الدكتور محمد و لكن هذا لم يحصل فما هو السيناريو الثاني من ناحية الأفضلية؟

يعني مثلا كان ممكن سالم العلي أو أولاده أو نسيبه يحصلون على مناصب و هم ليسوا بأي حال أفضل من نواف و ناصر, ممكن أحمد الفهد و محمد العبدالله ياخذون مناصب و هم أيضا ليسوا بأفضل من نواف و ناصر, يعني بالأخير أعتقد أن عدم وجود الدكتور هو الغصة الوحيدة فيما حصل

و أعتقد أن التكهنات و الحسابات صعبة جدا ان لم تكن مستحيلة في هذا الوقت عن المستقبل و الرجلين أو الرجل الأول من ناحية تأثيره على الشعب و هو رئيس الوزراء مجهول تقريبا

أختلف مع كلام حبيبي امرؤ القيس بالمكتسبات الديمقراطية لأنه من وجهة نظري المتواضعة التغيير عادة لا يأتي طوعا و لكن يأتي بالقوة سواء كانت القوة و المطالبات من الداخل أو بشكل ضغوطات من الخارج أو أن تكون تماشيا مع موجة عملاقة تصيب المنطقة كلها

و أعتقد انه من المستحيل الآن تقييد الحريات أو تقليلها و ذلك للمراقبة و التدخل الأمريكي السافر في المنطقة و بو ناصر عارف الشي هذا عدل, و يدري انه لن يستطيع أن يسير عكس التيار , أحد الأدلة على ذلك هو توافد هذا الكم الهائل من القراء على عالم المدونات و اهتمام الجرائد بما يدور في المدونات و أيضا حصول المنع من شركات كفاست تليكو, كل هذه المؤشرات تدل على أن صوت المدونات يثير الناس و يصل لمدى أبعد مما نعتقد

الزبدة في النهاية أن ما حصل ليس الأسوأ و التكهنات بأجندة ناصر المحمد صعبة و أن اليأس و الهلع الذي نقرأه عند البعض أيضا لا أرى له سبب رأيسي الآن-ربما في المستقبل

أيضا قصة الأعمار و منو يموت و كم سنة باقي حق فلان و علان نقول أن الأعمار بييد الله, فعلا الطاقم الأن كبير بالعمر و لكن أفضل الهون أن ننتظر و نرى و انشاءالله نحصد خير

Dahem Alqahtani said...

مرحبا

انا بطبعي لا اتعجل الامور .
لننتظر قليلا فربما تكون النتيجة افضل مما توقعتم .

عندي احساس بإن العهد الجديد سيكون عهدا مليئا بالانجازات ليس لان قياداته هي افضل القيادات ولكن لأن 1) الظرف التاريخي 2) والملاءة المالية3)والتوافق الوطني 4)والتركيز على المشاريع النوعية مثل مشروع مدينة الحرير 5) وسقوط المحرمات السياسية ومنها طرح الثقة بوزير او استجواب رئيس الوزراء ,, كل ذلك سيوجد حالة عامة من الاصلاح لا يمكن مقاومتها .

وعلينا ان نتذكر ان الاصلاح والتنمية والتقدم أمور يفرضها الشعب عبر البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني بواقعية وبعيدا عن المثالية , ولا تتم في كل الاحوال من الحكومة , ومن الخطأ بمكان التعويل على الحكومة في الطالعة والنازلة .

رشيد الخطار said...

الصحفي المتميز داهم القحطاني

تسعدنا مشاركتك لنا في ساحة الصفاة

أعتقد أن أكثر ما غلب في التعليقات الكثيرة على هذا الموضوع أتى بدافع الصدمة أكثر منه الإختيار.. فبورصة الأسماء كانت في مكان، بينما أتى القرار من مكان آخر..

عزيزي،
ذكرت خمسة دوافع للإصلاح.. أعتقد أن بعضاً منها كالظروف التاريخية و الملاءة المالية والتركيز على المشاريع النوعية موجودة قبل وفاة الأمير الراحل، وكانت -علاوة على ظروف المنطقة والإنتعاش الإقتصادي- تحت تصرف الأمير الحالي الشيخ صباح الأحمد.. أعتقد أن "التوافق الوطني" إن صح التعبير هو العنصر الحاسم.. فالأسرة كانت مشغولة بالصراعات وكنا نعيش وضع مؤقت.. أما الآن وقد اتضحت الرؤية -لسنوات قليلة قادمة على الأقل- فقد خرجنا من المؤقت.. لكن المشكلة أننا سنعود إليه بعد حين وتعاد نفس قصة "المظاريف الصعبة" التي ذكرتها في مقالك!

ذكرت أيضاً أنه يجب أن لا نعول على الحكومة في الطالعة والنازلة، بل على مؤسسات المجتمع المدني.. فأرى في ذلك مثالية وأستغربه منك وأنت من عايشت هذه المؤسسات عن قرب.. وتعلم أنها في أكثر الأحيان -للأسف- تحصيل حاصل وأن الحكومة لا تريد أن يكون لها دور غير الذي ترسمه هي

داهم،
سعدنا بوجودك

الحكيـــــم said...

xq8!!!

يعجبني بعد نظرك...إذا سمو الشيخ سالم العلي وافق على سمو الشيخ نواف الأحمد... طبعاً ماكو خلاف على منصب ولاية العهد... لكن الخلاف مع سمو الشيخ ناصر المحمد...ومن الجائز أن يعفى من منصبه بعد إعادة تشكيل الحكومة بعد سنة ونص لكن لانسبق الأحداث ونشوف إشراح إصير

رشيد الخطار said...

ذكر البعض أنه تم ذكر "معالي" الشيخ ناصر المحمد..
إليكم الخبر الذي ورد قبل قليل:

سمو أمير البلاد يصدر أمراً أميرياً بإضافة لقب سمو على لقب رئيس مجلس الوزراء

-إنتهى-

orchid said...

1) Jaber AL-Mubarak: Defence & Interior
2) Dr Mohamad Al-Sabah: Foreign Affairs
3) Ahmad AL-Abdulla, Ahmad AL-Fahad, ma'asoma AL-Mubarak, AL-Humaidi, AL-humaidi: no change
4) AL-Maatoq: Education
5) Adel AL-Tabtabaei: Justice
6) Ismaeel AL-Shatti: Health
7) AL-Zalzalah: Commerce
8) AL-Muhailbi : baladiyah

deleted said...

صددددمة ..

نواااف ؟!؟! نواف ما يواجه ولا يرد ولا يعرف يقول كلمة .. الله يرحم حاله .. لي طاح بيد ناس بس تطلب .. وتصارخ .. بالله اشبنسوي بطيبته ؟؟؟ هذا حكم يا ناس مو لعب .. اهني طيبته انقعها ونشرب مايها

ناصر المحمد .. ما انعرفه الا من خلال
وزارته .. واللي ما فيها شي اصلا غير
التأثيث والاستقبالات .. اشعنده من خبرات ماني عارف .. يعني ما همه الا يأثث قاعة مؤتمرات ولا شلون يستقبل الوفود .. فخبرته ما راح اتفيدنا في هالحالة

بنروح بشربة ماي .. ادررررررررري

بس يمعود شي احسن من شي ..
تخيلوا احمد الفهد ولي العهد ؟
ما اتردني الا حمانه >> لبنان
بس بعد ما فيها ..
الله يعطيه العافيه قام باخوانه
خوووش قووومه .. رززهم وسنعهم
وهو وزير .. لو ولي عهد شلون ؟

zeena99 said...

بالله ...ماتقولولي أسماعيل الشطي كوجا مرحبا..نواب الحركه أثنين ومايمون على السلف ومايحبونه..شنو السر!!!أه أه

بوفهد said...

عجّافه ... طبالين
ملوا الديره
بطبولهم و غناهم

ملوا الجريده
بقصيدهم و ارقامهم

دينار يوديهم
و دينار ييبهم

و اللي ينشز عكسهم
يا ويله
و سواد ليله

شـلون ؟
شلون ما تطبل
لولي الأمر
صاحب الأمر طويل العمر
اللي يامر
و احنا نطامر

مو عاجبك ؟
شمقعدك ؟
اطلع
هاجر سافر

اذا كان هذا كلامك
على والي نعمتك
وكلك و شربك
درسك و شغلك

احنا خلنا
مثل القطيع
نسمع و نطيع
و بالآخر نضيع

عجّافه ... طبالين

نطيع ولي الامر
طويل العمر
لو يقطنا بجليب
يمون و حبيب
و لو بويهنا تفل
تراه علينا عسل

المهم يرضى طويل العمر
و يقر المكرمه و الامر
منح - فواتير
قروض - اقساط
هذا المهم و لو كان الثمن
شي اسمه وطن

عجّافه ... طبالين

أبو الشيص said...

سياسة الشيخ صباح واضحة من سنين الدنيا...ويبقى الوضع على ما هو عليه ....وهذي سياسة كويتية حتى النخاع...قليل من الشيوخ أو الكويتيين خرجوا عن هذه القاعدة....يعني من يتكهن انه في حركة لشيل رئيس الوزراء خاطيء...و إذا فرضنا إنه إنشال ...واضح من بيمسك بعده من التسلسل الموجود حاليا....ومن يقول أنه سمو الشيخ سالم استلم ملايين عشان يرضى بالوضع "المؤقت" أيضا خاطيء....إذا الوضع مؤقت أعتقد أهوا اللي بيدفع فلوس علشان التغيير القادم.....

عتيج said...
This comment has been removed by a blog administrator.
عتيج said...

أعزائي،
لماذا التشاؤم؟؟؟ هل جربوا في هذا المنصب وفشلوا لكي نحكم عليهم مسبقا!!! الكويت وأهل الكويت يستاهلون أن نرى المستقبل أكثر اشراقا وتفاؤلا، فلنتسم بالموضوعية ونعطي الفرصة والوقت قبل الحكم ولا ندين الانسان فقط وفق المزاج وليس وفق المعطيات.

hannona said...

q8links >>
ذكرت بان الديرة بخير وليش متشائمين ، ما ادري على شنو الديرة بخير ؟؟ ذكرني هالكلام بمرحلة قبل الغزو ، على فكرة هالعقليات كلها كانت موجودة بالحكومة قبل الغزو ، وما اشوف اي انجازات سووها على مستوى وزاراتهم ، ولا بنشوف ، والديرة صح بخير بس مو شايف الشعب من خير الديرة يعني يعطونك 100 ويلهفون مشاريع بالملايين ، وماكو شيء اسمه تخطيط او حكمة او ادارة ، يا جماعة بسكم كلام انشائي شوفوا الواقع وشوفوا الكويتي اشلون مدفون بالديون والهموم ، حتى التعليم صار زفت والصحة ازفت ، الا اذا كان قصدكم الديرة بخير لانه فيها مجمعات وكافيهات وتمشي عالبحر !!!!!!!!!!!

امرؤ القيس said...

صح لسانك بو فهد

الكويتي الحر said...

شكرا مرة ثانية وثالثة لساحة الصفاة اللي خلتنا نتحاور بحرية واحترام متبادل مع ملاحظتي بضيق صدر البعض من آراء الغير..اتمنى سعة الصدر للجميع .. ثانيا يا جماعة موضوع ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء محسوم للسن والسن فقط من ذرية مبارك بدون النظر لجناح س ولا ص ولا للمؤهلات واللي صاير هو للسن والرغبة حيث انه يوجد اكبر سنا من الشيوخ نواف وناصر المحمد بس لعدم رغبتهم في ذلك .. فاعتقد برأيي الخاص ان التحليلات الواردة هني او بالصحافة او بمواقع اخرى بعيدة عن الواقع
مرة اتمنى سعة الصدر ورسم الابتسامة :)

مبتدئ said...

tak do do dom tak !

امرؤ القيس said...

حبيبي انتا شفيك
تبي وزارة
ترى مو هني مكانها
في ديوانية بالضاحية روح هناك وابدأ حفلة اللطم مالتك
هذي مشكلة اللي مو مصدق ان عطوه جنسية
يا حبيبي الوطنية ليست جمعية تطبيل تأسسها ولا كلمتين تكتبها يا خادم الحرمين الشريفين
احتراما للاعضاء المحترمين سكتنا عن سفاهاتك بس اشوفك تماديت وفي ناس لازم توقف عند حدها
اخر الزمن اشكالك يشككون بوطنية الناس
وبعدين احترم الناس الموجوده واكتب بنك نيم واحد

So What ? said...

الى السيد الكويتي الحر
من المعروف انه عندما التزمت اللجنه المركزيه للحزب الشيوعي السوفيتي بتقديم السن علي الكفاءه في اختيار الخلفاء ، ادى ذلك ،التقلييد الي تخشب القياده العليا للدوله وتجمدها ، وتوقفت القدره علي الابتكار و التحديث ، ، فانتهي الامر الي انهيار الدوله السوفييتيه ، بالطبع ساعد في الامر ان النظام الشيوعي بطبيعته نظام محدود الصلاحيه ويتعارض مع طبيعة الحياة الانسانيه ، وكان من المؤكد انهياره في النهايه الا ان تقلبد الاقدميه سارع في انهياره بشكل تام، ودرامي .
ويجب على حكامنا ان ينتبهوا الى استحقاقات الالفيه الثالثه و القرن الواحد والعشرين ، فعلى الرغم من ان نظام الحكم في الكويت يختلف وبشكل جذري عن النظام الشيوعي ، ومن المتوقع - انشاء الله - استمراره كنظام وراثي تنفيذي لبضعة عقود قادمه يتحول بعدها بشكل متدرج الي نظام حكم غير تنفيذي، الا ان التقيد بمبدأ السن سيصعب كثيرا من قدرته علي الحكم التنفيذي بالكفاءه المطلوبه ، ، .
ان خطط تنمية الكويت الحاليه ومن ضمنها ضرورة زيادة القدره التنافسيه الاقليميه للكويت تتطلب وبشكل بديهي قيادات تنفيذيه قادره متمرسه و مطلعه واثبتت في عملها السابق رؤيه مستقبليه وقدره علي الابتكار والابداع ، والتقيد بكبر السن ينقض اولى تلك المستلزمات ، وفق الله الامير في اختياراته الصعبه . ، ،

Qaneema & her husband said...

كوشى بلا كبكى
tara far7at o salfat belta2 elmarboo6a mo elmaftoo7a !
فرحة و سالفة

o ele entaqdaw elsheekh Nawaf ma3ahom 7ag , la ti3tibir elEntiqad sab o shiteema .. ma7ad emnazah fa la tirfa3a le elsima !

Zaydoun said...

كوشي

ماحد يزرع الفتن إلا اللي يشككون بوطنية الناس

امرؤ القيس said...

يا كلاكشي بلا كبه
انا من اللي على راسهم بطحه
انا من قالوا اللي صار غلط
وانا من الناس اللي يعرفون ان ضياع البلد في وجود اشكال مثلك .. مجموعة سر ونحن من ورائك
اذا كان اللي يقول هذا غلط موصحيح من مثيري الفتن فاعلم اذا ان ديمواقراطيتك اللي تتغنى فيها ومجلسك اللي تفتخر فيه ما جاء الا من مجموعة مثيري فتن
الله يرحمهم رحمه واسعة
ولو بنمشي وراء مجموعة سر ونحن من ورائك
لكنا الي اليوم نفكر يكون مجلسنا ربعه بالانتخاب ولا نصه بالانتخاب
على العموم الوزارة فيها شواغر والصراحه لايقه عليك
وين تحصل كرسي بالقرب من شرار وظيفتك فقط انك تقول سم طال عمرك

امرؤ القيس said...

نعم انا شايف من هو يستحق السير وراءه اكثر من سمو الامير
وهو الكويت يا حبيبي ومصلحه الكويت
يأتي أمير ويذهب أمير وتبقى الكويت
ومو عيب نقول لسمو الامير هذا غلط

Harry Kane said...

كوشي بالا كبكي said...
معنى.. لازم ننطر ونشوف شلون أداء الحكومه الجديده..


Yeah, and who's going to hold this new Government accountable? Your rubber stamp Parliament? LOL

Harry Kane said...

كوشي بالا كبكي said...
"but i rather not answer for the sake of ur feelings :)"

Translation: I have no answer.
Gotcha...

q80_3ateej said...

للأخ :كوشي بالا كبكي:
فرجاءا يا أخ بطحه انا قصدت العابثين بالوحده الوطنيه اذا انت منهم فأنت مشمول بالي قصدتهم وان لم تكن فليس انت منهم

عفوا عزيزي هل إبداء الآراء ونقد أوضاع معينه في البلد تعتبر عبث بالوحده الوطنيه ؟
هل من الواجب علينا أن نقول سمعا وطاعه ؟
هل من الواجب الوطني أن نكون قوم لا أرى لا أسمع لا أتكلم ؟
هل الواجب الوطني يحتم علينا أن لا نعترض على من سيحكمنا في المستقبل ؟
أولسنا في دوله ديمقراطيه ولدينا برلمان منتخب ؟
هل انت كمواطن كويتي راضي عن أداء نائبك ؟
باختصار شوف الردود على الموضوع بلغت 198 هل كل الذين أبدوا رأيهم يعبثون بالوحده الوطنيه ؟؟؟
والله ثم والله يا أخي العزيز لو كنا من العابثين بالوحده الوطنيه لرأيتنا جميعا صافيين أمام مجلس الأمه يوم تنحية الشيخ سعد ,للأن وبصراحه مجلس الأمه لم يتكلم بصوت الأمه , ولكنا ولوطنيتنا وحبنا لهذه الأرض اخترنا أن نصمت حتى لا تشق وحدتنا الوطنيه , وقلنا " الشيوخ أبخص "
هل استكثرت علينا إبداء آرءنا ؟
أو لو كانت ردودنا تبريكات وتهاني لكنا وطنيين ونحب الكويت ؟
هل يروق لكم العجاف والتحيلق ؟
عطني صحيفه وحده ترضى انها تنشررأينا عن تعيين ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وإحنا حاضرين .....
وكل الآراء اللي طرحت بالنسبه لهذا الموضوع قالوها أصحابها بدون كذب أو نفاق , ولهم الحق في إبداء رأيهم , ولك انت الحق في إبداء رأيك , ولكن اللي مالك حق فيه إنك تشكك في وطنيتهم بدون دليل أو إثبات
وإذا رأيك يختلف عن آراء الأخوان فأنت حر ومحد انتقد رأيط لأنه يخالف آراءهم
يا أخي على الأقل احترم آراء الناس وليش تحقرهم ؟
يبا ما شالوا لافتات وقاول ما نبي ولا سووا مظاهرات
خلوا الناس تتنفس وتعبر عن رأيها يمكن يدخل أحد حكيم ويسمع الآراء ويشوف الناس شلون تفكر

طيب قول لنا عن الملاحم والانجازات اللي حققها الشيخ نواف الأحمد ؟
تكفا اخوي قول لنا عن ملحمة " ماعندي أوامر " يوم الغزو العراقي
ما أظنها تخفى على أحد ملحمة " ماعندي أوامر " الموضوع كان موضوع سلاح
إذا وزير ما عنده أوامر عيل عند منو الأوامر ؟؟؟ عندي أنا !!!؟

وبعدين بالنسبه للأخ اللي قال : اللي مو عاجبه يطلع من الكويت

شسالفه وين قاعدين إحنا , لا يكون داخلين سوق والا مجمع والا حتى سينما وإذا ما عجبنا نطلع

والله حاله

Harry Kane said...

The lack of any intelligible answer is again noted and confirmed. Thank you for your informative input.

Harry Kane said...

To q80_3ateej:

Amen, bro. Couldn't have said it better myself.

Harry Kane said...

"وبعدين بالنسبه للأخ اللي قال : اللي مو عاجبه يطلع من الكويت

شسالفه وين قاعدين إحنا , لا يكون داخلين سوق والا مجمع والا حتى سينما وإذا ما عجبنا نطلع "

You never heard of "families only"?
Bachelors can go to Jaleeb Al-shuyookh, because that place can't really be a part of Kuwait.

hayran said...

احسن اسم للحكومه الجديده هى حكومه العناد وشعارها الى مو عاجبه يطق راسه بالطوفه اما المكتوب على مدخل قصر السيف (لو دامت لغيرك ما اتصلت اليك) فسيتم تغيرها الى احسن انواع الانتقام ان تقدمه على طبق بارد

hakoonaBataata said...
This comment has been removed by a blog administrator.
q8links said...

من المؤشرات الجيدة في صحف اليوم أن سبعة من الوزراء يحملون شهادة الدكتوراه

صحيح أن هذا ليس دليلا على النجاح والعمل الأكاديمي مختلف عن العمل الوزاري لكن ربما يكون مؤشرا على تقدم في الرؤية

q8links said...

(حتى التعليم صار زفت والصحة ازفت)
!!!!!!!

هدي أعصابج وديري بالج لا يطق لج عرج

تفاءلوا بالخير تجدوه

التعليم يمكن أن يكون أحسن ، والصحة كذلك ، لكن الشهادة لله أنهما ليسا زفت أبدا، وشوفوا البلدان الأخرى، مصر على سبيل المثال

مع أننا يجب أن ننظر إلى من هو أفضل منا حتى نكون مثله وهذا هو المطلوب، العمل لصالح الكويت، لكن اللطم لن يؤدي إلى حل المشاكل

Qaneema & her husband said...

ma '3ala6t lama gelt months ago :
http://qaneema.blogspot.com/2005/07/blog-post_28.html

zadaw elba9ama .. o hathi ta7acha 3anha eljasim min months !

ashwa eni mo3arath min mib6eeeeey

Harry Kane said...

q8links said...
التعليم يمكن أن يكون أحسن ، والصحة كذلك ، لكن الشهادة لله أنهما ليسا زفت أبدا، وشوفوا البلدان الأخرى، مصر على سبيل المثال

How can you compare Egypt, a country that has a population of 65 million and depends on handouts for its well-being, to Kuwait with a population of less than a million Kuwaities and 10% of the world's oil? Don't you find it embarrasing that we have hospitals like Mubarak al-Kabeer that is more popularly known as the "hospital of death"? Just think of our situation here if we had 65 million people. Hell, just think of 5 million. But, hey, they want to cancel our Electricity and water bills. That really makes me feel a lot better now.

الكويتي الحر said...

so what
عزيزي كلامك صحيح وانا لما قلت عن واقعنا نقلته كما هو موجود بدون لا اؤيد ذلك بس هم نقول (مالك الا خشمك لو كان عوي) على امل ان نسوي عملية تجميل للخشم

q8links said...

Harry Kane..

ومن الذي طالب بإلغاء فواتير الماء والكهرباء إلا العضو الذي اختاره الشعب؟

الانتخابات كانت حرة نزيهة لم يكن فيها تزوير.. لذلك لا يمكننا أن نلوم الحكومة. لا نلوم إلا أنفسنا على اختياراتنا السيئة، ونتعلم الدرس ونحاول مرة أخرى

الزمن لا يقف أخي
والكويت باقية بإذن الله بعدي وبعدك وبعد فواتير الكهرباء

يجب بدلا من اللطم والعويل على حال الديرة أن نعمل من الآن لانتخابات 2007، لأنه لا يوجد لدينا وسيلة دستورية أخرى للتغيير

أما إذا انشغلنا بندب الحال والبكاء على الأطلال فسيعمل أنصار إسقاط الفواتير بدلا منا ويفوزون مرة أخرى، ولا طبنا ولا غدا الشر

Harry Kane said...

q8links said...

ومن الذي طالب بإلغاء فواتير الماء والكهرباء إلا العضو الذي اختاره الشعب؟

Exactly....I don't blame the MP at all. He knows exactly what his constituents want. In fact, if you held a public referendum today, the majority would definitely be in favor of cancelling these bills.

الانتخابات كانت حرة نزيهة لم يكن فيها تزوير.. لذلك لا يمكننا أن نلوم الحكومة.

Are you saying votes were not bought?


يجب بدلا من اللطم والعويل على حال الديرة أن نعمل من الآن لانتخابات 2007، لأنه لا يوجد لدينا وسيلة دستورية أخرى للتغيير

أما إذا انشغلنا بندب الحال والبكاء على الأطلال فسيعمل أنصار إسقاط الفواتير بدلا منا ويفوزون مرة أخرى، ولا طبنا ولا غدا الشر

Unfortunately, your optimism will not change anything in 2007. It will be business as usual. Watch and see.

q8links said...

Harry Kane..

الاستفتاء لم تعمله أنت ولم أعمله أنا فلا أحد منا يعلم ماذا سيقول الشعب

لكن .. "الأمة هي مصدر السلطات" حسب الدستور، فإذا قالت أغلبية الشعب - بعد استعراض كلا الرأيين - أنهم يريدون إسقاط الفواتير فهذا الرأي بجب أن يُحترم وهذه هي الديمقراطية، مع أنني أشك بقوة في أن أغلبية الشعب راض عن هذه الأطروحات

يبقى دورك ودوري، ما هما؟

أن نعمل بقوة في جميع المجالات وقنوات عرض الرأي في الصحف والتلفزيون والمجلات والبلوجات وغيرها على طرح وجهة نظرنا من غير تجريح لأحد، يعني
Firm but Polite
ونوصل الشعب إلى الاقتناع بآرائنا إن راجحة بما فيه الكفاية

لكن مقولة "راحت الديرة" لا ولن تخرج من فمي ما دمت حيا بإذن الله

q8links said...

ونوصل الشعب إلى الاقتناع بآرائنا إن كانت راجحة بما فيه الكفاية

Ashark said...

What I hate in the liberal ideology is their inferiority complex with regard to the world Westerner. It is true that the Westerners are much more developed than the Arabic world. But it is not necessary forget that in their history, the Westerners were the vector of the hatred and the crime against humanity. Their dominion is synonymic of the hatred.
If the liberals of Kuwait think that the Westerners want the good made by the Arabic society, these Westerners will not show themselves racist towards the persons who represent this society.
Personally I life in a western country, and I can say to you that their hatred and their racist confirms my point of seen. How want you to believe in the values of the Westerners while they have respite to propagate the racism and the exclusion from my race?
I am sorry for my bad english because it is not my 2ed language.
I would like to send in arabic languag, but my PC in latina language.

hannona said...

q8links
نعم التعليم والصحة زفت
لما والدك او والدتك بعيد الشر يدخلون مستشفيات الحكومة التعيسة ويتشخصون غلط وتدهور حالتهم مثل مئات من البشر اللي دفعوا ارواحهم ثمن لاخطاء
طبية فادحة وللاسف مافي حتى محاسبة للمقصرين بعدين بتعرف انه الصحة فديرتك زفت
ولما تدخل ولدك بمدارس الحكومة اللي تحول شخصيته من كائن بشري مستعد للابداع وانتاج
إلى كائن متخشب يسوي الواجب طول اليوم ويروح ينام
وانته بأغنى دول العالم بعدين بتعرف انه التعليم زفت
للاسف انه نقارن نفسنا باللي اسوء ، وباللي ظروفهم اصعب
يا اخي او اختي / قارنوا نفسكم بدول ارقى وبشعوب احسن !!
شوفوا العالم برة اشلون ماشي
لما اتقول حق ياهل في المدرسة بدولة متقدمة غيب عن مدرستك يوم يزعل !!
واحنا يا حظي الياهل من ثاني يوم بالدراسة يسأل متى العطلة الكبيرة ؟!

Zaydoun said...

كوشي

رداً على سؤالك... هل أعتقد أنت أن الكويتيين جميعهم ولاءهم للكويت؟؟

طبعاً لا، فهناك من أيضاً من الكبار ولاءهم لمصالحهم الشخصية يتغلب على ولاءهم للوطن، وبشكل صارخ

q8links said...

hannona..

والله لا آسف إلا على روح الإحباط التي غزت شباب الكويت

شباب وبنات بعمر الورد يملأ قلوبهم الإحباط، وحسبي الله على من كان السبب

لا يا جماعة غلط غلط

الديرة بخير والناس بخير، وكلامي لا يعني أن السلبيات غير موجودة، السلبيات موجودة في كل مكان في العالم، والأخطاء الطبية موجودة حتى في بريطانيا وأمريكا وبكثرة وتردي التعليم العام موجود ويشتكون هناك من عدم حماس الأساتذة للتعليم والعنف في المدارس وغير ذلك

القصد أن السبيل للإصلاح مختلف تماما عن نبرة كلامكم

شاهدوا قناة الرسالة لطارق السويدان وافتتاحها قريب إن شاء الله، فليكن لكل منكم رسالة

«Oldest ‹Older   1 – 200 of 202   Newer› Newest»