Friday, April 11, 2008

هل يهون على نساء الدائرة الثالثة؟

تحديث

للتو وصلنا إيميل بعنوان مدونة د. أسيل العوضي

لا تبخلوا عليها بأسئلتكم وملاحظاتكم

ــــــــــــــــــــــ


سؤال ...

هل بالفعل يعتقد وليد الطبطبائي ودعيج الشمري وعلي العمير وباقي الشلة أن باستطاعتهم المزايدة على قضايا المرأة؟ وبالأخص المزايدة على التحالف الوطني الديمقراطي؟

لم يكن لدي أدنى شك بأن أي إمرأة بإمكانها هز التيار الديني بكل رموزه وتاريخه ولحاه، وها هي د. أسيل العوضي تثبت لنا ذلك مجدداً، إذ يبدو واضحاً أن ترشحها ضمن قائمة التحالف جعلهم "يطقطقون" من تأثيرها عليهم، ولا أتحدث هنا عن نجاح وسقوط ولكن عمن باستطاعته قيادة الساحة الانتخابية من حيث الطرح، فسارع بعض ملاقيف التيار الذين ملأوا الصحف قبل أيام بمزايداتهم إلى حفظ ماء وجوههم بعد تصريحاتهم المخيبة لآمال قواعدهم.

أولهم حبيب الكل وبطل مسلسل وادي الأمان، حامل شهادة الدكتوراه من جامعة الصداقة في غيرقيستان، مرشح الاخوان المسلمين الفلتة، الدكتور دعيج الشمري.


واتساقاً مع نهج الاخوان الذين هم أول من يكذب وهم أول من يصدق كذبته، الدكتور دعيج قص على نفسه وصدقها أن باستطاعته المزايدة على قضايا المرأة. الناس الواعية تعلم بأن التيار الديني ما راح يترس عينه شي، فهم انتقدوا التحالف حتى قبل أن يعلن عن قائمته بأن ما فيها امرأة، والآن ينتقد التحالف لأنه اختار امرأة.

-----------


ننتقل الآن إلى نائب الغفلة الثاني علي العمير، وأتمنى من نساء الكويت عامة وناخبات الدائرة الثالثة بشكل خاص قليلاً من التأمل بجدية تجاه الآتي، ولنبدأ بتصريحه أمس.



أولاً، من الواضح أن ما أثار العمير بالأساس هو إعلان التحالف عن د. أسيل العوضي كأحد مرشحيه في الدائرة الثالثة، الأمر الذي سيؤثر بوضع العمير الانتخابي، خاصة أنه لولا أصوات النساء في الانتخابات الماضية لما طال الفوز، وهنا مربط الفرس.

في الانتخابات الماضية، حصل علي العمير على 25% من أصوات نساء الدائرة، مقابل 19% من أصوات الرجال، بمعنى أن خطابه الانتخابي جاذب للصوت النسائي أكثر من الرجالي، وهذه حقيقة مبنية على الأرقام.

السؤال الآن، هل تقبل نساء الدائرة الثالثة بمن يأتي ليعلمهن كيف يخدمن الكويت؟ لا أتحدث هنا عن فئة من النساء دون غيرهن، أنا أوجه السؤال إلى المحافظة والليبرالية والفتاة والأم والجدة والمنقبة والمحجبة وغير المحجبة، جميع النساء، هل تقبلن أن يأتي علي العمير ممثل التيار السلفي المعارض لكل ما فيه ذكر إمرأة أن يعلمكن كيف تخدمن الكويت؟

الليبرالية لا تحتاج لعلي العمير أن يعلمها كيف تمارس دورها الوطني، وبالمثل المحافظة لا تحتاج لعلي العمير أن يعلمها كيف تمارس دورها الوطني، وغير المحجبة لا تحتاج لعلي العمير ليفرض عليها الحجاب، وبالمثل المحجبة والمنقبة لا تحتاج لعلي العمير ليقول لها "عفية على الشاطرة"، هي تحجبت أو تنقبت بإرادتها لا بإرادة علي العمير، لذلك هي ليست بحاجة لمباركته.

علي العمير نصب نفسه وصياً على من باستطاعتها من النساء أن تمثل الشعب وتخدم بلدها، وترك الخبرة والشهادة وحب الوطن والإحساس بالمسؤولية والتضحية جانباً، وبنى وصايته على شعر المرأة وساقيها. علي العمير ترك عقل المرأة وقلبها وضميرها، وذهب إلى شعرها وساقيها.

السؤال مرة أخرى، هل تسمح المواطنة الكويتية لعلي العمير أن ينظر لشعرها وساقيها ليحدد ما إذا كانت لديها حب الوطن والمسؤولية الكافية لخدمة الكويت؟ وهل تسمح المواطنة الكويتية لعلي العمير أن يصل إلى كرسي مجلس الأمة وعينه على شعرها وساقيها؟

نذكر مرة أخرى .. علي العمير حصل على أكثر من ربع أصوات النساء في الانتخابات الماضية.

الخيار لكن هذه المرة.ـ

17 comments:

Bad-Ran said...

مع الأسف يهون

Bulletii said...

علي العمير... قمة التقفل

kila ma6goog said...

مالي شغل بكلام النواب


بس اهم شي نبي أسيل تكثف حضورها و توري الناس انها كفوء و لم تأتي مجاملة كما يدعون

خل تعلمهم الفلسفة على أصولها

كيـبوردي ضاع said...

انا سريح
يعني صريح بالعربي
مااقول الا:
مالت على دعيي الشمري - وعلى علي تعمير - وحدس - .. واخيرا التهالف الوتنـي .. ماعدا الصكر والراشد .. خوش ثنين

بعدين انتوا من صج ماعندكم سولافة

kuwaitforus said...

كله يهون
وتصريح هالخبلة عايشه الرشيد مايهون
شوفوا بالراي

راعيها said...

لا يمكن التأثير على رأي المرأه الكويتيه بهذا الخطاب أيها القائمين على المدونه

منتخبي العمير لن يتركوا انتخابه الا لينتخبوا لحية أخرى

المرأه التي انتخبت العمير رضت على نفسها اكثر من هالكلام مسبقا
وبس

MARSHAL Q8 said...

كأني أرى النساء يعطين اصواتهن .. لمن يعاديهن ..


ويبقى الأمل

Spartacus said...

تحليل جريء لنزول الدكتورة أسيل العوضي
www.bunashii.wordpress.com

مُحَسّدْ said...

المضحك أن كلام العمير كان بحضرة ثلة من النساء المؤمنات :) , ولم تكلف واحدة منهن نفسها في الرد عليه والانتصار لبنت جنسها

Ibn-Seena said...

النساء اللاتي أعطين علي العمير في الانتخابات السابقة يهمهن الانتصار لدينهن الذي يمثله علي العمير اكثر من الدفاع عن المرأة الوطنية.

إنه الخضوع للوصاية

Bulletii said...

شكرا على عنوان مدونتها توني ادري عنه

bofaisal said...

اسيل والملا والشايع والخالد
الصقر الراشد العبدالجادر العنجري
القائمة الوطنية

GWannabe said...

للاسف نجح أعداء الديمقراطية في تأجيج الوضع الأمني بالكويت من خلال القبائل و فرعياتهم .. عرفوا من يختارون لتعم الفوضى .. الله يهداهم ربع الفرعيات سيكلفونا ثمن ديمقراطيتنا

كويتي متعصب said...

خلصت كل القضايا بالبلد وييون يهاجمون الدكتورة أسيل ..
والله لأنه التحالف سكتهم بنزول وحده كفو مثل الدكتورة أسيل .. الله يوفقها

TERAMISU said...

اسيل .. وجه شبابي جديد على الساحة الشعبية ومن الطبيعي ان يثير غيرة تيارات محافظة لكن الادهى والامر انه اثار غيرة تجمع نسائي

وهذا دافع لاهالي الدائرة الثالثة لانتخابها

اتمنى انها تفوز ..
والله يوفقها والله يستر من اشاعات غير دستورية هالايام
شكرا وتحياتي .. تيراميسو

تاج الروس said...

كل اللي ذكرتوهم تاج روسكم و اشرف منكم

و اسيل هاللي مغترين فيها ما مرت عليي دكتوره اقذرمنها بالاسلوب و اللبس

و انتو اللي حطوا عقولكم بروسكم مو اللي الحريم اللي تتكلمون عنهم و تقولون صوتوا حق العمير

هذا احسن ما سووه و انتو دقوا سلف ورا اسيل يحليلكم عقول و شنب ماشالله

و اللي يقولي العمير مو هامه الا السيقان و الشعر ,, سؤال وجيه يعني ما يهمك ان هالشي ما يبين من اختك؟

هذا دليل حرصه و حبه لبنات ديرته مو العكس يا حلوين يا مثقفين.

و اذا اسيل فلسفيه فاغلب اللي ذكرتوه دكاتره بمواد علميه ماشالله عليهم


و بالنهايه بيبين الحق من الباطل :)

good luck بو عاصم

الرجل said...

هههههههههههههههههههههههه ياحليلكم
ينطبق المثل اللي يقول
القافله تسير ... والكلاب تقول هو هو

العمير من يقول اي شي اهو يتكلم باغلبيه الشعب وواذا كان نساء المنطقه مصوتين له دليل على حبهم له
وهذا اكبر دليل على انه انسان يتكلم باغلبيه الشعب
وانسان يرى ان مصلحه المرأه عدم دخولها المجلس واصلا اهو مو معاديها بالعكس مناصر لها
لكن الظاهر عقولهم المتحجره الله يعينكم عليها
تنظرون الى انفسكم انكم مفكرين وانتوا؟ مثل سالفه الحمار اللي فكر ومات

نصيحه لكم :
لا تفكرون كثير عشان لا يصير فيكم مثل ماصار بالحمار
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وان شاء الله اضحك ضحكه النصر بفوز العمير وانزل مدونه كامله تحكي على انتصارات
وتبقى رؤوس الجبال شامخه
ويبقى اقزام الشعب اقزاما

:]