Monday, June 26, 2006

السلطة الفاسدة

كتب رشيد الخطار ومبتدئ :

بحت حناجرنا ونحن نتحدث عن الفساد وأقطابه حتى باتت الكلمات ذاتها.. سمجة. وأصبح كرهها ككلمات يوازي كرهها كفعل وكشخوص. المحزن في الأمر ليست حناجرنا، ولا آمال الشعب التي يحاولون تحطيمها، ولا حتى استشراء الـ"فساد" بهذه الصورة.. بل هو وجود رعاية كاملة لما يجري من قبل السلطة، في سابقة لم تحدث أبداً في تاريخ الكويت.. بل ما يحدث الآن هو أخطر من تزوير الحكومة لانتخابات 1967، لأن التزوير اتخذ اشكالاً مبتكرة جديدة، ولأجل ذلك بات الطرح في الحملات الإنتخابية يختلف، فظروف اليوم استثنائية، وما يطرحه المرشحون ردة فعل طبيعية وانعكاس لما يعانيه الشعب. وإن كان هنالك من يستاء مما يطرح اليوم في الشارع، فالشارع مستاء أكثر لما يحاك لمصيره.
-
على مر تاريخنا لم يتم إذلالنا ككويتيين بهذه الطريقة من قبل السلطة، وامتهان كراماتنا ببرواز قانوني بهذا الشكل (المجلس موجود والإنتخابات والديموقراطية ولزوم الديكور). وعندما يدعو ناصر المحمد –كأحد أقطاب السلطة- المرشحين إلى "تغليب الموضوعية والحكمة والحوار الهادف الرصين". فنحن أيضاً ندعو السلطة لتطبيق القانون وتغليب الموضوعية والحكمة في التعامل مع الجرائم الانتخابية، فالحكومة اليوم تتصرف وكأنها زوجة تعلم تمام العلم بأن زوجها يخونها ولكنها تتغاضى عن ذلك لأنها تخونه أيضاً. طبقوا القانون واستخدموا وسائلكم القانونية وإن لم تكونوا أهلاً لذلك فافسحوا المجال لمن يستطيع.
-
يقال أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، ويقول القانون أن من تستر على جريمة يعد شريكاً بها، وعندما تغض أجهزة الأمن في الفحيحيل أعينها عما يقوم به عصام الدبوس من جرائم، وبالتحديد في شارع البدوية بعد مدخل شارع المخفر على اليمين، في البيت الواقع على الزاوية ويفتح على الشارع العام، يعد ذلك مشاركة بالجريمة.
-
عندما تغض أجهزة الأمن في خيطان عن مسجات حمود الجبري التي تقول "خير الناس أنفعهم للناس.. أخوكم حمود ناصر الجبري 6025200" أو عن سماسرة الأصوات لوليد العصيمي (س. م. و ش. ع.)، أو عما يدور في أحد منازل شارع الدواوين بأبرق خيطان (قطعة 2) حيث كانت ديوانية سعدون حماد في السابق إلى أن اشتراها وليد العصيمي وحولها سوقاً لشراء الذمم، عندما تغض أجهزة الأمن في خيطان بصرها عن كل ما سبق فذلك تستر على الجريمة.
-
وعندما يوزع شخص من غير محددي الجنسية (ف. ش.) الأموال في كيفان نيابة عن عبدالله معيوف، أو عندما تتصل لجنة عبدالله معيوف لتوزع "صدقات" على أهالي كيفان بمبلغ 150 دينار، مع توزيع رقم هاتف في حالة الموافقة (9363639) وتسكت سلطات الأمن.. فتلك منهم رعاية.
-
وعندما يتصل أحد مفاتيح علي الخلف السابقين بالإضافة إلى لجنته النسائية بناخبي الخالدية لشراء أصواتهم نيابة عن علي الخلف، وتسكت السلطة.. فهي تعبر عن إعجابها بما يجري.
-
وعندما يشرف ع. ع. على شراء الأصوات بـ 500 دينار في المقر النسائي في الجابرية لصالح ابن عمه جمال العمر ويشتري إ. م. الأصوات لخاله حمد التويجري في الجابرية بـ 300 دينار بينما مخفر الجابرية.. و حتى "أسد حولي" بمباحثه لا يحركون ساكناً.. تلك رعاية للجريمة.
-
وحتى عندما يوزع أنور بوخمسين التلفزيونات والأموال لأهالي القادسية والمنصورية وتسكت أجهزة الأمن.. تلك رعاية.
-
عندما يحدث كل ما سردناه -وهو غيض من فيض- بينما تسكت الحكومة ووزراءها بكروشهم، وكافة أفراد الأسرة الحاكمة، وكافة المسؤولين في هذا البلد.. تلك رعاية رعاية رعاية!
-
إما أن تقوم وزارة الداخلية –والسلطة- بواجبها أم تفسح المجال لغيرها. فمع عجز السلطة عن القيام بأبسط واجباتها لا تلومونا إن قلنا أننا نعيش في ظل سلطة في أحسن الأحوال فاشلة.. أو فاسدة.. ولكم الخيار بين الإثنين!
-
السلطة لم تكتف برعاية حالة الفوضى التي نعيشها، بل تسعى بقوة لدعم قوى قبلية، طائفية، خدماتية، ومحاربة القوى الديمقراطية فالشيوخ والسلطة الفاسدة يدعمون من يدعمون .. وهم يفترض يدعمون من له خير للوطن، وبالمقابل يهاجمون من يهاجمون من تيار مدني/وطني/ليبرالي في الانتخابات وفي الوزارات وفي المجالس المتعاقبة ..
-
لنسأل أنفسنا هذا السؤال ..

عندما تكون الكويت في أزمة، ونتكلم عن أزمة كبرى كالغزو وكحرب العراق الأخيرة ، وينادي المنادي لنصرة قضية الكويت والدفاع عنها، هل رأيتم نائباً واحداً في تاريخ الحياة البرلمانية ممن يدعمهم الشيوخ يدافع عن البلد ويتصدى لمن يهاجمها ...؟

هل رأيتم خلف دميثير في فضائية بحياته؟ أو حمود الجبري يحضر اجتماعات البرلمانات الدولية؟ هل سمعتم بوليد مناحي العصيمي يتحدث عن خطورة المفاعل النووي الإيراني؟ هل تتخيلون بدر شيخان الفارسي ضمن الوفد الشعبي أثناء فترة الغزو الغاشم؟

المسألة أوضح مما يتصور الجميع .. وحتى الشيوخ الصغار الفطاحل.

-
إن من يظهر في وقت الأزمات مدافعاً ومناهضاً عن حق الكويت التي يحكمها آل صباح هم تماماً من يقف آل صباح ضدهم في كل انتخابات .. ,فهم لا يقفون مع الكويت لأنها محكومة من آل صباح .. ولكن لأنهم هم يعتقدون بأن هذا الوطن وطنهم قبل كل شيء.
-
يا آل صباح، ويا الثلاثي ويا من زلتم ترون الأمور بالمقلوب .. النظام السياسي في الكويت غير مهدد، والقوى الديمقراطية/الوطنية لا تبحث عن إسقاط السلطة، أنتم من تسقطون بعضكم البعض، لذلك فلا يوجد مبرر لعدم وقوفكم مع الشرفاء من أهل البلد الذين إذا دقت ساعة الإخلاص تجدونهم هناك دون طلب منكم.

لا داعي للفداوي وللقبلي وللطائفي والخدماتي وللذي اذا قلتم له شيء قال: "سّم طال عمرك".. هذه مرحلة عدتها الكويت، ولكنكم لا تستوعبون، آن الأوان لأن تتغير أولوياتكم ومواقفكم وأن تعيدوا صياغة مزاجكم السياسي، وقوفكم مع الشرفاء الديمقراطيين الوطنيين هو الذي سيضمن مستقبلكم في الحكم وأهم من كل ذلك مستقبل البلد .. قلنا لكم، المسألة أبسط مما تتصورون، فلا تتذاكوا على انفسكم وعلينا.ـ.

49 comments:

! said...

آآآآآآآآآآآآآآآآه ياكويت عورتوا قلبنا والله الي صاير الحين أخطر من اي غزوا وأخطر من صدام نفسة لان علتنا منا وفينا ؟

هاذر بن ماذر said...

مقال في الصميم

قواكم الله

Q8Maverick said...

صح لسانك يا رشيد
نتمنى من السلطة أن تستوعب هذا الكلام، لا بديل لدينا لآل الصباح و أيضا لا بديل عن كويت بدون الفساد

فكما قال محمد عبدالقادر الجاسم في مقاله الأخير نقول كلنا ((شوفوا لكم صرفة))

و 29/6/2006 بإذن الله تنتصر الكويت

Kwaitiyya said...

باقي يومين وعسى الله يستر

توماس كراون said...

عندما يخرج الكلام من القلب يقع في القلب

أتمنى أن يعمم المقال و أن يطبع

للفائده

مازال البلد بخير بوجودكم

Eb9ara7a and his Wife said...

مقال رائع
الله يوفقكم

احنا من صوبنا راح انطرش المسج التالي لكل موبايل ذكرتوه
قال الرسول صلى الله عليه و سلم
لعن الله الراشي و المرتشي

هذي لا شتيمة ولا فيها قضية
حديث شريف أشرف من ذممهم الفاسدة

أبلغ كلمة ذكرتوها في مقالكم الحلو اهي
هل رأيتم خلف دميثير في فضائية بحياته ؟ أو حمود الجبري يحضر اجتماعات البرلمانات الدولية؟ هل سمعتم بوليد مناحي العصيمي يتحدث عن خطورة المفاعل النووي الإيراني؟ هل تتخيلون بدر شيخان الفارسي ضمن الوفد الشعبي أثناء فترة الغزو الغاشم؟

Zaydoun said...

فضيحة بجلاجل... والفضيحة الأكبر دعم السلطة لهذه الأشكال وتصويت الناس لهم

رشيد... ماشاءالله عليك، ضربتها بالصميم بس وين اللي يسمع الكلام ويتعظ منه؟؟

Zeecu said...

قواكم الله .. لا فضت افواهكم يا رشيد و مبتدئ :)

Mohammad Al-Yousifi said...

well said

cant add more

Abdul said...

الشي إلي إبط التشبد إنه كل هل بلاوي قاعدة إتصيير في الكويت و إلي فوق في عالم ثاني .. من الذي يسير الأمور في البلاد ... إلي واضح الحين إن أحمد الفهد هو الآمر الناهي في البلد .. مصيبة إلي قاعد إصير في الكويت و للأسف الشعب في عالم و هذيلاك في عالم ثاني ... الله يرحم ايام زمان يوم كان في حاكم و محكوم ... و الله يستر من الياي ... إذا ما تغير الحال فراح نوصل بالنهاية إلي شيء محد يبه و هو إما زوال الحاكم أو زوال المحكوم.

إن لم تتحرك أقطاب السلطة فمن سيتحرك. مهما كان الشعب قوي فللسلطة تأثيرات ممكن إتحد من إرادة الشعب . و واجهة السلطة في الوقت الحالي من أسوأ ما يكون.

Jandeef said...

رشيد مبتدئ صح لسانكم

كوني زميلكم أعلم بأن ما ذكرتماه هو فعلاً غيض من فيض ، فلدينا المزيد المزيد من المعلومات التي لا تذكر لعدم تأكيدها ١٠٠٪ أو لعدم جواز نشرها أخلاقياً

مبتدئ .. اشتأنالك
;)

Mother Courage said...

"لا داعي للفداوي وللقبلي وللطائفي والخدماتي وللذي اذا قلتم له شيء قال: "سّم طال عمرك"..


enough said

Pepsi-guy said...

باقي يومين و الحكومة نايمه و احنا لي الحين نقول يمكن تصحى و تاخذ اجراء حقيقي ضد الي قاعد يصير.

والله يحز بقلبي الي راح اقوله بس والله هالحكومة عمرها ما راح تصحى والبلد راح يمشي من سيء الى اسوأ.

Harry Kane said...

Kuwaiti Prof said...
"السلام
هذي الحكومة ساكته عن شراء الاصوات
وشرايكم بعد
أكو قنصلية بين السرة والجابريةعند جسر الجابرية لدولة خليجية

في السرداب موجود أحد الاشخاص يبيع الصوت حق جمال العمر
"

This house is no longer a consulate. It was either bought or rented by Jamoola Chanel and it is now his election HQ in Jabriyah.

باشـــة الغـــيد said...

الله يعطيكم العافيه يا شباب الكويت

يا ريت هاليومين اللي باقين على الانتخابات تركزون جهودكم على توجيه رساله قوية الى الشعب الكويتي وخصوصا النساء ,, هذي الرساله تفتح عيونهم على ان صوتهم في يوم 29 هو سكين مسلطه على ارقاب عيالهم لان هالصوت اهو اللي يحدد حياة عيالهم باجر ,, يا انها حياة امان ورخاء والا انها حياة مافيا


المرحوم عبدالله السالم قال لما صار في نزاع بمجلس الامة في الستينات
"
تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ,, فإن تولوا ?? فبالأشرار تنقاد "


الله يحفظ الكويت ويطهرها من الشر والفتنه

Harry Kane said...

To the powers that be, this election is "to be or not to be". Therefore, I would not be surprised if some form of election fraud occurs. Personally, I would welcome international monitors. Where's Jimmy Carter?

Unknown said...

فعليا وعقلانيا نعم تعدينا مرحلة سم طال عمرك
ولكن التربية والتنشئة للبعض تكرس هذا المفهوم

هناك العديد من الناس من يريد الكويت قبليةوطائفية وعنصرية واستغربت هذا المفهوم من شخص متعلم من اهل الحضر واهل المناطق الداخلية
هناك نوعية من المواطنين من صالحهم ان يكون الوضع على ما هو عليه

فعلا نحن شعب لا نريد السلطة او الحكم لاننا ارتضينا بال صباح دون عنف ودون الزام نفس باقى الدول الخليجية ولكن يجب على الاسرة الوعى باننا شعب يريد التوازن بين جميع فئات الشعب واحترام جميع فئات الشعب امام القانون
هذا ما يجهله العديد منهم

الكويت ذاهبة الى منحدر سحيق مظلم الا اذا جاء يوم 29 وانتشلها من اشكال العصيمى ومعيوف والعمر وسئ الذكر الاخرين

على الهامش : ما قصة مرزوق الغانم هذه الايام فى الدواوين مع عبدالواحد العوضى ؟

Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Unknown said...

فى شى ابى اضيفه
حسب معلوماتى المتواضعه
بان مثل ما فى ناس قاعدة تشتغل للاصلاح
فى ناس وبعدد كبير قاعدين يشتغلون على تخريب شكل المجلس القادم
ويا اهل كيفان تكفون لا يطلع معيوف
ترى مشتغليله شغل مو ناقص الا يطيرونه بطيارة

tweety said...
This comment has been removed by a blog administrator.
wakee7 said...

رشيد ومبتدىء

كلام يعور من صراحته

بس لازم تفكون الربط بين فساد الحكومة وبعض شباب الاسرة عن الاسرة الحاكمة بشكل عام لان اغلب الاسرة مو موافقة على اللي قاعد يصير

النظام والحكم شي والحكومة شي ثاني

وكفاية تشييش وتأليب ضد الاسرة

tweety said...

قواكم الله ... تكلمتوا بلساننا ولسان كل كويتي شريف وقلبه على الكويت
والعملية وسعت أوي على قولة كويتي بروف لدرجة أن أشخاص من طرف ناس رفيعة المستوي جدا تتصل لتوصي على بعض النواب ( أشكره) عينك عينك
الأمل بيوم الخميس عسى كل المدعومين والراشين والمرتشين والبصامين واللي وراهم( يحطهم السيل من عل) آميين

Eb9ara7a and his Wife said...

خبر مؤكد
و في الطريق الصحيح

الإخوان بعد عدم نزول الياقوت قرروا يصوتون حق السعدون بالخالدية

الصوت الآخر بيكون حق السلفي العمير

كان متوقع تصويتهم للمنصور و العبدالهادي لتوجههم الإسلامي

Unknown said...

اخواني و اخواتي
من المهم التحرك و التركيز في الأيام القليلة القادمة بغرض تغير المعادلة لصالح تعديل الدوائر و الذي نتفق انه مدخل الإصلاح في هذه المرحلة.

من الواضح أن مؤسسة الفساد تستهدف مجموعة من الإصلاحيين بطريقة استيراتيجية و يجب علينا أن نتصدى لهم بالمثل وبدعم الإصلاحيين و باستهداف بعض رموز الفساد الممكن إسقاطها

فبرغم من قناعتي ان حرامي العديلية من أسوا من دخل مجلس الأمة على الإطلاق أجد انه من الغباء التركيز علية و إضاعة فرص ممتازة في دوائر أخرى.

فمثلا لدينا فرصة ممتازة في الدائرة الأولى لدعم الإصلاحي احمد لاري لإسقاط احد العضوين المعارضين لتعديل الدوائر.

كذلك الحال بالخالدية من الممكن الاتفاق على السعدون والصوت الثاني إما ناجي او العمير للتخلص من الخلف الممكن إسقاطه.

ويمكن إسقاط خورشيد بدعم جمال الكندري و سيد عدنان عبد الصمد بالرميثية.

بالعديلية هناك شبة إجماع على الفضالة و الراشد فيجب تسويق هذا الإجماع ليكرمنا الله تعالى بزوال الغمة.

و علينا إعطاء ما يسمى بالمناطق الخارجية نفس الاهتمام فيمكنا إسقاط الهبيدة بدعم الحربش ذو الفرصة الممتازة.

و دعم تحالف الهواجر العوازم في الفحيحيل لإسقاط الدبوس المتحدث الرسمي للتحرك المناهض لتعديل الدوائر.

هذا على سبيل المثال لا الحصر.

لا اعتقد إن الأسماء التي طرحتها كلها ملائكة و لكن من باب اختيار اخف الضررين على الأقل أجد أن من الحصافة دعم اكبر عدد من المرشحين الملتزمين بالخمس (أو على الأقل غير المعادين لها) و القادرين على إسقاط رموز الفساد.
مرة أخرى لتكن قضيتنا قضية واحدة تعديل الدوائر باقي يومين فلا تخلون المفسدين يفرحون بخلافتنا

Shurouq said...

3ashaw Batman and Robin..
I mean Rasheed and Mobi

مثل ما قال تومس كراون
"الكويت بخير بوجودكم"

Zaydoun said...

jandeef

اذا كل هالبلاوي فيض من غيض... عيل شنو المخشوش؟؟

AyyA said...

Mobi&Rasheed
ya36eekom alf 3afiya 3ala hal post
Walla you are right, inba7 sotnah wi 3amik asmakh. I even started dreaming fasad, fasad, fasad.

iDip said...

اتوقع أن على كل مواطن أن يعي ما يحتويه بيت الشعر القائل:
"حرا ولدت ولم تكن مستعبدا
لا العبد كنت ولا سواك السيدا"

لا اعرف من القائل.. لكن اتذكر خالد العدوة حين قاله يوم السبت ٦-٥-٢٠٠٦ في ديوان الصقر

Mobi,
أما آن لك أن تعود.. يا بيض الصعو
;p

As YoU LiKE said...

إن مسكت الراس، الذيل مايتحرك
الثلاثي عندهم ضوء اخضر لممارسة الفساد بكل انواعه
فإذا الراس العود راضي عليهم، فلا الشعب ولا اي شخص يقدر عليهم :)

مشكورين على المقال الحلو

Harry Kane said...

MRXKWT said...
صج الناس حظوظ
الكل خذ فلوسه وحجز حق سفرته واحنا ودائرتنا السادسة الدايحه محد يدفع فيها يمالهم الفقر

I suggest next time you transfer your vote to another district. If you need help in this matter, I hear Comrade +1 has a lot of experience in transferring votes.

Pepsi-guy said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Pepsi-guy said...

Guys,

We're still waiting for that certain video... 2 days to go and there's not much time to spread it, please hurry up.

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

فساد السلطة ليس بالشيء الجديد

وقد ذكرّنا السيد مشاري العصيمي والدكتور أحمد الخطيب في ندوة أمس أنه على مر تاريخ الكويت كان هناك مفسدون في السلطة

ولعل الحديث عن تزوير 67 يعيد إلى أذهاننا الصورة بشكل أوضح ..الفساد ليس أمر طاريء بل مرض وراثي على ما يبدو

وقد بدأت أؤمن أن الموضوع له علاقة بالجينات ...وانه يجب إخضاع أسرة الحكم لفحص جيني يتم فيه عزل جين الفساد المنتشر بين ابنائهم

الحل بفريق من علماء الهندسة الوراثية

neelaah said...

من اجمل ما قرأت في ساحة الصفاة
قواكم الله

الاهم حافظكم الله

لمياء الحالمة said...

إن كان الشعب حراً ولا يُشترى بالمال أو بالهدايا, حينها فقط يمكننا أن نطمئن بأن قوى الفساد لن يكون لها أي تأثير عليه, مهما حاولت هذه القوى

لنسأل أنفسنا

هل نحن فعلاً شعبٌ حر؟

وهل نحن أنفسنا بعيدين عن الفساد؟

أم إننا مجرد نسخة مصغرة منه؟

badria said...

يريدون تركيع المواطن
يبدوا أن هناك مخطط منذ سنوات عديدة لتغيير المواطن الكويتي و تحويله إلى مخلوق آخر غريب ... مخلوق خاضع خانع مفلس ماديا و نفسيا .... بائس .
فالموظف محبط لا ينتج و إن هو عمل بصدق و كفاءة أتت المكافأة لزميله غير الكفؤ.
القصد هو تهميش الإنسان و قتله يوميا في مقر عمله . و إن احتاج لرعاية طبية أو دراسية اضطر الى البحث عن -كما يقولون-شخص متنفذ لقضاء حاجته . في كل خطوة يخطوها المواطن يضطر إلى أن يهين نفسه و كرامته لكي يحصل علام ؟؟ على حقه .. فقط على حقه كمواطن ... و زيادة في الإذلال لم ينسوا الهبات ... ففي كل عشر سنوات يبحثون لهم عن مناسبة لإهانته و إعطائه هبه أو منحة ... مائة أو مائتين دينار ... وهو المثقل بالقروض و الالتزامات الأخرى . يلوح لي تساؤل غير بريئ , كم يأخذون هم بالمقابل ؟؟
أخشى ان يكون شعار الخطة الخمسية القادمة هو "كله يوطي" .. مع الإعتذار لنجيب سرور

Fouzan said...

مبروك علينا ياجماعه ..

تم عقد اجتماع موحد لعوائل منطقة اليرموك الي لها ثقلها ..حيث حظر من كل عائله شخص يمثلها.. في ديوان الرفاعي بقطعه4 وتم التشاور والاتفاق على اعطاء احمد السعدون وناجي العبدالهادي فقط .. وليذهب علي الخلف ومن هم على شاكلته الا مزبلة التاريخ

Nouri said...

صح لسانكم ياجماعه و الله يعطيكم العافية بس على الله يسمعونا و هذا شي انا مستبعده

wonders.me said...

ضميرالوطن

والله ابشارة ان كانت صحيحة!

مهما صار، التغير جاي لاشك، فالديره انشلت، فحتى الفاسد خايف على مشاريع واقفه
:)

التغير بدأ من اساس، وجوهر المجتمع، تاريخ لكويت يعيد نفسه فالشباب مره ثانيه بينقذ الوطن انشالله

lawyer said...

بما اني من الدائره 11

و كنت قاعده اشرح للبنات طريقه اثبات الحاله اذا ما حصل اي شي
لا سمح الله

و بينما انا اشرح سألتني وحده اشلون شطل ورقه اثبات الحاله
قلت لها ورقه في المخفر

يسجلها الضابط
و قلت لهم ترا الحياه مو مثاليه
يعني عادي اثبات الحاله سلطه تقديريه للضابط اذا اهو يشوف انها تسوى او لألأ

و خذيت احد الاخوات و رحنا المخفر
عشان اشرح لها عمليا هناك و بمساعده الضباط
لشرح الاساليب و الطريقه بشكل عملي

فقالها الضابط
يعني انا لما اشوف ان الحاله تسوا
اسجلها و اعطيها مسؤلي المباشر

و من هالكلام
و مابين شد و رد للتعاون في ذلك اليوم
قالت له الاخت
اخاف انتوا تنحازون حق احد

قالها لألألألألأ يا اختي احنا اهني في مخفر الخالديه
محد فينا من الدائره 11

اغلبنا اهني و الاخوان من المناطق الخارجيه

يعني احنا اهني بالمخفر اغلبنا من الجهرااااااااء!!!!


مخفر الخالديه ضباطه من الجهراء
عزت الله علي الخلف مرتاح و بيرز الكرفان اشكره

Peach said...

Rasheed & Mobtadi'

Sa7 lsankom thoma sa7 lsankom thoma sa7 lsankom.

freeq8 said...

جزاك الله خير على فضح هذه الأنتهاكات من قبل العناصر المفسده وسكوت الأجهزه الحكوميه عنها
ولكن إلي ودي أقوله بعد قرائتي للردود على المقاله هو يا جماعه تفائلوا وأنا راح أوضح ليش تتفائلون
صحيح أنا عناصر الفساد قويه وعندها أمكانيات كبيره-صحف-فضائيات-خدمات-أموال-الخ بس صدقوني هناك وعي شعبي عارم وهذا واضح من مطالبه جميع المرشحين بمحاربه الفساد ورفع الشعار الأصلاحي لأرضاء الناخبين
هناك عدد كبير من الشباب الكويتي الناشط يعمل لأول مره بقوه وحماس ولديه قضايا عادله
هناك جمعيات ولجان مجتمع مدني تعمل بصوره فاعله لمكافحه وملاحقه عمليات شراء الأصوات وكشف المفسدين
هناك دخول جديد وفاعل للمرأه وهناك رغبه عارمه للتغير للأفضل
سقوط بعض من المرشحين المفسدين فى الأنتخابات الفرعيه المنظمه من قبلهم
أرتباك بعض المرشحين المدعومين من تيار الفساد ومحاوله الشراء العلني للأصوات وتحطيماالأعلانات التى تمنع الشراء وضرب الناخبين المعارضين لهم
كل من تحدى الشعب الكويتي بالسابق فهو خسران والشواهد على ذالك كثيره وأهمها الغزو الصدامي
عناصر الفساد عددها قليل ونحن الأكثريه
حجه عناصر الفساد واهيه وضعيفه وحجتنا قويه ونضيفه
عمر الفساد ما ينتصر على الحق دائما الحق هو الذي ينتصر ونحن على حق
هناك لحمه وطنيه ستصوت للأصلح بغض النظر عن الأنتمائات السياسيه
هناك أيضا عناصر أصلاحيه داخل الأسره الحاكمه ستساعد على الأصلاح
وقبل كل هذا وبعده هناك رب كبير عزيز قوي متكبر جبارلايرضى الظلم والفساد الجئو اليه بالدعاء لرفع الظلم والفساد عنكم
هذه بعض النقاط المبشره بالخير حبيت أن أوردها حتى تشجعكم على الأستمرار بالعمل ومواصله الجهود الحثيثه على أسقاط رموز وعناصر وتوابع الفساد والمفسدين في بلادنا الى أبد الأبدين

Pepsi-guy said...

يلا... الساعة 3 و احنا ناطرين على أحر من جـمر

نزلوا الفيديو و ريـحونا :)

ARTFUL said...

انا من الدائرة 11 وصراحه من الحين ايدي على قلبي خايف .. بس

وصلني استفتاء درجة صحته 80% بس مو داخل فيه الاصوات المنقوله ..
يقول السعدون 35% إنشالله
العمير 25% يظل أحسن من الخلف
ناجي 22% شي جيد
الخلف 15% عسى إنشالله يكون استفتاء
صحيح

ARTFUL said...

انا من الدائرة 11 وصراحه من الحين ايدي على قلبي خايف .. بس

وصلني استفتاء درجة صحته 80% بس مو داخل فيه الاصوات المنقوله ..
يقول السعدون 35% إنشالله
العمير 25% يظل أحسن من الخلف
ناجي 22% شي جيد
الخلف 15% عسى إنشالله يكون استفتاء
صحيح

Anonymous said...

اليوم اتصل فيني واحد عرض يشتري صوتي لبو الجناط ب 1500 دينار مع حجز الجنسية ليوم الانتخاب
يبدو ان موقفه سيئ هذا العاام وانشالله بيسقط بجهود الوطنيين

Unknown said...

إلحاقا بموضوع تغير المعادلة لصالح تعديل الدوائر قد يتساءل البعض كيف يمكنني أن أساهم؟ أنا بالدائرة كذا و جميع المرشحين بالدائرة داعمين للدوائر الخمس فانا مطمئن أن أعضاء دائرتي القادمين داعمين للخمس بإذن الله.
و نقول هذا لا يكفي. سواء كانت مخرجات دائرتك محسومة مع الخمس أم لا فدورك لم ينتهي. حاول تدعم مرشحين في دوائر أخرى لتعديل المعادلة. الأخبار الى سمعناها اليوم من الخالدية أن تأكدت تبشر بالخير لكننا نحتاج كتلة ال 29 أن تصل 35 لضمان الخمس دوائر. الرقم الى ذكره د حسن جوهر بالقبس اليوم لم يأتي عبطا إحنا فعلا نحتاج 35 نائب لضمان الخمس.
مؤشرات كثيرة تبشر بالخير فلا نطحن نفسنا بالفساد الفساد الفساد و لنحول هذا الغضب الى عمل.

علشان نبيها خمس
ارفع التليفون ادعم تحالف العجمان بالاحمدي ضد سعدون العتيبي

علشان نبيها خمس
اقنع زميلك أو زميلتك بالعمل للتصويت لمحمد هايف المطيري بالفروانية لإسقاط احد معارضين التعديل

علشان نبيها خمس
زور ولد خالك بالاندلس و أكد عليه يصوت ل د بورمية لكي لا يأكلونه الشرايه

علشان نبيها خمس
وصي بنت عمك تختار الحبيني لكي نشكره على مواقفه الوطنية رغم كل الضغوط

قوم تحرك ترى النصر بإذن الله قريب بس لازم الكل يتحرك المعركة مو بس بالجابرية و كيفان و الدعية.
المعركة بكل الكويت من الجهره لام الهيمان. فهل نحن لها؟؟

لا تستصغر الصوت. ترى الصوت يفرق.

قد ما نتفق مع بعض أطروحات من ذكرت بس نتفق على الدوائر و انتخابات 2006 انتخابات تعديل الدوائر.

كما ذكرت سابقا لا اعتقد إن الأسماء التي طرحتها كلها ملائكة و لكن على الأقل من باب اختيار اخف الضررين من الواجب علينا دعم اكبر عدد من المرشحين الملتزمين بالخمس (أو على الأقل غير المعادين لها) و القادرين على إسقاط رموز الفساد.

نحتاج 35 نائب

قوم فز شتنطر

Make a difference
Make a difference
Make a difference

الكويتي الحر said...

مخلص حقيقي
و
وكيح

صح الله لسانكم


ولادة

الفتنة اشد من القتل
وجينات الحقد والكراهية منتشرة فيج اتمنى لج الشفاء

DK said...

m7f fa`9i m7d mehtam! < eghnyat angham :p

kl wa7d fehom ydwr 3la m9l7ta o wayd nass tbe3 `9merha hl yomen!