Monday, May 21, 2007

!!هل طبق الخرافي اللائحة في جلسة الثلاثاء؟

الخرافي متحدثاً للصحفيين اليوم


-
قال رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي في مؤتمر صحفي بمجلس الأمة اليوم عقب اجتماعه مع النواب، أنه كرئيس للمجلس لا يملك غير رفع الجلسة فقط للحفاظ على النظام، وفيما لو تكرر الإخلال بالنظام، فعليه رفع الجلسة حتى موعدها التالي،أي بعد أسبوعين، مضيفاً بأنه لا يملك غير ذلك، حسب نص اللائحة.



وقال الخرافي أن استخدام العبارات غير اللائقة خلال جلسة الثلاثاء الماضي كان من قبل أكثر من نائب والخلاف كان بين أكثر من شخص، مما يمنعه من اقتراح تأديب الأعضاء حسب الوارد باللائحة.



يذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة تجيز لرئيس مجلس الأمة رفع الجلسة أكثر من مرة، حسبما يرى للاستراحة، على ألا تتجاوز الاستراحة نصف ساعة، وذلك حسب نص المادة 91. وقد ذكرت اللائحة في المادة 90 أنه «إذا استمر الإخلال بالنظام بعد إعادة الجلسة جاز للرئيس تأجيل الاجتماع» ولم تستوجب اللائحة رفع الجلسة نهائياً -حسب ما ذكر الخرافي- وتأجيل الاجتماع، بل تركت ذلك لتقدير الرئيس،كما أنها لم تنص -حسب ما ذكر الخرافي كذلك- على أنه يجب أن يؤجل للجلسة القادمة (بعد أسبوعين) بل جاز له تأجيل الجلسة للفترة التي يراها، إلا أن الخرافي ارتأى تأجيلها لأسبوعين.



أما فيما يخص تأديب الأعضاء المخالفين للائحة،فقد أعطت اللائحة رئيس مجلس الأمة الصلاحية للفت نظر من يذكر ألفاظاً غير لائقة وإن كرر ذلك فله أن يلفت نظره مرة أخرى، أما إن زاد عن المرتين فيجب على الرئيس أن يوجه الأمر للمجلس لمنع العضو من الكلام بقية الجلسة. أما العضو الذي لا يمتثل لقرار المجلس بمنعه من الكلام، فللمجلس الحق -وفقاً لاقتراح الرئيس أو أي من الأعضاء- بتوقيع عقوبات تتدرج من الإنذار وصولاً إلى إخراج العضو من القاعة أو الحرمان من الاشتراك في أعمال المجلس ولجانه لمدة أسبوعين.



يذكر أن أوساطاً نيابية كانت قد استهجنت ما ذكره النائب وليد العصيمي في جلسة مجلس الأمة يوم الثلاثاء الماضي، حيث استخدم العصيمي عبارات اتسمت بقلة الأدب أثناء مخاطبته لزملائه النواب، كقوله للنائب عادل الصرعاوي «جب .. و اكل تبن» وقوله لآخرين «أحط القنادر بحلوجكم» ولم يذكر أحد تلفظ أي نائب آخر بألفاظ نابية. وقد علق النائب مسلم البراك على إجراءات رئيس المجلس في تلك الجلسة بأنه «حتى لم يضرب بالمطرقة» فضلاً عن توجيهه لفتاً للنظر وهو من صلاحياته التي لم يستخدمها.

33 comments:

bo bader said...

وعين الرضا عن كل عيب كليلة
وعين السخط تبدي لك المساويا
------
وبالكويتي
لا حبت عيني ما ضامك الدهر

nEo said...

ليس بغريب على الخرافي هذا التحرك و هذه الطريقة

حسب كلام موقع الأمة فالخرافي فبرك اللقاء مع النواب

لان النواب استمعوا لنفس الرسالة من قبل


يعني ماكان عنده يديد بس يبي يسن سنة جديدة

غريب غريب غريب موقف الخرافي من القضية


لكن اللي يدري ان جمال الكندري ( عضو ام تي سي و كاتب بالوطن و ممثل عن مكتب لؤي الخرافي للمحاماة ) هو من قام بالدفاع عن علي الخليفة في لجنة التحقيق يوم أمس


لا يستغرب هذا ابدا

وقار said...

هل طبق الخرافي اللائحة مسبقاً حتى يطبقها في جلسة الثلاثاء؟!!

mishref said...

ما راح يعجبكم شي اله ليه صار السعدون مكان الخرافي

وتقولون الوطن فيها عهر صحافي .. شتسمون الي قاعد تسونه هذا ؟

حمد said...

مقاله جديرة بالقراءة لمحمد الجاسم
http://www.aljasem.org/

حمودي said...

وبعدين نستغرب ليش الخرافي فاز على السعدون في انتخابات الرئاسه؟؟؟؟؟

النوخذه said...
This comment has been removed by the author.
النوخذه said...

والله امركم غريب يوم طبق الخرافي الائحه ايام فوضة الدوائر الخمس و منع الجمهور من دخول الجلسه وفقا لصلاحيته قامت القيامه و اللحين تطالبونه بتطبيق الائحه!!!!!! ليش الكيل بمكيالين وين مصداقيتكم؟؟؟ يا تنتقدون جميع التصرفات او تستكون اما تاخذون الي يعجبكم من الائحه و الدستور و الباجياي مو عاجبكم تبونه يتغير او يلغى فأسمحولي فعلا تكونون مو كفو ديمقراطيه

Bashar said...

الأخ النوخذه ..

منع الخرافي من دخول مجلس الأمة تم من خلال القوات الخاصة وليس حرس المجلس، ولائحة المجلس لا تتضمن منع الجمهور من دخول جلسات المجلس الا في حال الجلسات السرية.

صلاحيات الخرافي وفق اللائحة الداخلية للمجلس لا تخوله استدعاء قوات خاصه لمنع الجمهور، وكان من المفترض وفق اللائحة أن يدخل الجمهور القاعة وفي حال حدوث أي شيئ مخالف للوائح المجلس حينها يمكن للخرافي ان يطلب باخلاء القاعة من الجمهور.

تحياتي

Wise said...

مقالة رائعة صاغتها انامل المبدع سعد بن عاقول


اترككم مع رائعة سعد بن عاقول


سراج الأعمى و مناطحة الجبال في مجلسنا الموقر


في أحدى الليالي المظلمات خرج رجل لقضاء حاجةً له فإذا هو يرى رجلاً أعمى على عاتقه جره و في يده سراج. ذهب هذا الأعمى إلى النهر ليملأ جرته من ماء النهر و السراج في يده، حتى أنتهى من ملأ جرته و أنصرف راجعاً، فأستوقفه هذا الرجل ليسأله: لماذا تحمل سراجاً في يدك و انت أعمى، فالليل و النهار لديك سواء؟ فقال له الأعمى: أنما أحمل هذا السراج لأعمى القلب من أمثالك يستضيئ به فلا يقع بي في الظلمة و يكسر جرتي.

عندما يكون القلب أعمى، لا ينفع مع ذلك كل أنواع المكبرات و عدسات التكبير و ملخصات المواقف السياسية و المالية و القانونية، فمن يريد أن يعتقد شيئاً من دون بحث عن الحقيقة سوف لن يعتقد إلا ذلك الشيئ حتى و أن أتيته بكل ما ينقض هذا الإعتقاد أو ينسفه. و من برمج خلايا مخه على تقبل أمر معين، سوف تمره الحقائق و تغيب و هو في إنتظار تلك المعلومة التي تمت برمجته على أساسها.

هذا السراج المضيئ يحتاجه الكثيرون ممن يرون في شخص مثل (علي الخليفة) مصدراً للحقائق، أو في شخص مثل (وليد العصيمي) منبعاً للوثائق، أو في شخص مثل (جمال العمر) مقياساً للأمانة و الصدق و الشفافية. من يكن هؤلاء دليله فهو بلاشك يحتاج إلى الكثير و الكثير جداً من الإضاءة في طريقه حتى لا يقع فريسة لأتباع (البرامكة) و من يدور في فلكهم. فمنذ متى كان لسراق المال العام مصداقية يُعتمد عليها في إتهامهم للآخرين؟ و منذ متى كانت (الزانية) تستشهد - بضم التاء - في قضايا الشرف، وهي التي تود لو أن الجميع زناة حتى لا تشعر بتأنيب الضمير؟ و منذ متى كان لمشتري ذمم البشر أدنى قدر من الأمانة و الوطنية و الخوف على مصالح البلاد و العباد و المال العام وهم الذين لم تقترن أسمائهم إلا ببيع الشعب و مصالحه على (بسطة) المصلحة الخاصة و التجاوزات غير المشروعة؟ و منذ متى كان لصوت (الإسفاف) و (التردي) و (الإنحدار) صدى في دنيا (المصداقية) و (الحقائق) و (الواقعية) حتى يكون لصوت جريدة مثل جريدة الوطن التي أستملكت بالمال الحرام صدى في قضايا المال العام؟

ماحدث في جلسة مجلس الأمة الأخيرة من محاولة البعض من (قطعان) البرامكة و سراق المال العام لتشتيت القضية هو أمر واضح جداً لكل صاحب قلب سليم يرى الأمور بمنطق الحق و كلماته الملزمة، لا من يرى الأمور بقلبِ اعمى زادته (أموال الحرام الصحفية) عمى على عماه! ماحدث كان محاولة يائسة من (فاقدي المصداقية) لكي يفقدوا البقية الباقية من (شرفاء) هذه الأمة مصداقيتهم، و هيهات أن ينجحوا! فمن هو (علي الخليفة) في مقابل هرم و رمز و تاريخ شخص مثل (أحمد السعدون)؟ و من هو (جمال العمر) في مقابل هرم و رمز و تاريخ شخص مثل (مسلم البراك)؟ أما (وليد العصيمي) فهو أقل من أن يقارن بأي شخص مر في تاريخ ذلك المجلس!

محاولة تلك الطغم الفاسدة إفساد البقية الباقية و إظهارها بمظهر الفاسدين لن ينطلي على ابناء هذا الوطن، حتى و أن زمرت مزاميرهم طويلاً و أرتفعت أصوات أبواقهم عالياً و حاولوا تكثيف الضباب الأسود - بسواد أفعالهم - كثيراً حول قضايا المال العام التي أتى أوان أستحقاقها و حان وقت محاسبة المجرمين فيها. فمن يعرف تاريخ هؤلاء الرجال و أولائك الرجال يعرف الفرق بين الأبيض و الأسود، و الفرق بين الحق و الباطل، و الفرق بين الصدق و الكذب، و الفرق بين الرجال و أشباه الرجال ممن لا يرتفع حديثهم عن المستوى الذي رأيناه في جلسة (غزوة وليد العصيمي الأخيرة).

قضايا مال عام محالة إلى النيابة و منظورة في المحاكم لم تثر لديهم الإهتمام، و ما أثار أهتمامهم هو بعض الشبهات المالية غير الصحيحة و التي زورت فيها جرائدهم و مطبوعاتهم الكثير الكثير من الحقائق لكي تغطي على جرائمهم المثبتة أمام النيابة و أمام القضاء، و رغم ذلك لم يجرؤ أحدٌ منهم على أن يطلب تشكيل لجان تحقيق لكي تحقق في مدى جدية هذه الشبهات، لأنهم يعلمون علم اليقين أنه ليس أمام لجان التحقيق سوى أمرين: الأول أن تثبت أن هنالك جريمة و تعدي على المال العام في تلك القضايا، و سيكون الضحية هنا شخصان لا ثالث لهما، أولهما وزير النفط السابق (أحمد الفهد) أحد رموز الفساد في عصرنا الحالي، و ثانيهما (جاسم محمد الخرافي و أخوانه) ملاك المشروع الحاليين إذا ما سحب المشروع. أما الأمر الثاني و الذي أجزم بحدوثه فهو ثبوت أن كل ما تخرصت به جريدتهم المسروقة بمال الشعب و أن كل ما صدحت به أبواقهم هو أمر غير صحيح و أن المشروع طرح في منافسة مفتوحة بموافقة مجلس الوزراء و مؤسسة البترول الكويتية!

من يحاول أن يلعب دور الشريف على هذا الشعب و هو منغمس حتى قمة رأسه في (وحل الفساد) لن ينجح في دوره و لن يحصد سوى الفشل تلو الفشل تلو الفشل، حتى و أن ساندته كل صحف سراق المال العام. و من يحاول أن يفقد الشعب ثقته الباقية في رموزه و نوابه الوطنيين، لن يحصد سوى الخيبة و الإرتدادة العكسية التي تزلزل الأرض من تحت أقدامه حتى لا يعرف من أين تأتيه الهزيمة. فالشعب أكثر وعياً من أن ينقاد إلى أمثال (علي الخليفة) أو (جمال العمر) أو (وليد العصيمي) أو (سعدون العتيبي) ممن لا وزن لهم حين تكون المواقف الوطنية هي المعيار الأوحد، و وزنهم ثقيل جداً جداً جداً حين يكون الفساد معيارنا الوحيد.

لكم جميعاً يا نوابنا الأفاضل، يا من قدتم و لا زلتم ثورة هذا الشعب على رموز الفساد، نحن معكم دائماً و أبداً على الحق، و لك أنت بالذات يا نائبنا الفاضل أحمد عبدالعزيز السعدون، نحن نعلم أنك تدفع الثمن غالياً جداً من سمعتك و صحتك ووقتك في سبيل هذا الوطن و أبنائه، و نعلم جيداً لو أنك أخترت ذات الطريق الذي أختاره علي الخليفة و جمال العمر و وليد العصيمي و قبلهم كلهم جاسم الخرافي، لكنت الآن أقرب المقربين لرموز الفساد، فمن يملك قدرتك على الحضور سيكون لهم عوناً كبيراً و لكن هيهات أن ينالوا منك و أنت الذي كنت دائماً على وعدك وافياً لهذا الوطن و لابنائه، أنت و زملائك النواب الأفاضل مسلم البراك ووليد الجري و بقية البقية ممن تبقى لشرفاء هذه الأمة يحملون راية الوطن و المواطن فيها.

لكم جميعاً نقول، بيض الله وجوهكم و لن يؤثر فينا قول متقول فأنتم كنتم و لا زلتم دائماً على (حسن) ظننا بكم و هم كانوا و لا زالوا على (سوء) ظننا بهم.

كتبه سعد بن عاقول
__________________


التعليق :

ابعد كل تلك الممارسات و الشواهد لمن اساء الى الديمقراطية، تتوسمون خيراً ؟؟ تذكروا من اتى بأشباه الرجال هؤلاء يوم الاقتراع الماضي لعضوية البرلمان وفوضتوهم على مصالح البلاد و العباد

ترى هل ستصوتون لنفس الاشخاص بالمجلس القادم ؟؟؟

اتمنى ان تكون الاجابة ب لا و ان كنت اجزم بان نسبة كبيره من الناخبين ينقسمون بردود افعالهم اما بين حزة حاضر أو قوم ماكارى

اتمنى ان نختار ممثلينا على اساس الوطنية و الشجاعه بمكافحة الفساد والمفسدين و الارتقاء بالبلد ككل فالدوائر الخمس ليس لها مفعول السحر و انما هي مجرد خطوة على الطريق الصحيح، اما مفتاح الاصلاح الحقيقي فهو بيد المواطنين متى ما عرفوا قيمة وطنهم حق المعرفه.

انه مجرد حلم اتمنى ان يصبح حقيقة
!!!!


تحياتى

النوخذه said...

bashar

طلب القوات الخاصه حق للرئيس وفقا للائحه و طلب اخلاء القاعه هو ايضا حق للرئيس و الجلسه الي منع منها الجمهور كانت امتداد للجلسه السابقه فيسري عليها ما كان مطبق في الجلسه التي سبقتها


( مادة 30 )

الرئيس هو الذي يمثل المجلس في اتصاله بالهيئات الأخرى ويتحدث باسمه ويشرف على جميع أعماله ويراقب مكتبه ولجانه كما يتولى الإشراف على الأمانة العامة للمجلس، ويرعى في كل ذلك تطبيق أحكام الدستور والقوانين وينفذ نصوص هذه اللائحة ويتولى على وجه الخصوص الأمور التالية:

(أ) حفظ النظام داخل المجلس، وبأمره يأتمر الحرس الخاص بالمجلس، وللرئيس في هذه المهمة أن يطلب معونة رجال الشرطة إذا اقتضى الأمر ذلك
(و) وضع نظام حضور الزوار في جلسات المجلس، وله أن يأمر بإخراج الزائر لجلسات المجلس إذا تكلم في الجلسة أو أبدى استحسانا أو استهجانا بأية صورة من الصور، وله أن يتخذ الإجراءات القانونية ضده إذا كان لذلك محل.



اتمنى اني اكون صححت المعلومه و اسف على الاطاله

عتيج الصوف said...

هالخرافي عباله ديرة أبوه أو معازيبه
أعتقد إذا سكتنا على الخرافي و مشاخاته لهؤلاء البواوقة و الحرامية..راح يتجرأ و يشتري مجلس الأمة بي أو تي..ويخلي الدشة بتذاكر
ما أستبعدها على شخصية جشعة و انانية و جبانة نفس الخرافي

وقار said...

النوخذه،

الاستعانة برجال الشرطة تكون لحفظ النظام داخل المجلس في حالة عدم قدرة حرس المجلس على القيام بذلك وفقدان للسيطرة على حفظ النظام، وليست لمنع الشعب من دخول أو حضور جلسات مجلس الامة.

ولا تنسى ما تنص عليه المادة (69) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، بأن جلسات المجلس علنية

Shurouq said...

النوخذة بن عيدان
بغض النظر عن اللائحة والصلاحيات، مو شايف إنك في تعليقك الأول ترد على نفسك؟

شاللي خلى الخرافي يطبق اللائحة (كما تعتقد) أيام الحركة البرتقالية ويمتنع عن تطبيقها الآن؟

وأظن هذا بالضبط وببساطة سؤالنا

bo bader said...

شروق
خووووووووش سؤال
الانتقائية في تطبيق القوانين !!
هذي برائة اختراع كويتية
ليش تطبق من اللائحة
الشي اللي يوافق هواك
وإذا صار الهوا ضدك !!
تصير كأنك ما تعرف اللائحة

Q8Sky said...

سؤال الاخت شروق بالصميم , واضيفله :

....
(و) وضع نظام حضور الزوار في جلسات المجلس، وله أن يأمر بإخراج الزائر لجلسات المجلس إذا تكلم في الجلسة أو أبدى استحسانا أو استهجانا بأية صورة من الصور، وله أن يتخذ الإجراءات القانونية ضده إذا كان لذلك محل
....

وله ان يأمر بإخراج الزائر اذا تكلم في ( الجلسه ) وهذه الجلسه اساسا لم تعقد فالبتالي كيف له ان يمنع الحضور من الحضور ويحاكم النوايا ؟

وقار said...

الخلاصة:
لا يتم اخلاء قاعات المجلس وشرفاته إلا في حالة عقد الجلسة السرية

أو لما يكون مجلس الأمة مُلك لجاسم الخرافي!!!

الكويتي الحر said...

عزيزي وايز

فضحت عمرك بمثالك عن غوار في صح النوم في البوست السابق .. ما لاحظت ماحد علق ؟ لانهم واحد من اثنين .. يا انهم ما يبون يفضحون اعمارهم يا اما انهم مولاحقين عليه

:)

Malgof said...

عادي .. مو اول مره

http://youtube.com/watch?v=qwm6eqVqRjU

النوخذه said...

Shurouq

مثل ما هذا سؤالكم فهذا سؤالي لكم اذا اتنو شايفين في تناقض من الخرافي بتطبيق اللائحه فهذا السؤال يوجه له لكن انا سؤالي لكم انتوا الي مره تبون تطبيق للائحه في مواضيع و ترفضون تطبيق اللائحه و تدوسون على اللائحه و الدستور في مواضيع اخرى؟؟؟؟؟


q8sky


سؤالك هذا اثير ايام الموضوع و كان في تصريح من عبدالفتاح حسن الخبير الدستوري للمجلس ايامها ان قرار اخلاء القاعه من الجمهور اتخذ في الجلسه السابقه و بما ان جلسات يوم الثلاثاء عادة تكون امتداد لجلسة الاثنين فيسري عليها القرار الي اتخذ يوم الاثنين مالم يتم اتخاذ قرار اخر يعني كان اجراء لائحي صحيح

بروفسور حمادو said...

اللي يدري يدري واللي ما يدري يقول "حدس"


اليوم في جريدة «الراي»:

فجر عضو الحركة الدستورية الاسلامية النائب دعيج الشمري «صوتا عاليا» مقابل ما وصفه بـ «الصوت العالي» ناعتا استجواب «الشعبي» لوزير النفط الشيخ علي الجراح بأنه «تخبط» وان «الصراخ على قدر الألم»، معربا عن اعتقاده بأن «الشعبي» تسعى «الى حل مجلس الأمة»، وصولا إلى انتخابات جديدة «يعتقدون أنهم سيحظون بنتيجتها بمنصب رئاسة المجلس».

كل هذا و مو ربع؟!!

"ح د س" : حرامية الدين السياسي

أترك لكم التعليق مع تحياتي للكل و خصوصا Bo Bader

bo bader said...

بروفيسور حمادو
شلونك

موقف الحركة الدستورية المخزي ما فاجأني أبداً !!

في كل أزمة دائما يدورون لهم مكسب
(Deal)

عمرهم ما كان لهم شجاعة المبادرة

ما يشاركون بأي موضوع إلا إذا شافوا الكل مشارك فيدشون دائما متأخرين ( تذكر موضوع الدوائر )

الشجاعة أنك تبادر وتكون رأس حربة في مكافحة الفساد ولو كنت بروحك

المهم الآن نبي منهم موقف واضح من السرقات اللي قال عنها المستشار فؤاد الماجد رئيس فريق التحقيق الحاضر بالجلسة أن اللي عرفوه مبلغ يتجاوز مليار ومئة مليون وأكثر من أربع أو خمس مليارات مو معروف مصيرها أو
Unaccouted for

ويصرح دعيج الشمري أنه ضد استجواب علي الجراح لأنه اعتذر !!

كيف أثق بوزير النفط إنه يحاسب استاذه ومستشاره ؟

كيف يؤتمن وزير على ٩٥ ٪ من اقتصادنا الوطني ومستشار واستاذه خصم رئيسي لوزارة النفط ؟

كيف سيمثل وزير النفط الشعب الكويتي في محاكمة علي الخليفة وهو استاذه ومستشاره ؟

كيف وكيف وكيف ؟؟؟

يقولون حدث العاقل بما لا يعقل ، فإن صدق فلا عقل له!!!

الشعب الكويتي عاقل وفاهم كل شئ ومفتح باللبن !!

عل راحة said...

النوخذه

شنو رايك في مرزوق الغاتم ؟

و موقفه من الدوائر الخمس؟

Rasheed said...
This comment has been removed by the author.
bo bader said...

لايطوفكم مقال محمد عبدالقادر الجاسم اليوم

http://www.aljasem.org/

خوش تحليل عن الوضع الصعب لعلي الجراح

Wise said...

العزيز جدا الكويتى الحر

ملاحظه رائعه منك ولكن بالحالتين انا راضي مقابل ان يستقسم هالوضع الاعوج الذى نراه في ممراستنا السياسية

بيني و بينك انت اللى فضحت عمرك لانك الوحيد اللى عقبت :)

دائما اسعد برؤيتك اخي الكويتى الحر

تحياتى



الاخ الكريم بروفسور حمادو

بالصميم والله

حدس = حرامية الدين السياسي

يبتها ييب

تقبل تحياتى

بروفسور حمادو said...

الأخوة الأعزاء, أدعوكم للمشاركة في

العمود اليومي الجديد

****حدس في مثل هذا اليوم****

اليوم في جريدة الراي:

أصدرت «حدس» بياناً حول تداعيات مناقشة تقرير حماية الأموال العامة، طالبت من خلاله وزير النفط بإصدار اعتذار رسمي وصريح حول ما جاء في تصريحاته الأخيرة في جريدة القبس «فالحركة لا تدعم ما يثار عن النية بالتوجه لاستجواب وزير النفط إذا ما أصدر اعتذاراً صريحاً حول ما جاء في تصريحاته الأخيرة».
وأكدت «حدس» في بيانها تشكيل لجنة تحقيق للنظر والبحث في ما أثاره النواب حول موضوع المدينة الإعلامية ومشروع الفحم المكلسن ومشروع شارع الهلالي.

تعليقي الأول: يعني إذا ما أصدر الجراح اعتذار راح يستجوبونه أو يشاركون بالاستجواب؟

تعليقي الثاني: البوق بالناقلات تم و صار بالمليارات ؛ و حرامية الدين السياسي يبون لجنة تحقيق في البوق اللي ماتم بالمدينة الإعلامية ومشروع الفحم المكلسن ومشروع شارع الهلالي ؟؟ أعتقد حرامية الدين السياسي حدس يعتبرون حرامية الناقلات بمثابة "والقائمين عليها" حسب الراي الشرعي!!

سؤال أخير أترك للأخ الفاضل
wise
الاجابة عليه:

بما ان كل شي جايز من حرامية الدين السياسي : لو شاركوا باستجواب وزير النفط وين راح يروحون كتابهم المرتزقة بعد ما ينطردون من جريدة الوثن؟!!

عاشق وطن said...

الزملاء الاعزاء

راسلتكم أكثر من مرة للحديث بشأن محاربة سراق المال العام ولم ألق اي رد منكم

عسى المانع خير

Wise said...

الاخ الكريم بروفسور حمادو

تسائل منطقي جداً والاجابة علية بديهيه جداً جداً

الفرضية: ان لا يقوم الجراح بإصدار اعتذاره، عندها سيتم تقديم الاستجواب من التكتل الشعبى و بمساندة من التكتل الوطنى و غيرهم من الشرفاء الغيورين على المال العام بأستثناء حرامية الدين السياسي -دوسي- و عليه

فالإجابة هي

اذا تيقنوا ابناء مسيلمة بأن الغالبية من المواطنين ستدعم الاستجواب فسيتم الزج بأحد نواب دوسي لتأييد الاستجواب و بالمقابل سيتم الزج بنائب آخر لمناكفته على تأييده للإستجواب وراح اتضيع الصقلة بين موقفين متناقضين حيث سيقولون لمؤيدي الاستجواب احنا معاكم و الدليل آلولو و سيقولون لمعازيبهم بجريدة العفن و من لف لفهم من حزب المستغلين احنا معاكم و الدليل ايضا آلولو ولكن بشكل مختلف و اذا خلوا الى شياطينهم قالوا هم احنا معاكم بالضبظ كما حدث ايام الدوائر عندما تبرئوا من سمعه خضر و بعدها بكم شهر استماتوا لإعادة توزيره بأعتباره رمز الرموز و نبراس الشرف و والوطنية بالنسبة لأبناء مسيلمة .


بأختصار : فإن الكذب و التلون هو اكسير الحياة وهو سبب استمرار نبض عروق حزب خضر و خضير - بتشديد الياء_ من ابناء مسيلمة او حرامية الدين السياسي _كما ابدعت في وصفهم اخي الكريم_ بالحياة منذ نشأتها المشؤومة حتى اليوم


تحياتى

بروفسور حمادو said...

الأخ الفاضل
wise

لا فض فوك ولا اخترب لك كمبيوتر

التحليل منطقي جدا فحزب خضر و خضير - بتشديد الياء_ لديه حل جاهز للاوقات العصيبة يكمن في ترك حرية التصويت لنوابه ، أما بالنسبة للكذب و التلون فحدث ولا حرج إلا أن المؤلم جدا كيف انطلت حيلهم على الوطنيين في الانتخابات الاخيرة ووصلوا المجلس عبر ركوب الموجة البرتقالية!!

ملاحظة أخيرة: شلون كل حزب خضر يكتبون في جريدة الوثن بينما خضير - بتشديد الياء_ كاتب في جريدة القبس ؟؟

SeyaSy said...

الاخ الكريم فروفيسور حمادو

لدي تسائل اود طرحه لك و للاخوه و الاخوات الاعزاء

وهو

تتفاخر دوسي بل صدعت رؤوسنا بأن اول من تقدم بسؤال برلمانى عن قضية سرقه القرن هو نائب الممرضات و مشروع الحكومة الالكترونية صانع الروضه .. ماشي

وأن من احال على الخليفة الى محكمة الوزراء وهو د عادل الصبيح التى تتفاخر حدس بأن د عادل محسوب عليها

هم ماشي

و هالايام موضتهم الجديده بما ان الحي يقلب هي تخندق حزب حرامية الدين السياسي = حدس اجلك الله بصف واحد وكالبنيان المرصوص مع سراق المال العام و جريدة الوطن و
و من ورائها من ثلاثي الفساد و الافساد بالكويت و بدأو يطرحون موضوع الشبهه من خلال المدينة الاعلامية والمتهمة فيها شركة المال اللى فيها آلاف من المساهمين و متداولة بالبورصه حيث لأي كان الحق بشراء سهمهما و ايترزق الله من ورائها و ليس الصقر بعينه وهو الامر الذى لا يريدون بيانه لغرض في نفس يعقوب و هل كيف يستوي ان الصقر رئيس مجلس إدارة شركة و هو نائب بالبرلمان وبنفس الوقت يمارس عملاً تجاريأ بصفته رئيس شركة المال صاحبة مشروع المدينه الاعلامية و أوعدكم بأنى راح اغض النظر عن نائب الاقامات التى بلغت 20 الف اقامة مزوره النائب الاخوانى و تلميذ مستر بنا افندي جونيور نائب الرميثية الكندرى و الذى يترأس مجلس ادارة شركة ابراج للتنظيف !!

هم ماشي

لان لجنة التحقيق البرلمانية التى تشكلت اليوم بقرار من مجلس الامة بناء على مبادرة الصقر بطلب تشكيلها ستكشف الحقائق و تخرس السن المتلونين و تلقم افواه سراق المال العام و تحبط محاولتهم اليائسة و البائسة للشوشره على الموضوع الاساسي الذى يودون اخفائه باستماته حزبية بغيظه بسبب ارتمائهم بأحضان سراق المال العام

هم ماشي .. راح انطوف كل هذا بمزاجنا و نسأل سؤال واحد بس

بما ان حرامية الدين السياسي ينفذون القاعده التى تقول ان الحق احق ان يتبع ، و بما ان حدس تتوخى الدقه لتجنب ان تصيب قمو بجهالة فتصبح على ما فعلت نادمة و بما ان ديدن حدس هو محاربة الكذب و التلون بالمواقف و هدفهم الاسمى هو مرضاة الله سبحانه

لمذا وقفت حدس ضد استجواب د. عادل الصبيح و الذى كان ضمن محاوره الاساسية موضوع شركة الصبيح الكهربائية و هي للعلم شركة مقفلة شنو يعنى مقفلة يعنى مقفلة على ملاك محددين فقط لا غير وهي الشركة التى تتمردغ تمردغ و اتسدح و اتقلب بمناقصات وزارة الكهرباء و الماء منذ سنين و سنوون و سنوات طويييييييييييلة .. و بنفس الوقت تعيب على محمد الصقر انه رئيس شركة مساهمة عامة لها الآلاف من الملاك بممارسة نشاط تجاري و لا تعيب على مكتب الصانع للاستشارات و مقره مجمع الصالحية و العائد لنائب حرامية الدين السياسي الشريف العفيف الطاهر الطهور النزيه المنزه تلميذ المستر بنا افندي جونيور النائب اللى مكتبة ماله شغل كلش كلش و بريئ براءة الذئب من دم يوسف بمشروع عافية نت و مشروع الحكومة الالكترونية من خلال المؤتمرات التى ينظمها حصرياً بمئات الآلاف سنوياً الصادق الصدوق د. ناصر الصانع بو الممرضات اجلكم الله
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

SeyaSy said...

عفواً

للتوضيح

seyasy هو wise

المناصير said...

جلسة قلة الادب والفوضى كانت معدة ومفركة من قبل بدايتها والادوار لفركشةالجلسه مرتبه ترتيبا جيدا ولكن العضو قليل الادب لم يحفظ دوره جيدا لانه انسان جاهل ولايعرف كيف يتكلم او يتصرف وكل اناء بما به ينضح لان كان دوره فقط المساهمه فى فركشة الجلسه لا غير يعنى مثل دور سعدون والعدوه والصانع لا وكل فريق الادستوريه اما كبيرهم الخرافى هو الذى حفظهم ادوارهم وهو الذى كان عليه الدور فى رفع الجلسه