Saturday, June 24, 2006

حول الدولة

قبل أن نبدأ جولتنا حول آخر مستجدات الوضع، يجب أن أبين شخصياً مدى سعادتي لما ألمسه من أجواء وطنية عامة لم تكن موجودة في انتخابات ماضية (على الأقل خلال السنوات العشر الأخيرة). فترى مجاميع شبابية ومن مختلف الأعمار تعمل بدافع وطني لإنجاح بعض المرشحين الذين تسعى الحكومة لإسقاطهم مشكلين بذلك وحدة وطنية قلما نجد مثلها في مواجهة قوى الفساد.
-
إلا أن هذه الروح الوطنية الجميلة –وللأسف الشديد- تشهد من يحاول أن يعكر أجواءها محاولاً استغلالها لأجندة ومصالح مختلفة عما يتطلع له الشارع في الوقت الراهن. إن تقاعس الحركات الدينية في الكويت عن دعم المرشحين الإصلاحيين والوطنيين –من كافة الأطياف- يشكل خنجراً في خاصرة التحرك الوطني الحالي لن يتضح إلا مع نتائج الإنتخابات. فبينما يرفع النواب الإصلاحيون راية الدوائر الإنتخابية ومحاربة رموز الفساد، نرى بأن القوى الدينية (خاصة الحزبية منها ونخص الإخوان المسلمون) تحمل أجندة مختلفة لعل أبرز عناوينها تعديل المادة الثانية من الدستور، أما الدوائر فهي ليست بنفس الأهمية.
-
وندلل على ذلك بدعم الحركات الدينية لفهد الخنة ودعيج الشمري في الفيحاء مثلاً مما يعد تحالفاً ضد مشاري العنجري وهو صوت وطني لا تملك الحركات أن تشكك به. والمستغرب هنا هو تأييد الحركات الدينية لفهد الخنة رغم قضية الوسيلة الشهيرة ورغم موقفه المهزوز من تعديل الدوائر، ففهد الخنة (وغيره آخرون من الكتلة الإسلامية) لو طال عمر المجلس الماضي يومان لأصبح من جماعة العدالة ضد الدوائر الخمس!
-
بالإضافة إلى ذلك دعم الحركات الدينية لأحمد باقر وعبدالله اليحيا، رغم أن النائب السابق علي الراشد ذو فرصة قوية في الفوز وهو أحد النواب السابقين من نواب الإرادة والقسم أمام الشعب (على عكس الخنة الذي لم يشارك بأي تجمع برتقالي). وفي الروضة تدعم الحركات الدينية الدكتور ناصر الصانع وبراك الشيتان (رغم فرصة فيصل الشايع القوية جداً للفوز)، إلا أن مصلحة الحزب والتيار تطغى على المصلحة الوطنية. يذكر أن القوى الأخرى تعطي توصياتها للجميع بالتصويت لناصر الصانع وفيصل الشايع في الروضة متجاوزة بذلك أي خلافات فكرية وتغليباً لمصلحة الوطن.. إلا الحركات الدينية!
-
الموقف المخزي هو موقف هذه الحركات في الدائرة الحادية عشرة (الخالدية)، فرغم وجود أحمد السعدون إلا أن توصياتهم وتوجيهاتهم هي لصالح المرشح السلفي العمير وناجي العبدالهادي أو سليمان المنصور... وكأن أحمد السعدون ليس بالدائرة!
-
إن التاريخ يبين لنا أن الحركات الدينية (ولا سيما الإخوان المسلمون) ينظرون لمصالحهم قبل أي مصلحة أخرى –رغم ما يدعون-، ونأمل كل الأمل أن يكون هذا العام استثنائياً ووطنياً للحركات الدينية بأن يحذوا حذواً كسائر القوى الإصلاحية بدلاً من النظر للمصلحة الخاصة.. أشك أن يستجيبوا.. لكنها أمنية!
-
الخنة يريد العودة ليكمل المسير!
-
بخلاف كونه عضواً في البرلمان وصاحب شركة الوسيلة التي قامت بتعديات على أملاك الدولة، فهو أيضاً رئيس اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الأمة السابق والتي حاول من خلالها أن يقيد صلاحيات ديوان المحاسبة –آخر الأجهزة الشريفة في الكويت- لأن ديوان المحاسبة كشف تجاوزات شركة الوسيلة وتعدياتها.
-
هذا النائب الذي استغل منصبه للتعدي على أملاك الدولة.. واستغل دوره التشريعي لتحجيم ديوان المحاسبة (وهي سابقة خطيرة.. يعني فوق شينه قواة عينه!).. بكل بجاحة يطلب من أبناء الكويت أن ينتخبوه مرة أخرى. لأنه لم يكمل دوره في تحجيم دور ديوان المحاسبة، ولأن الوسيلة لازالت محل تداول.
-
للأسف أن سوابق فهد الخنة لم تقف عند استغلال دوره التشريعي كنائب لمصالحه الشخصية، بل تعدت ذلك بأن يحقق سابقة أخرى بالرد على ما أسماه "مغالطات" ديوان المحاسبة من خلال شركته!
-
بالعقل والمنطق.. ماهي مصلحة ديوان المحاسبة في "التبلي" على فهد الخنة؟!
هل من المطلوب من أهل الكويت، وأهل الفيحاء والنزهة خاصة، أن يكذبوا ديوان المحاسبة الذي أثبت دوره الوطني على مر العقود، ويصدقون فهد الخنة.. وهو صاحب مصلحة شخصية ومباشرة في الموضوع؟!
أطرف ما في الموضوع أن الخنة كان أيضاً رئيس لجنة مكافحة الفساد الإداري والمالي في المجلس السابق!
-
مجموعة من شباب الفيحاء والنزهة الذين لا يرضون بـ"خمبقة" الخنة قاموا بالعمل على
موقع إلكتروني يحمل كل التفاصيل الخاصة بمشروع الوسيلة لمن أراد أن يستزيد ويعرف التفاصيل. ولمن أراد "الزبدة" فعليه قراءة الصفحة الرئيسية للموقع وقراءة الجدول ليعرف –وباختصار- لماذا لا يستحق فهد الخنة أن نعيده لمجلس الأمة ليكمل إفساده والعمل على مصالحه الشخصية!
-
جميل جمال!
-
يقول المثل "كثر الدق يفك اللحام"، ويبدو أن "لحام" جمال العمر بدأ يفك فبدأ يفقد صوابه كصاحبنا علي الخلف في الخالدية. جمال العمر بعد أن اشتكاه مجموعة من الشابات حاول أن يجعل العملية شخصية، وهي ليست كذلك. ولم يكتفي، بل مارس الكذب كذلك عند قوله أنه أتهم بأن والدته هي من تشتري الأصوات بينما هي مع والده الذي يعالج في الخارج (وطلع صورة الجواز!)، ونحن لا نعلم صراحة من أين أتى العمر بهذه التهمة على والدته! الشكوى المقدمة ضد جمال العمر ضمت ولده و إبن عمه وليس أمه!
-
الأدهى أن جمال حاول أن يكسب تعاطف الناس.. فقال أن ولده –ذو السابعة عشرة- لا يستطيع تقديم إمتحاناته لأنه خائف!
إبن جمال العمر يدرس في المدرسة الأمريكية العالمية Universal American School بسلوى، وقد أنهت المدرسة اختباراتها قبل أكثر من أسبوعين بينما الشكوى ضد جمال العمر قدمت قبل 3 أيام!
إلا إن كان الولد المسكين لا يستطيع النوم لأن والده يرغمه على ما لا يريد من خلال شراء ذمم الناس!
-
شباب العديلية والسرة والجابرية تفاعلوا مع الشكوى المقدمة ضد جمال العمر، وقرروا إقامة تجمع شعبي الليلة.

المهرجان الشعبي بعنوان

"العاشرة ليست للبيع"
--
ينظمه مجموعة من شباب الدائرة العاشرة

الساعة التاسعة مساء اليوم السبت

بصالة الميلم بجانب نادي كاظمة بالعديلية

أحضر وسجل موقف ضد مشتري الأصوات المفسدين

ورسالة يصل تأثيرها لجميع الدوائرنراك هناك
-
الأموال تدخل الخالدية
-
لقد انتشر هذا الخبر بشكر كبير في الدائرة الحادية عشر منذ فترة، إلا أننا آثرنا عدم النشر إلا بعد التأكد منه.
حيث تقوم قوى الفساد بالتعاون الغير مباشر مع أحد مرشحي المنطقة ممن لهم صلة وثيقة بأقطاب الفساد (نعم نقصد علي الخلف)، بشراء أصوات الناخبين عبر طرف ثالث لا علاقة له بالمرشح المستفيد (ولا نفهم كيف يشتري له ولا علاقة له به!). حيث تتراوح أسعار الأصوات في الخالدية من 500-700 دينار. كما تحاول هذه الأطراف أن تجعل الصوت الثاني للمرشح ناجي العبدالهادي (باعتبار أن الصوت الأول لعلي الخلف) حيث تسعى أطراف الفساد بأن تقوي من أصوات ناجي العبدالهادي ليطيح بالسعدون وذلك دون علم ناجي.
-
المثير هو أن عمليات الشراء بدأت بعد أيام قليلة من زيارة وزير الطاقة أحمد الفهد الصباح لديوانية علي الخلف، حيث شاهده يومها بعض شباب المنطقة خارجاً من ديوانية علي الخلف الساعة الثانية ظهراً، لابساً نظارة سوداء كبيرة ومحاولاً إخفاء معالمه.
-
ونكرر ما ذكرناه في المرات السابقة حول شراء الأصوات، لعل أحداً في السلطة يقرأ..
إن عدم ضبط أي حالة لشراء الأصوات حتى الآن، رغم أن الكويتيون يعرفون بأدق تفاصيلها، لا يمكن إعتباره سوى رعاية من السلطة للفساد، فحين تتقاعس السلطة عن القيام بدورها وواجباتها باتت شريكاً أساسياً في الفساد.. وهذا ما لم نكن نأمله من حكومتنا.. لكنه للأسف الواقع.

44 comments:

! said...

صح لسانك رشيد و لو تكلم لي بعد 100 شنة الحكومة عمك عمي و اصمخ !!

والله ينصر ربعنا في كل دائرة ان شاء الله ! ويحط حيلهم بينهم !!

وانشوفكم اليوم !

forzaq8 said...

الكلام الى طالع فى الخالديه ان السلف قد يصوتون للخلف
لانهم ان اعطوا اصواتهم لناجى او السعدون لسقط مرشحهم

الاخوان رافضين التحالف فى الخالديه رغم محاولات ناجى و المنصور

As YoU LiKE said...

الله يستر، باقي 5 ايام ليوم الحسم ...
ننتظر ونرى، وننتمنى ان يكون الاعضاء وطنيين لا يبحثون الا عن مصلحة الوطن.

----------------------
إهداء الى جميل جمال:

ماهي للبيع الكويت

Q8Maverick said...

as you like:
Finally some artistic support to the reformists..Since all the singers and actors didn't have enough courage to fight corruption.

I think it is a disaster of what's happening in Khaldiya.. we need to work hard to get Ahmed Al-Sa3doon elected

jkjkj said...

جزا الله خيرا الشيخ مشاري العفاسي على هذا النشيد الرائع.. بصراحه بوقته ان شاءالله ينتشر بسرعه.. نتمنى من تلفزيون السنعوسي يبث هذا النشيد "مجرد حلم".ا

الشق عود said...

عبدالله اليحيى دخل سوق شراء الاصوات

ValenciaLover said...

See you guys in 3dailiya tonight at 9

هاذر بن ماذر said...

بصراحة أنا أجد هنا تحيز واضح وكيل بمكيالين

أولاً أحب أن أبين بأني ضد الخنة وأتمنى سقوطه بالفيحاء

لكن لماذا لم تعترض على النيباري الذي يسعى لأخذ مكان الهارون أو المطير وكلاهما مع الخمسة وضد الفساد !؟

وكذلك لماذا لم تعترض على العبدالجادر في الفيحاء

لماذا لم ينسحب ويدعم العنجري ودعيج الشمري ذي الشعبية الكبيرة في الدائرة السادسة !؟

هنا أجدك يا صديقي ويا رفيقي ويا أخي منحازاً لطرف دون آخر ولتوجه دون توجه

أطالبك "بالعدالة " ولك أجمل تحية

jkjkj said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبو جيج يدور نعاله said...
This comment has been removed by a blog administrator.
أبو جيج يدور نعاله said...

لللأسف ستعود ريموه لعادتها العتيجة


ما عدا بعض الإستثناءات هنا و هناك أتوقع بإنقلاب كبير لموقف الكتلة الإسلامية الأخوانية-السلفية بالوقت الضائع و قبل لا يصفر الحكم كما فعل أحد زعمائهم و هو الشيخ خالد السلطان و اللى (هوّش) بالترشح


تهويشة الإسلاميين سترونها فى تحالفات اللحظة الأخيرة

نعم نبيها خمس كانت ((وسيلة)) لهم لحشد التأييد و بالنهاية سيترجلون من الموجة و يجرون خلف مصالحهم الحزبية المعروفة

الأطراف الحكومية اللى ترعى الإسلاميين لا زالت تمسك بالريموت كنترول

و كبسة الزر سنرى نتائجها بعد فرز الأصوات

Eb9ara7a and his Wife said...

موضوع جيد لكن فيه العديد من الأخطاء
الاخوان انقرصوا من تحالف السلف في الفيحاء لهذا لما الحين ما انحسم موضوع الخنة هناك
و اكرر اللي قالوه الاخوان .. ليش حلال على النيباري ينزل ضد المطير و الهارون
و حلال على العبدالجادر ينزل ضد العنجري و دعيج الشمري المحسوب على الاخوان
في مقابل رفضكم لتكتيكات الحركة الدستورية في دوائر اخرى ؟
و معلومة دعم اليحى في المنصورية مو صحيحة .. لما الحين الصوت الاول حق باقر و انا معاكم في ان مسألة الراشد بس ترى ما انحسمت
بس شنو تسمون انسحاب الاخوان لصالح الفضالة و الراشد في العديلية رغم ان مرشحهم جاسم العمر كان يحقق مراكز متقدمة ؟
كذلك صلاح العبدالجادر كان ينزل بالضاحية و انسحب

ما اتفق معاكم الا بسالفة الصانع و الشايع رغم ان ماكو ليبرالي اعلن دعمه للصانع الا ان القوى الوطنية المستقلة مو الحزبية دعت للصانع و الشايع
و بعدين الشيتان ماهو حكومي يا جماعة

Mohammad Al-Yousifi said...

حتى انا شايف انكم متحاملين شوي عالاخوان

انا موجود بعدة ندوات و دايما يركز الصانع على ان التصويت للنواب الوطنيين و من هالكلام اكثر من مرة سمعته

يمكن معلوماتكم ادق لا أعلم

بس مادري نبي مواضيع مركزة على محاربة الفاسدين بعيد عن سلفي و اخواني و ليبرالي بآخر 4 أيام

Mother Courage said...

أحمد الفهد لازم يفهم ان الكويت مو دولة دكتاتورية وان اهلنا واحنا ماتعودنا على هالاسلوب وان اذا احنا ساكتين فهذا مو خوف بل هو احترام لقرار اجدادنا اللي عطوا الصباح ثقتهم و خلوهم يحكمون البلد ...بس كل شي له حدود و الظاهر زمان اجدادنا وزماننا انتهى الرابط اللي بينهم ...وكثرة الضغط تولد الانفجار ...احمد مانبيك

Jandeef said...

وضع جمال نقانق العمر في موضع دفاعي وإشغاله في الشكوى أمر جيد .. والآن يأتي التجمع الشعبي في العاشرة ليضيف له جبهة جديدة ينشغل بها ، مطلوب المزيد من الجبهات.

الكويتي الحر said...

مقال مميز يستحق القراءة

http://www.alraialaam.com/20-06-2006/ie5/articles.htm#7

KuwaitVoice said...

إن إختلفنا بأفكارنا وتوجهاتنا فلنتفق على الكويت التي هي أغلى وأعز من كل فكر وتوجه .. أرجووووكم أخواني ابتعدوا عن هذه التسميات الآن وفي هذا الوقت ، نريد ان نكون سنه وشيعه وسلف واخوان وحضر وبدو وليبرالين وإسلامين .. قوتنا وقوة الكويت ابتوحدنا .. لعيالنا ولمن سيأتي بعدنا أرجووكم توحدوا توحدوا توحدوا .. هذا ما يريده المفسدون تفرقت هذا التجمع والنسيج الكويتي الواحد ..

جدا جميل نشيد العفاسي
As YoU LiKE شكرا وماقصرت

White Wings said...

كما العادة وكما هو متوقع تحركت الجماعات الإسلامية باتجاه مصالحها الخاصة بغض النظر عن الاتفاق المبرم للالتفاف حول كتلة التسعة وعشرين، وهذا درس حتى نعرف أن التحالفات لها شروط تجعلها مبدئية ومقبولة، ومثل التحالف "المؤقت" الذي ناديتم به من قبل يستحيل تنفيذه، فيه مخلصين يستحقون الوصول وسيساندون التقليص، مما يغنينا عن تحالفات خادعة نعلم "أنهم" أبداً لن يلتزموا بها
جهودكم مشكورة

7amee elDyar said...

الحركة الدستورية الاسلامية لا تدعم ثلاثة :

1) المرشح الذي ليس له فرصه في الفوز حتى لو كان اخوان سابق !

2) والمرشح المحسوب على كتلة العمل الشعبي استجابة لتنسيق الحركة مع الحكومة


3) المرشح الوطني اذا كان فوزه يؤثر على مصلحة حدس

وهناك تنسيق قوي وفعال بين الاسلاميين عموما والحكومة لاسقاط رموز التكتل الشعبي وبالاخص السعدون !


المشكلة الوحيدة التي تواجهها حدس

هي ناصر الصانع ...

فالصانع خسر بعض قواعده

ويحتاج قواعد فبصل الشايع لكي يستطيع النجاح هذه المره


لذلك فالصانع يغازل الليبراليين منذ انطلاق الحملة

عبر بوستر صورته لابس برتقالي

وتصريحات دعم السعدون والنيباري

مع ان الاخوان على ارض الواقع ضد السعدون بقوة في الدائرةة

وكذلك حضور الصانع لكل تنسيق ولكل ندوة مع ليبراليين


...
هناك طموح قوي وتنسيق قائم لاتفاق مع الشايع لدعم الصانع


وانا ادعو الليبراليين

اذا بيدعمون الصانع

خل يشرطون عليهم دعم الاخوان للسعدون !



وبالنسبة للخنة ... فاعتقد ان الخنة يستطيع ان يضغط على الاخوان من خلال الحكومة

7amee elDyar said...

رسالة خاصة لغنيمة


الحركة الدستورية لم تنسحب لاحد


كل مافي الموضوع ان الحركة بعد خسارتها الفادحة في الانتخابات الماضية

( نجح فقط 2 من 15 )

قررت بعد الانتخابات الماضية اي قبل ثلاث سنوات

ان تقلل عدد مرشحينها

الى 6 او 7

وتعمل على انجاح 5 فقط

وعليه تم التركيز على المرشحين اللي فرصهم اقوى


وبالتاكد المرشحين القبلييين


هذا كل ما في الموضوع


اي ان عدم نزول جاسم العمر وصلاح العبدالجادر ووليد الوهيب وغيره


كان بسبب قرار داخلي بتقليص النزول

وهذا القرار طلع

قبل حتى لا يعلن محمد العبدالجادر وغيره النزول

Unknown said...

الخنة مشكلته مشكلة
ومع احترامى للسلف لكن فعلا اللى ما يقدر قيمة الوطن ويعتقد ان الدين بأنى اوصل انسان فاسد الى البرلمان بس لان مطول لحيته تعد مصيبة
جمال العمر فلس تقريبا وشكله بطشرونه اهل العديلية عدل
على الخلف
النائب المليق بكل اختصار واحد لعب على وتر التوظيف وما قدر يسوى شى مع اهل قرطبة ولكن استغل اهل الخالدية وموظف نص عيالهم يا اما بالهيئة العامة للشباب والرياضة والا بالنفط

انا اقول مالت على النواب ومالت على الاوادم اللى ترضى على انها تبيع اصواتها ومالت على الحكومة الا سامحة للبلد يصير فيها كل هذا
البلد محتاج تقليب نفس الارض البور
محتاجة حياة جديدة شبعنا الوان وكلام

فيزوقراطي said...

الأخوان، أخواننا،

فقط سؤال واحد أوجه للإخوان، لماذا إلى اليوم لم نشاهد تصريح رسمي للإخوان بدعم أحمد السعدون؟!؟

لماذا يعلنون دعم ناجي العبدالهادي ولا يعلنون دعم السعدون؟!؟

السعدون بـ 2003 فاز من دون أصوات الاخوان بالخالدية، يعني بحسبة بسيطة لو أن الأخوان جادين وناصر الصانع جاد بكلامه عند السعدون، يعلنون تأيدهم للسعدون والعبدالهادي لأنه فوزهم راح يكون سهل! لكن لليوم ما شفنا هالتأييد، على رغم من دعم السعدون والليبراليين لمرشحين الاخوان!!

الشق عود said...

ana kuwaiti............................... الله واكبر عليك !!! علي الراشد يقبض ؟؟؟؟؟ اسأل اي شخص بالشارع وهو يقولك منو علي الراشد . علي الراشد احد انظف النواب اللي مرو على قاعة عبدلله السالم .النتخابات اللي طافت كان مدير حملة علي الراشد هو خالد الرميح اللي قبل الانتخابات باسبوعين كان ضد طلال الفهد بانتخابات نادي القادسيه وتقول احمد الفهد منزله ؟؟؟؟ والله حرام عليك تطعن بشخص مثل علي الراشد . افترائك على علي الراشدجريمه بحق الكويت

الشق عود said...

والله العظيم اني ما أصوت بالقادسيه . لكني متابع جيد لهذي الدائره لاني اكثر ربعي فيها واسجل شديد اعجابي بعلي الراشد بدون معرفه شخصيه. وانا موظف بالخارجيه وكانت لي علاقه شخصيه بعبدلله اليحيى لكن لما عذبي الفهد يتصل على الربع بالقادسيه ويوصيهم بشكل شخصي على عبدالله فشنو تتوقع استنتاجي راح يكون؟؟؟

KuwaitVoice said...
This comment has been removed by a blog administrator.
الشق عود said...

ماذا يعني لك بند المكافآت في وزارة الطاقة بدون لايكون عندك شهادة وبدون دوام وراتبك ستمائة دينار لدة شهر واحد ؟؟؟؟؟؟ اسأل عبد الله اليحيى وعبدالله معيوف وجمال العمر وعاشور ومن على شاكلتهم وهم يقولون لك . عندنا قطعه اثنين بكيفان نصهم ماشالله صارو موظفين باطاقه !!

حنطفيس said...

3alli gara ..... آنا احد ابناء الدائره الخامسه وأأكد كلامك . عبدالله اليحيى مدعوم من عذبي واحمد وكلنا ندري . بس ولا يهمك لا المرتزق اليحيى ولا بوخمسين ولاغيرهم يقدر يشترينا . الدائره اللي طلعت احمد باقر ومحسن جمال وعلي الراشد ماتطلع اشكال اليحيى وبوخمسين وغيره . ارقد وامن

حنطفيس said...

بعد اغلاق باب الانسحابات اليكم القائمه الرئيسيه للمرشحين الفاسدين المدعومين بشكل مباشر اوغير مباشر من احمد الفهد وزبانيته : الدائره الاولى: عاشور-زلزله ..... الدائره الثالثه : الخرافي ... الرابعه:العوضي .. الخامسه: اليحيى-بوخمسين ...... السادسه:الخنه .... السابعه :معيوف ... الثامنه : البوص ... التاسعه: شيخان-الروضان ... العاشره:جمال العمر-نبيله-التويجري ... الحادي عشر: الخلف ... الثاني عشر .. خورشيد ...... ارجو من ابنا هذه الدوائر محاربة هؤلاء الفاسدين بكل الوسائل فالكويت امانه باعناقنا

Harry Kane said...

q8i in disguise said...
"موقف الإخوان الإنتهازي ليس بجديد عليهم وهم مفضوحين لاتفاقهم مع الحكومة لإسقاط بعض الرموز الوطنية مقابل الحصول على كرسي في الوزارة وبعض المناصب الأخرى"

You might be a q8i in disguise, but you can't disguise your hate, which is quite obvious. If HADAS' only goal was a seat on the cabinet, they would not have kicked out their only representative in the Government, Dr. AlShatti, from their party.

أبو جيج يدور نعاله said...

بس تنويه حق إلى قال إن عبد الجادر ما نزل بالضاحية من أجل عيون المرشحين الليبراليين



مطير منو يمثل عيل ؟؟


أكثر مرشح عنده ولاء للحركة الدستورية هو مطير

من تصويته ضد حقوق المرأة إلى دعوته للشيخ عبدالله العلى المطوع لإفتتاح مقره....الشاب حدسى للنخاع حتى لو لم يطيل اللحية - حتى الآن

أبو جيج يدور نعاله said...

هناك تحامل غريب من الشباب الحدسى على شباب الصفاة

و لم أسمع أى كلام يفند ما جاء بالمقال من حقائق

الحقيقة الأولى


ببساطة حدس تدعم مرشحيها و فى كل المناطق أولا و أخيرا و تفضلهم على الكل


الحقيقة الثانية

حدس و بمساعدة أطراف حكومية تسعى لإسقاط مرشحون وطنيون ينتمون لكتلة نبيها خمس و منهم السعدون و العنجرى و الهارون
و الدليل على ذلك هو نزول مرشحين لحدس - جدد - فى مناطق هؤلاء المرشحين الوطنيين كالشمرى بالنزهة


الحقيقة الثالثة

النواب الحدسيون إللى أعلنوا مواقف مشرفة تجاه مرشحين ليبراليين أو غيرهم هم فعلوا ذلك طمعا بأصوات ليبرالية أو غيرها فى دوائرهم كما فعل الصانع فى غزله المكشوف لمؤيدى فيصل الشايع


الحقيقة الرابعة

الكتلة الإسلامية و من ضمنهم حدس مخترقة لحد النخاع من قبل 3+1 و سيتجلى ذلك فى التحالفات القادمة و عند التصويت لإختيار رئيس مجلس الأمة القادم


بالنهاية أرجو من الأخوة و خاصة الحدسيون منهم عدم المبالغة فى وصف مرشحيهم بالملائكة فنحن فى إنتخابات محلية و اللعب مكشوف للجميع

Kwaitiyya said...

المطير مدعوم من الحركة الدستورية و نزل بيان بالجرايد.. يعني الكلام رسمي!

Chic Politika said...

Shabab I admire what you're doing against corruption but please ishthanb weld jamal ilomar? Khalas everyone knows now leave him alone. I don't know the guy, but I work with teenagers and I know how sensitive you must be with him. So please, stop talking about the kid, a3tiqid illy feeh kafeeh o mala da3y etgooloon ay shay zain aw shain 3anna, the last thing he needs after what he's going through is more public attention. Let's forget about the son and concentrate on the dad and his corrupt activities.

Zaydoun said...

مغازلات الصانع لم تنفع لا معي ولا مع أهلي.... فيصل وغنيمة وبس والباجي خس

خارج الموضوع
http://msabah.blogspot.com/

الأعمش الصغير said...

فعلاً "لنتعاون فيما نتفق عليه وليعذر بعضنا بعضًا فيما نختلف حوله" قاعدة ذهبية

نحن نريد تقليص الدوائر الانتخابية ولدينا 29 نائب سابق ومرشح حالي -عدا الجري - وهناك آخرين يحملون نفس آرائهم

ليدعم كل منا المرشح البرتقالي وفق التعريف السابق بدائرته، أما القضايا التخيلية المستقبلية أو التحليلات التاريخية الماضية فكلها مصادر تفريق لا تجميع

طرح "القوى الدينية" إن صحت العبارة ما زال تجميعي، وبعض كتّاب القبس والطليعة والمدونات بدأوا بالتفرقة من الآن بحجة: مو كل برتقالي برتقالي!؟

متى نتسامى وندرك ظروف المرحلة وأولوياتها، وندرك وجوب تقليص خلافاتنا للحد الأدنى، الإخوان والسلف مختلفين بالفيحاء لكن ذلك لم يمنعهم من إعلان اتفاق تاريخي بالتنسيق في 5 دوائر هي: الخالدية والروضة وبيان وصليبيخات والقادسية

طبعًا اتفاق قاصر ويشمل صوت واحد بكل دائرة لكنها تظل خطوة، وتجمع الجميييع في ساحة "الإرادة" واللون "البرتقالي" وقضية "الدوائر" كانت خطوات جميلة لماذا نشوِّها بتحزب أعمى وتعصب مقيت؟

ملاحظة: أنا مع الحزبية والانتماء إلا أن التحزب المنبوذ والمشابه للتشجيع الصبياني المطلق لنادي رياضي ما هو المرفوض، ولنتذكر قاعدة: نتعاون فيما ... ويعذر بعضنا بعضًا فيما ... ولا تشمتوا بنا قوى الإفساد

Harry Kane said...

vq8i in disguise said...

"You might be a q8i in disguise, but you can't disguise your hate, which is quite obvious."
مصيبة إذا بعد كل كلامي في ناس يعتقدون إني أحب الحركة الدستورية :)


That's not the point. The point is that your hate has made you blind to any rational reasoning.

"أما إسماعيل الشطي وهو منذ فترة كان يختلف معهم في الرأي، والذي يتابع كتاباته يعلم عما أتحدث معه"

First, you said they would do anything to get a seat on the cabinet. Then, you try to rationalize why they kicked him out, because it goes against your preconcieved ideas. This is proof that your hate has blinded your objectivity.
Unlike the Salaf, HADAS believes in inclusion and has many members with dissenting views (some are even Sufi), but none of them are kicked out of the Party. The Shatti issue was a very clear case of principles, but you won't admit it, because your preconcieved thinking won't allow it.

Harry Kane said...

Bo Jaij said...

"حدس و بمساعدة أطراف حكومية تسعى لإسقاط مرشحون وطنيون ينتمون لكتلة نبيها خمس و منهم السعدون
"

I knew this was not true, but I wanted to hear it from someone from HADAS. I just got back from Basil Alrashed's where Dr. AlSanea reconfirmed his endorsement of AlSaadoon.
So now they support B. AlRashed, Lary, Bu Ramia, AlMuslim, and AlSaadoon. That tells me again that they are the only party of inclusion in Kuwait. Also, Dr. AlSanea today said that the forces of corruption are "shakened" by the sudden unity of the Kuwaiti people in these elections. I wouldn't be supprised if some the people who are criticizing HADAS are forces of division planted by the powers of corruption. By the way, I have no affiliation with anybody. I'm just an impartial observer.

7amee elDyar said...

الاخوان لم ولن يدعمو السعدون في الخالدية !!!


الصانع يقول هالكلام باعتبار وضعه الانتخابي يحتاج اصوات الليبراليين !!!


لكن الاخوان على ارض الواقع يرفضون دعم السعدون بقوة !


اولا / بسبب تنسيقهم مع الحكومة لاسقاط رموز التكتل الشعبي

ثانيا / لتاريخ صراعهم مع السعدون في الدائرة
فهم يتهمون السعدون بانه نجح الربعي اكثر من مره

وانه لم يلتزم معهم ولو مرة واحده في اي انتخابات سابقة


احدى الفتيات المقربات من عناصر اخوانية

ابلغتهم رغبتها في اعطاء صوتها للسعدون

بدو بالضغط عليها .. باعتبار ان الصوت امانة

وانها راح تحاسب يوم القيامة اذا اعطت السعدون !!!!!

Harry Kane said...

7amee elDyar said...
"الاخوان لم ولن يدعمو السعدون في الخالدية !!!


الصانع يقول هالكلام باعتبار وضعه الانتخابي يحتاج اصوات الليبراليين !!!
"

Only one problem with your supposed theory. AlSanea has AlRaudha already wrapped up. Its a foregone conclusion. He's now supporting other candidates not corrupted by the establishment. So, you'll have to think of another excuse.

لكن الاخوان على ارض الواقع يرفضون دعم السعدون بقوة !

AlSanea told thousands of people last night to support AlSaadoon, and you're saying he doesn't? Another voice of division. The powers of corruption must be smiling.

7amee elDyar said...

الصانع لازم يقول ندعم السعودن وغيره من الوطنيين ( لاحظ كلام عام )

باعتبار وضعه الانتخابي

وسياسته في مغازلته الليبراليين

تتطلب ذلك

لا اكثر !!


لكن اخوان الخالدية عندهم الخبر اليقين !


ماكو دعم للسعدون لو يموت


الشي الثاني ان الاخوان في القياده

لديهم تنسيق مع الحكومة في لاسقاط التكتل الشعبي


واخيرا

نجاح السعدون يعني ورطة للاسلاميين في انتخابات الرئاسة

:)

Harry Kane said...

7amee elDyar said...
الصانع لازم يقول ندعم السعودن وغيره من الوطنيين ( لاحظ كلام عام )
باعتبار وضعه الانتخابي
وسياسته في مغازلته الليبراليين
تتطلب ذلك
لا اكثر !!

You just don't get it, do you? His situation in AlRaudha is already known. The women vote will make it a landslide victory for him. That's why he's campaigning for other candidates in other districts. Sorry, your wrong.


لكن اخوان الخالدية عندهم الخبر اليقين !
ماكو دعم للسعدون لو يموت
الشي الثاني ان الاخوان في القياده
لديهم تنسيق مع الحكومة في لاسقاط التكتل الشعبي


Now I'm really suspicious who planted you here, because this is also wrong.

واخيرا
نجاح السعدون يعني ورطة للاسلاميين في انتخابات الرئاسة

But, they won't have a candidate for Speaker, so you're wrong again. Hey, that's three wrongs in one post. That's three strikes, which means you're OUT!

الأعمش الصغير said...

قرر "الإخوان/ حدس" دعم "السعدون" في الخالدية بجانب دعم "العمير" المبني على اتفاقهم مع السلف

الحمد لله تعالى الذي وفقهم - من جديد - لموقف وطني شجاع وصائب إن شاء الله تعالى، ولا عزاء للمزايدين وذوي المعلومات المتقادمة!؟

عمومًا لا ألوم المغتاظين أو المهتمين بمواقف "حدسو" حسب أسلوب أحد الكتّاب! فهي تملك قواعد جدِّية وحرية بترقب موقفها المؤثر والفعّال

7amee elDyar said...

الحركة الدستورية لم تدعم لا مسلم ولا السعودن ولا الحبيني

لا تنسى ان في الانتخابات القادمة الحركة دعمت على الخلف !!!


فقط الجري دعمته الحركة في السابق

وصوت التكتل الشعبي داخل المجلس

اقوى من الكتلة الاسلامية

وهذه هي ازمة الحركة الحقيقية


فالتنافس في المقاعد الخلفية داخل البرلمان يقوده التكتل الشعبي

وهو يربك العمل السياسي للاخرين


ويؤدي الى اداء هزيل للكتلة الاسلامية على وجه التحديد


مادامت الكتلة الشعبية قوية فانه يؤدي الى استمرار


امساك التكتل الشعبي بخيوط المبادرة في العمل السياسي

والمراقب للعمل البرلماني يجد ان الاسلاميين فقدوا قيادة العمل البرلماني تماما

7amee elDyar said...

الانتخابات السابقة دعمت على الخلف *

تصحيح