Wednesday, May 09, 2007

!ولد الصباح حرامي

*************************************************************************
قبل أن تقرأ: وردت أنباء بعد كتابة هذا الموضوع تفيد أن لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء استدعت الحرامي علي الخليفة الصباح للمثول أمامها يوم السبت للتحقيق معه في التهم الموجهة. وإن كان لهذا الاستدعاء من أهمية، فهو يؤكد -بجدية ولأول مرة بشكل رسمي- إتهام لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء للحرامي علي الخليفة الصباح رئيس تحرير الوطن. وفي كل الأحوال، فإن هذا الخبر لا يؤثر بأي حال على موضوعنا التالي، فالمطلوب دائماً أكثر في قضيتي الاستثمارات والناقلات ضد الحرامي علي الخليفة.. لنعلم أن فعلاً قانون البلاد يطبق على "الكبير قبل الصغير".
*************************************************************************
-
كما استبشرنا قبل فترة بما قاله صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لأبناء الأسرة الحاكمة، ومن ثم لأعضاء مجلس الأمة، فإننا اليوم نرى ضرورة أن يترجم هذا الكلام على أرض الواقع.

الحكومة الجديدة، إلا الدستور (التي قالها الشعب وقالها الأمير)، لقاء الأسرة، ولقاء النواب كلها أحداث أسست لوضع سياسي استثنائي بالبلاد، وروح جديدة للعمل ولا يجب أن تمر هذه الأحداث مرور الكرام. ولا تزال تلك الأحداث حاضرة بقوة في الأذهان ونحن نواجه الإختبار الأول لها وهو التعديات على الأموال العامة وعلى الأخص إختلاسات الناقلات والاستثمارات الخارجية التي ناقشها مجلس الأمة في جلسته الماضية وسيستكمل مناقشتها بجلسة الأثنين القادم.

وهنا تجب الإشارة إلى الدور الكبير الذي قام به الأخوة في موقع الأمة عبر نقل كلمة النائب محمد الصقر والتي لخصت موضوع الاختلاسات المذكورة، بالإضافة إلى موقع المدونة المتميزة أم صده التي كشفت معلومات تنشر لأول مرة (بهذا التفصيل) عن تحويلات في الحسابات لصالح علي الخليفة الصباح ومعاونيه (بالإضافة لآخرين) واضعة ذلك –بما لا يدع مجالاً للشك- علي الخليفة الصباح في دائرة الإدانة، حيث أثبتت المستندات البنكية تحويل أموال لحسابات علي الخليفة الصباح تم اختلاسها من المال العام للدولة إبان وجوده في موقع المسؤولية.

لماذا الاستثمارات والناقلات؟

وقد يتساءل البعض لماذا التركيز على هاتان القضيتان اللتان مر عليهما ردح من الزمن، بل قد يذهب البعض لأبعد من ذلك فيقول "ردت على علي الخليفة الصباح، وايد حرامية بهالبلد"، وهذا هو المؤشر الخطير؛ أن نعتبر سرقة الأموال العامة أمر عادي.

سرقة علي الخليفة الصباح هي الأهم لأنها أكبر سرقة في تاريخ الكويت، تجاوزت المليارات. وهي الأهم لأنه من خلالها أصبح يملك جريدة الوطن والتي تعرض النائب الصقر لبعض مواقفها في إثارة الفتنة بالمجتمع أثناء حديثه بجلسة مجلس الأمة الماضية. ولأنها من دفع بإثارة موضوع تعديل الدستور –التي نفاها الأمير-، ولأنها التي تتبلى على الناس وتتعرض لهم ولسمعتهم ومنهم من هم من عائلته كالشيخ ناصر صباح الأحمد أو الشيخ جابر المبارك وهنالك غيرهم كأحمد السعدون ومحمد الصقر (ولا عجب في ذلك بعد أن رأينا ما قاله الصقر في فضح اختلاسات علي الخليفة الصباح، وهو ما كان يقوم به لأكثر من 12 عاماً).

سرقة علي الخليفة هي الأهم لأنه كان أسوأ من صدام حسين الذي اعتدى على الكويت، وبينما أهله يعيشون على خيرات الكويت في الخارج، قام هو بسرقتها في خيانة للأمانة وللوطن ولأبناء الوطن لا يعرفها سوى الدنيء الوضيع.

سرقة علي الخليفة هي الأهم لأن كل الأدلة موجودة .. ولم يحاكم.

سرقة علي الخليفة هي الأهم لأني لا أقبل أن تحاسبني الدولة لسرقتي "تجوري" جمعية تعاونية أو طوابع إدارة حكومية، بينما ابن السلطة والأسرة الحاكمة الذي سرق مليارات من أموال الشعب (لا وأثناء محنته) حراً طليقاً، لم يسدد فلساً واحداً للدولة ولم يعاقب .. بل يجلس حتى على موائد رئيس الوزراء ويحضر لقاءات مع جهات أعلى من رئيس الوزراء معززاً مكرماً.

الأهم مما سبق.. هو أن سرقة علي الخليفة الصباح هي الأهم لأن اسمه علي الخليفة "الصباح" .. فعلى أفراد الأسرة أن يكونوا قدوة للشعب .. لا أن يسرقون خيراته. ولعل تلك هي الرسالة الأهم التي كان يجب أن تصل لأبناء الأسرة في لقائهم الأخير. فقطعاً فلا علي الخليفة الصباح ولا جريدته قدوة لا في الأخلاق أو القيم أو الأمانة.

قضية علي الخليفة الصباح تكاد تكون أكبر شوكة في خاصرة الشعب والأسرة معاً .. فلننتزعها. ولنطبق القانون على الجميع .. ولتتعاون الحكومة في تقديم ما لديها للنيابة العامة وللجنة التحقيق في محكمة الوزراء لكي تأخذ العدالة مجراها .. ونحن نؤمن بنزاهة القضاء الكويتي، وإن كان علي الخليفة يؤمن بذلك، فلنحتكم له وننهي آخر فصول رواية مأساوية كئيبة.

إن الموضوع يحتاج الإرادة .. سمعنا الكلام الجميل خلال الأسابيع الماضية .. وحان وقت التطبيق في أهم اختبار. صدى كلمات سمو الأمير في لقاءاته الأخيرة لا زال يدوي .. فهل لدى الحكومة الإرادة لتحويل الكلام إلى أفعال؟
-
******************

موضوع متصل:

تمارس جهات نيابية عليا ضغوط على جهات عليا بالسلطة لإغلاق ملف الناقلات والاستثمارات .. وهذا إن تم .. فهي القيامة. فإن كانت الجهات النيابية (صاحبة المليارات) مستعدة للتضحية بمليارات الشعب .. فلسنا مستعدين للتنازل عن فلس واحد منها .. ونعلم أن السلطة لن تستمع لهذه الأصوات .. لأنها أثبتت في الفترة الأخيرة أنها عرفت من تختار وقد اختارت أن تكون بجانب الشعب.

موضوع غير متصل:

نمى إلى علمنا من مصادر أعلم منا أن الشيخ راشد الحمود الصباح صاحب اللقاء الشهير مع جريدة حرامي المال العام سيتم إعفائه من منصبه كأمين سر للأسرة الحاكمة. قرار حكيم و-إن صح- سيفرح العديد من الكويتيين.

ليش ما يجاوبون؟

طرح النائب محمد الصقر أثناء حديثه في مجلس الأمة سؤالاً مهماً للحكومة: "هل مطلوب التستر على الشيخ علي الخليفة الصباح؟" وهو القريب من العديد من المآسي التي مر بها الشعب الكويتي. ولم يجب أحد. ويقولون في الأمثال "السكوت علامة الرضا .. والشور شورك يا يبه!"

36 comments:

Krakatoa said...

مقال..جيد..يعتبر تجميع وتلخيص لما جرى في الاونه الاخيره..على الساحة السياسية الكويتية..ويطرح تساؤلا مشروعا..وهو ما مدى قابلية سكوت الحكومة " الاسرة الحاكمة" على مثل هذه السرقات التي تحصل بإسم احد ابنائها ..وهل تقبل ان توصم هذه الاسرة وتأخذ بجريرة زلة قام بها عيل من طفال الاسرة..

كثيرا ماقالت الحكومة ان القانون يطبق على الكبير قبل الصغير وكثير ما قالت الحكومة ان المواطنين متساوون كأسنان المشط في اتطبيق القوانين

فهل تعني حقا ما قالته..ام ان الكلام والتصريحات..مجرد..حبر على ورق

واسطوانة مشروخه..لم تعد تطرب سامعيها

===
بخصوص الشيخ راشد الحمود..نتمنى ان يتم تكميمه..او ياداعه بدار العجزه لأنه علما يبدو ان الخرف المبكر قد اثر فيه واثر بدوره في الشعب الكويتي من اثارة للنعرات السياسية بينه وبين السيد السعدون

===
الشكر موصول الى الاخ الكريم نيو على متابعته للموضوع وللجندي المجهول م.م الذي سرب الفيدو..للجلسة..ومن حق الشعب ان يعلم لا نريد ابوابا مغلقة ونريد تطبيق سياسية الشفافية بكل اريحية

حمودي said...

تحليل جميل كالعادة ... قضية الناقلات قضية مهمه جدا ليس فقط بسبب قيمتها لكن ايضا لان البواق فيها من العائلة الحاكمه التي يجب ان يظرب بها المثال في النزاهه لا ان يمثلها علي الخليفة الصباح . ولو ان في الاسره الكثير من امثاله ونتمنى ان تكون هناك مبادرة طيبة من سمو الامير في حل الامور مبكرا ليس قبل ان تفوح الريحة مثل ماحدث مع شيخ المخدرات .. اما عن راشد الحمود فانا شخصيا تظحكني ثقته بنفسه وتصديق الناس له واتمنى ان تكون ه>ه المعلومة صحيحه .. واتمنا ان تحل الشبهات التي على علي الجراح الصباح وزير النفط الحالي خاصة بعد مساعداته المقصودة او الغير مقصودة في سرقت الناقلات ...

Bo Jaij said...

من موقع الأمة


احالة المتهم علي الخليفة الصباح للجنة تحقيق بمحكمة الوزراء

علمت مجلة الأمة دوت أورغ من مصادر موثوقة انه تمت احالة المتهم الخامس في قضية الناقلات علي الخليفة العذبي الصباح اليوم الى لجنة تحقيق بمحكمة الوزراء، وستبدأ لجنة التحقيق السبت القادم تحقيقاتها مع المتهم الخامس فيما يتعلق باختلاسات الناقلات.

Abdullah76 said...

كالعاده تحليل منطقي

و لكن أريد تصحيح هذه المعلومه

أكبر سرقة في تاريخ الكويت،

هي المديونيات الصعبه و لمزيد من التفاصيل ترقبو قضية د.يعقوب حياتي

Abdullah 76

nEo said...

مشكورين

و مدونتنا البسيطة مكملة لمجهوداتكم الكبيرة

ButterFlier.. said...

والله و دنى زوالك يا واطي :)

ORACLE911 said...

المطلوب منكم يا شباب متابعة و تعرية نواب حدس والسلف ودورهم المشبوه للتغطية على تجاوزات الاستثمارات والناقلات
فهد الخنة بدأ مناورته بتحريك جماعته لاستجواب وزير العدل والاوقاف

مقال ممتاز ويعطيكم العافيه

ORACLE911 said...

الدستور الكويتي ينص صراحة على المساواة بين المواطنين أمام القانون . فلماذا تم تمييز الوزراء عن بقية المواطنين أمام القانون ؟

س : لماذا تم انشاء محكمة الوزراء ؟
س : هل قانون محكمة الوزراء دستوري ؟

للتذكير : قانون التجمعات تم الغاؤه من قبل المحكمة الدستوريه مؤخرا وبطل العمل به لعدم دستوريته

بودي قراءة ردود الخبراء الدستوريين على هذه الاسئلة لاثراء النقاش

Brava Valentia said...

oracle911 are you "oracle"??

أنا اتمنى من شخص قانوني ان يجيب على اسئلة الاخ اوركل

Brava Valentia said...

one more point

علي ماهو حرامي بروحه, الشق عود

Wise said...

neo اخي الكريم

لاتزال كما عهدتك .. مقال رائع و بالصميم


يقول المثل .. يفوتك من الجذاب صج وايد، و الذى اعنيه هنا انه خلال ما سمعته من مرافاعات النواب خلال جلسة مناقشة التعديات على الاموال العامة .. حيث افتى احدهم بأن ما ان يتم تضخيم موضوع الا لتغطية موضوع اكبر و كان يلمح بكلامة عن موضوع الفحم المكلسن و محاولة يائسة من معازيبة للنيل من هامة الرمز احمد السعدون

و عليه ادعوكم لمشاهدة المسرحية الهزيلة او المهزلة -لا فرق- لجماعة التأسلم السياسي بشأن استجواب المعتوق على قضية الكتب الممنوعه و الهدف منها التغطية على ماهو اكبر و اشمل . طامحين بذلك بالهدية الموعوده للقيام بلعب هذا الدور المدروس بمسرحية العهر السياسي

على فكرة: ايضاً العام الماضي تم منع كتب الشيخين الوقورين من معرض جمعية الاصلاح -دوسي- ولكن ردود فعل اهل التأسلم لم تتجاوز بضع تصريحات صحفيه هنا و هناك فما هو الدافع لهذا التصعيد المفاجئ و بهذا الوقت بالذات و بعد جلسة التجاوزات على المال العام


سبحان مغير الاحوال


نكشة: الله يذكركم بالخير يا احمد الكليب و عباس الخضاري ... و الحدق يفهم


تحياتى

بو مـِتـْيـَح said...

الوحيد اللي تمت ملاحقته و سجنه هو حسن قبازرد. وينهم ساكتين على عبدالفتاح البدر. الكل يعرف وين ساكن في لندن ووين يسهر بالليل مع أصحابه اللي يزورونه من الكويت.والسرقات الكبيرة وايدة من تملك الأراضي بوضع اليد في الخمسينات من القرن العشرين إلى تملك الشاليهات على طول الساحل إلى الملايين اللي راحت في المناخ
.

ولي كلمة أخيرة.ليت الأشراف بهذا البلد يصبون همهم على اللي صارت عندهم الملايين من النواب الذين بدأوا بمدافعتهم عن عصابة سرقة الناقلات. فالسرقات من كل صوب.ومن عمل عملاً فليتمه ونكون ارحنا ضمائرنا جميعاً.

Bashar said...

مساء الخير ..

اضم صوتي الأخ بومتيح ..

وشكرا على الـ Post الرائع ..

تحياتي

ORACLE911 said...

Brava Valentia

Yes Oracle911 & Oracle are the same person .

: )

wakee7 said...

رشيد

مع الاحترام لكل ما كتبته بس ملاحظتي على العنوان اللي يعبر عن قناعة غريبة وهي ان الاسرة الحاكمة منزهه من كل عيب وان كل افرادها منزهين
لذا انت مستغرب كما هو واضح بالعنوان مع علامة التعجب

اعتقد مطلوب موضوعية اكثر
والاسرة الحاكمة فيهم الزين وفيهم الشين حالهم حال اي اسرة اخرى فلا نستغرب من وجود الشين من بين الزينين في هذا الموضوع او بمواضيع اخرى

وقار said...

oracle911:
هناك تناقض بين المادة 167 من الدستور والمادة الثالثة من قانون محاكمة الوزراء

هذه مقالة للمحامي محمد عبدالقادر الجاسم حول ذلك

http://www.aljasem.org/default.asp?opt=2&art_id=64

طبعاً قانون محاكمة الوزراء انشأ سنة 1990
وتم تعديله سنة 1995

للرجوع إلى مواد القانون:

http://www.gcc-legal.org/MojPortalPublic/LawAsPDF.aspx?opt&country=1&LawID=1070

تحياتي :)

أبو إسحق said...

شكرا على هالمقال ... و اتفق تماما مع الزميل بومتيح في اللي قاله

حمد said...

انتم ثقاة بالنسبة لي ويا ريت تبينون من هي الجهات النيابية العليا التي تمارس الضغوط فالافكار قامت تييب وتودي فيني لان باعتقادي ما تتمثل جهة نيابية ( عليا ) الا بشخص واحد :) وما على بالي الا اللي راح بالي :) .

kila ma6goog said...

سلام

مقالة ممتازة لكني اتفق مع وكيح في انها شوي شوي فيها شخصانية

انا شخصيا مو حاقد على علي الخليفة او غيره لكني فعلا مقهور على أموال بلدي و مقهور على قضية الناقلات و الاستثمارات اللي صارلها عشرين سنة تتحاذفها المحاكم بدون نتيجة

انا كنت حاضر الجلسة اللي طافت و اللي قبلها و انشاءالله أحضر الجلسة القادمة

والله عيوني كانت تدمع و انا اسمع فريق شركة الناقلات يتكلمون عن البوقات 30 و 20 و 50 و 60 و 10 و 15

البوقات بالمليون , يقولون 30 و كأنها 30 دينار و الحق انها 30 مليون, ناس تشتغل طول عمرها و تقدر تكون ربع هالمبلغ و شخص آخر مجرم يحصل على هالمبلغ بجرة قلم أو بتحويلة بسيطة

اللي قهرني زيادة نواب - شمعنى الناقلات - و تفاهتهم الي صراحة يابتلي الحارج

واحد يقول القضية قديمة و صارلها عشرين سنة

مو يا ثور لأن القضية قديمة و لأن صارلها عشرين سنة فاليوم احنا نتكلم فيها, القضايا الجديدة موجودة بالمحاكم بس هالقضية المحكمة معطتها سكب

الثاني الخكري يتكلم و يقول أذيتونا بالناقلات وينكم عن سرقة الانترنت و فيها بوقة 16 مليون دينار

مو يا لطيف بوقة الناقلات صكت المليار دينار مو 16 مليون

فعلا فعلا وضع مأساوي لكني نتمنى ان يكون رئيس الوزراء على قد ثقة سمو الامير و ينتهج النهج الصحيح بتحويل المتهمين للنيابة و المحكمة

و اذا طلع براءة بنكون أول من يهنيئهم بها

بس تظل المسألة معلقة جذي ما يجوز

رشيد الخطار said...

حمد
بالضبط بالضبط اللي في بالك

bo bader said...

قواك الله رشيد موضوع مهم وفي وقته .

مطقوق كلامك في محله

أنا حضرت الجلسة وبالليل كلمني واحد من الربع عن المبالغ التي ذكرت في الجلسة لأنه شافها بالتلفزيون قلت له نفس كلامك : 100 مليون بالجلسة صارت كأنها 100 فلس !!

فعلا سرقات بمبالغ خيالية

رشيد وحمود
يبا علمونا منو اللي ببالكم ؟

Q8links said...

ليس عندي ذرة تعاطف مع علي الخليفة، وأتمنى أن يرمى في السجن مثل ال... إن أدانته المحكمة

لكن الأصل في الكلام أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، والمحكمة هي جهة الإثبات المعتبرة، لذلك لا يجوز حتى الآن نعته بالحرامي والسارق بل يجب نعته بالمتهم

أتمنى أن تلتزم مدونتكم بهذه المعايير الدقيقة

Abdullah said...

لماذا علي الخليفة بالذات ؟

العامل المشترك بينه وبين غيره من المتهمين سواء من سرق عصير من البقالة او من عاكس فتاة بالشارع او من تشاجر مع نظر اليه في احد المقاهي !! هو انهم كلهم متهمين مطلوب ٌ عقابهم

ولكننا لا نحرك ساكنا ان تمت معاقبة سارق عصير البقالة من عدمة .. وعند اثارة موضوع سارق العصير هذا في اي مجلس او لو قرأناه في الصفحة الأمنية باحدى الجرائد اليومية لرفعنا لواء "العدالة راح تأخذ مجراها" ولرددنا بألسنتنا راعي الحق راح ياخذ حقه .. ومالنا شغل

اذا .. لماذا لنا شغل بسارق الناقلات ومالنا شغل بسارق العصير ؟؟ أليس متهما كغيره من المتهمين ؟

العامل غير المشترك هو ليس فقط كون أمواله -أي سارق الناقلات- هي اموال وطني وأموالي انا وانت وانتِ فقط .. ولكن حتى تعود الثقة الممزوعة في المؤسسات القضائية والتنفيذية بالدولة بعد الأحداث التي لازمت اجراءات مقاضاته على مدى ال17 عام الماضية .. وحتى نشعر باننا في دولة لازال فيها للقانون هيبة او أشباه الهيبة .. وحتى نشعر بموطنتنا وبأننا مواطنين في دولة اسمها الكويت وليست دولة الخليفة

وقار said...

bo bader،
اللي ببالهم اهو نفسه اللي ببالي

:)

-

شصار على استدعاء علي الخليفة؟
والا طلع حجي فاضي؟

رشيد الخطار said...

وقار
يظهر أن علي الخليفة انحاش. تم تأجيل التحقيق حتى يوم السبت القادم لعدم وجوده بالبلاد.

وقار said...

رشيد،
الظاهر عطانا "خدعوها"، والسلطة العليا قالتله اطلع عن الديره وفك نفسك :)

Zaydoun said...

الاستهتار العام بجميع قوانين الدولة سببه الرئيسي شعور الشعب بجميع فئاته أن الحكومة غير مهتمة... وأنه إذا كان الكبار يسرقون الدولة أثناء احتلالها فماذا نتوقع من عامة الشعب؟

علي الخليفة يلف على الدواوين في رمضان وينعزم على حفلات الزواج، والناس يطقون له تعظيم سلام يمكن يحوشهم طشار من الملايين اللي لهفها

AXEL said...

الفدوايه اللي يكررون مقولة المتهم بريئ
حتى تثبت إدانته كلام مؤخوذ خيره وبعد17 سنه الحبيب ليلحين قاعد يصول ويدور
بالديره من غير حساب. ما هي إلا عصابه
وخليه حراميه لو ما يتسترون عليه أصحاب
القرار راح يفضحهم لأنهم مشاركين بالجريمه
ورشيد يقول بأن السلطه إختارت الشعب يعني
راح تحاسب الحراميه والمفسدين وآنه أقول
بالمشمش لأن التاريخ أثبت عكس ذلك

أبو نيكولا said...

مقال أكثر من رائع كالعادة, أتمنى لو تنزلون تحديث بخصوص جلسة الناقلات القادمة و من سوف يتحدث بها

mtfa2el said...

يوم عن يوم احس الخناق بدا يضيق على علي الخليفة و شلة الفساد كلهم
عشان جذي تشوفون طشار حجيهم و فداويتهم يتحجون و ينابحون بكل مكان !!
و ان شاء الله الفرج قريب عسى نشوف علي الخليفة و اهو ذليل

عثماني said...

خوش كلام...واضيف ان طلب مجموعة من النواب و على رأسهم النائب السعدون فتح ملف مشاريع الفحم المكلسن و المدينة الاعلامية ضربة معلم ، ضربة للاقلام المرتزقة في الطن وغيرها...ودمتم

شرقاوي said...

قبل سبع سنوات على ما اعتقد، كانت هناك محاكمة لأثنين، أو ثلاثة من المتهمين بسرقة الناقلات.

حكمت المحكمة، لكن الحكم اعتبر باطلاً لأن الصفحة الاولى من حكم المحكمة كان بدون تاريخ. هذا ما فهمته من تلك المحاكمة.

القضاء سلطة مستقلة. و ليس لإحدى السلطتين الأخريين التدخل في شؤونها. لكنها تحكم باسم الامير.

وإن كان حكم المحكمة باطل لسبب أن الصفحة الأولى أتت بدون تاريخ. سؤالي الآن، و بما ان المحاكم تحكم باسم الامير، هل تم اعتراض الديوان الأميري، أو الأمير على هذه الخطوة التي اقل ما يقال عنها بأنها فجة. وهل تم معاقبة أحد في المحاكم على هذي الغلطة الشنيعة؟

فالمسألة كانت فيها شبهات كثيرة. و بما أن ذات الأمير مصونة، فهل تمت معاقبة أحد في المحاكم على هذا "الخطأ الشنيع" باسم الامير؟

،هذا الخطأ كان سبة في تاريخ القضاء الكويتي. كما انه تسبب في التعرض للذات الأميرية.

رجاء ممن عنده بعض التفاصيل ان ينورنا بما عنده. بالتعليق هنا.

و شكراً...

Mishari said...

يعنى معاكم حق لوكان هالشخص حرامى
والامور دالة مثل ما يقولون
بس ليش ساكتين ما تتكلمون عن الباجى؟

مو بفترة من الفترات كان محمد الصقر اهو رأس الدماء الزرقاء فى البلد؟
وكان وكان وتف سف فيه

الحين صار من المدافعين عن المال العام
اخيه بس عليكم

خلكم منطقيين ولا بس تصفقون حق اللى يدندن بارائكم

ORACLE911 said...

شرقاوي

يمكنك الرجوع الي مدونة أم صده
om9edda.blogspot .com
جلسة الناقلات,,, صوت و صورة

***** تم اضافة فيديو النائبين أحمد السعدون و علي الراشد *****
كلمة النائب علي الراشد

النائب علي الراشد تميز بكلامه عن السلك القضائي و بين بعض المفاهيم و المواضيع المغلوطة و الاشاعات التي اطلقت على القضاء و فندها بشرح سلس جميل يجعل المستمع يفهم جزء كبير من القضية

تحياتي

Wise said...

استهبال برعم أخواني

احد البراعم الاخوانية بهذه المدونة استعبط و استهبل و استغبى في محاولة يائسة منه لتلميع صورة حرامية المال العام وذلك تماشياً مع التعليمات و التوجهات الملزمة و انسجاماً مع ايدلوجيات حزبة الخرب من المتلونين و المنافقين و اتباع مسيلمة، حيث افتى هذا البرعم المستغبي بالتالى

اقتبس فتواه حرفياً لا فض فوه وهي:

Q8links said...
ليس عندي ذرة تعاطف مع علي الخليفة، وأتمنى أن يرمى في السجن مثل ال... إن أدانته المحكمة

لكن الأصل في الكلام أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، والمحكمة هي جهة الإثبات المعتبرة، لذلك لا يجوز حتى الآن نعته بالحرامي والسارق بل يجب نعته بالمتهم

أتمنى أن تلتزم مدونتكم بهذه المعايير الدقيقة


انتهى الاقتباس
_______________

التعليق:

الى هذا البرعم الاخوانى الذى تعودنا منه و من دراويش حزبة هذا التلون المزرى و احتراف الكذب بكل شكل و لون اقووووول ...
ان قضية الناقلات قد صدر فيها حكم قضائي برد المبلغ المغتلس من اموال بلدي و شعبى ان كنت لا تعتبر الكويت بلدك و تدين بالولاء و البراء الى ملالاى و دراويش حزبك الخرب المستورد من الخارج الذين يدافعون عن سراق المال العام اضافه الى ان الحكم قد تضمن وجوب رد ضعفى المبلغ المغتلس من قوت بلدي و شعبي اضافة الى الحكم بالسجن لمدد تصل لاربعوووووووووووووووووون عام على من قام بإغتلاس مقدرات بلدي و شعبي حيث ان الحكم قد صدر شنو يعنى صدر ؟؟ يعنى ان القاضي قد قام فعلياً بقراءة منطوق الحكم ولكن العتب على من نسى او تناسى تضمين الورقه التى طبع عليها الحكم الذى صدررررررر بالتاريخ !!!!...

فكفى كذب و تلون و غش .. فعلا ارى لحى ولا ارى دين

لكن تبي الصراحه ما الومك حيث ابان توقيت السرقه كان حزبك مشغول بكيفية التكسب على حساب قضية تحرير الكويت او ابتلاعها عندما صاح اتباع مسيلمة قادة حزبك بأنهم سيحاربون الى جانب الجيفة التكريتية صدام ،

و ما الومك مره ثانية لانه بعد تحرير الكويت كان حزبك مشغول بالتبري من التنظيم الدولى للاخوان المسلمين _ اي شي ! كل يوم لكم معتقد و جنسية !_ و كان جل اهتمامهم هو محاولة مسح الخيانة القبيحة قبح وجوههم التى قاموا بها على انقاض احتلال بلدي الكويت

اللهم من اراد بالكويت شراً فأجعل تدميره في تدبيرة

اتجرأ على مثل هذا الدعاء ايها البرعم الاخواني

الا بئس ما تعتقدون و بئس ما تدينون

محمود المناصير said...
This comment has been removed by the author.