Monday, June 19, 2006

جولة حول الدولة

على الدائري الثاني
نبدأ من القادسية والمنصورية (الخامسة) حيث يبدو أنه مع احتدام شراء الأصوات في الدائرة من قبل أنور بوخمسين، تنحصر المنافسة بين أحمد باقر وعلي الراشد وعبدالله اليحيا والذي يبدو مجهولاً للجميع (على الأقل للذين من خارج الدائرة). ومن الواضح أن هذه الدائرة تشهد دعماً قوياً من قبل السلطة لأنور بوخمسين لإسقاط علي الراشد (كما هو الحال مع الصرعاوي وفيصل المسلم وهم جميعاً
نواب لأول مرة). يبقى أن عبدالله اليحيا منافس قوي في الدائرة نظراً لوجود تأييد له من قبل السلف والتيارات الدينية حيث أبدى استعداده لتنقيح الدستور عبر تعديل المادة الثانية منه مما يستقطب هذه التيارات لصالحه ويجعل علي الراشد في موقف لا يحسد عليه.
-
لافتات لافتات لافتات لافتات لافتات
ننتقل على الدائري الثاني حتى نصل لضاحية عبدالله السالم (الثانية) حيث تبدو هذه الدائرة ساخنة على غير عادتها في السنوات الماضية، فالمنافسة محمومة بين المرشحين الأربع الأساسيين عبدالوهاب الهارون و محمد المطير وعبدالله النيباري ومرزوق الغانم. وتبدوا فرص مرزوق الغانم كبيرة للفوز بمقعد الدائرة –حتى وإن كره البعض ذلك- مما يجعل المنافسة على المقعد الثاني محمومة بين الثلاثة الآخرين. وفي خضم هذه المنافسة، بدا في الفترة الأخيرة أحد الأطراف يفقد عقله، فبعد أن نعت قبل يومين أحد المرشحين بأنه كذاب، لم يتوانى عن ترويج الإشاعات والضرب في المرشحين الآخرين عبر مفاتيحه.
-
يذكر أن الضاحية تشهد تنافساً جانبياً –صبيانياً- حول لافتات الشوارع، فبدى الإستعراض في أوجه لمن يعرض أكثر من اللافتات وبطرق مبتكرة أكثر.. ولم أفهم حتى كتابة هذه السطور الحكمة من ذلك! من المهم هنا التنويع بأن صاحبنا الذي يروج الإشاعات يسحب إنارة إعلاناته من عواميد الإنارة في الطريق!
-
ما يطهرك ماي زمزم
ومن الضاحية ننتقل للشامية، وهي الدائرة المحسومة من بين دوائر الكويت بين من منع الشعب من دخول قاعة عبدالله السالم -من كان يسمى برئيس مجلس الأمة- جاسم الخرافي، النائب السابق محمد الصقر. وباتت محسومة بعد خيانة السلف نظراً لارتباطهم وارتباط خالد سلطان شخصياً بمصالح مع الخرافي والحكومة لم يودوا زعزعتها بنزول خالد سلطان للإنتخابات.
المثير في هذه الدائرة هو ما يحاول ترويجه ربيب السلطة جاسم الخرافي في الدواوين، من أنه لم يستدعي القوات الخاصة للمجلس!
-
حلوة دي!
-
الخرافي يقول أنه طلب من وزارة الداخلية منع الجمهور فقط، وهي من أتى بالقوات الخاصة.. وأنه من حقه أن يمنع الجمهور من الدخول.. نحن نتفق على النقطة الأخيرة لكن نختلف على الأسلوب. في ذلك اليوم طلب الخرافي من وزير الداخلية أن يأتي بالقوات الخاصة للمجلس وقد رفض الوزير ذلك، فقام بعدها الخرافي بالإتصال برئيس الوزراء ليعطي الأمر لوزير الداخلية بذلك وهنا استجاب وزير الداخلية. لنفترض جزافاً بأن هذه القصة من وحي خيالنا.. يبقى أن قوات الأمن ليست لديها الصلاحية لدخول مجلس الأمة أو التواجد في محيطه دون موافقة رئيس المجلس. وقد تم مواجهة الخرافي بهذا السؤال فقال "القوات الخاصة لم تدخل مجلس الأمة". إن كنت تدري يا خرافي أن القوات دخلت وتكذب فتلك مصيبة.. وإن كنت لا تدري فالمصيبة حتماً أعظم، فهي تعني أنك لا تدري بما يدري في المجلس وأنت رئيسه.. فكيف نأتمنك على الأمة لتمثلها؟ خاصة وأنك خلال 4 سنوات (مجلس 96) لم تنطق بكلمة واحدة لتسجلها محاضر المجلس، ولم تكن عضواً في أي من لجانه. فلماذا تنتخبك الأمة؟
-
أنت من كان عراب (Godfather) المجلس الوطني لتنقلب ضد الدستور وضد الأمة.. لأنك تعلم بأنه بوجود مجلس أمة ستنكشف مناقصاتك وانتفاعات شركاتك.
-
الجدير بالذكر أن الخرافي بدأ منذ مدة الإعداد لأحد أبناءه لعضوية مجلس الأمة ليباشر حلال العائلة من هناك!
-
آخر صرعات بوعبدالمحسن.. إرسال مضاريف بها 150 دينار كويتي للطلبة الصغار في الإبتدائي والمتوسطة الذي انتهوا من إختباراتهم.. على كلامه "خل يستانسون عقب الإمتحانات"..
-
طول عمرك أبو الجميع يابو عبدالمحسن.. بس وين هالكرم ما نشوفه كل سنة؟! ليش وقت الإنتخابات؟!

لمن لا يعلم..
ينتخب الخرافي لثلاث:
1- حكمته.
2- إبتسامته المعهودة.
3- لأنه صمام أمان!
جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي ليس عار على أهل الشامية و الشويخ فقط.. بل عار على أهل الكويت ونكبة في تاريخها السياسي، مهما يحاول عبر الإعلام أن يلمع من صورته،
-
نحن أم هم؟
وأمام الشامية تقع كيفان، حيث تدفع السلطة بكل ما أوتيت من قوة لإسقاط عادل الصرعاوي من خلال مرشحها عبدالله معيوف الذي يعتمد على الخدمات، وشراء المفاتيح الإنتخابية وأصوات المدرسات. يذكر أن معيوف يحاول أن يطرح نفسه كمرشح وطني، ومستعد لأن يتلون حسب الجمهور الذي أمامه. فإن كنت ليبرالي تحدث عن ما يهمك وبين لك أنه مؤيد، وإن كنت إسلامي فعل الشيء ذاته.
-
يبقى السؤال الحائر في المنطقة.. هل يصوت أهل كيفان لمرشحي الشعب (الصرعاوي والطبطبائي) أم لمرشح أحمد الفهد.. معيوف؟؟
-
العاشرة وعصابة العمر
شهدت الدائرة العاشرة قبل يومين إرهاباً غريباً من قبل عصابة جمال العمر.. حيث قاموا بالتعرض لمجموعة من الشباب كانوا يعلقون لافتات في السرة والجابرية والعديلية كتب عليها (السرة ليست للبيع.. الجابرية ليست للبيع.. العديلية ليست للبيع) وتمزيق اللافتات التي وضعوها!
السؤال.. ليش؟ إلا إن كان صاحبكم يشتري أصوات البشر كأنهم غنم؟
القابض من جمال العمر ليس عليه التصويت له.. ببساطة صوت لغيره.. وإذا كانت المشكلة أنه حجز جنسيتك.. إذهب لإدارة الجنسية واستخرج ورقة إثبات جنسية واذهب وصوت للأصلح والشريف.. ودع جنسيتك تترقع لدى جمال العمر أو التويجري!
-
عذاري وين الماي وينه؟
فيما يمرح وزير الطاقة في ربوع الهند وباكستان، قلبه وعقله وتليفوناته لا تزال في الكويت.. ليس لأنه المسؤول عن وزارة الطاقة ولأن الكويتيين باتوا يلاحقون التناكر من شارع إلى شارع بينما راعي التنكر ما يعطيهم ويه.. لا لا أبداً.. قلب وعقل وإتصالات أحمد الفهد كلها هنا لأن الإنتخابات قربت والوضع صعب.. وهو مو راضي يبلعها أن يكون خارج البلد في هذا الوقت الحساس.. لكن البركة في أربابه وفداويته..
-
كما ذكرنا أمس عن السنعوسي.. أي بلد محترم تنقطع فيه المياه بهذه الدرجة.. ينتحر وزير المياه/الطاقة لديها.. إلا أحمد الفهد طبعاً.. فهو أمل الأمة.. يسعى للحكم.. تبيه يخرب مستقبله ويستقيل من وزارة..؟
-
جاسم الكندري، تم تعيينه بقرار من وزير الداخلية مديراً لجهاز أمن الدولة.. إلا أن الوكيل المساعد لجهاز أمن الدولة استطاع أن يؤخر مباشرة الكندري بعمله.. إلى ما بعد الإنتخابات!

ليش؟؟؟
شاللي خايفين يكتشفه جاسم الكندري؟!؟
-
أنا أقول.. يا صباحية الكويت.. إتحدوا!
-
نشف ريج البلد.. جفت شرايينه
والماي عنا انحبس.. يابوفهد وينه؟!
الصيف نار وجمر والهم طاوينا
والبوق في كل محل شاللي بقى فينا؟
النفط قلنا انشفط.. ما شي سوينا
و "الطاقة" ضاعت بعد.. والحال ياشينه
من الحجي والبكي والله ملينا..
لكن ذبحنا الظما ياغيمة مرينا
مادام ماي الفهد.. محبوس في ايدينه
(وضاح)
-
"علي باجر"*
اليوم إفتتاح المقر الإنتخابي للمرشح "علي باجر".. وبجولتنا القادمة سنستمتع سوياً بنوادره.. حيث يبدو أنه بدأ يفقد عقله في الدواوين في ردوده على أسئلة الناس ومهاجمته لأحمد السعدون علناً.. كما سنذكر تفاصيل دخول المال السياسي للدائرة ودور "علي باجر" فيه!
-
* تسمية "علي باجر" أو "علي باكر" معروفة نسبة إلى علي عبدالله الخلف مرشح الخالدية حيث يعد المواطنين بخدمات ويقولهم "تعالوا باجر" ولا تتم معاملاتهم.. فيقول لهم أيضاً "تعالوا باجر!".
و للمنغشين بخدمات الخلف وغيره من نواب الخدمات، نقولهم أن بعد الإنتخابات سيكون وجود الـ "لا مانع" على أوراقكم كعدمه. حيث كشفت القبس قبل أيام أن المعاملات يتم الموافقة عليها شكلياً فقط ليتم رفضها بعد ذلك بعد الإنتخابات.

42 comments:

Kwaitiyya said...

Allah yaster 3ala il naibari wel haroon :(
il Wath3 ta'azzam 3endena
wel M6air gam echatheb o egool esha3at

Shurouq said...

Lol loved this post!

Thanks for the morning laughs, Rasheed

bo9ali7 said...

مقال اكثر من رائع
بس راعي ندوات هلتون المنقف ما اخذ نصيبه
قواكم الله

Alia said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Alia said...

Shurouq

أي لافس الله يهداج
الموضوع يبجي ويخرع

Eb9ara7a and his Wife said...

أتفق معاكم في كل نقطة ذكرتوها
عفية عليكم
بس سالفة خالد السلطان مو دقيقة و حرام نظلمه و ماكو دليل ثابت
الريال يأس من النتيجة و احتج علناً و ذكر ان عدم نزوله اهو بسبب الفساد و نقل الاصوات و كان يقصد الخرافي بالدرجة الأولى

زين سويتوا و يبتوا طاري الفهد اللي لو كان وزير ياباني مكانه جان استقال من سنة الطبعة و ما نطر لما الناس يراكضون ورى التناكر على قولتكم

للأسف .. هذا عصر الاطلاح مو الاصلاح

Mohammad Al-Yousifi said...

مشكورين على التقرير الحلو و طلعتونا من جو السنعوسي التعيس

اعتقد ان احنا اليوم امام مفترق طرق, يا خال يا بو ثنتين

المجلس القادم اما ان يكون مجلس خارق يعيد مكاسب الأمة و الشعب المنتهكة باستمرار من بداية الحياة الديموقراطية بالكويت

أو ان يكون مجلس "اللي مو عاجبه يطلع بره" مجلس تجيير الثروات الوطنية لعوائل و اشخاص معينين

فعلا الله يستر , الانتخابات وضعها صعب و اللي مريحني ان حتى اهم و مرشحينهم كما ذكرتوا مو ضامنين الفوز, يعني احنا معاهم عايشين نفس الحالة من الحين لين 29 6

رغم القلق الا اني متفائل و اتمنى سقوط مرشحين شراء الأصوات و اولهم مرشح العاشرة اللي قمت اخاف اقول اسمه عشان ما انطق على افاي كما هددني أحد مندوبينه او من يدعي ذلك على الأقل

اليوم احنا بحرب, و وقت الحرب لا تخاذل و لا مجاملات و لا استسلام

و نقولها لهم بكل وضوح يا احنا , يا انتوا

بتطقون؟ حياكم, بتتهاوشون؟ اهلا وسهلا, بتفضحون ماضينا؟ انزودكم
باللي ينقصكم

و انشاءالله الملتقى قريبا

أبو جيج يدور نعاله said...

أشوه

مو بس آنا إللى متشائم

لمياء الحالمة said...

نسمع دائما عن ظاهرة شراء الأصوات, وهي حقيقية, بحكم المنطق السائد, ولا خلاف على ذلك

لنتتبع الحالة منذ البداية, ياتي المرشح للمواطن عارضاً عليه أن يشتري صوته مقابل مبلغ عيني

لدينا الآن سيناريوهين

يوافق المواطن, ويستلم المبلغ العيني, ولا من شاف ولا من دري

أو

يرفض هذا المواطن الشريف هذه الرشوة, ويقوم برد فعل, وهذه أيضا بها سيناريوهين

يبلغ الجهات المختصة, والتي من الممكن أن تتصرف بعمل كمين للمرشح أو أذنابه وإرسال احد المواطنين, لكي يتم ضبطه متلبسا, وهو الذي لايحصل أبداً, ولا ادري مالسبب ؟؟؟

أو

يبدا هذا المواطن الشريف, فقط فقط فقط, بنشر الأخبار عن قيام المرشح بمحاولة رشوته, وهو أمر به الكثير من السلبية, او حتى قد يكون تشهيرا أو تبلياً على احد المرشحين, ولغرض في نفس هذا المواطن, من يدري؟؟



سؤالي هو: الأمر لايخرج عن هذه السيناريوهات, فهل من المعقول بأنه لايوجد أي موطن شريف قد قام بإبلاغ الجهات المختصة
؟؟؟؟؟

هل لدى أحد منكم الإجابة؟


ملاحظة

إسلوب: والله سمعنا إن فلان يشتري, أو ديوانية عروقها بالآيس تي, أو والله قالولي, ليست هي الإجابات التي اتوقع سماعها

هل يعرف أحد منكم الحقيقة المجردة؟

الشق عود said...

بالنسبه لعبدالله اليحيى بالقادسيه فهو مدعوم وبشكل مباشر من عذبي الفهد والكل عارف هالشي ونزوله ليس للمنافسه لانه خارج الحسبه . السبب الرئيسي هو التشويش على علي الراشد . بوخمسين واليحيى هدفهم واحد هو اسقاط علي الراشد . بس حامض على بوز معازيبهم

لمياء الحالمة said...

أي ببساطة, حينما نتكلم عن الفساد والفاسدين والفسّاد والمفسدون

هل يعني ذلك باننا نلقي اللوم على الآخرين فقط؟


تحياتي

Mother Courage said...

أنا مو مخرعني الا الغنم اللي بالفيحا اللي بيصوتون حق الحرامي الخنة و الشمري ...ذبحونا هالسلف التلف انا لأحد الان عندي امل ان انشاءالله الكويت فيها خير بس اذا طلع الخنة و أحمد الفهد رد صار وزير ...يمكن يكون لي
كلام ثاني


بعدين ياجماعة ترا الدائرة 11 بيخلون الحريم يصوتون بمدرسة وحدة و السلف والاخوان مجهزين باصات عشان يودون الحريم هناك من الساعة 7.5 الصبح و ماراح يمدينا نصوت اذا دخلوا اهاليتهم كلهم ....تكفون ساعدونا بحل هالمشكلة

lawyer said...

شكرا رشيد
امتعتنا بصراحه
عيشتنا الحدث

تمشينا من الصبح وم استانسنا و احنا قاعدين نقرا

بس وايد اعجبتني اسطر اخونا وضاح

و الوضع في الضاحيه يخرع


الله يستر
و تعقيبا على كلامكم

اقول مثل ماقال الشاعر المخضرم مدري منوو


امه في كل شي فايزه
ابوه بالمناقصات غانم
و خاله جاسم الشعب عن الحكومه
و خاله الثاني ناصر مبدأ الاستثمار في الخارج
قولولي :
اشلوون هالولد ما يكون مرزوق؟؟؟؟

Mohammad Al-Yousifi said...

رد على فلم و سيناريوهات الاخت العزيزة لمياء الحالمة

اخت لمياء
سؤالي هو: الأمر لايخرج عن هذه السيناريوهات, فهل من المعقول بأنه لايوجد أي موطن شريف قد قام بإبلاغ الجهات المختصة
؟؟؟؟؟

الله يسلمك المواطن الشريف لو يروح حق الجهات المختصة فهم يطالبونه بدليل مادي و عيني

يعني والله فلان عرض علي يشتري صوتي لصالح فلان

الجهات المختصة يبونه يثبت انه فلان عرض عليه و يبونه يثبت ان فلان مدزوز من المرشح

عاد شلون يثبت الله أعلم, لازم يكون مصوّر و الصوت واضح , او عنده شهود , او مسجل شريط واضخ الكلام اللي فيه بدون نغزات و تلميح

يعني السالفة صعبة وايد للشخص العادي, لكنها مو مستحيلة للمخبرين و رجال المباحث اللي ما اعتقد احد منهم حاول يدخل هالتجربة

شكرا على سؤالك القيم مرة أخرى

Rashed said...

لست من الدائرة الثانية ولكن أعمل مع أحد المرشحين المحسوبين على التيار الوطني . يا جماعة الوضع أعقد من التحليل مع احترامي لكل التحاليل المذكورة. الشباب في منطقة الضاحية هم أقل نسبة و هم لا يتجوزون 500 صوت و عندما أقول شباب فهم من فئة 21-35 سنة فهم الأقلية و بالتأكيد ليس جميعا محسوبين على مرشحين الشباب. المطير وضعة من صعب الى أصعب الريال قاعد اخبص النيبارى مثل مكينة الديزل تاخذ فترة على ما تشتقل و لكن قاعد تعمل و توه ماسك الخط بشكل جميل. مرزوق بلش وايد قوى الناس تحترمه لئنه يحترم الناس و لكن في احساس من الناس بشكل عام أنه خطر من ناحية أنة قد يكون اما خال أو بوثنتين و لذلك الناس خايفة و ماودها اتجازف. الهارون يمتلك قاعدة لا بئس بها بحكم طرحه الهادئ أغلب الأحيان. محبوب من الغالبية لايوجد جدل واسع علية وهذا لا يعني أن لا يوجد بعض التسؤلات و يستمد جزئ كبير من قوتة كونه خليفة حمد اليوعان. ولكن هناك مرشح واحد صاحب المشاكل هو الوحيدالى يهاجمة.

فيزوقراطي said...

على فكرة الخرافي تكلم مرة وحدة في مجلس 96 أثناء استجواب وزير الأوقاف آنذاك وليلة حل المجلس.. فقط!

وكلام الخرافي للحين أذكره فهو لا يختلف كثيرا في اسلوبه عن اسلوب على الخلف .. يعني في خضم الإستجواب الحبيب قام وقال "كلنا عيال قرية" ليش قال هالمثل مادري .. بس نفس ما على الخلف بجلسة الاستجواب فجأة قام وقال انه مايحب ينتقد أشخاص .. وطاح نقد وتسفيه بأحمد باقر!!


ووين دايرة أحمد الفهد (الدائرة الأولى)
:)

بو مـتـيح said...

يعطيك العافية يا رشيد،

إلى لمياء، وكله مطقوق،

الطريقة الوحيدة هي بالتحري من قبل رجال مباحث الداخلية. وكما ذكر الإستاد أحمد الديين بأنها شبيهة بتجارة المخدرات. لا البائع ولا المشتري سيشتكي إلى السلطة. فالإثنين سيجرمان أنفسهما عند الإبلاغ. فكلاهما قد اشترك في ارتكاب جريمة.

الطريقة الوحيدة هي نصب كمين، مثل طريقة القبض على المتاجرين بالمخدرات.

إلا إذا كان أحد القراء عنده رأي آخر. وناسف بأننا شطينا عن الموضوع.

! said...

صح لسانك وكلامك 1000% صحيح

الله يستر وترى من صج حاطين حيلهم بالصرعاوي والسعدون بعد الله يحط حيلهم بينهم ان شاء الله واعتقد لازم تزيد التوعية عن ان كل المعاملات لا مانع ماراح تمشي وان الصوت امانة ؟

لازم يوعون اهل الشامية خلهم بس يعطون الصقر ويركزون على اي واحد ثاني ؟

وكيفان لازم ايعرفون ان معيوف يصرف من فلوس الشعب على الانتخابات ؟

ماكو وقت انحاول بكل الطرق ؟

ذباح المضرع

اشلون نقدر ننشر هالمقالة على اهل الشامية والضاحية وكل الكويت ؟

Eb9ara7a and his Wife said...

1-
عيب نسمي اللي يخالفونا غنم
!
2-
الخنة راعي فضيحة الوسيلة ما يقارن بدعيج الشمري
غلط ان نخلط
3-
الاخوان مو حاسمين موضوع الخنة و قد يقررون هالشي كون الخنة مع مجموعة29
لحد يتعصب ، ترى الصقر عنده فضيحة المدينة الاعلامية بعد لكنه من مجموعة 29
4-
المفروض تتوزع البلاك لست على السيارات بالفرجان بكل مناطق الكويت تالي الليل
خاصة ان اللستة البيضة مختلف عليها
على الاقل نقول حق الناس وخروا عن هالفاسدين و دورا غيرهم
5-
الخرافي وضعه صعب بالرئاسة خاصة اذا نزل ضده شخص مرضي عنه من التيارات كلها مثل العنجري

الشق عود said...

بالنسبه لعبدالله اليحيى بالقادسيه فهو مدعوم وبشكل مباشر من عذبي الفهد والكل عارف هالشي ونزوله ليس للمنافسه لانه خارج الحسبه . السبب الرئيسي هو التشويش على علي الراشد . بوخمسين واليحيى هدفهم واحد هو اسقاط علي الراشد . بس حامض على بوز معازيبهم

مبتدئ said...

الأخ ذباح

اكو احد يستشهد بجريدة الاسبوع؟
مهما نختلف مع الخرافي لكن الاستشهاد بجريدة مصطفى بكري شيء مضر للغاية لأي قضية.

ALQANOON said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ALQANOON said...
This comment has been removed by a blog administrator.
مبتدئ said...

AlQanoon

الرجاء عدم التجريح

ALQANOON said...
This comment has been removed by a blog administrator.
ALQANOON said...

bazoon
السلام عليكم
بالنسبه للشاميه أظن أنها قضيه خسرانه
جاسم الخرافي
بآخر أنتخابات حصل على 500 صوت مقطوع
لعب بالجداول على كيفه
قام يسجل ناس على البيوت بدون علم أصحابها
قام يسجل حتى على عناوين وهميه
غرور جاسم الخرافي وصل لدرجه أنه
مو بس يبي النجاح بالأنتخابات
بعد يبي يكون بالمركز الأول
طول عمره يحصل على الثاني
اللهم الانتخابات الأخيره
والبركه بالتسجيل
والمقطوع هالسنه أتوقع بيكون أكثر
لانه نقل قيد وايد غير اللي سجلهم قبل
حسبي الله هو نعم الوكيل

Hope said...

اقتراح علي البغلي مناسب ، علي الحكومه ان تعلن انها ستكافئ كل من يبلغ عن رشوه بمبلغ يعادل ٥ اضعاف الرشوه المعروضه اذا استطاع اثبات ذلك لاحقا من خلال كمين تعده المباحث.وحتشوفوا البلاغات المنطقه العاشره

فيزوقراطي said...

علي البغلي خل يستريح!!

الحين الحكومة أهي اللي دافعه الرشوة .. تقوم تدفع خمس أضعافها بعد!!

الظاهر علي البغلي مو بس باع ضميره باع عقله بعد نسى ان الحكومة اهي اللي تمول شراء الاصوات!

AyyA said...

To those who want to see the torn posters of Abna2 ElSurrah please click this link.

Mother Courage said...

نا مستعدة اوزع البلاك لست بالدائرة ال 11

Nouri said...

يا جماعة ترى بيع الاصوات وصل الروضةمن ناس مسمية نفسها سلفية و ناس معتمده على تاريخ ابائهم اللي يفشل الله يعينا على
اللي ياي

و يعين اخونا فيصل الشايع

أبو جيج يدور نعاله said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبو جيج يدور نعاله said...

بس لو سالفة المجاملات تختفى من عقليتنا الكويتية

قد يكون أى مرشح إبن عمى أو صديقى من أيام الطفولة أو تربطنا علاقة نسب أو مصالح تجارية عائلية...كل هذا يجب أن يلغى من مفهوم العلاقة بين الناخب و المرشح


وسع يا أخى تفكيرك شوى و أنظر للكويت ومستقبلها و قيس صلاحية المرشح على هذا الأساس فقط

المرشح إبن عمك أو صديقك أو نسيبك أو شريكك التجارى قد يكون خوش ريال و حبوب و ما يردلك طلب و لكنك تعلم علم اليقين بأنه داش المجلس لمصالحه الشخصية و يبى يمرر كم قانون و يضبط مناقصات لنفسه و عائلاته و سيقوم بغرس خنجر فاسد آخر فى خاصرة الكويت

هم بتعطيه صوتك؟؟؟

تبى إتجامله و ما تبى إتزعله ما يخالف بس يا أخى هذا مصير بلد و مستقبل أطفال اليوم ما عندهم حتى ماى يتسبحون فيه....بعد أربع سنوات شنو حالتنا راح إتكون إذا جاملت و صوت حق ولد عمك و صديقك و نسيبك؟؟

دع المجاملة لمواقف أخرى و إستمع لضميرك


المسألة تتعلق بإستمرارية الكويت كبلد أو لا....دون أدنى مبالغة

آنا بس أبى أعرف....شنو فايدة الفلوس و المصالح التجارية الضيقة إذا الديرة راحت و ما خلى الفساد فيها شى؟؟

شنو يعنى عندك عشرين مليون بالبنك و عايش فى دولة مثل الصومال ما فيها حتى ماى؟؟؟

تبى إتصير واحد من الضباع المسعورة إلى قاعدين ينهشون بالديرة الحين...بس أهم شى أترس بطنى حتى لو ما بقى أكل حق عيالى؟؟؟

إذا المرشح راح يدفعلك حق صوتك و راح يسهل أمورك سنة أو سنتين....منو راح يضبط أمور عيالك بعد عشرين سنة....يوم ماكو لا مجلس أمة و لا نفط و لا هم يحزنون



آسف على الإطالة

Eb9ara7a and his Wife said...

الله يوفق الشايع و الصانع بالروضة و عسى يسقط الفارسي و اي حكومي بصام هناك

بس منو السلفي ؟ خبرنا الإخوان مسيطرين

wonders.me said...

صح لسانك bo jaij

فمستقبل الديره كله في خطر. والإصلاح هو أول خطوة لإنقاذ الكويت. والاصلاح يبدأ فينا كأفراد، فحق الترشيح والانتخاب إلي ناضل لأجله أجيال الماضي، لا يحق لجيل الحاضران يهدره.

فمن يدعي المجاملة أو القرابة هو إنسان فاقد الضمير و متهرب عن مسؤوليته لمستقبل الوطن.

Hope said...

اقتراح البغلي من الممكن ان يضع الحكومه امام الامتحان كي تثبت جديتها المعلنه اذا ارادت في محاربة الرشوه

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

إطلاق اسم ساحة الإرادة خبر مُفرح

مبروك شباب الياسمين لكم ..لنا وللكويت

وإلى مزيد من الانجازات الجميلة

Kwaitiyya said...

مبروك شباب على الإسم الحلو اللي له معنى أحلى

سالفة البلاك لست أنا معاكم فيها ومستعدة أوزعها بدائرتي الثانية

باقي 8 أيام
الله يكتب اللي فيه الخير والصالح

Kwaitiyya said...

Bo Jaij
موضوع المجاملات متأصّل وايد! أعرف ناس بيعطون المرشح بس عشان يصيرلهم!

كافي المناظرة اللي صارت بديوانية الجوعان يوم الجمعة اللي فات! المطير يايب مجموعته وحاجزين ساتوور والغانم نفس الشي بعد !! و عسى ما تكلم أحد منهم مجموعته تصفق له! بعدين صار تحدي بينهم منو يصفق ويشربك أكثر! و أخر شي المطير تنرفز و قام يستهزئ بالهارون و إتهم النيباري بالكذب ! حتى ما احترم الريال و قام يصرخ ! أنا توني أدري إنه المطير يعرف يصرخ! وآخر شي كوثر الجوعان انهت المناظرة بكلمة (عيب أنا ما أسمح بهالكلام عندي) واختمتها
يهالوو!

Nouri said...

Qaneema & her husband

براك الشيتان هذا محسوب على السلف

الشق عود said...

عبدالله اليحيا في آخر ندوه يقول "أنا احد ابناء الشهيد فهد الاحمد " . كفوك فالطيور على اشكالها تقع

Zaydoun said...

شدعوه رشيد... ليش ماكو تحليل عن الروضة ووضع فيصل الشايع

بس زعلت