Wednesday, September 27, 2006

ربــــادة الــداخـلـيـــــة

ربـــــادة الــداخليــــة


تناولت الصحف مؤخراً تصريحات متبادلة بين أحد النواب ووزارة الداخلية حول كاميرات السرعة ، وهو موضوع متجدد منذ البدء باستعمالها عندما دار لغط حول ما إذا كانت الصورة ستلتقط من الأمام أم من الخلف (ما شا الله انتهت مشاكل البلد) حفاظاً على خصوصية من في السيارة إلى أن استقر الأمر على التصوير من الخلف ومن ثم تغيير القرار إلى التصوير من الأمام ، ثم تركيب الكاميرات واستبدالها بعد أقل من سنة لأنها لم تحتمل شوازن قناصيها ، ثم تطوير فلاشاتها التي انعكست من على لوحات بعض السيارات ، وغيرها من تطورات إلى شبهة التنفيع التي أثيرت مؤخراً.

بيد أن (حلوة بيد أن) أي نقاش بتفاصيل أمر كهذا هو تجاهل للموضوع الأساسي وهو أن وزارة الداخلية هي مثال للربادة والكسل وكل ما ينتج عنهما من فساد ، وقبل الشروع بسرد الأمثلة إليكم بعض الحقائق:

أكاديمية الشرطة تخرج سنوياً حوالي:
١٠٠ ضابط
٧٠٠ رقيب أول
٧٠٠ شرطي

أي بمجموع ١٥٠٠ عسكري دون حساب خريجي دورات الاختصاص والبعثات الخارجية والقوات الخاصة والبحرية. تذكر هذه المعلومة عند كل مثال.


ولنبدأ بمثال الكاميرات التي نعرف وتعرف "الداخلية" أنه لا يتطلب الأمر سوى دربين على كاميرا واحدة حتى يحفظ السائق مكانها ليخفف سرعته عندها ، فإذا كانت هناك كاميرا لكل عشرة كيلومترات فإن المسرع ملتزم بالقانون لمسافة ربعي كيلومتر قبل وبعد الكاميرا ، ومخالف للتسع كيلومترات والنصف الأخرى ، إضافة إلى ذلك أحد ضباط قسم المخالفات يذكر لي أن معدل صيد الكاميرا الواحدة اليومي هو ٨٠٠ مخالفة ، إلا أن من يتم مخالفتهم فعلاً لا يتعدون ١٠٪ منهم بعد استبعاد المعارف وأصحاب الواسطات ، وفي النهاية تتشكل غالبية الـ ١٠٪ المخالفة ممن لا نصير له من الوافدين.

المثال الآخر هو إنشاء المطبات تحت ذريعة إجبار السائق على تخفيف سرعته ، إلا أن ما لا تستوعبه الداخلية هو أن المرور فوقها - مهما كانت الحركة بطيئة - يحدث اهتزازات للسيارة من شأنها إلحاق الضرر بها على المدى البعيد (وهذه حقيقة أستطيع إثباتها علمياً إن أرادت الداخلية) ، وبذلك تقوم الداخلية بمعاقبة الملتزم بالقانون عبر تخريب سيارته بحجة إبطاء سرعة المخالف.

ما يبعث على التساؤل هو أين يذهب هذا العدد الكبير من العسكريين كل سنة؟ ألم تتكدس مكاتب وإدارات الوزارة بعد؟ باختصار لأن "الداخلية" ما لها خلق تكلف خاطرها بتوزيع شرطتها في الشوارع ومتابعتهم تقوم بالاعتماد على كاميرات ومطبات للقيام بمهامها ، وبالأحرى لو كان هدف الداخلية هو تخريج شرطة مكاتب فما الداعي للعسكرية؟ مهمة العسكري بالأساس هي النزول للشارع ومهمة المدني هي العمل المكتبي.

ولا يكون التوزيع على الطرق السريعة فقط بل في السكيك والفرجان أيضاً لضبط حركة المرور والسرقات وغيرها ، ويتم تحرير المخالفات حتى لأبسطها ، حيث لا داعي لانتظار حادث مروع ووقوع ضحايا حتى تفعل قوانين المرور ، فعدم لبس الحزام مخالفة ، وتغيير الحارات دون استخدام الإشارة مخالفة ، والسير على الخطوط الأرضية مخالفة ، ومن عاش ودرس في الولايات المتحدة يعرف ما أقصده جيداً ، الواحد فينا "يطقطق" من الخرعة بقرب الشرطي حتى وإن لم يكن مخالفاً.
-----

ما دمنا بذكر المرور ، إليكم سؤال ما له شغل:

لماذا في اللغة العربية نقول طائرة وسيارة؟ لماذا لم تكونا طائرة وسائرة؟ أو طيارة وسيارة؟

مع أن الأصل اللغوي واحد: طار/يطير ، سار/يسير.

35 comments:

الكويتي الحر said...

مبارك عليكم الشهر

ما بغيتوا تكتبون شي ؟

ربادة الداخلية صحيحة وهي نتيجة طبيعية لنوعية العاملين فيها اللي اكثرهم مستواه التعليمي متواضع وحسه الوطني اكثر تواضعا الا من رحم ربي فلا نستغرب النتائج خاصة وان عملية محاسبة المقصرين ومكافأة المحسنين شبه معدومه
ونظرة سريعة للوكلاء والوكلاء المساعدين بالوزارة يتضح عمق المشكلة حيث ان اغلبهم (قلب عداده) وصكت مدة خدمته لاكثر من 30 سنة وما عاد فيه يعطي اكثر او يطور
تمنياتي للحريصين والملتزمين من الضباط والعسكريين الشباب بتبوأ مواقع المسؤلية لتحسين وتطوير الوزارة وخدماتها

Differences75 said...

I totally agree, we have the worst police force in the region and they can't do anything right

Brava Valentia said...

شرطتنا يبيلهم شرطة تراقبهم

و على طاري اللغة ترى أنا ليلحين ماعرف جمع إخطبوط



رشيد , مبتدئ , jandeef, بوسالم


عيدكم مبارك

Hanan said...

صح لسانك بخصوص المطبات. سائرتي تقرقعت منها

شرقاوي said...
This comment has been removed by a blog administrator.
شرقاوي said...

Mother Courage,

جمع أخطبوط: خثاثيق

:)

iDip said...

أنا أول ما قريت الموضوع، قريت "ريادة" مو "ربادة" يا الله من فضلك

كاميرات السرعة تعزز الرياء المتفشي في مجتمعنا، عند من يحتاج اليه

يمكن ما عندي سالفة... بس هذا اللي طرا على بالي

ومبارك عليكم الشهر

============
تكملة لاجابة شرقاوي،

سيارة
وألقوه في غيابت الجب يلتقطه بعض السيّارة إن كنتم فاعلين
-سورة يوسف، الآية١٠

Making a difference in Q8 said...

I totally agree with you. We have one of most corrupted police forces in the world. Deleting speeding tickets from the records is just one tiny example.

A few weeks ago, a man hit my brother's parked car and ran away so my brother went to the police station to report it. Guess what the police man told him? "I am busy. Come next week!!!!" The police man wasn't doing anything. My brother ended up calling his friend who knew a man in another station to report it.

Some people (Kuwaitis and non-Kuwaitis) are getting beaten up by the police to confess for charges they had never done. "Alnathara" in here is like hell on earth.


Allah yahdi our police force!

شرقاوي said...

Idip,

ريادة!؟
wishfull thinking.

صحيح، السيارة تطلق على القافلة بشكل عام، و قد تقتصر على الناس. فالقافلة هي ناس و جمال وأحمال. و قد تصاحبها أغنام، و كلاب حراسة، وقت الربيع.

Abo Mohamed said...

المرور حديث ذو شجون

ما يبط جبدي كثر اللي اييك عند الإشارة أو عند اللفة ويخطرالعالم كلهم ويروح يزاحم جدام

لو عندنا قانون يتطبق عدل .. جان شفتوا الناس تمشي عدل

--------

سيارة وطيارة صيغة مبالغة على وزن فّعالة

بالنسبة لكلمة طيارة أذكر ما قاله د.عبداللطيف الخطيب .. وهو أحد أعمدة اللغة العربية في العالم .. في أحدى المواد الدراسية في الجامعة

أن كلمة الطيارة هي الأصح لأن هذه المركبة دائمة الطيران فإطلاق صيغة المبالغة عليها ( طيّارة ) أكثر صحة من وصفها باسم الفاعل ( طائرة )

وسيارة كذلك

Fuzzy said...

بما انك قارنت بين الكويت و أمريكا .. والمثال المطروح كان كاميرات السرعة .. فكاميرات السرعة مستخدمة في البلدين ولا عائبة تعيب استخدام الكاميرا اذا هي احد وسائل ضبط متجاوزي السرعة .. اما موضوع فاعلية ضبط المتجاوزين.. فكما ذكرتم ان الكاميرا تصور ما معدله 800 صورة يوميا... المهم الوعي عن المواطنين والله .. الداخلية حتى لو تحط شرطي عند كل باب بيت .. الناس ما راح تتعدل اللا اذا كان عندهم وعي مروري اولا وأخيرا.. وثانيا موضوع المخالفة المالية .. ما مدى فعاليتها وهل هل رادعة ؟
اذكر في امريكا هناك عدة عقوبات .. احدها مالية .. وأخري تتمثل في دخول مدرسة مرور لمدد تتراوح بين 3 الى 9 ساعات كعقوبة وايضا هناك عقوبة تتمثل في القيام بخدمة للمجتمع كتنظيف وكنس احد الشوارع او ضبغ سور مدرسه ..الخ

Jandeef said...

Fuzzy,

لولا وجود القوانين والعقوبات وصرامة تطبيقها ، لما وجد الوعي ، قلتها في موضوع شراء الأصوات في السابق ، لا توجد أمة في العالم قائمة على وعي مواطنيها ، بل هناك قانون رادع لكل من يدعي عدم الوعي ، الوعي هو نتيجة لتطبيق القانون ، وليس العكس.

وأتفق معك فيما يتعلق بالعقوبات المالية ، من غير المعقول أن يخالف شخص بـخمسين دينار وقيمة سيارته عشرين ألف

bo9ali7 said...

فالحين لي بالتفنن بالالقاب..اسد حولي..صقر الجهراء
عتوي المرقاب..

رشيد الخطار said...

خلك من توزيع الشرطة
المشكلة إن الشرطي حتى لو وقفك وخالفك تساحله شوي ويمشيك..
وساعات ماله داعي تساحله!
صارت لي أكثر من مرة. الشرطي يوقفني ولا أجادله.. من نفسه ويقولي "بخليك تطوف هالمرة بس لا تعيدها مرة ثانية"
وين قاعدين.. لا تعيدها مرة ثانية.. مدرسة؟

طبعاً أنا ممنون له لأنه طوفني.. لكن لا أعتقد أن ما قام به صحيح

White Wings said...

كل عام وانت بخير جنديف
سؤالك الاخير صعب، بس الموضوع الرئيسي مهم جداً، سمعت عن القضية الأخيرة في أمريكا عن هذا الموضوع؟ أحد الكاميرات التقطت صورة لسيارة من الخلف، وحاولت الشرطة جعل صاحبها يقر بشخص من بداخلها وهو يرفض لأن في ذلك انتهاك لخصوصيته، وهو لا يرى أي شيئ يجبره على الادلاء بتلك المعلومة، وما زالت القضية في المحاكم
ما أدري شنو الحل لهذه القضية، ربعنا ما تأثر معاهم الطرق القانونية "السنعة" لازم تكسير سيارات، وكاميرات، وعلى قولتك ما في فايدة، لازم تتغير ثقافة المجتمع، وأنا يكون هذا؟؟

AyyA said...

Off topic, guys; where is Burakan?
and happy Ramadan to thulathy+1 elkokabani :p

شرقاوي said...

abo mohamed,

أحسنت.

Kwaitiyya said...

الشرطي ماله هيبه
يجب تفعيل القوانين عشان الناس تمشي عدل ويصير القانون فوق الواسطات
مو بس الداخليه اللي رباده ! كل وزارات الدوله ومؤسساتها
الديره كلها يبيلها من ينفشها

One_Kuw said...

لي متى بتعورون راسكم ؟؟؟

شباب لازم نتحرك ؟؟

شرايكم نسوي انقلاب بالحكم و نخلي الكويت جمهوريه :)
بس اذا صار انتخابات رئاسيه للدوله هم راح يصير فسادو شراء اصوات بالانتخابات ؟؟

انا اقوول ماكو الا حل واحد و الحل الاخير هو ...

ان نحفر حفره كبيره في منطقة الصبيه او اي منطقه بعيده ... العبدلي خووش مكان .. و نقط كل واحد قلبه مو عالكويت و نحرقه ... و محد راح يسويها الا الزعيم

شباب انا مالي شغل بالطب .. بس اللي اعرفه انه اذا الراس فاسد مستحيل نصلح الجسم :(

الحجي لك يا بوناصر

kila ma6goog said...

حمدالله على السلامة

من كثر ما موضوع الشرطة قاهرني مالي خلق اتكلم

يا معود ما نبي شرطة زيادة, غير المغازل و الفساد ما عندهم

ORACLE said...

أتصور العلة تكمن تأريخيا في طريقة أختيار عناصر وزارة الداخلية و وزارة الدفاع والحرس الوطني . والتي تكون عادة على شكل كوته قبائل بدلا من الكفاءة وتدخلات نواب مجلس الأمه وغيرهم من أصحاب النفوذ
وكذلك فأن تبعية ادارة التحقيقات لوزير الداخلية بدلا من النيابة العامه يشجع النواب على التسيب

Hitman1 said...

وزارة الداخلية وكل وزارة في الكويت لايمكن تتعدل مدام رأس الحكومة لايمكن يتعدل. التغيير ما يتم من تحت، التغيير لازم يبدأ من فوق بس هذا لايمكن يصير لان رئيس الحكومة معين وليس منتخب

بالتالي مهما تحلطمنا ومهما اشتكينا... عمك اصمخ
الى غاية ما يجي اليوم الي ننتخب فيه رئيس الحكومة

Zaydoun said...

مرة واحد من هذيل المجانين على سيكل على شارع الخليج وبسوي حركات بغى ينقلب على سيارتي

عصبت ودقيت على 777 أبلغ عنه... الشرطي ضحك علي وسد التلفون بوجهي

****

Ayya
بوراكان مرتفع ضغطه ولايعة جبده عقب ما القبس منعت سلسلة مقالاته عن سيطرة الأحزاب الدينية على حياتنا... يعني حلاا ننتقد الحكم بس حرام ننتقد الاسلاميين

شرقاوي said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Underdog70 said...

المرور وما أدراك ما المرور
بالنسبة للكاميرات في اشاعات تقول الشركة المسئولة عن الكاميرات لها نسبة من المخالفات!!
وأنا اتفق مع الاخوة، لو تخلي شرطي يقعد مع كل سائق في سيارته ما راح نوصل لنتيجة. لأن الشرطي نفسه مو محترم القانون لما يكون بسيارته خارج الدوام. وعلى فكرة شنو قصة دوريات المرور اللي مشغلة الفلاشر 24 ساعة؟
انا من رأيي، اضافة إلى موضوع الواسطة، يجب تطبيق القانون ويكون العقاب على مستوى المخالفة، عجبني موضوع خدمة المجتمع كعقاب، بس حتى هذا ما راح يفيد، الواحد يخالف وبعدين يروح دوار شارع عمان يجيب عمال يصبغون سور مدرسة أو يكنسون الشارع. يمكن اذا زادت قيمة التأمين حسب نوع السيارة وعمر السائق والمخالفات اللي عليها، يمكن الوضع يتعدل شوي.

Trina Flowers said...

Oh and the stories I have on the corrupt police force from very LOW
level to very HIGH level officers including CID and State Security!

And ALL the things I witnessed due to their numerous illegal acts!

I was even given a ticket once for having my music too loud even though the radio was off--the real reason--I was a woman driving at night by myself and smoking a cigarette.

How do I know? Wasta--I had a Kuwaiti friend call the cop while he was writing me the ticket and the cop told my friend why he was really giving me the ticket.

Then another Kuwaiti went to the police station and "took care" of it. I will be happy to post the cops' name if it is allowed here.

xphobia said...

اقترح ان تكون هناك كاميرات اخرى تصور الشرطة اثناء تأديتهم عملهم حتى
تكشف البلاوي


والسيارات السوداء اللي تسبب لنا الرعب بالطرق السريعة عليها ملصق الشرطة ويسوقونها يهال

جبلة said...

الحمد لله على السلامة يا شباب الساحة

الداخلية من أكثر إن لم تكن أكثر وزارات الدولة فسادا. و الكويت ليست حالة خاصة فكل دول العالم تعاني من فساد أجهزة الأمن (مع التفاوت في حجم و نوع الفساد).
و تزايد هذه الظاهرة (الفساد) هي في الحقيقة حالة عامة تعاني منها البلد بشكل عام. و لكن هذا لا يعني انه يجب علينا الرضا و السكوت بل يجب علينا الاستمرار بالبحث عن وسائل لمكافحة هذا المرض.

فمن المعروف أن
Power Corrupts
لذلك ليس من الصحي أن يحضا أي جهاز من أجهزة الدولة بصلاحيات واسعة لا توازنها صلاحيات مقابلة لأجهزة أخرى من الدولة. و الصلاحيات الممنوحة لرجال الأمن لا توازنها صلاحيات كافية للجهاز القضائي (من الناحية العملية) مما يخلق نفوذ غير صحي لأجهزة الأمن و خصوصا مع عدم جدية آليات الرقابة الذاتية لهذه الأجهزة.

و الحل؟؟

لا ازعم أنني امتلك الحل و لكن هناك بعض الأفكار التي قد تساهم في إعادة التوازن لهذا القطاع الحساس:

1. تخفيف العبء الإداري عن الداخلية من خلال نقل كل النشاطات غير الأمنية لجهات أخرى و من الممكن البدء بنقل الجنسية و الجوازات للمعلومات المدنية و الهجرة لوزارة الشئون الاجتماعية و العمل. و تحويل قطاع المرور للقطاع الخاص. مما سيساعد ذوي البدلات العسكرية أداء الدور الذي تدربوا و لبسوا البدلات من اجله ألا وهو حفظ امن البلد. كما سيؤدي إلى تقليل النفوذ الخطير الذي تملكه الأجهزة الأمنية في المجتمع ككل.

2.استحداث جهاز رقابة داخلية فعال مهمته الرئيسية هي محاربة الفساد داخل أجهزة الأمن لا مانع من أن تكون تبعية هذا الجهاز لوزير الداخلية مباشرة حتى يحصل هذا الجهاز على الدعم الكافي

KuwaitVoice said...

رغم كل السلبيات اللي اشوفها بوزارة الداخليه الا اني اشوف إيجابيات وأقولهم يعطيكم العافيه (للي فعلا يشتغل

Underdog70 said...

مشكلة المرور مو في الوزارة، مشكلة المرور في الناس، يعني انت ما تحترم المرور إلا اذا كان في شرطي؟ مرة كنت راكب مع شاب واقف على أقصى اليمين في الإشارة ويوم فتحت الإشارة راح شمال، سألته ليش ما تحترم القانون، الرد كان "انا القانون"، مع انه مو شغال في الداخلية!! خوش احترام للقانون وبعدين عملية اعطاء الرخص للجميع و عملية "صيانة" جميع طرق الكويت في وقت واحد مسببة جزء كبير من المشكلة.

haroldlando78313716 said...

hey, I just got a free $500.00 Gift Card. you can redeem yours at Abercrombie & Fitch All you have to do to get yours is Click Here to get a $500 free gift card for your backtoschool wardrobe

الحجيه said...

السلام عيكم جميعا
مبارك عليكم الشهر
شحجي شقول يا اخوان

الداخلية أساس الفساد من حيث استغلال الوظيفة أفضل استغلال ليعيثوا فساداً بالوطن والمواطنين

فما بالك بشرطي أثناء العمل الموبايل الخاص له لا يسكت !!! وحظرته لا يعلم ما يدور حوله بسبب المكالمات

فما بالك بشرطي يدخن بالدورية والتدخين ممنوع عموما والكرز موجود على تبلوه الدورية !!!

فما بالك بشرطي يرمي فظلان الأكل من الدورية بالشارع مكان موقفهم في احد المواقع !!!

تلاحظ ما شاء الله عليهم (الشرطة) مهزئين القانون بجداره

شلون نطلب من المواطن والمقيم ان يلتزم بتطبيق القانون ؛ مثل ما قال بعض الأخوان حتى المخالفات ما في التزام بتطبيق القانون على المخالف المفروض يكون الشرطي قاسم القسم أن يطبق القانون على الكل !!! . والسبب ما في رادع يردع الشرطي أذا تهاون في عمله أو أهمل فيه

وبعضهم مستغل الوظيفة وعامل فتوه على العالم ويبطش فيهم وكأن الديره مالها والي

أما الكاميرات باعتقادي هي سبب الحوادث لان البعض لما يلاحظها فجئه يضرب بريك والي خلفه يأكلها أم أن يدعمه أو يدخل بالحاجز الأسمنتي ؛ ووجودهم مثل قلتهم بسبب عدم تتبع المخالفين .

في الختام الشكوه لله ؛ أشرايكم بحمله تطالب بتطهير وزارة الداخلية من الفساد والمفسدين وتكون الخطوة الاوله العملية لمحاربة الفساد وبعدها تكون البلديه

بس لا ننسى إن في قله من رجال الشرطة ملتزمين بتطبيق القانون ولكن مع الأسف محاربين ويتعرضون للمضايقات من مفسدين الوزارة لان الفساد بالوزارة قد تشرب كما يتشرب الداء الخبيث بالجسم .
لهم كل التقدير والشكر وأتمنى من الله أن يعينهم على بلواهم

الحجيه said...

السلام عيكم جميعا
مبارك عليكم الشهر
شحجي شقول يا اخوان

الداخلية أساس الفساد من حيث استغلال الوظيفة أفضل استغلال ليعيثوا فساداً بالوطن والمواطنين

فما بالك بشرطي أثناء العمل الموبايل الخاص له لا يسكت !!! وحظرته لا يعلم ما يدور حوله بسبب المكالمات

فما بالك بشرطي يدخن بالدورية والتدخين ممنوع عموما والكرز موجود على تبلوه الدورية !!!

فما بالك بشرطي يرمي فظلان الأكل من الدورية بالشارع مكان موقفهم في احد المواقع !!!

تلاحظ ما شاء الله عليهم (الشرطة) مهزئين القانون بجداره

شلون نطلب من المواطن والمقيم ان يلتزم بتطبيق القانون ؛ مثل ما قال بعض الأخوان حتى المخالفات ما في التزام بتطبيق القانون على المخالف المفروض يكون الشرطي قاسم القسم أن يطبق القانون على الكل !!! . والسبب ما في رادع يردع الشرطي أذا تهاون في عمله أو أهمل فيه

وبعضهم مستغل الوظيفة وعامل فتوه على العالم ويبطش فيهم وكأن الديره مالها والي

أما الكاميرات باعتقادي هي سبب الحوادث لان البعض لما يلاحظها فجئه يضرب بريك والي خلفه يأكلها أم أن يدعمه أو يدخل بالحاجز الأسمنتي ؛ ووجودهم مثل قلتهم بسبب عدم تتبع المخالفين .

في الختام الشكوه لله ؛ أشرايكم بحمله تطالب بتطهير وزارة الداخلية من الفساد والمفسدين وتكون الخطوة الاوله العملية لمحاربة الفساد وبعدها تكون البلديه

بس لا ننسى إن في قله من رجال الشرطة ملتزمين بتطبيق القانون ولكن مع الأسف محاربين ويتعرضون للمضايقات من مفسدين الوزارة لان الفساد بالوزارة قد تشرب كما يتشرب الداء الخبيث بالجسم .
لهم كل التقدير والشكر وأتمنى من الله أن يعينهم على بلواهم

Brava Valentia said...

شرقاوي


أبشرك عرفت جمع إخطبوط

check this link


http://www.alfaseeh.net/vb/showthread.php?t=4790


finally =D, now i can sleep ;-p

Laish-Chithy said...

الشرطة بالكويت بس شاطرين بالمغازل و الشحاطة و التفلسف..
أنا أقول أحسن حل ان كل واحد يراقب نفسه و سلوكه وهو يسوق و لا يعور قلبه و ما عليه من أحد, لأنه هالشرطة كل مالهم ويزيدون و دام ان الحكومة عاجبها هالشي و ساكته عنه, فحسبي الله و نعم الوكيل على اللي ماسك ديرتنا, مرة يروح قصره بصلاله عشان يحدق و مرة رايح المغرب مادري شيسوي, طبعاأهم شي معاشه السنوي 50مليون دينار بجيبه, و خل تحترق الديرة..
حسببي الله و نعم الوكيل على اللي ضيع الديرة !

one_Kuw : 9a7 lsanik !

check this out :
http://www.youtube.com/watch?v=KGOI9zNaMJ8