Wednesday, January 18, 2006

إجتماع الأسرة: كلاكيت أول مرة

واجتمعت الأسرة اجتماعها المنتظر اليوم..

إجتماع اليوم (الأربعاء) كان كأن لم تجتمع الأسرة.. فالإجتماع الذي بدأ في السابعة مساءً وانتهى قرابة التاسعة والنصف لم يسفر عن شيء بل أن ما حصل حسب مصادر ساحة الصفاة أنهم "تهاوشو".. فكل أصر على رأيه .. ولعدم توفر العديد من التفاصيل حتى الآن -ربما تزودنا مصادرنا بالمزيد غداً- فإننا سنعرض خلاصة الإجتماع كما وردتنا ..

فقد طرح الشيخ صباح الأحمد خلال الإجتماع رأيه -ورأي جناح الأحمد بطبيعة الحال- بأنه يجب على سمو الأمير الشيخ سعد أن يتنحى نظراً لأنه غير قادر على أداء مهامه كأمير.. بينما كان توجه الجناح الآخر -السالم- بأنه يجب أن "نكرم" الشيخ سعد بعد مسيرته الحافلة بالعطاء بأن يصبح أميراً على الكويت. وانتهى الإجتماع وسط تمسك كل طرف برأيه فانسحب صباح الأحمد منه داعياً الطرف الآخر للإتفاق على رأي والإجتماع مرة أخرى.. أو كما قالت مصادر ساحة الصفاة "أنا قلت اللي عندي.. تفاهموا بينكم وبين بعض وتعالوا مرة ثانية".

هذا ما لدينا حتى هذه الساعة، ونرى أن قراءة تصريحات الخرافي ومقالات محمد الجاسم غداً ستؤدي لمعرفة المزيد من تفاصيل الإجتماع وتوجهاته أو نتائجه.. هذا إن كانت هنالك نتائج!

24 comments:

So What ? said...

أضافه من وكالة يقولون "و أكد الشيخ سالم العلي انه يوافق علي تعيين الشيخ صباح ولي للعهدبالاضافه الي كونه رئيسا للوزراء الا انه يطلب التأكيد من الان علي ان يتعهد الشيخ ، صباح اذا اصبح اميرا بتعيين احدا من فرع السالم وليا لعهده ، فرد الشيخ صباح ان مثل هذا الامر سابق لاوانه.

امرؤ القيس said...

مسألة تنحي الشيخ سعد يجب أن تتم باتفاق الاطراف وبما يحفظ للشيخ سعد مكانته .. وليس عن طريق مسرحيات جاسم الخرافي الدستورية .. والقسم لا يحدد الصلاحية من عدمه .. وان كان يجرؤ فليطالب صراحة بعدم قدرة الشيخ سعد لممارسة صلاحيته

Mr Moody said...

اخوي رشيد!!

اذا كلامك صح 100% ومو كلام مريدي الشيخ صباح أحب أن ابين رأيي في اللي ذكرت بكل حيادية وتجرد.

"الجولة الاولى تذهب الى الشيخ صباح". فريق الشيخ سالم متسند على الحبال.

طائر بلا أجنحة said...

من أولها إلى جميع من يقول أنه يجب أن يتم تكريم الشيخ سعد بالأمارة لمكافئته على خدماته, الأمارة تكليف أم تشريف؟

هل الأمارة جائزة تعطى لمن تقاعد أم منصب يعطى تكليفا لمن يستطيع تحمل أعبائه, فهل لشخص مريض بمرض يشل قدرته على العطاء بصورة كاملة أن يقوم بأعباء دولة .

الكويت ليست هبة أو عطية الكويت دولة ملك لشعبها و لمن يحكم هذا الشعب بالعدل و المساوات والديمقراطية

iDip said...

الاخ رشيد

اشكرك على موافاتنا بما ورد اليك من اخبار تتعلق باجتماع الاسرة الحاكمة الذي يهم الكويت قاطبة

ولي نصيحة

افضل الاستمرار في المواضيع القادمة على نفس المنوال بعدم استخدام كلمات مثل
قد
احتمال
شكوك
صراع


وغير تلك الكلمات التي قد يستخدمها ضعاف الانفس
فكلنا في مركب واحد

فان غرق قطب غرقنا كلنا في دوامة لا تحمد عقباها

والله من وراء القصد

Q8Maverick said...

مع حزني على وضع الشيخ سعد و رغبتي العاطفية بأن يكون هو أمير البلاد لكن الأهم لدي هو ان يحفظ الدستور لأنه هو ما يجب ان نحافظ عليه لأجيالنا القادمة، و اذا كان الدستور و مفسريه يقولون بأهمية القسم فليكن ذلك و لو كان ضد عاطفتنا..
موقع ايلاف يقول انه كان خلاف حول موقع الإجتماع (قصر سلوى) او (قصر الشعب).. الله يستر

forzaq8 said...

هل اولاد السالم ما عندهم احد يتكلم بإسمهم الى مخلين سالم العلى
يتكلم و يأخذ مميزات حتى يتنازل ؟

Shurouq said...

ومنكم نستفيد، رشيد

ولاية العهد بهالمرحلة أخطر من
الإمارة.. منو مرشَح أبناء السالم لولاية العهد؟

وليش توقيت ساحة الصفاة يختلف عن التوقيت المحلي لدولة الكويت؟
ترى هذا انشقاق عن وحدة الصف واحنا مو ناقصين

MRXKWT said...

مايبي يتنحى قصب يعني ؟
ذبحونا بالهذرة


http://q8silly.blogspot.com

رشيد الخطار said...

شروق،
التوقيت في ساحة الصفاة حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية .. تدرين .. إحنا تحركنا قوى الإمبريالية

الأمر راجع لأيام الدراسة، ونغيره قريباً إن شاء الله

أما عن أبناء السالم، فأعتقد أن أوفرهم حظاً -ولاعبها صح- هو الدكتور محمد صباح السالم.. فهو دبلوماسي لأبعد الحدود في تعامله مع خلافات الأسرة ويحاول أن يمسك العصا من النص.. أمه بنت الأحمد ومحسوب على الأحمد لأنه قريب منهم ويحضر لقائهم العائلي كل يوم ثلاثاء.. لكنه إبن صباح السالم.. فقد يكون في إختياره حفظ لماء وجه السالم ويشكل إنتصار معنوي لهم.. وطرف الأحمد سيقولون إنه "ولدهم" ولا أعتقد أن هنالك خلاف عليه

forza
سالم العلي يبي مميزات بعد؟ أكثر من اللي خذاه في عهد البراميل؟ أعتقد كافي عليه! لكن بتصوري الشخصي أنه يريد لإبنه فهد مستقبل سياسي.. ولو إني ما أحبذ مع "خماجيل" فهد باستجواب الراشد والمليفي

Brava Valentia said...

رشيد انا سمعت ان اللي خبرك و علمك كان مسوي لويه قبل كم شهر وطامع "بالأكو والماكو" يقول انا راضي اني مااكون ولي عهد على اني اعين اربع وزراء والله اعلم


بكل صراحه اتمنى تعيين الشيخ محمد الصباح وليا للعهد بما انه الاكثر "شعبيه" على حد علمي ...

A3sab said...

reliable sources say that one of salem al ali's conditions is to make mohammed al-khaled PM.
Plus sources also say that sabah al-salem's sons (ahmed and mohamed) are supporting sabah al-ahmed despite them being from al-salem's branch. mayindara. ib9ara7a ilwa7id tidodah mayadri ma3a mino i9if.

bo_sale7 said...

latest news says :

1- subah alahmad amir
2- mubark abdullah alahmad crown prince ..

nes still going on and need assur

Q said...

Rasheed, thx for the info, and I added something about the first meeting yesterday in my blog.

Also, something that I forgot to write about in my post is the need to end speculation and rumours as soon as possible!! I heard about 5 or 6 different combinations of Emir and Crown Prince and PM in the past hour alone!! This will keep going on and at a much more dangerous speed if things are not figured out quickly!!

garz said...

il distoor ?? wainkum youm il shaikh allah yur7amaah kaan mareeth?!! laish ma giltaw inaa il emaraa takleef mu tashreef .. ya nass i97aaw! a7san shay lil kuwiat bagaa2 il shaikh sa3ad ameer il q8 ..!!! 7araam 3alaikum matathkroon ish'shaaw il shaikh sa3aad lilkuwait ... 3a6aah 97taah killhaa 3ashaan il kuwaait.!

A3sab said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Zaydoun said...

بوصالح

خبرك عتيج... انا وصلتني معلومة مفادها أن فيصل المالك أمير ودعيج الخليفة ولي العهد

وياريت يتم تعيين الدكتور محمد صباح السالم ولي العهد، على الأقل خريج هارفارد ياالله من فضلك

Zaydoun said...

والحين صار الدستور عزيز وغالي؟؟ وينهم عنه يوم داسوا عليه ولعنوا بوخامسه بانتهاكاتهم؟؟

garz said...

ee wallaah yah zaydoun ... allah yur7muk ya DISTOOR :<

bo_sale7 said...

زيدون :
كل الاخبار ما زالت بحاجة للتاكيد ...وكلامك عن الدستور صح مية بالمية .....اذا شافو في مصلحة لهم عن طريق الدستور قامو يرفعون سوقه واذ بخسرهم الدستور داسو عليه وعلقوه ...عجبي

deleted said...

يالله ان شاء الله انخلص على خير .. باجر السبت 21 يناير 2006 يعلن للشعب بأن الامير هو صباح الاحمد وولي العهد نواف ورئيس مجلس الوزراء محمد صباح السالم.. طبعا هذي من عرض الاشاعات اللي اتداول بين الناس.

بالنسبة للشيخ سالم العلي .. الله يحفظه ويطول في عمره .. الناس ما تبيه .. ولا الاسرة تبيه .. وعلى قولة الوالد الله يطول في عمره، لو يعطي كل كويتي 200 الف دينار .. هم ما يبووووونه

اشسوى للكويت ولا للشعب ؟؟؟ غير تيمع البيزات .. ما شفنا شي .. تم حارس طول عمره لفلوووسه .. عفارم عليه .. يمّع كل هالبيزات .. بس اشبسوي فيهم؟؟ مادري بعد اذا امصمم تجوري في قبره .. هذا حجي ثاني بس الله يرحم حاله ..

Bloo said...

rasheed.. since m7amad saba7 alsaim name came up... i instantly thought of m7amad al khalid..why is he not in any preditable scenario.. shouldnt her?

Zaydoun said...

دستورنا المقرود يبيله بوست

One post coming up!

Zaydoun said...

kuwait4ever

سمعت اليوم لأول مرة انه أمي، لا يقرأ ولا يكتب

على قولة الوالدة..كاملين والكامل الله