Wednesday, August 31, 2005

الشيخ صباح في الساحة

كرمال عيون شروق.. نتناول موضوع مقالة الجاسم والتي "عملت ضجة" هاليومين بالكويت... لكن تناولنا سيكون من منظور آخر..
قال الجاسم:
اترك عنك مقالاتي واطلب من احفادك يدخلونك على الانترنت وليقرأوا لك ما يتداوله الشباب الكويتي بعيدا عن تلصص و"سماعات وميكروفونات وتقارير أمن الدولة" لتكتشف الحقيقة بنفسك. ومع هذا كله يا طويل العمر يبقى اصلاح الامور ممكنا متى ما قررت انت.. لكن لا تتعب نفسك, فطالما انك متمسك بالطاقم الحالي فلن تنصلح سوى أمورهم الخاصة ويزداد سوء احوال الكويت.
ونحن سنفرض أن الشيخ صباح جلس مع أحفاده وأدخلوه للإنترنت.. ورأى سموه ساحة الصفاة.. فهذه رسالتنا.. وأدعوا الجميع ليقول ما لديه، لعل وعسى يقرأها الشيخ صباح ويكون على علم بماذا نفكر.. سأبدأ وننتظر مداخلاتكم..
سمو الشيخ صباح الأحمد،
بداية مبروك على بنت حفيدتك الجديدة "حصة" والله يعطيها الصحة والعافية وتتربى بعزك وبزمن أفضل من اللي نعيش فيه..
ونرحب فيك بموقعنا المتواضع على الشبكة، ونتمنى أن تستمتع وتكون من روادنا.. وأنصح بمراجعة أرشيف ساحة الصفاة.. ترى طويل العمل فيه شغلات تضحك مو كله سياسة وأدري فيك خفيف طينة وتحب الضحك..
أما عن مقالات الجاسم، فصراحة أول ما طلع الموقع عجبني، لكن مع تكرار الطرح والذي بات شكله شخصي بدأت أشتم رائحة الإنتقام من المقالات.. طبعاً هذا لا يعني أن 95 بالمئة مما يقول صحيح، لكن للأسف فاسم محمد عبدالقادر الجاسم لا يعطي الكلام مصداقية.. لكن مقاله الأخير طال عمرك في الكثير من الصحة..
نحن كشباب نرى أن البلد من سيء إلى أسوأ ولا نرى بوادر للتعديل.. ولا أود أن أستخدم كلمات كالـ"فساد" أو الـ"إصلاح" لأننا شبعنا منهم، خاصة من أعضاء الحكومة ومن سموكم.. فمن أراد شيئاً يتصرف ولا يتكلم.. إحنا طال عمرك على قولة الأمريكان
We talk the talk but we don't walk the walk
ولا نريد أن نقول أن كل الأمور سيئة، فهنالك ما هو جيد.. لكن طال عمرك أنت إنسان خبير وتعلم أن من أراد أن يفيدك يبين القصور لتسعى لتداركه ولا يمدح فقط.. فما أكثر المادحين في ديوانكم العامر وفي كل الكويت.. وما أكثر -أيضاً- المنتقدين للإنتقاد فقط..
أذكر أنه في لقاء شخصي معك، ذكرت أنك مع الإنتقاد لكن مع تقديم الحلول كذلك.. لذلك سأقدم -متواضعاً- حلول لانتشال البلد من ما أراه عائقاً أمام تقدمها..
طويل العمر..
نحن نعلم مدى الضيق الذي يخالج من هم حولك حول مجلس الأمة، ودوره في عرقلة العمل.. لكنك تمسكت به عندما كان الجميع يطالب بالحل في الدورة الماضية (على الأقل أمامنا) وكان شيء طيب.. لكن يجب على سموك أن تعلم أن من ينتخبهم الشعب ليسوا جميعاً إنتهازيين ويعرقلون العمل، بل منهم من هو جيد ويعمل لأجلها.. لكن الفاسدين -للأسف- يأتي الكثير منهم من بطانة سموكم ومن النظام الذي خلقه بعض المقربين من الحكم.. ومثالنا على ذلك التصلب في موضوع تعديل الدوائر وعرقلته، بالإضافة إلى انتشار الواسطة..
طال عمرك .. أدري إن الإسطوانة مشروخة.. بس إسمعني للآخر أرجوك..
شخصياً أعتقد أنه عليك أنت وحدك أن تحدد مسار البلد ديموقراطياً.. فإن كانت إرادتك تعديل الدوائر.. فعدلها والمجلس والشعب معك.. واترك عنك أحمد الفهد و محمد العبدالله، فأهدافهم شخصية بحتة.. وتعرف شلون زعل أحمد الفهد لما شلت عنه الصحة.. لأنه يبي يستفيد من وراها..
أما عن الواسطة..
طال عمرك لو بس أنت شخصياً تلتزم بالقانون، لكانت الأمور بخير.. أنا لا أتطاول هنا.. لكن ياما زاروك مجاميع يناشدونك باستثنائهم من شيء ما.. وأنت توافق.. لكن القانون لا يوافق!!
لو في مجلس الوزراء قال سموك لوزراءه "إن سمعت عن واسطة في وزارة.. الوزير بينطرد" لاستجابوا جميعاً.. الوزير يكلم وكلائه والوكلاء يكلمون المدراء وتخف بشكل رهيب.. لكن إذا كنت أنت تشجع هالواسطات.. محاطاً بشلة أحمد الفهد ومحمد العبدالله وشرار.. فشلون تبينا نصدق أنك ضد الفساد..
طال عمرك.. ديوان المحاسبة -جهة محايدة- قالت أن شرار تجاوز القوانين مع فهد سالم العلي.. وأنت وقفت معاه وقررت أنه ما تجاوز.. وبعد تقرير الديوان ما سويت شي.. أرجوك أجبني طال عمرك.. ماهي الرسالة التي تريد إيصالها لابنة حفيدتك حصة عندما نقول لها غداً أن جدك العود أبقى على المتجاوزين؟؟
وسلامتك،
أتركك لباقي شباب الإنترنت وما لديهم..

6 comments:

Shurouq said...

آنا ما عندي رسالة لبو ناصر
الناس قاعدة تكتب وتنتقد وهو قاعد يقرا ويتابع.. ما راح أقول له شي ما يعرفه

وبصراحة، فقدت الأمل من إمكانية التغيير من قمة الهرم

يمكن من الأجدى أن نوجه رسائلنا للناس.. من أصغر موظف إلى أكبر تاجر


رشيد، تسلم لي عيونك

Jandeef said...

رشيد

أول ما شفت "الشيخ صباح في الساحة" طرا على بالي موضوع عبداللطيف الدعيج ، قلت بعد يمكن بوناصر داز لك إيميل

تسويها الصفاة

Q said...

Rasheed, ya36eek alf 3afya 3ala hal mawthoo3!

Ana itha baktib risaala lilshaikh Suba7, agoolla roo7 il jam3a. Shoof ilwath3 hnaak. ilshabaab min 18-22, ib bidayat 7ayaathum o ilmafrooth yit3allimoon doroos lil 7ayaat, shino yilgoon?

yilgoon inna mumkin il6aalib i7assil A bidoon la i7athir ay 7issa, o mumkin i7assil A 7atta loo ohwa il akheer bil saf, o mumkin yitkharraj gabil ghaira ib mu3addal a3la bidoon la ikoon ta3allam ay shay....etc. O kil hal ashyaa mumkin itseer ib telephone, o flaan ikallim flaan, o ildr ilflaany inajji7 i3yaal iflaaan.

ya3ny bilmukhtasar almufeed, il6aalib yabdy 7ayaata ib waas6a fee ilmukaan ily ohwa ilmafrooth ikoon masna3 lil ajyaal!

o mumkin gabilha bil thanawiya ikoon mitfawwiq bifloosa, o akeed 3ugubha lil watheefa raa7 yistakhdim nafs isloob iljaam3a bilwaas6a!

fasaaaaaaad, o ildeera kharbaaana! o ga3deen inrabby 3yaalna 3ala hal isloob, shloon titwaqqa3 yitghayiroon 3ala kubur?!

Maa agool illa Allah i3eenik yaa shaikh Subah o inshalla itrid liq8 nafs gabil!

o shabaaab sa7at ilsafaat, 7awwaltaw ilghaiba, likum wa7sha! Kathraw min hal mawathee3 il 7ilwa!

enter-q8 said...

الشق عـــــــــــــــــــــود

شرقاوي said...

رشيد

طولت الغيبة علينا...

هناك مقال له علاقة بالموضوع منشور في العدد1693 في مجلة الطليعة

Mother Courage said...

جرافات صباح الاحمد اللي كرفت مرجان الكويت كله لي متى ؟

يطالب بالمحافظه على البيئه ؟

"باب النجار مخلع"