Wednesday, May 16, 2007

لماذا لا يتحدث نواب «حدس» عن سرقات علي الخليفة؟

  • الصانع هاجم السعدون والصقر بمعلومات مغلوطة .. وسكت عن علي الخليفة
  • البصيري يقاطع الصقر باستمرار عند الحديث عن علي الخليفة لأنه "خارج الموضوع"
  • هل صدفة أن يأتي ذلك في ظل وجود قيادات «حدس» ككتاب في جريدة الوطن لمالكها علي الخليفة؟
-
تساؤلات عدة طرحتها جلسة الأمس فيما يخص موقف نواب الحركة الدستورية الإسلامية من التعديات على المال العام لا سيما قضيتي الناقلات والاستثمارات الخارجية، لاسيما بعد أن ساهم النائب ناصر الصانع في إثارة اللغط النيابي حول مشروعي المدينة الإعلامية والفحم المكلسن الذي أدى بالرئيس جاسم الخرافي لرفع الجلسة رغم وجود أكثر من طلب للتحقيق في تلك القضيتين بعضها من أصحاب العلاقه.
-
وساهمت مداخلات نواب «حدس» أثناء جلسات مناقشة المال العام الأربع في تعزيز تساؤلات عما إذا كان لـ «الحركة» موقف غير معلن من المتهم الخامس في قضايا الناقلات علي الخليفة الصباح، فلم يتحدث أي منهم في قضايا المتهم التي بقيت لسنوات دون حراك خاصة مع ما ذكره عدد من النواب خلال الجلسات من أدلة واضحة ضد المتهم. فلم يذكر أي من نواب الحركة أثناء مداخلاتهم أي موضوع يتعلق بقضايا الناقلات والاستثمارات، بل اكتفى النائب دعيج الشمري -على سبيل المثال- بالحديث عن الأوامر التغييرية في مشاريع الدولة دون ذكر أي تفاصيل لقضايا أتت في تقرير لجنة حماية الأموال العامة بينما اكتفى جمال الكندري بذكر تعريفات لكيفية إنتهاك المال العام وإعطاء محاضرة عن "ماذا يعني انتهاك المال العام" دون الدخول في التفاصيل. أما النائب الدكتور ناصر الصانع فقد تحدث أثناء مداخلته «بانفعال» عن تجاوزات وزارة الدفاع وصفقات القوارب الفرنسية دون ذكر لقضايا هامة شغلت الشارع الكويتي كالناقلات والاستثمارات الخارجية. أما نائب رئيس مجلس الأمة الدكتور محمد البصيري والذي ترأس ثلاث جلسات من جلسات الأموال العامة، فقد ساهمت مقاطعته المستمرة باستفزاز النواب أثناء حديثهم، حتى وصل الحد بالنائب محمد الصقر لعدم إكمال حديثه نظراً لمقاطعات الرئيس «البصيري» المتكررة، حيث ظل يطالب النواب الذين يتحدثون عن علي الخليفة (تحديداً النواب أحمد السعدون ومحمد الصقر و مسلم البراك) بعدم «الخروج عن الموضوع والتعرض لأسماء أشخاص»، بينما لم يجد حرجاً في أن يترك نواباً آخرين من كتلة المستقلين والإسلاميين يتحدثون عن أمور لم تكن ضمن تقرير لجنة حماية الأموال العامة محل المناقشة كقضايا الفحم المكلسن والمدينة الإعلامية، التي لم تدر حولهما شبهات في التعدي على المال العام حسب تقرير لجنة حماية الأموال العامة في المجلس.
-
تصرفات نائب الرئيس كان من الممكن أن تؤخذ بنية حسنة ودون تساؤلات، إلا أن ماقام به النائب ناصر الصانع في جلسة اليوم من مهاجمة مشروعي الفحم المكلسن والمدينة الإعلامية ودخوله في مشادة بمعية النائب جمال العمر مع النائب محمد الصقر ساهم في تعزيز التساؤلات والنظر لما وراء الصورة من مواقف حقيقية، خاصة إذا ما علمنا كذلك أن جريدة «الوطن» التي يملكها علي الخليفة تضم بين كتابها قيادات سابقة وحالية لـ «حدس» منهم على سبيل المثال أحد مؤسسي الحركة وأمينها العام الأسبق الدكتور جاسم مهلهل الياسين و نائب حدس الأسبق وممثلها في الحكومة السابقة وعضو مكتبها السياسي الدكتور اسماعيل الشطي، بالإضافة إلى مسؤول المكتب الإعلامي الحالي ورئيس تحرير جريدة الحركة الناطقة باسم «حدس» مساعد الظفيري.
-
سؤال المليون: من الذي داس على "عصعص" الصانع ليهاجم محمد الصقر بينما سكت عن سرقة الاستثمارات والناقلات؟
الإجابة لفضولكم..
-
-
**************************************
نقطة في صلب الأحداث:
-
رعاية الحكومة، أو لنقل "السلطة" لوزير النفط علي الجراح وبقائه في الحكومة بعد أن أهان الشعب الكويتي بقوله أن الحرامي علي الخليفة الصباح أستاذه ومستشاره، وهو الذي سرق أموال الشعب في أحلك المحن.. هذه الرعاية لا يمكن اعتبارها "سقطة" فقط، بل أن سكوت الحكومة هو مشاركة في إهانة الشعب خاصة إذا ما اضفنا لها رعاية قيادات الدولة لعلي الخليفة عبر دعوته في المحافل الرسمية وتعزيزه وتكريمه فيما يفترض أن يكون هذا الشخص في السجن كأفضل مكان يليق به.
-
وما كشفته جلسات المجلس من شبهات حول علي الجراح ودوره أثناء سرقات علي الخليفة يحتاج من رئيس الوزراء التوقف والتمعن بوزير النفط في مجلس وزرائه. هل يستحق الشعب الكويتي هذه الإهانة بالإبقاء على الوزير علي الجراح لخاطر عيونه وعيون حبيب رئيس الوزراءعلي الخليفة؟ ألهذه الدرجة رخصت كرامات الناس؟
-
الأدهى والأمر هو ما قاله الجراح في "اعتذاره" الذي بعثه للقبس.. وياريته ما دزه.. لأنه من الواضح أنه أجبر على عمل ذلك.. والدليل عدم اعترافه بالخطأ وقوله أنه "يعتذر عن سوء الفهم" لدى النواب والشعب الكويتي!
-
إجبار علي الجراح على الاعتذار أبداً لا يكفي.. خاصة أن له دور مشبوه في سرقات "أستاذه" علي الخليفة. وخاصة (وهذه الأكبر) أن وزارة النفط المسؤول عنها علي الجراح هي المسؤوله عن استرجاع الأموال التي سرقها علي الخليفة.. فهل يا ترى يقبل المنطق أن يتجرأ أي شخص على تحصيل أموال مسروقة وملاحقة "أستاذه"!
-
في أي دولة محترمة نجد الوزراء الذين "يخطئون" بهذه الطريقة يستقيلون.. إن لم يقيلوا.. إلا في حكومة ناصر المحمد. الذي بالمناسبة لم يحضر نقاش المال العام في مجلس الأمة يوم الأثنين واكتفى بالجلوس بالاستراحة طوال أربع ساعات لكي لا يسمع ما يقال عن ضيف مآدبه وأستاذ وزير النفط..سارق أموال الشعب الكويتي.. علي الخليفة الصباح!

56 comments:

FedEx said...

مهما يكون الخلاف لكن ما يجوز تتكلم بهذا الاسلوب

يعني عيب تتلفظ بعبارات مثل عصعص

يستحسن استبدالها بكلمة تؤدي المعنى ولكن ليست بهذا المسنوى

ارجو ان نترفع عن هذه الالفاظ

وشكرا

رشيد الخطار said...

fedex,
شكراً على تعليقك.
اللفظ مثل كويتي قديم رأيت أنه يناسب الموضوع الذي أتمنى أن نركز فيه.
ولا خلاف شخصي بيني وبين ناصر الصانع!

Shurouq said...

الصقر أشار أمس في الخريجين (وأعتقد في الجلسة كذلك) إلى موضوع الحكومة الإلكترونية وناصر الصانع، و يهمنا كشف أي تجاوزات سواء ذات علاقة بنواب حدس أو غيرهم، بس بعد ما يعاقب علي الخليفة بالحكم اللي يقره القضاء

يعني ليكن التركيز على راس الحية، وإذا طاح، أغلبهم بيطيحون وراه كقطع الدومينو

Fedex
من داس على عصعصك كلمة تنقال وما أعتقد فيها ذاك التجريح
وأعتقد هي تقريبا المرادف الكويتي لـاللي على راسه بطحة


ورشيد الخطار
تهقى ع.خ.ص يصلي؟ :P

FedEx said...

الكلام عن قضايا المال العام في الوقت الحالي ولو انه متأخر لكن مطلوب لان الحرامي ما يخاف ويظن ان ظهره قوي

لكن هناك تركيز على قضايا المدينة الاعلامية والفحم المكلسن والناقلات فقط كان الكويت ما فيها حرامية الا الخليفة والصقر والسعدون

اعتقد ان المسألة صارت مصالح شخصية وتصفية حسابات

اقترح الان ان تكون هناك حركة ونهضة من الشعب على المجلس مثل ما صار ايام نبيها5 يوم الشعب قال كلمته تركز على الحرامي الكبير اللي كل الكويت تعرف عنه والتحقق من كل الباقي واذا عليهم شيء راح يبين

kila ma6goog said...

وين رايحين؟

ولاّدة said...
This comment has been removed by the author.
بروفسور حمادو said...

قلنا لكم يا جماعة نبيها 5 ما تبون الصانع بس انتوا ما تسمعون الكلام , "اكلوها"

مخطئ من ظن يوما أن "للأخونجي" دينا

nEo said...

fedex

ودك تصير مشهور ؟

ولاّدة said...

رشيد

تمثيلة جلسة أمس سمجة لعب فيها الصانع دور كومبارس مفضوح

وبما أنك تركت الإجابة عن انتفاخ أوداج الصانع في جلسة الناقلات لفضول القاريء فإنني أود أن أساهم في إثارة هذا الفضول بالتذكير بالعناصر التالية المرتبطة بالحكومة الإلكترونية

إسماعيل الشطي
عليّ الشريدة
الجهاز الفني للحكومة الإلكترونية

حيث أن هذه العناصر كلها ترتبط بعامل مشترك

والفقرة التالية من مقال علي البغلي في القبس يوم 8 مايو الجاري
"الحكومة الالكترونية سلمها احد الوزراء السابقين الحزبيين لاحد شباب الحزب (الاخوان) ولم تر النور ولن ترى النور! فالشاب النشط ركز جهده في دراسة وضع الحكومة الالكترونية في سنغافورة على الطبيعة في رحلات ذهاب واياب كويت - سنغافورة - كويت وهكذا!
ومنا للاخ الفاضل الوزير فيصل الحجي ليسأل هذا المسؤول فقط 'وين وصلنا في تلك الحكومة الخيالية بظل عقلية من صاده عشى عياله'؟"!

Bashar said...

سؤال المليون املك اجابته :)

محد داس على عصعص الصانع .. بس هو لما حرك كرسيه داس على عصعصه!! وانطلق في الكلام .. يعني .. ناطر الشاره

:p

تحياتي

ButterFlier.. said...

محد داس على عصعص
حدس انا اتوق أن حدس مالها صاحب عيب حدس الأول اتهم جماعة مو قادره تصير حزب

وقار said...

تحليل رائع تشكر عليه يا رشيد

ليس بالغريب على نواب حدس بأن لا يتحدثوا عن أمور تهم مصلحة البلد والشعب، طالما ليس لديهم أي مصلحة في التحدث بهذا الشأن، ولربما حتى لا تظهر "جماميخهم" بالحكومة الالكترونية وحملة عافيه

وكذلك، ما نعرفه إن الحرامي لا يتطرق ويتدخل في مواضيع السرقات حتى لا تنكشف سرقاته.. وهذا ما تطبقه "حدس"..
بس شلون يقولون إن الصقر والسعدون حراميه واهم اللي قاعدين يتكلمون بقضايا وسرقات المال العام؟
هرطقه سخيفه :)

Fedex,
سالفة العصعص ذكرتني بسالفة العيوز
مرة من المرات قلت حق واحد شفيك جنك عيوز ماكلين عشاها.. زعل مني وقالي ليش تقول عني عيوز؟!

Shurouq,
خوفج الحين يقول، شلون تقولين إن على راس الصانع بطحه؟

Bashar,
تستاهل المليون

Krakatoa said...

مو هذا الصانع..مال..الجملة الركيكية اللي وايد من الناس من فرط النشوه..رددوها وياه

شنهي...اها نو نو جنقل لو..

يالله تجنقلو الحين

خبز خبزيته يالرفلة اكليه

==
المراد ملينا وجنا نقول ان الاخوان وحدس ميأمن لهم جانب وملينا وحنا نقول ان الاخوان فيهم وفيهم وفيهم..السؤال الحركات الوطنية /لبرالية..ماعندها الا مقالة وندوه..؟؟

اقصد فيه شي يديد عندكم ولا..ولا نفس البضاعة ؟؟؟

شرقاوي said...

لم يتم إعلان الأحكام العرفية في كويت ما بعد الدستور من قبل.

لقد تم تطميننا بأن لا نية من حل المجلس. لكن من تلميحات الخرافي و "خوفة على الديموقراطية" تفتكرون الفرصة سانحة لإعلان الحكم العرفي، و السبب الحرب المتوقعة، بين حين وآخر في المنطقة؟

تعلن الأحكام العرفية، و يتمنى الكثير أن الشعب الكويتي ينسى الصراع الداير في المجلس نتيجة نقاش هذه المواضيع الحساسة التي انغمست أيادي كثيرة فيها...والخوف من انكشاف المتورطين الكثيرين...

لا ياجماعة، مجرد كابوس....والعياذ بالله...

Bashar said...

لنتكلم بمنطقية .. وهذا كلام موجه للاخوة "الحدسيين" ..

لماذا سكت النائب الصانع عن مشاريع المدينة الاعلامية والفحم المكلسن بالرغم من علمه بالتجاوزات (كما يدعي) في تلك المشاريع؟ أليس الساكت عن الحق شيطان اخرس؟ هل افاق ملاك الصانع وقرر التغلب على شيطانه؟

النائب أحمد السعدون وبالرغم من توليه ابنه كرسي بمجلس ادارة شركة المال الا انه وجه أسئلة برلمانية عن مشروع الفحم المكلسن لأنه صاحب مبادئ سواء اتفقت مع مصالح عائلته أو اختلفت معه .. النائب الصقر كذلك وجه أسئلة برلمانية عن المدينة الاعلامية فور اثارتها بالصحافة .. وكلا النائبين استخدما أدلتهما ومستنداتهما للدفاع عن انفسهم .. بين الصانع (ومن خلف الحدسيين والمستقلين) اكتفوا بالتلويح هنا وهناك والغمز عن تلك المشاريع!! دون اي أدلة قطعية.

نقطة أخيره ومهمة .. وأيضا نوجهها للحدسيين لعل وعسى يخرج أحد منهم ويسأل الصانع عنها .. لماذا انتظر الصانع وجماعته حتى مناقشة تقرير المال العام لاثارة المدينة الاعلامية والفحم المكلسن بتلك الصورة؟؟ المدافع عن المال العام الحقيقي يثير القضايا فور تأكده من المعلومات التي بحوزته .. لا أن ينتظر ليساوم الآخرين!

الحركة الدستورية سقطت مرة أخرى لا لغباءها فهي أذكى التجمعات السياسية في الكويت .. بل لأن "نيتها" شينه والعلاقة المشتركة مع المفسدين وسراق المال العام نهايتها .. السقوط ..

وتحياتي

أبو إسحق said...

شكرا على التحليل الممتاز

و يستمر الدجل الحدسي

mtfa2el said...

أعتقد أن العلاقة بين علي الخليفة و حركة " عدس " أكبر
من كتابة مقالات بالجريدة
حركة عدس لا يهمها مصلحة البلد لأنها مو بلدهم أصلا
يهمها مصلحة الحزب بالأساس
أكيد في دعم مو طبيعي حق حركة " عدس " من حرامية البلد عشان يصير في تفاهم بينهم

النوخذه said...
This comment has been removed by the author.
النوخذه said...

ارد و اكرر تستاهلون انتو الي بغيتوهم واتوا الي يبتوهم تحملوا نتائج اختياركم....مو هذا ناصر الصانع الي كلتوله المديح المبجل و عطيتوه صكوك الغفران ايام الانتخابات و رردتوا السخافات الي كان يقولها الحين عرفتوا ان منافق و متغير المبادئ؟؟ سبحان الله.......و مع الاسف الاخوان في الساحه افتقدتوا الموضوعيه و الحياديه في الأونه الاخيره و كأن الموضوع اصبح ياخذ بشخصانيه ..... عموما ارد و اقول لمنتقدي ناصر الصانع و حدس قلعتكم تستاهلون انتوا الي تبون جذي......


Shurouq

ودي ارد على سؤالج الموجه الى رشيد....لا ما اعتقد انه يصلي لكن هل تهقين م.ج.ص يصلي؟؟؟؟

wakee7 said...
This comment has been removed by the author.
إيكاروس said...

حقائق تاريخية

أول من أثار قضية الناقلات في البرلمان من خلال سؤال برلماني في مجلسر 92
هو ناصر الصانع

لجنة التحقيق البرلمانية في اختلاسات الإستثمارات الخارجية بأسبانيا كانت بعضوية ناصر الصانع و اسماعيل الشطي في مجلس 92 ..و كان معاهم د-يوسف الابراهيم كمستتشار

الذي أحال المتهمين بقضية الناقلات إلى النيابة العامة هو وزير النفط عادل الصبيح و هو محسوب على الإخوان

باختصار.. المعلومات الي واردة بتقرير البرلماني عن قضية الناقلات والتي أرغد و أزبد بها الصقر.. كان أساسها جهود أعضاء حدس

تنبيه مهم ..المال العام ليس فقط قضية الناقلات

Bashar said...

ايكاروس

وماذا بعد؟؟ هل القضية باثارتها فقط؟ ماشي .. لنثير نحن قضايا اليوم وبعد 15 سنة نقول نحن من اثارها في البداية!

وهذي قضية عشانك .. كيف يعين رئيس جهاز الأمن الوطني رئيس للجنة الأولمبية الكويتية!؟ اذا كانت القرار الرياضية في الاصل لمنع تولي منصبيين قياديين رياضيين؟ فما بالك بأحمد الفهد ومناصبه؟

ونعود الى الحدسيين والمال العام .. لست ممن يشكك عادة في النوايا سواء من هذا التيار أو ذاك، ولكن ما يحدث اليوم من قبل ممثلي الحركة الدستورية في المجلس خرج عن نطاق المعقول .. والمقبول!

ايكاروس هل لك ان تذكر لنا قضايا مال عام آخرى مهمة لم تحصل فيها الدولة حقوقها التي هي حقوقي وحقوقك وحقوق الأخوة؟

تحياتي

Alia said...

طافتني الجلسة .. حسافة
ومسج ندوة جمعية الخريجين .. وصلتني يومها الساعة 8

الله يرضى؟؟؟

الغريب في الموضوع انهم مبينين موقفهم أشكره وعلى عينك يا تاجر ..

ناصر المحمد ما يحضر الجلسة
جيمي يدافع عن الصانع
الصانع يتهم الصقر
سعدون حماد يقاطع الصرعاوي وينتقده لذكره أحمد الفهد دون غيره من الاسماء

اللعب صار عالمكشوف يا جماعة

* اللي يقول نو نو جنغل لو
يلوقله العصعص

إيكاروس said...

أخي الكريم بشار

القضايا المهمة و التي ترغب الحكومة بالتستر عليها، أولا تثار برلمانيا من خلال الأدوات الدستورية

و التي يحرج من خلالها النواب الحكومة فتقوم بإحالتها إلى القضاء،وإن لم تتفاعل الحكومة كما يجب يتم تشكيل لجنة تحقيق برلمانية ، عادة تنتهي توصياتها بإحالة الموضوع إلى القضاءو تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات الحكومية

و هذا ما قام به ناصر الصانع و اسماعيل الشطي و غيرهم من النواب 92 اللذين لاتحضرني أسماؤهم الآن،و هو ما قام به عادل الصبيح

الضجة المثارة الآن في مجلس الأمة فعليا و قانونيا لن نقدم و لن تأخر شيء..هو فقط ضغط على الحكومة من أجل استكمال التحقيق و التعرف على جوانب التقصير الحكومي إن وجدت،يعني حركة إعلامية بس..كل ما قاله الصقر هو كلام قديم ورد بالتفصيل في جريدة القبس في منتصف التسعينات و هو من محاضر الحكم
القضائي في لندن



بالنهاية القضاء هو الذي سيحكم و ليس قرار يصدره مجلس الأمة أو صراخ الصقر و العصيمي


، موضوع أحمد الفهد..حقيقة أنا لست متابع جيد للرياضة..ولكن إن كان ما تقول صحيح و هو بلا شك كذلك ..فهذا لا يجوز

بس حط في اعتبارك أن أحمد الفهد لديه مناصب رياضية دولية ربما هذه المناصب يجب أن تكون مرتبطة بمناصب رياضية محلية ..لا أعرف حقيقة الوضع القانوني ..أتمنى من الرياضيين إيضاح هذا الشيء

تحياتي

النوخذه said...

Bashar

القانون يمنع الجمع بين منصبين رياضيين ما تقولي شدخل وين الجمع الا اذا تتعبر جهاز الامن الوطني منصب رياضي فهذا موضوع اخر.....شيء من الموضوعيه اذا تكرمت

Bashar said...

عزيزي ايكاروس

لم اطلعت على تقرير لجنة حماية الأموال العامة والذي تضمن حوالي 35 الى 40 قضية اعتداء على مال عام (من ضمنهم الناقلات والاستثمارات الخارجية) لعلمت ان تلك القضيتين اللتان لم تحلا بعد! وباقي القضايا أما حفظ اداري أ وفاة المتهم أو هروبه او استعادة الأموال المسروقة! وللعلم أن انتهاء قضية سرقة مال عام "بالحفظ الاداري" تلك مصيبة سنتطرق لها في الوقت المناسب.

بالعودة الى الناقلات أو الاستثمارات الخارجية، فمتابعة تلك الملفات رسالة الى الحكومة (واي حكومة لاحقة) ان الاعتداء لا يعني اثارة ومن ثم سكوت وليظفر السارق بغنيمته لاحقا، بل متابعة وان كانت عند القضاء (ولاحظ القول متابعة وليس تدخل في سلطة القضاء).

ولي تعليق بسيط حين ذكرت دور الصانع والشطي في التحقيق، وأود أن اشير الى أن مجلس الأمة شكل لجنة برلمانية للتحقيق وبها الصانع ونواب آخرون، وكونك تستشهد بتلك اللجنة فالأفضل ذكر أسماءهم جميعا حتى لا يسجل credit لنواب دون آخرين ..

الضجة المثارة - بحسب وصفك - تشكل عامل ضغط على الحكومة وهذا دور "جماعات الضغط" والتيارات السياسية وحتى أعضاء مجلس الامة (من الناحية الرقابية) في أي دولة ذات مؤسسات مدنية وبرلمان، ولأننا في دولة تفصل فيها السلطات فطبيعي أن يكون السلطة التشريعية (البرلمان) الضغط على السلطة التنفيذية (الحكومة) لتحريك المياه الراكده في تلك القضايا عبر احالتها وتنفيذ دورها لدى السلطة القضائية.

وآخر كلامي .. وسؤال مباشر لك، اذا كانت كلمات الصقر والصرعاوي والبراك مجرد حركات اعلامية، فماذا تصف اثارة المدينة الاعلامية والفحم المكلسن من قبل النواب العصيمي والصانع بعد ان سكتوا طوال تلك الفترة الماضية؟

بالنسبة لي .. اطلق عليها "حركات جمبازية" ..

تحياتي

Shurouq said...

النوخذة
ترى سؤالي ما كان جاد.. هذي نكتة بيني وبين رشيد

آنا شكو فيهم.. صلوا والا ما صلوا

إيكاروس said...

أخي الكريم بشار

أعتقد نحن متفقان أن إثارة القضية الآن و مناقشتها ليس لها أثر قانوني فعلي .. و إنما عامل ضغط عى الحكومة فقط،و هذا شيء مشروع

ذكري لناصر الصانع و اسماعيل الشطي و عادل الصبيح بالذات دون غيرهم من النواب الأفاضل ،لأن الأخوة بساحة الصفاة كالعادة ينكرون أي دور إيجابي لنواب حدس في أي قضية و هو واضح جدا في المقال..على الرغم أن التحرك القانوني بدأ بجهود ناصر الصانع ،و الإحالة للنيابة كانت بتوقيع عادل الصبيح،

إثارة المدينة الإعلامية و الفحم المكلسن و تجاوزات وزارة الدفاع جزء من عملية الضغط البرلماني ،التي ستفضي إن شاء الله إلى تحقيق شامل بالموضوع تتبين من خلاله الحقيقة،

لو كان لدى للنواب الأفاضل حكم قضائي صريح يدين المتهمين بقضية الناقلات و تقاعست الحكومة عن تنفيذه ،يحق لهم استجواب رئيس الوزراء أو وزيري العدل و الداخلية فقط و ليس وزير النفط..الكارثة أن الحكومة خسرت جميع قضاياه في قضية الناقلات في المحاكم الكويتية،و المضحك المبكي في نفس الوقت..أن هذه الخسارة لا يمكن عليها مساءلة وزير النفط الحالي و لا السابق و لا الأسبق!!0

و عمار ياكويت

ملاحظة:أتمنى أي أحد من الأخوة يذكرنا بأي دور إيجابي لعبه الوزير الليبرالي علي البغلي في قضية الناقلات عندما كان وزيرا للنفط عام 1992،حتى لا تبخس حقه بالدفاع عن المال العام



تحياتي

bo_sale7 said...

للحقيقة والتاريخ
اول من اثار موضوع سرقات الناقلات والاختلاسات خلال فترة العزو هو العضو السابق مشاري العصيمي

سوا ندوة سماها سرقة العصر وتالي الجرايد ومنها القبس قامت تتابع الموضوع ومنها بدا نواب حدس يترزقون الله جدام ربعهم

التاريخ مو بعيد علشان ننسى ونقول حدس هي اول من اثارت موضوع السرقات ...الا اذا كان بعض المروجين لهالفكرة توهم طالعين من البيضة وما يعرفون التاريخ
تحياتي

إيكاروس said...

أخي الكريم بوصالح

في فرق كبير جدا بين الإثارة الإعلامية بندوة انتخابية ..0
و بين اتخاذ اجراءات رسمية يتحمل صاحبها تبعية قانونية

الاجراءات الرسمية بدأت بسؤال ناصر الصانع و الإحالة للنيابة كانت بتوقيع عادل الصبيح،و التحقيق كان بجهود الشطي و الصانع و معاهم كما قلت سابقا د.يوسف الإبراهيم

أنا لا أبخس دور النائب الفاضل مشاري العصيمي و غيره من النواب الشرفاءو بشكل خاص النائب الفاضل حمد الجوعان شافاه الله .. و لكن في نفس الوقت لا أجحد أو أنكر دور حدس في قضية الناقلات و غيرها من القضايا كما يقوم به الأخوة في ساحة الصفاة

عندما يطرح الأخوة في ساحة الصفاة التساؤل التالي
لماذا لا يتحدث حدس عن سرقات علي الخليفة؟؟

و نكتشف أن جميع اللحظات المفصلية في هذه القضية كان لأعضاء حدس دور واضح..تجعل الواحد المنصف يعيد تفكيره

بوصالح و بشار وغيرهم ..
صدقوني أنا معاكم ماني ضدكم

الفرق بين و بينكم
أني لا أطلق أحكام مسبقة و مطلقة في تعاملي مع الآخرين

حدس أو المنبر أو السلف ..حركات سياسية تخطئ و تصيب ..إن أصابت صفقنا لها..و إن أخطأت وقفنا في وجوهها

وكذلك نصحح معلومات من يحاول حجب الحقيقة و ينكر دور الآخرين.. و يحاول أن يروج أن الشر كله أو الخير كله يأتي من فئة معينة من الناس

تحياتي

bo_sale7 said...

:الاخ الكريم إيكاروس

انا ما ابخس احد حقه ..بس حبيت انوه للمعلومة من باب احقاق الحق ...
المهم الان هو النتيجة
تحياتي

حمودي said...

هذي طبيعة حدس التلون والتشكل على هوا السلطه وطبعا هذه توصيات الام الكبيره حركه الاخوان بالعالم العربي فمن الطبيعي انهم يوالون السلطه مادامهم مستفيدين والناس ماتدري شالسالفه المهم يتكلمون كلام كبير ويصلون ويسبحون علانية الناس ترضى عليهم - وللاسف الصانع وامثاله انا بعد انغريت فيهم اثناء نبيها خمس بس الحين الصانع بنفسه قاعد يطبق الجنغل لو الي قال عنه نو نو

ORACLE911 said...

نشرت هذه الملاحظه بمدونة أم صده وأعيد نشرها بساحة الصفاة لأثراء النقاش

أتصور أن نواب مجلس الأمة الوطنيين غير جادين في الانتهاء من قضية الناقلات والاستثمارات . وأن ما يمارسونه من صراخ لا يعدو سوى حفلة زار وأثارة الغبار من حين لآخر . والدليل أن معظم النواب الوطنيين المتحدثين في هذه القضايا كانوا وما يزالون نوابا في مجالس الأمة المتعاقبة ويكتفون من حين لآخر بأثارة هذه القضايا لتقوية رصيدهم الشعبي وحصولهم على تصفيقنا ودعمنا لهم لأعادة انتخابهم ! والدليل على ذلك هو عدم تحرك النواب الوطنيين لأسقاط قانون محاكمة الوزراء الغير دستوري والذي يحول دون تحويل المتهم الخامس بالناقلات الى المحاكم
الدستور الكويتي ساوى بين المواطنين أمام القانون فلماذا تم أستثناء الوزراء من الوقوف أمام القضاء بدرجاته الثلاث ضمانا للحقوق

هناك سوابق يمكننا الاستشهاد بها

أولا : بعد تحرير الكويت تم الغاء محكمة أمن الدولة لعدم دستوريتها ومخالفتها لحقوق الانسان وتم تحويل جميع القضايا الموجودة لديها الى المحاكم المدنيه

ثانيا : مؤخرا الغاء قانون التجمعات لعدم دستوريته

اذا بأمكان النواب الوطنيين اذا أرادو الأصلاح فعلا التقدم بمشروع قانون لألغاء قانون محاكمة الوزراء الغير دستوري وتحويل جميع القضاياالتى تخص الوزراء الى المحاكم الاخرى بدرجاتها الثلاث ضمانا لحقوق الكويت و المتهمين

فهل هم فاعلون ؟

kila ma6goog said...

سلام مرة أخرى

موضوع مالي خلق اعلق عليه بس في شي أثارني

و هو ترديد اسطوانة أول من فكر و أول من تكلم و أول من طالب

يا شباب حدس مو المهم منو الأول في المطالبة و الكلام

المهم اليوم شنو المواقف, ماشاءالله عليكم و علينا كلنا نتمتع بذكاء سياسي و ندري ان السياسة كر و فر و ذكاء و دهاء يعني سالفة أول و ثاني و ثالث المفروض ما تنطلي علينا

الميدان موجود يا حميدان و الريّال يطلع مراجله بالجلسة و يتكلم و يقول بصريح العبارة شنو يبي و شنو طلباته

أنا شخصيا حضرت أول جلستين و أكون صريح معاكم نواب حدس و السلف - ما عدا الصرعاوي سيد الرجال - مواقفهم مايعة و مطاطة و كلامهم غير مباشر و لف و دوران

و أنا لا استغرب منهم هالحركات لكن أستغرب منكم انتوا الشباب انكم مستانسين و مرتاحين من هالميوعة في المواقف

اليوم واجبكم الضغط على نوابكم ليكون لهم موقف واضح من قضية الناقلات و الاستثمارات و لا تضيعون الصقلة بالفحم و الاعلامية

محكمة الوزراء التابعة للحكومة استحت على وجها و استدعت المتهم الخامس , انتوا شفيكم تلفون و تدورون؟

شكرا و أحترم الجميع

Q8links said...
This comment has been removed by the author.
Q8links said...

هجومكم على حدس هو استمرار لمسلسل سخيف يبدو أنه ليس له نهاية

مهما تبدت الأدلة والقرائن على صلاح حدس وإصلاحهم فأنتم تصرون على إطلاق الاتهامات الجوفاء

ووداعا لمفاهيم مثل الإنصاف والعدالة وإحقاق الحق ولو على نفسك

تحياتي

mtfa2el said...

Q8links
أخي الكريم
أبي موقف واحد ثبتت عليه حدس من البداية إلى النهاية من غير لف ولا دوران من الحركة ؟
و كان موقفهم واحد كل أبناء الحركة
و تحياتي

nEo said...

ناصر الصانع أول من تقدم بسؤال عن الناقلات ؟


ناصر الصانع أول من أثار قضية المال العام ؟


شنو احنا مو بالكويت ؟

قلنا الناس ذاكرتهم قصيرة

بس مو جذي !!


الضحك على الذقون ما زلتم تمارسونه !

و انتوا اهل الاحتراف فيه

لكن في ناس هل أيام توقف و ترد عليكم

مو كل شي بالصيحة

bo bader said...

سؤال المليون أو يمكن المليار دينار:
لماذا لا يتكلم نواب حدس عن سرقات علي الخليفة ؟
Because they are sleeping with the devil. That's why!!

أو كما قال لي العضو الفاضل صالح الفضالة:
من طعم من تمري فلا يعصي أمري

للتاريخ فقط:

عندما كان اسماعيل الشطي رئيس اللجنة المالية في مجلس 92 وكان التحقيق حامي حول قضية الناقلات وكان الأخ اسماعيل يكتب عمودا صحفيا في الوطن وبالديوانية يلعب كوت بوستة مع علي الخليفة !!
شتريا من رئيس لجنة مالية بالتصرفات؟

كلا مطقوق شلونك ؟
الصرعاوي مو بس سيد الرجال !
الصرعاوي نموذج رائع للمواطن المخلص لديرته قولا وفعلا .
الصرعاوي مثال للمتدين الحقيقي مو العيايرة اللي الكل عارفهم .
الصرعاوي قريب جدا من التكتل الوطني فكرا وموقفا ولا يمكن ان يحسب على المواقف المتخاذلة للكتلة الاسلامية .

ملاحظة أخيرة وآسف عالاطالة
ترى كثرة الندوات فيها فائدة انها تخلي القضية حية في ذهن الرأي العام وفيها توعية للأجيال الشابة اللي ما عاصرت أحداث البوقات من الثمانينات وبدايتها بوقة سانتافي اللي انحل مجلس 85 علشانها
قواكم الله

Zaydoun said...

ويوم قلت ما أنتخب ناصر الصانع لو تنقلب الدنيا، ما بغيت الا هدومي

تفضلوا الحين شوفوه

Bashar said...

الاخ q8links

اسأل أي نائب من حدس .. لماذا المدينة الاعلامية والفحم المكلسن الآن؟ الاعلامية متوقفه .. والفحم مزايده .. ارجوك .. ارجوك .. ارجوك .. اسأل هذا السؤال لناصر الصانع .. أين هم من تلك المشاريع حين طرحت؟ ولماذا لم يثيروها من قبل؟

بعدما تحصل على الاجابة .. لنعيد الحوار من جديد ..

تحياتي

bo bader said...

بشار:
السؤال مو "لماذا المدينة الاعلامية والفحم المكلسن الآن؟ "
السؤال لماذا اتفاق المواقف مع بعض المحسوبين علينا أعضاء من طقة وليد العصيمي وسعدون حماد وجمال العمر وبقية الخمة " المستغلين " ؟

هل يشرف أن عضو محترم أن تتطابق مواقفه مع هل الأشكال ؟

لو أنا عضو وأتكلم بموضوع معين وبعدين ألقى هالخمة يتكلمون تأييداً لي لازم أعيد النظر في موقفي لأن أكيد هذيل ما يوقفون مع الحق . مستحيل

باختصار :
موقف أي عضو أو تيار مع هالخمة تهمة واضحة لازم يرد عليها ، هذا إذا يقدر

Q8links said...

أريد أن أفهم - والسؤال للمنصفين فقط

لماذا الهجوم على د.ناصر الصانع لإثارته موضوع المدينة الإعلامية رغم أن الذي سبقه بإثارتها في نفس الجلسة هو أحمد السعدون

لماذا تدعون أن الصانع تكلم عن مشروع الفحم المكلسن أو المكنسل بينما الحقيقة أنه لم يتكلم عنه

الصانع ركز في مداخلته على التجاوزات الحاصلة في وزارة الدفاع وصرف مئات الملايين على أسلحة غير صالحة للاستخدام أو لا يحتاجها الجيش بشهادة كبار الضباط

سؤال التريليون هو: لماذا لم يتكلم الليبراليون في الجلسة الأخيرة عن تجاوزات الدفاع؟ أين الأصوات العالية والإثارة الإعلامية عن الدفاع؟

وأتكلم عن الجلسة الأخيرة فقط لأنه يبدو مو عاجبكم الكلام التاريخي اللي يثبت أن الصانع أول من تقدم بسؤال برلماني عن الناقلات

بانتظار إجابة تروي الغليل وتشفي العليل

ButterFlier.. said...

----أسئلة تحتاج الى إجابة---
*هل الكبار ماكلين من كيكة الناقلات ؟


*هل العود ماكل معاهم ؟



*هل نحتاج لثوره لإسترداد أموالنا ؟



الإجابة يا شطار

:)

Q8links said...

دعونا نتوحد على مواجهة المتجاوزين أيّا كانوا ومهما كانوا ومن أي المشارب والانتماءات

إسلاميين .. ليبراليين .. شيوخ .. قبليين .. غيرهم

فهذا التوجه هو الوحيد الذي يصب في مصلحة الكويت

Bashar said...

عزيزي q8links

متوحدين ان شاء الله .. بس تقرير لجنة حماية الاموال العامة لم يتضمن المدينة الاعلامية والفحم المكلسن! ما العمل؟ وربعنا طلبوا احالة المشروعين الى لجنة تحقيق أو ديوان المحاسبة .. وحتى يخرج التقرير النهائي ويعرض على مجلس الأمة .. نعود الى الناقلات والاستثمارات! وفيما يتعلق بتجاوزات وزارة الدفاع .. ممكن تفاصيل لنتفاعل :)

تحياتي

Bashar said...

بو بدر ..

الاجابة سهلة .. بالدينار تشتري أمثال العصيمي وغيره ..

تحياتي

Abo Fahad said...

ان كانت الجلسة مكملة لسابقتها
وهي قضية الناقلات
فلماذا التشتيت في المواضيع

هل هو نشر غسيل متبادل

ام اتغدى فيه قبل لا يتعشى فيني

Wise said...

اجابة التسائل الوارد بهذا البوست المتميز هي:

عنبر أخو بلال

بمراجعة بسيطة لتسلسل احداث الزواج الكاثوليكي منذ فتره ليست بقصيرة بين جريدة الوطن و حدس

ولا ادرى لماذا تذكرت فقره من مسلسل صح النوم للممثل دريد لحام و زميلة نهاد قلعي والذى كان يلعب دور كاتب صحفي يدعى حسنى البرزان وكان يردد افتتاحية لمقالة يود كتابتها لكن غوار مداحره مو امخليه يكتب الا الافتتاحية وهي -اذا اردنا ان نعرف ماذا يوجد في ايطاليا يجب ان نعرف ماذا يوجد بالرازيل - و بدورنا نحن اذا اردنا ان نعرف لماذا يصمت نواب دوسي عن سرقات على الخليفة يجب ان نعرف لماذا تصمت جريدة الوطن عن مشروع الحكومة الالكترونية و مشروع عافية نت اللى بلعها ناصر الصانع و كوادر دوسي تردد تقولة عوافي
!!!

هذا مجرد مثال

اما الحقائق و القواسم المشتركه وهي كثيره منها على سبيل المثال لا الحصر

على الخليفة قام بسرقة العصر في احلك الظروف التي مرت بها الكويت من جهه و من جهة اخرى منظر حدس الاول سمعة خضر ليس ببعيد مع بعض مرتزقه دوسي عن هذا المستنقع الزفر حيث خان الكويت بأحلك الظروف من خلال محاولة التكسب المادي على حساب قضية تحرير الكويت و القصة معروفه للجميع

تب لحزب لا يفضح من قبل خصومة فحسب بل تفضحه افعال منظريه و كوادره و براعمه

!!!!!!

تحياتي

bo bader said...

بشار
أنا كنت أقصد أن أتسائل عن اصطفاف نواب حدس مع أشكال العصيمي وشلته

سؤالي ما زال قائم لكل من يؤيد ربع حدس:

هل يشرفكم تطابق مواقف نوابكم مع العصيمي وجمال العمر وسعدون حماد ووو.....

أنا شخصيا ما أتردد لحظة بالجواب بالنفي

هذي الأشكال لو لقيتها صافة معاك وقف فورا!!

لأنك أكيد على خطأ إذا هذول معاك
كما قيل :
‏"‏ لا يعرف الحق بالرجال ، ولكن اعرف الحق تعرف أهله "
-------
ملاحظة أخيرة:
أحمد الفهد ما زال ممسكا بخيوط اللعبة

شوفوا الصفحة الأولى من الوطن مالت الأحد

قاعد مع الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء

هو وزير من غير وزارة غصبن عليكم يا شعب الكويت
رضيتوا والا بالطقاق

هذا ملخص رسالة القيادة السياسية للدولة

bo7ammod said...

اولا..اعتقد ان مشكلتنا الاساسيه بالكويت هي الغاء الاخر بمعنى ان اللبراليين يخطئون الاسلاميين مسبقا و العكس صحيح مما يعطي المجال دائما للحكومة باستغلال هذه الثغره كلما ارادت ان (تضيع الطاسه. مما جعل عمليه مكافحة الفساد صعبه لانهم (مو على قلب واحد)كما يقال.. و ثانيا اعتقد ان اللغط الحاصل حاليا يتحمل مسؤوليته النواب انفسهم بتأجيلهم اقرار قانون الذمه الماليه في بدايه الفصل التشريعي الحالي.. و لتدارك ماحصل يجب ان تحال جميع القضايا المثار حولها الشبهات حاليا الى لجنه تحقيق برلمانيه و في نفس الوقت اقرار التوصيات الخاصه بقضية الناقلات حتى نفوت الفرصه على من يريدون تشويه الممارسه البرلمانيه ..ثالثا.. رساله الى وليد مناحي و سعدون حماد و من لف لفهم.. اذا كان بيتك من زجاج لا تحذف الناس بحجر.. و عشنا و شفنا

بروفسور حمادو said...
This comment has been removed by the author.
abdullah said...

السلام عليكم
bo bader اتخسى إنت وأشكالك القذرة إنك تصف حدس واتضمهم إلى ربعك الخمه سعدون حماد والعصيمي والعمر وحسن ألفاظك
والصانع أنظف من إلي حاطك بمخك

abdullah said...

السلام عليكم
bo bader اتخسى إنت وأشكالك القذرة إنك تصف حدس واتضمهم إلى ربعك الخمه سعدون حماد والعصيمي والعمر وحسن ألفاظك
والصانع أنظف من إلي حاطك بمخك

بوطرووووق said...

ما أتوقع إن الكلام عن الصانع صحيح أبداً فسمعته معروفه وان شاء الله ما يعتزل العمل السياسي الدورة الجاية مثل الصقر والخرافي والعنجري

بوطرووووق said...

ما أتوقع إن الكلام عن الصانع صحيح أبداً فسمعته معروفه وان شاء الله ما يعتزل العمل السياسي الدورة الجاية مثل الصقر والخرافي والعنجري