Sunday, March 25, 2007

..الحكومة الجديدة






..المزيد قريباً

63 comments:

nEo said...

وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة

وزير الشؤون لدولة مجلس الأمة

وزير الأمة لشؤون دولة المجلس

وزير المجلس لشؤون أمة الدولة

وزير الكسرة لشؤون تكفة ارضى

ORACLE said...

JUST THINK ABOUT IT !

فوائد البصل الأحمر

* البصل الأحمر:
- من الشائع استخدام البصل الأحمر فى الطهى، حيث يجعل الجسد أكثر دفئاً، وينشط الدورة الدموية.

كما أنه من الشائع أيضاً ارتباط البكاء مع تقطيع البصل عند استخدامه فى الطهى فى المنزل؟ هل هذا شىء مفيد أم غير مفيد، لهذا البكاء ميزة وفائدة للشخص الذى يقطع البصل لأن الدموع تخلص الجسم من السموم.
- فوائد البصل.
- استخدامات البصل.
- زراعة البصل.
- القيم الغذائية لثمرة البصل.
- وجبات البصل اللذيذة.
- قائمة الأطعمة الأخرى.


- فوائد البصل:
1- البصل قادراً على منع إصابة الشخص بالسرطان.
2- أكل البصل بشكل منتظم يزيد من نشاط الدورة الدموية ويُرخى العضلات.
3- يقلل البصل من معدلات الكوليسترول بعد تناول الوجبات الكبيرة.

- استخدامات البصل الأحمر:
- مهدأ طبيعى لآلام الجروق، بوضع شريحة من البصل على الجلد المتعرض للحرق.
- للدغة الحشرات، يتم عمل لوسين منزلى من عصير البصل ممزوجاً مع الملح ثم يوضع هذا اللوسيون على مكان اللدغة.
- للحصول على المضاد الحيوى الطبيعى منه يؤكل البصل فى صورته النيئة.

- كيفية زراعة البصل؟
يفضل زراعة البصل في نهاية فصل الربيع وقبل برودة الجو, خلال المرحلة الأولى من النمو ينبت البصل أوراق خضراء أعلى النبات ثم يتوقف عن النمو لتبدأ .. المزيد

- القيم الغذائية لثمرة البصل:
- الاسم العلمي للبصل: (أليم سيبا -Allium cepa )

- كوب من ثمرة البصل = 160 جرام .. المزيد

- وجبات البصل اللذيذة:
طريقة عمل جمبرى بالبصل الأخضر
طريقة عمل حساء الجمبري بالبطاطس والبصل
طريقة عمل بطاطس بيوريه بالبصل
طريقة عمل حلقات البصل
طريقة عمل ساندويتش الجبن بمربى البصل
طريقة عمل مربى البصل
طريقة عمل شرائح البصل

Abdullah Al-Kandari said...

حكووومة بطييييييخ

ليبرمان said...

مبروك التحالف الاسلامي الحكومي الجديد ومزيدا من

التخلف و التجاوزات سوف نشاهدها

سوف نشاهد معارك حامية الوطيس

وزراء محسوبون على السلف والاخوان ؟؟

اكثر وزاره بتاريخ الكويت تحمل رموز وتيارات اسلامية

الله يعينك يا شيخ ناصر ؟؟؟

Bo Jaij said...

وزارة فاقت كل التوقعات


و تبقى ليبرالية حتى بوجود العليم


أيام الفساد بالبلد اصبحت معدودة


و ما يفرح القلب هو وجود سيدتين و إستمرار المعتوق كوزير للأوقاف

لا تستعجلون بالحكم على الوزارة... و إنتظروا إصلاحات وزير الأعلام المرتقبة


يوم مشهود بتاريخ الكويت الإصلاحى



و الكرة الآن بملعب مجلس الأمة...هل سيتجاوب مع الحكومة الجديدة الإصلاحية أم يسرع بالحل الغير دستورى؟

Bo Jaij said...

مبروك لحدس...وزارة الكهربه و الماى و قبل الصيف بشهر


خل ياكلها الوزير مع الإنقطاعات المتوقعة

kila ma6goog said...

حكومة جديدة؟

صعبة يا شباب الساحة ماني شايف شي جديد

نفس طريقة الاختيار
نفس نوعية المختارين
نفس الخلطة الغير متجانسة
نفس عقلية النواب
نفس المشاكل
نفس التهديدات بالاستجوابات

باختصار شديد نحن ندور في دائرة و ما عليكم الا عمل باكوورد للشريط مال السنة اللي طافت و ستعرفون ماذا سيحصل بالسنة القادمة

فؤاد حيدر said...

حاطين صورة بصله حالتها صحيه اكثر من الحكومه
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حكـــومة حــل مجلس الأمه

بالضبط هذي هي الحكومة اللي تم تشكيلها

و جاء معها بين السطور يا ويلكم يا سواد ليلكم

أي حركه حضرب بالمليان

أي حركه بطيخيه و أي رميه من بو رميه سوف يتبعها الحل سريعا

ما اعتقد مر علينا تشكيل برساله واضحه اكثر من هذا
هذا التشكيل يحمل بين طياته تهديدا شديد اللهجه لجميع النواب
و رغم إننا مستاؤون إلى أقصى درجه من هذا المجلس و أعضاؤه و نتمنى الحل اليوم قبل باجر حتى نفتك منهم
إلا إننا متمسكون و لآخر درجه بالديموقراطيه

نتمنى الحل سريعا حتى نتخلص من النواب العاله، و حتى نفتك من اللي يستعرضون، و من اللي حولوا اداة الاستجواب لاداة مسخره باسلوبهم السيء
لكننا بنفس الوقت نخاف من أن يكون الحل وسيله لسرقة البلد
إن تضمنون لنا الأمانه، نؤيدكم في الحل
و لكن و لأن في غياب مجلس الأمه كانت دوما تحصل المصائب الكبرى لذا نحن ضد الحل

نتمنى من النواب أن يعودوا لرشدهم ، و الوزراء السيئين ان يحسنوا من اداء واجباتهم، و نتمنى من سمو رئيس مجلس الوزراء ان يكون قاسيا على وزاراؤه قبل ان يستغل ثغراتهم النواب المتصيدون
كل هذا حتى تتحرك البلاد من حالة الجمود
و حتى تتطور البلاد

تمنيات من أناس غير متفاءلين

bo9ali7 said...

EXACTLY !!!

KuwaitVoice said...

بالضبط يا مطقوق

As YoU LiKE said...

الحكومة السابقة بطيخ مدور، الحين بطيخ مربع، القادمة بإذن الله بصل مع كيلو كباب.

iDip said...

يحليلك يا رشيد ويحليلنا

كل هالتعليقات على بصلة
LOL

يقول المثل: يا داخل بين البصلة وقشرتها... اضرب اخماسا بأسداس
;)

طائر بلا أجنحة said...

صمنا و فطرنا على بصلة

و الفيلم القادم
"تمخض الجبل فولد فأراً"

بطولة وطنين و أخراج ناوي على الحل

و موسيقى فرقة الشرطة و القوات الخاصة

و دوبلير مجلس أعيان

سيناريو و حوار جوقة الفساد

مكياج حدس

دور العرض مناطق الكويت

موعد العرض الخريف القادم أو ربيع 2008 على أبعد تقدير

كلاكيت دواوين الأثنين مرة ثانية و أعادة لفيلم أخر 25 سنة مرة أخرى

وقار said...

ثالث حكومة لناصر المحمد، ولا تبشر بالخير..
ويقولون ناصر المحمد إصلاحي.. "فضوها سيره انا اقول"
أقولهم شلوون إصلاحي؟ واهو للحين ماهو عارف يشكل حكومة سنعة؟؟
قالولي إي ما يقدر.. ما يخلونه!!!

إي دامك ماتقدر، فارج..

على فكرة.. البصل الأحمر ماله ريحه جنه..
وحكومتنا اليديده ريحتها فايحه

وقار said...

إي صج.. أبشركم
سيتم إصدار قرار بتعيين إسماعيل الشطي مستشارا في مكتب رئيس مجلس الوزراء..

عتيج الصوف said...

لاأعلم ماذا نقول..ولكن كما يبدو مصائب قوم عند قوم فوائد..من خلال اختيار هذه الشخصيات لتولي االحقائب الوزارية في التشكيل الحكومي الجديد..مختلف ردود الأفعال تدل على الأستياء التام و خيبة الأمل على هذه الوجوه الوزارية التي يدور حولها الكثير من الحديث في المجالس الكويتية "الدواويين"..ولكن كما يبدو ان الأمور القادمة سوف تكون أشبه بالمرور من داخل عنق الزجاجة..فهل نتقلقص أم تعدي السالفة على خير..هذا ماسوف يثبته لنا الأعضاء الكرام في مجلس الأمة لفريق الورعان.

Malgof said...

نصوم ونفطر على بصلة :(

nanonano said...

.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
السكوت من ذهب
لأن ردة فعلي طلعتها لايـــــــف حق رشيد

ORACLE said...

أسماعيل الشطي مستشار بديوان رئيس مجلس الوزراء
محمد الجارالله مستشار بالديوان الأميري

حدس لا تنسى أبنائها

Bo Jaij said...

إشنبون بعد يا ليبراليين؟؟؟؟؟؟؟




الوزير المعتوق...أفضل وزير أوقاف مر على تاريخ الكويت...لسبب واحد لا غير...خفة طينته و عدم أخذه أمور الحياة بشكل جدى...و خاصة أمور الدين


إشنبون بعد يا ليبراليين؟



فيصل حجى بو خضور...وزير ليبرالى بكل ما تحمله الكلمة من معنى...أكثر ليبرالية من كل الكتلة الوطنية ...مجتمعة...و يبقى أفضل من طلال العيار أو شرار أو الشطى


إشتبون بعد يا ليبراليين؟؟



نورية الصبيح أول وزيرة كويتية غير محجبة ...و لا تملك أى إرتباط بأى جماعة دينية بالكويت...يعنى لأول مرة من ايام الربعى...وزير تربية ليبرالى فعلا



إشتبون بعد يا ليبراليين؟؟؟



وزيرة الصحة معصومة مبارك...لا تنتمى لحزب الأخوان أو السلف أو أى تجمع شيعى دينى....و بالتالى لن تمنع الإختلاط بالمستشفيات و لن تمنع حبوب الفياغرا



إشتبون بعد يا ليبراليين؟؟؟




موسى الصراف...لا أرى عمامة على راسه و لا يبدو عليه أنه متأسلم و لن يمنع بناء الكنائس و يأمر بتكسير (بارات) الشاليهات و المزارع


إشتبون بعد يا ليبراليين؟؟



شريدة المعوشرجى...شاعر و كاتب و فنان موهوب...يقدر الفن و يؤلف مسلسلات تلفزيونية....يعنى ليبرالى بالفطرة و إن أطال اللحية


إشتبون بعد يا ليبراليين؟؟؟


عبد الواحد العوضى...لم يعلن عن توبته و يربى اللحية كما فعل دميثير و يبقى ليبراليا و بعيد عن أفكار المتأسلمين



إشتبون بعد يا ليبراليين؟؟؟



ردود أفعالكم السلبية بسبب الشحن العاطفى الزايد و توقعكم حدوث معجزات و ظهور وزراء أكفاء من الأرض كالفقع و قادرين على تلبية طموحكم بالإصلاح


هذا الموجــــود

Zaydoun said...

هذا الجود من الماجود... حكومة قاعة الجدر مع اني من عشاق الحكوكة

كل واحد يشوف شغله وبلا سياسة وبلا نيلة

على الطاري... وين بلا نيلة هالأيام مختفية؟؟

Zaydoun said...

رشيد

حاشك من نانو اللي حاشني؟؟

Q said...

أول مرة أتفق مع بوجيج ... نتفق و متفائلين بعد ... سابقة جديدة!

:)

bo-essa said...

بنصبر على أم شوشه ليما تينا المنقوشه والحكومه ما راح أطول المتأسلميين يفحطون سنين وبنيين يبون يوصلون حق التربيه وهالمره نوريه الصبيح قويه وعارفه شغلها وسيدا والمصيبه موا محجبه يعنى ليبراليه والسبب هالخرجه اللى على الراس .
محد مسلم الا المحجبات والباقى كفار فاراح يداحرونها لما تهج.

بوصالح said...

الحكومة الجديدة .. لن اتكلم الآن حتى لا اتسرع بالحكم .. لكن قد تكون هناط بادرة امل

موسى الصراف إصلاحي .. و معروف عنه داخل البلدية

نورية الصبيح لن تنجرف خلف تيارات أو شعارات .. و معروف إلتزامها الادبي تجاه المعلم

فيص الحجي .. إصلاحي و رجل فعلاً له حنكة سياسية و له العديد من القرارت الإصلاحية أثناء توليه حقيبة الشئون

للأمانة التفاؤل الحذر الآن جيد .. و لننتظر القرارات

على فكرة محمد العليم مرشح من التكتل الشعبي و الدستورية

AyyA said...

Forming a new government needs creative thinking. First you need a creative mind (not a creative smile) to be able to form what can be called a new government. A government that can take the country from its downfall. As for this government that was built on elma7asa like its previous sisters; same $%^& except I have a feeling that the prime minister will pay dearly this time because this was his last trial. And I hope the pathetic parliament soon chokes on this onion. I don’t think the country can take any more blows.
And what’s this thing about assigning Elshati in prime minister’s Diwan and Dr. Adel Altabtubai in the Amiri Diwan as consultants equivalent to the level of minister? shisalfa bithab6?

conan said...

بوجيج الظاهر الحكومة عشان ترضي امثالك راح تسوي دولتين
دولة الكويت بنين
دولة الكويت بنات
وقانون يخلي الحجاب الزامي
ويجب ان لا تقل لحية الرجل عن 20 سنتيمتر

Bo Jaij said...

conan


معلش

أتمنى لك التوفيق و أشوه إنك عرفت منهم أمثالى...و يبتها بالتسعين ما شاء الله

Jandeef said...

باختصار

حكومة فيها رجال دولة؟ لا ، باستثناء يمكن جابر المبارك وفيصل الحجي

حكومة أفضل من السابقة من حيث الأشخاص؟ أعتقد نعم ، يبقى أن ننطر ونشوف

ORACLE said...

AyyA said :
And what’s this thing about assigning Elshati in prime minister’s Diwan and Dr. Adel Altabtubai in the Amiri Diwan as consultants equivalent to the level of minister? shisalfa bithab6?

ديوان السبيل

wakee7 said...

ماكو فايدة

لا يعجبنا العجب ولا الصيام برجب

يبا قالوها الاوليين اللاعب غير المتفرج

ما فيكم صبر تنطرون وتشوفون الاداء مسرع ما صدرتوا احكامكم ؟ !!

Shurouq said...

Wakee7
شريدة المعوشرجي وعبد الواحد العوضي وزراء؟!! أي أداء ناطره منهم

رشيد
أدري فيك عندك حساسية من البصل (والزعفران).. الله يعينك

AyyA said...

LOLOLOLOLLLL Rashid, I just got the meaning of your post heheheeee

النوخذه said...

حكومه شكلت لاستبعاد الاستجوابات كم قبلي على ممثلين للكتل الاسلاميه يعني باختصار اي وزير معرض للاستحواب عنده من يفكه بالمجلس ....حكومه اهم شي راضي عنها صاحب الفحم لان رضائه اهوا المطلوب تحترق البلد بالي فيها بس كلامه يمشي نفس عقليته المريضه ما تغيرت انا و ومن بعدي الطوفان خربت المجلس الحين دور الحكومه....جان زين يحلونه و نفتك لا و حل غير دستوري لان مع الاسف نواب على هل شاكله مو كفو هل ثقه عاد بعدها صاحب الفحم بيزبد و يرتعد و يحاول يرد ايام دواوين الاثنين بس وقتها محد حوله لان بيكون اهوا السبب الرئيسي ارد و اقول يا ريت يحلونه و نفتك نص اعضائكم فداوية شيوخ و مرتزقه بس مع الدمقراطيه استسبعوا يمكن الحل غير الدستوري يعيد الامور الى نصابها

ALQANOON© said...

عظم الله أجرنا وأجركم
كتب:د. فهد صالح الخنة
في هالحكومة قلنا لكم المكتوب ينقري من عنوانه وقريناه قبل لا يقراه غيرنا وذلك من فضل ربي الحكومة ليبرالية تغريبية دخل بها جل من اقترحه الليبراليون وبقي فيها جل من ارادوا بقاءه وخرج منها من ارادوا خروجه ومع ذلك يعلنون انه ليس لهم فيها احد »وما حد شكلها غيرهم« لقد كان رأيي واضحا صريحا ونصيحتي خالصة لاخواني الاسلاميين الاخوان والسلف والمحافظين المستقلين عدم الدخول ومازلت عند رأيي.. وأسفت اشد الأسف لدخول الدستورية والسلف فيها وتمنيت لو تركوها لليبراليين فهم 8 وزراء سواء بالانتماء المباشر او العلاقة الخاصة.. فبدخولهم سيتحملون وزر هذه الحكومة المحكوم عليها بالفشل قبل تشكيلها ولن يطول عمرها كثيرا ومازلت عند موقفي وادعوهم للاستقالة لانها ولدت وعوامل انهيارها فيها ومحاولة اشراك جميع القوى السياسية فيها هي مشروع للتواطؤ لغض الطرف عن سلبياتها وفسادها،، وسيرون كيف يدافع نواب الكتل عن الحكومة وعن وزرائهم ووزراء غيرهم »حماية متبادلة«، يا اخواني من عندنا من النواب نتحزم فيه لحماية مصالح الامة والوقوف في وجه الفساد الاخلاقي والاداري والمالي الذي لم يجد من يقف في وجهه بحزم سوى القليل ولكنهم كثير وتراجع المستوى التعليمي في التعليم العام والعالي وتردي وزارة الصحة والخدمات العامة وفرص العمل التي زاد عدد طالبيها وقل عددها وغيرها كثير. الايام القادمة ستكشف لنا رجال المواقف والمبادئ ورجال المصالح والمنافع، الايام القادمة ستعيد ترتيب الصفوف لنرى المتقدم من التأخر وليعلم نواب الامة ان الشعب الكويتي واع ومدرك وان الانتخابات قريبة يا قبل الصيف يا بعد رمضان والله اعلم والدوائر الخمس طويلة وعريضة وناخبوها كثر والصحف زادت والفضائيات الكويتية كذلك والمنافسة شديدة والمواقف الرخوة والبين بين واللي ما تسر الوطن ولا الصديق »ثمنها غالي«.

وان غدا لناظره لقريب

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Abdullah said...

it's funny to read all of those comments about the red onion photo!

ولاّدة said...

رشيد

أنا بره الكويت قاعدة احتفل بالوزارة البصلية

بس عندي سؤال: بلغني أن الصبيح قبلت شرط الحجاب للتوزير!!! يرجى التأكد من المعلومة ..أفيدونا أفادكم الله

إذا قبلت .. راح تدخل التاريخ من أكبر بالوعة..ما أدري إشفيه الكي بورد ما قاعد يطبع عدل...قصدي من أكبر أبوابه طبعاً


وفهد الخنة إشعنده؟؟ ما طلب من الفاضلة مها الغنيم تتحجب لما قعد معاها بالساعات بدون محرم علشان إتضبط له مشروع الوسيلة وتهندسه وتبيعه على خلق الله

Bo Jaij said...

ولاّدة

إشاعة مغرضة ومصدرها هم اصحاب الضوابط البطيخية


و قد أدت الوزيرة الصبيح القسم أمس دون لبس أى حجاب أو ملفع و لا أعتقد بأنها ستلبس الحجاب عشان خاطر عيون نوابنا الفحول

ORACLE said...

AyyA

Could you please elaborate your understanding of this Onion ! cuz it seems to me that after 38 comments , yet it looks as clear as mud !

: )

AyyA said...

Oracle
It means we broke our fast 3ala ibsalah, or at least this is what I understood :)

Q8links said...

من التسرع والرعونة الحكم على الوزارة قبل ممارستها لأي من مهامها

كل الوزراء يحتمل أن يؤدوا أداء جيدا أو رديئا والحكم هو المجلس بعد مرور فترة كافية للحكم على كل وزير على حدة أو الحكومة بمجموعها

لكني لا أرى هنا إلا الويل والثبور ورحنا فيها وخل نروح نموت أحسن
!!

شوي شوي وهدوا أعصابكم وعن العجلة ترى العجلة ماهي زينة ، وخلوا الناس تعمل

Soud said...

استجواب ابو رميه لوزير الماليه جاهز ورايح يقدمه بعد اسبوعين من اعادة تشكيل الحكومه حسب تصريحاته فى الصحف ,وطرح الثقه فى الحميضى أول شهر مايو

مبروك عليكم حل مجلس الامه واعادة الأنتخابات فى الصيف على أساس 5 دوائر :)

ولاّدة said...

بو جيج

شكراً على الإفادة

والله لايوفق اللي طلعها ..خرّب علي فرحتي بفكرة وزيرة إمرأة لوزارة التربية بالذات

وقار said...

ولاّدة..
لج هالخبر

كويت نيوز-
ثوابت الأمة: على الوزيرة الصبيح الالتزام بالحجاب والزي الشرعي وترك الحجاب مخالفة شرعية وقانونية مع تحفظنا على ولاية المرأة.

-

يا سلام سلّم..
لا وأزيدج بهالخبر من "جريدة الوثن"..
ما راح تدش المجلس إلا واهي قاطه الملفع على راسها

ديرة بطيخ

nEo said...

اذا صار و لبسة نورية الصبيح الحجاب عشان تحضر الجلسة


راح تكون اكبر وصمة عار في تاريخ الديمقراطية

و وصمة عار لكل من سوق و دعا لها من متأسلمين لا يهمهم ان تكون المرأة ملتزمة همهم الأول مظهرها فقط


ببساطة هو حجاب سياسي و ليس ديني

و عقبها الله يستر لا يخلون الحريم ما يطلعون الا بحجاب غصب

يا سلام

بو مـِتـْيـَح said...

نورية الصبيح أدت اليمين أمام الأمير

" أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن وللأمير,

وأن أحترم الدستور وقوانين الدولة,

وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله،

وأؤدي أعمالي بالأمانة والصدق "

من هذي القوانين قانون الإنتخاب الذي تم تعديلة ليشمل الإناث مع الذكور.وفيه شرط الإلتزام بالتقاليد الإسلامية.ما أذكر تفاصيل هذا التعديل.بس الزبدة أنها يجب ان تلتزم.إلا إذا كان هناك تفسير آخر لهذا القانون.

ولا أعتقد أن نورية الصبيح مستعدة لأن تخوض هذه المعركة وحيدة. فمشاكل التربية كافية لعوار الراس.وماتبي مشكلة أخرى.والله أعلم.

وغن كان التعديل لقانون الإنتخاب هو وصمة عار فما عندنا الآن غير تعديل هذا القانون.أو نجد تفسير فقهي مغاير.

تعديل القانون صعب الآن فلا المجلس راح يناقش التعديل ولا المحكمة الدستورية تستطيع أن تشطب الشرط إذا تقدم لها ذوو الشأن بشكوى.صعب لكن غير مستحيل.

ولاّدة said...

وقار

خبر يكدّر الخاطر

neo

طبعاً بروفة لفرض الحجاب على الجميع

حشا رايحة العمرة مو رايحة مجلس الأمة وإلا داشة مسجد مو داشة برلمان

ولاّدة said...

لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب
لا لفرض الحجاب

Q8_First said...

يعني أبي افهم شغله وحدة

شراح يستفيدون اذا لبست ملفع على راسها وقت الجلسات؟
هل ياترى خايفين على انفسهم من الفتنة؟
او مثلا يأملون ان يهديها الله؟

يعني عمري ما شفت احد يلتزم بعبادة و(اشكره) جدام الناس لابسها لغرض سياسي

A3sab said...

ولاده هدي اعصابج عيوني
ما اعتقد اتسويها
no way

AuThoress said...

مبروك الــ "البصلة" الجديدة، بس احلى شي "المحيلبي" وزير للإعلام، جميلة هذه النكتــة

ORACLE said...

Brainstorming :

A group problem-solving technique in which members sit around a let fly with ideas and possible solutions to the problem .

ORACLE said...

المصدر جريدة الوطن عدد 31.3.2007

تيارات سياسية تمولها لاضعاف الخصوم.. وتفاصيلها تفرض التعجيل بقانون يحاسب المتجاوزين
«المدونات الإلكترونية».. ضرب «كتل» تحت الحزام
كتب محمد الحمادي:
بدت الصفحات الالكترونية ملاذا رحبا لصراع بين الكتل السياسية، يترامى فيها انصار هذه الكتلة وتلك قذائف نارية واتهامات ساخنة، مدعمة بمعلومات وبراهين ووثائق «حتما تؤكد ان من وراءها ليس صبية الشات أو هواة المنتديات، بل رجال ساسة تخفوا خلف مدونات الانترنت لتوصيل ما يريدون من غير كشف اللثام عن شخصياتهم.. فلا يُعرفون ولا يتهمون بتشويه سمعة أو ضرب تحت الحزام».
وتظهر هذه الصفحات انيقة بتصميماتها وبجهد يتضح جليا ويشتمُّ منها كم هي قيمة اموال صرفت لتبدو بحلتها وجاذبة ومقنعة مظهرا وجوهرا.. فهذا هو حال مدونات ليبرالية أو اسلامية.. وكذلك اخرى ليست من هذا أو ذاك، بل تجمع النقيضين أو خلقت لتهاجم شخصيات بعينها أو افكارا تتوسع رأسيا وافقيا، ليتوسع معها السؤال: «كيف تكون محاسبة اصحاب اعمال كهذه، لا سيما ان لها تأثيرا لا يبعد عن كلمة مكتوبة في صحيفة أو رأي يسمع ويرى في وسيلة اعلامية»؟
شخصية نيابية ترى ان «هذه المدونات غدت وسيلة اعلامية مهمة لضرب الخصوم وتصفية الحساب مع من نختلف معهم بالرأي، خصوصا ان النشر في المطبوعات كالصحف والمجلات له محاذيره، بينما الانترنت عالم رحب».
وتكشف هذه الشخصية «كما كبيرا من الاموال تصرف على هذه المدونات.. فهناك شباب هوايتهم الانترنت، فلم تستغلهم كتل سياسية لاشباع رغبتهم في عالم الصفحات الالكترونية، وزرع الولاء في نفوسهم لتيار يسعى الى الفوز بأكبر مقاعد برلمانية ووزارية»؟
غير ان اعمالا كهذه تتطلب السرية، لتجاوز محاسبة قانونية على اقل تقدير.. فهل يضمن كتمان حقيقة هذا الفعل وتفاصيله؟
تشير هذه الشخصية البرلمانية الى ان «التجربة اثبتت ان المدونات الالكترونية نوعان، احدهما مؤقت أو غير متواصل يظهر ويغيب أو ربما يظل فترة بسيطة فلا يعود بعدها، وهذا وراءه نصف هواة أو مبتدئون أو نزوة فرّغت شحنة نفسية وانتهت.. اما الثاني فهم اصحاب اجندة عمل واهداف مرسومة ويتبعون تنظيما أيا كان حجمه.. فعملهم ليس صدفة أو نزوة، وفي النوعين تتوافر السرية.. الاول ضاعت حقيقته باستبعاد صاحبه عما اقدم عليه.. والثاني يظل يتداول فعله مع محيط عمله وفق آلية لها حدود العلن وآفاق الكتمان».
وتلحظ هذه الشخصية ان «الصفحات الالكترونية ملعب ديموقراطي ظاهريا، لكنه يغيب الرأي الآخر في غالبيتها.. على الرغم من انها تصقل سياسيين تزرع فيهم البحث ومعرفة ما يدور في الساحة والرد على الخصوم وتفنيد ادلتهم.. لكن لا يعفي ذلك من خطورة انعكاس ذلك على تهديد وحدة وطنية، وهو ما يوجب تحركا حكوميا لخلق قانون يرسم خطوط المواقع الالكترونية ووضع ضوابط لا تجعل العملية عشوائية على قدر الاستطاعة».

تاريخ النشر: السبت 31/3/2007

ORACLE said...

أتصور أن مقالة جريدة الوطن اليوم عن المدونات جاءت كرد فعل فوري على ما نشر بمدونة الأخ صالح عثمان السعيد
واللي كتب ما يلي :

الثلاثاء,تشرين الأول 31, 2006


رئيس التحرير .. ولد ميرى الغبي


خزعبلات الوطن ورئيس تحريرها "الجاهل التافه "


الغبي ... شعاره كلنا حراميه كلنا بالهوى سوى


عندما اسمع أن شخصا يقال عنه تافه أتعجب بل وأصاب بنوع من التفكير الذي يتداخل..!! ولكن ما أن أتذكر أن شخصا اسمه خليفة على خليفة - وهو بالمناسبة "شيخ " إلا واعرف ما هي التفاهة بل وبكل ما تعنى من صفه واشمئزاز" الرخيص والقليل من الشيء "..... لا.. والأكثرانه يعمل مع كل الأرف رئيس تحرير جريده كويتيه قدرها أن يكون اسمها "الوطن " وبما اعرفه أن من أطلق عليها هذا الاسم هو الأستاذ محمد مساعد الصالح الكاتب الصحفي شيخ الكتاب " ألشيخه ببلاش " الذي كان يرأس مجلس إدارتها ولكن بفضل الناقلات وما أدراك ما الناقلات اشتراها " أبووووووو ه " وكان آنذاك بحضن مربيته الهندية "ميري " وبعد أن كبر صار رئيسا لتحريرها وسيد الوطن وصاحب القرار ليكون مسماه رئيس تحرير جريدة الوطن ...!!!... " كبروه..... بالحفاضات "

تافه بكل ما تعنى هذه الكلمة هو ولاشك أتفه طبعا وبلا تردد ولكني بحثت في القاموس فلم أجد إلا أن انعته بها فهي أقرب صفة له والتي أيدها احد العاملين بجريدة الناقلات عفوا الوطن قال لي احد موظفين الجريدة عندما سألته .. قال ( عندما أرى المكسور تثار أعصابي !! يدفعني إلى التقيؤ، بل يجعل الحساسية ذات الحوافر الحمراء تكسو جسدي .. فتغشاني حكة غريبة تتحول إلى هرش .. فيظنّ الرائي أنني أجرب ، أو لم أستحم منذ عشرات الشهور!! لم يكن بوسعي أن أتحاشاه لأنه رئيس التحرير واني مستفيد من راسي الأشيب إلى أخمس قدمي ) وآخر أيضا يعمل بالجريدة قال عندما سألته (خل يولى بو السنا سين )

تلك هي حقيقة رئيس تحرير الوطن الجريدة التي أصبحت بيد من لا يد له " أصابعه تلعب في خشمه " ولا عين له " عينه مكسوره " لتكون أداه للعابثين بأمن الكويت وسارقي المال العام من اجل الخراب لان الأصل أن ملاكها مخرمين ... خربانين... يحلوا لهم أن تكون البلد خربانه حتى يظهربو السناسين ليقول وبالبنط العريض " ما في احد أحسن من احد ... كلنا حراميه "

لا اشك انه ولو كان قد حقق له والده ما يريد " رزه " يحس بأنه قد بني من مال "الحرام والسحت والزقوم " وهاهو اليوم يريد أن يخرج إلى الفضاء بمحطة فضائيه يتطاول فيها على الشرفاء ليحقق برنامجه الذي يريده " كلنا حراميه كلنا بالهوى سوى " ولو تحقق له ما يريد فان التاريخ لاولن يرحم وأيضا شرفاء الوطن- ليس جريدتك أو ما ورثتها عن أبيك وهو حي ..؟! الوطن الكويت الأم والأب .... لن يتركوك تسرح وتمرح أنت ومن معك ممن طردتهم الكويت ووضعوا معك بمزبلة التاريخ بل وحضنتهم وحضنوك المسّرحين المطرودين من الخدمة الحراميه زملائك التافهين ليجتمع المتعوس على خايب الرجاء .. لذا لن تستفيد من دروس أخصائية الإيحاء والإيماء والكينزيولوجي التي يتمتع باستشارتها , وتتمتع هي ب "أخبالك " يا الخبل أنت ومن معك و مستقلين تفاهتك وغبائك .. يا غبي

حكمة اليوم : وإذا ما خلا الجبان بأرض طلب الطعن وحده والنزال


كتبها صالح عثمان السعيد في 10:44 مساءً :: :: أضف تعليق

11:45 AM

kila ma6goog said...

مبروك مبروك

حاطينكم بالوطن

يقولون ان في جهات تمولكم

مولوني معاكم ما عليكم أمر الميزانية مييح

Bo Jaij said...

مدوناتنا...خــط أحــمــر



جريدة الوطن و غيرها من جرائد الإثارة عرفت - أخيرا - بأنها تخوض حرب خاسرة ضد الاصوات الكويتية الحرة بالمنتديات و المدونات

جريدة الوطن لا تستطيع أن تنافس مصدر الأخبار المحلية الرئيسى اليوم و هو الإنترنت

أنا متأكد بأن وراء هذه الحملة ضد المدونات...هدف تجاري بحت أيضا

فإنخفاض عدد قراء جريدة الوطن بسبب مواقفها العنصرية ضد أغلب فئات المجتمع و طبقاته و أطيافه قابله زيادة كبيرة بأعداد المدونات التى تخاصم الجريدة و تفضح أكاذيبها

ضربات المدونات المتلاحقة لجريدة الوطن بدأت تأتى بغنائمها و هاهى الجريدة اليوم تكشف عن عورتها و تعلنها بصراحة بأنها ضد حرية الرأى و ضد حرية الصحافة و ضد الديموقراطية و ضد الدستور و ضد المبادئ التى من خلالها وجدت جريدة ..الوطن


جريدة الوطن تعيش آخر أيامها كجريدة (حكومية) رسمية ...فهى أكثر جريدة تهاجم الحكومة و خلقت لها أعداء حتى من أقطاب الحكومة و لأنها لا تستطيع أن تواجه هؤلاء ...تبى تفرد عضلاتها و إتطلع (حرتها) بمن تعتقد بأنهم من الضعفاء أو اليهالوه أو الغوغائيين طمعا بكسب ود من هم بالسلطة


و من هنا أطالب كل المدونين الكويتيين بكل طوائفهم و توجهاتهم بتوحيد الصفوف ..اليوم و نسيان الخلافات و كل المواضيع المثارة حاليا و التركيز على مخطط جريدة الوطن الشيطانى

نتحرك اليوم و بتنظيم أفضل من أن نبكى على أحوالنا بعد فوات الأوان و يتم تمرير قوانين تمنع المدونات و المنتديات السياسية



و آسف للإطالة

راعيها said...

يبون سؤال للجماعات الإسلاميه

أيهما أكثر أولوية من وجهة النظر الاسلاميه

طرد المتبرجات من المجلس

أم طرد المرتشين ؟

لا أستغرب أبدا مطالبتهم بالحجاب .. أوليس هو المجلس نفسه الذي تفرغ لمهاجمة دلع نانسي عجرم و مؤخرة روبي؟؟

A3sab said...

we've said it before: boycott the damn paper

AyyA said...

الحريه الشخصيه مكفوله-الدستور ماده٣٠

لنتواجد غدا في مجلس الامه لحظور القسم الدستوري لنوريه الصبيح و د. معصومه المبارك دعما لمسيرة المراه

تواجدكم مهم غدا الاثنين ٢ ابريل الساعة ٨:٣٠ امام المجلس

3abeer said...

ريحتها فاحت؟

bleeeeeeeeeeeeeee said...

He had for some time consorted with women sexually, but had then given it up because of inhibitions and now hopes to be able to take it up again with the aid of http://www.moasif.com/11321-mini.html the treatment.. The second half of http://www.moasif.com/10865-manu.html the dream was discovered in the analysis to represent a flight from her husband, and the entering into intimate relations with a third person, behind whom was plainly indicated Mr.. I am sure, ma'am, you will agree with http://www.moasif.com/14463-rangement.html me that the plainest food is the best for everybody...

حنطفيس said...

كا الدعم والامنيات للسيدة الفاضلة نورية الصبيح

وأقول لبورمية وأشكاله : لا أنت ولا اشكالك يحددون اخلاقيات السيده الصبيح اللي طرف ثوبها اطهر من لحيتك ... يالسفله

Q8links said...

عندما ينحدر النقاش لألفاظ مثل السفلة أو غيرها يصبح لزاما على الجميع استنكار هذا الأسلوب المريض