Sunday, January 29, 2006

ما يطق بعصا

محاولة للخروج من مزاج أزمة الحكم بعد فترة النقاهة ، والا لحظة قبل أن نخرج من المزاج ، إليكم الخبر التالي:

هل تذكرون عندما قامت شركة فاست تلكو بمنع جميع المدونات الكويتية الاسبوع الماضي؟

ذكرت مصادر ساحة الصفاة في الشركة أن الحريق الذي شب يوم أمس في برج الاتصالات كان قد بدأ إثر ماس كهربائي في غرفة الكهرباء التابعة لفاست تلكو ، واحترقت الغرفة بأكملها مع البطاريات الاحتياطية ، وإدارة المبيعات أصبحت "رماد" على حد تعبير المصادر ، مما سبب خسائر كبيرة للشركة خصوصاً لدى عملائها الذين يستخدمون خدماتها الخاصة للتعامل في البورصة ، وجاري العمل الآن على إنقاذ ما يمكن إنقاذه من أجهزة الشركة وبياناتها، وأعطي الموظفين المتضررة مكاتبهم إجازة حتى إشعار آخر ، وكما تعلمون....ـ

Time is money


اللهم لا شماتة ... أو على قولة أحد الأخوات: "اللهم لا شتيمة."

----

خارج الموضوع:

أحيت "رابطة الكنائس المسيحية في الكويت" صلواتها في ليلة خاصة بوفاة المغفور له الشيخ جابر الأحمد رحمه الله يوم الجمعة الماضية.

قمة الرقي ، أقف لهم احتراماً على تعاطفهم وتسامحهم وكبر عقولهم.ـ

19 comments:

Leilouta said...

Good

Q said...

hahaha, sij i always believe that was goes around, comes around...

Jandeef said...

X,

جريدة يولاند بوستن تمثل المسيحيين؟

فذلك كمن يلوم جميع المسلمين لأفعال سيئة يقوم بها أشخاص ينتمون للإسلام ديانةَ


كل ما في الأمر هو لفتة طيبة من طائفة غير مسلمة وددت الإشادة بها لا أكثر ولا أقل ، فلنكن إيجابيين ولو لمرة.

وعلى اللنك ولا تزعل

هاك لنك ثاني

Mohammad Al-Yousifi said...

لا أدري ماذا أقول الصراحة, الواحد يشوف الي يصير حواليه و يشعر بالغربة في عقر داره

أرى كل هذا التهيج و الصراخ و أفكر
whats wrong with me?

why am not out there screaming and shouting to boycut danish products!

هل انا مسلم حقا؟ هل غيرتي على ديني و الرسول أقل بكثير من هؤلاء؟

ام ان دمي ملوث يالدياثة من كثرة أكل الحرام؟؟

bo nasser said...

جاااندييف .. حط بالك بعض الناس ناطرين عليك الزله :P

>>> bs what about qualitynet >> they went down for 9 hours approx. also?

DareDevil said...

nice post :)

AyyA said...

Yes gimat elrogi minik also Jandeef to give such a gesture. And about the Danish product, I really don’t know what’s this big fuss about. Did every one of you see the caricature and then judge? Or just blabbering like parrots what you heard and read about it.
I really want to see for myself to be able to judge, any help?

Eb9ara7a and his Wife said...

graz
laykoon ele ysawoona nsaweeh ?
الله سبحانه قال : لكم دينكم و لي دين
etha 9alaw 3aleena eb kanayeshom ma n9ale 3aleehom eb misayidna

wala ana hnee agool KILL THEM ! 3ashan la7ad ygo0l 3ani : BENT LADIN !

و بعدين عندي تساؤل بسيط .. اشتطينا و تحمسنا هني مع الحكم و مع الكنايس .. بس ما شفنا شي عن الدنيمارك ؟ ولا الملايين اللي طالعه مظاهرات و محتجه كلهم سلفيين ؟
mojarad Q mi7tajla A

bo nasser said...

غنيمه ذكرتني بسالفه قالها لي ولد خالتي الي يدرس طب في ايرلندا .. المهم الطلبة الايرلنديين عندهم يقيمون صلوات على الجثث الي يتبرعون فيهااصحابها لاغراض تشريحيه كل سنه تكريما لهم على تبرعهم باجسادهم لاغراض البحث العلمي والتشريح .. الطلبة الايرلنديين ما طلبوا من العرب الحضور لانه كل سنه يطلبون منهم و يردونهم .. ولد خالتي راح اهو واوحد من ربعه ومعاهم قرآن ليشاركوا بالدعاء والصلاه على الناس الي متبرعين بجثثهم في الكنيسة وكانت النتيجة ان المسيحيين عبروا عن سعادتعم الكبيره وامتنانهم لهذا التصرف ورحبوا فيهم احسن ترحيب .. الي ابي اوصله ان ليش العرب شايفيين عمرهم؟ يعني شنو المشكلة والحرام في الدعاء حق ناس متبرعين بجثثهم عشان العرب وغيرهم يدرسون الطب؟؟ .. اهما استانسوا واثنوا على قدوم طالبين للدعاء للمتبرعين .. شنوا المشكله انه جنديف يقدم شكره ويبدي سعادته لمن سمع عن خبر الصلاة على الامير .

Eb9ara7a and his Wife said...

bader .. awal shay ham ana Happy cause elmasee7eyeen 9alaw 3ala elAmeer belkaneesa
bas shako elmoslemeen y9aloon there ?
ترى حرام باجماع أهل الدين شيعه و سنة و معتدلين و متشددين
اقروا تعاليم دينكم عشان الناس تحترمكم

و بعدين هل موضوع الصلاة بالكنيسة أهم من موضوع شغل العالم كله و هز الدنيمارك و الاتحاد الاوروبي ؟

Zaydoun said...

انا إلى الآن ماني فاهم ليش الناس تشتط وتزعل على جريدة كحيانة ماحد درى عنها وكأن الإسلام راح ينهار بسببها.. بينما يسكتون عن اللي يسمون نفسهم مسلمين ويسيئون للإسلام كل يوم بأعمالهم الإجرامية

المظاهرات والاستنكارات تسيء للإسلام أكثر من أي كاريكاتير بايخ مهما كان مشين، وأشك أن علماء السعودية افتعلوا هذه الأزمة 4 شهور من صدور الكاريكاتير أكيد عشان يلهون الناس عن مصيبة ما

كبروا عقولكم شوي وخليكم أكبر من هالخرابيط

http://www.alqabas.com.kw/writersarticlesdetails.php?aid=9782

bo nasser said...

تعامل بعض المسلمين مع قضية الدنمارك تعامل غير حضاري.. ما علاقه مقاطعه منتجات غذائية بنشر رسومات في جريدة غير حكومه؟؟؟ ليش ما يرفعون دعوه قضائيه على الجريده عن طريق المحكمه؟ واذا في حق اكيد بياخذونه لانه القانون الاوربي يجرم احتقار الديانات والمساس بعقيده الديانات الاخرى.. ترى سالفه مقاطعه المنتجات فيها قطع ارزاق حق حاملين وكاله المنتجات .. شذنب اصحاب الوكلات؟ وبعدين لو كانت جريده امريكيه الي ناشره الرسومات؟؟ هم بيسوون نفس الشي؟ يقاطعون المنتجات الامريكية ونطالب الجيش الامريكي بالرحيل من الكويت؟ ولا ابوي ما يقدر الا على امي .. والله للحين ماني فاهم شنو علاقه مقاطعه اجبان بنشر رسومات بجريده غير حكوميه يعني ما تمثل راي الحكومه يمكن تمثل راي ناس متشددين نفس ما في متشددين في الدين الاسلامي .
سامحونا شباب على الاطاله والخروج عن صلب الموضوع بس شنسوي بعض الشباب والشابات مشاعرهم مجروحه وموقادرين ينامون وياكلون بسبب رسومات نزلت في جريده قبل 4 اشهر ومو شايفينها .

PS : غنيمه ممكن تزودينا باسماء العلماء والمراجع الي قريتي فيها كل تعاليم الدين حتى يزيد احترامنا لشخصك الكريم .. افيدينا جزاك الله خيرا

AyyA said...

Denmark is a free country, and this is the price you have to pay for freedom. I want to know how come the Christians and the Jews never raised any objection to this level when Islam dubs them as “ kiradah wa khanazeer” isn’t this an insult?

رشيد الخطار said...

يا جماعة الدين والرسول أكبر من أن تسيء له صحيفة! الإستنكارات الجارية تبين أن ما حصل يحط من قدر الإسلام مع إنه ما يهز شعرة!

أترككم مع جعفر رجب وتعليقه الساخر اليوم في الرأي العام على الموضوع.. وأشوف كلامه صحيح

____


ما أخالف ولا اعرف,,,ولكننا يا الربع صرنا ما ندري وين الله قاطنا كلنا نحب الرسول ولا نكابر على بعضنا في حبه ,,,وندخل في الموضوع

قضية جديدة وفيلم جديد,,,نعارض ونعتصم ولا نعلم (وين الله قاطنا),,,الرسومات نشرت قبل أربعة أشهر,,,ونحن مثل التلميذ الأبله استوعبنا متأخرا (أي بعد أربعة أشهر) ان هناك رسمة مسيئة للرسول,,.

ما هو الموضوع ؟,,,الموضوع صحيفة دنماركية أقامت مسابقة (قبل أربعة أشهر),,, ونشرت رسومات تعبر عن رؤية الفنانين للإسلام,,,إحدى الرسومات كانت عبارة عن رجل يلبس عمامة مكتوبا عليها كلمة التوحيد على شكل قنبلة تم الاعتراض عليها وسحبتها الصحيفة من موقعها واعتذرت,,, ثم نشرتها صحيفة نرويجية,,, نقول هذا ونحن متيقنون بأن تسعين بالمئة ممن اعتصموا (وصارخوا) لم يشاهدوا الرسمة ولا يعلمون(شالسالفة),,,!

يفترض ان يقاطع التجار والجمعيات البضائع النرويجية لأن صحيفة نرويجية أصرت على النشر وإعادة النشر واعتذرت الدنماركية,,,!

الصحيفة الدنماركية أخطأت,,,ما هي علاقة الأبقار الدنماركية بالموضوع حتى نحاربها,,.

أتمنى ألا أسمع أو أقرأ ان احد الأشخاص امتنع عن أكل جبن (القلاصات) دفاعا عن الرسول!

مساكين الدنماركيون,,, لاعندهم جيوش ولا نفوذ ولا قواعد ولا استثمارات,,,عندهم شوية بقر وجبن وزبدة,,,فنقدر نطلع حرتنا فيهم !

الموضوع قضية صحافية,,,لاعلاقة بالجبن والزبدة بالموضوع أي يفترض مقاطعة صحافية إعلامية,,, سلمان رشدي كتب ونشر وباع ضد الرسول ونسائه وحصل على حماية رسمية من الحكومة البريطانية وما زال,,,لا احد دعا إلى المقاطعة ولا احد استدعى السفير,,,لماذا,,,؟لأنهم بريطانيا!

خلصنا من مقاطعة البضائع الأميركية ودمرنا اقتصادهم,,,الآن الدور على الدنماركية!
في خضم (أعجبتني كلمة خضم),,, نعم في خضم هذا المهرجان والسيرك لنتساءل، لماذا صورتنا مشوهة في الغرب؟وما هو السبب؟وكيف نزيل هذه الصورة السلبية ؟بعيدا عن قضية انهم حاقدون ويريدون تدميرنا وحرقنا وإزالتنا من الوجود وإنهم يخافون من الإسلام,,,لان الإسلام ما يخوف,,,!
هل تعرفون من الأكثر إساءة إلى الرسول,,,؟ إنها بعض الشركات والتجار والجمعيات والنواب التي أججت الموضوع ودعت للمقاطعة استغلالا لاسم الرسول في رفع مبيعاتها من بضائعها,,,بصراحة حتى الانسان البسيط يعرف ان دوافع البعض ليست شريفة ولا علاقة لها بكرامة الرسول!

Zaydoun said...

ماكو فايدة وأشوه اني كنت مسافر وما صار عندي وقت أطرح الموضوع في مدونتي

يا جماعة الخير، واجب علينا الاعتراض والاحتجاج لكن مو بالصراخ والمظاهرات

وأكرر سؤالي.. وينكم عن الإرهابيين اللي يسيئون لإسم الرسول (ص) كل يوم؟؟؟

Eb9ara7a and his Wife said...

ma 3arafnalkom !
لما الناس تتحزم بفلسطين و تفجر روحها بين الاسرائيليين تقولون ارهاب

و الحين لما يطلعون بمظاهرات سلميه تقولون همج

تبونا نصير طوفه هبيطه ؟
لما العرب اقطعوا النفط يوم من الايام عن الغرب قاموا يطقون صبع و لحد يقول انهم ما تأثروا

انا اشوف ان اللي يتطنز على المقاطعه ماعنده سالفه .. لاني كأم عيال او انت كرب أسرة ما تقدر تقطع النفط و على الاقل لا تشتري بضاعتهم

و للعلم .. حكومتهم تجرم اللي يشكك بالهولوكوست و تعتبر اللي يطب باليهود عنصري و ضد السامية

مشكلتنا مو الاجانب .. مشكلتنا الجم واحد اللي يفترض انهم مسلمين

Eb9ara7a and his Wife said...

9a7 lsanik Fata aljabal walbarari

o I agree ma3a X

the problem ena wayid min elMuslims malhom shakh9iya Islamiya .. ya3ni ohma la masee7iyeen wala Muslims .. NOTHING

AyyA said...

fata aljabal
Thanks for educating an ignorant like me, but if you care to understand my point of view further more, please refer to my latest entry.

zigirty said...

في البداية احب ارحب في الكل و انا من متابعين السايت فترة ولكن ما حفزني على المشاركة هو ما قرأته من دلدق الذي هو أقرب الى الالحاد منه الى الاسلام فيقول بأن المسلمين لم يكونوا حضاريين يوما ناسيا ان من قام بنقل العلوم المختلقة من اليونانيين هم المسلمين بينما كانت اوروبا غارقة في العصورالمظلمةو ناسيا ان خالد بن الوليد وصلاح الدين الايوبي الى وقت قريب تدرس خططهم في الجامعات وان أول ساعة ارسلت لملك فرنسا فظن بأن الجن يحركها هذه هي اوروباوذوو الشعر الاشقر في القرون الوسطى
اما فيما يخص مقاطعة الدول فلا توجد دولة من دول العالم تستطيع العيش على منطقك الذي تحدثت عنه و الدول ليست بالغباء الذي استطاع تفكيرك الفذ بالتوصل له فاتمنى لك التحضر في فكرك وفي منطقك