Tuesday, October 10, 2006

نعتذر

اعتذار
-
نتقدم نحن كتاب مدونة ساحة الصفاة ونيابة عن مرتاديها وكافة أفراد الشعب الكويتي بالاعتذار إلى جناب الأجل الأمجد الأكرم المكرم الأشيم الأحشم عالي الجاه حميد الشيم الأفخم المحب
-
جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي
-
دام بقاءه وأدام الله ظله الوارف
-
على ما بدر منا أو قد يبدر سراً وخفاءً أو جهاراً نهاراً سواء بقصد أو من دون قصد، بشكل مباشر أو حتى بتلميح وذكر مقطع أو حتى حرف من أسمكم الكريم على ألسنتنا الوضيعة القذرة بشيء سلبي أو نقد أو خصومة. فتأكدوا والله أنه من صنع الشيطان وأننا كنا في ضلال. فمثلكم لا يستحق غير التبجيل والإحترام والعصمة. وأنتم من قال فيكم الشاعر:
-
طويل القناة قصير العدات ... ذميم العداة حميد الشيم
فصيح اللسان بديع البنان ... رفيع السنان سريع القلم
يكيل الرجال بأقدارها ... ويرعى البيوتات رعي الحرم*
-
-
وبعد ما تقدم فإننا نرجو ونتوسل من فخامتكم الصفح والمغفرة طالبين رضاك وعفوك، وإن كنا نأمل حبك وعطفك إلا إن كان ليس في خاطرك فإننا نرجو أقلها عدم بغضك وحنقك. فلا يحزننا شيء بقدر أن نرى صفوك معكراً، فلطالما عودتنا على ابتسامتك الساحرة ووجهك الصبوحي.
-
نسألكم أن ترعى بيوتاتنا وتصوننا، وأنت الكريم/الجبار/الباطش/القوي/الخرافي (فعلاً لا اسماً فقط.)
-
نحن السخفاء/السفهاء/الحشرات الوضيعة/ ذاك الصفر على يسار الأرقام، لا نستاهل ديناراً تخرب به بيوتنا، فلا تصرفه (تكفة لا تطلع بوكك) ودعنا نعيش حياتنا السخيفة، واعفو عنا وارحمنا، سواء ارتكبنا شيئا أم لم نرتكب أم حتى فكرنا في أن نرتكب شيء يعكر صفوكم ويقلق راحتكم .. أو حتى لا يقلقها.
-
بتم (دون غيركم) تحكمون أرزاق البلاد والعباد .. ولا نسأل غير رضاكم
-
-
-
*لا شك أن هذا الشاعر الحمار (وانت بكرامة) قد قصر في حقكم. العفو والسموحة.

185 comments:

طائر بلا أجنحة said...

فعلاً يستحق أن نعتذر له
فبطشه بشركة المال و عائلة الصقر بدون أي وازع أخلاقي يبين مدى طفولة و تهور ذاك المسخ الكبير المسمى جاسم الخرافي

فقد وصلت الرسالة و نجحت عائلة الخرافي بأيصال الرسالة و معناها
و لكنهم لن ينجحوا....بثنينا عن أن نستأصل أستبدادهم ....لأن وجودهم بهذا الشكل و مع هذا التحالف الحكومي الحاكم المستبد...ينذر بأننا سوف نعيش مستقبلاً مستعبدين عند الباشا جاسم في ظل المملكة الجديدة

ORACLE said...

لقبه الجديد : صانع الملوك

Hardball said...

اللهم صلي على محمد و على آل محمد

Differences75 said...

سؤال واحد، شكو؟

Shurouq said...

Rasheed, you're on a roll!

شسالفتك؟

شرقاوي said...

شروق،

لا تنظلين رشيد،

قولي لا إله إلا الله...

بنت الشامية said...

شفيكم علي حاكم مملكتنا!!!!! احنا عيال قريه كل من يعرف اخيه
لازم تخافون من مملكة الشامية وإلا ما
يعجبه لا يدخل مملكتنا الجميلة ونحرمه من الميراث
احنا معاكم في هذا الاعتذار لان لم ننتخبه وسوف اقف اليوم في المسجد واجمع تواقيع الحريم الي تبي تعتذر مما بدر منهن..... هذا مجرد خدمة لكم علي الاقل!!!! اكفر عما اقترفته في حقه ايام الانتخابات

تراني في الخدمة .........

jombla6 said...

الديمقراطية هي احترام الراي الاخر وليس الاصرار على الراي الشخصي والباقي خطء
اتمنى من الجميع احترام الراي الاخر ويمكنك اصرار على رايك دون تجريح الطرف الاخر
الى كل من يحب الديمقراطية
الى كل من يحب الكويت
الاختلاف في الراي هو سبب وجود مجلس الامة وذالك للاختلاف تحت قوانين دستورية

jombla6 said...

الناس للناس
المجلس ما قدر يطلع الصقر من كرسي رئاسة مجلس ادارة خاصة الخرافي قصبن على الصقر والمجلس انقفة لا والي ما يدري يدري 12 مليون دينار مسروقة من الشرة على ذمة محمد الصقر و خالد هلال المطير النائب والعضوالمنتدب
اي شي

Bint_aldeera said...

الي قاله عبدالله محمد الصقر عن الخرافي في الجلسة الافتتاحيه قلة ادب و يستاهلون ما ياهم

Alia said...
This comment has been removed by a blog administrator.
رشيد الخطار said...

الأخوة مشجعين جاسم الخرافي

الموضوع ليس موضوع محمد الصقر، الموضوع هو إن كان جاسم الخرافي فعل ما فعل بعائلة الصقر -ولن أكون حكماً في ذلك- لأنهم خصوم سياسيون، ماذا سيفعل للناس العاديين أمثالنا نحن.

مالا يقل عن 130 مليون دينار صرفها الخرافي للاستحواذ على شركة الصقر لأنه خصم سياسي، كم سيحتاج من المال ليمحوا أي أحد منا من خريطة العالم.. عشر آلاف دينار؟ عشرين؟ مئة؟

إن انتقدنا الخرافي عصبتوا.. وإن مدحناه واعتذرنا.. هم عصبتوا.. ما عرفنالكم..

أكرر: الموضوع ليس موضوع الصقر.

Shurouq,
انتفتحت القريحة :P

Alia said...

تسلملي قريحتك والله

"D" said...

Apologies accepted!

I promise to stop ruling the country with my money!

I promise to allow freedom of speech in the press, even though I own all the paper!

I promise to represnt Shuwaikh and Shamiya as people and not buisness!

I promise to be a human being and no longer a villian!

And most importantly: I promise I will not try to find out who wrote this post about me and get them fired!

J. Al.K



Good Luck Sahat Al Safat, and thank you for always having the guts to speak the truth!

Q said...

chem si3ir sa7at alsafat bil3aqaar right now?

A3sab said...

badda3t rasheed

iDip said...

رشيد،
الرشد هو مخافة الباطش الظالم وتقدير المغانم والمغارم
فاللهم اجعلنا واياكم من الغانمين في حمى ابي عبدالمحسن وصحبه، وادخلنا ضمن السائرين في ركبه، ولا تمنن علينا من فيض خيره وسكبه
آمين

اول ما قرأت الموضوع تذكرت اسلوب كتابة عبدالمسيح الانطاكي، صاحب كتاب "الرياض المزهرة بين الكويت والمحمرة" حين وضع بعضا من تلك الاوصاف التبجيلية تحت صورة الشيخ مبارك
وكذلك المكاتبات القديمة، كالرسائل بين شيوخ الكويت مبارك الصباح واحمد الجابر وبين الانجليز

صراحة... صياغة جميلة، تليق بمقام "سمو خادم الدستور" على قولة بوجيج

Q,
ساحة الصفاة معروضة عندي... تدش معاي
وراعي النصيفة سالم
;)

Zade said...

قال تعالى
وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا ً بما كانوا يكسبون

ويقول: فلا تأسى على القوم الظالمين

والسعيد من يتعض بغيره والشقي من يتعض بنفسه

وكله فخار يكسر بعضه إن شاء الله

Bo Jaij said...

رشيد

شلون تتجرأ على عمك العود؟؟؟؟؟

ما أسمحلك إنك تتطاول على رمز من رموزنا و إذا عندك شى ضده أو ضد مواقفه الوطنية التاريخية ..حددها بس لا تقعد تمس ذاته و هى مصونة دستوريا


و إن شاء الله إنشوف منك عن قريب إعتذار رسمى لخادم الدستور فى أقرب وقت و لا راح نفقد الثقة فيك و فى هذه المدونة و نعتبركم من الطابور الخامس

مو كافى قاعد يوزعون عليكم نص درزن دونت فاخر مجانا...بس ماكو شى يترس عيونكم يا هيلق

Zaydoun said...

رشيد

على قولة فيروز من كلمات الأخطل الصغير

قد أتاك يعتذر... لا تسله ما الخبر

----

أنا ما راح أرجع أشوف التعليقات لأن مالي خلق صراخ الفداوية

nanonano said...

i don't have arabic to express myself

but

Rashied u r one of the greatest young guys we r lucky to have u

God Bless U

Jandeef said...

I second Nano

:*

UmmEl3yal said...

لووووووول .. نسيت المعوذتين بعد عشان محد يقول كلامك من منطلق الحسد والعياذ بالله .. يعطيك ألف عافية

Shurouq said...

O I third Nano
:*

هجمة عكسية said...

jombla6
ارجو من الاخوان المدونين في ساحة الصفاة :رشيد ابن الخطار
جنديف
مبتدئ
بوسالم
اعتبار من اليوم وصاعداً الاخ جنبلاط من المدونين الدائمين لما يتمتع به من اخبار ومصادر لاتتوافر لاحد سواه وعليه قد قررت اعتبار الاخ جنبلاط
المدون الوالد ولله الحمد والمنه

Zaydoun said...

بوجيج...رحت أحوس بالضاحية يمكن أحصل كرسبي كريم ببلاش بس ما لقيت

---

هجمة عكسية... المدون الوالد أحلى تسمية

Bo Jaij said...

Zaydoun

إنت كنت مشارك فى حملة نبيها خمس....وين بتشوف الدونت الفاخر...يبيلك ألف واسطة

Bashar said...

مساء الخير .. أو صباحه :)

نرد ونقول .. كافي كافي يالخرافي :)

تحياتي

9oba7yah said...

احنا المفروض كأسره حاكمه نحب الخرافي لانه مخلي مجلس الامه تابع لمجلس الوزراء ولم نشعر لحظه واحده انه ضدنا أو مضايقنا ... علشان جذى كل كبار العائله يحبونه أو بالاصح يرتاحون له ... ولكن ... ماراح تصدقون شكثر ضحكنا على طريقة السخريه اللى بدع فيها رشيد ... لان حتى احنا الاسره الحاكمه (صج نحبه ) بس هم نخاف منه ومن زعله ... علشان جذى أوامره وطلباته مستجابه ... ترى حتى احنا نسميه صاحب السمو الملكى ...الله يستر لاينقفنا ونصير الاسره المنقوفه بدال الاسره الحاكمه ..اببببيه فشله

Hitman1 said...

Now that's a very creative post :)

7asafa wallah 3ala bo3abdul3aziz (Ahmad Al-Sa3doon)

AXEL said...

Rasheed..Speak out loud MAN speak out loud. That’s what we need in this country.

بو مـِتـْيـَح said...

هجمة عكسية،

ما أدري إذا كنت متابع هالمدونة أثناء حملة نبيها خمسة. جنبلاط ينتمي لنفس المدرسة اللي خرجت صاحب العادالة الزرقاء. نفس الأسلوب الجذاب، ونفس الأخطاء الإملائية.

تذكرون، كلكم؟

suba7ee said...

suba7iya

I do not know if you know or not, a lot of family members don't agree with al-kurafi, but that doesn't make al-sa3doun better. I think both of them are discrace. We hope to see a new head of the parliament who is actually fare..not like these two monkeys...cheers:)

Misho said...

maboga shay we9eer khalifa 3alaina :)

Alia said...

رشيد

التعليقات ع ذوقك؟

العندليب said...

الخرافي مهندس صوت بالمجلس
مهندس إضائه .

بس رئيس المجلس !!

رئيس العصابه

البوق بالكيلو

وراح يصير بالطن

والكويت من اسوء الى اسوء ..

والسبب أهوا وأمثاله !!

شكرا لجرئتك ..

بل ولصراحتك

بل والساكت عن الحق شيطان أخرس

بل وكل عام وأنت بخير :)
والكويت بخير برجوع أيام جابر وزوار الخرافي والي جمعه اهوا وأمثاله

المخربين لا المعمرين

المكلفون لا المتكلفون

:)

Human21Century said...

To spot a negative and scream and cry and tear your hair out is easy.

To sit down and do something about it, is exponentially more difficult.

You don't like Kharafi, so what I don't like brittany spears.

You want to be as rich as Kharafi, no one is holding you back, no one but yourself.

Jealousy will only lead to a hernia and an ulcer.

Reminds about how people hate Bill Gates just cause he is so rich, so what.

Go create another yahoo, google, or youtube.

Kharafi's are richer than anyone in Kuwait, they weren't born that way.

And in the future I'm sure someone else will come along and become the richest in the land.

but they won't be reading this blog, and complaining so loudly.

They'll be out there, making it happen.

Remember Hilal Al-Mutairi. Rags to Riches.
The Ibrahim family, that was so much richer than Kharafi right now, they made Mubarak Al-Kabeer quake in his sandals.
The Rasheed family, that controlled Hail, and Najd, and kicked the Saud out into Kuwait.

There are always mighty men and families that come and go.

so don't think how you are born is how you are going to die.

and no one is going to haul you up the ladder but yourself.

Living happily in Kuwait, and enjoying myself.

Thahhab said...
This comment has been removed by a blog administrator.
bazoon said...

الحين أيعصب الخرافي ويقطع عنا الكهرباء والماي والمصيبة ان حاط الحكومة كلها بمخباتة مع الحكام ؟؟؟؟؟؟

بس الشرهة مو علية على الي معطية وية لان مستفيد منة ومن نسيبة الله يخلي الهداي الي يدري يدري ولا ما يدري يقول ...............!!!!

Thahhab said...

suba7ee :

These two Monkeys ???

hmmmm who is next ? I guess his
Excellency Marzooog Al-Ghanim.

رشيد الخطار said...

Alia,
جداً ;)

neelaah said...

وايد ذكرتني
بمسرحيه
الفيل يا ملك الزمان
للكاتب المبدع سعد الله ونوس

تقريبا ذات مشهد النهايه

ضمير وطن said...

اتوقع انه هنالك اساليب ارقي من هذا الاسلوب لتوجية اي نقد الي رئيس البرلمان الكويتي ,افضل الف مرة من هذا التطاول الصبياني الطفولي

bazoon said...

ضمير الوطن اللهم أني صائمة , كلام الصج أيعور !!!!!!!!!!!

kila ma6goog said...

أول شي ولكوم باك

ثاني شي للأسف مقالة غير موفقة مع احترامي لكم

مع تحفظي على قصة شركة المال

Bo Jaij said...

رشيد الخطار

الموضوع عن شنو عيل

إذا مسألة شخصية أو عن قضية عامة لازم إنعرف

Zaydoun said...

human21
So you think it all boils down to money?! Nobody cares how much money they have. There are many wealthy Kuwaitis who are NOT the target of scorn and contempt. How do you explain that?!

Remember Power corrupts, and absolute power corrupts absolutely


ضمير الوطن

وما هي الأساليب الراقية في نظرك؟ الكتابة الهادئة المتزنة والنقد البناء في الصحف مثلاً؟ وهل تجرؤ أي صحيفة على انتقاده ليس لشخصه لكن لتقييم دوره الحساس كرئيس مجلس الأمة؟؟ هو وزمرته هم الذين أوصلوا الأوضاع إلى ما هي عليه الآن، وردة الفعل هذه التي لم تنال إعجاب حضرة جنابك ليست إلا فيض من غيض

Zaydoun said...
This comment has been removed by a blog administrator.
q8i in disguise said...

suba7ee

في تعليقك وصفت كلا من أحمد السعدون وجاسم الخرافي ب"Monkeys" و بأنهم "discrace" وأفترض بأنك تقصد Disgrace.


أعتقد أنه من الغير لائق وصف شخص مثل أحمد السعدون بمثل هذه الأوصاف أو التلفظ عليه بمثل هذه الألفاظ، قد نختلف معه أو نعارضه الرأي في كثير من الأمور ولكنه شخص وطني له تاريخ مشرف في الحياة النيابية، فقد كان دائما يدافع عن حقوق المواطنين ويدافع عن مكتسبات الشعب، وعندما حل مجلس الأمة عام 1986 حل غير دستوري أختار أحمد السعدون أن يقف مع الشعب في خندق واحد في وجه السلطة التي أرادت ان تقضي على الدستور وعلى المجلس بعكس صاحبنا الذي كان منشغلا بخصخصة أمريكانا وغيرها عندما كان وزيرا للمالية حينئذ وبالتخطيط للمجلس الوطني الغير شرعي، وفي الغزو العراقي لم يستغل تلك الأوضاع لصالحه كونه زعيم المعارضة بل أكد حرصه على عودة السلطة التي حاربته والدعوة للعمل بالدستور وعودة الحكم لآل الصباح الكرام، أما السوسة وبعد وفاة المرحوم الشيخ جابر الأحمد الصباح رحمه الله جاء مسرعا من لندن ليبدأ بتربط العصاعص ليدخل الكويت في أزمة حكم كانت الدولة في غنى عنها، هذا بخلاف تدخله فيما لا يعنيه في أمر يخص الأسرة الحاكمة فقط دون غيرهم.
وأنا أعتقد با أح صباحي بأنك مدين باعتذار ليس فقط لأحمد السعدون بل للشعب الكويتي كافة.

Bin3agul said...

Sheli ga3ed i9er with the sufen last 2 days any one have any news ?

Hanan said...

رشيد باشا مزاجك رايق

عسى دوم

شرياص said...

human 21,

المعلق الوحيد الذى رأى أن كاتب المقال أصابته الغيرة هو أنت. و هذا رأيك، ولا اعتراض عليه.

ولي ملاحظة، و عسى أن يتسع الصدر لقراءتها.

يبدو أنك حديث على كتابات الساحة. و الذي يدفعني لهذا الكلام هو أنك لم تكون متابعاً لما كان يكتب.

تذكر حملة نبيها خمسة؟ و تذكر عندما تم وصف الشباب بالـيهالوه؟

و بعدين، بعد أول اجتماع بالمجلس الجديد تم التصويت بالإجماع على الدوائر الخمس؟

من البذور الضغيرة، تنمو الأشجار الباسقة

"D" said...

Bin3ugal:

What do you think is happening?

He's attacking again! Al Sufan is on the list of companys owned by the Sager family!

Hmm wonder if he'll go for Injazat also! Or maybe he will fear Alshaya's share in it!!

esam said...

مقالة تافهة واسلوب غير راقى من الاخ رشيد

بو سوسو said...

i would like to see more ways of "BE AWARE" msg from JK

Laish-Chithy? said...

very creative post "rasheed" ..

و أعتقد ان الردود بينت ان نص الكويتيين فداوية و تابعين مع احترامي لهم و النص الثاني صج يحب الكويت .. و حتى لو نحب الخرافي "لا قدّر الله", نحتاج الى التجديد, لي متى ؟ بس! هذي دكتاتورية مو ديموقراطية, لاصق بكرسي الرئاسة مو قادر يهده..
guess why ?? hmmm, MONEY ?!?

wakee7 said...

eeh what's up rush..... ?

Bin3agul said...

another question for fdawiat ilKhara-fe "mkaram il same3" laish em3a9ben w met'thaygen ? it was just an apology men rasheed 7ag m3azbkum.. en entaqdna 3a9baw .. w en e3t'tharna 3an intqadna ham 3a9baw.. halkithier il 9ij i3awer w iza3il ?

just an innocent question (A)

Human21Century said...

Before, this site was for the pushing of an agenda, which was the 5 voting districts for kuwait, which the people of kuwait rallied behind (me included) and we got it, and it makes me happier that the 5 is in place.

But these personal attacks on Kharafi, joking about a guy who is in his late seventies, who like any man has vice and virtue, I think is not productive one bit, and what is the point of ridiculing him, other than trying to feel powerful and bully someone. Whatever his past is.

Come up with something productive to discuss, the state of the electricity, a particular substantiated corruption, future plans for kuwait, the growing unemployment in kuwait, pollution in kuwait, increase in cancer, health care falling behind in standards, etc.......

but setting an agenda of personal attacks of a politician is not an agenda in itself.

in my humble opinion.

and this makes you look petty, jealous, short-sighted, and not very wise.

And when you look like that, the messages you push start to mirror you.

not intended to be an insult, but an honest opinion of posts such as this one.

Q8Maverick said...

Rasheed,
Well said, respectful, sarcastic, high class political point of view.

human21century:
You might think it's personal, but I'll tell you something.

It's personal when Mr. Jasem Al-Khorafi, denies Kuwaitis entry to their parliment.

It's personal when he use his position as Speaker of the Parliment to take sides in deciding our ruler (although it was obvious who is gonna be, and I politicall agree with his side but I totally disagree with his tactics).

And when you talked about Hilal Al-Mutairi, and Al-Ibrahim, and Al-Rasheed, they had the wealth but they did not look for political power (or ruling by proxy as the respected Al-Khorafi familt seems to aspire to). On the other hand, they were loved and still love for their honesty and righteousness, which a huge respect for al-khorafi family has held before their power aspiration)

Finally, Mr. Jasem Al-Khorafi is a public figure and his the third most powerful person in the Kuwaiti political system and WE the people of Kuwait have every right to critisize him and point to any misgiving we have against his tactics and approach in handling his job.

Sorry for the long comment

Funky White Shirt said...

Dear Human21Century:

"state of the electricity, a particular substantiated corruption, future plans for kuwait, the growing unemployment in kuwait, pollution in kuwait, increase in cancer, health care falling behind in standards, etc......"

all these disasters r due to the greed of Khorafis

bo9ali7 said...

شر البلية ما يضحك

Jandeef said...

Human21Century,

First of all, welcome to SS.


Second of all, you're totally misguided.

So SS has been online almost 2 years now, and you think we're after wealth and money? Trust me. There are so many easier and cheaper ways of getting that.

We criticized Sharar, Ahmed Elfahad, Khrafi, Aljasem, Elsadoun, Jasim Bousai, and several several MP's. You think we're all after their wealth and money?

Please reconsider. The monthly archive of this blog is on the main page. You can have a field day with it.

If there's frustration over Mr. Alkhrafi's , the speaker of the parliament, power, it's only because of his abusing it.

In the end, he's a public figure. And let me correct Maverick, he's 2nd most powerful figure in the country, not 3rd. So if he can't stand the criticism because he's in his late seventies, I can house him in my guest house, and serve and take care of him day and night like I'd serve my grandfather. Should he choose to continue to be in the public spotlight, then anything said here about his public figure status is fair game.

Human21Century said...

Thanks for the dsicussion, some great points coming, some I agree with, some I don't. Such as political figures can be criticized importantly for stands or actions they have taken. (and I am not saying I don't know what he did with parliament a while back, surrounding and all his past misdeeds.)

But this post is just making fun of him, not criticizing a stand against a piece of legeslation has stood against, or blocked. Or anything of that nature.

I have been reading this blog (lurking) since about the time of the transition of power between shaikh jaber, shaikh saad, and shaikh sabah.

So I'm know that they there have been some great posts along the way.
But this one has reason other than making fun of the man, and will not help your cause, whatever it is, since you don't even state it. Basically what's the purpose of the piece? awareness of what? opening our eyes to what exactly?

it's good to see things from the audiences eyes. As a member of the humble audience on this blog, this is what I see. And I don't think it is constructive since I care for the posts on this site to be constructive and meaningful, and make me aware of politics and policies occuring in Kuwait. Your site has definetely helped open my eyes to the world of politics in Kuwait. So thank you very much for that.

نون النساء said...

العبرة في النهاية

تسلم

Zaydoun said...

Thanks Jandeef... if more people accepted that public figures MUST be held accountable, and that any criticism directed at them is NOT personal, we would be so much better off!

Jandeef said...

Human21Century,

Thanks for the humble response. Criticism doesn't always come in one color. Just like how you see sarcastic caricature drawings in the opinion page in newspapers. Unless you think caricatures are about making fun of figures.

In the beginning you said Rasheed was jealous and wants to be as rich as Mr. Khrafi. Now you're unhappy coze the post is making fun of him. You're misguiding me now.


Anyway, I'm one of the humble audience, and I didn't find this post funny at all. In fact, the vast majority of the comments (if not all) were serious, not "lol's and hahaha's." I found this post deeply serious and the reality it's telling i found it depressing.

In the end, if sarcasm and "making fun" is gonna deliver a message, so be it.

magnetic said...

مساكم الله بالخير
الأدهى والأمر ان جاسم الخرافي ما يتخذ قرار من هذا النوع (الاستحواذ على المال) والانتقام من الصقر من كيفه وترضية لخاطره ، ولكن لازم يمر بقنوات صنع القرار في مؤسستهم المالية الخاصة.
يعني يمر القرار ويوافق عليه ويبارك له من راعي الخردة في المؤسسة ، وهو ناصر الخرافي ، يعني العملية فيها رائحة تخطيط عائلي وليس من تخطيط جاسم او رد فعل من الانتخابات ، بل هناك مدبرين أكبر منه في الموضوع...

وقرار الاستحواذ الاخير واللي نتوقع ان يتليه قرارات مماثلة لشركات الصقر ، قد كشف اللثام لمخطط مجموهة جاسم الخرافي لنسف ما تبقى من بيوت للكتلة الوطنية التاريخية ، للتربع والهيمنة على الساحة السياسية والاقتصادية الكويتية ، وذلك في " أرذل مراحل التاريخ السياسي والاجتماعي الكويت "....

هنيئا لكم يا أل جاسم الخرافي على صنيعكم ، وعلى غطرستكم ، وانشاء الله تستمتعون في نشوة الانتصار والمجد السياسي والمبني على أنقاض الرشوة والنفاق والفساد السياسي .

xphobia said...

عندي محل حلويات طايح حظه مثلي

ما عندكم احد يستحوذ على املاكي ويشتريه؟؟

محلي وبيتي بالشامية
والوازع الاخلاقي غير مطلوب


ملاحظه : ما سر ارتفاع اسعار الزلابية؟
مؤامرة ؟؟؟؟

شرياص said...

Human21,
In my opinion, this is satire.

Please try to see the seriousness of the matter.

It is not, as you put it, "making fun" of a public figure.

And, im my opinion, it is not just for the hell of it.

And, if some readers see it that way, then chuckles are their rewards.

Breeze said...

allah yaster men eley yay welly beyye !!

:(

wainik ya Ubona 3abdallah el salim,, el7ag 3alaina :P :P

bo bader said...

موضوع حلو جدا وللأسف إنه جاد وليس هزلي!!
يا شباب ساحة الصفاة
يا أبطال ساحة الإرادة
لا تعتقدون ان معركة مواجهة الفساد انتهت بإقرار الدوائر الخمس !
ما زال الطريق طويل وأقدر أقول ان المعركة دائمة والدليل ان الخرافي ما زال رئيس المجلس مع الأسف .
أحمد الفهد لم يهزم بعد وما حصل يسمونه العسكريون " انسحاب تكتيتي " يعني نزل رأسك شوي إذا الرياح قوية وبعدين يصير خير .
شوفوا تعييناته في " الأمن الوطني " أول شئ نقل حبيبه فواز السمار من وزارة الطاقة بنفس منصبه الأول - وكيل مساعد .
السياسة تشبه كرة القدم - إذا الهوا ضدك تهدي اللعب ليما الشوط الثاني يصير الهوا معاك ويبدأ الهجوم بكل قوة.
هذا حال كل الحكومات بما فيها حكومتنا.
الحل باختصار انه ما نهدي اللعب ونظل في الشوط الأول لأن الشوط الثاني ما يجي إلا بعد الاستراحة.
يعني يجب أن لا نستريح

Differences75 said...

Human, I might agree that this post is sarcastic however, it indicates something that is very serious, how new found money and power are abusing their fortunes.

now, if this was simply about us being envious, then i wouldn't even bother, however, and i'm not a fan of alsager family which i think are among the snobbiest of all people, what al khurafi did is simply unethical ..


so .. we need to reconsider our values in kuwait if we want to become a modern and moral society

ow salamatkom

الكويتي الحر said...

رمضان كريم

dewania said...

المقال وايد يضحك
بس ودي أوصل رساله حقكم إنا حاليا إذا تبون إصلاح فالوسيلة الوحيد هي الشارع مثل ما شفناها في حملة نبيها خمسة

dewania said...

الشارع ممكن نستعمل في عدة طرق مثل توزيع منشورات في المجمعات أو في الشارع أو الجامعة وعمل الندوات و الإعتصام على قضاية المجتمع

هجمة عكسية said...

ارجوا من الجميع السكوت وعدم التعليق على مانشر ربما يكون للمدون الوالد جنبلاط مايقوله وعليه نرجوا السكوووت ووسعوا الملعب

بو مـِتـْيـَح said...

differences75,

The crime of it is that for a vigilant parialment that is legislating morality, the members are silent about such unethical practice.

If that is virtue, I do not want to know about what they see as vice.

هذي عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا؟

White Wings said...

أعتقد ان الخرافي راح يسامحنا، "يهالو" وغلطنا
وهو صدره وسيع، ما أعتقد يدز لنا قوات خاصة تجرفنا
بعد هذا الاعتذار، أعتقد من الأسلم أن لا نتجمع في مكان عام
:)

الفارســـــــــــة الحرة said...

‏‏{‏ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد‏} ق 18

إلى كاتب المقال المولع شطة ونار.. عساها دووم مو بس اليوم لوول.. وإلى رفاقه إللي "قلبهم متروسة" أكثر منه.. إنه الحسد من عند أنفسكم.. والبغضاء.. وإغارة الصدور. الحياء أعلى شعبة من شعب الإيمان. وإن لم تستحي ففعل ما تشاء. أتمنى أن تنال عقوبتك على ما سطرت يداك.. ولا تنسى مثلنا الكويتي إللي يقول : النية مطية. فالحذر لأن العقاب الرباني موجود

وإللي ماله أول ماله تالي.. وصل على النبي

خودافس

Harry Kane said...

What the hell do you people want? Did he not fill your stomachs with the Colonel's secret recipe? Did he not provide you a Big Deluxe for suhoor? Are you saying that you did not enjoy that stuffed crust pizza? And now, he has brought you the most nutritional food source known to man: a KK sugar glazed donut. What an ungrateful bunch of people you all are! Now repent, bow down, and repeat after me: Mr. Americana, we are not worthy!

الفارســـــــــــة الحرة said...

Harry Kane 6ee6

اصبر على كـيد الحسود فإن صـبرك قاتله. فالنار تأكـــل بعضها إن لم تجد ما تأكله

ORACLE said...

مجلس الخدمه المدنيه أقر صرف مبلغ 750 دينار لوكيل الوزارة ومبلغ 500 دينار للوكيل المساعد أضافة للراتب التقاعدي لمن يرغب من القياديين بالاحالة للتقاعد قبل نهاية السنة الحالية
اللهم لا حسد . ولكن ما أدري ليش حاسس أن هالموضوع الذي دبر بليل له علاقة بمكافأة بدلا من ( معاقبة ) كل من وكيل وزارة الطاقه وبعض الوكلاء المساعدين

Arfana said...

I would like to take your permission to print this, enlarge it, and post it behind my desk at the office. Mumkin? ;-)

bazoon said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Fuzzy said...

انا الوحيد اللي اعرف ليش رشيد الخطار كتب هالمقال

الاخ رشيد الخطار ادرج شركته بالبورصه
وعرف ان اللي يتحرش بدولة الرئيس آخرته الاستحواذ
مبروك عليك رشيد سهمك صاعد

الفارســـــــــــة الحرة said...

bazoon..? Harry Kane is on your said! LOL.. DumDum

bazoon said...

JOAN OF ARC ,


الله يعينك على نفسك ويخليلكم معزبكم ويزيد من عطاياه لكم ولباقي حاشيتة وخدامه

ودمتم خدام سالمين

الفارســـــــــــة الحرة said...

إلـى متـى أنت بالذات مشغول
وأنت عن كل ما قدمت مسؤول
***
أما تستحي منا ويكفيك ما جرى
أما تخشى من عتبنا يوم جمعنا

أما آن أن تقلع عن الذنب راجعاً
وتنظر ما به جـــاء وعدنا
***
تعصي الإله وأنت تظهر حبه
ذاك لعمري في المقال شنيعُ

AyyA said...

Jandeef
I found this post so depressing that I couldn’t give a comment.

Proletarian said...

There is nothing wrong with AlKharafi. It is the system which is wrong… change the system do not change AlKharafi… because if we changed AlKharafi we will have another Kharfi…

Brava Valentia said...

proletarian

well said.

MRXKWT said...

هذا الرد يدل على خوفكم منه مع انه باين كمية السخرية بالرد لكن ايضا باين الخوف لو احد ثاني جان سبيتوا علني وماهمكم لكن هذا دليل على انه حتى انتوا خايفين منه

Q8Maverick said...

Joan of the Arc and Co.:

I can understand your political alligance to Mr. Alkhorafi, but please remind me of one great political position he took:

1. Remember his indifferent position on Women Political Rights
2. Remember his appauling position on the redestricting of Kuwait to five.
3. Remember his position when he was in government during the unconstitutional dissolving of the parliment(and his infamous qoute about washing our hand of having the parliment again).

So remind me of a position of him that would make us not critisize his "handling of the job".
Again we don't give a damn about his money.. (3aleeh eb alf 3afia o allah yezedah), we are concerned about his actions

Harry Kane said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Harry Kane said...

Q8Maverick said...
"Again we don't give a damn about his money.. (3aleeh eb alf 3afia o allah yezedah), we are concerned about his actions "

Yes, but when you hold the 2nd highest political office in the land, and you are involved in business ventures dependant on government contracts, it is almost impossible to avoid conflicting interests. How can that not be obvious? People accusing you of being envious don't have a leg to stand on. What else can his defenders say? That he's a champion of democracy? Yeah, a George Washington of our times.

الفارســـــــــــة الحرة said...

Harry Kane

تكلم عن إنجازاتك الوطنية أنت وغيرك أشوففف بالله..!! وبعدين أهل التجارة يشهد لهم تاريخهم من قبل تاريخهم السياسي

أفتح أنت وغيرك الكتب وتعلم وكحل عينك

هذا كفاح 300 سنه!! رجاااااال شجوا البحر نوااااخذة!! يقودونكم وأنتوا ما تدلونه بعد

وإللي يبي يعبر عن حبه وغاريته عن الوطن يشمر ذراعة وينزل الميدان ويخلي أفعالة تحجي وتقول ويصنع تاريخ مشرف ونزيه

كيف تتجرأ وتقذف الناس بنوايهم وتتكلم عن إستغلال المصالح.. هذا قذف صريححححح وليس لك أي دليل مجرد ظن وكيل الإتهامات

اللهم أشهد

مطيليب said...
This comment has been removed by a blog administrator.
الفارســـــــــــة الحرة said...

Q8Maverick


1. Remember his indifferent position on Women Political Rights.
كلام غير صحيح، فقد وضح مرات عديدة أن الظروف غير مناسبة -سابقا- وما سيقوم به السياسيون من إستغلال لجهل المرأة حقها السياسي وتجير صوتها لحسابهم - وهذا إللي حصل!!


2. Remember his appauling position on the redestricting of Kuwait to five.
كلام غير صحيح، وضح وشرح أنه لا إختلاف على الخمس دوائر أو العشر ولكن الإختلاف على التقسيمة السكانية التي يجب أن تكون حقانية وتراعي عدم طغيان شريحة على أخرى

3. Remember his position when he was in government during the unconstitutional dissolving of the parliment(and his infamous qoute about washing our hand of having the parliment again).
والله إللي سواه شئ مشرف ويحتاج قوة بأس وحنكة سياسية طويلة للحسم

ورمضان كريم على الجميع

مطيليب said...

مفهوم و ما له داعي لأنك يا رشيد عارف ان مو هو ساس البلا

و ساس البلا-كبير العصابة-راس الحيّةالرقطة، الله يقطع راسه من عرجه، معروف

و ما جاسم و ناصر الخرافي الا نمونة من افرازات وضع مريض من صنع حكم مريض

لكن اول مرّة فداوي يوصل هذه المرتبة من التدلّل من قِبَل الحاكم، ربما لأن أخواله نعموا بنفس الدلال حين تملّقوا للحاكم سنة المجلس

؟؟

Harry Kane said...

JOAN OF ARC said...
تكلم عن إنجازاتك الوطنية أنت وغيرك" أشوففف بالله..!! وبعدين أهل التجارة يشهد لهم تاريخهم من قبل تاريخهم السياسي
أفتح أنت وغيرك الكتب وتعلم وكحل عينك
هذا كفاح 300 سنه!! رجاااااال شجوا البحر نوااااخذة!! يقودونكم وأنتوا ما تدلونه بعد"

What did I say; not a leg to stand on. Why? Because you can't defend the indefensible. So what do they do? They rely on irrelevant diversion tactics. But, what can you do when you can't recall a single accomplishment? You have to con your way out by relying on 300 year old history and sailing the seas! Yeah, I can imagine JK sailing his yacht. LOL!

كيف تتجرأ وتقذف الناس بنوايهم

You mean like accusing people of being envious? Right...

وتتكلم عن إستغلال المصالح.. هذا قذف صريححححح وليس لك أي دليل مجرد ظن وكيل الإتهامات

I did not mention a single accusation. Only "it is almost impossible to avoid conflicting interests", which can only be obvious to any objective person, which you are not.

sex & the city said...

الى جميع المطبّلين للسيد جاسم الخرافي

أودُ لو تذكرون لنا ماهي أنجازات السيد جاسم الخرافي؟

نحتاج تنويركم

لأن شي أكيد أنتو قاعدين تشوفون شي أحنا ما نشوفه

مساراتى said...

[جاسم الخرافى اعترض على تجميد محمدعبداللة المبارك عن العمل لانة كان مستفيد منة فى تسفير الناس على حساب الحكومة مو من جيبة

xphobia said...

يا جماعة
احد فيكم انتبه لمقال الهاشم قبل يومين
والتلميح لوزيرة المواصلات مراقبة المدونات ومعرفة مصادرها وبالتالي اتخاذ اللازم؟؟؟

الفارســـــــــــة الحرة said...

بعض الإنجازات الهامة للذين إستفسروا و الذي يحتاجون إنعاش ذاكرة

أولا: عندما كان وزير للمالية

حقق الوزير جاسم الخرافى خلال مسئوليته على رأس وزارة المالية والاقتصاد العديد من الانجازات على الصعيدين الداخلى والخارجى منها‮:‬

‮- ‬تطوير اداء جهاز وزارة المالية بما‮ ‬يفعل عمله وأدائه،‮ ‬وقام بانشاء مركز للتدريب،‮ ‬وبنك للمعلومات المالية،‮ ‬ونظام لتقييم اداء الموظفين‮.‬

‮- ‬التصدى لازمة سوق المناخ وتقديم حلول عاجلة لوقف تداعياتها‮.‬

‮- ‬الحفاظ على املاك الدولة ووقف التعديات عليها‮.‬

‮- ‬تفعيل دور القطاع الخاص والاستفادة من امكاناته الاقتصادية والانمائية فى خلق وظائف عمل للكويتيين،‮ ‬وطرح سياسة الخصخصة مع وضع الضوابط التى تحافظ على مكتسبات المواطنين‮.‬

‮- ‬فرض نظام الرقابة على ميزانيات الوزارات والهيئات الحكومية،‮ ‬وتطوير نظام المحاسبة،‮ ‬واخضاع ميزانيات جميع المؤسسات للرقابة المالية والمحاسبية المسبقة واللاحقة من قبل وزارة المالية ووقف كافة الاستثناءات‮.‬

‮- ‬وضع الضوابط لتعيين اعضاء مجالس ادارات الشركات الحكومية واشتراط الخبرة،‮ ‬والتأهيل العلمى،‮ ‬والكفاءة والنزاهة،‮ ‬وتحديد مدة العضوية،‮ ‬وعدم الجمع بين مجالس إدارات عدة شركات،‮ ‬وغيرها من الضوابط والاجراءات التى انهت احتكار‮ ‬فئة قليلة للعضوية‮ .‬

‮- ‬إجراء اصلاحات واسعة فى الهيئة العامة للاستثمار ومعالجة الخلل بمكتب لندن الذى‮ ‬يدير استثمارات الكويت فى الخارج،‮ ‬والتصدى لسوء استغلال واستثمار اموال الهيئة‮. ‬وقد كان ذلك من الانجازات الهامة التى وضعت الاستثمارات الكويتية فى الخارج على الطريق الصحيح،‮ ‬والتى وفرت القدرة للاستثمار الكويتى ليؤدى دوره كمساند للعائدات النفطية‮.‬

‮- ‬ساهم الوزير الخرافى مساهمة فعالة فى تنظيم المؤسسات الاقتصادية العربية التابعة للجامعة العربية،‮ ‬وعمل على ان تكون مساهمة الكويت فى هذه المؤسسات توجه لخدمة المشاريع العربية المشتركة‮. ‬كما عمل على ان تكون المساعدات الكويتية الانمائية مرتبطة بالسياسة الخارجية الكويتية،‮ ‬وبما‮ ‬يحقق الاهداف المرجوة منها فى اقامة علاقات طيبة مع الدول الصديقة والشقيقة‮.‬


شهادة لجنة نقصى الحقائق
مهما قيل عن دور الوزير جاسم الخرافى خلال فترة توليه وزارة المالية فى‮ ‬الفترة‮ ‬1985‮- ‬1990م فلا‮ ‬يمكن ان‮ ‬يكون ابلغ‮ ‬وأكثر مصداقية مما جاء فى تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلها مجلس الامة عام‮ ‬1992‮ ‬لدراسة اسباب كارثة الغزو العراقى على دولة الكويت من جوانبها السياسية والعسكرية والاقتصادية‮. ‬فمن بين اهم استخلاصات التقرير،‮ ‬وعلى عكس انتقادات التقرير للحكومة،‮ ‬اشاد التقرير بجاسم الخرافى بصفته وزيراً‮ ‬للمالية فى الفترة التى تولى فيها الوزارة،‮ ‬وأكد على دوره الهام فى حماية الاموال العامة،‮ ‬واصلاح الخلل فى بعض المؤسسات المالية داخل الكويت وخارجها،‮ ‬وعلى وجه الخصوص جهوده الواضحة باصلاح الهيئة العامة للاستثمار وتقويم الخلل فى مكتب لندن‮. ‬وأكد التقرير ان جهود الوزير جاسم الخرافى فى هذا الصدد اثمرت عن تطوير البناء التنظيمى للاستثمارات الخارجية،‮ ‬ووضع ضوابط‮ ‬للمحافظة عليها،‮ ‬وتعيين الكفاءات فى مكتب‮ ‬لندن،‮ ‬وايجاد قنوات فعالة لتقييم الاداء فى المكتب بشكل دائم مما ساهم بشكل اساسى فى الحفاظ على المال العام‮.‬

الفارســـــــــــة الحرة said...

الرئاسة مدخل لتفعيل المجلس
بعد نجاحه فى انتخابات الفصل التشريعى الثامن عن الدائرة الثالثة (‬الشامية‮- ‬الشويخ‮ - ‬القبلة)‮ ‬التى جرت فى السابع من اكتوبر عام‮ ‬1996،‮ ‬وانطلاقاً‮ ‬من قناعاته بأهمية دور الرئاسة فى تفعيل عمل المجلس،‮ ‬تقدم النائب جاسم الخرافى للمنافسة على منصب رئاسة مجلس الامة مع النائب احمد السعدون الذى حصل على‮03‮ ‬صوتا مقابل‮ 92‮ ‬للنائب جاسم الخرافى مع وجود ورقة بيضاء‮.

‬ونظراً‮ ‬لان المادة‮92‮ ‬من الدستور تشترط حصول الفائز على الاغلبية المطلقة والتى لم تتوفر للنائب السعدون فقد تقدم جاسم الخرافى بمذكرة اكد فيها على عدم دستورية انتخابات الرئاسة‮.

‬وجاء ذلك انطلاقاً‮ ‬من حرصه على التطبيق السليم للدستور،‮ ‬وعلى ضرورة أن‮ ‬يبدأ المجلس عمله دون ان تشوبه أى شبهة دستورية‮. ‬وكان لتلك المذكرة صدى كبيراً‮ ‬فى كافة الاوساط على الساحة الكويتية‮ ‬كما اثارت حواراً‮ ‬فكرياً‮ ‬ودستورياً‮ ‬طويلاً‮ ‬داخل المجلس وخارجه،‮ ‬خاصة وان عدداً‮ ‬كبيراً‮ ‬من الخبراء الدستوريين اجمعوا على عدم دستورية النتيجة‮. ‬ورغم ان المحكمة الدستورية قضت بصحة انتخابات الرئاسة،‮ ‬الا ان مبادرة النائب جاسم الخرافى اثمرت عن نتائج ايجابية هامة من خلال الحوار الوطنى الذى شهدته مختلف الاوساط الفكرية والوطنية وشهده مجلس الامة حول ابعاد الازمة الدستورية والذى أثرى الفكر الدستورى والعمل الوطنى الكويتى‮. ‬وبسبب حرصه على الارتقاء بلغة الحوار،‮ ‬وقوة حجته ومنطقه،‮ ‬ومحافظته على هدوئه ورباطة جأشه،‮ ‬والأهم من ذلك تقبله لقرار المحكمة برحابة صدر،‮ ‬ومواصلة أدائه الفاعل داخل المجلس طوال الفصل التشريعى الثامن الذى لم‮ ‬يكتمل وتم حله فى مايو‮ ‬1999،‮ ‬كل ذلك قدم النائب جاسم الخرافى للمجتمع الكويتى وللعاملين والناشطين فى العمل الوطنى كنموذج وطنى،‮ ‬ورئيس مرتقب لمجلس الامة‮ ‬يمكن أن‮ ‬يتفق عليه الجميع،‮ ‬وهذا ما حصل لاحقا‮.‬

قام النائب جاسم الخرافى بدور فاعل خلال الفصل التشريعى الثامن وتصدى للعديد من القضايا،‮ ‬واهمها الدفاع عن الاجراءات البرلمانية التى تكفل سلامة التشريع،‮ ‬كما طالب برفع القيود المفروضة على عمل‮ ‬ديوان المحاسبة بصفته جهازاً‮ ‬رقابياً‮ ‬ودافع عن المال العام وحرمته باعتباره ملكاً‮ ‬للاجيال القادمة،‮ ‬كما دافع عن حصانة النواب التى لا‮ ‬يجوز التنازل عنها الا فى حالة الجرم المشهود‮. ‬ووجه انتقادات حادة للحكومة لغياب الرؤية الواضحة لديها وعدم التزامها بتنفيذ برنامج عملها‮.‬

الفارســـــــــــة الحرة said...

رئيس مجلس الامة بالتزكية 2003 - 2006‮ ‬

نتيجة للاسلوب الهادىء والمتزن الذى تميزت به ادارة الرئيس جاسم الخرافى لجلسات المجلس خلال الفصل التشريعى التاسع،‮ ‬ونجاح مبدأ حياد الرئاسة فى التطبيق العملى،‮ ‬والانجازات التى حققها المجلس فى فصله التشريعى السابق،‮ ‬حقق الرئيس الخرافى اجماعاً‮ ‬شعبياً‮ ‬كبيراً‮ ‬تجلى فى انتخابات عام‮ ‬2003‮ ‬حين حقق فوزاً‮ ‬قياسياً‮ ‬فى نسبة الاصوات على مستوى الدائرة وعلى مستوى جميع الدوائر الانتخابية بالكويت حيث بلغت نسبة الأصوات التى حصل عليها‮ ‬66٪‮ ‬من أصوات المقترعين وهى نسبة لم‮ ‬يتم تحقيقها فى تاريخ الانتخابات‮.

‬وقد تأكد هذا الاجماع بفوزه بمنصب الرئاسة بالتزكية في‮ ‬مجلس‮ ‬2003،‮ ‬وهو امر لا‮ ‬يحدث كثيراً‮ ‬فى برلمانات العالم،‮ ‬بل ويحدث لأول مرة فى تاريخ الكويت‮. ‬وكان لاسلوبه الواقعى العقلانى وخبرته وادارته المتوازنة وحرصه على الوحدة‮ ‬الوطنية‮ ‬دور كبير فى تحقيق التنسيق والتشاور بين اعضاء المجلس،‮ ‬ووقف‮ ‬التصعيد المألوف بين السلطتين التشريعية والتنفيذية،‮ ‬بل على العكس استطاع ان‮ ‬يحقق تعاوناً‮ ‬دستورياً‮ ‬بين المجلس والحكومة مع الحفاظ على استقلالية المجلس وتفعيل اختصاصه‮.


مبادرة انسانية تنموية

قام الرئيس الخرافى خلال رئاسته الثانية للمجلس بمبادرة انسانية وتنموية هامة لم‮ ‬يشهد مجلس الامة لها مثيل عبر تاريخه،‮ ‬وهى مبادرته بعقد جلسة برلمانية سنوية لابناء الكويت من ذوى الاحتياجات الخاصة‮. ‬ويتم فى هذه الجلسة،‮ ‬التى عقدت حتى الآن ثلاث سنوات متتالية فى اطار اليوم الوطنى للتضامن مع ذوى الاحتياجات الخاصة،‮ ‬استعراض قضايا واحتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة‮ ‬التشريعية والتعليمية والخدمية والمالية وبحثها فى جلسة خاصة تعقد فى قاعة المغفور له الشيخ عبدالله السالم فى مجلس الامة برئاسة رئيس المجلس جاسم الخرافى،‮ ‬ويكون اعضائها من ذوى الاحتياجات الخاصة‮. ‬وترفع الجلسة توصياتها بعد ذلك من خلال رئيس المجلس إلى اللجان البرلمانية المختصة للنظر فيها‮. ‬وكانت هذه المبادرة ذات دلالات انسانية واجتماعية هامة فى فكرتها وتنفيذها‮.‬

nEo said...

JOAN OF ARC

انا برد على نقاطك !!


أولا: عندما كان وزير للمالية



‮- ‬تطوير اداء جهاز وزارة المالية بما‮ ‬يفعل عمله وأدائه،‮ ‬وقام بانشاء مركز للتدريب،‮ ‬وبنك للمعلومات المالية،‮ ‬ونظام لتقييم اداء الموظفين‮.‬

(أكيد يطور اهور وزير حاطينا ليش !!!!!)

‮- ‬التصدى لازمة سوق المناخ وتقديم حلول عاجلة لوقف تداعياتها‮.‬
(كذاب !!! ازمة السوق حلها المجلس لا الحكومة و لا جسوم) !!


‮- ‬الحفاظ على املاك الدولة ووقف التعديات عليها‮.‬
( هههاهاهاهاهاهاهاهاها)

آآآآه يا قلبي ضحكتني





‮- ‬تفعيل دور القطاع الخاص والاستفادة من امكاناته الاقتصادية والانمائية فى خلق وظائف عمل للكويتيين،‮ ‬وطرح سياسة الخصخصة مع وضع الضوابط التى تحافظ على مكتسبات المواطنين‮.‬

( لا تكتب حجي فاضي ما تدري شنو معناه بس عشان تزيد عدد نقاطك اللي ما منها فايدة)


‮- ‬وضع الضوابط لتعيين اعضاء مجالس ادارات الشركات الحكومية واشتراط الخبرة،‮ ‬والتأهيل العلمى،‮ ‬والكفاءة والنزاهة،‮ ‬وتحديد مدة العضوية،‮ ‬وعدم الجمع بين مجالس إدارات عدة شركات،‮ ‬وغيرها من الضوابط والاجراءات التى انهت احتكار‮ ‬فئة قليلة للعضوية‮ .‬

( هذا قانون الدولة من سنة 1965 فلا تكذب لو سمحت و تنسبه للخرافي)


‮- ‬إجراء اصلاحات واسعة فى الهيئة العامة للاستثمار ومعالجة الخلل بمكتب لندن الذى‮ ‬يدير استثمارات الكويت فى الخارج،‮ ‬والتصدى لسوء استغلال واستثمار اموال الهيئة‮. ‬وقد كان ذلك من الانجازات الهامة التى وضعت الاستثمارات الكويتية فى الخارج على الطريق الصحيح،‮ ‬والتى وفرت القدرة للاستثمار الكويتى ليؤدى دوره كمساند للعائدات النفطية‮.‬

( جاسم الخرافي !!! سوء استغلال المكتب في لندن كان ايام الغزو !! و شلة على الخليفة ما باقت الا لما كان جاسم وزير المالية , اي اصلاحات يا حظي !! )


‮- ‬ساهم الوزير الخرافى مساهمة فعالة فى تنظيم المؤسسات الاقتصادية العربية التابعة للجامعة العربية،‮ ‬وعمل على ان تكون مساهمة الكويت فى هذه المؤسسات توجه لخدمة المشاريع العربية المشتركة‮. ‬كما عمل على ان تكون المساعدات الكويتية الانمائية مرتبطة بالسياسة الخارجية الكويتية،‮ ‬وبما‮ ‬يحقق الاهداف المرجوة منها فى اقامة علاقات طيبة مع الدول الصديقة والشقيقة‮.‬


( ايضا كلام فاضي و حشو ما منه فايدة)

شهادة لجنة نقصى الحقائق
مهما قيل عن دور الوزير جاسم الخرافى خلال فترة توليه وزارة المالية فى‮ ‬الفترة‮ ‬1985‮- ‬1990م فلا‮ ‬يمكن ان‮ ‬يكون ابلغ‮ ‬وأكثر مصداقية مما جاء فى تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلها مجلس الامة عام‮ ‬1992‮ ‬لدراسة اسباب كارثة الغزو العراقى على دولة الكويت من جوانبها السياسية والعسكرية والاقتصادية‮. ‬فمن بين اهم استخلاصات التقرير،‮ ‬وعلى عكس انتقادات التقرير للحكومة،‮ ‬اشاد التقرير بجاسم الخرافى بصفته وزيراً‮ ‬للمالية فى الفترة التى تولى فيها الوزارة،‮ ‬وأكد على دوره الهام فى حماية الاموال العامة،‮ ‬واصلاح الخلل فى بعض المؤسسات المالية داخل الكويت وخارجها،‮ ‬وعلى وجه الخصوص جهوده الواضحة باصلاح الهيئة العامة للاستثمار وتقويم الخلل فى مكتب لندن‮. ‬وأكد التقرير ان جهود الوزير جاسم الخرافى فى هذا الصدد اثمرت عن تطوير البناء التنظيمى للاستثمارات الخارجية،‮ ‬ووضع ضوابط‮ ‬للمحافظة عليها،‮ ‬وتعيين الكفاءات فى مكتب‮ ‬لندن،‮ ‬وايجاد قنوات فعالة لتقييم الاداء فى المكتب بشكل دائم مما ساهم بشكل اساسى فى الحفاظ على المال العام


( كذااااااااااااااااااااب دش سايت محمد عبالقادر الجاسم و اقرأ التقرير منشور هناك !!! )

nEo said...

JOAN OF ARC said...
رئيس مجلس الامة بالتزكية 2003 - 2006‮ ‬

نتيجة للاسلوب الهادىء والمتزن الذى تميزت به ادارة الرئيس جاسم الخرافى لجلسات المجلس خلال الفصل التشريعى التاسع،‮ ‬ونجاح مبدأ حياد الرئاسة فى التطبيق العملى،‮ ‬والانجازات التى حققها المجلس فى فصله التشريعى السابق،‮ ‬حقق الرئيس الخرافى اجماعاً‮ ‬شعبياً‮ ‬كبيراً‮ ‬تجلى فى انتخابات عام‮ ‬2003‮ ‬حين حقق فوزاً‮ ‬قياسياً‮ ‬فى نسبة الاصوات على مستوى الدائرة وعلى مستوى جميع الدوائر الانتخابية بالكويت حيث بلغت نسبة الأصوات التى حصل عليها‮ ‬66٪‮ ‬من أصوات المقترعين وهى نسبة لم‮ ‬يتم تحقيقها فى تاريخ الانتخابات‮.

( شوف رقم السعدون في الخالدية سنة 92 بعدين تكلم لو سمحت بعدين انت ليش جذي ذاكرتك ضعيفة ! انت نسيت رقم مسلم البراك قبل 4 شهور في دائرته !

و نقطة صغيرة ,,,صح الخرافي ياب 66% في 2003 بس هذا ماضي ليش ما تذكر قبل 4 شهور ان الشامية داست ابطنه و يابت الصقر اول ؟ ما تنلام من حر ما فيك)

JOAN OF ARC said...
‬وقد تأكد هذا الاجماع بفوزه بمنصب الرئاسة بالتزكية في‮ ‬مجلس‮ ‬2003،‮ ‬وهو امر لا‮ ‬يحدث كثيراً‮ ‬فى برلمانات العالم،‮ ‬بل ويحدث لأول مرة فى تاريخ الكويت‮. ‬وكان لاسلوبه الواقعى العقلانى وخبرته وادارته المتوازنة وحرصه على الوحدة‮ ‬الوطنية‮ ‬دور كبير فى تحقيق التنسيق والتشاور بين اعضاء المجلس،‮ ‬ووقف‮ ‬التصعيد المألوف بين السلطتين التشريعية والتنفيذية،‮ ‬بل على العكس استطاع ان‮ ‬يحقق تعاوناً‮ ‬دستورياً‮ ‬بين المجلس والحكومة مع الحفاظ على استقلالية المجلس وتفعيل اختصاصه‮.


( انا اقول بسك نقل من كتيبات هل مصاروة اللي حطوهم يكتبون لهم ايام الانتخابات , عقب ما حسوا ان دنا زوالهم، و بطّل من الكلام الفاضي , الخرافي لما يفوز بالتزكية هذي اكبر اهانة للكويت و للحياة الديمقراطية , اهانة اكبر من فوز البحرين علينا 4-0 في كاس الخليج يا غبي )

nEo said...

JOAN OF ARC said...

‬وجاء ذلك انطلاقاً‮ ‬من حرصه(بو جويس) على التطبيق السليم للدستور،‮ ‬وعلى ضرورة أن‮ ‬يبدأ المجلس عمله دون ان تشوبه أى شبهة دستورية


( هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها )

صح صح حتى نزوله بالمجلس الوطني اكبر دليل !!!

Differences75 said...

النسبة المرهونه / طريقة المساهمة كبـــار الـمســـاهــميــن / النســـبــة
‏-- / مباشرة مـــراد يـوســف بـهـبهـانــي (وآخرين) / 10.54 %‏
‏-- / مباشرة وغير مباشرة شركة عبـدالله حمد الـصقـر واخوانه / 8.41 %‏
‏-- / مباشرة صندوق الوطنية الاستثماري / 5.18%‏
‏-- / غير مباشرة شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده / 32.34%

الفارســـــــــــة الحرة said...

neo

كلامك مغلوط تماما.. فالله وحده يعلم ما هي مصادرك التي تستند عليها!!


المصدر‮: ‬تقارير الإنجاز‮ - ‬مجلس الأمة‮ - ‬الأمانة العامة،‮ ‬قطاع المعلومات،‮ ‬إدارة البحوث والدراسات‮ .‬

Differences75 said...

that was al sufin company .. .this is the latest, seems like alsager family became smarter and used all that extra money al khurafi have and sold LOL...

wonder how things will transpire

الفارســـــــــــة الحرة said...

nEo

لووووول.. أنا من حر ما فيني؟!! هههههههه
سلم قلبك ياصغيرونة انتي

LiFe DRaMa said...

الأسلوب عجيب

يعطيكم العافية

Fuzzy said...

شركة أمريكانا ... شلون انتقلت ملكيتها بقدرة قادر الي الخرافي ؟

الفارســـــــــــة الحرة said...

Fuz

الموضوع اصبح تعديد ثروات الآن؟؟

هذا يدل على نوعية عقلية السائل المخيبة

إن كان لابد من ذلك، فشركة أمريكانا هي شركة مساهمة وفي بدايتها ظلت خسرانه لمدة 10 سنوات تقريبا.. إلى أن طرحوا المساهمين عرض بيع حصصهم فيها وتم ذلك بالفعل. ووصلت إلى ما وصلت إليه بفضل من الله الذي يرزق من يشاء بغير حساب.

المصدر: وزارة التجارة

Harry Kane said...

JOAN OF ARC said...
"المصدر‮: ‬تقارير الإنجاز‮ - ‬مجلس الأمة‮ - ‬الأمانة العامة،‮ ‬قطاع المعلومات،‮ ‬إدارة البحوث والدراسات‮ .‬ "

Um, could you please cut and paste from an impartial source instead of a report that could have been cooked up by the chefs at Pizza Hut?

الفارســـــــــــة الحرة said...

Harry Kane

your envy will kill you someday.

المصدر‮: ‬تقارير الإنجاز‮ - ‬مجلس الأمة‮ - ‬الأمانة العامة،‮ ‬قطاع المعلومات،‮ ‬إدارة البحوث والدراسات‮ -

هذا كلام موثق روح تأكد أول قبل كلامك المغلوط اللي تحب تشرك الأخرين فيه! بس السبب في نفس يعقوب! الله اعلم بالنوايا وعسى يعطي الجميع على قد نوايهم آمين

But I can understand how false ppl; would like to find anything wrong in others just to find consolation to their own pathetic life achievements. PRÁVO!

Bin3agul said...

JOAN OF ARC i have another question walla mu25za .. wayed emtahe3 men wagtik ethamen bil difa3 3an m3azbik.. cham yedfa3lik ? :P .. w shay thany .. ana agool roo7 jabel ahlik chood takseb ajer .. a7san men ili ga3ed etsawih :)

p.s. dashina il 10 il aw5er latwa95oon lsanik bil niqash eb wa7ed ma yeswa et'thay3oon wagtkum 3ashana :)

thanx

الفارســـــــــــة الحرة said...

قال النبي عليه الصلاة والسلام : أَحْبِبْ حَبِيبَكَ هَوْنًا مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ بَغِيضَكَ يَوْمًا مَا وَأَبْغِضْ بَغِيضَكَ هَوْنًا مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ حَبِيبَكَ يَوْمًا مَا .
رواه الترمذي

وقال كذلك صلى الله عليه وسلم: لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى قال فمن .رواه البخاري

وهذا الحديث يحاكي من يتبع الآخرين من دون حجة أو برهان عموما... والعلم والتفكر فريضة واجبة. وآخر آية في القرآن الكريم تقول: وإتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله.

Relax :) Don’t worry be Happy!

إستمع وأطرب
يادارنا يادار

Differences75 said...

JOAN OF ARC


wala 7ala ... ya darana haa ...

eeeee, hathy 7alatna .. 9erna 3beed 7ag el floos haa

Harry Kane said...

JOAN OF ARC said...
"your envy will kill you someday."

كيف تتجرأ وتقذف الناس بنوايهم


"هذا كلام موثق"

Only to blind (or paid) sheep.

"But I can understand how false ppl; would like to find anything wrong in others just to find consolation to their own pathetic life achievements."

You just don't get it. I don't hold any political or public office. Therefore, I'm not held accountable whether I achieve or accomplish anything. The same doesn't hold true for JK.

nEo said...

JOAN OF ARC


سؤال بسيط بما انك من المدافعين عن الخرافي


السؤال : ما هو سر نزول جاسم الخرافي لانتخابات المجلس الوطني ؟

عطني جوابك على هذي بس ,, رد و لا تطنش لو سمحت !

الفارســـــــــــة الحرة said...

. + . * . * .
* . رمضان + +
. * كريم. * .
+ . * + . *

only to bold truth seekers

المستبصر said...

{ إن من عوائد العرب الخروج عن ربقة الحكم وعدم الانقياد في السياسه ، فهم متنافسون في الرئاسه ، وقل ان يسلم أحد منهم الأمر لغيره ولو كان أباه أو أخاه فيتعدد منهم الامراء وتختلف الايادي على الرعية ... فيفسد العمران وينتقص فتبقى الرعايا في ملكتهم كانها فوضى دون حكم .. فبعدت طباع العرب لذلك كله عن سياسة الملك }

تعبير رائع قاله ابن خلدون يصف السبب لحالة الحوار القائم منذ اربعة اشهر في الكويت

Equalizer said...

"Lo damat lighayrik, ma wa9alat ilayk"

This is why we need to have taxes in this country. So that rich people can countribute to the welfare and welbeing of the country. Its not about not needing it, but it is about people asking where their money is going. Next time a tender goes to the wrong hands, people can ask questions about how their country is run.

Families like Al-Khrafi are like others in history, they rise and fall. Its a fact of life, we just happen to be living during the times when someone is going to blast it to the ground. The trigger.

Fuzzy said...

JOAN OF ARC

اولا

انا سألت سؤال .. ما تطرقت لعقليات الناس .. ولا انطر رد من ناس من نوعيتج .. فرجاء لا تردين على تعليقاتي .. اذا قريتي كلامي تحلطمي بينج وبين نفسج واذا مقهورة دفني راسج بالمخده وابجيلج شوي
لان هذا مكان محترم وكلنا كبار ونحترم فيه بعض .. يا تتكلمين باحترام يا تقعدين بكباريهات فينا ناس مثلج

ثانيا

مصدر وزارة التجارة مو موثوق فيه

bazoon said...

JOAN OF ARC
بما أن الظاهر والله أعلم بدى عقلك يظرب عندي حل قوليلي جم يعطونك على كل التعليق ؟

وبعدها أقولك شنو لازم أتسوين ووين أتروحين ؟؟

في أنتظار الرد ؟؟

LonDonY said...

لحظه لحظه .. بغض النظر عن تأييدي لجاسم من عدمه ..

بس واللي يعافيكم خل افهم نقطة ..

موضوع البوست على حد علم اي بني آدمي يقراه هو :

>> استحواذ شركة على ملكية شركة اخرى في .. بورصة دولة الكويت <<


عدل ولا لأ ؟؟؟
مادري اجابتي صح ولا غلططط .... ؟؟؟

ان كانت اجابتي صحيحة .. فماني عارف اشعـــلاقة تاريخ جاسم الخرافي السياسي ومشاكله السياسية وانجازاته للبلد وتجميد محمد عبدالله المبارك ودوره في قضية المرأة و سر نزوله في انتخابات المجلس الوطني ؟ فــي...
<
<
<
قضية ............. استحواذ شركة على شركة ثانية في البورصة ؟؟؟

الريال عرض يشتري شي.. والملاك باعوا
.. مادري بس هل السالفةناطرين جنازززة نشبع بيها .. لطـــم؟؟؟

زين .. لو الوليد بن طلال ... اهو اللي شاري حصة الصقر واستحوذ على الشركة بالكامل، جان شلون الوضع ؟؟؟ هل بتقولووون انه مخطط امبريالي ولا اخلاقي وان الاستحواذ كان انتقامي ؟؟

اذشاف انتهز واكررها انتهزززز فرصة تجارية مرت امامه .. وهو حر في ماله .. ولا لان له تاريخ سياسي ولنا خلاف معاه .. انحطه ونشويه على اللي يسوى واللي ما يسوى ؟؟؟ يعني اي واحد ثاني يسوي هالاستحواذ عادي ماكو مشكلة ؟؟ بس الخرافي... لا ؟؟؟
والكلام عن الاستحواذ حددده غريب هالمرة .. الاستحواذ من عمر الدنيا قاعد يصير ليل نهار في بورصتنا .. يعني يا المخازن يستحوذون .. يا جاسم البحر مستحوذ.. يا الخرافي ولا غيرهم وغيرهم .. انزين شاللي فرررق هالمرة ؟؟؟ وليش هالربط بين الانتخابات وبين الانتقام وبين...الاستحواذ ؟؟؟


انتمنى نسمع جواب مقنع .. ومن الحين اقولها مقتنع مقدما بس خل نسمع شي موضـوعي له علاقة بأخطاء معينة في الاستحواذ نفسه .. والله يشهد اني ماني متحامل لا مــــع ولا ضــــد الخرافي ..
Bas for the sake of disscusion .. only!

وبقول كلمة لاهل الطنازة مقدما .. ترى الطنازة والتشمت ماكو اسهل منه .. ولا احلى منه .. بس مو هذا مكانه ولا هذا مستوى البلوق اللي انتطنز فيه على بعض .. شغل ... جم دافعلك وعاشوا الفداوية والحجي اللي ما يوكل عيش .. خلوونا انترفع عنه واذا كلش كلش نفتح له بلوق ثاني وانخليه حق الضغاط والطنازة .. بس اهني خلونا انتكلم بجدية شوي...

يعطيكم العافيه جميعا

xphobia said...

ما يسمى بتقرير انجازات المجلس
يا جماعة اذا جهاز المجلس يصدرة طبعا بيطلع صاحبنا سوبرمان

اما لو التقرير استفتاء اراء المواطنين عن اداء النواب
بيطلع صاحبنا وصاحب صاحبنا
زي الزفت
وصكوا المجلس احسن

Bubader said...

آية المنافق 3 اذا حدث كذب و اذا واعد أخلف و اذا اتمنه خان) نتائج انتخابات 2003 لم تكن كما قال اخونا joan of arc
66%
لثالثة : القبلة

جاسم محمد الخرافي 1350 وتشكل %42
محمد جاسم الصقر 1034 وتشكل %32
واعلا نسبة حصل عليها مسلم البراك %75
يليه أحمد السعدون %61

Zaydoun said...

انتو ليلحين هني؟؟؟؟؟

ذبحتونا بال
cut and paste

الفارســـــــــــة الحرة said...

. + . * . * .
* . رمضان + +
. * كريم. * .
+ . * + . *

بو بدر.. حياك-
Kuwait Politics Database

بو زيد الهلالي الناس يبون داتا بابا-

النوخذه said...

اللحين هذا كله علشان شنو بالضبط؟ كل هل لويه علشان جاسم الخرافي والله انكم شاطين عمركم و الريال ما يدري عن هوا داركم يفتر من دوانيه لي دواينه يوجب و دواوين الكويت كلها تستقبله و تقلطه باحسن المقاعد وا نتوا همي مسوينلكم مهرجان على شنو؟ جاسم الخرافي الله انعم عليه بالمال و شي طبيعي بيستغل هل المال علشان ينميه و يعزز نفوذه حاله حال الالاف غيره وين المشكله؟ بدال ما تقعدون فلان شنو عنده و فلان سالفته كل واحد يشوف نفسه و ينمي و يطور من نفسه و شوفوا شلون الامور تتعدل لكن مشكلتكم في حب الكلام على المليان و الفاضي

bazoon said...

النوخذة ,,

علي الخليفة نفس الشيء الناس أتوسعلة و
أتقعدة وتفرح فية وأتعزمة وهو يوجب الناس ويدور على الدواوين ؟؟

سبحان الله نفس بعض !!!

hsnams said...

الشيخ علي الخليفة....ما ثبت عليه شيء حتي الأن... لا تعورون راسكم بالقيل و القال...... "المتهم بريء حتي تثبت إدانتة" ... و إحترمو الدستور و قوانين الدولة.... المتهم بريء حتي تثبت إدانتة......

حتي هذة اللحظة الشيخ بريء و إذا ثبتت إدانتة لكم الحق في الطعن فيه,,,, و إذا ثبتت برائتة فاتمنا أن يرفع قضية رد إعتبار و تعويض عن الضرر المعنوي الذي التحق بة.... وإلي موعايش فترة الشيخ أيام ماكان وزير النفط خل يسئل الاكبر منة...الشيخ علي... كان من أفضل وزراء النفط و اتمني أن يرجع لمكانة بعد ما تنجلي سحابة الصيف......

..............................

سعد الدولة said...

لماذا تم اختيار شركة المال و شركة السفن بالذات؟
لماذا تم اختيار شركة الساحل من قبلهم؟

لا أعتقد أن مجموعة الخرافي تحتاج الى هاتين الشركتين و هي تمتلك في أكبر الشركات في السوق الكويتي!

ان المسألة شخصية بحته و أقرب ما يكون الى قصص الكرتون حيث الجميع يعرف مسبقاً بأن البطل لا يموت ولا يستطيع أحد مجاراته

هذا زمان الخرافي..

المال,النفوذ,السلطة

الله يرحمك يا محمد عبدالمحسن الخرافي

النار ما تورث الا الرماد

Bashar said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bashar said...

الرد الوافي على اداعاءات الخرافي



رد موقع الأمة دوت أورغ على بيان الخرافي

Harry Kane said...
This comment has been removed by a blog administrator.
رشيد الخطار said...

JOAN OF ARC

استشهادك بالموقع لنتائج إنتخابات 2003 إستشهاد طيب..
لكن ياريتك مكمل جميلك ومتفحص الموقع عدل لتعرف أن ال 65% اللي حصل عليها الخرافي لا تعني نسبة أصواته من الدائرة. فالنسبة التي حصل عليها هي 42%. أما النسبة التي ذكرتها فهي نسبة الأصوات المفردة (السنغل) التي حصل عليها من إجمالي أصواته. أي بمعنى آخر، 65% من أصوات الخرافي هي أصوات سنغل.

وإن عرف السبب بطل العجب، ويذكرون أبناء الشامية والشويخ الباصات اللي وصلت في تلك الإنتخابات تقل ناس لا يمتون للدائرة بصلة.

ومادمت موجودة، فياريت تردين على سؤال الأخ نيو بخصوص إنتخابات المجلس الوطني والموقف الخرافي منها.

hsnams
موضوع علي الخليفة موضوع آخر، لكن نذكر بالحكم الشهير بدون تاريخ والذي أدانه، عدم وجود التاريخ على الحكم لا يعني أنه لم تتم إدانته من قبل القاضي. وستكون لنا وقفة في أحد الأيام مع علي الخليفة.. لكن الآن ليس موضوعه

Bashar
شكراً

Harry Kane said...

شكوى جديدة ضد شركة محمد عبدالمحسن لخرافي
(منقول)
القضية لم تعد استحواذ وتملك في شركات مدرجة في البورصة، بل أصبحت مسألة فساد وتجاوز قوانين وتلاعب بأموال مستثمرين واخفاء معلومات واستخفاف بالدولة وأنظمتها.

SeYaSy said...

"when ever i want OUT , they keep pull me BACK"

مساء الخير جميعا

والله في كل مرة اكتب بهذة المدونة الجميلة اقول بأنها اخر مره و ما اتمناه هو ان نكون قد تجاوزنا مشكلاتنا الرئيسية ويراودنى الظن بأننا بدأنا نرى بالافق سحب لبوادر حقيقيه للاصلاح و التنمية بهذا البلد !!!.... ولكن هيهات لما أظنه او كنت اظنه

يا سادة ياكرام ولا ننسى اخواتنا القراء الكرام.....

وبعدين يعنى؟؟؟ وين رايحين احنا؟؟؟ شنو مستقبلنا بعد خمس او عشر سنوات من الآن ؟؟ هل بالامكان لأحد ان يتنبأ ماذا يخبأ لنا القادم من الايام في ضل وجود امثال هؤلاء ممن صنعتهم السلطة!! حديثى الثروه و حديثى العهد بالتجارة او لنقول تجار ما بعد النفط!!!!!ولا اقصد هنا من اجتهد و تاجر بأمانة و اخلاص و صدق و كان امتداد لأخلاق و حسن تعامل جيل الرعيل الاول من تجار الكويت الافاضل و الامثلة على ذلك كثيره..
و انما من اقصدهم هم من جمعوا ثرواتهم عن طريق المال السياسي وتم الدفع بهم للمراكز المفصليه بالهرم السياسي الكويتى طيلة السنوات الماضيةواللذين قدموا خدماتهم للسلطة ضد متطلبات و تطلعات الشعب بأكملة ومنهم من شارك بحمل حقيبة وزارية ابان المجلس الوطنى و انتو ابكرامة، ولا ننسى من اتى بقوى الامن لمنع الشعب من دخول بيته وهو مجلس الامة وبين هذا وذاك الكثير من المواقف السياسيه المخزيه و استملاكات بعض الشركات العائده ملكيتها للدولة بغير حق عندما كان واحد وزير الماليه و اخوه ماسك الحلال .. يعنى واحد يرفع و الثاني يجبس...و القاصى قبل الداني يعلم كيف نجح جاسم الخرافي بالانتخابات و كيف نجح بالوصول لكرسي رئاسة البرلمان !!! يا لسخرية الاقدار اين الرئيس الحالى من اعلام وقمم السياسه بالكويت امثال العم المرحوم عبدالعزيز الصقر و ما دمنا بذكرة كم اود من الساده القراء الكرام ان يقرئوا الكلمة التى تلاها العم عبدالعزيز الصقر رحمة الله بالجلسة الختامية لمؤتمر جده بفترة الغزو..
والله ثم والله نعم هذه هي الروح الكويتيه الاصيلة، و أين رئيس المجلس الحالى من قمم الساسية الكويتيه امثال المرحوم خالد الغنيم و حمود الزيد الخالد و محمد و عبدالعزيز العدساني و حمد الجوعان و محمد الرشيد و جاسم الحمد الصقر وغيرهم الكثير رحم الله من انتقل لجوار ربه وهو قد ادى الامانه على اكمل وجه و اطال الله بأعمار من لازالوا بيننا لننهل ونتعلم منهم.

هل ترون الفرق ؟؟؟ ولكن على من نشره من نلوم على كل ذلك ؟؟

هل نلوم السلطة ؟؟
فلنفكر بعقلانيه
لا طبعا لان ذلك حق مشروع للسلطة التشريعيه لتقف مع من تراه مناسب لها لخدمة الاجنده السياسية المكلفه بها.

من الملام اذا ؟؟؟

الملام بأعتقادي هم من لم يفهموا المادة السادسه من الدستور بأن نظام الحكم بدولة الكويت ديموقراطي، السياده فيه للامة مصدر السلطات جميعا و اخص بذلك بعض اشخاص الاسرة الحاكمة الذين باتت تطلعاتهم واضحة لتبؤ مناصب ضمن سلم الحكم بدولة الكويت وهو امر ايضا مشروع ولكن الطريق الذى سلكوه خاطئ من خلال تقريب من لا مبدأ ولا وطينه لهم غير مصالحهم الضيقه
.
كما ان الملامين بالدرجة الاولى هم من ذهب يوم الاقتراع لمجلس 2006 و اعطى صوته لمن لا يستحق و الاسباب معروفه للكل وهي شراء الذمم ونقل اصوات صبيانهم الى تلك الدائرة الانتخابيه فكلنا يعرف كيف نجح الرئيس الحالى ..

الملام بالدرجة الثانيه هم اعضاء مجلس الامة ممن لا يفقهون بالعمل السياسي سوى كم سيكون رصيدهم بالبنك بعد المجلس او عند حل المجلس ولا ادل على ذلك اكثر من ما كتبته جريدة الطليعة في سلتها بأن بلغ سعر الصوت للرئاسه فقط واحد مليون دينار لاغير !!!!

يا بلاش

هكذا يختزل العمل السياسي بالكويت، الامه مقابل مليون دينار


و بعد كل ذلك فقد وصل مستوى الكبر و الطغيان بأشباه التجار هؤلاء بأن انقضوا كأكاله الجيف اجلكم الله على شركة المال الاستثماريه وكلكم يعلم التفاصيل و توقيت التيك اوفر الذى حصل
والله عيب


من كل ذلك لا استخلص سوى نتيجه واحده لافعال رئيس الجلس الحالى و اخوه وهي كما يقول اجدادنا

اذا ريشت النملة دنا زوالها

و السؤال هنا و الذى اتوجه به لحديثى الثروه جاسم و ناصر الخرافي .. بعد ان بلغتم من العمر ما بلغتم .. ماذا ستورثون لابنائكم غير المال ؟؟؟ مال بدون سمعه طيبة شفايدته
!!!!
ولا تراهنوا على ان اهل الكويت يغريهم بريق المال السياسي القذر مقابل التنازل عن المكتسبات الدستوريه و الانصياع لمن صنعه المال السياسي و ظهر علينا في غفلة من الزمن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

bazoon said...

seyasy,,

100 % 100 كلامك صحيح .

صح لسانك

الفارســـــــــــة الحرة said...

يا طـــــــــــــــــــارد

يا طــــــارد اللي راح خــله ومــلوه
ما يستــقيم الظــل لا عـــوج عـــــــــــــــــوده

ولا ينفــــع النـــدمان قولــة حــولاه
جـــحـــــــر لـــــــدغ يمنـــــــاك لا لا تعـــــوده

مد النظر في خلق ربي تمعناه
إلى انتقص من حال حال يزوده

الله جعــــل للمبتــــــــلي داه ودواه
وكل على عزمات قلبــــــــه حدوده

7amool said...

أعوذ بالله وين الأخلاق... كل هل الفلوس و هم إطالعون ماعند غيرهم ... الشرهه مو عليهم الشرهه على إلي يعطيهم ويه و يحشمهم ... و ين أخلاق أهل الكويت ... إستحوذوا على المال و قلنا يمكن تجارية ... بس بعد السفن .. ما يبيلها ... عيال الخرافي ماقدروا يكسبون الناس ... فقاموا يحاربون بفلوسهم ... إذا هلجيل إبهل لعانة و قلة الأدب عيل جيل إعيالهم بعد عشر سنين شنوا بسوون ... إذا تربوا على تبدية المصلحة الشخصية على مصلحة البلد .. من رئيس المجلس لي رئيس المجموعة ... والله إنها قلة أدب و عدم تربية... هذه شركة رئيس المجلس ... شكله مشروع المدينة الإعلامية راجع لا وبقوة بعد ... و خنشوف الحين منوا الصاج و منوا الكاذب

muna said...

زين سويتوا اعتذرتوا :)

..

بعد ما انضرب الصقر علقة وسكت والقبس لاحول ولاقوة مربطه ما تقدر تحجي .. صج لازم شباب الساحة يتنقبون .. و الواحد منهم لازم يمشي جنب الحيطه :)


..

Bo Jaij said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Bo Jaij said...

عندى إقتراح متواضع

إشرايكم إنسوى بيان بو نص صفحة ننشر فيه إعتذار رسمى من المدونات و المنتديات لسمو خادم الدستور رئيس مجلس الأمة

و البيان يمكن أن ينشر بشكل جماعى فى كل المدونات لأن صعب ينشر فى جرائدنا التعبانة


فى ناس وايد بيعتذرون بس مو لاقين الفرصة
ساعدوهم و الله الموفق

يمكن حتى الإعتذار يكون على شكل بطاقة تهنئة بالعيد

و كل عام و البطيخ بخير

nEo said...

النوخذه

لو جاسم الخرافي ما يدري عنا جان ما هش علينا فؤاد الهاشم اللي يبي يفرض تتبع بطريقة معينة من خلال صفحات الانترنت و المدونات في مقالته يوم الخميس او الأربعاء الماضي ، جاسم الخرافي و جماعته كلهم متعورين حييييييييييييييل ،،، لو مو متعورين جان ما نزلوا بيانهم الضحك بالجراي\ قبل بومين عن شركة المال ! بيان مدفوع ركيك الصياغة و المعنى هذفه تشتيت الانتباه و الكذب !

الله كريم

nEo said...

JOAN OF ARC


شفيك مينون ؟ ولا تسوي روحك فكر و شعر و حوار ؟


رد على سؤالي بعدين تفلسف ،،،


بعدين لحظة انا بسألك ،،، شنو علاقتك بالخرافي ؟

انت ولد جاسم ؟
ولد اخوه ؟
اهو خالك ؟
تشتغل عندهم ؟
مطرشينك ؟
ولا انت صج انسان عاقل سليم سوي التفكير و مقتنع بالخرافي لله في لله !! بدون مفابل ؟



اشك !!

nEo said...

JOAN OF ARC said...


ولا ينفــــع النـــدمان قولــة حــولاه
جـــحـــــــر لـــــــدغ يمنـــــــاك لا لا تعـــــوده




دامك صاحب هذا البيت العنتري ليش ما تقول حق معزبك جود يفهم,,,, جحر لدغ يمناك يا جاسم لا لا تعودة !

magnetic said...

hsnams
كلامك عن علي الخليفة....
انت أهبل ؟ والا تتهيبل علينا ...

اسلوبك بمدحه اسلوب واحد يستعبط في البداية بعدها يبين انه يتغشمر ، بس انت من صجك تمدح علي الخليفة...
ولا تسوي نفسك متشطر وتعرف عن حسنات علي الخليفة ، وتقول اسأل الاكبر منك عنه، ترى ان كان له حسنات على الكويت فهو مسحها من زمان البوقات ومن وقوفه 15 سنة الماضية دائما في صف الفساد مهما تعاقبة وتغير الطاقم الحاكم...

مكانك مو هنهني روح دورلك عمود والا زاوية في جريدة العهر

Zaydoun said...

seyasy

كلامك يعور القلب لكن يا ريته كان موثق بكتب عشان الناس تقرأ

الفارســـــــــــة الحرة said...

neo يابذيء اللسان

للكــــذاب حيـلــــــة يخلـــف ما يقــول ..

والذي ليس له سماء ولا أرض.. وإمعه يسقونه كما تساق ال.... فتركه معلوووم أبرك. لا مرجعية ولا مصداقية بل حقد دفين وكأننا لسنا أخوه في الأول والأخير ونعيش على أرض واحدة يجب أن نحب ونحترم بعضنا مهما إختلفنا. إنها العصبية صرف. فالشديد ليس بالصرعة، وإنما من ملك نفسه عند الغضب أو بنسبة لك - عند الكلك!

ولن أخوض في أعراض الناس لإثبات حقائق. فهذا ليس المكان وأنتم لستم الناس.

وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ

وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً

Shopaholic Q8eya said...

اللهم إني صايمة

هجمة عكسية said...

JOAN OF ARC
يا اخي انت تملك من المعلومات والارشيف الجيد وهو ماشجعني على الكتابة وعليه قررت ويجب ان ترضخ لهذا الطب وهو المقارنة بين انجازات النائب ورئيس مجلس الامة ووزير المالية السيد جاسم محمد الخرافي و عبد الله المسكين السيد احمد السعدون ابان تولي الاخير رئاسة اتحاد كرة القدم فقط ستجد ان انجازات السيد احمد السعدون فقط خلال توليه رئاسة اتحاد الكرة اكثر من السيد جاسم الخرافي للثلاثة مناصب المذكورة اعلاه

هجمة عكسية said...

ونسيت لا قول اذا ثبت تفوق السيد جاسم الخرافي سننتقل انا وانت للمقارنة التاليةوهي بين احمد النائب وجاسم الرئيس وفي حال تفوق جاسم سننتقل للمقارنة بين احمد الرئيس وجاسم وزير المالية ولكن عليك بالاول اثبات تفوق جاسم على رئيس اتحاد الكرة

hsnams said...

hsnams
موضوع علي الخليفة موضوع آخر، لكن نذكر بالحكم الشهير بدون تاريخ والذي أدانه، عدم وجود التاريخ على الحكم لا يعني أنه لم تتم إدانته من قبل القاضي. وستكون لنا وقفة في أحد الأيام مع علي الخليفة.. لكن الآن ليس موضوعه


أخي رشيد الخطار...وهذا ما يمنع هناك إستإناف و تميز يقدرون يحطون عليه تاريخ لو كان مخطء

Magnetic

سامحني ماأقدر أتحاور مع واحد تافة
و لاكن شنقول من طيب اصلك يا أخوى ;)

Mama Fusla said...

lol genius

Harry Kane said...

Bo Jaij said...
عندى إقتراح متواضع

إشرايكم إنسوى بيان بو نص صفحة ننشر فيه إعتذار رسمى من المدونات و المنتديات لسمو خادم الدستور رئيس مجلس الأمة

I say we show our appreciation to the Father of democracy by eating more donuts.

muna said...

Bo Jaij
حرام اقتراحك حتى القبس أجبن من انها
تنشره .. :(
والصراخ ما ينفع في قضية صاحبها ( المضروب ) لايستطيع أن ينطق

فلاتبكون على من رهن نفسه

ولا عزاء للوطنية المدعى عليها



اشغلتونا بأخبار البورصة ومراقع التجار


فكروا بالبلد .. الفساد المزمن في كل وزارات الدولة ..
فساد أخلاقي ومالي تحت اشراف ورعاية كبار القيادات بالوزارات
...
في الوزارة نداوم كأننا في ماخور
فالخليلات ليلاً ونهارا جهرا وسراً يترددون على مكاتب القيادات
والترقيات للخاضعين لوصايتهم والسفرات والمهمات الرسمية للباحثات عن الهوى ..
والمسخ .. خربوا ذمم الناس الموظف الكويتي صار كأنه الموظف المصري في المسلسلات .. أمرك يافندم وحاضر يافندم كل اللي بتقوله صح ياباشا .. بس بالنسخة الكويتية :)


وبعدين ديوان الخدمة المدنية يتحفنا بقرارات لضبط الانتاجية بالعمل .. :)


ولا عزاء للنزاهه والكفاءة والاخلاص

Thahhab said...

بكل شفافيه و بكل صراحه و الصراحه راحه : ترا ما عندكـــــــم سالفــــة.

السالفة اللي صارت شي عادي و اتصير بكل دول العالم. مادري ليش امسوينها قصة لكن واضح ان الطرف الخاسر له علاقات قويه مع اصحاب ساحة الصفاة و لو ان العكس اهو اللي صاير جان محد بطّل حلجه بكلمة.


بسكم مزايدات و لوووووووعة جبد .

كلش الحين صاحبكم المضروب على عينه امسكت و اخلاقه موووت و تصرفاته اتينن.

مالت !!!!

هجمة عكسية said...

Thahhab
الله كملييي كلامج وايد منطقي

mishari said...

التجارة والسياسة بالوقت الحاضر ما فيها اخلاق ولنتكلم بالواقع مصطلحات عديدة بالجامعات تدرس عن التملك سواء بطرق مشروعة او غير مشروعة

وهذيل تجار بالاخير يحلون امورهم بينهم بين بعض وانتوا بتقعدون بالنص تتفرجون

الشامية طول عمرها بين هالعايلتين ليش مستغربين وتحاولون تهولون الامور كأن هالشى جديد؟

ghandi said...

أنا تماما مع مشاري و ذهب...صج إني أكره عائلة الخرافي (في السياسة)لكن ليش تعطون شي أكبر من حجمة و تحطون نفسكم بوضع حساس ,,,, و هالدفاع عن الصقر الزايد عن الحد .. و كلام رشيد عن الحيادية هذا غير صحيح فهناك استغلال واضح من قبل الصقر للتحالف و موقع الأمة و مع احترامي للصقر لكن ليسو بهذه السذاجة لكي تشترى شركتهم من غير أن يحركو ساكن... بالتجارة العائلتين ينيازون و ماأرده من المينون إلا المفتلت و استخدام محمدالصقر كالفقير المسكين إللي إنباق حلاله هذا شي ماصخ , يعني درينه إن الشركة ماتسوى هالأسعار لكن هذا سوق و اللي يجمع بين السياسة و التجارة لازم يأخذ باله من هالمواضيع . فبصراحة هالتعصب الزايد ضد عائلة كويتية (الخرافي)منكم و تشيش الأوادم عليهم أنا أعتبرة تعدى اعلى الحدود المعتادة في المجتمع الكويتي و هدو اللعب شوي

Fouzan said...

صبحكم الله بالخير..

اتفق مع الاخوه الي قالو انه الاستحواذ والتيك اوفر كل يوم قاعد اصير بالاسواق الماليه وشي عادي انه شركه تستحوذ على شركه حتى لو كانو الاطراف خصوم سياسيين

..بس اختلف معاهم بنقطة توقيت التيك اوفر لانه صراحه مافيها احترام واعتبرها قلة ادب وحيا صراحه ومايسويها الا جليل الاصل .. ياللي ماتستحون على ويوهكم الريال توه ما يبس قبره وعياله مشغولين بعزاه بدال لاتوقفون معاهم بعزاهم تييون تستحوذون على شركة ابوهم , تبي تستحوذ ياخي استحوذ محد قاضبك بس استح على دمك وراع العشره والجيره الي بينكم..والله لو آل كابوني ماسوو هالسوات..هذا اونتو يالكبار جذي بالله عيالكم شبيسوون لما يمسكون مكانكم!!

اللي احر ويرفع الضغط انه المتوفي مو اي شخص..انسان عزيز على اهل الكويت كلهم بدال مانذكره بالخير وانترحمله, تسوون حركتكم الصبيانه الكابونيه


مااقول الا الي اختشو ماتو

zeena99 said...

أخر تطورات الوضع بين الخرافي وإدارة البورصه نقلا عن الشبكه الليبراليه الكويتيه :ن...ن
-----------------------------------

تفاصيل المكالمه بين ناصر الخرافي ونائب مدير البورصه

-----------------------------------

ناصر الخرافي : الله بالخير

نائب مدير البورصة ابراهيم الابراهيم : الله بالخير هلا بومرزوق

الخرافي : راح نطلب قانون للافصاح عن الشركات ونبيكم تأيدون القانون دون تحفظات

الابراهيم : هذا شي مومن اختصاصنا لازم يكون هناك تشريع للافصاح

الخرافي : جاك العلم ويتعداك . القانون لازم تطابون فيه

الابراهيم: هد اعصابك يابومرزوق وماله داعي هالتهديد , تقدر تكلم وزير التجاره بهالموضوع

الخرافي : شوف عاد , احنا الحين بحرب ولاتخليني اقلبلك سوقك هذا فوق راسكم والله اذا ماشفت تعاون منكم لا احرق اقتصاد ديرتك بيوم وليله وآنا ماعندي اي مانع اعلن الحرب عليكم كلكم من اكبر متداول الى آخر متداول .

الابراهيم : رجاءا بومرزوق اذا بتواصل الحديث بهالطريقه اعتبر المكالمه منتهيه .

الخرافي : ماشي , استحمل اللي بيجيلكم ( سكر التليفون )

هذي المكالمه حصلت قبل ثلاث ايام والمصدر هو السيد ابراهيم الابراهيم في ديوان البرجس بشويخ .

شوفوا الى اين وصل الطغيان والغرور بمجموعة الخرافي , يبون يحرقون البلد

اللهم رد كيدهم بنحرهم

zeena99 said...

حقائق بيان مجموعة الخرافي ورد موقع الأمة دوت أورغ عليه
15 / 10 / 2006 03:37
كتبت أمل خالد: حاولت مجموعة الخرافي ومن خلال بيان مدفوع الثمن ببعض الصحف اليومية التلاعب بالحقائق وتزوير الأهداف الحقيقية التي دعت المجموعة لتنفيذ غزواتها على شركتي المال للاستثمار وشركة السفن، وايمانا بدورنا في كشف الحقائق ولعلمنا أن الصحف اليومية لن تتجرأ بالرد أو السماح لأي من كتابها الرد على خرافات بيان مجموعة الخرافي، ننشر رد موقع الأمة دوت أورغ على بيان مجموعة الخرافي.


بيان مجموعة الخرافي - أولا: ان توجهنا للاستثمار في شركة المال ونجاحنا في الحصول على حصص الأغلبية تم بأموال الشركات المملوكة بالكامل لنا، ولم نقحم أموال شركات يملك آخرون حصصا فيها في هذا الاستثمار ولم نعرضها لخطر المجازفة الاستثمارية مثلما فعل بعض المنافسين لنا، وكان غرضنا استثماريا بحتا خصوصا وان سعر شركة المال كان انخفض الى مستويات تدفع أي مستثمر للشراء ومع قدرتنا – باذن الله- على انتشال الشركة مما كانت فيه من تعثر واخفاق عندما نغير ادارة الشركة الى الأفضل والأكفأ حسب حقنا القانوني بذلك.


رد موقع الأمة دوت أورغ:


بالعودة الى موقع البورصة والبحث في جميع الشركات في القطاع الاستثماري للتحقق مما ورد في الحقيقة الأولى لبيان مجموعة الخرافي، اثبتت الأرقام أن شركة المال للاستثمار حققت أرباحا بلغت 7 مليون دينار للنصف الأول من العام 2006، ونتائج شركة المال مقارنة للشركات الزميلة الأخرى في القطاع ذاته تعتبر أفضل، حيث أن عدت شركات استثمارية تمارس النشاط ذاته لشركة المال حققت خسائر في نتائجها للنصف الأول.


وبناء على أرباح الشركات الاستثمارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)، فأن وصف شركة المال بـ "المتعثرة" و"الاخفاق" غير صحيح، ولا يعكس الاعلانات المالية النصف السنوية للشركة، وهذا ما يكذب الحقيقة الأولى لبيان مجموعة الخرافي.


وبما أن الحقيقة الأولى تطرقت الى الاستثمار في الشركات المنخفضة المستويات والمتعثرة، فكان الأجدر بمجموعة الخرافي الاستثمار بشركة الساحل للتمنية والاستثمار المملوكة لمجموعة الخرافي بنسبة 20.62% والتي حققت خسارة بلغت 12.2 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول لعام 2006 (سعر السهم 206 فلس). ولا يختلف الوضع عن شركة المركز المالي والتي تتملك بها مجموعة الخرافي نسبة مؤثرة، فالشركة حققت خسارة بلغت 1.4 مليون دينار.


فاذا كانت شركة الساحل للتنمية والاستثمار المملوكة لمجموعة الخرافي لم تحقق أي ارباح للنصف الأول للعام الحالي، فكيف نتوقع من مجموعة الخرافي انتشال شركة المال للاستثمار من التعثر؟ أليس من الأولى لمجموعة الخرافي انتشال شركتهم المتعثرة الساحل؟



الأرباح نصف السنوية لعام 2006

رأس المال

اسم الشركة


23.4 مليون دينار

56 مليون دينار

الاستثمارات الوطنية


12.2 مليون دينار (خسارة)

52 مليون دينار

الساحل للتنمية والاستثمار


8.1 مليون دينار

44 مليون دينار

المستثمر الدولي


1.4 مليون دينار (خسارة)

44 مليون دينار

المركز المالي


7 مليون دينار

52 مليون دينار

المال للاستثمار


1.5 مليون دينار

45 مليون دينار

الأمان للاستثمار


3.6 مليون دينار (خسارة)

35 مليون دينار

بيان للاستثمار


3.1 مليون دينار

60 مليون دينار

العراق القابضة


1.5 مليون دينار (خسارة)

31 مليون دينار

أصول للاجارة


9.6 مليون دينار (خسارة)

75 مليون دينار

الأهلية للاستثمار


10.1 مليون دينار

41 مليون دينار

بيت الاستثمار الخليجي


1.8 مليون دينار

28 مليون دينار

الصفاة للاستثمار


10.8 مليون دينار

25 مليون دينار

نور للاستثمار






* المعلومات الواردة بالجدول أعلاه من موقع سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)


بيان مجموعة الخرافي - ثانيا: تأكيدا لما سبق فان منهجنا في مجموعة الخرافي هو أن نساهم في الشركات التي نديرها بأموالنا وليس أموال الآخرين، مما يجعلنا أكثر الناس حرصا على نجاح وازدهار هذه الشركات على المدى البعيد ...الخ ... وهو ما ينبغي أن يدفع المتابعين لحيثيات المنافسة الاستثمارية التي جرت حول شركة المال أن يسألوا هذا الطرف الخاسر: لماذا لم تستثمر المزيد من مالك للحفاظ على امتلاكك الأغلبية.


رد موقع الأمة دوت أورغ:


يبدو ان من صاغ بيان مجموع الخرافي جاهل في أبجديات العمل الاقتصادي، وبالرغم من "غبائنا" في الاقتصاد، الا ان يمكننا القول ومن خلال متابعة "غزوة" الاستحواذ القسري لشركة المال، أن القيمة التي وصل اليها سهم المال لا يمثل القيمة الحقيقية للسهم، وعملية شراء السهم بتلك المراحل المرتفعة هو في العرف الاقتصادي خسارة، فصعود السهم لم يبنى على أسس اقتصادية أو اعلانات أرباح أو مناقصات أو غيره من العوامل الاقتصادية التي تساهم في ارتفاع قيمة السهم (والتي تعكس قوة أعمال الشركة)، بل وخالف مفاهيم الدعم والمقاومة وغيره من المفاهيم "البورصوية".


وبحسبة بسيطة، فدخول مجموعة الخرافي على سهم المال بدأ عند مستويات الـ 375-380 فلس، وحتى انتهت مرحلة الاستحواذ على سعر 720 فلس (مع ملاحظة أن الصعود خلال عشرة أيام تقريبا دون توقف)، وللأسف أن موقع البورصة لا يحتفظ بتاريخ عمليات البيع والشراء للأسهم، ولكن يمكن القول أن كمية كبيرة من الأسهم التي اشترتها مجموعة الخرافي عند مستويات الـ 600 حتى الـ 720.


قيمة السهم اليوم وحتى كتابة هذا الرد وصلت الى ادنى مستويتها 435 فلس ومازال السهم يواصل تراجعه والذي من المتوقع ان يصل الى 345 فلس. فكم خسرت مجموعة الخرافي من مغامرتها؟ وهل تستحق شركة المال للاستثمار أن تدفع مجموعة الخرافي 120 مليون دينار للاستحواذ على شركة رأسمالها 52 مليون دينار فقط؟


اقتصاديا، ومع توفر سيولة بهذا الحجم، بالامكان استثمار المبلغ بشركة ناجحة مثل "غلوبل" أو بيت الاستثمار الخليجي حيث الأرباح المضمونة على رأسمال مجموعة الخرافي، أو تأسيس شركة استثمارية برأسمال 120 مليون دينار (اذا لم تكفيهم الشركات الاستثمارية التي تتملك بها مجموعة الخرافي) وتوظف بها الشباب الكويتي العاطل عن العمل J.


لا يمكن أن نغطي أشعة الحقيقة بالمنخل، فعملية الاستحواذ لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تكون استثمارية اقتصادية، بل لها دوافع آخرى سياسية.


بيان مجموعة الخرافي - ثالثا: لا نتردد –بحمدالله – من المفاخرة بأن الشركات التي نملكها بالكامل أو التي نساهم فيها بحصص مؤثرة هي من أنجح الشركات في السوق وتتمتع ادارتها بالكفاءة والنزاهة، وان المستثمرين ينظرون الى هذه الشركات بتقدير كبير لما حتحققه من أرباح ونمو كبير تقوم على الاستثمار الاستراتيجي بعيد المدى وليس المضاربة العابثة بالسوق أو الهادفة الى الربح السريع بأي طريقة، وغايتنا في العمل الاستثماري هي تعظيم حقوق المساهمين وتقوية اقتصاد الدولة.


رد موقع الأمة دوت أورغ:


ونحن لا نتردد – بحمدالله – من المفاخرة بأن الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة الخرافي نجحت من خلال المناقصات الحكومية والعطاءات والهبات المليونية لشركات مجموعة الخرافي، ونذكر منها على سبيل المثال محطة تحلية المياه، استاد جابر الدولي وصيانة شبكات المجاري في الكويت وغيرها من المشاريع الحكومية التي لا تحصى وكونت الامبراطورية الخرافية، لدرجة أن سيارات شركة مجموعة الخرافي انتشرت في الكويت أكثر من دوريات المرور!


فهل تتكرم مجموعة الخرافي بذكر المناقصات الحكومية التي فازت بها خلال العشر سنوات الماضية؟ مع ذكر قيمتها؟ ونتمنى ان تذكر لنا مجموعة الخرافي نسبة العمالة الكويتية في شركاتها (خاصة المقاولات منها) وهي من متطلبات الدخول للمناقصات والفوز بها.


أما مقولة تعظيم حقوق المساهمين، فنعيد القول لينتبهوا الى مساهميهم بشركة الساحل و المركز المالي قبل الالتفات الى مساهمي الشركات الأخرى، وليحققوا لهم أرباحا تعود عليهم بالفائدة في نهاية السنة عوضا عن الخسائر التي تجمد أموالهم.


نستغفر الله ونعوذ به من شرور النفس وطمع الانسان، وندعو العلي القدير أن يثبتنا على حب الوطن لا المال والجاه والجبروت، وأن يجعل كلماتنا سيوف صدق ... وهذه خاتمة ردنا على بيان مجموعة الخرافي

kila ma6goog said...

هممم

مع احترامي لك اختي زينة بس كأنه قصة هالمكالمة ما تنبلع؟

الموضوع الظاهر كما ترون انه حساس و مأثر في الكثيرين فالأفضل ان نتوخى الحذر في نقل المعلومات و ما ننقل الأخبار اللي لا تستند على دليل

الموضوع واضح و الكل شبه متفق على ان ما قام به فريق الخرافي قانوني و اقتصادي لكنه غير أخلاقي من ناحية التوقيت

اعتقد الموضوع صار اكبر من حجمه

شكرا للجميع

zeenophobia said...

صبحكم الله بالخير

zeenophobia said...

خبر و تعليق :

لطيفة القعود مرشحة بحرينية غيرت
دائرتها الانتخابيةب
انتقلت من الرفاع الى جزيرة حوار اللي ما فيها احد, وفازت بالتزكية
وبدون كوتا

حركة ذكية
عندكم ام النمل وام المرادم
لانتخابات 2010

zeena99 said...

سيدي الفاضل...ن

أنا نقلت الخبر ومصدره والديوانيه التي قيل فيها..وهناك معلومات بأن تقريرا حول الواقعه رفعت إلى رئيس الوزراء ..ولدى الصحف معلومات عنها ولا تجرأ على نشرها ....الفرق بين البلوغ والصحافه هو سقف الحريه والسرعه وهو ماجعلها منتشره...بينما هذا الخبر لن تقرءه في صحيفة بسبب المصالح أو تنتظر بعد العيد لتقرأ تفاصيله في الطليعه!!!..أه

النوخذه said...

zeena99

سالفة المكالمه صج ما تنبلع صار صدام حسين مو ناصر الخرافي هذا!!!1 اولا ابراهيم الابراهيم هو نائب مدير السوق للشؤون الماليه يعني ماله شغل اب اي شي يتعلق بالتداول او الفصاحات ثاني شي نظام السوق الاساسي اللي موضوع الافصاحات يتعلق فيه هذا شي بيد لجنة السوق مو ادارة السوق و ناصر الخرافي يعرف هل شي عدل يعني ماله اي علاقه في ابراهيم الابراهيم، هذا من ناحيه اما من ناحيه ثانيه فموضوع الاستحواذ على المال و ادارة العمليه كلها تمت عن طريق شركة الاسثمارات الوطنيه صحيح ان بامر من الخرافي لكن بادارة الاستثمارات الوطنيه يعني موضوع المكالمه مستحيا ان يكون حصل لا من قريب ولا من بعيد..... والله عيب اللي قاعد يصير موضعكم مع الخرافي انتقل من خلاف سياسي الى كره شخصي صرتوا تدورون اي شي يتعلق بالخرافي لمجرد التشهير....موضوع الاستحواذ شي عادي و طبيعي و محمد الصقر باع بسعر اهوا مقتنع فيه و باع باراته و ربح خير من ورى هل موضوع و بدال شركة المال يقدر يسوي 10 بالمبلغ الي طلعه من البيع و اغلب المتداولين بالبورصه استنفعوا من ورى هل عمليه و السيوله دخلت البورصه يعني الموضوع كان جدا ايجابي من الناحيه الاقتصاديه و سليم من الناحيه القانونيه اما من الناحيه الاخلاقيه و الي البعض ينتقدها فما اعتقد ان التجاره و السياسه تعترف بالعواطف..... و هذا مو عيب بالخرافي هذا سوء اداره من محمد الصقر لو محمد يعرف يدير جان ما طلعوه من قبل من الساحل ولا حتى من نادي الكويت و بعدين خل المساهمين يرتاحون من ادارته كافيهم خسائر و يكفي محمد الصقر الي سواه بالساحل و يكفي عليه ال 25 مليون الي تبخرت من المال

a7mad said...

السلام عليكم,

ياجماعه, ساحة الصفاة طلعت عن مسارها
اللي كانت ماشية عليه. يعني سالفة
الاستحواذ حتى لو ماكانت طبيعيه بس
بعيده عن اهتمامنا ومانعتبرها سياسيه
لان محمد الصقر ماراح ينتهي بالعكس
النائب محمد الصقر استفاد منها ماديا.

والتجاره والتجار مو من اهتمامات
الشباب و الشابات اللي وقفو في ساحة
الارادة. كان اهتمامنا بس الكويت.

اهتمامنا بالدوائر.
اهتمامنا بالفساد..السياسي.
اهتمامنا بالتنميه.
اهتمامنا بمستقبل عيالنا.


يعني بوقت مثل هذا اتوقع
لو نركز الضغط على الكتل
البرلمانيه الثلاث و نزورهم
ونحاول نفرض اجنتدنا عليهم
ابرك من سالفة هالتجار و حلالهم.

اتمنى يكون صدركم رحب و اتمنى
يتغير الموضوع او ينشال مره
وحده. ومن الشجاعه الواحد يعترف
بخطئه.

والسلام ختام

Hope said...

نفي السيد الابراهيم شخصيا الخبر المنسوب اليه ، واضاف بانه لا يعرف حتي عنوان ديوان البرجس، يرجى التأكد قبل النشر حفاظا علي المصداقيه

فيزوقراطي said...

مو جذي يطلعون إشاعات .. هيهي

أصلا الكلام ماله أي معنى! أي قانون إفصاح يريد الخرافي من الإبراهيم أن يطالب فيه !!

أصلا الصقر هو من يطالب بقانون الإفصاح وتطبيقه وليس الخرافي!

فيعني القصة إما إن اللي ألفها ما له شغل بالموضوع نهائيًا وهي مجرد كيدية للخرافي .. أو إن ناقل القصة تلاعب بالاسماء !!

nEo said...
This comment has been removed by a blog administrator.
muna said...

.. شي محزن اطلاق الاشاعات الفارغة لمجرد الأذية للآخرين ..
..
عمر أخلاق الشباب الوطني في تاريخ الكويت السياسي ماكانت جذي

ياريت ساحتنا تبتعد عن الطرح العائلي الضيق والاستهزاء بالخصوم الاقتصاديين

خصومتنا مع الفساد
كلامك عين الصواب A7mad

Bu Qais said...

Neo: It was Khalifa Al-Kharafi and not Jasim Al-Kharafi that was elected to Al-Majlis Al Watani in 1990. Jasim Al-Kharafi was appointed as Minister of Finance in 1988 and was probably still Minister at the time of the elections.

The site below is a database of Kuwait's political life since the 1920s which has a lot of valuable information.

http://www2.gsu.edu/~polmfh/database/database.htm

ORACLE said...

شباب الساحه

للتكرم بالانتقال الى موضوع جديد

وكل عام والجميع بخير

kuwaityaa said...

plzz find something else to talk about bas ma saraat aqi6 cham youm 3an il blog ..still nafs il mawthoo3..

LonDonY said...

So far..
مو لاقين عذروب عالخرافي غير... التوقيت اللا اخلاقي ؟؟؟
----

صراحة ؟؟؟ عفارم وبرافوا على هيك عقليات تكيل بمكيال الـــبرّوووي

مكيال البرّووي سلمكم الله اهو اللي يحـــلل مثل هالاستحواذ لأشخاص مثل الوليد بن طــلال وغيره من تجار ويحرمه على اللي محنا مشتهينم... ومستعد احلف ان لو احد ثاني غير الخرافي استحوذ جان قالوا والله هذي التجارة.. والتجارة ما اتحمل الظروف الاجتماعية وان التجارة شي والعزا.. شي ثاني
ولكن مقيووولة.. مــا ضامــــك الدهر

لكن لان ن ن ن الخرافي هو المستحوذ.. ففرصة حلووة .. وامقشرة .. بس يبيلها من يقطفها ومن الغباء تفويت مثل هالفرصة.. خنلطــم لين انعيززز
we have nothing to loose
وان ما فاد اللطــم .. ما ضرنا

وعلى اعتبار ان المجموعة انتظرت فترة العزاء.. مادري يعني بس هل محمد الصقر بيقدر يوقف الاستحواذ ؟؟؟ ولي اي سعر السيد الفاضل/ محمد مستعد يدفع؟؟؟
ديناررريـ:)ــن ؟؟؟
ثلاثــ:)ــة ؟؟؟
أربعــ:)ــة ؟؟؟
etc.

مابي اطول الحجي.. بس نصيحة .. خلكم موضوعيين ومنصفيين

الله يوفق الجميع

me said...

i luvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv that post :*