Tuesday, July 26, 2005

ديــــدك يـــا ... "وطــــن"ـ

ديـــــــدك يــــا ...ـ




تحلطم الزميل مبتدئ في الموضوع السابق عن طائفية جريدة الوطن ، وفراغة بعض كتابها وحرمنتهم ، واليوم سأتحلطم أنا عن نهج جديد في "الوطن" تجلى أكثر بعد أن رحل المحامي وتسلم الغالي ولد الغالي مهام رئاسة التحرير.ـ

إني أتحدث عن نهج "التمنن" ونهج "انا أعطيك وأساعدك عشان تاكل تبن وتسكت وأذلــّــك بعدين."

قد نتفق أو نختلف على سياسة المساعدات التي تقدمها الكويت للدول الأخرى ، فليس هذا موضوعنا. موضوعنا كما قلت هو التمنن على هذه المساعدات. لا أرى أي مشكلة في إظهار المساعدات إعلامياً ، بل نحتاج ذلك ، ولكن هناك خط فاصل ودقيق بين إظهار المساعدات والتشفي في الآخرين ، والأخير هو ما تنتهجه "الوطن" مؤخراً ، فانظروا معي:


الله يلوع جبودكم على هالأسلوب الواطي ، استحوا ! والله العظيم عيب ، إلى متى هذه الفوقية والتعنتر على خلق الله؟

ثم نأتي إلى ...


تبون الصج؟ زين يسوون فينا. يعني شنو تتوقع بعد تمننكم؟ تخيل الكويت تحتاج في يوم من الأيام وتطلع المانشيتات "ثدينا أرضع الكويتيين" ، تبي نطبل ونستانس ونقول مشكورين؟ ما أبيك ولا أبي ثديك ، أشرب نيدو أشرف لي.ـ

بعدين تعالوا ... شعندكم على الديود؟ ... يبا لا تروح بعيد ، روح اسأل صاحب الامتياز شكثر مصمص في ديــد ناقلات الكويت لين احتقن وطلع فيه بعي بعد!

إي والله ... أرضعنا الفلسطينيين ... ويــــع .. ليش ما تقعد كل فلسطيني بحضنك وتطقطق ظهره لين يتــَـــــريع بعد؟

وطبعاً ما تكمل الحكاية دون ملاقة ...



سو خير وقطه بحر ها؟ .. خير انشاءالله ... أصحح لك حبيبي: سو خير واترس الصفحة الأولى عنه وذل خلق الله فيه.


نأتي الآن إلى موضوع الشغب على الحدود الكويتية – العراقية أمس ، طبعاً لا أعرف شالسالفة بالضبط إلى الآن ، ولكن أنظروا إلى لغة نقل الخبر مرة أخرى في "الوطن":



الآن قارنوها مع لغة "القبس":


و "الرأي العام":ـ

قبل أمس الشيخ صباح زعلان على الصحف ويهدد باستخدام المادة 35 مكرر (الغير دستورية) لتعطيل الصحف التي تتعرض للدول الأخرى وتسيء لعلاقات الكويت فيها ، ولم يعجبني تهديده ، نعم لننتقد ونتعرض لهم ، فما يحدث حولنا له تأثير علينا ، لكن لننتقد بموضوعية وننتقي كلماتنا بشكل يبين ذلك ، وليس الاستفزاز والتمنن.


تابلويدز آخر زمن.

-------------

سؤال: كوننا نرضع من ديد ديرتنا منذ أن فتحنا عيوننا ، هل ذلك يجعل الفلسطينيين والأردنيين إخواننا بالرضاعة؟

-------------

تعليق: "الوطن" تقول الكويت أرضعت الفلسطينيين 40 مليون دولار من أبريل إلى سبتمبر ، والسعودية أرضعتهم 15 مليون بالشهر ، يعني بمجموع 90 مليون دولار لنفس الفترة ، معناها الكويت C Cup والسعودية Double D.

Monday, July 18, 2005

لخبطة، تحلطم، طائفية، كتاب جريدة الوطن، وأعصاب ..
لا تقرأ الموضوع


بدأت جريدة الوطن بتصميمها الجديد بفكرة كتّاب اليمين وكتاب اليسار، وكأن في الكويت يمين أو يسار! وكأنهم في جريدة الوطن في برنامج
crossfire CNN الأمريكي، وكأن يسار الوطن يختلف عن يمين الوطن، وكأنهم ليسوا جميعاً في حانة التزلف والتملق للأسرة الحاكمة وللحكومة إلا من رحم ربّي..

وأكثر ما أضحكني في مسألة كتّاب اليسار وكتّاب اليمين هو خبر الوطن عن انضمام الكاتب د.أحمد الدعيج:

"الدكتور أحمد الدعيج انضم لكتاب «الوطن»

انضم الى «الوطن» الزميل الكاتب الدكتور احمد يوسف الدعيج.

وحيث ان الدكتور احمد الدعيج رغم التزامه الديني صعب التصنيف، فإنه سيكتب في صفحة مقالات اليسار كل احد وصفحة مقالات اليمين كل اربعاء

فأهلا بالزميل أبو مضر"

لاحظ عبارة "رغم التزامه الديني صعب التصنيف".. !

كتاب اليسار، عاديون وليس بينهم كاتب واحد مميز، فلن أتكلم عنهم، لأني سأركز على كتاب اليمين السخيفين،
لكن لا أستطيع ألا أتلكم عن كاتب اليسار.. الكاتب\القلقس: نبيل الفضل

فالكاتب نبيل الفضل لا يكتب مقالات، بل كل ما يعرف فعله هو الرّد، ولا قيمة لمقالاته إلا عندما يرد على مقالات قيمّة كما فعل مع عبداللطيف الدعيج، لمع برقه عندما كتب عنه في المرّة الأولى، فاكتشف ان الطريقة الوحيدة للمعان برقه مجدداً هو شتم الدعيج مرة أخرى فقال له: "يا بعوضة" ! و"عقال شيخ يسواك"

حقيقةً مقالاته عادية جداً ولا تفيد القارئ، ولا تنتقد بشكل سليم، ولا تقدم حلاً، ولا هم يحزنون..


أما الآن فسأتكلم عن "يمين" جريدة الوطن.. وما أدراك ما يمين جريدة الوطن.

أبدأ بناطق البيان وقرّة الأعيان الكاتب خالد سلطان السلطان، وهو ضحل جداً لدرجة الغثيان ..كحال معظم كتّاب الوطن -الاسلاميين بالتحديد-،

أول ما لفت انتباهي هو تركيزه في المقالات على قضية معينة في الاسبوع الواحد، ومعظم قضاياه إما ضحلة سخيفة أو طائفية مقيتة ضحلة سخيفة.

فمثلاً، جنّ واستخف بعد اجتماع مجموعة من الشيعة في ديوان الموسى وكأنه هو وجماعته لا يجتمعون يومياُ في جميعة احياء التراث التي تقطر طائفية وتكفير للشيعة، لنتابع عدد المقالات التي كتبت في شأن الاجتماع:

دعوها انها منتنة

الردود العنقودية على الاجتماعات الطائفية

الاجتماع سلاح.. تحد أم مواجهة؟


طبعاً "يحنّج" على موضوع معين لمدة اسبوع كامل ما يكتب الا فيه، طبعاًً، بعدين عاد هدت قصة اجتماعات الشيعة، فحوّل على الليبرالين وقصة أليمة تؤرق المضاجع اسمها دموع ليبرالي

ثم عاد.. فرجت عند بن سلطان،فرجت عندما حصلت قصة تقويم خدام المهدي.. ويا طلاّبت خدام المهدي.. ويا لفرحته.. وجد موضوع سخيف كعادته ليكتب عنه

فحنّج مرة ثانية وكتب عن خدام المهدي

مقال بعنوان: الصراحة راحة

وأيضاً مقال الكساء البالي عن هيئة خدام المهدي

تنبيه اللبيب لبيان هيئة ياسر حبيب


في مقال آخر في الاسبوع المنصرم بعنوان لو كانت لي دعوة مستاجبة، الحبيب كاتب دعاء كامل بهالمقال ولكم هذا المقتطف:

"لا انسى اصحاب الفضل والاحسان والرحمة والرأفة ابي الحبيب وامي الحنون وزوجتي الطيبة وذريتي العزيزة واهلي الكرام لقد شملتكم بما سبق واخصكم بما لحق.
ودعائي لكم مشايخي ومن علمني ومن له فضل علي واصحابي وخلاني «اللهم اجمعني بامتي في الجنان مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا."


ياخي ادع اب بيتكم.. مضيع ثمن صفحة كاملة بالجريدة بدعاء! بدال ما تدعي ياخي اكتب مقال واحد مفيد.. !! لكن مقيوله .. مقيوله..

بس، بس.. لوّع جبدي

وعلى طاري خدام المهدي وجريدة الوطن، سأضع روابط المقالات اللي لقيتها وكتبت من كتّاب الوطن عن خدام المهدي

أحمد عبدالرحمن الكوس

هيئة خدام إبليس

الرد القوي على هيئة خدام المهدي


داود العسعوسي

فتنة (الخدام) تشعل نار الفتنة الطائفية

الأولياء بين القداسة والازدراء!


أحمد الهيفي

الطائفية... «وتقويم الكساء»!!


يوسف المنديل

هيئة الخدام يا وزير الإعلام!!!


يعني خلاص!!

انتهت مواضيع الدنيا؟! لقيتوا شيء يسليكم

في ناس هواية الصيد، في ناس السباحة، في الناس المطالعة مثل اللي بمجلة ماجد.. بس عمري ما سمعت بناس هوايتهم ومتعهم بهالحياة الطائفية والسخافة !

ومن لهم ؟ جريدة الوطن بالطبع.. مرتع الطائفية وملجأ القلاقس.


نستمر مع أمثلة من السخافة المقيتة مع كتّاب جريدة الوطن.. (ليش باعوا جريدة الوطن بعد الغزو؟! ليـــــــــــــــش؟ اللي باع جريدة الوطن ما يدري انه باع "الوطن"!؟)

مستر كانكون، ومستر ستار اكاديمي ووكيل طالبان الرسمي.. ماكو غيره بعد:

د.وليد الطبطبائي

أتكلم عنه؟؟ أعتفد ما يبيلها بعد ما يبيلها كلام..

حراااااااااااااااااامي

http://www.bader59.com/waleed.htm

*أيضاً ملاحظة: مو غريب ان الحرامي يكتب بجريدة الحرامي


ثم ننتقل الى مستر ارهاب:

عبدالرزاق الشايجي

وآآآخ يا بورزيقة! مسوي نفسه منظر الأمة الإسلامية ومخلّص الأمة ومن خلف نظاراتيه السميكتين سر وجود\عدم وجود الأمة، اقروا عناوين مقالاته:

الغامض والمتحرك في المفهوم الأمريكي للإرهاب

العالم العربي بين شخصنة الدولة و«مأسسة القرار»

يا عمي!! أي شخصنة وأي مأسسة! انت وين والمأسسة وين!


وفي هذا المقال بعنوان (
ملامح مستقبل الحركة الإسلامية في الكويت)

الذي هو الثاني بعد انقطاعه عن الكتابة لسنتين يقول واصفاً ملامح مستقبل الحركة الاسلامية:

ثالثا: حسم خيار المشاركة السلمية باعتبارها الخيار المستقبلي والوحيد للحركة الاسلامية في مقابل التزام الحكومة والقوى الاخرى بالحفاظ على ثوابت الامة ومقدساتها بحسبانها المكون الرئيس لهويتها ووجودها واستقرارها.

يا ناس يا عالم! في تهديد أقوى من هذا؟ يعني اذا الحكومة والقوى الأخرى لم تلتزم بما تعتبره من ثوابت الأمة (الشيشة والشيشان) ماذا ستفعل؟! ستفجر؟ ستقتل؟

ويقولون شرذمة .. ويقولون فئة ضالة .. كاهوووووو كاتب بجريدتكم!

مالت عليكم وعلى جريدتكم!

المهم .. بعد كل هذا التنظير والمأسسة ورسم ملامح الأمة الإسلامية بالأخير نكتشف ان الأخ بورزيقة الحبيب ..؟ يالله كلنا مع بعض نقووووول (واحد-اثنين-ثلاث):

حرااااااااااااااااامي

http://www.bader59.com/abdulrazzaq1.htm
*أيضاً ملاحظة: مو غريب ان الحرامي يكتب بجريدة الحرامي


بعدين نزور الشاب الحليوة اللي غصب صايد الحركة وغصب يبي يصير فؤاد الهاشم، الكاتب الذي يجعل من الاشاعات حقائق، ومن الحقائق أوهام..

أحمد محمد الفهد

هلا والله.. منذ ان كان يكتب في مجلة آفاق الجامعية وهو سخيف كعادته، (أتمنى أن يبحث في غوغل عن اسمه ويجد هذا الموضوع ويعلم أنه سخيف)
هو أيضاً كمعظم كتاب الوطن انفعاليين ومقالاته أغلبها -إن لم تكن كلها- ردود أفعال ، فهو باختصار لا يقدم جديداً.

أجمل ما في هذا السخيف هو تسميته للشيعة بـ"المتسترين بالعلمانية"، ما أقووولكم عباله صايد الحركة! خرطي،

من كثر ما مادري من وين أبدي ومن وين أنتهي معاه، لن أكمل
هذا يحتاج مدونة كاملة متخصصة في سخافته

على طاري السخافة ..ودّي أتكلم بعد عن البدعة الصحفية المسماة يوميات بونبيل وبوقتادة التي تقطر ملاقة، تذكرني بكراكتيرات مجالات الإخوان الطلابية، ومحمد ثلاب يفتقد الابتكار والشخصية، فكأن كل ما يرسمه أوامر من الادارة، اليوم مو عاجبنا السعدون : "لك عليه"، ويقول: "حاضر سيدي"

كتبنا عن هذا الموضوع في السابق


@@@

خبر آخر

بالمقابل.. وآآآآآخ يالمقابل

بعد ما تكلمنا عن كتاب الوطن وحبهم الشديد للطائفية والسخافة ننتقل الى الوجه الآخر من القضية، ألا وهم إخواننا الشيعة "المعتدلون"، فاليوم الحبايب شكلوا تجمع "وطني" جديد! اسمه تجمع الميثاق الوطني!

ولكم الخبر:

أعلنت مجموعة من المواطنين والمواطنات الناشطين في المجالات المختلفة عن تأسيس «تجمع الميثاق الوطني».

يقول البيان: (ملاحظة.. الرمادي(فعلاً لون لائق) هو ما كتب في البيان، والأحمر هو تعليقي)

وأعلن التجمع في بيانه إيمانه بقيم وثوابت أبرزها الإيمان بالإسلام الحركي الذي يدعو الإنسان ليعمِّر البلاد بالعمل الصالح ويغرس في العباد روح التقوى والفلاح ... اذن الجماعة يؤمنون بالاسلام الحركي، ويبي يعمّر البلاد ! ويغرس في العباد التقوى والفلاح ! الله وأكبر! خيبر خيبر! الله أكبر .. على قولة خالد النفيسي في مسرحية بيت بوصالح: "ما باجي اللي انكم تشيلون سيفكم وعلى الخيل وهيييلا هيييلا"

والتمسك بتطبيق دستور الكويت 1962 كأفضل المواثيق الوطنية المتاحة، والعمل على تطويره لتحقيق مزيد من ضمانات الحرية والمساواة، ممتاز .. قواكم الله! ويؤكد التجمع إيمانه بولاية أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة، لحظة لحظة !!! توّك دستور وشزينك!، ويرى التجمع في تراثهم الفقهي والأخلاقي أصالة للدين ومادة فعالة لدفع حركة التطور والنمو في المجتمع الكويتي. ايـــه لا بالله راح تعمرون البلاد وتغرسون بالعباد التقوى والفلاح.

الموقعون

يا عيني على التجمع الوطني .. لنقرأ الأسامي كلنا بصوت عالي:

عبدالهادي الصالح (الأمين العام)، عباس المحميد (نائب الأمين العام)، سيد فاضل الزلزلة (أمين السر)، سيد رضا الطبطبائي، د. سيد عبدالسميع البهبهاني، د. عبدالكريم السليم وعبدالمطلب الوزان (أعضاء).

جداً وطني وضد كاااااااافة أشكال التمييز والتعصب.


يعني لا من كتاب يمين الوطن سالمين ولا من تجمع الميثاق الوطني سالمين.

على قولة عبدالعزيز النمش:

آآآبوووووووك آآآبووو آآآبووووك
آآآآبوووو آآآآبووووو آآآآبوووو
آآآبوووووووووووووووووكم!


المختصر المفيد (بعد كل هالكلام في اختصار؟)

يا جماعة.. كل من يضع الوطن في المركز الثاني غير وطني.. لنسمي الأشياء بأسمائها !

أو كما قال الشاعر:

الويل الويل لأمة .. كثرت فيها طوائفها وقلّ فيها الدين

Sunday, July 10, 2005

ليتهم يستحون يا علي الراشد

أخو بو تركي -بقلم : علي فهد الراشد

قرأت المقال، الذي خصني به الاخ خالد اليوسف رئيس نادي السالمية، اكثر من مرة. واستغربت كثيرا لما جاء على لسان اخو بو تركي حول دهشته وتساؤله عن اسباب انتفاضتي (حسب ما جاء بمقاله) مما جعلني اتساءل: امعقول هذا؟ الا يعلم اخو بوتركي ماذا يحصل بالكويت؟! الا يعلم اخو بو تركي ما يجري للرياضة الكويتية؟! والا يعلم اخو بو تركي ايضا ماذا حصل لمنتخب الكويت لكرة القدم؟!الا يستحق ذلك في رأيه انتفاضة وزعلا وردة فعل وتحمل مسؤولية؟!وسوف ارد على مقاله نقطة نقطة: اولا: يقول اخو بوتركي بأنني حملتت كلا من مجلس الامة ومجلس الوزراء ووزير الشؤون مسؤولية تدهور الحركة الرياضية. وفي الوقت نفسه شننت هجوما على وزير الشؤون، مطالبا اياه بحل مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد!وتعليقي ما الشيء الذي لم تفهمه حتى اشرحه لك فأنا احمّل الحكومة مسؤوليتها تجاه الرياضة والرياضيين. ووزير الشؤون والهيئة المذكورة تتبع الحكومة (ان كنت تعلم او لا تعلم) وكذلك اتحاد اخوك بوتركي يتبع الهيئة ووزارة الشؤون، فما الشيء الذي لم تفهمه؟!ثانيا: يقول إنه رأى وتابع الاخوة اعضاء المجلس الافاضل بالاغلبية يشيدون بهاتين الجهتين (الهيئة والاتحاد) ولا اعلم اي جلسة مجلس تابع اخو بو تركي. هل هو مجلس الامة الكويتي ام مجلس جزر القمر؟ ولا اعلم عن اي اغلبية يتحدث؟ثالثاً: اما فيما يتعلق بالمطالبة بتعديل القوانين والنظم واللوائح وبزيادة الميزانيات الخاصة بالهيئات الرياضية، فأحب ان ابلغك بأن لجنة الشباب والرياضة بمجلس الامة هي من تنادت في بداية انشائها للاطراف المعنية لمعرفة احتياجات الرياضة في الكويت. واذكر انه عندما اجتمعت معك بنادي السالمية امطرتني بسيل من الاحباطات وعدم امكان النهوض بالرياضة وكذلك قولك بأنه لا حاجة لزيادة الميزانيات لأنها كــافية. ولا ادري كيــف غيرت موقفك الآن، حيث تشكر الاعــضاء لأنهم طالبوا بــزيادة الميزانية للهيئات الرياضية! كما احب ان ابلغك ايضا بأنني، وبفضل من الله ثم من الاخوة المهتمين بالشأن الرياضي، تقدمت بقانون الاحتراف الذي اقر اخيرا. كما حاولنا اقرار القوانين الاخرى دون جدوى بسبب اغلبيتك البرلمانية!رابعاً: اقول لأخو بوتركي او كما يحب ان يسمي نفسه عميد رؤساء الاندية كونه اقدم رئيس ناد بأنني لم اتبوأ رئاسة اللجنة لسنوات عديدة كما تزعم وانما تشرفت برئاستها لمدة سنة ونصف السنة تقريبا وها انا اليوم اضع استقالتي أمام المجلس الموقر من باب تحمل المسؤولية وتضامنا مع مشاعر اهل الكويت، كما انني لم افشل - والحمد لله - وانما استطعت وبدعم الاخوة اعضاء المجلس ان نعقد اكثر من جلسة خاصة لمناقشة الوضع الرياضي واستطعنا ان نقر قانون الاحتراف وكذلك المداولة الاولى من قانون فتح الاستثمار للأندية، وان كان طموحنا باقرار قوانين اكثر ولكنها كانت خطوة نحو الانجاز. اما بخصوص الاستقالة فأكرر أنها ليست نتيجة فشل وانما هو موقف تحمل المسؤولية، الذي لا اظنك تعي واخوك معنى هذا الموقف. فاستقالة الوزير السابق عادل الصبيح مثلا بسبب الحريق الذي شب في احدى المحطات لا يعني بأنه فشل وانما استقال من باب تحمل المسؤولية وهذا موقف يحسب له وليس عليه. فهل تريد شرحا اكثر من ذلك؟! اما مسألة انك لا ترمي التهم جزافا وتمد يد العون والاصلاح فهذا واضح من خلال تربعك على عرش نادي السالمية لعشرات السنين.
اخيرا: احب ان اهنئك على الانجازات الباهرة التي حققتها مع نادي السالمية وحققها اخوك بوتركي مع منتخب الكويت خلال السنوات والسنوات التي امضيتموها في الرياضة.

بلا شك رد كافي و وافي من علي الراشد. لكن هل سيحترم بو تركي أو أخوه مشاعر الشعب الكويتي أو سيحترمون أنفسهم و يبتعدوا؟
لا أريد الخوض في الحديث عن الرياضة فقد شبعنا كلاما
و لكن إستغفال الناس بهذه الدرجه و العبط أو الاستعباط من بو تركي بتقديم استقالته ثم الذهاب إلى جلسة مجلس الأمه كالبطل الذي تحمل المسئوليه و قدم استقالته فينجو من ألسنة النواب ,و أخيرا يسحب استقالته ثاني يوم و يعود بكل بساطه و هدوء إلى كرسيه فأتمنى توضيح
يا أخي بتقعد على قلوبنا غصب عليك بالعافية لكن بلاش استغباء