Wednesday, August 31, 2005

الشيخ صباح في الساحة

كرمال عيون شروق.. نتناول موضوع مقالة الجاسم والتي "عملت ضجة" هاليومين بالكويت... لكن تناولنا سيكون من منظور آخر..
قال الجاسم:
اترك عنك مقالاتي واطلب من احفادك يدخلونك على الانترنت وليقرأوا لك ما يتداوله الشباب الكويتي بعيدا عن تلصص و"سماعات وميكروفونات وتقارير أمن الدولة" لتكتشف الحقيقة بنفسك. ومع هذا كله يا طويل العمر يبقى اصلاح الامور ممكنا متى ما قررت انت.. لكن لا تتعب نفسك, فطالما انك متمسك بالطاقم الحالي فلن تنصلح سوى أمورهم الخاصة ويزداد سوء احوال الكويت.
ونحن سنفرض أن الشيخ صباح جلس مع أحفاده وأدخلوه للإنترنت.. ورأى سموه ساحة الصفاة.. فهذه رسالتنا.. وأدعوا الجميع ليقول ما لديه، لعل وعسى يقرأها الشيخ صباح ويكون على علم بماذا نفكر.. سأبدأ وننتظر مداخلاتكم..
سمو الشيخ صباح الأحمد،
بداية مبروك على بنت حفيدتك الجديدة "حصة" والله يعطيها الصحة والعافية وتتربى بعزك وبزمن أفضل من اللي نعيش فيه..
ونرحب فيك بموقعنا المتواضع على الشبكة، ونتمنى أن تستمتع وتكون من روادنا.. وأنصح بمراجعة أرشيف ساحة الصفاة.. ترى طويل العمل فيه شغلات تضحك مو كله سياسة وأدري فيك خفيف طينة وتحب الضحك..
أما عن مقالات الجاسم، فصراحة أول ما طلع الموقع عجبني، لكن مع تكرار الطرح والذي بات شكله شخصي بدأت أشتم رائحة الإنتقام من المقالات.. طبعاً هذا لا يعني أن 95 بالمئة مما يقول صحيح، لكن للأسف فاسم محمد عبدالقادر الجاسم لا يعطي الكلام مصداقية.. لكن مقاله الأخير طال عمرك في الكثير من الصحة..
نحن كشباب نرى أن البلد من سيء إلى أسوأ ولا نرى بوادر للتعديل.. ولا أود أن أستخدم كلمات كالـ"فساد" أو الـ"إصلاح" لأننا شبعنا منهم، خاصة من أعضاء الحكومة ومن سموكم.. فمن أراد شيئاً يتصرف ولا يتكلم.. إحنا طال عمرك على قولة الأمريكان
We talk the talk but we don't walk the walk
ولا نريد أن نقول أن كل الأمور سيئة، فهنالك ما هو جيد.. لكن طال عمرك أنت إنسان خبير وتعلم أن من أراد أن يفيدك يبين القصور لتسعى لتداركه ولا يمدح فقط.. فما أكثر المادحين في ديوانكم العامر وفي كل الكويت.. وما أكثر -أيضاً- المنتقدين للإنتقاد فقط..
أذكر أنه في لقاء شخصي معك، ذكرت أنك مع الإنتقاد لكن مع تقديم الحلول كذلك.. لذلك سأقدم -متواضعاً- حلول لانتشال البلد من ما أراه عائقاً أمام تقدمها..
طويل العمر..
نحن نعلم مدى الضيق الذي يخالج من هم حولك حول مجلس الأمة، ودوره في عرقلة العمل.. لكنك تمسكت به عندما كان الجميع يطالب بالحل في الدورة الماضية (على الأقل أمامنا) وكان شيء طيب.. لكن يجب على سموك أن تعلم أن من ينتخبهم الشعب ليسوا جميعاً إنتهازيين ويعرقلون العمل، بل منهم من هو جيد ويعمل لأجلها.. لكن الفاسدين -للأسف- يأتي الكثير منهم من بطانة سموكم ومن النظام الذي خلقه بعض المقربين من الحكم.. ومثالنا على ذلك التصلب في موضوع تعديل الدوائر وعرقلته، بالإضافة إلى انتشار الواسطة..
طال عمرك .. أدري إن الإسطوانة مشروخة.. بس إسمعني للآخر أرجوك..
شخصياً أعتقد أنه عليك أنت وحدك أن تحدد مسار البلد ديموقراطياً.. فإن كانت إرادتك تعديل الدوائر.. فعدلها والمجلس والشعب معك.. واترك عنك أحمد الفهد و محمد العبدالله، فأهدافهم شخصية بحتة.. وتعرف شلون زعل أحمد الفهد لما شلت عنه الصحة.. لأنه يبي يستفيد من وراها..
أما عن الواسطة..
طال عمرك لو بس أنت شخصياً تلتزم بالقانون، لكانت الأمور بخير.. أنا لا أتطاول هنا.. لكن ياما زاروك مجاميع يناشدونك باستثنائهم من شيء ما.. وأنت توافق.. لكن القانون لا يوافق!!
لو في مجلس الوزراء قال سموك لوزراءه "إن سمعت عن واسطة في وزارة.. الوزير بينطرد" لاستجابوا جميعاً.. الوزير يكلم وكلائه والوكلاء يكلمون المدراء وتخف بشكل رهيب.. لكن إذا كنت أنت تشجع هالواسطات.. محاطاً بشلة أحمد الفهد ومحمد العبدالله وشرار.. فشلون تبينا نصدق أنك ضد الفساد..
طال عمرك.. ديوان المحاسبة -جهة محايدة- قالت أن شرار تجاوز القوانين مع فهد سالم العلي.. وأنت وقفت معاه وقررت أنه ما تجاوز.. وبعد تقرير الديوان ما سويت شي.. أرجوك أجبني طال عمرك.. ماهي الرسالة التي تريد إيصالها لابنة حفيدتك حصة عندما نقول لها غداً أن جدك العود أبقى على المتجاوزين؟؟
وسلامتك،
أتركك لباقي شباب الإنترنت وما لديهم..

12 comments:

garz said...

محد فوق القانون ... هذى مقولتك يا شيخ صباح .. و لكن اللى نشوقة انا القوي فوق القانون و الناس العامة تحت القانون .. حتى لو عندهم حق ما يخذونه .. البقاء للاقوى

الموظفين فى الحكومة, ما ينتجون, و انا ما اعمم,,, واللي ينتج فيهم يتحبط ,, لانه محارب من المفسدين.

مدارسنا, ما تطلع جيل واعي محب للعمل .. يلا ادفع و استلم الشهادة

اللى عندة فكرة مشروع تنذبح قبل لا تنولد

الفاسدين هم اللي عندهم المناصب و الامنين ..الله كريم .. اسكت احسن لي..

الواسطة في الاشياء الغلط و الفساد, ولكن انا معا الواسطة حق الاشياء الزينة لان الديرة ما تمشي الا جذي

الكويت ... ما فيها مرافق سياحية حق المواطنين ... الا جم مجمع و منتزه

الحركة العمرانية مو قاعده تتطور, العاصمه تفشل..

واخيرا يعطيك الصحة و العافية ..

garz said...

we missed ur posts ..! all of you.

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=26&mgdid=146685 <--mugabalat il jassem weya il shaikh suba7 1/8/03

reemaq8 said...

صباح الخير بابا صباح ... اشلون بابا جابر وبابا سعد ... ترى هذول هم رموزنا ومانرضى أحد ينقص من قدرهم حتى وهم مرضى ... وكل شوى نسمع اشاعات عن تنحى احداهما أو كليهما عن الحكم ... صدقنى بابا صباح احنا نحبك مثل مانحبهم ولكــــــــن راح يزيد احترامنا لك ان حكمت وهم فى مناصبهم ... أما الكلام اللى ينقال عن خلاف العائله فنحن متأكديين انك قادر تجمعهم وبكلمتين دبلوماسيتين ( وانت أبو الدبلوماسيه) ان تعيد ترابطهم ... وانك ماتعتمد فى معرفة معاناة شعبك من عدة اشخاص فقط ...وان سمعت عن أى تجاوز اتمنى انك تأمر بمواجهة الاطراف كلها وتسمع من الطرفين ومو من طرف واحد فقط .. ومع الاسف هذا اللى قاعد يصير .. ومثال على ذلك تدهور الرياضه ... لما سويت لجنه للتحقيق حطيت طلال الفهد هو رئيس اللجنه مع انه هو من تسبب فى خسارتنا فى خليجى 16وايضا بتبديد اموال الدوره المقدره ب5مليون راحت فى بطن طلال وشلته ... اسأل جميع الاطراف وستتضح الرؤيه باذن الله ... ويقولون بعد يابابا صباح انك اذا كنت زعلان كل قراراتك تكون سريعه ومن غير دراسه .. وفى الآخر مبروك عليكم الحفيده الجديده ... وبس .. وباي

garz said...

I found something that might be interesting in analyzing Mohammad Al Jassim's articles. After reading this, i began to slowly belive that Al Jassem's intintions is to say the truth, and put Shaikh Suba7 under the microscope, he is focusing o Shaikh Suba7 and the people around him, becuase 1) Be6ali3 7arretaah cuz ohmma e'9lmmoh wana ma aloommah 2) He wants us Kuwaities to know what is happening in our country, and who is incharge of all this. 3) He wants to show us that in these days, freedom is much more than 2 years ago.

Have a look in sequence :P

http://www.alwatan.com.sa/daily/2003-06-10/politics/politics03.htm

http://www.aljasem.org/Index.asp?opt=2&art_id=19

http://www.aljasem.org/Index.asp?opt=2&art_id=18

What I am trying to say, is that when he was in AlWatan he kind of wrote things against shaikh Suba7, but now because he doesn't write in a newspaper and has the right to write whatever he wants in his website, he capacity of freedom increased.

Shurouq said...

آنا ما عندي رسالة لبو ناصر
الناس قاعدة تكتب وتنتقد وهو قاعد يقرا ويتابع.. ما راح أقول له شي ما يعرفه

وبصراحة، فقدت الأمل من إمكانية التغيير من قمة الهرم

يمكن من الأجدى أن نوجه رسائلنا للناس.. من أصغر موظف إلى أكبر تاجر


رشيد، تسلم لي عيونك

Jandeef said...

رشيد

أول ما شفت "الشيخ صباح في الساحة" طرا على بالي موضوع عبداللطيف الدعيج ، قلت بعد يمكن بوناصر داز لك إيميل

تسويها الصفاة

Q said...

Rasheed, ya36eek alf 3afya 3ala hal mawthoo3!

Ana itha baktib risaala lilshaikh Suba7, agoolla roo7 il jam3a. Shoof ilwath3 hnaak. ilshabaab min 18-22, ib bidayat 7ayaathum o ilmafrooth yit3allimoon doroos lil 7ayaat, shino yilgoon?

yilgoon inna mumkin il6aalib i7assil A bidoon la i7athir ay 7issa, o mumkin i7assil A 7atta loo ohwa il akheer bil saf, o mumkin yitkharraj gabil ghaira ib mu3addal a3la bidoon la ikoon ta3allam ay shay....etc. O kil hal ashyaa mumkin itseer ib telephone, o flaan ikallim flaan, o ildr ilflaany inajji7 i3yaal iflaaan.

ya3ny bilmukhtasar almufeed, il6aalib yabdy 7ayaata ib waas6a fee ilmukaan ily ohwa ilmafrooth ikoon masna3 lil ajyaal!

o mumkin gabilha bil thanawiya ikoon mitfawwiq bifloosa, o akeed 3ugubha lil watheefa raa7 yistakhdim nafs isloob iljaam3a bilwaas6a!

fasaaaaaaad, o ildeera kharbaaana! o ga3deen inrabby 3yaalna 3ala hal isloob, shloon titwaqqa3 yitghayiroon 3ala kubur?!

Maa agool illa Allah i3eenik yaa shaikh Subah o inshalla itrid liq8 nafs gabil!

o shabaaab sa7at ilsafaat, 7awwaltaw ilghaiba, likum wa7sha! Kathraw min hal mawathee3 il 7ilwa!

Enter-Q8 said...

الشق عـــــــــــــــــــــود

Bo-tariQ said...


تم تناول المقالالاخير في وما كتبه الكاتب من قبل موقع كويت اوكي

هنا

http://www.kuwaitok.com/content/view/134/40/

وتناول الاخ الكريم انتركويت

في مقاله عنا بعنوان..سد نيعك يالجاسم

http://www.kuwaitok.com/content/view/100/40/

واعتذر عما قد تسببه الاضافة الروابط من احراجات

شرقاوي said...

رشيد

طولت الغيبة علينا...

هناك مقال له علاقة بالموضوع منشور في العدد1693 في مجلة الطليعة

Brava Valentia said...

جرافات صباح الاحمد اللي كرفت مرجان الكويت كله لي متى ؟

يطالب بالمحافظه على البيئه ؟

"باب النجار مخلع"

7aggany said...

as long as ahmad alfahad & mohammad abdulla mubarak around shaikh subah .... NO HOPE AT ALL .. this is in case shaikh subah him self is really welling to do the right thing as the right thing is RIGHT not as he thinks it is right !!!