Saturday, February 09, 2008

Conrol Freaks!


اللفض المذكور أعلاه "Control Freak" يطلق على محبي التحكم في كل شيء ومن يعتقد أنه يا إما طريقته أو الخط السريع (aka: my way, or the highway).. لكن في هاليومين من يستحق هذا اللقب بجداره هو حكومتنا.

-
الحكومة، تسعى حالياً لـ "ضبط" المدونات والإنترنت.. تدرون لأنه شعبنا ما يتحمل، ويمكن يفهم غلط اللي ينكتب بالـ "نت" فمن الواجب على الحكومة الرشيدة أن تضبط الوضع، وذلك كله لراحة المواطن، نعطيه السمين دون الغث ونحافظ على عقله. تماماً كما تفعل الحكومة في معرض الكتاب، وتلفزيون الكويت، ومنع الاختلاط، واللائحة التنفيذية لقانون المرئي والمسموع... ومنع تي شيرتات فريق ليفربول لأن عليها دعاية بيرة!

-



نعلم أن موضوع "ضبط المدونات" أتى بعد الموضوع الذي تحدثت فيه ساحة الصفاة ومدونات أخرى عن خروج نواب محملين بأموال من مكتب سمو رئيس الوزراء. فرأينا كيف أن خروج هذا الخبر أثار حفيظة سموه في جلسة علنية لمجلس الأمة فقام وتحدث عنها. لكن المشكلة لا تكمن هنا، بل تكمن في استسلام الحكومة للآراء المتخلفة.. التي جعلت منها الآن تنظم لموجة الـ Control Freaks. فطاب لها منع الاختلاط ومعرض الكتاب، فنراها اليوم تركب الموجة لتمنع المدونات وتضبط الإنترنت.

-
حكومتنا تعتقد أنها فعلاً تستطيع أن تغلق علينا بالمفتاح، وكأن البلد غرفة في بيت أبوها. ولا تعي أننا نعيش في عالم مفتوح. الحكومة –ومعها الإسلاميين- مقتنعة أنها عندما تحجب مواقع سياسية (وحتى الإباحية) أو تحيل كاتب للنيابة فإنها تتحكم في ما يصل لعقل المواطن الكويتي.. وهي في ذلك واهمة، ولا نلومها.. لأنها ببساطة لا تفهم يعني شنو "إنترنت" ولا تستوعب العالم المفتوح، فغالبية أعضائها ولدو أيام "الداية".. وهذا ليس عيباً، لكنه يعني أنهم ليسوا أبناء هذا الوقت.. فلا يعرفون ما هو الـ "بروكسي" مثلاً.. ولا يعلمون أن مئات أو آلاف الكتب الممنوعة تدخل عن طريق المطار في شنطنا عندما نعود من السفر (عسى ما جمارك المطار يقررون يقرون الكتب بعد هالبوست).. ولا يعرفون ما معنى "بوست" اللي توني قلتها.. يمكن توست؟.. ولا تعلم الحكومة أن من يريد أن يصل لشيء (أيا كان) سيصل له غصباً عليهم.

-
أقول ذلك اليوم ونحن نرى محمد عبدالقادر الجاسم يساق للنيابة لأنه قال كلمة، ونرى التيار الديني يخطف الكويت غصباً على اللي ما يرضى في الحكم والحكومة، ونرى الحكومة تركب موجة الخطف لتمنع ما لا يعجبها. ودام الناس ساكتة والحكم سعيد.. ليش لأ؟
-
على فكرة، غداً الأحد، لجنة دراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي في مجلس الأمة ستناقش ضوابط مشاركة الفتيات في الدورات الرياضية، بحضور وزير العدل والشؤون الاجتماعية جمال شهاب. اللهم سدد خطاهم.. نتمنى أن تقترح الحكومة على أعضاء اللجنة أن يلعب الفتيات بلباس حديدي تأسياً بفرسان القرون الوسطى حتى لا ينكشف أي جزء من الجسم.

-
وعلى فكرة، فوبيا (وتعني الخوف طال عمرك معالي الوزير) التيار الإسلامي باتت تسيطر على الجميع، لدرجة أن طلبة وطالبات كلية الطب (دكاترة المستقبل) توجهوا –بموافقة أهاليهم- إلى البحرين لحضور مؤتمر طبي نهاية الأسبوع الماضي.. لتتفاجأ الطالبات بأنه قد تم تسكينهم في عمارة فيها حارس.. ويا ويلها اللي تبي تطلع.
-
الخلاصة
-
الناس ضاقت فيها الوسيعة.. وديرتكم صارت تلوع الجبد (لا تصدقون إنها ديرت"كم" بروحكم). ونظراً لأنكم سمحتم لتيار الديني بأن يكون تيار منظم، وسيطر بذلك على السياسة، فإن المسؤولية تقع عليكم (الحكم) أن تحافظوا على أبسط مظاهر الحياة التي نعرفها ككويتيين، لا أن تركبوا الموجة لتمنعوا ما يضركم شخصياً. والا بذمتكم حفل نبيل شعيل في راس السنة يلغى لأن راس السنة حرام؟!
ببساطة لا يوجد قرار يحمينا.. والحكومة أي لفحة هواء ممكن أن تطيرها.. فلا حول ولا قوة لها.. لكن أنا أقول، تطير الحكومة ولا أنحرم من إني أعيش بني آدم!
-
أمين عام تجمع ثوابت الأمة محمد هايف المطيري يقول في مؤتمر صحافي اليوم أن النائبين محمد الصقر وعلي الراشد ينادون بأن تكون الكويت دولة مدنية.. وهذا -برأي المطيري- لا يمكن حدوثه ويعد استفزاز واضح للشعب الكويتي ويحمل دعوة مبطنة لفصل الدين عن السياسة.
-
بالمقابل، محمد الصقر قال كلمة صحيحة قبل يومين "في الكويت كل شيء صار حرام وكل شيء ممنوع"، فهل هذا ما نريد؟ باختصار، هل نريد أن نصبح السعودية؟ هل هناك مشروع بهذا الاتجاه؟ علمونا عشان نعرف نحسم أمورنا.

32 comments:

MARSHAL Q8 said...

اييييه .. قلبه متروسة

Bashar said...

عزيزي رشيد ..

تقييد الحريات ومصادر الرأي الآخر اصبحت موضة الأيام الحالية، والحكومة ساكته لا توضيح ولا هم يحزنون ..

واذا ما عبرنا عن رفضنا .. قالوا "منو قال؟ لا مو صحيح .. محد يراقب"

على الله .. تصبح على ألف وردة حرية ..

تحياتي

Bad-Ran said...

الشرهه على اللي قظبهم الخيط و المخيط

Krakatoa said...

معلوم

يبونها تصير السعودية..ونص

kila ma6goog said...

اي سعودية؟

اليوم خبر يقول ان سوق السيارات في السعودية متوقع طفرة عملاقة على شهر اكتوبر كون كل التوقعات تشير الى ان المرأة السعودية ستحصل على حقها في قيادة السيارة على آخر هالسنة

يعني ربعنا ماشين رونج سايد

و بيني و بينكم

ما أشوف أحد قادر على تعديل هالسايد غيرنا احنا شباب الكويت

يبيله جولة ثانية

رشيد الخطار said...

Ma6goog,
يبيله والله

Bo Jaij said...

نحن المفروض من ينفعل و ينادى بعودة الكويت كما كانت

نحن المفروض من يتكلم عن (الثوابت) و العادات الكويتية (المخنوقة)

الكويت كانت واحة للحريات الشخصية (كافة) و من ضمنها حرية العقيدة و حرية التعليم و حرية الإحتفال بالمناسبات و غيرها


الشذوذ هو بمنع أو هدم تلك الركائز و اللى قام عليها المجتمع الكويتى منذ القدم

نحن الاسوياء و هم الشاذين و بالتالى ليش الخوف و الحرج؟

لن نكتفى بعودة الإختلاط بالجامعات...نريد الكويت كما كانت

كويت آباءنا و أجدادنا و التى تحاول أن تطمسها قوى التخلف و الظلام

ORACLE911 said...

شباب الساحة هل تريدون قطف العنب أم قتل الناطور ؟؟؟

بدلا من التحلطم وفشة الخلق ! يجب العمل على تعديل قانون المحكمة الدستورية لأعطاء المجال للمواطنين باللجوء للمحكمة الدستورية للطعن في أي قانون يرونه غير دستوري . ويكون للمحكمة الدستورية الكلمة الفصل في دستورية أو عدم دستورية القانون المعروض . القانون الحالي للمحكمة الدستورية حسب رأي د. محمد المقاطع غير دستوري لأنه يحجب هذا الحق عن المواطن ويقصره فقط بالحكومة ومجلس الأمة . قد يتطلب الأمر التنسيق مع أعضاء مجلس الأمة والخبراء الدستوريين وجمعية المحامين و عقد الندوات والتجمعات الشعبية لتسليط الضوء على الهدف من التعديل المطلوب على قانون المحكمة الدستورية

maysheno said...

ارجو من مراقبين هذه المدونة طباعة هذا "البوست" و تقديمه لرأيس مجلس الوزراء و اذا امكن الي سمو الأمير لانه بكل ما يحمل من معنى يعبر عن شعور اغلب الناس الي اقابلهم يوميا و صج الناس ملت و لي متى بتقيدون الناس؟ و افيدهم علما بأن الجيل الي يسمونه جيل البفك و الهمبرغر انتهى الجيل اليديد خل يسمونه جيل الانترنت لانه من اصغر ياهل لي الي عمرة 30 يدقن العمل على احسن من كثير من الخبرا الي قاعدين يسوون بلوك على شغلات مالها داعي.

بروفسور حمادو said...

قوانين ركيكة من حكومة أنتيكة

هل تم حل مشاكل التوظيف و التعليم الإسكان و الصحة و التعديات على المال العام و و و و و و و ليصبح هم الحكومة مراقبة المدونات؟؟ ألا تعي الحكومة بأن سبب إنتقادها في المدونات هو لتصحيح الأوضاع لا لقلب نظام الحكم؟

حكومتنا بتصريحاتها تلك حول المدونات وإهمالها وضع البلد التعيس أصبحت كمن لديه أولاد مفصخين سلط ملط واتخذ قرار يلبسهم دلاغات
!!!!!!

Jandeef said...

صار لي كم يوم أتخيل شكل الكويت بعد سنوات قليلة

مخيف

مُحَسّدْ said...

الحكومة بهذا القرار الغبي تسيء الى نفسها حيث تشير بصورة غير مباشرة انها حكومة ضعيفة وهشة ومهلهلة ( وهي كذلك بالفعل ) بمعنى ان مواقع الانترنت السياسية وكذا المدونات بإمكانها ان تسقطها فضلا عن اثارة الشعب ضدها

ButterFlier said...

Jandeef..


والله امس قايل حق واحد من الشباب

شكلنا بنرد حق زمن السور و البعارين و الدراهم

و ياخوفي نغزو دول الجوار لنشر الدعوه

مــعـــارض said...

تحترق القلوب، وتدمع العيون... ولا تزال كويتنا تنزف من غزاة التخلّف

آن الأوان لنهضة "كويتية" صادقة وأصيلة لردع زمن القردة الذين غزوا الكويت الجميلة بثقافتها وفنها ورياضتها وتعليمها واقتصادها وعاداتها وتقاليدها ودينها وشعبها... وريادتها

Q8Sky said...

للأسف انه ابهذا الوقت الي الكل قام يشوف جدام والكل يعطي المزيد من الحريات ويقتحم عالم التطور ، نلقى نفسنا بالكويت نرد للورى .. شنو راح يستفيدون!

ياجماعة الخير اذا فكرنا عدل ترى هذا كله نتاجنا الشخصي الى متى تستمر الامور بهذا الاتجاه الى متى يستمر نفاق الاسلاميين وخديعتهم للناس ، الى متى يستمر انخداع الناس بهم ماصار الوقت اللي نصحى ونشوف الحق الحق والباطل باطل؟

خنت حيلي عليج ياحبيبتي يا الكويت!

nEo said...

الغباء ما يسحب الا الغباء

و المشكلة ان من يجرؤ على الحديث يصير خارج عن ارادة الامة و يجب ان يحارب


انرد على الطبطبائي سوونا كفار

انتكلم نبي تعليم مشترك يقولون انتوا تبون الخراب !


ليش دايما هذي الفئة من الناس تخاطبك كأن الدين لهم بروحهم و لازم ما تعلم الا منهم ؟

و ليش الحكومة ما تسمع الا منهم ؟

انا خبري الحكومة تحب الطقطقة !

اجار الدين كشمش said...

الي شااايل الفنيله

ما اهو الي الربع نبيها 5 مستقبلينه
بالمطار ؟ والا انا مضيع

"""""""""""""
بعدين كلنا نحب الطقطقه

قبل الحكومه الي اقمتت مو بس الطقطقه

يا موعد با نيو

ما بقى الا الطقطقه مونسى الشعب

ارجوووووووووووك صدوا عنها

Q80 Blogger said...

وديرتكم صارت تلوع الجبد


والله الديره اتهبل
انتو الي غصب بتسوونها تلوع الجبد علشان قانون واحد

صار الصقر شريف روما وحامي حمى الوطن !!!!

واذا السالفه واقفه على قانون منع الاختلاط .. انا اقول احسم امورك من الحين .. لأنه القانون ماراح ينلغي


انزين قبل جم بوست كاتبين .. الخير جاي؟
اشلووون ياي
بعرف انا

عاشر مره أسأل هل سؤال يا مدونتنا العظيمه
الخير في منع الاختلاط في المدارس الخاصه مثلا

شكرا

As YoU LiKE said...

ترا الكويت حلوة، بس انتم تشوفون الجانب الاسود منها !

بعدين السلطة عاوزة كده ..

AyyA said...

حبايبي كتاب ساحه الصفاه
يببببيييييييله

Bashar said...

as you like

نعم الكويت حلوة للاسلاميين، والقبليين والطائفيين لأن أمورهم لا تقف عند قانون، ومطالبهم "سمعا وطاعة"!

تحياتي

Bashar said...

q80 blogger

المسألة ليسن محصورة بقضية الاختلاط، علما أن المعارضين للتعليم المشترك هم من جعلوا من المسألة أزمة سياسية!

فتقديم قانون في المجلس أمر طبيعي، لكن ما هو الغير طبيعي هو ردة الفعل المتشنجة ..

لكن .. هم أحرار في طريقة تعبيرهم عن الرفض .. ونحن أحرار في تأييدنا .. أليست هذه الديمقراطية؟

تحياتي

حمودي said...

لا يجوز هذا الشي ولا يجوز ذاك الشيء هذا الي قمنا نسمعه بدال قانونيا ممنوع
آل ديرة قانون آل

--------------------
المصيبه الي اتحد معاهم وقوا شوكتهم قمنا نحن من نرفع به عن طريق الالقاب واحد حبيب القلوب وواحد صار ابو الجميع

فتى الجبل said...

في النهاية
يا ليتهم يتعلمون ان كثر الكبت يولد الانفجار

رشيد الخطار said...

q80 blogger,
يؤسفني إنك ما تفهم اللي نكتبه.
والخير الجاي، أياً كان، أتمنى ما تكون معانا.

وقار said...
This comment has been removed by a blog administrator.
LiL ALiEN said...

يبيله

Shurouq said...

رشيد
Hi
:*

BoJaSSoM said...

انا بس اقول ان لله و ان اليه راجعون حق الحكومه اذا بنصير نفس السعوديه انا بهاجر شسالفه نصير نفس السعوديه جمس ابيض و فيه مطاوعه و يطقون الناس جنهم خرفان ما بقى شي و يسوون هيئه بالكويت اللي يلبس شورت و تي شرت انت ((كافر)) و متشبه بالغرب ((شكووووووووووووو)) يعني بعدين بيتحكمون بالبس يعني التزمو بالباس الديني صج ان لله و انت اليه راجعون البقى براسكم يالمواطنين

حمد said...

ما هو السبيل لايقاف عبثهم وتجاوزهم على مواد العقد الاجتماعي ؟

اتمنى ان يدرس الموضوع بشكل جيد لكي تكون لنا وقفة من هذا العبث .

Q80 Blogger said...

رشيد الخطار

شكرا على الرد
اخيرا تم الرد علينا

يا اخي مانبي منكم شي
فقط النقاش
يمكن تقنعونا

دام انك تقول مو فاهم .. فهمني
ابي بس اعرف شنو الخير
هذا كان سؤالي

واذا خير ان شاء الله على الكل
ليش تطلعني منه يا خوك

تحياتي .. وشكرا على الرد
ومره ثانيه مانعلق علشان لاتفهونا غلط :)

Spartacus said...

أنا أول مرة أشوف ناس طموحها الرجعية!!!! إخوي بوجسوم هذي ديرتك لا إتهاجر، إقعد و دافع عنها و خل إلي عاجبته السعودية إروح لها.

و أنا أتجول على البلوغات إمدحولي هل بوست عن حرية المرأة في الإختيار
www.bunashii.wordpress.com