Saturday, July 01, 2006

عاد عساهم يفتهمون


إن من الضروري أن تستوعب الحكومة الرسالة التي وجهها الشعب لها المتمثلة بنتيجة الانتخابات ، وأن تفهم السلطة مزاج الشارع الذي يجب أن يكون عاملاً أساسياً في اختيار رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة فهذا هو المنطق كما نصت عليه المذكرة الدستورية ، فوقوف الشعب بجانب المعارضة يعود إلى فقدان الأمل في السلطة التي ترفع شعار الإصلاح ومصداقيتها فيه كمصداقية جمال العمر في كل انتخابات ، وقد كتب وصرح بذلك الكثيرون وهو طرح أتفق معه ولكن يجب ألا نقف عند هذا الحد.

إن اكتساح كثير من مرشحي كتلة الـ ٢٩ - ومن انضم إليهم - للمراكز الأولى يبين أن ميزان القوة عاد ليميل باتجاه صوت الشعب أكثر من أي وقت مضى منذ مجلس ١٩٨٥ وديوانيات الأثنين ، وهو أمر سهل فهمه مع مشاركة المرأة واتساع القاعدة الانتخابية التي صعبت قليلاً من عملية التحكم بها ، ويدلل على ذلك سقوط كثير من بصّامي الحكومة ومن دعمهم ثلاثي الفساد من نواب سابقين ومرشحين ، مضافاً إليه اهتزاز وضع نواب كالخرافي ودميثير والعمر ، لذلك يجب علينا استخدام هذه القوة الشعبية في مساعدة السلطة - أو إرغامها - على فهم الرسالة.

كتلة الـ ٢٩ كما يبدو في طريقها للزيادة ، ولدينا ١٣ نائباً جديداً مواقفهم لا زالت في طور التشكيل ، ودع عنك ما قالوه في ندواتهم فالعمل في المجلس يختلف بطبيعته ، وكثير منا هذه الأيام يتصل بالنواب الفائزين ويزورهم لتهنئتهم ، وهذه فرصة جديرة بالاستغلال ، فيعم الشعب والشباب بشكل خاص بمختلف التوجهات الفكرية نفس وطني لم نشهد له مثيل منذ الغزو ، فلنستغل اتصالاتنا وزياراتنا للنواب بوضع أسس جديدة لطبيعة العلاقة بين الناخب والنائب ، ولنزرع هذا النفس فيهم أيضاً ونوفر أرضية مشتركة للقضايا الوطنية المتفق عليها كما حصل مع كتلة الـ ٢٩ في المجلس السابق ، ونبين لهم أن دعمنا وتصويتنا لهم وعملنا معهم لم يأت من فراغ بل من باب تبنيهم لتلك القضايا.

وهذه القضايا الأساسية هي (مرتبة حسب تسلسلها الزمني في الأيام المقبلة):

أولاً: ضرورة الضغط على صاحب القرار ورئيس الوزراء الجديد باستبعاد عناصر الفساد وأبرزهم الثلاثي أحمد الفهد ومحمد شرار ومحمد عبدالله المبارك.

ثانياً: انتخاب رئيس للمجلس يمثل الشعب ولا يمثل عليه ، ويقف مع الشعب لا مع السلطة ، ويكون له موقف في القضايا كممثل للشعب وليس حكماً بين الحكومة والمجلس كما كان جاسم الخرافي بلا موقف.

ثالثاً (والأهم): نبيها خمسة بأقرب وقت.


ولأننا نمر بمرحلة استثنائية ضرب فيها الفساد أطنابه في ظل صمت ورعاية حكومية فإن من الضروري تشكيل كتلة وطنية - تكون نواتها الخمس دوائر - لتتبنى المقترحات الوطنية كتأسيس جهاز لمكافحة الفساد المالي والإداري له صلاحيات الضبطية القضائية مع ابتعاد الكتلة عن القضايا الخلافية.

أعلم أن لدى الكثيرين غصة من عدم فوز هذا المرشح أو ذاك وهو أمر متفهم ، ولكن عدم تجاوز تلك الغصة من شأنه تحبيط الهمم وتفريق شمل النفس الوطني السائد مؤخراً ، أقول ذلك ونحن على يقين بأن هناك من عمل لمصلحته في الانتخابات من جميع الأطراف ، ولكن السلبية لا تُعامل بمثلها ، وقد طالبنا مسبقاً بالتعاون الآن من أجل اختلاف أجمل في المستقبل ، فأي اختلاف قائم على الفكر حالياً سيكون طرفاه خاسران مهما كانت النتيجة ، وسيكون الفساد ورموزه هم الفائزين.

فلنفرض أجندتنا الوطنية على نواب المجلس الجديد ونجمعهم عليها ، كما فعلنا مع كتلة الـ ٢٩ في المجلس السابق.ـ

57 comments:

Zaydoun said...

خسارتنا لبعض رموز التقدم لن يقلل من عزيمتنا انشاءالله

تطلعوا إلى الأمام وليس الوراء، وفتحوا عيونكم على ما يدور من فساد بين الحكومة والنواب

Jibla Square said...

شكرا ً لك أخ جنديف .. لكن آنا أختلف معك بالرأي بشأن إبعاد أحمد الفهد عن الحكومة .. بالعكس .. نبيه

ليش نبيه ؟ عشان يستجوبونه و يكون عبرة لغيره و تطرح فيه الثقة .. و ما يعتب أي وزارة بالمستقبل و يحرق سياسيا


أما شرار .. فيبدو إنه الأذكى و قص الحق من نفسه ..

عاشت الكويت و تسقط حكومة الفساد

cant-get_always-what-u-want said...

انشاالله نشوف شئ زين من المجلس . ملينا من النفاق السياسى و الدجل. و مسكين من يراهن على الصانع و الطبطبائ و فيصل مسلم و بقية شلة الأسلامين. حسافة على طيبة الأبراهيم ............يبلنا مية سنة حتى نقدر أرأهاز
أنشا الله م يكون مجلس هوا

nEo said...

سقوط بعض الرموز الوطنية من نواب ال29 لن يضعف عزيمتنا و نجاح جمالو باذن الله ما راح يتهنى فيه وايد ,, الطعن ياي ياي ,,, و يمكن الله يبيه يفوز بذل و يطيح ابطعن و هو احلى و اجمل اثبات بالدنيا ,, و يمهل و لا يهمل سبحانه,,,

المرحلة الياية صعبة و وحدتنا اهم من مناصب او كراسي المجلس ,,, نقر الخمس و بعدها يستقيل الأعضاء و تعاد الانتخابات على هذا التقسيم ,,,

يعني مانشيل خيامنا ,, الانتخابات ياية باذن الله قريبا لكن هل مرة ,, خمس :)

nazzal said...

نعم هذا هو الكلام

وعلينا أن نستمر بتكراره لتذكير أنفسنا والآخرين الغيورين

FOCUSED نعم .. علينا أن نبقي


سمعت أن حلقة ٦/٦ اليوم الساعه ١٠ ليلا مهمه
المتحدثون فيها الدويله والديين ،وكوثر الجوعان

a7mad said...

رايي من راي الاخ جبله

نبي احمد الفهد علشان نخليه

عبره لغيره.

عالعموم. ترا المشوار توه بدا

والجاي اصعب و هو الاهم

JIBBLA said...
This comment has been removed by a blog administrator.
JIBBLA said...

I totally agree with you Jandeef, we all have priorities and achievements. However, have we though who will rule us 10 years from now?? I am not sure we have! Ahmed Al Fahad was taught to be one of the next generations of Al-Sabah family. However, the agenda does not seem to work fine. Are we going to give AL-Fahad a second chance to see his intentions? I really do not know….. But we all shall think of the future, and start to push for a second generation of AL Sabah in order to have them develop socializing, political, and economical agendas.

ana kuwaiti said...

ياجماعة الانتخابات خلصت وجاء وقت الجد خل نشوف النواب الي سويتهم ابطال شنو راح يسوون، صج راح يقرون الخمس دوائر وراح يستقيلون ولا اذا امسكو الكرسي نسو الفساد، خل نشوف الفساد الي قالو عنه في هل شهر راح يصلحون ولا راح ينسون الفساد
هل راح يستجوبون احمد الفهد ولا راح ينسون
يا ناس يا كويتيين اذا صج قلبكم على الكويت لا نسكت عن المجلس الجديد لازم نوقف ونحاسب الكل
خل نشوف منو البطل والرجل الصجي
وانا اقول باعلى صوتي ماكو رجل من كل الاعضاء الا وليد الجري

Rawand said...

شكرا جنديف .. ما دعوت له صحيح وعاقل

لدي اعتراض واحد يتعلق بعبارتك هذه "ودع عنك ما قالوه في ندواتهم فالعمل في المجلس يختلف بطبيعته"

نعم العمل في المجلس مختلف بطبيعته، ويجب على أي مرشح أن يعي ذلك جيد حين يقدم على ترشيح نفسه، وأن يتحمل مسؤولية الوعود التي قطعها على نفسه أمام الناخبين.

فالناخبين منحوا أصواتهم للمرشحين بناء على تلك الوعود التي قطعوها، وهي الميثاق بينهم .. ويجب على كل ناخب أن يتذكر جيدا تلك الوعود وأن يحاسب النائب إن نساها أو حاد عنها. وإلا سننتهي من حيث بدأنا.

حقيقة لا أرغب بتحويل التعليق إلى محاضرة، لكن أن ندع عنا وعود المرشحين الذ ين منحناهم اصواتنا بناء عليها، هو إلقاء لكل الجهود إلى صفيحة القمامة.

تحياتي

Blue said...

Jibla + A7mad:

اذا كان في دليل يستجوبونه كان استجوبوه من زمان!!! اعتقد ان كل كلام الندوات او معظمه كلام سياسي لهزالشارع و كسب اصوات تأييد -

عالعموم انشاء الله خير و عسى الله يطور شعبنا و بلدنا.

يعطيكم الف عافية با شباب ساحة الصفاة على مجهودكم

Jandeef said...

Rawand

العفو فهمتني غلط ، ما قصدته هو أن العمل في المجلس يخضع لحسابات كثيرة تختلف عن خارجه منها مواقف الحكومة والتكتلات الأخرى ، هناك أخذ وعطا ، وهناك حلول وسط ، وهناك تنازلات من أجل تحقيق أهداف أكبر ، وإلخ.

المرشح قد يطلق وعد وهو صادق فيه ، وقد يحتاج داخل المجلس لأن يتدرج في تحقيقه إذا كان صعب "دفعة واحدة" ، وهذا مثال طبعاً.

----

7AN6AFEES,

يرجى عدم تكرار التعليق في أكثر من موضوع ، ويرجى الالتزام بالموضوع الرئيسي مع الالتزام بالأدب في النقد
وشكراً

جبلة said...

صح لسانك يا جنديف
مع توحيد الصفوف (النسبي) احتار الفساد فينا , فلا نعطيهم فرصة لتفرقة الصف. خل نؤجل إسلامي و ليبرالي و شيعي و سني شوي ليما على الأقل نحقق الثلاث أولويات الى طرحها جنديف.
فعبارة "التعاون الآن من أجل اختلاف أجمل في المستقبل" من أحلى ما سمعت و كثير منا رددها على نفسه يوميا خلال الشهر الماضي لدعم ممن لا يتفق معهم بالطرح من الإصلاحيين. و الآن جاءت مرحله جديدة تحتاج منا نفس الروح.
راح نسمع التيار كذا عمل كذا و كذا و راح نسمع عن صفقات هنا و هناك و لكن التحدي أن نركز على الهدف , مدخل الإصلاح "نبيها خمس"

فلنتعاون الآن من أجل اختلاف أجمل في المستقبل

As YoU LiKE said...

ابعاد احمد الفهد هدف، لكن لن يستطيع احد استجوابه، فكان يعيث بالحكومات السابقة فساداً ولم يفعل له احد شي.

لذلك ابعاده مطلب شعبي، ورئاسة المجلس تثبت المصلح من المفسد

kila ma6goog said...

مقالة ممتازة و من أفضل ما كتب بهذا الشأن

اوافقكم 10000%


و أفضل جملة

استخدام هذه القوة الشعبية في مساعدة السلطة - أو إرغامها - على فهم الرسالة.


ممتاز

Fighting corruption said...

سمعت خبر من تلفزيون الكويت انه في جلسة مجلس الوزراء اليوم تم رفع مشروع تعديل الدوائر الى سمو الامير. هل هذا صحيح بصراحه ماسمعت عدل؟

آسف لخروجي عن الموضوع..

Rawand said...

شكرا على التوضيح جنديف .. الحين اتفقنا :)

هاذر بن ماذر said...

أعتقد من وجهة نظر علمية تشاؤمية أن كتلة ال29 ستتفتت وتختلف فيما بينها فالأمور الآن اختلفت

أتمنى أن يتم التنسيق الجيد وعلى الجميع أن يقدم بعض التنازلات من أجل الإتفاق

هاذر بن ماذر said...

أعتقد من وجهة نظر علمية تشاؤمية أن كتلة ال29 ستتفتت وتختلف فيما بينها فالأمور الآن اختلفت

أتمنى أن يتم التنسيق الجيد وعلى الجميع أن يقدم بعض التنازلات من أجل الإتفاق

7AN6AFEES said...

تامر امر جمر ياجنديف . بس كنت ببرد جبدي بأذناب الحكومه من طقة اليحيى وبوخمسين وانت رايح . ارجو المعذره وشكرا

malait said...

Cant get always what you want .
I agree with you saying we need 100 years till we understand Taiba Al Ibraheem's thinking and opinions . I admire her for saying frankly what she thinks & going strait to the point .

badria said...

برأيي ان يكون التحرك التالي للضغط نحو التشكيلة الحكومية الجديدة , ان يكون عبر النواب المنتخبين الجدد , , و هذه الطريقة لا بد و ان تكون مؤثرة , حيث انها تعبير عن استمرار التحرك الشعبي و إلتفافه حول ممثليه الشرعيين , و بذلك يشكلون زخما قويا رافدا لحركة الشباب البرتقالي و الشباب المنادين بالإصلاح بصورة عامة . على ان يكون شرط إبعاد ممثلي الفساد شرطا واضحا لا لبس فيه و لا مجاملات , هذه فرصة تاريخية لإثبات الإرادة الشعبية و حتى لا تتهم حركة الشباب بالهرم و الممالئة للحكومة و من ورائها .
اما بالنسبة للشابات المتحمسات للعمل الوطني , فيجب اعطائهم كل الفرص لإثبات انفسهن و الأستعانة بالقيادات النسائية القديرة , و ليكن هذا العمل عملا متواصلا للحصول على قاعدة فاعلة و حتى من اجل العمل للإنتخابات القادمة .
هنا .. في هذه الفترة , اي تأخير او تقاعس يعرض التحرك للتآكل و الإستلاب , فهل من خطة للعمل ؟

3ALLiGara said...

حنطفييس...... آنا أقول خل بوخمسين يرجع يبيع زوالي احسن . وخل اليحيى يرجع صباب قهوه عند عيال فهد الاحمد هم احسن . وعاشو عيال الدائره الخامسه . وبوفيصل وقطع

water-q8 said...

استقالت الحكومة -- ياك الموت يا تارك الصلاة

Jibla Square said...

Blue ..

أهم شيء عندما يقدم إستجواب أن يكون لديك أغلبية .. أما بشأن الأدلة فموضوعها سهل خصوصا إذا تعلق الأمر بأحمد الفهد

إنشاءالله تكون سنة 2006 غير كل السنوات و يصنع تاريخ جديد

2kuwait said...

انا بس بذكر شغلة بالنسبة الي يتأملون او لنقل بالأحرى " يتحلمون " .. ان الاعضاء راح يقرون الدوائر الخمس حالا ويستقيلون ..

هالكلام اقل ما يقال عنه " ضحك على الذقون " ..

الاعضاء قاطين ملايين على الانتخابات .. وتبون يحلون المجلس ..

اي هين .. كل يومين انتخابات وكل يومين ملايين ..

المنادى said...

طالبوا جميع النواب المنتخبين بارسال رسالة واضحة للحكومة بعدم توزير احمد الفهد
هذا مطلب شعبى لن نتازل عنة ولن يقبل فى وزارة قادمة او حتى منصب استشارى
الناس رجال ونساء ما وقفوا بالشمس وصوتوا الا لابعاد المفسدين ومنهم احمد الفهد
الرجاء ارسال رسائل بهذا الخصوص للنواب فى جميع المناطق ولاصدقائكم

Kasik Ya Watan said...

jandeef

أتفق معك على أولويات المرحلة القادمة مع تأكيدي على الحذر من ممثلي التيارات الدينية حيث أنه لا يؤمن لهم جانب.
In other words: "Stay Focus & Alert".


3alligara

أنا من سكان الدائرة الخامسة وقد إنتخبت كل من "علي الراشد" و "طيبة الإبراهيم". الصوت الثاني لم يكن الغرض منه أن أعطي "الراشد" مقطوع ولكن لقناعتي بالرائعة "طيبة".

كما أود أن أقول أنه من الظلم مقارنة اليحي بـ بوخمسين فالفرق شاسع. أنا أعرف اليحي منذ مدة ولم أرى منه إلى طيب الأخلاق وحسن المعاملة والأدب. وإذا كان يؤخذ عليه أنه يعرف عذبي الفهد فكم واحد منا يعرف أشخاص لا يود معرفتهم, كمثال علي الراشد وعلاقته السابقة بأحمد الفهد, علماً بأن "الفهد" كان قد وصى على "الراشد" في الإنتخابات السابقة (2003) كنوع من رد الدين بعد أن قتل أخيه "فيصل الراشد". أخيراً, أعتقد أنه من غير اللائق مهما إختلفنا مع شخص أن نصفه بـ "صباب القهوة" فهذا لا يدل إلا على ضعف موقفنا.

وشكراً,,

A3sab said...

from kuna:

وقال ان المجلس وافق المجلس على مشروع مرسوم باسترداد مشروع القانون بإعادة تعديل الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة الذى سبق للحكومة ان تقدمت به لمجلس الامة ورفعه لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه.


don't get all excited with all the txt rumors. It clearly says here that the government has raised to the amir the same proposal it had submited to parliament meaning the 10 districts plan NOT THE 5.

lail7een 3ala 3nadhum.

I hope I have misunderstood.

النوخذه said...

يبى هذا مجلس مطاوعه من صجكم مترجين من وراه خير انتو ما انقرصتوا من المطاوعه للحين انا قلت ايام الصيحه التي سبقت المجلس ان هذيل قاعدين يصعدون على اكتاف موضوع الخمس دوائر لكن محد يتعض شوفوا المطاوعه وين راح يودون الكويت، اسهل من يبيع نفسه و مبادئه هم الحركه الدستريه و السلف و شوفوا انتخابات الرئيس و نائبه و لجان المجلس و راح تذكرون كلامي مع الاسف هذا اسواء مجلس راح يمر على تاريخ الكويت مجلس كل شي ممنوع و حرام فيه مجلس كلشي ما يجوز مجلس كبت الحريات

Peach said...

a3sab, Don't trust everything that comes from KUNA it's whole heartedly government.

I'm so proud of all of you guys ;)) O Inshallah real soon our district will give us Basil el Rashed to add to the 29's ;))

You're messages will be heard.

As YoU LiKE said...

النوخذة:
اذا تم تشجيعهم واثبتنا بأننا معهم سيقفون معنا ..

مثلك أنا، خائف من الاسلاميين من بعض القوانين والمواقف.

Kasik Ya Watan said...

النوخذة

المشكلة فينا أحنا, ياريت عندنا نص التخطيط والتنظيم والإنضباط إللى عند التيارات الدينية

Hope said...

فيصل المسلم ( الاصلاحي) اعلن بان برنامجه السياسي القادم هو أسلمة القوانين وتعديل الماده الثانيه ، أشربوها أصلاح يا من سهرتم الليالي ودبجتوا المقالات في البولغات

Kasik Ya Watan said...

Hope

من يقرأ كتب الإسلام السياسي يعلم بما لا يدع مجال للشك بأنهم لا يؤمنون بالديمقراطية ولكن قاداتهم طالبوهم بالإنخراط المؤقت بها إلى أن يتمكنوا من إلغائها والإتيان بنظام "الشورى" الغير ملزم. ولا أدل على ذلك من كتاب مصطفى محمود "الإسلام السياسي - المعركة القادمة". وكاسك يا وطن

saraq8 said...

الصراحة انا بعد مثلك انا حدي خايفة من الاسلامين وكلنا انعرف اكثر القوانين السخيفة اللي بالكويت كانوا اهم السبب فيها مثل قانون منع الاختلاط في الجامعة واللي كانوا يصتون ضد حقوق المرأة وبعدين بقدرة قادر صار ترشيح وانتخاب المراة مو حرام اكيد كل هالحركات واللعب مو عشان شي بس اكيد راح اتفيد مصالحهم الخاصة ومصلحة الكويت عندهم عادي اتضيع واكيد اللي ياي اكثر من هذا بس الله يستر



>>>>>>>>>>>>>> وناسة اول مرة اشارك :)

ana kuwaiti said...

7AN6AFEES
3alligara
من الواضح ان خلافكم مع اليحيا شي شخصي مو مصلحة الكويت، ولما تصفه بصباب القهوة فهذا واضح انا الي فيك ضده شي شخص ، لان كلنا نعرف انا هو صاحب كرامة عالية وهو عمره ما كان تابع لاحد بس والله عيب عليكم تتكلمون عن شخص هو طول عمره رجال وصاحب مواقف
على فكره هو خسر الكرسي بسبب دفاعه عن السعدون واذا انت مو امصدق فكلمة وراح اتعرف القصة كاملة الحقيقية لانك قلت انك اتعرفه
بس من الواضح انك ما تعرفه او في خلاف شخصي ينك وبينه

ana kuwaiti said...

7AN6AFEES
على فكرة ارقام الدائرة الخامسة تبين منو الي اخذ اصوات الحكومة ومنو الي وافق على الخرافي رئيس و تمرير حقول الشمال ومنو تحالف مع بوخمسين من جه و باقر من جه والله عيب تتكلمون عن شي وهو غير واقعي شوفو الارقام وحكموا
شوفو منو افداوي احمد الفهد وقاله انت تامر

malait said...

Jandeef agree with you as i agreed with "you can't always get what you want"regarding Taiba Al Ibraheem , after hearing her objectives i wished she was from my district to vote for her.Pity she was not able to win, I think she needed to explain better her point of view cause many people misunderstood her and to do so she needs really a much longer time with more support. Hope she would prepare herself better for the next elections :) Regards

The Freedom Avenue said...

اعتقد انه المقصود بإسترداد مشروع العشر دوائر يعني سحبه لان الحكومه اقرته قبل جلسة 15 مايو الماضي واحالته لمجلس الامه الذي بدوره وافق على طلب الحكومه بإحالة الى المحكمه الدستوريه ومن ثم تراجعت وبعدها حل مجلس الامه اي انه الموضوع كان معلق والآن تطلب الحكومه استرداده مره أخرى.. واعتقد ان هذا الامر ليس له دلاله على اي شي فهو على مايبدو اجراء روتيني.

bazoon said...

اعتقد اني علقت على هالموضوع اليوم بس ماني لاقية تعليقي معني ترى ما غلطت بس راح اكتب نفس المضمون واشوف :

1) احنا اكبر قوى نقدر اناثر على الاعضاء بخصوص عناصر التازيم يعني مو شرط يستقيل العضو بس كفاية عدم حضور جلسة القسم وافشالها فصير في اختيارين امام سمو الامير اما عدم توزير وزرة التازيم او احالة مجلس الامة ؟!

2) رئاسة المجلس لازم ايكون عضو امين على مصالح الشعب مو نفسة بس علشان موقادر ايسيطر على الوضع داخل الجلسة نادة القوات الخاصة ما في مجال اعطائة الرئاسة يجب الضغط على النواب من الحين وتذكرهم لوما جهودنا ماوصلوا وذلك لاستذباح نواب الفساد في اسقاطهم .

3) اعتقد الشيخ ناصر المحمد يقص الحق من نفسة ويريحنا اذا مو قد هالكرسي وراح يكون قرقاشة بيد فلان وعلان ايروح ايعيش بجنيف احسن لسمعتة ؟

Orange Revolution said...

شباب مابي ادش في موضوع ثاني بس في شيء غريب يجب التفكر فيه (ويمكن أنا فهمت غلط):

لهجة جريدة الوطن(وليس كتاب الأعمدة) انقلب 180 درجة!! يرجى قراءة الوطن قبل الانتخابات واللهجة الجديده بعد النتائج

هل استيقضة الوطن بعد صفعة الشعب؟

هل لاحظ أحد هذا الشيء؟

Mr Moody said...

الله اكبر

=====

فرنسا غلبت ذباحة قتالة يتامى الشوارع البرازيل

1-0

قبل النهائي

ايطاليا × المانيا يوم الثلاثاء (4\7)

فرنسا × البرتغال يوم الاربعاء (5\7)

جميع المباريات الساعة 10 من ليل الكويت

=====

بس ابي احمسكم شوي.

جبلة said...

لا اعتقد أن المطالبة باستقالة جماعية لأعضاء مجلس الأمة بعد أن يوفقنا الله بأذنه لتعديل الدوائر لا اعتقد أن هذه المطالبة مطالبة حكيمة على الأقل في هذه المرحلة. فالكل يعلم ما تكبده الأعضاء من مصروفات و ما بذلوه من مجهود يجعل التفكير بإعادة التجربة بعد عدة أشهر او سنة بمثابة هادم للذات. و كل من عمل بالانتخابات الكويتية يعرف صعوبتها.
فمجرد التسويق لموضوع الاستقالة بعد التعديل بإذنه تعالى سوف يفقدنا العديد من الأصوات المترددة و سوف يعطي البعض العذر للتراجع عن وعود الحملة الانتخابية بدعم الخمس. فلنركز على الهدف ولنؤجل المطالبة بالاستقالة لما بعد إقرار الدوائر.

مرة أخرى إخواني أخواتي فلنؤجل ليبرالي و إسلامي وسني و شيعي بدوي حضري
و لنؤجل موضوع الاستقالة الجماعية و لنركز مجهوداتنا على:

1. انتخاب رئيس وطني لمجلس الأمة ( بو عبدا لعزيز مثلا)
2. إبعاد رموز الفساد عن التشكيل الوزاري
3. تعديل الدوائر

و عندنا سنين طويلة نختلف فيها اختلافا جميلا.

بو سوسو said...

agree

الكويتي الحر said...

جنديف

كلامك صحيح



الثورة البرتقالية

استغرابي نفس استغرابك
بس راح يبين السبب مع الايام

7amool said...

يا جماعة أنا مو إسلامي .. بس ترى إحنا للحين ما شفنا شيء من الإسلاميين .. في تحامل وايد عليهم و إتهامات على الرغم من إنهم للحين ما أبدوا أي شيء أو أي إشارة من تغيير موقفهم ,, و بعيد إلي إقول إن فيصل المسلم قال إن من أولوياته تعديل المادة الثانية من الدستور للأسف لم ينقل التصريح كامل ... فيصل المسلم ذكر موضوع الدوائر و قال إنه من أولوياته قبل لايذكر موضوع تعديل المادة الثانية من الدستور فأرجوك الدقة و الأمانة في نقل الأخبار .. ترى إحنا مو ناقصين خلافات .. خلونا إنركز على موضوع واحد و هو الدوائر خنشوف مواقفهم و بعدين نحكم ...
واحد إقول ماكو رياييل في المجلس و الثاني إقول كل كلام النواب وعود إنتخابة و بعدين إبيكشتون فينا و الثالث إقول مجلس كله إلحى ماراح إكون فيه خير ...مشكلتنا إنا إحنا قاعديين نحكم عليهم قبل لانشوف منهم أي شيء الإنتخابات صارله يوميين منتهية و إحنا بلشنا إنتهاوش.

سامحوني طولت بس ماودي نهدم إلي بنيناه في لحظة.

Bo Jaij said...

ماهو سر تغيير موقف جريدة الوطن ؟؟؟

نبيل الفضل يعتذر إلا شوى بمقاله اليوم عن ((سوء تقديره للأمور)) و يتهم الحكومة أيضا بعدم قراءتها الصحيحة للأمور

هل أتت تعليمات ((عليا)) لجريدة الحكومة بوقف الحملة المضادة لنبيها خمس و مد يد المصالحة؟؟؟

و هل هذه المصالحة و إقرار الخمس لها مقابل كتزكية الخرافى لرئاسة المجلس و إستمرارية وزير الطاقة بالحكومة؟؟؟

لعبة جديدة من ألعاب الوطن لإضاعة الصقلة بعد أن إختفت كتلة العدل و المساواة و التى كانت تراهن عليها

وضع الحكومة لا تحسد عليه ... و أتوقع إقرار الخمس بالإجماع و دون حتى مناقشة بالمجلس كمحاولة يائسة لتفكيك التحالف ضد الفساد الحكومى

Kasik Ya Watan said...

7amool

شفنا منهم ما يكفي على مر السنين ولسنا بحاجة للإنتظار صدقني

نعم نتحالف مع الشيطان في ما نرى فيه مصلحة الكويت الحبيبة, ولكن لا ننسى أنه شيطان وممكن يبيعنا والكويت في لحظة

وكاسك يا وطن

BuJwais said...

أُخ!!! البرازيل طاحت؟ إشلون؟

--------------------------

اليوم جِنّا الدويلة في 6/6 قال أن 18 نائب ممكن يصيرون 22 لأن في 4 جدد ودهم ينضمون (إلى الحركة الدستورية؟) ه

إذا إتعدلت المادة الثانية يا ويلهم

Bo Jaij said...

شباب الشبكة الليبرالية بدأوا تحركهم

عريضة ضد عودة الرئيس السابق

http://www.secularkuwait.org/vb/showthread.php?t=9960

Q8_First said...

"فلنستغل اتصالاتنا وزياراتنا للنواب بوضع أسس جديدة لطبيعة العلاقة بين الناخب والنائب"

جملة رائعة, نعم لنغير الواقع وطبيعة العلاقة بين النائب والناخب ولنغير الحياة السياسية الى أكثر ايجابية ولنزيد الوعي عند الناخبين ونشجعهم على المتابعة ومحاسبة النواب بدل ان نغير "حدث" او "موقف" مؤقت لنكسب اهتمام النواب الى الأبد لا مجرد "صرعة" جميلة مؤقته


لا تنسوا ان اول اسلوب للضغط بدأ بالاتصال وارسال الرسائل المباشرة وبكثافة للنواب, واعتقد انها طريقه جيدة حتى لا يظن بعضهم انه استفاد من وقوفنا وانه يقدر يلعب الحين , لا.. فالرقابة دائمة ولن تبرد ,(ولكم في النتائج عبرة يا نواب)ا

وممكن من الشباب خاصة زيارة دواوين النواب الفائزين (بالبرتقالي) لتهنئتهم والتأكيد عليهم وتبليغهم ان الشعب يرفض رئاسة من حرمه حقة..فلا تصوت للخرافي.

3ALLiGara said...

كاسك با وطن ... والله ان ما في اي شي شخصي بيني وبين اليحيى ولاني من سكان القادسيه . احد اقربائي القريبين جدا وهو عسكري بالداخليه من سكان المنصوريه ومن المحبوبين بالمنطقه يتصل فيه عذبي الفهد ويطلب منه - بشكل تهديد مبطن - بالعمل ضمن حملة عبدالله اليحيى!! . شلون تبيني ما أقارن بين اليحيى وبوخمسين . على الاقل بوخمسين اهون فهو يدفع من حر ماله مو مثل اليحيى عن طريق بند المكافآت بالطاقه اللي هي فلوسنا وفلوس عيالنا . والله يا أخي اني مو قاعد افتري على الريال . كل هذي الوقائع مؤكده واسأل عيال المنطقه بالدائره وهم يقولون لك

Bo Jaij said...

الخرافى كرئيس أحسن لنا

بعد السيطرة على المشاعر و أخذ الأمور بواقعية أكثر ...وجدت أن الخرافى هو الخيار الأمثل لترؤس المجلس

و لطول التعليق فقد نشرته كبوست فى مدونتى المتواضعة

tweety said...

صح لسانك فبالرغم من زعلنا على من لم ينضم الى المجلس الحالي من مرشحين شرفاء الا ان الفوز كان حليفهم فالخسارة تحيق بمن باع انتمائه ومصالح وطنه من أجل مصالح شخصية محدودة فخسر سمعته ومواقفه وأصبح مجرد ديكور للمجلس ولكن ديكور يشوه المنظر ولا يزينه. كما أشدد على شكركم جميعافي ساحة الصفاة على جهدكم الواضح الذي حتما ساهم في زيادة الوعي بين الشباب ومن ثم لعائلاتهم وكشف الحقائق مما لعب دور كبير في النتائج ...فشكرا جزيلا وان كان الشكر لايضاهي جهودكم

MRXKWT said...

كلكم تقولون نبيها خمسه ونبيها خمسه

لكن صدقوني لما تصير خمسة ويفوزون الأصلاحيين الي تختارونهم راح يكشتون فيكم ويشوفون مصلحتهم ويبوقون

ترى طبيعه الأنسان يدور مصلحته وبس وراح اذكركم

LadyLove said...

Keep it up shabab...
But you have to realize some factors.

The past months were very important for our political status. We still have more to worry about but please think of what is more important than politics. Think of the deeper surfaces that form political opinions.

Discuss education, environement and scoiety...these are the factors that form politics. This is the next step inshala once Majlis el Uma is formed. Inshala Kuwait Wins at the end.

This is quite a big change in our path but we have to know that there is much to do to maintain this path.

Keep it up :)