Friday, August 24, 2007

حسافة عليك

حسافة عليك

لا زلت منغث من بيان الداخلية، لكن ما غثني أكثر هو حسافتي على من تلى البيان، وكيل الوزارة المساعد اللواء أحمد الرجيب، الذي لطالما احترمته مما سمعت عنه.

يعرف عن اللواء أحمد الرجيب، بين الأوساط الأمنية، أنه رجل أمن بمعنى الكلمة، وتدرج بوظيفته مستنداً على كفاءته، ويشهد له طلبته، أثناء وجوده كعميد لكلية الشرطة، قبل ضباطه وأفراده، كما عرف عنه الحزم في رفض الواسطات وكسر القانون في أغلب الأحيان.

مشكلة الرجيب أنه يواجه مفترق طرق، فوكيل وزارة الداخلية الحالي الفريق ناصر العثمان سيحال للتقاعد قريباً لتجاوزه السن القانوني واستنفاذه التجديد، وتعاني الوزارة من معضلة في من سيخلفه، فالأكفأ للمنصب خبرة ورتبة هو الرجيب، ولكن الرجيب لا يصلح – بنظر من بيدهم القرار – لأنه لا يلعب سياسة و "ماشي سيده" ولا يستقبل النواب في مكتبه، لذلك الرجيب الآن أمام معضلة: إما أن يتمسك بالمبادئ فيخسر المنصب، أو يحابي ويجامل و"يمشي على هواهم".

لذلك، لا أستغرب تعريض الرجيب سمعته للفشيلة وعقد مؤتمر صحفي سخيف "رد عليه عايدي"، فهناك ما يخسره إن لم "يمش على هواهم"، وقد تنامى طموح الرجيب في منصب الوكيل، خصوصاً في ظل تغير سياسته في العامين الماضيين، وقبوله قدر أكبر من الواسطات، بينما هو يرى غيره من الضباط "يتطمر" رتبة تلو الأخرى في السنوات الأخيرة، حتى تعطى الوكالة لهم الآن.

أوامر عقد المؤتمر الصحفي أتت من رئيس الوزراء شخصياً في ساعات الصباح الأولى كما أكدت لنا مصادر، وهو ما يفسر عقده بشكل مفاجئ، والدعوة له خلال ساعات، بعد أن "عوّرتهم" تغطية الصحف والمدونات، ولسوء حظ الرجيب أنه كان بوجه المدفع لأنه وكيل الوزارة بالإنابة، ولسوء حظه أيضاً، أن الصحف قامت بنشر بيان الداخلية وبيان رد القامس عليه في نفس اليوم الصفحة، لذلك كان الموضوع محور نقاش المهتمين بالقضية في نفس اليوم، وخاصة ضباط وأفراد الشرطة، وهنا مربط الفرس.

إن أكثر ما يكرهه أي ضابط هو أن يكون موضع تهامس أفراده والضباط من تحته، وهو ما حصل يوم نشر البيانين في أروقة وزارة الداخلية، فما بالك لو كان الضابط هو اللواء أحمد الرجيب، الذي فرض احترامه وهيبته على غالبية الشرطة، سواء عن طريق عمله معهم، أو من أعداد الضباط والأفراد الذين تخرجوا على يده عندما كان يعمل في الكلية، لا سيما وإن كان نفـَس التهامس على طريقة "هذا وهقنا"، خصوصاً وأن كثير من الضباط قلقون من أن ينظر الناس إليهم كنظرتهم لتصرفات أمن الدولة، نتيجةَ لترك الوزارة الموضوع عائماً وعدم محاسبة المخطئين.

والأدهى من ذلك هو ان من المؤكد أن تكون قضية الخطف موضع تجاذب سياسي بين المجلس والحكومة في نوفمبر، وسيكون أحد محاوره أحمد الرجيب، وعندما يتم ترشيحه وكيلاً للوزارة، من المؤكد أنه ستكون هناك اعتراضات عليه، لدوره في تضليل الناس حول قضية الخطف، ولم يكن الرجيب يتمنى أن تتم ترقيته بهذه الطريقة، خصوصاً لما ذكرته مصادر مقربة جداً من الرجيب، عن ضيق صدره مما حصل وشعوره بأن أصحاب قرار الترقية "وهقوه" بالمؤتمر الصحفي، حتى "يحترق كرته" في الحصول عليها، لذلك المسألة في تعقيد مستمر بالنسبة له.


يا بوطارق ....

لن أبالغ وأطالبك بالإستقالة على خلفية خطف بشار وجاسم، فمثل ذلك يحدث كل يوم في وزارتك، ولن أمللك بكلام سطحي كـ "لا يغرك المنصب والدنيا زوالة"، ولن أطالبك بأن تكون جاسم القطامي آخر لأن أدري أنها صعبة، لكني أعرف أنك لم تنم مرتاحاً ليلة مؤتمرك، فضميرك لا زال يؤنبك وأنت تقرأ هذه السطور.

وإذا كنت تنوي "المشي على الهوى" حتى تصبح وكيل وزارة، فنحن كما يبدو مقبلون على حل مجلس الأمة وانقلاب على الدستور، وعندها ستكثر الاعتقالات، وستكثر مؤتمراتك الصحفية، وستكثر لياليك غير المريحة.

لذلك، اكتف يا بوطارق بما حققته إلى الآن وتقاعد، وانعم بمخصصات نهاية الخدمة التي أقرت مؤخراً بنظام الشرطة الجديد وهذا حقك، لا تمرغ سمعة بنيتها على مدى عقود في خدمة البلد، فلا نريد أن نقول حسافة عليك، لأن الجو القادم ليس جوك.



أطرف نكتة

قام الرجيب بتوزيع نسخ من الدستور وقانون الجزاء في المؤتمر الصحفي (يعني احنا الداخلية حركات).

أحد المراقبين علق قائلاً: "لي حليتوه غير دستوري ... شنو بتوزعون؟"

يلوموني بذكائكم؟

77 comments:

Q8Sky said...

واحسرتاه

هذي يمكن اكثر كلمه اقدر اقولها على حال البلد هالايام !

ومقال رائع كالعاده تلسلم يمينك

Q8i_Blogger said...

أقول حسافة على الكويت بكبرها

أحلى شي تصريحات المسؤولين بهل ديره ... حجوتين على بعض صعبه عليهم ...

حسافه عليك أقولها مره ثانيه

يوزعون نسخ من الدستور وأهما شاقين الدستور شق بمخالفاتهم اليوميه ... أعني الداخليه

One_Kuw said...

ثلجت صدري يا جنديف

خرواش said...

ابدعت يا جنديف

اذا عالجت الرأس عولج الجسم

ما الفائده من علاج الجسم و التقاضي عن الرأس

اليوم الكويت تشهد طغيان حكومي يجب الوقوف بوجهه

لا نريد دكاتوريه عندنا
فمقوله ان البعث مات بالعراق وولد بالكويت دارجه هذه الايام

و كلنا للكويت و الكويت لنا
:)

Bad-Ran said...

اذا الزين فيهم جذي !!

عيل الشين فيهم شلون صاير !؟

ali alsarraf said...
This comment has been removed by the author.
ali alsarraf said...
This comment has been removed by the author.
q8y8 كويتي8 said...

بوست رائع حسافه عليه فعلا

KuwaitVoice said...

أتمنى من شباب الساحة أخذ قانون المطبوعات والنشر بالحسبان عند كتابة أي بوست قادم .. فهذا القانون المتخلف يطبق حاليا على الإنترنت من مدونات ومنتديات وغيرها من المواقع الإلكترونية .. للأسف الأمر أصبح أكثر تخلفا بعد الأحداث الأخيرة ..

عندما كنا أمام قصر العدل في ذاك اليوم وبعد أن خرج الجيمس وبه بشار .. كان يتحدث المحامي والبعض منكم لم ينتبه له عندما تحدث عن نقطة مهمة جدا .. فقد قال المحامي : بأن أمن الدولة لديها أسماء أغلب المدونين وقد ذكر من بينها أم صدة وساحة الصفاة ..

فالحذر واجب .. لا نريد أن يأخذوها حجة علينا .. نستطيع أن نمزقهم من دون مخالفة قانونهم المتخلف ..

يعني خل نلعبها صح

هل هناك خطوات قادمة أم سنكتفي بالبوستات والمؤتمرات ؟

وقار said...

اوافق رأي الأخ كويت فويس..
فلابد من وقفة جادة اتجاه قانون قانون المطبوعات والنشر المتخلف المقيّد للحريات، والأخذ بالحذر والحيطة حتى لايتم الاصطياد في المياه العكرة

هناك أمر آخر غريب ذكرته صحيفة القبس لوحدها.. وهو بأن الرجيب ذكر في المؤتمر الصحفي، بأن ذات سمو الأمير وسمو ولي العهد مصانة لاتمس وخط أحمر..
ما نعلمه جميعاً، بأن الأمير وحده ذاته مصونة ولاتمس، وذلك حسب ما تنص عليه المادة (54) من دستور دولة الكويت، والتي قامت وزارة الداخلية بتوزيعه على الصحفيين .. فلا أعرف من أين أتى بأن ذات ولي العهد مصونة ولاتمس وخط أحمر؟ أم إنه لم يذكر ذلك؟

nEo said...

jandeef

بوست رائع

صج ليلحن منغثين

الرجيب سمعت عنه كذلك كل خير و لكن ما قام به لا يغتفر

الحق حق ،،، عليم و لا لك


kuwaitvoice

يا ساتر !!

bo bader said...

فعلا حسافة عليك با كويت!!

في عملية متعمدة ومنظمة لتحطيم كل ما هو جميل في الكويت.

إذا كان فعلا الرجيب شخصية مخلصة مثل ما ذكرت ، فهو فعلا طاح في موقف وايد صعب !
يا يجاريهم على أمل الحصول على منصب الوكيل ويخسر سمعته اللي بناها سنين!
أو يستمر في عمله بنفس منهجيته وعندها يجمد أو يقال ولا راح يطول منصب الوكيل!!
وفي الحالتين اهو الخسران

ليش ما نحافظ على المخلصين في وزارة الداخلية المهمة جدا!!

فعلا مصيبة!

بو مـِتـْيـَح said...

يعطيكم العافية ياشباب.الرجيب يعرف بأن اللي قاله غير صحيح لكنه كان يتكلم باسم الوزارة والوزارة عودتنا بالنفي المستمر المباشر جملة وتفصيلاً في كل ماتتكلم عنه الناس وتنشره الجرايد.ماكو تطرف.ماكو أموال تروح من الكويت لمساندة الإرهاب.استعداداتنا كاملة لأي حدث يطرأ.وحادثة الإرهاب في يناير قبل سنتين ماك جهاز أمن الدولة يدري عنهم لو ماخبرتهم السفارة الامريكية عن سيارة سودا مشبوهة تدور في فريج السفارة.وماكانوا مستعدين لهذي العملية و راح ضحيتها الضباط الشهداء.

الوقت ماطاف علشان يقدم اللواء احمد استقالته ويحافظ على ملفه الناصع.وهو يعرف قبل الكل بأنه الترقية لن تكون من نصيبه.

Shurouq said...

:*

آنا أحب جنديف

kila ma6goog said...

الرجيب يمدحونه و حتى المحيلان رئيس جهاز امن الدولة يمدحونه بس شنسوي يعني؟

شفايدة كونه زين و خوش ريال و طيب و يصلي بالمسيد ان كنا سنهان على أيدي من هم تحت امرته أو كنا سنكتب ما نكتب و نحن نعلم ان هناك من يراقب كل حرف و هناك مندسين و هناك فتينية يدورون الزلة عشان يختلقون لنا مثال جديد على قمع الناس و اهانتهم

كل وزارات الكويت محمضة بلا استثناء , الرجيب و غيره من وكلاء الوزارات - كلها مو بس الداخلية - ثقافتهم غير عن ثقافتنا و وقتهم غير عن وقتنا و عقليتهم غير عن عقليتنا

هم أهل الماضي و ليسوا أهل المستقبل

كلهم بالخمسينات و يداعبون الستينات فكيف سيدير شخص في الستين وزارة أفرادها بالثلاثين و شعب ثمانين في المئة من أفراده تحت العشرين؟

أنا ما الومه المسكين على مؤتمره الصحفي و الكلام البايت اللي قاله , الأخ ما يدري الناس وين وصلت , ما يدري ان هالشباب الفرافير شنو يقدرون يسوون و لي وين توصل جرأتهم في المواجهة

الأخ يمكن متعود على شغب الخطيب و السعدون و البراك و جيلهم , بس شلون بيتعامل مع جيلنا و شغبنا؟

والله العظيم الرجل كاسر خاطري و احنا بالنهاية كويتيين و يعز علينا نضغط و نطب بربعنا و أهلنا لكن اللي صار ما ينسكت عليه و اذا وصلت السالفة يا أنا يا أنت , أكيد بقول انا انا انا انا انا ثم انت

توني ياي من برة و مريت على شارع الحب , دورية شابة الانذار مالها و سافطة عالاشارة و الشرطي واقف يدخن و يرضع بالموبايل

بالله ما تقولي من وين يبون الناس تهابهم؟

نبي أمن دولة صجي مو أمن سياسي ضد الشباب

سلام

حمودي said...

لوكان ملاك ورظا التسويه يعني مامنه فووود

حمودي said...

المدح بالكويت يكون على اساس ثاني والتقييم يكون على شي ثاني غري المفهوم يعني لمن نقول فلان زين معناته انه حليو ويسلم ويمر الدواويين ولمن نقول فلان خوش ريال معناته مايخلي مناسبه الا وموجود ويبتسم بعد اما عن الشغل فهذا شي ثاني ومحد يقيمه بمعنى ان الرجيب خوش ريال وزين فقط لانه يسلم على الناس

-------
يعني مثلا اكو ناس تصوت حق واحد فقط لانه مر الدوانيه واكو ناس تقول ان ناصر صباح الاحمد زين فقط لانه ودا خروف حق الحسينيه يعني واصل الريال
وعاد اذا كان يصلي بمسجد زحمه او بنص الدوانيه او المكان الي اهو فيه فهذا الي يذمه ولو بشي بسيط يكون مايستحي ومو محترم

هيجي شعب بدو هيجي حكومة

Q8ari ® said...

تحليل رائع و منطقي

leonaidesq8 said...

أخ جنديف ردي هذا هو عتب شديد لك أتمنى انك تاخذه برحابة صدر وسعة بال
وتجاوبني بكل صراحه

أولا شي أخوي الغالي انت تعرف الرجيب شخصيا وتمون عليه علشان تقول هالكلام
عنه بالبوستين اللي فاتوا؟
لو انت بأمريكا اللي متخرج منها جان الريال رفع عليك قضية قذف وتشهير على الكلام اللي تقوله . لاحظ انت شوهت سمعته , طلعت عليه إشاعات وزعت إتهامات ولا حطيت أي إثبات يدعم إدعاءاتك.

ثاني شي أنت بما إنك تدافع عن الدستور ويهمك الحفاظ عليه هل سألت أي خبير دستوري أو محامي عن إجراءات أمن الدوله اللي اتبعوها بالحادثه؟ ام انك اتهمت أجهزة الدوله بالجهل وعدم الإلتزام الدستور بدافع العاطفه؟


ثالث شي وهو موجه لك وللكل اللي راكب وياك نفس الموجه ومصنفين روحكم مصلحين البلد أسئلئكم هل يرضى أحد فيكم على نفسه أنه يصير له نفس شي اللي قاعد تسونه بالشخصيات العامه؟
نعم الناس مو كامله وديرتنا متروسه فساد من راسها لي كرياسها بس يا أخي انتو تتكلمون كأنكم تملكون الحقيقه وتصنفون فلان فاسد وعلان صالح بناء على كلام يتدارج بالدوانين مو واقع مثبت بأدله وبراهين.

رابع شي أنا صاحب هذي الكلمات لا إني حكومي ولا لي أي مصالح معاها ولا لي أي علاقه لا بالرجيب أو عائلته أو وزارة الداخليه أنا مواطن كويتي مقهور لأنك وغيرك حرمتونا من حرية الإنترنت اللي كانت عندنا ويبتولنا أمن الدوله لي بيوتنا بسبب طروحات واسمحلي على التعبير مراهقه

طول عمرنا نكتب بالإنترنت بالكويت سواء كمدونين أو كتاب منتديات بحريه شبه مطلقه لأن محد كان يتجاوز الخطوط الحمراء وأنا ما أقصدالذات الأميريه نفس ما صورت لكم الحكومه بالحادثه الأخيره . الخطوط الحمراء هي أعراض الناس وسمعتهم وانا أحملكم يا ساحة الصفاة المسؤوليه لأنكم من أكثر المدونات اللي شجعت على هذا الإتجاه اللي يصنفه بعضكم أنه حرية راي وتعبير

عتيج الصوف said...

اولا الحمدلله على خروج بشار و جاسم بالسلامة بسبب نزاهة القضاء و رجال النيابة الذين أدوا عملهم على أكمل وجه بعد التحريات التي قام بها جهاز أمن الدولة حول موضوع المساس بالذات الأميرية التي لا يرضاها أي كويتي حر و لا أشك بوطنيتكم أو أكابر.

ولكن لنسترجع الأحداث قليلا و نقيسها على صعيد الحرية و ماذا إستفدنا
ببساطة لا شئ سوف المزيد من التضييق على الحريات بسبب الضجه التي أثيرت دون داع

نعم ننتفض لبشار أو غيره إن كان مظلوم و لكن عند المساس بسيادة الدولة أو أي رمز وطني فجميعنا ينتفض و لا يرضاها.
تم محاسبة المسؤول الذي أثبتت تحريات أمن الدولة إنه عسكري و سوف يأخذ جزاؤه وفق الأحكام التي تنص على عدم التحريض و الإساءة إلى رمز الدولة وهو الأمير

على العموم..بشار و جاسم و بعض الزملاء للأسف أساؤوا لجهاز الأمن بطريقة مباشرة في التشكيك بهم و فبركة مشهد سينمائي قد يكون إنطوى على بعض أعضاء المجلسأو قد يكون إستخدمه أعضاء المجلس لغاية لما في نفس أيوب

لم نعهد أو نشاهد أمن الدولة يقم بأي عملية مشابه للتي نقلها إلينا جاسم و قال سوف يزودنا بالمشاهد و المزيد من الحقائق.
إندهشت من سالفة الكلاب البوليسية التي نراها و نربيها في بعض المنازل..حيث لا أعلم ما دخل الكلاب في الموضوع "يبدو إنهم نقلوه إلى بو غريب" ولكن بشار و جاسم كانوا بوجه المدفع لقضية خسرانة و قد ازدادت الخسائر اكثر الآن

من زمان واحنا نحذر و ننصح بأن نبتعد عن عش الدبابير.فها هي الحرية الآن سوف يصبح سقها مادون البوصة بسبب هذه الغوغائية في ردة الفعل التي كانت دون سبب مقنع

بشار و جاسم سوف يعودون للكتابة تحت حصانة الصحيفة و النائب الصقر بينما انتم الآن أصبحتوا كبش الفدا و الضحية و الأيام سوف تثبت
للأسف التسرع في مثل هذه القرارات دون التفكير يجعل منك لقمة هانئة للمترصدين
وها هم الشماتة من حولنا يصفقون اكثر لطيور الظلام من اجل حشد جواسيسها خلفنا و من اجل التضييق على حرية الكلمة و الفكر

على العموم خطاكم السو و اتمنى ان لا نرى ضحية أخرى و ضحك على الذقون أشكرة

شبيب said...

اوافقك ولكن حبيت اوضح نقطة ان سمعة الرجيب بالوزارة ان خفيف جدا وان قبل 6 شهور عاقب ضباط لاداءهم الواجب ولان كان الواجب حق ..........فعوقبو ا جميعا واذا استدعى الامر سأذكر الاسماء والرواية الطريفة الثانية قصة الحقيبة الذي اهداها له احد الضباط الكبار في احد المهمات لان الرجيب قال انها حلو فشراها له وقالة هذي هدية حق ام العيال ولكن بعد العودة باسبوع انصدم الضابط ان لقاها عند........انا اقووووووول ياالرجيب عيييييب الي قاعد اتسوي الخفة برة موبالوزارة وعلى حساب ابناء البلد وعلى وايد مستانسين من الجنطة بس يقولوووووووووون انك خر.............

شبيب said...

لا ترفعوووووولة واي وخاصة بعد اللي سوااااه بالشباب ويجب اما ان يقول خيرا او ليصمت

Alia said...

كان ودي أشوف وجوه بعض الناس لما قروا رد القامس على التصريح النكتة

ولو ان الرجيب يعتبر كبش فدا

kila ma6goog said...

الأخ العزيز ليونيداس الكويت

هل تقرأ الجرايد اليومية؟ هل تتابع مجلس الأمة و جلساته؟ هل تعرف حجم القضايا المنظورة أمام القضاء بسبب الاتهامات المنشورة في الصحافة؟

أعتقد ان ما يكتب في المجونات لا يختلف كثيرا عن ما يكتب في جميع الصحف اليومية و مجلس الأمة

النواب يتكلمون
و الصحف تنشر
و المدونات بعد قراءة الصحف يعلقون على الخبر

الاتهامات المتبادلة موجودة بكثافة في الصحف و المدونات انعكاس مباشر لهذه الأخبار

و ما شفنا كتاب قاموا بتوجيه اللوم لصحيفة الوطن أو الطليعة على أنها كانت سبب في تقليل الحرية الصحفية من كثرة القضايا المرفوعة ضدها

بالأخير الي يشوف انه انظلم و تأثر بالمكتوب يستطيع ان يلجأ للقضاء , لكن مشكلة المدونات ان اغلب كتابها مجهولين و اتفق معك انها مشكلة , لكن تأكد ان الحل ليس مراقبة امن الدولة و المباحث , فاحتمال كبير يكون المعتدي خارج الكويت او يستعمل كمبيوتر عام

الحل الواقعي - و ليس الأمثل - هو الرقابة الذاتية و دفاع الشخص عن نفسه اذا أحس بأن الهجوم أثر عليه

شكرا

Bo Jaij said...

leonaidesq8

راح أرد عليك لأنك وجهت كلامك لكل من ( ركب الموجة ) على قولتك

أول شى إسمحلى أن أرحب بك بعالم التدوين ..تاريخ تسجيل عضويتك هو أغسطس 2007

أولا الحمدلله درسنا و عشنا فى أمريكا و نعرف قوانيننها...و إنتقاد المسؤول أو الشخصية العامة من أصغر موظف إلى رئيس الدولة عندهم مباح...و فقط عليك أن تسمع النكت و الإسكتشات التى يوجهها النجم (جى لينو) ببرنامجه المسائى اليومى عن الرئيس بوش ...لتعرف شنو أمريكا و قوانين أمريكا

رفع قضايا تشهير بشخصيات عامة هى إختراع محلى...ربعنا بس إللى يسوونها


الدستور لكل الكويتيين و نحن نجيد القراءة و لله الحمد و بالتالى لم نجد أى مادة بدستور عبد الله السالم...تجيز خطف و ضرب و إهانة المواطن الكويتى البرئ الأعزل..إذا تملك يا عزيزى نسخة مطورة من الدستور فيها إضافات - أخرى - أرجو منك إرسال نسخة باقرب وقت ممكن لنا حتى نحدّث النسخ القديمة اللى نملكها من أيام المغفور له عبدااله السالم

هل ترضى يا أخى الكويتى الأصيل أن يتم خطف أخيك أو إبنك أو ولد عمك أو والدك أو عمك أو خالك أو جدك و هو خارج من مقر عمله بشارع فهد السالم و أمام كل المارة من الكويتيين و الأجانب و ثم حبسه بزنزانه لحتى صباح اليوم الثانى دون أن يعرف أهله عنه و عن مكانه - والتهمة مقال مسئ للكويتيين من ست اسطر كتبه شخص مجهول بمنتدى بالإنترنت؟

هل ترضى الشخصيات العامة كاللواء الرجيب ووزير الداخلية و رئيس مجلس الوزراء بذلك أن يحصل هذا الشئ لواحد من عيالهم؟ ...بالطبع لا...وهم يرفضون ما حدث أكثر منا..لأنهم جزء من الشعب الكويتى...يرفضون ما يرفضه الشعب


يا عجبى


حرمناك من حرية الإنترنت؟؟

أى حرية تتكلم عنها يا أخى...خلك منطقى و فتح شوى و لا تجعل من نفسك إضحوكة أمام العالم

الإنترنت بالكويت كسائر وسائل الإعلام تحت رقابة أجهزة الدولة منذ بداية الخدمة...كل دول العالم تراقب الإنترنت

ألم تسمع عن مواقع الإرهابيين التى يتم رصدها من قبل أجهزة الإستخبارات العالمية و من ضمنها الكويت؟؟

ألم تسمع عن تصريحات الحكومة عن بعض المواقع الأجنبية المسيئة للكويت؟ من يراقب و يرصد هذه المواقع..أليسوا هم أخوتنا بأجهزة الدولة

عجبى و إنت تدعى بإنك مدون و عضو منتديات و لا تعرف أن الإنترنت بالكويت تحت الرقابة الأمنية قبل ظهور المدونات و المنتديات ...

حرية الإنترنت الحقيقية هى اللى تراها هنا بمدونة ساحة الصفاة...هالحرية هى إمتداد الحرية التى جبل و تربى عليها الكويتى جيل بعد جيل من البيت و الديوانية و الجامعة و مجلس الأمة و هى بالتالى إمتداد طبيعى لحرياتنا و لا فرق بتاتا من ما تقرأه هنا من كلام و ما راح تسمعه بديوانياتنا فى كل يوم

الدفاع عن حقوق الكويتيين و كرامتهم و أعراضهم التى إنتهكت مؤخرا هو ما يقوم به الشباب هنا...و هذا شئ فطرى مزروع بخلاياهم...

لا أحد يقدر أن يمس وطنية شباب ساحة الصفاة مهما حاول...فقد حاولوا الكثيرين من قبل و فشلوا...شباب ساحة الصفاة هم ليسوا فقط الاسماء الأربع اللى إتشوفها فوق


شباب ساحة الصفاة تلقاهم بكل مدونة و منتدى و بيت و ديوانية من شمال الكويت إلى جنوبها...كل قارئ كويتى حر يقرأ هذه المدونة يعتبر نفسه واحد منهم و لا فخر يعادل هذا الفخر صدقنى

Alia said...

بوجيج

صح لسانك

leonaidesq8 said...

أخ بو جيج
بدايه كلمة ركب الموجه كلمه عاميه عاديه مو مسبه أو اساءه على الأقل أنا قصدتها جذي فرجاءا ماله لاداعي النرفزه عليها واذا أحد فيكم زعل منها لكم اعتذاري ارتحت؟
أتمنى انك تبطل إسلوب الإستفزاز والتجريح معاي لأني داخل اتناقش مو اتهاوش

ثاني شي نعم أنا مدون وكاتب بالمنتديات وقاعد أستخدم هويه ثانيه علشان لاحد ياخذ على خاطره مني لأني أعتبر كل المدونين أخواني ويحز بخاطري أشوفهم يمشون بدرب يضيعنا كلنا.

في فرق كبير بين النقد والتشهير واللي تشوفه بجاي لينو هذي حريه إعلاميه موجوده بدوله ليبراليه تؤمن بالتعديديه وديرتك اللي لا هي ليبراليه ولا دستورها يؤمن بالتعديديه . شي ثاني أتمنى أنك تطلع على قانون حرية الراي الأمريكي اللي مطبق بالنت وراح تلقى أنه نفسه المطبق بالصحافه والإعلام مايصير تشهر , مايصير تنشر أخبار غير موثوقه مايصير تسببك إرباك وتضليل للشارع العام......الخ.

بالنسبه حق أساليب أمن الدوله لا حبا فيهم ولا بأساليبهم البعثيه بس
لوائحهم الداخليه تعطيهم الحق بهذي الإجراءات واللوائح تستند على قوانين والقوانين مستمده من الدستور . كإنسان أعترف أنه إجراءات أمن الدوله تعسفيه وتهين كرامة البشر بس شتسوي انت بالكويت اللي ناس تتفلسف عليك بنزاهة القضاة وانت ما تقدر ترفع أي قضيه إهانة حقوقك كإنسان إذا كانت السالفه متورط فيها امن الدوله.ورجاءا لا تقولي دستور ما دستور اللي يبت ابهالأمور القضاء واللي يطبقه عليك التنفيذ والدستور اعطاهم صلاحيات قدسيه أكبر من ماده أو مادتين اللي لو تقعد تسوي مليون ندوه وتجمع بسبتهم ماراح تغير الوضع .انت قاعد تتشبث بماده بس تنقز فوق مليون لائحه وإجراء تعسفي شرعه الدستور لهم لأن نوابنا مشغولين يا بالمعارضه أو تخليص المعاملات. هذا واقع مو مبالغه أنت مو قاعد تتابع جريدة كويت اليوم مالت القوانين وتشوف البربسه اللي يسويها مجلس الوزرا ونوابك نايمين بالعسل.

بالنسبه حق حرية النت أرد عليك بشي انا من ال2002 شغال بالمنتديات ما خليت الحكومه أو المجتمع إلا وانتقدتهم وأمن الدوله ما شفتهم ولا سمعت فيهم لأنه هدفي كان شي واحد الحوار والنقاش بشكل موزون على مستوى الحدث ما سويت بنرات تهيج الناس بس علشان أصير مشهور, ما نقلت كلام الديوانيه حق النت وإدعيت أنه مصدر حكومي موثوق, ما شوهت سمعة البشر لأنهم غلطوا على نائبي المفضل بو فلان أو بو علان.انتو اذا شايفين أنكم تصلحون البلد جذي عرفوا
أنكم إبهالأسلوب خربتوا على غيركم وأنا أولهم وفتحتوا علينا بيبان مسكره
صح هذي الحريه كانت مراقبه ولا كانت مطلقه بس حكومتك كانت طاخه ونايمه وانتوا قعدتوها .
بالنسبه حق الوطنيه انا ما زايدت عليها كلنا نكتب بالنت وعقولنا تتحاور بقضايا بلدنا ونختلف بالحلول بس هذا مايعني أنكم الوحيدين اللي صح وغيركم غلط واذا انتوا سويتوا شي يمسنا كلنا واجبنا ان نعتب ونقولكم راينا

leonaidesq8 said...

الزميل كله مطقوق
شكرا على الرد المنطقي وأجد نفسي متفق معك بكل نقطه نعم أنامواطن كويتي أرفض إهانة إخواني وإجراءات أمن الدوله التعسفيه وأرفض أسلوب ترهيب الناس بالنت وفرض الرقابه عليهم بهذا الشكل البشع.
بالجرايد الكويتيه ومجلس الأمه فيهم تهم وإشاعات بس أصحابها معروفين وإستمرارهم بنهج الكذب والتفليق شوه سمعتهم جدام العالم , انتو شباب صغار وقاعد تناقشون قضايا مهمه ولا ووصلت انكم وجهتوا الشارع حق حلول وطنيه مشرفه نفس الحمله البرتقاليه . لما أشوفكم ترددون كلام تيار معين بالكويت وإشاعاته أنقهر وأحس أنه قاعد يستغل نشاطكم.
مشكور على اللباقه اللي عودتنا دايما عليها

شبكة الحوار الليبرالي said...

This comment has been removed because it linked to malicious content. Learn more.

ButterFlier said...

صديقي

بطيخ والله

شبكة الحوار الليبرالي said...

This comment has been removed because it linked to malicious content. Learn more.

Bashar said...

مساء الخير ..
مساء الحرية ..

شكرا حنديف على الموضوع الرائع

اخي عتيج الصوف

نعم اساءنا لأمن الدولة لأننا لم نتعامل معهم ونكون جواسيس و"فتينية" لمن يريدون معرفتهم من شباب الانترنت، نعم اساءنا لأمن الدولة لأننا رفضنا "عسكرة" المجتمع المدنى ..

تحياتي

disgruntled71 said...

I agree that the government is a big time failure. But I guess everyone knows that even if they change the govt and they come with a new Parliament, I bet nothing will change. You know why, because what needs to be change is our culture. A 40 years of abuse of human rights, lack of justice and equalities to the inhabitants of Kuwait (especially non-Kuwaitis), have lead to the moral collapse of all human value in Kuwait. No hope unless we see respect for basic human rights and until we are all equal in front of laws and poeple's(al-naas, not only Kuwaitis) dignity is respected. If we cannot impose or respect basic stuff like anti-smoking laws, how do you expect this country to be run.....

Bo Jaij said...

leonaidesq8

يا أخى المجال مفتوح لكل كويتى حر أن يبدى رايه ...و لا داعى للخوف من زعل أحد و إستعمال إسم مستعار جديد...إذا فعلا تتصور إن أجهزة الدولة بدأت فقط تراقب المدونات و المنتديات من يوم ظهرت فيه ساحة الصفاة ...يمكنك سؤال مستخدمى الإنترنت و ملاك شركات خدمة الإنترنت من التسعينات حتى اليوم عن هالشغلة و التأكد من صحتها دون قذف تهمة إثارة أجهزة الدولة الأمنية على مدونة ساحة
...الصفاة و اصحابها



مرة أخرى نقول بأن ساحة الصفاة هى نافذة واحدة من بيت كبير يضم مجاميع شبابية وطنية حرة و كلها شاركت و تشارك و ستشارك بكل قضية تهم الديرة و شعبها

kila ma6goog said...

عزيز و غالي يا ليونيداس الكويت

لا اكذب عليك ان قلت اني أعيش مرتاح من أول ما صارت سالفة الاعتقال الى اليوم , لا أخاف على نفسي كوني أعرف اني لم أخطيء لكن بصراحة متضايق من اللي قاعد يصير

خصوصا الحالة الضبابية المنتشرة في الجو

ناس تقول المساس بالأمير انتهاك للدستور و ما لازم الأجهزة تتهاون فيه

ناس تقول نعم و لكن الاجراءات تعسفية

ناس تقول ان بشار و جاسم مصخوها و كان لازم يصير فيهم جذي

ناس تقول ان جاسم و بشار ابطال

ناس و ناس و ناس

أعتقد اخي العزيز اننا نعيش في زمن من الصعب ان تجد فيه لون أبيض و أسود , و معظم ما نمر به من مواقف ينتمي الى اللون الرمادي , لذلك فاننا عادة نعمل و نكتب و نتصرف في اتجاه معين حتى و ان كنا لا نؤمن به 100%

أعتقد شخصيا اننا كمدونين تصرفنا بشكل غريزي

غريزة حب الوطن أساسية عند الانسان و لكن غريزة الشعور بالأمن و الأمان أقوى بكثير من بقية الغرائز

لذلك تجد المدونين فزعوا عندما أحسوا بأن غريزة الأمان مهددة لديهم و ممكن أن يعتدى عليهم , و من هنا نجد اللغة العنيفة المستخدمة ضد امن الدولة و الداخلية سواء كانوا على حق أو باطل, فأماننا أهم منهم و من اجراءاتهم

انا اتكلم معاك بشكل غريزي و ليس قانوني

فكر فيها بشخص يسوي حادث مروري بالغلط و يسبب وفاة شخص آخر فبدل أن يقف و ينتظر الشرطة تشتعل غريزة الامان لديه فيهرب من موقع الحادث كونه يخاف من المحاسبة

أعتقد اننا تحركنا من منطلق غريزة الخوف هذي كون بشار و جاسم هم من صلبنا - أتكلم عن نفسي - و اللي مسهم ممكن بسهولة ان يمسني

عموما اتمنى صداعي يخف و اقدر اكتب بوست عن هالموضوع

مشكورين

و لا باس عليك يا شقيقي
:)

kila ma6goog said...

بالكويتي said...
بوسلمى افيدكم علما بأن جميع حساباتي قد تعرضت للإختراق وانا حاليا غير قادر على التواصل معكم ولهذا فأن مدونة بالكويتي الفصيح ستتوقف عن العمل مؤقتا ومن يرغب بمساعدتي أرجو منه أن ينشر هذا الخبر المؤسف حتى يعرف الآخرون انني لم اتوقف خوفا من احد مع الشكر


.


عاجل

عتيج الصوف said...

عزيزي بشار شكرا لردك الكريم على تعليقي على هذه الأحداث, يشهد علي الله إنني لم أقصد الإنتقاص من حجمكم أنت و الزميل جاسم, فماواجهتوه قلما نجد رجالا يستطيعون الخوض به
و ما قمتم به تماشى مع القانون في تعاونكم في تسليم من تعدى على سيادة الأمير و هذا واجب كل مواطن كما نعلم.
ولكن عزيزي بصراحة الشقيق المدون لك أصارحك بما حز بخاطري عندما وجدت الهجوم على رجال الأمن بصورة تعميم وإثارة القضية إنها إختطاف و إعتقال بينما كما "يقول الرجيب" مجرد تحريات طبعا طريقتهم دفشة وايد و اعلم جيدا كيف يكون اسلوبهم عندما يتعنترون على احد المشتبه بهم او اي شخص يدخل مبناهم
اعلم بوصفك لطريقة التعامل في الداخل فنحن نتعامل مع هذه الأصناف يوميا سواء في الشارع او حتى في منازلنا

ولكن عزيزي لم نخسر كرامتنا بالعكس ما فعلناه في إنتفاضة المدونين من اجلكم كيجعلنا نشعر بالإطمءنان إن هناك من سوف يقف معي لو كنت على حق. و لكن ما حز بالخاطر هو اعطائهم فرصة لزيادة الرقابة و تسليط السكين إلى العنق
و كما تعلم حضرتك مشرف في منتدى أي وجه المدفع و فعلا عساك عالقوة و شكرا لتعقيبك عزيزي

عاجل said...

زملائي الأعزاء
افيدكم علما بأن جميع حساباتي قد تعرضت للإختراق وانا حاليا غير قادر على التواصل معكم
ولهذا فأن مدونة بالكويتي الفصيح ستتوقف عن العمل مؤقتا
ومن يرغب بمساعدتي أرجو منه أن ينشر هذا الخبر المؤسف حتى يعرف الآخرون انني لم اتوقف خوفا من احد

مع الشكر

عاجل

عتيج الصوف said...

بوجيج ردا على تعليقك
حرية الإنترنت الحقيقية هى اللى تراها هنا بمدونة ساحة الصفاة...هالحرية هى إمتداد الحرية التى جبل و تربى عليها الكويتى جيل بعد جيل من البيت و الديوانية و الجامعة و مجلس الأمة و هى بالتالى إمتداد طبيعى لحرياتنا و لا فرق بتاتا من ما تقرأه هنا من كلام و ما راح تسمعه بديوانياتنا فى كل يوم

الدفاع عن حقوق الكويتيين و كرامتهم و أعراضهم التى إنتهكت مؤخرا هو ما يقوم به الشباب هنا...و هذا شئ فطرى مزروع بخلاياهم...

لا أحد يقدر أن يمس وطنية شباب ساحة الصفاة مهما حاول...فقد حاولوا الكثيرين من قبل و فشلوا...شباب ساحة الصفاة هم ليسوا فقط الاسماء الأربع اللى إتشوفها فوق

----------------------------------

هل هذا الإمتداد للحريات التي معظمنا يقدسها سوف يستمر من مدونة ساحة الصفاة و كل مدونة حرة بمثابتها و تنتهي في النت فقط ؟
ام فقط سوف نترجمها الى مجلس امه و انتخابات و هذا سيفوه و هذي خلاجينه
عزيزي اتمنى صدى الحريات يأخذ مدى أوسع من قضية اعتقال تحدث كل يوم سواء لبشار او غيره من الأحرار, و نناقشها بجدية في مواد الدستور لنفصل التناقض ما بين مواد التشريع و الحرريات و خاصة المادة الثانية منه
حتى نرتاح و نريح
ألا توافقوني الرأي ؟ أن ندخر طاقاتنا لهذا الأمر ؟

good luck said...

الأخ جنديف :
فلنتكلم بكل موضوعية وتجرد أكرر موضوعية وتجرد وأترك الحماس جانبا حين قراءتك الرد. إن الموضوعية التي أدعوك لاعتناقها ومن يؤيدك فيما ذهبت إليه سترشدك إلى الحق
اسأل نفسك الأسئلة الآتية وأرجوك فكر جيدا ولا تعتبر الأمر شخصيا :
ترى هل إلقاء القبض على بشار الصايغ تم بصفته صحفياً ؟ أو بسبب أو أثناء تأديته وظيفته ؟ لأ طبعا
ترى ماذا لو قرأت مقالا لأحد يشتمك فيه أو يشتم والدك أو أحدا من أهلك في منتدى أو مدونة وأبلغت عن ذلك ؟ أليست تلك جريمة يعاقب عليها قانون الجزاء ؟ أليس من المفترض أن أول شخص سيتم استدعائه والتحقيق معه هو المسؤول عن النشر أو المشرف على الموقع حتى يتم استجلاء الحقيقة ؟وحتى يمكن الوصول عن طريقه إلى مرتكب الجريمة؟ وحتى يتم سؤاله عن الإجراء الذي اتخذه ؟ بل إنه قد يصبح شاهدا في القضية بعد ذلك ؟ علما أن أمن الدولة ملزمة بإحالة من طلبت إلقاء القبض عليه إلى النيابة العامة .. هذا ما حصل تماما مع بشار الصايغ !!
ترى هل قرأت ما سطرته إدارة أمن الدولة في حق بشار الصايغ عقب إحالته للنيابة العامة ؟ أم أن بشار لا يرغب بقول ذلك
ترى لماذا صور الأمر كأنه موجه ضد الصحافة والصحفيين أو أنه لتكميم الأفواه ؟ لو كان ذلك صحيح لماذا تحرك رجال أمن الدولة في هذا الموضوع بالذات ؟ فكل يوم يتم انتقاد - ويتجاوز ذلك أحيانا - مسؤول كبير ( رئيس الوزراء أولهم ) أو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الصحف اليومية و الإنترنت ؟ وأقرب مثال وأصدقه محمد عبدالقادر الجاسم، وآخرين غيره!! لأنه ببساطة ارتكبت جريمة تعاقب عليها المادة (25) من قانون الجزاء ( جرائم أمن الدولة الخارجي والداخلي ) وهو الشق المعنية به الإدارة العامة لأمن الدولة .

ترى هل لو كان أحدا غير بشار الصايغ تم معه ما جرى هل ستثور ثائرتكم كما حدث؟
إن كان الجواب نعم، فلماذا نسي الشخص الآخر الذي تم إلقاء القبض عليه بسبب المنتدى الذي يمتلكه ؟!! ولماذا لم يسلط أحدا على القبض على أعضاء حزب التحرير ؟!! أو العائدون من غوانتانمو ؟!! وإلا ما هم من ربيعكم ؟!!أم أن الأمر شخصي و "فزعة" وهناك من حرك الأمر ؟!!! أم أن الصحفيين بمنأى عن المساءلة أو أنهم معصومين عن الخطأ؟!!
إنني أستغرب زج حرية الرأي والتعبير والنشر في الموضوع وكأن بشار الصايغ عبر عن رأيه وقبض عليه بسبب ذلك !! إن كان كذلك فأعطي الدليل !! فبالتالي الحقوق سالفة الذكر ليس لها مكانا في الموضوع، وغير قابلة للنقاش فلم يتطرق أحدا لها.
لماذا تم التركيز على إلقاء القبض على بشار الصايغ ولم تلقى الجريمة المرتكبة أساسا لديكم بالا ؟!! ترى هل الجريمة المرتكبة لا تمس أمنكم وأمن بلدكم ؟!!! وهل سترضى أن يقف رجال الأمن مكتوفي الأيدي تجاه مرتكبها ؟!! وما الإجراءات التي كان على أمن الدولة اتباعها حيال ما حدث ؟!!!
ترى هل إلقاء القبض - وأشدد على لفظ (إلقاء القبض) لأن لفظ إعتقال ليس له ذكر في التشريعات الكويتية إن كنت مطلع عليها– قانوني ووفقا لما رسمه قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية أم لا وهذا ما يهمنا ؟!! فإذا كان الجواب نعم – وأظن أنها إجابتك – فلا حديث عقب ذلك عن كيفية تنفيذ إلقاء القبض عليه ! أما إن كانت الإجابة نفيا فبين لنا كيف ذلك؟!! وترى هل كنت ستقبل من إدارة أمن الدولة عدم تنفيذها لأمر الضبط والاحضار الصادر من النيابة العامة ؟!!
النيابة العامة تصدر أمر إلقاء القبض بعدما تتأكد من جدية التحريات، وهذا ما قامت به النيابة العامة، أما قولك أنه تم خداع وكيل النيابة فإسمح لي قد خانك التعبير فلا أعرف كيف أتيت بذلك ؟!! إلا إذا كنت قد قرأت التحريات وقدرت ذلك – أن وكيل النيابة خدع- !! .
الأمر الغريب أن هناك من يقول لماذا لم يتم الاتصال على بشار الصايغ واستدعائه ؟!! السؤال الأهم لماذا يتم الاتصال عليه ؟!! وهناك أمر إلقاء قبض وليس أمر استدعاء أو طلب أو تكليف بالحضور !!! السؤال الذي يجب أن يطرح هل إلقاء القبض صحيح قانونا ؟!! بكل ثقة نعم وأنت تتفق معي في ذلك، لأنه صادر من الجهة المختصة وفقا لما رسمه القانون وتم تنفيذه بذات الكيفية ؟!!
هناك من يثير كلمة اختطاف !! اختطاف ؟!!! إذا كنا اتفقنا على إجابة السؤال السابق وهو تنفيذ أمر إلقاء قبض قانوني فيجب ألا تكون لتلك الكلمة محلا !! والخطف له تعريفه في القانون اتمنى أن تعود إليه .
ترى هل استخدمت القوة و العنف ضد بشار الصايغ عندما تم تنفيذ أمر إلقاء القبض ؟!! لم يثر أحدا ذلك. وإن حصل فلماذا لم يذكر بشار ذلك ولماذا لم يبلغ النيابة العامة عنه ؟!!
هل تعلم أن بشار أقر هو بنفسه اكررها بنفسه وليس على لسان والده أنه عومل معاملة خمس نجوم في أمن الدولة .؟!!! إن ذكرها فلماذا لا تذكرونها وترددونها ؟!!! إن لم يقلها فالسؤال ما الذي يقصده من ذلك ؟!!! اسألوه
أما قولك أن رجال أمن الدولة يلبسون لباسا مدنيا فمردود عليه أنه لا يوجد ما يمنع ذلك قانونا.. أما بشأن ما ذكرته أنهم لم يعرفوه بأنفسهم لم يثبت أحدا عكس ذلك !!
بالنسبة للسيد جاسم القامس فبيان وزارة الداخلية واضح جدا أنه حاول إعاقة عملهم إن كان ذلك صحيحا فيجب أن نوافقهم على ما قاموا به لأنها تعد جريمة مشهودة لا تتطلب إذنا مكتوبا للقبض . أما إن كان البيان كاذبا فبكل بساطة فليتقدم بشكوى إلى النيابة العامة ضد رجال الإدارة العامة لأمن الدولة يتهمهم فيها بإلقاء القبض عليه دون وجه حق !!! ويضمنها ما ناله من إهانة وتعذيب – كما يدعي – خاصة أن هناك أحكاما صدرت في حق رجال الشرطة الذين تجاوزوا القانون في شأن حريات الناس وكراماتهم المصانة طبقا للقانون .
الغريب أن جاسم القامس يردد أمور لم يشاهدها أويسمعها سواه ولايقبلها العقل والمنطق ( معصوب العينين ويرى الخيازرين في الغرفة رقم 25 لا وفي الدور الأول...!!!! سمع صوت كلاب !!!!؟؟؟ تعرض للضرب والتعذيب و لم يرينا إصاباته التي نتجت عن التعذيب على الرغم أنه خرج بعد ساعات !!!.
فلنأتي على مواد الدستور التي رددتها : م(31 ) وهل تم إلقاء القبض عليه يخالف القانون ؟!! ( عفوا هل تعرف أي قانون ينظم تلك المسائل ؟!!! راجع أعلاه
م (34 ) وهل قرر أحد غير ذلك أي هل هناك من أدانهم قبل المحاكمة ؟!!! الغريب لماذا تم تعذيب جاسم ، وبشار لا.. مع أن الأخير المتهم الرئيسي ؟!!
م (37 ) ارجع لقانون المطبوعات والنشر الذي يقصده الدستور وسترى أنه لم يتطرق إلى مهنة التصوير ؟!!! واعتقد أننا اتفقنا أن إلقاء القبض على بشار الصايغ ليس بسبب وظيفته كصحفي... يا عزيزي إذا كنت تعرف جاسم فتأكد أنه لا يتابع أفلام عربية كثيرا !! أو قد يكون من المعجبين بمسلسل رأفت الهجان !! وبعدين( اشمعنى ) جريدة الجريدة يريدون التجسس عليها من بين الصحف !!!؟؟؟ ارجوك أريد إجابة .
م ( 39 ) المشكلة أنك تسرد مواد الدستور دون أن تراجع القانون الذي تشير إليه تلك المواد !!! عموما إن تم ذلك دون وجه حق فليتقدموا ببلاغ إلى النيابة العامة ويثبتوا ذلك .
وردت تلك العبارة "تنفيذ عملية إلقاء القبض على الصحافي الصايغ تمت بتعريف افراد القوة بانفسهم اليه، وابراز الاذن الصادر عن النيابة العامة لضبطه ,أما أنك تقص علينا، أو رجالك قاصين عليك، حالتك صعبة" (انزين ليش مو جاسم اوبشار هم اللي قاصين عليكم ؟!! يعني كلهم جذابين ما عدا جاسم وبشار ؟!!! الحقيقة شيء غريب .

لماذا توقفت جميع الصحف عن التعليق على الموضوع غداة البيان الصحفي لوزارة الداخلية واستمرت جريدة الجريدة فيما هي عليه ؟!! ( لا تقولي بعد تم تكميم أفواه باقي الصحفيين في الصحف الأخرى !!!!!!)
للأسف أصبح الشباب الكويتي يهوى الأزمات ويعشقها، وللأسف أن هناك من يريد أن يصل على أكتافهم وهناك من يريد أن ينصب نفسه زعيما وطنيا على حساب الشباب الكويتي !! ويبدو أن هناك أحد لم يعش زمن القومية العربية فرغب أن يعيشها الآن!!
وهناك من يريد أن يركب الموجة ويطلع اسمه اشوية.
إن كل ما قيل هو فرضيات وأقوال مرسلة من جانب واحد !! وعدم الرغبة بتصديق جميع الردود لماذا لا أحد يعرف ؟ على سبيل المثال اختطاف وهو ليس كذلك ، كذب وزارة الداخلية ، وأنتم غير متأكدين من ذلك ، جاسم القامس يقول الحقيقة ولا غيرها، بشار الصايغ امتهنت كرامته حتى وإن نفى ذلك ........!!!!

ليس تقليل من شأن أحد ولكن من هو بشار الصايغ قبل إلقاء القبض عليه ؟ ومن هو جاسم القامس ؟ تأكد وثق بذلك أن لا أحد يعرفهم سوى المقربين منهم ؟ لماذا صوروا بأنهما من الشخصيات الوطنية المناضلة مع أن لا شيء يستأهل !!؟؟ ولكن الآن الجميع يعرفهم ويتحدثهم عنهم هل هذا هو المطلوب ؟!!! ولكن كن متأكدا أن غالبية الناس اقتنعت برد وزارة الداخلية وساءها ما أنتم عليه !! صدق أن هذا هو الواقع !الكثيرين يرددون باللهجة الكويتية ( اشدعوه ؟!! خبونا على الفاضي ...اشدعوة صاروا أبطال قوميين ومناضلين على شنو ما تسوى ؟!! ) إذا لم تكن كذلك فأخرج من دائرة الأشخاص التي أنت فيها !! وعلى فكرة من هو مؤمن فيما تقولونه يتضايق كثيرا من سماع كلمة الحق المتجردة و لايرغب بسماع غير ما هو معتقده فلا يلتقي إلا بأناس مثله !!
إن ما تم مع بشار الصايغ هو أبلغ رد على صحة الإجراءات التي قامت بها أمن الدولة ومطابقتها للقواعد التي رسمها القانون أما ترديد البعض لكلمة ممارسات رجل أمن الدولة !! فأرجوكم أذكروا أمثلة على تلك الممارسات تدلل على ما صورتم الكويت عليها من أن لا أمان فيها !! عددوا ممارسات ترقى إلى أن تكون ظاهرة في الكويت!! لن نقبل أن تتضرر سمعة الكويت ولن نسمح لأحد أن يحقق أغراضه على حساب الكويت وأهلها !!! هناك أخطاء نعم وكثيرة قوموها بالتي هي أحسن .. لا تضروا بلدكم وأنتم لا تدرون .. (إلى بشار الصايغ : ردد ما ذكرته من أنك عوملت معاملة خمس نجوم في أمن الدولة ... أم ان ذلك يسحب منك الأضواء ؟!!!!)يقول بشار أنه كتب بخمسين فلس على جدران الزنزانة (أنا هنا من أجل الكويت ( !!!! لا تعليق
يا جماعة إذا أخطأ رجال الأمن فقولوا أخطأتم دون تجريح أو إهانة،والأهم اذكروا الحقائق كاملة أي أصبتم في هذاوأخطأتم في ذلك
ترى هل تعرفوا أحدا اعتقل بسبب رأي قاله أو نشره ؟!!
هل سمعتم عن معتقل أختفى في الكويت؟!!
فقط اذكروا الحقائق بتجرد

بروفسور حمادو said...

الأخوة الأعزاء القائمين على المدونة

الأخوة و الأخوات المحترمين المحررين في المدونة

أحييكم تحية إكبار و اعتزاز وفخر ، كيف لا وأنتم تكنون كل هذا الحب لوطنكم الكويت ، إلا إنني أود أن أذكركم بالمقولة الشائعة "ومن المحبة ما قتل"

أحبائي ..

لم تأخذ هذه المدونة الرائعة مع بقية المدونات الوطنية هذا الوضع بسهولة ، فما بذل من جهد وتعب وما نشر من تدوين وطني نقي جعلها قبلة لحملة الفكر الكويتي الصادق و نبلة في عيون الكفر الانتهازي المنافق ، ودون أدنى شك فقد وصلت المدونة لدرجة المرجعية ، فها هو اسمها وعنوانها الألكتروني ينشر يوميا في الصحافة ، والمرجعية تحتم المسؤولية

الآن و بعد ما جرى ، أتابع بهدوء تعليقات المدونين. بنظرة المتأمل أرى بأن أصدقاءنا ممن حملوا الراية الوطنية كما في نبيها خمس ما زالوا يكتبون بنفس سقف الحرية العالي و المسؤول الذي وضعوه لأنفسهم ، لكن بلغة "المطيرجية" "أشوف كم طير غريب" مخترقين أجواء عالم التدوين بآراء و أفكار لم نعهدها. تعودنا على حدس حرامية الدين السياسي و عصاعص حدس ، و ملينا من حنس حرامية الناقلات السوبر و قلاقيس حنس ، لكن ماذا عن القادمين الجدد؟؟ من هم ؟ و ما الذي يهدفون إليه؟

هناك حالة من اللخبطة تعتري الساحة التدوينية ، تجعلنا نرجو من جميع الأحباب الوطنيين في عالم التدوين السياسي الكويتي إلتزام بعض من التروي. نحتاج من مشرفي هذه المدونات المشرقة ضبط الإيقاع ، فهناك من يحاول خلط الحابل بالنابل من خلال حوارت أو سجالات مبهمة. لنعطي لأنفسنا فترة بسيطة للتمعن و ترتيب الأوراق ، و من ثم نعود لنقول كلمتنا حسب أصول اللعبة السياسية و نكسب معركة الوطن و نهزمهم "بقوانينهم هم" لكي لا تكون علينا حجة ، و لكي لا نخسر أيا من الشرفاء الكويتيين و الأهم من ذلك لا نخسر وطننا و هيبة و كرامة كويتنا.

أرجو من الجميع قراءة المقال التالي للدكتور ناجي سعود الزيد المنشور في جريدة القبس 01/04/2007 ، و ليكن صلب المقال هو الأساس الأول في تحركنا للمرحلة المقبلة.

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=260664

يقال:

كان فيه ديك يؤذن فوق شجرة وثعلب تحتها ، ويقول له الثعلب انزل خلنا نصلي جماعة !!!!

تحياتي لكم جميعا ..

kila ma6goog said...

good luck

اسمحلي أخي أن أرد على بعض النقاط الي أثرتها في تعليقك المسهب , لن أستطيع بطبيعة الحال ان ارد على كل شيء كونها موجهة لجنديف و أشخاص آخرين

لكني سأرد على النقاط اللي أحس انها تعنيني كوني مدوّن و تفاعلت مع القضية

واضح جدا انك شخص ملم و قريب من القضية و الاجراءات التي تمت فيها و هذا شيء اعتبره ميزة اضافية للنقاش

تسائلت خلال كلامك عن ماذا كان يجب على أمن الدولة ان تفعل مع بلاغ النيابة بضبط و احضار بشار؟

و نقولك كن صريح مع نفسك - كونك صاحب خبرة - و قولنا هل جميع الضبطيات متشابهة؟ هل كل الضبطيات تصاحبها عنف و اجبار و استفزاز؟

أعتقد ان القرار الفعلي كان بايد ضباط أمن الدولة , هم كانوا يستطيعون ان يقوموا بعملهم بهدوء و بدون شوشرة و هم كان امامهم طريق العنف في التعامل و التشنج الذي أدى الى اعتقال جاسم و هو لم يكن يستحق الاعتقال فعلا لو كان امن الدولة متعامل معاه بطريق اكثر حضارية

والله ممنوع تصور و راح ناخذ كاميرتك و نمسح الصور

هل كان جاسم سيرفض؟ ما اعتقد و خصوصا ان وضحوا له اوراق رسمية تثبت انتماءهم لأمن الدولة

أيضا تساءلت عن سبب عدم لجوء جاسم للطب الشرعي و اثبات الضرب؟

يا أخي نحن عقلاء و نعلم ان الضرب أيضا انواع , هناك ضرب بو 100 و بو 80 و بو 60 و بو 20 أيضا

هناك ضرب للعقاب و هناك ضرب للاهانة و التهزيء

حسب كلام جاسم ان الضرب اللي تعرض له كان ضرب تهزيء أكثر من كونه ضرب عقاب يعني سوالف أفا و طراقات ممكن انها ما تترك أثر جسدي لكنها تشعر الانسان بالاهانة و الهوان

ليش نصدق جاسم و ما نصدق الرجيب ؟

سبب اول اني اعرف جاسم و ممكن اكون متعاطف معاه

سبب ثاني و هو اننا نتعامل خلال حياتنا اليومية مع مختلف شرائح وزارة الداخلية و شايفين ان انضباطهم معدوم في أغلب الأحيان , لذلك انا لا اتوقع ان يكون جهاز امن الدولة أفضل حالا من بقية أجهزة الوزارة

انا شخصيا لو كنت ضابط امن دولة و اعلم اني فوق المحاسبة و الرقابة فممكن ان اتسلى بضرب المتهمين و غيرهم عندما لا يكون لدي المزاج الكافي للتحقيق

لا اريد التعمق اكثر في هذه النقطة كون كلام جاسم كان كثير و ربما يرد عليك بنفسه هو او بشار

في تعليقك أثرت نقطة شمعنه بشار و جاسم؟ ليش كل هاللوية على بشار و جاسم و لم نشاهدها على حزب التحرير او نايف العجي و غيرهم من القضايا؟

أولا بشار و جاسم شباب انترنتيين مثلنا و من الطبيعي ان نتفاعل معهم كونهم قريبين منا

ثانيا نحن نحترم حق اجهزة الأمن في التحقيق مع أي كان و أنا أولهم, ان كانوا يريدون التحقيق معاي فأنا حاضر و التحقيق لا يجب ان يثير زوبعة و هرج و مرج

لكن جاسم بالتحديد هو اول شخص يذكر لنا ما واجهه في اجهزة امن الدولة و تحقيقاتهم من ضرب و اهانة و اسئلة استفزازية

لذلك تفاعلنا معاه

خل يطلع حزب التحرير و يقول عذبونا و ستجد من يتفاعل معاهم

خل يطلع العجبي و يقول عذبوني و انت تعلم انك ستجد من يتفاعل معاه

نحن يا سيدي لا نعترض على حق التحقيق لكننا نعترض - و من حقنا - على كيفية هذا التحقيق

أعلم انك شايل علينا نتيجة ثورتنا على الداخلية و اللوية اللي سويناها لكن أيضا يجب عليك عدم المكابرة و تصوير وزارة الداخلية على انهم ملائكة

في نهاية تعليقي أحب أوضح ان القضية الآن بين يد جاسم و بشار و النيابة و اللي فيه الخير يصير انشاءالله

لكن كلمتي لك باعادة النظر في الاجراءات المتبعة اعادة تقييم أداء الجهاز, الضرب ممكن يعوّر لكن أثره سيختفي بعد ايام, لكن الآثار النفسية الناتجة عنه ممكن تبقى لسنوات طويلة , و أولها كره النظام و الحكومة و للأسف كره الوطن

انا شخصيا لا اريد أن يضربني احد مو عشان خايف على نفسي , لكني خايف اني أكره وطني بعد الاهانة

شكرا لك و أكرر استحساني لمشاركتكم في الحوار

بروفسور حمادو said...

الأخ الفاضل كله مطقوق

ألخص مشاركتك الأخيرة بقولك

"انا شخصيا لا اريد أن يضربني احد مو عشان خايف على نفسي , لكني خايف اني أكره وطني بعد الاهانة"

أصبت كبد الحقيقة ، لكن يا ليتهم يفقهون ، مع التوضيح بأن سوء المعاملة لا يولد الكره للوطن بل لنظام الحكم و هذا ما لا نريده و لا نرتضيه دائما و أبدا ، فأساس الود في الكويت هو المصافحة الدستورية بين المادتين الرابعة و السادسة

تقبل تحياتي

kila ma6goog said...

بروفسر حمادو

مشكور عالتعقيب و مشكلة نظام الحكم في الكويت انه يقع تحت سلطة الأسرة الحاكمة

و أي انتقاد قاسي للحكومة - يفهم - على انه انتقاد للاسرة الحاكمة بشكل غير مباشر, هذا الربط بين الحكومة و الأسرة و الأمير و الدولة ساهم في عدم وجود معارضة بالمعنى المعروف في الكويت

أعتقد ان الأسرة الحاكمة و كبارها يساهمون دائما في امتصاص غضب الشعب من خلال تواصلهم و توجيبهم للناس بشكل مستمر

طبعا هذا الربط رغم ايجابيته في كثير من الأحيان الا انه قد يكون سلبي في الحالة التي ذكرتها في تعليقي و هي عندما يتعرض شخص للظلم و الاهانة من أي جهاز حكومي ممكن انه يبدأ بكره هذا الجهاز ثم ينتقل كرهه للحكومة و منها للأسرة و منها للحكم

و هذا كابوس مخيف لي و لجميع الكويتيين و لا نريد ان نصل الى هذه المرحلة بسبب بعض الصرفات الغير ضرورية كما حصل مع جاسم القامس بالأخص

مشكورين و نتمنى الخير للجميع

Anton Pannekoek said...

i think they should release all the prisoners inside Amn eldawllah. That is the ma6aw3ah wa gerhom… wella bas basher and his friend kuwaitiyeen…
we should not have any political prisoners in Kuwait any more, and no more people dying under interrogation (Amer case)

butash5e9 said...

حقيقة تاريخية لا بد أن تسجل يجهلها كثيرون ..بحق هذ الرجل ..

اللواء الرجيب أسر أيام الغزو بتاريخ 4-8 يوم الأحد ..ظل متواجد في مقر عمله حتى أخرج جميع من يعمل معه .. ورجع إلى منزله يوم الجمعة ولم برف له جفن حتى عاد مرة أخرى وسط حصار لمقر عمله لتوزيع الأسلحة على بقية المخافر حتى اعتقل من القوات الغازية .. ورحل إلى سجون صدام حتى فك أسره .. و كان من ضمن الأسرى اللواء مساعد المشعان واللواء سليمان الفهد ..وبالمناسبة اللواء السعودي من أكبر رجال المقاومة ولا أحد يعلم ذلك ..واللواء المحيلان مشهود له بالكفاءة ..
أدري بقولون هذا يصيرله أو هذا أمن دولة أو أو بتقولون عميل ..

لكن حبيت أنعش ذاكرتكم شوي أو أعلمكم شي لصغر سنكم إنتوا ماكنتوا تدرون عنه

هؤلاء الرجل قدموا تضحيات عملية لأجل الكويت وذاقوا مرارة الأسر في سجون صدام .. وهم من أهل الكويت وعيالكم .. تعتقدون يسوونه في عيالهم؟

ومن كان مستعد أن يقدم روحه للكويت .. راح يهمه يترقى أو لأ؟

أخواني مافعلته وزارة الداخلية كان محل اعتراضكم مثل ماكان محل ترحيب غيركم .. واذا كنتوا تعتقدون إنهم أخطؤا فالإنتقاد الهادف أولى من امتهان الكرامة وترويج الإشاعات

أخي بشار وأخي جاسم كرامتكم من كرامتنا وانتوا عيالنا .. اذا لكم حق اخذوه بالقانون ..موبالفضائيات
..
وشحن الناس..
تقبولوا تحياتي

good luck said...

kila ma6goog
أخي العزيز أولا أشكر ردك الهادئ والمتزن بكل بساطة أنا إنسان موضوعي ومتجرد عند الخطأ أقول خطأ وعند الصح أذكر هذا صح ولست متطرفا في رأيي وهذا ما أدعوا إليه كل شخص يريد أن يبدي رأيه في أي موضوع، أرجوك أقرأ آخر فقرة من كلامي السابق وستعرف ذلك ... اكرر نقطة مهمة بشار الصايغ لم يقبض عليه بصفته صحفيا...... أمن الدولة إن كان ما قام به رجالها بشأن ما ذكره جاسم فلنقل بأنهم مخطئين ..مخطئين ...مخطئين.. ولكن لا نتهمهم بتكميم الأفواه ونصفهم بزوار الفجر وطيور الظلام( بالذمة استحلفك بالله إحنا عندنا زوار فجر وإلا طيور ظلام كما قيل في المدونات!!!؟؟؟ ) حتى لا ننسف عملهم في الكثير من القضايا المهمة والمصيرية التي كادت أن تضر بالبلد .. ( فيها شي لو قلنا يا جماعة ترى أمن الدولة أبناؤنا ولهم مواقف مشرفة في الكثير من القضايا ولكنه إن ثبت ( كلام وادعاء ) جاسم فهم مخطئين ويجب أن تتم محاسبة من ارتكب الخطأ ) من تضرر فليأخذ حقه بالقانون ولا يشهر ولا يهين أحد ولا ننزلق أو ننحدر إلى مستوى خطير .. والأهم ألا نصور الكويت أنها دولة بوليسية كالدول (اللي خبرك) حتى لا تشوه سمعتها ( أذكر لي اسم معتقل سياسي واحد أو سجين رأي في الكويت) ، المشكلة أن لا أحد يريد أن يقول أن إجراءات القبض على بشار الصايغ وتنفيذها صحيحة وقانونية !!!
بالنسبة لأعضاء حزب التحرير والمتهم الرئيسي في القضية ذكرت ( إن قالوا أنهم تعرضوا للتعذيب فسنقف معهم !!!!! ) ترى هل تعلم كيف تم إلقاء القبض عل هؤلاء الأشخاص، كما علمت بما تم مع بشار وجاسم ؟!! إجابتك بالتأكيد لا !! تعرف لماذا ؟!! لأن ليس ورائهم صحيفة !! لأنهم ليسوا من نبيها خمس ، لأنه لم تحدث ضجة إعلامية لهم كما حصل لبشار الصايغ وجاسم القامس !! طيب ليش ما تكلمتوا عن الفقارة المساكين المصريين اللي تم تعذيبهم فعلا كما نشر في الجريدة ؟؟؟؟!!!!! وإلا لأنهم (مصريين) تذكر أنهم مقيمين في الكويت التي تريدون أن تكون دولة أمن وأمان . وهل ذكر جاسم القامس وبشار الصايغ أنهم عذبوا ؟!!! سبق أن ذكرت أن جاسم قال أنه ضرب ولم يعذب ؟!!( وفرق بين الضرب والتعذيب والأخير لابد أن يترك أثر خاصة أنه لم تمضي ساعات عليه ) أما بشار فقد ذكر أنه عومل معاملة خمس نجوم فلماذا تم تجاهل هذه الكلمة ولا تحسب لرجال أمن الدولة ؟!!! المصيبة أن الجميع أصبح منظر قانوني وراح يراقب إجراءات القبض !!! أسألك أخي العزيز هل المدونات هدفها السب والتشهير والإهانة ؟!! هل هدفها التفريغ ؟!! أعتقد أن هدفها أسمى من ذلك خاصة أنها تصدر من أناس أحرار في بلد حر لا تكمم أفواههم .. واحسب أن هدفها كما أعتقد إظهار الحقائق الحقائق وليس سواها ... تعرف ليش ؟!! لأنه من المفترض أنها لا تتبع أحد.. وغير موجهة من قبل أحد ..
( أعتقد أن معرفتك بجاسم لا تجردك من الموضوعية والحيادية التي بالتأكيد ستحمي سمعة بلدك من الإهانة التي أنت حريص عليها كل الحرص، وأحيانا يا أخي الحماس الزائد والتسرع في الحكم على الأشياء يؤدي بنا إلى نتائج عكسية )
سعيد بردك

Sowhat said...

يمعود ملينا واحنا نشوف انتقادات للحكومة وكل ماصار شي قلنا الحكومة وكل ما واحد مسكوه قلنا الحكومة والله ملينا

ما تشوفون اعضاء مجلس امتكم و هم يمارسون الأرهاب علشان يمشون معامالاتهم مو ابرك ؟

مو الأفضل انكم تحاسبون الي وصلناهم قبل ما تحساسبون المعينيين
البيت خرب من داخل

وتوه صارو امن الدولة يطقون ويبصمون على قرارات ؟ ما شفتو المصريين الأثنين شصار فيهم ؟ وغيرهم و غيرهم ترى مو كل شي فزعة والله فكرو شوي مو كل شي ننقز و نقول مظاهرة

عندما بدأت حركة نبيها خمس للأسف انا كنت برة الكويت و كنت اعض اصابع الندم اني مو قادر اشارك مع هل الوطنيين الي صج يبون فايده هل الوطن

والحين اشوف مظاهرات لكتاب اسمة مادريشلون قايل و ثلاث ارباع الي رايحيين ما يدرون شنو فيه واهم شي البس ابيض

مادري استغفال و لا استهبال صراحة بس والله ملينا

يا شباب والله انتو على عيني وراسي

والله انتو امل هل الديرة و مستقبلها

ب فكروا شوي ودرسوا شقاعد تسوون كلمتكم صارت مسموعة مو كل شي تسوون عليه مضاهرة و كل شي تسوون عليه اجتماع

امن الدولة وان كنت اختلف مع اسليبهم و خاصة ايام الثمانينات
الا انه غير مخطىء ف لقبض على بشار و لا جاسم
وبعدين فهموني شغلة
شلون راعي المنتدى ولمتهم الأساسي لديهم ما ينطق و ووحد بس نازل يصور يمسكونه و يطقونه و بغو يغلونه للكلاب معنهم ممسوكين بنفس الوقت
ما شكك بكلام احد انا والأخوين على عيني وراسي

بس والله ملينا والله العظيم ملينا واعيدها مرة ثانيه بدل ما تحاسبون احد روحو ووعوا الشعب وحاسبو اعضاء مجلس امتكم الي قاعدين يشيلون وزير بسبة معاملات مو بسبة خوفهم على الدستور .. لا تصيرون اداة بايد احد يحركم مثل ما يبي

اذا كان رايكم ان الوزراء او الحكومة فاسدة فانا اقولكم ان مجلسكم الي منتخبينه افسد منه ماكو

صج احنا مو وية ديموقراطية

Sowhat said...

بس كلمة تقرقع بقلبي قبل ما امشي

والله مو حسافة على الرجيب

حسافة عليكم انتو

butash5e9 said...

إهداء للأجيال الناشئة .. لكي لا نمحي تاريخ أي مخلص بجرة قلم ..

فيديو اللحظات الأولى لوصول الأسرى و يظهر بوضوح اللواء مساعد المشعان و اللواء أحمد الرجيب


http://youtube.com/watch?v=a8qWPqFH394

butash5e9 said...

kila ma6goog >>

رد على جزئية العمر .. أخي العزيز النائب العم أحمد السعدون تجاوز ال 75 ماشاءالله و هاهو لازال يعطي .. المقياس العطاء والفكر والكفاءة وليس العمر ..

هل يعني لو النائب أحمد السعدون أصبح رئيس للوزراء سوف تعترض لأنه كبير بالسن و يقود شعب أغلبه شباب ؟

تقبل تحياتي

kila ma6goog said...

السلام السلام

الأخ
good luck

أعتقد اننا متفقين بشكل كبير و مصلحة الكويت - كدولة - أمامنا , انت من طرفك تحاتي سمعة الكويت بالخارج لمن يقرؤون الشباب كاتبين دولة بوليسية و طيور الظلام و هالمفردات

و انا من الطرف الآخر أحاتي نفسي و ربعي و شبابنا الكتاب و المدونين و انهم يتعرضون لاهانة - حتى و ان لحقت باعتذار - فانها تجرح الانسان و تجرح وطنيته

زميلك ذكر بان اللواء الرجيب كان أسير و هذا شي يدعو للفخر لكن صدقني لو يتعرض الأسير لجميع انواع التعذيب على يد الأجنبي أهون من اني اتعرض لطراق او كف من ولد ديرتي

والله العظيم اني ما احاتي شي كثر اهتزاز حب الوطن و صورته عند الشباب من هالاحداث و غيرها , سهل وايد اني اكره العراق و ايران و اسرائيل و امريكا - كمثال مو صج - لكن من المؤلم ان اكره بلدي و اشعر اني متراقب في بلدي و أشعر اني مضطهد في بلدي

لا اخفي عليك ان احنا محظوظين الى حد كبير بأسرتنا الحاكمة و حكومتنا لكن أيضا من الصعب أحيانا السيطرة على المشاعر في هذه الحوادث و اسلوب المبالغة موجود و متداول

أعترف انه ممكن يكون غلط لكن شنسوي احيانا الانسان يكون مركز وايد على نقطة تخليه يتجاهل الأبعاد الأخرى

بالأخير

أعتقد ان احنا وايد نتأثر برأي العرب و الخليجيين فينا و خصوصا في الاعلام و الانترنت لأننا نشاهد قنواتهم و مواقعهم

و لذلك نتضايق لمن كم عربي يسبون الكويت و يعايرونا باللي قاعد يصير عندنا , و بعض الخليجيين - للأسف - يشمتون بديموقراطيتنا و يقعدون يعطونا نصايح بكيف تهذيبها و اهم ما شموا ريحتها

انا شخصيا لا أتأثر بابو عرّاب لأني أعلم انهم ما يدرون شنو يعني حرية و ديموقراطية

انا ادعوك لمتابعة ردود أفعال الدول المتقدمة من ربع امريكا و اوربا و اعلامهم و شوف شيقولون عن الكويت و شلون الكويت دايما متصدرة قوائم الديموقراطية في الشرق الأوسط

ذيلي اللي يهمونا مو ربع جودت و رفعت

الأخ بتش

أقولها لك و للجميع

اذا السعدون صار وزير - و و ليس رئيس وزراء - فأنا اول واحد اكون ضده

و انا مسؤول عن كلامي

السعدون و مسلم و غيرهم من النواب - و الوزراء - لا يصلحون للوزارة , طبعا هذا مو طعنا بذمتهم او وطنيتهم و لكنهم لا يصلحون لانعدام المهنية

انا ودي اشوف سعد البراك وزير
ودي اشوف طارق السلطان وزير
ودي هالشباب الاقتصاديين و الكفاءات وزراء يطلعون الديرة من هالوضع التعيس اللي نعيش فيه

ادري انك ماخذ فكرة عن شباب المدونات لكن صححها فنحن - اتكلم عن نفسي - لا زلنا مستقلين

شكرا للجميع و سو وات

اذا شفتك انشاءالله اجيب معاي نسخة من الكتاب تقرأه و تقولي ممنوع و الا لا

AuThoress said...

جميلة هذه الاصوات التدوينية الجديدة "جدا" التي تطل علينا بأفكارها "الجديدة" أيضا... وغيرها من الاصوات التي في الوقت الذي تدعم فيه ، كما تزعم، الحريـــة، تنتقد المظاهرات والاعتصامات... يا أعزاء، لكل منا الحق في إبداء رأيه /موقفه/رفضه/استغرابه/امتعاضة من أي أمر يخصه كـونه مواطن في هذا البلد، يخصــه ويخص من يهتم لهكذا أمر، إن كان أي "تجمّع" لا يروق لأحد ما "هنا" فليكتفي بعدم الحضور... يعني ببساطة، اللي ما يحب يسوي شي، او يعبّر عن رأيه، او الامر ما يعنيه، ببساطة ، يشغل نفسه بما يُحب، بعيدا عن التنظير السلبي، ودون المزايدة على حب الكويت...لأن محبة الوطن والولاء له، نابع من داخلنا، لكن التطبيق يختلف بلاشك.... نخرج في اعتصامات انعبّر عن آرائنا،بينما يكتفي البعض الآخر ، وهذا حقهم، بأن يتنزهوا في المجمّعات مرددين " الحمدلله ع النعمة" ، وهذا امرهم الخاص، ولا نجبر احدا على فعل مالا يريد، بس بلاش تنظير


وأهلا بالمدوّنين الجدد عافاهم الله

عتيج الصوف said...

butash5e9:
شكرا لتوضيحك هذه النقاط التي قد تكون خافية على الكثير من المدونين
الرجيب و غيره في فترة الغزو أثبتوا بطولتهم بينما أعضاء الصراخ و التحالف كانوا في أسبانيا و لندن.
على العموم لسنا بصدد مناقشة حياتهم الشخصية و لكن لكي نبين الأمور من هو يغار على وطنه و يخاف عليه
حتى لا يقولون عن الرجيب فداوي لأنه مو من التحالف أو جريدة الجريدة :)
بالنسبى لهذه القضية لقد إكتفيت و الشباب ما قصروا في وضع النقاط من الطرفين
شكرا للجميع و سامحونا إذا اخطأنا في حق أحد أو بخسنا به.

butash5e9 said...

الأخ العزيز عتيج الصوف ..

أشكرك على إنصافك و حسن حوارك ..ولا قصور بالكل ..


kila ma6goog

وجهة نظرك جديرة بالإحترام وأقدرها .. وماأشك بإستقلاليتك بالرأي ..وأيضا أتمنى هذا يكون لنا جميعا درس .. بس ياخوي ماأظن في سجون مثل سجون صدام :).. وهم مثل ماقلت إهانة وظلم ذوي القربى أشد وطئه من الأجنبي .. وحضرتك تعرضت لإنسان تجهل الكثير عنه بأشد أنواع التجريح .. وأرجو أن أكون صححت الصورة ولو قليلا ..

أخي الفاضل صدقني لو الإخوان قدموا الأدلة للمسؤلين راح يحاسبون المتجاوز ولا راح ينكرون وأقرب مثال الوافدين
المصريين..فما بالك عيالنا ..
أخي العزيز .. خلنا نكون عون لكل المخلصين و الشرفاء ولا نحكم عليهم ونتهمهم بأقبح الألفاظ لمجرد إننا اختلفنا بالرأي معهم ..وأتوسم فيك هذا الشي لرقي حواراتك


الإخوان الأعزاء جاسم وبشار .. نتمنى لكم التوفيق والسداد

شكرا للجميع واكتفي بهذا كما قال العزيز عتيج الصوف
تقبل خالص أمنياتي بالتوفيق

أبو نيكولا said...

إلي تهون بعيونه كرامة أبناء وطنة راح يهون بعيونهم و هذه رسالتي لكل واحد يدافع عن أمن الدولة, نحن لسنا ضد أستدعاء بشار لتحقيق معه, لكن أن يتم الكذب على النيابة بأن التعليق الذي مس الذات الأميرية له أكثر من شهرين و لم يقوم بشار بأزالته ,هو كذب من قبل جهاز أمن الدولة ليوهموا النيابة و لتحقيق غرضهم من ارضاء المعازيب ألي فوق, فالتعليق الذي مس بالذات الأميرية تمت أزالته بنفس اليوم من قبل أحد المشرفين بمنتدى الأمة , و مع هذا تم أعتقال بشار بشكل متعسف و تم إقتياد جاسم لأنه صور, لاحظ معاي صور فقط , هل تصوير عمليات رجال الأمن معرقله لهم ؟؟؟ و تستدعي أن يختطف المصور و يضرب, أم أن وزارة الداخلية تريد تصوير أنتصاراتها فقط؟؟؟

أخي العزيز, من تهون عليه كرامة أبناء وطنه سوف يهون بنظرهم ...... جاسم تم أعتقاله لمدة 17 ساعة دون أن يتم أخطار أهله بذلك ...ضع نفسك محل والدة جاسم و والده , كيف أمضوا ليلتهم تلك و هم لا يعلمون مصير أبنهم بالله عليك أليس ذالك إختطاف,
و لمن يقول يشكك بالتحالف , أعتقد أن التحالف يكفيه فخراً أنه لم يتخلى عن أعضائه و يتنصل منهم و يستخدمهم كممشاشة زفر , بالعكس جير جميع طاقاته لدفاع عنهم , و هذه قمة المصداقية و الأنسجام مع الذات , أليس التحالف الذي أنتقد في رئيس مجلس الوزراء على ضوء قضية بشار و جاسم هو نفسه التحالف الذي أشاد بنوايا رئيس مجلس الوزراء و سانده , التحالف لم يضع مصالحه مع رئيس مجلس الوزراء كمعيار بقدر ما وضع نصب عينيه عدالة القضية و الدفاع عن أعضائه بالحق فقط
فرجاءً لا يعلق البعض بأن الشباب يتم إستغلالهم لأغراض لخدمة الكبار....الكبار اليوم هم الشباب و لا أحد غيرهم و من يقول غير ذالك لا يريد ان يرى كم أصبح هؤلاء الشباب كباراً قولاً و فعلاً

good luck said...

عزيزي كله مطقوق:

((طبعا ... وشيء طبيعي اني احاتي سمعة الكويت النظيفة في الخارج التي لا تشوبها شائبة والتي نحن نتميز بها عن غيرنا ( الآن وبسبب تسرعكم في الحكم على الأمور وتصديق الإدعاءات وتجاهل الحقائق، أصبحنا في الهوا سوا) ومحدش أحسن من أحد (خاصة بعد الكلام الجميل اللي قاله جاسم القاسم على قناة العربية)، ولا تنسى انها تشوهت بالداخل ايضا، وتشوهت سمعة ناس نظاف .))


(( لا حبيبي لا تحاتي ولا تخاف لم يثبت أحد أنه تعرض إلى إهانة ( ليش تتجاهل كلمة بشار الصايغ بأنه عومل معاملة خمس نجوم ؟!! وأسال نفسك ليش عومل بهذه الطريقة ؟!!! ) وسبق أن ذكرت لك أن بشار لم يلقى القبض عليه بسبب إبداء رأي ) أعتقد خلصنا من هالسالفة))


(( لا هو زميلي و لا هم يحزنون "ليش يعني؟!! لأننا متفقين في معارضتنا للحملة الشعواء الظالمة؟!!" لمحت اكثر من مرة اني من أمن الدولة!! ( أقسم بالله العظيم اني لست من أمن الدولة وليس لي علاقة بالشرطة أو الداخلية) !! ولكن ساءني اللي حصل ولأني أعرف حقائق وحبيت أقولها ، بصراحة اللي صار أنتم غررتم فيه، وانسقتم وراء الإدعاءات ... قلت لك ردد كلام بشار ... أما جاسم فاعتقد أنه خياله واسع جدا ... ووده يشتهر على حساب ناس أبرياء (صوره تتصدر الجرايد ومقابلات في الفضائيات ... وين كان يحلم ؟!!!) .... وبعدين ما جاوبتني وينكم عن المصريين اللي تعذبوا على أيدي رجال الشرطة؟!! ( وقبل لا ترد أقولك : ان ماقاموا به لا يمثل جميع رجال الشرطة، وأنهم أمام النيابة العامة الآن ... اسأل نفسك ليش هم أمام النيابة ؟!!! لو في بلد ثاني ( بوليسي ) جان صاروا في خبر كان.. واقمتوهم .... واطلعوا الشرطة منها زي الشعرة من العجين ... .قول الحمد لله))


((كون واقعي يا أخي ... ما أدري هل تعرضت لموقف سابق ؟ هل تعرض أحدا من أهلك لموقف مماثل ؟ هل تعرف أحدا من أصدقاؤك.. اعتقل بدون وجه حق ؟ هل سمعت عن أحدا من معارفك أو في دائرة المحيطين بك .. مراقب ؟!!! إذا إجابتك لأ !1 فارقد وآمن انت في بلد أمان ... وبعدين تعال منو اللي يخليك تكره البلد ؟!! ما راح اقول كلمة اكره لأني لا يمكن بأي حال من الأحوال اكره بلدي وبأقول اتحسف على حاله... اللي يخليني اتحسف على حال البلد اني اشوف الكذب والادعاءات الباطلة أمام عيني ويصدقونها الناس .. ويرفضون تصديق الحقائق ويتم تجاهلها !!! اللي يخلييني اتحسف عليه أن ناس يريدون أن يصبحوا أبطال قوميين ومناضلين وطنيين على حساب أبناء البلد ... ان هناك متسلقين ويصطادون في الماء العكر .... أنه موضوع تافه ما يسوى يكبر بهذه الطريقة... كله من أجل السبق الصحفي وزيادة مبيعات جريدة حديثة العهد.... اللي يخليك تكره البلد أن ينهان ويتهزئ ناس نظاف وعملة نادرة بالهلبد مثل أحمد الرجيب من ناس ......... استغفر الله العظيم )بدون وجه حق ..... لكن تدري انا مرتاح جدا لأني عرفت ان اجراءات امن الدولة صحيحة واقتنعت برد وزارة الداخلية واكتشفت انه ما نشر وقيل كان عملية مفبركة ومفتعلة لأن جميع الصحف سكتت ( ولا أقصد كتاب المقالات وتصريحات النواب ) عدا جريدة واحدة .... ( يعني اشكره فزعة .... ويا شين فزعاتنا )



(( كلمة حق جميلة جدا ... يا ريت ما تتسرعون مرة ثانية وتنفعلون وتفزعون بدون ما تتأكدون من الموضوع ترى اللي صار ماهو بسيط و يضر ببلد كامل ويهز مؤسساته ((




(( المهم شنو راح يقولون في أمريكا وأوروبا بعد اللي صار ؟!!! بعد التسرع والانفعال والفزعة ؟!!
لكن صح كلامك لما يتأكدون من صحة إجراءات الداخلية راح تطلع الكويت براءة ..... وسترجع للصدارة بإذن الله
(( على فكرة الكويت لا تتميز بالديمقراطية فقط كثر ما تتميز بالسقف العالي لحرية التعبير عن الرأي ))
شكرا

أبو نيكولا said...

يا أخي لا تقترض و تصدق , محد قال تسرعنا إلا أنت و وزارة الداخلية, بعدين يا حبيبي أشلون عرفت أن جاسم خياله واسع أنت تعرفه , طبعاً لا , جاسم أنطق لأنه من وجهت رجال أمن الدولة كان بيفضحهم بالصور, فرجاءً لا تزيف حقائق يعرفها كل من يعرف جاسم عن قرب بعدين تعال من قالك أن بشار ما أنهان , حبيبي بشار كان ينقاد بممراة أمن الدولة و هو معصوب العينين و يخلونه أفراد أمن الدولة يدش بطزفة و يتعرجب بالرصيف و غيره كثير, بشار قالو له بأمن الدولة عن أصوله الشيعية و أهانوه بهالنقطة , رجاءً أخوي لا تقعد تلوي الحقائق بهالشكل حرام عليك , ونرجع على موضوع جاسم بذمتك أمن الدولة ما كانوا يقدرون يا خذون الكاميرا منه و يقولون حق جاسم راجعنا , ليش أختطفوا بدون وجه حق إلا أنه صور , في قانون يمنع تصوير عملية الأعتقال , و بالنسبة للرجيب محد أنكر تاريخه و أنه رجل نظيف لكن تصريحه و طمسه للحقائق نقطة سودة بسجلة المشرف.


و ذبحتونا أفراد الداخلية و صورة الكويت .....يا أخي المفروض إلي يحافظ على أمن الكويت يحافظ على صورتها بعد و يحافظ على كرامة أخوانه , مو يعتقد أنه عزبة أبوه و يختطف العالم بأسم الأمن و بعدين لا تقولون أنه أحنا غلطنا ستروا علينا ترى أحنا أخوانكم ...

يا أخي ترى الناس تقرى و تشوف إذا بتضحك بكلامك على أثنين أو ثلاث فلا تتوقع أنك بتضحك على الكل , و بالنسبة لتغطية الصحفية القبس أفردت نصف صفحة بثاني يوم و فردت مساحات عريض و راجع و شوف بنفسك و حتى الراي فرجاء لا تصور الموضوع و كأنه بس جريدة الجريدة إلي غطته ترى هذا تزوير لحقائق الناس تدري عنها و أطلب من الكل أن يراجع
القبس بتاريخ 20 و 21 و 22
و يراجع الراي بنفس التاريخ

و ألحين كلمة أخيرة الشمس ما يغطيها منخل حتى لو كان من مجلس الوزراء
;)

good luck said...

آخر القول قبل الحكم والفصل
حقائق وادعاءات :
الحقائق :
1- هناك جريمة وقعت مؤثمة بنص المادة (25) من قانون الجزاء تمس أمن الدولة الداخلي .
2- المسؤول الأول والمشرف على المنتدى الذي نشرت فيه الإساءة لسمو الأمير هو بشار الصايغ .
3- النيابة العامة أصدرت ( إذن إلقاء قبض وتفتيش ) بعد التأكد من جدية تحريات أمن الدولة.
4- تنفيذ إذن إلقاء القبض على بشار الصايغ صحيح وقانوني من قبل أمن الدولة.
5- بشار الصايغ لم يتعرض للضرب والتعذيب . بشار الصايغ قال : عوملت معاملة خمس نجوم.
الادعاءات :
1- تم إلقاء القبض على جاسم القامس (وزارة الداخلية : لعرقلته عملهم وجاسم : لأني كنت اقوم بالتصوير)
2- جاسم القامس تعرض للضرب والتعذيب والإهانة .( إذا صحيح قدم بلاغ بذلك لأنك بالتأكيد لا تقبل كل ذلك على نفسك ونحن لا نقبل ذلك عليك )
3- جاسم القامس :سمعت صوت كلاب (لا تعليق !!!!؟؟؟ ).
4- جاسم القامس : شاهدت خيازرين في الغرفة 25 بالدور الأول ( وهو معصوب العينين ( أيضا لا تعليق !!!)
ملاحظة : بشار الصايغ لم يتعرض لما تعرض له زميله (المتهم الأول والرئيسي اللي هو بشار لم يذكر أيا مما ذكره جاسم ) إلا إن كان جاسم لديه حواس خارقة عن العادة !!!!!
و"البينة على من إدعى واليمين على من أنكر "
(وعلى فكرة لدينا حقائق اكبر واكثر من هذه "مثل اتصال ......!! قبل حضور أمن الدولة لك ....!!! وغيرها " ولكنها أقوال – وإن كانت مؤكدة من ناس ثقاة ننأى الزج بأسمائهم – إلا أننا لا نأخذ بالأقوال كغيرنا ولا نحكم بها على الناس، ورأفة بكما اكتفينا بالإشارة و"اللبيب بالإشارة يفهم"). واللي بالجدر يطلعه الملاس ...
وفي الختام لدي رسائل :
رسالة إلى الجميع : ( فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)
يقول الحق تبارك وتعالى في محكم تنزيله :
"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ (فتبينوا) أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على (ما فعلتم نادمين)"

"يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على (أنفسكم أو الوالدين والأقربين) إن يكن غنياً أو فقيراً فالله أولى بهما، (فلا تتبعوا الهوى) أن تعدلوا وإن ( تلووا أو تعرضوا) فإن الله كان بما تعملون خبيرا"
صدق الله العظيم
و"الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل"
و"العاقل لا يبطل حقا ولا يحق باطلا"
و"على الباغي تدور الدوائر"
و"من عَفَّ عن ظلم العباد تورعا جاءته ألطاف الإله تبرعا "
"ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع"

"نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا"
(الإمام الشافعي)

"فلقد نصحتك إن قبلت نصيحتي فالنصح أغلى ما يباع ويوهب"
(الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه)

و رسالة للواء أحمد الرجيب ( يا جبل ما يهزك ريح ) :
"كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"
"أعرض عن ....... فكل ما قال فهو فيه
ما ضر بحر الفرات يوما إن خاض بعض ...... فيه"
(الإمام الشافعي)

"صبرك على الحسود فإن صبرك قاتله
كالنار تأكل نفسها إن لم تجد ما تأكله"

"تحكموا فاستطالوا في تحكمهم عما قليل كأن الأمر لم يكن
لو أنصفوا أنصفوا لكن بغوا فبغى عليهم الدهر بالأحزان والمحن
فأصبحوا ولسان حالهم ينشدهم هذا بذاك
ولا عتب على الزمن"



السيد العزيز / نيكولا ،،،
يبدو عزيزي إنك منفعل جدا : بداية :
الحق يحتاج إلى رجلين رجل ينطق به ورجل يفهمه.
(جبران خليل جبران)

أولا انا لم أذكر أن أمن الدولة ملائكة ... وأيضا بشار وجاسم ليسوا من الملائكة ( اتفقنا ؟؟!!!!) واكرر وأقول – كما قررت في مشاركاتي السابقة - : (فلنقل أخطأتم في هذا وأصبتم في هذا بعيدا عن التجريح والانفعال ) بكل بساطة .
وبمنتهى البساطة مصدر جميع معلوماتك ( كلام وادعاء وأقوال مرسلة لا يعضدها دليل) فقط لا غير ( تبي تصدقهم على راحتك ) لكن لا تطلب من كل الناس أن تصدق بشار وجاسم ؟!!! شي غريب ؟!! جاسم وبشار معروفين عندكم انتوا بس... بس!! غيركم أول مرة يسمعون عنهم ...
والبينة على من ادعى واليمين على من أنكر، ما راح نضيع سمعة بلد وناس بكلام !!
أنا كلامي حقائق، وأنا ما كذبت أحد وقلت بالحرف الواحد: من ارتكبت في حقه جريمة فليتقدم ببلاغ للنيابة العامة.. ويثبت ...
ولماذا لم يذكر بشار في التحقيق أمام النيابة العامة هالكلام ......!!!!! ( اسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب )

أخي العزيز هناك شخص آخر سالفته نفس سالفة بشار بالضبط .... وضبط عقب بشار بيوم واحد ( ما أدري سمعت عنه ؟!!! ليش ما سمعت عنه ؟!!! وإلا سمعتوا عنه وطنشتوا ؟!!!) لأنه مو صاحبكم ؟!!! مو تحالف ؟؟؟؟!!! عيل وين الحقوق والحريات وين كرامات الناس ؟!!! وإلا ناس وناس ؟!!! وين جريدة الجريدة عنه؟!!! ( يا عزيزي انتفضوا لحريات الناس وكراماتهم دون تمييز، الوطنية التي تدعونها تحتم عليكم ذلك ( وينكم عن المصريين ؟!! ) وإلا مو ناس وأوادم عايشين بديرتكم ؟!!!! وإلا مالهم كرامة مثل بشار وجاسم ؟!!! انا أقدر فزعتكم لو كانت موضوعية ودون تمييز ... ودون تصوير البلد بالبوليسية والقمعية ....... أفا يا ذا العلم ... عطني أمثلة .... دلائل على إن البلد صارت مثل ما قلتوا .... حسافة والله يا شباب ... خانتكم الفزعة هالمرة .... فقدتوا مصداقيتكم في أعيننا لعدم موضوعيتكم وعنصريتكم عقب ما كان لكم مواقف الأبطال في كثير من المواقف ....
غرر فيكم ... حماسكم الزايد والتسرع خرب عليكم ... والسلام ختام .. انتهى
ولن تكون لي مشاركات أخرى
وشكرا للجميع
وآسف إذا زعلت أحد

أبو زهرة said...

أبونيكولا ..

مو بس جذي تصدق يا أخوي نتفوا لحيته ومجعوا شعره ..واحرقوه بالزقاير
الظلاممممم!!!! تخيل بس بشار قاوم وما بلغ عن باجي الرفقاء بالتنظيم .. بس علمهم على واحد كان يكتب بمنتداه الحر وفتن عليه ..جان يقوم يمسك 50 فلس ويكتب على جدار المعتقل كل شي يهون من أجل الكويت ...

طبعا استانست على أول جملتين عدل؟ تحبون جذي ليش ما تلبسون طرابيش وتييبون بطول فيه قاز وتحرقون الديرة يعني الوطنيين الأحرار بعد؟

أنا ودي أعرف شغله ..الحين جاسم يقول وبشار خامر اي ليش ما يقول فعلا كلام جاسم صح؟

بعد قولي استغلوا عاطفة الأبوة .. اذا بشار مايقول الصج جدام النيابة عشان والله خايف من الحكومة .. فاسمحلي هذا واهوا صغير خضع حق ضغط الحكومة اليوم انهان واسكت عشان أبوي باجر...باجر اسكت عشان رئيس قسمي بالديوان الأميري لا يحطلي ضعيف ..اللي عقبه بسكت عشان مناقصة ..هذا فداوي مو وطني؟؟ بس أربأ فيه هالكلمة ولا جان بشار قالها وماهمه أحد

اي ليشش تخبونييي على الفاضي وقمت اطلع وأتلفت وراي!! حسبي الله عليكم!!

بس موكفو فزعة ..لو كفو جان ما خليتو واحد سوري يقودكم .. وخالد الهلال يتوسطله .. اي جان توسطت حق عيالنا مو انت لازق بالوزير؟؟

الأستاذ حسن مستشار اعلامي لرئيس الوزراء .. بشار موظف بالديوان الأميري .. خالد الهلال لازق الوزير ..وهم تسبون الحكومة؟؟ ما تستحون؟

good luck said...

آسف على العودة

عزيزي أبو نيكولا

أنا ما أزيف الحقائق


"أنا قلت عقب بيان وزارة الداخلية
وأقصد عقب نشره في الجرايد"

أنا رجعت للقبس

صدر بيان وزارة الداخلية وأخلي سبيل بشار يوم 21

وتم نشر الخبرين في جميع الصحف يوم 22

بس ماكو شي يوم 23 عقب بيان الداخلية

لا حس ولا خبر؟؟؟؟
عسى ما شر؟؟؟؟!!!!!

على العموم
حبيت أتأكد بس
قبل لا أصحح معلوماتك

وأضم صوتي لصوتك بدعوة الجميع للعودة إلى صفحات الجرايد للتأكد من أن جميع الصحف عدا الجريدة التي يعمل فيها بشار وجاسم ( وأكرر لا أقصد مقالات الكتاب أو تصريحات النواب )لم تنشر شيء بخصوص بشار وجاسم بعد بيان الداخلية ...ما أدري ليش ؟!!! يمكن متعاونين!! وإلا خونة وعملاء!! وإلا تم تكميم أفواههم ؟!!! وإلا الإجابة اللي ما ود بعض الناس يسمعونها ( أقتنعوا برد الداخلية ولقوا أنه السالفة ما تسوى )

بالمناسبة يا ريت تقرأ مقال الأستاذ صالح الشايجي في الأنباء يوم الثلاثاء28
علشان تعرف أن الناس بدأت تفوق من التشويش الذي أحاط بالقضية

شكرا

Fouzan said...

كل الكلام والاقاويل اللي انذكرت بخصوص عملية "خطف" الاخ بشار وجاسم متضاربه وماادري نصدق منو..بالبدايه انا ارفض مبدأ الاعتقال من اساسه لانه بشار ماله شغل..وانا مااشك باللي قاله اخوي جاسم لاني مااستبعده من امن الدوله بس ياريت نركب هالسيناريو ونشوف اتطابق مع الواقع ولالآ

لما كان بشار داخل مبني الجريده مااحبو امن الدوله ادشوله داخل المبنى ويعتقلونه جدام الناس فدقوا عليه وقالوله معاك امن دوله وماعليك امر انزلنا تحت او اطلعلنا بره لانه نبيك(واللي ااكد هالواقعه انه بالتصريح الصحفي ذكر بشار ماادري جاسم انه يتله اقاويل انه امن الدوله بيعتقولنه وماانذكر من وين يتله هالاقاويل والي اهي من امن الدوله نفسهم)وعلى هالاساس نزل معاه جاسم ومعاه الكاميرا لانه يدري انه امن الدوله بره وبدال لايركب معاهم او يلتفتون عليهم ركبو سيارتهم ولا جنهم قبل شوي مكلمينه وقايليه احنا تحت ويوم يوله والقوا القبض عليه واللي انا ااكد انه مرفوض وغير مقبول,نسى جاسم انه اهو بدوله من العالم الثالث وعباله قاعد باوروبا وقعد اصور الاعتقال ولفلاشات شابه بويوهم..وعلى هالاساس قالو شنو هذيل يستهبلون علينا اندق عليه ونحشمه ونقوله انزلنا تحت نبيك وبدال لاينزل بروحه بكل احترام ايبلنا رفيجه ومعاه كاميرا عشان جذي تلو جاسم وياهم وقالو خنخوفه شوي عندنا على جم طراق وعلى جم كف للتأديب وهذا فكرهم طبعاً لانه الظاهر حطو ابالهم انه قاعد اتمسخر عليهم..عشان جذي يوم قاعدين معاه بالسياره ويطورقون فيه اقولوله انعلمك شنو حرية صحافه وحط حرية الصحافه ب.....ولانهم مايبون منه شي والاوامر يتلهم انه يلقون القبض على بشار بس هدوه من باجر عقب ماشرشحوه عندهم..والحين بشار لما طلع وقال انه ماانطق هم مااستبعدها وماتوقع انه فيها ضغوط على ابوه ولاشي لانه متهم وكان بينعرض على النيابه وجهة الاعتقال معلومه عند النيابه وهذي مو من صالحهم لما اطقونه ولما اعرضونه على النيابه اقولهم انه انطق..فبالنهايه انا عن نفسي اصدق الاخ جاسم انه انطق وهالشي طبعاً مرفوض بس بفكر امن الدوله انه ملقوف وقاعد يستهبل عليهم عشان جذي صار اللي صار

أبو زهرة said...

Fouzan ..

أخي الفاضل أما بخصوص المناضل جاسم .. فأنا أأكدلك بأن ما خذوه بالساهل الرجل قاومهم بضراوة إلى أن تمكنوا منه رجال السلطة ( هالكلمة هبه هالأيام )
..
المهم وعندما أغمضوا عينيه طاحوا فيه طراقات وتكفخ ولما سمع صوت بشار زودا الجيله على أفاه شوي- حسب بيان جاسم بالجرايد وكلام الرفيق كله مطقوق بقوله عطوه أفا- ..لذلك و يصححلي المقربون من ذلك الصنديد هذا الخبر .. بأن هناك معلومات مؤكدة بأن جاسم ذهب إلى الأدلة الجنائية و استطاعوا استخراج بصمة من ضربه على أفاه ..وهو في صدد رفع قضية عليهم ..

بس حبيت أعقب .. احنا وياك يا أشوس ويارب تكسب القضية .. وإنشالله راح تنمو لين تفرع ..

Fouzan said...

ابوزهرة..

اخي الكريم انا ماقلت كلامي كطنازه اوشماته على اخواني بشار وجاسم..بس في نقطه مهمه اهي اللي خلتني اطرح هالطرح وصدقني لو اصرح بشار انه امن الدوله مادقوا عليه ولا قالوله احنا تحت انا مستعد اني اعتذر منه واسحب كلامي وابوس راسه اهو وجاسم اذا يبي..ولو كلامي صج فمعناته تصرف امن الدوله كان رد فعل على استهتار جاسم وبشار فيهم بركوبهم سيارتهم ومن غير مايعبرونهم واهما اللي حشموه وقالوله احنا تحت وياريت لو تنزل لنا

اجار الدين كشمش said...

حسسسسسسسسسسسسسسسسسسساااافه


على الحريه النسبيه

التي نتمتع بها بالمدونات

يبدووووووووووو اننا

قررنا حرقها بايدينا

وهدم المعبد على من فيهه

حتى وان كان المتعبد

والدينا وعيال فريجنا

"""""""""""""""
لا احد قادر على فتح نور التفائل

للشباب .. واخراجهم من الاحباط

الذي يعيشون فيه .. وسببه الدوله طبعا

وفي الجانب الاخر

الشباب ليس بالوارد ابدا

التراجع وتحكيم العقل

والله يستر

كلنا سايقين الطراد

باقصى سرعه ولكننا مخلين

المقر مفتوح

""""""""""
وجنه الحكوووومه مستااانسه ؟؟؟

وياااافرحة بعض النواب فينا ؟؟


الهووووووووووووون

ابرك
مايكووووووووووووو ن

ياايها المدونين والمدونات

خل نصك المقر ونسوق
بهدووووووء

حتى نعدي الخط الاحمر
ونووووووووصل اليااال

جاااااااان زين

ساحة الصوابر said...

قرأت تعليقات بعض المشاركين فى المدونة وأصبت بهالة من الرعب ، رعب لأن بعضهم يحاول طمس الحقائق واخفاء الحقيقة بعد اعتراف كاتب المقال بأنه من كتب المقال وليس بشار الصايغ بإعتباره أحد مشرفى موقع الأمة .
المصيبة أن بعض المشركين يحاولون بشتى الطرق الصاق التهمة ببشار فى حين أن النيابة تسلمت كاتب المقال من أمن الدولة معترفا بكتابته المقال المسئ للذات الأميرية .
ولأن الحقائق بدأت تتكشف أكثر وأكثر من النيابة العامة وهى صمام الأمان ، فعليكم قراءة ما نشر فى جريدة الوسط واهى جريدة ليست محسوبة على بشار أو جاسم وإنما هى جريدة جديدة على الساحة وتبحث عن الحقيقة من مصادرها .
تقول الوسط فى عددها الصادر يوم الخميس الموافق 31/8/2007 النص التالى ( وقالت مصادر مطلعة: «ان النيابة العامة طالبت ضابط مباحث أمن الدولة المكلف بقضية المقالة موضوع الدعوى، بعرض تحرياته التكميلية، بعد ان وجدت تناقضا في تحرياته الأولية حول تاريخ نشر المقالة على الموقع والفترة التي تركت فيها على الموقع قبل أن تسحب».
)
إلى هنا أترككم لتقدير الأمر والتساؤل الأهم لماذا قدمت النيابة مستندات غير حقيقية عن الواقعة تؤكد تورط بشار أو تهاونه فى النشر ؟ بل لماذا تقصدت أمن الدولة تقديم المستندات الحقيقية التى حصلت عليها عند التحقيق مع بشار خلال يومين فى مبنى أمن الدولة ؟ بصراحة عندى قناعة ومن واقع ما قرأته لبعض المشاركين أنهم يريدون طمس الحقيقة التى وضحت وضوح الشمس بعدما تبين للنيابة أن بشار ليس شريكا أو كاتبا أو حتى على معرفة بكاتب المقال ، وهذا بشهادة الكاتب نفسه أمام النيابة التى أمرت بالإفراج عن بشار بالضمان الشخى لمقر اقامته .

ساحة الصوابر said...

للإخوان تصحيح فى السطر الأخيرة ( بالضمان الشخصي .... )
وسلامتكم وتعيشون للكويت أمنا الغالية .

MatthewJohnson said...

I must assume that the http://startso11.info/gastronomia.html sensory surface of consciousness devoted to the Forec.. That's what maw said, too, and http://startso11.info/terminal.html of course your knowing him will make it all the easier for you, said the young woman.. Who could tell what might or might not happen? III When the stage drew up in front of the little hotel, it http://startso11.info/herb+lublina.html found Uncle Billy Tutt prepared for his revenge.. I therefore http://startso11.info/gall+anonim.html select several dreams which have painful contents and attempt an analysis of them.. She thawed like an April http://startso11.info/Stan+Morza+Ba%C5%82tyckiego+oraz+temperatura+wody.html icicle.. ] http://startso11.info/%2Ffotka.pl.html It had been a day of triumph for Colonel Starbottle.. If we should all wear spectacles http://startso11.info/eaner.html like mine, we should never smile any more.. How provoking that they should have sent http://startso11.info/Sromowce+Wy%C5%BCne.html us the first invitation.. He also regrets he was unable to obtain a copy of Joseph http://startso11.info/%2C%2Cza+kar%C4%99%5C.html C.. Podington with the expected invitation http://startso11.info/ksi%C4%85%C5%BCka+300.html to take a sail.. It will take you an http://startso11.info/www.idea.pl.html hour, said his friend.. It was small wonder that Stuhk deemed himself one of the cleverest managers in the business; that his narrow, blue-shaven face was continually http://startso11.info/surowce+wt%C3%B3rne.html chiseled in smiles of complacent self-congratulation.. Ah, Poopoo! glad to see you. http://startso11.info/programy+do+w810i.html. I mean--this matter may be arranged--er--amicably. http://startso11.info/Toplisty.html. Why is a--a--a--like a--a--a--? Give it up? http://startso11.info/polacy+w+yorki.html Because it's a--a--a--a.. A dream apparently meaningless http://startso11.info/www.trujmiasto.edu.pl.html relates to figures.. Buller had been sailing many years http://startso11.info/www.caartonnetwork.pl.html and had never been upset.. ' Ross nodded intelligently. http://startso11.info/Okna.html. Human life should not be considered as http://startso11.info/w.mobil.html the proper material for wild experiments.. He instinctively knew she had told him all; his professional judgment http://startso11.info/Dozamet+Nowa+S%C3%B3l.html told him that a more hopeless case had never come to his knowledge...

IsabellaWilliams said...

Also the memory of the whiteness http://startso11.info/elbl%C4%85g+skuter.html and slipperiness of his collar oppressed him.. Jacobus, will you make http://startso11.info/noclegi+nad+morzem.html out your bill at once, and let me pay it? I shall leave by the six o'clock train.. The occasion is the recent marriage of my niece, who with her husband has just returned from their bridal excursion, and they will be soon on http://startso11.info/www.gory+izerskie.pl.html their way to their residence in Baltimore.. Still sniffing, he climbed http://startso11.info/onsensopedia.html down to the dusty road-bed.. These excitations surely continue to strive for expression during the night, and we may assume with equal certainty http://startso11.info/lard.html that the sleeping state renders impossible the usual continuation of the excitement in the foreconscious and the termination of the excitement by its becoming conscious.. As yet we know of the dream only that it expresses a wish-fulfillment of the unconscious; and apparently the dominating foreconscious permits this only after it has subjected the wish to http://startso11.info/oznaczenia+opon.html some distortions.. Thus from two starting points we are led to the hypothesis that occupation through the http://storyah44.info/polonia+transprt.html second system is at the same time an inhibition for the emotional discharge, viz.. The dreamer had been in a book-store on http://startso11.info/spos%C3%B3b+na+dysleksj%C4%99.html the evening of the day of the dream, where, while he was waiting, he examined some pictures which were exhibited, which represented motives similar to the dream pictures.. A predisposing influence for the origin of the cerebral condition of the boy may be attributed to heredity and http://startso11.info/ksi%C4%85%C5%BCka+Artemis+Fowl.+Fortel+wr%C3%B3%C5%BCki.html to the father's chronic syphilitic state.. The ancient man crawled toward us, cocked one eye, with which he seemed to see a little, up at http://startso11.info/abc-nieruchomosci.lublin.html us, and said: Sarvant, young Gentlemen.. Fluker often said that it puzzled him how it was that he made smaller crops than most of his neighbors, when, if not always convincing, he could generally put every one of them to silence in discussions http://startso11.info/rozwi%C4%85zanie+umowy+o+prac%C4%99+za+wypowiedzeniem.html upon agricultural topics.. We see the show, and hear the music, and http://startso11.info/www.lks+dobrzanka.pl.html smell the flowers of great festivities, tasting as it were the drippings from rich dishes.. You're quite right, http://startso11.info/lotnisko+w+gda%C5%84sku.html Jim, he said, putting down his glass, but I'm--er--getting old--and--somehow--I am missing poor Stryker damnably! THE DUPLICITY OF HARGRAVES By O.. Elise L----'s http://wowyesaf.info/rozrachunki+bankowe.html example shows me that I should have been able to get a husband later; indeed, one a hundred times better if I had but waited.. The matter http://storyah44.info/poczta.roefs.pl.html yielded by an analysis of the dream stands in intimate relationship with the dream content, but this relationship is so special that I should never have been able to have inferred the new discoveries directly from the dream itself.. The Houghton Mifflin Company, Boston. http://rebestal.info/cytaty.html. VIII It was growing dusk when the elder Ellsworths returned, almost hidden by great masses of autumn http://startso11.info/Lexapro.html boughs.. Hundreds of summer mornings had the white sails flashed and faded, like vague faces through forgotten dreams. http://rebestal.info/cele+i+funkcje+wychowania+przedszkolnego.html. It looks to me like a misdeal, she gaily replied, and was moving away when he http://startso11.info/Lublin+sklepy.html called her back.. I could have bought three such men with the money http://startso11.info/Mieszkania+sp%C3%B3%C5%82dzielcze.html (dowry)...

Deja vu said...

حسافه على الكويت
و كل ما تكلمنا قالو احنا احسن من غيرنا

ديرة بطيخ said...

مرحبا يا جماعه
مابي اطول عليكم بس كنت ابيكم تطلعون على مدونه انشالله تستفيدون منها
http://ghandialsharq.blogspot.com/

White Wings said...

تعتقد الرجيب قرأ هذا المقال؟؟
مقالك اهو الي ما ينوم وليس مؤتمره الصحفي
تسلم يدك

KuwaitVoice said...

أعتقد بعد اجتماع سمو الأمير مع روؤساء تحرير الصحف الكويتية ..

وبعد إلقاء القبض على خضير العنزي ..

يبيلكم بوست جديد :)

شبكة الحوار الليبرالي said...

تتشرف شبكة الحوار الليبرالي, باستضافة النائب علي الراشد , ليتواصل مع الأعضاء ويجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم حول قانون الأحزاب الذي تقدم به النائب

نستقبل أسئلتكم على مدى اسبوع كامل ابتداءا من اليوم الخميس 20 - 9- 2007
وحتى تاريخ 1 - 10 - 2007

للأشتراك

www.secularkuwait.net

One_Kuw said...

طاخين الشباب مادري شفيهم

mo3arith said...

بوست حلو بس في سؤال إذا ممكن ... من هم اللي بيدهم القرار ؟؟

milf said...

black mold exposureblack mold symptoms of exposurewrought iron garden gatesiron garden gates find them herefine thin hair hairstylessearch hair styles for fine thin hairnight vision binocularsbuy night vision binocularslipitor reactionslipitor allergic reactionsluxury beach resort in the philippines

afordable beach resorts in the philippineshomeopathy for eczema.baby eczema.save big with great mineral makeup bargainsmineral makeup wholesalersprodam iphone Apple prodam iphone prahacect iphone manualmanual for P 168 iphonefero 52 binocularsnight vision Fero 52 binocularsThe best night vision binoculars here

night vision binoculars bargainsfree photo albums computer programsfree software to make photo albumsfree tax formsprintable tax forms for free craftmatic air bedcraftmatic air bed adjustable info hereboyd air bedboyd night air bed lowest pricefind air beds in wisconsinbest air beds in wisconsincloud air beds

best cloud inflatable air bedssealy air beds portableportables air bedsrv luggage racksaluminum made rv luggage racksair bed raisedbest form raised air bedsaircraft support equipmentsbest support equipments for aircraftsbed air informercialsbest informercials bed airmattress sized air beds

bestair bed mattress antique doorknobsantique doorknob identification tipsdvd player troubleshootingtroubleshooting with the dvd playerflat panel television lcd vs plasmaflat panel lcd television versus plasma pic the bestThe causes of economic recessionwhat are the causes of economic recessionadjustable bed air foam The best bed air foam

hoof prints antique equestrian printsantique hoof prints equestrian printsBuy air bedadjustablebuy the best adjustable air bedsair beds canadian storesCanadian stores for air beds

migraine causemigraine treatments floridaflorida headache clinicdrying dessicantair drying dessicantdessicant air dryerpediatric asthmaasthma specialistasthma children specialistcarpet cleaning dallas txcarpet cleaners dallascarpet cleaning dallas

vero beach vacationvero beach vacationsbeach vacation homes veroms beach vacationsms beach vacationms beach condosmaui beach vacationmaui beach vacationsmaui beach clubbeach vacationsyour beach vacationscheap beach vacations