Sunday, July 16, 2006

الدوائر غداً؟

نشاطر أشقائنا في لبنان ألمهم لما يجري من اعتداءات صهيونية على أراضيهم آملين أن تنتهي الأمور بأقرب وقت ممكن بما يكفل سلامة لبنان وشعبه.
-
ومع آمالنا العربية، تبقى آمالنا المحلية هي المسيطرة حتى يوم الأثنين على الأقل، حيث يعتقد الكثيرون بأنه قد يكون نهاية "صراع الدوائر الإنتخابية" لتنتصر بالنهاية إرادة الشعب. إلا أن الطريق ليست مفروشة بالورود لتحقيق الدوائر الخمس يوم غد فمعارضين الدوائر لن يسلموا بهذه السهولة، كما أن الحكومة لازالت عند عدم جديتها، بالإضافة إلى اهتزاز وضع بعض المؤيدين السابقين كخالد العدوة على سبيل المثال.
-
المعارضون
بدأ المعارضون للدوائر الخمس تحركاتهم منذ الخميس عبر طرح العديد من المقترحات لخلط الأوراق ومحاولة عرقلة المشروع. بعض هذه المقترحات قد تكون ذات أهداف نبيلة، إلا أن وجودها سيعرقل الدوائر الخمس نظراً لتمسك الحكومة بمشروعها دون أي تعديل للموافقة عليه. -

أما السيناريو الآخر الذي سيلجأ له المعارضون حتماً هو عرقلة مسار الجلسة عبر إثارة الشغب بالصراخ والضرب على الطاولات، ولا نستبعد أن تطير بعض أكواب المياه، مكررين بذلك سيناريو جلسة الدوائر الأولى قبل عامين، حيث دعى الشغب النيابي الحكومة لطلب التأجيل، وهو ما يجب ألا يتكرر في جلسة الغد إلا أن حدوثه غير بعيد عن الواقع نظراً لوجود الحكومة والنواب "المستغلين" في نفس الخندق.
-
الحكومة
وما دمنا في ذكر الحكومة فموقفها معروف منذ ما قبل حل مجلس الأمة بأنها ضد الدوائر الخمس، كما أتت التشكيلة بوزير إضافي ضد الدوائر الخمس –عبدالهادي الصالح- مما يعزز من هذا التوجه. ويأتي تأييد الحكومة الحالي كمحاولة لكسب الشارع، فالحكومة بنظرنا غير جادة في أي شيء إلى أن تصوت –وهذا ما عودتنا عليه وعلمتنا إياه-. وما تعنتها في قبول أي إقتراح أو تعديل على الدوائر الخمس الوزارية إلا ترجمة لما تريد أن تقوله بأنها ضد الموضوع برمته، ويبقى يوم الغد هو الإختبار الأول لجدية الحكومة في تعديل الدوائر ومسألة الإصلاح عموماً سواء بحضورها بكامل أعضائها بالإضافة إلى التصويت لصالح المشروع كما أقرته لجنة الداخلية الدفاع (التي تمثل أغلبية برلمانية) بإضافة المناطق الغير مشمولة في التقسيمة الوزارية.
-
الأمر الآخر الذي يدعونا للتشكيك بنوايا الحكومة هو عدم دفعها بمشروعها كما كانت تفعل بقوانين أخرى ك
قانون المطبوعات، والذي دفعت به الحكومة بكل ما أوتيت من قوة –رغم مثالبه- ورغم المقترحات النيابية الكثيرة لتعديل القانون إلا أن الحكومة والنواب اتفقوا على أن يقر القانون على أن تقدم التعديلات لاحقاً.. وهو تماماً ما نطمح له بموضوع الدوائر الخمس، لتشكل الدوائر الخمس الوزارية نقطة إنطلاقة لأي تغيير قادم وليس التوزيع السيء الحالي للدوائر الخمس والعشرين.
-
المؤيدون
أما مؤيدو الدوائر الخمس، فمهما سمعنا عن وصول أغلبية نيابية مؤيدة للدوائر الخمس إلا أن نتائج إنتخابات الرئاسة قد تكون مؤشر بأن الأمور ليست دائماً كما تبدو وأن النواب مترددون في المواقف، وتصويت الدوائر يوم غد سيكون هو الفيصل لنعرف من معنا ومن ضدنا. وتحاول بعض الصحف المعارضة لتقليص الدوائر إثارة موضوع "الإستقالة الجماعية بعد إقرار الخمس" كوسيلة للضغط على النواب المؤيدين –الجدد منهم خاصة- للتراجع عن موضوع الدوائر الخمس نظراً لأنها ستهدد كراسيهم التي فازوا بها للتو. إن أي توجه من هذا النوع –إن وجد، خاصة وأننا نشكك بمصداقية الصحف التي طرحته والتوقيت الذي طرح به- لابد أن يؤجل حتى تقر الدوائر الخمس فعلياً، ولا "نزهب الدواء قبل الفلعة" خاصة وأنه من الوارد جداً أننا لن ننفلع! فلا "نستانس وايد" إلى أن تقر الخمس فعلياً في مداولتين يوم غد.

ولتوضيح مسألة الـ"مداولتين" لمن لا يعلم، فإن أي مشروع أو إقتراح بقانون يقدم على مجلس الأمة يجب أن يقر في مداولتين تفصل بينهم فترة زمنية محددة (لإعطاء المشرع –النائب- فرصة لمراجعته قبل الإقرار النهائي)، وتكون المداولة الأولى بمثابة موافقة من حيث المبدأ بينما المداولة الثانية هي الفيصل وبموجبها يتحول المشروع أو المقترح إلى قانون فعلي يتم إرساله لمجلس الوزراء للموافقة عليه ومصادقته من قبل الأمير ليصبح قانوناًَ نافذاً. وقد سن المجلس عرفاً بأن يقر بعض القوانين في مداولتين خلال جلسة واحدة (كما حصل بمشروع المرأة)، وهذا ما يتطلع له الشعب الكويتي يوم غد.

إن المطلوب من المؤيدين إقرار الدوائر الخمس والتفاوض بعدها على أي تعديلات أو تغييرات. الدوائر الخمس الوزارية هي أدنى ما يمكننا القبول به (تماما كما حصل مع قانون المطبوعات).
-
يبقى أن دورنا لم ينتهي بعد، إلا مع إقرار الدوائر الذي "نأمل" أن يكون غداً، إلا أن الضغط الشعبي مهم جداً ويجب أن يعلم نواب الأمة من المترددين والمؤيدين وحتى الحكومة، بأن الشباب البرتقالي لازال على قضيته الأساسية وهي الدوائر الخمس ومهتم بإقرارها.
-

على مدى شهور لبسنا البرتقالي وعملنا، وقفنا بالجو اللاهب، نام بعضنا على تراب الوطن أمام مجلس الأمة، رفعنا اللافتات وهتفنا، خضنا الإنتخابات، حزنا على خسائر، فرحنا لأخرى، غداً.. نلبس البرتقالي مجدداً ونحضر جلسة مجلس الأمة في التاسعة صباحاً لنرى نصرنا بأعيننا، أو نواصل معركتنا.. إلا أن وجودنا واجب.

-
-
ملاحظات:
- الدخول من الباب الخلفي، ويفضل الحضور باكراً 8:30 – 9:00 صباحاً.
- ارتداء اللون البرتقالي دون أي كتابة أو شعار (نبيها 5 أو ما شابه).
- ارتداء الوشاح البرتقالي أو الشريطة البرتقالية (ضعها في جيبك حتى تجلس).
- إلتزام الهدوء طوال الجلسة وعدم استحسان أو استهجان أي رأي، حتى وإن صفق الآخرون.
- إلتزام الأدب وعدم مخاطبة النواب او الوزراء أثناء الجلسة أو أثناء خروجهم أو دخولهم، أجهزة الإعلام متواجدة وستصور الموضوع كأنه "هوشة" أو "قلة أدب".
-

56 comments:

! said...

الله يعين أخونا في لبنان _

أن شاء الله راح انكون موجودين _

العين الساهرة said...

قلوبنا مع الأشقاء في لبنان وصمودكم في وجه الأعداء وسام على صدور العرب

سألبس برتقالي ولكن لظروف العمل لن أستطيع المشاركة ولكن قلبى مع البرتقالى وانشاء يتمكن نوابنا الأفاضل الجادين في موضوع الدوائر من إقراره غداً . سنستمر بالضغط ولن نستسلم إلي أن تستنزف الحكومة كل أوراقها الباطلة وتخضع لمطالب الشعب. والبداية هى الدوائر الخمس

كان الله في عوننا وعن كويتنا الحبيبة

Fuzzy said...

ديميتري رافض اسقاط ديون العراق

انا اقول يعطونا الزبير والبصرة ونطيح ديونهم .. " الارض مقابل الديون " ولا شرايكم ؟

Zaydoun said...

للأسف لن أستطيع حضور الجلسة غداً لكن سأرتدي البرتقالي في الدوام تضامناً معكم قلباً وقالباً

وهالله هالله بالثقل والركادة

Jandeef said...

ولا نستبعد أن تطير بعض أكواب المياه، مكررين بذلك سيناريو جلسة الدوائر الأولى قبل عامين، حيث دعى الشغب النيابي الحكومة لطلب التأجيل، وهو ما يجب ألا يتكرر في جلسة الغد إلا أن حدوثه غير بعيد عن الواقع نظراً لوجود الحكومة والنواب "المستغلين" في نفس الخندق.

---

رشيد أضف إلى ذلك:

ووجود رئيس ضعيف ليس باستطاعته ضبط هذه النوعية من النواب

neelaah said...

بالتوفيق

و انشاالله

يتم اقرارها

حنطفيس said...

طالما النائب البطل علي الراشد رئيسا للجنة الداخليه والدفاع وباقي الابطال من حوله فستقر الدوائر الخمس رغم انف المفسدين .... وخمسه بعين العدو

AyyA said...

Nicely said Rasheed especially the last two points. We all had gained respect with our civilized manners up until the dissolution of the parliament, any attempt to shaken that is not to our benefit. Remember also that there will be a lot of hired people who would be making a lot of noise in the audience to provoke up, self control is wise and is more powerful than unnecessary noises that would only backfire at us.

AyyA said...

One my thing; my condolences to the matters of Lebanon; the innocent civilians. May God end the Lebanese dilemma as soon as possible. Amen.

AyyA said...

my=more

أبو جيج يدور نعاله said...

جلسة باجر راح إتحدد مسار البلد حتى يحل مجلس الأمة مرة أخرى

و كل المواقف ستنكشف على حقيقتها و سيبان من إستغل الحملة البرتقالية من أجل مصلحته الخاصة

و كما ذكرتم خالد العدوة كأحد اللذين ((خونوا)) و إنبطحوا للفساد أتوقع سنرى المزيد من هم على شاكلته غدا........


و لا حظوا شلون جمال العمر و العيار و عاشور و بقية الزرق سيستذبحون على الدائرة الواحدة فقط لإيقاف إقرار الخمس

bo9ali7 said...

نبي نمشي عدل..عشان يحتار فينا عدونا
....
أغداً القاك
يا خوف فؤادي من غدِ

nEo said...

الحضور مهم ,,, اخذ اجازة او مرضية و احضر ,,,


حضورنا مهم يا جماعة مهم جدا ,,,

و لو اني جدا محبط و غير متفائل من بعد جلسة الرئاسة ,,, الا ان علينا واجب لازم انأديه ,,,
عقب تعب الشهور هذي كلها لازم نوقف مع الشباب ، شباب البرتقالي اللي قصرنا معاهم في بعض الأوقات ,,
دعمنا لهم لازم يستمر ,,,
قوتهم منا و قوتنا و كلمتنا توصل منهم ,,
باقي يوم واحد اللي اهو باجر ,,,
يوم مصيري في تاريخ الكويت ,,, لازم انقول كلمتنا فيه
كل التجمعات اللي طافت اذا كانت مهمة عندنا فغدا هو اهم تجمع
و كلنا ندري ان حضورنا و تواجدنا راح يكون له تأثير حتى بالشكل
لازم الصالة باجر تكون برتقالية عن بكرة ابيها

حضورنا ضروري جدا يا جماعة ,,,

و الله يوفق الجميع لما فيه الخير

بو سوسو said...

انشاء الله خمس

رشيد الخطار said...

badreyah

ما نستغني عن أي معلومات.. راسلينا
alkhattar@gmail.com
أو
kuwaitjunior@hotmail.com

! said...

شباب المستقبل والياسمين ,

مافي مجال حق أي أحباط راح أنكون موجودين وأحمد مو مثل قبل ولا قوتة مثل قبل ؟ المثل أيقول ابعيد عن العين أبعيد عن القلب كسرنا مياديفة وضعنا أحسن منة !
وأن شاء الله راح تقر الدوائر وأذا ما أقرت ساحة الأرادة ما تقول شيء وراح نستمر !!!!!!

A3sab said...

i took tomorrow off and i urge everyone else to do the same...will be there inshalla

mo3arith said...

28‏ ‏نائب‏ ‏ضد‏ ‏21‏ ‏نائب‏
هذي‏ ‏هي‏ ‏المعادله‏ ‏..‏ ‏مو‏ ‏تشاؤم‏ ‏ولكن‏ ‏دعوه‏ ‏للتفكير‏ ‏واعادة‏ ‏الحسابات‏ ‏..
المثل‏ ‏يقول‏ ‏الاولى‏ ‏تروعك‏ ‏..‏ ‏والثانيه‏ ‏بين‏ ‏ظلوعك‏ ‏‏!‏!‏
أولها‏ ‏المخلط‏ ‏الوزاري‏ ‏..‏ ‏والثانيه‏ ‏مكافأة‏ ‏ ‏أركان‏ ‏الفساد‏ ‏والثالثه‏‏ ‏الخمس‏ ‏المعدله‏ ‏...‏ ‏الله‏ ‏يستر
تحياتي‏ ‏للبنان‏ ‏المحاصر‏ ‏‏-عربيا‏ ‏قبل‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏إسرائيليا‏ ‏-‏ ‏بالصمود‏ ‏.

Fuzzy said...

To badreyah :

اسمعج تغنين " هلي هلي هم سبايب علتي " ! اعتقد أحمد الفهد ارسل دعوة للقبقب ليشارك مع جمهور الخرافي :)

To Jandeef :

الرئيس الضعيف استدعى القوات الخاصة

----------------------------------

أنا أقول ناخذ أثنين من النواب رهائن ( جمال العمر + خلف دميثير ) ونستخدمهم كآداة للضغط السياسي وبعد اقرار الدوائر نخلي سبيلهم بمقابل 10 درازن تي-شيرتات برتقالي

Wild Shuwaikh said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Wild Shuwaikh said...

بعون الله تقر الدوائر الخمس غدا و نكسر عين الفاسدين من أمثال صويلح عاشور و ربعه

Unknown said...

اللهم يسر و لا تعسر
اللهم يسر و لا تعسر
اللهم يسر و لا تعسر

اقرار الدوائر الخمس اقوى ضربة لقوى الفساد و لذلك فهذه القوى لن تتوانى عن استعمال كل الاساليب لعرقة القانون.

و راح نشوف هل تتفرج الحكومة على مندوبينها و هم يحاولون يفركشون الجلسة والا راح تسكتهم مثل ما عملت بالمطبوعات. خبرتنا مع الحكومة تجعلنا حذرين ان لم نكن شاكين دائما بموقفها و لا استبعد سينارهات مثل التى اشارت لها بدرية.

الحضور ضروري. و الاتزام بالنظام مهم جدا. قوى الفساد لم تستطع مجارات المد البرتقالي بالحجة فما بقى لهم الا وصفه بالفوضوين و الغوغائين و اليهالوه الخ. مرة اخرى لا نعطيهم الفرصة.

الاتزام الاتزام الاتزام بالنظام

حتى نحسن النية للة سبحانة و تعالى ثم لوطنا ارجوكم لا احد يترك عمله بصورة غير مشروعة للحضور. استئذان او اجازة لا مانع بس ارجوكم لكي يوفقنا اللة مافي داعي للطبيات الخ. نبيها خمس بس نبيها بحب الوطن. خل نكون برتقاليين مع انفسنا بعد. و لا تخافون ترى انا مو مسئولكم بالدوام.

tweety said...

قلبي معاكم والله يوفقكم
أنا من الفئة اللي راح تطحس لأني ماراح اقدر احضر الجلسة
بس شكلي بسوي مثل زيدون والبس برتقالي واروح الدوام

بو مـتـيح said...

يا جماعة،

لا تهمكم مؤامرات فريق التطبيل والتزمير في المدرج يوم الأثنين.

هذول سقطة المدارس ونشوفهم في كل مدرج وفي كل مباراة.

وهذا حدهم. ومن وين لسقطة المدارس أن يأتوا بفكر مغاير، غير الهتاف والردح؟

سيروا مباركين.

يمشي على الدانه said...

عسى انشالله تتحقق الدوائر الخمس
وماينخاف عليك يا سيد حسن نصرالله وباذن الله منصورين قولوا آمين

Q80Batman said...

غلطة الشاطر بعشر

من هذا المنطلق سوف تعمل عناصر الفساد على استفزاز شباب البرتقالي و بتعاون الجرايد المحلية التي تتمتع بالحيادية والمصداقية و حفظ الذات المصونة كما وهو معروف بالأوساط العالمية.
ستكون النتيجة بالبنط العريض كتالي خفافيش الانترنت تتسبب في عمل فوضى داخل مجلس الأمة وتعرقل مشروع الدوائر الخمس.
ولكن بتعاون الشباب و التمسك بأخلاقنا العالية التي تربينا عليها سوف نفوت الفرصة عليهم طباعة هذا الخبر لأن بات مان يحارب الفساد و الظلم وبياعين الكلام .
الالتزام بما هو مكتوب من تعليمات لحضور الجلسة هو الدرع الواقي من الذين يعملون على عمل الفتن والمشاكل.

وفي النهاية أتمني أن تعدي الجلسة على خير في سبيل بناء كويت خالية من الفساد بمساعدة بات مان وربعه

أبو جيج يدور نعاله said...

تبون توقعاتى؟

كتلة الزرق المعارضين للخمس ....عند بداية التصويت.....راح يقفون و يمشون من الجلسة و سيصفق لهم أعوانهم بالجمهور

هذى آخر حركة راح يسوونها...و ستسبفها العديد من الحركات و اللى ستكون على شكل تقديم مقترح للدائرة الواحدة...التهديد بإستجواب وزير الداخلية....إفتعال سجالات كلامية مع النواب المؤيدين...

أتمنى فعلا يصير فيه تصويت باجر...و ما يضيق صدر بو عبدالمحسن عقب خمس دقائق و يرفع الجلسة

mo3arith said...

badreya
منو‏ ‏النائب‏ ‏الجوكر‏ ‏؟؟
متى‏ ‏إنشالله‏ ‏نقول‏ ‏حق‏ ‏جريدة‏ ‏‏‏(‏العفن‏)‏‏ ‏صارت‏ ‏خمس‏ ‏غصبن‏ ‏على‏ ‏معزبكم‏ ‏الحرامي‏ ‏؟؟
آمييين‏ ‏يا‏ ‏رب‏

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

سنكون هناك

Fuzzy said...

To Badreyah :

ما عاش اللي يذم او يتطنز

انا بس كنت اوصف الموقف اللي ذكرتيه بكلامج
" من مصادر نيابيه رفيعة المستوى محسوبه على الحكومه -ومع الاسف هم أهلي- "
يعني الرأي والرأي المعاكس

Zaydoun said...

fuzzy
من صجك؟ هذيل منو يبي يدفع لهم فدية؟ ما يسوون حتى خمس دنانير وبيصيرون مثل الرهينة في فيلم
Ruthless People

دستوري
أحرجتني لكن قسماً بالله لدي اجتماع بغاية الأهمية، أحاول أحضر بعد الإجتماع بما أنه مو بعيد عن المجلس... شاخت عظامك
:-P

badreyah
أنا جداً متخوف من منصب أحمد الفهد الجديد، على الأقل يوم كان وزير يشتغل جدامنا نوعاً ما... الحين لا حسيب ولا رقيب، وفيه نقمة على الكويتيين.. الله يستر

bint aldeera
فلنفرض أنك لا ترين الفساد في اللي كنتي تدافعين عنهم في الأيام الماضية وهذا من حقك.. ماكو مفسدين غيرهم؟ كل الناس زينين ونظاف؟

Harry Kane said...

Jandeef said...
ووجود رئيس ضعيف ليس باستطاعته ضبط هذه النوعية من النواب


And even if he could, would he even want to control them? On the contrary; he will only appear weak in order to encourage them.


Bo Jaij said...
تبون توقعاتى؟
كتلة الزرق المعارضين للخمس ....عند بداية التصويت.....راح يقفون و يمشون من الجلسة و سيصفق لهم أعوانهم بالجمهور

Bingo!
Not only that, watch what the anti-5 spectators do. They might be wearing orange and they might try to start a fight with the "blues". I see a lot of theatrics tomorrow, and not only flying cups.


Bint_aldeera said...
انتوا للحين فساد ومفسدين منصجكم؟؟؟؟

I guess its that time of night again.

Mohammad Al-Yousifi said...

حبيبتنا لبنان

حدي متكدر لكن سآتي للجلسة

بوصالح said...

لا أعلم عن الجميع لكني واثق من أن الدوائر لن تقر ... للأسف الشديد

KuwaitVoice said...

لا تتكدر كله مطقوق .. خلك اقوى من جذيه .. الدنيا تمشي واحنا نمشي معاها

وانا بعد راح احضر الجلسه

Unknown said...

انشاء الله
لامرين
الاول يخلص الوضع فى لبنان براحة المسلمين

الثانى
تقر الدوائر الخمس وتقر عدالة المجتمع

شكرا

! said...

ياناس أي نائب باكر ة راح ايسوي ضجة وطبعا عندنا منهم وايد يالله من فضلك ايصرخ ويقول نبيها خمس عادلة او دائرة واحدة راح انقول جوكر ؟؟؟؟؟
مثل دميثير , عاشور , جمال , عبد الواحد ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

ولا شنو رايك بدرية ؟؟؟؟؟

أما عن أحمد وانا متاكدة من قوتة بس مو مثل قبل , وعندة هالايام ناس مكسرين مياديفة وأذا انتي على قولتك وحدة منهم عرفتي من أقصد ؟؟

في انتظار ردك بعد السينما ؟؟؟

nEo said...

السياسة :

القانون يقر الفصل القادم !!

http://www.alseyassah.com/alseyassah/First_2.asp

Doctor said...

يا جماعة الخير الحضور ثم الحضور ثم الحضور
انشاءالله راح تقر الدوائر الخمس غضبا عن انوف الكارهين بس اهم شيء يا جماعة اتمنى مراقبة نواب ال29 لاني اشم ريحة خيانة منهم بس البركة في البقية لذلك اقترح متابعة كلام النواب ومعرفة شنو اللي في بالهم واهم شي النواب الجدد علشان انعرف منو اللي معانا ومنو اللي علينا

wonders.me said...

الله يستر، و انشالله يتواضع نواب التخريب و يتذكرون الوضع بالمنطقة. وتحمد الله الحكومة لشعب مثل شعب الكويت، فتسمعنا

mo3arith said...

مو‏ ‏يايني‏ ‏نوم‏ ‏...‏ ‏أفكر‏ ‏في‏ ‏الجلسه‏ ‏وأفكر‏ ‏في‏ ‏لبنان‏ ‏...‏ ‏ ‏صج‏ ‏موقف‏ ‏حكومتنا‏ ‏يفشل‏ ‏..‏ ‏أول‏ ‏أمس‏ ‏موقف‏ ‏..‏ ‏وأمس‏ ‏موقف‏ ‏..‏ ‏واليوم‏ ‏ترقيع‏‏ ‏‏!‏‏!‏
عزائنا‏ ‏إنشالله‏ ‏بالخمس‏ ‏...‏ ‏وان‏ ‏صارت‏ ‏خمس‏ ‏باكر‏ ‏..‏ ‏والله‏ ‏لاشب‏ ‏شراقي‏ ‏بلون‏ ‏برتقالي‏ ‏..‏ ‏وعد‏ ‏مني‏ ‏..‏ ‏بس‏ ‏خل‏ ‏يونسوننا‏ ‏شوي‏ ‏..
وان‏ ‏صارت‏ ‏خمس‏ ‏..‏ ‏سلمولي‏ ‏على‏ ‏ديميبري‏ ‏وجميل‏ ‏و‏ ‏عاشور‏ ‏والدقباسو‏ ‏وسمو‏ ‏الشيخ‏ ‏جاسم‏ ‏العبد‏ ‏المحسن‏ ‏الخرافي‏ ‏ ‏‏)‏الشريف‏ ‏..‏ ‏العفيف‏ ‏‏(‏‏ ‏ابو‏ ‏القوات‏ ‏الخاصه‏ ‏...‏ ‏أو‏ ‏ولي‏ ‏عهده‏ ‏الأمين‏ ‏صاحب‏ ‏المقام‏ ‏الرفيع‏ ‏والجمال‏ ‏الفظيع‏ ‏‏!‏‏!‏‏
والله‏ ‏يشوفون‏ ‏المجلس‏ ‏بدربيل‏ ‏..‏

Fouzan said...

سلامات بوراكان وماتشوف شر..أجر وعافيه انشالله

mo3arith said...

badreya
حده‏ ‏محتر‏ ‏‏!‏
وده‏ ‏يرد‏ ‏الوزاره‏ ‏اليوم‏ ‏قبل‏ ‏باكر‏
loool
بس‏ ‏خانه‏ ‏التعبير‏ ‏يوم‏ ‏قال‏ ‏الأمر‏ ‏متروك‏ ‏لصاحب‏ ‏السمو‏ ‏الأمير‏ ‏...‏ ‏يعني‏ ‏بو‏ ‏ناصر‏ ‏أهو‏ ‏شايله‏ ‏:-‏)‏
هاردلك‏ ‏بو‏ ‏فهد‏ ‏..‏ ‏يعني‏ ‏لا‏ ‏تجاره‏ ‏..‏ ‏ولا‏ ‏رياضه‏ ‏..‏ ‏ولا‏ ‏سياسه‏ ‏‏!‏‏!‏

nanonano said...

بوراكان الظاهر قعدتك برّه الكويت خرّبيتك من أدناة الدّون يرتفع ضغطك...تعال عندنا و تصير ضد الصّدمات..أحنا هني تعودت قلوبنا على اللجمات..عموما ما تشوف شر....راح أحاول أني أكون موجوده اليوم....الله يسهّل

Abdul said...

الله يستر .... يا جماعة صج حاط إيدي على قلبي .. ياريتني في الكويت ...الله معاكم والله قلبي مع الكويت ... إنشاله نسمع اليوم أخبار زينه

wonders.me said...

مبروك!!
(كونا)
مجلس الامة يقر مشروع قانون الدوائر الخمس

العين الساهرة said...

شفتوا اشلون أحمد الفهد وشرار ومحمد المبارك كانوا مرتزين في لقاء سعد الحريرى مع الأمير؟

ألحين الضيوف كلهم نواب في البرلمان اللبنانى والمقابلة ما كان فيها ولا نائب حتى الخرافي ما عزموا مع أن قابل الأمير قبل الحريري

ولا شفتوا تفخة الفهد ونظرتة حق الكاميرا؟ كأنه يقول شوفونى وين قاعد وموتو قهر يالكويتيين

ودى أعرف سبب وجود الثلاثى جميعهم في هذا اللقاء أهوى تحدى ولا شنو؟ بس ما اقول إلا العناد مو زين يا 0000

يرجى قراءة مقالى ليش المكابر؟

أبو جيج يدور نعاله said...

البوست اليديد عنوانه



يــبــنــاهـــا خـــمـــس

! said...

مبروككككككككككككككككككككككككككككككك


وصارااااااااااااااااااااااااااااات


وخمسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...
This comment has been removed by a blog administrator.
DonZz said...

Beghainaha khamsa, o 9arat khamsa .. bel embarak jamee3an

Zaydoun said...

انا ليلحين مو مصدق ان السالفة مرت بهدوء

أكيد خاشين لنا قنبلة

wonders.me said...

تصريح علي الراشد

حسافة طافني اول شيء قاله وهو شكر للشباب البرتغالي الي وصل القانون لهل المرحلة

Hashemy said...

Mabrooooooooooooooooooooooooooooook 5 dawa2er o baaaaaaaaaaaaaaaaaas!!!

طائر بلا أجنحة said...

mabrook, for us

http://www.kuna.net.kw/home/story.aspx?Language=ar&DSNO=887375

الكويتي الحر said...

الف الف مبروك علينا جميعا اقرار تقليص الدوائر .. وما ضاع حق وراءه مطالب
ومن الآن الى ان يصدر القانون مطلوب العمل على المرحلة الثانية وهي اقرار مشروع كشف الذمم المالية وعدم جواز العمل التجاري للنواب ولاقاربهم من الدرجة الاولى

تحيا الكويت
والمجد لك ياوطن