Tuesday, July 11, 2006

شاوصف فيك شاخلي منك

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح الفصل التشريعي الحادي عشر لمجلس الأمة وانتخاب رئيسه ، ولم نعر انتخابات الرئاسة اهتماماً وزخماً كبيراً لأننا نيقن بأنها ليست قضيتنا الأساسية وقد تؤثر إفرازات نتائجها سلباً في قضيتنا الأهم وهي إقرار الدوائر الخمس ، مع ذلك تطرقنا ونتطرق لها اليوم نظراً للدور الكبير الذي يلعبه رئيس المجلس بحكم منصبه وشعبيته في القضايا الكبرى المستحقة كقضية الدوائر الخمس.

لقد تزامن الانحدار بمستوى العمل السياسي في الكويت مع رئاسة جاسم الخرافي لمجلس الأمة ، فهو يسجل له تكريس سنن وأعراف جديدة على مفهوم الرئاسة ، إلا أنها في الغالب أعراف أدت إلى المساس بالمنصب وليس تعزيز قوته كثاني منصب في الدولة من حيث الترتيب.

أول تلك الأعراف هو حلف جاسم الخرافي الدائم مع السلطة ، سواء كان سياسياً أم تجارياً أم اجتماعياً ، وهو أمر أدى إلى اختلال المعادلة السياسية في البلد ، فبدلاً من أن يوفر رئيس المجلس توازناً في القوى بمقابل تفرد السلطة ، أصبح يعزز من ذلك التفرد إلى أن وصلنا لمرحلة فيها حتى الصحافة - أملنا الأخير - أصبحت تجامل السلطة.

وثاني تلك الأعراف هو هيمنة جاسم الخرافي على شارع الصحافة ، فلا يكفي أننا غسلنا ايدينا من أربع صحف يومية حتى تأتي القبس وتشارك في تنفيذ قانون عدم المساس بالذات الخرافية المتفق عليه من جميع الصحف ، وهو عرف قد تلام عليه الصحف وليس الخرافي ، ولكن ما يمارسه الخرافي مع الصحف هو أيضاً سوء استغلال للسلطة والنفوذ سواء كان قسرياً أم لم يكن.

أما ثالثها فهو أسلوب الخرافي في مسك العصا من النصف ، ففي القضايا الكبرى ، ذات البعد الانتخابي خاصةً ، يحرص الخرافي على التكسب من جميع الأطراف لضمان أكبر قدر من الربح وتقليل الخسائر ، فهو "مع حق المرأة ولكن في الوقت المناسب" ، وما أن تم إقرار حق المرأة حتى خرج يصرح "ألم أقل لكم أن الحق سيأتي في الوقت المناسب؟" .. صح .. بدليل أنك امتنعت عن التصويت حتى عندما أتى الوقت المناسب!ـ

الأمر نفسه يتكرر الآن مع الدوائر الخمس ، ففي محاولة متأخرة لركوب الموجة البرتقالية بات الخرافي يطالب بالخمس دوائر إذا أجمع النواب عليها ، وفي ذلك إما الخرافي يمسك العصا من النصف مرة أخرى محاولاً كسب ود المطالبين بالخمس مع يقينه باستحالة الإجماع ، أو أن رئيس مجلس أمتنا للسبع سنوات الماضية لا يعرف أن الديموقراطية ومجلس الأمة وجدا للإختلاف والأخذ برى الأغلبية ، وأن الإجماع من شعارات وسمات الأنظمة الشمولية.

الجدير بالذكر أنه عندما بدأت حملة الرسائل الهاتفية "خمسة لأجل الكويت" لمطالبة النواب بدعم الخمس دوائر ، قام الخرافي بالاتصال ببعض مرسلي الرسائل منا وقضى ما يقارب النصف ساعة مع كل واحد منا محاولاً إقناعنا بأن الخمس دوائر سيئة وتؤدي إلى هيمنة الأحزاب الدينية كالإخوان المسلمين (نقول ذلك بعد يومين من مشاركة الخرافي حدس في احتفالها محاولاً كسب ودها لانتخابات الرئاسة) ، أما وقد أصبح تيار الخمس دوائر جارفاً الآن فليس للخرافي سوى أن ينقلب على كل ما قاله لنا على الهاتف .. آخرتها ضيعت وقتنا معاك يا بو عبدالمحسن.

في موقعه الألكتروني يقول الخرافي "لقد حافظت على موقف ثابت في مختلف خطواتي" .. إلا أن تاريخ وتجربة الخرافي ، خاصة أثناء رئاسته لمجلس الأمة ، يثبتان لنا أنه فعلاً كان له موقف واحد لا يتغير .. وهو موقف اللا موقف.

رابع الأعراف هو تحريف جاسم الخرافي لمفهوم الحياد في رئاسة المجلس ، وهو للأسف تحريف "مشى" على الكثير من الناس. إن رئيس مجلس الأمة مطالب بالحياد في إدارة الجلسات وتطبيق اللائحة الداخلية على الأعضاء فقط ، وليس مطالباً بالحياد في المواقف كما يدعي الخرافي في القضايا الكبرى كحق المرأة والدوائر ، حيث أثناء حملة حق المرأة قال أنه يلتزم الحياد حفاظاً على وحدة المجلس (مرة أخرى: المجلس والديمقراطية وجدا للإختلاف والأخذ برأي الأغلبية) وحتى لا يؤثر صوته في مواقف النواب ، ويجدر هنا التذكير باللائحة الداخلية لمجلس الأمة في مادتها الـ ١١٠ التي تنظم عملية التصويت داخل المجلس ، والتي تنص في نهايتها على أن "يكون إدلاء الرئيس بصوته بعد تصويت سائر الأعضاء."

لم توضع آلية إدلاء الرئيس بصوته هكذا اعتباطاً ، فللمشرع حكمة في جعل الرئيس آخر من يصوت حتى لا يؤثر صوته في مواقف الأعضاء ، فإما أن الخرافي لا يفقه بأبجديات العمل البرلماني والديمقراطي ، أو أنه لم يقرأ اللائحة الداخلية ، أو أنه يقص علينا وهو الاحتمال الأرجح ، فالخرافي يدعي أنه امتنع عن التصويت لحق المرأة في ٢٠٠٥ حتى يكون محايداً في ظل انقسام المجلس ، ونسي أنه صوت معارضاً لحق المرأة في ١٩٩٩ عندما انقسم المجلس إلى نصفين مؤيد ومعارض ، فأين كانت حياديته في ذلك الوقت؟

إضافة إلى ذلك ، إن كان الخرافي يؤمن بأن الرئيس يجب أن يكون محايداً في المواقف فلماذا يقيم الندوات في حملاته الانتخابية لمناقشة مختلف القضايا؟ فما الداعي لمناقشتها وإبداء رأيك فيها وأنت تعلم ونعلم أنه لن يكن لك موقف فيها في المجلس؟ تخيل معي عزيزي القارئ يدعوك جاسم الخرافي لمقره وتتوافد الجموع ويجلس أمامهم ليسألوه عن رأيه في القضايا فيرد "أنا رأيي كذا ولكن أطرحه فقط هنا ، أما داخل المجلس فأنا محايد" .. بمعنى آخر الضحك على عقول الناس شلون قايل حمر والا خضر؟

العرف الخامس هو أن الخرافي يصور نفسه بأنه "حكم" بين الحكومة والمجلس ، وليس هذا هو دور رئيس المجلس بل هو دور صاحب السمو وحده. نريد رئيساً يمثل الشعب ولا يمثل عليه ، وليس حكماً بين فريقين.


لقد أثبت الخرافي مرات عديدة فشله في إدارة الجلسات ، ولا ننسى فوضى جمال العمر وعبدالواحد العوضي أثناء مناقشة الدوائر والضرب على الطاولات ، ولا ننسى "حذفة القلاص" من خلف دميثير اعتداءً على علي الراشد ، وغيرهما من سجالات السب والشتم بين العمر وعبدالصمد والقلاف والمسلم والعمر والطويل ، كما يسوق الخرافي لنفسه بأنه "الإطفائي" والمجمع للكتل البرلمانية ، في حين أثبت مجلس الأمة عجزه في عهده وأصبح فاقداً للنصاب لنصف جلساته ، مبيناً قدرة الخرافي على تجميع الكتل والتنسيق فيما بينها يا الله من فضلك.

بجانب جميع ما سبق ، فإن قراءة تاريخ الخرافي في العمل السياسي من جهة ، وكونه رئيساً لمجلس الأمة وممثلاً لها من جهة أخرى ، تبدو وكأنها معادلة كيميائية غير موزونة ، فلا نضال ولا كفاح يذكر في سبيل الديمقراطية ، بل في الغالب تطبيل ودعم لممارسات السلطة اللا ديمقراطية ، فهو كان ينعم بكرسي وزارة المالية والاقتصاد ما بين ١٩٨٦ و ١٩٩٠ بعد حل مجلس ١٩٨٥ حلاً غير دستوري وعدم الدعوة لانتخابات جديدة ، ولتلطيف الجو أكثر إليكم الفقرة التالية من سيرته الذاتية على موقعه الالكترني:

ـ"فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى كانت تمر بها البلاد،‮ ‬اختار جاسم الخرافى القرار الصعب وبقى فى منصبه الوزارى،‮ ‬وكان‮ ‬يرى أن من واجبه امام المواطنين الذين انتخبوه أن‮ ‬يستمر فى المحافظة على الرقابة الشعبية فى الحكومة‮. ‬فقد كانت تجربة حل مجلس‮ ‬1975،‮ ‬وما ولدته من فراغ‮ ‬رقابى قد ساهمت فى حدوث ازمة المناخ،‮ ‬مما‮ ‬يتطلب مشاركة العناصر الوطنية فى الحكومة لتوجيه مسار عملها فى مواجهة المشاكل التى تعانيها البلاد‮. ‬وكان قرار الاستقالة من الحكومة اسهل الخيارات بالنسبة له،‮ ‬وكان‮ ‬يمكنه تكريس جهده لعمله فى القطاع الخاص،‮ ‬لكنه اختار مواصلة العمل الوطنى ومصلحة الكويت‮."ـ

روعة .. فليرقد ويامن المجلس المحلول ونوابه الـ ٤٩ ، فالوزير جاسم الخرافي سيقوم بمهمة الرقابة الشعبية على الحكومة لوحده ، الرقابة التي ولله الحمد حالت دون تطويق ديوانيات الأثنين بالأسلاك الشائكة ورمي روادها بالغازات المسيلة للدموع واعتقال زملاءه النواب ، بل أكثر من ذلك ، حالت رقابته الشعبية المنفردة على الحكومة دون ولادة المجلس الوطني الغير دستوري. وبالمناسبة ، لن نعيد ونكرر ما قاله غيرنا عن استدعاء الخرافي للقوات الخاصة في جلسة الدوائر لمنع الشعب من دخول المجلس ، فباعتقادنا أن الخرافي يدين نفسه بنفسه بتبريراته المتناقضة في الصحف.


لقد قلنا منذ فترة أننا لا نزكي أحداً بقدر ما يهمنا إقصاء الخرافي عن الرئاسة كونه يقف حجر عثرة أمام الإصلاح ، بل هو وسيلة أساسية يستخدمها رموز الفساد في عرقلة القضايا الإصلاحية ، حيث نؤمن بأنه لو كان أحداً آخر غير الخرافي رئيساً لحسمت قضية الدوائر في يونيو ٢٠٠٤ ، قلنا لا نزكي أحداً في وقت لم تتضح به الرؤية حول من سيترشح للرئاسة ، وما تم ذكره أعلاه لا يجعل بالضرورة من أحمد السعدون ملاكاً ، فعليه ما عليه من التحفظات في السنوات الأخيرة.

لقد كنت أتمنى شخصياً أن أرى نائباً كمشاري العنجري رئيساً للمجلس ، ويكون السعدون زعيماً للمعارضة من مقاعد النواب فهناك دوره أكثر فاعلية ، ولكن ما دمنا في عالم سياسة نتعامل معه فيما هو متوفر لدينا وليس ما نتمناه ، فليس أمامنا سوى القبول بما يمليه علينا الواقع الذي يقول أن السعدون هو المنافس الوحيد على الرئاسة ، وليكن كذلك.

ورغم ما يقال عن السعدون بأن رئاسته ترتبط بالأزمات ، فلا يجب أن ننسى أيضاً دور جاسم الخرافي التأجيجي في أزمة الحكم بدءاً من رمضان الماضي ، فإن كان السعدون يرتبط بالأزمات فهو بالنهاية يقف في خندق الشعب وديوانيات الأثنين تشهد ، بينما وقف الخرافي في خندق طرف ضد طرف آخر في أزمة الحكم ، ووقف مع السلطة بعد حل مجلس ٨٥ ، ووقف معها في إجراءاتها القمعية لديوانيات الأثنين ، وأخيراً وقف معها في ضرب إرادة الشعب للخمس دوائر عرض الحائط.

في النهاية ، لا فخر ولا مجد في رئاسة مجلس تحققت بمجموع أصوات أغلبيتها من الحكومة ، خصوصاً في وقت كهذاـ

138 comments:

أبو جيج يدور نعاله said...

سأمتنع عن التعليق لأن الذات الخرافية مصانة و لا يحق لى حتى التحدث عنها

و أرجو من بقية الأخوة التقيد بهذا و عدم المساس بأى شكل من الأشكال بسموه

و لا أعلم كيف تجرأت يا جنديف و كسرت العرف و التفاليد و أحكام الدستور بمخاطبة سموه بدون ذكر لقبه - حفظه الله و رعاه

bo_ghazi said...

nice post..
هناك مسج تم تداوله أمس حول تزكية حكومية برلمانية ليترأس مشاري العنجري المجلس. السعدون وافق ، و الخرافي رفض. هالخبر صحيح؟

! said...

صح لسلنك جنديف وأن شاء الله نشوف الخرافي عضو فعال في المجلس يدافع عن قضايا الشعب دام الرئاسة كانت مانعتة من ان يصوت مع مصلحة الشعب ؟

أما عن الرئاسة الله يعطيها اي احد بس مو الخرافي أن شاء الله ؟؟؟؟؟

بوجيج ,

ما قدرت ما اعلق :-)

هاذر بن ماذر said...

رائع

شكراً لكم

قد أعود

Chai-7aleeb said...

أخوانى كتاب ساحة الصفاة

لقد قمتوا بمجهود جبار فى قضية الدوائر وبمحاربة الفساد و الله يوفقكم لما فيه مصلحة البلد

أتوقع أن مسألة مجلس الأمه راح تنحل وراح تمشى الأمور

لكن،،،،،،،،،،،فى قضيه فساد كبيره وعايشين معاها سنين وايده وهى قضية الفساد بالبلديه

أعرف أننى ضربت بالوتر الحساس لأن الكثير من الناس ،وخاصة أصحاب المصالح وهوامير (نبيها خمسه) ما يبون يفتحون هالموضوع علشان مصلحهم وبناياتهم ومجمعاتهم ألخ ألخ ألخ

السؤال هو:

بما أن ساحة الصفاة والكثير من البلوغات تبنت موضوع وزراء التأزيم وإبعادهم عن الساحه و نجهت الحمله نوعاً ما

هل راح يتبنون كتاب ساحة الصفاة والشباب المتحمس قضية إبعاد شخصيات الفساد فى البلديه وفتح ملفاتهم السيئه؟؟

أتمنى ذلك لأننا نعيش بحاله تعبانه فى البلد وشوفوا النهضه المعماريه فى كل دول الخليج ، وشوفوا الكويت (الداثره(مع الأسف

A3sab said...

ياليت الكل احاول احضر الجلسه. حسب علمي انه سيسمح للدخول بعد مغادرة الامير المجلس و هو حسب البروتكول يمشي قبل التصويت

العين الساهرة said...

صح لسانك يا جانديف ما تركت مجال للتعليق :)

اللى ودى أضيفه التالي

باكر اللى بالجدر يطلعه الملاس

الخرافي + حكومة صورية = بربسة في بربسة

الله يحفظ الكويت وأهلها من عبث العابثين

Q80Batman said...

الحكومة أبخص

إذا حدث وتم انتخاب الخرافي رئيس للمجلس المقبل أتمني من شباب البرتقالي التركيز على الهدف الرئيسي لهذا التجمع الشبابي وهو الوصول إلي الدوائر الخمس.
لأن الحكومة أبخص والخرافي أبن للحكومة والتاريخ يشهد. والحكومة غير جادة في التغير خصوصا بعد التشكيل الوزاري الأخير ونحن كشباب نتمنى التغير خصوصا بعد ترك انطباع مساندة احمد السعدون للرئاسة في التجمع الأخير لكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه.
لذالك يجب الاستعداد للأسوأ ووضع خطة بديلة

العين الساهرة said...

سأل طفل أباه: ما معنى السياسة
فأجابه: لن أخبرك يا بني لأنه صعب عليك في هذا السن
لكن دعني أقرب الموضوع لك.
أنا أصرف على البيت لذلك فلنطلق علي اسم الرأسمالية …
وأمك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة …
وأنت تحت تصرفها لذلك فسنطلق عليك اسم الشعب …
وأخوك الصغير هو أملنا فسنطلق عليه اسم المستقبل …
أما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من ورائنا فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة …
اذهب يا بني وفكر عساك تصل إلى نتيجة ..
وفي الليل لم يستطع الطفل أن ينام ..
فنهض من نومه قلقاً وسمع صوت أخيه الصغير يبكي
فذهب إليه فوجده قد بال في حفاظته ..
ذهب ليخبر أمه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ وتعجب أن والده ليس نائما
بجوارها ..
ذهب باحثا عن أبيه.. فنظر من ثقب الباب إلى غرفة الخادمة فوجد أبوه معها على
السرير و (*؟!!!!!!!؟* ...)
وفي اليوم التالي قال الولد لأبيه: لقد عرفت يا أبي معنى السياسة..
فقال الوالد: وماذا عرفت؟؟
فقال: عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة تكون الحكومة نائمة في سبات عميق
فيصبح الشعب مهملاً تماماً ويصبح المستقبل غارقاً في القذارة ...

هذا بالضبط وضعنا مع الحكومة، وسلمى على المجلس والحكومة. أتمنى أن تخرب المايكرفونات أو يحدث دوى يشبه الانفجارات جراء سقوط أحد الستاندات أثناء إلقاء الخطاب غداً لعل الحكومة تخترع وتعتقد بأن الشعب قد أحدث انقلاباً ضدها، ويكون النقل مباشر. يا ترى اشلون راح يكون شكل الوزراء والجدد بالذات وهم يركضون هربا مع بشوتهم . هاهاهاها. منظر كوميدي حدة. ولا ستيفن سبيلبيرغ يقدر يسوى مثله.
:)

فيزوقراطي said...

الخرافي وجماعته صاروا ينامون ويصحون معتقدين عن كرسي رئاسة المجلس هو حق لهم كما كل مناقصة كبيرة بالبلد حق لهم!

يعطيك ألف عافية جنديف على هذا السرد والتحليل.

! said...

أم حربي ,

صح لسانك هذا بضبط وضعنا لا وبعد اردى من أغنى في النفط ومشتقاتة وأردى دول العالم حقوق الانسان و الدمقراطية و الفساد وطبعا كل المستويات الصحية و العلمية الخ تعيسة و تفشل ؟؟!!

be-real

أمريكانا اي نعم الخرافي اشترى حصتها بعد الغزو وهذا اكيد وترى مو صعب التاكد بس مثل ما انت عارف اليوم الخرافي لازم ايكون ملاك وحامي الديار علشان ياخذ الرئاسة بكرة بس ان شاء الله ما لااااااا وبعد اقرار الخمس ما يشوف المجلس !!

اما عن BMW ما عندي فكرة ؟

Unknown said...

مقال ممتاز جنديف
نقد لاذع و لكن راقي و منطقي مو غريبة عليك.

اؤيد من قال اننا و بالرغم من تزايد فرص الاطاحة بالخرافي (بعد اعلان حدس التصويت للسعدون الخ) يجب علينا ان نحضر نفسيتنا للاحتمال الاسوء. قد يعتقد البعض انني متشائم بعض الشئ الا ان الحكومة اثبتت لنا على مر السنين ان لها قدرات عجيبة تستعملها وقت التصويت فما بالك اذا ما كان التصويت سري؟؟

فلنكن متفائلين بحذر و لنكن مستعدين و متقبلين نفسيا لكل الاحتمالات.

اشاطر جنديف تفضيلة لشخصية اخرى للرئاسة كالعنجري و لكن بين السعدون و الخرافي اعتقد الخيار واضح.

اللهم ولي امر هذه البلاد خيارها

Unknown said...

وصلتني رسالة قصيرة مفادها ان الحكومة و في اول قراراتها اقرت مشروع الدوائر الخمس

اللهم آمين

الرجاء التأكيد

freeq8 said...

جنديف
عين الصواب والحقيقه المره
الخرافي
نعم يقص علينا
نعم يقلب رأيه ويتغير كل يوم
نعم أخذ مصالح كثيره وعديده
نعم يمسك العصا من النصف
الخ............... وهذا الي كل الناس تقوله.......وزياده بعد الي ما نعرفه
ولكن الادهى من ذلك ......أنه هو ومن يؤيده...... يدافعون وينكرون كل هذه الاشياء ويظهرون الخرافي كأنه ملاك
وأنا أقول كما قال الأباء
الشمس ما يغطيها منخل
وكما قلت بالختام لافائده من الصعود على كرسي الشعب بأصوات الحكومه وليس الشعب

رشيد الخطار said...

وطني الكويت

تعليقك موجود أعلاه.. وتحته تعليق ممسوح وكتب أمامه
This post has been removed by the author.

هذا يعني أنك أنت من مسح التعليق ولم نمسحه نحن.

كويتي said...

اتفق معك في كل ماقلته .. ولكن لدي سؤال بسيط (ماهي التحفظات اللتي على السعدون في الاونه الاخيره؟) وقواكم الله على المجهود الرائع

Mohammad Al-Yousifi said...

مقالة ممتازة و مركزة و تو ذا بوينت على قولة الامريكان

انا شخصيا لا اكره الخرافي و لا احمل عليه اي حقد شخصي فهو شكله خوش ريال و حبوب و خدوم و يوجب الناس

لكن مهنيا ما يصلح رئيس مجلس أمة للأسباب اللي ذكرتوها

يقدر يصير وزير او يقدرون حبايبه يحطونه رئيس وزراء و هذا منصب يلوقله

بس رئيس مجلس امة كلش ما يصلح

رشيد الخطار said...

جبلة

فعلاً أقر مجلس الوزراء الدوائر الخمس بالإضافة إلى إلغاء فوائد المتقاعدين في جلسته بعد أداء القسم.
يبقى أن تحال الدوائر للمجلس، وإن أرادوا إطالتها فستناقشها لجنة الداخلية والدفاع لأشهر وتخرج علينا مرة أخرى بقانون مغاير ويتم تسويف الموضوع وهذا إن لم يتم حل المجلس وهو أمر وارد سنأتي على ذكره في الوقت المناسب. المطلوب من الحكومة إن كانت جادة أو النواب طرح الموضوع للتصويت في دور الإنعقاد الأول (الصيفي)

أما عن تصويت الرئاسة غداً، فالرجاء العودة لمقالة محمد عبدالقادر الجاسم حول موقف الحركة الدستورية، حيث يبين الجاسم أن الحركة ستكون مع السعدون في حال ضمانها عدم فوزه، بالإضافة إلى أن أعضائها قد لا يصوتون جميعاًَ للسعدون، خاصة وأن الإقتراع سري.
بنظري فإن الخرافي مع دعم الحكومة أقوى، ولو أني لا أتمنى ذلك.

بو مـتـيح said...

وطني الكويت،

إذا تعتقد ان أصحاب هذي المدونة يمسحون تعليقاتك، فيا أخي إفتح مدونة و صب فيها ما يجول بنفسك، و ادعونا لها.

نعدك بأن نزور مدونتك، و نعلق على ما تكتب.

ما رأيك؟

Zaydoun said...

b-real

وكالة بي ام دبليو كانت تابعة لشركة نامتكو وهي شركة حكومية تحت ادارة وزارة المالية

يقال... ولست متأكداً... أن أثناء غياب مجلس الأمة في الثمانينات، أعطى الخرافي الوكالة حق نسيبه علي ثنيان الغانم رئيس غرفة التجارة الحالي ووالد النائب مرزوق الغانم

يا حليلهم... يطرشون نقصة وكالة سيارات، بدال جدر مموش

Chai-7aleeb said...

زيدون

الله يقطع إبليسك

شهيتنى بالمموش

mo3arith said...

kila ma6goog
ليش‏ ‏الناس‏ ‏تحكم‏ ‏على‏ ‏الأشخاص‏ ‏من‏ ‏خلال‏ ‏البروتوكول‏ ‏والكشره‏ ‏اللي‏ ‏ترس‏ ‏الوجه‏ ‏‏!‏‏!‏
معقوله‏ ‏وصلنا‏‏ ‏لمرحله‏ ‏الحرامي‏ ‏المحترم‏ ‏‏!‏‏!‏
Sorry .. But their wont be a place for more mafia in kuwait after the 5 !!

Fuzzy said...

المنصب اييب فلوس والفلوس تشتري السلطة والسلطة فيها ملح والملح اييب الضغط والضغط يسبب الموت ... بالمختصر المفيد
المنصب = الموت

خايف على الخرافي صراحة خل يقعد بالبيت يطالع تلفزيون الكويت اريحله

بو سالم said...

أتريث بالمباركه بالخمس فقد عودتنا الحكومه بأن تكسر فينا آخر المشوار

نلقاكم غدا في مجلس الأمة

أبو جيج يدور نعاله said...

تونى حلمان بحضرة صاحب السمو جاسم الخرافى المعظم

جلسة باجر - غدا....

المكان: قاعة عبدالله السالم

وقت الإقتراع السرى ينتهى الجميع من إلقاء أوراق التصويت بالصندوق

علامات القلق واضحة جدا على وجه سموه الرئيس المنتظر رعاه الله

يبدأ العد و تلغى 6 ورقات بيضاء

سموه حفظه الله يفوز بفرق صوتين

يبتسم إبتسامة عريضة ...و عيونه إتغرورق بالدموع ....تصفيق حاد من جهة متقدمة من الجمهور

الكاميرا إتزوم على مرزوق الغانم و هو يصفق بحماس شديد

نواب يقفون و يشاركون الغانم بالتصفيق و صيحات الإستحسان

صاحب السمو يسير ببطء لكرسى الرئاسة و يرفع إيده ليحيى الجمهور

الكاميرا على السعدون و يبدو عليه الوجوم و بعض الإسلاميين ينظرون للأرض بخجل




هذا مجرد حلم....بس أحلامى لا تخطئ - للأسف

Zaydoun said...

bo jaij

كابوس وحياتك

fuzzy

تلفزيون الكويت يجيب الضغط والسكر والصداع النصفي والاسهال

Harry Kane said...

Fuzzy said...
خايف على الخرافي صراحة خل يقعد بالبيت يطالع تلفزيون الكويت اريحله

Do you think San3ousi TV will be any healthier for him?

شرقاوي said...

بو جيج،

شنو كان عشاك ليلة هذا الكابوس؟ مرقوقة؟

As YoU LiKE said...

نصيحة للشباب، لا احد يثق بالحكومة مهما فعلت.
وأعتقد أنها متوقعة بأقرار الخمس راح نسكت عن الفساد والبلاوي اللي بالديرة
اتمنى مايكون هدفكم الدوائر فقط

سؤال، الجلسة الساعة جم ؟ وهل مسموح للجميع بالدخول ولا بالدعوات حسب اللي اعرفه ؟

النوخذه said...

انشاء الله يقر المجلس الخمس دوائر من اول جلسه علشان نشوف المرتزقه الي اقسموا قسم انهم يقدمون استقالاتهم بعد اقرار الخمس دوائر خلنشوف يوفون بقسمهم ولا كلها مزايدات ولو اني عارف ان كله بيع كلام و اولهم عراب الخمس

أبو جيج يدور نعاله said...

شرقاوي

تشريب تشيلى لافا

Unknown said...

اولا شئ المقالة ممتازة وواضحة ولكن للاسف التعليقات تاخذ منحنى اخر نهائيا

ممكن اقول شى
كشعب نبى القضايا تنحل وهذا الهدف الاساسى من ايجاد حكومة او مجلس
عاد ايبون صدام حسين ويحلى مشاكلى بالطريقة اللى ابيها
يعنى الحكومة اليوم اقرت مشاربع الدوائر الخمس وفوائد المتقاعدين وتم احالته للمجلس
فمعنى هالشى الحكومة اللى قلتوا عنها خرطى طلعوا على نيتهم ومشوا كلامكم ؟
شالمطلوب؟
الحين الكرة باجر بملعب المجلس
انتوا كشعب تبون قضاياكم تنحل والا تبون تشكلون لجان المجلس
اتمنى من الاساس التركيز على مصالح الناس واهيا القضايا العامة وبغض النظر عن من يدير المجلس او من يدير اللجنه الفلانية الواحد المفروض يركز بقضاينا كمواطنين فبالاخير ولا واحد راح من هالنواب مهما فعلتم راح يلتفت على اللى الناس تسويه عندهم 4 سنوات يسوون اللى يبون وبالسنة الاخيرة ايون يدغدغون المشاعر وينتهى الموضوع

! said...

مشاري ,

والله متفائل 4 سنوات ما أعتقد ان مجلس أيطول أكثر من سنة ؟ الاعضاء جديين وجيديين والوزارة ظعيفة وركيكة وعلى فكرة رئيس الحكومة قبل تشكيل الحكومة صرح ان سوف يتم اقرار الخمس الدوائر !!

Zico supreme said...

صارلي سنتين أقول حق الربع و الأهل ان اسمه الشيخ جاسم و يتعجبون. والحين قمت كل يوم أذلهم بالسالفه (i told you so).

الله يمسيك بالخير يا يبا (مسافر), كلمته ما نزلت الأرض في ثلاثه:

1- صدام: وكان يقول أيام حرب العراق و ايران انه بيخلص من ايران و تالي بيرد علينا.

2- ياسر عرفات: و كان يسميه اسم من قبل الغزو ما ينقال هني.

3- جاسم الخرافي: و كان يقول انه أسوء شخص بالكويت.

Mother Courage said...

أنا شخصيا مو مع السعدون و لا الخرافي ...بس لاننسى ان الحيادية بكل المواضيع تخليكم اكثر مصداقية ..يعني ليش تطبون بالخرافي و تنسون السعدون ؟ كلهم طينة و حدة بس واحد ممثل فاشل و الثاني ممثل ماهر ... لا للخرافي و لا للسعدون ...مو انتقاص لمكانتهم عالية و محد نقص من شانهم بس الكرسي و المنصب مو محتكر لهم...اتوقع العنجري يطلع عشان يفتكون من عوار الراس


bo jaij

وللمرة المليون ...فالك ماقبلناه

يمشي على الدانه said...

تووو ثمبزز أاب يا جنديف
هالبوست يعتبر تعرية كاملة وشاملة للمستر أبو الذات المصونه خرفرف بلاع البيزه
أنا أقوله اطلع منها و خلك عضو و دورلك كرسي مريح يم ربعك
أشوف ويهك باجر وقت الفرز

Unknown said...

((خبر هام
انتشار اشاعة مفادها ان غدا سوف يتم الاعلان عن المنحة الاميرية
لو كانت صحيحة
شوفوا الموازين شلون تتغير
علشان تعرفون الشعب شلون يباع بسهولة

النوخذه said...

المؤيدون للخرافي:
عاشور،الغانم،الخرافي،العوضي،الشايع، العمر،العصيمي،الدقباسي،النمران،خيرنج،دميثير،العيار،العدوه،سعدون حماد،جابر العازمي،الميع،راعي الفحماء
حسبه بسيطه يعني 17 و اذا افترضنا الحكومه معاه يعني 33 وهو الرقم المطلوب و الله اعلم

wonders.me said...

ماشالله عليك يا جانديف.

فالالتزام بالتوضيح عن المواقف والحقائق هي أهم ما نحتاج. خاصة عندما تشتد الانفعالات ويتكبر علينا المفسدين. "فينطم" شارع الصحافة ويتراجع عن عمله، و نسير معهم في ظلام و ظلم!

شكرا على البوست

النوخذه said...

ORACLE

مادري شنو صحة المعلومه اللي عندك بس اللي انا اعرفه ان العتيقي اخذ الوكاله بالسبعينات و شراها منه في 1986 فؤاد و علي الغانم علما بان علي الغانم يمتلك اكثر من وكاله المانيه بحكم علاقاته في الالمان و دراسته اهوا و فؤاد في ألمانيه

الطير الحر said...

إن شاء الله يفوز الأصلح اللي يفكر بالكويت قبل لا يفكر بمصلحته الخاصة
سؤال: ليش 5 دوائر مو دائرة وحدة؟

Hope said...

للتاريخ ، وعلي ما أذكر ، الب ي ام عندما كانت مملوكه للعتيقي تحولت الي شركه مساهمه تسمي نامتكو ، وقامت نامتكو بانشاء مصنع للسيارات الشحن ، وتضررت اوضاعها بسبب ذلك وبسبب سوق المناخ ، كما تراجعت مبيعات البي ام بعد المناخ ، فتزايدت صعوبات الشركه وحلت عليها قروض و حضعت للتصفيه واحتاجت الي السيوله ، فاضطرت نامتكو في منصف الثمانينيات الي بيع وكاله الب أم الي علي الغانم بحدود ٣٠٠ الف دينار.
اما الامريكانا فكانت الاغلبيه بالاصل ملك الخرافي ، واشترت الحكومه جزء من اسهمها في المساهمين الافراد في ازمه المناخ ضمن برنامج الحكومه لدعم السوق اثناء المناخ .
الهيئه بعد التحرير مباشره قامت ببيع تلك الاسهم ( وكانت حصه اقليه) الي الخرافي بسعر التقييم و لم يتقدم احد غيره ، كانت السوق لاتزال مقفله، ايام ناصر الروضان و موضوع الامريكانا خضع للفحص من قبل الديوان والمجلس عام ٩٤ او ٩٥ ، ..

wonders.me said...

Bint_aldeera


معناه صح النوم ياحكومة ومتأخرين حدكم!

بس المهم مبروك لشجاعة كل من ساهم والى الامام والباقي اكثر، نبي اصلاح جوهري وخطط مستقبلية انمائيه من غير تسييس و لا تفسيد

أبو جيج يدور نعاله said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبو جيج يدور نعاله said...

وايد صار تعدى على الذات المصونة

بسكم حش بسموه


حقائق حطوها فى بالكم


سموه ولد نعمة منذ قرون عدة و لا يحتاج لمنصب رئيس مجلس الأمة حتى يزيد من ثروته و لم ينافس قط فى أى مناقصة بالبلد - و هو على كرسى الرئاسة - لأنه مكتفى و قنوع و لكن كل الكويتيين يحسدونه على ثروته و لا يقدرون الجهود الكبيرة التى يبذلها لرفعة شأن وطنه و خاصة فى المجال الإقتصادى و مجال التغذية السريعة و يكفيه فخرأ بأنه حصل - بعد جهد جهيد - على وكالة كريسبى كريم للدونت الفاخر...لعنبوكم إشتبون بعد ؟

حقيقة أخرى

سموه كان موقفه أوضح من الشمس فى كل القضايا الهامة ...كحقوق المرأة و الدوائر...هو أول من أبدى رأيه السديد و أول من طالب بحقوق المرأة و أول من تذمر من الدوائر الـ25...و بالتالى قاد بحكمة النوخذة المخضرم المجلس لبر الأمان و منع حل المجلس بحنكة نادرة - رعاه الله


رعاه الله من أشد أنصار حرية التعبير عن الرأى و هو أول من طالب بدخول الشعب لقاعة مجلس الأمة فى جلسة الدوائر...فسموه حريص كل الحرص على إشراك الشعب بالعملية الديموقراطية و خاصة الشباب منهم....و لا ننسى وقفته الأبوية الحنونة حيث إستقبل الشباب عند باب المجلس ليشد من أزرهم - جعله الله ذخرا لنا

سموه لا يملك أى من وسائل الإعلام المرئية أو المقروءة و لهذا فهو يتمنى من أصحاب مدونة ساحة الصفاة المحترمين بأن يلتزموا بالأعراف و التفاليد و أحكام الدستور عند الحديث عن سموه و إلا سيضطر لإتخاذ إجراءات قانونية حماية لأبناءه و بناته الشباب من أى أضرار محتملة ستصيبهم


و بالنهاية يتمنى سموه دعمكم و مساندته بمثل الحماس اللى كنتم عليه فى يوم الإنتخاب ....و لا فرق بين المركزين الأول و الثانى ...و لكن سموه يطمح بالرئاسة هذه المرة - حتى يكتمل العرس الديموقراطى و لا يحدث أى خدش بأحكام الدستور

أبو جيج يدور نعاله said...

ذباح المضرع

عن أى موقف مخزى يا أخى تتكلم؟؟


سموه - دستوريا - يملك حق التراجع عن القسم بأى لحظة يراها مناسبة


هل فكرت بأن ربما سموه تراجع عن قسمه حقنا لدماء المسلمين و التى كانت ستسيل لو إستمر على القسم؟؟

فلو لم يستدعى القوات الخاصة لحدث ما لا يحمد عقباه داخل القاعة - فالشباب البرتقالى كان قد سطر دباباته و مدفعيته الثقيلة خارج أسوار المجلس

و لكن - بحكمته المعهودة - وضع الدستور جانبا و أمر القوات الخاصة بالتجمع خارج المجلس لحماية الشباب من إيذاء أنفسهم

و لكنهم للأسف لا يقدرون من يعمل من أجل مصلحتهم

أبو جيج يدور نعاله said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبو جيج يدور نعاله said...

wonders.me

ًماذا تعنى كلمة ((تفسيد)) ؟

What does Tafseed mean?

وت دوز تفسيد مين ؟

wonders.me said...

LOL! bo_jaij. I made it up on the fly.

طوف شدعوة، بل! صاير قاموس؟
مشت مع تسييس وعجبتني، شدعوه مو فاهمها؟ لا تزعل انشالله احاول احسن المره اليايه وما ابتكر كلمات عالطاير

JIBBLA said...

Bint_aldeera


HAAAAAAAAY 3AAASH AL-KHARAFI


Wanasa al7ain?

White Wings said...

تحليل ممتاز
الخرافي موالي
السعدون متلون
وين نروح وين نولي

! said...

بنت الديرة ,

الخراقي ولد نعمة من عمر ما في مجال اثنين يختلفون ؟ بس في عيب طماع وكل شيء يبية حقة فقط لا غير وكذاب ومايحب الا مصلحتة وانسي مصلحت لكويت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما عن ازمة الحكم الخرافي ما يهرول عبث ؟؟؟

badria said...

صراحة .. موضوع حسم الرئاسة بين الخرافي و السعدون موضوع محير و مربك الى حد ما , فرغم كل مساويء الخراف , او ما ترسب في ميزانه فأثقله و أماله الى الأسفل .. يبدو لي انه يجب التفاق بين النواب و من خلفهم ناخبيهم , على جملة من الأمور الجوهرية التي تهم الكويت و مستقبل اهلها .
فمثلا يجب الأتفاق مع الرئيس على ان يغلب الصالح العام و ليس خاصة رموز الفساد ( و طبعا ألا يكون احدا منهم ). ثانيا الحفاظ على الوحدة الوطنية و النأي بالبلد عن الطائفية و المذهبية ( و العراق على ابوابنا تحترق فيها ) , و محاولة تلمس هموم الناس و همس الشارع , و بناء دولة عصرية متقدمة بالإستفادة من امكانيات البترول ... و غيره كثير
و شكرا لكم يا رموز الخير و الأمل .

النوخذه said...

انا بفهم شي واحد اللحين الاخوان الي معترضين على الخرافي على شنو بالضبط؟؟ علشان استدعى قوات خاصه لو اهوا فعلا مستدعي فهذا حقه و ان لم يستدعي فما اعتقد ان هو الشخص الملام اما موضوع انه اقسم كذب فهذ سالفه ترى ما سمعناها الا من مسلم البراك اذا كان مسلك ذو مصداقيه قهذا كلام ثاني و بعدين وين مسلك ما تكلم بهل موضوع طول الايام الي فاتت ليش لمن قرب وقت التصويت على الرئاسه قام يكذب الرجل و لو هو صحيح كلامه مسلك شهد عشرين نائب وينهم ما اكدوا هل كلام الريال قاعد يقول كلام الله العالم شنو صحته على كول نعتد فيه؟ انتو تنتقدون الخرافي ليش استدعى القوات الخاصه بسالكم بالله في منكم احد راحله و فهم منه الموضوع ولا القاء التهم عندكم بس بالكلام و يالله مانبي الخرافي و يالله تجمعات و بس؟؟؟ يا ناس عيب والله عيب الكلام الي قاعد ينقال اذا في نقد للخرافي خل يكون بناء محد قال ان الخرافي ملاك لكن انتقدوا امور واقعيه مو كل واحد يكذبله مكذبه وي صدقها و يسوي منها قصص خافوا الله....امر اخر اشوف كل شوي واحد يقول فلوس الخرافي فلوس الخرافي ليش محد يتكلم عن املاك السعدون؟ ولا السعدون محصن من النقد؟؟ اذا بتقارنون بين اثنين قارنوا بمساوئهم و ميزاتهم مو بس تطلعون عيوب الخرافي و تسوون السعدون ملاك السعدون ان اخذ الرئاسه بيدوسكم و بيدوس الكويت كلها ولا يهمه انتو او غيركم راح يكون هدفه الاول الانتقام و العياذ بالله.....مشكله الاغلبيه هني يتكلمون بعاطفه اخذكم السعدون بهل كلام المدغدغ للمشاعر و اهوا بارع في حقيقه و نسيتوا مساوءه تكلموا عن مجمعات واره من وينله؟ احمد كان وكيل مساعد بالمواصلات منتف لا ورث ولا غيره من وينله هل خير؟؟؟ تكلموا عن شراءه للود السياسي من الصحافيين عن طريق صحيفة الدستور الفاشله، تطلموا عن احمد السعدون لم راح با 1989 يستعين بصدام حسين على جابر الاحمد تكلموا عن نسيب السعدون النعيمي ماحمي صدام اللحين ليش مستحين تقولون كل الحقيقه

JIBBLA said...

3aaaash AL-Kharafi

3aaaash AL-Kharafi

JIBBLA said...

I’ve been cheering up for AL-Kharafi for the past two days……But I still have not received my check!

Any idea?

Harry Kane said...

Bo Jaij said...
" و يكفيه فخرأ بأنه حصل - بعد جهد جهيد - على وكالة كريسبى كريم للدونت الفاخر...لعنبوكم إشتبون بعد ؟"


And when the first branch of Krispy Kreme opens in Kuwait next October, we can all thank Mr. +1 for more cases of clogged arteries and diabetes in Kuwait. Thank you in advance Mr. +1, because you truely love Kuwait and Kuwaities by bringing us healthy and nutritious food. I can feel a heart attack coming already.

JIBBLA said...

I look around and I see germs all over. The microbes increase in numbers as it gets humiliated.


I believe the message is clear.

Zico supreme said...

@ Bint_aldeera

كل الكويتيين عيال خير و نعمه الحمد لله و حتى الخرافي شخصيا طيب, كل ما في الموضوع انه ما يصلح بالسياسه خير شر.

Anonymous said...

مدونة متناقضة لأبعد الحدود

ما سويتو دعاية حق مرزوق الغانم و المطير؟و الحين ما تبون اصوات حق الخرافي!؟

شالخبال؟

النوخذه said...

صباح الخير امس طرت على بالي مواقف شفت ان في شبه وايد بين شخصية السعدون و صدام حسين لي درجت اني قمت اشك هل السعدون بعثي؟؟؟ خل اروح دواكي و لي رجعت راح اقول شنو وجه الشبه بين الاثنين

العين الساهرة said...

نقطة نظام يا جماعة

إلي كل المؤيدين والمعارضين للخرافي واللى أذونا بنجرتهم بشكل يومى وضايقوا أصحاب الرأى من الطرح والمناقشة الايجابية. أحب أقول التالي وإنشاء الله يكون كلام واضح

نحن نعلم أن آل الخرافي أهل خير ونعمة من زمان ونحن لا نحسد آل الخرافي على ما أنعم الله عليهم من خير ونعمة وأبناء وشهادات ...إلخ ولكن أن تتضاعف الثروة من 4 مليار كانوا يجمعونها طول عمرهم إلي ما يقارب 10- إلي 12 مليار في خمس سنوات بسبب التنفيع الحكومى لهم. هذا هو اللى ما يجوز واللى العقل والمحب لوطنه ما يقبله.

خلى المدافعين عن الخرافي يسألون كم مناقصة من مجموع المناقصات ترسى على الخرافي. مشروع وقف عمارة للشايع من 88 طابق كان عرض الخرافي الرابع ولكن بعد دخول مرزوق الخرافي علي أحد الكبار تم ارساء المناقصة لهم. هذا ما لا نرضاه عائلة كويتية محترمة على عينا وراسنا ولكن ينهبون كل المناقصات لا ما نسمح. وأود أن أضيف بأن الحال وصل إذا الخرافي مو داخل مناقصة يتم تأجيلها حتى يدخل فيها أو في بعض الأحيان ترسى عليه وأهو مومقدم عرض.

أرجو من المستذبحين إيقاف المديح والدفاع المستميت ترى الذات الخرافية عند عموم الخرافي الكبار جاسم ، ناصر ، فايزة وصلت حدها. واللى مو فاطن خل يقرأ الجرايد يومياً ليجد أن ما كو يوم يعدى إلا وفي خبر عن أحد هؤلاء الثلاثة أو أبناءهم أو أنسباءهم. كأن ما في أحد ناجح أو مثقف أو تاجر إلا أهما. صرنا في مصر وكل يوم لازم في خبر عن الريس!! هل وصلت الرسالة؟

زهرة الرمان said...

ما أدري شدخل وكالات الخرافي ونسايبه- بالموضوع .. ممكن ماتتحول حسد عائلي

الله يوفق السعدون اليوم -

الله يرحم الشجاعه في القبس -

أبو جيج يدور نعاله said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبو جيج يدور نعاله said...

للتو عمى جاسم الخرافى ألقى القسم و كان باين عليه إنه واثق تماما من فوزه اليوم - ما شاء الله عليه

أبو جيج يدور نعاله said...

خلف دميثير خرج النص بالقسم

و أقسم على عدم إسقاط قروض العراق قبل إسقاط قروض المواطنين

حصل على تصفيق خفيف من بعض الجمهور


و قد أمر العنجرى بشطب كلمته

Zico supreme said...

الي ما شاف التلفزيون.. فاتكم استعراض خلف ديميتري LooooooooooL

Awrad said...

:::
:
اوافقك حرفياً ..
ونبضيا بما قلت

كلام طيب
ويبقى السؤال قابع في ذهني
يتشكل بطريقين !

ان فاز الخرافي فقد جنت على نفسها براقش ( يا حكومه )
وان فاز السعدون ( فهل هذا كرت احترق من المعارضين في صف الحكومه وخسرت المعارضه عنصر قوي في صف الشعب ) والله اعلم

وعمار يا كويت !!؟

Zico supreme said...

الله يرحم حالك يا بلد.

العين الساهرة said...

خبر عاجل

الخرافي رئيس مجلس الأمة

التصويت

الخرافي 36 صوت

السعدون 28 صوت

ورقة بيضاء 1

:(

والورقة البيضاء وراك وراك يا سمو الخرافي

وعيب شوية المرتزقة اللى جبتهم يصفقون لك

DonZz said...

hard luck

Q said...

والله عيب

نواب المجلس بصوب ... و الشعب بصوب

Q said...

و بعدين شلون 28 صوت بس؟

Zico supreme said...

سووها امهات اللحا .

KuwaitVoice said...

رغم فوز الخرافي هم أقول لا للخرااافي .. ويايكم البرتقالي يالخونه ياللي صوتوا للخرافي اللي منع الشعب عن بيته

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

مبروك للكويت
نائب رئيس مجلس الوزراء- الشطي- إخوانجي
نائب رئيس مجلس الأمة-البصيري- إخوانجي

أقترح أن يتم يهتف الأولاد في المدارس كل صباح بعد تحية العلم

حسن البنا..حسن البنا
ما غــاب بطلّته عنـــا

بوصالح said...

السلام عليكم ....

جاسم الخرافي ... رئيس !!!
الصفقة الخبيثة مع الإسلاميين بانت في تصويت نائب الرئيس !! الأخوان و كذبهم و زيفهم على الشعب الكويتي !!!

Zaydoun said...

prejudice girl... your name says a lot about you!

Anyway..

أكيد لو الوكالة بإيد الحكومة جان ليلحين بشبرات، حالها حال أي شي بإيد الحكومة... لكن ما أعطي الوكالة باردة مبردة حق نسيبي بدون ما أمشي حسب القانون، حتى لو رفع مستواها إلى ما نراه الآن... وعلى فكرة انا من عملائهم القديمين

mo3arith said...

الإخوان‏ ‏...‏ ‏طلعوا‏ ‏مو‏ ‏خوش‏ ‏إخوان‏ ‏‏!‏
باعوا‏ ‏الرئاسة‏ ‏بثمن‏ ‏بخس‏ ‏..‏ ‏يا‏ ‏ويلهم‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏ومن‏ ‏الشعب‏ ‏‏!‏

طائر بلا أجنحة said...

Alkrafee RAEES
o
ALBSAREYEE VICE


please khal enta3alam eshwayaaa

Fuzzy said...

Zaydoun said...
fuzzy

تلفزيون الكويت يجيب الضغط والسكر والصداع النصفي والاسهال

6:12 PM, July 11, 2006


Harry Kane said...
Fuzzy said...
خايف على الخرافي صراحة خل يقعد بالبيت يطالع تلفزيون الكويت اريحله

Do you think San3ousi TV will be any healthier for him?


ابيه يطالع تلفزيون الكويت لانه مسكين ما عنده شوتايم .. وخله يشوف تلفزيون الحكومة اللي اهوه مواليها شقاعد يعرض ..

عثماني said...

يا جماعة الحركة الدستورية متى كانت حركة وطنية!!! يجب الا ننسى مواقفهم خلال دواوين الاثنين...وموقفهم خلال الغزو العراقي...و حتى موقفهم من الدوائر لم يكن لمصلحة الكويت..انما ليقينهم بانه يسند موقفهم على الساحة السياسية... فعلا عيب يا حدس

النوخذه said...

فوز خرافي لجاسم الخرافي الف مبروك من القلب نقولها لبوعبدالمحسن و الله يعينك و يوفقك على المسؤوليه فعلا اثبت ان خير الكلام ما قل و دل و تحملت كل هذه الاهانات و التجريح الشخصي من قبل ابعض الذين لا يؤمنون بنتائج الديمقراطيه و انتهاء عصر الثورات تحملت كل التجريح الشخصي و تستحق المنصب بكل جداره

النوخذه said...

اخواني البرتقاليين اثبتم فشلكم كقوة ضغط سياسيه اتمنى انكم تتعضون و تعرفون ان الامور لا تاخذ بالتجمعات و الخطب الرنانه بل بالمنطق و الحكمه ما عليه هذي الديمقراطيه تقبلوا نتائجها و هذا درس لمن اقول ان بعضهم اصعدوا على اكتافكم عرفوا ان مو الكل مصلحته على الكويت و ان اغلبهم لهم اجنده خاصه كانوا يبونها تمشي يالله اللحين خلصنا السعدون سقط و الخمس عطوكم اياها اتوقع معادله منطقيه اللحين التفتوا لاعمالكم و عيشوا حياتكم بهدوء و الى الملتقى في 2010 و بنشوف اللحين منو من العرابين الي هددوا و توعدوا و اقسموا ؤاح يكون قد كلمته و راح تشوفون سعي احمد السعدون الدؤوب لحل المجلس علشان يرجع ينزل للرئاسه لكن نقوله حامض على بوزك

النوخذه said...

رساله اخيره للقائمين على الساحه يبدوا انكم فعلا تضيقون ذرعا بالراءي الاخر وين الحريه التي تتدعون؟؟؟؟

As YoU LiKE said...

ياشباب، السعدون خسر بإرادة الشعب، 28 صوت من النواب !!

الخرافي فاز بإرادة الحكومة، 20 نائب فقط عطى الخرافي ... لو ممتنعة الحكومة مايشم الرئاسة !!

وياليت عدم قذف الاتهامات دون دليل خصوصا وإن التصويت سري.

KuwaitVoice said...

اعتقد انه اليوم فزنا .. صحيح انها كانت صدمه بالبداية .. يكن لو انشوف الموضوع من زاويه ثانيه .. يتشوفون
As YoU LiKE مثل ماقال الزميل
28 صوت للسعدون
يعني مع السعدون 29 ..يعني أكثرية الشعب والبرتقالي كانت أقوى
36 صوت للخرافي
يعني 20 نائب مع الحكومه

فاللي حسم النتيجه اهي الحكومه .. الحكومه اللي طول عمره واقفه ضد إرادة الشعب واللي يبيه الشعب ..فلا
الحكومه اهي اللي سقطت السعدون
ولو تلاحظون انه لما الخرافي صعد منصة الرئاسه ..صارت عفسه بالمجلس ربع الخرافي يصرخون من صوب وشباب البرتقالي من صوب .. لكن بمجرد ما السعدون قام وتكلم الكل سكت وسمع ..

وبالنهايه .. هالشي لن يزيدنا الا عزيمه وخلووا ارادتكم قوويه .. والواحد يتعلم من هالدنيا ويطور من نفسه .. مو انه ابمجرد مايصير شي يضيق خلقه يقوم ينسى كل المجهود اللي سواه وكل أهدافه ..

فيا شباب الساحه ويا زوارها .. مثل ما خلينها خمسة .. راح انخلي المجلس يمشي سيده .. وهالمجلس ماراح يكون نفس اي مجلس ثاني ..هذا المجلس راح انحاسب فيه كل مخطئ بحق الدستور وكل من يدوس قانون .. مهما كان هالشخص لو كان من ال29 ولا من الباجي .. الكل راح يتحاسب .. وماكو حساب من بعد حساب الله اقوى من حساب الشعب وإرادته

رشيد الخطار said...

النوخذة

شكراً لنصائحك الثمينة
الدوائر الخمس لم تقر حتى يصدر القانون، وأعتقد أنك تفقه بهذه الأمور أكثر مني.

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

النوخذة
مبروك فوز الخرافي وهذه الديموقراطية التي ارتضيناها

ولكن أحب ان أؤكد لك أن النتائج ستزيد شباب الياسمين عزماً وإصراراً

وسينظمون أنفسهم بشكل أفضل..وسينضم لهم من ابتعد عن الساحة والعمل التطوعي وأنا أولهم

أؤكد لك ان جيوش الياسمين ستتضاعف خلال الفترة القادمة... وأن البقاء للجمال رغم أنف الذباب

أما تعليقك بأنهم ليسوا قوة ضاغطة فأقول
لو لم يكونوا قوة ضاغطة لما أعطيتهم انت شخصياً من وقتك الثمين للرد على كل ما يطرحون

لو لم يكونوا قوة ضاغطة لما رد عليهم الخرافي بصفحة كاملة في الصحف حول موضوع العطريات

لو لم يكونوا قوة ضاغطة لما لبس النواب البرتقالي حتى ولو على سبيل التسلق

أنهم القوة الضاغطة المستقبلية
سيروا يا شباب ونحن من وراءكم

جبلة
أنت جابل شغلك احسن..وإلا هذا شغلك هالأيام؟؟؟؟

أبو جيج يدور نعاله said...

نحمد الله على كل حال

و السعدون كزعيم للمعارضة أهم من السعدون كرئيس - بالنسبة لى - بهذه المرحلة المهمة فى مكافحة الفساد

يكفيه فخرا بأنه لم يخسر من أصوات النواب بل من أصوات الحكومة

و أرجو من الأخوة عدم الإستعجال و إلقاء اللوم على الأسلاميين و خاصة نواب حدس

فقضية الدوائر و مكافحة الفساد أهم من كرسى - و السعدون سيتفرغ تماما لهاتين القضيتين

و من هذا المكان أود أن أشكر النائب الفاضل صالح الفضالة على تحيته الجميلة و تقديره الكبير لأبناءه و إخوانه بالبرتقالى

و هذا أبلغ دليل بأن المجلس برتقالى و ليس فقط محصور بشخص السعدون

و الصراحة أحسست بالتفاؤل الكبير بتماسك كتلة النواب الإصلاحيين و خاصة فى نتائج التصويت للجنة الداخلية و الدفاع

و فيها فاز مسلم البراك و الطبطبائى و على الراشد و جمعان الحربش و نمران

يعنى الدوائر الخمس صارت بالجيب و مخطط 3+1 فشل

إنتصار سيلحقه إنتصارات جديدة

و شاهدنا كيف سموه الرئيس الخرافى إتلعوز من أول جلسة و ما إتهنى حتى بحلاوة الفوز
و تدخل النائب المليفى ليساعده على السيطرة على الجلسة و نصحه بأن لا يطرد الجمهور - حتى لا تتطور الأمور


ربعنا أعطوه و الحضور درس بالتفاعل الكبير مع مجريات الجلسة و لم يستطع هذه المرة - كعادته - أن يطردهم ...و هى إشارة واضحة على الضعف اللى أصابه بعد أن سيطر البرتقاليون على المجلس و تفوقوا عددا كجمهور


كما قال العم بو عبد العزيز

ورانا شغل وايد ....و الفساد ما زال يسيطر على البلد

sologa-bologa said...

البارحة كتبت موضوع عن الرئاسة وانتخابات الرئيس والية التصويت مع اني مشيت على ما هو معلن رغم تشكيكي لاني بحياتي ما وثقت بالاخوان المسلمين

والتاريخ يعيد نفسه

رشيد الخطار said...

بوجيج

موضوع الدوائر قد يطرح للتصويت يوم الأثنين القادم. ولجنة الداخلية والدفاع ستجتمع مع وزير الداخلية يوم السبت تمهيداً لعرض الموضوع على مجلس الأمة يوم الأثنين القادم.

نأمل أن تقر الدوائر قبل فض دور الإنعقاد

mo3arith said...

النوخذه
هنالك‏ ‏أشياء‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏تشتريها‏ ‏بالمال‏ ‏-‏ ‏مثل‏ ‏رئاسة‏ ‏البرلمان‏ ‏-‏ ‏ولكل‏ ‏شيء‏ ‏آخر‏ ‏...‏ ‏هنالك‏ ‏ماستركارد‏ ‏..‏ ‏looool )

أبو جيج يدور نعاله said...

رشيد الخطار

إن شاء الله سنحتفل جميعنا بساحة الإرادة عند إقرار الخمس دوائر بعد أيام قليلة


و نبي كيكة برتقالية عودة عليها شعار نبيها خمس
....



بس قارن معاى بطريقة إدارة الخرافى لهذه الجلسة و عدم قدرته حتى على إسكات حتى واحد من الجمهور...و آخر جلسة قبل الحل
و كيف كان يهدد بالحرس بعد كل صيحة أو صفقة

سبحان الله مغير الأحوال


بس خفت يلبس الوشاح البرتقالى اليوم

Zaydoun said...

A MasterCard from NBK of course

sologa-bologa said...

بس في شغلة اذا احد شافها بالتلفزيون !! لما بدأ الجمهور بالصراخ راح احمد المليفي حق الخرافي وقال له "لا تطردهم ترا يتهاوشون" احد سمعه

A3sab said...

كل طراق ابتعلوم

if hadas did not stab us in the back then other "orange" mps have

النوخذه said...

السعدون خلوه يصير رئيس ساحة الاراده هم مو بعيده عن الملس يجتمع اهوا و ال12 نائب و البرتغاليين و يسوله جلسه في الهواء الطلق

Kwaitiyya said...

شنو المرتزقة اللي يايبينهم حق الخرافي؟؟
جماهير نادي الكويت؟؟؟
ما اقول إلا (حسبي الله ونعم الوكيل فيهم)ه

Kwaitiyya said...

شنو المرتزقة اللي يايبينهم حق الخرافي؟؟ شكلهم جماهير نادي الكويت

ما أقول إلا (حسبي الله ونعم الوكيل) بس مع كل هذا زدنا إصرارا وعزيمة وراح نشارك أكثر مثل ما قالت ولادة
والحمدالله على كل حال

mo3arith said...

zaydoun
daaah !!
ما‏ ‏أبي‏ ‏أحد‏ ‏يبرر‏ ‏موقف‏ ‏الإخوان‏ ‏هالمره‏ ‏..‏ ‏الحكومة‏ ‏قلنا‏ ‏لأنها‏ ‏راعية‏ ‏الفساد‏ ‏راح‏ ‏تصوت‏ ‏ل‏ ‏+1
واللي‏ ‏يشترون‏ ‏ذمم‏ ‏الناس‏ ‏من‏ ‏يبصوتوله‏ ‏يعني‏ ‏؟
بس‏ ‏اللي‏ ‏يقص‏ ‏علينا‏ ‏ويهتف‏ ‏ضد‏ ‏الفساد‏ ‏...‏ ‏وبالأخير‏ ‏ ‏يسلم‏ ‏الرئاسة‏ ‏علشان‏ ‏نائب‏ ‏الرئيس‏ ‏ ‏؟؟‏!‏‏!‏
والله‏ ‏عيب‏ ‏عليهم‏ ‏وعلى‏ ‏اللي‏ ‏إشتغل‏ ‏لهم‏ ‏...
قال‏ ‏حركه‏ ‏إسلاميه‏ ‏قال‏ ‏‏!‏‏!‏

KuwaitVoice said...

sologa-bologa


اي انا شفتها :)

حتى قال لا تطردهم لانه راح يتهاوشون بره

أبو جيج يدور نعاله said...

أرجو من الأخوة ((عدم الإستعجال )) بإلقاء اللوم على نواب الحركة الدستورية


ما سمعناه بأن نواب حدس إلتزموا بالتصويت للسعدون و لكن هناك أعضاء من خارج حدس - لا تنسونهم


كمرزوق الغانم و مطير و عاشور و عبد الواحد و خرينج و جمال العمر و دميثير و العيار و كتلته

كل هؤلاء أصواتهم لم تكن مضمونة أساسا للسعدون حتى نحدد ((الخيانة)) بنواب حدس الستة فقط

من يريد أن يتهم حدس هو نفسه من يريد أن يشق التضامن حتى لا تقر الدوائر الخمس - لا سمح الله


خلوا معركة رئاسة الأمة وراء ظهوركم و ركزوا على القاد و هو أهم بكثير

nEo said...

و صار اللي كنت متوقعة بالضبط


صفقة دنيئة بين الأخونجية ( وانتوا بكرامة) و بين حكومة الخرافي


بس انا كنت متوقع الصانع ,,, نجح البصيري ,,,

عنبر اخو بلال


------------------------

في مسج منتشر ان حدس (وانتوا بكرامة) صوتت مع السعدون , و ان الطبطبائي و العمير و الحريتي و غيرهم صوتوا ضده

انا بقول شغلة صغيرة

اذا هذول صوتوا مع السعدون ,,, اشلون البصيري ينجح 50 صوت و الفضالة 15 على كرسي نائب الرئيس ؟؟؟

مو صفقة؟؟ هذي صارت صدفة !!!

بعدين الطبطبائي و الحريتي و العمير كلهم متفقين على السعدون مانطروا تشكيل الحكومة و تدوير الوكلاء المساعدين عشان يصوتون ,,, الاخوان ( وانتوا بكرامة) لعبوها لعية قذرة باعوا فيها البرتقالي و فوشحوا حق الحكومة


الشي الوحيد اللي مونسني ,, ان الاخونجية قاعدين ينكشفون يوم عن يوم للناس ,,, لكن خوفي من مثل هذه المسجات السخيفة اللي تخليهم وطنيين ,,,

و حضرة السندباد كاشخ بالبرتقالي بالروضة ايام الانتخابات ,, و يوم صارت الصجية فصخ البرتقالي مقابل كرسي نائب رئيس المجلس لصاحبهم!!



العن خيركم ما اقذركم !!!!

Mohammad Al-Yousifi said...

على فكرة
جمهور الخرافي كان بقيادة الفنان بو أحمد راعي السمرات

و أجمل يالدميرة

و شربك يا ولد

أبو جيج يدور نعاله said...

Bokiko

إذا عندك دليل قاطع على إن نواب حدس صوتوا ضد السعدون عطنى إياه....ومستعد بلحظتها أصير معاك و أهاجم الأخوان كلهم و مو بس الصانع


لازم نتوخذ الحذر و ننتظر تأكيد من التكتل الشعبى و السعدون نفسه


و شنو راح يصير موقفك إنت لو تكلم السعدون باجر و شكر حدس على تصويتهم له؟؟

أبو جيج يدور نعاله said...

kila ma6goog

الشيلات ذكرتنى كثيرا بشيلات جمهور نادى الكويت بعد فوزه بالدورى

عثماني said...

حتى الان الثابت من مصادر موثوقة ان اعضاء حدس صوتوا للسعدون ...الا انه لا يغفر لهم مماطلتهم باعلان دعمهم للسعدون حتى قبل 3 ايام...مما يجعلهم في موقف المتأكد من سقوط السعدون حتى و ان منحوه اصواتهم..وهم بذلك يمسكون العصا من النص...شعبيا هم صوتوا للسعدون و فعليا نجحوا بالحصول على وزارة "اسماعيل الشطي مازال من حدس" ونائب رئيس المجلس "البصيري"و رئيس مجلس مقرب منهم

أبو جيج يدور نعاله said...

لا السعدون و لا الفضالة سيكونون قادرين على التحرك بنفس الحرية ضد الفساد و هم على كرسى الرئاسة...و أراهنكم كان سيظهر سمو الخرافى بمظهر الخاسر المسكين و سيتعاطف معاه الكثيرين و ينسون أفعاله القديمة ضد الشباب البرتقالى و يكتفون بهذه الهزيمة كعقاب له


وجود سمو الخرافى على كرسى الرئاسة يضعه تحت كشافات الشعب و النواب و ما نبيه يطلع منها بسهولة و يختبئ مع بقية النواب

الآن كل طقة مطرقة لها ألف حساب و كل موقف سيتخذه سيكون فيه مراقبة و تمحيص و لا أستبعد أن يكون هذه آخر مرة سيترشح فيها الخرافى للمجلس

فالضغط الشعبى الرهيب عليه شفناه اليوم كما كان قبل الحل و لم يتغير بل إزداد و الآن سيكون أشد وطأة بوجود أكثر من مسلم البراك و السعدون...هناك ثمانية و عشرين نائب أعلنوا رفضهم للخرافى اليوم و هؤلاء سيلاحقونه من اليوم و صاعدا

و نحن بدورنا سنمد لهم يد العون و سنسخر كل إمكانياتنا المتواضعة لتفتيت ما تبقى من جبل الفساد

Zaydoun said...

أقول جنديف؟

كأنه عنوان البوست استعملته انا من قبل في بوست عن أحمد الفهد؟؟

:-P

Unknown said...

الخبر اللى راح ياكل على موضوع الدوائر
كالتالى

تقديم ثمانية نواب باقتراح باسقاط ديون المواطنين الحكومية وفى البنوك وفى شركات
الاستثمار

تحياتى يا وطنية

الموضوع صار اكبر من دوائر
وانتوا تسولفون كرسى مجلس ووكالة بى ام
جاسم الخرافى رئيس
البصيرى نائب
المليفى امين سر
وبعدين شنو بتسون بتعيدون الانتخابات ؟
بروووى ؟

Eb9ara7a and his Wife said...

خسارة السعدون و فوز الخرافي لا تعني خسارتنا للقضايا القادمة
كفاية تشاؤم

أسئلة بريئة حق الي ينتقدون حدس
1-
تعلمون الغيب و عرفتوا منو صوت حق منو ؟
2-
اذا خسر السعدون لازم يخسر البصيري ؟
نسيتوا ان السعدون له وايد أعداء في مقابل عدد أقل ضد البصيري ؟
كما ان للفضالة مع معزتنا له نفور من قبل القبائل اللي فضلت البصيري عليه
3-
اذا حدس خونت بالسعدون فراح يكون اهو اول المنتقدين لها
شحقة اكو هني ناطقين رسميين عنه ؟
4-
اذا نواب حدس و مؤيدينهم و هم على الاقل ستة ما عطوا السعدون عيل منو بقية الأسماء ؟
5-
أحد يدري الصقر صوت حق منو ؟ و لحد يفتي
6-
الخرافي اذا بيشتري ترى أسهله يدفع حق مرشحين مستقلين يدورون البيزات
ما أظن فلوسه تشتري حركة سياسية قياداتها مليونيرية مثل العم عبدالله العلي المطوع


النوخذة
السعدون فاز بغالبية نواب الشعب
و الخرافي يدري ان فوزه حكومي بحت

Fuzzy said...

B-REAL said...
Comment moderation has been enabled. All comments must be approved by the blog author


does this means sencorship ?!

SENCORSHIP<------> FILTERATION

i think they moderate some comments that contain CUSSWORDS.
some people abuse the concept " FREEDOM of SPEECH " by posting brain farts

النوخذه said...

انا مادري ليش مستغربين موقف حدس طول عمرهم ما يصوتون حق السعدون هذا مو شي يديد عليهم لكن السعدون اللي ما يتعض او بالاحرى بو ويهين في مجلس 1999 سقطوه بالرئاسه و هاجمهم و سعى الى اسقاط وزيرهم و في 2006 قام يركض وراهم و يتملق لهم و يشارك في ندواتهم طمعا في الرئاسه و هذا عيب منه مو من حدس.....اللحين اتوقع بوعبدالعزيز راح يستخدم الحركه البرتقاليه للانتقام و هذا الي مبين ان اغلب المراهقين السياسين متعاطفين معاه و مستعدين يصيرون فدائيي السعدون....مشكله لمن من يدعي الايمان بالديمقراطيه و الدستور يرفض نتائج الديمقراطيه.....اما بالنسبه للي يقول ان المراهقين السياسيين قادرين على تطويع رئاسة المجلس عن طريق الاسلوب الغوغائي فانا اقولهم وايد عليكم الذا تفتخرون انكم تمارسون الرهاب على من يختلف معكم في الرأي..........

غنيمه اذا تقولين ان الخرافي فاز باصوات الحكومه فالسعدون يوم من الايام فاز باصوات الحكومه بشهادة رئيس الحكومه ايامها و هذا مذكور في مضابط المجلس و بعدين الحكومه تعتبر عضو في المجلس و لولا تضامن الحكومه و تصويتها لما مرت كثير من القوانين التي يتشدق بها السعدون من ناحيه و الصانع و شلته في الدجل من ناحيه اخرى

mo3arith said...

بالله‏ ‏هذي‏ ‏حاله‏ ‏؟‏!‏
السوق‏ ‏على‏ ‏وييهه‏ ‏..‏ ‏والجو‏ ‏يلوع‏ ‏الكبد‏ ‏..‏ ‏والرياضة‏ ‏خرطي‏ ‏بخرطي‏ ‏..‏ ‏والحكومة‏ ‏الله‏ ‏يزيد‏ ‏النعمه‏ ‏..
وفوق‏ ‏هذا‏ ‏يطلع‏ ‏لنا‏ ‏-وانتوا‏ ‏بكرامه‏ ‏-‏ ‏اللي‏ ‏يعلمنا‏ ‏الديقراطيه‏ ‏بو‏ ‏القوات‏ ‏الخاصه
cheba7 !!

النوخذه said...
This comment has been removed by a blog administrator.
النوخذه said...

سجل التاريخ بحروف القوافي
النصر ثم النصر لابن الخرافي
بوعبدالمحسن تعلى للمعالي
والسعدون قالوله بس كافي
فازت الكويت و الحاقد طلع حافي

أبو جيج يدور نعاله said...

و إن شاء الله كل مطبل للفساد حسابه يتعافى

أبو جيج يدور نعاله said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...

أه يا القهر
لعبتها الحكومة مع قوى الفساد و الفداوية و طلع لنا أبو المناقصات (مكرم السامع)

Fouzan said...

النوخذه مو باقي الا تهـٌوس

النوخذه said...

فوزان

خلينا التهويسات حق ربع الجنقل لو و ربع الخمسه هم بارعين فيها و منهم نستفيد

JIBBLA said...

Al-Kharafi became the House Speaker with 36 votes, meanwhile Al-Soudoon 28 votes. This whole situation was fully indicated in advance by Mr. Mohammed Abbdulqader Al-Jassem.



(HADAS) indeed did not declare their situation until the government cabinet is announced, and the minister were assigned. In other words, HADAS knew earlier that even with their votes to AL-Soudoon will not make a differentiation.



I take my hat off to thank you Mr. Mohammed AL-Jassem! Really great analysis, thank you!




The sky with no limits (ORANGE).

Fuzzy said...

النوخذه said...
سجل التاريخ بحروف القوافي
النصر ثم النصر لابن الخرافي
بوعبدالمحسن تعلى للمعالي
والسعدون قالوله بس كافي
فازت الكويت و الحاقد طلع حافي

7:45 PM, July 12, 2006

خوش خوش

يا نوخذه محملك باذن الله طبعان
لا تقول النصر للخرافي تراك غلطان
بيله يوم ويخسر وبندقله هبان

هاهاهاها جني صكيت على اللاجئ العاطفي
ابي تبرعات بنزل ديوان شعر

أبو جيج يدور نعاله said...

مسلم البراك يشهد بأن جميع نواب حدس صوتوا للسعدون

و بو عمر إعتذر بمقاله الجديد عن تسرعه بالحكم على نواب حدس

dishevelled said...

Besides ilkhrafi not bein fit to be chairman as history proves,
did you guys check out his speech vs. ilse3doon's speech!?

My God! Ra2ees majlis oo ham 3inda labaqat il kalam or have the right way and time to deliver what he should be sayin' in his speeches?

Walla 7aram ily ga3ed ey9eer bilkuwait. The big question is, mino ily khawan!? I mean the only people I can think of are the conservatives. They got what they want, and now Allah yastir what they're planning up to next

Sad... very very sad!
Itha tareekha ilaswad didn't do anything to get him from still being in the majlis, oo ilra2ees ba3ad, I don't know what will! WAKE UP PEOPLE!!

Trina Flowers said...

Even though there are some "new" parliament members and some "new" cabinet ministers, there is too much of the "old" still there who will continue in their "old" ways. So basically nothing will change; it's business as usual or even worse if you consider some former ministers' "NEW" jobs.

"It's Kuwait, what shall I do?"

A3sab said...

bint ideera,
we are sticking to orange for the mean time but we will not hesitate to switch to bloody red if your likes keep on resisting our movement

! said...

بنت الديرة ,

شفت الخرافي وهو يدير الجلسةاليوم فقير ظايع حتى بنتي اتدير الجلسة أحسن منة على قولتة يوم يطلع من سمو الامير بعد ابلاغة بقرار حل المجلس ؟

الصحفي يسال الخرافي عن لقائة مع الامبر يرد الخرافي انا الحين مدودةالرئيس مدودة عيل الاعضاء شحالهم ؟ وعلى فكرة اليوم وايد عجبني الخرافي والله العظيم فلم متعنى جزاة الله خير ؟

JIBBLA said...

"One person with a belief is equal to a force of 99 who have only interests."

-John Stuart Mill,




The art of ORANGE consists in amusing the crowd while nature cures the disease.

Harry Kane said...

Kwaitiyya said...
شنو المرتزقة اللي يايبينهم حق الخرافي؟؟
جماهير نادي الكويت؟؟؟

Heh, bussing voters into Shamiya is much a harder task than bussing people to the Assembly.

On another note, Hardees would like to commemorate this glorious occassion by offering everyone a buy one - get one free chicken burger. Just another show of gratitude from your friends at Americana, who are determined in supplying all Kuwaities with a healthy meal.
(If you don't believe me, check out your local Hardees branch. Oh, and tell them +1 sent you.)

Jandeef said...

Fellow bloggers and SS visitors,

Don’t bother responding to Just Me/Izgerti/Kuwait/Bint_aldeera and whatever new nicknames he creates (yes, same person as it shows from our stats counter) because his comments will be deleted anyway as a decision has been made long ago to not allow obnoxious comments corrupt SS. SS’s free space doesn’t need anybody’s endorsement, and our archives speak for itself, but we won’t let anyone abuse that space. It is your space as it is ours; therefore, we won’t disable the comments section for merely one person’s stupidity.

And please don't respond to this message as it has nothing to do with the original topic.

Thanks for your patience and understanding.

Yours,
SS Co-bloggers.

! said...

q8uk

شحقة يظيق خلقك والله شوف جلسة اليوم والخرافي اشلون ظايع بطوشة مغير تسمعة يسال المليفي ؟

ما سمعت شيقولون ؟ ولا يا براك يا محمد نظام خلونا نسمع ؟

ولا عبل اسوي تصويت حق صوت واحد زايد واحد من الاعضاء ينسحب علشان اللجنة تصير بتزكية !! فلم لا تخلية يطوفك يعني الخرافي متعنا اليوم وان الشاء الله يوم الاثنين بيستخف لان هذة جلسة الدوائر الخمس :-)

sologa-bologa said...

بصراحة
الأخوان ما أثق فيهم
حتى لو كانوا صوتوا لصالح السعدون
لأنهم ما اتخذوا قرارهم حتى تأكدوا من
أن نتيجة التصويت ستصب في صالح الخرافي

ومو مهم الخرافي فاز أو السعدون لكن المهم قضية الدوائر
لأن القضية قضية مبدأ وليست قضية شخص

ولكن أرجع وأقول
من أراد أن يفهم الأوضاع السياسية في الكويت فليتبع الخطوات التالية

أولا

ترديد هذه المقولة خمس مرات وبسرعة كل ست ساعات

أشرقت الشمس المتغطلمطلسة على عباد الله المتغطلمطلسين فتغطلمطلسوا فيها

وساحموني

Fuzzy said...

kuwaityaa said...
FUZZY..
baradt chabdi..allah yebered 3alaik denya o a'7raaa..

1:56 AM, July 13, 2006
===================================== >>> Reply :

Sure sis, anytime with pleasure hehehe

العين الساهرة said...

معلومات مؤكدة بأن الخرافي وافق على تسديد تكاليف حملات حدس الانتخابية وقامت حدس بطلب منحها مبالغ محترمة من ثلث عبد المحسن الخرافي المخصص للأعمال الخيرية لهذا العام لجمعياتها الخيرية

كما قال الجميع ووضحه محمد الجاسم في مقاله بان حدس ستصوت للسعدون بعد ضمانها بأنه لن يفوز بالرئاسة. يمسكون العصا من المنتصف. يقبضون من الخرافي ويصوتون حق السعدون للحصول على التأييد الشعبى يعنى كسبانين من الصوبين. على العموم فوز الخرافي بالرئاسة هالمرة لا يعتبر نجاح أو لحنكته السياسية، وإنما لرغبة سامية من البعض والتى لن تتغير الا بتغيير الأشخاص. إن الخرافي في دور الانعقاد هذا في موقف لا يحسد عليه لأنه انكشف على العلن والجميع صغيراً وكبيراً قد عرف ألاعيبه وموالاته للحكومة ضد الشعب. فموقفه اليوم أصعب في إدارة الجلسات وأتوقع أن يغير من أسلوبه ويتقدم تنازلات للنواب لأن النواب راح يتغدون فيه قبل ما يتعشى فيهم. ووجود السعدون بين النواب لن يقلل من شأنه شيئاً وإنما سيكون الحافز لغيره من النواب لاصلاح ما أفسدته الحكومة بإذن الله. طبعاً مع وقوف شباب البرتقالى ومراقبتهم لأداء النواب. وكما قال البعض لنقف ونرتب أوراقنا وأولوياتنا للمرحلة المقبلة بعد فض دور الانعقاد. عاد راح يصير في سبتمبر ورمضان ( مبارك عليكم الشهر) يعنى النواب راح يبدون الشغل العدل في أكتوبر. إنشاء الله نكون مستعدين

في أحد شاف أحمد الفهد وهو يقود سيارة الأمير، يعنى يحرنا

Doctor said...

well done jandeef
that what i was asking for.
Recently everyone started to know how this bloogs have the effect so the best thing is to ignore and keep doing what we are seeking for

DK said...

يثبتان لنا أنه فعلاً كان له موقف واحد لا يتغير .. وهو موقف اللا موقف


________________


elmeshkila mo fee bly iw9lona EFF
o kaho ifoz kl mra ! ;\

o i9er r2ees klmarrah :'(