Monday, April 28, 2008

هيستيريا الاخوان

الاخوان يضَــحْــكون.

اللي فاتته قصة أمس، هذا سرد لها.

بعد أن انتشر موضوع أبناء الكويت أمس عن شبهات التنفيع التي تحوم حول مرشحي الإخوان المسلمين، وعلق عليه مدونون آخرون، استنفر الاخوان ربعهم وأرسلوا جيش للمدونات ذكرونا بغوغاء العدالة الزرقاء أيام نبيها خمس، وكالوا الشتائم للأكو والماكو، طبعاً نال التحالف الوطني نسبة كبيرة من تلك الشتائم.

المهم. في المساء وقبل أن تبدأ ندوة مرشحيهم المشبوهين ناصر الصانع وعبدالعزيز الشايجي، بدأت المسجات تنتشر بينهم على طريقة "ليبراليو التحالف سوف يحشدون لتخريب الندوة" و"ليبراليو التحالف سوف يوزعون منشورات على السيارات" فيما يبدو أنها محاولة لتحميس شباب جمعية الاصلاح ومصابيح الهدى ومخيمات الربيع لتأمين حضور جيد للندوة.

عقدت الندوة، ولم يحشد "ليبراليو التحالف" ولا قاله الله. تحدث ناصر الصانع* وحسب ما سمعت لم يتطرق للموضوع. ثم تحدث عبدالعزيز الشايجي* ورفع صوته يتحدى من كتب الموضوع أن يأتي ويواجهه أمام الناس، وحصل على تصفيق، وبس الباقي مو مهم غير أنهم أعادوا تسجيل أغنية "وطني حبيبي" ولكن بطريقة نشيدة الله يلوع جبودكم (معلش يا أطفال BBS، مسحوها بويهي).

الزبدة، انتهت الندوة، وتحدى الشايجي وصفقوا له، وإلى الآن لم يبرر موقفه أو يدافع عنه. وإلى هذه اللحظة، لم تتوقف شتائم الاخونجية على المدونين أو على التحالف.

الآن دورنا لنعلق.

أولاً، ليبراليو التحالف عندهم اليوم افتتاح الدائرة الثالثة، وغداً الدائرة الأولى، يعني كلش مو فاضين لكم.

ثانياً، آنا ما أدري ليش معصبين! أبناء الكويت قدموا لكم خدمة على طبق من ذهب، مشكلتكم أنكم لم تستثمروها!

صحيح أن الشايجي رفع صوته وصفقوا له، لكن التحدي و"طرح الزلومه" لا يعني أنه فند الشبهات! هو فقط لرفع درجة الحماس للقواعد فقط. كل ما فعله أبناء الكويت هو أنهم نشروا معلومة متداولة ومعروفة لدى الكثيرين.

معروف أن ترشيد حملة إعلامية استفادت منها إعلامياً جمعية المهندسين والوزير الاخونجي محمد العليم.

ومعروف أن ترشيد حملة رصدت لها ميزانية بالملايين من المال العام للدولة.

ومعروف أن تلك الملايين تحولت من بناء محطات كهرباء أو جلب مولدات طوارئ إلى حملة إعلانات بالشارع والتلفزيون.

ومعروف أن عقد الدعاية والاعلان (بو ملايين) أعطي لشركة ديفرنت ميديا.

ومعروف أن عبدالعزيز الشايجي يملك ديفرنت ميديا.

ومعروف أن الحملة الإعلامية تطورت من إعلانات شارع وتلفزيون إلى علاقات عامة أيضاً، يعني حجز مساحات في الصحف وكتابة تصريحات صحافية باسم النواب وغيرهم للإشادة بترشيد، يعني ديفرنت ميديا هي التي تدير إعلامية ترشيد، وهي التي تكتب تصريحات تشيد بترشيد. المثل يقول مداح نفسه يبي له رفسه، وديفرنت ميديا تقول مداح نفسه يحصل ملايين.

ومعروف أن الصيف انتهى، والفلوس صرفت، وانتفخت أرصدة ديفرنت ميديا اللي يملكها عبدالعزيز الشايجي، وما شفنا محطات ولا مولدات، ما يعني أن الصيف القادم ستطل علينا ترشيد مرة أخرى وستنتفخ أرصدتها أكثر.

ومعروف أن التقرير المالي لحملة ترشيد ما زال سر من أسرار الدولة والناس لا يعرفون تفاصيله.

ومعروف أن ديفرنت ميديا هي حالياً تدير حملة العلاقات العامة للمرشح عبدالعزيز الشايجي بكتابة التصريحات وغيرها.

إذن، كل ذلك معروف، وعبدالعزيز الشايجي أعطي فرصة ذهبية لتوضيح موقفه من كل هذه الشبهات أمام الناس ووسائل الاعلام، ولم يستغل تلك الفرصة، ليش معصبين؟ آنا لو منكم أشكر أبناء الكويت!

هذا ناهيك عن تفويت ناصر الصانع فرصة توضيح موقفه من صفقة شاحنات الجيش الأمريكي في العراق وعدم ورودها في كشف ذمته المالية، إذن ليش معصبين؟

حالة الهيستيريا التي أصابت الإخوان باعتقادي تعود إلى أن حملتهم الإنتخابية بكاملها ترتكز على موضوع الذمة المالية، وهو موضوع بدأوا بالتحضير له منذ بداية المجلس السابق عندما عملوا حركة الـ PR مع رئيس المجلس وقدموا كشوف الذمة المالية أمام الصحافة، والآن يأتي مجموعة شباب ويضربون الإخوان بما اعتقدوا أنهم أقوياء فيه، أكيد يهسترون! ما ينلامون.

أمس بعد انتشار الخبر، كان خضير العنزي في مقابلة على سكوب الظهر أثناء تناولي الغداء ولكن كانت على Mute، وكانت أمامه أوراق كثيرة على الطاولة وكل شوي يرفع واحدة منها للكاميرا، فعليت الصوت وإذا به يستعرض للمشاهدين كشف حساباته لدى بيت التمويل (اللي مرة اتهمه بالطمع والجشع لأنه يستغل الدين للربح) ويشرح ما هي مديونياته وأقساطه وأسهمه وصرفه.

الواضح من المقابلة أن خضير توه يطيح على الـ Online Banking وزر Print Screen، فما استعرضه لم يكن تقرير مالي مصدق عليه من قبل محاسب معتمد، بل مجرد Screenshot من حسابه في البنك.

أنا لا أشكك بذمة خضير إذ لا أعرف عنه كثر ما أعرف عن ديفرنت ميديا، لكن كل واحد فينا يستطيع أن يستعرض حسابه في البنك، ولا توجد علاقة بين ذلك والذمة المالية! ولذلك مجرد وجود كشف حساب عندك لا يبرئ ولا يدين! إذ يستطيع عديم الذمة المالية أن يغير بأرقام حسابه ويدخل أموال ويخرجها، ثم يأخذ Screenshot لفترة محددة من دون أن تظهر تعاملاته.

باختصار، طالما لم تكن ذممكم المالية مصدقة من محاسب معتمد، لا تخبونا خبة فيها! لأنها لا تعني شيء.

لكن كما أنتم دائماً، إخونجية، تقصون على أنفسكم وأنتم أول من يصدقها، وتعتقدون أن الناس مصدقة مثلكم.

قد تكون فعلاً حساباتكم الشخصية نظيفة، ولكن إن أردتم كسب احترام الناس بالحديث عن الذمة المالية كما يبدو من دعاياتكم، فلتكشفوا حسابات حدس وجمعية الإصلاح والائتلافية وديفرنت ميديا بجميع مخارجها ومداخلها.

وقد تكون نظيفة أيضاً، ولكنها على الأقل فرصة للناس أن تعرف حجم مواردكم وصرفكم ومصادرها، وربما أين تذهب تبرعاتهم.

إلى أن يأتي ذلك الحين، فناخبي الدائرة الثالثة يستحقون بعض التوضيح من ناصر الصانع وعبدالعزيز الشايجي، التحدي يونس وفيه صفقة وحماس، بس الناس ما خذت منه لاحق ولا باطل.

ولا تنسون المحاسب المعتمد.


----

*
من باب الدقة، اتضح أن الشايجي تكلم أولاً ثم الصانع، وأن الصانع هو من تطرق لموضوع أبناء الكويت، لذا اقتضى التنويه

39 comments:

Bad-Ran said...

عساهم بهالحالة واردى

........

:)نشوفكم الليلة

Zaydoun said...

والآن ثبت شرعاً أن مدونتي ماحد يقراها سوى شوية من الزملاء الأوفياء عسى الله يطول بأعمارهم

وإلا ليش ما صار عندي مهاوش وهجوم؟؟؟

:-P

فتى الجبل said...

ما راح يوضح شي
لأن حدس مستعبطة هالشعب وهالديرة

nEo said...

اي و الله هيستيريا

ما ادري شفيهم الله يهاهم و يجزاهم خير

الظاهر السالفة صج لابستهم و مالهم منها طلعة !

Rousseau said...

هههه حلوه لبراليو التحالف.. كلهم 15 نفر بس طلعوا حق الاخونجية قرووون!!

ها شنو جدول لبراليو التحالف اليوم ؟ عسى ما عندكم حشود او توزيع مناشير ؟ هههه

تبون تضحكون ؟ نطروا شويه و بتلاحظون اشلون الاخونجية فجأه يكتبون معا بعض و يسوون هجوم على طريقة الكر و الفر

المهم جزاك الله خير جنديف احسنت هههه

ديرة بطيخ said...

ظحكتني على سالفت خضير السماوى


بس ترى مو الشايجي الي هدد وتوعد ترى ناصر الي هدد وكشف ذمة الماليه وهذا للتوضيح فقط وشكرا

Q8Sky said...

مو قايلكم انتو يابنو ليبرال وعيلمان ما منكم فائده ترجى في الارض .. عليكم اللحمه

kila ma6goog said...

زيدون

متابعينك و مشتكين عليك بالتلفون

:)

بوعبدالله said...

عزيزي جنديف .. يعطيك العافيه على هالموضوع اللي برأيي المتواضع بحتاج الى ان يتشعب ليشمل كل منافسي ربعنا التحالفيين بالدائره الثالثه ..

اخي انا مواطن عادي غير مؤدلج ويشهد الله ان توجهي اقرب للتحالف في اغلب القضابا من غيرهم .. كما اني ناخب في الدائره الثانيه وواحد من اصواتي لعلي الراشد .. فارقد وامن تراني مو من الاخونجيه..

عموما .. انا شايف والله اعلم ان الثلاثي التحالفي اللي بالثالثه , مع كل تقديري لهم , ماراح يشمون النجاح لان قائمتهم مافيها ثقل ..

ومثلك عارف الشايع نجح مرتين بالغلط او كردة فعل من ابناء الدائره على اعضاء سابقين كان ادائهم متواضع..

الخالد ملعبه بالثانيه مو بالثالثه مادري شيايبه الثالثه .. واسيل للاسف ستحجب عنها اصوات كثيره لانها امرأه..

فاعتقادي انها مسؤوليه عليكم كمدونين تحالفيين ان تستمرو بضرب كل من ينافس التحالف بالدائره الثالثه وليس الاخوان المسلمين فقط ..

اسمحلي على الاطاله

DaNDoOoSha said...

و الله الواحد ما يدري ليش الي قاعد يصير هذا بالكويت و الله يا جماعة الخير ترى الدنيا زايلة و فوقنا رب يحاسبنا باجر على كل فلس اخذنا ... بس ما نقول الا الله كريم .. اي في شغلة بعد بقولكم عنها أخواني عن الشايجي استغفر الله .. مطلع تصريح مقره في العديلية قبل لا يقر قانون الانتخابات في كم يوم .. هل هذا استغلال لمنصبه كعضو مجلس بلدي و لا لأ؟ حسبي الله و نعم الوكيل فيهم شوهوا صورة الدين و الإسلام برئ منهم

AyyA said...

جنديف
انا ابي افهم؛ اشلون مناقصه بعشره ملايين تمر دون اخذ موافقه ديوان المحاسبه قبل التعاقد؟ هذا اولا
و اذا كانوا خذوا الموافقه، فاشلون يوافق الديوان عليها من غير طرحها في مناقصه عامه او ممارسه خاصه علي الاقل بين ثلاثه شركات؟ ما ادري، بس المساله مو داشه عقلي

حلم جميل بوطن أفضل said...

آية

يجوز بشرط عرض الموضوع على مجلس الوزراء و موافقته بالإضافة الى الفتوى و التشريع. حينها يتحمل مجلس الوزراء المسئولية. لا أدري إن كان هذا الإجراء الذي أتبع أم لا

لكن السؤال هو كيف ترسى مناقصة بهذا الحجم على مؤسسة مغمورة لا يتعدى عمرها بضعة أشهر - تسجيلها في بونيو 2006 - و حتماً لا توجد لديها أي عقود سابقة بمثل هذا الحجم. يعني لا ملائة مالية لديها

هذا يطرح أسئلة كبيرة على التنفع. أنا ممكن أتفهم أن الظرف حرج و الجماعة ما يبون يروحون في إجراءات المناقصة. لكن من المفترض أن يتوجهون لشركة معروفة في السوق. و ليس شركة مجهولة

العنتري said...

حسب مروري على المدونات العلمانية الليبرالية
استنفار عام وضرب بالحركة الدستورية


ويا جبل لا يهزك ريح:)

7amool said...

هذيل سرقوا الدين ليش مستغربين منهم سرقه الناس

hope said...

كل من يتشدق بانه قدم كشف حساب الذمه الماليه علي الطريقه الكويتيه ، هو نصاب.
فموضوع الذمه الماليه له اصول ، فكل من يحاول الضحك علي ذقوننا بانه قدم او سيقدم كشف بالذمه الماليه عليه ان يقدمه الي ديوان المحاسبه ، وليس الي رئيس المجلس ليضعه في الدرج.
وعلي ديوان المحاسبه ان يضع نظاما لتدقيق ذلك الكشف والتأكد من صحة البيانات الوارده فيه ، وعلي المتقدم ان يقدم كشفا اخر الي الديوان كل سنه يبن مركزه المالي الجديد ، وعلي الديوان ان يتأكد من تلك البيانات ، ويقارنها بالكشوف السابقه ، وعلي المتقدم ان بين اسباب التغير في ذلك المركز .ضحكتم علينا بما فيه الكفايه

AyyA said...

حلم جميل
لا يقدم اي مشروع لمجلس الوزراء ما لم يكون عليه عجله، و هنالك اموال في الميزانيه ممكن تخسرها الوزاره اذا تعطل المشروع و لم يكن بالامكان ترحيلها للسنه القادمه. فما هي العجله في هذا المشروع؟ و هل كان هذا المشروع ضمن ميزانيه السنه و الا مستجد؟ و كيف تمكنت وزاره الكهرباء اقناع مجلس الوزراء؟

AyyA said...

يا بابا، احنا قاعدين نتكلم عن عشره ملايين مو نصف مليون

بوشملان said...

هذا المقال كتبته في مدونة ام صده واعيد نشره في مدونة ساحة الصفاة
والكلام لك يا جنديف

صراحه لم اتوقع ان حملة حدس تفعل فيك ما فعلت يا وانا اللي اتخذك قدوة في الديمقراصية واحترام الراي الاخر دون اسفاف ولا تجريح ..

لكن القاء التهم جزافا بدون سند او دليل الا قصاصات من اوراق الجرائد التي لاتنفع كدليل على شي ..
ولأنك وااايد اتحب الدستور ..
فدستور1962 يقول في المادة 34 منه :
"المتهم بريء حتى تثبت ادانته في محاكمة قانونية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية لممارسة حق الدفاع. ويحظر ايذاء المتهم جسمانيا او معنويا"

باختصار انت في مقالكم مخالفة دستورية وااااضحة كوضوح الشمس للمادة 34 من دستور دولتنا الحبيبة ..

المهم الموضوع ومافيه ان الناس تعرف الحق وتعرف رجاله ..

اذا تبي اتعرف اشلون الناس تعرف الحق وتعرف رجاله ؟؟؟
شوف افتتاح مقر مرشحي الحركة الدستورية في الدائرة الثالثة وعطني رأيك ؟؟
لأن رأيك وااااايد يهمني !!
طبعا الا اذا كان ردك راح يكون ماراح اضيع وقتي علشان اشوف الافتتاح فهذا شي ثاني !!

اما فيما يتعلق بحملة ترشيد انا ابي منك طلب وتكون على قدر المسئولية كما عهدناك ..

"" مثل مانشرت الموضوع كأتهام تنشر الموضوع الذي يرد على الاتهام السخيف اذا اثبت عبدالعزيز الشايجي برائته على مدونتك ""
علشان تأكد لنا ان هدفك مصلحة الكويت وان الامانة العلمية تقتضي منك ذلك ..

وانا اتعهدلك من هذا المقال ان ذمة الشايجي والصانع والحربش .. علشان ما اطول كل الذمم المالية لمرشحي الحركة الدستورية الاسلامية بيضاء نظيفة ..

واذا لم تر دليل براءة الشايجي من الاتهام في مدونتي فانا اتعهد ان اغلق مدونتي للأبد لأني فاقد للمصداقية !!

طبعا اللي اتهم الشايجي انسى يغلق مدونته لأنه عايش على عدم المصداقية والتخبط فيما يكتب ..


اهم شي ابي انك توعدني بما طلبته منك

وان غدا لناظره لقريب !!!

قريبا اتشوف الرد الشافي عل من اتهم الشايجي على مدونتي المتواضعه التي اتشرف بمروركم عليها
http://m3m3ah.blogspot.com/

حمد said...

للحين ما وصل رد ؟ :)

ديرة بطيخ said...

صار صخه
:)

ما اعتقد ان النيباري بتاريخه العريق انه يغفل ومايعرف الشايجي ويمدحه بافتتاح مقر صالح الملا

بو جويس said...

الصراحة تعودنا الطرح المنطقي من هالمدونة .. بس هالمقالة الصراحة لم يوفق فيها الكاتب ..

طبيعي ان ترا مؤيدين للمقالة لكل معارض للحركة الدستورية

لكن الكلام هنا للكاتب ..


وما من كاتـب إلا سيفنى * ويبقي الدهر ما كتبت يداه..
فلا تكتب بكفك غير شيء * يسرك في القيامة أن تـراه..

ستكون رايتك بيضا ويعديك العيب لو اشهرت لنا الدليل على ما تقول

اما الاتهامات العمياء و قصاصات من هنا وهناك فهي حيلة من لا حيلة له

ناطرين دليل كلامك اخوي

وعسى الله يوفقك

Rousseau said...

اقول بو شملان بغيتك اب سالفه بره الموضوع

صراحة انت مبدع دعائي جد جد اول مرة اشوف احد يسوق حق مدونتا بهالطريقة الحلوة هههه اوووووووو ليكون انت من ديفرنت ميديا مادري شسمها ؟
والله شكلك منها عشان الدعاية قويه مثل مالت ترشيد هههه

عالعموم نرجع موضوعنا

قول حق ديفرنت ميديا اكو شيى اسمه
كرايسس مانجمنت

تراكم بحاجه تلحقون على حدس لانه الي دازينهم يعلقون مو شيى و ما عندهم رد حق التساؤلات

يالله اخوي بوشملان
سلم على الشايجي و حدس و دفرنت ميديا

جزاك الله خير احسنت

Rousseau said...

بوجويس
حبيب والله جزاك الله خير احسنت

اقول شنو اتذكرك فيه الانشوده هذي؟

http://anasheed.fanateq.com/pages/hear.php?nasheed_id=208

بوصالح said...

أولاً الشايجي هو من تكلم أول

و لم يرفع صوته .. و لم يأتي على ذكر الموضوع لا من قريب أو بعيد


للمصداقية يرجى التعديل

و أتمنى ننتبه على نفسنا شوية بدال التطنز على خلق الله

راح ننطق بالثانية .. و الثالثة بسبتكم لاهين بس غلط على خلق الله

على فكرة .. جد محبط منكم و هذا انتوا الي نشوف فيكم بادرة الامل بعودة الليبرالية الحقيقة

Kwaitiyya said...

ليش تحول البلوغ من المقالات المهمه والمفيده إلى سوالف الاستهزاء والشماته والعياب ؟؟؟؟

بدال ما تتكلمون عنهم... تكلموا عن نفسكم وطرحوا مواضيع تهمنا بهالفتره ! كلش مو من اخلاقياتكم يعني الاستهزاء والمطنزة

Jandeef said...

الأخ بوعبدالله
ما كنت محتاج انك تقول انك مو من الاخونجية، المكان مكانك واطرح رايك بأي طريقة تريحك

تعليقك كله عن مرشحي التحالف ومنافسيهم، ولا أعلم ما دخل التحالف الموضوع أو المدونة بشكل عام؟

من قال لك أن المدونة وجدت لإسقاط منافسي التحالف؟

ساحة الصفاة وجدت منذ أول 2005، واختلافي مع الإخوان ومواضيعي عنهم ليست طارئة فقط في فترة الانتخابات، هي مدونة أكتب فيها ما يدور بذهني فقط، وإن أثر ذلك بالوضع الانتخابي لأحد ما فكيفهم

شكراً على التعليق وحياك الله مرة ثانية.

---------------

بوشملان،
تعليقك ساقط من أوله لأنه موجه لشخص كنت تعتبره قدوة، والآن توجهه لشخص آخر وتقول عنه قدوة

عموماً.

لم أتهم أحد، فكما قلت ديفرنت ميديا حصلت على عقد ترشيد ويملكها الشايجي، هذه حقيقة، وليست تهمة أو رأي

وأنت متناقض، تقول بما معناه أننا لا يجوز أن نقلي التهم، وفي نفس الوقت تستشهد بمادة في الدستور تتكلم عن المتهم وحقوقه، إذن الشايجي بنظرك يا عزيزي ضمنياً متهم.

أصبحت القدرة على الحشد براءة؟ متهمي الفرعية تم الحشد لهم عند مبنى المباحث، خوش ناس بعد؟

ثانياً الحشد كان بركات المسجات عن "ليبراليو التحالف" خلف الله.

على العموم، لم ننشر اتهام، نشرنا حقيقة.

فليأتي الشايجي ويقول أنه لا يملك ديفرنت ميديا، وديفرنت ميديا لم تحصل على عقد ترشيد، أوكي؟


أنت تتعد لي أن ذمة الشايجي والصانع والحربش وكل مرشحي الإخوان بيضاء نظيفة ... ومن قال عكس ذلك؟ أنا بنفسي قلت لا أشكك بخضير العنزي لما تكلمت عنه، كل ما قلته أن مسرحية كشف الذمة المالية مضحكة، فمن أراد أن يتكسب من ذمته المالية فليكشف عن كل شيء فيها، ويعتمدها من محاسبين معتمدين، وليكشفوا أيضاً عن حسابات جمعية الاصلاح وحدس والإئتلافية، فمداخلها ومخارجها متداخلة.

أخيراً، خوش دعاية. تستاهل. المكان مكانك

--------------------------

بوجويس،

كما قلت لصديقك بوشملان، لم أطرح رأياً أو تهمة، قلت حقيقة، ومرة ثانية في حالة أنك لم تقرأها عدل:

الوزير الإخونجي محمد العليم وزير الكهرباء
العليم أعطى عقد ترشيد لديفرنت ميديا
ديفرنت ميديا يملكها الشايجي
الشايجي مرشح الاخوان

هذه حقائق! ليست رأي، وليست تهم، حقـــــــــــائـــــــق! تبي دليل على أن العليم وزير الكهرباء وإخونجي وديفرنت ميديا يملكها الشايجي؟


------------

بوصالح،
شكراً للتوضيح وتم وضع تنويه.

ولو أني أعتقد أن من تكلم قبل يعتبر تفاصيل هامشية عن الموضوع الرئيسي ولا شأن له في المصداقية.

ولكن لـ "الدقة" تم وضع التنويه.

--------

بوصالح وكويتية

وين الاستهزاء؟

هذا مقال جدي بكل ما تعنيه الكلمة، فيه حقائق وفيه بعض من الرأي.

وين الاستهزاء؟

بوعبدالله said...

جنديف .. شكرا على الرد .. كلامك صح وانا متابع مدونتكم من بداياتها .. او لنقل من بداية ازمة الدوائر واشهد بان مواضيعكم عن الاخوان كانت منذ ذلك الوقت ..

ولكن...

كان الطرح, على الاقل حسب ملاحظتي, يخلو من مصالح شخصيه او من مصلحه للغير.

اخي الحبيب جنديف .. ما اتوقع انك تنكر انتمائك للتحالف .. اذا مو عضو مسجل فيه فهو انتماء فكري على الاقل .. واتوقع غالبية قرائكم يعرفون هالشئ ..

انا مو بصدد نصحكم لانكم بغنى عن نصيحتي ولان اللي ينصح ساعات يصير ثقيل طينه ..بس عندي شي واحد بقوله, وهو انكم قاعدين تضرون التحالف اكثر مما تفيدونه ..

اكاد اجزم بان حسكم الوطني هو "احد" دوافعكم لكتابة هذه المواضيع, ان لم يكن الدافع الاكبر, لكني لا استطيع ان اتصور انه الدافع الوحيد.

ما اتوقع مرشحي التحالف فوق مستوى الشبهات .. نعم هم احسن من غيرهم كثير .. لكن فيهم عيوب .. خصوصا الصقر , ياليت مره تسلطون الضوء على تصرفاتهم او مواقفهم على الاقل عشان integrity هالمدونه.

AyyA said...

بو عبدالله
القضيه مو قضيه التحالف او حدس، القضيه قضيه استغلال الدين في السياسه لمصالح شخصيه. القضيه هي استغلال الوازع الديني للشعب وسرقه قوته و قوت ابنائه. لا احد منا ينكر ان الجميع ممكن ان يستغل النظام لمصالحه الشخصيه، و لكن ان تاتي من جماعه نصبت الي نفسها حمايه الفضيله بالمجتمع و هم اكثر ناس سرقه للبلد و المجتمع، فهذا هو بيت القصيد و هذه هي الخطوره

AyyA said...

و لا يخفي عليك يا بو عبدالله ان الثلاثي المشترك في هذا المشروع هم الشركه اياها و وزاره الكهرباء و جمعيه المهندسين. و اذا اردت ان تعرف عن العامل المشترك بينهم، فتش عن حدس

بوعبدالله said...

ayya

شكرا على الرد .. اؤيد كلامك مع تحفضي على طرح الموضوع بهالفتره وهالدائره بالذات ..

الجماعه بهذيك الدائره بحاجه ماسه للمساعده وارد واقول باجر الضرب راح يشمل كل المطاوعه اللي بالدائره .. ثم المستقلين .. ثم الوطنيين .. ثم بالاخير التحالفي المستقل بومحمد ..

جنديف .. مدونتك كانت ولازالت احدى اهم وامتع المدونات بالنسبه لي .. وشكلي ماراح ارجع اقراها الا بعد الانتخابات لكي لا ابتدي امل من الطرح

كويتاوى said...

الرد على هستيريا الليبراليين المتصروعين من السقوط القادم الكبير .. انظر الاتى http://www.altariq2009.com/

كويتاوى said...

هل الكويت افضل فى الستينات والسبعينات كما يدعى على الراشد فى افتتاح مقره الانتخابى .. الكويت يا على يا مرشح التحالف كانت ومازالت جميله باهلها موبالليبراليين .. الكويت اكبر من ان تختزل بتيار من التيارات مهما كان حجمه او دوره .. الكويت جميله بتمسك اهلها بالديمقراطية منذ مئات السنين .. الكويت جميلة بمحاربة اهلها لمؤسسات الفساد فى كل حين .. الكويت اجمل واجمل بتمسكها بهويتها وقيمها مو بتغربها.. والكويت تحققت لها العديد من الانجازات بهمة ابناءها جميعا بدون استثناء ولم يكن ذلك بيد التوجه القومى او الليبرالى كما يدعى البعض ..ولكن ماذا عن التيار الليبرالى او بخلفياته القومية والماركسية فى فترة الستينات والسبعينات وكل شى موثق بالادله ..اولا استخدام العنف ضد الدولة من خلال التفجيرات( عبداللطيف الدعيج وربعه..) , ثانيا التزوير الشنيع فى انتخابات الجامعة فى السبعينات.. ثالثا الارتباط المرفوض والمستهجن والولاء لغير الوطن مع جوج حبش وجيفارا ونيكاراغوا وثوار ضفار ومن على شاكلتهم ..فترة السبعينات هى الفترة التى تم تقسيم المجتمع الى طوائف والى مناطق داخلية وخارجية وفصل المواطنين عن بعضهم البعض دون ان يتحرك التيار الليبرالى لاقاف هذا المرض الذى نعانى من اثاره منذ السبعينات حتى يومنا هذا ..فترة السبعينات كانت فترة التغريب الخارج عن قيم اهل الكويت فصارت الصلاة سبه والحجاب تخلف وشرب الخمر تقدم وحضارة مع الاسف ..وللحديث بقيه وفيه شجون بس الاهم من ذلك هو السقوط الشعبى الكبير للتيار الليبرالى والقومى فى صناديق الانتخابت النزيهة وليست المزورة فى الجامعة وانتخابات مجلس الامه ولسان حال اهل الكويت اننا مللنا شعاراتكم الجوفاء ومللنا استغلالكم لمبادىء الديمقراطية والحريات وانتم اول من يذبح الديمقراطية ويكرس الفساد بما اسستموه من امبراطوريات المال من شركات وصفقات ومديونيات صعبه, وانتم من يلغى الاخر ويحرض السلطه والنظام لاستئصاله بعيدا عن احترام التعددية السياسية والفكرية , وانتم من يهادن السلطه والنظام ورموز الاسرة على حساب المبادىء وفى هذا الامر فان الليبراليين شرقوا وغربوا ولو اردنا الاسترسال فى هذا الامر وشواهده لسطرنا مدونات .. نعم انجزوا الكويتيون جميعا الكثير ولكن ليس بسببكم انتم وليس بسبب الاسلاميين فقط وانما بتعاون اهل الكويت جميعا وبفضل الله ثم ايمانهم بالكويت حاضرا ومستقبلا..ا

كويتاوى said...

هل الكويت افضل فى الستينات والسبعينات كما يدعى على الراشد فى افتتاح مقره الانتخابى .. الكويت يا على يا مرشح التحالف كانت ومازالت جميله باهلها موبالليبراليين .. الكويت اكبر من ان تختزل بتيار من التيارات مهما كان حجمه او دوره .. الكويت جميله بتمسك اهلها بالديمقراطية منذ مئات السنين .. الكويت جميلة بمحاربة اهلها لمؤسسات الفساد فى كل حين .. الكويت اجمل واجمل بتمسكها بهويتها وقيمها مو بتغربها.. والكويت تحققت لها العديد من الانجازات بهمة ابناءها جميعا بدون استثناء ولم يكن ذلك بيد التوجه القومى او الليبرالى كما يدعى البعض ..ولكن ماذا عن التيار الليبرالى او بخلفياته القومية والماركسية فى فترة الستينات والسبعينات وكل شى موثق بالادله ..اولا استخدام العنف ضد الدولة من خلال التفجيرات( عبداللطيف الدعيج وربعه..) , ثانيا التزوير الشنيع فى انتخابات الجامعة فى السبعينات.. ثالثا الارتباط المرفوض والمستهجن والولاء لغير الوطن مع جوج حبش وجيفارا ونيكاراغوا وثوار ضفار ومن على شاكلتهم ..فترة السبعينات هى الفترة التى تم تقسيم المجتمع الى طوائف والى مناطق داخلية وخارجية وفصل المواطنين عن بعضهم البعض دون ان يتحرك التيار الليبرالى لاقاف هذا المرض الذى نعانى من اثاره منذ السبعينات حتى يومنا هذا ..فترة السبعينات كانت فترة التغريب الخارج عن قيم اهل الكويت فصارت الصلاة سبه والحجاب تخلف وشرب الخمر تقدم وحضارة مع الاسف ..وللحديث بقيه وفيه شجون بس الاهم من ذلك هو السقوط الشعبى الكبير للتيار الليبرالى والقومى فى صناديق الانتخابت النزيهة وليست المزورة فى الجامعة وانتخابات مجلس الامه ولسان حال اهل الكويت اننا مللنا شعاراتكم الجوفاء ومللنا استغلالكم لمبادىء الديمقراطية والحريات وانتم اول من يذبح الديمقراطية ويكرس الفساد بما اسستموه من امبراطوريات المال من شركات وصفقات ومديونيات صعبه, وانتم من يلغى الاخر ويحرض السلطه والنظام لاستئصاله بعيدا عن احترام التعددية السياسية والفكرية , وانتم من يهادن السلطه والنظام ورموز الاسرة على حساب المبادىء وفى هذا الامر فان الليبراليين شرقوا وغربوا ولو اردنا الاسترسال فى هذا الامر وشواهده لسطرنا مدونات .. نعم انجزوا الكويتيون جميعا الكثير ولكن ليس بسببكم انتم وليس بسبب الاسلاميين فقط وانما بتعاون اهل الكويت جميعا وبفضل الله ثم ايمانهم بالكويت حاضرا ومستقبلا..ا

حمودي said...

يحليلهم الخيرين

AyyA said...

كويتاوي
الكويت كانت اجمل بتسامح اهلها، سنه و شيعه ما كان فيه مشاكل. و الحجاب لم نعرفه الا باواخر السبعينات.و ما دخل بينا الشر الا بدخول الاسلام السياسي من حدس و غيره اللي فرق بيننا في المجتمع. و بعدين مو كل لبرالي شيوعي، لكن كل حدسي متلون و يستغل الدين في الوصول لمآرب شخصيه. عنبوكم كل الديره بقتوها، هذا اي دين و اي اخلاقيات دينيه تصبغونها علي روحكم. كافي تري الناس ملت و ما قامت اتصدقكم

Mozart said...

حدس هذيلي محد يواطنهم لا الليبراليين و لا البدو و لا المطاوعة , منو قاعد يدعمهم غير الحكومة و الطابور الخامس

بوشملان said...

الاخ اللطيف جنديف

الظاهر انك ماقريت ماكتبته او انك لم تفهمه

عزيزي تعليقي ليس ساقط على حد زعم لانك ذكرت في البداية اني اعيد نشر نفس المقال لذات السبب لأن محل الرد واااحد

واذا كان يزعجك ان يصفك المقال بأنك قدوة فلا تعتبر نفسك قدوة ولك

كنت اتمنى ان ترد علي بموضوعية كما عهدناك

وانت تقول في مقالك "بعد أن انتشر موضوع أبناء الكويت أمس عن شبهات التنفيع التي تحوم حول مرشحي الإخوان المسلمين، وعلق عليه مدونون آخرون" وتقول انك لم تتهم احد

تكفه فهمني الاتهام اشلون يكون عندك ؟؟؟

بعدين عند الحديث عن القانون والدستور فهذا مجالي فرجاء حااار ما ابي احد يتفلسف فيه

انا لما اتيت بالمادة 34 تفسير المادة ان الاصل في الانسان البراءة وليس الاتهام فالذمة نضيفة حتى تثبت الادانة وليس مثل ماتزعم فالانسان الذي تلقى عليه التهم هو برئ حتى ياتي رجل ليثبت عليه التهمة

ولو ابي دعاية اعرف اشلون اسوي دعاية انا ابي لأنشر زيف التهم وقريبا سترى الرد بالمستندات لا بقصاصات المجلات

وشكرا على هذه المساحة من الحرية

بوشملان said...

ما ابي اطول عليكم
اول دليل لصحة موقف عبدالعزيز الشايجي

انظر

http://m3m3ah.blogspot.com/

وقريبا باقي الادلة

كويتاوى said...

ياشباب شبت بين الليبراليين امس قال على الطراح وانور الرشيد وهم من قيادات الليبراليين ان المنبر والتحالف الوطنى لا يوجد لديهم عمل ديمقراطى ومتفردين بالراى وان امين عام التحالف الوطنى كذب على الطراح .. لا يفوتكم تشوفون كامل مقابلة على الطراح لانور الرشيد على قناة الوط بلس بالاعاده .. صارحت حوسه